PDA

View Full Version : هَلاّ عَفَوتِ ؟؟



فارس الهيتي
12-01-2007, 07:19 PM
قصيدة من مجزوء الرمل


كُلُّ مَا فِــي الكَونِ كُنتِ
حَبَّةٌ فِي القَلـبِ أَنــتِ
كُنتِ ظلاًّ فِي شِمُوسِـي
كُنتِ حَرفَاً يُنهِي صَمتِي
كُنتِ شَيئَــاً مِن جُنُونٍ
يَعتَرِينِي إِنْ وَصَــلتِ
كُنـتِ عِطرَاً يَتَعفَّــرُ
فِي الهَوى أَنّـى أَتَيتِ
شَفَّنَـا الحُبُّ سِنِينَـاً
لمْ أَشَأ بَلْ أَنتِ شِئتِ
قَدْ صَنَعتِ الحُبَّ مِنّي
وَبِكَأسَيـنِ شَـرِبتِ
أَنَـا مِنْ صُنعِ يَدَيكِ
أُنظُرِي مَا قَدْ صَنَعتِ
هَلْ نَسِيتِ كَيفَ صَدرِي
يَحتَوِيـكِ إِنْ غَفـَوتِ
كَيـفَ دَقَّـاتُهُ تَخبُــو
ثُمَّ تَعلُو إِنْ هَمَســتِ
هَلْ نَسِيتِ كَيفَ قُلـتِ
أَتَمَنّى اليَومَ مَوتــِي
أَنَا لا أَهــوَى سِوَاكَ
أَنتَ عَامُودٌ لِبَيتــِي
لَحظَــةٌ إِنْ أَبعَدُوكَ
أَوقَفُوا دُولَابَ وَقتـِي
قَدْ غَدَرتِ قَدْ ظَلَمـتِ
أَنتِ بالحُبِّ كَفَــرتِ
كُــلُّ هَــذَا وَأَقُولُ
قِطعَةً فِي الرُوحِ صِرتِ
أَنَــا مَجنُـونٌ بِـلاكِ
آسَتــِي هَلاّ عَفَوتِ؟؟
شعر فارس الهيتي

غوّار
12-01-2007, 09:09 PM
توك امس تترحم على صدام ونسيته اليوم ؟
ولا ذي قصايد للاعلام ؟
احوال الدنيا مقلوبه :y:

فارس الهيتي
12-01-2007, 10:48 PM
توك امس تترحم على صدام ونسيته اليوم ؟
ولا ذي قصايد للاعلام ؟
احوال الدنيا مقلوبه :y:


القائد البطل صدام حسين هو سيد الشهداء
والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون..فمن ينال
هذه المنزلة نفرح له فلا حزن ولا عزاء في الشهيد..
نعم نترحم عليه لكننا لاننساه فهو محفور في قلوبنا وذاكرتنا..
غوار أو من تخفى خلف هذا الأسم
من مجموع ردودك السبعة وتاريخ تسجيلك في المنتدى أي
قبل أيام بعد عيد الأضحى..واضح جداً أنك لسان وبوق
أحد الرافضة المتخفين في جحورهم وسراديبهم..
فعلا لا دواء لكم سوى :sd: و :j:
وموتوا بغيضكم ..:n:

عبدالله عادل
14-01-2007, 08:54 AM
الفارس الهيتي ..

رائعٌ ماتع ..

و قصيدة ٌ رقيقة ٌ بديعة ..

.
.

أحسن الله إليكَ ..

و باركَ فيكَ ..

.
.

>> .. يكفيكَ أن تجيب بعضهم بـ :

فغضَّ الطرف ..

.
.

غوّار
14-01-2007, 03:35 PM
ترى عظامي وعظامي ابوي سنيه
واكثر من يكره الرافضه انا
والله يرحم البطل المجاهد صدام حسين
وترى لأني احبه تلقانى بكره النفاق
اليوم نهتف الله يرحم صدام وقبل ما ينشف دمه نهتف حبيبتى وعشيقتى وارحمينى واغفريلى
قصيدتك فيه رحمه الله ما امضت مدة حدادها وصرت طارح قصيده او عصيده :D: اللي تريده بحبيبتك ومدرى شو

نصيحه: فكر فيما قيل ودعك مني وممن قال
غوّار المغوار :sd:

فارس الهيتي
14-01-2007, 04:54 PM
الفارس الهيتي ..

رائعٌ ماتع ..

و قصيدة ٌ رقيقة ٌ بديعة ..

.
.

أحسن الله إليكَ ..

و باركَ فيكَ ..

.
.

>> .. يكفيكَ أن تجيب بعضهم بـ :

فغضَّ الطرف ..

.
.

الأخ العزيز إحساس فارس
شكراً لمرورك الجميل العطر
ونصيحتك في مكانها وسآخذ بها..
لك كل الود والتقدير

عبدالرحمن الخلف
15-01-2007, 01:47 AM
أخي فارس
قصيدة تتقافز منها الأحاسيس والنداءات على إيقاع سريع ناسب غرض القصيدة..
معانيك سهلة لا تعقيد فيها وهذه ميزة يجب أن تعتني بها وتطورها حتى لا يركن شعرك للرتابة والتقليدية..

وهنا بعض الملحوظات:

- كُنتِ حَرفَاً يُنهِي صَمتِي
لابد من حذف ياء الفعل (ينهي) كي يستقيم الوزن وهذا ليس من الضرورات.

- أَنتَ عَامُودٌ لِبَيتــِي
(عامود) غير فصيحة والصحيح (عمود) والتي سينكسر الوزن معها.

- أَنَــا مَجنُـونٌ بِـلاكِ
آسَتــِي هَلاّ عَفَوتِ؟؟
المفردتان (بلاك) و (آستي) غير فصيحتين..
وكان يمكنك أن تقول:
صرت مجنوناً بدونكْ
غادتي هلّا عفوتِ


وتقبل تحياتي وتمنياتي لك بالرقي والسداد.

فارس الهيتي
16-01-2007, 06:48 PM
أخي فارس
قصيدة تتقافز منها الأحاسيس والنداءات على إيقاع سريع ناسب غرض القصيدة..
معانيك سهلة لا تعقيد فيها وهذه ميزة يجب أن تعتني بها وتطورها حتى لا يركن شعرك للرتابة والتقليدية..

وهنا بعض الملحوظات:

- كُنتِ حَرفَاً يُنهِي صَمتِي
لابد من حذف ياء الفعل (ينهي) كي يستقيم الوزن وهذا ليس من الضرورات.

- أَنتَ عَامُودٌ لِبَيتــِي
(عامود) غير فصيحة والصحيح (عمود) والتي سينكسر الوزن معها.

- أَنَــا مَجنُـونٌ بِـلاكِ
آسَتــِي هَلاّ عَفَوتِ؟؟
المفردتان (بلاك) و (آستي) غير فصيحتين..
وكان يمكنك أن تقول:
صرت مجنوناً بدونكْ
غادتي هلّا عفوتِ


وتقبل تحياتي وتمنياتي لك بالرقي والسداد.

الأخ الكريم عبد الرحمن الخلف
شكراً جزيلاً لملاحظاتك القيّمة
وأتمنى أن تكون بالقرب دائماً
لك كل الود والتقدير وأعزك الله.

آلام السياب
16-01-2007, 09:03 PM
القصيدة لا تعليق عليها من شدة روعتها وجمالها المختبئ بحزنها .
ولفتة جميلة منك ايها الشاعر الكبير ان تذكر البحر الذي كتبت به القصيدة

واقول لمن يشعرون بالحسد والغيرة بسبب عدم مقدرتهم على كتابة مثل هذه المعلقة على جدار القلوب
بالا يججعلوا موت اسد الشهداء ذريعة لفشلهم .
فالحداد لا يكون الا بالقلب وليس بالنواح وانما بالافعال ولا اعتقد بان البطل صدام حيسن سيرضى بان نحد عليه بعدم كتابة الاشعار بل بما هو اهم .

اخ فارس الهيتي كن كما عودتنا وشكرا لك

غوّار
17-01-2007, 11:54 AM
فالحداد لا يكون الا بالقلب وليس بالنواح وانما بالافعال ولا اعتقد بان البطل صدام حيسن سيرضى بان نحد عليه بعدم كتابة الاشعار بل بما هو اهم .


مثلك مثل اللى يقول : الايمان بالقلب !
طيب بالقلب ليه ما يضخه القلب للجوراح ؟
والحداد بما هو اهم يقتضى بالضروره الحداد بما هو اقل
كيف تحد بالامور العظيمه وما تحد بالصغيره :biggrin5: ؟
شغل عقلك هالحين معى
اعتراضى كان على ان صدام الله يرحمه لسا ما كمل اسبوعين صار اللي يقولون صدام بطل يقولون حبيبتى بطله وممتازه
ما اريد اقول ان هذا نفاق ولا كذب اريد بالبسيط اقول هذا تناقض :biggrin5:
غوّار المغوار :sd:

[ جرح ]
17-01-2007, 12:12 PM
رائعة القصيدة !

ع فكرة : الجزم بأحد الأشخاص أنه ( شهيــد) لا يصح .. حتى شهيد المعركة أو غيرهم :)
رحم الله الجميع :)

فارس الهيتي
18-01-2007, 08:12 AM
القصيدة لا تعليق عليها من شدة روعتها وجمالها المختبئ بحزنها .
ولفتة جميلة منك ايها الشاعر الكبير ان تذكر البحر الذي كتبت به القصيدة

واقول لمن يشعرون بالحسد والغيرة بسبب عدم مقدرتهم على كتابة مثل هذه المعلقة على جدار القلوب
بالا يججعلوا موت اسد الشهداء ذريعة لفشلهم .
فالحداد لا يكون الا بالقلب وليس بالنواح وانما بالافعال ولا اعتقد بان البطل صدام حيسن سيرضى بان نحد عليه بعدم كتابة الاشعار بل بما هو اهم .

اخ فارس الهيتي كن كما عودتنا وشكرا لك
الأخت العزيزة آلام السياب
قلتِ ما في قلبي
فشكراً لقلبكِ
لكِ كل الأحترام والتقدير ودمتِ بعزٍ دائم

الشاعر الرجيم
18-01-2007, 08:43 PM
كُنتِ شَيئَــاً مِن جُنُونٍ
يَعتَرِينِي إِنْ وَصَــلتِ
فارس الهيتي اشتقت إليك وإلى بوحك ..
شكراً لك يا أيها المبدع

عدرس
18-01-2007, 08:50 PM
فارس الهيتي ـ وبعد السلام ـ كلامٌ جميل هنا :)
فشكراً لفارس :)

شاعر أويا
18-01-2007, 09:16 PM
اخي فارس
شكرا على هذه الكلمات الرقيقة الدافئة ولا تهتم لأ بواق البرتقالة اعداء العروبة
عندنا مثل في المغرب العربي يقول وسامحوني على هذا التعبير
القافلة تسير والكلاب تنبح

شكرا على رحابة صدرك ورحم الله البطل صدام حسين وشهيدا ان شاء الله - كلماا شرقت الشمس وكلما غربت

فارس الهيتي
19-01-2007, 08:05 PM
;1056146']رائعة القصيدة !

ع فكرة : الجزم بأحد الأشخاص أنه ( شهيــد) لا يصح .. حتى شهيد المعركة أو غيرهم :)
رحم الله الجميع :)

جرح ..أسم جميل
شكراً لمرورك واهتمامك
رحم الله الجميع

فارس الهيتي
19-01-2007, 08:28 PM
كُنتِ شَيئَــاً مِن جُنُونٍ
يَعتَرِينِي إِنْ وَصَــلتِ
فارس الهيتي اشتقت إليك وإلى بوحك ..
شكراً لك يا أيها المبدع

أخي وصديقي الشاعر الرحيم
والله أنا اشتقت لك ولكتاباتك المتميزة
والقلوب سواقي كما يقول المثل العراقي
شكراً لقلبك

فارس الهيتي
20-01-2007, 09:35 PM
فارس الهيتي ـ وبعد السلام ـ كلامٌ جميل هنا :)
فشكراً لفارس :)

الأخ الجميل عدرس
عليكم السلام والتحية
حضورك يسعدني
كن بالقرب دائماً

فارس الهيتي
21-01-2007, 09:24 PM
اخي فارس
شكرا على هذه الكلمات الرقيقة الدافئة ولا تهتم لأ بواق البرتقالة اعداء العروبة
عندنا مثل في المغرب العربي يقول وسامحوني على هذا التعبير
القافلة تسير والكلاب تنبح

شكرا على رحابة صدرك ورحم الله البطل صدام حسين وشهيدا ان شاء الله - كلماا شرقت الشمس وكلما غربت


أخي الغالي الشاعر فتحي المنيصير
وجودك مصدر سعادة وارتياح..
كن بالقرب دائماً..
لك الود والقلب

محمد شتيوى
22-01-2007, 10:20 PM
مليانة اخطاء عروضية

إيه يا عم .... ركِّز !!

تحياتى فارس

فارس الهيتي
22-01-2007, 10:49 PM
مليانة اخطاء عروضية

إيه يا عم .... ركِّز !!

تحياتى فارس
الأخ محمد شتيوي
شكراً لمرورك العطر
وبالله عليك حَدِّدْ !!
لك كل التقدير

بياض
24-01-2007, 05:39 PM
ما أجمل حرفك حين يمتلىء حباً وعشقاً
حروفك هي أنات قلبك الممزوجة بالهوى الجميييييل

ما أجمل الحب حين يكون من حرف فارس حتى لو تمكن منه بعض الحزن

لا حرمك الله حبك

دمت بود من الرحمن تنعم

أختك بياض

فارس الهيتي
25-01-2007, 07:14 PM
ما أجمل حرفك حين يمتلىء حباً وعشقاً
حروفك هي أنات قلبك الممزوجة بالهوى الجميييييل


ما أجمل الحب حين يكون من حرف فارس حتى لو تمكن منه بعض الحزن


لا حرمك الله حبك


دمت بود من الرحمن تنعم


أختك بياض


أختي العزيزة بياض ..
مشاعرك ِ الفيّاضة أخجلتني
كوني بالقرب ِ دائما ً
ولك ِ كل الود والإحترام .