PDA

View Full Version : اذا رخص منك الرز فالكل هين ....



ظل شجاع
18-10-2007, 11:12 PM
لأني ابن لطبقة من البدو كادحة ، فابشركم انكم ستقرؤون من شتم الفقر هنا مايرضي ظنكم بالعيشة الكريمة حلما .........
ولأني شاعر مستتر عن نقد لابتي " اورده الشباك في جنونياته " ، فاعزيكم انكم ستصتدمون هنا ببعض بعض حولياتي

لن اتطرق كثيرا للرز المسكين الذي جعله الضعفاء من امثالي سلعة يعلقون عليها اهاناتهم المستديمة الحدوث ، ولو غيروا للإسباقتي لوجدوا في ذلك مراغما كثيرا ، بل سأتطرق لنظرات البؤس التي اشاهدها في عيون افراد لابتي " عنعنت سابقا " ، والحاجة الماسة التي تعانيها ارصدتنا للارقام ، والتخمة اللعينة التي تتمتع بها ثلة من حسابات ثلة منهم .....
جاعوا الشعب يا بو متعب بلا سبايب *** وانت منشود عنها في نهار القيامة
حنا وسط الرياض وشايفين الغلايب *** كيف باللي ورا عرعر وفأقصى تهامة

اسكن بالقرب من قصور مجموعة من عيال العود " المصدر السابق " ، لذا فأنا انظر اليها اكثر مما انظر الى وجهي في المرآة على رغم الوسامة التي ينعتني بها المحيطون " لأني اقوى واحد فيهم " ، وكثيرا ما ارثي حال عيال العود ومن يليهم من عيال لاعقي الجزم " اجل الله كل من يملك في حسابه 500ريال فأقل " ومن عيال الوزارات لأنهم لا يجدون للراتب ذي الأقساط طعما ولا للبلاي ستيشن2 اثارة ولا لسعر الأرز ابو كاس الما .

لابتي معظمهم مسكين ومعظمهم فقير ومعظمهم غبي لذلك ما بقي منهم على وجه الكرامة احدا ، احدهم يبيع الفواكه على الطرقات في حر الصيف وقر الشتاء ليوفي مؤونة بيت مستأجر يسكنه ثمانية كائنات حية ، احدهم اضطرته الظروف للقدوم الى العاصمة من جدة فانقطع به السبيل فيها وهي التي يسكنها الملك والوليد بن طلال وانا ....

تحياتي لكل المذكور واللامذكور آنفا ......

Abeer
19-10-2007, 01:27 AM
ليتك مددت الظل أكثر !


.

البااااسل
19-10-2007, 04:28 AM
الغريب والعجيب أن الرز الذي هو قوت البدو قد زاد :cd:

وقوت مواشي البدو اللي هو الشعير أيضا زاد :l:

ظنك إنها مؤامرة لدفعنا لأكل الكت كات :er:


ليتك مددت الظـل كما قال أخوناabeer

قـسـورة
19-10-2007, 06:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اتوقع أن ماكتب كان في وقت الظهيرة وسيوافينا ويوافيكم بما كتبه قبل أن تختبئ الشمس خلف قصور أحدهم .

رائع وبقوة . تحياتي

(سلام)
19-10-2007, 11:31 AM
قلم قوي قادم .
أشدد على يدك وأتابع حرفك
إنه يستحق فعلاً الاحتفاء

بوركت

كوكبٌ دُرّي !
19-10-2007, 02:29 PM
احدهم اضطرته الظروف للقدوم الى العاصمة من جدة فانقطع به السبيل فيها وهي التي يسكنها الملك والوليد بن طلال وانا ....


اعجبتني كثيراً.. وفيها من السخرية الشيء الكثير ;) ..

.
.

مسألة ارتفاع اسعار الأرز .. حقيقة أنا لآ يعنيني شيئاً تواجد الأرز على مائدتي أو اختفاءه فالأمر عندي سيّان ..
أو بالأصح افرح بعدم تواجده كثيراً :g: ...

لآ اخفي استياءي من ارتفاع سعره .. لأجل الكثيرين ممن لآ يملكون سوى فتات مال h* ..
وافرحني ارتفاع سعره من جهة أخرى )k .. وهي أن " كروش الرجال " ستختفي من شوارعنا أخيراً :p ..
وهذه المرّة هم مجبرين على تقليل المتناول من الأرز وتنويع المائدة كل مساء ..
يعني ريجيم بالقوّة f* .. وعساكم ع القوّة ..

ومن جهة أخرى .. اختفاء البذخ و عادة " طبخ فائض من الأرز" كان ينتهي دوماً بسكبه في الحاوية ..
وهذا سيعوّد المواطن على حساب لقمته بنفسه قبل أن يحاسبه رب العباد :i: ..



يعني اطمئن ..
هذه مجرّد دورة قصيرة أو طويلة الأمد - لآ فرق - لتعليم المواطن بعض اساسيات الحياة و تطبيق قاعدة العقل السليم في الجسم السليم :g: ..

ماx
19-10-2007, 02:42 PM
قلم قوي واظنك الشباك ... ولا عيب في ذلك

قافية
19-10-2007, 07:16 PM
سواليفك جميلة يا فتى..
.
رصيف مع التحية.

ظل شجاع
19-10-2007, 08:21 PM
عزيزي abeer
لا تلومني لم الشمس التي تخدعنا في كل يوم مرة .......... ومازلنا نصدق انها تغيب ! عجبي


البااااسل

ان كان المقصود من المؤامرة ان نأكل الكت كات او حتى اندومي فالأمر هين


قسورة

اشكرك وبقوة ...... وانصحك ان تغير اسمك فكل ماله علاقة بالأسد متهم بالإرهاب

العزيز (سلام)

بل بوركت انت وردك ، وكلي شرف بمتابعتك ....... لقد اخفت قلمي من القادم

كوكب منور !

ما صلة القرابة بين افكارك وافكار وزير التجارة:sunglasses2: ؟
نورت موضوعي يا دري

ماx (http://www.alsakher.com/vb2/member.php?u=62804)

اشكرك على اطرائك ، ،،،،،،،
اما كونك تظن اني الشباك فسأعتبر ذلك شهادة ولن اعتبره تهمة

انا لست الشباك ياعزيزي ولكن اؤكد لك ان بيني وبين الشباك قواسم مشتركة كثيرة


قافية

اتهمتني بتهمتين ، اشك في الأولى وانكر الثانية

تحياتي للمذكورين واللامذكورين آنفا

ماجد راشد
19-10-2007, 09:10 PM
موضوع جميل و أسلوب خفيف ..

:) تقبل مروري أيضاً .. و ودي

نور الانوار
19-10-2007, 09:19 PM
فكرة جميله وذكيه هي فكرة استبدال الرز بالسباكيتي
تعلم ان الرز يسبب السمنه لما يحويه من نسبه عاليه من النشويات

(اسكن بالقرب من قصور مجموعة من عيال العود " المصدر السابق )
افهم من ذلك ان المثل القائل (من جاور السعداء سعد )لم ينطبق عليك

جميل ما وجدته هنا
تقبل مروري

ظل شجاع
19-10-2007, 09:22 PM
ماجد راشد كلاهما مقبولان ...... لك الشكر لمرورك

على فكرة البيت اللي في توقيعك لضيدان بن قضعان العجمي وليس المريخي

تقبل تحياتي

ظل شجاع
19-10-2007, 09:25 PM
نور الأنوار الجميل وجودك هنا

ماجد راشد
19-10-2007, 10:00 PM
:)

شكراً للتنبيه .. سأقوم بالتعديل

ظل شجاع
19-10-2007, 10:34 PM
لا شكر على واجب عزيزي