PDA

View Full Version : لقمة "هنية" ... ما تكفي "غزة" !!



الشبّاك
09-10-2007, 05:10 AM
http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct1/3tV71244.jpg

http://www.arb-up.com/files/arb-up-Oct1/2vO71292.jpg

وحدهـا الصورة ..
تقول آلاف الأشياء دون أن تنطق بكلمة !!


أحدثه عن المجرمين .. وأتلو عليه سورة "التوبة" !
فيخبرني أنه زمن قلاقل وفتن .. والساكت خير من الخائض فيها !
أقول له أن الأمور لم تكن أكثر عريا ووضوحا منها اليوم، وأن زمان الفتن والأشياء الجميلة لم يأتِ بعد !
فيقول لي صاحبي ..
أنني أرعن .. وراديكالي!
أقسم له أنني لو استطعت لوضعت له قلبي على الطاولة، ليدخل غرفه ويفتح جميع نوافذه وصناديقه فلن يجد إلا ..
كثيرا من الخوف والجبن كثيرا من الطمع .. وقليلا من الإيمان !
وأنني "عقلاني ووسطي" مثله تماما، وأعلم جيدا أنني موثوق اليدين والأقدام !
لكن كل هذا لا يمنعني من أن ألعن قاتلي !
أعلم أنني لن أصنع التاريخ .. ولن أعيد رسم الجغرافيا
أنا لا أكتب يا صاح من أجل تغيير شيء ..
أنا فقط عندما أكتب .. أحاول ولو في صدري أن ألعنهم !


وقد أصبح ذاك من التاريخ ..
حين سئل "ياسر عرفات" عن سبب تولية بعض العناصر المشبوهة في إدارته أجاب رب البندقية وغصن الزيتون ..
(( هؤلاء هم "الجِزم" التي سأتجاوز بها المرحلة ))
رحل "أبو زهوة"، ورحلت معه أيامه ومراحله، وبقيت "الجِزم" جاثمة على رقاب العباد !
وعلى ذكر عرفات يأتي ذكر شريكه في غصن الزيتون وسلام الشجعان !
كان "رابين" يحلم كل مساء أن يستيقظ ليجد غزة وقد ابتلعها البحر، وقد قصَّ رؤياه على جميع الصحف ووسائل الإعلام !
رصاصة واحدة كانت كافية ليغمض رابين جفنيه إلى الأبد، ويرحل إلى مكان آخر ليس فيه طاولة مفاوضات، ولا عملية سلام !
لكن البحر لم يبتلع "غزة"!
لم تكن يوسف يا رابين .. والأحلام لا تتحقق في تل أبيب !
يحتاج البحر إلى أكثر من الرؤى والأحلام كي يبتلع "غزة" بأحزانها، الأشعار المكتوبة على جدرانها، وقصص البراويز التي كانت أطول عمرا من أصحابها !
في كل بيت في غزة يوجد برواز وصورة يحدثان الناس ..
من هنا مر اليهود وتركوا وراءهم جثة .. ورائحة بارود !
من هنا "مر" اليهود .. و"أقام" الموت والشارات السود !
على أحد ما التدخل فإن استمر الوضع كما هو فلن تكفي الأشجار المتبقية لصنع براويز لراحلين جدد !
على أحد ما التدخل ..
ليس من أجل أهل غزة .. ولكن حفاظا على الأشجار !


لم يتحرك البحر ولم يبتلع غزة ..
لذا يحاولون صنع طوفان من الجوع والعتمة !
يصنعون السفن ويملئونها بالطعام والشراب وأعمدة الإنارة !
وينادون في الناس من أراد النجاة فليدخل في "فلك عباس" !
وهم يفعلون كما فعلت قريش حين حاصرت محمدا وصحبه، فربطوا على بطونهم، وأقسموا أن لا يبيعوا دينهم ولو أوقفت قريش "رواتبهم" ... فسيأكلون أوراق الأشجار !
أقسموا أن لا يتركوا صاحبهم ولو قالت لهم قريش أن كل إيرادات رحلتي الشتاء والصيف ستكون في "أرصدتهم" !
هم يفعلون كما فعل الكافرون ..
يهددون الناس بـ الرغيف .. وحليب أطفالهم !
"أبو جهل" ما زال موجودا في الضفة ولديه مندوبون ومكاتب استشارية في كثير من العواصم العربية ..!
هو فقط استبدل البعير بمرسيدس والإزار والعِمَّة .. ببدلة وكرافتة !
" ابو جهل" لم يمت .. لكن أكثر الناس لا يعلمون !
هم يراهنون على "بطنك" غزة وعلى "إله" الجوع
وعليكِ أن تختاري ..
بين عباس الذي يمد لكِ كفا مملوءة بالقمح والسكر.. وكؤوس الخمر!
ليراودك عن نفسك ويخرجك من الملة !
وبين "هنية" الذي يطعمك الصبر ويُشرٍِبُِ مسامعك القرآن في كل صلاة جمعة !




اختاري غزة .. اختاري
"فمن العار أن لا تختاري !! "



محمد/الراديكالي !

سِرّ
09-10-2007, 05:20 AM
وحدهـا الصورة ..
تقول آلاف الأشياء دون أن تنطق بكلمة !!




ليسَت الصُور وَحدَهَا يَا صَدِيق .. هُنَالِك الكَثِير مِنهُم ..
وهُنَالِكَ النّادر بعّاثُ الهِمَم كأَنت ..
فَصَبراً غَزّة .. فِي مَجَالِ المَوتِ صَبرَاً ..



لَا تَأسَ .. فالخَيرُ قدِ اختَارتْهُ غَزّة ..

نافذة
09-10-2007, 05:23 AM
يتقاسمون الرصيف .. لأجل لقمة رغيف ..
لن يصلوا في المسجد الأقصى بعد هذه الجمعة ! وبعد رمضان .. مثلما لم يصلوا أبداً !
لا أجد ذلك مستغرباً .. الصلاة في هذا الزمن رياء .. حتى وأنت وحدك !
أمام الله .. فقط لإبراء الذمة ! ولتتذكر كلام والدك وأنت صغير !
ربما كذلك ..
شباكنا ..
نحن نصلي ليس لاكتساب الأجر .. ولكن ما من مفر !
الصلاة في الأقصى حلم .. يصلّون لكي يتحقق !
تحية طيبة ...

هادئ
09-10-2007, 05:28 AM
أبو جهل موجود !

ربما كان أبو جهل جندي من جنده .. !

لا أظنها ستحتار غزة بالاختيار ! :)

فكلنا نريد أن نختاره :)

لكن هل سيسمعون هتافها بـ (هنية) أو يظنوها تقول ( عباس ) .. ! :(

غوّار
09-10-2007, 05:59 AM
ترى
ما الفرق بين مسيح اصفهان الدجال ومسيح رام الله ؟!

لا فرق يذكر
فكلاهما لديه جنه ونار ونارهما جنه وجنتهما نار !

وما اخيَر اهل غزة إذ يرفضون جنه رام الله بجنه عرضها كعرض السماوات والارض !!


شباك : كن على فطرتك كــ ( الان ) دوما
كل رمضان وانت بخير
جمعنا الله واياك تحت ظل عرشه
صدقا لا نفاقا

كاتب مُـلهم
09-10-2007, 06:09 AM
على أحد ما التدخل ..
ليس من أجل أهل غزة .. ولكن حفاظا على الأشجار !
لا نفط هناك يا محمد

ايه الراديكالي ..
حاولت ان اكتب ولكني لم استطع فاحببت ان اعايدك
كل عام وانت بخير رغم هذا الالم!
اخوك / راديكالي ماضوي!

م ش ا ك س
09-10-2007, 08:42 AM
أي صبر تتحدث عنه يا شباك ؟

كل واستمتع بيومك وا مضغ باسنانك لحوم إخوانك واشرب دمائهم واقرع الكؤوس مع أصحابك تحيتاً لخيانة الدين والوطن ثم إنك لست أول من يفعلها وصدقني لن تكون الأخير ولا تكن غبي متخلف تدعي الشهامه والرجوله والتضحيه من أجل الدين والوطن وتفكر بجنة لا تأتيك إلا بعد أن تموت أنصحك يا صديقي ( كن كـ حيوانات الشوارع وعش يومك ...وغداً يحلها ربك )



الشباك .... قلمك هنا كان رائعاً بحق أشكرك بحجم الألم الذي سببته لي

نقطة أصطدام
09-10-2007, 08:48 AM
إن ابتلع البحر غزة ليس لجوعه

وليس لأنها سائغة

فقط لأن وعائها لم يكن محكم القفل

فتسربت رائحة الذنوب المُخزية شهية

محمد

جميلة حُلتك الراديكالية
(أيقونة حزام ناسف)

السناء
09-10-2007, 12:53 PM
يالله ..الصورة تحكي الكثير..والمفارقة تتجاوز المشهد..والمشهد متكرر في كل مرّة يبتغى فيها رفع راية الإسلام ..في كل مرة!

جِهَادْ
09-10-2007, 01:24 PM
ثُمَ إلى مَتى تَصبرُ غزة ؟
بَعد صَبرِها تَعودُ بخفي حنين وكأنكَ يا أبو زيد ما غَزيت !
؟

adamo
09-10-2007, 06:46 PM
يقول الله تعالى في محكم التنزيل: (.. ما عندكم ينفذ وما عند الله باق، و ليجزين الذين صبروا أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون..)
أستاذ الشباك..
قلمك سلاح، و حرفك دخيرة.
و كتابتك روعة..
أنت علم هذا الساخر يا محمد.
.
ألم أخبرك، أنني غالبا ما أقرأ في نصك ما يجيش في صدري؟؟


دمت بود
و السلام عليكمورحمة الله و بركاته

محمد حميد
09-10-2007, 07:13 PM
هذا الشبّاك يطل على كل ما هو حقيقي ... ولأنه حقيقي فهو مؤلم
لله درك يا محمد/الراديكالي! وحفظك الله وحفظك قلمك
ليس بإمكاني أن أقول شيئاً آخر

محمد غيث
09-10-2007, 07:22 PM
العزيز الشباك :

جميعنا نعلم من هو محمود عباس و من هم رجال فتح و السلطة.... و جميعنا يعلم تاريخهم الأسود و خياناتهم.... و لكني أتحفظ على الكثير مما فعلته حماس في غزة و دخولها في الحكم.... للأسف حركة حماس ابتلعت الطعم و تم تصويرها على أنها حركة انقلابية و عناصرها عبارة عن مجموعات من الزعران و قطاع الطرق.... و ما مشاهد الضرب بالعصي و الهراوات في تلك الجمعة بعد الصلاة إلا خير دليل على ذلك.... لقد كنت سابقاً من أشد المؤيدين لحركة حماس... أيام الشيخ أحمد ياسين و الرنتيسي... و لكني الآن لا أثق بأحد.... لا بحماس و لا بفتح.... أثق فقط بالشعب الفلسطيني الذي يدفع يومياً فاتورة الصراع الارعن على السلطة بين الحركتين....

تحياتي لك.........

الدرويش+
09-10-2007, 08:22 PM
من /الدرويش المعتدل..الى الشباك(محمد)الراديكالى.
شعرت بالعار والخزى..وووواشياء اخرى كثيرة
لايسعفنى عقلى ولا قلمى على ذكرها.
لقد هيجت مشاعرى سامحك الله.
فقلمك ليس كالقلم وحرفك حاد كالسيف..
هو فقط الى متى.؟
وهل سيستورد القطاع اخشابا من الخارج.؟
كل سنة وانت طيب.

**بسنت**
09-10-2007, 08:42 PM
"اللّهم هيئ لهذه الأمة أمر رشدٍ يعزّ فيهِ أهلُ طاعتكَ ويذلُ فيه ِأهل ُمعصيتكَ"
ثمّ أنه

من هنا مر اليهود وتركوا وراءهم جثة .. ورائحة بارود !
من هنا "مر" اليهود .. و"أقام" الموت والشارات السود !

وياليتَ قوميْ يعلمون..!!
بوركت محمد وبوركَ مدادك..
وكن كما يحببك الله..

بدرالمستور
10-10-2007, 01:42 AM
إسمع ياهذا ..
دخلت على ملفك الشخصي وإستعرضت جميع حروفك التي كتبتها هنا في الساخر !
لذا أنا على ثقة من قولي أن :
القلم الذي كُتب به هذا المقال مختلف تماما عن جميع أقلامك السابقة !
لا أتحدث عن الجودة !
فالخط واضح ومقروء ويدل على أنه كُتب بنفس اليد المعروفة بخطها !
ولاأتحدث عن اللون !
فاللون ليس أحمرا شيوعيا ولا أبيضا رأسماليا ولا أسودا ليبراليا !
الغريب أنه ليس من شخص يُدعى محمد وليس راديكاليا !
ترى مالسرّ هنا ؟!!
لماذا هذا مختلف ؟!!
لا أدري !!
ولكن ما ( أدريه ) أنك مكرر المتعة والقوة التي لاتُمَل !
وحسبي منك هذا يا ( هذا ) ..
( لاتسلّف أحد أقلامك .. عشان مايقلدك أحد .. خلّه ماركة لك وحدك )

بالشام أهلي
10-10-2007, 02:11 AM
لكننا يجب أن ننجح في البقاء وليس فقط في تحمل الجوع فربما سيصل بنا هذا الجوع الى النهاية دون النصر ودون النجاح في البقاء
أعرف اصدقاء فلسطينيين مجاهدين(طلبة) كانوا يحلمون باليوم الذي تنتهي فيه دراستهم ليعودوا الى غزة لكنهم للاسف اغلبهم لم يعد فهو الان بحاجة للعمل لتحويل بعض النقود لسد رمق الاهالي في غزة (لكي ينجحوا في البقاء) , ناهيك عن ان اغلبهم معرض للاعتقال على ايدي فلسطينيين مثلهم مع انهم غير ضالعين في اي شيء مشين وربما الشيء الوحيد الضالعين فيه هو الانتماء لما يسمى بحركة فتح وهذا وحده كافي لاعتقالهم لدى الطرف الاخر
انا هنا لا ادافع عن طرف دون اخر لكنني ادافع عن حق شعب في البقاء في صراع نسميه نحن بصراع وجود لا حدود وبالتالي يجب علينا ان نساعد هذا الشعب وان لانساهم بتجويعه وتحميله المزيد من الجوع والعطش والموت , يجب ان نساعده كي يحيا حياة افضل فيكفيه مرارة الاحتلال ولا يجب ان نحمله افكارنا للحل لانه هو ادرى بالطريق الافضل للحل ثم المثل العامي يقول ان (اللي بياكل العصي مو متل يللي بيعدها).

دعوة لمزيد من التامل وليس الكلام الذي ينبع من عاطفتنا ليس الا

انهم يموتون جوعا
استغرب ان لا يلامس هذا عواطفنا ايضا وان نشجعهم على مزيد من القهر والجوع

والله ولي التوفيق

أخوهدلا الشمري
10-10-2007, 05:37 AM
عزيزي :
لا تنجرف وراء الشعارات البراقة فحماس كانت تحظى بالدعم اللامحدود من الجميع

ولكن حماقة مشعل هي التي أوردتهم الموارد, عندما ذهب حاملاً معه حمق المكتب السياسي إلى

روافض إيران وبايعهم الدم الدم والهدم الهدم والعمامة العمامة0

وقال بالحرف الواحد إذا ضربت إيران سنولع المنطقة بأكملها , فماذا تتوقع من ُمن وضع يده بيد

أحفاد المجوس 0 هل تنتظر منهم نصراً ؟

الشبّاك
10-10-2007, 05:49 AM
كل فاتح عظيم هو عاشق كبير !
فالمدن كالنساء .. لا تفتح قلبها إلا لمن تحب !
تستطيع أن تحتل مدينة
مثلما يستطيع أي ولي إجبار امرأة على الزواج من من لا تريد
لكن لا أحد في الدنيا يستطيع إجبار امرأة أن تكتب اسم رجل لا تحبه .. داخل قلبها !
حين أجبر الأولياء الذي لا يخشون الله ولا يرجون لقاءه "بغداد" على الزواج من بوش
أنجبت له أبناء قبيحين ومردة ..
( الحكيم/الصدر/طالباني ...)
لأنها تعلم أنه فقط يريد أن يقضي منها وطره ..
أما الأندلس فقد هامت بطارق بن زياد عشقا فأنجبت له التاريخ .. ابنا صالحا يدعو له !

غوار
الآن ..
كلمة لا يمكن إلقاء القبض عليها فهي في بداية هذا السطر تختلف عن ما سأكتبه في نهاية هذا السطر .. الآن!
وأنا – شباك- وأي "أنا" آخر نشبه هذه الآن فقد نضحك في أول السطر/العمر ..
وقد نختم هذا السطر/ العمر .... بنقطة / دمعة !
أنا وأنت وكل أحد .. تتجاذبنا الأهواء
فأسأل الله أن يتقبل دعائك ويغفر لي ولك
وأنت عندي صادق ولا ألمزك بنفاق ..
فوزير الداخلية ليس بشقيقي كي تخشاني
ولا خيل عندي ولا أراضي أو مخططات عقارية كي ترجوني !
وعلى ذكر وزير الداخلية فهو بالمناسبة أخ الملك، لذا لم يسبق للملك أن تأخر في مطار ولا منفذ حدودي !
إسماعيل هنية ليس له إخوة .. لذا يحتضنه البرد والأرصفة في المنافذ العربية !


الدرويش
ليس مسموحا لغزة باستيراد أي شيء سوى الخيانة !
وليس مسموحا لها بتصدير شيء سوى .. الخضوع !


بدر المستور
حتى أنا لا أدري ..!
لكن الذي أعرفه أنه لا يوجد محمد يوجد محمدات !
فأنا كل يوم "أتهجاني" .. فأخطئني !
وأعود من أول السطر "أقراني" .. وأرجع أخطئني !
وبالنسبة للقلم فأنا أكتب من لوحة المفاتيح مباشرة، لأنني ولله الحمد والمنة أقيم في منزل لا تدخله الصحف، ولا يوجد فيه قلم واحد..!
أهل هذا البيت أسوياء ومتصالحون مع أنفسهم !


محمد غيث
فتح العلمانية صارت تقيم صلوات الجمعة، ولأن هذه الطقوس جديدة عليهم فقد كان الإخراج سيئا والكومبارس أغبياء !
فلم يسبق لي مشاهدة مسلمين يستمعون لخطبة الجمعة ويستبدلون المسواك بـ "مالبورو أحمر" !
هذه الجمعة أطلق عليها البعض "جمعة ضرار"، كمسجد ضرار الذي اتخذه المنافقون في المدينة !
الصورة أمامك ..
ولا بحر خلفك !
لذا يمكنك أن لا تفعل شيئا !
لست مضطرا لتأييد فتح أو مناصرة حماس، الله يحكم بينهم !


سر
قد يكون ما قلت صحيحا يا صديق
لكن تبقى الصورة أقوى بيانا .. وأعلى صوتا !
رغم البرواز .. المسمار
والجدار "العازل" !


كاتب ملهم
يأكل أهل النفط من نفطهم ويشربون
وتخرج الطائرات من أرضهم لقصف المسلمين .. وحتما سيسألون !
لا أنا ولا أنت نعلم
فقد يكون خيرا لهم أن لا يوجد في أرضهم نفط .. فالله يعلم وأنتم لا تعلمون


مشاكس
ومن قال لك أنني أفعل شيئا غير ذلك ؟!
هي فقط أشياء نكتب عنها لأن في الحرف فسحة .. وردود !
ولو أخرجت لك قلبي ستجد ما أخبرت به صاحبي "الوسطي"


جهاد
النصر صبر ساعة ..
وبالمناسبة هذا الحديث ليس لمحلل عسكري ولا استراتيجي، هو لرجل جاء قبل الفضائيات وقبل انتشار مذهب "احترام المراحل" !


هادىء
أنت محق وبهذه المناسبة أعتذر من أبي جهل !
فقد كان به من المروءة أن رفض اقتحام بيوت المسلمين في مكة كي لا يقال أنه يروع النساء !


Adamo
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


Armorking
كل الحقائق مؤلمة، حتى لو كان الشباك الذي يطل عليها "مزيف"!


بالشام أهلي
أعلم "جدا" أن التنظير و"السوالف" أمر هين يستطيعه أي أحد ... كأنا على سبيل المثال !
لكن هذا لا يمنع من أن البقاء الحقيقي ليس بقاء الأجساد والشجر والثمار
البقاء الحقيقي بقاء العقيدة، وبقاء الرؤية والهدف من هذه المعركة واضحة لا يشوبها غبش .


بسنت
قومك يعلمون ولكنهم .. يستعبطون !
أما أنا فأقول ..
يا ليت قومي لا يعلمون !


نافذة
بقلب صادق أبيض .. وغبي !
لم أفهم شيئا ..
لكن ليس مهما، المهم أنكِ قلت ما تريدين
وفهمي وعدمه لا يقدم أو يؤخر من الأمر شيئا.


نقطة اصطدام
لو يحاسب الله الناس بذنوبهم لم يبق عليها أحدا
وسيكون على البحر أن يعمل طويلا وبشكل مكثف لتنظيف هذا الكوكب !


السناء
سئل أوروبي اعتنق الإسلام عن سبب تركه للحضارة الأوروبية والتقدم العلمي والحياة العصرية، وتعلق قلبه بديانة يعيش أهلها في الفقر والجهل ..
فسألهم ..
حين يقود سائق أحمق سيارة مرسيدس بسرعة 200 كم ويحصل له حادث مروري، هل المسؤول تقنية المرسيدس .. أم هذا السائق الأحمق ؟
أجابوه ..
السائق
فقال ..
الإسلام هو المرسيدس .. والمسلمون السائق الأحمق !
الإسلام عالي .. نحن فقط لا نستحق المرسيدس يالسناء !


لو كنت فقط أعرف بريدك الالكتروني لبعثت إليك ..
سنبلة قمح
قطرة ماء
حفنة صبر
وكثيرا .. من الأدعية !
الأخ/ اسماعيل هنية
المدن كالنساء ..
كي تفوز بها .. يجب أن تستعد للموت دونها !

الشبّاك
10-10-2007, 05:54 AM
يحكى أن ...
ناقة قتلت ابن أحد البدو، وكان أحب أبنائه إلى نفسه
فأقسم البدوي أن يقتلها أكثر من مرة قبل أن تموت !
فقيدها وأحضر أبناءها الثلاثة، ونحرهم أمامها الواحد تلو الآخر !
لم يكن قلب الناقة باردا كقاعة مغادرة في مطار لا تكترث بالمغادرين
فانفطر.. وماتت !
وحين أخرجوا قلبها كان به ثلاث ندبات كبيرة شطرته إلى ثلاثة أجزاء !!
لم ترد هذه الحكاية في صحيح مسلم ولا البخاري، ولا أعلم إن كانت حقا أم من أساطير الأولين ..
لكنني أسألني دوما ...
لو أخرجت قلبي كم سيكون به ندبة ؟!
لست أعرف ..
فلقد نحروا كثيرا من أحلامي .. أمامي !


جرح اليوم :

حين يناديك صوت غائب ..
فلا تذهب جميعك !
اترك خلفك بعضك ..
لأنك قد تذهب فتجد وجه الغياب ..
ولا تجد كفوفا لغائب .. !
حينها ستجد بعض العزاء
عندما تتذكر أن هناك من ينتظرك ..
بعضك .. الذي تركته خلفك !


ملاحظة لا تعنيني ..
لا علاقة بالذي كتب أعلاه بـغزة ولا "هنية"، هي فوضى في القلب لرجل لم يتعلم بعد كيف يرتب حزنه !
وهو ككل الناس "أناني"
لا يرغب أن يحزن وحده !!


محمد/الأناني !

مرآيا
10-10-2007, 06:54 AM
تشرفني هنا سيدي
http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=115423

طنجرة
10-10-2007, 09:26 AM
كلام مركّز و جميل بل رائع ..
مثلك كيف ينزف مثل هذا ؟؟


أشكرك

نقطة أصطدام
10-10-2007, 01:36 PM
حين يناديك صوت غائب ..
فلا تذهب جميعك !
اترك خلفك بعضك ..
لأنك قد تذهب فتجد وجه الغياب ..
ولا تجد كفوفا لغائب .. !
حينها ستجد بعض العزاء
عندما تتذكر أن هناك من ينتظرك ..
بعضك .. الذي تركته خلفك !!

عزيزي الأناني

لا تستمع إلى أي هاتف
وأبق انت وبعضك تتسامران
إلى أن يمر الغياب من جانبكما / خلالكما
حتى لا تتعب
وتلجأ لعزاء من غير ذاتك

************
خزانتك مليئة
فأرنا أجمل ما عندك

بدرالمستور
10-10-2007, 10:24 PM
الغريب أن في الساخر ..
رصيف .. أفياء .. أسلاك .. مطابع .. رموز
لكنهم ناسين أهم شيء .. الشبّاك !!
عشان كذا مو بس إنت الأناني .. غيرك كثير ترى !
.
.
لوحة المفاتيح هذي .. مصنوعة من فولاذ .. وإلاّ كان ماتحملَت المكتوب هنا وهناك ..
وحلو جرح اليوم .. والأحلى المجروح .. ( ودّي أتمنى لك الجرح دايم عشان تكتب عنه ! )
.
.
ولأن الصورة هنا جميلة .. فبعض ( البراويز ) تجمّلها ..
لاأستطيع أن أُسهب هنا أكثر فأُنعت بالتباسط .. ومعك ! :rolleyes:
.
.
بدر / المتباسط

كاتب1
11-10-2007, 12:01 AM
جميل


يسرني مرورك هنا

http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=114157

سِرّ
11-10-2007, 02:32 AM
جرح اليوم :

حين يناديك صوت غائب ..
فلا تذهب جميعك !
اترك خلفك بعضك ..
لأنك قد تذهب فتجد وجه الغياب ..
ولا تجد كفوفا لغائب .. !
حينها ستجد بعض العزاء
عندما تتذكر أن هناك من ينتظرك ..
بعضك .. الذي تركته خلفك !



آهٍ..لَو خَبّأتُ قَلِيلاً مِنِّي قَبلَ رَحيلِكْ

أَو خَبّأتُ قَلِيلاً مِنكْ

نافذة
11-10-2007, 06:15 AM
سعدنا بأنانيتك ..
أكثر من حزننا على غزة ! لأنها لم تعد لنا !

مغلوب على امره
11-10-2007, 06:39 AM
يا شباك اتعبت من خلفك .

كل ما في صدري اجده في مقالاتك !!!!

الله يخلي لنا قلمك ذخرا للامتين العربية والاسلامية
ويشفي صدور قلوب مؤمنين.

الشبّاك
11-10-2007, 06:40 AM
لا أذكر أين قرأت هذه العبارة ..

(( إذا أردت شيئا بقوة فأطلقه، إن عاد فهو لك إلى الأبد وإن لم يعد فلم يكن لك منذ البداية ))

لكنني أذكر جيدا ..
أن كل الذين أطلقتهم لم يعودوا !
حتى حين أقسمت لهم أنني مجرد أحمق يضع قلبه وأحبته حقل تجارب لعبارة لا يذكر أين قرأها ومن قائلها ..!
لم يعد أحد ..
رغم أنني أردتهم بقوة .. وصدق !
هــيه يا أنت ..
لا تصدق كل ما تقرأ ..!
وإن أردت شيئا بقوة فلا تطلقه .. وإن شدوا وثاقك بقيود من جمر !!


أخو هدلا الشمري
لم أرَ ردك في المرة الأولى ..
وكثيرة هي الأشياء التي لا أراها إلا بعد أن تختفي !
حركة حماس عليها من المآخذ والمثالب ما يحتاج ذكرها لمجلد، لكن الأجواء معتمة بما يكفي كي أرى في حماس قبس نور !


مرآيا
إسماعيل هنية " مش محترم" لدرجة ارتدائه الثوب .. والكوفية !
ثم إنه "فاضي" بما يكفي ليؤم المصلين يوم الجمعة !


طنجرة
وحدك من قلت "طنجرة" في وجه من قالوا "وردة" ..!
أنت تكتب شعرا حداثيا دون أن تقصد !


بدر المستور
يحدث كثيرا ..
أن أشعر بأن أحزان هذه المدينة نهر يصب في بحر صدري !
ولا أكتب حرفا واحدا !
من يجد وقتا كي يختار نوع الخط، ويضع الفواصل وعلامات التعجب ليس حزينا بما يكفي .. فلا تصدقه !



كاتب 1
إني أرى واحدا وعشرين "معتما" .. رأيتهم لأعداء الله ساجدين !
وبالتأكيد أن هذا لم يكن حلما فلم أكن نائما ..
لذا لن أسألكم عن تأويل رؤياي !


سر
يحسنون صنعا حين يرحلون كلهم .. وقليلهم !
أحيانا كثيرة أشعر أن قلبي شاشة "بلازما" .. والريموت كنترول بيد "غائب" !



نقطة اصطدام
لا أبيع حزنا .. ولا أشتري !


نافذة
لغزة رب يحميها ..
ولنا "الساخر" .. وحروف نلونها !


قالوا لي ..
أنني كبرت بما يكفي على فرحة العيد والثياب الجديدة واللُعب .. فصدقتهم !
وحين أخبرتهم ..
أنني ما زلت صغيرا على كل هذا الحزن والتعب .. لم يصدقني أحد !


ملاحظة لا تعني أحدا ..
لوثت هذا المتصفح بما يكفي .. آن له أن يرتاح !
فمان الله.

سِرّ
11-10-2007, 06:53 AM
ملاحظة لا تعني أحدا ..
لوثت هذا المتصفح بما يكفي .. آن له أن يرتاح !
فمان الله.
يحسنون صنعا حين يرحلون كلهم .. وقليلهم !







.. لَا شَيء ..

إندوسكوب
11-10-2007, 09:25 AM
قيل سابقاً أن السياسه نجاسه ... !
و قال من كان يُعد رمزاً للطهر يوماً : لقد تلوثت يداي بعد أن لعبت في السياسه... !

مشكلة غزه سيدي الكريم انها أرادت أن تبقى عذراء شريفه وسط حظيرة من الخنازير
لذلك أخشى عليها من مقايضة بكارتها بالخبز فتكون النجاسة مصيرها ما بقي الحصار العربي والدولي عليها


شكراً لك بصدق على قلمك المميز

اندوسكوب المتألم

Rashid
11-10-2007, 10:41 AM
رأيت ليلة البارحة إسماعيل هنية وهو يؤم المصلين في صلاة التهجد وقيام الليل لم أتمالك نفسي ورفعت كفِي لأقول أمين خلف كل دعوة يدعوها

حفظ الله إسماعيل وآل إسماعيل

شكرا لكـ أخي بقدر روعتكـ
دمتـ بعزٍ

(سلام)
11-10-2007, 01:55 PM
هيه يا أناني ، ألم يخبرك الرادكالي أن الشطر لا ييمم له إلا بفوهات البنادق .
إن قال هذا فما عليك إلا أن تتصل بأخو الملك تخبره بأن إرهابي يرتع في قلبك وعليهم تدارك الأمر قبل فوات الأوان .

مشكلة عندما يعملون بخطط شياطين ونكتفي نحن "بمش خشومنا"
الأرض لا تدور بقانون لا نيوتن ولا انيشتاين . بل بأمر ربها ، بيد أنها ليست" سلام هي" بل "بما كسبت أيدي الناس"

سلام عليك بشقيك يا صديقي الجميل

Rashid
11-10-2007, 06:19 PM
اسمح لي أخي الشباك في وضع هذا الصورة فأعتقد أنها معبرة أيضا!!


http://www.m5zn.com/uploads/d91179a9a0.jpg (http://www.m5zn.com/)

هذه الصورة لدولة رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية خلال صلاة التهجد وقيام الليل في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة الليلة 29 رمضان حيث كان يتحدث الى المرابطين على الثغور داعيا الله عز وجل لهم الثبات والنصر

يا ترى ماذا كان يفعل صاحبنا أبو جهل في نفس اللحظة؟؟ :er:

خالد الطيب
12-10-2007, 12:48 AM
إسمع ياهذا ..
دخلت على ملفك الشخصي وإستعرضت جميع حروفك التي كتبتها هنا في الساخر !
لذا أنا على ثقة من قولي أن :
القلم الذي كُتب به هذا المقال مختلف تماما عن جميع أقلامك السابقة !
لا أتحدث عن الجودة !
فالخط واضح ومقروء ويدل على أنه كُتب بنفس اليد المعروفة بخطها !
ولاأتحدث عن اللون !
فاللون ليس أحمرا شيوعيا ولا أبيضا رأسماليا ولا أسودا ليبراليا !
الغريب أنه ليس من شخص يُدعى محمد وليس راديكاليا !
ترى مالسرّ هنا ؟!!
لماذا هذا مختلف ؟!!
لا أدري !!
ولكن ما ( أدريه ) أنك مكرر المتعة والقوة التي لاتُمَل !
وحسبي منك هذا يا ( هذا ) ..
( لاتسلّف أحد أقلامك .. عشان مايقلدك أحد .. خلّه ماركة لك وحدك )


ما يجيش في صدري سطرته يا بدرa*

نعم القلم نعرفه والخط جيد والمذاق ذات المذاق
لكن الفكر اختلف !

اللقمة التي لا تقتل عدوها لا بد أن تتزحلق فيبتلعها اليوم أو غداً

الخطّاف
12-10-2007, 03:37 AM
لا يزيد الصورة نطقاً بالاف الأشياء و هي صامتة إلا أن يدبّجها الشباك بنسماته العليلة الرائعة ، الناصعة السواد على الصفيحة السوداء و التي لا تزيدنا إلا علّة في زمن الفرح ..!

بالمناسبة يقولون بأن اليد التي لا تصافحك تصفعك .. و أنا لا أصدّقهم فيما يقولون ؟!
ماذا تقول أنت ؟؟
و عاد لا تسحب علينا ..! ترى بأزعل عليك :)


كل عام و أنت متخم بالراديكالية !

fool
13-10-2007, 10:20 AM
ها.ها ها هذه ليست ضحكة!!!وإنما نودي غافل فأجاب





أخي..لم أفهم من كلماتك ..سوى ..أنني نسخة طبق الأصل ..من إسمي..

حديث القمر
13-10-2007, 01:21 PM
بالفعل ..
اختاري يا غزه اختاري
فجبن ألا تختاري ..
وأرجو انها اختارت هنية .. ولقمته الهنية باذن ربه ورب غزه:)

almamez
14-10-2007, 12:30 PM
المعلـم : ضـع غـزه في جملـه مفيـده
الطـالـب : ذهـبـت أمـي إلى السـوق
المعـلـم :وأيـن غـزه
الطـالـب : أمـي إسمهـا غـزه

قـاتـل الله شبـابيـكك يالشبـاك .. كيـف جـئـت بهـذا الشبـك

كفرالمعيز
15-10-2007, 10:32 AM
رأيت مرة هنية وهو يخطب الجموع فحدثتني نفسي ان اتخيل تيس الكفر على المنبر خطيبا
وليتني ما تخيلت كان الامر مزريا حتى في الخيال
مشكلة هنية انه جاء في الزمن الخطأ وكل "ما" حوله تيوس

قافية
15-10-2007, 11:11 AM
رأيت مرة هنية وهو يخطب الجموع فحدثتني نفسي ان اتخيل تيس الكفر على المنبر خطيبا
هناك عشرات الصيغ المؤدبة تستطيع إيصال فكرتك بها..
قليل من الاحترام لو سمحت.

رمضان1
16-10-2007, 06:17 AM
موضوع ينكئ له القلب .., وتدمع له العين ..؟ كانني رأيت حادث سيارة بداخلها اسرة كاملة ماتت ..، بل قنبلة نووية ابادت شعووباً ..,
الصووره تكفى من أن تكتب حرفاً واحداً ... حساااافه والله على هذا الحال ...
كل عام وانتم طيبين ..

مهرة عربية
17-10-2007, 02:04 PM
بما أشعر به من خزي بسبب حاكمنا وحاكمكم وحكام العرب
وبما أملك من احترام للشرف في زمن قل فيه الشرفاء
وللصدق في زمن البهاليل والمطبلين

أحييك على ما كتبت

قسورة العرب
17-10-2007, 02:13 PM
احني راسك اخي قليلا....








لاطبع عليه قبلة عز وشكر لك


تالله احرقتي الصورة كثيرا


اللهم عجل بالفرج

مجبور
18-10-2007, 05:23 AM
اللهم صبر اهل غزة
وعجل عليهم بالفرج وانصرهم
انا من غزة مهد العزة لا احني راسي للشدة
انا في داري كالاشجار ابقى شامخة معتزة
والله ان الحق احق ان يتبع
نسال الله الهداية

عفاف خلف
20-10-2007, 06:10 PM
مرةً أخرى ينسل القلم من جدث العدم وطن..

لستُ فاساً

يهدي الشجر " نقمة " النزيف

ولستُ قنديلاً

يُهدي الضالين

دعْ الصورة تتكلم يا هذا

وطنٌ يقتعد النزيف، ينّز شعبٌ شريف

دعْ الصورة تتكلم قلنا..

ورجالٌ ونساءٌ يؤاخيها القهر.. تنام ليل " الظلم " في غزة

هناك معادلةٌ لن تستقيم يوماً

يقال: السلطة فاسدةٌ مفسدة

ستتأرجح الأوراق بين "فخ " إرهابٍ نسير إليه بأقدامنا

وبين " سياسةٍ " لا نجيد تهجئة حروفها..

سيسجل التاريخ " بطولات " حربٍ أهليه، أججها الدين..والسيف.. لتشق علامتها على خد الوطن

وكلٌ يقرأ أوراقه كما شاء

كان أبي يقول: "عباءة الرياسة واسعة "

وكنتُ أرى العبء، وأعمى عن الرداء

وما زلتُ أقول: سحبوا من تحت أقدام حماس بساط " المعارضة " المريحة

ليلقونا جميعاً في مهب رياح " تنازع السلطات "

الشباك

قديماً قالوا:

السيف أصدقُ انباءً من الكتب..

والتاريخ يزّور

أما الدمُ

فلا...

دمتَ بحب

safari
25-10-2007, 11:16 PM
رائع وكفا والصلاة على المصطفى

أسد الأقصى
13-10-2009, 02:13 PM
أنا أختار كما غزة ’

.
.

"هنية" الذي يطعمك الصبر ويُشرٍِبُِ مسامعك القرآن في كل صلاة جمعة !

واحة أمل
29-11-2009, 05:38 PM
كلما فكرت في حالنا في غزة تمزق قلبي ..
وأظن غزة ستلفظ كل من عليها يوما ما .. فقد ملت عدم اكتراثنا .. وأظنها ليست مضطرة لتحتمل أفعالنا ..
جرحناها أكثر مما تحتمل .. لكنها بنظري " أكبر من الجميع وأقوى من كل الظروف"


الشباك :
غزة اختارت منذ زمن طويل .. وهي الآن تدفع ضريبة اختيارها ..
لكن يبدو أنها ليست آبهة .. فهي على ثقة تامة بما تفعل ..

أسأل الله أن يكون معنا دوما ..
دمت أخي ..

Movado
01-06-2010, 11:38 AM
وعلي أن ألعنهم معك!!