PDA

View Full Version : مافيه أمل يا السعوديات يا أم الركب السود !



غدير الحربي
17-02-2009, 08:36 AM
_ تخويش ! _ *

ما للنساء و للكتابة و العمالة و الخطابة
هذا لنا و لهن منا أن يبتن على جنابة!
( مستر : سباعي , الشاعر القديم الألمعي )

_ الوجبة الدسمة _

أول تمس كنت أفحط في الأخبار السعودية , وأجيك مدرعمة أشوف التغيرات الوزراية الجديدة , ويقولون _الله يزين حال الملك _ إن التنصيبات الحكومية الحديثة شملت دكتورة نورة الفايز كـ ( نائبة لوزير التعليم ) في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة :i:..
وبحكم أني امرأة أطمح أن أتعلم وأترقى وأصبح ملكة ؛ فقد فرحت أيما فرحة بالتغيرات غير المسبوقة , والشاملة لكل أطياف واتجاهات الرأي السعودي , مما سيجعل من المحتمل _ أنا المشكوك في علمانيتي _ أن أحصل على حيز في عالم السعودية , صاحب الدماء الذكورية ذات الجودة الفاخرة ! , وبينما أنا في أحلامي الخنفشارية الميمونة فوجئت بالصحف ( الأمسية ) تبطح هالخبر


من جانب آخر سألت «الوطن» الدكتورة نورة الفايز عن سبب عدم نشر اي صور شخصية لها يوم امس الاول مع صور الوزراء الجدد وباقي الشخصيات التي تولت مهام مناصبها الجديدة بعد صدور الامر الملكي، وعمَ ان كان ذلك يعني رفضا قاطعا لظهور اي صورة لها على الرغم من منصبها الجديد، الا ان الدكتورة الفايز علقت قائلة: في الواقع لقد فوجئت بإصرار وإلحاح كبير من وسائل الاعلام لنشر صورتي مع الخبر، لكني لم امنح اي صورة شخصية لي لأي من الوسائل الاعلامية، تعلمين حساسية الوضع لدينا في المملكة، وقد رفضت نشر الصورة بشكل مؤقت كنوع من انواع التمهل ليس اكثر، فلا يوجد اي موانع رسمية حكومية تحول دون نشر صورتي بكل تأكيد بل هو قرار شخصي ليس الا، وقد اتراجع عنه لاحقاً، وعموما لقد فوجئت بأن احدى الجرائد قد نشرت صورة قديمة جدا لي لا اعلم من اين حصلت عليها، في عددها الصادر اليوم - امس الاول-.

لتتباطح الردود من بعد ذلك , وبالأخلاق السعودية المعروفة , مُعلقة بأقوال تمت اعادة سحبها وتمطيطها وشد شوشها , بكل طريقة من الطرق التي يتقنها بعض الرجال السعوديين بحرفية عالية .
يقول المطامر الأول : لا يفلح قوم سيدوا أمرهم امرأة .. ( هكذا كتبها أيو الله ) .
ليتابع مفحط آخر : صدق إن الحجاب ستر , وإلا من اللي ترضى ينشاف هالوجه اللي كأنه قرد ؟ .
ليسدح أحد المنقعرين تكهن مستقبلي لا يحتاج لآلة زمن للتأكد منه : ياحبيبي !
يالمعلمات أبشركم عن قريب بأمر ملكي قادم : بنزع الحجاب في المدارس .

ويغفل المتصاكعين بأقوالهم : أن الدكتورة من القواعد من النساء , عدا أنها تلبس الحجاب المتعارف عليه عند معظم أمة الإسلام , فلا يبدو منها إلا وجهها , والصورة من عام ( غلق وأسكت ) , أيام الستينات والأسود والأبيض .
والأنكى أن معظم من علق , كان يركز على قبح الدكتورة , غافلا ً عن أمر الله بـ (غض البصر ) ..

_ أطباق التحلية _
ويحصل في ثقافتنا السعودية أن تهاتف فتاة مغلوب على أمرها , أخوها المدفون من شهرين في الإستراحة دون أي زيارة للبيت , وترجوه بأن يسدد لها فاتورة النت , لتخبره بأنها سئمت الملل وافتقادها لماء الحياة والتواصل الإجتماعي , حيث لا رجل قد يتبرع لها بنزهة أو طلعة بر محترمة مثلا ً , مفسدة عليه بذلك مزاجه , وأخسرته _ قبح الله طلباتها _ صكة بلوت كان ليفتخر بها لعام مقبل كامل ..
فينهال أخونا على النت , باعثا ً بهذا السؤال لشيخ من مشايخنا :


ما حكم تسجيل المرأة في المنتديات المختلطة وكتابة المواضيع بحجة الدعوة إلى الله وردها على مواضيع للرجال وتعقيبها عليهم ومناقشتها لهم في أمور ضرورية وليست ضرورية وأحيانا التعقيب لمجرد الدعاء لهم وتهنئتهم وما شابه ذلك من التعقيبات الغير ضرورية ، وشكرها لمن يرد على مواضيعها .
هل يدخل في هذا قول الله تعالى ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا ) هل التعبير بالكتابة يعتبر خضوعا بالقول ؟
أرجو بارك الله فيكم التفصيل في هذه المسألة المعضلة وبيان الأفضل للمرأة ، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال عن الصلاة بالنسبة للمرأة وهي عماد الدين
( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وبيوتهن خير لهن )
هذا عن الصلاة فكيف بغير الصلاة
والمرأة في المنتديات خرجت من بيتها وهي فيه .
وقد تساهل الناس في المنتديات بحجة أن المرأة لايُسْمَعُ صوتها ولا تظهر صورتها وهذا من مزالق الشيطان حيث أن الرجل سيتخيل المرأة التي ترد عليه بأجمل صورة ولو كانت من أقبح النساء وهكذا المرأة ستتخيل ذلك الرجل من أجمل الرجال وأفرسهم ( من الفروسية ) ولو كان واقعه بالعكس ، وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( كالراعي يحوم حول الحمى يوشك أن يقع فيه )
وكم من مصائب حدثت من جراء التعقيبات من المرأةعلى الرجال وتعقيب الرجال على مواضيع النساء. بحجة الدعوة إلى الله ، هذا في المنتديات الإسلامية البحثة .
فما الأفضل للمرأة بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

مما يوحي بتوسل مبطن : تكفى ياشيخ قول حرام ! , تكفى ياشيخ , نخيتك يالنشمي .

لا والله نخيتكم أنا يالربع , جيبوا له الشيخ بن باز بالعصا , ليعلمه / يعلمهم أن الساحة ساحة فتيا لا لعب ! .

_ كوب عصير كوكتيل _


س1: ما حكم قول المرأة لزوجها: ( يا ابني ) وهي تمزح معه، هل يعتبر هذا ظهارا ؟ وإذا كان ظهارا فما كفارته ؟



شيخنا الفاضل
ما حكم تقبيل النساء بعضهن لبعض في الوجه ؟؟ اذ ان هناك عادة عند النساء وهي عندما تلتقي المرأة مع جارتها أو قريبتها يتسالمان في الوجه فهل هذا جائز شرعا ؟؟

_ شيل السفرة ياولد ! _

السائل : ياشيخ إني أحبك في الله ... ( يعني ترى والله أحنا نحط ثقتنا فيك بأنك تفكر مثلنا وعشان كذا نحبك ) .
الشيخ : أحبك الله الذي أحببتني فيه .
السائل : ياشيخ عندي سؤال ( عارفين إن عندك سؤال يالدلخ ! ) .
الشيخ : تفضل .
السائل : ماحكم أن تتنفس المرأة ؟ فكما تعلم ياشيخنا بأن الأكسجين يشارك في تنفسه الرجال والنساء على وجه هذا الأرض , وبصورة مختلطة , ويحدث أن يتنفس رجل ثم يزفر نفسا ً ؛ لتتنفسه امرأة , وهذا مما يؤدي للفتنة كما تعلم ياشيخ , ويؤدي لإثارة الغرائز , حيث سيتخيل كل رجل أن هذه الأنفاس قادمه من رئة جارته أو من المرأة الجميلة التي عبرت الشارع من أمامه , أفتنا ياشيخ مأجورا ً في هذه المسألة المعضلة والتي قد أزعجت نوم العباد .

الشيخ : لا بأس أن تتنفس المرأة ولكن بضوابط .
منها أن لا تواجه النافذة وهي تتنفس لكي لا تعبر أنفاسها للخارج , أو تستنشق أنفاس لغير محارمها .
أن تحمل معها كيس أثناء الخروج وتتنفس به طوال ماهي بالخارج .

.
.
لتنهال من بعد ذلك الإسئلة والفتاوى الموجهة للشيوخ في نفس الباب , فيُدشن في كتب الفقة والفتيا : ( باب ماجاء في تنفس المرأة ! ) .
ويغفل ذلك الباب أن ينوه على الرجال بأن الأكسجين قد يكون قادم لأنوفهم بعد المرور بأنف كلب جارهم , لا محارم جيرانهم ! .

....

* تخويش : مصطلح نسائي ويستخدم بكثرة للتعبير عن انتقاد الحريم الكبيرات للفتيات النعومات , وذلك بأنهم عندما يجلسون على وجبة طعام طيبة يخوشونها من فوق لفوق , ومايضربون في الأكل بذمة وضمير , ويترسون المعدة ! ... مما يوحي بما فعلت أنا في هذا الموضوع من تخويش , كما خوش شاعرنا في أبياته السالفة الذكر ! .

(سلام)
17-02-2009, 09:23 AM
على طاري الركب الأخت وهي صغيرة بصورتها القديمة التي ما تدري يا حبة عيني من وين جابوها ، تعطيني انطباع أنها موب راضية عن ما آلت إليه ملامحها . وسربت شيء ممكن يجي منه
على العموم لو تكلمنا عن صورتها القديمة فلن نبعد عن الركب ولا حتى الأكواع:biggrin5:

لكن لنقل أن توليها للمنصب الجديد مبرر ومنطقي ، السؤال الذي يجأر هنا .
لم تصر الصحافة على صورة ؟
السؤال الي يحاول يجأر ويصرخ . لم يحاول الكباتن اللبرالية في الصحافة السعودية أن يبينوا أن ما تم هو انتصار لهم ولأفكارهم .
ثم لو كانت الفاضلة تريد أن تظهر بوجهها وخشتها بالحجاب . كيف يتسنى لنا أن نطالب أي بزر في الأول المتوسط أو الثاني متوسط من فتياتنا أن تغطي وجهها و أكبر رأس تعليمي فاتح وجهه على البحري .
أليس في الأمر فصام من نوع ما ؟

ما حصل ليس انتصاراً لأحد الموضوع إداري بحت تماما .
وليس فيه أي تغيير جذري للواقع المعاش . إلا لمن أراد أن يركب على الأمر ما ليس فيه . ولو كانت نيته غير حسنة ، أقصد القرار ، فهو منطقي ، لا نضيق به .

مصيبتنا في الطيران في العجة من قبل الجميع لبراليين و اسلاميين .
هذا يراه انتصاراً والدلخ الأخر يراه هزيمة من نوع معين .
علينا أن لا ناحسب النوايا في الأمر .


اتصال هاتفي
السلام عليكم
وعليكم السلام
ممكن أكلم الشيخ ؟
الشيخ معك
يا شيخ أنا فتاة في عمر الخامسة والعشرون أحببت شخص حب شرعي ونتقابل كل يوم بما يرضي الله :i:
وليس بيننا ما يغضب الله والحياة بيننا جميلة ونتعاون على البر في كل أمورنا .
الشيخ : وين تتقابلون
السائلة : حسب ، مرة في الاستراحة ، مرة في بيتهم ، مرة في بيتنا .
يعني مكان خاص ؟
ايه يا شيخ ، والله حبنا حب شرعي يا شيخ .
طيب نجيب عليك إن شاء الله .
في سؤال ثاني يا شيخ
تفضلي
أنا أروح السوق في اليوم ست وثلاثين مرة ، والمتحجرين أهلي يقولون أن هذا شيء لا يجوز .
هل تلتزمي بالحجاب الشرعي
نعم شعري ما يبان منه ولا شعرة وعباتي المخصرة البسها بربع ساعة موب زي باقي البنات الله يهديهم يلبسنها في ساعتين بمزلقات :biggrin5:
والله الحمد المكياج على خفيف ولا أحط روج عشان السجاير يا شيخ .

يا زين البشر ويا حليهم حليلاه

غدير الحربي
17-02-2009, 09:38 AM
لحظة ياسلام وأنا أختك ..
أنا جايبة المزاج المعتدل , الذي لا يوافق هذه الأدلجة المتأسلمة للشعب غير المتعلم , والذي يتلبس التقاليد بلا وجهة حقيقية ..
خليني أشوف تنصيص العلمانيين اللبراليين وأجيب لك مشاهدات من هناك , وياوالله إن عندهم بلاوي , بس هم لسى ماخبصوا كثير فهالمسألة . .

.
.

راجعين لكم بعد ما نشوف آخرتها مع هالسعودية وشعبها , وتحميل النوايا مالا تحتمل ! .

seham
17-02-2009, 09:41 AM
أخ سلام ..
ليس في الأمر فصام لأن المذاهب الأربعة جميعها صحيحه ولم يقل أحد حتى الآن أن من تكشف وجهها إمرأة لاتصلح أن تكون وزيره ..الأمر يتعلق بقدرتكم على تقبل الآخر ليس البعيد جدا بل اقرب الأقربين اقصد المذهب الشافعي ..
ثم ان تحويمكم حول الركب والأكواع لهو أكبر مأزق لن يخرج منه الشارع السعودي ابتداءً من رسائل الاس ام اس التي تتابعت في تحجير الخبر وانتهاءً بك انت والآخرين هنا عندما تسمحون لأنفسكم بالحديث عن شكل الدكتوره نوره الفايز مع العلم انها لم يتم اختيارها بناءً على ركبةٍ ولا كوع ..
دائماً نعود الى نفس النقطة ونرتهن الى ذات البرواز الذي لا نريد الخروج منه ... والرقي في التعامل مع المرأة ومع تنصيبها في مكانها الذي تستحقه في مختلف انواع القيادات.
لا تخف انت وغيرك على الأخلاق السعوديه لان نوره الفايز إمرأة قيادية فاضله تنتمي الى ذات الثقافة وتنطلق من ذات الأصول .. وماحصل بالذات في التغييرات الوزايه الأخيره يثبت ان السيل يلغ الزبى وأن التغيير بات ضرورة قصوى لأن الشارع يختنق ولأن المجتمع مازال يحبس عقله في زجاجة لم يصل منها الى العنق ..!!
شكراً لكم وصباحكم خير.

(نجاة)
17-02-2009, 09:50 AM
ماحكم أن تتنفس المرأة ؟

هع
يالك من حرمة يا حرمة!
أضحك الله سنك ..

الفارس مفروس
17-02-2009, 10:03 AM
والله أنا مثلك ما أشوف أى فايدة فى تحويل قبلة النساء لغير ما أحل الله لهن فى دهاليز المطبخ وتحت طبق الغسيل ، إضافة إلى العناية بكراعين الزوج وقضم أظفاره الغوغائية البشعة بأسنانها كدليل على التفانى فى حب رائحة أقدامه ! وما سوى ذلك ليس إلا ترفٌ تصحبه ضرورة كشف الولية -الآنفة الذكر- عن سحنتها المفرومة و قبح وجهها الذى يكشف عن مدى صبر زوجها على بليته السودا .. وحلمه تجاه رُكب الحرمة اللى تحك مثل الليف !!

ثم إن حسبها الله ونعم الوكيل .. أليس الله بكاف أمته !؟

والواقع أن الكثيرات بحاجة لتعليق لوحة إعلانية بالنيون الخالص فوق الحواجب المنتوفة ، "تحسبن" فيها على كل الرجاجيل من حولها .. وعلى كل ذكر سيضعه المستقبل القريب أو البعيد أمام عينيها ، لتتكعبل فيه داخل حفرة الزواج / العنوسة المؤبدة مع الأشغال الشاقة المتخلفة ، فإن كان نصيبها فى "زوج" طال اعتكافه فى بيت الشباب ، أو أخ مبلط أسفلت الشوارع بثقالة دمه ، أو أب ماله خص إلا فى تحويل البنت لمسخ شيطانى يأكل بعضه قبل أن يحترق كمداً ! فهى إما حرمة على ذمة زوج تخدم وتربى .. أو عانس على ذمة أهل لا يختشون .. تخدم وتربى عشرطاشر نفر من ذوي الروائح .. لمجرد أنهم "ذكور" يجلبون البركة ويحطون الخطيئة ويرفعون ذكر القبيلة !!

تعاليم سبقت أبا جهل وصحبه فى حبس دم النسوان وكتم أنفاسهن ، مرة من جهة الفاميليا .. وبعدها من ناحية شمشون العبسى أبو خشة تطلع الروح ! فإن كان لهن من بعد ذلك سبيلاً فأملنا فى "عبودي" حامي حمى الغلابة ورافع رايات المساكين فوق رؤوس الكائنات التى تقتل الكَلّ .. وتهيل التراب على المظلوم .. وتجلب لنا نوائب الدهر !!

الله يعزك با بودي .. :m:

شاعربالجرح
17-02-2009, 10:36 AM
غدير الحربي
لن اتدخل بللي مالي فيه <<<<<<<< على أساس مو ملقوف " على قولتكم "

الموضوع ساخن ويكاد يشيط
والسخرية فيه فظيعة
حسب ما أراه وأعلم وتعلمين أكثر بما أنك مشرفة >>>>>>>>>> بس لا تشوفي حالك
أن موضوعك مكانه الأول والأنسب في التاسع وبعدها الله أعلم بيشنقوه ولا لأ
السؤال : ليش أنا عم أتدخل ؟

جميل والله يا غدير .. جميل جداً
أول تمس

نحلة العسل
17-02-2009, 10:53 AM
الناس وصلوا القمر وأنتم تقولون كاشفة وجهها قبيحة الشكل من القواعد من النساء ليه الإستهزاء بخلق الله دعوا الخلق للخالق.

ليه تنظروا لها بمنظار أسود وتشوفوا السلبيات في الموضوع؟
ليه ما تشوفون الإيجابيات وأنها تعينت عشان قضية مو عشان شكلها أو وجهها جميل أو قبيح

هي دكتورة متعلمة مثقفة وحامي الحمى ملكنا الله يخليه لنا عينها يعني أكيد كويسة وتستاهل المنصب

وأخيراً "من نظر في عيب نفسه إنشغل عن عيب غيره".

صبا نجد ..
17-02-2009, 11:51 AM
أعترف أني لم أتابع أي تعديل وزاري ولا أي أمر ملكي ..
وأؤمن أنه أمر "حكومي " بحت لا يعنيني منه أي شيء ..
وحينما سئلت / أ تابعتِ ؟!
كان ردّي / لن أعين بين عشية وضحاها وزيرة لأتابع أي تعديل وزاري ، ولن أكون في طرفة عين اشغل منصبا يُعنى بترشيحي له الملك لأتابع مايصدره ..
ثم ينحرق العالم كله أنا إيش أبي بالأوامر الملكية اللي مهي جايبة همها ؟! f*

وأيضا حينما قيل أن نائبة الوزير "حرمة " قلت ياصبر الأرض !

على اعتبار أني أنثى ، اعترف أن النساء مايمسكون مناصب .!
أعلم أن الجميع سيغضب هنا ..

لكن أعترف بأني من الإناث اللواتي "تمرمطن " بسبب الإدارات النسائية ، وعنجهية النساء .!
ولي مقولة يعرفنها المقرّبات تبدأ بـ " الحريم ........ "

قد تقول قائلة أنه ليس الكل ، أرد بماهي النسبة ؟!

أنا مديرة ، واعترف أن الإدارات النسوية من اسوأ الإدارات ، في كل شيء !
لذا أحاول جاهدة تحسين صورتها أقلها على مستوى إدارتي فقط ..


طبعا هذا ولايهونون الإخوة الكرام في إداراتهم البائسة ..
فكل واحد يحسب اللي تشتغل تحت يده حرمته يمدّ لسانه عليها
والبعض منهم "........."
والخ من الأشياء ، يعني محدش أحسن من حد !

..
هذا و
أوافق سلام فيما جاء به من أمر لم الإصرار على الصورة "تحديدا " ؟!

ثم أنه أنا ضد كشف المرأة لوجهها لسبب مهم جدا
يعني المفترض ماتخلي حومة الكبد لكل البشر ، وكل واحد يشوف شيانتها !

يعني مايكفي الواحد عنده "......" في البيت يصبّح على وجهها ؟!

هذا غير إن الرجال خلق ماينعطون وجه بصراحة ، وكل واحد بيقزقز على راحته ..
لاتقولون خليه يقزقز ، لو هو ماعنده مشكلة بالإثم ليه تساهم الأنثى بذلك وتكون شريكته في الذنب ؟!

طبعا الكلام هذا أقوله في كامل قواي العقلية وأقصد به الفئة الكبيرة جدا والتي تتحجج بالمذاهب ومشروعية كشف الوجه من أجل أن تضع "كيلو " مكياج وتخرج للعالمين وتقول الشرع يقول ، وسلمان العودة قال ..


وبكل حال لا أعني من تخرج من غير زينة ، لكنها تكشف .. وهذا هو المباح أو إلخ من الأمور ..

هذا أمر ..

الأمر الآخر

تعليق على الفتوى الثانية ياغدير ومقولة ابني والظهار
جهله قاده للسؤال ، وأرى أنه من حق الآخرين الاستفسار عمّا أرادوا بغض النظر عن مستوى السؤال ..

الحياة بكل أحوالها "مدرسة " ، ولاتدرين قد يكون السائل سمع أخرى تنادي زوجها بهذا وتمنى أن زوجته تناديه ، قال اسأل عشان مايصير لها حجة بأنها ماتناديني .! :sgrin:



نتعلم فقط أن نحترم عقليات الناس ، ونقدّر مستويات تفكيرهم ..
بتعليمهم لا بتهميش عقلياتهم ولابتسطيح أفكارهم ..

وشكرن لك ولي
وعفون لي على هالرد السنافي :p

جذلى
17-02-2009, 12:01 PM
وإلا من اللي ترضى ينشاف هالوجه اللي كأنه قرد ؟ .
والصورة من عام ( غلق وأسكت ) , أيام الستينات والأسود والأبيض .


-
نورة الفايز , شخصية محترمة جداً , وقيادية ناجحة جداً , فلا داعي للصغيرات والصغار
العقول والفكر أن يتكلموا عنها ....

عيب والله أن البعض , لا يلتفت إلا لصورتها , وعيب أن يبحث الواحد عن شيْ , يخرج به عفنه , والمرض المتسرطن بلسانة ... !


-

منسدح ومسوي ميت
17-02-2009, 12:07 PM
والله أنا مثلك ما أشوف أى فايدة فى تحويل قبلة النساء لغير ما أحل الله لهن فى دهاليز المطبخ وتحت طبق الغسيل ، إضافة إلى العناية بكراعين الزوج وقضم أظفاره الغوغائية البشعة بأسنانها كدليل على التفانى فى حب رائحة أقدامه ! وما سوى ذلك ليس إلا ترفٌ تصحبه ضرورة كشف الولية -الآنفة الذكر- عن سحنتها المفرومة و قبح وجهها الذى يكشف عن مدى صبر زوجها على بليته السودا .. وحلمه تجاه رُكب الحرمة اللى تحك مثل الليف !!

ثم إن حسبها الله ونعم الوكيل .. أليس الله بكاف أمته !؟

والواقع أن الكثيرات بحاجة لتعليق لوحة إعلانية بالنيون الخالص فوق الحواجب المنتوفة ، "تحسبن" فيها على كل الرجاجيل من حولها .. وعلى كل ذكر سيضعه المستقبل القريب أو البعيد أمام عينيها ، لتتكعبل فيه داخل حفرة الزواج / العنوسة المؤبدة مع الأشغال الشاقة المتخلفة ، فإن كان نصيبها فى "زوج" طال اعتكافه فى بيت الشباب ، أو أخ مبلط أسفلت الشوارع بثقالة دمه ، أو أب ماله خص إلا فى تحويل البنت لمسخ شيطانى يأكل بعضه قبل أن يحترق كمداً ! فهى إما حرمة على ذمة زوج تخدم وتربى .. أو عانس على ذمة أهل لا يختشون .. تخدم وتربى عشرطاشر نفر من ذوي الروائح .. لمجرد أنهم "ذكور" يجلبون البركة ويحطون الخطيئة ويرفعون ذكر القبيلة !!

تعاليم سبقت أبا جهل وصحبه فى حبس دم النسوان وكتم أنفاسهن ، مرة من جهة الفاميليا .. وبعدها من ناحية شمشون العبسى أبو خشة تطلع الروح ! فإن كان لهن من بعد ذلك سبيلاً فأملنا فى "عبودي" حامي حمى الغلابة ورافع رايات المساكين فوق رؤوس الكائنات التى تقتل الكَلّ .. وتهيل التراب على المظلوم .. وتجلب لنا نوائب الدهر !!

الله يعزك با بودي .. :m:


غوانتانامو ماهوب زواج :biggrin5:

أما إنك جبتها على الجرح وكنك ما دريت

الله يعزك يالمفروس :m:

صبا نجد ..
17-02-2009, 12:23 PM
-
نورة الفايز , شخصية محترمة جداً , وقيادية ناجحة جداً , فلا داعي للصغيرات والصغار
العقول والفكر أن يتكلموا عنها ....

عيب والله أن البعض , لا يلتفت إلا لصورتها , وعيب أن يبحث الواحد عن شيْ , يخرج به عفنه , والمرض المتسرطن بلسانة ... !


-

جميل جدا ياجذلى ..

أثق بشهادتك في الآخرين ..
و
الله يقدّر الاخت وتسوي اللي ماسواه غيرها وتغير نظرتي في الإدارة النسوية ..

أماني حرب
17-02-2009, 12:26 PM
ايش فيكم كل ها المطاقة
على ايش
توني ادري عن تشكيل وزاري
راح زعطان وجاء زعطوط ولا حاجة

حصل خير حصل خير
يا لا كل واحد يروح بيتهم




غدير الهرجة وربي حلها مو في تنصيب ان شاء الله وزيرة بس عشان نخلي الطابق مستور
عشان كذا بنطم واسكت لأن بعض العلوم الهرج فيها يحتاج الى روية


الله المستعان عاد نورة صارت نائبة ماشاء الله على فكرة اول مرة اسمع باسمها ولا اعرفها مطلقا
يعني من الذي رشحها هنا الهرج وزبدة القول سواء هي او غيرها من اوزراء المحترمين

طيب احنا متى يختارونا حتى نتوظف

انا مثلا ابغى اصير رئيسة وزراء


كله زي بعضيه اذا ما فيه ابغى اصير سكرتيرة

كمان ما فيه طيب ابغى اصير اي حاجة


طيب عندكم سلف



والله ما ادري ايش ابغى لذا الافضل السلام والختام :content:

اسم المستخدم
17-02-2009, 12:27 PM
طيب سؤال جوهري ولا يعني انو له علاقة بناصر الجوهر
وش هي معايير اختيار الوزراء في السعودية
للرجال قديما وحديثا
والنساء حاليا ومستقبلا
من رأيكم ..؟

لاني بدأت اصدق أن كل وزير شخصية قيادية وحكيمة مثل المانع الراحل الذي كان له باع بالتلثم والقيام بزيارات مفاجئة لمستشفيات منطقة الرياض ومراكزها الصحية سيرا على خطى الوزير الأديب الدائم غازي القصيبي
وهذا وأنه حتى الملوك في دولتنا تغيروا
والوزراء تغيروا
ما عدا
وزير الدفاع
الخارجية
الداخلية
والتعليم العالي وهذا الأخير طعاتهُ كبيرة جدا مقارنة بمن اقيلو وأما الثلاثة قبله فالله يديمهم ويطول عمارهم
مع العلم ان خالد العنقري اطخم ولو يشيل الشنب ويتحجب سيكون افضل هدية لتحسين مظهر السياسة السعودية خارجيا

(ساكت)
17-02-2009, 01:40 PM
طيب عندكم سلف



والله ما ادري ايش ابغى لذا الافضل السلام والختام :content:


شكلك من الفئه الضاله :171:


غدير الحربي


ما شاء الله تبارك الله تعديتي كل حدود السخريه وعريتيها كمان

انتبهي رعاك الله وخلاك لأطفالك وأحفادك :i:

اللي بين السخريه والأستهزاء بون كبير وشاسع ثم تذكري قوله تعالى
(( أ بالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن))


أعلم بانك لم تتكلمي عن العلماء بشكل صريح وواضح
ولكن تذكري قول ابن عسكر لحوم العلماء مسمومه

ثم انه الله يخليك لحفادك :er:

(ساكت)
17-02-2009, 01:48 PM
طيب سؤال جوهري ولا يعني انو له علاقة بناصر الجوهر
وش هي معايير اختيار الوزراء في السعودية
للرجال قديما وحديثا
والنساء حاليا ومستقبلا
من رأيكم ..؟



معك سماحة الشيخ (ساكت) يجيب على اسألتك
أولا يجب ان يكون الوزير سعودي الجنسيه :biggrin5:
ثم ان تكون عائلته لها علافه بالأسره السعيده :gg1:
ولازم يكون حاصل على الماجستير في فن العلاقات وسم طال عمرك
**********

مُجرد ايكو
17-02-2009, 02:07 PM
أترينَ أن "تخويشك " مُضحك ؟؟

أماني حرب
17-02-2009, 03:17 PM
المداخلة الاولى كانت على المقدمة فقط ولكني عدت بعد امر انشغلت فيه
وقرأت حيثيات موضوعك ..
المحاكمة هنا على التقاليد
والتقليد قد يكون جائر على فئات وهو لايشمل كل المجتمع
انا ارى ان تنصيب امرأة في مكان كهذا يعد خطئا اسبابه كثيرة وليس حسدا وربي الكعبة بقدر ما يكون الامر فيه تفكرا في وضع النساء في بلادنا
قد المحت عن هذا الامر في مداخلتي الاولى
فالتسلسل الاداري الى الان لم يبنى للنساء اي القدرات النسائية الى الان ليست لها معايير في الاختيار كل شيء فيه تخبط عشوائي




وفعلا سؤالي اريد اجابة عليه كيف اختيرت نورة

هل هناك رؤية واضحة بكل تأكيد لا
قد يكون لها ظهورا مجتمعيا لكن هذا الظهور ليس هو المؤهل
يااااااااااااااه والله ان هناك برفسورة لو وضعت في هكذا مكان اجزم انها ستصيره الى اسطورة لكن مثل تلك النساء لن تجد لها النور ابدا ببساطة ليس هناك نظام يكفل الاختيار السليم فقط الخبر لايدعو كونه رضوخ لمطالب امريكا نحن لانريد ن نرضخ لأمريكا هكذا دون ارادة
وحتى لا يظن احدا انني مش دارية ويش اقول
ساقول له
ان وزارة التعليم عليها ضغط رهيب من امريكا الى درجة ان التغيير الذي حصل في مواد التدريس كان بالضغط والان الطالب لايخشى الرسوب بالله عليكم اليس هذا منتهى الانحدار ومنتهى الجور على وطننا ان نتاج هذا الجهاز الذي تلقى فيه اكثر ميزانية الدولة والنتاج له عقول عمياء
حتى حصص القرآن جاء مراقبين امريكان لروية ما يدور فيها والخ الخ الامر مخيف ولن اسطع بسط كل شيء عن ما يحاك في دهاليز وزارة التعليم الموقرة صاحبة اعلى ميزانية في الدولة والتي لم تتحسن قط حتى بعد تحويل مبالغ من الفائض اليها ..والله الستار



وساتجاوزهذه النقطة المحيرة الى اخرى اهم نحن نريد رجال ميدان وهل المرأة بمسؤلياتها الجسيمة ستستطيع ان تكون كذلك
لا نريد ان ننظر للامر بمقياس العواطف والله يعتبر من الغباء نحن نريد تأسيس قوانين صارمة قادرة ان ينبعث منها تطور هذا التحرك نحو وضع امراءة لايخفى على الجميع كله بسبة الضغوطات الأمريكية لخروج المرأة وولأزيدنكم من الاشعار بيوتا قد لم يستمع لها من احد هناك تزجه لكسر البيت السعودي
نحن نريد بناء اسلامي لبناء دولة ذات اطر اسلامية ولكن هذا يواجه بحرب شرسة من امريكا

من الاخبار المضكة هو خبر تمنيات رايس في مشاركة المراة السعودية في الاولمبياد وتقول انها جاهزة لذلك وانا مدري من خبرها هالخبرية بجاهزيتها هذه
ما غير بنات الجامعة سوو لهم كم فريق والسلام واحنا ناقصنا غير منتخب السعودية عشان نزيد طيننا بلا

وخبر التدخلات الامريكية في بعض التعقلات بالمراة السعودية ليست بخافية على احد

ويقول احد الكتاب المتحررين اصلا
د.هنري مكوو


دفاعاً عن القيم

يمتدح د.هنري القيم الأخلاقية للحجاب أو البرقع ، أو ما يستر المرأة المسلمة فيقول ( لست خبيراً في شئون النساء المسلمات وأحب الجمال النسائي كثيراً مما لايدعوني للدفاع عن البرقع هنا ، لكني أدافع عن بعض من القيم التي يمثلها البرقع لي ) ويضيف قائلاً( بالنسبة لي البرقع ( التستر) يمثل تكريس المرأه نفسها لزوجها وعائلتها ، هم فقط يرونها وذالك تأكيداً لخصوصيتها).
المسلمة مربية أجيال

ويشيد الكاتب بمهمة ورسالة المسلمة والمتمثل في حرصها على بيتها وإهتمامها بإعداد النشئ الصالح فيقول ( تركيز المرأة المسلمة منصب على بيتها ، العش حيث يولد أطفالها وتتم تربيتهم ، هي الصانعة المحلية ، هي الجذر الذي يُبقي على الحياة الروح للعائلة .......تربي وتدرب أطفالها .......تمد يد العون لزوجها وتكون ملجأ له) .!

وماذا عن المرأه الأمريكية ؟

ويضيف ( في أمريكا المقياس الثقافي لقيمة المرأة هو جاذبيتها ، وبهذه المعايير تنخفض قيمتها بسرعة ...هي تشغل نفسها وتهلك أعصابها للظهور)


النظام العالمي يكرس العزلة [/COLOR]

وينتقد د. هنري نظام الحياة في العالم المعاصر حيث التركيز على الإنعزالية والإنفراد فيقول (الأبوة هي قمة التطور البشري، إنها مرحلة التخلص من الإنغماس في الشهوات حتى نصبح عباداً لله ...تربية وحياة جديدة ) ويضيف قائلاً ( النظام العالمي الجديد لا يريدنا أن نصل إلى هذا المستوى من الرشد .. حيث يريدوننا منفردين منعزلين.. ويقدم لنا الصور الفاضحة بديلاً للزواج )

إحذروا خدعة تحرير المرأة



ويكشف د. هنري زيف إدعاءات تحرير المرأة ويصفها بالخدعة القاسية اذ يقول ( تحرير المرأه خدعة من خدع النظام العالمي الجديد ، خدعة قاسية أغوت النساء الأمريكيات وخربت الحضارة الغربية )
ويؤكد الكاتب أن تحرير المرأه يمثل تهديداً للمسلمين فيقول (لقد دمرت الملايين وتمثل تهديداً كبيراً للمسلمين ).
وأخيراً يقول د. هنري [ لا أدافع عن البرقع ( أو النقاب - أو الحجاب ) لكن إلى حد ما بعض القيم التي يمثلها ، بصفة خاصة عندما تهب المرأه نفسها لزوجها وعائلتها والتواضع والوقار يستلزم منى هذه الوقفة ].

هذه شهادتهم هم
ونحن نتقاتل عند وهم اصلا

نحن ان اردنا تعديل ان نعدل تقاليدنا التي بنينا عليها مبادئنا وتركنا ديننا المرأة لاتحتاج الى ظهورا والخ الخ لكي تسطع التوازن هي بلاشك بناءة وقادرة ان تصنع المعجزات في تربية ابناءها ولا ادري ما الذي
يراه البعض في تهميش هذا الدور ولما ولأجل ماذا ؟؟
نحن الى الان لم نصنع تلك البنية المادية والروحية للحفاظ على هذه المرأة
ليس عزلها كما يظنه البعض انما صرح وممالك لها للرجل ما يخصه وللمرأة ما يخصها ..

قد اعود فلم استوفي قولي ..

الخطّاف
17-02-2009, 03:28 PM
..
أهــلاً أهــلاً !


يمنع منعاً باتاً القذف بالبكلات و شد الشعور ؟! :biggrin5:.

جذلى
17-02-2009, 03:51 PM
انا ارى ان تنصيب امرأة في مكان كهذا يعد خطئا اسبابه كثيرة

فالتسلسل الاداري الى الان لم يبنى للنساء اي القدرات النسائية الى الان ليست لها معايير في الاختيار




وفعلا سؤالي اريد اجابة عليه كيف اختيرت نورة

هل هناك رؤية واضحة بكل تأكيد لا
قد يكون لها ظهورا مجتمعيا لكن هذا الظهور ليس هو المؤهل


ان وزارة التعليم عليها ضغط
مخيف ولن اسطع بسط كل شيء عن ما يحاك في دهاليز وزارة التعليم الموقرة


نحن نريد رجال ميدان وهل المرأة بمسؤلياتها الجسيمة ستستطيع ان تكون كذلك
لا نريد ان ننظر للامر بمقياس العواطف والله يعتبر من الغباء نحن نريد تأسيس قوانين صارمة قادرة ان ينبعث منها تطور هذا التحرك نحو وضع امراءة


نحن الى الان لم نصنع تلك البنية المادية والروحية للحفاظ على هذه المرأة
ليس عزلها كما يظنه البعض انما صرح وممالك لها للرجل ما يخصه وللمرأة ما يخصها ..



-
اللي كتبت الكلام أعلاه , مدري وش تبغى من حياتها .!
رجاءً أريحي قلمك , فأنتِ لم ولن تتجاوزي عبارة /"الرجل , هو المسؤول الأول والأخير ,
بعيداً عن شنباتكم يا نساء !

يمكن نورة أصبحت وزيرة دولة , ولا وزيرة للمال والأعمال , ولا وزيرة
للملك , في شؤون البلاد والعباد !
تصارخون " للرجل ما يخصه وللمرأة ما يخصها " !

طيب , هي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات , للتعليم النسائي فقط فقط ..

h*
-

الرفيدي
17-02-2009, 03:52 PM
مع فائق تقديري وأحترامي من أول أول أول تمس
موضوع باهت
أعجبني بيت الشعر بس ........؟

بس بصرآحه ..ليش الركبة سوداء.....؟ مافيةحل

الفاهم..غلط
17-02-2009, 04:33 PM
..
لا حول ولا قوة إلا بالله !!

لا حول ولا قوة إلا بالله !!

الأخت غدير .. أتشعرين أنك قوية الآن ؟؟
أتشعرين بالسعادة وأنت تستخدمين ألفاظ مثل ( الركب السود) ؟؟
.. لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أريدك أن تعودي وتقرئي اللغة المكتوب بها موضوعك .. والأساليب (العربجية) المستخدمة
في كتابة هذا الموضوع على الأقل من وجهة نظري !!

في ظني من المحزن جدا أن تكتب مشرفة في الساخر هذه الألفاظ وأن تتعمد الكتابة بهذا الأسلوب !!
محزن جدا أن يمر من هنا من لا يعرفون الساخر ثم يتعرفون عليه من خلال هذا الأسلوب من الكتابة!!
أريد أن تعلمي يا أخت غدير أن الإشراف أمانة .. وأن المقبول من يوزر عادي لا يكون مقبول من المشرف !!
لا بأس للإنسان أن يكون ودودا وأن يتبسط في كلامه ولكن بالتأكيد هناك حدود .. طبعا أنا أقصد إذا كان الإنسان يكتب في مكان عام .. أما الحياة الخاصة فلا شأن لنا بها .. !!
..
استغرب كثيرا مثل هذا السلوك وأن يمر به مراقب سابق ومشرف حالي .. ولا يكاد أحدهم ينبه صراحة إلى ذلك .. بالرغم من أني احترم رأيهم وقدرتهم على التمييز .. ولكن ربما أنهم لا يرون ما أراه .. فهنا من حقهم ألا يعلقوا .. !! والأمر المحزن أن إحساسي يقول لي أن المراقب (لماذا؟) أيضا مر من هنا ولم يعلق .. ولم يحرك ساكنا !!
والأمر الأكثر بؤسا أن هناك من نقل هذا الموضوع من الرصيف إلى الحرف التاسع والعشرون الذي هو واجهة الساخر والوجه المضيء أمام الأعضاء وغير الأعضاء !! وكأننا نقول للبشر بلغة عامية بائسة :
( تعالوا شوفونا .. هذا أسلوبنا في السخرية ) !!
..
حاولي أن تعيدي القراءة .. وأسألي نفسك هل هذه الكتابة تليق بإمرأة فضلا عن أن تكون إمرأة مشرفة في منتدى أدبي .. وضعي تحت لفظة أدبي خط .. !!
..
محزن جدا أن نقرأ هذا في الساخر .. ومحزن أكثر أن يصدر من مشرفة .. ومحزن أكثر ألا يعلق أحد !!
..


لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أنا بائس هذا اليوم .. بائس وحزين جدا !!
..
.
..

خطأـ صح
17-02-2009, 04:33 PM
-
نورة الفايز , شخصية محترمة جداً , وقيادية ناجحة جداً , فلا داعي للصغيرات والصغار
العقول والفكر أن يتكلموا عنها ....

عيب والله أن البعض , لا يلتفت إلا لصورتها , وعيب أن يبحث الواحد عن شيْ , يخرج به عفنه , والمرض المتسرطن بلسانة ... !


-

بالفعل عيب المفروض يكون نقدنا هادف بناء بعيد عن التجريح.
وأنا عن تجربة ضد أن تتقلد المراة المناصب الادارية إلا أني أرى أن نورة الفايزة جديرة إدارياً وعلمياً بهذا المنصب فهي مديرة لمعهد الادارة النسائي سابقاً وهومن أرقى الإدارات وأكثرها تنظيم.
ومع الاسف كانت بدايتها مع المنصب الجديد غير موفقة وتصريحها خايب.
" لكل جواد كبوة "
بصراحة اللي عجبني وزير التربية والتعليم من مساعد رئيس الاستخبارات العامة إلى وزير التربية والتعليم والله مناسب جداً لحال بعض الادارات النسائية
"شغل استخبارات وأمن دولة" )k

(ساكت)
17-02-2009, 04:56 PM
..
لا حول ولا قوة إلا بالله !!

لا حول ولا قوة إلا بالله !!

الأخت غدير .. أتشعرين أنك قوية الآن ؟؟
أتشعرين بالسعادة وأنت تستخدمين ألفاظ مثل ( الركب السود) ؟؟
.. لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أريدك أن تعودي وتقرئي اللغة المكتوب بها موضوعك .. والأساليب (العربجية) المستخدمة
في كتابة هذا الموضوع على الأقل من وجهة نظري !!

في ظني من المحزن جدا أن تكتب مشرفة في الساخر هذه الألفاظ وأن تتعمد الكتابة بهذا الأسلوب !!
محزن جدا أن يمر من هنا من لا يعرفون الساخر ثم يتعرفون عليه من خلال هذا الأسلوب من الكتابة!!
أريد أن تعلمي يا أخت غدير أن الإشراف أمانة .. وأن المقبول من يوزر عادي لا يكون مقبول من المشرف !!
لا بأس للإنسان أن يكون ودودا وأن يتبسط في كلامه ولكن بالتأكيد هناك حدود .. طبعا أنا أقصد إذا كان الإنسان يكتب في مكان عام .. أما الحياة الخاصة فلا شأن لنا بها .. !!
..
استغرب كثيرا مثل هذا السلوك وأن يمر به مراقب سابق ومشرف حالي .. ولا يكاد أحدهم ينبه صراحة إلى ذلك .. بالرغم من أني احترم رأيهم وقدرتهم على التمييز .. ولكن ربما أنهم لا يرون ما أراه .. فهنا من حقهم ألا يعلقوا .. !! والأمر المحزن أن إحساسي يقول لي أن المراقب (لماذا؟) أيضا مر من هنا ولم يعلق .. ولم يحرك ساكنا !!
والأمر الأكثر بؤسا أن هناك من نقل هذا الموضوع من الرصيف إلى الحرف التاسع والعشرون الذي هو واجهة الساخر والوجه المضيء أمام الأعضاء وغير الأعضاء !! وكأننا نقول للبشر بلغة عامية بائسة :
( تعالوا شوفونا .. هذا أسلوبنا في السخرية ) !!
..
حاولي أن تعيدي القراءة .. وأسألي نفسك هل هذه الكتابة تليق بإمرأة فضلا عن أن تكون إمرأة مشرفة في منتدى أدبي .. وضعي تحت لفظة أدبي خط .. !!
..
محزن جدا أن نقرأ هذا في الساخر .. ومحزن أكثر أن يصدر من مشرفة .. ومحزن أكثر ألا يعلق أحد !!
..


لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أنا بائس هذا اليوم .. بائس وحزين جدا !!
..
.
..
وربي اني غبي !!!!!!
من العصر وانا ارد على الموضوع ولا دريت انه بالتاسع إلا هالحين ومنك بعد

المهم ملاحظاتك قيمه ورعصت على الجرح المفروض ينقل الموضع برمته الى شتات
ويضاف له الأخ المنسدح بمثابة الخدمه ما بعد البيع :y:



ملاحظه:
منذو مبطي وانت عاجبني

أماني حرب
17-02-2009, 05:03 PM
-
اللي كتبت الكلام أعلاه , مدري وش تبغى من حياتها .!
رجاءً أريحي قلمك , فأنتِ لم ولن تتجاوزي عبارة /"الرجل , هو المسؤول الأول والأخير ,
بعيداً عن شنباتكم يا نساء !

يمكن نورة أصبحت وزيرة دولة , ولا وزيرة للمال والأعمال , ولا وزيرة
للملك , في شؤون البلاد والعباد !
تصارخون " للرجل ما يخصه وللمرأة ما يخصها " !

طيب , هي نائب وزير التربية والتعليم لشئون البنات , للتعليم النسائي فقط فقط ..

h*
-
مرحبا يا اختنا في الله ما اعترضنا على كون الاخت نورة نائبة تعليم البنات
القضية يا اخت ان الاعلام وما يطفح به من هكذا تناطح على اساس ان ماشاء الله المرأة وصلت للعالمية واقصد بها المراة السعودية والقضية كلها كأنك تسوي قص ورق وتلصق

وخداع لنا قبل ان يكون لغيرنا ووضعنا كنساء في هذا المجتمع كما هو

يعني ما فيه يا اختنا في الله الصرح الاداري النسائي الذي يؤهل نساء ان يكونوا نائبات
معليش هذه الحقيقة وما خفي كان اعظم
يعني انت من سيكفل لك ان تكوني نائبة وزارية ان كنت مؤهلة للدور والرجال في اداراتهم افضل ووصلوا لنطاق قد يكون فيه وضوح منا نحن وديوانالخدمة المدنية يشهد بهذا التقهقر بين النساء والرجال





وبالنسبة اللإجتماعات الوزارية راح تصير خليطي
والا كيف




الامر لايعدو كونه ارضاء لامريكا وليس ارضاء لنا واللي يبغى يفهم يفهم واللي ما يبغى يفهم ان شاء الله عنه ما فهم

ماجد راشد
17-02-2009, 05:06 PM
الموضوع و الردود في غالبها:
الكثير من الحسد و السلبية و قلة الأدب و السطحية و الفضاوة و بقية الأشياء اللي ما لها داعي

من لا يعرف الدكتورة نوره - و أقصد سيرتها و شخصيتها لأن أغبياء الساخر ما شاء الله عليهم أسلوب تفكير خطير بالتفسير - فـ عيــــب يتكلم عليها لأن الكلام انطلاقا من الجهل عيب زي ما نعرف
و من يعرفها و يقول هذا الكلام فـ العيب منه أكبر

خصوصا اللي جالسين يحاولون يوضحون كم هم منطقيين و كويسين و ما شاء الله حولهم و حواليهم


ببساطة نوره الفايز أكبر من كل من مر بهذا الموضوع بـ (عملها) و أثبتت نفسها في الوقت الذي يحاول البعض أن يثبتوا فيه أشياء أخرى من خلال كيبورد ... و عجبيf*

(ساكت)
17-02-2009, 05:15 PM
مرحبا يا اختنا في الله ما اعترضنا على كون الاخت نورة نائبة تعليم البنات
القضية يا اخت ان الاعلام وما يطفح به من هكذا تناطح على اساس ان ماشاء الله المرأة وصلت للعالمية واقصد بها المراة السعودية والقضية كلها كأنك تسوي قص ورق وتلصق

وخداع لنا قبل ان يكون لغيرنا ووضعنا كنساء في هذا المجتمع كما هو

يعني ما فيه يا اختنا في الله الصرح الاداري النسائي الذي يؤهل نساء ان يكونوا نائبات
معليش هذه الحقيقة وما خفي كان اعظم
يعني انت من سيكفل لك ان تكوني نائبة وزارية ان كنت مؤهلة للدور والرجال في اداراتهم افضل ووصلوا لنطاق قد يكون فيه وضوح منا نحن وديوانالخدمة المدنية يشهد بهذا التقهقر بين النساء والرجال





وبالنسبة اللإجتماعات الوزارية راح تصير خليطي
والا كيف




الامر لايعدو كونه ارضاء لامريكا وليس ارضاء لنا واللي يبغى يفهم يفهم واللي ما يبغى يفهم ان شاء الله عنه ما فهم
ياجماعه البنت هذي خلوقه وطيبه وشفافه لها ساعه وهي تستعرض وتسوي ارضيه

مع ان اللي هي تبي تقوله سهل جدا وبسيط

هل الدكتوره نوره وصلت لما وصلت اليه لانها تستحق وعن كفاءه
ام تم اقحامها بالعمل الوزاري لانها امراة وهناك من هو أحق منها

طبعا يوجد من هو احق وأكثر كفاءه
اذن المرأة لم تتقدم وكل ما بالموضع برستيج زائف وشلولخ

غدير الحربي
17-02-2009, 05:19 PM
الذين يعتقدون أنني أنتقد الدكتورة مساكين !.
لأني أنتقد طريقة التعامل مع الأحداث في السعودية لا غير , وأجد عندي شحنات عامية أحب تفريغها , فتمت كتابة الموضوع بالفن العامي لا أكثر , ومكانه حيث يشاء أي أحد مهتم لمصير هذا المنتدى , والحق أني ظننته شتات , لأن الساخر لا يرحب بالفن العامي ..

بعد أسبوعين قد أعود للنت , ووقتها فلينتظر من يريد أن يسمع رأي الكاتب , هذا والسلام عليكم حتى حين .

صبا نجد ..
17-02-2009, 05:20 PM
وفعلا سؤالي اريد اجابة عليه كيف اختيرت نورة


أماني لو عرفتي علميني ...

ودّي أصير وزيرة :rolleyes:

وشكرن

أماني حرب
17-02-2009, 05:26 PM
أماني لو عرفتي علميني ...

ودّي أصير وزيرة :rolleyes:

وشكرن


مو انا قاعدة أسأل كيف صارت عشان حتى نحنا نصير وزيرات كمان مو بس وكيلات مدري نائبات وزاريات

هما مو قادرين يضفونا في وظايف فشوفي الهرجة كيف

بس ترى انا عدلت رايي ابغى اصير نائبة وزارية في الاممم المتحدة اسهل والا ايش رايك ولنا في كوثر قدوة ناسية اسم ابوها
المرأة السعودية بس تطلب من امريكا ويتم لها ما تريد
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

على فكرة فيه
وظايف للسعوديات في شركات ومصانع
بس الهرجة خليطي يعني اهم حاجة انك تكشفين ان شاء الله ما تعرفين تخطين حرف المهم كشف الوجه
ولله اللي عارف البلا اللي وراى الكواليس راح ينظر لمثل هكذا مشاهد بازدراء

الخطّاف
17-02-2009, 05:28 PM
..
الموضوع يتخندق مضمونه في منطقة ما محددة ..

و مسار الأشياء هنا تحول إلى الكلام في التقسيم الجغرافي للسعودية ، و عن نسبة البوذيين إلى مجموع السكان ، و عن أصولهم ، ثم انتقلنا إلى الحديث عن السيستاني و علاقته بكوندليزا رايس ...
ثم بعد ذلك سيتحول الموضوع إلى الكلام عن علاقة تزايد عدد البوذيين في السعودية بتفجير تمثالي بوذا ... و هل أن طالبان سعودية التمويل أم أنها أفغانية الهوى و الهوية ... أو أن امريكا الكافرة هي من زرعتها في المنطقة لتحقيق أهدافها التغلغلية ؟!
و سنقلّب صفحات التاريخ عن الرحلات الجهادية الشبابية و الاتحاد السوفيتي السابق ، و عن علاقة أمريكا بالإرهاب و إيران ، و يتبع ذلك تكفيرٌ لنصف الأعضاء بحجة أنهم متشددون خوارج ، و تكفير القسم الآخر بحجة العلمنة و الانبطاح للغرب ..!
و سيأتي أحدنا ليسهب في تفصيل الخريطة الجغرافية الجديدة للمنطقة التي ترتب عليها مثل هذا التحليل الخنفشاري و ما سيتبعه من ردود خارجة عن القانون !
ثم ستأتي قوات الدعم و الطوارئ الخاصة ، و يتم بسبب كل هذا و ذاك تطهير المنطقة و حذف بعض اليوزرات ثم غلق الموضوع ..
و تيتي تيتي زي ما رحتي زي ما جيتي !!

و لو عدنا لأصل الأمر لوجدنا أن الموضوع لا يتجاوز امرأة تم تعيينها في منصب بإمضاءٍ و ستخرج منه بإمضاءٍ ، و بناءً على طلبها !!


الخلاصة :
سيتم حذف أي رد ليس علاقة بالأشياء !!






الخطّاف : مشرف حتى حينه !

أماني حرب
17-02-2009, 05:33 PM
ياجماعه البنت هذي خلوقه وطيبه وشفافه لها ساعه وهي تستعرض وتسوي ارضيه

مع ان اللي هي تبي تقوله سهل جدا وبسيط

هل الدكتوره نوره وصلت لما وصلت اليه لانها تستحق وعن كفاءه
ام تم اقحامها بالعمل الوزاري لانها امراة وهناك من هو أحق منها

طبعا يوجد من هو احق وأكثر كفاءه
اذن المرأة لم تتقدم وكل ما بالموضع برستيج زائف وشلولخ


عليك لمبة برافوا هو هذا ابو الهرجة كلها اللي قاعدة افحط فيها

seham
17-02-2009, 05:48 PM
الأختين الفاضلتين أماني حرب وصبا نجد ..
مشكلة المرأة السعودية أنها مازالت تقليديه نظرتها للتغيير توجسية تقدم سوء الظن وتحكمها الغيره وحركات حريم زمان وأنا أحلى منها وهي ماتعرف تمشي وركبتها سوداء وو الخ الخ ..
كلّما زاد وعي المرأة كلما أصبح لديها قبول للآخر ..وحس للإنتماء وتشجيع للعطاء والنجاح مهما كان جنسه او لونه او موضعه في الحياه..
وهذا طبعاً يكاد يكون معدوم عند المرأة السعودية لأن ثقافتها تقليدية وتعليمها على قد الحال ولانه لم يكن بالامكان أفضل مما كان ..
والدليل أن البروقراطيه تكاد تتحول إلى غول قاتل في الإدارات النسائية التي أعاني منها شخصياً ...
لأن أفكار المرأة عن العمل وعن الصلاحيات وعن المرونه وعن الحقوقيه مازالت مثل خبرة جدتي عن الهكرز ..
المرأة في أمريكا الكافره هي التي أوصلت هيلاري إلى منصب حاكم ولاية ومن ثم واصلت التصويت لها في حملتها الأخيره للوصول الى رئيس في مواجهة اوباما ..
واستعانة ماكين بنائبة من النساء في حملته كانت لكسب اصوات النساء لأن المرأة عندهم تجاوزت حدود الحش والمؤامرات النسويه واصبحت تدعم تواجدها في كل مراكز الدوله عن طريق ممثلتها الأجدر ..
الدكتوره نوره الفايز شخصية ادارية قديره تستحق ان ندعمها نحن النساء .. وان نثق بها ونعطيها الفرصة لإثبات احقية المرأة بالوزارة ككل فيما بعد ..
فلنحاول تجاوز عقدنا والتصفيق للنجاح ودعم العمل والبناء والتطوير بعيداً عن الشخصنه وبعيداً عن نظاراتنا السوداء .

سمر**
17-02-2009, 05:54 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أنا بائس هذا اليوم .. بائس وحزين جدا !!
..
.
..

وأنا بائسة اليوم .. وجزينة جدا .. حتى البكاء ..
!! :(
.
تباً لتلك الاشياء .. والركب السوداء !! << أبد مو داخلة مخي..
.
يا عالم شو فيها لو المرأة صارت وزيرة مو نائبة!!
انا اقول احسن تنشغل وتفرغ طاقتها في الوزارة ..ولا تنشعل بطق الحنك وتفريغ طاقتها على الفاضي..
وتعّلم النسوان الباقيات ..
لأن النساء لا يحكمهن إلا نساء
أما رجال يعلّم حريم!! << والله عمروا بيقصر ..:biggrin5:
صح؟

أماني حرب
17-02-2009, 05:56 PM
الأختين الفاضلتين أماني حرب وصبا نجد ..
مشكلة المرأة السعودية أنها مازالت تقليديه نظرتها للتغيير توجسية تقدم سوء الظن وتحكمها الغيره وحركات حريم زمان وأنا أحلى منها وهي ماتعرف تمشي وركبتها سوداء وو الخ الخ ..
كلّما زاد وعي المرأة كلما أصبح لديها قبول للآخر ..وحس للإنتماء وتشجيع للعطاء والنجاح مهما كان جنسه او لونه او موضعه في الحياه..
وهذا طبعاً يكاد يكون معدوم عند المرأة السعودية لأن ثقافتها تقليدية وتعليمها على قد الحال ولانه لم يكن بالامكان أفضل مما كان ..
والدليل أن البروقراطيه تكاد تتحول إلى غول قاتل في الإدرارات النسائية التي أعاني منها شخصياً ...
لأن أفكار المرأة عن العمل وعن الصلاحيات وعن المرونه وعن الحقوقيه مازالت مثل خبرة جدتي عن الهكرز ..
المرأة في أمريكا الكافره هي التي أوصلت هيلاري إلى منصب حاكم ولاية ومن ثم واصلت التصويت لها في حملتها الأخيره للوصول الى رئيس في مواجهة اوباما ..
واستعانة ماكين بنائبة من النساء في حملته كانت لكسب اصوات النساء لأن المرأة عندهم تجاوزت حدود الحش والمؤامرات النسويه واصبحت تدعم تواجدها في كل مراكز الدوله عن طريق ممثلتها الأجدر ..
الدكتوره نوره الفايز شخصية ادارية قديره تستحق ان ندعمها نحن النساء .. وان نثق بها ونعطيها الفرصة لإثبات احقية المرأة بالوزارة ككل فيما بعد ..
فلنحاول تجاوز عقدنا والتصفيق للنجاح ودعم العمل والبناء والتطوير بعيداً عن الشخصنه وبعيداً عن نظاراتنا السوداء .

احلامك واصله السحب سحنة وين رايحة بالله ارجعي للواقع

وحتعرفين ايش الحقيقة
ترى هذي زوبعة اعلامية لا اكثر
لكن نحن نتكلم عن الشيء الواجب التحدث عنه كيف اصبحت نورة نائبة وزير
ولاتقولين انها الاجدر ان قلت كذا اقول لك ما هي معاييرك ومن اين اتيت بها
والدولة مليئة الكفاءات

(ساكت)
17-02-2009, 05:56 PM
الأختين الفاضلتين أماني حرب وصبا نجد ..
مشكلة المرأة السعودية أنها مازالت تقليديه نظرتها للتغيير توجسية تقدم سوء الظن وتحكمها الغيره وحركات حريم زمان وأنا أحلى منها وهي ماتعرف تمشي وركبتها سوداء وو الخ الخ ..
كلّما زاد وعي المرأة كلما أصبح لديها قبول للآخر ..وحس للإنتماء وتشجيع للعطاء والنجاح مهما كان جنسه او لونه او موضعه في الحياه..
وهذا طبعاً يكاد يكون معدوم عند المرأة السعودية لأن ثقافتها تقليدية وتعليمها على قد الحال ولانه لم يكن بالامكان أفضل مما كان ..
والدليل أن البروقراطيه تكاد تتحول إلى غول قاتل في الإدرارات النسائية التي أعاني منها شخصياً ...
لأن أفكار المرأة عن العمل وعن الصلاحيات وعن المرونه وعن الحقوقيه مازالت مثل خبرة جدتي عن الهكرز ..
المرأة في أمريكا الكافره هي التي أوصلت هيلاري إلى منصب حاكم ولاية ومن ثم واصلت التصويت لها في حملتها الأخيره للوصول الى رئيس في مواجهة اوباما ..
واستعانة ماكين بنائبة من النساء في حملته كانت لكسب اصوات النساء لأن المرأة عندهم تجاوزت حدود الحش والمؤامرات النسويه واصبحت تدعم تواجدها في كل مراكز الدوله عن طريق ممثلتها الأجدر ..
الدكتوره نوره الفايز شخصية ادارية قديره تستحق ان ندعمها نحن النساء .. وان نثق بها ونعطيها الفرصة لإثبات احقية المرأة بالوزارة ككل فيما بعد ..
فلنحاول تجاوز عقدنا والتصفيق للنجاح ودعم العمل والبناء والتطوير بعيداً عن الشخصنه وبعيداً عن نظاراتنا السوداء .
صدقيني يا أختي انا لست ضد المرأة ولكن لو ترك الامر للكفاءة لن تكون هذه النوره سوى مديرة مدرسه
لأنه يوجد من الرجال من هو احق منها بهذا المنصب وللاسف حتي العلم نم اختراقه

*زهرة السوسن*
17-02-2009, 06:02 PM
عندما كانت نساء في مناطق اخرى من العالم يتولون مناصب وازارية وبرلمانات وولاية عامة, كان شيوخ وعلماء السعودية يحرمون هذا ويقولون بان هذا غير جائز, فهل تعيين هذه النائبة جائز ام ماذا؟؟؟:cd::confangry:

قارئةالفنجـآن~•
17-02-2009, 06:05 PM
//


صدق َ القدّوس :
( وإذا الموؤدَة ُ سُئِلَت بأي ّ ذنب ٍ قُتِلَت ..)
-
أكتفي بهذا ..
لأنه أحيانا ً
الإشارة تغني عن العبارة !


/
وطبتم يا قَوْم ..!!
-
قارئة

صبا نجد ..
17-02-2009, 06:45 PM
سحنة

الآدمية لا أعرفها ..
وقلت لجذلى في نفس الموضوع أني أثق برأيها ..
طبعا حينما مدحت
وجاء رأي ماجد معضدا لما كان ..
وقيل لي انها مديرة معهد الإدارة
وهذا جميل بكل الأحوال ..


ولم أتكلم عن شخصها ، أنا أتكلم في عموم الموضوع ، وكون امرأة تشغل منصبا ، وماقلته من واقع تجربة والخ من الأمور

ثم حسافة النائب السابق مشاري بن خالد ماأدري خالد بن مشاري
والله إنه كان آدمي ..

هذا بشأن المنصب
أما كوني أبي أصير وزيرة فكنت اسأل أماني عن الطريقة لا أكثر ..

ولا اعتقد أن هناك مانع !
برضو محدش أحسن من حد

عشان بس تعتبرون كلامي كله غيرة حريم .!

رأيي الحقيقي قلته في أول ردّ ..
وأن الأمر لم يتجاوز عدم ثقتي في الإدارات النسوية ،
وعساها على القوة لتثبت لي عكس ماأبغض ..

فوالله لا أكره لا لها ولا لي :i:

وشوكرن

بنت عبدالعزيز
17-02-2009, 07:05 PM
http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-8cf410cbe9.gif
http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-dcff73eda5.gif }--



بداية أحييك على المقال و خصوصاً من ناحية الفتاوى فقد صدقتي
حتى أني بدأت أشعر بالغثيان كلما فتحت صيد الفوائد أو موقع حواء من بعض الفتاوى الكريهة الغريبة
مثال : الرد على الرجال في المنتديات مدعاة للفتنة وضع كلمة ههههه فساد كبير
المواقع المختلطة حرام على المرأة التواجد فيها و إن وجدت تقرأ بصمت :xc:
هناك اقتراح جميل أقدمه لهؤلاء توجد أقفاص في سوق الحمام كبيرة و تكفي لجلوس انسان فيها
ما رأيهم لو اشتري أهل كل بيت كمية تكفي لنسائهم و يضعونهم فيها
فهذا الإقتراح يدرأ الفتنة التي ستحصل و كذلك حفاظاً على شبابنا اللطيف من الفساد ..
حين أقرأ لهم أشك بأني انسان و أتفكر هل خلقت من ضلع الرجل أم من ضلع الشيطان ..؟؟
ثم أن حديث ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ضعيف فليريح هؤلاء السادة عقولهم فلا قاعدة متينة يستندون عليها
و لكن لي ملاحظة بسيطة الساخر موقع عام يطلع عليه الكثير من جميع الجنسيات فلم إختيار هذا العنوان السيئ ..؟؟
هل لتثبتي النظرة الخاطئة أن السعوديات يتميزن بالركبة السوداء ..!!
لم يعجبني اختيار العنوان و لكن أعجبني المضمون
كل الإحترام و التقدير لك


http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-8cf410cbe9.gif

العذب الزلال
17-02-2009, 08:01 PM
في إحدى الدول الخليجية يتولى منصب وزير التربية والتعليم رجل ..
حاصل على دكتوراة من جامعة سعودية عريقة في الشريعة
لكن
.
.
قراراته لا تمت لدراسته بصلة من قريب أو من بعيد ـ فميوله غربي وهواه سنغافوري ونظرياته استرالية
والجمهور يغلي من تخبطاته !!
ويدعون بسرعة تغيره ..

المسألة أكبر بكثير من مجرد رجل أو إمرأة تتولى منصب وزاري ..
مع الإشارة إلى أن الكفاءة قد تكون في خبر كان أصلاً .

فاصل .................

بخصوص استياء بعض النساء من الفتاوى التي تتناول حكم ههههههههههه وحكم الدردشة مع الشباب .....الخ

أقول : هناك الكثير من الفتاوى في أمور كثيرة وكبيرة ومع ذلك فهل التزم الناس بها وطبقوها والنساء خصوصاً بدءا من العباءة وانتهاءا بالنمص ؟

طبعاً لا ، إذا فما المشكلة الآن ؟

نفران
17-02-2009, 08:15 PM
شوفو دام الموضوع تخويش في تخويش
قلت لنفسي خلوني اخوش معكم شوي لأن الموضوع أخذ عدة مناحي ليس أولها عدم ظهور صورة معاليها في وسائل الإعلام مما افسد على المتحفزين فرحتهم وليس ورعاً منها لتغبط به اصحاب الخط الاخر .
وليس اخرها تحفظ البعض على مبداء تعيين امرأة في مثل ذلك المنصب أو الألية المتعبة في مثل تلك التعيينات .
فبالرغم من عدم معرفتي بتلك السيدة ولم اسمع عن انجازها من قبل مع يقيني بوجود من هو اكفاء منها من النساء فقد اختيرت لاسباب قد نجهل بعضها وليس كلها ..

وأنا هنا ليس لدي اعتراض على تعيين امرأة كنائبة للوزير وإن شاء الله حتى وزير طالما أن لديها الكفأة على إدارة وإنجاح العمل .
ولكني اتحفط على شخصنة الامور أواعتبار ذلك نجاحاً لفئة من الناس وهزيمة لفئة أخرى ..

مجموعة احلام
17-02-2009, 08:32 PM
اخت غدير

ننتنظر الاعمال والتائج


مع العلم اني متفائل

اما بالنسبة للأسئلة التي توجه للمشايخ

فانا اسميها استحلاب الاجابة

او اني اعطيك مؤشرات مسبقة لتقول اللي في بالي

العذب الزلال
17-02-2009, 08:33 PM
بنت عبدالعزيز :


ثم أن حديث ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ضعيف فليريح هؤلاء السادة عقولهم فلا قاعدة متينة يستندون عليها

حديث : " لن يفلح قوم " أخرجه البخاري قال: حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ الْهَيْثَمِ حَدَّثَنَا عَوْفٌ عَنْ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ قَالَ لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً .

قمر مضيء
17-02-2009, 08:47 PM
بنت عبدالعزيز :



حديث : " لن يفلح قوم " أخرجه البخاري قال: حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ الْهَيْثَمِ حَدَّثَنَا عَوْفٌ عَنْ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ قَالَ لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً .

يعني النظام التربية للبنات الحين فشل لان هذي الحرمة بتصيرنائب وزير عليهم !!!
وامك بعد فشلت بتربيتك لأنك كنت من رعيتها وهي مسؤوله عنك !!
ياخي المقصود هنا الولاية العامة واتمنى يكون هذا قصدك ان تصبح ملكة

غآدي في كل وآدي
17-02-2009, 09:10 PM
فيه نقطة مهمه تستحق التمحيص والتخويش ..
هالحين صاحبة الموضوع المشرفة زعلت وقررت ترك المنتدى مدري الموضوع إسبوعين لين تروق ويمكن ترجع لأنو أحد إنتقدها ..
بما أن نورة الفايز إمرأة لها نفس صفات صاحبة الموضوع الفسيولوجية .. هل تتوقعون أنها راح تترك الوزارة لمجرد أنو أحد الكتاب إنتقدها ..
ولا راح يطعمونها من نفس الجرعة اللي أعطوها للوزراء السابقين والحاليين اللي تخلي وجيههم مغسوله بمدري وشو ..

إلا على فكرة ... الخويطر وزير إيـش ....

أنا أشك أنه وزير المبخره/المجمره .... وزير الأشياء اللي يقولون .. درب درب درب :p

صفر .. سبعه
17-02-2009, 09:18 PM
تولي نوره الفايز خطوة رائدة في طريق تحرير المرأة السعودية .


a*

صبا نجد ..
17-02-2009, 09:38 PM
^
من شكى لك ؟!

إلا على الذكر ياغادي الخويطر إيش صار ؟!

..

بما أننا دخلنا في سيرة تحرير المرأة السعودية ـ خاصة ـ
والموضوع يطول والردود تتهاوش وكل واحد يسوي فاهم والخ من الأمور والأشياء والشيآت << عشان التأنيث فقط ..


المرأة السعودية يارجال ليست بحاجة لتحرير من دولة ،وتحريرها ع قولتكم إن صحّت تسميته لا يعني أن تتقلد منصبا وزاريا ، أو تكون شغّالة في البيوت ..

المرأة تريد من زوجها أن يكون زوج فعلا ، ومن أخيها أن يكون رجل ، ومن والدها أن يستمع لها ، هذا التحرير الذي تريد ..
تريد هوّية فقط لها كأنثى وامرأة لها دور فاعل في مجتمعها حتى وإن كانت في بيتها ، لا يعني أمر تقلّدها الوزارة أو قيادتها للسيارة أمر تحرير ، يال عقولكم .!
في البنك هاتي تعريف ، أ نكرة أنا ؟!
في ماأدري وين ، أين ولي أمرك ؟!
حتى وإن كان ولي أمرها حبر على ورق ..

حلّت مشكلة تعريف النكرات ببطاقة أحوال مدنية ، وهذه لاتعني بالضرورة أنها نالت حرّيتها التي تزعمون أنكم تبحثون عنها وأنكم مهتمون بها .!

المرأة السعودية تريد احترام فقط ، لتكون حاضرة ، خادمة لمجتمعها وهي في بيتها ، من خلال إعطائها الثقة في كل شيء ، إذا قيل هات / خذ قال "حرمة " ، وينعق في كل مكان أعطوها حريتها ، حريتها سلبتها منها أنت كزوج قبل أن تسلبها العادات والتقاليد كما تزعمون ..

لا أزكي العادات والتقاليد ، فبعضها يقدّس الرجل ، لكن لم يقف الرجل المطالب بالحرية وقفة رجل ليقول حريتها في هذا وهذا ، وكأن الحرية محصورة في صورة تتوسط أي شيء ،
في قيادة سيّارة ، أو في منصب وزاري ..

أهذه حياتها كأنثى فقط ؟!
كامرأة ، كبنت ، كزوجة ؟!

احترمها كصاحبة حق تتابع لها معاملة في وزارة ، أو تحمل طفل بين يدها في مستشفى تبحث له عن علاج ..
المشكلة ليست في القرارت الوزارية ولا في الأحكام الدينية ، ولا الأعراف الاجتماعية
المشكلة تكمن في نظرة رجال المجتمع للمرأة ..
فهي لاتتجاوز في نظرة : غواية ، وجه جميل ، طير مقصوص الجناح ، الخ من الأشياء الغبية
والتي لايراها إلا أنتم فقط !
حصرتم أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم في نقص العقل ، ولم تفهموا الحديث حقيقة ، ويقول قائل أعطوها حرّية ، ثم ؟!
لا أتحدث عن علماني ولا عن إسلامي

أتحدث عن كل رجال المجتمع ، كم النسب التقريبية لـمن يرى أن /
ـ الحرية في قيادة السيارة .
ـ الحرية في منصب وزاري .
ـ الحرية كشف الوجه .
ـ ليس من حقها لا هذا ولا ذاك ولاأي شيء .
ـ عليها أن تتزوج من يطلب والدها مبلغ وقدره ولا سبيل للسداد إلا من خلالها .
ـ تربية الأبناء أمر مشترك .
ـ فتاواها غير محصورة بقضاء صلاة وصيام واغتسال .
ـ تعمل في مكان مختلط ـ دون حاجة ـ .
والخ الخ من الغباءات " المتعددة "


وبعد ذاك كله كم النسبة التقريبية "جدا "
لمن يرى وجوب احترامها ككائن قائم بذاته، له احتياجاته الفسيولوجية ، السيكلوجية

وبس طفشت !

مُجرد ايكو
17-02-2009, 09:51 PM
الفاهم غلط

:kk

بنت عبد العزيز

من آخرها .. لا تعبّين راسك بكلام الجرايد ، وبكلام تركي الدخيل،وتجين تتفلسفين علينا

اللي فيني كافينا، والتخويش " المتخلف " هنا .. يثبت إنكـ(ـن) متحضرات فعلاً :rolleyes:


أستغررررب

إنسان يريد الرقي، ويتكلم بطريقة غير راقية !

أحسّ رجعيييية ، والمعذرة يعني ! :p

جهاد الحربي
17-02-2009, 09:58 PM
العنوان قمّه في السخافه !
أنا مصدومه إن لسه في ناس هذا إسلوب كلامهم !!
والله الواحد شوي يقول أنا لا سعودي ولا أشبه أنا حجازيه وكفايه علي بلا حنسيه مايجي من وراها إلا السب !
ليش مانرقى بأفكارنا حتى ترقى مفرداتنا .. ليش ؟

عيب هذا العنوان .. عيب !!
ولوكنتِ ضده !

دكتور الدلاخة
17-02-2009, 10:07 PM
مشكلتكم أيها الشعب الكريم وايها الشعبات الكريمات وايها المواطنون المواطنات وايها الكتاب والكاتبات وايها القراء والقارئات وايها الاحباب والحبيبات
تقرؤون القرارات ولاتفهمون وتسمعونها ولا تدرون وتفسرونها على غرار ماسيكون

فمن البديهي لكل وزير ووزيرة و اكثر من اربعة عشر نائب ونائبة ومافوق والنائب يبان والنائبة لاتبان
فإن بانت النـائبـة االنـائـب لايبـان

لذا نأسـف لأنكـم لاتفهمـون ونحذر كل من تسول له نفسه التقليل او المساس بشخص أي نائب ونائبة داخل سلك وزارتنا المـوقرة


دكتـور الـدلاخـة
يحييكم من باريس

منسدح ومسوي ميت
17-02-2009, 10:25 PM
..
لا حول ولا قوة إلا بالله !!

لا حول ولا قوة إلا بالله !!

الأخت غدير .. أتشعرين أنك قوية الآن ؟؟
أتشعرين بالسعادة وأنت تستخدمين ألفاظ مثل ( الركب السود) ؟؟
.. لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أريدك أن تعودي وتقرئي اللغة المكتوب بها موضوعك .. والأساليب (العربجية) المستخدمة
في كتابة هذا الموضوع على الأقل من وجهة نظري !!

في ظني من المحزن جدا أن تكتب مشرفة في الساخر هذه الألفاظ وأن تتعمد الكتابة بهذا الأسلوب !!
محزن جدا أن يمر من هنا من لا يعرفون الساخر ثم يتعرفون عليه من خلال هذا الأسلوب من الكتابة!!
أريد أن تعلمي يا أخت غدير أن الإشراف أمانة .. وأن المقبول من يوزر عادي لا يكون مقبول من المشرف !!
لا بأس للإنسان أن يكون ودودا وأن يتبسط في كلامه ولكن بالتأكيد هناك حدود .. طبعا أنا أقصد إذا كان الإنسان يكتب في مكان عام .. أما الحياة الخاصة فلا شأن لنا بها .. !!
..
استغرب كثيرا مثل هذا السلوك وأن يمر به مراقب سابق ومشرف حالي .. ولا يكاد أحدهم ينبه صراحة إلى ذلك .. بالرغم من أني احترم رأيهم وقدرتهم على التمييز .. ولكن ربما أنهم لا يرون ما أراه .. فهنا من حقهم ألا يعلقوا .. !! والأمر المحزن أن إحساسي يقول لي أن المراقب (لماذا؟) أيضا مر من هنا ولم يعلق .. ولم يحرك ساكنا !!
والأمر الأكثر بؤسا أن هناك من نقل هذا الموضوع من الرصيف إلى الحرف التاسع والعشرون الذي هو واجهة الساخر والوجه المضيء أمام الأعضاء وغير الأعضاء !! وكأننا نقول للبشر بلغة عامية بائسة :
( تعالوا شوفونا .. هذا أسلوبنا في السخرية ) !!
..
حاولي أن تعيدي القراءة .. وأسألي نفسك هل هذه الكتابة تليق بإمرأة فضلا عن أن تكون إمرأة مشرفة في منتدى أدبي .. وضعي تحت لفظة أدبي خط .. !!
..
محزن جدا أن نقرأ هذا في الساخر .. ومحزن أكثر أن يصدر من مشرفة .. ومحزن أكثر ألا يعلق أحد !!
..


لا حول ولا قوة إلا بالله !!

أنا بائس هذا اليوم .. بائس وحزين جدا !!
..
.
..


الأخ .. فاهم .. غلط

وإنه لا حول ولاقوة إلا بالله

وإنك ستبقى فاهم غلط للأبد لو كنت تعلم ..

وهو لأنك تمر على أهل الحصانات .. لتقيم على مسامع المطلعين نقدا

إذ لا يحق لك نقد من هم أهل لأبو يوزر أخضر ..

الذين يمتلكون صلاحية كتابة أي شيء في أي مكان وفي أي وقت

وإنك إن حاولت إنك تنتقد مثلا .. فاعلم حتما ومثلا أيضا

أنه لابد بأن يأتيك بالإعتراض زميل أخضري ما :d(5:ا

ولنفترض إفتراضا بأنه الخطاف ..

ليخبرك بكلام هو حتى مطلع الحتف

فينطق .. وما انطقه سوى الحصانة هو أيضا .. ليخبرك بالآتي :

نحن قومٌ .. نعلم ما يدور بنخرة القوم الظالين الممعنين في الأرض فسادا واكتساحا لؤلي الحصانات

فويل للمعارضين الذين يمشون في الصفحات بالنزوات والنكسات يمرّغون الحصانة ويمرقون بالأشياء التي لا تمت لهم بصله

فنحن الفاهمون صح .. وإن ما عدانا لفاهمون غلط .. ونحن وبس والباقي خس

وإن أردت أن تعلق فقل سلامٌ وكواسةٌ أو أمضي من غير ان تكتب شيء

وإلا سيكون مصير حرفك الفناء


ثم إنني قد أتمرّد قليلا لأعرج بالآتي :

الموضوع جميل حتما .. وبه من الأفكار ما يضعه على إحدا الأمرين .. إذ لا خيار :

الأولى / أسلاك مكشوفه .. كنظره ثاقبه من الإدارة لما سيحوي من ردود

الثانيه / شتات لا محالة إن كان التقييم يلامس النص وقياسه بالنصوص الأخرى في شتات

وهذا كله يجري بعيدا عن " الركب والشنبات " وغيرها

لأن هذا نقد نصي لا يمتّ للكاتب بشيء والسلام

:er:

NO ENTRY
17-02-2009, 10:54 PM
لم يفهموك يا فاهم غلط بالرغم من كتابتك شيئا حقيقيا وصادقا ، والأهم .. قابلا للفهم في أقل من اسبوعين !!

يبقى لضعف شخصية البعض وتلونهم مع الأحداث و "خققان" البعض الآخر دور فيما يدور ..
وفي وجهة نظري هذه أشياء لا يمكن تصحيحها بشكل سهل مباشر ولا في مدى قريب ، إن لم يكن الأمر صعبا و شبه مستحيل !!
لكن الوضع العام لهذا الموضوع يبقى CORRECTABLE لمن أراد حقا أن يفعل

شكرا لأنك مازلت هنا

(سلام)
17-02-2009, 10:57 PM
يا ما حلى الدرعام مع طفية النور ،،، ويشمع الواحد فباب البقالة

يا كل المستحاثات التي تسكن ذواتها و رؤاها ويعمش منها البصر إلا ما أريد رؤيته .

وي كأني حدت بالموضوع عن مبتغاه وطريقه .

يقرأ احدهم الموضوع وكأنه قدح في ذات الفايز نورة . ويراه واحد مثلي أنه نقد لمسألة النظر للمرأة .
كون الكاتب أصاب أو أخطأ فالموضوع لا يخصني كثيراً . وخصوصا أن في الأمر سعة من ناحية الدين وليس قدحاً في ثوابت عقدية .

وما نورة الفايز إلا موظف قد خلي من قبلها الموظفون فالمسألة -وليس كونها مرأة- عنز وإن طارت .

لم يكن الموضوع عن قدرات الفايز ولا إمكانياتها كان الحديث عن كونها مرأة ونظرة المجتمع لها وهي في هذا الموقع .
وكان ردي على قدر الموضوع ولم أشعبه
هذا ما فهمته من كاتبة الموضوع .

كانت الفايز في الموضوع عينة من نظرة المجتمع التي ترى الكاتبة أنها مجحفة في حق المرأة .
ورغم اختلافي معها إلا أن هذا ما فهمته فقط .



أخ سلام ..
ليس في الأمر فصام لأن المذاهب الأربعة جميعها صحيحه ولم يقل أحد حتى الآن أن من تكشف وجهها إمرأة لاتصلح أن تكون وزيره ..الأمر يتعلق بقدرتكم على تقبل الآخر ليس البعيد جدا بل اقرب الأقربين اقصد المذهب الشافعي ..
ثم ان تحويمكم حول الركب والأكواع لهو أكبر مأزق لن يخرج منه الشارع السعودي ابتداءً من رسائل الاس ام اس التي تتابعت في تحجير الخبر وانتهاءً بك انت والآخرين هنا عندما تسمحون لأنفسكم بالحديث عن شكل الدكتوره نوره الفايز مع العلم انها لم يتم اختيارها بناءً على ركبةٍ ولا كوع ..
دائماً نعود الى نفس النقطة ونرتهن الى ذات البرواز الذي لا نريد الخروج منه ... والرقي في التعامل مع المرأة ومع تنصيبها في مكانها الذي تستحقه في مختلف انواع القيادات.
لا تخف انت وغيرك على الأخلاق السعوديه لان نوره الفايز إمرأة قيادية فاضله تنتمي الى ذات الثقافة وتنطلق من ذات الأصول .. وماحصل بالذات في التغييرات الوزايه الأخيره يثبت ان السيل يلغ الزبى وأن التغيير بات ضرورة قصوى لأن الشارع يختنق ولأن المجتمع مازال يحبس عقله في زجاجة لم يصل منها الى العنق ..!!
شكراً لكم وصباحكم خير.



طبعاً ليس الموضوع هنا ترجيحات أيهما أولى غطاء الوجه أم كشفه .
مع أن جل من كشفت وجهها تضع حجاب من نوع أخر "ميك أب":biggrin5:

كشف الوجه المجرد أعتبره نوع من الروادع عن الفتنة مثله مثل الحجاب إن ضمن لنا أحدهم أنه سيكون مجرد من باقي الأقنعة التجميلية . وهذا ما لا طاقة للنساء به .
يلزمها جزء من "القذلة" ونصف كيلو من المكياج ثم تقول لنا حجاب شرعي !
وعن الركب والأكواع ، فأنا كنت أتكلم عن أكواعي وركبي وليس للأمر علاقة بكوع أحد ولا ركبته .
ولكنها كانت مقارنة مع الصورة فوجدت أن كوعي أكثر جمالاً هذا كل ما في الأمر .
وما يضير الفاضلة الفايز إن كانت غير جميلة إن كانت كما يقال وعلى ذمتكم أنتم أنها بقدر هذا المنصب .
حسب ما قلت أن تنصيبها من الناحية الإدارية أمر لا أضيق به لأنه في محله بعيداً عن قدرتها هي أو غيرها . فوجود مرأة نائبة لوزير على تعليم البنات أمر منطقي جداً .
فما قلت أنها ولأنها ليست جميلة لا تستحق المنصب . أبداً .
ولكن ليس من المعقول أن يقال لي يجب أن تقول أنها كذلك لأنها تستحق المنصب .
أمرين ليس لأحدهما شأن بالأخر .
حديثنا كان عن تركيز الصحافة "الداجة" على إصرارها على صورتها .
ولن يطالبني أحد أن اقتنع أن هناك صحفي يقرأ الغيب فاحتفظ بصورة قديمة جداً لها لكي يربح سبق صحفي .
يعني الشعب السعودي دلخ لكن ليس لهذا الدرجة :biggrin5:
الفايز سربت كما أزعم الصورة التي يرضيها أن تظهر بها أمام المجتمع ، هذا كل ما في الأمر
حديثي كان عن رغبة دفينة من قبل كل من يخبئ خبئة في نفسه أن يدندن عليها من أخواننا "من أبو حرية"
و أوردت الكاتبة أمثلة خيالية متطرفة عن الأسئلة التي ترد للمشايخ فأوردت مثال متطرف خيالي مثلها يصب في الجانب الأخر .
ليس لركبة ولا كوع الفايز أي دخل فيما كتبت بل كلامي كان منصب على تركيز الصحافة على "الخشة"
هذا كل ما في الأمر .
وليس لي قدرة على تقييم عملها لأني أول مرة أسمع بها ، فكيف لي أن أقيمها .
لكن في نظام إداري فاسد لن ينجح أي كادر ولو كان متفانياً ورائعاً .
حكومة وشعباً نحن في الحضيض . تنخرنا المواجيب والشرهات وعيال الحمولة والواسطات وعدم الرغبة في قطع الأرزاق و "طبطب لَيّسْ يطلع كويس" والإدارة بالكوارث ، "منجمنت باي دزاسترز"
أترون أن التغييرات التي حصلت تصب في المصلحة ؟!
ليتها كذلك .
أكبر دليل على ذلك هو تعيين العسكريين والاستخباراتيين في سلك التعليم :biggrin5:

آآآآآه يا قلبي . إن كان أكبر مؤهلات المرأ هو أنه ولد فلان أو أنه ولد حمولة .
تباً تباً تباً من هنا إلى راعي الفول آخر الشارع .

قلم ينزف
17-02-2009, 10:59 PM
سعوديات يشكّلن فريق كرة قدم :banned:
تشاركت 25 فتاة سعودية في تشكيل فريق لكرة القدم، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تطمح لاعباته أن يشكّلن نواة أول منتخب سعودي نسائي للعبة.
وتشرح ريما عبدالله، وهي "مدرّبة" الفريق، كيفية نجاحها في جمع الفتيات معاً لتشكيل "كينغز يونايتد" (اتحاد الملوك)، بعدما اجتمعن صدفة في مقهى نسائي لمتابعة إحدى مباريات الدوري الأوروبي العام الماضي. ومع حماس الحاضرات وتفاعلهن مع مجريات المباراة، اتفقن على تشكيل فريق نسائي لكرة القدم. ولم تنته السنة، إلا وتم الانتهاء من تشكيل 3 فرق جاهزة باللونين البرتقالي والأسود متوجاً بتاج ذهبي.
ولضمان استمرار التدريب والانتظام في ممارسة اللعبة، تبرعت الفتيات بمبالغ مالية لاستئجار استراحة خاصة شمال جدة، تضم ملاعب عشبية لكرة القدم، وأحواض سباحة لممارسة التدريب مرتين أسبوعيًّا لتنمية مهاراتهن بعيداً عن أعين الرجال.
وتشرح عبدالله "لدينا الآن 3 فرق جاهزة، يتشكل كل منها من 15 لاعبة، بينهم متزوجة وعازبة"، وإن كانت الأغلبية من العازبات، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية، الجمعة 13-2-2009. وتشير إلى أن التقسيم تم "بناء على الحاجة لتكوين أكثر من فريقين للمباريات الودية بين الفرق الثلاثة، كما أن غياب فرق نسائية منافسة، يحتم على الجميع تقسيم كل فريق في المباريات الودية والرسمية إلى 8 لاعبات فقط، و3 لاعبات على خط الاحتياط".
خاض الفريق "الناعم" عدة مباريات محلية مع 3 ثلاثة أندية نسائية أهلية جديدة، و4 فرق مكونة من طالبات المدارس الأمريكية في جدة، والتي تضم لاعبات غير سعوديات ومن عدة جنسيات مختلفة، تحظى بجماهيرية نسائية منقطعة النظير، خصوصاً أن حضور المباريات منحصر على النساء والأطفال فقط، والدخول بالمجان. كما يطمح لاستضافة منتخب البحرين النسائي في جدة لملاقاته وديًّا، كونه المنتخب النسائي الوحيد في منطقة الخليج.
وحول الخطط التي تخوض بها المباريات، تقول المدربة "أفضل انتهاج خطط تتناسب مع قدرات الفريق الخصم، لكنني أفضل اللعب بطريقة (3/3/2)، حيث إننا نلعب معظم مبارياتنا على أساس أن كل فريق يتكون من 8 لاعبات فقط على أرض الملعب".


شروط للانتساب
ومع زيادة طلبات الانتساب، وضعت إدارة الفريق ضوابط وشروطاً خاصة للالتحاق، أهمها الحصول على موافقة ولي أمر اللاعبة، قبل أن يتم تقييم مهاراتها وموهبتها الرياضية في كرة القدم، ومدى تقبلها لأنظمة النادي وضوابطه، ودفع رسوم الاشتراك قبل أن تمنح الموافقة النهائية من عدمها. كما أن الفريق يقبل عضوية أية فتاة ومن أية مدينة في المملكة، شرط أن تكون الراغبة مقيمة في مدينة جدة لحضور التدريبات الأسبوعية والمشاركة في المباريات، مبينة أن الفريق يرحب بكل من تجد بنفسها الموهبة.
أما رسوم الاشتراك، فكانت غير محددة، "بل يتم حصر إجمالي المبالغ المطلوبة، والذي لا يزيد عن 10 آلاف ريال شهريًّا لتسديد إيجار الملعب والأدوات الرياضية واحتياجات التدريب من ملابس وكرات وغيرها من المستلزمات الضرورية، ومن ثم يتم تقسيم المبلغ على جميع عضوات الفريق"، بحسب ما تقول عبدالله، مشيرة إلى أنه "مع بداية العام الجاري تمكنا من الحصول على راع رسمي لنشاطنا الرياضي، هي شركة خاصة بالدهانات، تكفلت بكل مستلزمات ومصاريف الفريق، بحسب شروط الرعاية الحصرية للفريق النسائي الأول في مدينة جدة".

[COLOR="Red"

Abeer
17-02-2009, 11:03 PM
،

المرأة السعودية مجددا ..والـ " إلخّ "ـات الممتدة إلى مالانهاية !
على رأي إحداهن - وهو رأي معبّر ودقيق -

" في بلادي ..
ما أحسن أن تكون امرأة
وما اسوأ أن تكون امرأة " !





يا رب كفّر كفّر ..

.

صفر .. سبعه
17-02-2009, 11:36 PM
[ الانتقائية ] :

لقد شهدت ذات مرة نسف مقال ٍ رائعٍ والصد عن كل ما جاء فيه لمجرد أن الكاتب وضع حرف الواو بدلا ً من كلمة " ثم " بين طيات جملته [ اعتمد على الله و عليَ ] . ليبدأوا يتحدثون عن الشرك والكفر . فضاع الهدف .

التركيز هنا على الركبة . فلم يروا من الجمل سوى أذنه !

-----------------------------------

الأخت الكريمة صبا نجد /


المشكلة ليست في القرارت الوزارية ولا في الأحكام الدينية ، ولا الأعراف الاجتماعية
المشكلة تكمن في نظرة رجال المجتمع للمرأة

نظرة الرجل الدونية للمرأة مصدرها الأوهام التي سطرها رجال الدين في بطون الكتب كاقتران غضب الله بمشاعر الرجل الغاضبة على زوجته . وسجودها . ولعنات الملائكة والناس أجمعين لها .

بالإضافة إلى تلك الأسطورة الدينية التي تقول بأن الرجل حينما يغلط مع امرأة أخرى فإن الله يعاقبه بأن يجعلَ رجلاً آخر يقع على امرأته أو ابنته ! طيب وش ذنبها هي ؟
يعني لماذا يقولون / من دق باب الناس دقوا باب بيته ؟

حينما يخطئ الرجل ويمارس هذا الفعل :
لماذا لا يعاقبه الله برجلٍ شاذ يغتصبه مثلاً بدلاً من أن تدفع ابنته او امرأته وزر فعلته ؟

نظرته الناقصة منشأها العادات القديمة التي لا زالت متأصلة في نفوس الرجال في السعودية . يرى أن شرفه يكمن في هذا الجسد الأنثوي . ولهذا فهي عورة وكائن شيطانيّ ينتظر الفرصة فقط ويجب وأده بشتى الطرق .

رجال الدين تحالفوا مع رجال القبيلة وألفوا أساطيرهم التي تبرر هذا الظلم العظيم ؛ لأنهم جميعا ً رجال :biggrin5:

لن تتغير نظرة الرجل أختي صبا نجد . وستظل المرأة تعاني طفلة , ومراهقة , وزوجة , وارملة إن لم يكن هناك قانون يحميها . قانون يعاقب الرجل والأخ والأب والزوج .

الحرية لا تتحقق بواسطة الاستجداء يا أختي .

منسدح ومسوي ميت
17-02-2009, 11:50 PM
رجال الدين تحالفوا مع رجال القبيلة وألفوا أساطيرهم التي تبرر هذا الظلم العظيم ؛ لأنهم جميعا ً رجال

طبعا هذا الشيء يدخل تحت لواء ( علوم القبايل والسناعة اللي مدري وش تبغى ) :y: << يا إنهم رزات



ثم إنني أختلف معك هنا :


لن تتغير نظرة الرجل أختي صبا نجد . وستظل المرأة تعاني طفلة , ومراهقة , وزوجة , وارملة إن لم يكن هناك قانون يحميها . قانون يعاقب الرجل والأخ والأب والزوج .

لأن مع التغيرات الطارئة والجديدة التي سمكرها القصيبي وتركي الحمد وغيرهم
سيسود العدل والفهم وغيره .. وليغور القمع السائد/السابق

صفر .. سبعه
18-02-2009, 12:05 AM
منسدح افندي قدس الله سره

المشكلة تكمن بأن الكثير من النساء لم يدركن بعد أن رجال الدين رجال ينتمون إلى قبائل تسكن اعماقهم الرجعية وحينما يستشرن هؤلاء الرجال ثم [ يصكونهم ] فتوى يصدقون بأن هذا من عند الله . بينما هو من جيب هذا القبيلي الذي ربى لحيته . :2_12:

نساؤنا وقعن تحت سيطرة هؤلاء وبدأن في قتل بناتهن ووأدهن , وتشجيع الصبيان على اضطهاد هذا الكائن المغلوب على أمرأة ؛ كي تخشاه وتبق تحت السيطرة . فزرع هؤلاء الرجال الفيروس في عقل المرأة نفسها وجعلوها تقوم بالدور نيابة عنهم .

تتصل النساء برجل دين يشتكين من ازواجهن أو آبائهن . ونسينَ بأن الشيخ في النهاية رجل لن يطلق فتوى تتلقفها ابنته هوَ أو زوجته فتتمرد عليه بعد أن يعود من استديو التلفزيون . ولذلك يطالب المرأة المشتكية بالتحلي بالصبر وانتظار ثواب الله :2_12: وأن هذا يقع ضمن عبادة السجود .

ولا أدري لماذا لا يطالبون الرجل بأن يصبر وينتظر هذا الثواب ! بل إنهم يحثونه على الطلاق والزواج . والتخلص من الزوجة العاصية الناشز لأنها لم تحترم واجب الزواج المقدس .

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 12:24 AM
ولا أدري لماذا لا يطالبون الرجل بأن يصبر وينتظر هذا الثواب ! بل إنهم يحثونه على الطلاق والزواج . والتخلص من الزوجة العاصية الناشز لأنها لم تحترم واجب الزواج المقدس .


الأخ صفر سبعه .. يامفتاحنا الدولي :biggrin5:


وسأخبرك عن اللماذا اللتي سدحتها لنا في ذاك الإقتباس

وإن للمفتين السعودين أيضا لواء آخر يندرج تحت اللواء السابق ..

وهو لواء ( رفقا بالقوارير ) :content:

ولأن نعيم الدنيا زائل .. فإن علماءنا يبغون لهنّ الجنة .. أي لنسائنا !


كيف يكون ذلك ؟

سأخبرك يا رفيقي :er:


جميعنا نعلم بأن الصابرين في الجنة .. والجنة تعني كل الرفق بالعبد

لذلك وخوفا عليهنّ من أن يبقين حطب جهنم ..

أخبروهم القوم المفتين بأن يصبروا ويجاهدوا من أجل الرفق/الرفيق الأعلى

وإنه يا جزاهم الله خير الجزاء

:p

فاصلة
18-02-2009, 12:28 AM
مشكلة المرأة السعودية أنها مازالت تقليديه نظرتها للتغيير توجسية تقدم سوء الظن وتحكمها الغيره وحركات حريم زمان وأنا أحلى منها وهي ماتعرف تمشي وركبتها سوداء وو الخ الخ ..

بمناسبة حكر الأشياء على السعوديين .
تذكرت شيء لأوسكار وايلد : وومن آر هارد أون إيتش أذر :sgrin:
وهو ليس بسعودي كما يظهر لي ، أقصد أوسكار .. يمكن أمه سعودية وتأثّر بها ، بس الأكيد إن أبوه موب سعودي كما يظهر لي أيضاً ، و ما لم يظهر لي - كسعودية - كان أعظم ، وهذا مما يجعلني أطيح من عيني في بعض الأحيان ، كوني سعودية وما يظهر لي كل شي ، أضف إلى ذلك أن " أذر " تعني أيضاً : الآخر ، وأكثر مفهوم تعلّمناه وركّزنا عليه وقلنا انه داخل في الامتحان هو هذا الآخر الله يمسّيه بالخير ، بس عاد .. آفة العلم النسيان :p

صفر .. سبعه
18-02-2009, 12:41 AM
لذلك وخوفا عليهنّ من أن يبقين حطب جهنم .. أخبروهم القوم المفتين بأن يصبروا ويجاهدوا من أجل الرفق/الرفيق الأعلى وإنه يا جزاهم الله خير الجزاء


منسدح !
حتى في الجنة سيكون الرجل منشغل عنهن بالحور العين ! يعني وحيدات في الدنيا والآخرة . هذا على اعتبار أنهن دخلن الجنة وستكون مجرد عدد غير مرئي في طابور طويل لا ينتهي من الحوريات .

منسدح اسمح لي بشيء !

أداء فريضة الحج التي يرجع بعد أدائها الإنسان كيوم ولدته أمه غير مسموح للمرأة إلا بوجود محرم , بمعنى أن آخرتها مرهونة بموافقة كائن آخر يأخذها إلى هناك . الرجل بمقدوره أن يحج عشرات المرات بكل يسر وسهولة فيضمن الجنة . أما هذه البائسة فمصيرها معلق .

لماذا لا يخرج قانون يتيح للمرأة أن تحج أو تعتمر وقتما تشاء ؛ كي تدخل الجنة فلا تقرصها ثعابين النيران وتلدغ جسدها الناعم عقاربها ؟

حتى جنتها الموعودة مرهونة بالرجل !!

أماني حرب
18-02-2009, 12:43 AM
يا عالم والله انكم في زحمة

امريكا بدها كذا والسلام
فالدولة تنفيذا لما تواجهه من ضغط رضخت ولم يكن في الامر اي اختيار مبني على مقدرة والخ الخ وانا متاكدة ان هناك من هم اجدر منها
بالله عليكم اليس الامر فيه استخفاف بنا نحن كشعب بسبة عمل واجهات لإرضاء امريكا على حسابنا نحن وعلى حساب بناء العقول وزارة التعليم هذه ياعالم اخطر جهاز في الدولة تضربه امريكا ليل نهار ونحن في العسل نايمين


يعني نحنا كشعب حنِفضل على كذا الى ماشاء الله اي الى ان نبدأ نفكر وننفض النوم


ما دام حالنا كذا ما راح نتقدم خطوة واحدة
والشركات والمصانع المختلطة في السعودية بدأت وتجسدت فيها مطالب امريكا واظهارها للاعلام الغربي خلوكم من نورة هي مجرد اداة وفقط

الامر تدريجي الذي نواجهه الى ان ننغمس في الوحل

مثل ما فعلت ادارة الانتداب لكرومر في وزارة التعليم في مصر

(سلام)
18-02-2009, 12:47 AM
^
هيه بشويش على عمرك لا يطق لك عرق ، خلاص عرفنا أنك ولد رومنسي ومدافع عن المرأة .
لكن أبق شيئاً من دينك لنفسك .

هديت كل الشرائع الثابت والي موب ثابت .
هدي أعصاب . خلاص نعطيهم خبر أنك ولد ممتاز . بس أهم شيء العرق السمبثاوي وأنا أخوك

(سلام)
18-02-2009, 12:48 AM
الكلام للأخ صفر سبعة

فاصلة
18-02-2009, 01:02 AM
امريكا بدها كذا والسلام


أشعر بأنك أكثر ارتياحاً مع هذه القناعة ،
ليت أحد يقول لامريكا تحل لنا مشكلة الركب بالمرة :3_2:

صفر .. سبعه
18-02-2009, 01:02 AM
الأخ ( سلام )

الأمر لا علاقة له بالرومانسية أو التميلاح أمام الآخرين . بل شعور حقيقي بمعاناة هذا الكائن البائس الذي استعبده الرجل .

مثال بسيط /

لو اضطررت إلى وضع سيارتكَ في الورشة لمدة شهر فقط لصيانتها واعتمدت على أخيك لقضاء أعمالك , باعتبار أنك لا تملك سيارة أخرى . سترى أنك مرهون به . وبزوجته . وأولاده . وستنتظر أمام باب بيته كالمتسول حتى يتفضل عليك ويصحو من نومه كي يأخذك إلى مقر عملك . أو تنتظره حتى يعود من نزهته العائلية كي تحمل ابنتك المريضة إلى المستشفى . وسيبتزك بدعوى تغيير الزيت وملء سيارته بالبنزين وستضطر إلى دفع المال لقاء استخدام سيارته .

وقس على ذلك .

أنا لا أتميلح هنا بل مدرك للظلم الواقع عليهن .

أما الثوابت التي تتحدث عنها فما هو ثابت لديك ليس بالضرورة أن تفرضه على الآخرين .

وخفوا علينا شوية الله يخليكم ولا ترعبونا واتركوا لنا هامش بسيط من حرية .

ساري عسكر
18-02-2009, 01:12 AM
منسدح !
حتى في الجنة سيكون الرجل منشغل عنهن بالحور العين ! يعني وحيدات في الدنيا والآخرة . هذا على اعتبار أنهن دخلن الجنة وستكون مجرد عدد غير مرئي في طابور طويل لا ينتهي من الحوريات .

منسدح اسمح لي بشيء !

أداء فريضة الحج التي يرجع بعد أدائها الإنسان كيوم ولدته أمه غير مسموح للمرأة إلا بوجود محرم , بمعنى أن آخرتها مرهونة بموافقة كائن آخر يأخذها إلى هناك . الرجل بمقدوره أن يحج عشرات المرات بكل يسر وسهولة فيضمن الجنة . أما هذه البائسة فمصيرها معلق .

لماذا لا يخرج قانون يتيح للمرأة أن تحج أو تعتمر وقتما تشاء ؛ كي تدخل الجنة فلا تقرصها ثعابين النيران وتلدغ جسدها الناعم عقاربها ؟

حتى جنتها الموعودة مرهونة بالرجل !!

نسأل الله السلامة والعافية

قال تعالى : ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ) التوبة 65
هنا يستوي الهزل والجد
حسابك على الله

(سلام)
18-02-2009, 01:13 AM
لو اضطررت إلى وضع سيارتكَ في الورشة لمدة شهر فقط لصيانتها واعتمدت على أخيك لقضاء أعمالك , باعتبار أنك لا تملك سيارة أخرى . سترى أنك مرهون به . وبزوجته . وأولاده . وستنتظر أمام باب بيته كالمتسول حتى يتفضل عليك ويصحو منه نومه . أو تنتظره حتى يعود من نزهته العائلية كي تحمل ابنتك المريضة إلى المستشفى . وسيبتزك بدعوى تغيير الزيت وملء سيارته بالبنزين وستضطر إلى دفع المال لقاء استخدام سيارته .


ما أدري عن أخوانك أنت بس عن نفسي أخوي يبي يعطيني السيارة وأصير أنا الي اتجمل عليه .

لا عليك من هذا الدنيا لا تقاس بالمصالح التي تترائ لنا كلٌ حسب عقليته ومنطلقاته .
وكل يوم يجد جديد وكل يوم يطلع شخص بكلام يراه هو بحسب حجم عقله ، ظاناً أنه أتى بالعلم من أطرافه .
أنظر لك أنت مثلاً .
ترى أنك هدمت ما هو من أصل الدين بالدليل الشرعي مدعياً أنه من "جيوب" المشائخ .
هل تميز أيها الفاضل بين ما قاله الدين وما قاله المشائخ ؟؟!
حاول أن تكون صريح مع نفسك وقل أن ما قاله الدين لا يناسبك تريح نفسك من الكثير من التعب النفسي وتستبين حالك بشكل جلي .
في كلامك الكثير لكن يعلم الله أن الخوض في مثل هذا يكلفني الكثير الآن ولا طاقة لي عليه

لن يدخل معك أي أحد قبرك . فأنظر بما تتعبد به ربك .

صفر .. سبعه
18-02-2009, 01:26 AM
ما أدري عن أخوانك أنت بس عن نفسي أخوي يبي يعطيني السيارة وأصير أنا الي اتجمل عليه

جميل ما أسمعه هنا !

ولكن هناك الكثيرات من النساء يقبعن تحت ظلم آباؤهن وأخوانهن . يأخذون رواتبهن . يزوجوهن بالإكراه . يبلعون إرثهن . يضربونهن حتى الموت . يغتصبونهن ... الخ .

كل ذلك يتم في ظل عدم وجود قانون واضح .

المرأة بحاجة إلى قانون واضح تستند عليه . قانون وضعي . فما تتحدث عنه أنت لم يحل أية شيء . بل على العكس من ذلك فما زالت مشاكلها بازدياد مضطرد وبصورة مأساوية .

لماذا؟
18-02-2009, 01:52 AM
صفر سبعة ..
ودي أفهمك لا أكثر ولا أقل ، لكن من الواضح أنك لا تعلم مالذي تريده على وجه التحديد ..
هل تريد دين جديد أم أنك تريد تغيير الدين الحالي ليكون حسب مواصفاتك ومقاييسك ؟
هل حديثك عن حور العين والجنة والظلم الذي ستتعرض له المرأه هناك اعتراض على شيء تعلم أنه موجود ولكنك تريد من مجلس الشورى ـ على سبيل المثال ـ دراسة تغيير النظام في الجنة ؟ أم أنك تشك أن هذا لن يحدث في الآخرة ..
جاوب بسرعة قبل اقفل لوحة التحكم فأنا مسؤول عن النظام في لوحة تحكم الساخر ولا علاقة لي بالنظام في الآخرة ..

نوف الزائد
18-02-2009, 01:57 AM
غدير /..
اظنك لم توفقي لا في العنوان اولاً ولافي المضمون أخرى ..
ولو كان عنوانك عصرية او عزيمة حريم او ثرثرة مالكم صلاح فيها كان افضل ..
.
لم اخرج من الموضوع بشئ ولا من الكلام السابق بفكرة جديدة تعود لك ..
وقد اقحمتي ريموت كنترول لابن ابي فداغة في نصك وبعض افكاره تحت مسمى افكارك ..
واعتقد اول من سيشكو التغيير الوزاري الجديد هم نحن النساء اللي كماذكرتي واوضحتي ياللمصيبه مغلوبٌ على امرهن ..
وحين يهتم الرجل بمجمل الامور وبكبائر المواضيع تترك ذلك كله المرأة وتنشغل عن الكبائر بالصغائر وعن الامور العظيمة بالسخائف ..وستخرج لنا بمليون قرار وقرار في الثانية وستلغية في الدقيقة بعدها وسيتقلب التعليم اكثر من السابق ويصبح العن ..
وتصبح المدرَّسة كخادمة او مربية تحت فكرة الديموقراطية والتفتح التعليمي وتحت انعدام المسؤلية ..
/
>>تنوية ..
ليس الشيوخ او المشايخ او المفتيين او حتى من كان من اهل الدين لقمة سائغة او وجبة رخيصة كل من اراد الكتابة او القفز بقلمه ان يذكرهم في سياق حديثه او اثناء ثرثراته لمجرد احداث فرقعة او احداث جلبة >>وإني هنا ..
.
وقهوتكم مشروبة ..

.

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 02:00 AM
المرأة بحاجة إلى قانون واضح تستند عليه . قانون وضعي . فما تتحدث عنه أنت لم يحل أية شيء . بل على العكس من ذلك فما زالت مشاكلها بازدياد مضطرد وبصورة مأساوية .



اللهم إن رحمة الله وسعت الأرض أكثر من رومانسيتنا ياتوم كروزي العزيز

ماهيب مشكلة .. وإنه لكويس إن الواحد يتميلح ويكون زوورو النساء .

وزوور من ذلك الفلم الأنطوني بندريساسي وليس من الزيارة والعياذ بالله

لكن المش كويس هو إن الواحد يتخبط .. ويشبّه المناسك بهايبر بنده وما شابهها



ثم إنني أعرج دون أن أتكيء على المحرم ..

فالمحرم يعني تكريم المرأة يالصفراوي سبعاوي والعياذ بالله

ثم إنني أريد أن أخبرك بكلمة رأس ..

قانون المرأة والرجل على حد سواء .. لنا كمسلمين

يدور تحت الشريعه الإسلامية .. ويارب سلّم سلّم

وهب لبعض المغزلة ركادة دينية توعوية .. لكي لا تنكشف الأسلاك في الدماغ

فيصبح لديه إلتماس كهربائي

اللهم إني مازلت أتنفس بأمرك :er:

دكتور الدلاخة
18-02-2009, 02:24 AM
مـاذا تقرؤون

خلاص روحوا ناموا وغدا تـأتيكم الوطن بمـا هو جـديد

دكتور الدلاخة

MARYAMA
18-02-2009, 03:39 AM
من جهة نورة الفايز لم اسم بها إلا في عيد الحب المجيد كنائبة وزير
و إن كانت شؤونها إدارية أم كانت ميدانية بالتأكيد تتعلق بتعليم البنات فقط
و في كوكب الزهرة زامر الحي لا يطرب
و إن كانت الحكاية مجرد إرضاء لماما أمريكا فأنا أشهد إن مستقبل طالباتنا في طريق الأمجاد الأولمبية
و تتويج ملكات الجمال
و إن كانت صورة معاليها القديمة باهتة و مترهلة فلا تبتأسوا هي فقط مسألة وقت
ريثما يلعب البوتكس شوطا آخر و تظهر معاليها قدوة علمانية متألقة
أرأيتم لو لم تكشف وجهها أكانت ممن سينالهم شهادة حسن سيرة وسلوك بمرتبة نائب وزير

بالرغم من إعجابي بنجاحات المرأة السعودية لكني ما زلت أفخر بأن أمي ربة بيت

غدير الحربي
18-02-2009, 03:46 AM
sms لسلام أولا ً :
http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1368177&postcount=5
http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1369659&postcount=9
عندما تهمل تساؤلات متزنة ووجيهة , بطرح يكاد يكون متزن مثل مافي الرابطين المدرجين , نضطر آسفين أن نلفت الأنظار بفرقعات تفتقد لكمال الإتزان _ ليس لكل الاتزان ولكن لكماله _ , وتعتمد على الإثارة , والتي يبدو أنها هي من تناسب الساخرين أصحاب المزاجية , والباحثين عن الإثارة والمضاربات ! .
إن الطاقات الإيجابية المهملة تنتج طاقات سلبية مدمرة , فإن كان الموضوع هنا يفتقد للإتزان الكامل الذي تعتقد به _ كما يظهر من ردك _ فذلك ما نتج إلا من تهميش المجتمع لنا , حتى ونحن ننطق ببلاغة عقلية جيدة , وهذا التهميش وإن كان غير مقصود إلا أنه يدل على عدم الإتزان الكامل من المجتمع , وإن الأشياء بالأشياء تذكر , وماكان هذا الموضوع إلا بتحريض ذاك الموضوع , ولكن بطريقة يمكن أن تلوي أعناقكم ! .
عدا أننا يجب أن نترك للآخرين ثقوب نقاش , وموضوع غير مكتمل , لأن الموضيع المغلقة جيدا ً والمكتملة , تغلق النقاش , وفي مواضيع كهذه نحن نحتاج للنقاش ووجهات النظر الأخرى .
.
.
sms لـ

لم يفهموك يا فاهم غلط بالرغم من كتابتك شيئا حقيقيا وصادقا ، والأهم .. قابلا للفهم في أقل من اسبوعين !!
حكاية الأسبوعين أيها الألمعية الفقهاء , لأني كتبت الموضوع وأنا في مطار جدة الدولي انتظر طائرتي , لأسافر لمدينة لا تغطيها الشبكات السعودية , والتي أتسول النت عبرها , طوال الوقت .
عدا أنني نوهت في أكثر من موضوع _ حتى شككت بأنني أنبت في رأس الأعضاء نخل _ بأني سأنقطع عن الرد على مواضيع كثر بسبب حالتي الصحية وسفرياتي .
.
.
روح وبوح :
الحق أني لم ألاحظ أبدا ً موضوع ( ابن فداغة ) ولاظننت أني أصدر عن نفس الأفكار التي صدر عنها , وقد رجعت للموضوع بعد تنوهيك ؛ فوجدت به بعض الأفكار والتي كررتها دون علمي بما كتب , مما يحق لك بإشارتك .. غير أن الشيء المختلف أن الاقتباسات التي اقتبستها للفتاوي كانت حقيقية , وليست من صنع خيالي كما ظن ( سلام ) , ماعدا حكاية التنفس ! , ويمكن لي أن أحيلكم لمصادرها .
وماكنت أهزء بالمشائخ , وإنما اهزأ باستحلاب الحرام والمنع وحبس النساء , ولا شأن للشيوخ العلماء الربانيين في هذا , وإنما هي مسائل من الناس , تذكرني بمسائل بني اسرائيل والتي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام , كما نهى عنها الله سبحانه وتعالى .
وهذا لا ينفي أن لي تحفظاتي أيضا ً على بعض التعاطي الديني الذي يتعملق في السعودية , حيث يتسيد للفتوى من ليس لها أهل وإنما هم طلبة علم لا علماء , ولي أدلتي في ذلك ومشاهداتي .

.

صبحكم الله بالخير , وها أنا أكتب لكم وأنا في السيارة , والشبكة تقطع بشكل مريع , فأمنحوا البشر إجازة دون أن تتهمونهم بالرعددة والخوف والتهرب , والزعل النسائي ! ..
لله إن لدي أقول كثيرة , وسيحين وقتها , ولن يدمر عزمها مرور الأسبوعين بإذن الله تعالى .

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 03:54 AM
الآن أنا أكتب ردي وانا بالدراجة نازل من جدة على الحرم بأروح اصلي الفجر

وكل شويه يطحس/ ينزلق الاب توب السوني الأسوداني ابو كنكت موبايلي

وأنا معصب .. أرد بيد .. وأمس الاب باليد الثانية والدركسون بالركب .. بس ماهيب سود

وأقول .. لا تجهدوا أنفسكم .. فالدنيا ما زالت بخير .. والله قد إختار لعباده الأنسب

ثم إن الكذب على العلماء لا يجوز ومبتور قول صاحبه .. وغن حصل زلّة مفتي

فعلى الناس بأن ينصحوه لا ان يتشمتون به .. ويمشون بين المنتديات بالنميمة والعياذ بالله

ولربـ .....

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 04:00 AM
معليش طحت بالدراجة


نكمل ...

ولربما كلمة قالت لصاحبها دعني .. وهو ولا همه

أهم شي إنه يكون كاتب عظيم جدا .. ينقلونه من الرصيف إلا التواسع وما بينهما

ثم إنه لا يحق لمؤمن أن يضهر ما يريد على حسب مزاجيته .. مثل ما أفاد إبن بطوطة هنا :


وهذا لا ينفي أن لي تحفظاتي أيضا ً على بعض التعاطي الديني الذي يتعملق في السعودية , حيث يتسيد للفتوى من ليس لها أهل وإنما هم طلبة علم لا علماء , ولي أدلتي في ذلك ومشاهداتي .

فكيف لها ان تتقارع التحفظات على المشاهدات والأدلة التي تعني .. ؟!

إنها أشياء تعني الإنزناق في إتخاذ التبريرات المناسبه

وربما كانت كتهرب لا غير ...


ثم إنني لا أريد سوى الإصلاح ما استطحت


دقيقة .. أمن الطرق يكشحلي


برب

جليد من المشاعر
18-02-2009, 04:08 AM
يا...صفر سبعه..
احتفظ بافكارك لنفسك
وارح نفسك من التفكير بنا
والشفقه علينا
والبحث عن حلول لنا
بما انك رجل.. لا ادري لما تتعب نفسك الى هذا الحد لو كنت أمرأة لفهمت لما تقول ما تقول لكن..لا ادري
وثق يا..صفر سبعه..
اننا لسنا بحاجه افكارك وأرائك..عذرا..العقيمه..
لن اُدخل نفسي في حوار معك ولا اريد..
...
..
.
يالله..
ما اسخف هذا الموضوع
80 ردا .. على .. لا شيء
نصف هذه الثمانين .. لا تستحق القراءه
عنوان سخيف...يدل على محتواه
لو كان بيدي فقط...فهو لا يستحق الا الشتات.. شتات انه حقا شتات
..
لا حول ولا قوة الا بالله
كم كان ردك جميل ..يا اخي الفاهم غلط..
..
كتب احد ما في منتدى منذ زمن
عقول تحت خانه..
رفضت العباره واعترضتها وها انا اجدني ُأؤيدها
..
فتن..
انها فتن
عَنْ أَبِي مُوسَى رضي الله عنه قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: ( إِنَّ بَيْنَ أَيْدِيكُمْ فِتَنًا كَقِطَعِ اَللَّيْلِ اَلْمُظْلِمِ)...إلى اخر الحديث..
..
مما ذكر هنا القليل منه ارى انه صائب من وجهة نظري الشخصيه طبعا..
والكثير مما هو هنا يحتمل الخطأ.. السخريه..الاستهزاء..والسخف..
..
في خلال رحلاتي الطويله في قراءة مواضيع على هذه الشاشه
الغريب انني لم اجد موضوعا يتحدث عن المرأة المصريه مثلا المرأة السوريه الاردنيه الجزائريه المغربيه
ولنقل حتى عن الشعب فلا اجد كثيرا حديثا عن الشعب المصري مثلا الشعب السوري الشعب المغربي
اما عن السعوديه..
هيييييييييييييييييييييييييييييه
الكثير والكثيروالكثير..
لا ادري لما ؟؟
...
..
ثم..
او..
لا داعي
قل خيراً او اصمت
..
..

having-a-messag
18-02-2009, 04:30 AM
أمر محبط أن يكون أول رد لي هنا على هذا الموضوع..

تقول غنيمة الفهد رئيسة تحرير مجلة أسرتي الكويتية في مقال بعنوان (وحي الكلمات) نشر بمجلة المجلة:

كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا .. نلنا كل شيء .. نهلنا من العلم والمعرفة ما

يفوق الوصف .. أصبحنا كالرجل تماما :

نسوق السيارة , نسافر للخارج لوحدنا , نلبس البنطلون , أصبح لنا رصيد في البنك

ووصلنا إلى المناصب القيادية …. و اختلطنا بالرجال ورأينا الرجل الذي

أخافنا في طفولتنا …. ثم …. الرجل كما هو … والمرأة غدت رجلا : تشرف على

منـزلها ، وتربي أطفالها , و تأمر خدمها .. وبعد أن نلنا كل شيء .. و أثلجت

صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت .. أقول لكم و بصراحتي المعهودة :

ما أجمل الأنوثة , و ما أجمل المرأة …. المرأة التي تحتمي بالرجل , و يشعرها

الرجل بقوته , و يـحرمها من السفر لوحدها .. و يطلب منها أن تجلس في بيتها . ما

أجمل ذلك .. تربي أطفالها و تشرف على مملكتها .. و هو السيد القوي . نعم …

أقولها بعد تجربة :

” أريد أن أرجع إلى أنوثتي التي فقدتها أثناء اندفاعي في مجال الحياة و العمل ”

أماني حرب
18-02-2009, 04:53 AM
أمر محبط أن يكون أول رد لي هنا على هذا الموضوع..

تقول غنيمة الفهد رئيسة تحرير مجلة أسرتي الكويتية في مقال بعنوان (وحي الكلمات) نشر بمجلة المجلة:

كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا .. نلنا كل شيء .. نهلنا من العلم والمعرفة ما

يفوق الوصف .. أصبحنا كالرجل تماما :

نسوق السيارة , نسافر للخارج لوحدنا , نلبس البنطلون , أصبح لنا رصيد في البنك

ووصلنا إلى المناصب القيادية …. و اختلطنا بالرجال ورأينا الرجل الذي

أخافنا في طفولتنا …. ثم …. الرجل كما هو … والمرأة غدت رجلا : تشرف على

منـزلها ، وتربي أطفالها , و تأمر خدمها .. وبعد أن نلنا كل شيء .. و أثلجت

صدورنا انتصاراتنا النسائية على الرجال في الكويت .. أقول لكم و بصراحتي المعهودة :

ما أجمل الأنوثة , و ما أجمل المرأة …. المرأة التي تحتمي بالرجل , و يشعرها

الرجل بقوته , و يـحرمها من السفر لوحدها .. و يطلب منها أن تجلس في بيتها . ما

أجمل ذلك .. تربي أطفالها و تشرف على مملكتها .. و هو السيد القوي . نعم …

أقولها بعد تجربة :

” أريد أن أرجع إلى أنوثتي التي فقدتها أثناء اندفاعي في مجال الحياة و العمل ”


الفطرة الفطرة السليمة هي التي تفرض نفسها والله كما برهنت القصة التي ادرجتها
والله شرع لنا شرعا وهو اعلم بشؤون عباده تعمل المرأة لاضير لكن في حدود المحافظة على الشرع
والى الان لم يوجد ذاك القنال الذي يمكن ان تعمل المرأة فيه بكامل حريتها
بل الان سيضيق عليها اكثر
فإما ان تعمل بجانب الرجال او فلتجلس في البيت
وهذه قصة مررت بها انا شخصيا حينما تقدمت لمكتب عمل نسائي أهلي ووضعت شروطي طبعا
واتصلت علي مديرة المكتب بأن احضر وحضرت فلما راتني بغطاء الوجه ابتسمت وقالت لي اسفة والله يا اماني بما انك تغطين فالعمل هذا يرفض ذلك قلت لها : القضية فيها اختلاط قالت لي نعم وقالت مضيفة ان الغطاء اصلا مرفوض يعني حتى لو قبلت لابد ان اكشف


قلت عموما انا اريد عمل في قطاع نسائي بحت فقالت الان جدة مليئة بشركات اجنبية وكلها طالبة موظفات كسكرتارية لمكاتب رجال مثل مؤسسة في مركز بن حمران فيها موظفات والمدير رجل بينهن
والله اني اندهشت وخرجت في حالة حيرة هل انا في حلم مزعج ام ماذا

وكذا الاختلاط في مصانع ارامكو من قبل كان هناك مكاتب فيها انعزالية نوعا ما لكن الان صارت الشغلة مع بعض وغداء عمل وباصات نقل مع بعض
والمدينة الاقتصادية فيها حاجات وبلاوي ثانية

وشوي شوي وكاننا في عالم اخر غير السعودية اصلا الواحد يروح السوق يشوف بلاوي وقرف حشى مو جاين يشتروا

والله اني قعدت اعد المغطيات انفجعت لكن الهرجة والله ليست عند كشف الوجه فالشوافع كثر في جدة ومكة لكن القضية المكياج والشعر الطرحة اللي شوي وتطيح ويقولون ان هذا حجابا

اللهم سلم سلم فعلا اصبحنا غرباء في اوطاننا ..

ماجـد
18-02-2009, 04:57 AM
جميل جدا أخت غدير !
غير أنه لكل شيء إذا ما تم نقصان !

بعض الشطحات لم يكن لها داعٍ !
بيض الله ركب الجميع :g:

العذب الزلال
18-02-2009, 05:45 AM
يعني النظام التربية للبنات الحين فشل لان هذي الحرمة بتصيرنائب وزير عليهم !!!
وامك بعد فشلت بتربيتك لأنك كنت من رعيتها وهي مسؤوله عنك !!
ياخي المقصود هنا الولاية العامة واتمنى يكون هذا قصدك ان تصبح ملكة


قليل من التركيز في ردي يزيل اللبس والتسرع في الأحكام

تعقيبي على بنت عبدالعزيز يتعلق بقولها أنّ الحديث ضعيف مع أنه في صحيح البخاري

ولم أتعرض لمسألة ولاية المرأة الكبرى أو الصغرى فتلك أمور قد تكلم فيها العلماء ...

ثم أن قياس التربية من قبل الأم على الولاية العامة قياس فاسد .

العذب الزلال
18-02-2009, 05:56 AM
من فوائد هذا الموضوع أن نتذكر نعمة الإسلام والعقل

فمثلاً عندما تقرأ ردود العضو صفر سبعة وتركيبتها الهزيلة السقيمة ستشعر أنك في نعمة ....


بقي أن يطالب صفر سبعة بالسماح للمرأة بالصلاة وقت الحيض بحجة السماح لها بدخول الجنة وعدم تفويت أيام من عمرها بلا صلاة ..

وكذا الصيام

ولا نغفل أيام النفاس أيضاً .

ومن باب أولى أن يكون الجماع في هذه الحالة جائزاً بناء على فكر صفر سبعة ..فهل تفعلها ؟!


والحمد لله أولا وآخراً .

مشاري الكثيري
18-02-2009, 07:40 AM
غدير

من وجهة نظري أن كون المرأة هنا في هذا المنصب يعد إفلاسا إداريا للرجال ، فحينها لا بأس أن تتصدر النساء التي بمرتبة الرجال !

المرأة في الإسلام :
مكفولة النفقة ، مكفولة الإرث ، محروسة العرض ، مصانة الشرف ، عفيفة الروح ...

وبالتالي فأولى وظيفة للمرأة هي في بيتها - هذا إن كان لها أولاد - أما إن كانت غير ذلك فلها أن تزاحم بشرط أن لا تنخرط عن مبادئ دينها ، وإن لم فاحتراما لعادات بلادها ...

في الحقيقة

دخلت الساخر للمتعة ولتقليب النظر في النصوص والإبحار في السحر البياني ...

لكنه كُدر علي أفكار كثير - أقول - كثير ممن هنا

انتبهي أنا لا أعنيك بل من ملاحظاتي للردود

أقول كثير منهم خالص الإلحاد بائن من الدين أبعد ما يكون سواء يعلم هو أم يجهل لكل حكمه ...

قد أكون هنا تكفيريا في نظرهم - ولأكون لا بأس -

يقول أحدهم :

نحن في بلد قانون لا دين !

إذا لم يكن هذا كفراً فبوش وألمرت وأوباما من الصحابة الرعيل الأول !!!


نحن نقدر للمرأة نموها وتقدمها بلا شك ، لكننا ننقول أن الرجل أحوج من المرأة بالوظيفة والمنصب ، فمتى أشبعوا الرجال شبع النساء من خلفهم !!

نسأل الله للجميع الهداية والتوفيق ...

حـواء
18-02-2009, 07:57 AM
هالموضوع شيء تافه فوق القدرة على المرور به والإلتزام بالصمت !!
اللي مو منطقي البتة إن الكائن الحي يكتب طول بطول وعرض بعرض وهو يتشّحذ المشرفين ينقلونه شتات !! ومع ذلك محّد يستجيب لذاك الكاتب !!!

بئس الحركات والله ..
ونفع الله بعلمكم الغزير .. حقيقي الواحد يستفيد !!

حـواء
18-02-2009, 09:22 AM
أي عقل ؟!
اشراف بمنتديات ويالله خبر خير !!
يجيب الله مطر ...

محمد مالك بنان
18-02-2009, 10:14 AM
من الحكمة أن ينتظر المشارك ماذا أجمعوا عليه الأخوة هنا لكن القضيئة شائكة
لكني سأقول أمرا ً
أنا مع أعطاء كل شخص حقه ومحاسبة كل مقصر حسابا ً عسيرا
لكن لا أقبل للمرأة أن تستلم دار الإفتاء مثلا ًأو سدة الرئاسة
وإن كان العمل يضر بواجباتها فالأفضل أن تتركه لأن واجباتها لا تعادل واجبات ألف رجل :)

نـوال يوسف
18-02-2009, 10:58 AM
صفر سبعة ..
ودي أفهمك لا أكثر ولا أقل ، لكن من الواضح أنك لا تعلم مالذي تريده على وجه التحديد ..
هل تريد دين جديد أم أنك تريد تغيير الدين الحالي ليكون حسب مواصفاتك ومقاييسك ؟
هل حديثك عن حور العين والجنة والظلم الذي ستتعرض له المرأه هناك اعتراض على شيء تعلم أنه موجود ولكنك تريد من مجلس الشورى ـ على سبيل المثال ـ دراسة تغيير النظام في الجنة ؟ أم أنك تشك أن هذا لن يحدث في الآخرة ..
جاوب بسرعة قبل اقفل لوحة التحكم فأنا مسؤول عن النظام في لوحة تحكم الساخر ولا علاقة لي بالنظام في الآخرة ..

النساء أو الحور العين لن يكنّ معترضات في الجنة، لأن أقصى ما سيمارسه الرجل هناك هو الذهاب للسوق.
f*

دكتور الدلاخة
18-02-2009, 11:24 AM
هابيل ياجدي
قول كل شيء خلاف الدين إن كـان لديك شيء يقـال

اترك جنة ونار ايها الشقي انك كمن يهش لزوارة مريض

سَكَبْ
18-02-2009, 11:33 AM
أعتقد إني أريد البقاء فاهماً غلطاً !!
حتى حين ..
أو بالأصح .. هنا .. إلى ما لا نهاية ..

aLREEMi
18-02-2009, 11:38 AM
ليست كارثة حينما نرى هكذا إختلاف فقد جُبلنا على ذلك, ولكن الكارثة حينما يكون الإختلاف ساحة حربٍ تستخدم فيها (الفتوى بغير علم) كسلاح دمار شامل لا يبقي ولا يذر

يا رعاكم الله, محاسبون محاسبون محاسبون والله

ثم إنكِ أيتها الأخت غدير ذهبتِ بعيدا جدا عن فن السخرية وملتِ كثيرا لفن التجريح التخويشي

ما هكذا تورد الإبل أجلك الله



أنقذوا الساخر !

عليش
18-02-2009, 11:57 AM
نلحق الوقت الضائع ، قرينا الصفحة الأولى وأغنتنا عن بقية الصفحات
خلوها تعنس وتصدي
أولاً لا أدري لما الهجوم على نائبة الوزير ، فالمرأة هلاك للمرأة والدليل تجدونه في دهاليز المدارس والمدرسات ، لذا أتوقع أن تحل النائبة اللي بتكشف وجهها بعد حين ((( أي بعد جس النبض وهذا جبن جبنته في أول المشوار وهو فأل سوء على بني علمان ، والمفترض أن تخرج علينا النائبة ليس بوجهها ، بل وتظهر ركبها السود فليست كوند رايس أكثر منها تفتحتاً وأنفتاحاً على العالم الذكوري إذا أغفلنا التجانس بين الجنسين وما الفوارق إلا في بعض ألمم المغفور لدى شيوخنا الجدد حفظهم الله ( أقصد شيوخ mbc ) ، ))) ، أقول هذه النائبة ستحل أزمة كثرة المعلمات ، فلن تجد الدولة حرسها الله من عين الحسود مشكلة في تعيين جيل جديد كون الجيل الجديد سيفضل البقاء في المنازل عن الذهاب إلى ساحات الوغى ومحاربة الوزيرة الجديدة ، فما ستراه المتخرجات من ويل وثبور وعظائم الأمور التي جعلت من سبقهن في سلك التعليم يقدمن استقالتهن سيكون كافياً لكم يا دعاة ( المرأة للمطبخ وفي المساء للسرير ) ، بذا أرى أن يتم دعم الوزيرة بشتى الطرق لترون المعلمة الفلبينية فد حلت المشكلة

بقيت مشكلة لا حل لها ، في أول ظهور للجوال أبو كاميرا وكحال حكومتنا الرشيدة مع كل ما لايتقبله الشعب في أول الأمر ، فقد تبنت المنع والتشديد حتى ألف الشعب الأمر وبلع الطعم ، واليوم لا نجد في وسائل الأعلام إلا ما ينشر من وسائل جديدة تبتز فيها فتايتنا البريئات براءة الذئب من دم ابن يعقوب ، فالهندي والسندي والزنجي أصبح يجمع ما بين اللذة وجنى المال الحلال ، وما ذاك إلا بسبب الحجر والكبت ، فما أن وجدت فتايتنا فسحة من الحرية حتى انفتحن على 180 درجة فهرنهايت

لا أدري لما يتم الحجر على المرأة وركبها السود كافية للبحث عن بديل من خارج الحدود

أرى حل هيئة الأمر بالمعروف فهي لا زالت العقبة الكئود في سبيل الرقي والتقدم المنشود ، فمالها ومال هؤلاء المساكين الذين لا هم لهم إلا التفريج عن المرأة وأعطاها حريتها :m:

أعطني حريتي ... أطلق يديا

عليش
18-02-2009, 12:58 PM
الامر لايعدو كونه ارضاء لامريكا وليس ارضاء لنا واللي يبغى يفهم يفهم واللي ما يبغى يفهم ان شاء الله عنه ما فهم


بعضهم فاهم ومسوي ما هو فاهم ، وبعضهم ما هو فاهم ومسوي فاهم ;)

حق الله هذا العلم

قومي عربي
18-02-2009, 03:23 PM
أعجبتني كثيرا تعقيبات المنسدح أكثر من أي شيء آخر .
بإستثنـــاء صديق الكل سلام .

منسدح رمز من نوع آخر ‘ وأعتقد أن وجوده ضروري ومهم
لإضفاء نكهه جميلة لأي موضوع لم يستوي على سوقه

أنا حبيتك وخلاص يالمنسدح .

صفر .. سبعه
18-02-2009, 03:33 PM
فالمحرم يعني تكريم المرأة يالصفراوي سبعاوي والعياذ بالله

أخي منسدح ومسوي نفسك ميت :nn

وافرض أن المرأة أرملة . أو وحيدة . من أين تجلب محرم يرافقها ؟!

هناك الكثير من النساء بلا عائل فهل يقتلن أنفسهن لأن رجال الدين فرضوا عليهن عدم التحرك إلا بوجود رجل محرم ؟!

وافرض أن لديها أخ أو قريب وتريد أن تسافر إلى مدينة أخرى في كل شهر مرتين على الاقل فهل ترى أن تركه لعمله لمرافقتها أمراً منطقياً ؟!

مساؤك قشطة منسدح أفندي

صفر .. سبعه
18-02-2009, 04:12 PM
الأخ المشرف الخطـّاف ! لماذا قمتَ بحذف ردي السابق ؟!

أنا أختلف معك فحاورني بارك الله فيك ولا تستخدم لغة الحذف الغير مبرر و التي تتعارض مع منتدى فكري بحجم الساخر .

تحية تليق

ساذجة ... جدا
18-02-2009, 06:51 PM
...
لا حولَ ولا قوّة إلا بالله .. يا الله سترك .. عفوك .. كفرَ المتّقونَ وفسقَ المؤمنون ..
أمّا بعد !

رُغمَ أنّ العنوان تجريحيّ ، ويُعلنُ إهانتي بصفة رسميّة ،
إلاّ أنّني سأردّ بسعةِ بالٍ حتّى يظنّ من يقرؤني أنّ ركبتي أبيَض من وجهِه .

غدير .. حُرمة أحسبُها _ والله حسيبُها _ لا بأسَ بها ! ..
تتحاشى الهُوشات .. وتخطئُ في الوصفِ أحياناً .. وتجيب العِيد أحياناً أُخرى ..
كغيرِها من النّاس المتوَاضعينْ .

ما آلَ إليهِ الموضُوع .. هوَ شرحٌ مفصّل وبالنّقاط في كيفَ يُمكن أن تكونَ ماصِلاً في يومٍ واحِد ! ،
_ وهوَ فترةُ ما بين نزولِ الموضُوع إلى هذا الردّ _ .
ولكِن ، ومن بابِ العدلِ المؤقّت .. فالعنوانُ المُختارُ لهذا الموضُوع يُشجّع _ وبقوّة _
على مضغِ وارتكابِ المصالَة .

غدير ..
إن أردتِ نصيحتي , التي ليستْ أخويّة فأنا لم أكُن قطّ أختاً جيّدةً لأحد ! ..
استفيدي من تجرُبتي .. وما إنْ يتعدّى الموضوعُ العشر صفحات ..
انقلبي عليهِم ، وقولي بأنّكم ماصلين ووعيّن ويستحيلُ أنْ أُتابِعَ هذا الهُراءْ .


شُكري المجّاني .

-

ساذجة ... جدا
18-02-2009, 07:05 PM
شيءٌ آخر ...

http://www.3nazh.com/vb/showthread.php?t=2209

-

الخطّاف
18-02-2009, 07:07 PM
الأخ المشرف الخطـّاف ! لماذا قمتَ بحذف ردي السابق ؟!


أنا أختلف معك فحاورني بارك الله فيك ولا تستخدم لغة الحذف الغير مبرر و التي تتعارض مع منتدى فكري بحجم الساخر .


تحية تليق


أنا لا أختلف معك و لا مع غيرك في هذا الموضوع !
فطاقتي الآن مركّزة في محاولة فضّ اختلافي مع نفسي ؟!
ثم إن الحوار في قاموسنا : سرف !!

الأهم ، والذي أتمنى أن تفهمه ثم تطبقه :

..
.
.
.
.
.
.
الخلاصة :
سيتم حذف أي رد ليس علاقة بالأشياء !!


.

صبا نجد ..
18-02-2009, 07:16 PM
الخطّاف
بعد إذنك ..



صفر سبعة

سؤال محدد
وأريد إجابة منطقية ، بعيد عن الأعراف والدين وبقيّة الأشياء ..

لم خلقت حوّاء من ضلع آدم ، ولم توجد كهو ؟!

صفر .. سبعه
18-02-2009, 07:25 PM
أخي الخطـّاف قدس الله سره

لا تحاول أن تفرض ذائقتك من خلال عملك كمشرف . وصدقني بأني قرأت ردي عدة مرات قبل أن أعتمده ولم أجد به كلمة واحدة خارج السياق وكل معانيه تصب في صلب الموضوع /

--حقوق المرأة السعودية التي وردت في الدين .
--المَحْرَم .

نحن هنا نتحاور ولا نلعب كوتشينه كي نخفي الأوراق أونزيد من أعداد الولد كي نكسب . ينبغي على المشرفين أن يعزلوا بين ذواتهم وبين عملهم كمشرفين في منتدى فكري حواري . ولا أرى هناك من داع للخوف المبالغ فيه هنا .

وإن لم تعجبك مفردة أو جملة في أحد الردود - لأنها تتعارض مع الذوق العام - فاحذفها . ولكن لا تجتث الرد من جذوره . فهذا يتعارض مع حرية الكلمة والفكر التي نتلمسها هنا في الساخر ونتمناها . نحن نتحاور يا أخي العزيز ولسنا في حلبة قتال أو في رهان .

رأيي صح يحتمل الخطأ ورأيك خطأ يحتمل الصواب .

أنا أتحاور مع أخواني هنا كي استفيد . فلا تحرمني هذه الفرصة .

صفر .. سبعه
18-02-2009, 07:44 PM
صبا نجد

هل تريدين أن تشيري إلى الفوارق بين طبيعتي المرأة والرجل ؟

إن كان هذا ما ترمينَ إليه فأنا أتفق معك من الآن :) وإن كان غير ذلك فبيني مقصدك

صبا نجد ..
18-02-2009, 08:06 PM
لا شأن للفوارق بسؤالي ..

وإن كنت فتحت بابا آخر .!

لكن هو سؤال محدد /
لم حوّاء خلقت من ضلعه " تحديدا " ولم توجد معه ، دون أن تُخرج منه ؟!

صفر .. سبعه
18-02-2009, 08:18 PM
سؤال محدد /
لم حوّاء خلقت من ضلعه " تحديدا " ولم توجد معه ، دون أن تُخرج منه ؟!

بصراحة يا صبا هذا الكلام يتعارض - من وجهة نظري - مع المنطق والعقل . فلا أؤمن بهذه المعلومة . هل بالإمكان تخطيها ؟

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 08:21 PM
هذا الرد برعاية " نكالة "


إن خلقت حواء من ضلع أدم

فإنه لا يعني إنها تكون لازقة فيه

وما تسوي شي إلى وهي معلّقة في جنبه

وأن كل أمورها لا تستقيم إلا بحوافز الرجل

سمر**
18-02-2009, 08:39 PM
سؤال محدد /
لم حوّاء خلقت من ضلعه " تحديدا " ولم توجد معه ، دون أن تُخرج منه ؟!


بصراحة يا صبا هذا الكلام يتعارض - من وجهة نظري - مع المنطق والعقل . فلا أؤمن بهذه المعلومة . هل بالإمكان تخطيها ؟





هل اخبرتنا ما هو منطقك وعقلك ؟

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 09:03 PM
هل اخبرتنا ما هو منطقك وعقلك ؟


إنّ منطقه لسليم

لكن يمكن الشيطان ضحك عليه :biggrin5:

فلا تسوون لي فيها تحازب .. ومدري كيف

اللي في راسه حَب ما انطحن .. يقابله هالعضو راس براس :p

أما تروحون تتفقون في الماسنجرات على هالغلبان

وكل واحد يطرحلي فكرة في راسه

حتى أنها تكاثرت عليه الطروحات

هذا الكلام ما يسير

المشكلة .. أنا ما يعجبوني النسوان

اللي ماعندهم فكرة معينه يتحدثون عنها

يعني الوحده تجي هنا تثرثر .. وتسولف تسولف تسولف

حتى إنها لو لا سمح الله جاهم ضيوف .. تلاقونها ساكته ماعندها كلمة تقولها

وهذا لا يعني بأن الكلام خلّص عندها .. لا وألف لا

المرأة هي الكائن الوحيد اللي كلامها ما ينتهي إلى إذا بلغت الحلقوم

بل لأنها تفكر وش تكتب في الساخر هاليومين

عشان كذا لو تركّز شويتين في مواضيع الساخر

تلاحض أن نسبه كبيرة من الرجال .. ينزلون مواضيعهم كلّ شهر شهرين مره واحده

المرأة أو الفتاة .. تلاقيها تنزل كل شهر ثلاث اربع مواضيع

وبعضهم تصل لسبعه مواضيع في الشهر كأماني حرب مثلا :biggrin5:

وإن السبعه اللي فوق مالها دخل بالعضو الكريم صفر سبعه

لكنها محض مدري شسمه من صدف

يعني إني أمدح لو إن كل فتاة ترتب نفسها / أفكارها/ مواضيعها / هدفها من الكتابة

بعدين تبدا تثرثر بأريحيه ..

وكم جميل لو بقينا قرب أفكارنا

أما إنها تشتل يمين .. وتمسك خط وتكشح للعالم كلهم اللي في اليمين

ووخروا عني تراني جيت مدرعمه وما عندي فرامل

وأثناء السرعه القصوى .. شافت واحد ماشي يسار وفكرته حلوه

قامت بسرعتها شتلت يسار ورصّعت العالمين اللي يمشون في الوسط وهم ماهم دارين من فين جت هذي المخلوقة

وسببت حوادث ومشاكل كله عشان فكرة أعجبتها :biggrin5:

أتقوا الله في الرجال :er:

صبا نجد ..
18-02-2009, 09:05 PM
سؤال محدد /
لم حوّاء خلقت من ضلعه " تحديدا " ولم توجد معه ، دون أن تُخرج منه ؟!

بصراحة يا صبا هذا الكلام يتعارض - من وجهة نظري - مع المنطق والعقل . فلا أؤمن بهذه المعلومة . هل بالإمكان تخطيها ؟



ومامعلوماتك حول الأمر ؟!

وعلى افتراض ماتقول أنه يتعارص مع المنطق والعقل ..
ـ كيف خلقت برأيك ؟

اسم المستخدم
18-02-2009, 09:09 PM
صفر سبعة
واضح انك ناوي تجيب العيد وما راح أسألك عن منطقك وعقلك عشان ما اشارك في العيد هذا
يعني يا ليت الأخوة ما يستدرجونه ويجادلونه في أمر واضحه مقدماته وبعدين يجيب العيد ونسوي انفسنا ما كنا متوقعين ونصيح ونستغفر
اكتفو بانه غير مؤمن بما اثبت بالدين ومثل هذا لا يناقش ولا يحاور

دكتور الدلاخة
18-02-2009, 09:22 PM
لاعليك ياصديقي البديل لا يعي شيئا وبما انه لايعي شيئا قطعا لن ينفعهم بشيء وسيعودن ادراجي

ولو ان الدولة لم تعينهم لقلنا مافيهم سوى الجهل ومطاردة السراب

احد فاهم

رندا المكّاوية
18-02-2009, 09:27 PM
في البداية ..
.. وت دز ات مين ؟! ركب سودا !!؟ :S
.. هو از نورة الفايز !!؟ :S
& .. وير از هوكومة !!؟ :S

في النهاية ..
c u ltr

صفر .. سبعه
18-02-2009, 09:43 PM
الأختان / سمر * وصبا نجد لا أعتقد بأن قضية خلق آدم وحواء تهمنا هنا بقدر قضية المرأة السعودية لأن التفكير في هذا الأمر سيقودنا إلى التفكير في /

وجود الله قبل خلق آدم . ومكان خلق آدم إن كان فوق العرش أو على ظهر الأرض . وهل تواجد الله في مكان كله جسم . أم أن روح آدم سقطت من فوق السموات السبع واستقرت في جسد أرضي . أم حملته كائنات إلى الأرض كجسد ثم لحقت به حواء. وهل نخرج نحن من قبورنا يوم النشور ثم نتطاير بأجسادنا إلى الجنة العالية في رحلة معاكسة شبيهة برحلة آدم . أم تحملنا كائنات إلى هناك . وهل سنقف أمام الله كأجساد في مكان يحد الله فوق العرش ؟ أم أن الجنة أرضية والنار أرضية ؟ هم يقولون بأن الأرض تبدل غير الأرض يوم القيامة فهل يعني هذا أن كل شيء يحدث على كوكب الأرض . وهل سينزل الله إلى الأرض أم نذهب إليه في السماء ؟.

------------------------

رجال الدين جزاهم الله خيراً يحثّون الناس دوماً بالقول /


[ اتقوا اللهَ في النساء فإنهن شقائق الرجال ]
[ إن أكل حقوقهن حرام ويتعارض مع رحمة الإسلام ]
[ تزويجهن بالإكراه لا يجوز ]


... الخ من تعاليم الدين الإسلامي . ولكن الناس لا يطبقون هذا الأمر في الغالب . ولا توجد هناك جهة قضائية تحاسب رجلاً حال بين بناته وبين الزواج طمعاً في رواتبهن . ولا توجد جهة مخولة بملاحقة الذين يزوجون بناتهم بالإكراه حباً في المال والجاه . أو الذين يضربونهن ويأخذوا إرثهن . وكل ما هنالك تعليمات دينية من طبقها اثابه الله ومن تجاهلها فقد عصى الله . ولكن عصيان الله يحدث كل ثانية . والبشر بصفتهم خطاؤون ويوم الحساب بعيد جداً .


جرائم القتل والسرقات والاختلاسات والفساد في الأرض تتم ملاحقتها . ولكن قتل مستقبل وحياة النساء يتم دون ملاحقة . فلا توجد هناك جهات مخولة تمنع الآباء أو عن طريقها يتم مقاضاة رجلاً باع ابنته إلى تاجر لا تحبه .


الإنسان بطبيعته يخشى العقاب العاجل . ولكن إن تأخر فلن يتردع عن فعل الشر . لا سيما وأن يوم الحساب بعيد جداً كما أسلفت . ونحن نرتكب المحرمات في كل وقت ؛ ولكن لو علمنا بأنه فور الانتهاء من فعل المحرم سيتم جلدنا أو سجننا لانطفأت الرغبة في أعماقنا ولما اقدمنا عليه .


ثم أن علماء الإسلام يقررون بأن هناك الكثير من العرب ابتعدوا عن تعاليم الدين ولم يعودوا يخشون الله , فكيف نستمر مكتوفي الايدي ونحن نرى هذا الظلم الواقع على المرأة دون أن نفكر أن نسن قوانين وضعية تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه اضطهادها وظلمها ؟!


نأتي إلى [ المَحْرَم ] :

قد كان ناجعاً حين كانت البلدان تحكمها الرجعية والحروب ولم تكن هناك حكومات ولا قوانين ولا شرطة . وقد كان يخشى على المرأة من قطاع الطرق والسراق فجاءت تعاليم المَحْرَم متماشية مع تقاليد وطبيعة المجتمع الصعبة آنذاك . ولكن في الوقت الحاضر لم يعد للمحرم داعي فوسائل النقل تطورت وبإمكان المرأة السفر بمفردها تحوطها عناية الأمن والأنظمة .

..

صبا نجد ..
18-02-2009, 09:47 PM
^
من قال أن لا شأن لهذه بذلك ؟!!

عموما عدم ردّك يعني عدم رغبة ..

شكرا للجميع ..


رندا خلينا بس في صومعتنا

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 09:49 PM
الأختان / سمر * وصبا نجد لا أعتقد بأن قضية خلق آدم وحواء تهمنا هنا بقدر قضية المرأة السعودية لأن التفكير في هذا الأمر سيقودنا إلى التفكير في /
وجود الله قبل خلق آدم . ومكان خلق آدم إن كان فوق العرش أو على ظهر الأرض . وهل تواجد الله في مكان كله جسم . أم أن روح آدم سقطت من فوق السموات السبع واستقرت في جسد أرضي . أم حملته كائنات إلى الأرض كجسد ثم لحقت به حواء. وهل نخرج نحن من قبورنا يوم النشور ثم نتطاير بأجسادنا إلى الجنة العالية في رحلة معاكسة شبيهة برحلة آدم . أم تحملنا كائنات إلى هناك . وهل سنقف أمام الله كأجساد في مكان يحد الله فوق العرش ؟ أم أن الجنة أرضية والنار أرضية ؟ هم يقولون بأن الأرض تبدل غير الأرض يوم القيامة فهل يعني هذا أن كل شيء يحدث على كوكب الأرض . وهل سينزل الله إلى الأرض أم نذهب إليه في السماء ؟.

مع إحترامي للرقم الدولي إنك لخبل عظيم :biggrin5:

اسم المستخدم
18-02-2009, 09:57 PM
الأختان / سمر * وصبا نجد لا أعتقد بأن قضية خلق آدم وحواء تهمنا هنا بقدر قضية المرأة السعودية لأن التفكير في هذا الأمر سيقودنا إلى التفكير في /

وجود الله قبل خلق آدم . ومكان خلق آدم إن كان فوق العرش أو على ظهر الأرض . وهل تواجد الله في مكان كله جسم . أم أن روح آدم سقطت من فوق السموات السبع واستقرت في جسد أرضي . أم حملته كائنات إلى الأرض كجسد ثم لحقت به حواء. وهل نخرج نحن من قبورنا يوم النشور ثم نتطاير بأجسادنا إلى الجنة العالية في رحلة معاكسة شبيهة برحلة آدم . أم تحملنا كائنات إلى هناك . وهل سنقف أمام الله كأجساد في مكان يحد الله فوق العرش ؟ أم أن الجنة أرضية والنار أرضية ؟ هم يقولون بأن الأرض تبدل غير الأرض يوم القيامة فهل يعني هذا أن كل شيء يحدث على كوكب الأرض . وهل سينزل الله إلى الأرض أم نذهب إليه في السماء ؟.

..

أهلن اهلن بالعيد
:p

أباعرب
18-02-2009, 09:59 PM
هو من يومه يحارش جنوبه يبي احد يناقشه بس محد معطيه وجه وهذا هو جا بنفسه

الفارس مفروس
18-02-2009, 10:02 PM
صفر سبعة ..
هل من الممكن أن أحداً من الناس يسوى نفسه حمار وينجح لهذا الحد ؟!

محمد مالك بنان
18-02-2009, 10:02 PM
تالله لأني جاهز للمناقشة والحوار
قدوا لسانه وأتوني به على عجل
فأني جاهز جاهز بعد أن أشتري صندوق
برسيل أو آرييل للغسالات الأتوماتيكية من ذوي الأنزيم المعطر بالكافور

اسم المستخدم
18-02-2009, 10:04 PM
هو من يومه يحارش جنوبه يبي احد يناقشه بس محد معطيه وجه وهذا هو جا بنفسه

هو ما جا كله بنفسه
جا شوي منه
لكن المشكلة المتحمسين اللي يسألون وكأنهم بيردون عليه أو يناقشونه في المسألة هذي جابو الباقي منه

أباعرب
18-02-2009, 10:13 PM
سؤال محدد
وأريد إجابة منطقية ، بعيد عن الأعراف والدين وبقيّة الأشياء ..

لم خلقت حوّاء من ضلع آدم ، ولم توجد كهو ؟!


انا بس الي ماني فاهمه شلون بعيد عن الدين والاعراف ؟؟
هذا سؤال صبنا نجد الي ساعد بإسراع العيد ...

الفارس مفروس
18-02-2009, 10:20 PM
طيب سؤال أخير : هل تعرف أن النهيق يعد من "براعة الإستهلال" عند بعض البلاغيين ؟

منسدح ومسوي ميت
18-02-2009, 10:29 PM
طيب سؤال أخير : هل تعرف أن النهيق يعد من "براعة الإستهلال" عند بعض البلاغيين ؟


نعم صحيح ..

وإن بعض المتزمتين من البلاغيين أقروا بأن فيه شيء من الرياء .. هداهم الله

مُنتعل فكرتين
18-02-2009, 10:33 PM
وش القصة؟ فيه مظاربة هنا؟؟ أبي أظارب بس من هو العدو :sd::sd:

صفر .. سبعه
18-02-2009, 10:58 PM
يا جماعه .. يا جماعه :2_12: <<< فيصل القاسم

الوقت يداهمنا .
موضوعنا ليس خلق آدم . بل حقوق المرأة السعودية المسلوبة :171:.

واحد من زمان
18-02-2009, 10:59 PM
صفر .. سبعه :


أنت تركض للأمام لتخفيض وزنك ، ماذا لو ركضت للوراء هل يزيد وزنك ؟


هكذا هو توقيعك
7


أعبدك بكلِ ما أوتيتُ من إيمان ..
,,


سؤال هل إيمانك هو ما تكتبه ؟

يقال: الكتاب يعرف من عنوانه ..
وسنستعرض بعض ما يتضمنه إيمانك ..


...
...




تولي نوره الفايز خطوة رائدة في طريق تحريرالمرأة السعودية .

..
هذه الجملة من أكثر الجمل على الإطلاق إثارة للغثيان والاشمئزاز في آن واحد لعدة أسباب ..
أولاها نسردها بالعاميه ..
انك ما أنت امرأة ونقصك شيء.. وبعدين عاملها مثل الأوادم وأعطها حقوقها في بيتها وتعال اطلب تحريرها في المجتمع بعد ما تحررها داخل بيتها أما الواحد حتى كلمة شكراً أو جزاكم الله خير ما يقولها لأهله وفي كل موضوع يطالب بحقوق المرأة ..
مثلك مثل خفير السجن الذي يطالب بحدائق وملاعب وصالات ترفيهية للسجناء وهم في زنازينهم ينامون على البلاط ..



لقد شهدت ذات مرة نسف مقال ٍ رائعٍ والصد عن كل ما جاء فيه لمجرد أن الكاتب وضع حرفالواو بدلا ً من كلمة " ثم " بين طيات جملته [ اعتمد على الله و عليَ ] . ليبدأوايتحدثون عن الشرك والكفر . فضاع الهدف .

..
إذا ضاع الهدف فهناك فرص أخرى يجب اغتنامها ..
ويا أخي هذا البدل إلي تستهين فيه اخل بالجملة فبدل أن يكون الاعتماد على الله قبل كل شيء أشركه وساواه بالله .. وقد يدخل قائله في الشرك .. كما هو الحال في هذا الموضوع فغدير تكلمت عن نوره الفايز والركب السود وأنت طبيت في الأديان والعولمة وتحرير المرأة والمطاوعة وهذا حال الدنيا ..



المشكلة تكمن بأن الكثير من النساء لم يدركن بعد أن رجال الدين رجال ينتمون إلىقبائل تسكن اعماقهم الرجعية وحينما يستشرن هؤلاء الرجال ثم [ يصكونهم ] فتوى يصدقونبأن هذا من عند الله . بينما هو من جيب هذا القبيلي الذي ربى لحيته
..
ما ذكر بالأعلى وجيه جداً فالمفروض والمستحسن من النساء أنهن يستشرن العلمانيين والملاحده وان كان ولا بد فرجال الدين المقطوعين من شجره حتى لا يكونوا متعصبين ولا رجعيين ..

أنت من جدك تتكلم ؟.. يا أخي لا تعمم بهذه الطريقة الغوغائية وتتهجم بهذه الوقاحة على من التزموا سنة محمد صلى الله عليه وسلم ..




تتصل النساء برجل دين يشتكين من ازواجهن أو آبائهن . ونسينَ بأن الشيخ في النهايةرجل لن يطلق فتوى تتلقفها ابنته هوَ أو زوجته فتتمرد عليه بعد أن يعود من استديوالتلفزيون . ولذلك يطالب المرأة المشتكية بالتحلي بالصبر وانتظار ثواب اللهوأنهذا يقع ضمن عبادة السجود .

ولا أدري لماذا لا يطالبون الرجل بأن يصبر وينتظر هذا الثواب ! بل إنهم يحثونه علىالطلاق والزواج . والتخلص من الزوجة العاصية الناشز لأنها لم تحترم واجب الزواجالمقدس

..

هذا الشيخ إلي نسوا إن عنده زوجه وبنات يخاف أنهن يتمردن عليه ..
غيره من أمثالك أثابك الله ما يخاف أنهن يتمردن عليه ؟..
( وإلا الوضع عندكم فري )

ولا ترمي كلام من عندك .. فالمرأة إذا أساء الرجل معاملتها يفسخ عقدها القاضي بدون الرجوع إلى الرجل يا شطور ..
والرجل يلزم بمعاشرة الزوجة بالمعروف إذا ما قدرها واحترمها .. والعكس وارد أيضاً ..





بصراحة يا صبا هذا الكلام يتعارض - من وجهة نظري - مع المنطق والعقل . فلا أؤمنبهذه المعلومة . هل بالإمكان تخطيها ؟

هذا الأمر سيقودنا إلى التفكير في /
وجود الله قبل خلق آدم . ومكان خلق آدم إن كان فوق العرش أو على ظهرالأرض . وهل تواجد الله في مكان كله جسم . أم أن روح آدم سقطت من فوق السموات السبعواستقرت في جسد أرضي . أم حملته كائنات إلى الأرض كجسد ثم لحقت به حواء. وهل نخرجنحن من قبورنا يوم النشور ثم نتطاير بأجسادنا إلى الجنة العالية في رحلة معاكسةشبيهة برحلة آدم . أم تحملنا كائنات إلى هناك . وهل سنقف أمام الله كأجساد في مكانيحد الله فوق العرش ؟ أم أن الجنة أرضية والنار أرضية ؟ هم يقولون بأن الأرض تبدلغير الأرض يوم القيامة فهل يعني هذا أن كل شيء يحدث على كوكب الأرض . وهل سينزلالله إلى الأرض أم نذهب إليه في السماء ؟.
..
نعم وقد يتجه بنا إلى مسار آخر ابعد بكثير فنبدأ نسأل
- لماذا يعقمون الإبرة السامة لقتل المحكوم عليهم بالإعدام ؟
- نسمع كثيراً عن سرعة الضوء ، فكم تبلغ سرعة العتمة ؟
ثم انه لن يقودنا إلى التفكير فيما ذكرته ولا إلى ما ذكرته إنا ..
وبما انك طلبت أن نتخطى هذه المعلومة لعدم استطاعتك مناقشتها فسوف نتخطاها إلى قوله تعالى [ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ]
وما هو تعليقك عليها ..




رجال الدين جزاهم الله خيراً يحثّون الناس دوماً بالقول /

[ اتقوا اللهَ في النساء فإنهن شقائق الرجال ]
[ إن أكل حقوقهن حرام ويتعارض معرحمة الإسلام ]
[ تزويجهن بالإكراه لا يجوز ]


...الخ منتعاليم الدين الإسلامي . ولكن الناس لا يطبقون هذا الأمر في الغالب . ولا توجد هناكجهة قضائية تحاسب رجلاً حال بين بناته وبين الزواج طمعاً في رواتبهن . ولا توجد جهةمخولة بملاحقة الذين يزوجون بناتهم بالإكراه حباً في المال والجاه . أو الذينيضربونهن ويأخذوا إرثهن .
..
لماذا تناقض نفسك ففي الأعلى تقول أن أصحاب اللحى الرجعيين يفتون بغير علم ويقفون مع الرجال دون النساء فكيف أصبحوا بقدرة قادر وفي عشية وضحاها يحثون على الخير ..
وإذا الناس لم يطبقوا شرائع الدين فكيف يطبقون ما تمليه أنت عليهم وأمثالك من دعاة تفسخ المرأة ..
وهنا جهات قضائية تعطي كلا من الزوجين حقه وتحاسب وتمنع الولي من إكراه ابنته وتفسخ ولايته وتزوجها بمن تريد متى تريد فلا تفتري كذباً ..
وصاحب الحق له حقه متى طالب به ..



الإنسان بطبيعته يخشى العقاب العاجل . ولكن إن تأخر فلن يتردع عن فعل الشر . لاسيما وأن يوم الحساب بعيد جداً كما أسلفت . ونحن نرتكب المحرمات في كل وقت ؛ ولكنلو علمنا بأنه فور الانتهاء من فعل المحرم سيتم جلدنا أو سجننا لانطفأت الرغبة فيأعماقنا ولما اقدمنا عليه .



..
هل تخشى الحساب وتخاف العقاب ؟ .. وكل ما تكتبه أنت ذاتك مقتنع بحرمته ومخالفته لشرائع الدين .. وما يجر خلفه من المصائب ..
ولتنته عما تفعله .. ويا معلم علم نفسك ..

زكاة قلم ...
18-02-2009, 10:59 PM
نورة الفايز أظنها المراءة الصحيحة في المكان الصحيح
لانه لابد من ان يكون العنصر النسائي هو من يترأس الادارات النسائية وليس الرجال فاغلب تعاملها مع نساء
وكونها ماتغطي هذا يعني انها انسانة منفتحة وتحاكي الرجال في الوزارة مما يعطيها فرصة اكبر لمناقشة القضايا التعليمية التي تهم المعلمات والطالبات

صفر سبعة
بك شيء غزل’’

اسم المستخدم
18-02-2009, 11:05 PM
صفر ... سبعة

على طاري حقوق المرأة المسلوبة . بعطيك قصة من التراث عن صفر سبعاوي درس وتعلم بلاد برا ورجع لأهله ما اعجبه شي . وكان ممتحنهم عن الحقوق والحريات وهو عاده ينتظر معادلة شهادته وينتظر وظيفة وينتظر اشياء كثيرة ما تمشي الا بواسطات احيانا وغالبا تقعد بالشهور والسنين مثل كل حقوق الرجل الأخرى في السعودية
المهم طولها وهي قصيرة واحرق اعصاب عجوزه الله يطول عمرها
فقالت له روح هات حقوقك أول شي وتعال بعدها عطنا حقوقنا
وهذي هي القصة بالضبط مع حقوق المرأة

وهل تعلم أن جمعية حقوق المرأة في السعودية أول ما اعلنو عنها ونزل الخبر في موقع العربية قالوا حرفيا أن عدد أعضائها 30 ، 29 رجل وإمرأة واحدة .

اذا جابو الرجال حقوقهم المسلوبة في وطنهم خلهم يدورون على حقوق المرأة

واختلاف الضغط احيانا بين منطقة جبلية وساحلية أو صحراوية يؤدي لنفس الأعراض حقت عبدالله ثابت
تعرفه ؟

أباعرب
18-02-2009, 11:05 PM
يامعشر القوم ..
ترى صفر سبعه هو نفسه أدلخ فهمان بعد ماخذا البراءه حب يرد يجدد الرساله ويهديكم لدين الحق

خطأـ صح
18-02-2009, 11:19 PM
نورة الفايز أظنها المراءة الصحيحة في المكان الصحيح
لانه لابد من ان يكون العنصر النسائي هو من يترأس الادارات النسائية وليس الرجال فاغلب تعاملها مع نساء
وكونها ماتغطي هذا يعني انها انسانة منفتحة وتحاكي الرجال في الوزارة مما يعطيها فرصة اكبر لمناقشة القضايا التعليمية التي تهم المعلمات والطالبات

صفر سبعة
بك شيء غزل’’

بعد تصريحها الغبي أشك أنها مناسبة للمنصب والله يكفينا شرها وشرك وشر صفر سبعة وأمثالكم السطحيين أعداء المراة المسلمة.

صفر .. سبعه
18-02-2009, 11:29 PM
كيف نفهم حرية المرأة ؟

حينما يُذكر مصطلح - حرية المرأة - يتبادر إلى أذهان الشعب السعودي على الفور تعري الجسد . والحرية الجنسية . والتفسخ والفساد الأخلاقي . وتمرد النساء على القيم الجميلة داخل مجتمعاتنا !

إنه الفهم الخاطئ السقيم للأسف .

!!

أباعرب
18-02-2009, 11:33 PM
^
اجل ماهي معايير الحريه لديك ياشيخ ؟؟

اشرح لنا كيف عشان تدخل النار في اسرع وقت ممكن ان شاء الله

جهاد الحربي
19-02-2009, 01:53 AM
بالله بطلوا !! :k11:

ولا غيروا اسم الموضوع وتضاربوا على راحتكم ..!
إي عقليتي صغيره ووقفت معي على الموضوع .. :(

يالله كيف ماعد طقت صاحبة هالموضوع :c::c::c:

(سلام)
19-02-2009, 05:54 AM
http://musahim.maktoob.com/showthread.php?t=355893

فيني طرب والله .
أكل فول مع الصبح وماسك معي مزعل فرحان :biggrin5:

المهم ما علينا .

طبعاً الأز والدفدفة أمر لا بد منه فيما يراد أن يظهر الدولة على أنها دولة "كويسة" لكن في نظر من ؟؟
طبعاً لن يكون من وجهة نظر طالبان مثلاً ولا ساحل العاج .

طيب خلينا نسوي إحصائية بسطة على أمرين .
الأول القيادات السياسية التي تحكمها الأيديولجيات المختلفة .
ثم نعرج على القيادات العليا في الشركات وأخص بالذكر القيادات التنفيذية .
ماذا سنجد ؟

أولاً كل القيادات السياسية في أعرق الديمرقرايات لا تتعدى 37 بالمئة بحال .
وهذا يشمل المجالس النيابية والبلديات وما إلى ذلك .
وكلما أرتفع خطر المنصب قل نسبة النساء فيه .
ما رأيكم في الشركات التي تبحث عن الربحية و"القريشات" .
ولا مديرة تنفيذية في أي شركة كبرى . هذي قروش يا عمي موب لعب :biggrin5:
ونسبة المساعدات للمدراء التنفيذيين 2% .

أكبر نسبة شغل مناسب قيادية سياسية هي في الفلبين
طبعاً ما راح أوضح ليش :biggrin5:

يليها كل الدول" المهكوك عليها " من الدول النامية . من أبو طقة قواتمالا و بنقلادش وهالعينات :biggrin5:

طيب نجي نسولف بشيء من الجدية ؟
اوكي

منصب نورة الفايز منصب في محله ولا أجد غضاضة فيه ، فهو مكان مناسب .
فلا يقدر على المرأة سوى مرأة مثلها . والتسيب في سلك التعليم لدى الفتيات استفحل بشكل صارخ .
إذا المكتب الإشرافي رايح في عينها . غياب وتأخير وتسيب . فما بالكم بالمدارس .
يفضل النساء طبيب رجل على طبيبة مرأة كون المرأة تعاملها ند لند ولا تتعامل معها مثل الرجل بشيء من العطف والتقدير وعدم رفع الكلفة .
فلن أنجد ما يدعوني للتكذيب أن تكون هناك طبيبة تخاطب مريضتها : أخلصي وايش عندك قولي الأعراض بسرعة لا أفقع وجهك بميزان الضغط . :biggrin5:

لندع النساء للنساء أصرف .

عجبت للناس ينظرون للأسماء دون حقائق الأمور .
وكما حصل من دمج لوزارة المعارف مع الرئاسة العامة لتعليم البنات ضج الناس !
وكأن من كان يقوم بالإدارة بشكل مطلق هن نساء . ثم تم دمجهن مع الرجال . وهذا غير صحيح .
كل ما في الأمر أنهن خرجن من أدارة رجاجيل لإدارة رجاجيل آخرين .
وكما لا يرضى الرجل أن يدرس بناته رجل عليه أن يتقبل ويصر أن تقوم بإدارة زوجته المديرة مرأة مثلها .
وعليه اطالب "بأنوسة" أو "أنأست" أو "حرمنة" الوظائف الإدارية في كل قطاع التعليم للفتيات عدى معقبي معاملات الرئاسة مع شركة الاتصالات السعودية لطلبات الدي اس ال . :biggrin5:

هذا مطلب يصب في المصلحة العامة . تقل معه الواسطات إلي مالها سنع ويتم شكم الإدارة بحزم سلوكيات المرأة مع المرأة :er:

هذا ما لدي اليوم أما صفر سبعة الله يرفع عنه ولا يبلانا فقد كفانيه الشباب

أما تعليق المفروس عليه فبودي تثبته وحده في التاسع :biggrin5:

نجي على الوزير "زاته" . أما أنه طلع مصوراتي كشتات الملك :biggrin5:
الله المستعان .
طبعاً عمه ومعطيه بنته ليه ما يصور له كل كشتاته .
ويحب الخيل الله يصلحه . وبما أن المرأة الكويسة توصف بالفرس ، فمن هذا الباب هو ينفع ، الله ينفع به . :biggrin5:

أما قدراته الإدارية في مع أخو بدوة من أمثالي في الحرس الوطني ثم مساعد ما ادري وشهو في الاستخبارات السعودية .
ما أدري ! صحيح أن الإدارة لا تعني أن يلم المرأ بكل دقائق ما يديريه وليس مهم أن يكون مدرس بحال . لكن بودي أن أعلم كيف سيستطيع هو أن يعرف أي أي شيء عن سلك التعليم .
إلا إن قلنا أنه يبي يتعلم . فهذا أمر آخر .
يعني نبي نتعب معه كم سنة من "المشاريع العلمية المدروسة" زي صاحبنا راعي "عطني الرومي" وبعد كم السنة ذي يكون تعلم وكسبنا أجره .
والله المستعان من قبل ومن بعد .

(سلام)
19-02-2009, 06:00 AM
http://www.alriyadh.com/2009/02/15/article409797.html

ايه نسيت .
أرجو أن لا يدير الرجال نساء أيضاً:i:

نسيت أقول
لاحظوا أنهم مقفلين التعليقات بعد ما حطوا تعليقات من أبو "شم نعلتي يا مواطن "

(سلام)
19-02-2009, 06:08 AM
http://67.225.196.222/vb1/showthread.php?t=246675

يا إني ضحكت ضحك . :biggrin5:
أبوك يالهك .
يعني من أول كل الي انكتب كان غايب عنه الله يصلحه:er:

أقول . قسم بالله لو حط لك بريعصي نائب وزير كان قلتي نفس الكلام . (ايقونة جوال مشوش) قصدي تلفزيون

أباعرب
19-02-2009, 06:09 AM
^

يعني ماني فاهم .. هي ماعجبتك التشكيلة ؟
يعني مثلا كنت متوقع يكون اسمك بينهم مثلا ؟

(سلام)
19-02-2009, 06:16 AM
^
عاجبتني ومو عاجبتي
تقدر تقول كنت متوقع مسعود يكون في التشكيلة .
ومسعود هذا هو "التي بوي" حق الشاهي حقنا . ولد جنتل ويسوي قهوة لك الله أرجل من أجعص بدوي عتيد .
يعني وايش يفرق عن الوزير . عشانه ما يعرف يصور مثلاً ؟ :)

إن أعجبني قرار بشكل عام فليس من الحتمي أن يعجبني بشكل تفصيلي .
مثال :
تم تعيين رجل في وزارة "صب الشاي لا يبرد" فإن قلت أنه من الكواسة تعيين رجل هنا فإن هذا الرجل في ذاته غير مؤهل لمنصب وزاري خطير هكذا .
وإن تم تعيين مرأة في وزرة " اعجني العجين لا ينشف" وقلت أنه من الكواسة تعيين مرأة فيها . فإن كانت المرأة في ذاتها غير مؤهلة لهذا المنصب يكون الأمر مختلف .
..
..

أماني حرب
19-02-2009, 06:18 AM
الذي يريد الاجابات لنتائج تنصيب نورة لايبعد بعيد لمعرفتها
فديوان الخدمة المدنية بجدة وكل المندوبيات التي تخص التعليم وكذا مكتب وزارة التعليم القسم النسائي ..يذهب ليرى الادارة السنعة ليعرف مستوى الادارة النهضوية
وتعطي اجابة واضحة تامة



نحن نحتاج الى غربلة مفاهيم قبل وضع مثل هكذا مناصب
واللي راح ينظلم نحن مجتمع النساء فكلما تم التسرع في هكذا قرارت كلما زادت طينتنا بلا
نحن نريد بناء مجتمع مسلم مؤمن بتقدمه بلواء دينه وليس بمظهر غربي
وقوالب البهرجة الغربية


ونيكول تنوري تقول للأبله آل زلفى في مقابلة معه
تعليقا على خبر تنصيب الفايز
يالا عقبال الاختلاط في جميع مجالات العمل

وكمان في شغلة دارت في رأسي ما ادري نورة الفايز فين راح يحطوا مكتبها لايكون في هنجر مثلا جنب الوزارة هذا ردا على ابو شبكات اللي يقول لي الم تسمعي عن الشبكات والله انه طيب بالمرة

نقول له وزارة يقول شبكة f*

والشيء الذي احزنني ان المانع ليس مع التشكيلة الجديدة كان رجل ميدان بمعنى الكلمة وصاحب الطبات الفجائية لكن المخلصين ما يبقون حسافة

عطا البلوشي
19-02-2009, 06:59 AM
في عدد 2 كائن بشري يستحقون من هذا الشعب _ على الأقل _ ترك الفرصة
لتقديم ما لديهما من مدري ايش وترك الفرصة تعني الإحتفاظ بالأحكام المسبقة حتى حين ..

طبعا تتساءلون من الثاني _ لا تشغل مخك يا سلام _
بما أن الأولى صارت حديث المقلطات والسفر<< ( على أساس أنه الإستخدام الثانوي للجرايد والأمثل برأيي ) ,,
الكائن الآخر اللذي تزامن قدومه مع تعيين الفايز هو خوسيه بوسيرو هذا الأخير سيغادر المملكة محملاً برزمة من الخيبات_ أياً كانت النتائج _ ومجموعة كلمات عربية
لا يفهمها من قبيل ( مافي شك , خطط مدروسة, جمل تكتيكية , عطني سلام ) ..
فقط قليل من التروي وإعطاء الناس والأشياء فسحة من وقت لتفعل ما بوسعها أمر جيد ..
طابت صباحاتكم ..

(سلام)
19-02-2009, 07:08 AM
^
طاب صباح
كلامك في محله
وجداً
ولكن على أن لا يستغل الآخرون الأمر على أنه "شفتوا المرأة كيف تعرف تفكر زيكم"
والله من تفكر بهكذا طريقة تزعلني منها:biggrin5:
ومن قال أن هناك شك في القدرات النسائية العقلية ؟
والله إن عندهن الكثير من العقل والرجاحة فيه . لكن الله يقطع الفساتين والمكياج وحب الظهور الفطري ، وحب البنين الشغوف الموغل في الشغف .
هناك فرق بين الميول وبين القدرات . متى يفهم الناس هذا ؟
المرأة مخلوق مثلها مثل الرجل في كل شيء . العاطفة فقط أكثر تأججاً مما يغريها بطرق الطرق الخاصة بها .
يعني الرجل في أحيان يكون "بجم" والمرأة كذلك . مهما رجح عقله أو عقلها .
دعني أقول لك متى "يهنق" رأس المرأة أكثر من الرجل .
عندما تحب أو تكره .
خلاص أغسل يدك :biggrin5:

على العموم لا تزعل الناس منا خلاص بروح أخمد وراي كشته أبي اتعلم التصوير فيها . يمكن أضيفها على "السي في" حقي :biggrin5:
فتك بشسمه

خطأـ صح
19-02-2009, 07:58 AM
وكمان في شغلة دارت في رأسي ما ادري نورة الفايز فين راح يحطوا مكتبها لايكون في هنجر مثلا جنب الوزارة هذا ردا على ابو شبكات اللي يقول لي الم تسمعي عن الشبكات والله انه طيب بالمرة

نقول له وزارة يقول شبكة

أولاً أنا مرأة ولست رجل يعني بلغتك أم شبكات.
ثانياً أنا أتكلم عن معرفة ودراية وإنت تتكلمي من باب الظن والاعتقاد.
نورة الفايز مكتبها في مبنى نسائي تابع للوزارة والأن هي مؤقتاً بمنى نسائي أيضاً.
ولعلمك تحتاج موظفات ولا تشترط كشف الوجه..

دكتور الدلاخة
19-02-2009, 08:14 AM
يبدو لي ان معالي الوزيرة نوره الفايز سعيدة جدا إن قصة تعيينها بمرتبة وزير إتنشرت على صفحات الصحف ومواقع النت وايضا تمت ترجمتها لعدة مواقع اجنبية

هل هي ظاهره سعوديه

شيء عجيب

نـوال يوسف
19-02-2009, 01:03 PM
نورة الفايز المفروض تكون "ملكة" على المملكة السعودية، ليش؟ لأن الملك عبد الله شخص أمّي أما نورة الفايز فشخصية متعلمة و يبدو أنها- على الأقل- تستطيع أن تقرأ خطاباً على ورقة بطلاقة.

(ساكت)
19-02-2009, 01:15 PM
نورة الفايز المفروض تكون "ملكة" على المملكة السعودية، ليش؟ لأن الملك عبد الله شخص أمّي أما نورة الفايز فشخصية متعلمة و يبدو أنها- على الأقل- تستطيع أن تقرأ خطاباً على ورقة بطلاقة.
أعلم بان الموضوع مات دماغيا على اقل تقدير
وانه سوف ينقل لشتات عاجلا ام أجلا لأن ليس بالتاسع صالات عزاء
ولا بسطه للمعزين
كما أعرف ان الرد على مثل هذا الموضوع ضرب من الخبال
ولكن تأخير البيان عن وقته عيب

السيدة الفاضله / نوال

كون عبدالله أمي فهذا لا يعيبه والملك لله يأتيه من يشاء
ثم تذكري ان خير البريه وسيد بني أدم وملك الارض قاطبه عليه افضل الصلاة والتسليم
امي
انتبهي انا لا اشبه هذا بهذا ولكن ابين لك بأن الشهاده ليست هي كل شئ

zeus
19-02-2009, 01:50 PM
اللي فيني كافينا، والتخويش " المتخلف " هنا .. يثبت إنكـ(ـن) متحضرات فعلاً

أخت ايكو .. اللي فيك .. كافينا .. جميل جداً ... اجل بعد هذا .. نقول عنك قضية فلسطين .. لأنها القضية الوحيده اللي كافيتنا حتى عن النوم .. !
وبالنسبه .. لتخويش " خالتي " غدير الحربي .. المتخلف .. على حد تعبيرك .. !
ليه من الأساس .. رديتي وتعنيتي الرد مره وثنتين .. وبتكملين المسيره ؟ فيه ريال ضايع لك هنا ؟!
كلمي منسدح عنده خير وبركه .. " إنما الصدقات للفقراء والمساكين "
............
ومادامك تقولين انهن متحضرين .. اتوقع انهم يعرفون الشي هذا .. وبكذا .. اقول .. الله يسلمك بشهادتك لهم انهم متحضرين ..!

تبآ للعصير المخي ..! :)

أماني حرب
19-02-2009, 04:43 PM
أولاً أنا مرأة ولست رجل يعني بلغتك أم شبكات.
ثانياً أنا أتكلم عن معرفة ودراية وإنت تتكلمي من باب الظن والاعتقاد.
نورة الفايز مكتبها في مبنى نسائي تابع للوزارة والأن هي مؤقتاً بمنى نسائي أيضاً.
ولعلمك تحتاج موظفات ولا تشترط كشف الوجه..

والله انك في عالم اخر
والاجتماعات طيب وين راح تنعقد عندها والا عند الوزير

والا الموضوع نائبة وزارة صورية

بشبوش أفندي
19-02-2009, 04:57 PM
**

لا تستطيع إمساك ذبابه وإجبارها على شم الزهور ... وكذلك الأعضاء أصحاب الإنحرافات العقليه والفكريه وهم قله ولله الحمد !

صفر سبعه تستطيع ممارسة هذا الحوار في مكان قبيح يسمح من الأساس بأفكارك واستفهاماتك العجيبه .. إذا كنت تنادي بتحرير المرأه والمساواه والقوانين الوضعيه التي تناسب هذ المرحله فتستطيع المطالبه بها في مكان آخر غير الساخر ... فالساخر منتدى ادبي ثقافي فقط وليس مفتوح للحوارات الفكريه والعقديه إلخ إلخ !

كما اود التنبيه لليوزرات والمشاركين اصحاب الردود الجانبيه والتشات والتي تم حذفها في حال استمرارهم على هذا النهج سيتم الغاء عضويتهم دون اي تلميح او تنبيه ..!

وليعلم الجميع انه علينا احترام هذا المكان وأنظمته وتوجهاته وان نبذل كل مافي وسعنا من اجل يبقى الساخر مكانا راقيا !


تحياتي

بشبوش أفندي

خطأـ صح
19-02-2009, 06:14 PM
والله انك في عالم اخر
والاجتماعات طيب وين راح تنعقد عندها والا عند الوزير

والا الموضوع نائبة وزارة صورية

في بعض المباني النسائية يوجد قاعات متصلة عن طريق الشبكة التلفزيونية بمكتب الوزير وكذلك النائب فحضور منسوبات تعليم البنات لاجتماعات الوزير والنائب ما هو بالشي الجديد.

الأخت أماني ، انتي ببالك شئ وتبغين تثبتين صحته، لكن هذا ما يكون على حساب الحقيقة.
لو كنتي انتي أو إحدى قريباتك مسكت مثل هالمنصب أو غيره ترضي إن أحد يلمح مجرد تلميح إنها تجتمع مع رجال في نفس القاعة وهذا غير صحيح !!!!

ظلام النهار
20-02-2009, 12:25 AM
صدقيني وبدون زعل
لوقامت الزوجة بكل ماهو واجب عليها تجاه ربها وزوجها والادها لما وجدت وقتا تكتب فيه وتنمق وتنقح.
اما ابنة البيت فباب الرحمن لم يغلق ان اغلق الاب والام والاخوان او المجتمع ابوابه.

بحر آمال
20-02-2009, 01:13 AM
[center]
السائل : ماحكم أن تتنفس المرأة ؟ فكما تعلم ياشيخنا بأن الأكسجين يشارك في تنفسه الرجال والنساء على وجه هذا الأرض , وبصورة مختلطة , ويحدث أن يتنفس رجل ثم يزفر نفسا ً ؛ لتتنفسه امرأة , وهذا مما يؤدي للفتنة كما تعلم ياشيخ , ويؤدي لإثارة الغرائز , حيث سيتخيل كل رجل أن هذه الأنفاس قادمه من رئة جارته أو من المرأة الجميلة التي عبرت الشارع من أمامه , أفتنا ياشيخ مأجورا ً في هذه المسألة المعضلة والتي قد أزعجت نوم العباد .

الشيخ : لا بأس أن تتنفس المرأة ولكن بضوابط .
منها أن لا تواجه النافذة وهي تتنفس لكي لا تعبر أنفاسها للخارج , أو تستنشق أنفاس لغير محارمها .
أن تحمل معها كيس أثناء الخروج وتتنفس به طوال ماهي بالخارج .


هنا سخرية باحتراف، مخلوطة بكوميديا تميل الى السواد.

لن أدعي أني أنتصر للنساء، لكنه من الصعب عليّ حقاً وعلى الكثيرين غيري فهم هذا التضييق والحجر على المرأة السعودية التي نرى أثر دينها وإمكاناتها العلمية والفكرية العالية فيما تشارك به في المنتديات. كيف إذاً يمكن أن تكون هذه المرأة ببساطة "موضع شك" ؟!!! - ليس هذا من شأني على كل حال، ولا يعدو أن يكون تعليقاً أرجو أن لا ينقلب الى موقع جدال.

أمتعني جداً ما قرأته فشكراً لك.

غآدي في كل وآدي
20-02-2009, 07:14 AM
في بعض المباني النسائية يوجد قاعات متصلة عن طريق الشبكة التلفزيونية بمكتب الوزير وكذلك النائب فحضور منسوبات تعليم البنات لاجتماعات الوزير والنائب ما هو بالشي الجديد.

الأخت أماني ، انتي ببالك شئ وتبغين تثبتين صحته، لكن هذا ما يكون على حساب الحقيقة.
لو كنتي انتي أو إحدى قريباتك مسكت مثل هالمنصب أو غيره ترضي إن أحد يلمح مجرد تلميح إنها تجتمع مع رجال في نفس القاعة وهذا غير صحيح !!!!


إجتمعت الإسبوع الماضي بمدراء تعليم البنات في المناطق .. بدون شبكة تلفزيونية !

المهم في الموضوع قالت لهم بأنه راح يكون هناك تغيرات جذرية .. من ضمنها مديرات تعليم مناطق ..
يعني تبي كل إدارتها نساء ..

وهذا شي صحيح ومو على حساب أي شي....

خطأـ صح
20-02-2009, 08:41 AM
إجتمعت الإسبوع الماضي بمدراء تعليم البنات في المناطق .. بدون شبكة تلفزيونية !

المهم في الموضوع قالت لهم بأنه راح يكون هناك تغيرات جذرية .. من ضمنها مديرات تعليم مناطق ..
يعني تبي كل إدارتها نساء ..

وهذا شي صحيح ومو على حساب أي شي....

للاسف كلامك غير صحيح.
ولو اجتمعت بيكون عن طريق شبكة تلفزيزنية.
وهذا رابط يقول إنها اجتمعت بمديرات الإدارات النسائية:
http://www.moeforum.net/vb1/showthread.php?t=246906
وهذا رابط يقول اجتمعت بوزير التربية والتعليم (عن طريق شبكة تلفزيزنية):
http://www.moe.gov.sa/moenews/newsdetail.aspx?id=10380&issue_no=347
اثبت كلامك !!!!

ما أعرف أيش تستفيدوا من محاولة إثبات إن الاجتماعات في الوزارة مختلطة؟؟؟؟؟؟
اذا كنت ضد قضية الاختلاط فأنت تدعمها بمحاولة إثبات صحة وجودها في وزارة التربية والتعليم تحديداً .
اتقوا الله.

chess_master
20-02-2009, 11:19 PM
غدير الحربي /

كلامك فيه الصحيح وفيه الخطأ .. كما ذكرتي تخويش ..

أتمنى تركزي على الصحيح وتتجنبي لحوم العلماء فهي مسمومة .. على فكرة أتفق معك في أن بعض السائلين ساذج ويبحث عن الجواب الذي يريده ..
ولكن نعلم بأن الله أنزل القرآن وأمرنا بإتباع القرآن وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .. لذلك لسنا مرتبطين بمذاهب أو غيره ..

نوال اليوسف /
الشهادة تمنحها جهة تعليمية ..
أما الحكمة وحسن التدبير فهي من الله .. قال تعالى{ يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَى الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا } ..

أعتقد أنك بكلامك أعلاه لا تملكين لا هذه ولا تلك ..


هذا وشكراً لكم

نـوال يوسف
20-02-2009, 11:45 PM
نوال اليوسف /
الشهادة تمنحها جهة تعليمية ..
أما الحكمة وحسن التدبير فهي من الله .. قال تعالى{ يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَى الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا } ..

و أنا أتفق معك فيما قلتَه
الشهادة تمنحها جهة تعليمية و تملكها نورة الفايز
أما الحكمة و حسن التدبير فهي من الله تعالى، و ما يمنع أن تملك نورة الفايز الحكمة و حسن التدبير؟
و هل الذي يملك الشهادة بالضرورة لا يملك الحكمة؟
و هل الشهادة "قيمة كفرية" لدرجة أن الله لا يمنحها و تفعل الجهة التعليمية؟

دكتور الدلاخة
21-02-2009, 12:07 AM
نورة الفايز المفروض تكون "ملكة" على المملكة السعودية، ليش؟ لأن الملك عبد الله شخص أمّي أما نورة الفايز فشخصية متعلمة و يبدو أنها- على الأقل- تستطيع أن تقرأ خطاباً على ورقة بطلاقة.

غفر الله لك ذنبك وعمى عيون الحكومه عنك

لايجوز المقارنه بين ملك ونمله

جهاد الحربي
21-02-2009, 03:38 AM
طيب واحد يروح يبشر نوال اليوسف إن هالنوره الي المفروض تكون ملكه ماعندها دكتوراه ..
ومقارنتها ملعوب أبو حسبتها ..
بتقارنين أمية الملك ع غيره ؟؟ صبااح الخييير
من يوم ماتولى واحنا ندري إنه أمي مثل ماندري إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمي
ولا شفناه عيب ع الأقل أغلبنا مايشوفه عيب ,ولو بعيبه مو هذا بيكون سبب ضيقي منه
طيب كان قارنتيه بأقرب شي وزير الخارجيه .. قارنيه طيب بغازي القصيبي نقول الأمريكان مره توقعوا إنه يير ملك
************

ع كل اصطياد خاطيء وفي غير محله ومقارنه للأسف مضحكه يانوال .. !

والصراحه انا عادي يتكلم الجميع بأي شيء بس يجي أحد لا منا ولا فينا
ولا حتى سكن بالبلد ولا تأثر بسياستنا !
وربي عطاه دوله وحكومه وأمور سياسيه تخصه ويجي يقلنا ملككم وسياستكم !!
اممممم
ساعتها شكله مش حلو ئدامي أبداً واللهي
وابدأ أردد بداخلي وأقوله ..

يااعزيزز وياغالي مع إحترامي لك " خلي بلادك لك وخلي بلادنا لنا
ومدامنا مانقرب أمورك خلك بعيد و " حبيب " ..
ليش العنا وفرض الرأي على شعب كامل إنت حتى مو أحد أفراده ..؟؟
مااتوقع إننا ننتظر رأيك فعلا في ملكنا .. إلا أأكد لك إنه الشعب مكتفي بكمية الآراء الموجوده بالفعل عندنا
ويعز علي رأيك ياعزيزتي والله عشان كذا يهمني إنك ماتحطينه في مكان لا ينتظر رأيك فيه :(
بالنسبه تأديدك للتقدم في النظام أهلا وسهلا أدلي بدلوك وحياك الله ونورتي ..
بتقولين بلادكم وملككم .. أعفينا .. بلادنا وملكنا لنا إحنا قايمين بالواجب ولا تخافين :)


..
مع الحب .. طبعاً :)

chess_master
21-02-2009, 06:37 AM
بحكم أنني حديث عهد بكم فأتمنى ممن لا ينتمون للملكة العربية السعودية وتحت شعار " لا إله إلا الله محمد رسول الله " أن يخبرونا فقط ..
ليس كل من هب ودب يناقشنا في أمورنا لحاجة في نفسه ويعمل بمبدأ " كلمة حق أريد بها باطل "

يعني لو يتكرم العضو الغير سعودي ما يتكلم إلا ومعاه تأشيرة وكفيل

ثم إنه - للسعوديين فقط - لا مشكلة في وجود نائبة وزير امرأة .. لأنها كما هو معلوم ستكون نائبة له فيما يخص النساء .. ولو كشفت وجهها فهذا ذنبها وحالها حال أي واحدة نراها كل يوم كاشفة وجهها في المجمعات التجارية ..

موضوع مفروغ منه ولا هدف من النقاش حوله ..

أباعرب
21-02-2009, 06:40 AM
^

طيب انا ماني سعودي بس ولد خالتي سعودي وعنده كامري ينفع اشارك معكم ؟f*

جهاد الحربي
21-02-2009, 07:11 AM
^
^

اممم معضله واللهي ..
لحظه سنبحث في الأمر أولاً
تعرف مو سهله هذي سمعة بلاد ^_*

لا عنجد انا مااقصد سعودي وغير سعودي ابداً بالعكس
بس ياخي في ناس لا هي ساكنه بالبلد ولا تدرى عن ابوشكل حياتنا كيف
ولا عارفه اي شي ويجيلك يتكلم ويحط منخاروو بالي له فيه والي مالو فيه
صح ولا لأ ..
ياخي لو سعودي ومهاجر طول عمره بره يلا بالغصب نبلع كلمته .. هذا اذا مااعطيناه اقنور وطناش
ويجيلك ثاني هيلا بيلا سعودي وماسعودي وحطوا وشيلو يعني شويه احترام للخصوصيه بس ! !!
المهم المسأله شخص ساكن بالبلد ومعايش الوضع سعودي أو غيره ..
والجيران حماهم الله , الله يوفقهم مداموا محبين من بعيد .. :)

غدير الحربي
21-02-2009, 11:45 AM
لا عليكم سأعلمكم حكم كثيرة من هذا الموضوع قريبا ً , إذا ما تفرغت من همومي الإجتماعية وعدت لعزلتي الجامعية , وتوفر نت جيد ..
أحدها _ على السريع _ أن المواضيع حتى التافهة لا تموت , إن جاء كل مرة أحدهم وشعلل الفتيل , رغم أن الكل يظن ظنا ً مطلقا ً بأن الموضوع تافه ولا يستحق ( لا أعني هنا موضوعي لا قدر الله ) .
ومنها أننا نحن الذين ندعي أننا نتلامع بالذكاء سبب فساد الأشياء , لأننا لا نكف عن بعثها في كل مرة بالإلتفات لها , وبذلك نخسر القضايا الجيدة ؛ بقتلها بالهواش و التشتيت عن أصل موضوعها الذي أعتمدت لأجلها , ونُكسب القضايا غير الجيدة هيلمة تعظمها ... وليس بعيد عنا رواية بنت الصانع ومثيلاتها من ظواهر الأشياء ذات النكهة السعودية ( اللحين واحد يجيء ويقلب الموضوع لحديث عن الروايات السعودية وبنت الصانع , ويتحول ديزاين التاسع للوك المطابع , وعين المتزنين والفاهمين الهرجة ماتشوف الدرب ! ) .
ومازالت الدروس قادمة , فعلقوا حتى حين , لأرى كيف سأستخرج دروسي من هذا الموضوع , ثم أضعها نظريات بين يدي ردودكم وانسداحتكم , وأعلمكم في المنتديات دروسها , أهم شيء ما يتقفل الموضوع .

ولا بأس أبدا ً بالأستذة تواضعا ً أو بتكبر .

حـواء
21-02-2009, 11:51 AM
يعني هالموضوع من لوك التاسع والعشرون ؟!
عشان نفهم بس !!

نـوال يوسف
21-02-2009, 12:19 PM
طيب واحد يروح يبشر نوال اليوسف إن هالنوره الي المفروض تكون ملكه ماعندها دكتوراه ..
ومقارنتها ملعوب أبو حسبتها ..
بتقارنين أمية الملك ع غيره ؟؟ صبااح الخييير
من يوم ماتولى واحنا ندري إنه أمي مثل ماندري إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمي
ولا شفناه عيب ع الأقل أغلبنا مايشوفه عيب ,ولو بعيبه مو هذا بيكون سبب ضيقي منه
طيب كان قارنتيه بأقرب شي وزير الخارجيه .. قارنيه طيب بغازي القصيبي نقول الأمريكان مره توقعوا إنه يير ملك
****************

ع كل اصطياد خاطيء وفي غير محله ومقارنه للأسف مضحكه يانوال .. !

والصراحه انا عادي يتكلم الجميع بأي شيء بس يجي أحد لا منا ولا فينا
ولا حتى سكن بالبلد ولا تأثر بسياستنا !
وربي عطاه دوله وحكومه وأمور سياسيه تخصه ويجي يقلنا ملككم وسياستكم !!
اممممم
ساعتها شكله مش حلو ئدامي أبداً واللهي
وابدأ أردد بداخلي وأقوله ..

يااعزيزز وياغالي مع إحترامي لك " خلي بلادك لك وخلي بلادنا لنا
ومدامنا مانقرب أمورك خلك بعيد و " حبيب " ..
ليش العنا وفرض الرأي على شعب كامل إنت حتى مو أحد أفراده ..؟؟
مااتوقع إننا ننتظر رأيك فعلا في ملكنا .. إلا أأكد لك إنه الشعب مكتفي بكمية الآراء الموجوده بالفعل عندنا




ويعز علي رأيك ياعزيزتي والله عشان كذا يهمني إنك ماتحطينه في مكان لا ينتظر رأيك فيه :(

جرحتِ إحساسي :171:

جهاد،
ليست لديّ مشكلة مع من لا يفهم كلامي و يستفسر عنه لكن أحيانا تكون لديّ مشكلة مع من لا يفهمه و يجيب العيد.
ثانيا: لديك دليل أني غير سعودية؟
ثالثا: من قال أن الملك عبد الله سيء؟ أنا لم أقل، لكن يبدو أنه في عرفك أن " أمّي" شيء سيء، و أشاطرك الرأي في الحقيقة.
رابعاً: كل ما عنيته: لماذا البعض يدافع عن الملك و هو الأمّي، في حين تعيين شخصية متعلمة يلقى كل هذا التهريج؟، هل الملك نبي و نورة الفايز شيطان؟
خامساً: لم أقارن نورة الفايز بسعود الفيصل أو بشخصية أخرى ، لأني لا أتحدث عن انتقاد و لا عن سياسة و لا عن أي شيء مما جاء في ردّك، انا تحدثت عن ( أعلى) سلطة في المملكة و هي السلطة الأمّية و بين (نملة) و هي نورة الفايز (الشخصية المتعلمة).

ثم أنا كنت في صف نورة الفايز و هي سعودية، و ضد أمية الملك عبد الله و هو سعودي، فلماذا تعتبرين أني أسأت بتفضيلي لأحد من السعوديين؟
ثم ذكرك لمذهب نورة الفايز جعلك في موقف "وحش". وأنا من يحق لي الحديث في هذا الموضوع و أنتِ من عليه أن ينسحب.



من يوم ماتولى واحنا ندري إنه أمي مثل ماندري إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمي

ذكرتيني بالآية الكريمة: (وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا )، طبعاً عليك التركيز على ( وجدنا آباءنا)
الرسول صلى الله عليه و سلم، رسول أوحى إليه، لا ينطق عن الهوى، أقام دولة إسلامية، أعظم شخصية سياسية، أعظم شخصية اجتماعية، أعظم شخصية اقتصادية، أعظم شخصية عسكرية، ( إنك على خلق عظيم)...إلخ إلخ، غلط كبير أن تقارني الرسول أو تضعينه بجاور ملك، فقط لأنهما يتشاركان في الأمّية.
ثم لا عيب أن يكون الملك أمّيا، فهو مجرد واجهة.
عندما نسمع عن الموساد و العبقرية الذهنية و إلخات ثم ترين ان مليكك أمّي، هل تشعرين أن الأمر طبيعي، لابأس..الأمر طبيعي يا جهاد إنه مجرد واجهة فقط.
و بإمكانك أن تفتحي متصفح و تنتقدي من/ما تشائين، ليس ذنبي أنني أقرأ مواضيعكم و يأخذني الفضول و الأشياء الأخرى لأفهمكم و أفهم عقلياتكم، أرجو أن تحذفي من رأسك كلمة ( خصوصية)، لأني عندما التحقت بالساخر كنت مثلك و لا أحب كثيراً من يتحدث عن بلدي، لكن نضجت قليلاً و لم تعد لديّ مشكلة في أن يفتح أحدهم النار على من شاء، مادام لديّ لسان أتحدث به و أرد.

ماوكلى
21-02-2009, 12:52 PM
نوال واللى يرحم والديك بلاش استشهاد بالقرآن الكريم

تراك جبتى العيد ..

غفر الله لتا ولكم.

من أراد الاستشهاد بآيه من القرآن .. فليأخذ تفسيرها عن علماء ومفسرين
معروفين.. ولا يصرف من كيسه الله لا يهينه.

هذا قرآآآآآآآآن كلام رب العباد.

هبايب
21-02-2009, 01:24 PM
.
هذا الموضوع يشبه شوربة كروش الغنم , لها رائحة زنخة , ولا لها طعم!
وبشبوش يحذف في الردود ويعدل , ههههه وكأن هنا شيْ ينخاف عليه !
.

الخطّاف
21-02-2009, 01:59 PM
^
يعني ماهو عاجبك الخطّاف ؟! :k:
والله حالة ، احنا نشتغل و جهد الأشياء يروح لغيرنا !!

عموماً ...
وقتي الثمين لا يسمح لي بأن أعدّل الردود إلا في الضرورة القصوى التي تتطلب تعديلاً طفيفاً ..
و سيكون خيار الحذف هو الخيار الاستراتيجي المتاح في هذا الوقت ، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً !!
كما أنه مامن داعٍ لأن يرد أحدكم/ـنّ على جزئيات محذوفة قد تعرّض رده للحذف أو التعديل الذي قد يشوهه .



خطّافوفيتش !

هبايب
21-02-2009, 02:09 PM
.
ولو يا الخطاف أنت على العين والرأس .
بس أشوف بشبوش يدخل بالمشلح , والكلوركس بيده , يكبه على كذا رد ثمن
يطلع كما دخل :sawink:

بس أنت صابر ومحتسب , جزاك الله الجنة على صبرك .
.

جهاد الحربي
21-02-2009, 03:09 PM
:)

مرحبا يانوال
توقعتك تاخذي الموضوع بحساسيه !
وفعلا أخذتيه .. :ops2:

بس أنا كثرة كلام .. مااأحب !!
وحكايه واحد واثنين وعشره ماتجي معي لا تفندي وتتعبي نفسك .. الجدل موطبعي :(

وردك الي رجعتِ حبرتيه وعدت وزدت فيه " كله نقطتين "
.. أكدتي مقارنتك اليّ فهّمتك كويس إنها ماتزبط .. !!
المسأله مو الواحد عنده شهاده والسلام مو أصلا مابقي بيت في" السعوديه "
إلا في حامل ماجستير ولا دكتوراه , وايش دخل الدفاع عن الملك في الكلام عن " نوره الفايز " !!
بس رجعتِ عدتيه .. !!!
" عنز ولو طارت " يانوال !! :rolleyes:
الموضوع مو عناد , إحنا نتكلم إنه نوره مؤهله ولا لأ , الخطوه في مصلحة النساء أو لأ ونقاط كثيييره .. تتمحور حول التطور الوزاري الي حصلنا فجأه ..
ايش جاب سيرة الملك !!:cd:
إيش دخل هذا بهذا ؟! حتى بعد ماتعبتِ نفسك وقال يعني وضحتِ نفس السؤال ينط في راس الجميع
إييييش دخله في الموضوع ؟!

وعفواً بس نصيحه لا ترددي كثير حكايه النمله مهما كان هي إنسان وتستحق أقله إننا مانؤكد كثير على إنها غير ذلك:)
ولا في وحش ولا غيره استهدي بالله
وحكايه إنه مدامه انكتب الموضوع في منتدى وإنت تعرفي تقري عربي فلك الحق في الرد ..
امم هذا رد محتمل على فكره .. ورداً على ردي مافي إلا ردين محتمله ..

إما إن الواحد يلزم حده ويتفهم إنه فعلاً تدخل فيما لايعنيه ومش لازم يعتذر بس ينسحب بهدوء وينئى بنفسه عنهم .. وأنا أفضله سواء لي أو لغيري .. :62d:

والرد الثاني هو تماما الي إنت قلتيه وهو محاوله للحفاظ على ماء الوجه و رغم إني والله مافكرت ولا حبيت إنه تحسي بنوع من الإهانه لكن الموقف نفسه الي حطيت نفسك فيه محرج ومهما خففت أو زدت من حده الكلام هو نفسه نفسه ..

مع كل إحترامي لك ...

حاولي أن تفكري ببساطه بساطه جداتنا انسى مباديء النت الجديده وتغيير المفاهيم مهما تغيرنا نبقى نفس المباديء الأساسيه تؤثر فينا وهذا هو هالصحيح .. علينا كلما باعدتنا هذه الحياه عن انفسنا وبدأنا بالتصرف على نحو رغم مبرراته الكثيره غير مقبول أن نرجع لنا .. لو كانت جدتك أو حتى أمك موجوده في هذا الحوار يانوال لأسكتتك بحزم

للأسف لست صديقه مع الجدل كثيراً .. أحببت أن أوضح لك نقطه معينه ليس أكثر وكنت قد فعلت وحينما رددت علمت أنك لم تتفهمي وتريدين الدفاع عن نفسك لا وجهة نظرك لأنك كنت قد طرحتيها مسبقاً فالعوده لأجلكِ لا لأجلها ..

فلذلك العذر ياعزيزتي لن أعود للنقاش مجدداً ..

وأتمنى أن تكوني كما تحبين ..
:rose:

ماجد راشد
21-02-2009, 03:22 PM
حلوة محاولات الفلسفة و التعالم و تعطي مساحة للقراءة بقصد الفرفشة أحياناً .

خصوصا من يتحدث بلغة الواثق فقط ليقول إنني أستطيع أن أتحدث و إنني أعرف مثلما يعرف غيري.

******
******

2- ليس بالضرورة أن يكون من يمسك أي منصب هو (الأكفأ ) و لا توجد دولة أو شركة في العالم تكون على ثقة بأن من يتولون مناصبها هم (الأكفأ) ، المهم أن يكون كفؤ و فقط ، لعدة اعتبارات ،و لتبسيط الأمر ، نحن عندما نتحدث عن شخص يختار الأكفأ من أبنائه لشراء الخبز من البقالة فهذا أمر يسهل تحديده لكنه مستحيل عندما نتحدث عن دول .. حتى دول العالم المتقدم ، لا اعتقد مثلا أن بوش كفؤ ليكون رئيسا عوضاً عن أن يكون الأكفأ ، أما في الدول العربية الديمقراطية -الغير نفطية يعني- فخلو الطابق مستور.

3- من يتحدث عن المانع ، حدثت في عهد المانع من الفضائح ما الله به عليم ، الأخطاء الطبية كانت في نسبتها الأعلى على الإطلاق و تعامل الوزير معها كان بأن قال للصحفيين (أغلقوا أفواهكم و لا تتحدثوا في الأخطاء الطبية مرة أخرى ) بالحرف الواحد في ندوة الطبيب السعودي التي أقيمت في الدمام ، فضيحة ضياع مبلغ مليار و 300 ألف ريال خصصته الدولة لمكافحة حمى الضنك في مدينة جده دون أي تقدم يذكر بل على العكس فالحالات المسجلة في 2007 و 2008 كانت أعلى من حالات 2006 أي قبل تخصيص هذه الميزانية و اطلاق البرنامج بإشراف وزارة الصحة و الوزير شخصيا ، تأخر تشغيل 30 مستشفى من 2006 و 18 مستشفى منها لم يتم تشغيلها حتى الآن بعد مضي 3 سنوات برغم توفر المخصصات المالية .. كلها فضائح يتحملها الوزير (رجل الميدان ) كما يصفه بعض اللي بس ودهم يقولون ترا عندنا رأي.


4- نعود مرة ثانية للرقم (2) و ما يتعلق بالكفاءة ، السير الذاتية (العملية) لمن تم اختيارهم لمختلف المناصب - عشرات الشخصيات - تقول أنهم بإذن الله مؤهلين لتولي هذه المناصب و يبقى المحك الحقيقي هو ميدان العمل لا يمكن لأحد أن يحاسبهم قبل أن يبدأوا ، كما أننا عندما نتحدث عن (إصلاح) فذلك إقرار ضمني بوجود الخلل و اعتراف به ، و الخلل هنا عبارة عن مجموعة من الأخطاء المتراكمة التي لا يمكن لكائن من كان أن يحلها جميعاً في سنة أو اثنتين ، بل و بعضها كما في التعليم ربما تحتاج لأكثر من 12 سنة لنرى النتائج ، ذلك لا يعني أن لا نحاسب المسئولين عن أعمالهم أولاً بأول و أن لا نطلب منهم شرح خطط عملهم و خطط التطوير التي يقومون بإعدادها ، و لكن حتى لا نتعدى على الأشخاص و نقدح في ذممهم و عقولهم و إلخ قبل أن يبدأوا لمجرد أن نقول أننا قادرون على الكلام.


5 - الملك عبدالله (أمي) ؟! ، هذا مما لا يمكنني أن أضيفه لأنني أجهل تعريف الأمية على ما يبدو إضافة للكثير من الأشياء الأخرى التي أجهلها لكنني لم أجد أي معلومات حولها في هذا المتصفح الثري جداً بكل ما لا يفيد f*


و شكراً لي
- عفواً لي أيضاً

غدير الحربي
21-02-2009, 05:10 PM
_النهاية _

وفي ختام الفيلم الذي استمر لأربعة أيام , وتمت كتابة السيناريو في خمسة صفحات , وشارك به مايقارب 100 ممثلا ً , ونال 7053 مشاهدة حتى الوهلة , فقد قررنا نحن المؤلف أن نختم قصتنا بالمشهد التالي الأخير , وذلك ليرتاح المخرج ( خطافينوف ) , ويتفرغ المشاهد لأفلام أجدى , ولم تفقد لذة الإندهاشة الأولى ..

.
ولأنني وجدت أن الممثلين قد أحسن كل واحد منهم دوره خيرا ً وشرا ً , سطحية وعمقا ً , وأكمل كل واحد منهم ما قد أوحاه له المؤلف في خاطره , فقد أستغنى المؤلف عن قول المزيد , وحان عليه أن يشكر فقط الجوقة والممثلون والمخرج .

إذن :
شكرا ً لسلام أولا ً فقد كان أعمق من فهم دوره , بارك الله في هبقاتك يا أخونا .
شكرا ً للفارس مفروس , رغم أني اكتشفت في خلال هذه الأيام الأربعة وأنا أراقب خمسة من شباب بلادي يقاتلون لكي يجدوا عملا ً , ويعيلوا عائلة أن الرجل في هذه الدنيا يتقاسم نفس الكبد الذي تتقاسمه معه المرأة .
وأن كل منهم _ المرأة والرجل _ إنما يفرغ في الآخر , وينتظر من صاحبه المعاكس له في الجنس أن يقضم له أضافره المتسخة , وهكذا لا قضية لدينا نحن العرب _ من هذه الناحية _ ولاهم يحزنون , والحرية التي نبحث عنها إنما تنبع من داخل كل واحد منا , حتى والنساء يتعرضن للإهانة في مجتمعنا بهذه الشدة , حتى والرجال في بلادنا يتعرضون للإهانة بهذه الشدة .
وأكتشفت _ يال مسكنة الرجال _ أن المرأة تقع تحت ضغط الوالد أو الأخ أو الزوج , بينما يقع على الرجل صاحب العائلة ضغط المجتمع كله , وإن كان الظاهر أنه خارج من الضغط هذا .
إن السجن الحقيقي هو الذي في داخلنا , وهو الذي يجب أن نتحرر منه , لنتحرر حقيقية , ولا يتم التحرر من هذا السجن إلا بإتخاذ نظرة الحياد ومراقبة الأشياء , ومعرفة حكمة الله .

إن الله يسجننا بالمصاعب المادية , لنتحرر بالأفكار والمعتقدات الصحية , وإنما يتم هذه برحلة روحية عميقة داخل الذات , ندرك من خلالها أن السجن الحقيقي هو سجن الأفكار , لا السجن المادي ولا الصعوبات المادية , ومن يتحرر من سجن أفكاره وأفكار المجتمع , يصل لقمة الهدف الحقيقي من وجودنا , وهو حرية العبادة , حرية العبادة من خلال التخلص من الذات الفانية والأفكار الفانية والإحتفاظ بالأفكار السامية التي يريدها الله حقيقة لنا نحن البشر , وماهذه الأفكار إلا نور ويقين يهبه الله منحة لمن يشاء ويحب , سبحانه .

ثم أيضا ً للبقية الباقية جميعا ً شكري وتقديري , ولمن شعر بأنه يمثل في فلم تافه سأرسل رسالة خاصة بسيطة : ( لا تساهم في إنجاح فلم تافه بمشاركتك ودعمك , في المرات المقبلة ).

للخطاف المخرج الذي كان يعمل بإخلاص في الخلف , شكرا ً لك تفانيك , لم أكن أعرف أن هوسي _ الذي تعملق في هذه الشهور _ بالكتابة العامية , وملامسة حال الشعب الغلبان ستهد ميزانية صبرك وجهدك ..

وللمنسدح أخيرا ً أحقية رفع الكأس الذي نلناه مؤخرا ً في هذا الموضوع نحن الساخرون جميعا ً , حيث نلنا الكأس لأننا أثبتنا بجدارة عروبتنا وقدرتنا على رفع وخفض أي موضوع ويوزر بالكلام , نحن شعب الكلام جميعا ً , نحن الذين ماكففنا عن وراثة جينات آباءنا في رفع قبيلة وخفضها ببيت شعر .
وإنما أقدمه للمنسدح بالذات , و ذلك لأنه ألهمني طوال الشهر الفائت بحسه العامي الذكي اللماح أن ألامس هموم الشعب العامي , وأيقظ عاميتي , والتي كنت _ احتراما ً لقلمي _ لا أجعلها تتجاوز أخوتي ..
شكرا ً المنسدح أنت رجل كويس جدا ً , رغم أنك للحق لا تدري وين الله حاطك ..
شد حيلك وراح تطلع منك حاجات كويسة , وستصبح جديرا ً بالكتابة , لأنك تستحق أن تلتفت لقلمك .

.
النساء لا يهن , كما لايهون كل من رد , وكل من ساهم .
والرجال لا يهونون كما لا يهون كل رجل رفع راية الدفاع على النساء , ومن رفع راية الدفاع عن الرجال .
نورة الفايز لا تهون كما لايهون كل من ركل مشاهد الفيلم هنا وهناك , حتى أصبحت مشعترة كحبات رمان سحقتها تريلة مستعجلة .
.

شكر الله جهودكم , وشفى الله بطني وبطن كل من رأى هذا الموضوع يكبر على حساب موضوعات أجود ؛ فأصيب بالمغص لأجل الساخر والثقافة .

.
خلاص سلمتكم المايك ولو أن عندي حكم كثيرة , ولكن أوفرها لموضوع آخر , أبربس فيه إن شاء الله .

.
المؤلف : زعيطان بن زعيطون الزيعيطاني . :171:

ولد نوره
21-02-2009, 05:25 PM
تعيين امرأةٍ بمرتبةِ نائِب وَزير في السُعودية اعتبرُها قَفْزَة واسِعة في الفَرَاغ . لا أرَى كيفَ ستُحققُ هَدفها في الوَاقعِ المَلْمُوس . تتَسَاءِل النِساءُ عن جدْوى هذا القَرار في ظلّ اسْتِمرِار معامَلة المرأة في السعودِية بخلاَف ما تلقاه بقية النسَاء في دولِ الخليج !. فتحتلُ امرأة هذا المنْصِب في حين قرار قيادة ِالسيارة لم يخرجْ للنورِ بعد وغيره من مطالباتِ النساءِ لمْ تتَحقق .

لا يوجدْ مرحلية في التصَدي لمشاكلِ المرأةِ السُعودية التي لا تطمح إلى هذا المنصبِ غالباً فما يَهمها أهم من هذا بكثيرٍ .

ربما !
21-02-2009, 05:55 PM
الظاهر ما لقينا اللي نرد به ..
قلبناها استخفاف دم

قومي عربي
21-02-2009, 06:23 PM
^
يعني ماهو عاجبك الخطّاف ؟! :k:
والله حالة ، احنا نشتغل و جهد الأشياء يروح لغيرنا !!

عموماً ...
وقتي الثمين لا يسمح لي بأن أعدّل الردود إلا في الضرورة القصوى التي تتطلب تعديلاً طفيفاً ..
و سيكون خيار الحذف هو الخيار الاستراتيجي المتاح في هذا الوقت ، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً !!
كما أنه مامن داعٍ لأن يرد أحدكم/ـنّ على جزئيات محذوفة قد تعرّض رده للحذف أو التعديل الذي قد يشوهه .



خطّافوفيتش !

إذن الخيــار ليس إستراتيجيا ‘ يسمى تكتيكيا ...! :i:

وهناك مجموعة من الخيارات كما قرأت في كتاب العلاقات العامة الدولية فيما يختص بعملية التنفيذ..


وهي بالتسلسل ..
1 / الخيـــار الإستراتيجي ‘ لأكثر من خمس سنوات ..
2 / الخيـــار المرحلي ‘‘ لأكثر من عام ..
3 / الخيار التكتيكي ‘‘ قصــير المدى ..

الآن ‘ نقم الخطــاف عليّ .. :rolleyes:


عموما من هي نـــوره الفائز .. :cd:
إلا أمانه ‘ مع زبدة الموضـوع ؟؟

* وتحيتي القـلبية للمنسـدح ومن ’’يعز عليه’’

وكم أتمنى أنني لم أشذ عن ’’طراطيش الحكي’’ .

gomana
21-02-2009, 07:18 PM
_النهاية _









إن الله يسجننا بالمصاعب المادية , لنتحرر بالأفكار والمعتقدات الصحية , وإنما يتم هذه برحلة روحية عميقة داخل الذات , ندرك من خلالها أن السجن الحقيقي هو سجن الأفكار , لا السجن المادي ولا الصعوبات المادية , ومن يتحرر من سجن أفكاره وأفكار المجتمع , يصل لقمة الهدف الحقيقي من وجودنا , وهو حرية العبادة , حرية العبادة من خلال التخلص من الذات الفانية والأفكار الفانية والإحتفاظ بالأفكار السامية التي يريدها الله حقيقة لنا نحن البشر , وماهذه الأفكار إلا نور ويقين يهبه الله منحة لمن يشاء ويحب , سبحانه .



شعرت منذ دخلت هذا الموضوع بأني في منجم ما
لعل السبب هو السواد ابتداءا من الركب
انتهاءا بسواد البصيرة التي من الله بها على كثير من كاتبي الردود
الآن ازلتي السواد وظهر الذهب وكنت بانتظاره
شكرا غدير على الذهب

"اسماء"
21-02-2009, 08:53 PM
صدقيني وبدون زعل
لوقامت الزوجة بكل ماهو واجب عليها تجاه ربها وزوجها والادها لما وجدت وقتا تكتب فيه وتنمق وتنقح.
اما ابنة البيت فباب الرحمن لم يغلق ان اغلق الاب والام والاخوان او المجتمع ابوابه.
صدقني بدون زعل
لو قمت بكل ما هو واجب عليك اتجاه ربك وزوجتك واولادك ما وجدت وقتا تكتب فيه وتنمق وتنقح
وانني لا اعتقد ان كلامك او حتى ما اسلفت انا صحيح.. وما ذكرته..
الا لان الرجل عليه من المسؤوليات ما على المرأة
وارى ان الثقافة احدى الواجبات المنوطة بالاب والام
لان النشأ بحاجتها
أن عددا من النساء او الرجال يخوضون في سجالات ومناورات لا طائل منها ..هذا شأنهم
لكن ان يحاول المرأ انتزاع المعرفة من المنتديات الحوارية او غيرها من المواقع فهذا كما ارى وكما ذكرت واجب على كل فرد في هذا المجتمع

دكتور الدلاخة
21-02-2009, 11:59 PM
ارى فيما ارى الردود الأخيرة حيرت وحورت دائرة النقاش

فما بين حيرت وحورت درة أنا ودار الكتاب من حولي


دكتور الدلاخة

أنس بن منذر
22-02-2009, 05:50 PM
.
بما ان الموضوع يتحدث عن رأي لشأن من شئون المرأة فأنا أريد ان اكون تصورا خرج معي من هذا الموضوع تجاه المرأة.
المرأة هي الكائن الوحيد الذي لاتتنبأ بردة فعلها؟
في بعض الاحيان تفعل لها الطيب فتقابلك بالسئ ومرة تفعل لها الشر وتقابلك بالشكر!
وهذا شئ يتكرر كثيرا وهو ملموس لمن يلاحظ جيدا حتى بين اهل بيته

بعد قراءة طويلة في هذا الموضوع لم اخرج بتصور واحد واضح حول قرار تعيين نائبة للوزير التربية والتعليم
هل المرأة موافقة ام لا وهل ترى ان في هذا القرار حرية لها ام كبت.
قضية المرأة الازلية ليست مع الحياة او القرارت او المناصب وغيرها قضيتها هي الرجل ومحاولة فرض رايها عليه
وهمها الاول والاخير هي ان تقول للرجل لا عندما يقول نعم وتقول نعم عندما يقول لا لكي تقول أنا هنا بطريقتها.

المرأة كائن مازال في طور التشكّل وقرار الملك خاطئ!
هذه هي نهاية الفلم الحقيقية.
.

مُجرد ايكو
22-02-2009, 06:18 PM
قضية المرأة الازلية ليست مع الحياة او القرارت او المناصب وغيرها قضيتها هي الرجل ومحاولة فرض رايها عليه
وهمها الاول والاخير هي ان تقول للرجل لا عندما يقول نعم وتقول نعم عندما يقول لا لكي تقول أنا هنا بطريقتها.

المرأة كائن مازال في طور التشكّل وقرار الملك خاطئ!

ههههههه

تبدو شخصًا يحتاج إلى أن يفهم المرأة بشكل أعمق..! وثقافتك فيها - مع شغفك بها - ضحلة للغاية

وإذ تقول إنها كائن في طور التشكّل فإنك لا تتعدّى عليها فحسب، بل على من خلقها وجعلها أطوارًا مثلك تمامًا يا" رجل"

ولد نوره
22-02-2009, 07:14 PM
وهمها الاول والاخير هي ان تقول للرجل لا عندما يقول نعم وتقول نعم عندما يقول لا لكي تقول أنا هنا بطريقتها

" متى استعبدتمْ الناسَ وقدْ ولدتهم أمهاتهم أحْرَارا "

لطَالما تَسَاءلتُ عن حَقيقة دخُول النسَاء ضمن دَائرة هذا القَانون العظيم ! . فَالمرَأة خَرجتْ من رحَم أنثَى< أمها > وليسَ الرجُل فَقط والمنطق يحثّ على منْحهَا حريتهَا , أنْ يكونَ الإنْسَان حُراً وفي النَهاية يتحمّل نتائِج أخطَائه , فلا َ يمكنْ أن أدّعِي بأني حُر وأنَا غيرُ قادرٍ عَلى اتخَاذ أية قرار يختصّ بحياتي حتى لوْ كانتْ عَواقِبه غير سَارة . فلا طعمَ للحِرية في غيابِ لذة التّجربة .

الإستِعْباد هوَ حرمانُ الإنْسَان عنْ اتخَاذ القرَار . ومقولة < أنَا أعَلم بمَصلحتِك > والتي يمَارسهَا الأب . والزَوج . والحَاكم .هي إسْتِعباد حقِيقي , لأنهُ لا يتيحُ للفَرد خوض غِمارِ الحَياة كمَا يراها.

الحرّية هي القُدرة على خَوض ِالتجرِبة مهمَا كانتْ النتائِج .

رندا المكّاوية
22-02-2009, 10:31 PM
ولولا أنني قد عقدت رهانا مع نفسي أن لا أدلي بأية اراء ملتوية أخرى في هذا المتصفح إلا انني شعرت بنشوة الحديث تأخذ بتلابيب الحدث المذكور نفسه , وترغم ذاتي على قول فكرة !!
ولا أنكر .. أنني ضحكت من القلب على آخر تعقيب لغدير الحربي ..
لم أضحك على أحد بطبيعة الحال , لأنه ومن الأولى و قبل أن اضحك على الناس افضّل أن اضحك على نفسي لأشياء كثيرة مالها علاقة بالموضوع , ولكنه كان الواقع .. هو الذي يرغمك على الضحك وممارسة البكاء !!

ثم إنه ..

بالله عليكم كلكم , تركتم الحركة الكويسة من الحكومة وماحد فكر فيها وفي ذكاءها وجايين تعملوا صفين حلوين معارض ومؤيد , ناسين الحكومة انها عينت حرمة " وليّة امرأة يعني" وزيرة مدري نائبة للتعليم " المتأخر عشرين الف سنة ", وماخلوها تمسك مثلا وزارة محترمة زي مثلا وزارة البترول والمعادن وايش اسمو دا و تسيس العلاقات الدبلوماسية !!
مالقوا غير التعليم !! و انتوا زعلانين وفرحانين على ايه ياخيبة !!
ضاعت عليكم الحركة يخرب بيتكم !!

صدقوني يبغوها تعنس انثويا نفسيا ذاتيا , وتكون اكثر رجولية وشراسة وانهيار معنوي ومادي اكتر مما هي عليه الحرمة السعودية !!

مالقولها غير التعليم !! الله ينتقم من عفاريتهم !!
ايش يقربلهم جعفر اللي يشتغل في فيلم بوكوهونتاس مدري في فيلم علاء الدين !!


وهمّا على بالهم , يبغوها تعدل في تعليم البنات , وقدو مايل من زمان التعليم يخرب بيتهم !!
والكارثة انو اللي خارب نفسيات البنات ادرايات المدراس تبع البنات !!

يالله ولا يهمكم , اليوم وزيرة للتعليم , وبكرة حيخترعوا وزيرة الكاتشب السعودية !!

كم ان الحكومة تكره الحريم اكثر مما يجب , وترغب في تدمير الحريم اكثر مما يجب !!
كم انه كذلك ايها المراسلون الاشاوس المدافعون والمدافعات !!
يالله نشوفكم في الوزارة !!
.
.
رندا / وزيرة البترول .. .. والمعادن تركناها للرجال عشان التنقيب فيها صعب علينا !

ساخرجاد
22-02-2009, 10:47 PM
" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "

الآنسة / غدير

بإمكانك إرسال صورتك الشخصية (محجبة ) وسيرتك الذاتية طبق الأصل من سيرة أي فتاة سعودية داخل ملف علاقي استعيريه من أخوك أو قريبك العاطل وأثق أنه سيفرح كثيراً لتخفيف الحمل عن طبلون السيارة . . .
وذلك على رقم الفاكس الذي سيظهر أسفل الشاشة عند الإعلان عن تقاعد نورة الفايز بناءً على طلبها. . .

الشيئ الوحيد المخيف في الموضوع برمته هو :

((العنوان وبالأخص "يا أم الركب السود " )):1))0:

مما جعلني أراجع نفسي كثيراً عن قراري الذي لم يتحقق منذ مبطي وهو ( بودي أتزوج ياناس)

الحمد لله أني لم أرتكب حماقة بزواجي بأم الركب السود . . .:xc:

وأنا لم أتأكد اللا هذه اللحظة بشهادتك يا ءآنسة غدير لأنك بالتأكيد تشوفي ركبك باستمرار فعممتي الحكم . . .وشهد شاهد من أهله . . .h*

الله يكتب أجرك على هالنصيحة . . .

هبايب
22-02-2009, 11:45 PM
يعني بصراحة رد أقل ما يقال عنه انه رد تافه ومستفز

يا اخي أنت ايش تستفيد يوم تتلفظ على انسان ما تعرفه ولا يعرفك بهذي الطريقة .؟

انتبه بارك الله فيك لألفاظك


[/B][/SIZE]
.
يا الله يا تبسم
كل هالموضوع , ولا شفت تافه إلا هالرد !
يعني لفظ السعوديات أم الركب السود , كان حسب المزاج ولا إإييش !؟
:j:

غدير الحربي
23-02-2009, 12:24 AM
_ رد خارج السياق والموضوع , حيث أتوقع أن تشتت الردود القادمة _


لا ولا يهمكم مافيه أي رد في هذا الموضوع سخيف .. إي والله .
لأني أنا أعتقد اعتقاد تام بحرية الآراء والتعبير كما يليق بحجازية , ولأني حجازية أعتقد أيضا ً بجمال كل الأجناس البشرية لأني تعودت أن أرى معظم شعبي الحجازي مختلط الملامح ..
*******
*******
*******
أنا بجد مو عارفة ليش زعلانين من حكاية الركب السود , ماهذه العنصرية الخفية تجاه السواد ؟.
على الذين تضايقوا من حكاية الركب السود أن يراجعوا أنفسهم تجاه مشاعرهم العنصرية , لا يمكن أن يشعر بشعور سيء حيال هذا الوصف إلا من يرى في السواد قبحا ً .
من قال أن السواد عيب , أو أن الملامح الزنجية بكليتها قبيحة ؟.
عش رجبا ً ترى عجبا ً .

جهاد الحربي
23-02-2009, 12:40 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله ..


من قال أن السواد عيب , أو أن الملامح الزنجية بكليتها قبيحة ؟
من قال ؟ من جاب سيرتهاهنا ؟ غيرك !
من خلى الموضوع يتعلق بركب والشفايف وعيون جاويّه ..!!
إنتِ بس ..

أتلفقين القوم كلماتك ثمّ تعترضين عليها ؟!

طيب ارجعي لصلب الموضوع واتكلمي فيك , أفيدلنا وأحلا لك .. :62d:
أرى فيكِ قلباً أصيلاً طيباً يرجو الصلاح لأهله ومجتمعه ..:rose:

غدير الحربي
23-02-2009, 12:48 AM
شوفي ياجهاد ..
عندما اخترت هذا العنوان إنما كان إشارة لتعامل الناس مع الملامح ..
يعني عندما هم علقوا على الدكتورة إنما علقوا على ملامحها , وصورتها القبيحة , كما تنمط المرأة السعودية عند كثير من الناس في ركبة سوداء ! ... هل علي شرح كل اللمحات الساخرة في موضوع ساخر ؟!.

بالنسبة لمن جاب سيرة الزنوج والسواد ؟
فأنظري للردود لتعرفي رأي الناس في كل ماحولهم , من رجل يفكر أن يمتنع عن الزواج لأن ركب النساء مثلا ً سوداء , إلى بعض رجال ونساء لم يروا العنوان قبيح إلا لأن فيه اشارة عنصرية ! .
تخيلي لو قلت لرجل : يا أسود .
لم تبدو اللفظة عنصرية ؟
لأن الناس يعتبرون السود شعبا ً أقل أو أقبح .
وهكذا لو قلت لأحداهن : ياصاحبة الركبة السوداء , ما العنصرية أو السبة في الأمر , إلا إن كان الناس يعتقدون الأمر عيبا ً وسبة .
إننا نتخذ ردات فعل خاطئة اتجاه أشياء كثيرة لمجرد الخبرات المجتمعية المتراكمة , وهكذا علينا أن نراجع أنفسنا حتى اتجاه الركب السود والسود , والملامح الإنسانية وتقييم الناس بسبب ملامحهم الجميلة أو القبيحة .

هبايب
23-02-2009, 01:28 AM
فأنظري للردود لتعرفي رأي الناس في كل ماحولهم , من رجل يفكر أن يمتنع عن الزواج لأن ركب النساء مثلا ً سوداء , إلى بعض رجال ونساء لم يروا العنوان قبيح إلا لأن فيه اشارة عنصرية ! .
.
إننا نتخذ ردات فعل خاطئة اتجاه أشياء كثيرة لمجرد الخبرات المجتمعية المتراكمة , وهكذا علينا أن نراجع أنفسنا حتى اتجاه الركب السود والسود , والملامح الإنسانية وتقييم الناس بسبب ملامحهم الجميلة أو القبيحة .
.
وأنتِ با لله فكرتي الردود , ردت فعل وعنصرية واللذي منه ؟!
لا يا شيخة يا غدير , كل من رد هنا لم يناقش الموضوع أصلاً , ولم تكن هناك ردات فعل , لأنه لم يكن موضوعاً في الأساس ,
وكل ما هنالك , أنهم لقوا بربسة كلام , وبربسوا مع من بربس
لا تقولي موضوع وعنصرية , وكلام خارج واقع هذا الطرح !
الوضع ليس سخرية , بل "مسخرة"
f*

غدير الحربي
23-02-2009, 01:38 AM
هبايب :
كم مرة قلت رأيك هذا في الموضوع ؟
طيب ثقي أنك ترفعين من قيمة هذه البربسة كلما عدت , ترفعين من قيمتها إن كنت صاحبة قيمة , لأن الإنسان القيم لا يدخل للأماكن إلا حسب مقايسته لنفسه .
فأنت قيمة مما يجعل موضوعي قيم , أو هو تافه مما يجعلك .... إلخ .
لماذا يرفع الناس موضوعا ً يعتقدون بتفاهته , فيزيدون عدد زواره , وعدد ردوده , مما يشغل الآخرين عن مواضيع أجدى ؟.
إن كان لإيصال رسالة لصاحب الموضوع , فيكفي أن يقول الشخص رأيه مرة واحدة لتكفي في إيصال الرسالة .
مالذي يجعل _ هذا الشخص صاحب القضية العظيمة والرأي العظيم _ يعود كل مرة ليقول نفس الرأي كل مرة , ويضيع وقته ووقت الآخرين _ الذين يخاف عليهم من التفاهة _ في كل مرة ؟.
أمرهم عجيب الناس يارب !.

ولد نوره
23-02-2009, 01:51 AM
منْ رَأى منكمْ ساقَي كوندليزا رايس السّمراوَين , وطَريقةَ جلوسِها المبهرة ؟ تِلكَ المرْأة التِي كانتْ تَضَع الكُرة الأرْضيَة في جيْبِهَا وتُدحْرِجهَا حينَ تَلعب في كلِ الاتجَاهَات , العَرب كانُوا ينظُرُونَ إليهَا نظرة دُونيّة كونهَا سمرَاء بالرَغْم أنهَا كانت ْأقوى منْ جَمِيع القبائِل العَربية مجْتَمعَة ! .


الكَثِير منَ الرجَال السعوديين هنا ساءَهم أنْ يقرَأ الفلسطيني , والمَصري عنوانَ الأخت غَدير الحَربي الذي يُشِير إلى لونِ ركب نسَائنا , ياااه ! . الكلَ يشعرُ بأنَ بقيةَ العَرب في هَذهِ اللحظة يشاهُدونَ ركبهنَ رأي العَين ولو ارتدينَ ألفَ تنورة وتنورَة .


ربَاه ! .
العنوان لوحْدِه كانَ عاصِفة أثارتْ غُبار العُقول والأفهَام ! .

هبايب
23-02-2009, 02:39 AM
هبايب :
الإنسان القيم لا يدخل للأماكن إلا حسب مقايسته لنفسه .



.
والله
الإنسان القييم ,
وكتابة هالموضوع حسب , أي مقايسة ؟
نفس مقايستك لي , هو تعبير جيد جداً عن كتابتك هنا .
سبحان الله , الإنسان جميل عندما يأتي بها طازة , أجل سبقت مقايستك لنفسك , قبل أن تفجعي بمقايستك لأنفسنا !
زادك الله علم ومعرفة , حتى تعلمي أنك وضحتي مقايستك لنفسك في هذا الموضوع !

الشكر لك يتعدى مقايستك للتافهين , الذين ولجوا لموضوع تافه حسب مقايستك !
وفي المرة الجاية احسبي وقع المقايسة جيداً !
.
.

غدير الحربي
23-02-2009, 03:46 AM
.
والله
الإنسان القييم ,
وكتابة هالموضوع حسب , أي مقايسة ؟
نفس مقايستك لي , هو تعبير جيد جداً عن كتابتك هنا .
سبحان الله , الإنسان جميل عندما يأتي بها طازة , أجل سبقت مقايستك لنفسك , قبل أن تفجعي بمقايستك لأنفسنا !
زادك الله علم ومعرفة , حتى تعلمي أنك وضحتي مقايستك لنفسك في هذا الموضوع !

الشكر لك يتعدى مقايستك للتافهين , الذين ولجوا لموضوع تافه حسب مقايستك !
وفي المرة الجاية احسبي وقع المقايسة جيداً !
.
.

عا راسي حارتك خيو .

قومي عربي
23-02-2009, 04:10 AM
وهمّا على بالهم , يبغوها تعدل في تعليم البنات , وقدو مايل من زمان التعليم يخرب بيتهم !!
يــخرب بيتهم .



لا ولا يهمكم مافيه أي رد في هذا الموضوع سخيف .. إي والله .
لأني أنا أعتقد اعتقاد تام بحرية الآراء والتعبير كما يليق بحجازية , ولأني حجازية أعتقد أيضا ً بجمال كل الأجناس البشرية لأني تعودت أن أرى معظم شعبي الحجازي مختلط الملامح ..
******
****** .

تصدقين .. أحسك أكثر انسان شذ عن القاعده .. وإنك تصدقين أكثر ..
تسوين من الحبة قبة ! على شنو ؟؟
مدري !

إلا وش المــوضوع يا جماعة ؟

ثم إنه لا يغني ... ‘‘ أبدن .

معانق هم
23-02-2009, 05:12 AM
السائل : ياشيخ إني أحبك في الله ... ( يعني ترى والله أحنا نحط ثقتنا فيك بأنك تفكر مثلنا وعشان كذا نحبك ) .
الشيخ : أحبك الله الذي أحببتني فيه .
السائل : ياشيخ عندي سؤال ( عارفين إن عندك سؤال يالدلخ ! ) .
الشيخ : تفضل .
السائل : ماحكم أن تتنفس المرأة ؟ فكما تعلم ياشيخنا بأن الأكسجين يشارك في تنفسه الرجال والنساء على وجه هذا الأرض , وبصورة مختلطة , ويحدث أن يتنفس رجل ثم يزفر نفسا ً ؛ لتتنفسه امرأة , وهذا مما يؤدي للفتنة كما تعلم ياشيخ , ويؤدي لإثارة الغرائز , حيث سيتخيل كل رجل أن هذه الأنفاس قادمه من رئة جارته أو من المرأة الجميلة التي عبرت الشارع من أمامه , أفتنا ياشيخ مأجورا ً في هذه المسألة المعضلة والتي قد أزعجت نوم العباد .

الشيخ : لا بأس أن تتنفس المرأة ولكن بضوابط .
منها أن لا تواجه النافذة وهي تتنفس لكي لا تعبر أنفاسها للخارج , أو تستنشق أنفاس لغير محارمها .
أن تحمل معها كيس أثناء الخروج وتتنفس به طوال ماهي بالخارج .

.
.
لتنهال من بعد ذلك الإسئلة والفتاوى الموجهة للشيوخ في نفس الباب , فيُدشن في كتب الفقة والفتيا : ( باب ماجاء في تنفس المرأة ! ) .
ويغفل ذلك الباب أن ينوه على الرجال بأن الأكسجين قد يكون قادم لأنوفهم بعد المرور بأنف كلب جارهم , لا محارم جيرانهم ! .



اسأل الله أن يجعل هذا القول حجة لكِ لا عليك ..

ابتعدي عن السخرية والاستهزاء لمن لا يستحق ذلك .. نصيحة أخوية لكِ لا غير ..

..

اتمنى التوفيق للدكتورة نورة الفايز ..

:: حكيم ::
23-02-2009, 03:44 PM
مشرفة بهذا الرقي !
الفاظ نابية .. وسطحية في الردود !
عموما .. أنتي وقعت في في الطرف الاخر لاولئك الذين يسالون عن التوافه !
وكلا الطرفين تافه !
موضوع التعيين يجب ان يؤخذ بطريقة جدية لنستشرف ايجابياته وسلبياته والزمن هو الحكم!

ملاحظة : القرقة في هالموضوع زايدة .. ليه ؟ هل لان الحضور النسائي أكثر !؟

اخير : وفق الله الدكتورة للرقي بالصرح الذي تحت ادارتها

بشبوش أفندي
23-02-2009, 05:38 PM
**

شكرا للجميع على كل الأشياء


الموضوع مغلق !

_