PDA

View Full Version : أتركوا مايكل جاكسون في شأنه فقد أدى الذي عليه !!



الصفحات : [1] 2

RandomAcceSS
04-07-2009, 11:44 PM
تعودنا دائما أن نكون جبناء و أن نداري جبننا بالكثير من الأغلفة الجميلة , فنحن دائما نفعل الأشياء و نجعل لما نفعله سببين : سبب جميل و سبب حقيقي ! , جبناء هذه هي الحقيقة و عقلانيون أو إنسانيون هذا هو السبب الجميل الكاذب ! . من اراد أن يقرأ هذا المقال ليستخرج من بين فرث و دم لبنا خالصا سائغأ للشاربين فليكمل و إلا فلا تقرأه لعله سيكون سببا في ضلال كبير سيرهقك ربما حمله ! . و من أراد أن ينتقد الأشياء فعليه أولا أن يعلم أنه لا نقد بلا قانون و لا رؤية بلا تصور و الذي يتحدث و كأنه يسوق بعيرا في المرعى يهيم وراءه حيث توجه ثم يعود به إلى المنزل و قد صار راعيا بلا رعاية فحري به أن لا يتكلم -على الأقل بكل فخر - في شيء هو لم يعرف له قانونا و لم يحسن له تصورا ! .
مايكل جاكسون ليس هو القضية و لكن القضية هنا هي غباؤنا المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء من حولنا , فمايكل جاكسون على القول بأنه ليس بمسلم و هو الظاهر حتى الآن ليس محلا لنقده على ثوب لم يقصره أو لحية لم يعفها أو مروءة قد اخترمها مقبلا و مدبرا و من ينتقده على هذا الأساس فهو مهرطق ضاق به الكلام فوجد في ضجة موت الرجل سعة لشيء من قول , و كان الأجدر به أن يسكت لأن هذا هو النقد الأصدق في هذه الحالة , وكما يقولون بالبلدي " كلب و مات !! " . و من ينتقده من منظور إنساني و اجتماعي فحري به أن يعرف من هو مايكل الإنسان و من هو مايكل في مجتمعه و بني قومه ! . و سأتكلم عنه من المنظور الثاني , منظور الانسان في مجتمع بني قومه !.
كان مايكل جاكسون أسطورة في كثير من الأشياء , أسطورة في قدرته على تفعيل موهبته - و لا ننظر لشرعيتها هنا - و أسطورة في فرض نفسه كشيء له قيمته , و اسطورة في تميزه , و أسطورة في ثباته على ما يعتقد مهما كان أخرقا حتى استطاع أن يتسلق جدران العنصرية من شوارع السود في شوارع هارلم البائسة ليصل إلى ما وصل إليه بقدميه النحيلتين و ساعده الأسود !. لم يكن لمايكل جاكسون ردفي سلمى حايك و لا روتاري عمر الشريف و مع هذا نجح و فاقهم كلهم !. في رحلة كفاح بدأت مع أربعة أخوة له استطاع بعبقريته المجنونة أن يتخطاهم و يتركهم وراء ظهره ليصبح حديث الرؤساء و موضة المأفونين في كل العالم و موئل قلوب المليارديرية من أمثال الوليد بن طلال و نجل حاكم البحرين ! . من يتجاهل كل هذه الانجازات و يصفه بسفيه صاحب تقليعات و فضائح جنسية , وحسب , فهو أعمى أو متغابي أو حاسد مسكين يحسد الناس على ضلالتهم عندما افتضح أمره في حسد الناس على هداهم ! . مايكل جاكسون الذي غير لون وجهه و لكنه لم يغير عقيدته تجاه مجتمعه و لم يغير ولاءه و لم يغير مبدأه الذي ورثه منذ الصغر : أنه رسول قوم معذبين إلى العالم !! .
عندما حدثت مظاهرات النساء في السعودية أول مرة في الرياض , و حدثت الضجة حول نساء الأكابر , تاب محمد عبده سبحان الله ! و نشر خبر توبته على صفحات الوردية و انتشر صوته و هو يؤذن في أشرطة بلغت الجنوب و الشمال التي لم يبلغها الكهرباء و الهاتف بعد في ذلك الحين في أقل من أسبوع و كأنها توزع كما توزع منشورات أسبوع المرور !! , فانشغل الناس بأبي نورة و عادت نساء الأكابر إلى بيوتهن سالمات غانمات و الناس يفتحون أفواههم أمام المسجلات و يقولون :" أي والله تاب محمد عبده !! " , و اليوم يتوب محمد عبده توبة صورية بأنشودة من شيخ يعلم الناس كيف " لا تحزن " ليضحك علينا بالتوبة كما ضحك علينا أول مرة , و يقول أريد أن أختم بها مشواري و أشرب بها من حوض رسول الله !! . و لا أدري كم هي الأشياء التي ينبغي لمحمد عبده التوبة منها ؟ . من فجوره في حفلاته الخاصة كل ليلة مع كبار القوم و الأرداف تهتز بين يديه حتى في حرم مكة ؟ , أم من سابق فجوره في المغرب و لبنان ؟ , أم من غنائه للأشعار المشتراه من شعراء السوق السوداء تحت اسم أسير الشوق و غيره ؟ أم من ضحكه على ذقوننا في كل توبة يتوبها ؟ . أم من سرقتنا باسم الدين و هو يتاجر باسم الله كما كانت تتاجر ميادة و وردة الجزائرية بعلاقتهن الخاصة ببليغ حمدي ذات يوم ؟؟ . و مع هذا يبقى أبو نورة - كما يبجلونه - هو الركن الأنقى و الأكثر رشدا في عمالقة الفن الخليجي !! , فليس بصاحب تقليعات كمايكل جاكسون و لا يراود أحدا عن نفسه و إنما برضاه !! .
لم يكن مايكل جاكسون يتاجر بعقيدة قومه و لا بما يراه محبوبا في قلوبهم حتى بعد أن غير لونه و لكنه بقي وفيا لهم , و عندما كان محمد الدرة يقتل أمام الشاشات و كتب فيه الشاعر الشيخ العشماوي قصيدة , لم يطلبه لا محمد عبده و لا غيره أن يغنيها لأنها لا تناسب رقة المحبين و لا توافق رغبة الحاكمين , و لسان حالهم يقول " فلسطيني و مات !! " . بينما مايكل جاكسون الذي غير لون وجهه و كان رزقه و مجده في أيدي البيض و اليهود خاصة , عندما رأى أسودا في التسعينات يبطحه رجال بيض من الشرطة و يوسعونه ضربا و لكما مع أنهم لم يقتلوه , ثارت ثائرة " المبدأ " في قلبه و تحركت نخوة " ابن القوم " في شرايينه فوضع كل حياته و مجده و سمعته على كف الشيطان و غنى أغنيته الشهيرة " إنهم لا يهتمون بنا ! " الأغنية التي بسببها حدث لمايكل جاكسون كل ما حدث فصار بعد عزه متهما و بعد نجوميته ساديا يغتصب الأطفال و بعد ثرائه مديونا يطارده عمالقة رأس المال من اليهود حتى هرب و سكن البحرين عام 2005 م , و قد كان مايكل يعلم تماما أنه سيدفع الثمن غاليا و أنه سيصبح عدوا للسامية لأن الأغنية فيها عبارة موجهة للرجل الأبيض تقول " عاملني بحقارة اليهود !! " , بينما لم يجرؤ أحد من عقلائنا المخضرمين أمثال الكذاب الوصولي محمد عبده و لا من هو أرجل منه ممن كانوا يغنون على وقع أرداف بنات القبائل في قصر الوليد في الرياض , لم يجرؤ أحد منهم أن يقول عند قتل محمد الدرة " عاملونا بحقارة اليهود " , و هو يرقص بكل شجاعه كما فعل مايكل جاكسون ! , المنحط الوقح البذيء ... و قل ما شئت ! . نحن فقط الشرفاء لأننا نجيد الكذب ! , نحن فقط الأنقياء لأننا نجيد الخيانة وراء الستار ! , نحن فقط المحترمون لأننا نغني بكل رزانة في الحفلات و يرفض أحدنا مثل خالد عبدالرحمن أن تخرج معه فتيات في الفيديو كليب بينما يغني في سهراته الخاصة عن بنت بلده و يقول " و من ورا ما وفروها !! " , نحن فقط يا عزيزي !!.
مايكل جاكسون رديء جدا لأنه كان يعيش حياته في مجتمع يجعل أي شيء فنا مقبولا و طقسا مبجلا , ثم نجلس نفرقع اصابعنا و ننظر إلى ثقب سرواله لنتكلم فيما بدى من عورته , كأي طفل لا يفهم من العورة إلا موضع الأصبعين ! . و اليوم يموت مايكل جاكسون فنمتعض لأن في الغرب من يتحدث عنه فهو لم يغن في يوم من الأيام قصيدة لأحد القساوسة تقول " لا إله إلا المسيح نلقى بها حق و صواب !! " لكي يصبح مصلحا لا يغتصب الصبيان ! و يشتري بكلمة التثليث ثمنا قليلا , و أنا أقول إن لم يتحدث الغرب عن موت مايكل جاكسون فعن ماذا سيتحدث ؟ . إن لم يتحدث المجتمع الذي تعتبر فيه العنصرية هي الهاجس الأول عن موت مايكل فعن أي شيء سيتحدث ؟ . مايكل الذي رقى سنام مجتمعه رغما عن أنف كل ما فيه من غطرسة ثم ختم حياته بلطمة شديدة على وجه ذلك الأبيض المتغطرس !. و نحن اليوم نبحث عن من يقاتل عنا بالوكالة فنركض خلف القانون الدولي و نبحث عمن يموت عنا بالوكالة و نقول " أقتلوا طالبان و اتركوا لنا الخليج ! و اقتلوا الفلسطينيين و اتركوا لنا مصر , و قتلوا كذا و اتركوا لنا كذا " . ثم اذا اغتصب الأمريكي العراقية أو الأفغانية طلبنا محطات الأمريكان لتأتي و تصور الجريمة ثم طلبنا فضائيات الأمريكان أن تعرض هذه الشناعة ثم طلبنا ابناء الشعب الأمريكي الشريف أن يمشوا في الشوارع و يبكوا و يصرخوا عنا بالنيابة ! , فإذا لم يفعلوا و انشغلوا عنا بموت مايكل جاكسون غضبنا و قلنا " يا حيف ! ما كنش العشم !! " , يا أخي نحن مقززون و مقرفون إلى حد بغيض يصعب علي تصوره ! .
أتركوا مايكل جاكسون في شأنه فقد أدى الذي عليه , و بقي الذي عليكم !! .
و هذا نص أغنية ما يكل جاكسون الرديء السفيه الذي ليس له مبدأ في الحياة و لا يغني في أوبريت الجنادرية في ساحة البيت الأبيض كل عام , و قد شاهدها عشرة ملايين سفيه مثله على اليوتيوب و شهد لها ستة و عشرون ألفا أنها تبلغ أعلى درجات الروعة و ناقشها تسعة و عشرون أخرقا أيضا , و الحمد لله على نعمة العقل !!! :



Sikinhead, deadhead
Everybody gone bad
Situation aggravation
Everybody allegation
in the suite, on the news
everybody dogfood
Bang bang shock dead
Everybodys gone bad
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Beat me, hate me
You can never break me
Will me, thrill me
You can never kill me
jew me, sue me
Everybody do me
Kick me hike me
Dont you black or white me!
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Tell me what has become of my life
I have a wife and two children who love me
I am the victim of police brutality, now
Im tired of bein the victim of hate
youre rapine me of my pride
Oh for Gods sake i look to heaven
to fufill its prophecy
Set me free
Skinhead, deadhead
Everybody gone bad
Trepidation, speculation
Ecerybody allegation
In the suite on the news
Everyboda dogfood
Black man black male
Throw the brother
in jail
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Tell me what has become of my rights
Am I Invisible cause you ignore me ?
You Proclamation promised me free liberty
Im tiered of being the victim of shame
They're Throwin me in a class with a bad name
I can't belive this is the land from which i came
you know i really do hate to say
The government dont wanna see
but if Roosevelt was livin
he wouldt let this be, no,no
Skinhead, deadhead
Everybody gone bad
Situation, specultaion
Everybody litigation
Beat me, bash me
You can never trash me
Hit me, kick me
You can never get me
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Some things in life they just dont wanna see
But if Martin Luther was livin
he wouldnt let this be no, no
Skinhead, deadhead
Everybodys gone bad
Situation Segregation
Everybody allegation
In the suite an the news
Everybody dogfood
kick me Hike me
Dont you wrong or right me
All I wann say is that They dont really care about us


ترجمة كلمات الأغنية


تريدون إبادة كل وجه أسود بشع
الكل أصبح فاسدا
الوضع يتفاقم
والكل أصبح مدعيا
في بطانة الحاكم ، وفي الأخبار
والكل أصبح فاشلا
تطلق النار ، ويسقط الصرعي
والكل أصبح فاسدا
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
اضربني ، اكرهني
لن تقدر على كسري
عدني وعودا خادعة ، أرعبني
لن تقدر على قتلي
عاملني بحقارة اليهود ، حاكمني
الكل يفعل هذا بي
اركلني ، ارفع الأسعار علي
احذر معاملتي بمبدأ - البيض والسود
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
أخبرني ماهو مصير حياتي ؟
لدي زوجة وطفلين يحبونني
إنني الضحية لقسوة الشرطة
لقد سئمت كوني الضحية للكره
لقد سلبتم مني عزة نفسي وكبريائي
وأنا إكراما لربي أنظر لجنته
منتظرا أن تتحقق نبوءتها
حرروني
تريدون إبادة كل وجه أسود بشع
والكل أصبح فاسدا
إرهاب ، مضاربة أسهم
والكل أصبح مدعيا
في بطانة الحاكم ، وفي الأخبار
والكل أصبح فاشلا
رجل أسود ، ذكر أسود
ارم بالأسود
في السجن
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
أخبرني ما هو مصير حقوقي ؟
أتراني مختفيا لأنكم تتجاهلونني؟
تصريحاتكم وعدتني بالحرية
لقد سئمت كوني الضحية للعار
إنهم يرمون بي إلى طبقة ذات اسم رديء
أنا لا أصدق أن هذه هي تلك الأرض التي جئت منها
أتعلم أنني أكره حقا أن أقول أن
الحكومة لاتريد أن تفهم
بينما إذا كان روزفلت حيا
لم يكن ليدع هذا يحصل أبدا لا لا
تريدون إبادة كل وجه أسود بشع
والكل أصبح فاسدا
مضاربة في الأسهم
والكل يقاضي الكل
اضربني ، آذني
لن تقدر على تدميري
اضربني ، اركلني
لن تقدر أن تمتلكني
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا
بعض الأشياء في الحياة هم لا يريدون فهمها
بينما إذا كان مارتن لوثر حيا
لم يكن ليدع هذا يحصل أبدا لا لا
تريدون إبادة كل وجه أسود بشع
والكل أصبح فاسدا
يسري قانون - التمييز
والكل أصبح مدعيا
في بطانة الحاكم ، وفي الأخبار
والكل أصبح فاشلا
اركلني ، ارفع الأسعار علي
احذر معاملتي بمبدأ - الخطأ والصواب
كل ما أريد قوله أنهم حقيقة لا يأبهون بنا

ستجد الأغنية إن بحثت في يوتيوب عن ( Michael Jackson - They Don't Care About Us (Prison Version) ), - وأعلم أنك تستطيع أن تخفض الصوت طالما أنك كبير بما فيه الكفاية للوصول إلى هذه النقطة من قراءة المقال - و لكن فيها مشاهد تريك معنى الوفاء للأهل و القضية الذي لا يزول بزوال بصبغة سودان 3 من وجه رجل في قلبه قضية , ! ...
قضية لا تشبه قضية محمد عبده في " أغنية كفارة السهرة " : لا إله إلا الله نلقى بها حق و صواب !!

رندا المكّاوية
04-07-2009, 11:59 PM
إنه أقوى مقال ناقد أقراه حتى الآن ..

شكرا راندوم .

الخطّاف
05-07-2009, 12:02 AM
..
إنك قد بلغت مرحلة متقدمة من الجنون الفكري لا أعتقد أنه سيرجى منها برؤك !
إنك كويس يا أخا العرب .. إنك كويس بالفعل ، فشكراً لكواسة تجعلك تكتب متل هيك حاجات .

مضيع طريقه
05-07-2009, 12:16 AM
اليوم لاتتركوا الأجنبي يستخف بعقولكم ويسخر منكم كسخرية عربجيوانا الحمار الموقع أدناه



مضيع طريقه

طيف أنور
05-07-2009, 12:16 AM
من أنصف ما قرأت ..

شُكراً لك

حسين يوسف
05-07-2009, 12:16 AM
الرائع / randomaccess
لستُ أدري على أيِّها أحقد عليك كما حقد اصحابنا المتقين على الراحل مايكل

على بلاغة الأسلوب ، أم على روعة التشبيهات وقرب الصور ، أم على حيوية النص وسلامته ؟

أم على جرأتك ، وصراحتك .. التي أصابت كبد الحقيقة ، وإن تورّمت منها أقفية الأحبة ، من الأوّابين التوابين المسبحين بالعشي والإبكار ، دون أدنى دليل على صدق التوبة .

إن هؤلاء الأدعياء يبحثون عن الشعرة في عين محدِّثهم ، ولا يبصرون الخشبة التي في عيونهم ، وفي رحلتهم الأبدية نحو العمى الفكري ، يظنون أن لا أحد يراهم ويرى فضائحهم ، فقد اعتادوا أن ينساق السذّج خلفهم ، وأن تنفق بضاعتهم ، لمجرد أن عليها تِكتْ أو ماركة تحمل أسماؤهم التي صدّعت رؤسنا ، منذ أن وعينا على دنياهم التعيسة ، وأصبحوا من علامات الزمن ، حديثاً مكرراً ومُعاداً ، مثلهم مثل أحداث منطقتنا الحزينة في نشرة الأخبار ، الأسماء هي هي ، والأماكن كما هي ، والحوادث أيضاً ...


والدار قفر والرسوم كما ترى ... رقش على ظهر الأديم بقلم

كل الشكر لك يا سيدي

مضيع طريقه
05-07-2009, 12:20 AM
وأنا الحمار الموقع أدناه

ماذا بها لاشيء بها والحمير تقرأ أدناه

كاتب مُـلهم
05-07-2009, 12:23 AM
اتفق معك كثيراً بانها " انها ازمة اعتناق لا ازمة اقتناع " يا امام الزمان
ولكن مايكل جاكسون ليس حالة خاصة وليس شجاعة نادرة في سياق مجتمعه فقد مهد له الطريق الآف الضحايا ومئات السنين من المطالبات الحقوقية وعشرات القوانين والمنظمات الحقوقية والمؤسسات المدنية ليقف ويغني هذه الاغنية بمل فمه قد يدفع الثمن لذلك ولكنه ثمن بخس اذا ما قورن بثمن قد يدفعه شخص آخر يعيش في هذه البقعة الجغرافية التي نحن فيها لسبب بسيط انه لن يدافعك عنك احد ستذهب وراء الشمس ولن تتناطح فيك عنزان
بل يا جميل ستتهم بالغباء والتذاكي
ولماذا لم يسعك ما وسع الناس من السكوت
بل قد تكفر وتخرج من الملة بفتوى من عالم ما أو يصدر في حكم شرعي بالسجن لخمسة عشر عام!


ستقول لي اننا جبناء و نخشى الناس ولا نعتمد على الله
ساجيب نعم
نحن و مجتمعنا وشيوخنا وحكامنا كذلك!
فنحن لم نتربى على المبادرة والمسئولية والفعل نحن يا سيدي تابعين ونحن مجموعة من ردات الفعل
فالغربيين يربون ابنائهم على المبادرة والفعل اما نحن فنربي ابنائنا على عدم الدخول فياي شيء والمشي بجانب الحيطان التي له اذان!
لذا لا نستغرب اذا جائت فتاة - بلا محرم! - من الولايات المتحدة لتقف امام الجرافات الاسرائيلية لكي تحمي بيوت الفلسطينيين الذين لا يربطهم بها الا الانسانية
بينما تجد العالم الذي قضى عمره يدرس ويُدرس ويفتي وينظر اذا وصل الى الحاكم لم ينبس ببنت شفاه واكتفى بالنصيحة السرية! اما الرجل البسيط في الشارع الذي يغمز لفتاة بائسة ينطلق عليه الاسود لتغيير المنكر , فمن يغير المنكر الكبير!؟
هذه ثقافة مجمتع وسلم طويل من الحضارة والصدق مع النفس اولاً.
على كل حال ارى اننا لا نستطيع ان نحقق هذا الصدق والصراحه في نفوسنا فقد تمت برمجتنا وانتهينا ولكننا نستطيع ان نربي عليه ابنائنا ونلقنهم ابجدياته

امام الزمان كنت قد ناقشت هذا الموضوع في مقالي لي ساضع رابطه وكان سببه اننا كنا مجموعة من الزملاء في غرفة المعلمين في حصة فارغة نناقش موضوع حرب اسرائيل على غزة - الاخيرة - فسئل احد الشباب زميل لنا يعتبر من طلبة العلم هذا السؤال الصارخ : هل ترى ان الجهاد في غزة واجب الآن ؟
والله ياجميل لقد رايت على وجه زميلنا المطوع تعبير القهر والذل الذي تعيشه عليه امتنا ولكنه لم يستطع قول شيء فسكت ....!
اليك الموضوع http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=132247 (http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=132247)

نحن ياسيدي وباختصار نحتاج الى عالم صادق واضح

عجب
05-07-2009, 12:28 AM
لم يكن مايكل جاكسون يتاجر بعقيدة قومه و لا بما يراه محبوبا في قلوبهم حتى بعد أن غير لونه و لكنه بقي وفيا لهم , و عندما كان محمد الدرة يقتل أمام الشاشات و كتب فيه الشاعر الشيخ العشماوي قصيدة , لم يطلبه لا محمد عبده و لا غيره أن يغنيها لأنها لا تناسب رقة المحبين و لا توافق رغبة الحاكمين , و لسان حالهم يقول " فلسطيني و مات
ابدعت بالتشخيص ...
شكراً
ايها العشوائي المُرتب

نـوال يوسف
05-07-2009, 12:37 AM
شكرا راندوم

Dr.Tenma
05-07-2009, 12:53 AM
جميل

لكن أتمنى أن لا تحمل إثم من يسمع الأغنية يا صديقي!

أما الشيخ عائض حفظه الله فمهما سوى بنظل نحبوو

كويلو
05-07-2009, 01:06 AM
أتركوا مايكل جاكسون في شأنه فقد أدى الذي عليه !!

وهل تركته أنت !! مثل هذه المواضيع هي التي تكبر حفرة النقاش العقيم عن مايكل ومن شابهه :e:

الشبّاك
05-07-2009, 01:10 AM
هذا المقال شتيمة لنا أكثر منه ثناء على مايكل "وجهاده" من أجل بني جلدته !
هكذا يجب أن يقرأ وهكذا يجب أن يفهم ،
كل الذين شتموا مايكل من كان منهم "أرجل" منه فليرمه بحجر !
أن يكون لك قضية حتى وإن كانت تافهة ، خير من أن تكون تافها ليست لديه قضية !!
ومايكل لديه قضية وشيء يدافع عنه - كما يرى الكاتب –
ونحن – كما أرى – قضية أكثر منا أصحاب قضية !
هناك بعض الأشياء التي أختلف فيها مع الكاتب ، لكن وبما أن الحديث ليس عن مايكل ولا محمد عبده فأنا أتفق معه في الفكرة ،
متمنيا أن لا أكون ذاك الذي هام وراء بعيره وحين غابت الشمس عاد إلى خيمته وهو أضل من بعيره ، لا يعرف عن الشمس إلا أنها حين تشرق يأكل وحين تغيب ينام !!


"

وشم
05-07-2009, 01:13 AM
-
لا أعلم لماذا , أعيد قراءة , كل سطر مرتين , ولكن هذا ما أصابني هنا .!
“ شكراً جزيلاً ” راندوم .
.
.

الشهيدة!
05-07-2009, 01:21 AM
لعبة مايكل جاكسون الإلكترونية كانت المفضلة لدي عندما كنت صغيرة في السن .
الأن أدركت ما حكاية بطل هذه اللعبة !!
،،

ورغم عدم إتفاقي معك في بعض السطور إلا أن المقال أعجبنـي وألـــمني

لماذا؟
05-07-2009, 01:24 AM
ودي اقول لانتروبيا : أطلعي من السالفة بارك الله فيك ، مع شوية حش ..
بس اني هونت لأن لحمها مسموم بحكم انها من العلماء الربانيين

( أيقونة إمام الزمان الحقيقي )

الفخ .. رانى
05-07-2009, 01:58 AM
ياه يا عشوائى
يا راجل يبقى عندك الروعة دى و تسيبنى ألعب فى الطين ؟
ماليكش حق يا راندوم
.
.
مقال يكتبه جميل ، و مقدمة لازمة حول متلازمة الجبن و التزين ، جميلة و تثير سؤالاً أن من السبب ؟
فبالرغم أن نظرية الجشطلت ألمانية المنشأ إلا أنها اقتصرت حالياً على هذه المنطقة ، أنت بالتأكيد تعرف هذه النظرية التى تتلخص فى رغبة العقل أن يستقر ، شأنه شأن كل الأشياء ، و لهذا مثلاً عندما ترى مربعاً غير مغلق الأضلاع لن تقول هذا مربع غير مغلق الأضلاع ، و لن تقول مربع مفتوح ، بل ستقول فقط : هذا مربع ، النظرية تشرح هذه الرغبة لدى العقل فى أن يستقر و أن يهدأ و أن يبتعد عن المشاكل
أقول رغم نشأتها الألمانية إلا أنها أضحت عربية خالصة ، و هى تفسر إلى حد بعيد مقدمتك اللازمة حول متلازمة السبب الحقيقى و السبب الجميل
جميعنا ، أو أغلبنا يبحث عن راحة العقل التى لا تكون إلا فى سبب جميل
نحن يا جميل نحتاج لأسس جديدة فى التربية تزرع فى العقول مبدأ إجهاد العقل

ربنا يكرمك يا راندوم زى ما أكرمتنا ببعض هذا الإجهاد

غيد
05-07-2009, 02:06 AM
لو عَرف هذا ( المايكل ) إنه سيشغل مساحات بهذا العمق

مِن أوراق العرب والمسلمين !

كان مات منذ زمن ! قبل أن يكتظ بالديون


مقالك ( فسلجي ) من الدرجة الأولى !

تقديري !

غيـد

سخريولوجيست
05-07-2009, 02:34 AM
أيها الأجمل / جميل ..

تصر في كل مقال أن تزيد من إعجابي بك ..


يا عزيزي ..
إن أكثر مايجبرنا على إكمال مقالك الطويل الطويل .. و المكتظ بدون مسافات تريح العين ..
هو أنك تتكلم على أنك من هؤلاء الذين يقدسون أبو نورة ..
و على انك من هؤلاء الذين يشتمون ابن جاكسون في الطالعة و النازلة ..

ياعزيزي ..
لقد بلغت أعلى مراتب النقد حين وضعت نفسك ضمن قائمة المُنْتَقَدين ( المفعول به ) ..،

مات جاكسون .. فكتبت مقالاً بهذا الحجم عن تفاهة الأغلب ..
سأنتظرك في وفاة القرني .. فقد تكتب سطرين .. أحدهما تعزية .. فلا أظن الوضع يتحمل أكثر من هكذا ..!..


تحية تشبهك جداً جداً ..،

و شاي ليبتون .. يقدر على كذا ..

الداهيــة
05-07-2009, 02:56 AM
أرى أنّ البشر أزعجونا بمايكل جاكسون !

حتى لو بلغت إنسانيّة مايكل عنان السماء , وحتى لو بلغ ثباته على المبدأ الذي رسمه لنفسه درجة تضرب بها الأمثال , هذا لا يعني أن ندوّن عنه مقالات بحجم هذا المقال الجميل !

بعدين المقارنة بين الجاكسون هذا وبين محمد عبده مقارنه تشبهه المقارنة بين أبي جهل وبين عنتره !

على العموم مقال جميل ..

شكراً راندوم ..

ممكون وصابر
05-07-2009, 03:48 AM
ههههههههههههههههه
لو كنت اعلم ان وفاه مايكل جاكسون ستولد فيك هذا الكم الهائل من الافكار الجميله التي صغتها سابقا
لقتلته من زمن بعيد
أاشكرك بعشوائيه

انتروبيا
05-07-2009, 04:12 AM
بما أنك تنتقد عالم الفن سواء على الساحة الغربية والعربية فضعهم على السواء وقس امرك على ذلك..

امكن عبده له قضية وهو احد داري ما احد ...
عموما نحن لانتكلم عن قضايا اصحاب الفن والا لقلنا الموضوع برمته لا أمل له في الشفاء لأن الفن يعني أننا سنحترمه كمقدم لنا جهابذة وقدوات عموما انت تتكلم عن انسانية الجاكسون هذا
وان كنت ستتكلم عن الانسانية فلنتكلم استحقار اليهودي والمحارق والخ الخ هذه انسانية الانسان .....
وانا لا تكلم عن قضية جاكسون ...جاكسون ينافح عن قضيته ليس لأن رجل اسود قد ضُرب امامه بل لأن الاسود اقتيد الى امريكا بالسلاسل ونسفه بيد أوليسيس غرانت بحركة الكو كلوكس كلان وهذا هو الذي اغضبه يعني شيء مستمر يقتله يوما بعد يوم لكن بالنسبة لموضوعك الرئيس تجاه القضية ومن يحملها فهل ترى اننا اناس بلاقضايا .... نحن مشكلتنا معروفة يا راندوم مشكلتنا وانا اولهم اننا نسينا اين المخارج وهو ما يجب ان يكون قضيتنا ان نكون مسلمين حقا اما جاكسون والا غيره فهؤلاء يدافعون عن قضاياهم التي تهمهم واعطيك مثالا اخر على ان القضيةلها اشكال والوان والعرب على العكس لم نرى من يقف ويهشم فيه اقصد به جاكسون الا بعضهم يتفاخر بشبه ابنه به والخ الخ وهذه اضافة لغباواتنا ممكن تدونها عندك ...وكمان من استضافة ولد امير مدري ملك البحرين له ..او الغبي الثاني الوليد اللي كمان له قضية لاتنساها قضية يعمل لأجلها وهي ان السعودية تشتغل خدامة من غير عباية في قصره ويأتي بلإعلام الغربي ليشاهد ويرى مدى تقدمنا لان العباية تم خلعها لأجل خاطر الوليد ..
يعني يا راندوم انت تقاضي من هل تقاضينا بما فعل السفهاء منا ؟؟؟
بمن تقاضينا بالله اجبني بما فعل عبده والا الوليد والا بقية التوافه والقائمة تطول حدد لأنك اشكلت علي؟؟؟


اصحاب القضايا حتى الملاعين كثر مثل مثلا هذا
كما في قصة للأديب ش. شالوم " يوميات الجليل " استنفار للدم اليهودي للذبح :
دماؤنا الداكنة بدأت تغلي، تهيج، تبحث عن طريق لنفسها ومعها كثرة من الأسلحة لمتألمين حقيقيين وواهمين وخوف واعتقادات، أمر تهديد ونفي جاء علينا بعلم أو بدون علم وفي داخله عبارة تتكرر، اخرج واقتل اخرج واقتل، ذكريات تظهر قريبة منك والآلام التي عانيتها من قبل الاغيار القذرين، تشبعت من الاهانات والشتائم، ومن القصص المرعبة التي سمعتها من أبي وجدي ومن كتاب الدموع القديم: هل في هذه الأرض ستكون حياتنا الجديدة هكذا، أليس هناك حد لكل هذا؟ هل هنا أيضا سنكون كرة لعب بأيدي أشرار مشاغبين دون الأخذ بالثأر، دون التحصن ودون الانتقام؟ ".

العدالة انا لا اتكلم عنها ولا اتكلم عن انصاف الاخرين لمشكلاتهم لكن اتكلم عنك انت كشخص له اولوياته الدينية حينما ياتي وينبج لنا امرا كهذا وكأن مايكل فردا في العدالة وذو قضية في الكون ...
هناك الكثير يا راندوم الكثير اصحاب القضايا من ذبحوا وقتلوا وشردوا ...مسلمين وغيرهم لكن حينما تأتي وتقول ان مايك احسن منا لأن عنده قضية فهذه والله اساءه ما بعدها اساءة


من هو صاحب القضية الذي تريد صف لي انسانيته ؟؟؟ قد تنطبق الصفات على محمد عبده كونه من رعية جاكسون ..
اتمنى ان اجد لك موضوعا بحجم هذا تتكلم فيه عن انور ابراهيم صاحب قضية لكنه لعن من الكل شر لعنة ولم ينصفه من احد لله هو ولازال يتجرع المهانة على يد اعداءه

.

ثـورة الشـك
05-07-2009, 05:14 AM
راندوم ... الله ينور عليك

أثلجت صدري



**

مواطنة كويسة
05-07-2009, 05:53 AM
انت مذهل ..

بل مجنون ..

العقلاء لا يتحدثون بالصدق كأنت ..

فضحتنا بسخريتك ..

بختصار




يسلم راسك .. ^_+

سقف الجنة
05-07-2009, 06:09 AM
عفواً
كنت نائمة
لهذا تباً وبعنف

ثـورة الشـك
05-07-2009, 06:22 AM
الحمدلله
فعلاً أثلجت صدري
فهو أقل ما يستحق هذا السفية

ثم شكراً لك أيها الساخر

فاهم غلط ...

تكاسير
05-07-2009, 06:50 AM
اما انا ,,
اتفق معك قليلا ,, لكن وما ذنب محمد عبده وخالد عبدالرحمن في موت ما يكل جاكسون لـ تنشر غسيل زلاتهم هنا
ام انها أداه حادة تقطع بها السنة من يشتم الشيخ مايكل !
*
انا أعلم ان محمد عبده مسلم واعلم ان خالد عبدالرحمن مسلم لكن لا اعلم ان مايكل جاكسون مسلم
يتكلمون فقط عن إسلامه !
ً

منذ متى
05-07-2009, 06:56 AM
أبدعت رغم أنف الجميع
شكراًلك :)

أسم مستعار
05-07-2009, 07:09 AM
محمد عبده

مات بعد توبته ...

سقف الجنة
05-07-2009, 07:44 AM
فاهم غلط ...

فاهمة غلط وبعنف
لما أصحى سأعود

لا إله إلا الله

غبي ويستغبي
05-07-2009, 07:49 AM
فاهمة غلط وبعنف
لما أصحى سأعود

لا إله إلا الله



محمد رسول الله

¥عذابي¥
05-07-2009, 09:23 AM
RandomAcceSS
أترك كل الناس في في شأنها حتى وإن لم يؤدوا ما عليهم !!
ولا اعرف ما مقياسك لما على الناس لتقرر إن قاموا بأدائه او لا.
ما أعرفه إننا ما خلقنا الا لعبادة الله سبحانة وتعالى وهذا ما علينا.

ولا أقول الاقول النبي صلى الله عليه وسلم "يبصر أحدكم القذى في عين اخيه ولايرى الجذع في عينه".

نوارة الشرق
05-07-2009, 09:38 AM
أخالفك الرأي أخوي..
لم يستغرب العقلاء ردة الفعل الغربيه لأنهم أهل دنيا..ولكن استغرابهم لردة الفعل العربيه وخصوصا هذا الفنان الذي قال:لو علمت ان عربيا يستمع لي لاعتزلت الغناء!!!

ويكفيني أن أنقل لك رأي الشيخ صالح المنجد في جوال زاد:
تعمد بعض الوسائل الإعلاميه العالميه إلى إشغال الناس في الأرض بأخبار التافهين والفاسقين في حياتهم وبعد مماتهم, وينبغي على المسلمين التنبه وعدم الانجرار وراء هذا الانشغال.
والمسلم يحافظ على قلبه وعقه وسمعه وبصره بعيدا عن الترهات, مشتغلا بما أمر الله به من العباده وان يعتبر بمصير من مات على معصية الله ويسأل الله حسن الخاتمه.

تقبل مروري...

(نجاة)
05-07-2009, 09:40 AM
لم أكن أعرف كل هذا عن مايكل جاكسون، فقط شاهدت أغنية الأرض وراق لي بعضها جدًا بإنسانيتها..
ظننته كان مكسورًا بسواده.. وهكذا أحسست بشفقة عليه عندما رحل عن الحياة رحيلًا لا يشبه رحيل مالكوم إكس..
الآن أفهم أنه اتبع أسلوبًا مختلفًا للحياة، وربما رحل بنفس العمق..

،، وعلى أي حال..
مؤلم أن يرحل أي إنسان عن الحياة بلا إسلام
وإني لأكره ضجيج النقد والإنتقاص والتحقير والتشفي المعلن والمخفي عند وفاة كل شهير مسلمًا كان أو كافرًا،، لم لا يتركون الناس لله؟
أتسائل،، هل أخذ هؤلاء ضمانًا من الله أنهم سينطقون الشهادتين عند الوفاة؟
أين منا أخلاق الإسلام ورحمته وعباداته القلبية من خوف ورجاء؟ إذا فقدناها فمالذي يميزنا عن غيرنا؟ مالذي يمنحنا حق إعطاء صكوك غفران أو صكوك عذاب للراحلين أيًا كانو؟!

كافر،، يكفيه أنه كافر فلماذا نلحقه باللعنات ونلوث ألفاظنا وكلامنا؟
مسلم،، فلنقل خيرًا أو لنصمت.. بسيطة جدًا
وإنها في النهاية "نفس" تستحق الإحترام!
الرسول عليه الصلاة والسلام وقف لجنازة يهودي وقال: "أليست نفسًا؟!" ولم يقل: " لعنه الله كان كافرًا حقيرًا سافلًا .. إلخ مما نسمع اليوم من كلام!"

..

ليس فقط لأنه كان يحمل قضية قومه،، حتى لو كان لا يملك أي شيء يجعله شيئًا لأي أحد
لا يليق بنا ذكر مساوئ الموتى أيًا كانو.. لأجلنا نحن!
لأجل صحة ديننا الذي نزنهم به!

،
نحن ببساطة لا نملك حق نقد ميت من الأساس، النقد يكون في حضور الإنسان وله.. لأجله قبل أي أحد.. فإذا مات ما جدوى النقد وما جاوره؟


،، هي زاوية أخرى للنظر للأمر.. وجدتها فرصة لأقول شيئًا أنا أيضًا
فشكرًا على المكان والمقال!

وصباحكم خير يا أيها الناس جميعًا :)

سقف الجنة
05-07-2009, 10:32 AM
لن أكذب عليك ففي المقال أشياء كويسة
أما الأخر : فقل بالله عليك
في أي بيدق أنت الآن ؟


عجب ! ..

جايب لنا حسنات مايكل ( هذا إذا كان له حسنة ) ,و جاي تقارنها بسيئات العرب ؟ ماهذا الإنصاف أيها السيد العربي؟ ومن قال لك بأن محمد عبده وفرقة يشملنا ؟
سبحان الله الشر يعم


ثم قسم ودي أصدق

الله يرحمنا جميعاً برحمة فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

وشم
05-07-2009, 11:04 AM
جايب لنا حسنات مايكل ( هذا إذا كان له حسنة ) ,و جاي تقارنها بسيئات العرب ؟ ماهذا الإنصاف أيها السيد العربي؟ ومن قال لك بأن محمد عبده وفرقة يشملنا ؟




-
يا شين الاحباط !
لم يكن هناك مقارنة , لأي أحد .
فقط
هناك شيْ في عقولنا في فكرنا في حياتنا , في أعمالنا في طريقتنا , في هذا الكون الواسع !
هناك شيْ موجود فينا وواضح وجلي , لكنا لم نستطع الامساك به , ولم نفهمنا ولم ندركنا ,
مدري غباء ولا جهل ولا تبلد , ولا تربية ولا علم , ولا علل فينا لا أول لها ولا تالي !

اتركوا محمد عبده والقرني ودرويش ونزار , وكل هالعالم ومعهم مايكل ..
وشوفوا وش يتكلم عنه الموضوع !
لم يتكلم عن حسنات , وورثنا وورثهم .
يتكلم عنك أنت أنت فقط دون هالأسماء , أنت وما تحمل في رأسك , وما تحمل في صدرك , وما تحمل بين يديك , وما أمام نظرك , وما تحت قدمك !

ليش نقول فلان وعلان, وعليهم من الله ما يستحقون , اوكي عليهم وعلى أجدادهم !
بس هنا الكاتب يقول تعال احكي مع نفسك أنت , بعيد عن هالعالم , وشف وش عندك فوق هذا الكون العظيم .. !

شيْ ينرفز يطق في الرأس , كيف أنقلب هذا الموضوع للكلام عن مقارنة بين محمد عبدة مطرب الأجساد , ومايكل مطرب الأرض !

يا أحبائي , هناك نقطة في العقل عندك وعندي وعند الكل , وش سويت فيها ولها وبها ... بس!
تعبنا وملينا , من وصم هذا كافر وهذا مؤمن ,
تعبنا أن نقارن هذا بهذا
وتركنا أنفسنا , بعيــــدة عن كل ما يجري !
إذا أنت لم تستطع الإمساك بخيط في دماغك "أنت" فـ/أترك العالم , لا تناقش لماذا فعلوا كيت وكيت !
.
.

أحد المندسين
05-07-2009, 11:10 AM
الموضوعية فعلا يا جميل أن نحاكم المرء لمبادئه و مشروعه الذي يقوم به ، و على هذا الأساس يمكننا أن نقول بأن
عائض رجل أخفق ، و مايكل جاكسون رجل نجح .. و نحن هنا في دائرة أوسع من دائرة ( حلال و حرام ) و انما
في دائرة ( صادق و كاذب ) .. و ملتزم بقانونه الذي يدعيه و متنكر له ، و من هنا يمكن أن نعمم الكلام على فضاء
اوسع لتشمل الكثير أصحاب السعادة و الفضيلة و السماحة عندما يتحدثون عن نصرة من أي نوع بينما يغلقون على أنفسهم
الأبواب و تمطر الـ ( شرهات ) على الحسابات المباركة .. و تشمل أيضا الكثير من الكفرة و كلاب النار الصادقين
و الأوفياء لكفرهم و زندقتهم و فسقهم ، الذين يفعلون ما يقولون و ينالهم في سبيل فعلهم الكثير من الضرر و الأذى ..
لا أعتقد أن يأتي شخص ذكي للغاية و يقول بأن الكلام أعلاه نوع من الردة و تفضيل كافر على مسلم أو شيئا من هذا
القبيل .. لأن الدائرة التي نتحدث في نطاقها ليست دائرة ما يحل و يحرم و ما يجوز و مالا يجوز ..


من أقوى ما قرأت لك يابو ميمونة :)

كاتب متواضع
05-07-2009, 11:22 AM
طيب ...وبعدين ؟

منى فهمي
05-07-2009, 11:24 AM
randomaccess

أجمل مقال أقرأه حتى الآن
ولا يسعني سوى شكرك
شكرا جزيلا لك

كاتب متواضع
05-07-2009, 11:36 AM
مايكل جاكسون ..؟؟

ماهي ابرزالمعارك الذي خاضها ؟وماهي الفتوحات في عصره؟؟

يراودني الحنين
05-07-2009, 11:42 AM
( أيقونة إمام الزمان الحقيقي )

قبل جوّال أدب

.
.
( إيقونه إمام الزمان الفعلي )
:u:

أباعرب
05-07-2009, 11:59 AM
شكراً لك ياجميل ..



:rose:

حامد كابلي
05-07-2009, 12:05 PM
[FONT="Simplified Arabic"][SIZE="4"][COLOR="Blue"]سبحان الله العظيم

أيها المكرم.... إن كان (مايكل جاكسون) قد أسلم فقد نفع نفسه،، وإن لم يكن قد أسلم فلا أدري!! ألم يجد هذا المايكلي الكافر (على حد علمي) ألم يجد قلماً غيرك ليدافع عنه أو عن عرضه!!

تقول: (أدى الذي عليه)!!
ماذا أدى؟!!
يا أيها المكرم الكفار هم أهل الجحيم، لا أدري هل تعرف ذلك؟!!
الأسماء المسلمة التي ذكرتها لا يبلغ الكافر ظفراً من أظفارهم، فضلاً عن أن نقارنه بهم.
إليك هذا الحديث:
صحيح مسلم » كتاب الإيمان » باب الدليل على أن من مات على الكفر لا ينفعه عمل

214 حدثني أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا حفص بن غياث عن داود عن الشعبي عن مسروق عن عائشة قالت قلت يا رسول الله ابن جدعان كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المسكين فهل ذاك نافعه قال لا ينفعه إنه لم يقل يوما رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين .


الفوائد العقدية
1- أن الإيمان شرط في قبول العمل الصالح والانتفاع به في الآخرة.
2- أن المشرك لا يغفر الله له يوم القيامة.
3- أن الأعمال الصالحة التي يعملها المشرك لا تنفعه يوم القيامة.
4- أن من لم يُصدِّق بالبعث فهو كافر، لا يُقبَلُ منه عملٌ يوم القيامة.

وأنقل لك:
اللهم لك الحمد على نعمة هذا الدين ، ونسأل الله أن يغفر خطيئتنا يوم نلقاه
، قال الإمام النووي : إن معنى هذا الحديث أن ما كان يفعله من الصلة والإطعام ووجوه المكارم
:" لم يقل رب اغفر ليلا ينفعه في الآخرة لكونه كافراً وهو معنى قوله خطيئتي يوم الدين " ،
أي لم يكن مصدقاً بالبعث ومن لم يصدق به فهو كافر ولا ينفعه عمل .

فدوى فكري
05-07-2009, 12:22 PM
الشيطان أيضا كان أسطورة في تفعيل حيله
وأسطورة في جعل نفسه عدو للبشرية
وأسطورة في الثبات علي الباطل , رغم يقينه بالحق
وإذا كان مايكل جاكسون قد تحدى مجتمعه , فإن إبليس قد تحدى رب العالمين ( تعالى الله ةتنزه عن كل ما نقول ونفعل )
فهل يحق لنا طبقا لمنهجك أن نمتدح نهج إبليس وشجاعته وثباته , بغض النظر عن غايته !
وأن نروج له كنموذج جدير بالدراسة واستنباط العبر !
فليذهب مايكل جاكسون إلى حيث أراد له ربه
ليس جاكسون مشكلتى
مشكلتي أن تقدمه على أنه نموذج أو قدوة
ثبات أهل الباطل علي باطلهم , لايجب أن يروج له كنموذج إنساني يجب اتباعه في الأسلوب , بغض النظر عن الغاية
لأنه ببساطة هناك نماذج كثيرة تغنينا عن ذلك من ثبات أهل الحق على الحق
وهي نماذج جديرة بالدراسة حقا
ومع هذا يستحب أن نقر بالحق لأصحابه
يمكنني أن أشيد بتصرف إنساني عظيم لأي شخص , حتى لو لم يكن مسلما
حتى لو كان ملحدا يا أخى !
سأمتدح التصرف لا الشخص " ولاحظ الفرق "
أما المثال الذي سقته فهو فاسد على كل الوجوه
لا تصرفات الرجل و لا شخصه فيهم ما يستحق الإشادة ة و الإتباع
إن كنت ترى تفوقه في الغناء شئ يستحق الإتباع فاتبعه 1
أما قصة ثباته على مجونه ورعونته كما تقول أنت (و أسطورة في ثباته على ما يعتقد مهما كان أخرقا ) , فقياسا على ذلك عليك أن تفخر بابنك مثلا وتشجعه عندما يصر باستماتة على ارتداء ملابس أخته من باب الاصرار على المبدأ !
أما إذا كان خروجه من جلده , وتغيير خلقته مثال جيد للثورة على الطبيعة , وتحدى الخالق , فلقد فعلها إبليس من قبل , وعنه الخبر الأكيد , فعد إلى المصدر !
تتهكم على محمد عبده وتقول (نحن فقط الأنقياء لأننا نجيد الخيانة وراء الستار !)
إذن فالخيانة مشروعة إذا تمت أمام الستار ؟!
أن تكون شجاعا , وترقص بكل شجاعة
هذه هى الرجولة فعلا !!
يا أخى العهر مرفوض وباطل أمام الستار وخلفه , عربيا كان أو أعجميا
قلنا لا يهمنا مايكل ولن يهمنا , لآن الحديث عنه أصلا هو ترويج لما كانه
بغض النظر عن وجهة النظر التى تتناوله
أنا لا ولن أنتقد سفهه وتقليعاته وفضائحه الجنسية من باب الحسد أو التغابى أو العمى كما تقول
ولكن من غير المقبول بالمرة أن أقبل الإشادة بسفهه وتقليعاته وفضائحه الجنسية من باب النأي عن حسد الناس على هداهم !!!! آسف قصدى علي ضلالتهم !
ليس هذا معقولا !

أحد المندسين
05-07-2009, 12:33 PM
لقد اتى بالفعل الكثير من الأذكياء ..
ليتولى حارها من تولى قارها ..
تستاهل ياجميل :) .. اليوم يوم الشماتة

ماجد العتيبي
05-07-2009, 12:53 PM
معلوماتك الفنية الثرية ...
افسدت رائحة التقوى في سخريتك






و يرفض أحدنا مثل خالد عبدالرحمن أن تخرج معه فتيات في الفيديو كليب بينما يغني في سهراته الخاصة عن بنت بلده و يقول " و من ورا ما وفروها !! " , نحن فقط يا عزيزي !!.

هنا شذوذ خطير ... لعل لمايكل شأن به ...



المهم ..

لا تروق لي مقالات الابطال و الكويسين و الأحسن واحدين في الدنيا ...

ماجد العتيبي
05-07-2009, 01:17 PM
ثم أن محمد عبده .. كويس جداا

أ ليس هو الصادح بـ ( على البال .. كل التفاصيل على البال )

: )

لماذا؟
05-07-2009, 01:24 PM
على طاري محمد عبده ..
غنى يوماً ما من كلمات السديري قصيدة جاء فيها ( المستريح اللي من العقل خالي ) ..
من الواضح أن هذا الموضوع يعج بالكثير من " المستريحين "

ماجد العتيبي
05-07-2009, 01:36 PM
ثم أن السديري بزاته .. قال في مستهل قصيدة له غير موزونة عن الفزعات
( عسى ما شر يالاجاويد )

: )

(الهزبر)
05-07-2009, 02:32 PM
كان فرعون مميزاً في قومه , بل أبيت اللعن جعل من بني فرعون ملوكاً للعالمين!

فليذر القران حال فرعون , فهو خير من أبليس على الأقل ريح شعب وبحبهم في نعيم مقيم.

أوثالي
05-07-2009, 02:34 PM
تحية طيبة للجميع
قلم مميز و فكر راقي يستحق المتابعة ( راندوم )


[quote=RandomAcceSS;1438218]تعودنا دائما أن نكون جبناء و أن نداري جبننا بالكثير من الأغلفة الجميلة

بل نحن جبناء حقيقة ( فالجبن صفة مكتسبة أصبحت سائدة و ليست صفة نتصف بها وقت الحاجة )

ويكفينا هذه المقدمة


مايكل جاكسون ليس هو القضية و لكن القضية هنا هي غباؤنا؟! المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء من حولنا

هذه الكلمات هي اللب

نعم المشكلة فينا هي تعاملنا مع الأشياء من حولنا
ليس في هذه القضية بل في جميع قضاينا - وللدلالة على هذا فقط انصت للحديث و الحوار الذي يتم في مجالسنا و منتدياتنا لتخرج بالدليل القاطع -
( و تعاملنا مع مقالك أكبر دليل )


أما بقية المقال فلي عليه بعض التحفظ ( لأنه إيغال في جلد الذات و ليس نقدها )

من وجهة نظري !
أن الشيخ عائض( في تعاونه مع أبو نورة ) لا يلام و محمد عبده لا يلام و خالد عبدالرحمن لا يلام لأن هدفهم شخصي وهم لا يقدمون أعمالهم على أن هدفها إخراج الأمة من مصائبها !!

و لأن لكل منهما رؤيته الخاصة التي جاءت عن تصوره الخاص و الذي لا ينبغي بالضرورة أن يتطابق معك أو مع غيرك ( كما طالبت بها منتقدي مقالكِ )

أبو ليان !

الشيخ مزيون
05-07-2009, 02:38 PM
يا شيخ قسم انك فله
يا خوفي إن معرفتك بما يكل مثل معرفة راع الذود اللي جفل البابور نياقه وحلف أنه يرد له الصاع صاعين
وانتظر البابور تحت عبارة سكة الحديد ، ويوم اقبل البابور نقز بوجهه ورفح بعباته ، وهذاك علمي فيه ، الله يغفر له ويجمع شتات عظامه اللي انفرمت على سكة البابور
راندوم ، يقولون إن لك بالمرحوم صلة ما ؟! ;)

الشباك برح الأرض وراء الددسن استعداداً لتعشيقة الريوس ، عارف البدوي أن الأرض ما هي عزاز واحتمال الغراز وارد ، لكنه معذور ، ففي رده إعادة لمجاري المياه التي حولتها الغنادير :m:

راندوم الجميل
على مقياسك فبوش رجل وطني يعمل لأجل رفعة بلده وإن قتل من قتل واغتصب من اغتصب وشارون شرحه
قد نجد لبوش وشارون وحتى الشيطان مسوغ لما يفعلونه بنا ، لكن لن نجد مسوغ عندما يكذبون علينا ، فَيدَعون أن قتلهم لنا دفاع وشرف ، وقتلنا لهم إرهاب وترف
مقياسك مقلوب يا رندوم فأعدله لتجدك قد خصيت ذاتك حنقاً على ابنة عمك ، وفي النهاية أنت المخصي لا من خصية نفسك نكاية فيه
مايكل لا يستطيع أن يأكل بدينه كون دينه سلعة غير رائجة عند قومه ، لكن دينك سلعة رائجة في نفوس الناس ، برهم وفاجرهم ، وفي هذا حكمة ، لذا تجد كل من حولك يغلف سلعته بالدين ، فالفنانة تمثل لأجل إعلاء كلمة الله ، والمغني يغني ليشرب من حوض نبينا صلى الله عليه وسلم ، والحاكم يسرق ليتصدق بما سرق فيكسب رضى الله ، والمحكوم يأكل مال اليتيم ويزني بحليلة جاره ويعق والديه ويؤدي الفروض الخمسة مع الجماعة !
لقد صنعت من مايكل ما كنت تستطيع صنعه بمن هو خير منه ، أعجزت أن تجد فينا رمزاً تدبج منه مقالتك الثورية !

إن كان عجبك من غضبة مخنث الزنج وكافرهم ، فإن لك برجال الإسلام ورموزه خيراً من هذا الرقيع ، فقد كان كشك رحمه الله أعمى البصر مبصر البصيرة ، وقد كان يقتل بغضبته ألف ألف طاغية لا يخشى إلا الله
لقد رضي سيد قطب بأن يدق حبل المشنقة عنقه لتصلك كلمته رغم أنه كان يستطيع ليلة تنفيذ الحكم أن ينقذ عنقه ويحوي الدنيا بكتابة سطر يعتذر به من طاغية ، ولم يفعل لأن السبابة التي تشهد أن لا إله إلا الله لا تعتذر من طاغية محارب لله
لو جلت ببصرك ستجد بين ظهرانيك أبطالاً كتبوا تاريخهم بأقلام مدادها دماء صدورهم ، أفلا رفعت نفسك عن تبجيل أهل التخنث نكاية بفساق قومك !
أتلوم الناس أن تلعن مايكل ، لم نفسك قبلهم كونهم خير منك ، فهم وإن كانوا على عادة القوم في نتف ريش الجيف ، إلا أنهم لم يصنعوا من الجيفة رمزاً يتبركون به !

قاتل الله داء البحث عن البريق حتى يضطر المرء لنبش مزابل أمريكا وجيف الشواذ d*

رندا المكّاوية
05-07-2009, 03:01 PM
الشيطان أيضا كان أسطورة في تفعيل حيله
وأسطورة في جعل نفسه عدو للبشرية
وأسطورة في الثبات علي الباطل , رغم يقينه بالحق
وإذا كان مايكل جاكسون قد تحدى مجتمعه , فإن إبليس قد تحدى رب العالمين ( تعالى الله ةتنزه عن كل ما نقول ونفعل )


ولكننا لسنا شياطينا على أية حال !
فالجنس البشري يختلف كثيرا عن الجنس " العفاريتي " !
هممم ..

بابلو نيرودا
05-07-2009, 03:36 PM
مقال مدوزن بحق.

مضيع طريقه
05-07-2009, 04:04 PM
وأنا الحمار الموقع أدناه

ماذا بها لاشيء بها والحمير تقرأ أدناه

ويحكم انكم تمارسون دور الله اوعى بكره يفتكر الأغبياءان لديهم مفاتيح الجنه والنارهل الهبت حماستكم اني اسف اليوم ينتقدك الناس بشتم وغدا يتعلموامضيع طريقه

RandomAcceSS
05-07-2009, 04:29 PM
عندما قال برنارد شو :" لو كان محمدا حيا لأقام العدل في العالم و هو يحتسي فنجانا من الشاي " طار به أهل الإسلام حتى أني لم أعرف برنارد شو إلا بسبب هذه المقولة !! , مع أنه لم يسلم و كان الأحرى بنا لوم برنارد شو على ذلك أكثر من الفرح به فطالما أنه عرف الحقيقة و كان في موضع المفكر المثقف و ربما الفيلسوف كان لومه على عدم الإسلام أولى من الفرحة بما قال ! . لأنه أجدر و أقرب و أقدر من غيره على ذلك ! . و لكن عندما يأتي شخص الأصل فيه أنه " مغن تافه " ثم يقدم بشجاعة على أمر يحترمه الإسلام قبل غيره و هو رفع الظلم ,و يدفع في سبيل ذلك الكثير فإننا نغرق ذلك في شخصية ذلك الرجل و نتجاهل كل ما قام به مع أن الأصل فيه أنه " ما عليه شرهة " يعني لا تنتظر منه ربع ذلك ! . و لهذا عندما تجد من الشخص ما يخالف الأصل الذي هو عليه فعليك أن تشعر بشيء من " الجيد المدفون " في ذلك الشخص , ثم تقول : كيف فعل هذا و لم افعل مثله مع أنني " أجود " منه !.
الأصل في نقد الأشخاص بشكل عام أن تجعل للشخص أصل يرد إليه , فالأصل في المغني أنه فاسق و الأصل في الكافر أنه كافر ! , و الأصل في المفتي أنه مفتي , و كل يلام بمقدار الصل الذي هو عليه و ننتظر منه تبعا لذلك , و لكن المفتي لم تصدر منه فتوى في شأن كيفية نصرة غزة يوم أحرقت و لا بيان يطالب الحكومات العربية بالتحرك و فعل أي شيء ! , ومع هذا خرج أيضا هذه المرة عازف جيتار اسمه مايكل هارت ليعلمنا كيف نكون أخوة شجعانا في إخائنا , و لا أدري لماذا يلطم الله سبحانه وجوهنا الباردة الباهتة بمثل هذه النماذج التي لا نحترمها ؟!! , مغني و عازف و راقص و ربما غدا راقصة !! , و قد أخبر النبي عليه السلام عن ذلك فقال " إن الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر ! " , و كتب مايكل هارت قصيدة و لحنها و أخرجها للعالم أسمها " Gaza Tonight " . و الغريب في هذا العازف أنه أمضى حياته كعازف فقط في استوديوهات تسجيل الأغاني للفنانين و لم يكن يفكر في الغناء و لكنه عندما رأى ما يحدث في غزة قرر أن يغني للناس و لأول مرة, فقط من أجل عيني غزة , التي أحبها و هو لا يعرف عنها شيئا فسجل ألبومه الأول و نشره في السوق الأمريكية و على غلافه " غزة هذه الليلة!! " , و لك أن تتصور معنى أن يكون عملك الأول مناصر للعرب في دولة مثل أمريكا , بل و في كلماتها يذكر إسرائيل صراحة و يشتمها و يقول " لن نركع !! " يتكلم باسم العرب ! . و لكنهم أناس يحيون على مبادئ عندما ضعنا نحن في ضجيج " النخوة الصوتية ! " , و لهذا قال إبراهيم بن أدهم و هو من تابع التابعين :" ياله من دين لو أن له رجال " و الناس ينسبونها لمفكر غربي و هذا ربما مصادفة و لكن أول من قالها هو ابن أدهم كما في حلية الأولياء , فالاسلام دين مبادئ يبحث عن رجال و لكننا صرنا نغني للمبادئ و لا نفعل منها شيئا و لهذا نفرد العناوين في جرائدنا لمديح منظمي مهرجانات أبها و دبي لأنهم أجلوا حفلاتهم بسبب قصف غزة ! , و قد فعلوا ذلك لأنهم يدركون أن الناس قرفانه و لا يطرب أنوفها في هذه اللحظة إلا وقع الرصاص و رائحة البارود و لهذا قرروا تأجيل الأمر لكي تأتي الدراهم , فما لديهم من أغاني من كلمات سمو الأمير و سمو الشيخ لا يمكن أن تتطرق للرصاص و لا البارود !! .
و أنا هنا أورد أمورا عن الفن و الغناء و أهله لأنه هو اصل الحكاية ! , ننظر في فنهم و فنانيهم فلننظر في فننا و فنانينا !! . فلماذا نفكر على هذا النحو ؟! و لماذا لا نفكر على هذا النحو ؟ و ماهي " الغاية " في مثل هذه الإشارات التي تنبعث هنا و هناك و نحن لا نستطيع اقتناص " رسالتها " ؟!.
القضية ليست قضية مايكل جاكسون أو مايكل هارت و لكنها قضية أن هناك شيء أسمه " الشجاعة في سبيل الحق " التي نفتقدها نحن من طبقة الشيوخ و المتدينين إلى طبقة الفساق و المأفونين ! , مع أننا نحن أولى بذلك فقد ثبت في حديث صحيح قال الألباني سنده جيد : ( أن رجل ضرب سوطا في قبره فاشتعل عليه القبر نارا فلما افاق من العذاب قال يارب , لماذا عذبتني ؟ فقال تعالى : صليت صلاة بغير وضوء و مررت بمظلوم و لم تنصره !) و قال عليه السلام : ( من مات في مظلمة فهو شهيد ) , أي مظلمه لكافر أو مسلم , لأن الدين كله ما جاء إلا ليقام به العدل الكوني و العدل الشرعي .
هذه الخصلة خصلة مهمة فلو صلينا ليل نهار و صمنا و زهدنا في كل شيء و نحن لا ننوي دفع القليل مما نملك ثمنا لدفع الظلم فإن ديننا ليس إلا رهبانية و ثقافتنا ليست إلا هروبا جبانا !. فالعدل و الظلم شيء يشبه الليل و النهار فإن لم تكن تحت جناح الليل فأنت في ضوء النهار و كذلك إن لم تكن تحت جناح العدل فأنت تحت حافر الظلم و ليس لك حال ثالثة بين بين ! , و لا يستغرب أحد في أن لا يناقش نفسه هل أنت في عدل أم في ظلم ؟ . و لكن يستغرب الناس جدا أن تجد من لا يدري هل هو في ليل أم نهار !! .

هل تعرف راشيل كوري ؟
ناشطة أمريكية تدعو إلى العدل بين الناس ! .

http://electronicintifada.net/artman2/uploads/1/rachportrait.jpg

دفعت ثمن تذكرة السفر من أمريكا إلى غزة التي إن دفعنا لها 500 ريال لم ننم من شدة المنة على الله تلك الليلة !! .
جاءت و وقفت أمام الجرافة الاسرائيلية و قالت بمكبر الصوت :
جئت من أمريكا لأدعوكم ايها الإسرائيليون إلى احترام جيرانكم و العيش بسلام معهم بدلا من هدم بيوتهم و حرق اشجارهم و لن أعود حتى تفهموا ذلك !.

http://www.bintjbeil.com/images/slide/030316_rachel1.jpg

أنزلت حقيبتها من على ظهرها و جلست أمام الجرافة .

http://www.bintjbeil.com/images/slide/030316_rachel5.jpg

أخذت تنظر إلى جنازيرها كيف تلتهم قدميها و لم تصرخ و لم تقل سوف أرحل فاتركوني أخرج و أعيدوا إلي قدمي !. حتى دهكت الجرافة صدرها و خرجت كبدها من فمها أمام مرأى من العالم !!.

http://www.bintjbeil.com/images/slide/030316_rachel4.jpg

مثل هذا الحب للعدل يجب أن يحترم و إن كان عند الله لا ينفع بلا توحيد و لكن الله يريد أن يرينا في راشيل و في مايكل هارت منقصة في نفوسنا كما أرانا في النحلة و النملة دروسا أخجلتنا كثيرا !.
لك أن تشتري كتابا اسمه ( ربحت محمدا و لم أخسر المسيح ) يتحدث عن قصص الغربيين الذين اعتنقوا الإسلام و دفعوا في مقابل هذا الدين الجديد حياتهم , قصص تبكي الحجر , كقصة الصحافية الأسبانية التي كانت تتمنى الشهادة باللغة الأسبانية في سجودها ثم طعنها متطرف أسباني بعد نشرها لمقال عن الإسلام فماتت شهيدة في بلاد الأندلس ! .
لماذا عندما أكتب موضوعا عن النملة و سلوكها المثابر أجد من يصفق بيديه و رجليه و عندما أكتب عن ( آدمي ) يفعل عن قناعة و مبدأ في سبيل خصلة شريفة أجد من يستهجن ذلك ! .
مع أن النملة يقال لها يوم القيامة " كوني ترابا " فتكون , بينما هؤلاء البشر يجب عليهم أن يرفعوا شهادة التوحيد لكي أرى محاسن أخلاقهم ! , و لكي افهم الرسائل التي يرسلها الله من خلالهم , مع أن النبي صلى الله عليه و سلم قال " خياركم في الجاهلية خياركم في الإسلام إذا فقهوا " و أنا أجزم تبعا لهذا القانون النبوي أن راشيل و مايكل هارت لو أسلموا لكانوا خيرا من ( بعض ) البكّاءة في محاريب المساجد في رمضان و هم يستعرضون جودة أصواتهم !! . و قد سمعت الشيخ عبدالكريم الخضير يقول : " كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه إذا بكى من القران يعودونه ثلاثة ايام في فراشه و اليوم نرى من يبكي في الآية و ينسى في الآية التي تليها فيستقيم صوته و كأنه ليس له عهد بالبكاء !! " .
هذي هي الفكرة ببساطة !

و سأرد هنا على فكرة تكررت كثيرا في الردود ! .
فإبليس عندما تحدى الله فقد تحدى " العدل " ذاته ! , بينما جاكسون عندما تحدى الظلم فقد تحدى خصلة من خصال الشيطان و لا أرى بينهما وجه شبه إلا فيمن يخلط هذا بذاك .
أما قضية فرعون و غيره مثل بوش و أنهم أبطال لأنهم يغتصبون العالم لأجل راحة بلادهم فهذه هي نقطة الغباء التي تحدثت عنها سابقا و أننا لا نعرف تقييم الأشياء التي تجري حولنا ! .
ففرعون قال لقومه " انا ربكم الأعلى " و كان يقتل ابناءهم و يستحي نساءهم !! .
و أما بوش و شارون فهم مثل فرعون , و الكلام عن " خصال الحاكم " غير الكلام عن " خصال الفرد " فمثلا الذي يشرب الخمر يعتبر ظالما لنفسه و ليس بظالم لأحد بينما الذي يجعل شرب الخمر مباحا و هو يحكم دولة ما فهو ظالم بلا شك ! . هذا من ناحية , أما من ناحية أخرى فهناك ظلم لا يختلف عليه لا مسلم و لا كافر و هو الظلم الكوني الذي يعرف من موازين أخلاقية عامة و هناك ظلم شرعي لا يعرفه إلا المسلم لأنه متعلق بما احله الله و بما حرمه , فالجهاد في سبيل تعبيد الناس لله يعتبر عندنا عدلا و عند الكفار ظلما لأن موازيننا هنا تختلف و لكن هناك موازين عامة مثل ما اجتمع عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم مع بعض كفار قريش قبل الاسلام و تسمى بحلف الفضول و هي حلف اجتمع عليه قبائل من قريش , فاجتمعوا له في دار عبد الله بن جدعان ، لشرفه وسنه ,. فكان حلفهم عنده بنو هاشم ، وبنو المطلب ، وأسد بن عبد العزى ، وزهرة بن كلاب ، وتيم بن مرة فتعاقدوا وتعاهدوا على أن لا يجدوا بمكة مظلوما من أهلها وغيرهم ممن دخلها من سائر الناس إلا قاموا معه وكانوا على من ظلمه حتى ترد عليه مظلمته فسمت قريش ذلك الحلف حلف الفضول.
و قد قال صلى الله عليه و سلم :" لو دعيت إليه في الإسلام لأجبت ! " .
لأنه داخل في الظلم الكوني العام ! .
و لك هنا أن تناقش كون بوش و شارون من أهل العدل أم الظلم ؟؟
كم من أنواع الظلم العام التي تجاوزها بوش و شارون ؟
ثم بعد ذلك من منظورنا كمسلين , كم من الظلم الشرعي الذي تجاوزوه كـ ( حكام ) يقفون بين الناس و بين دين ربهم و يفتنونهم عنه ؟؟

و بالنسبة لكون إبليس مبدع فهذا صحيح فهو مبدع و لكنه إبداع هدام تماما مثل إبداع مايكل جاكسون !
أنا لم اقل أن مايكل جاكسون كان حميد الإبداع و وصف الشيء بأنه اسطورة لا يعني أنه " حميد " في كل أحواله !

انتروبيا
05-07-2009, 04:59 PM
^
لاتنسَ الشباب اللي انقتلوا في النهر البارد والامثلة اكثر من ان تعد


يعني العدالة ليست حكرا على بني الازرق كما توثقه في سطورك

RandomAcceSS
05-07-2009, 05:07 PM
^
لاتنسَ الشباب اللي انقتلوا في النهر البارد والامثلة اكثر من ان تعد


يعني العدالة ليست حكرا على بني الازرق كما توثقه في سطورك

الله المستعان !!
لا أدري لماذا لا يفعلون و هم موعودون بالجنة !
لهذا قلت كل شخص يلام تبعا للأصل الذي يرد اليه !
و قديما قالوا في الحكمة :
ألم تر أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل إن السيف أمضى من العصا

لأن الأصل في السيف أنه سيف !
الغريب و المحزن أن يقف السيف بجانب العصا فكلما مدحت العصا قال السيف : و أنا كذلك أفعل ! و أنا !! .

انتروبيا
05-07-2009, 05:34 PM
الله المستعان !!
لا أدري لماذا لا يفعلون و هم موعودون بالجنة !
لهذا قلت كل شخص يلام تبعا للأصل الذي يرد اليه !
و قديما قالوا في الحكمة :
ألم تر أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل إن السيف أمضى من العصا

لأن الأصل في السيف أنه سيف !
الغريب و المحزن أن يقف السيف بجانب العصا فكلما مدحت العصا قال السيف : و أنا كذلك أفعل ! و أنا !! .

^
والله انامو منهم لأني قاعدة اتكلم في منتدى الان
عشان تقول اني اطالب بمدحهم لكن اقول لك انجرافك ناحية فلسفة شجاعة اصحاب القضية واتهامنا بأننا لسنا بأصحاب قضاياحتى لو اصبنا بالجبن هذا على حد زعمك ..والا هناك من الشجعان من يعيشون بين ظهرانينا الكثير ولا تقول لي سيف وعصا انا ابين من لم تظهر لهم من قدر
وكما اسلفلت أن القضية ليست حكرا على مايكل ولا غيره حتى تجيبه نموذج لنحتذي به ...أو تقول لنا اتركوه ....اصلا احد جاب سيرته انت اللي جبت سيرته وانت الذي قال عنه ما قال ونجمت فعائله ..

هناك في السماء
05-07-2009, 05:36 PM
يا أخي,
أتيت إلى الساخر لأنسى كم إننا مقززون, فكانت أكبر غلطة ارتكبتها في حياتي.

شكراً لأنك لا تنسى و لا تتركني أنسى.

إقهرني أكثر :n:

عنواني المرح
05-07-2009, 05:48 PM
من هو مايكل التي اتسخت صفحاات الساخر بالحديث عنه..
يكفينا ما كُتب...
مدحاً أو نقداً عن تلك الشخصية السخيفة لا نريد..
أرجووكم..
أنتم أعقل من أن تلوثواأفكاركم بتلك الحقارة السخيفة

محمد بن علي
05-07-2009, 06:14 PM
مقال أعجبني كثير

نقد حاد جداً

بربي لقد ابدعت يا راندوم

مهرة عربية
05-07-2009, 06:23 PM
جميل
احييك تحية احترام لفكرك ولما كتبت

الداهيــة
05-07-2009, 06:25 PM
الله المستعان !!
لا أدري لماذا لا يفعلون و هم موعودون بالجنة !
لهذا قلت كل شخص يلام تبعا للأصل الذي يرد اليه !
و قديما قالوا في الحكمة :
ألم تر أن السيف ينقص قدره *** إذا قيل إن السيف أمضى من العصا

لأن الأصل في السيف أنه سيف !
الغريب و المحزن أن يقف السيف بجانب العصا فكلما مدحت العصا قال السيف : و أنا كذلك أفعل ! و أنا !! .

أنت يا راندوم من أجبر السيف على قوله هذا !

تأتينا وتمجّد هذا الجاكسون بطريقة أو بأخرى وتريد منّا أن نقول لك :

_ صادق والله , هذا وهو مغنّي وراقص دافع عن مبدأه بكل ثابت وصدق و وفاء !
علينا أن نستحي من هذا الجاكسون , نحن مبدأنا أسمى وأرقى ومع ذلك لم نفعل رُبع ما فعله !

هذا ما تريده منّا !!

إن كانت هذه فكرتك , فمعليش هذه فكرة تهبط بمعنوياتنا إلى الحضيض , وتشجع من لا يفهم قصدك ( البريء ) إلى الإنحدار التصرّفي والسموّ الفكري , وهذا يُخالف ( ما كان في القلب ظهر على الجوارح ) ..

لو أنّك أتيت بشخص كافر , صهيوني , ملحد , زنديق , ولكنّه لا يرقص ويعربد ويشذّ ويّغير لونه _ مع أنّه وفي لأصله - ويقوم بأفعال بشريّة سويّه نعرفها جميعاً , وقلت لنا هذا مثال لمن يخدم مبدأه ولا يتزحزح , ونحن مبدأنا هو الأصح والأسلم ’ لقلنا لك : هذا جميل يا جميل ..

فكرة المقارنة بين ثبات من هم على الخطأ والضلال وبين تزعزع من هم على الحق والبيّنة , فكرة لا يمكن أن يكون أوّل أطرافها ما يكل جاكسون !

سمعت من أحد المشايخ _ الذين يشبهون جماعة القمطة في مذكراتك _ أن هناك بوذي حُكم عليه بالإعدام هنا في المملكة , وحاول بعض المشايخ دعوته إلى الإسلام بكل الطرق , ولكنّه أبى أشدّ الإباء , حتى أنّه دُعي إلى القول بــ الشهادتين وبعدها يتم إطلاقه , لكنّه رفض , وعندما رُفع السيف على رقبته مازال يُردد :
_ بوذا ..... بوذا ... بوذا !

هذا الكائن البوذي القميء الخامل الذكر وقصته القصيرة , هو أكبر عبرة وأكبر مثال على ثبات المبدأ و الوفاء !

مايكل جاكسون لم يُرفع السيف على رقبته , ولم يقل ما قال إلاّ لأنّه في بلد أهون دكتاتوريّة من بلاد الحرمين , ناهيك عن أمواله الطائلة وشعبيّته العريضة التي مكّنته من قول ما قال وفعل ما فعل !

تُريد من محمد عبده المسكين أن يفعل مثل مايكل جاكسون ؟!!

هو لم يستطع أن ينفع نفسه ويعتزل الفنّ , تُريد منه أن ينفع دينه !

أرى بأنّ هذه النّاشطة الأمريكيّة أشد تأثيراً في نفسي من مايكل جاكسون ...

ما أسهل أن تصيع وتضيع وتنام 11 شهراً و28 يوماً ثم تقوم بدور الثائر الجبّار الثابت المبدأ لمدّة يومين فقط !
هذا ما يُسمى بتغيير الروتين , وإقناع النّفس بما أنّها صارت من وجهاء العالم بأنّها فعلت ما تستحق به هذه الوجاهة المزعومة !

يمكن أن تكون فكرتك مقبولة لمحبّي مايكل جاكسون , أمّا أنا _ وغيري الكثير بالتأكيد _ فلا أرى في مايكل جاكسون سوى راقص عربيد , غيّر لونه حتى لا يُقال له : Black dog !

براكين
05-07-2009, 06:49 PM
نحن اليوم نبحث عن من يقاتل عنا بالوكالة فنركض خلف القانون الدولي و نبحث عمن يموت عنا بالوكالة و نقول " أقتلوا طالبان و اتركوا لنا الخليج ! و اقتلوا الفلسطينيين و اتركوا لنا مصر , و قتلوا كذا و اتركوا لنا كذا " . ثم اذا اغتصب الأمريكي العراقية أو الأفغانية طلبنا محطات الأمريكان لتأتي و تصور الجريمة ثم طلبنا فضائيات الأمريكان أن تعرض هذه الشناعة ثم طلبنا ابناء الشعب الأمريكي الشريف أن يمشوا في الشوارع و يبكوا و يصرخوا عنا بالنيابة !

اعجبتني
اعجبتني بجد

شكراً لك كثيراً راندوم

الشيخ مزيون
05-07-2009, 07:23 PM
وأنا اكتب الرد وجدت رد ( الداهية ) وخجلت أن أدرج ردي كونه قال ما في نفسي بأبلغ مما قد كتبت ، لذا سأضع بعض ما كتبت لعله يوضح الصورة

مشكلتك يا جميل انك تؤسس قناعاتك على عاطفة جياشة تنحي العقل وتبحث عما يدعمها ، فتلتقط كل شاردة وواردة من سقط المتاع لتؤكد لنفسك ولغيرك انك على صواب !

تصور يا جميل وأنت جالس في منزلك وبجانبك الجميل (جميل الصغير) الله يحفظه لك إن كان جاء ، ويرزقك به وبأمه إن كنت لا تزال تحتضن الوسادة ، المهم وأنت تقلب القنوات الفضائية لفت انتباهك فيلم عربي ، الفيلم يصور الحرامي بصورة الرجل الفاضل الذي يسرق ليواسي الفقراء ويخفف عنهم ما يكابدونه من فقر ، وفي النهاية يتزوج الفتاة التي يعشقها ويقبل عليه الناس فرحين به بعد أن علموا أنه ذلك المحسن الذي يعطيهم مما يسرق ، وفي ثانية تائهة لا تلفت الانتباه يعد السارق فتاته بأنه لن يعود للسرقة مجدداً !
جميل الصغير يا جميل الكبير انطبع في ذهنه أن السارق راجل فاضل يتصدق على الفقراء !
الحقيقة أن الحرامي ليس رجل فاضل حتى وإن كان رحيماً بالفقراء كونه حرامي ، حتى وإن كان قد وجد نفسه حرامي أباً عن جد فهو حرامي ، كونه خالف الفطرة
كيف تقنع جميل الصغير بهذه الحقيقة يا جميل الكبير !!!!!

أنت تغالط نفسك يا جميل ، فالقضية انك تريد أن تصنع من البومة صقراً ، لكن لن تستطيع وإن تربعت على عرش البيان وأكثرت من الكلام ، فالبومة تبقى بومة وإن جزعت ، ويبقى العار على من يحاول إقناع الناس بذلك ، ولن يقتنع بقوله إلا المجانين

أيها المثقف العالم ببواطن ثقافة الزنوج ، الزنج في الغرب أكثر الناس اعتناقاً للإسلام وإن كان أكثرهم يدينون بإسلام الصوفية القائم على الخرافة ، لذا سنشهر سيفك الذي أشهرت ونقول لك أين مايكل جاكسون من مالكم اكس ( مالك شهباز ) رحمه الله
أليس المجتمع ذاته والظروف ذاتها ؟!
بمثل هذا الزنجي الأمريكي حق لك أن تفخر وأن تفقأ به عين عائض وعبده والمفتي ، أما أن يكون معيارك أهل التخنث فلن تقبل ذلك رجولتك فكيف بدينك !


ربما أعود لأصل المقال ففيه الكثير مما يقال

يوم ما
05-07-2009, 07:33 PM
هو اسطوره ... حتى من لم يتابع اعماله يعرفه
دائما كنا نسمع عن مايكل ... اخباره ... عملياته ... سفراته ... كل شئ
كنا نتناقل اخباره ونحن في الابتدائيه ولا نعرف اي شئ فقط مايكل قام بكذا او حدث له كذا
له إراده حقق بها ما يريد ...
ليت ان عندنا مطربا او ممثلا او من يعتبرون من اصحاب الشهره حيث ان اصواتهم تصل للجميع يملك القوه والجراه ليفعل ما فعل مايكل ... لكن لا اعلم بحق لماذا هم تافهون لاقصى الحدود
ولا يهمهم سوى كلمات الحب فقط كانه ليس هناك شئ في الدنيا غير الحب
وطبعا من وقت لاخر اذا اذيعت الاخبار عن حصار او قصف في فلسطين ...
وكل واحد يعتقد عندها انه فعل ماعليه ...
طرح جميل ... واسلوب رائع
شكرا لك

انتروبيا
05-07-2009, 07:37 PM
^
فهم الشغلة غلط الله يعينك يا راندوم خليت اللي ما يشتري يتفرج الخلق قاعدة تعدد مآثر الجاكسون

شلّوت
05-07-2009, 08:03 PM
لم أفهم من المقال ولا من تعقيب راندوم الأخير أنه يحاول أن يجعل من البومة صقرا ، أرى أنه يمتدح خصلة في البومة وهي القدرة على الرؤية في الظلام ..
ويعيب في نفس الوقت خصلة اكتسبها الصقر وهي عدم الرؤية في النهار !!

الصقر أصلاً عرف بحدة النظر في النهار ، وهو اليوم يفقد / يتفاقد هذه الميزة ويطلب من غيره نظراً بالوكالة !!

مقال جميل يا راندوم والأجمل منه في نظري تعقيبك الأخير .. أنت بلا شك إمام الزمان ، وفقك الله لما يحب ويرضى ,.

نورس فيلكا
05-07-2009, 08:30 PM
بعد رد أخينا الداهية والشيخ مزيون جزاهما الله خيرا أظن أن أي رد سيأتى بعد ذلك سيكون هزيلا ...لكنى سأدلي بدلوي لانى كلما دخلت للحرف التاسع وأقرأ العنوان يخيل لي إننى المقصود (على اساس انى قمت بافتتاح سرادق عزاء للفقيد في أسلاك ) c*...وأرجو أن أكون مخطئا وأن لايعدو الامر كونه تشابه عناويين ...:2_12:
أخى راندوم بارك الله فيك يبدو أنك مفتون بما تظنة ومضة جميلة لمعت هنا وأخري هناك ويبدو لي أنك عشت طويلا بين ظهراني القوم فصار يأسرك خروج بعضهم عن المألوف ... وتستكثر ذلك وتعظمه...كما يعظمونه هم ويستكبرونه ...
في ردك الثانى والذي ذكرت به شيئا عن راشيل كوري كان أكثر وضوحا ومنطقية من العنوان الاصلي .. لعل السبب أن راشيل على كفرها ماقامت به أسمي بكثير من مايكل الذي لا أري فيه ماتري ولا أظن أنه قدم شيئا لما تقوله عنه مبادئ وليس كل من يخالف اليهود يستحق منا كل هذا التطبيل والتزمير خاصة في خلاف جاكسون معه والذي يتمحور في خلافات مالية وعقود كان عليه إنجازها وليست القضية كما أظن قضية مبادئ وأغنية .. بل لعل الاغنية (ربما ) كانت رساله منه لهم وهي من تداعيات هذا الخلاف وليس سببا مباشرا به ... أخي راندوم على افتراض انك تعرف القوم وتفهمهم لا شك انك تعرف أن معظمهم يعيش حياة رتيبة كئيبة لا تغيير فيها إلا فيما ندر وخاصة جيل الشباب الذي فقد أي بوصلة ..السؤال لديهم الان بعد الثورة الجنسية ماذا بعد الجنس .. وماذا بعد المخدرات وماذا بعد تقديس النظام .. نسبة الانتحار التى يختتم بها هؤلاء الحائرين حياتهم مرتفعه جدا والادمان أكثر والسجون ممتلئة .. وهذا القول ينطبق على الناجح والفاشل فيهم وعلي المشهور والمغمور وعلى الغنى والفقير .. لا فرق ... الخروج عن المألوف لمجرد الخروج قد يكون تحديا للنظام او من أجل الوقوف تحت كاميرا او للفت النظر أو مفامرة كتسلق الهملايا او الوقوف أمام سمكة قرش عملاقة ..مهما كان السبب .. اصبح هذا الخروج وسيلة مثله مثل المخدرات والادمان والسجون وسواها ... راشيل كوري نعم قامت بعمل يستحق الثناء بمفهومنا نحن وعمل خارج عن المألوف (ثورة) بمفهومها هي ومن معها .. تحدي يعنى ... وسبقها وجاء بعدها ثلاث مراسلين بريطانانيين قتل منهم أثنان في غزة وجرح ثالث واختتطف رابع كان يعمل كمراسل للبي بي سي .. نعم قد يكون هؤلاء على رأس عملهم ولكنهم لم يكونوا مجبرين على خوض هذه المغامرة .. وهناك العشرات من النماذج التى قامت بنفس المغامرة في افغانستان والاماكن الساخنة في العالم ...إذن هذا هو السبب .. ليس هناك مبدأ أو قضية ثابته بل هو مجرد هدف ظرفي ... لم تكن راشيل صادقة حسب ظنى عندما قالت لسائق الجرافة انها لن ترحل حتى يفهم كلامها ..(حسب ظنى ) كانت تظن أنها الامريكية فوق القانون في بلادها وفي إسرائيل .. لم يكن يخطر ببالها مطلقا ولا ببال المراسلين الذين تم قتهلم أن الجيش الاسرائيلي لايعرف أحدا ولا يضع في حساباته لاي أحد حالهم حال أي فلسطينى ..وهذه المعاملة تجدها بالضبط في أي معبر او مطار لاسرائيل مهما كنت تحمل من جنسية أجنبية ... هم اليهود يعتبرون أنفسهم أسياد العالم وهذه هي عنجهيتهم التى يعرفها الجميع ...فدهسها ..رواية سائق الجرافة الممزوجة بالكذب قال أنها تعثرت وهي تعود إلي الواراء وحين سقطت لم يراها وظنها أبتعدت ...
أخى راندوم هم لهم أسبابهم ليقوموا بعمل خارق هنا أو هناك ومغامرة قاتله او أي شئ خارج عن المألوف .. وهذه ليست بطولة في نظري ولا هي عمل علينا أن نتعلم منه أو نقتدي به .. هذه مجرد تنفيس لضغط هائل يتعرضون له وخواء روحي يعانون منه لا أقل ولا أكثر ... النماذج التى تم التعتيم عليها ونسيها الاعلام (عدنا لنفس الاسطوانه ) والتى حرمت الانظمة علينا استنساخها هي مثلا وليس حصرا ... أبو الوليد الغامدي وخطاب وسلسلة ليس لها نهاية من شخصيات تربعت على قمة التضحية والبطولة والفداء .. كان حريا بنا ذكرها أو استعراضها .. هؤلاء خرجوا عن المألوف أيضا وخرجوا عن القطيع ولكن ليس على طريقة راشيل وسواها ... والفرق أكبر من أن أستعرضه هنا ... وقد ذكرتهم لانك أسقطهم قصة البوذي التى ذكرها الداهية ذكرتنى بقصة ضابط في المخابرات العراقية في مخفر كويتى بعد تحرير الكويت ظل يذكر صدام بخير والمسدس مصوب على وجهه... حتى آخر طلقة اخترقت صدغة رافضا أن يذكره بسوء لاشك أنه أكثر رجولة من مايكل لكنه يبقي في نفس الاطار وإن أختلف قليلا واقترب قليلا من راشيل...
المسافة شاسعة كما قال أخينا الشيخ مزيون بين مايكل ومالك وهي كذلك بين خطاب وراشيل... راشيل هذه التى سقطت سهوا تحت جنازير جرافة فذكرها العالم ونسي مليون ونصف غزاوي مازالوا تحت جنازير نفس الجرافة ...
شكرا لك وتحياتي :rose:

ساري عسكر
05-07-2009, 08:34 PM
و هذا نص أغنية ما يكل جاكسون الرديء السفيه الذي ليس له مبدأ في الحياة و لا يغني في أوبريت الجنادرية في ساحة البيت الأبيض كل عام , و قد شاهدها عشرة ملايين سفيه مثله على اليوتيوب و شهد لها ستة و عشرون ألفا أنها تبلغ أعلى درجات الروعة و ناقشها تسعة و عشرون أخرقا أيضا , و الحمد لله على نعمة العقل !!! :



Sikinhead, deadhead
Everybody gone bad
Situation aggravation
Everybody allegation
in the suite, on the news
everybody dogfood
Bang bang shock dead
Everybodys gone bad
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Beat me, hate me
You can never break me
Will me, thrill me
You can never kill me
jew me, sue me
Everybody do me
Kick me hike me
Dont you black or white me!
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Tell me what has become of my life
I have a wife and two children who love me
I am the victim of police brutality, now
Im tired of bein the victim of hate
youre rapine me of my pride
Oh for Gods sake i look to heaven
to fufill its prophecy
Set me free
Skinhead, deadhead
Everybody gone bad
Trepidation, speculation
Ecerybody allegation
In the suite on the news
Everyboda dogfood
Black man black male
Throw the brother
in jail
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Tell me what has become of my rights
Am I Invisible cause you ignore me ?
You Proclamation promised me free liberty
Im tiered of being the victim of shame
They're Throwin me in a class with a bad name
I can't belive this is the land from which i came
you know i really do hate to say
The government dont wanna see
but if Roosevelt was livin
he wouldt let this be, no,no
Skinhead, deadhead
Everybody gone bad
Situation, specultaion
Everybody litigation
Beat me, bash me
You can never trash me
Hit me, kick me
You can never get me
All I wann say is that They dont really care about us
All I wann say is that They dont really care about us
Some things in life they just dont wanna see
But if Martin Luther was livin
he wouldnt let this be no, no
Skinhead, deadhead
Everybodys gone bad
Situation Segregation
Everybody allegation
In the suite an the news
Everybody dogfood
kick me Hike me
Dont you wrong or right me
All I wann say is that They dont really care about us



صح لسانه ..
ثانياً : أخي الفاضل ، هل ستنقل موضوعك هذا في مكان آخر ؟ سبب السؤال : أنني أخشى إن شاهدت المقطع أن تنقل موضوعك هذا بعد تعديل عدد من شاهد المقطع الذي وضعته هنا فنكون عندك وغيرك من السفهاء ولا حول ولا قوة إلا بالله .. ثم هل شاهدت أنت هذا المقطع قبل كتابة العدد أم بعده ؟!
ثالثاً : في موضوع آخر في الحارة الأخرى حارة الأسلاك أنكر أحدهم تأثير الإعلام على عقول الناس في هذا العصر الرقمي .. وربما أنه قد حرم ذلك على جماعة المثقفين .. لكن يا ترى هل تسمح لي يا أخي الفاضل أن استشهد بتأثرك بهذه الشخصية ولو في جانب الحفاظ على المبدأ فقط والذود عنه ضد أخي السيد فرغلي هناك في أسلاك ! وأنا على يقين أنه نسي ما قال هناك .. إنه تأثير الإعلام الأقوى .. فأنت منبر إعلامي هنا كما عرفت وقناتكم مطلوبة في الحق وغيره - فيما لا يهدم أصلاً - ...
وفقكم الله وبارك في علمكم ..

أخوك / ساري عسكر

مُجرد ايكو
05-07-2009, 08:50 PM
..لا؛ لقد صدمتُ !
قليلاً فقط !
../،
إنّه ليس شيئًا غريبًا أن يأتي شخص قد " صنفر " هيئته كلّها؛ ليجيء ويفعل المعروف الأخير لقومه - وفي نهايات عمره - ويحتضن قضيّتهم
لأنه قد اُستثير من جرّاء موقفٍ رآه !
إنّها ردّة فعل طبيعية، فهاهو وقد أصبح مُختلفًا، أبيضا ناصعًا، يرى شخصًا قرص فيه الإحساس القديم بما قبل " الصنفره " !
إن أقل ما يفعله أن يغنّي أغنية سريعة ويرقص بوحشيّة؛ فربّما تعود الأضواء وتسلّط عليه عوضًا عن شاكيرا و"طقّتها"
الأمر ليس إحتضانًا لقضيّة، الموقف - بطريقة أوضح - هو موقف مؤلم وردّ فعل من شخص مشهور ! برزت عقدة النقص عنده بشكل جليٍّ واضح عندما اُستثير من موقف أثار فيه شعورًا حسّاسًا !
إنّي لا أتمنى أن أحتضن قضيةً إذا ما انسلختُ عن أرباب القضيّة نفسها!
فلن أتضامن مع مجموعة؛ خجلتُ من الإنتماء إليها !
إنّك - حقًا - لم تفهم قضيّته جيدًا..
قضيّة الذي ينام وبجواره ثلاثة صبيان!
الذي انتهك حقّ الطفولة ودنّس قلوب هؤلاء الصِغار الأطهار !
هل يملك قضيةً - بحقّ - من يفعل هذا ؟
لا تقل السفيه النجس الوسخ..، ثم تنظر في قضيّته !
الإنسان واحد !
عبده مسلم يشهد ألاّ إله إلاّ الله، والبواطن على الله، أمّا هذا فنجَس!
ولا بدّ أن نرفض - ككرامة - باقية أن نُحاول الإقتداء به !
أعلم يا أخي راندوم، أنك أردتَ القول بأنه ليس من المجدي الكلام عن شخصٍ ميّت؛ ولكن هذا الكلام لا يوجّه إلى عرب :62d:
بمعنى..أصحّ ، الهزيمة النفسية قد فعلت فينا كل ما يمكن أن يُفعل؛ فلا بأس بشماتةٍ قاسية حتّى ولو كانت من ميّت ( أفضى لما قدّم ) !
نحن نعيش حالة من اليأس، اللاشعور بالإنتماء، الخذلان
فلا بأس بكلماتٍ باردة يصبّها أحدهم على قلبه؛ ليطمئنه " أنا مسلم على الأقل ! "
وفي الحقيقة .. ( لا تمنّوا عليّ إسلامكم قل الله يمنُّ عليكم أن هداكم للإيمـان )، نحن نفتخر بشيء خرجنا للدّنيا ونحن نتملكه، نحن لم نحتج للضياع بضع سنوات في غياهب البلاد البعيدة الباردة، الخالية من أي مظهرٍ إسلاميّ، الخالية من أي شيء محفّز للتفكر أو الروحانية !
ثمّ بعد ذلك نجيء لنشمت - بكل قسوة - بمن فعل كذا وكذا وهو في حالٍ غير حالنا ..
القضيّة لدينا مغيّبة، حتى لو فاض بها صدرك !
القضية لا يهمّ أن تظهر - وتُشهّر - ! القضية التي لدينا أكبر من أن تتّسع دائرتها خارج أسوار القلب!
لديّ قضيّة،لديّ روح تريد أن تفعل شيئًا
لكن الزمن الآن لا يسمح..! الزمن هذا الذي أنتَ إمامه زمنٌ ضائع؛ موطّد لما بعده..، نحن سور لأولادنا..، التهيئة النفسية الروحية، لا بدّ لجيلٍ كامل أن يدفع الثمن، ولن يقدّره أحد لأنه عبارة عن مسار فحسب!
تقول مؤلفة كتاب "أزمة منتصف العمر الرائعة "
إني أتألم جدًا؛ حينما يسخرُ أبناء هذا الجيل من جهودنا..
لقد حفرنا في الصخر، لقد فعلنا وفعلنا، والآن وبعد كل هذا التغيير الحاصل؛ لا أحد يعترف بجهودنا المضنية في السّابق
فكرتُ أنا أنّه ليس من الضروري أن يشعر أحد بما جاهدتَ في سبيله؛ إذ أنك فعلته لنفسك، لقضيّتك!
ليس من المُفترض أن أفكّر فيمن سيعلم بأنّي من فعل هذا
المهم أن أرى ما صنعته..فحسب!



تحيّة :rolleyes:

خيره مسحوب
05-07-2009, 09:28 PM
سوف أحكي
راندوم قاس جبننا بقول كلمة الحق بشجاعة مبادئ المايكل الذي تخنث وترقّص طول عمره وأتبع أوامر الشركات اليهودية وجاهد بسيفهم ليصل بالنهاية إلى هداية بأغنيته الأخيرة التي نثرها عند رؤيته قسوة الجندي الأبيض يبطح هذا الكهل الأسود ..
بهذه اللحظة بالذات ..
سقطت كل أعمدة الثقة التي استقاها المايكل من بلده ، وتحركت مشاعره وكان المشهد كزيت غير مفصل حياته ، حتى أني سمعت أنا الفاضل أن أخاه أسلم ، وأن عرباننا وضعوه تحت إبطهم بعد أن تغيرت قناعته مئة بالمائة – لأن كل فرنجي برنجي - ،
وبذلك قد لج الأيمان بنهاية عمره ..
وتواطأت تلكم الديمقراطية اليهودية الأميركية الكاذبة على الجاكسون التائب بآخر عمره ، وعلينا نحن أن نعفو عليه وخاصة عندما قلدناه بكل تصرفاته ، كما يقلدون الآن جاد شويري وطوني حدشيتي و...الخ..!
حيث مقالك يا أخي راندوم جميل ، لكن عليك توجيهه لقناة للأدباء الراشدين المشفرة ، لا إلى شعوب لا تعرف العصا من الألف ..
كل المواضيع لها شقين بالتفسير ، وللأسف أكثر الشعوب تحب علك كلام المفسرين الفاسدين ، كون الفساد يجري كالدماء بهشيمنا.
وإنه شكرا ً للجميع ، ولكاتب الموضوع الأخ جميل .

RIM
05-07-2009, 09:33 PM
بكل اللغات اقول لك تحياتي وازيد عن القول
ومن البلية.................. وخطاب من لا يفهم
كتبت وافهمت والى العقول العطشى اقول هنا سقط
الحرف ومات الكلام والى كل من لم يفهم لا سلام

رمادية
05-07-2009, 09:50 PM
جميل وغر يب ما كتب هنا ..

جميل لأنه إنساني إلى درجة كبيرة وغريب لأني لم اقرأ رؤية إيجابية لمايكل جاكسون من قبل ;)
لا أدري ما الذي يجنونه من سبه ليلا ونهارا ؟!!

مايكل جاكسون شخصية غير عادية لها تفاصيل تستحق الوقوف هذا ما يهمني ولايهمني إن كان كافراً أو شاذاً لست من سيحاسبه بالنهاية !

RandomAcceSS
05-07-2009, 09:56 PM
الله
قناعة دينية
قنـاعة فكرية
خصلة إنسانية خاصة
خصلـة إنسانيـة عامة
خصلـة حيوانية أو كونية

عاد الإنسان من جديد للبحث عن الإنسان و لهذا إن أردت أن تفهم ما حولك فعليك أن تنظر من منظور شمولي لأنك الآن لست وحدك في كتاب من الكتاتيب لا تعرف إلا فلان و فلان , و لهذا كان من الطبيعي أن نصاب بصدمة تجاه تقييم الأشياء و لهذا أيضا وضعت هذا الهرم الصغير ! .
سأبسط الأمر قدر المستطاع و سأضرب الأمثلة ليكون الأمر واضحا , و لكن قبل ذلك فلابد من مقدمة صغيرة حول هذا المثلث الذي تستطيع أن تسميه " مثلث الإنسان " .
كل طبقة من هذه الطبقات تبني الطبقة التي فوقها باستثناء الله جل جلاله فهو في أعلى الهرم لأن كل الأشياء تؤول إليه و كل الأشياء تحت مشيئته و تدبيره , و لهذا سأشرح هذه الطبقات ببساطة :



( طبقة الخصلة الكونية أو الحيوانية )
هي الخصال التي يتمتع بها الآدمي مع الحيوان بشكل عام , مثل الجنس , الجوع , الخوف , السعادة , الجزع , الحزن , الحب , الكره , حب البقاء . و غير ذلك .

( طبقة الخصلة الإنسانية العامة )
هي الخصال التي يتمتع بها كل آدمي بغض النظر عن عرقه أو جنسه أو دينه , مثل : التفكير , الكلام , الشعور الاجتماعي , الترتيب و التنظيم و التكافل , و غير ذلك .

( طبقة الخصلة الإنسانية الخاصة )
و هي الموهبة بكل أنواعها , مثل : الذكاء , كتابة الشعر , الرسم , الشعور بالأشياء على نحو خاص , سعة الخيال , و غير ذلك .

( طبقة القناعة الفكرية )
و هي أن يكون هناك إنسان له تصور معين لشيء ما على نحو خاص أو عام و لكنه يكون مرتبطا بالفكرة و التأمل أكثر منه بالعقل الموروث . مثال : الجماعات النباتية , النظريات الفلسفية , المنظمات الثورية , المنظمات الفكرية و الفنية التي لها دساتير معينة . و غير ذلك .

( طبقة القناعة الدينية )
و هي العقائد و الأفكار المرتبطة بالدين و يعرف بالدين بأنه منظومة من الأشياء التي ترتب الكون و عناصرة على نحو معين و تناقش الوجود و ما بعد الوجود .
كل إنسان ينبغي عليه أن يكون ناجحا في كل طبقة من هذه الطبقات , و الذي يلغي أي طبقة سواء في تصوره لنفسه أو لغيره فهو " عقلية ناقصة " و ربما ليس له عقل بمعنى العقل خصوصا إن أسقط طبقة ( القناعة الفكرية ) .
و لكي تقيم شخص ما فعليك أن تقرر في أي طبقة سوف تقيمة ؟ . فهذا تقييم جزئي أما إن أردت تقييمه كـ ( آدمي ) دون التحاكم إلى طبقة معينة فعليك أن تنظر إلى كل هذه الطبقات و تعطيها درجة معينة و لهذا يتفاوت الناس في مداركهم و قدراتهم . و لهذا تجد مثلا من يكتب مقالا طويلا في حسن الراقصة فلانه و جمال رقصها و أنها ذكرته بألف ليلة و ليلة و غير ذلك , لأنه يحاكمها تبعا لطبقة ( الخصال الخاصة ) بينما يأتي رجل متدين فيصفها بالساقطة الرخيصة لأنها يحاكمها تبعا لطبقة ( القناعة الدينية ) و لو كان هناك نظرة تناقشها من منظور إنساني لا يغلب جانب طبقة على الأخرى , فسيقول هي امرأة موهوبة غير متدينة و لكنها ساذجة و ليس لها بيت أو أسرة ! .
فعندما أتكلم كمسلم يستغرب أن يكون لدى مايكل جاكسون نبوغ في طبقة ( القناعة الفكرية ) و أنه يدرك أن له قضية و أن قومه يقعون تحت وطأة نظريات اجتماعية معينة و أنه معني بنصرة شريحة كاملة من مجتمعة و أنه بهذا أفضل من مسلم ينقف أنفه و يصلي و يعود إلى بيته و لا يرى أن هناك شيء خارج سور منزله قد يخصه بشكل من الأشكال , فهذا نقد صحيح ليس عليه غبار و لكن تجد من يقفز عليك و يجرك من طبقة إلى طبقة و يتكلم في واد و أنت تتكلم في واد ! .
و في النهاية يبقى الله عز وجل فوق كل شيء و يبقى هو الغاية و الهدف و لكن هذا لا يعطينا الحق في أن نكون عميانا لا نرى ما في غيرنا مما يفوقوننا فيه ! . و لهذا قال عمر بن الخطاب : " اللهم إني اشكو إليك جَلَد الفاجر و عجز الثقة ! " , فهو يرى أن هناك فجارا على عزيمة و جلد و يتمنى أن يكون لدى المسلم الثقة مثلها ! . و لم يكن عمر يدعو الثقة ليفعل مثلما يفعل الفاجر شبرا بشبر و لكن يقول كن ثقة و خذ عزم الفاجر !!
بإمكانك الآن أن تجعل هذا الفاجر في قول عمر هو مايكل جاكسون !!
هذا هو الأمر ببساطة !

dektator
05-07-2009, 10:04 PM
آسف لأنك مظطرّ لكل هذا الشرح ..!

نورس فيلكا
05-07-2009, 10:20 PM
[CENTER][SIZE="5"][COLOR="green"]الله

فعندما أتكلم كمسلم يستغرب أن يكون لدى مايكل جاكسون نبوغ في طبقة ( القناعة الفكرية ) و أنه يدرك أن له قضية و أن قومه يقعون تحت وطأة نظريات اجتماعية معينة و أنه معني بنصرة شريحة كاملة من مجتمعة و أنه بهذا أفضل من مسلم ينقف أنفه و يصلي و يعود إلى بيته و لا يرى أن هناك شيء خارج سور منزله قد يخصه بشكل من الأشكال , فهذا نقد صحيح ليس عليه غبار و لكن تجد من يقفز عليك و يجرك من طبقة إلى طبقة و يتكلم في واد و أنت تتكلم في واد ! .
و في النهاية يبقى الله عز وجل فوق كل شيء و يبقى هو الغاية و الهدف و لكن هذا لا يعطينا الحق في أن نكون عميانا لا نرى ما في غيرنا مما يفوقوننا فيه ! . و لهذا قال عمر بن الخطاب : " اللهم إني اشكو إليك جَلَد الفاجر و عجز الثقة ! " , فهو يرى أن هناك فجارا على عزيمة و جلد و يتمنى أن يكون لدى المسلم الثقة مثلها ! . و لم يكن عمر يدعو الثقة ليفعل مثلما يفعل الفاجر شبرا بشبر و لكن يقول كن ثقة و خذ عزم الفاجر !!
بإمكانك الآن أن تجعل هذا الفاجر في قول عمر هو مايكل جاكسون !!
هذا هو الأمر ببساطة !

أخى الكريم أنت إذن من يقفز بين الطبقات وليس من قرأ لك ... انت حين قلت كمسلم جعلت نفسك في مربع القناعة الدينية وقمت بالحكم على مربع آخر موجود في مربع خصلة أنسانية خاصة مثل مايك وحاكمته على هذا الاساس ... ثم أنا هنا أتوقف كثيرا عند كلمة أفضل ولا أدري ماقصدك بالتفضيل هنا أو كيف تري هذا التفضيل .. المسلم الذي وصفته بأنه ينقف أنفه ويصلي في المسجد ويذهب إلي بيته غير معنى بخارج سور منزله .. هو في نظري وفي الشرع وفي نظر كل المسلمين مهما كان مقصرا فإن غبار نعليه أفضل من مايكل (وعائلة مايكل ..ماعدا من أسلم منهم ) إذن هذا التفضيل من أي زاوية او مربع انت تنظر إلية ... أما دعاء سيدنا عمر فهو دعاء على صفة معينة عند الفاجر ..صفه مجردة بذاتها .. يعنى لا يضيرنى لو دعوت الله أن يكون لي مال بحجم وبكيمة المال الذي عند الوليد بن طلال مثلا .. هنا أدعو الله أن يرزقنى مال مثلا مال الوليد وليس صفات أخري في الوليد .. المال فقط .. وهذا دعاء سيدنا عمر جلد الفاجر أي صفة موجودة في الفاجر واستشهادك هنا بدعاء سيدنا عمر طيب ولا غبار عليه ولا يعارضك عليه والله أعلم
شكرا لك مرة أخري وهذه لك :rose:

مُجرد ايكو
05-07-2009, 10:26 PM
نحنُ ننكر الأمر ببساطة كونه يجرحُ في صميم كرامتنا ! - أو أن ايكو هي من جُرحت - وما تشوف شرّ ^ ^ !
الإنسان..؟ هل ننتظر من الإنسان أن ينظر لأمر واحد بخمسة أعين؟
الإنسان الكتلة المشحونة بآلاف الأحاسيس..، الموجّهة جُلّها تجاه نفسه!
ما هي القضيّة إذا كانت فاسدة ؟
ما هو الإنسان، الميّت المتحرّك؟

أتذكر يوم كنتُ صغيرة - أصغر من عمري هذا يعني - كانت أمّي تشتري لإخواني الذكور " البلاي ستيشن " وكنت أنا أرفع رأسي في المحلّ؛ لأرى معهم لعبتي المفضّلة..، وحين خروجنا من المحلّ اشترت لي أمي دمية أكبر مني !
رميتها ورفستها برجلي.. وقلت إنها لا تُحبّني؛ لأني أُحب كراش وفانتاسي أكثر من هذه المتوحشة، التي لا تمتلك روحًا تستطيع أن تُخاطبني بها..
أمي تجاهلتني تمامًا وذهبوا جميعًا إلى السيارة ولحقت بهم وأنا أمسح دموعي في وجه الدمية " الغبيّة " !
إن هذا الموقف فعلاً يؤلمني لدرجة أني أفكر أني لا بدّ أحبّ البلاي ستيشن إلى الآن وليس بإمكان أحد أن يجاريني فيه؛ جرّاء تصرف أمي معي !
حقًا أعرف أن أمي لم تقصد إيذائي أبدًا ، ولكنّها لا زالت تعتقد بأن الفتاة رقيقة، تُحبّ الدمى وتحبّ الذهب، وأشياء أشمئزّ منها فعلاً !
هذا هو ما يحصل...، أنت لا تستطيع جعل الإنسان يحبّ شيئًا أو يكرهه رغمًا عنه، لا تستطيع إقناعه بتنبنّي قضيةٍ مـا؛ لأن جاكسون ( على شذوذه ) قد تبنّى شيئًا ذا بال
وفي نظري أنه ليس إلاّ عقدة نقص ورغبة في الشهرة، وإلاّ - وإذا كان فعلاً يعتقد بأنهم بشر كغيرهم - لماذا ينسلخ عنهم ؟ لماذا لم يبقَ ذلك الزنجيّ اللطيف، حتى تؤخذ قضيّته على محمل الجدّ !
أن تعيش لقضيّة يعني أن تخلصَ لها، لا أن تعبث بالأطفال ليلاً وتعيش لقضيّتك في وضح النهار !
إني أتمنى الموت حقًّا على أن أتبنّى قضيةً ما، لمجرّد تبنّي القضية! لمجرّد أن يُقال عنّي لاحقًا " صاحب قضيّة " !
كانت معلمتي تقول لي دائمًا " أنتِ لا تبرزين نفسك ! " دائمًا ما أقول لها " إنه من غير الرائع أن يبزر الإنسان نفسه!"
يكفي حقًا أن تبتسم أمي بتفوّقي وترصّ الشهادة مع الأخريات وفقط!
رغم أنّها بالطبع لن تُهديني - إذا فعلت- إلاّ " قلادة ذهبية ":p عوضًا عن بلاي ستيشن ثري، أو البن تول !
إن الأمر فعلاً يتعلّق بما تمتلكه أنت! بما يحتويه قلبك !
أن تعيش وتموت وأنت تنظر إلى قضيّة..!



ويبدو أنّي - عفويًا - قد افتتحتُ هنا مذكرة خاصّة بي .. يا فديتني بس :rose:

RandomAcceSS
05-07-2009, 10:33 PM
أخى الكريم أنت إذن من يقفز بين الطبقات وليس من قرأ لك ... انت حين قلت كمسلم جعلت نفسك في مربع القناعة الدينية وقمت بالحكم على مربع آخر موجود في مربع خصلة أنسانية خاصة :rose:

كمسلم في غيرته و استغرابه لأنني قلت " أستغرب نبوغه ... " , و لو كنت أنظر إليه كشيء لا يساوي تراب ناقف أنفه من المسلمين لما استغربت و لما وصفت عمله بالنبوغ ! .
و اللعب على وتيرة " صيحة يالثارات كليب " التي تثير الجمهرة في قلوب الناس لا تصلح في منهج من يدعي النقاش و التفصيل و التحليل ! , و إلا فإنه لا أحد يخالف أن زوال السماوات و الأرض أهون على الله من زوال نفس مؤمنة سواء نبغت أو جلست في دار أمها و أبيها !.

نورس فيلكا
05-07-2009, 10:57 PM
كمسلم في غيرته و استغرابه لأنني قلت " أستغرب نبوغه ... " , و لو كنت أنظر إليه كشيء لا يساوي تراب ناقف أنفه من المسلمين لما استغربت و لما وصفت عمله بالنبوغ ! .
و اللعب على وتيرة " صيحة يالثارات كليب " التي تثير الجمهرة في قلوب الناس لا تصلح في منهج من يدعي النقاش و التفصيل و التحليل ! , و إلا فإنه لا أحد يخالف أن زوال السماوات و الأرض أهون على الله من زوال نفس مؤمنة سواء نبغت أو جلست في دار أمها و أبيها !.
اخى الكريم ارجع لعبارتك وكن اكثر دقة أنت قلت كمسلم وانا اقتبستها لك ... وكيف تستطيع اصلا اقتباس فقط غيرة المسلم دون ان تكون في مربع المسلم ... أنت تفاعلت مع الموضوع كمسلم غيرة أو تمنى او مهما كان وصف عاطفتك وقتها ....يعنى كل هذا يشير إلي انك في المربع الذي أطرت نفسك فيه وقمت بالحكم على مربع آخر ,, واضحه ...عملية القفز واضحة .. بعدين يالثارات كليب والكلام الذي تلاه لم أجد مايبرره يعنى شايفنى أخى الكريم لطمت وشققت الجيوب والخدود من أجل أن أوقف المارة واشرح لهم خلافي معك ... سرعة غضبك وثورتك هذه لا تبرر ولا تغطي موضوع التفضيل الذي سبق لي ان توقفت عنده (المقارنة بالمسلم الذي ينقف أنفه بمايك) ...
شكرا لك وهذه المرة بدون وردة ولا عودة

تمر هندى
05-07-2009, 11:03 PM
يا جميل البخاري رحمه الله يصرخ فيك :
من خص قوماً بعلم دون قوم كراهية ألا يفهموا
فركتَ وجيعة "الأمان العقلي" الذي ينعم به الكثيرون
يالثارات الدجة ... !

تبسم ضاحكا
05-07-2009, 11:28 PM
ما اروعك يا راندوم ، قلمك يتحكم في مشاعر القلوب
يقلبها كيف يشاء ، فأنا منذ ان قامت الضجة حول موت
جاكسون لم اكترث لها لكن بعد ان قرأت مقالك و استمعت للاغنية على اليوتوب كبر مايكل جاكسون في عيني و الله
و لا ازال اسمع الاغنية احاول ان احفظها .

lady crime
05-07-2009, 11:30 PM
^ ^

احفظها ربنا يبارك فيك

وخاصة مقطع jew me

:n:

RandomAcceSS
05-07-2009, 11:31 PM
ما اروعك يا راندوم ، قلمك يتحكم في مشاعر القلوب
يقلبها كيف يشاء ، فأنا منذ ان قامت الضجة حول موت
جاكسون لم اكترث لها لكن بعد ان قرأت مقالك و استمعت للاغنية على اليوتوب كبر مايكل جاكسون في عيني و الله
و لا ازال اسمع الاغنية احاول ان احفظها .


طالما أنك تريد أن تحفظها فهي موجودة هنا بلا موسيقى بارك الله فيك و قد نزع الموسيقى عنها بعض الأخوان عن طريق بعض البرامج !
على فكره مقطع جيو مي محذوف من بعض النسخ ! , و المهم فكرتها أما حفظها فليس من ورائه طائل !
http://www.youtube.com/watch?v=ojn-pqTGdX0

RandomAcceSS
05-07-2009, 11:36 PM
يقول كارل ماركس في البيان الشيوعي الذي كتبه قبل 150 عاما ً !! , في تنظيره لمستقبل الرأسمالية بأن سرعة الاتصالات و رخص التقنية سينتج عنه سقوط كل الثقافات المحلية و نشوء " أدب عالمي " تجتمع عليه كل شعوب الأرض . و هذا صحيح و بوادره واضحة الآن و ليس موقع فليكر على الشبكة إلا جزء من هذا الواقع فتجد العربي و الهندي و الأمريكي و كل جنسيات العالم يشاركون بعضهم البعض في الصور و يتحدثون حول معانيها و إيحاءاتها . و نحن اليوم إن لم نفهم ما نشترك به مع الثقافات الأخرى على نحو كوني عام لا يخضع لتخصيص الثقافة الشرعية و الدينية و ما يجوز المشاركة به مما لا يجوز فإننا سنضيع و سيختلط الأمر علينا كثيرا و سيتحول الأدب إلى عقيدة دينية مع أننا نستطيع الآن تدارك الأمر و حصر الأدب في " مجال الأدب " و لا نخرجه من حيزه . و ليست راشيل كوري إلا نتيجة لهاجس " البحث عن الإنسان " في شعور الإنسان الغربي , فالناس هناك ليس لديها عقيدة تشعرها بأنها " كائنات بشرية " و لهذا تجدهم يجنحون نحو المشاركة الإنسانية للآخرين و هذا عمل جيد بالنسبة لهم لأنه يحل مشكلة " البحث عن الإنسان " و لكنه لدينا قد يشكل " عقيدة جديدة " تجاه الوجود و البشر و كثير من الأشياء ! .
لهذا أكرر بأن تفصيل الأمور مهم الآن لأننا مضطرين لمشاركة العالم من حولنا رغما عن أنوفنا ! , و علينا أن نعرف ما هو فكرة إنسانية عامة مما هو معتقد خاص قد يعطل معتقداتنا الخاصة ! .

الشيخ مزيون
05-07-2009, 11:38 PM
حتى نخرج من هذا اللت والعجن
راندوم على المحك في مواجهة نصه ، وله أن يدرج الحقائق التي بنا عليها خطبته الثورية

جاكسون رسول القوم المعذبين إلى العالم !!!
ربما هناك أمور يعلمها راندوم ونجهلها ، ربما كان جاكسون ينفق ثروته على جياع بلاده الأصلية في أفريقيا السوداء ولم يخبر أحد بسره إلا شريكه في الإنسانية الشيخ راندوم !
ما هي العقيدة والمبادئ التي لم يغيرها جاكسون ؟!
كل هذا لأجل أغنية !
ليس من المعقول أن يكون كل ما كتبه راندوم لأجل أغنية
ثم ماهي رحلة جاكسون التي جعلته أسطورة مميزة وثابتة ؟!
هل الرقص بات رحلة كفاح !
إن كان هذا فلدينا الكثير ولله الحمد
لدينا راقصات يتبارى على رقصهن علية القوم وسفلته
إن كان كل هذا لأجل أن محمد عبده وخالد عبدالرحمن لم يشنفوا أذاننا بأغنية عن حقارة اليهود ، فلله الحمد لم نعدم ذلك ، نحنُ أمة لا تعقم نسائها أن تلد من يغني لنا عن حقارة اليهود
شعبولا المكوجي زلزل أركان تل ابيب بأغنية ( أنا بكره إسرائيل ) :i:

لو قسنا رحلة أي عربي في عالم الصياعة الفنية لن نجد هناك كبير فرق إلا إن كان جاكسون أتى بأمر لم يأتي به الأهطل شعبوله ، والذي أجزم أنه لا يعرف أين تقع إسرائيل

أنا أضع إعلان تحدي لأخينا راندوم ليضع لنا رحلة كفاح جاكسون فلربما علم من أمر جاكسون ما جهلنا ، فنقره عليه ، لا نريد خطبة ثورية ، بل نريد أن يذكر العقائد الثابتة تجاه مجتمعه ويذكر دوره فيها ، وأرجو أن لا يكرر على أسماعنا ( أغنية يتيمة ) فليس من المعقول أن تكون رسالة رسول الإنسانية المعذبة أغنية يتيمة استحق عليها هذه الخطبة الثورية التي خرجت من رجل مسلم في حق مخنث يؤمن بعقائده تجاه مجتمعه !
ننتظر هذه الحقائق يا رندوم لتفلجنا أمام الناس فنذعن لك صاغرين

لا أدري لما ربط توبة محمد عبده بمظاهرة النساء ، أنا أرى هنا شطحة غريبة عجيبة ، إلا إن كان راندوم يعلم من الأمر ما نجهل فيعرض علينا مع ما سيعرضه من سيرة كفاح جاكسون فيبدد هذا العجب !
كم من فنان اعتزل الفن وعاد إليه تحت ضغط الشهرة أو المال أو لأي سبب كان ، وكم من فنان لم يبدل توبته واستقام
محمد عبده ليس ملاكاً ، مثله مثل سائر البشر الذين تتقلب نفوسهم ، ولما لا نقيس الأمر علينا نحن ، فكم ممن نعرف قد ترك ما هو عليه من فسق وعاد لا يفارق المسجد ولا قراءة القرآن ، ثم نجده وقد عاد سيرته الأولى ، كل ما هنالك أنه انتكس بعد شفائه وندعو له بالهداية ، ولما العجب من فرح الناس بتوبة محمد عبده ، ولما يؤخذ عليهم بعد أن عاد إلى غيه !
أتمنى أن يخبرنا راندوم عن السبب الذي جعله يربط توبة محمد بمظاهرة النساء ؟!
أنا أضع الكرة في ملعب راندوم ليورد لنا ما نجهل ، وإن لم يستطع فعودوا للموضوع لتجدوا أنه كله على بعضه ليساوي المداد الذي كتب فيه ، ولا يعدو أكثر من شخص نفخ بلونة بالهواء وبعد أن فرغ من نفخها انفجرت في وجهه

انتروبيا
05-07-2009, 11:42 PM
بالله لا احد ينسى ميل جيبسون وآلام المسيح مع انه الفصعون سكير وعربيد والخ الخ
وكمانة لاتنسون اوبرا لها من الاعمال على بني جلدتها الشيء الكثير ..والخ الخ

تبسم ضاحكا
05-07-2009, 11:43 PM
انه المبدأ يا مزيون ، اغنية كهذه اضافة للانسانية
و كلماتها جميلة جدا جدا و معبرة .

الشيخ مزيون
05-07-2009, 11:47 PM
انه المبدأ يا مزيون ، اغنية كهذه اضافة للانسانية
و كلماتها جميلة جدا جدا و معبرة .

طيب ليش ننسى شعبوله
يعني زي القرع نمد لبرا ، شعبوله منا وفينا

هي هي هي أنا بكره إسرائيل ، هي هيه أنا بكره إسرائيل

lady crime
05-07-2009, 11:50 PM
ولا يعدو أكثر من شخص نفخ بلونة بالهواء وبعد أن فرغ من نفخها انفجرت في وجهه

أعجبنى جداً ,, لانى رأيت الامام المذكور يعدل بالردود بسرعة البرق f*
فى مقطع jew me
عاملنى كما احتقرتم اليهود من قبل
يعنى تعاطف مع اليهود
واللى فوق مادرى ش اسمه يبى يحفظ الاغنيه :3_2:

انتروبيا
06-07-2009, 12:00 AM
طيب المسألة نداولها هنا على انها انسانية بحته فليش نتخطى ان اليهود تم احتقارهم ما هما بشر وتم احتقارهم وحرقهم في المحارق ...يعني مساكين ..وكمان ممكن نسوغ عدائيتهم على الكون كله ...


والا ايه يا راندوم طالما اننا نستخرج من امجاد الغرب ومن اوباشهم من يكون لنا قدوة

.................

واللي بده يحفظ الغنية الله يوفقك .
بالمرة احفظ انا بكره اسرائيل شعبولا من ايش يشكي

RandomAcceSS
06-07-2009, 12:08 AM
jew me
يفهم معناها اليهود أكثر منك ! و بسببها رفعوا دعوى ضده ! .
و لو كان معناها " كما عاملتم اليهود من قبل " فهم لم يفعلوا ذلك و إنما فعله الالمان و أمريكا اصلا بناها تجار اليهود , وهو يخاطب الأمريكان !

Michael Jackson has also upset Jewish groups back in 1995, when he included lyrics like "Jew me/Sue me/Everybody do me/Kick me/Kike me" on the song "They Don't Care About Us."

http://news.softpedia.com/news/Michael-Jackson-To-Apology-For-Alleged-Remarks-On-Jews-13239.shtml

مُجرد ايكو
06-07-2009, 12:11 AM
"والله وناسة!" سبق ووصلتني أغنيّة من عاشئ ما، وسمعتها على الرغم من وجود الموسيقى؛ تقديرًا لمشاعره الإنسانية!
تؤ تؤ
يبدو لي أني حجريةٌ أكثر من هؤلاء الذين وجدوا برامج تنزع الموصيقى !
الإنسـان..

آخ بس .. " أبي أعرف من هو الإنسان ! "

محمد حميد
06-07-2009, 12:13 AM
هشام بن عمرو !

مُجرد ايكو
06-07-2009, 12:18 AM
وغيره ؟

..إن كنتَ قصدت إجابتي

محمد حميد
06-07-2009, 12:21 AM
مشاركتي لم تكن إجابة على سؤالك، كتبتها قبل قراءة مشاركتك، لأني كنت مشغول بالبحث عن الإسم

مُجرد ايكو
06-07-2009, 12:28 AM
ما شاء الله..! للتوّ انتبهت أنّ أحد الغزاويين هنا
ربّما في غزة توجد القضية ؟
اللهم احفظها..


*

طبعًا بما أنّ الأخ راندوم وإمام الزمان؛ فلا شكّ عندي في أن يمنحنا هنا فرصة لجلسة فكرية حسّاسة
وبما أن موضوعه يناجي الناحية الإنسانية البحتة فينا؛ فأرجو على الأقل أن يُخبرنا من هو الإنسان؟
إني حقًّا أبحثُ عن إجابة منذُ وقتٍ طويل، ولا أقصد السخرية
ما هو ؟هل الإنسان هو ذلك الوحش..جاكسون..، ذا الوجه البَشع !

محمد حميد
06-07-2009, 12:29 AM
jew me
يفهم معناها اليهود أكثر منك ! و بسببها رفعوا دعوى ضده ! .
و لو كان معناها " كما عاملتم اليهود من قبل " فهم لم يفعلوا ذلك و إنما فعله الالمان و أمريكا اصلا بناها تجار اليهود , وهو يخاطب الأمريكان !

Michael Jackson has also upset Jewish groups back in 1995, when he included lyrics like "Jew me/Sue me/Everybody do me/Kick me/Kike me" on the song "They Don't Care About Us."

http://news.softpedia.com/news/Michael-Jackson-To-Apology-For-Alleged-Remarks-On-Jews-13239.shtml
KIKE
derogatory slang for "Jew," 1904, perhaps originating among Ger.-American Jews in reference to newcomers from Eastern Europe, whose names ended in -ki or -ky. Philip Cowen, first editor of "The American Hebrew," suggests a source in Yiddish kikel "circle." According to him, Jewish immigrants, ignorant of writing with the Latin alphabet, signed their entry forms with a circle, eschewing the "X" as a sign of Christianity. Ellis Island immigration inspectors began calling such people kikels, and the term shortened as it passed into general use.

محمد حميد
06-07-2009, 12:37 AM
Jew me/Sue me/Everybody do me/Kick me/Kike me
عاملني كما تعامل اليهود/قاضيني/ ... / اركلني/ عاملني كما تعامل الكايك -اليهود برضه-
Don't black or white me

والله أعلم أن المقصود: العنصرية أسوأ مما تعرض له اليهود وهو أمر يغضب اليهود، لأنهم يؤمنون بأنهم أكثر شريحة تعرضت للإضطهاد

RandomAcceSS
06-07-2009, 12:47 AM
Jew me/Sue me/Everybody do me/Kick me/Kike me
والله أعلم أن المقصود: العنصرية أسوأ مما تعرض له اليهود وهو أمر يغضب اليهود، لأنهم يؤمنون بأنهم أكثر شريحة تعرضت للإضطهاد

حلوه يا محمد !
قال رفعوا عليه قضيه لأنه قال أن تعذبت أكثر منكم و يتهمونه بمعاداة السامية ! .
بعدين لاحظ لو سلمنا لقولك لكان المعنى :
عاملني كما عاملت اليهود !
يعني مافيه تفضيل و لا حتى " حته صغيره " .
مع أنها ما تجي !
مشكلتك أني فاضي لك الليله !
فيه شيء اسمه تبرير و فيه شيء اسمه بربره !

محمد حميد
06-07-2009, 12:52 AM
السمع والطاعة يا إمام الزمان.. الي تشوفه

الشيخ مزيون
06-07-2009, 12:55 AM
أعجبنى جداً ,, لانى رأيت الامام المذكور يعدل بالردود بسرعة البرق f*
فى مقطع jew me
عاملنى كما احتقرتم اليهود من قبل
يعنى تعاطف مع اليهود
واللى فوق مادرى ش اسمه يبى يحفظ الاغنيه :3_2:

الإمام توهق ، حتى الأغنية طلعت مضروبة

سيحان الله ، كل هالبربرة وما فيه غير أغنية اختلف العلماء فيها :1))0:

أنا قلت بيفرط السبحة ويسرد سيرة صاحب الفضيلة ، المناضل العظيم
رسول الإنسانية المعذبة :y:


قلت له أن معرفته بجاكسون مثل معرفة بناخيه بالبابور ما صدقني ;)

انتروبيا
06-07-2009, 01:01 AM
.
.اليهود يقطعون كل من يشكك او يهون امر ما حصل لهم في المحرقة النازية او يشكك في ارقامها وهذا ترجمة لكلام الجاكسون حينما نافسهم في امرهم وهو محق فالعنصرية ضدهم نكلت فيهم تنكيلا وهذا ما تود نفيه عن المقطع ولتعلم انهم يخوضون في ذلك معارك رهيبة اصحاب الاموال والنفوذ الاعلامي

.
.
وما حصل في ايام الهجمة على الرسول صلى الله عليه وسلم الصحفية اكدت ان حرية التعبير تطال كل شيء حتى يسوعهم الا الهولوكوست رغم انه لم يخص اليهود فقط والعدد كان مبالغ فيه ولك ان تبحث في هذاالامر

انتروبيا
06-07-2009, 01:17 AM
^
يعني مراد كلامي ما قاله محمد حميد هو الاصح و هو الترجمة الصحيحة يعني اليهود ما بدهم حتى مسألة احد يقول اني انا مثلكم ..والامر بالنسبة لهم عظيم جدا ...

مع انك لو ضربت لنا بمالكوم اكس ... انور ابراهيم عقل والنعم فيه مثلا كان اختصرت علينا كل هالهواش ....وان مرة مرة ما لقيت من المسلمين شف لنا من السنافية زي غاندي والا مانديلا والا لي كوان يو كمان رجال ما به شي... عقل ورزانة...يعني عالم تشتغل زين مو رقاصة

مُجرد ايكو
06-07-2009, 01:21 AM
^

"يعني المسألة كلّها في هذا بس ؟"


لا حول ولا قوّة إلاّ بالله..
ضاعت عليّ ساعات وأنا أبحثُ عن الإنسان !

محمد حميد
06-07-2009, 01:21 AM
مالكوم إكس أسلم وأدى فريضة الحج !
أما مايكل الأنباء لا تزال متضاربة ومن خلال البحث ظهرت بعض المواضيع التي تتحدث عن طريقة دفنه وفق الترادشن الإسلامية، ودفنه في مقبرة للمسلمين !

RandomAcceSS
06-07-2009, 01:23 AM
ما شاء الله..! للتوّ انتبهت أنّ أحد الغزاويين هنا
ربّما في غزة توجد القضية ؟
اللهم احفظها..


*

طبعًا بما أنّ الأخ راندوم وإمام الزمان؛ فلا شكّ عندي في أن يمنحنا هنا فرصة لجلسة فكرية حسّاسة
وبما أن موضوعه يناجي الناحية الإنسانية البحتة فينا؛ فأرجو على الأقل أن يُخبرنا من هو الإنسان؟
إني حقًّا أبحثُ عن إجابة منذُ وقتٍ طويل، ولا أقصد السخرية
ما هو ؟هل الإنسان هو ذلك الوحش..جاكسون..، ذا الوجه البَشع !

الإنسان هو الإرادة التي ينبغي لها أن تحكم إرادتها تبعا لما يريده الله ! .
هذا كغاية , أما كتكوين فهو فطرة و عقل و شعور , و لكل واحده من هذه الأشياء مقتسمه بين الأسباب المعنوية و الأسباب العضوية ! .
و بالعودة إلى " مثلث الإنسان " نستطيع فهم أكثر من ذلك , لو تأمل الإنسان خصاله الشخصية التي يشترك فيها مع كل بني جنسه من البشر لوجد أنه يشاركهم في سمة مطردة تسري على كل صفاته الطبيعية " المادية " و المعنوية " الروحية " و هذه السمة هي " سمة المحدودية " في الصفات و القدرات فالإنسان كائن محدود بحدود حتمية ثابتة مثل طريقة النشوء و التكوين و الولادة و الموت و عدد الأيدي و الأرجل و هكذا . و صفات نسبية الحدود فهي تختلف من شخص لآخر مثل الذكاء و العاطفة و الموهبة و الجمال , وهكذا , و مع هذا تبقى المحدودية سمة ظاهرة في كل تلك الصفات و القدرات الثابتة و النسبية. هذه المحدودية الظاهرة بل و ربما المتسلطة على كل حياة البشر دليل على أن الإنسان ليس " كائن مطلق " سواء في وجوده الفردي الكموني – أي بمعنى وجوده من حيث شعوره و تفكيره - أو وجوده الجمعي في تواجده الفعلي و التفاعلي في تاريخه عبر العصور و هذا ثابت حتى و إن حاول الإنسان فرض الأفكار المطلقة و جعل " المطلق الشعوري و الذهني " في الأدب و الفن و التجربة مسلماً من مسلمات العقل البشري و مهما حاول أن يفتح أبواب اللانهائية في مشاريعه الإنسانية و الكونية فهو في النهاية كائن مقيد لا يستطيع الانفكاك عن " النهايات و الحدود " على جميع المستويات الذهنية و الشعورية و الحسية التجريبية و يجب عليه أن يقف عندها سواء برغبته أو رغماً عن أنفه , و كما قال الرئيس الأمريكي جون كندي في خطبته عن أسلحة الدمار الشامل :" إذا لم يضع الإنسان حداً لأطماعه فإن أطماعه سوف تضع حداً له " . وهذا كلام صحيح فالإنسان عندما يتجاوز " الحدود الطبيعية و الآدمية " في تكوينه و في وظيفته الكونية على الأرض ككائن عاقل مميز للخير و الشر يجد نفسه يكتوي بنار سحرية خفية تحرقه و كأنها سور معنوي من عذاب يحبس الإنسان في " أطر نفسية و فكرية و أرضية " محدودة و محددة . هنا تتجلى قدرات البشر العقلية ذات الطابع الشمولي التوفيقي التكاملي بحيث ينجح بعضهم في مراعاة تلك النهايات و الحدود على كثرتها و العمل لأجلها و أخذ الحيطة لها فينتهي إلى حلول هي أيضاً " محدودة " و لكنها مقنعة و مرضية له تماماً بحيث يشعر أنه فعلاً يحقق نجاحاً كبيراً بتلاؤمه و تناسقه مع هذا الوجود بنهاياته بل و بما وراء النهايات من إيمان بحياة أخرى بعد الموت و امتداد جديد لا يعترف بالمقيد و المحدود . على العكس من الإنسان المطلق الذي يرفض " المحدودية " و لا يعترف بتكامل مع شيء آخر هو أعلى منه كـ" الله " تبارك و تعالى أو " علم الأنبياء " فيجعل نفسه هو " المفسر المطلق " لكل شيء من حوله لينتهي به الأمر إلى عقيدة تجبره على الإيمان بأنه " مجرد شيء حدث فجأة " و سينتهي إلى مصير لا يختلف عن مصير أي ذرة تراب أو حجر أو ربما روثة !. فهو يرفض المحدودية ليقبل في النهاية بـ ( العدم المطلق ! ) و أن يكون لا شيء ! , كما في نظرية داروين " النشوء و الإرتقاء " .
قد يتصور الإنسان أن قدرته على التحرك بلا توقف سواء على الأرض أو في مسرحه التصوري في ذهنه دليل على أنه يستطيع أن يمشي و يتقدم إلى ما لا نهاية . قد يتصور الذين يعظمون المادة و العلم التجريبي أنهم بتقدمهم و استنساخهم للبشر و صناعة التكنيلوجيا و القدرة على فك شفرة الجينات استطاعوا التحكم في كل عناصر العالم و أن هذا التقدم سيصل في مرحلة من المراحل إلى حل كل مشاكل البشر كما قال الصحفي السعودي الملحد عثمان العمير : ( أنا مؤمن بأن الغرب سيكتشف علاجا للموت و لكن أرجو أن يكون ذلك قبل موتي !! ) , و لكن هذه النظرة خاطئة و هذا التقدم أيضاً يبقى واقعاً تحت " محدودية البشر " .

إن هذا البحث المحموم عن " الله الجديد " بين نظريات الغرب الحديثة لا يختلف كثيراً عن قبيلة بدائية ذكرها السواح في كتابه ( دين الإنسان ) , يقال بأنها في أدغال منغوليا لديها إيمان بأن الجنة على الله الأرض و لكن الله أخفاها ذات يوم فهم يبحثون عنها جيلا بعد جيل على مر القرون و يهاجرون بين القارات بحثاً عنها و مازالوا يفعلون ذلك و لم يجدوها حتى الآن و مع هذا مازالوا يؤمنون بذلك !! , فهذا حال الغرب مع جنتهم العلمية التي مازلوا يبحثون عنها في العلم التجريبي مع أنه يقربهم واقعياً و إنسانياً من الجحيم أكثر من أي شيء آخر ! .

إن الإنسان نظر إلى نفسه فوجد أنه يركب الحديد على الأرض و في البحر و يطير به في الهواء و يصل به إلى سطح القمر و المريخ فصار لديه عقيدة ثورية تتنكر للحدود و التقييد و العجز و في حقيقة الأمر أن النجاح لا يتعلق بالكفر بهذه الأشياء و محاولة الخروج عنها فكل مجنون يستطيع أن ينكر عجزه عن الطيران و يقفز من رؤوس الجبال محركاً يديه ليموت بعدها بلحظات بعد أن مارس نشوة المحاولة و بهر أعين الناس للحظات بقفزته البهلوانية الجريئة ! , و من يزعم بأن الإنسان قد طار بركوب الطائرة فهو كالذي قال لإبراهيم عليه السلام أنا أحيي و أميت فجاء برجلين فقتل أحدهما و عفا عن الآخر فقال قد أمت و أحييت !! , و لكن أين الذي سيأتي بالشمس من المغرب ؟!! . فالإنسان لا يطير و لن يطير و لا ينبغي له أن يطير لأن له " حدوداً غائية " ما جاءت هكذا عبثاً و إنما قننت و قدرت من لدن حكيم خبير الذي خلق كل شيء فقدره تقديرا , بحيث يحيا الإنسان على الأرض لا في الهواء و لا تحت الماء , وهذا لم يكن محض صدفة جوفاء و لكنه " محدودية مقصودة " ذات تأثير مقصود و يجب أن نقبل كل هذا و أن نحيا معه على نحوٍ من الرضا و الممارسة المثالية !. و كذلك , أي أرعن يستطيع أن يتنكر لطبيعته و يقطع إصبعه أو يده و يلقيها في القمامة كما فعل بعض الجنود الكوريين عند زيارة مسئول ياباني لبلادهم احتجاجاً على زيارته و إعلاناً لفروسيتهم و شجاعتهم و لكنهم في اليوم التالي سيبحثون عن يد يمتخطون بها أنوفهم أو يغسلون بها أدبارهم فلا يجدون فيعلمون أنهم بتنكرهم لطبيعة خلقتهم لم يحوزوا رتبة الفرسان لأنهم الآن بهذا التنكر صاروا في منزلة الصبية الصغار الذين لا يعرفون كيف يديرون شؤون أبدانهم ناهيك عن الحياة من حولهم , فليس تجاوز الحدود و إنكارها دليل على صحة الإطلاق و التحرر من القيود !, أنت بحاجة لمعرفة حدود نقصك لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي بها تستطيع أن تصل إلى الكمال المثالي أو الافتراضي و ليس النهائي .

فمثلا ً , عندما تطلب من طفل صغير أن يختار لك زوجة فيرد عليك بقوله " أنا صغير و لا أعرف كيف أفعل ذلك و لكن اذهب إلى أبي فإنه أجدر مني بهذا الأمر " فإنك ستشعر تجاه هذا الطفل بشيء من الاحترام و الإكبار و تجد في نفسك أنه طفل ذكي و عاقل و مدرك بحيث أسعفته رجاحة عقله أن لا يدخل فيما لا يجيد و أن يعرف حدود مقدرته و أن لا يكون أضحوكة للكبار يسخرون منه بطلبهم هذا و هو ينساق معهم في مسرحية تهريجية , فإدراك النقص هنا هو نوع من الكمال , و قل هذا في الكبار عندما يناقشون ما لا طاقة لهم به على مستوى الخبرة الذاتية أو القدرة الإنسانية البشرية . إن التقدم سواء في الفكر أو الصناعة لا يمكن أن يكون بمجرد إيجاد ما لم يكن سابقاً و ما هو مغاير للراهن لأن هذا قد يكون تعريفاً آخر لمفهوم " الهروب من الواقع " كمحارب قي لعبة الكترونية ينطلق بأقصى سرعته في وهم من التصورات و الصور الحاسوبية المنطقية التي ستنتهي في النهاية إلى شاشة سوداء لا حياة فيها و لا حقيقة وراءها على الرغم من أنها كلها كانت عبارة عن أوامر الكترونية حسبت بأدق تفاصيلها و رتبت على أعلى مستويات الحبكة و التنسيق , ثم هي في النهاية " نشوة تجربة عابرة " لا تضيف شيئاً و لا تعني شيئاً و لا تختلف كثيراً في معناها عن تدخين سيجارة قاتلة غير أن السيجارة تجد من يشتمها أما هذه الأشياء و مثلها أشياء كثيرة في الحياة قد تصل في نظر الناس إلى القداسة لا تجد من ينتقدها بل و ربما يصبح انتقادها ضرباً من التخلف و الرجعية مع أنها في النهاية " تماديات باتجاه اللاشيء " يسميها الناس عبثاً بالتحرر و الطموح و التقدم .

و لو راقبت قردين هرب أحدهما من قفصه ليقف في منتصف الطريق يتعرض للموت في كل لحظة بينما بقي الآخر في القفص لأنه يعلم أنه ليست لديه خطة مسبقة تحدد نهايات رحلة الهروب بحيث تكون سعيدة أو على الأقل تنتهي إلى وضع ٍ أفضل مما هو عليه الآن , فستعلم أن القرد الثاني كان أكثر حكمة و أكثر ذكاءً مع أنه " رفض الحرية " فالهروب ليس غاية و لكنه و سيلة و التغيير بلا هدف ليس في الحقيقة إلا هروب من الواقع الراهن و الحدود و النهايات إلى مطلق قد يكون هو الهاوية !.
الذهن باب لا يمكن إغلاقه و نهر لا يمكن إيقاف تدفقه و كذلك الشعور و مثل ذلك تراكيب الأشياء و ترتيبها الميكانيكي الوضعي أو انسيابها العضوي الطبيعي في جسد الكون فلو أشرت بإصبعك إلى عينك فإنه سيكون لذلك معنى معين و لو أشرت بها إلى أنفك كان لذلك معنى آخر و لو أشرت بها إلى السماء , إلى الأرض , إلى أي شيء , سينتج معنى آخر على أي حال فالاعتقاد بأن " إيجاد ما لم يكن " أو الانتقال من معنى إلى معنى أو " مجرد إنتاج التغيير " هو في حد ذاته تقدم و إبداع , اعتقاد أحمق ينبهر به الذين لا يعرفون حقيقة " العقل الشمولي " الذي لا يمكن بناؤه دون نقاط مرجعية ثابتة في فهم الكون و النفس البشرية و لا يعرفون معنى كلمة " حكمة " التي هي تفسير حقائق الأشياء تبعاً لغايات وجودها في نظامها الكلي و التي هي شيء آخر غير الذكاء الذي هو مجرد القدرة على استقصاء نهايات الأنساق و التراكيب المستقلة أو تفصيلها إلى عناصرها الأولية دون التطرق للعلاقات و العلل الطبيعية و النفعية المعنوية لكل تلك الأشياء . فلو تتبع عالم الأحياء الدورة الدموية لجسد الفيل على ورقة صغيرة سيعلم تماماً أنه كائن من طائفة الثديات و أنه من ذوات الأربع و لكنه أبداً لن يتصور أنه بذلك الحجم و تلك الهيئة إلا إذا كان مطلعاً على حقيقة أكبر و أشمل أسمها " الغابة " , فعلى الرغم من أن ذلك العالم قد توصل إلى تفصيل خبايا جسد الفيل و سار في عروقه و تحت لحمه و عظمه إلا أنه في الحقيقة لو رأى الفيل أمامه في الطريق لما تعرف عليه ! . و كذلك تشخيص عناصر الكون فقد يكون تشخيصك ذكياً و دقيقاً و لكنه لا يعرف غايات الأشياء و هيئاتها الكلية فهو تشخيص " صحيح " في كل مرة و لكنه فاشل ! . فالذي يجعل المرأة " كائن جميل " و يجعل جمالها الطبيعي الحسي متسلطاً على كل صفاتها الباقية فهو بذلك ينصر " جمال المرأة " و لكنه يورط المرأة بـ ( الفشل الكوني ) بحيث تفقد القدرة على التناغم مع " حدودها الطبيعية و المعنوية " التي تحدد احتياجات المرأة التي لا تكون سعيدة بدون معرفتها و السعي لتوفيرها . فكم من امرأة فشلت في الحب و الأمومة و الاجتماعية البناءة و ربما " مجرد الآدمية " بسبب حرصها على سلطان الجمال و أنها صارت تؤمن بتطرف شديد أنها أولاً و أخيراً ( الكائن الجميل ) .

و قل فيمن يختصر المرأة على كونها " قطعة حلوى " أو " راقصة ليل " أو " ملهمة الشعراء " أو " جارية الأمير " أو " منافسة الرجال " أو " طاهية الطعام " أو " الدجاجة البياضة " أو " البقرة الحلوب " فكله كذلك , سواء بسواء !!.
ما علاقة كل هذا بالمحدودية ؟ . لو علمت أن الناس يموتون غالباً قبل السبعين فهل لهذا تأثير على " قرار الزواج و الإنجاب " ؟ . نعم ! , على الأقل يجب أن تتزوج قبل الأربعين لتربي أبناءك قبل أن تموت . فالنهايات هي التي تحدد بدايات أخرى يجب عليك أن تدخل فيها في وقتها و قبل فوات الأوان , و هذا الربط بين البدايات و النهايات هو الذي يحدد مدى اتساع خيالك و عقلك الشمولي الذي من واجبه ترتيب كل النهايات و البدايات بحيث تحقق كل النجاحات الممكنة قبل أن تنتهي فرصتك لفعل ذلك , و هذا هو مدخلنا إلى المفهوم الأول في سلم الترقي المعنوي و هو " الشخصية الحيوانية في الإنسان " .
و في النهاية فإن هذا الموضوع يتركز على :
- أن يفهم الإنسان أن الحدود في قدرته و صفته هي نعمة من الله و أن معرفة حدود عجزه و نقصه هي بداية معرفته الوصول إلى طريقة " الفهم الصحيح لقدراته و لنفسه " .
- أن النقص في صفات الإنسان أمر مقصود له غايات و ليس شيئاً جاء هكذا بلا غاية .
- محاولة التعرف على غايات كل نقص بشري فمثلا قوله تعالى في وصف نفسه سبحانه " و هو يطعِم و لا يُطعَم " دليل على أن الله عز وجل جعل صفة الإفتقار إلى الطعام في الآدمي لكي يبحث له عن رب يطعمه و لكي تكون " عقدة ملازمة للإنسان " تذكره بافتقاره إلى الذي يطعم و لا يُطعم فتكون سبباً في ذله و انكساره و عبوديته و لا أعلم في حياتي كلها سبباً أذل البشر في تاريخهم كعقدة أنهم يفتقرون إلى لطعام حتى أن دولاً بأسرها قد أطيح بحكوماتها عندما ثارت ثائرة الجوع الكافر لأجل رغيف خبز أو كوب لبن !! .

الفخ .. رانى
06-07-2009, 01:28 AM
ق ق ج و لا يهون المشهد هذه المرة أو المشهد مرة أخرى :

ثم انقطعت الكهرباء ساعة و ساد الجمع ظلام كثيف ، أحدهم انتظر عودة التيار ليقرأ فى كتاب الله ، أما الآخر فذهب لينام بعد أن لعن أديسون .. فقد كان أفضل منه

أى حد يحطها فى أى عنبر يا شوية مجانين ,, طبعاً بعد ما تدعو لأديسون بالجنة

الفخ .. رانى
06-07-2009, 01:31 AM
^
^
مفتون بأديسون

انتروبيا
06-07-2009, 01:34 AM
^
الله يهني سعيد بسعيدة بس تراك في وادي ثاني ...
وانتبه بس لا تنحشر معاه دامك مفتون به

الفخ .. رانى
06-07-2009, 01:44 AM
^
^
منتاز .. لم يبق من القصة إلا أن تروحى تنامى

سقف الجنة
06-07-2009, 01:51 AM
[quote=وشم;1438412]-
يا شين الاحباط !

والله الاحباط في تمسح بعضهم على قبور الغرب !

سهيل اليماني
06-07-2009, 02:04 AM
الله يرحمنا برحمته
قريت موضوع الإمام المزور من فوق لتحت ومن تحت لفوق حتى أجد أين مجد مايكل جاكسون وقال إنه قدوه وما لقيت للأسف مع أني كنت أتمنى أن أجد لأسباب كثيرة ليس أقلها أن أشمت به بقية الدهر ، واسميه ( إمام البوب ) :gg1:
كل ماوجدته للأسف أنه يقول باختصار شديد أن هذا التافه الحقير المسمى مايكل جاكسون لديه مثابرة وعزم على قلة سنع بينما من لديهم قضية حقيقية وغاية سامية من وجودهم ليس لديهم مثل هذه العزمية والمثابرة والإيمان بالأهداف .. يعني المسألة مهي معقدة وصعبة على الفهم إلى هذا الحد والله أعلم ، وليس هناك ما يستدعي أن نقول أن جاكسون وضيع لأنه هذا ليس محل خلاف هنا ، وليس هناك ما يستدعي القول أن الإسلام دين كويس وأن المسلمين أحسن من الكفار لأن أمراً مثل هذا لم يطرح في الموضوع ولم يلمح له لا من قريب ولا من بعيد !

وبما أن ذكر شارون ورد في رد ما فإني أقول للتوضيح أني لو كنت اسرائيلياً لما انتخبت إلا " أبو عمري " لأنه دندون ويجمّل ، وليت أن لدينا نسخة شارونية تؤمن أن لديها قضية وغاية وتسعى لتحقيقها رغم أنف من لا يعجبه ذلك .. تماما كما فعل شارون بنا .. !

وهذه الصورة على طاري الثبات على المبدأ .. :y:
http://agarni.googlepages.com/najadi.jpg

الداهيــة
06-07-2009, 02:16 AM
باختصار شديد ..

هذا سُلطان اللغة ..!

أثّر على راندوم ..!

الفخ .. رانى
06-07-2009, 02:17 AM
^
^
مفتون بشارون
فتن الرجل فى دينه و لا حول و لا قوة إلا بالله
و ها هو يتمنى أن يكون يهودياً لينتخب أبو عمرى
انسلخ سهيل يا قوم حتى كاد يقول " أنا مثقل بكم "

ربنا يهديك يا سهيل يا ابنى

انتروبيا
06-07-2009, 02:19 AM
^

السهم لسهيل لماذا ..
سكت دهرا ونطق لا حول ولا قوة الا بالله اللحين من قال لك ان الموضوع مو مفهوم لكن اللهجة التي تكلم بها الاخ راندوم وهو يجلي لنا صورة المايك وينسفنا امامه
وهي التي لم توضحها هنا وبعدين اصحاب المبادئ قلة لهذي الدرجة عشان اجيب رقاصة

الرقاصة هذا صاحب مبدأ غنى اغنية يا ما تضرب فوق له او تطخ به الارض الامر مفروغ منه نتكلم في الصورة التي نقدمها للمتلقي المسلم ..
والا كذا برافوا عليك في حكاية شارون هي عين الصواب والقائمة تطول وهذا الذي اردت ان يعترف به ان كان يتكلم بانسانية بحتة دون توجهاته الدينية فلنعترف بالقاصي والداني سواء اختلفنا معهم او لم نختلف عدو لي او لا الامور والمقاييس الدنيوية تطول حبالها ووقتها من يفك الضبابية تجاه منظورنا نحو الاخر ..إن نسفنا مفاهيمنا وقيمنا

سهيل اليماني
06-07-2009, 02:22 AM
^

السهم لسهيل لماذا ..
سكت دهرا ونطق لا حول ولا قوة الا بالله اللحين من قال لك ان الموضوع مو مفهوم لكن اللهجة التي تكلم بها الاخ راندوم وهو يجلي لنا صورة المايك وينسفنا امامه
وهي التي لم توضحها هنا وبعدين اصحاب المبادئ قلة لهذي الدرجة عشان اجيب رقاصة

الرقاصة هذا صاحب مبدأ غنى اغنية يا ما تضرب فوق له او تطخ به الارض الامر مفروغ منه نتكلم في الصورة التي نقدمها للمتلقي المسلم ..
والا كذا برافوا عليك في حكاية شارون هي عين الصواب والقائمة تطول وهذا الذي اردت ان يعترف به ان كان يتكلم بانسانية بحتة دون توجهاته الدينية فلنعترف بالقاصي والداني سواء اختلفنا معهم او لم نختلف عدو لي او لا الامور والمقاييس الدنيوينة تطول حبالها ووقتها من يفك الضبابية تجاه منظورنا نحو الاخر ..إن نسفنا مفاهيمنا وقيمنا
من ضمن أحد أمنياتي القليلة في هذه الحياة الفانية وقبل أن ألقى ربي سبحانه وتعالى أن أجد لك رداً له علاقة بالموضوع الذي كتب فيه !
رد واحد فقط حتى أموت وأنا مرتاح البال !
الله كريم ولا عليه عز شانه شيٍ عزيز !

-

انتروبيا
06-07-2009, 02:24 AM
^
الله يرحمك اذن


دام انت تبي تفهم على كيف ما تبي اقولك الله يرحمك

انتروبيا
06-07-2009, 02:27 AM
بس توضيح الضبابية اطلق انا على المايك رقاصة منشان بس تفهم تهكم يعني

الفخ .. رانى
06-07-2009, 02:34 AM
أنتروبيا :
بدل ما تقولى له الله يرحمك .. غيظيه و ردى رد واحد له علاقة بالموضوع
مش شرط انك تردى رد واحد له علاقة بالموضوع
يكفى تدرجى أى رد و تكتبى بين قوسين ( هذا رد واحد له علاقة بالموضوع )
علشان بس يموت و هو مستريح

الداهيــة
06-07-2009, 02:38 AM
الله يرحمنا برحمته
قريت موضوع الإمام المزور من فوق لتحت ومن تحت لفوق حتى أجد أين مجد مايكل جاكسون وقال إنه قدوه وما لقيت للأسف مع أني كنت أتمنى أن أجد لأسباب كثيرة ليس أقلها أن أشمت به بقية الدهر ، واسميه ( إمام البوب ) :gg1:
كل ماوجدته للأسف أنه يقول باختصار شديد أن هذا التافه الحقير المسمى مايكل جاكسون لديه مثابرة وعزم على قلة سنع بينما من لديهم قضية حقيقية وغاية سامية من وجودهم ليس لديهم مثل هذه العزمية والمثابرة والإيمان بالأهداف .. يعني المسألة مهي معقدة وصعبة على الفهم إلى هذا الحد والله أعلم ، وليس هناك ما يستدعي أن نقول أن جاكسون وضيع لأنه هذا ليس محل خلاف هنا ، وليس هناك ما يستدعي القول أن الإسلام دين كويس وأن المسلمين أحسن من الكفار لأن أمراً مثل هذا لم يطرح في الموضوع ولم يلمح له لا من قريب ولا من بعيد !

وبما أن ذكر شارون ورد في رد ما فإني أقول للتوضيح أني لو كنت اسرائيلياً لما انتخبت إلا " أبو عمري " لأنه دندون ويجمّل ، وليت أن لدينا نسخة شارونية تؤمن أن لديها قضية وغاية وتسعى لتحقيقها رغم أنف من لا يعجبه ذلك .. تماما كما فعل شارون بنا .. !

وهذه الصورة على طاري الثبات على المبدأ .. :y:
http://agarni.googlepages.com/najadi.jpg

والله هذا شيء مُضحك حتى الإنبطاح !

اسمع يا سهيل بارك الله فيك ..

تقول قرأت موضوع ( الإمام التايوان ) ولم أجد فيه أي ذكر لمجد مايكل جاكسون ..!

وهذا كلام لا يقبله ولا يصدقه إنسان مصاب بالصرع !

إذا لم يذكر مجد مايكل جاكسون هنا ..فماالذي ذُكر ؟!!

هل الذي ذُكر شذوذ مايكل جاكسون , أم فجوره ومجونه ؟!

قلّي بدون تفيهق : ما الذي ذكر ؟!

حتى لو كان القصد هو المقارنة المثيرة للحمية والأنفة في أنفسنا فهذا خطأ , أو بأقل تقدير لا يخدم الفكرة التي كُتب من أجلها الموضوع ..!

ضاقت عليكم الأرض بما رحبت ولم تجدوا غير هذا المسخ ؟!

سُبحان الله , والله المستعان , والحمدلله , والله أكبر !!

بعدين الصورة مضحكة أكثر من حروفك يا سهيل أفندي ..

لا تتوخ الهرب !
06-07-2009, 02:49 AM
آسف .. لم يقبل الرد مامجموعهُ كلمة : ( طيب ) !!

سهيل اليماني
06-07-2009, 02:49 AM
لأنه مسخ فهو أفضل مثال ..
أنت حين تريد أن تنبه أحد ما إلى أنه " داج " فإن الطبيعي أن تقارنه بشخص يفترض انه في مقام اقل منه ..
فتقول لعاطل مثلا لم يجتهد للبحث عن عمل : " حتى " فلان الغبي توظف وانت قاعد في البيت ..
لو قلت له مثلا شف حتى الملك توظف وأنت قاعد مالقيت شغل وعالة على الناس فأنت تأتي بمثال غبي !

ثم إن المهم إنك ضحكت بارك الله فيك وأدام عليك نعمة الابتسامة !

الشيخ مزيون
06-07-2009, 02:57 AM
كنت اعلم أن راندوم ما عنده سالفه
موضوعه مريس حامض ( المريس جبنة البدو )
محمد عبده تاب يوم البنات تظاهرن !
وجاكسون ما بقى ألا يشهد له بالجنة

تذكروا ردي هذا
مشكلة راندوم ليست في سلطان اللغة ، بل سلطان الفلسفة ، فالولوج لعالم الفلسفة مع نقص في التصور للسنن الكونية لن يجدي معه ما يحمله راندوم من إرث معرفي بدينه ، كونه يجهل الأخر ولا يشفع له ما يحمل من إرث ديني يتبدد أمام انبهاره بالفلسفة ، وأخشى أن تجدوا يوماً راندوم أخر غير الذي تعرفون ، فربما تجدونه يحدثكم عن ( العقد الاجتماعي ) كحل لمعضلاتكم الاجتماعية دون أن يفكر بتضاده مع معتقده

الإنسانية
كلمة رقراقة حلوة الطعم لا وجود لها إن كنت لا تملك القوة التي تحميها ، فالعالم أشبه بغابة يأكل القوي فيها الضعيف
لا ننكر أن هناك أزمة إنسان في الغرب ، لذا نرى الإنسان الغربي في رحلة بحث عن الإنسان الذي فقده بفعل الرأسمالية ، وقبل عقود كان هناك نزعة للعودة للاشتراكية ظناً منهم أنها قد تشبع الخِواء الروحي الذي يبحثون عما يشبعه ، لذا نجد بعض من ينشدون العدل يصنعون قضية يدافعون عنها ، لكنهم كالقشة التي تسبح في محيط تتلاطم أمواجه ولا يهتدون سبيل الوصول إلى شاطئ الأمان ، فلا هدف ولا غاية ، مجرد رحلة تائه يبحث عن ذاته ، بينما نحنُ نعلم الطريق ونرى معالمه لكننا قعدنا عن المسير فيه ، لذا نحنُ أهدى منهم سبيلاً بعلمنا الذي نجده في كتاب ربنا وإن غفونا برهة

هذا والسلام عليكم

الشيخ مزيون
06-07-2009, 03:04 AM
إلى بروتوس بالتمر
البخاري رحمه الله يسلم عليك ويقولك لا تكتب وأنت بالبجامة وتعال بالزي الرسمي
ويقولك أن المقصود بكلامه ليس علم الشواذ ، بل المتشابه الذي لا يعلمه إلا من رسخ علمه

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:11 AM
إلى قيصر بالتبولة ..
أنا أسلم عليك ايها الراسخ في الأشياء واقول لا عاد تكتب وانت مقفل على مخك في الثلاجة ..
ثم إنه الله يحييك وتعال كل يوم

ساري عسكر
06-07-2009, 03:13 AM
أعلن لجميع الإخوة والأخوات أني بصدد جمع كافة ما يتعلق بحياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا ..
ونأمل من جميع الإخوة والأعداء - على حد سواء - التعاون بتقديم الدعم بجمع أكبر قدر من المعلومات حول حياتها ..
عاشت تحية كاريوكا مؤمنة بأن الحياة الزوجية حياة مقدسة طاهرة ينبغي أن لا تدنسها الخيانات الزوجية أو العلاقات العابرة رغم أنها راقصة ! وهل الرقص يمنع أن تثبت للعالم أنها تحترم حياتها الزوجية خالية من العبث !
قريباً سأثبت لكم أن تحية كاريوكا ومواقف حياتها التي لا يعرفها الكثير منكم تخفي في طياتها رحلة كفاح عظيمة وإنها لأشرف من شنبات ومطاليق في بلداننا من المنامة إلى صنهاجه لم يستطع جلهم الصمود أمام إغراء ... الخ ..
تحية كاريوكا التي كانت ترقص وهي تفكر في طبيخها ومسؤولياتها المنزلية ..!!
تحية كاريوكا التي أثبتت للعالم أنها وإن كانت راقصة إلا أنها لم تبع نفسها لذئاب الليل الذين يصطادون الراقصات المسكينات في المواخير والبارات !
حطمت تحية كاريوكا هذا الصنم الذي عشعش في عقول أفراد مجتمعنا الشرقي أن الراقصة سلعة رخيصة سهلة المبتغى والمنال .. !
رحمك الله يا تحية كاريوكا لقد ضربت لنا - رغم أنك راقصه برضو - أروع مثال في الحفاظ على نزاهة وشرف الزوجة رغم شدة اهتزاز البست !
وأنا الآن أسوق لكم بعضاً من الأمثلة على احترامها لحياتها الزوجية وانها لم تسلم نفسها للذئاب ولم تعترف بعقود الزواج العرفي فكثرت بذلك زيجاتها فلم يثنها قولهم إمرأة مزواجه عن ان تحفظ نفسها بالعقد الشرعي المكتمل للشروط ! بل كانت تفكر في شرعية الارتباط !
أيها السادة إن هذه الكاريوكا لهي أمرأة بألف أمرأة لم تأكل بثدييها - تقريبا - حين نرى اليوم نساء العرب والمسلمين يتراقصن بالريال والدولار واليورو في استراحات الرياض وجده والشرقية ولا تهون مراقص دولنا العربية - برضو - !
الحياة قضية ومبدأ حتى وإن كان ذلك في استراحة أو بار أو يخت أو برج أو ستين داهية ...
وهذا ما أوردته ويكيبيديا عن هذه الراقصة المشهورة التي أشغلت الناس بقرع المداس ... !!

( تحية كاريوكا (22 فبراير1915 - 20 سبتمبر1997)، راقصة وممثلة وفنانة مصرية، مواليد مدينة الإسماعيلية. اسمها الحقيقي "بدوية محمد كريم"، و قد بدأت في ممارسة الرقصوالغناءوالتمثيل وهي في سن صغيرة حتى اكتشفتها الراقصة محاسن ثم تعرفت على بديعة مصابني وانضمت إلى فرقتها فاستعانت بها في السينماوالمسرح.
بدأت شهرة الفنانة تحية كاريوكا الحقيقية عام 1940 عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية في أحد عروض سليمان نجيب وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.
تزوجت عام 1939 من انطوان عيسى و في نفس العام من اثرى مصري محمد سلطان باشالـ 6 أشهر ثم تزوجت من ضابط أمريكي ثم من المخرج فطين عبد الوهاب ثم تزوجت أحمد سالم الذي طلقته بعد العلاقة التي قامت بينة و بين الفنانة اسمهان ثم تزوجت من طيار الملك الفاروق و بعد شهرين انفصلت عنه و تزوجت من رشدي اباظة ثم ارتبطت باحد ضباط الملك فاروق و هو مصطفى كمال صدقي و انفصلت عنه بعد ثورة 23 يوليو لتتزوج الشاب الثري الوسيم عبد المنعم الخادم و احتفظت لنفسها بالعصمة و بعد 5 سنوات طلب منها اعتزال الرقص فطلقته و تزوجت من البكباشي طبيب حسن حسين و بعد معرفتها بعلاقته بصباح انفصلت عنه و بعد 3 سنوات تزوجت من المطرب محرم فؤاد و بعد اقل من 6 أشهر انفصلت عنه و تزوجت من احمد ذو الفقار و بعد اقل من عام انفصلت عنه لتتزوج من الكاتب احمد حلاوة و بعد 18 شهر انفصلت عنه بعد مشاكل وصلت المحاكم و انتهى بها الامر إلى الزواج من المخرج احمد عبد السلام
عرفت تحية كاريوكا بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذى اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذى تأسس عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، في مقابلة مدرسة سامية جمال التى لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي، فيما تطور بعد ذلك إلى حدوث خلط كبير بين أساليب الرقص الشرقي و- الاستربيز- رقصه التعري. وفي منتصف الخمسينات اعتزلت كاريوكا الرقص الشرقي وتفرغت نهائياً للسينما حيث شاركت في عدد ضخم من الأفلام السينمائية البارزة التى حملت بصمتها الفريدة
كما قدمت مع زوجها السابق فايز حلاوة عددا من المسرحيات الشهيرة منها روبابكيا و يحيا الوفد
لعبت كاريوكا أيضاً دوراً سياسياً بارزا حيث ألقي القبض عليها أكثر من مرة بسبب نشاطها السياسي السري ، حيث كانت عضو في أكثر من تنظيم شيوعى أشهرهم تنظيم حدتو، و تأثراً بشخصيتها الكاريزميه كتب أكثر من كاتب و مثقف عربي العديد من الدراسات عن تحية كاريوكا أهمها الدراسة التى كتبها المثقف الفلسطينى الراحل إدوارد سعيد.
توفيت تحية عام 1997 عن عمر يناهز ال 82 عاماًاثر تعرضها لجلطه رئويه حاده بعد عودتها من رحله العمره و قد تبنت الفنانه الكبيره بنت صغيره عندما كانت في السبعين من عمرها و كانت دائما تمازح اصدقائها بقولها انها "انجبت و هي في السبعين" و قد اوصت احدى صديقاتها المقربات بان تتولى رعايه البنت الصغيره بعد وفاتها.رحمهاالله ) أهـ

بقية الأمثلة في العدد القادم من سلسة مواضيع على وحده ونص !


وشكراً ..

الداهيــة
06-07-2009, 03:15 AM
لأنه مسخ فهو أفضل مثال ..
أنت حين تريد أن تنبه أحد ما إلى أنه " داج " فإن الطبيعي أن تقارنه بشخص يفترض انه في مقام اقل منه ..
فتقول لعاطل مثلا لم يجتهد للبحث عن عمل : " حتى " فلان الغبي توظف وانت قاعد في البيت ..
لو قلت له مثلا شف حتى الملك توظف وأنت قاعد مالقيت شغل وعالة على الناس فأنت تأتي بمثال غبي !

ثم إن المهم إنك ضحكت بارك الله فيك وأدام عليك نعمة الابتسامة !

ها أنت مرّة أخرى تخطيء في المقارنة مثلك مثل راندوم ..
وش دخّل البطالة في المباديء ؟!

هناك فرق شاسع بينهما , عندما تتكلّم عن مبدأ فأنت دائماً تريد الأسمى والأفضل والأعلى , مقارنتك يجب أن تكون بشخص جدير بالمقارنة , ليس شخص فيه جوانب بشعة مريعة وجانب واحد جميل رائع ..

أنت بهذه الطريقة تقول بطريقة ما , عربدوا , اسكروا , ارقصوا , ولكن أهم شيء المبدأ !

هذا ما يفهمه الكثير بطريقة مدحك لثبات هذا المسخ على مبدأه ..

لكن عندما تتكلّم عن البطالة , فأنت تريد لهذا العاطل المذكور _ الله يرزقه ويسهّل أمره _ أن يجد وظيفة حيّا الله زيّه زي هذا إلّي قارنته به !

بعدين الملك طال عمرك , ماهو موظف على حسب معلوماتي !

يمكن لقى وظيفة في مكتب العمل وأنا مو داري !

الله يرزقه مسيكين !

الشيخ مزيون
06-07-2009, 03:17 AM
إلى قيصر بالتبولة ..
أنا أسلم عليك ايها الراسخ في الأشياء واقول لا عاد تكتب وانت مقفل على مخك في الثلاجة ..
ثم إنه الله يحييك وتعال كل يوم

إلى جان جاك روسو بالعصيدة
الدنيا حرّ وأخاف يسيح ، الثلاجة تحفظ المخ من التلف
جرب وتدعي لي

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:18 AM
الداهية :
آمنت بالله !
:n::n:
خلاص أنت وش تقترح وكلامك صح وابصم لك بالعشرة !

هوقو بالفتوش ..
الله يوفقك دنيا وآخرة سواء حطيت عقلي في الثلاجة والا ساح من الحر !

الداهيــة
06-07-2009, 03:21 AM
8
انتبه لا يطق لك عرق , بعدين مقهى التجلّي يعزّل , من وين نتقهوى بعدين ؟!

خيره مسحوب
06-07-2009, 03:22 AM
الحياة مبدأ ياجدعان

ما شاء الله عليك يا عساكر
جايب الديب من ديله

RandomAcceSS
06-07-2009, 03:23 AM
تذكروا ردي هذا


ما يكفي لازم تدنها و تعصر دمعتين !

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:23 AM
طيب وش رايك أقول لك أسماء اهلي وجيراننا والناس اللي تضاربت معهم يوم اني في الابتدائي واعطيك صور من اوراق درجاتي في الاختبارات اللي رسبت فيها ..
يعني حتى لو صار أي نقاش عن أي موضوع في الدنيا تبدا تغني مواويل شخصية !
فكرة صح ؟!

RandomAcceSS
06-07-2009, 03:24 AM
الداهية :
آمنت بالله !
:n::n:
خلاص أنت وش تقترح وكلامك صح وابصم لك بالعشرة !

هوقو بالفتوش ..
الله يوفقك دنيا وآخرة سواء حطيت عقلي في الثلاجة والا ساح من الحر !

سيبك منهم و خليك أنت الكبير !!

Abeer
06-07-2009, 03:24 AM
يا عالم قولوا لااااااإله الا الله .
: عشان صحّكتم ! .

،

الشيخ مزيون
06-07-2009, 03:28 AM
ما يكفي لازم تدنها و تعصر دمعتين !

دموعي خلصت على اللي مسحه البابور :3_2:

ساري عسكر
06-07-2009, 03:30 AM
الحياة مبدأ ياجدعان

ما شاء الله عليك يا عساكر
جايب الديب من ديله
لا يالحبيب ما تقوى الذيب ولا ذيله .. جبنا لك خبر رقاصة ;)
وشكرا ..

الداهيــة
06-07-2009, 03:30 AM
طيب وش رايك أقول لك أسماء اهلي وجيراننا والناس اللي تضاربت معهم يوم اني في الابتدائي واعطيك صور من اوراق درجاتي في الاختبارات اللي رسبت فيها ..
يعني حتى لو صار أي نقاش عن أي موضوع في الدنيا تبدا تغني مواويل شخصية !
فكرة صح ؟!

لا أنا أقترح تخليني شراكه معك في مقهى التجلّي , علشان أبطل أغني مووايل شخصيه , وأقلبها رقص زي مايكل شششاكسون :3_2:

خيره مسحوب
06-07-2009, 03:33 AM
شفلنا طال عمرك خبر
هل جورج وسوف اسلم ؟
لأنه سيرته لاحقة المايكل على الدعسة
طالعين بجورة خارطيم بجورة
على راسي يا ساري

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:36 AM
لا أنا أقترح تخليني شراكه معك في مقهى التجلّي , علشان أبطل أغني مووايل شخصيه , وأقلبها رقص زي مايكل شششاكسون :3_2:

أبشر بسعدك إذا على المشاريع والشراكة فالخير واجد ..
عندي بنشر كان ودك تشاركني وتشتغل رقعه :gg1:
أما المقهى فخله شوي ، يحتاج تفهم عشان تشارك ، وإلى ذاك اليوم يحلها الحلال

ساري عسكر :
لك وحشة والله ..
تعال شتات نقلبها شيلات وقلطة .. تعتبر نوع من الفن برضه :sd:

مُجرد ايكو
06-07-2009, 03:38 AM
الله يعطيك عافية يا أستاذ راندوم؛ خلاص من اليوم ورايح ما في غير أستاز راندوم
ما شاء الله..
فعلاً كلام وافٍ كافٍ، سيجعلني أتوقّف عن السّؤال لمدّة معينة :rolleyes:


آخ بس، وعكة صحيّة ألمّت بأطراف اللسان من سحر البيان هُنا


ايوه بمناسبة وجود سهيل هنا..وبعد الإحتفاليات
ودي أسأل سؤال - ويُخشى أن يكون مُحرج قليلاً -
" إذا كان كل عضو مشترك يدفع للساخر مقابل اشتراكه في مقهى التجلّي 12 ريال، فكم المقسوم لأخونا سهيل ؟ "

خيره مسحوب
06-07-2009, 03:40 AM
بدي القر

يا أخي في نتريات في المصاريف رايحة لجاكرتا

الداهيــة
06-07-2009, 03:42 AM
أبشر بسعدك إذا على المشاريع والشراكة فالخير واجد ..
عندي بنشر كان ودك تشاركني وتشتغل رقعه :gg1:
أما المقهى فخله شوي ، يحتاج تفهم عشان تشارك ، وإلى ذاك اليوم يحلها الحلال


طيّب البنشر كان عندك قبل المقهى وإلاّ بعده :3_2:
أكيد الأخ يافعي بما أنّك مُخلص للبناشر ..!
لو إنّك من تعزّ كان شغّلتك جرسون في مطعم شعبي عندي يبيع فحسه وبُرمْ ..! :ec:
يعني الشغلة ما حتكون صعبه عليك , جوّها قريب من مقهى التجلّي !

وعلى فكره أنا مشارك في القناة تبعك .. يعني شوي شوي على الزباين :p

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:43 AM
" إذا كان كل عضو مشترك يدفع للساخر مقابل اشتراكه في مقهى التجلّي 12 ريال، فكم المقسوم لأخونا سهيل ؟ "
صفر ..
ومع كذا اتبرع فيه للسود في أمريكا ، نصرة لقضيتهم العادلة ! :rolleyes:

سهيل اليماني
06-07-2009, 03:47 AM
وعلى فكره أنا مشارك في القناة تبعك .. يعني شوي شوي على الزباين :p
بما أنك زبون فأنت على حق ..
وكلامك صحيح ..

وش عندك يا إمام الزمان تمجّد في هذا الساقط المسخ جاكسون ؟ ألم تجد في المليار مسلم شخص واحد تمدحه ..
حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله .. لقد هزلت !

^
يسمع بالثبات على المبدأ :content:

مُجرد ايكو
06-07-2009, 03:48 AM
ايه زين صراحة، على الأقل لقضية عادلة

خلّ الزنوج يرقصون على سراميك مائي أحسن من البارات الرخيصة..

الداهيــة
06-07-2009, 03:56 AM
وش عندك يا إمام الزمان تمجّد في هذا الساقط المسخ جاكسون ؟ ألم تجد في المليار مسلم شخص واحد تمدحه ..
حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله .. لقد هزلت !

:content:

والله هزلت لمّا صارت ( الشلليّة ) حتى بين الكتّاب العظماء :ec:

RandomAcceSS
06-07-2009, 03:56 AM
كنت زمان اسمع واحد يقول :
طبع العفن يلحقك نسناس رمته - لو يسكن ببرلين و أنت بشنجهاي

كنت أحسبه شاعر حداثي لأني ما أعرف برلين و لا شنجهاي ! و لا فيه انترنت فكنت أعتبر كلامه مبالغه شعرية
اليوم و بعد دخول الانترنت و المناقشات اكتشفت أنه مهو بس شاعر حداثي بل و مستشرف لمستقبل التكنلوجيا !

RandomAcceSS
06-07-2009, 03:58 AM
والله هزلت لمّا صارت ( الشلليّة ) حتى بين الكتّاب العظماء :ec:

الصداقة و الشللية مبدأ و ممارستها نوع من الثبات على المبدأ !
ليش التناقض ؟

الداهيــة
06-07-2009, 03:58 AM
8
حتى لو كانت الشلليّة على الخطا ؟!

خيره مسحوب
06-07-2009, 03:59 AM
إنه ضغط يا الداهية

RandomAcceSS
06-07-2009, 04:01 AM
8
حتى لو كانت الشلليّة على الخطا ؟!

اغتفار أخطاء الصديق و تجاوزها و عدم الالتفات اليها هي الصداقة بعينها !
و بقاء الصداقة بمعناها الحقيقي نوع من الثبات على المبدأ !

الداهيــة
06-07-2009, 04:01 AM
إنه ضغط يا الداهية

والله إنك صادق :biggrin5:

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:02 AM
لي صديق هاجر إلى فرنسا
وسبحان الله ، رب العالمين هداه
ومن هناك بدأ ببعث رسائل لتقوية الأيمان
ولا زال يعمل في بنك فرنسي
إنه غسل الآثام اليومي

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:03 AM
ومن هنا تقاس الأشياء أخواني الأعزاء
تقول خزان مياه
وطابة هواء
وفضي عبي

مُجرد ايكو
06-07-2009, 04:03 AM
أن ينوّع جاكسون في الأطفال الذين ينام معهم
وإنتقاء " الكاواييّن " منهم بالذات؛ إعتناقٌ لقضيّةٍ لهو الثبات على المبدأ بعينه
( وجه يحسّ إنه اكتشف عقار جديد )

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:05 AM
والفرق بين الفهيم والسوبر فهيم
كالفرق بين ساعة
ميني فاز
و
تري فازيه
ساعة كهربائية منزلية والأخرى تنفع لماكينة تطريظ روسية

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:06 AM
بلاش قرف يا أيكو
المهم حشن الخاجمة

الداهيــة
06-07-2009, 04:06 AM
اغتفار أخطاء الصديق و تجاوزها و عدم الالتفات اليها هي الصداقة بعينها !
و بقاء الصداقة بمعناها الحقيقي نوع من الثبات على المبدأ !

إنّا لله ..

طيب ما قلنا شيء , هذا شيء يختص بصديقك , إحنا وش دخلنا يطبّل على رؤوسنا ويقول :

_ لا ....لا ... كلام صديقي صح , إنتم ما تفهموا , إنتم ما تعرفوا المبدأ ...إالخ

يعني الصداقة عندّك إنّك تقول كلام صديقي صح , وإنّه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه !

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:09 AM
عندي صديق بلع أموال زوجته وتقدر بمئات الملايين الدولار
ربما بالخطأ حصل ذلك
ألتمس لأخيك عذرا
هع هع هع

RandomAcceSS
06-07-2009, 04:09 AM
إنّا لله ..

طيب ما قلنا شيء , هذا شيء يختص بصديقك , إحنا وش دخلنا يطبّل على رؤوسنا ويقول :

_ لا ....لا ... كلام صديقي صح , إنتم ما تفهموا , إنتم ما تعرفوا المبدأ ...إالخ

يعني الصداقة عندّك إنّك تقول كلام صديقي صح , وإنّه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه !

طيب !
نجي نعرف الصدق و الكذب .
واحد قال " أنا أكذب "
في كلا الحالتين سواء كان صادق أم كاذب في حقيقة أمر هذه الجملة .. بعد قولها ..
هل نصفه بأنه صادق و إلا كاذب ؟

انتروبيا
06-07-2009, 04:09 AM
القضية راحت في ابو زعبل واللي رسينا عليه
كل من يطامر على صحة كلامه
والاعتراف بالحقيقة من اصعب الامور ...
عموما كذا يا سهيل جبتها لك من ورى المرمى تماما

عموما جميل ما رست عليه الامور وجدا لان عسكر عبر عنها بشكل خرافي ..ولا احد يقول نستدل على كل شيء بالعودة لأصوله بل نحن ننافح عن الانسانية

خيره مسحوب
06-07-2009, 04:11 AM
هل يمكن أصلاح كذبه على عباد الله

الداهيــة
06-07-2009, 04:13 AM
طيب !
نجي نعرف الصدق و الكذب .
واحد قال " أنا أكذب "
في كلا الحالتين سواء كان صادق أم كاذب في حقيقة أمر هذه الجملة .. بعد قولها ..
هل نصفه بأنه صادق و إلا كاذب ؟

تُريد منّي أن أقول لك : على حسب نيّته !

شوف يا راندوم ..الذي يقول ذلك فهو لا كاذب ولا صادق .. هو باختصار يشبه الرافضه !

RandomAcceSS
06-07-2009, 04:17 AM
تُريد منّي أن أقول لك : على حسب نيّته !

شوف يا راندوم ..الذي يقول ذلك فهو لا كاذب ولا صادق .. هو باختصار يشبه الرافضه !

تناقض يعني ؟
سبحان الله !
وين الثبات على المبدأ فيه شي اسمه لا صدق و لا كذب !
بعدين كيف على نيته أبي التفصيل !
أصلي و ارجع تكون فصلت المسألة و إلا رجاءا عدم الدخول في مناقشات الواحد يشوف نفسه أنه ماهو قدها :rolleyes:

صفاء الحياة
06-07-2009, 04:22 AM
ياأخي لآأرى الا قمة النفاق والتردي
يتبنى قضية وهو يحاول بكل مااوتي العلم والطب ان ينسلخ منها
يعني القضية انه يغني للسود
ماكل مغنينا ومطربينا يغنون لفلسطين والعراق وكل دم مراق
ام ان القضية ان لديه قضية
حتى وان كانت بالكلام فقط
اجل هنيئا لحكامنا اصحاب القضايا التي يبللنا طشاش لعابهم كلما جأروا بها
للم ار الا مسخا قضيته الفلوس ثم الفلوس ثم الفلوس ولو طارت النفوس ومنها نفسه التي طيرها بجشعه بتناول المنشطات حتى يرقص كما كان قبل 10 سنوات
اجلدنا بسوط آخر يرحمك الله

Dr.Tenma
06-07-2009, 04:27 AM
آها..

يعني جاكسون مع إنو حقير وما عليه شرهة إلا إنه سوّى أشياء ما سويناها إنا الراقين المشروه علينا..

طيب ممكن تقولو لي شو هوّا المبدأ يلي سبت عليه مايكل؟

<أفكر أسوي متلو حتى تسنوا عليّا!

*شكرا لإحضار نسخة بدون موسيقى!
<<عشان نفهم المبدأ صح : )
ادخلوا هنا (http://www.islamway.com/?iw_s=Quran)

سمر**
06-07-2009, 05:06 AM
الآن جئت من الرعي .. وعلى الرغم من أني متعبة من رعي الخمس أرانب، إلا أن الموضوع ادهشني وقلت هات ننتقده قليلا..

أنت تتكلم عن مايكل جاكسون بـ( السفيه الحقير البذيء الدنيء) .. ثم تمدحه بأنه فعل ما لم نفعله ..
هل هذا نفاق سيدي ؟؟
.
طيّب ..
بما أن مايكل جاكسون أثار غضب العالم بتلك الأغنية بعد أن حنّ قلبه على الرجل الأسود الذي ضرب إلى أن قال بس .. إذاً، هل يمكننا أن نقول أنه فاز على فريق العالم 5/0 ؟
وهي مجرد أغنية .. وأن من بعدها قام العالم بمحاكمته واتهامه .. على الرغم من أنهم على حق ..
ثمّ..
هذا المايكل الذي قال يوم ما كما سمعت زمااان : أغني للخنازير ولا أغني للعرب..<< هذا لإرضاء أسياده..
وبعد محاكمته بعدة تهم .. رحل إلى البحرين وأبدى اعجابه بالمسلمين لدرجة أنه بنى مسجدا هناك كما سمعت أيضاً ..
فهل هذا الفعل أيضاً .. نفاق ؟
.
ماذا فعل مايكل جاكسون ؟
من الطبيعي أن يكون الفنان منافق .. وهذا لمصلحته.. كطوني حنّا (اليهودي) حين قال أنا أحترم كل الديانات السماوية .. فهل هذا يعني أنه يحبنا؟ أم ترويج ونجاح له ولأغانيه على حساب طيبتنا؟!
وعندما غنى مايكل للأسود الغلبان .. هذا لا يعني أن مبدأه الانساني انجرح .. لا .. لكن العبقرية التي ذكرتها أنت .. جعلته يغني له .. وهذا الشيء لا علاقة له بالمبدأ الذي يمكله والمبدأ الذي لا نملكه.. وإنما ( عبقريته استخدمها بشكل إيجابي، بينما نحن استخدمناها بشكل سلبي)..
كأن يحطم رقما قياسيا في الشهرة ..
وأن يكسب المال وحصد أكبر عدد من المعجبين ..
ولمّا جاءت التهم وامتثل أمام المحكمة، لم يكن يأبه بما سيحدث بقدر ما كان منشغلا في عدّ المعجبين الذين تجمهروا لأجله..

(فكلها كانت مكسب له .. - وهذه عبقريته- .. )

.
أما لو تكلمنا عمن ساهم في انقاذ السود في أميركا من بطشة البيض .. وكان مسلما وأثار نقعاً حتى أصبحت اميركا تهابه .. هو مالكوم إكس .. ولمن يريد الاستزادة يبحث عن كتابه بنفسه.. أما كونك ذكرت مايكل جاكسون فاعتقد أنه من باب ( البهرجة).
.
قد أتفق معك بأننا لا نملك أو -بالأحرى- لا نعرف كيف نديّر عبقريتنا على عكس غيرنا من البشر بشكل عام .. على أساس أن الفلبينين يستطيعون استخدامها بشكل جيّد.
.

مقال جميل كالعادة وذكي..:)

RandomAcceSS
06-07-2009, 05:12 AM
هذا درس بسيط لك يا داهية بدل ما تقعد ترد و أنت لا تدري ما تقول ! .
لفهم هذه المسألة عليك أن تفصل العبارة عن القائل , يعني تفكر في " الفكرة " بمعزل عن أي تصور آخر للأطراف الخارجية .
تخيل أنك قرأت على جدار ما في مكان ما عبارة " أنا أكذب " ؟؟
هذه العبارة كتبها بشر أو جن أو نحتتها الريح , المهم ليس لها قائل نستطيع تصوره , عندها ستجد أن هذه العبارة ليس لها أي معنى لأن الكذب مرتبط بالإخبار و الإخبار مرتبط بخبر و الخبر مرتبط بمخبر و المخبر غير موجود ! .
طيب !
الآن نفكر , ما الفرق بين أن يكون هناك مخبر و أن لا يكون هناك مخبر ؟
لو كان هناك مخبر سيكون هناك خبر ! .
هذا غير صحيح !
لأن الشخص القائل لها هنا لم يخبرنا بخبر لكي يحكم عليه هل هو كذب أم صواب ؟؟
مجرد قوله "أنا أكذب" هو إخبار بالصفة مع عدم وجود الموصوف ! , و هذا يعني أنه لا يصح الحكم على شيء ليس له حقيقة فعلية في داخل المتكلم بحيث تكون موجودة بشكل مستقل لا تختلط بحقيقة أخرى ! .
بمعنى آخر هو هنا بقوله " أنا أكذب " يصف فعلا ليس له حقيقة و يزعم أنه يمارسه مع أنه غير موجود أصلا لأن الخبر ليس موجد أصلا !!. و إن قلت بأن " أنا أكذب " هي خبر بحد ذاتها فهي خبر مرتبط بخبر سابق و هو " حقيقة الشيء " الذي كذبه أو صدق فيه , و هو هنا غير موجود !.
من هذا نستنتج أنه كاذب في كلا الحالتين لأنه يدعي فعل شيء لم يفعله فهو لم يخبر أصلا عن شيء فهو لم يقل صدقا و لا كذبا لكي يقول " أنا أكذب " فهو كاذب على أية حال !.
و من كل هذا نستنتج أن الذي يتكلم عن شيء ما على نحو " التعبير و الإخبار " و هو ليس لديه تصور حقيقي في داخله لما يزعم أنه يصفه فهو يصف شيئا غير موجود , و هذا يعني أنه كاذب على كل حال ! .
يعني بالعربي , كل شخص يتكلم في شيء في داخله ليس مطابق للمعنى و التصور المتعارف عليه خارجا بين المتحاورين على نحو حقيقي صحيح فهو كاذب على أي حال !.
يعني إذا جلست أنت و شخص تتناقشان حول " شيء " ليس له تصور موحد في داخل كل واحد منكما فلابد أن يكون أحدكما كاذب على أية حال ! .
يعني قبل أن تناقش أي شيء فعليك أن تتصوره في داخل نفس مناقشك على هيئته التي هي فعلا موجودة في نفس مناقشك ثم بعد ذلك تناقش و إن لم تفلح في ذلك ثم تشرع في النقاش فنقاشك حينها هو كذب على أية حال ! .

هذا هو الأمر ببساطة !
واجب منزلي :
" أنا افهم تصور موضوع أتركوا مايكل في شأنه فقد أدى الذي عليه كما هو مكتوب في مقال كاتبه "

ساري عسكر
06-07-2009, 05:38 AM
ساري عسكر :
لك وحشة والله ..
تعال شتات نقلبها شيلات وقلطة .. تعتبر نوع من الفن برضه :sd:

الأخ العزيز / سهيل اليماني :
بارك فيك أخي الحبيب ، سلمت ودمت ..
وأسأل الله أن لا يوحشّ لك موضوعاً دينياً كان أو اجتماعياً أو حتى أفرنجياً مدبلجاً ..
ثم هل انت تريد مني أن أعود لشتات ؟ أخي سهيل : ليكن في جديد علمك أني قد ُبدلت جميع توجهاتي الفكرية .. وقررت أن أصبح كاتباً ساخراً ويلون معرفي مثل بقية الرموز حتى أريكم ما أرى .. وأسفح بكم بران العلم والمعرفة والفلسفة وترون مني العجب ..
ولن يكون لكم البتة قول بعد قولي - في مواضيعي طبعاً - وقد أعددت العدة - بما فيها عدة البر- وجمعت كتباً تنوء بحملها الونيتات في علوم ومعارف شتى ...
ولكن لا اخفيك .. أنا قلق جداً .. أخشى أن تصيبني هلوسة أو غرور وتعاظم وتشايخ فأفقد نفسي من حيث أردت لها الخير !
صدقني يا أخي .. بدأت أحس بوادر ذلك في يومي هذا ..!!
هل تصدق أني قد حلمت البارحة أني أصبحت كاتباً مشهوراً .. وحين استيقضت لم أسلم على أحد مررت به لا في منزلي ولا حتى في عملي ! وأحسست أني المعني بخلاص الأمة وأنهم جميعاً قد غرر بهم وأني الوحيد الذي نجى من ذلك !
هات نصحك يا أخي سهيل فالخوي للخوي مثل السراج المنير قيمته قيمته في الليلة العاتمه ..كما قال الشاعر ..
تقبل تحية أخوك المحب / ساري عسكر :rose:
______________________________ التوقيع :

http://www.youtube.com/watch?v=8v0Y-vSJxiQ&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=8v0Y-vSJxiQ&feature=related)

الداهيــة
06-07-2009, 05:39 AM
تناقض يعني ؟
سبحان الله !
وين الثبات على المبدأ فيه شي اسمه لا صدق و لا كذب !
بعدين كيف على نيته أبي التفصيل !
أصلي و ارجع تكون فصلت المسألة و إلا رجاءا عدم الدخول في مناقشات الواحد يشوف نفسه أنه ماهو قدها :rolleyes:

تناقض؟!

أنت يا راندوم أكثر كاتب هنا يتميّز بالتناقض !

أنت يا راندوم تُعاني من إزدواجيّة عنيفة مرعبة , فتارة أجدك بأبهى حلّة وتُعجبني كثيراً , وتارةً _ في أحيان نادرة للأمانة_ أجدك تهوي في الحضيض !

تُريد أن تمثّل دور أحمد ديدات الله يرحمه !

ما علينا ! << على قولتك ..

نعم هُناك شيء يسمى لا صدق ولا كذب , ولكن هذا لا يكون إلاّ عندما يتمادى الشخص الذي تريد أن تعرف هل هو صادق أم كاذب في غيّه وأحياناً في بلاهته اللا محدودة , وهذه الأخيرة التي أقصدها .

مثلاً .. الرافضة عندما يتمادون في الكذب , هل يرجع ذلك لأنّهم يعتقدون أنّهم على الحق فعلاً ؟!
أم أنّه مجرّد تعصّب لدينهم ؟!
أم أنّه مجرّد حقد دفين تربّوا عليه ؟!
أم أنّه ...؟!
أم أنّه ..؟!

أحياناً تظنّ بأنّ بعضهم لا يعرفون هل هم على الحق أم على الباطل ؟!
لذلك بعضهم يُحزنني بطريقة مثيرة للإشمئزاز ..

هُناك من تسأله :

_ هل فلان صادق أم كاذب ؟!

فيقول لك صادقاً : لا أدري !
وهو فعلاً لا يدري , لأنّه لا يطّلع على نوايا الخلق ..
لذلك ما عليك إلاّ أن تكون أنت فقط من يعرف نفسه هل أنا صادق أم كاذب فيما أعتقده ؟!

نحن نتعامل بالظاهر فقط , ولا يهمّنا غير ذلك , إلاّ إذا ظهر وبان وليس عليه الأمان !

أنا لم أنقم عليك في مقالك إلاّ على التشبيه المريع والقدوة التي تريدنا أن نأخذ منها قدر المصل , أنت كاتب جيّد والكثير يقرأ لك وأوّلهم أنا , ولكنك لم تُراعي في مقالك هذا بأنّ الكثير يقرأ لك ولا يفهم مما قرأه سوى بأنّ مايكل جاكسون شيء جميل وكويس رغم أنّه ...إلخ إلخ ..!

خطوات الزندّقة باتت يا صديقي أكثر حيوية وأكثر تطوّراً منها في السابق !
بات النّاس يبحثون عن شيخ واحد .. بس واحد يحلّل أسهم الأنعام !
ولا تستغرب بأن يظهر لك شخص يقول إمام الزمان حلّل أن نأخذ من جاكسون ثباته على مبدأه , ثم يأتي الآخر ويقول مادام كذا جاكسون كلّه على بعضه ما حصلش !

هذا وإنّك ياراندوم أثرت حميّتي عندما قلت : رجاء لا تدخل في مناقشه .........الخ الخ

الداهيــة
06-07-2009, 05:45 AM
هذا درس بسيط لك يا داهية بدل ما تقعد ترد و أنت لا تدري ما تقول ! .
لفهم هذه المسألة عليك أن تفصل العبارة عن القائل , يعني تفكر في " الفكرة " بمعزل عن أي تصور آخر للأطراف الخارجية .
تخيل أنك قرأت على جدار ما في مكان ما عبارة " أنا أكذب " ؟؟
هذه العبارة كتبها بشر أو جن أو نحتتها الريح , المهم ليس لها قائل نستطيع تصوره , عندها ستجد أن هذه العبارة ليس لها أي معنى لأن الكذب مرتبط بالإخبار و الإخبار مرتبط بخبر و الخبر مرتبط بمخبر و المخبر غير موجود ! .
طيب !
الآن نفكر , ما الفرق بين أن يكون هناك مخبر و أن لا يكون هناك مخبر ؟
لو كان هناك مخبر سيكون هناك خبر ! .
هذا غير صحيح !
لأن الشخص القائل لها هنا لم يخبرنا بخبر لكي يحكم عليه هل هو كذب أم صواب ؟؟
مجرد قوله "أنا أكذب" هو إخبار بالصفة مع عدم وجود الموصوف ! , و هذا يعني أنه لا يصح الحكم على شيء ليس له حقيقة فعلية في داخل المتكلم بحيث تكون موجودة بشكل مستقل لا تختلط بحقيقة أخرى ! .
بمعنى آخر هو هنا بقوله " أنا أكذب " يصف فعلا ليس له حقيقة و يزعم أنه يمارسه مع أنه غير موجود أصلا لأن الخبر ليس موجد أصلا !!. و إن قلت بأن " أنا أكذب " هي خبر بحد ذاتها فهي خبر مرتبط بخبر سابق و هو " حقيقة الشيء " الذي كذبه أو صدق فيه , و هو هنا غير موجود !.
من هذا نستنتج أنه كاذب في كلا الحالتين لأنه يدعي فعل شيء لم يفعله فهو لم يخبر أصلا عن شيء فهو لم يقل صدقا و لا كذبا لكي يقول " أنا أكذب " فهو كاذب على أية حال !.
و من كل هذا نستنتج أن الذي يتكلم عن شيء ما على نحو " التعبير و الإخبار " و هو ليس لديه تصور حقيقي في داخله لما يزعم أنه يصفه فهو يصف شيئا غير موجود , و هذا يعني أنه كاذب على كل حال ! .
يعني بالعربي , كل شخص يتكلم في شيء في داخله ليس مطابق للمعنى و التصور المتعارف عليه خارجا بين المتحاورين على نحو حقيقي صحيح فهو كاذب على أي حال !.
يعني إذا جلست أنت و شخص تتناقشان حول " شيء " ليس له تصور موحد في داخل كل واحد منكما فلابد أن يكون أحدكما كاذب على أية حال ! .
يعني قبل أن تناقش أي شيء فعليك أن تتصوره في داخل نفس مناقشك على هيئته التي هي فعلا موجودة في نفس مناقشك ثم بعد ذلك تناقش و إن لم تفلح في ذلك ثم تشرع في النقاش فنقاشك حينها هو كذب على أية حال ! .

هذا هو الأمر ببساطة !
واجب منزلي :
" أنا افهم تصور موضوع أتركوا مايكل في شأنه فقد أدى الذي عليه كما هو مكتوب في مقال كاتبه "

يا أخي إنت دروسك جميلة وحلوه , بس مشكلتها تشطح بعيد جدّاً عمّا نتناقش فيه !0

كيف تقول في ردّك الأول : واحد قلّك أنا كذّاب !
وبعدين تقول في هذا الرد : تخيّل بأنّك قرأت على جدار كلمة ( أنا كذّاب ) !

هُناك فرق بين المُخبر الناطق وبين المُخبر المقروء !

وأكيد هُناك فرق بين الجدار وبين البشر !

ارسي على بر , الفلسفة ذبذبتك , وكأنّك مقياس ريختر على أراضي طوكيو !

ساري عسكر
06-07-2009, 05:49 AM
شفلنا طال عمرك خبر
هل جورج وسوف اسلم ؟
لأنه سيرته لاحقة المايكل على الدعسة
طالعين بجورة خارطيم بجورة
على راسي يا ساري

يسلم راسك ، و عليه تاج الإيمان .. :rose:

انتروبيا
06-07-2009, 06:06 AM
واخيرا يا راندوم اقول لك واختم مسيرتي هنا وبعد سيل انقطاعات للنت لدي لكن مناضلة عموما

تريد ان تقول انظروا لصاحب هذه القضية من منظور انساني وحينما نظرنا للامر من منظورنا الاسلامي قلت لنا لا المبدأ الانساني هنا ما نريده وكأن لسان حالك يقول ان ديننا ليس انساني حينما ينظر لمايكل كسفيه وفاسق لايُحسن به ان يكون انموذجا لنا كمسلمين كما قيمت محمد عبده بنظرتك الدينية ولم تقيمه بالمبدأ الانساني الذي قيمت به الجاكسون تبعك ..


وشكرا

RandomAcceSS
06-07-2009, 06:32 AM
الله يرحمنا برحمته


وهذه الصورة على طاري الثبات على المبدأ .. :y:
http://agarni.googlepages.com/najadi.jpg



هذه هي النسخة الأصلية !

http://1.bp.blogspot.com/_c3WtQv44wGc/SkBN9DtCt3I/AAAAAAAABY8/_9hvx-opCYg/s1600-h/iran+tian.jpg

شفت أنك أنت الامام التايوان !!
لا أدري متى ستتوب من الكذب على الأئمة و تلفيق الامور الشنيعة لسمعتهم الطاهرة !!

مس دولتشي
06-07-2009, 08:29 AM
كنت ماشي تمام إلين ماوصلت لأبو نورة !

مو كأنك سويت زيهم !! .

بالنسبة لمايكل لم أتمالك البكاء ..
في اليوم الثالث على وفاته وأنا أسمع أخباره فعلا حسيت في حزن وده يطلع وأنا الي ماعمري اهتميت بأي مشهور سواء مات أو اتنيل ,
مايكل ارتبط بطفولتي .. واتهاماتهم تجاهه ثبتت براءته منها
ويامن رحمته وسعت كل شيء ارحمه ,

بس لو ماجبت سيرة ابو نورة . . لأن نفس الشي الي يخلينا نكذب اتهامات ضد مايكل بحسب إننا لم نرى شيء .. أيضا أنا لم أرى على محمد عبده شيء .
:)

مُجرد ايكو
06-07-2009, 09:00 AM
^
^


أبو نورة غالي عند الشّعب، غالي أكثر ( من راعي لا تحزن ! )


أنا حقيقةً لم أعرف أن هناك من بكى عليه منّا..
أنا حزينة جدًا.، يا الله
يا ربّي لهذا الحدّ وصلنا..أبو نورة ومايكل يكبر في أعيننا أكثر من شيخنا..، هل يعني أصبحت محاضرات " بين المغرب والعشاء " مملّة
أو أنها ( قديمة تحزّن ) وأغاني هؤلاء مونسة ؟

فعلاً أنا أشوف..إننّا ننزع جلودنا
نرمي أنفسنا في البحر
كل شيء لا نتقنه..، حتى الكلام!


يا ربّ وحدك تعلـم !

Dr.Tenma
06-07-2009, 09:12 AM
أبو نورة غالي عند الشّعب، غالي أكثر ( من راعي لا تحزن ! )

وما أدراك أنت؟





يا ربّي لهذا الحدّ وصلنا..أبو نورة ومايكل يكبر في أعيننا أكثر من شيخنا..، هل يعني أصبحت محاضرات " بين المغرب والعشاء " مملّة
أو أنها ( قديمة تحزّن ) وأغاني هؤلاء مونسة ؟


يوه!

ما كنت أدري بهذا في أي جامع؟




فعلاً أنا أشوف..إننّا ننزع جلودنا
نرمي أنفسنا في البحر
كل شيء لا نتقنه..، حتى الكلام!


هههههههه


لا

لقد أخطأت؛ بل الكلام هو الفن الذي نتقنه تمااما!

نلوك القضايا الطارئة كالحلوى فما إن تبدأ بالتلاشي فإن الكلام يتلاشى معها..ثم يذوب!

مُجرد ايكو
06-07-2009, 09:25 AM
الدكتور يشرّفنا مرة ثالثة؛ لأجل خاطر ردّي ؟
لا أعرف كيف أشكرك؛ فأنا حقًا أحبّ أن يفرد لي أحدهم ردًا خاصًا بي
إنه شعور يذكرني بالأرجوحة القديمة؛ في السور الحار...ههه أيّام جميلة جدًا !


أوه صحيح، كدتُ أن أنسى ردّ دوكتـور تينمـا
بالنسبة للنقطة الأولى..، فأخشى ما أخشاه أن أقول لك " إني استنبطته من كوني فرد في الشعب، ثم من الردود المسدوحة هنا " فتقول لي " أثبتي بالإحصائيات !


النقطة الثانية
لا أحبّ إحراج أحد .. خاصة الدكاترة من الناس
لكن.." ألا تعرف بمحاضرة ما بين المغرب والعشاء " ؟ بشكل عامّ ؟
الشكل الخاصّ؛ سأجعله أحجية تختبر ذكاء تينمـا الدكتور



الثالثة ..الرائعة
حقًا أدهشتني مدى معرفتك بهذا الأمر، شعرت بصراحة أنك مطلّع بشكل جيّد؛ خاصة في تشبيهاتك
اعتبر أن " أخطأت فتاة وأصابَ دكتور "!



لكن هل هذا صحيح ؟
هل هو فعلاً صحيح؟
هل نجيده بحقّه ؟

Dr.Tenma
06-07-2009, 09:44 AM
الدكتور يشرّفنا مرة ثالثة؛ لأجل خاطر ردّي ؟
لا أعرف كيف أشكرك؛ فأنا حقًا أحبّ أن يفرد لي أحدهم ردًا خاصًا بي
إنه شعور يذكرني بالأرجوحة القديمة؛ في السور الحار...ههه أيّام جميلة جدًا !



أوه صحيح، كدتُ أن أنسى ردّ دوكتـور تينمـا
بالنسبة للنقطة الأولى..، فأخشى ما أخشاه أن أقول لك " إني استنبطته من كوني فرد في الشعب، ثم من الردود المسدوحة هنا " فتقول لي " أثبتي بالإحصائيات !
[/QUOTE]

لست أسأل عن ذلك

ههههههه
لكن الأمر محير فهل توجد فعلاً محاضرات بين المغرب والعشاء لـ"القرني"؟


لا, فالأمر ليس بهذا التشعب ولا يحتاج إحصاء أصلاً!

طيب..

وين قريتي ذا الخبر؟

أم أنها زلة لسان خرجت أثناء حديثك الحزين؟





النقطة الثانية
لا أحبّ إحراج أحد .. خاصة الدكاترة من الناس
لكن.." ألا تعرف بمحاضرة ما بين المغرب والعشاء " ؟ بشكل عامّ ؟
الشكل الخاصّ؛ سأجعله أحجية تختبر ذكاء تينمـا الدكتور


اممم..

طيب أنا دكتور وأنت مجرد؟





الثالثة ..الرائعة
حقًا أدهشتني مدى معرفتك بهذا الأمر، شعرت بصراحة أنك مطلّع بشكل جيّد؛ خاصة في تشبيهاتك
اعتبر أن " أخطأت فتاة وأصابَ دكتور "!
[B]

هههههههههههه

فتاة إذن..

حياك الله يا عمرة f*!

مُجرد ايكو
06-07-2009, 10:01 AM
لا زال الدكتور يسعدني أكثر فأكثر؛ بطلاّته المُبهجة
وهذه المرّة الرابعة..أين الدفتر لأسجّل " ردود نادرة رائعة جدًا "



لست أسأل عن ذلك
ههههههه
لكن الأمر محير فهل توجد فعلاً محاضرات بين المغرب والعشاء لـ"القرني"؟


ربّاه..إني لا أريد إرباك دكتورٍ ما وهو يمسك بالمبضع!
ولكن يبدو أنك قد ارتبكت وتعلم لِمَ - سأجعله سرًّا بيننا - :gg1:

بالنسبة للمحاضرات..، فنعم توجد وقد كنت سابقًا أتابعها على إقرأ والآن صارت تُعرض على القنوات الإسلامية " الحديثة الولادة "
شيء يُفرح..يُبهج..على الأقل هناك قضيّة ! :rolleyes:





لا, فالأمر ليس بهذا التشعب ولا يحتاج إحصاء أصلاً!

طيب..

وين قريتي ذا الخبر؟

أم أنها زلة لسان خرجت أثناء حديثك الحزين؟


دنننن
لآ لآ لآ لمّا نستشهد؛ بنروح الجنّة !




هل هذا خبر يُقرأ .. يا خبر !




اممم..

طيب أنا دكتور وأنت مجرد؟


مجرّد ايطو
ايطو اسم مُحزن جدًا..في معناه
مشكلتي أن حتى اسمي الحقيقي مُحزن قليلاً .. في معناه
تمامًا كالحال الذي وصلنا إليه..في معناه
وفي الردود الجميلة .. في معناها




هههههههههههه

فتاة إذن..

حياك الله يا عمرة f*!


غير مضحك..!
تهريجة فاشلة للأسف، وقلّةُ أدبٍ أيضًا
هل تعتبر الفتاة شيئًا مضحكًا أيّها الدكتور " الراقي " ؟
هل سبق وأن حصل لك موقف مُهين؛ جعلك تشعر بعقدة، فتحاول التسرية عن نفسك بالضحك كلّما شاهدت فتاة ؟
للنصيحة فقط" لا تفعل هذا مع المريضات؛ فإن ذلك يؤذيهنّ، هنّ بالطبع لن يتصورن الحالة والخلفية النفسية لدكتورهنّ..!
مثير للشفقآآه :1))0:

lady -jan
06-07-2009, 10:16 AM
(مايكل جاكسون ليس هو القضية و لكن القضية هنا هي غباؤنا المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء من حولنا )....RandomAcceSS



قيل أن التفكير هو أصعب عمل يقوم به الإنسان لذا تجد القليل من يقوم به على الوجه الصحيح والأقل من يتخذه مهنة....

أخ راندوم شكرا لك على الدعوة للتفكير في أمور كثيرة في هذا الموضوع ....

Dr.Tenma
06-07-2009, 10:28 AM
لا زال الدكتور يسعدني أكثر فأكثر؛ بطلاّته المُبهجة
وهذه المرّة الرابعة..أين الدفتر لأسجّل " ردود نادرة رائعة جدًا "
ربّاه..إني لا أريد إرباك دكتورٍ ما وهو يمسك بالمبضع!
ولكن يبدو أنك قد ارتبكت وتعلم لِمَ - سأجعله سرًّا بيننا - :gg1:

بالنسبة للمحاضرات..، فنعم توجد وقد كنت سابقًا أتابعها على إقرأ والآن صارت تُعرض على القنوات الإسلامية " الحديثة الولادة "
شيء يُفرح..يُبهج..على الأقل هناك قضيّة ! :rolleyes:


ههههههههههه

جيد إذا كان في الأمر إدخال سرور على قلب مسلم :u:

ثم.. ما دخلي أنا في قناة إقرأ أو غيرها كنت تقولين محاضرات بين المغرب والعشاء!

وهذا يوحي بأنها تقام في جامع

أما مسألة الإمساك بالمبضع فـ..:sawink:








دنننن
لآ لآ لآ لمّا نستشهد؛ بنروح الجنّة !




هل هذا خبر يُقرأ .. يا خبر !




لا لا

لا تقولي إنك لم تدري بأني كنت أسخر منك؟ :pirat:






مجرّد ايطو

ايطو اسم مُحزن جدًا..في معناه
مشكلتي أن حتى اسمي الحقيقي مُحزن قليلاً .. في معناه
تمامًا كالحال الذي وصلنا إليه..في معناه
وفي الردود الجميلة .. في معناها



آه..

مشكلة.. عندما تكون عاطفيا فوق اللازم
فتتأثر عندما يشتكي إليك أحدهم....فتكاد أن تبكي..

أوه لا! توقفي عن ذلك أرجوكِ..أتأسف لأجلك!
<a*

ومع هذا فخفّة الدم موجودة هنا انظروا:"مجرد ايطو"
:v:

كلام شامل ما بين الحزن..والمرح..والعقلانية هلاّ تزيديننا؟






غير مضحك..!
تهريجة فاشلة للأسف، وقلّةُ أدبٍ أيضًا
هل تعتبر الفتاة شيئًا مضحكًا أيّها الدكتور " الراقي " ؟
هل سبق وأن حصل لك موقف مُهين؛ جعلك تشعر بعقدة، فتحاول التسرية عن نفسك بالضحك كلّما شاهدت فتاة ؟
للنصيحة فقط" لا تفعل هذا مع المريضات؛ فإن ذلك يؤذيهنّ، هنّ بالطبع لن يتصورن الحالة والخلفية النفسية لدكتورهنّ..!
مثير للشفقآآه :1))0:


لا عاد!

فقد ضحكت فعلا على محاولتك التهريجية؛ لئلا يحز ذلك في خاطرك..
خاصةً وأنتِ فتاة :3_2:!

وما دام الأمر كما قلت لك فلقد فهمتي المسألة بشكل خاطئ

فلست قليل أدب أو صاحب تهريجات سامجة :g:

باى!

فدوى فكري
06-07-2009, 10:30 AM
انحصرت كل فكرتك ومحور كلامك في ردودك يا العزيز راندوم
في حكاية نصرة جاكسون لقضية السود
ولكن مقالك نفسه لم وهو أصل النقاش , لم يكن هذا محوره
ولو كانت غاية مقالك الأصلى هي مناقشة قضية " نصرة القوم " وتعديد مآثر جاكسون في هذا الشأن بغض النظر عن أى شئ آخر لما كانت هناك مشكلة
المشكلة أن تحدثت في كل شئ آخر وعددته من مآثر الرجل
ودعنى أذكرك :

كان مايكل جاكسون أسطورة في كثير من الأشياء ,


أسطورة في قدرته على تفعيل موهبته - و لا ننظر لشرعيتها هنا


و أسطورة في فرض نفسه كشيء له قيمته , و اسطورة في تميزه ,


و أسطورة في ثباته على ما يعتقد مهما كان أخرقا



لم يكن لمايكل جاكسون ردفي سلمى حايك و لا روتاري عمر الشريف و مع هذا نجح و فاقهم كلهم !.



من يتجاهل كل هذه الانجازات و يصفه بسفيه صاحب تقليعات و فضائح جنسية , وحسب , فهو أعمى أو متغابي أو حاسد مسكين يحسد الناس على ضلالتهم عندما افتضح أمره في حسد الناس على هداهم ! .

فى أي خانة بالضبط تضع هذا الكلام ؟
في خانة نصرة قضية القوم ؟
أم في خانة تمجيد الشخص ذاته , وتمجيد كل ما كانه وفعله , وسب من ينتقده , ويتجاهل إنجازاته في تفعيل موهبته , وتميزه , والثبات على خرقه , ونجاحه في الغناء حتى أنه فاق عمر الشريف و سلمى حايك !!!!!!!!!!

ثم حتى حكاية نصرة القوم هذه حكاية غريبة يا أخى
فلم يعرف عن مايكل أنه كان ثائرا عظيما على العنصرية ولا مكافحا من أجل محاربتها بالمال , أو بالنفس أو حتى بالجهد
إن كنت تعرف له أى نشاط فى هذا الشأن غير أغنيته آنفة الذكر فأفدنا أفادك الله !
لم تكن تستحق أغنيته " إن كنت تراها من حسناته " كل هذا التمجيد للرجل و اعتباره مجاهدا !
كثير من المغنيين غنوا عن النبي أثناء أزمة الرسوم , فقط لأنها كانت الموضة !
وكانت هناك أوقات كان الغناء لفلسطين فيها موضة
ليس لهؤلاء مبدأ ولا قضية
بل هم يتاجرون بالقضية , ويركبون الموجة
أو على أقل تقدير هو مجرد شو
وأغنية جاكسون بدون أي مواقف فعلية تدعمها لا تخرج عن خانة الشو
ثم حكاية إبليس التي ذكرتها سابقا , فلم أكن أقصد بها المقارنة بين الكيانين
بل المقارنة بين الموقفين
موقف ثبات جاكسون على خرقه " بلفظك ! "
وموقف ثبات إبليس على تحديه للخالق
أنت امتدحت الأول ! من باب الثبات علي المبدأ , وهو ثبات على باطل
وقياسا عليه يمكنك امتداح الثاني !!
ثم يا أخي الرجل لم يكن ثابتا ولا شجاعا , ولا يحزنون
كيف استطاع أن يفعل ويرتدي ويقول كل ما هو مخالف للفطرة والطبيعة , ثم يقول للعالم اقبلنى كما أنا ,
بينما لا يستطع أن بقف بشجاعة ويقول : أنا أسود , فاقبلنى أيها العالم كما أنا !
لقد ثبت على كل ما هو باطل
ولم يثبت على ما كانت هي حقيقته !!!!

أيمن الجعفري
06-07-2009, 10:31 AM
سُئل أحد الأئمة عن نعمة العقل, وعن كونها عامة لجميع الناس! فأجاب:

روحوا ادخلوا موضوع راندوم أكسس وشوفوا الردود, هي خاصة يخونا, ومن أصابها فقد أوتي حظاً عظيماً.


---------
الأمر هنا لا يعدو عن كونه حب ظهور متأصل في النفس البشرية, وحب الظهور والشهرة لا يدعمه إلا أن يخرج عن ما ألفه الناس واعتادوا عليه, فيكفي الخروج عن شيء منطقي لتكون وحدك في مكان ينظر الجميع لك من خلاله

--------
أعرف صديقاً من النوع المعاكس جداً, فـ لا إن قالها كل البشر كانت نعم لديه والعكس صحيح!

بدأت بالتمسخر عليه فإن كنت متفقاً مع شيء بينت له اختلافي مع هذا الشيء, ليسارع بالقول لي لا انه شيء جميل !

فأضحك من داخلي

هذا الصديق لا يعدوا كونه فاهم غلط كيف تكون لك شخصية مستقلة !.

-----------

وفي أمر هذا الموضوع الذي لا يختلف على روعة وجماله إثنين ولا على أفكاره المنطقية والمستقاة من أصل المجتمع, عربيون أنا اخشيني, ووردت فيه أمور من باب نحمدالله على ما نتمنى

لكن الناس انقسمت منه:
فجزء قد أرضى صوت المنطق وسلم به, فكل ما ورد فيه لا يختلف فيه اثنان ولا حتى تنتطح فيه عنزتان اعتادتا المناطح, لكون ما ورد من حقائق مرضية تجعل العنزتان تجلسان جنباً إلى جنب ويصرخن, زدنا يا جميل زدنا.

وجزء آخر فهمه أكثر طفواً من بالونة من فئة الأم ريالين مملوءة بالهواء عن بكرة أبيها, وقد أتعبوا جميل -إمام الزمان- بالشرح والعودة كذا مرة, حتى يخيل لمن يرى أنه يتقاضى مبالغ على هذه الدروس الخصوصية.

وثالث أرادوا أن يكون لهم كرت في الساخر, وأن يذكرهم أُناسه في مقبل الأيام قائلين آه هذولا شجعان تخيل جلسوا يناقشون أمام الزمان في إحدى خطبة !.
بفعلهم هذا يشبهون صديقي, ويشذون عن العامة إلى مكان بعيد !
يتحلق حولهم العامة ويشاهدونهم.

الأمر لدي يشبه إحدى قرود المحطات اللي على الخطوط السريعة.

وهم لا يفرقون عن الذين يدخلون ما أشتت من مواضيع إلى شتاات, لكونها تافهه
ليخرجوا قائلين الله ! ما هذه الروعة

ويبدأون رحلتهم الإستعراضية في محاولة تبيين خطورة عدم فهم جمال الموضوع !.

--------

ثم أما بعد

فالأمر كله لا يعنيني, ولا ناقة لي فيه ولا جمل

لكن أخوف ما أخافه أن تتولد لدى جميل فوبياء من هذا الكم من الغباء

ويفكر جلياً عند كتابة أي موضوع, وكيف سيكافح في سبيل إيصال فكرته

أخشى ما أخشاه أن "يبطل" جميل -وله الحق إن فعل- ويتوصل لحقيقة أن الناس هذي ما تستاهل تقرأ

فصدقوني سنقعد بها عن بكرة أبينا

ومن ثم من أين لنا إمام عادل كإمام الزمان هذا ؟

أتمنى من الإدارة الإنتباه لهذه النقطة, ووضع الخطط وبحث السبل في كيفية مكافحة هذه الظاهرة

ولهم الإستعانة بخبرة شكركات رائدة كـ ريد و بيف باف (النوع الأرضي)

فلقد بلغوا درجات عظام من علم القضاء على الأشياء المقلقة

وفي النهاية أتمنى لكم أطيب تحية.

أنتج في استديوهات:
أيمن2009
متخصصون منذ 1987م في صنع البطيخ, وتصدير خيبات الأمل!.

هناك في السماء
06-07-2009, 10:37 AM
ألم يأن لأبي حنيفة أن يمد رجليه!!

خيره مسحوب
06-07-2009, 10:59 AM
قول يا أخي قول
تراني ساحب بزراني على الحديقة
اليوم معطل كوني حلاق

مُجرد ايكو
06-07-2009, 11:08 AM
ههههههههههه

جيد إذا كان في الأمر إدخال سرور على قلب مسلم :u:

ثم.. ما دخلي أنا في قناة إقرأ أو غيرها كنت تقولين محاضرات بين المغرب والعشاء!

وهذا يوحي بأنها تقام في جامع

أما مسألة الإمساك بالمبضع فـ..:sawink:










لا لا

لا تقولي إنك لم تدري بأني كنت أسخر منك؟ :pirat:






مجرّد ايطو




آه..

مشكلة.. عندما تكون عاطفيا فوق اللازم
فتتأثر عندما يشتكي إليك أحدهم....فتكاد أن تبكي..

أوه لا! توقفي عن ذلك أرجوكِ..أتأسف لأجلك!
<a*

ومع هذا فخفّة الدم موجودة هنا انظروا:"مجرد ايطو"
:v:

كلام شامل ما بين الحزن..والمرح..والعقلانية هلاّ تزيديننا؟






لا عاد!

فقد ضحكت فعلا على محاولتك التهريجية؛ لئلا يحز ذلك في خاطرك..
خاصةً وأنتِ فتاة :3_2:!

وما دام الأمر كما قلت لك فلقد فهمتي المسألة بشكل خاطئ

فلست قليل أدب أو صاحب تهريجات سامجة :g:

باى!


:xc:

أتامّل المستويات العقلية، وإلى أي مدى نزلتُ أنا..
دكتور الآن اعتقد الدوام الرسمي؛ فأعن مرضاك، خيرًا لكَ من ملاحقة الفتيات الصغيرات الـ..إلخ
أم أنّك في مستشفى خاصّ ؟


هذا أيضًا من ضمن الأشياء المُحزنة!
>> حوّل..:u:


سامحتُك؛ فلا تخاطبني..فإني والله لا أحبّ لنفسي أن أخوض في حديثٍ فارغ، أحبب لنفسك شيئًا ذا بال، جِد لنا عقارًا جديدًا..، افتتح معملك الخاصّ..، ليس معنى أن تكون دكتورًا أن تصل إلى عمل ما..
ثم تقضي أوقات فراغك في إقتباس ردود، والردّ عليها، وإستخدام العديد من الأيقونات .. لا تكن مثيرًا للشفقة؛ لمجرّد أنك عربي!
لم الأطباء عندنا يكتفون بما وصلوا إليه؟ وأطباءهم مختلفون ؟
هل هي القضية تبرز من جديد :rolleyes:
ثمّ أرجوك لا تُحرج نفسك بأن تقتبس كل ثنيةٍ من ثنيات كلامي؛ فأنت كبير على هذه التصرفات..دكتور بمعنى " تختور"!





والحمد لله ربّ العالمين !

2001
06-07-2009, 11:20 AM
هذا درس بسيط لك يا داهية بدل ما تقعد ترد و أنت لا تدري ما تقول ! .
لفهم هذه المسألة عليك أن تفصل العبارة عن القائل , يعني تفكر في " الفكرة " بمعزل عن أي تصور آخر للأطراف الخارجية .
تخيل أنك قرأت على جدار ما في مكان ما عبارة " أنا أكذب " ؟؟
هذه العبارة كتبها بشر أو جن أو نحتتها الريح , المهم ليس لها قائل نستطيع تصوره , عندها ستجد أن هذه العبارة ليس لها أي معنى لأن الكذب مرتبط بالإخبار و الإخبار مرتبط بخبر و الخبر مرتبط بمخبر و المخبر غير موجود ! .
طيب !
الآن نفكر , ما الفرق بين أن يكون هناك مخبر و أن لا يكون هناك مخبر ؟
لو كان هناك مخبر سيكون هناك خبر ! .
هذا غير صحيح !
لأن الشخص القائل لها هنا لم يخبرنا بخبر لكي يحكم عليه هل هو كذب أم صواب ؟؟
مجرد قوله "أنا أكذب" هو إخبار بالصفة مع عدم وجود الموصوف ! , و هذا يعني أنه لا يصح الحكم على شيء ليس له حقيقة فعلية في داخل المتكلم بحيث تكون موجودة بشكل مستقل لا تختلط بحقيقة أخرى ! .
بمعنى آخر هو هنا بقوله " أنا أكذب " يصف فعلا ليس له حقيقة و يزعم أنه يمارسه مع أنه غير موجود أصلا لأن الخبر ليس موجد أصلا !!. و إن قلت بأن " أنا أكذب " هي خبر بحد ذاتها فهي خبر مرتبط بخبر سابق و هو " حقيقة الشيء " الذي كذبه أو صدق فيه , و هو هنا غير موجود !.
من هذا نستنتج أنه كاذب في كلا الحالتين لأنه يدعي فعل شيء لم يفعله فهو لم يخبر أصلا عن شيء فهو لم يقل صدقا و لا كذبا لكي يقول " أنا أكذب " فهو كاذب على أية حال !.
و من كل هذا نستنتج أن الذي يتكلم عن شيء ما على نحو " التعبير و الإخبار " و هو ليس لديه تصور حقيقي في داخله لما يزعم أنه يصفه فهو يصف شيئا غير موجود , و هذا يعني أنه كاذب على كل حال ! .
يعني بالعربي , كل شخص يتكلم في شيء في داخله ليس مطابق للمعنى و التصور المتعارف عليه خارجا بين المتحاورين على نحو حقيقي صحيح فهو كاذب على أي حال !.
يعني إذا جلست أنت و شخص تتناقشان حول " شيء " ليس له تصور موحد في داخل كل واحد منكما فلابد أن يكون أحدكما كاذب على أية حال ! .
يعني قبل أن تناقش أي شيء فعليك أن تتصوره في داخل نفس مناقشك على هيئته التي هي فعلا موجودة في نفس مناقشك ثم بعد ذلك تناقش و إن لم تفلح في ذلك ثم تشرع في النقاش فنقاشك حينها هو كذب على أية حال ! .

هذا هو الأمر ببساطة !
واجب منزلي :
" أنا افهم تصور موضوع أتركوا مايكل في شأنه فقد أدى الذي عليه كما هو مكتوب في مقال كاتبه "

أحّ ..

Dr.Tenma
06-07-2009, 11:33 AM
أتامّل المستويات العقلية، وإلى أي مدى نزلتُ أنا..
دكتور الآن اعتقد الدوام الرسمي؛ فأعن مرضاك، خيرًا لكَ من ملاحقة الفتيات الصغيرات الـ..إلخ
أم أنّك في مستشفى خاصّ ؟


طيّب!

أجيبيني

هل تقومين بالرد لمجرّد الرد؟

فمنذ أن بدأت معكِ وأنتِ تلفين وتدورين

لا لشيء إلا كيلا تحرجي!

:sgrin:



سامحتُك؛ فلا تخاطبني..فإني والله لا أحبّ لنفسي أن أخوض في حديثٍ فارغ، أحبب لنفسك شيئًا ذا بال، جِد لنا عقارًا جديدًا..، افتتح معملك الخاصّ..، ليس معنى أن تكون دكتورًا أن تصل إلى عمل ما..
ثم تقضي أوقات فراغك في إقتباس ردود، والردّ عليها، وإستخدام العديد من الأيقونات .. لا تكن مثيرًا للشفقة؛ لمجرّد أنك عربي!
لم الأطباء عندنا يكتفون بما وصلوا إليه؟ وأطباءهم مختلفون ؟


وهل تفعلين نفس الشيء الذي يبدو لك مثيرا للشفقة؟

عربي..عربي...عربي..

قضيتنا ليست هنا!
لا يجب عليك التفكير بشكل ضيق جدا ومحدود جدا!

نحن "المسلمون" وهذه هي القضيّة!

لا العرب أو العجم أو أهل الواق واق!

لماذا؟

أتعلمين لماذا؟:2_12:

لأن الله قد كتب ذلك عليهم, وأنا هنا أغض النظر عن الأسباب!









هل هي القضية تبرز من جديد :rolleyes:
ثمّ أرجوك لا تُحرج نفسك بأن تقتبس كل ثنيةٍ من ثنيات كلامي؛ فأنت كبير على هذه التصرفات..دكتور بمعنى " تختور"!







المشكلة أنك حتى الآن لم تجيبيني!

مسألتنا ليست تقسيم رد أو كوني دكتورا من عدمه!

يا للعار!

شكرا لأنك أخبرتيني بأني كبير وبأن هذا التصرف صغير علي!


.. كم مرة لازم نقول باى؟

نشيد الصباح
06-07-2009, 12:04 PM
يبدو أنها أول مشاركه لي ....

أشكر الكاتب كثيراً

الفخ .. رانى
06-07-2009, 12:42 PM
ق م ق ج ( قصة متوسطة القصر جداً ) و لا تهون الأشياء
يحكى فى الأثر أن إماماً وجد مسلماً فى حال جهل ، فسحبه ليحضر إحدى خطبه ، و لما سأله المسلم عما إذا كان مطلوباً منه فعل شىء محدد أثناء الاستماع أجابه إمام الزمان بأن لا أكثر من أن يصلى مع الحاضرين على سيدنا محمد عند ذكره ، و أن يترضى مع الحاضرين عن الصحابة عند ذكرهم
و بدأت الخطبة و ذكر النبى ، فقام المسلم من جلسته و هتف بلسانه و يده : صلى الله عليه و سلم
أعجب الحاضرون بحمية الرجل ، و لذلك عندما ذكر عمر وقف و زعق بأزعق مما سبق : رضى الله عنه
و هكذا فعل عند ذكر أبى بكر و عثمان و معاوية
ثم ذكر أبو جهل ، فوقف و زعق : رضى الله عنه
فأنكر الحاضرون و وبخوه : يا هذا .. أبو جهل من الكفار
فما كان من هذا المسلم إلا أن هتف بكلتا يديه هذه المرة : من الكفار ؟ الله يخرب بيت أمه

حنووون
06-07-2009, 02:00 PM
ضياع مغزى الحرف .... وافساد جمال النص
هذا حاصل أن يضطر الكاتب لافهام بعض العقول ما كتب هنا
مع انه في الصفحة الثانية جاء تعقيب ( أحد المندسين ) و تعقيب ( وشم ) حاملين في طياتهما ( الزبدة ) باختصار ووضوح لمن كان ذو لب
وبعد كل العناء المتكبد في الحوار بأسلم ما يمكن ..
تجد أنك لا تقدر على النظر بمنظور الكاتب
وأن التواصل مع النص يعميك عن كل فكرة .. الاّ كلمة ( مايكل ) تراها عنوة في كل مكان

ما تفسير هذا ؟!
ألأنك صاحب فكر تقليدي .. ولا تحب من يزف اليك قضية بثوب جديد !
أم أنك تكره من يذكرك بحجم الضلال المتضخم في نفسك !

انتروبيا
06-07-2009, 03:26 PM
سُئل أحد الأئمة عن نعمة العقل, وعن كونها عامة لجميع الناس! فأجاب:

روحوا ادخلوا موضوع راندوم أكسس وشوفوا الردود, هي خاصة يخونا, ومن أصابها فقد أوتي حظاً عظيماً.


---------
الأمر هنا لا يعدو عن كونه حب ظهور متأصل في النفس البشرية, وحب الظهور والشهرة لا يدعمه إلا أن يخرج عن ما ألفه الناس واعتادوا عليه, فيكفي الخروج عن شيء منطقي لتكون وحدك في مكان ينظر الجميع لك من خلاله

--------
أعرف صديقاً من النوع المعاكس جداً, فـ لا إن قالها كل البشر كانت نعم لديه والعكس صحيح!

بدأت بالتمسخر عليه فإن كنت متفقاً مع شيء بينت له اختلافي مع هذا الشيء, ليسارع بالقول لي لا انه شيء جميل !

فأضحك من داخلي

هذا الصديق لا يعدوا كونه فاهم غلط كيف تكون لك شخصية مستقلة !.

-----------

وفي أمر هذا الموضوع الذي لا يختلف على روعة وجماله إثنين ولا على أفكاره المنطقية والمستقاة من أصل المجتمع, عربيون أنا اخشيني, ووردت فيه أمور من باب نحمدالله على ما نتمنى

لكن الناس انقسمت منه:
فجزء قد أرضى صوت المنطق وسلم به, فكل ما ورد فيه لا يختلف فيه اثنان ولا حتى تنتطح فيه عنزتان اعتادتا المناطح, لكون ما ورد من حقائق مرضية تجعل العنزتان تجلسان جنباً إلى جنب ويصرخن, زدنا يا جميل زدنا.

وجزء آخر فهمه أكثر طفواً من بالونة من فئة الأم ريالين مملوءة بالهواء عن بكرة أبيها, وقد أتعبوا جميل -إمام الزمان- بالشرح والعودة كذا مرة, حتى يخيل لمن يرى أنه يتقاضى مبالغ على هذه الدروس الخصوصية.

وثالث أرادوا أن يكون لهم كرت في الساخر, وأن يذكرهم أُناسه في مقبل الأيام قائلين آه هذولا شجعان تخيل جلسوا يناقشون أمام الزمان في إحدى خطبة !.
بفعلهم هذا يشبهون صديقي, ويشذون عن العامة إلى مكان بعيد !
يتحلق حولهم العامة ويشاهدونهم.

الأمر لدي يشبه إحدى قرود المحطات اللي على الخطوط السريعة.

وهم لا يفرقون عن الذين يدخلون ما أشتت من مواضيع إلى شتاات, لكونها تافهه
ليخرجوا قائلين الله ! ما هذه الروعة

ويبدأون رحلتهم الإستعراضية في محاولة تبيين خطورة عدم فهم جمال الموضوع !.

--------

ثم أما بعد

فالأمر كله لا يعنيني, ولا ناقة لي فيه ولا جمل

لكن أخوف ما أخافه أن تتولد لدى جميل فوبياء من هذا الكم من الغباء

ويفكر جلياً عند كتابة أي موضوع, وكيف سيكافح في سبيل إيصال فكرته

أخشى ما أخشاه أن "يبطل" جميل -وله الحق إن فعل- ويتوصل لحقيقة أن الناس هذي ما تستاهل تقرأ

فصدقوني سنقعد بها عن بكرة أبينا

ومن ثم من أين لنا إمام عادل كإمام الزمان هذا ؟

أتمنى من الإدارة الإنتباه لهذه النقطة, ووضع الخطط وبحث السبل في كيفية مكافحة هذه الظاهرة

ولهم الإستعانة بخبرة شكركات رائدة كـ ريد و بيف باف (النوع الأرضي)

فلقد بلغوا درجات عظام من علم القضاء على الأشياء المقلقة

وفي النهاية أتمنى لكم أطيب تحية.

أنتج في استديوهات:
أيمن2009
متخصصون منذ 1987م في صنع البطيخ, وتصدير خيبات الأمل!.


والله رغم أني اجده غباوة فيني ان اعود للكتابة هنا لكن اريد الرد عليك يا أخ العرب كونك تتهكم على من يناقشون ما يُشكل عليهم حول أحد المواضيع ..وأن تصف مثل هذا النقاش بأنه قد يصيب صاحب الموضوع بفوبيا وهذا ما لا أعتقد عند صاحب حجة قويمة ..
الحوار بحد ذاته والوصول للأركان بمحصول في حد ذاته جميل وجدا وليس الجدال ..
الاخ راندوم مفكر وهذاما رأيته من خلال كتاباته ومن خلال مذكراته ولاتغطى الشمس بغربال ولا أحد في نفسه والله شيء عليه إن كان ظن البعض هكذا وحساباتي مختلفة تماما ..
نحن نفكر حسب مفاهيمنا في قياس الأمور وليس في وضعها جانبا لتحديد قيمة الأشياء في أعيننا وإلا فما فائدة النظم لنا كبشر في تحديد هوية ما نتعاطاه وما نرفضه في كل تعاملاتنا ..الفكرة جميلة للموضوع ولكن ما اصطدمت به هي أن اوجد نموذجا لايتقبله مفهومي فقياسي له سيكون من خلال مبدئي وإن لم أفعل فستضيع كل افكاري تجاه تحديد حدودي مع الاخر ايا كان
لذا قلت النموذج فاسد في القياس ولو كان مثلا مثلا غاندي رجل كتصور فكري واسلامي عادل نراه رجل متعقل نتقبل فكره الشجاع نحو بناء وطنه وتفله لكل ما جاءت به بريطانيا لكن جاكسون كمبدأ بأي حال سننظر له
جاكسون راقص ومغني ابدع في مجاله الذي اراه من خلال مفاهيمي انها فاسدة لايحسن بي ان اتي به نموذجا
وإلا القائمة ستطول وفي هذا السياق المجاهدين كثرة فلننظر لهم بهذا المفهوم ...
مثلا جوليا بطرس واغنيتها الشهيرة وين الملايين والحلم العربي وطقة العرب
فما جاء به المايك لم يكن بدعة حتى ....رغم إن في نفسه من الحنق على قضيته التي لمسها في طفولته وجعله يتنكر لجلده فغنى اغنية من شان كذا فهل يعني انه بهذه الاغنية مسح بنا الارض ..
صورة النموذج هذا جدا جدا سيئة لا مفاهيمنا وقيمنا تتقبله ولا حتى قيمة العمل البطولي ذات بال اصلا ..
ووالله ليس في النفس حب الظهور بقدر أني فعلا فعلا اريد النقاش الجاد ..

وإن يتم رفض النقاش وتهوين امره في المواضيع التي تستحق فأين سيكون النقاش فعالا يا اخ العرب ..

بنت عبدالعزيز
06-07-2009, 03:42 PM
http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-8cf410cbe9.gif
http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-dcff73eda5.gif }--


راندوم
_____________

أخي الكريم لقد سبق و ان قرأت المقال على مجلة رؤية

و أعجبني جداً أبدعت بسخريتك

وأحييك على روعة مقالاتك فأنا أتابعها دائماً

كل الإحترام و التقدير


http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-8cf410cbe9.gif

عام الفيل
06-07-2009, 04:38 PM
طلال مداح أستاذ الفن ومحمد ( عبده ) !

نزار الأخير
06-07-2009, 04:51 PM
لقد سبقني أيمن الجعفري في قول ما كنت أفكر فيه بعد قراءة هذه الردود التي تتمع بغباء يفوق ما لدى أصحابها ذاتهم , وللحق إن كثرة النباح الذي بتنا نسمعه هنا و في كل موضوع جميل و ممتع وواضح جداً جداً و في تأويلاته من قبل النباحين الجدد غدت تشكل خطراً على وجود المواضيع الجيدة بشكل عام , فما أن ترى موضوعاً يستحق القراءة حتى ترى في الردود مهزلة و أطفال يلهون هنا و هناك بحيث يفكر صاحب الموضوع جدياً عند كتابة موضوع آخر و ليس الجميع بقادرين على تحمل مثل هذه العفونة والعفنين ..

شكرا ً جميل حفظك الله .

براكين
06-07-2009, 05:25 PM
بعد اعجابي بفكرة الموضوع بصراحة أتعجب من جلد ومثابرة جميل في الرد على بعض الناس

ترا يا جميل مو كل واحد ينعطى وجه :p

هذه نصيحة لك حتى لا تصاب بالضغط لا قدر الله وأنت تقرأ ردود بعض العرب

الشيخ مزيون
06-07-2009, 06:09 PM
لمؤاخذة يعني ، لمؤاخذة كوني ما علي شرهه ، يعني علشاني أحد النابحين :sgrin:
الإستاز راندوم كذب علينا يا فاسخين
جاكسون مخنث ما هو مخنث ، بحـريقه
اللي سألنا عنه وما جاوبنا عليه راندوم ، ولا يقدر يجاوب :sd:
المعلقة الكفاحية والإنسانية التي أفردها لجاكسون حتى بتنا نشك أنه ليس رسول المعذبين كما قال ، بل نبي مرسل
http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1438934&postcount=186
أين مصدرها
صعبه :cd:
نبسطها
نريد عمل عمله جاكسون ليستحق كل ما كتب عنه !

أغنية مضروبة !
آمنا بالله
معكم حق :kk

يجي واحد ويقول هو قال : تافه ... الخ ، وشوفوا هذا التافه وش سوى
نحنُ نريد أن يذكر لنا إنجازاته لنصدق أن هذا الهزبر أو الدجاجة له إنجاز استحق عليه ما جمعه لكم بسام في رده

نجي لحبيب قلبي أبو نورة يسلم لي شدوقه :m::m::m::m::m:

علشان تعرفون أن راندوم ولمؤاخذة يقول أي كلام
ما علاقة توبة محمد عبده بمظاهرة النساء !
وبعد توبة محمد عبده عاد المتظاهرات إلى منازلهن :n:
يا ناس وش علاقة توبة محمد عبده بالمظاهرة :e:

قسم بتنفقع مرارتي من هذا الغباء المستفحل الذي يعيش فيه البعض !

واحد يكتب موضوع كله دجل وضحك على الذقون ولا فيه من الحقيقة شيء ، فقط لأنه سفل سلسفيل من نفرح بتسفيلهم طرنا به


طيب هذا مدري وش اسمه ، عزار الأخير :171: ، يعني حتى لو تشوته هو برضه الأخير
هذا هو الشخص الوحيد الذي أجدني أعذره ، فيظهر من رده أنه يعاني من مجتمع لا يتقبله كما يتقبل الغربيين رفاقه ، وفرح عندما وجد أول بادرة لقبوله ككائن له حريته الشخصية بمعزل عن الدين والخلق والعادات

وسلامتكم :rose:

الداهيــة
06-07-2009, 06:21 PM
8
خلاص يا شيخ يا مزيون , والله يا ضحكت حتى دمّعت عيوني على ردّك ..

الله يقطع إبليسك , خلاص الضرب في الميّت حرام , اطلع من الموضوع نهائي , خلّي راندوم يفرح فيه , حرام ما لحق يعلّق زي العالم والنّاس ..

ومع السلامة ..

الشيخ مزيون
06-07-2009, 06:30 PM
8
خلاص يا شيخ يا مزيون , والله يا ضحكت حتى دمّعت عيوني على ردّك ..

الله يقطع إبليسك , خلاص الضرب في الميّت حرام , اطلع من الموضوع نهائي , خلّي راندوم يفرح فيه , حرام ما لحق يعلّق زي العالم والنّاس ..

ومع السلامة ..

راندوم كويس ويجي منه ، لكنه يكثر الملح
يمكن متأثر بمقولة ( الـضحك على دقون الناس ملح الرجال )

نشوفكم على خير في موضوع راندوم القادم ( شيخ الإسلام أوباما حسين )

RandomAcceSS
06-07-2009, 06:31 PM
وسلامتكم :rose:


8
ومع السلامة ..

استسلمتوا يعني ؟؟
طيب طيب ! :c:
هذا هو اختصار ما جرى لكم في الحقيقة
http://www.youtube.com/watch?v=kP5vhMjQYRw&NR=1

أنا اللي معاه الكاميرا , و بكل فخر :content:

ساري عسكر
06-07-2009, 06:53 PM
تم بحمدالله شرح ألفية ابن جاكسون ..

مزار قلوب
06-07-2009, 08:34 PM
لا أدري إلى أي درجة يمكن أن يأخذنا ذكاؤنا في بعض الاستنتاجات ؟!
وأنت تمتلك المقدرة الفذة على إغواء الكثيرين..
فحق لك أن تفعل ما تراه !
لا أجافيك في كثير من الكلام المنثور‘هنالك منطق وسابق معرفة تراكمية وذكـاء حاد ..
ولكن عمن تقارب وتسدد ؟!
مايكل !!
ألم تجد غيره ؟!
أم إنك وجدتها فرصة سانحة للاستفراد بعقول البشر وعقلي أولها ...
لمجرد فكرة بسيطة ألمت بك !

تذكرت أحد المغنين "اليمانيين" المجاهدين في سبيل الكلمة وهو
يميط الأذى عن قلبه ويقول بعظمة لسانه :
"مادونا أكبـر داشره..
تلبس زروال ضيّق كصــير !! "
وعلى هذا ..
فإنني أخذت من نصك ومن "ردودك" ما يستر سوءة ( جميل الرويلي )
وأما " مايكل"...
فأنا لم أنشغل به كي أتركه !!:sunglasses2:
:

ما شاء الله عليك ‘‘ ولكن !!!!!!!!
يعجبني اللي شدوك مع الكم :biggrin5:

dektator
06-07-2009, 08:54 PM
بحكم كوني من الناس الذين عمم الأخ مزار القول فيهم بأنهم قد وهبوا عقولهم وأَفهامَهم إلى ما ذهب إلى أنه
خطيئه راندوم ، أحببت أن أضيف ما نُصه:
يا سيدي لا ينبغي تعميم عدم الفهم الحاصل لديك على البقيّه ، فهذا من عدم إحترام الآخر ..
الموضوع بالنسبة لي فكره عامه أراد الكاتب من خلالها ايصال معنى " المبدأ" ، وهي المسألة التي
ندندن حولها كثيراً ..
كلنا يكره أمريكا ، ولكننا لا نمانع من شراء السجائر الأمريكاني يا با شا وما تشخرش كتير ..
كلنا يمقت الدانماركيين ولكننا نتلذذ بالكذب على انفسنا بأن حليب السعوديه منتج محلي وإن كنا نعلم أصوله
الدانماركيّه ..
كلنا نردد لا إله إلا الله ، ولا نفقه حقيقة معناها ..
كل هذا وأكثر كان على طريقه مايكل جاكسون بفهم مايكل جاكسون وحياة مايكل جاكسون مع إختلاف
البيئه والثقافه واقع إنتفض عليه ،
كون الكاتب خلط بعض الشيء بين هذا وقضية محمد عبده بشكل يوحي بغضب ٍ قد نُهينا عنه لأنه يُفسد
حقيقة ما نريد قوله نتاج تسرع يُورثهُ الغضب لدينا فهو بلاشك غير مبرر للآخرين بأن يصبحوا " إنتقائيون"
عند قرآئة النصوص بسبب غيرتهم وحميتهم على الدين كما يزعمون أو لأسباب أخرى حسد ، شوشره،إستنطاق إلخ
ربما تكون أيضاً موجوده وعلى كل حال هي في الحسبان إلا أن الأخ تعامل معها بطيبه تشبه البلاهه !
أرجوا منك مستقبلاً التحدث عن نفسك فقط ، فمشكله عدم فهم النص تخصك وحدك ولا يصح تعميمها ..
أيضاً لا أنسى أنك ربما تكون على صواب ، ولكن برضوا ، تكلّم عن نفسك ،
ومــ تشخرش يا باشا ..

RandomAcceSS
06-07-2009, 09:34 PM
لا ادري لماذا ينبغي علي الرد على كل شخص مع أن الرد موجود اصلا في المقال ..
و لدي يقين أن بعض الناس يرد بعد قراءة العنوان مباشرة و بعضهم يقرأ و هو يقول متى ينتهي كلامه لكي أرد !
يعني هناك من لديه " شبق تفاعلي " لا أكثر , يشبه وقوف الطفل على ناصية الطريق ليمد لسانه لكل شخص يمر !.
و هؤلاء قلة فيمن ردوا .
هناك من يرد و هو يقاتل تماثيلا في رأسه تم نحتها منذ زمن طويل لا علاقة له بما كتبت !.
يعني شخص لديه عقدة أن الاعلام العربي لم يعط القائد خطاب رحمه الله حقه عندما مات قبل أربع سنوات و بقيت هذه العقدة في صدره و بمجرد ما رأى من يتكلم عن موت مايكل جاكسون تحركت عقدة خطاب فأخذ يكيل الشتائم التي اختزنها منذ أربع سنوات و أخذ روحي و نفخها في صنم " الحكومات الخاذلة " الصنم الذي هو ايضا نحت قبل أربع سنوات !!.
و اشياء كثيرة من هذا ! ..
و الغريب أن نقطة محمد عبده و المظاهرات لم يفهمها كثير من الناس و يستغربون من إيرادها مع أن العلة و السبب منصوص عليه في المقال و مشروح باسهاب بل و صنعت له حواشي كثيرة في ردودي !!.
يعني ببساطة , هل يخفى على أحد أن ذكر محمد عبده سببه أنه كبير المغنين عندنا و أنني أقارن مبادئه بمبادئ جاكسون و قد قلت في المقال بأن توبة محمد عبده كانت فبركة لتغطية المظاهرات و ان توبته الجديدة هي لعبة منه يضحك بها علينا كما ضحك أول مرة و أنه رجل وصولي كذاب لا يأبه إلا لمن يدهن أنفه بحفنة ريالات بينما مايكل جاكسون كان يهتم لقومه و لا يضحك عليهم بما يحبون من مبادئهم المقدسة في نظرهم .
و كل هذا واضح .
و لا يؤرقني كثيرا أن لا يفهم أحد و لهذا لم أرد على كثير من المداخلات السمجة و بعضها فيها كم من الغباء يكفي لشن حرب استنزاف مع أمريكا نفسها ! .

خيره مسحوب
06-07-2009, 09:50 PM
منذ سنين طويلة أحاول رفع حجم مبيعاتي ، وكوني أخذت بالأسباب ولم أؤمن بها على أنها الفتح المبين لزيادة عفن ثرائي
فشبهت الأمر كفتحة مجرور ضيقة ، وأنا السمكري الذي أراد ضخ ماء بسعة 2000متر مربع في فتحة المجرور، فلم تنفع الفكرة .

الفارس مفروس
06-07-2009, 09:51 PM
برضو مش واضح عن جد .. مدري شكلك متناقض :sd: !
يعني ليش انت تمجد في عبده جاكسون الله يهديك بس .. ؟
وما هى علاقة النسوان بالمظاهرات !؟
نرجو التوضيح في أقرب فرصة غير سانحة :mad: !
وسلامي لأبو سعد وحنكش وأم ترتر وباقي الأعضاء المحترمين :peace: !

الخندريس
06-07-2009, 10:18 PM
سبحان الله
الحكومات لها دهاليز لا يعرفها إلا العارفين ببواطن الأمور
محمد عبده تاب لأجل أن يتم تشتيت انتباه الشعب الأبله عن مظاهرات الرياض !

كلما فهمت علمت أني مفروس :n:

العذب الزلال
06-07-2009, 10:34 PM
كلام الأخ ديكتاتور سليم نوعا ما ، فهو قد وضح ما قصده الكاتب راندوم حول قضية المبدأ ، من ناحية العبارات والتشبيهات فالكاتب راندوم أبدع وأما في بعض ردهات الموضوع فقد بالغ في مدح سيء الذكر بطريقة مقززة .


لله الحمد والمنة لم استمع لسيء الذكر أبداً ولم يثير اهتامي يوماً ما رغم الهالة الإعلامية التي أحاطت به منذ زمن ، بل حين وفاته لم أكترث وأضيع وقتي في تحليلات القوم وتعازيهم .

مزار قلوب
06-07-2009, 10:59 PM
للأخ البيطري بتوع الصيدلة فرع الطب البشري ‘‘
وأنا أقرأ لك ..
كنت أهز رأسي مندمجا مع ما تكتب حتى كنت أهمهم في نفسي ( بارك الله فيه )
ولكن لم يدم شيء من ذلك عندما تأكدت أن شبه الكلام الذي قرأت موجها لمزار !!
وهذا أكبر دليل قطعي على تواضع مستواي الفكري !!
آملا من الله أن أجد فيما تكتب مستقبلا شيء يستفاد منه كـالأب الروحي جميل !
:


و لدي يقين أن بعض الناس يرد بعد قراءة العنوان مباشرة و بعضهم يقرأ و هو يقول متى ينتهي كلامه لكي أرد !
يابو ميمونة ما بلاش !
قرأت نصك كلمة كلمة .. وأكملت على ما تبقى من ردود!
حتى أني كدت أن أتوقف على ما جاء من لسان الكابلي ..
وبسام الأخير !

المستقيمان لا يتقاطعان ...
ولكن فقراتك تقاطعت كثيرا لدرجة أنك تستطيع أن تستخلص من النص
أن محمد عبده أفضل من مايكل من جميع النواحي !

ولكن هل شاهدت هذا اليقين الذي تراهن به تجاه قراء نصك ؟
هو رهان فاشل كفشلك في تقريب فكرتك إلى المستصاغ من الأمور !
لعمرك أنني استوعبت أشياء أسمى من حديثك عن مايكل ..
راجع المثلث الإنساني ..
وسلم لي على مثلث برمودا ..!

الكلج
06-07-2009, 11:08 PM
أعجبني التضاد الخفي في سطورك المفعمة بالتسامح

انتهى الرجل وليس بعد الكفر ذنب
لانشغل أنفسنا بظله الهالك

اللهم صلي على محمد

RandomAcceSS
06-07-2009, 11:42 PM
عاد الإنسان للبحث عن الإنسان من جديد و قريبا سينكسر ناب الحيوان و يفشل صمام الدايود في دائرة الحضارة الإلكترونية من حبس الآدمي في قفص من الشحنات المبرمجة . الفهم أصبح يتخطى الحدود و لولا أن طاقة الغرائز تبعث مع كل جيل جديد لخلق عالم آخر اليوم من البشر لا يهتمون إلا لآدميتهم . و لكنها سنة الله و فطرته التي فطر الناس عليها . و الحق له نور لا تخفيه هيلمات الشبهة و لا لوحات الإعلانات الغرائزية في شوارع هذا العالم الصغير , و نحن نسخ من بعضنا غير أن منا من يأبه و منا من لا يأبه و منا من لا يؤبه به ! .
و لم يعد الباب كافيا و لا الشباك فكرة جميلة كثقب في جدار يفترض به أن يكون صامدا و قويا , و يبقى الإنسان الذاتي هو الإنسان الحقيقي و ستذوب كل الشخصيات المرسومة بريشة ليست لصاحبها و سيكون هناك حمير تُركب و كل يوم لها بردعة جديدة تناسب ذوق من جاء ليركبها من وراء البحار . سنلتقي كثيرا و سنتحدث كثيرا و سيطمع بعضنا في " مفاهيم " بعض , بحثا عن لحمة حية من دم و روح , و عندها ستعرف أنك لست من فخرك بالاسلام في شيء و أنك كنت سيد " مزاعمك" عندما كنت تمارسها بين من يبحث عن مؤيد جريء على الصيحة و جبان محب لقناع الموافق الشبيه و لكن سيأتيك من يبحث عن غير هذا , يبحث عن صدق شيء فقده حتى صار يعرف لونه و رائحته و طعمه و يعلم تماما أنك حين تقف أمامه لن تستطيع أن " تزور " له نفسك كما كنت تزورها من قبل , و لهذا أنت تفشل اليوم في ممارسة بهتانك بين يدي من تظنهم يجهلون الكثير من ألاعيبك ! .
لم يكن الله ليقطع الناس من وشيجة وصل بينهم فأودع في كل واحد كبد رطبة و جعل في كل كبد رطبة أجرا , و جعل لنا قلوبا و اسماعا و أبصارا ثم قال : " يا ايها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى " . فعليك أن تتأهب للضيف القادم المدجج بأسئلة كثيرة و رغبة ملحة في الوصول إلى نفسه من خلالك . فإن وجدك أنت بلا أنت فلن تكون حينها إلا الآخر البعيد و العدو اللدود , و لن تكون إلا كما قال الشعبي للحجاج : " لا أقوياء فجرة و لا أتقياء بررة " .
هكذا بكل بساطة !

المها الحربي
07-07-2009, 12:18 AM
ماتصورت أن هناك من لن يعجبه هذا المقال ..
مع أنني تصورت بان هناك من سوف يسيء فهمه

لقد جعلني أرى بأم عيني أموراً لم تكن تخطر على بالي حتى ..لكن كما يقولون
(Seeing is beleaving)
لست سهلة الإقناع لكنني بت اجزم بأن العالم كلها عندها قضية وتنافح من اجلها بطريقةٍ ما إلا
نحن ..
واكتشفت من خلال التعامل معنا و في الساخر بالذات أننا ننافح عن ذواتنا حتى ضد قضيتنا
وشعارنا دوما ..(من ليس معي فهو ضدي)

مالي وللدنيا!
07-07-2009, 12:51 AM
عاد الإنسان للبحث عن الإنسان من جديد و قريبا سينكسر ناب الحيوان و يفشل صمام الدايود في دائرة الحضارة الإلكترونية من حبس الآدمي في قفص من الشحنات المبرمجة . الفهم أصبح يتخطى الحدود و لولا أن طاقة الغرائز تبعث مع كل جيل جديد لخلق عالم آخر اليوم من البشر لا يهتمون إلا لآدميتهم . و لكنها سنة الله و فطرته التي فطر الناس عليها . و الحق له نور لا تخفيه هيلمات الشبهة و لا لوحات الإعلانات الغرائزية في شوارع هذا العالم الصغير , و نحن نسخ من بعضنا غير أن منا من يأبه و منا من لا يأبه و منا من لا يؤبه به ! .
و لم يعد الباب كافيا و لا الشباك فكرة جميلة كثقب في جدار يفترض به أن يكون صامدا و قويا , و يبقى الإنسان الذاتي هو الإنسان الحقيقي و ستذوب كل الشخصيات المرسومة بريشة ليست لصاحبها و سيكون هناك حمير تُركب و كل يوم لها بردعة جديدة تناسب ذوق من جاء ليركبها من وراء البحار . سنلتقي كثيرا و سنتحدث كثيرا و سيطمع بعضنا في " مفاهيم " بعض , بحثا عن لحمة حية من دم و روح , و عندها ستعرف أنك لست من فخرك بالاسلام في شيء و أنك كنت سيد " مزاعمك" عندما كنت تمارسها بين من يبحث عن مؤيد جريء على الصيحة و جبان محب لقناع الموافق الشبيه و لكن سيأتيك من يبحث عن غير هذا , يبحث عن صدق شيء فقده حتى صار يعرف لونه و رائحته و طعمه و يعلم تماما أنك حين تقف أمامه لن تستطيع أن " تزور " له نفسك كما كنت تزورها من قبل , و لهذا أنت تفشل اليوم في ممارسة بهتانك بين يدي من تظنهم يجهلون الكثير من ألاعيبك ! .
لم يكن الله ليقطع الناس من وشيجة وصل بينهم فأودع في كل واحد كبد رطبة و جعل في كل كبد رطبة أجرا , و جعل لنا قلوبا و اسماعا و أبصارا ثم قال : " يا ايها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى " . فعليك أن تتأهب للضيف القادم المدجج بأسئلة كثيرة و رغبة ملحة في الوصول إلى نفسه من خلالك . فإن وجدك أنت بلا أنت فلن تكون حينها إلا الآخر البعيد و العدو اللدود , و لن تكون إلا كما قال الشعبي للحجاج : " لا أقوياء فجرة و لا أتقياء بررة " .
هكذا بكل بساطة !


أُجريت بعض التعديلات على الرد بواسطة RandomAcceSS في تمام الساعة 12:33 AM بتاريخ : 07-07-2009 بسبب : ما لك دخل

أضحكني سبب التعديل ياجميل..
أنا لم أقرأ سوى الصفحة الأولى والأخيرة وبردك هذا وسبب تعديله عرفت ماذا حدث بالداخل..


كالعادة !!

عابـ سبيل ـر
07-07-2009, 01:02 AM
عندما أقرئ مواضيعك أستغرب طبيعة بعض المواضيع كأنه يوجد كاتبان مختلفان .
جميلان جميل الأديب صاحب القيم وجميلُ الأحمق أو بالأحرى البشع الأحمق فالعبث الذي يكتبه لم يترك مجالا لأي جمال ممكن
أما جميل الأول فله كامل المودة والاحترام كيف لا وهو ممن جالس الشيخ فوزان وأُعجب بورعه وحزمه وهو كاتب ((لاتسبوا الدهر.....سبوا الحكومة )) و((أنا أسف أيها المجرمون)) و((السعادة والمجد بين الحقيقة الكريمة والعيش الكريم)) وغيرها الكثير من المواضيع الراقية أدبيا وفكريا التي تحمل في جعبتها درر
وأما جميل الثاني وهو أبعد مايكون من الجمال فأمره كان محيرا ولعل الحيرة زالت عندما صدرت الطبعة الأولى من مذكرات إمام الزمان في المشهد
انه الحنين لمقهى ابي هيثم........ الحنين الى جميل قارئ مؤلفات ببرونوسكي والبيركامي المتشبع بأفكارهم........ الحنين لرفقة بائعي خطوط الجوال بريال للفتيات ذوات سن السابعة عشر والثامنة عشر ....الذي يجعل من هذا الجميل يظهر أحيانا
والعجب أنه يحتقر ويشمئز من المطاوعين الذين يلبسون أقمصة رياضية تحمل أسماء لاعبين غربيين ولاأدري ماهو موقفه من المطاوع الذي يكتب الصفحات والصفحات في مغن أجنبي لانعلم إسلامه من كفره بل يجند قلمه للرد على من انتدقه ويصفهم بالحمق والغباء
لاأدري أيظن أنه وضع ترجمة لشيخ الإسلام بن تيمية- رحمه الله- مالنا نحن ومايكل جاكسون فليؤدي ماعليه أو فليذهب للجحيم مالنا وماله ومالذي نستفيده من قراءة تاريخه ونضاله المزعوم .أغابت عنا القدوة حتى نجعل منه رمزا للنضال ومن ثم نفضله على محمد عبده المسلم المعلوم إسلامه بالرغم من تفاهة أعماله وضآلة حجمه في أعيننا

من اراد أن يقرأ هذا المقال ليستخرج من بين فرث و دم لبنا خالصا سائغأ للشاربين فليكمل و إلا فلا تقرأه لعله سيكون سببا في ضلال كبير سيرهقك ربما حمله
ولماذا لاتوفر علينا عناء القراءة وتأتينا باللبن الخالص خاصة أنك من الهواة الجدد لــــ ق ق ج وهذه فرصة لاختبار موهبتك واعتبره تحديا شخصيا مع نفسك أن تجعل من حياة مايكل جاكسون ق ق ج ولاأظنك ستفلح ليس لعدم قدرتك كتابة ق ق ج بل لأن مامدحته به من أوصاف لايمكن أن تسعه أي ق ق ج في الأدب إلا لو أخترعوا ق ق ج تتكون من مئة سطر


مايكل جاكسون ليس هو القضية و لكن القضية هنا هي غباؤنا المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء من حولنا
إذا سننتظر وفاة شاكيرا حتى نجد موضوع أتركوا شاكيرا في شأنها........ فشاكيرا هذه لها العديد من الأغاني التي دافعت فيها عن حقوق المرأة والسود ونشأت في أسرة فقيرة يااخي مايكل ليس أحسن منها حتى نخصه بموضوع دونها والتقارن بين الأسطورة شاكيرا وقدرتها على تفعيل موهبتها –ولاتنظر أنت لشرعيتها- وبين الوضيعة موضي ورداءة فنها وحتى تدعم موضوعك بالأدلة ضع لنا رابط يوتيب يوضح لنا موهبة شاكيرا
فالقضية ليست قضية شاكيرا ولكن القضية هنا هي غباؤنا(نحن) المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء(المهمة كمايكل جاكسون ) من حولنا.....فلاحرج إذا في عرض أي شي

-صدقني يلزمك ملك أخر يأتيك وأنت ساجد يظل جاثما على رأسك لايدعك ترفعه مدة من الزمن بل قل أسبوعا أو شهرا حتى ترجع إلى رشدك وتتخلص من هذا الجميل /البشع نهائيا

لهذا لم أرد على كثير من المداخلات السمجة و بعضها فيها كم من الغباء يكفي لشن حرب استنزاف مع أمريكا نفسها !أضف هذا إلى إخوانه من الردود السمجة والتي لاينتظر صاحبه ردا منك

بوركت ===جميل الأول

مزار قلوب
07-07-2009, 01:03 AM
عاد الإنسان للبحث عن الإنسان من جديد و قريبا سينكسر ناب الحيوان و يفشل صمام الدايود في دائرة الحضارة الإلكترونية من حبس الآدمي في قفص من الشحنات المبرمجة . الفهم أصبح يتخطى الحدود و لولا أن طاقة الغرائز تبعث مع كل جيل جديد لخلق عالم آخر اليوم من البشر لا يهتمون إلا لآدميتهم . و لكنها سنة الله و فطرته التي فطر الناس عليها . و الحق له نور لا تخفيه هيلمات الشبهة و لا لوحات الإعلانات الغرائزية في شوارع هذا العالم الصغير , و نحن نسخ من بعضنا غير أن منا من يأبه و منا من لا يأبه و منا من لا يؤبه به ! .
و لم يعد الباب كافيا و لا الشباك فكرة جميلة كثقب في جدار يفترض به أن يكون صامدا و قويا , و يبقى الإنسان الذاتي هو الإنسان الحقيقي و ستذوب كل الشخصيات المرسومة بريشة ليست لصاحبها و سيكون هناك حمير تُركب و كل يوم لها بردعة جديدة تناسب ذوق من جاء ليركبها من وراء البحار . سنلتقي كثيرا و سنتحدث كثيرا و سيطمع بعضنا في " مفاهيم " بعض , بحثا عن لحمة حية من دم و روح , و عندها ستعرف أنك لست من فخرك بالاسلام في شيء و أنك كنت سيد " مزاعمك" عندما كنت تمارسها بين من يبحث عن مؤيد جريء على الصيحة و جبان محب لقناع الموافق الشبيه و لكن سيأتيك من يبحث عن غير هذا , يبحث عن صدق شيء فقده حتى صار يعرف لونه و رائحته و طعمه و يعلم تماما أنك حين تقف أمامه لن تستطيع أن " تزور " له نفسك كما كنت تزورها من قبل , و لهذا أنت تفشل اليوم في ممارسة بهتانك بين يدي من تظنهم يجهلون الكثير من ألاعيبك ! .
لم يكن الله ليقطع الناس من وشيجة وصل بينهم فأودع في كل واحد كبد رطبة و جعل في كل كبد رطبة أجرا , و جعل لنا قلوبا و اسماعا و أبصارا ثم قال : " يا ايها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى " . فعليك أن تتأهب للضيف القادم المدجج بأسئلة كثيرة و رغبة ملحة في الوصول إلى نفسه من خلالك . فإن وجدك أنت بلا أنت فلن تكون حينها إلا الآخر البعيد و العدو اللدود , و لن تكون إلا كما قال الشعبي للحجاج : " لا أقوياء فجرة و لا أتقياء بررة " .
هكذا بكل بساطة !

وكأنه يجيب على أحد الرسائل الواردة في بريده !
مع ذلك أنا أشفق عليه ‘ وأشعر أنه يجهد نفسه كثيرا كي يوصل رسالته جيدا ويثبت المعنى .
كم في هذه الدنيا جميل ؟!:rolleyes:

الشهيدة!
07-07-2009, 01:22 AM
http://up.arab-x.com/July09/KeU18701.jpg (http://up.arab-x.com/)

أتركوا الرجل في شانه الآن :1))0:

في صمتك مرغم
07-07-2009, 01:45 AM
خاطرة, خطرة D:


المتطرفون: قوم يجلسون على "طرف" الطاولة, ولا يستمعون للبقية
.
.
.
أريد أن أتحدث قليلا عن التطرف يالداهية. ولكن قبل كل شيئ هل تتفق معي على أن التطرف إقصاء للآخر وإعلاء للذات؟
نهانا رسولنا الصادق صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ قبور الأنبياء مساجدا, لأن في هذا ضلال للناس والأنبياء موتى ولن يكون هناك من يعيدهم إلى رشدهم. تذكر جيدا يالداهية أن الانبياء موتى والوحي انقطع.
ولكن ماذا لو آتاني أحدهم وعبدني, وعبد فكري, ماذا تفعل يالداهية لو كنت مكاني؟
وماذا لو ازداد عدد من يعبدونني؟, هل أصدق وقتها أني إله؟
حتى وإن لم أصدق فإن نظرتي لنفسي ستتغير ونظرتي لانسانيتي ستتغير
واحتمال كبير أن أنسى "النقص" الملازم لانسانيتي, يعني حتى وإن لم أقتنع بأني إله فسأقتنع بأني كامل, لا يأتيني الباطل من بين يديّ ولا من خلفي.
النتيجة الحتمية أني سأستخف عقول الآخرين "فاستخف قومه فأطاعوه"
ويطيعونك اكثر فتستخفهم أكثر فيطيعونك أكثر يالداهية
وتستخف أيضا بمن يعارضك. وتمنع عن نفسك أي رأي سديد. والأدهى يالداهية أنك ستحرم نفسك من الآراء المستقبلية, فكل من يرى استخفافك بمن يعارضك سيمتنع عن إبداء رأيه, لأنه وجدك لا تلتفت لرأي غيرك.

المستخف بقومه ينطبق عليه المقولة العامية "الأَخَدَان واخده" : )

بص يالداهية يقول أحدهم أنه "إذا أردت أن تفهم من حولك فعليك أن تنظر من منظور شمولي", ثم يأتي ويمتدح هذا الأحدهم أحدا آخر في طبقة القناعة الفكرية فقط, فأين النظرة الشمولية؟, ثم ياتي هذا الأحدهم ويعلى انتماء من قد انخلع عن بني جنسه, ويعلي شأنه ويمتدحه بموقف وحيد عرفه ولم يعرف سببه حتى.
يعني حتى يالداهية, حين تظن أن أحدهم – الذي مات - قدوة ويعمل لقضية فأنت مخطئ,عليك اولا أن تنظر إلى مَن خلفه, فهذا الميت قد كان يسانده كل السود وعدد كبير من البيض, أي أنه يقول رأي الأغلبية, كذلك شارون, شارون لو كان رئيسا عربيا لما تكلم عن القدس مثلما يتحدث عنها وهو اسرائيلي, لتحكم على موقف شخص ورأيه لا يجب أن تنتزعه من محيطه, أقصد لا يجب أن تنتزع أحدهم – الميت - من محيطه وتتحدث عنه من خلال طبقة القناعة الفكرية فقط, وتهمل باقي الطبقات, هذه النظرة الشمولية التي أفهمهما.

كل رأي أقوله يالداهية أقوله وانا على يقين بأنه ليس صحيحا, ليس خطأا ولكنه أيضا ليس صحيحا.
فأنا حين أبرره, أقوم بعرض الأسباب التي جعلتني أقتنع برأيي هذا, ما الواجب عليك فعله حين تأتي لتحاورني؟
الواجب عليك أن تتعرف على أسبابي هذه ثم تبدأ في نقضها, وحين تنجح في ذلك سأبتعد باختياري عن رأيي لأن الأسباب التي كانت تدعمني وتقنعني به قد تهاوت.
ولكنك للأسف تأتي ولا ترد على الأسباب التي ذكرها بعض الأعضاء, والذين يقفون موقفا معارضا لك. بل تأتي وتزيد وتدافع عن رأيك أنت, هم تحدثوا عن الأسباب التي ذكرتها انت وجعلتك تكتب عن أحدهم – الميت - , ولكنك لم تتفاعل معهم بالمثل, على الأقل ناقشهم إن كنت تبحث عن فائدة الجميع, أما إن كنت تبحث عن انتصارك فأكمل كما أنت : )

أخيرا يالداهية الأجانب العلوج الذين يحترمون مبادءهم يقولون
I would prefer to be a honest failure than to be a corrupted successful
وطبعا يالداهية أنا لا أقصدك, وأكتب كلامي هذا لأن الحوار أصبح باهتا مملا أكثر مما ينبغي.
ولا أريد أن أذكر اسم من قد يأتي ويحاورني بنفس الطريقة المملة, أو يقول "فيني" خاطرة, ليست خطرة.
وأيضا أريد أن أقول لك حماك الله من العجب, وسدد رأيك. وهذه المرة أقصدك أنت يالداهية, والجميع.

محمد حميد
07-07-2009, 01:58 AM
يبدو أن سبب الإعتراض على المقال هو وجود مايكل جاكسون فيه، ولو كان الحديث عن هشام بن عمرو مثلاً وانتصاره للإنسانية وهو مشرك لما حدث كل هذا الهرج والمرج، ولكن السبب اختيار مايكل هو أن الحديث لا يزال يدور عن وفاته والشهرة التي اكتسبها.. بمعنى آخر هو توظيف للحدث الراهن وشهرة الأغنية لطرح الفكرة التي لا غبار عليها، ويبدو أن الكثيريين لم يلتقطوها ونظروا إلى المقال من زاوية أنه تمجيد لمايكل جاكسون..
ولأن الكاتب سعودي قارن بينه وبين محمد عبده وهو الأكثر شهرة على مستوى الممكلة وربما العرب –يمكن للأخوة مشجعي مطرب آخر فتح موضوع منفصل لمناقشة هذا الأمر- وربما لأنه حاول أن يقوم بشيء مشابه لما قام به مايكل...
المسألة بإختصار: شخص (يمكنك إضافة ما يحلو لك من الصفات له) انتصر لمبدأه بأن قدم أغنية وهذا أفضل ما يجيده، مخاطراً بشهرته ومعرضاً نفسه للإنتقاد..
بينما الكثير الكثير يختبئون ويلتزمون الصمت مقابل الحفاظ على متاعهم ومبادئهم تُداس أمام أعينهم، بل ومستعدون ليدوسوا هذه المباديء بأنفسهم مقابل جزء بسيط من الشهرة التي فقدها مايكل، لذلك هو أفضل منهم في هذا الجانب فقط.

مُجرد ايكو
07-07-2009, 02:10 AM
انحصرت كل فكرتك ومحور كلامك في ردودك يا العزيز راندوم
في حكاية نصرة جاكسون لقضية السود
ولكن مقالك نفسه لم وهو أصل النقاش , لم يكن هذا محوره
ولو كانت غاية مقالك الأصلى هي مناقشة قضية " نصرة القوم " وتعديد مآثر جاكسون في هذا الشأن بغض النظر عن أى شئ آخر لما كانت هناك مشكلة
المشكلة أن تحدثت في كل شئ آخر وعددته من مآثر الرجل
ودعنى أذكرك :
,





فى أي خانة بالضبط تضع هذا الكلام ؟
في خانة نصرة قضية القوم ؟
أم في خانة تمجيد الشخص ذاته , وتمجيد كل ما كانه وفعله , وسب من ينتقده , ويتجاهل إنجازاته في تفعيل موهبته , وتميزه , والثبات على خرقه , ونجاحه في الغناء حتى أنه فاق عمر الشريف و سلمى حايك !!!!!!!!!!

ثم حتى حكاية نصرة القوم هذه حكاية غريبة يا أخى
فلم يعرف عن مايكل أنه كان ثائرا عظيما على العنصرية ولا مكافحا من أجل محاربتها بالمال , أو بالنفس أو حتى بالجهد
إن كنت تعرف له أى نشاط فى هذا الشأن غير أغنيته آنفة الذكر فأفدنا أفادك الله !
لم تكن تستحق أغنيته " إن كنت تراها من حسناته " كل هذا التمجيد للرجل و اعتباره مجاهدا !
كثير من المغنيين غنوا عن النبي أثناء أزمة الرسوم , فقط لأنها كانت الموضة !
وكانت هناك أوقات كان الغناء لفلسطين فيها موضة
ليس لهؤلاء مبدأ ولا قضية
بل هم يتاجرون بالقضية , ويركبون الموجة
أو على أقل تقدير هو مجرد شو
وأغنية جاكسون بدون أي مواقف فعلية تدعمها لا تخرج عن خانة الشو
ثم حكاية إبليس التي ذكرتها سابقا , فلم أكن أقصد بها المقارنة بين الكيانين
بل المقارنة بين الموقفين
موقف ثبات جاكسون على خرقه " بلفظك ! "
وموقف ثبات إبليس على تحديه للخالق
أنت امتدحت الأول ! من باب الثبات علي المبدأ , وهو ثبات على باطل
وقياسا عليه يمكنك امتداح الثاني !!
ثم يا أخي الرجل لم يكن ثابتا ولا شجاعا , ولا يحزنون
كيف استطاع أن يفعل ويرتدي ويقول كل ما هو مخالف للفطرة والطبيعة , ثم يقول للعالم اقبلنى كما أنا ,
بينما لا يستطع أن بقف بشجاعة ويقول : أنا أسود , فاقبلنى أيها العالم كما أنا !
لقد ثبت على كل ما هو باطل
ولم يثبت على ما كانت هي حقيقته !!!!


أفضل ردّ في الموضوع كلّه !
كذلك الردّ السابق للأخ فلحوس..أقصد بسّام :rolleyes:

lady crime
07-07-2009, 02:38 AM
عندما أقرئ مواضيعك أستغرب طبيعة بعض المواضيع كأنه يوجد كاتبان مختلفان .
جميلان جميل الأديب صاحب القيم وجميلُ الأحمق أو بالأحرى البشع الأحمق فالعبث الذي يكتبه لم يترك مجالا لأي جمال ممكن
أما جميل الأول فله كامل المودة والاحترام كيف لا وهو ممن جالس الشيخ فوزان وأُعجب بورعه وحزمه وهو كاتب ((لاتسبوا الدهر.....سبوا الحكومة )) و((أنا أسف أيها المجرمون)) و((السعادة والمجد بين الحقيقة الكريمة والعيش الكريم)) وغيرها الكثير من المواضيع الراقية أدبيا وفكريا التي تحمل في جعبتها درر
وأما جميل الثاني وهو أبعد مايكون من الجمال فأمره كان محيرا ولعل الحيرة زالت عندما صدرت الطبعة الأولى من مذكرات إمام الزمان في المشهد
انه الحنين لمقهى ابي هيثم........ الحنين الى جميل قارئ مؤلفات ببرونوسكي والبيركامي المتشبع بأفكارهم........ الحنين لرفقة بائعي خطوط الجوال بريال للفتيات ذوات سن السابعة عشر والثامنة عشر ....الذي يجعل من هذا الجميل يظهر أحيانا
والعجب أنه يحتقر ويشمئز من المطاوعين الذين يلبسون أقمصة رياضية تحمل أسماء لاعبين غربيين ولاأدري ماهو موقفه من المطاوع الذي يكتب الصفحات والصفحات في مغن أجنبي لانعلم إسلامه من كفره بل يجند قلمه للرد على من انتدقه ويصفهم بالحمق والغباء
لاأدري أيظن أنه وضع ترجمة لشيخ الإسلام بن تيمية- رحمه الله- مالنا نحن ومايكل جاكسون فليؤدي ماعليه أو فليذهب للجحيم مالنا وماله ومالذي نستفيده من قراءة تاريخه ونضاله المزعوم .أغابت عنا القدوة حتى نجعل منه رمزا للنضال ومن ثم نفضله على محمد عبده المسلم المعلوم إسلامه بالرغم من تفاهة أعماله وضآلة حجمه في أعيننا

اقتباس :
من اراد أن يقرأ هذا المقال ليستخرج من بين فرث و دم لبنا خالصا سائغأ للشاربين فليكمل و إلا فلا تقرأه لعله سيكون سببا في ضلال كبير سيرهقك ربما حمله

ولماذا لاتوفر علينا عناء القراءة وتأتينا باللبن الخالص خاصة أنك من الهواة الجدد لــــ ق ق ج وهذه فرصة لاختبار موهبتك واعتبره تحديا شخصيا مع نفسك أن تجعل من حياة مايكل جاكسون ق ق ج ولاأظنك ستفلح ليس لعدم قدرتك كتابة ق ق ج بل لأن مامدحته به من أوصاف لايمكن أن تسعه أي ق ق ج في الأدب إلا لو أخترعوا ق ق ج تتكون من مئة سطر


اقتباس :
مايكل جاكسون ليس هو القضية و لكن القضية هنا هي غباؤنا المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء من حولنا

إذا سننتظر وفاة شاكيرا حتى نجد موضوع أتركوا شاكيرا في شأنها........ فشاكيرا هذه لها العديد من الأغاني التي دافعت فيها عن حقوق المرأة والسود ونشأت في أسرة فقيرة يااخي مايكل ليس أحسن منها حتى نخصه بموضوع دونها والتقارن بين الأسطورة شاكيرا وقدرتها على تفعيل موهبتها –ولاتنظر أنت لشرعيتها- وبين الوضيعة موضي ورداءة فنها وحتى تدعم موضوعك بالأدلة ضع لنا رابط يوتيب يوضح لنا موهبة شاكيرا
فالقضية ليست قضية شاكيرا ولكن القضية هنا هي غباؤنا(نحن) المتأصل فينا نحو التعامل مع الأشياء(المهمة كمايكل جاكسون ) من حولنا.....فلاحرج إذا في عرض أي شي

-صدقني يلزمك ملك أخر يأتيك وأنت ساجد يظل جاثما على رأسك لايدعك ترفعه مدة من الزمن بل قل أسبوعا أو شهرا حتى ترجع إلى رشدك وتتخلص من هذا الجميل /البشع نهائيا

اقتباس :
لهذا لم أرد على كثير من المداخلات السمجة و بعضها فيها كم من الغباء يكفي لشن حرب استنزاف مع أمريكا نفسها !

أضف هذا إلى إخوانه من الردود السمجة والتي لاينتظر صاحبه ردا منك

بوركت ===جميل الأول

اضافة الى رد الاخ بسام الفلحوس ,, اعتبر ان رد الاخ عابر سبيل من الردود المتميزة حقا

وقد رأيت بام عينى اناس اذكياء رضوا بان يدوس الامام المزور على وجهة نظرهم الصحيحة ,, بقولهم سمعا وطاعة
فأسفت كثيرا ,, فهل كان هذا أمعة يحاول الحصول على شهرة؟؟


:l:

Abeer
07-07-2009, 03:53 AM
على ذكر المباديء، والصور والأشياء الأخرى
هذا " مبدأ " مركب شبكة تهوية و تبريد مركزية :

http://www.up-00.com/oqfiles/bQ327599.jpg

:g:

.

أيمن الجعفري
07-07-2009, 04:03 AM
حبيت أذكركم -بما أن الجميع قد كثر رغيه- ببابا عبدالله

http://www.ruoof.net/albom/data/media/28/abdllaa1.jpg

شكراً لكم جميعاً

كما أهني بهذه المناسبة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
وولي عهده الأمين, والنائب الثاني .... الخ.

خيره مسحوب
07-07-2009, 04:11 AM
صلوا على النبي يا أخوان

برونزااج
07-07-2009, 07:50 AM
RandomAcceSS
بالامس كان يقول انه إمام الزمان
واليوم يريدنا ان نؤمن بمبدأ مايكل جاكسون ونقرأ سيرتة ونسمع اغانية وبالمرة نتخذه قدوة
وبكرة سوف يدعي انه (المهدى المنتظر)


ورقصني يا قدع

رندا المكّاوية
07-07-2009, 10:19 AM
يبدو أن سبب الإعتراض على المقال هو وجود مايكل جاكسون فيه، ولو كان الحديث عن هشام بن عمرو مثلاً وانتصاره للإنسانية وهو مشرك لما حدث كل هذا الهرج والمرج، ولكن السبب اختيار مايكل هو أن الحديث لا يزال يدور عن وفاته والشهرة التي اكتسبها.. بمعنى آخر هو توظيف للحدث الراهن وشهرة الأغنية لطرح الفكرة التي لا غبار عليها، ويبدو أن الكثيريين لم يلتقطوها ونظروا إلى المقال من زاوية أنه تمجيد لمايكل جاكسون..
ولأن الكاتب سعودي قارن بينه وبين محمد عبده وهو الأكثر شهرة على مستوى الممكلة وربما العرب –يمكن للأخوة مشجعي مطرب آخر فتح موضوع منفصل لمناقشة هذا الأمر- وربما لأنه حاول أن يقوم بشيء مشابه لما قام به مايكل...
.
اي ثنك انو هذا صحيح !
وبالنسبة لمن تحدث عن التناقض ولا ادري ماذا ايضا , فيسعدني ان اقول لكم متى ماعرفت اني شخص متناقض والعالم اصبحت تعرف بذلك ايضا , فهذا يدل على اني صادقة بما يكفي " لارفع ضغط الاخرين " .
لست في مزاج لكي اتحدث عن الكاتب ولا عن مايكل الذي لم اعرفه منذ سنوات طويلة في الحقيقة بالرغم من اني كنت ارقص رقصته في الثمانينات مع اخواتي .. "ونعمل كدا ايش اسموا دا ديسكو" .. ولا اعتقد انكم لم تكونوا تستمعون له !؟
ريلي ؟!
قرأت المقال من منطلق فكرة واشارة .. ولم ابحث عن مايجب ذكره اولا يجب !
خصوصا ان المقال كان شديد التهذيب والوضوح بالنسبة " لكاتب " .
ثم اني ضحكت على رد الفارس مفروس , و ردود سهيل اليماني ورد Abeer الاخير .



رندا هايز .

RandomAcceSS
07-07-2009, 11:06 AM
أنتم لم تتجاوزوا مرحلة " المزاعم التقليدية " بعد ! , تجلسون لتكذبوا على أنفسكم و تجعلون من بعضكم البعض نماذج مثالية للعالم , فقط لأنكم مسلمون ! . بالنسبة لي فقد تخطيت هذه المرحلة و مراحل كثيرة بعدها و عندما ضرب الله مثلا ما بعوضة فما فوقها لم يكن مستغربا أن تطل ألسنة الجهل من جحورها الهشة لتدافع بكل شراسة ضد " مثلا ضرب ببعوضة " و لكنه كان قويا بما يكفي لزعزعة بيوت أخرى كان يفترض بها أن تكون اقوى و أثبت , إسمها " القناعات ! " .
مر كلب أمام ابن العالم الإمام أبو زرعة الرازي فقال ابنه صارخا في وجه الكلب : " أنت كلب و ابن كلب ! " . فلامه أبوه على ذلك , فقال :" أليس كلبا و ابن كلب يا أبي ؟؟ " . فقال : هو كذلك , و لكنه لن يكون بمقدوره أن يكون أفضل من ذلك ! .
إن أردتموني أن لا أصرخ فيكم تبعا لهذه القاعدة فأقتنع أن هذه هي آخر مراحل نموكم و ابعد مسافات قدراتكم فليس لدي مانع ! , غير أني أظن أنكم تستطيعون أن تكونوا أفضل من ذلك ! .
و عندما مدح رسول الله البعير فقال :" المؤمنون هينون لينون كالجمل الأنف إذا قيد انقاد و إذا أنيخ أناخ " فهم الصحابة أنه لا يريد منهم الاقتداء بالجمل و لكن أن يشاكلوه في لينه لصاحبه , و لكنهم الصحابة ! . استطاعوا أن يأخذوا حتى من الحيوان أحسن ما فيه بينما تبربر خلوف من بعدهم اليوم بتمجيد مبادئهم و هم لا يحسنون أخذ الحسن من دينهم ناهيك عن الإنسان و الحيوان ! .
و قد كانت عجوز ذات يوم تجلس بقرب التلفزيون - و الكلام يرويه لي أبنها - فقرأ سعد الغامدي قوله تعالى :" و أنهار من خمر لذة للشاربين " , فقالت العجوز : " إيه !! حتى الخمر دخل بالسالفة !! " . و لك أن تتخيل كم أمضى ذلك الرجل من الوقت ليشرح لأمه العجوز أن خمر الجنة ليس كخمر الدنيا , و هي تقول :" طيب وشو له يسمونه خمر و هو بالجنة ؟!! " .
على العموم ,, حياكم الله !

الفارس مفروس
07-07-2009, 12:38 PM
مشكلة جميل أنو كاتب "لارج" يرى الناس كالأفكار .. كائنات من المفترض أنها لا تأكل البرسيم !
إلا أن الناس ليست كالأواني المستطرقة تتساوى في التلقي بمنسوب واحد ..
وهذا أسف لا محل له من الندم !
لذا جرب يا جميل تكتب بعض أفكارك برواية "برايل" .. أو تلفها في سيجارة
فبعض الكويسين لا يفهم إلا إذا "لمس" المعنى أو "شمه" دون شوائب !

الخطّاف
07-07-2009, 12:53 PM
^
أنتما - يامفروس وياراندوم - شخصان تسبب كتاباتكما صداع التفكير للقارئ !
لذا يجب عليكما وجوباً حالاً لاشية فيه أن تتحملا تبعات هذا الصداع لمن يقرأ ثم يعبّر .
ولقد إن الموضوع وكاتبه والمعلقين عليه كل أبوكم كويسين ..
وإنني استفدت هنا شخصياً ، فشكراً جداً .

هناك في السماء
07-07-2009, 12:54 PM
يا راندوم, قلت للك مد رجليك و ريحنا, بس انت عنيد :biggrin5:

العذب الزلال
07-07-2009, 01:09 PM
أيمن الجعفري قلت
وهم لا يفرقون عن الذين يدخلون ما أشتت من مواضيع إلى شتاات, لكونها تافهه
ليخرجوا قائلين الله ! ما هذه الروعة
:
كلمة ما أشتت هل هي مبنية للمعلوم أم للمجهول ؟ فقد استوقفتني ! من أنت ؟


هذا الرد لبسام عجيب وقوي لم انتبه له سابقاً
هنا (http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1438934&postcount=186)

الفخ .. رانى
07-07-2009, 01:33 PM
أتصور يا فارس أن كلامك قد يكون صحيحاً فى غير هذا الموضوع
أما هنا فالمسألة مختلفة قليلاً ، كل من عرف مراد جميل كان ممن يعرفون جميل مسبقاً أو ممن وهبهم الله نعمة الخيال الصحيح للأشياء ، و لو كتب المقال بيوزر جديد فإن أغلب من أيد المقال سيتردد كثيراً قبل أن يعلن تأييده .. هذه حقيقة يجب أن نضعها أمامنا ابتداءً و من لا يوافقنى فيها يستطيع أن يجرب
و هذه مشكلة قديمة فى الساخر لابد أن نواجهها بأمانة ، لا تخص الأعضاء وحدهم و لكن تخص بعض الكتاب المميزين أيضاً
فسهيل مثلاً يكتب لأصدقائه فقط فى معظم ما يكتب ، و الغيم لم يكن يعبأ بالقراء أكلوا برسيم أو أكلوا زفت على دماغهم ، و قليل من موضوعات هذا أو ذاك تصلح لأن تقرأ مجردة من إسم صاحبها فتفهمها
حتى أنت لا أفهم أغلب ما ترمى إليه إلا إذا استحضرت سابق آراءك ، و أنا أبصم بصوابعى العشرة أنى لم أقرب البرسيم يوماً بل إنى لا أحب الخبيزة
أحياناً نجنب الثوابت عن عمد لأننا نفترض أن المستمع تجاوز هذا و الفكرة الهدف تحتاج تركيزاً أشد .. هنا تحديداً يجب أن نلزم كثيراً من الحذر ، فالمستمع لا يملك يقيناً كل هذا الأفق الذى نطالبه به ، على الأقل لن يملكه قبل أن يرفض مراراً و تكراراً تجنبنا السابق للتأكيد على للثوابت ، و قبل أن نتعارك و نمسك فى شعور بعض على قولة لماذا؟
الخطأ مشترك ، القارىء لا يبصر إطاراً واضحاً للكلام و لا يعرف إطاراً سابقاً لصاحب الكلام .. فيقع فى فخ شخصنة الكلام
و الكاتب يكتب واثقاً من وجود الإطار بفعل الماضى فلا يهتم بتوضيح الواضح فى ظنه .. فيقع فى شخصنة عكسية
أنا هنا ألتمس العذر للطرفين ، إذ أن ذلك من سمات النت الأصيلة ، و أزعم أنها ستبقى إلى أحفاد الأحفاد ، و هى رغم كونها مشكلة أبدية إلا أنها لذيذة أيضاً و تستهوى الكثير من أولياء الله معتادى التأمل فى الملكوت

بالمناسبة .. أعتذر لكل من لا يعرفنى إن فهم من كلامى شيئاً يسىء إليه سواء هنا أو فى أى مكان آخر
سلام يا شوية مجانين
توقيع
الفخ .. رانى ـ إسمى الحقيقى

RandomAcceSS
07-07-2009, 01:36 PM
خل عني خرابيطك أنت و بسام العجيب و طقة المحوشي مزيون
جريدة الرياض :
فى جنازة شعبية تحولت الى مظاهرة كبيرة، شيعت بعد ظهر أمس الاثنين جنازة الدكتورة مروة الشربينى التى لقيت مصرعها هى وجنينها الذى كان فى أحشائها على يد أحد المتطرفين الالمان من أصل روسى داخل إحدى المحاكم الالمانية بعد أن طعنها 18 طعنة داخل المحكمة يوم الاربعاء الماضى، حضر جنازة المجنى عليها أسرتها وعدد كبير من الاهالى والمواطنين والقياديين بالاسكندرية.

وكان جثمان الشهيدة الدكتورة مروة الشربينى قد وصل إلى مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية قبل صلاة الظهر أمس الاثنين، وسط مشهد مهيب، وحضور أمنى كبير والتف أفراد عائلتها حول العربة التى تقلها حتى تم استخراج الجثمان ودخوله المسجد لأداء صلاة الجنازة، وإنتابت أسرة الشهيدة المجنى عليها حالة حزن شديدة، وبكاء متواصل غير مصدقين ما حدث، وبعد أن وصل الجثمان الى المسجد طالبوا بالقصاص من القاتل المجرم.


يا فرحتكم !!
طلع نازي يعني تقدرون تحفظون أعنية مايكل كامله بما فيها jew بكافة معانيها " احتقرونا كاليهود أو كما احتقرتم اليهود " , و روني شطارة تامر حسني و مفتي الأزهر و لا يهونون بقية " الرققققاله !! " من المحيط للخليج , يعني ذبح الفراخ و في المحكمة كمان و 18 طعنه و الناس تتفرج و بعدها يطلق النار على زوجها !!.
و الله يا أخي " مؤخرة ردوني كنج " التي ركلها البيض و لم يقتلوا صاحبها عام 1991 م و سببت كل تلك الأشياء بما فيها حكاية جاكسون طلعت مؤخرة فخمة و غير عادية !!
لك الله يا مروة ! , مشوا ناس كثير في جنازتك و لو أنهم أقل من اللي مشوا في جنازة سعاد حسني ..
بس مشوا على الأقل و قالوا " ياداخليه يا داخلية عاوزين تار بنتنا ديه !! " ...
و سلم لي على الداخليه !
http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11179&article=526512&feature=

ساري عسكر
07-07-2009, 01:37 PM
أنتم لم تتجاوزوا مرحلة " المزاعم التقليدية " بعد ! , تجلسون لتكذبوا على أنفسكم و تجعلون من بعضكم البعض نماذج مثالية للعالم , فقط لأنكم مسلمون ! . بالنسبة لي فقد تخطيت هذه المرحلة و مراحل كثيرة بعدها و عندما ضرب الله مثلا ما بعوضة فما فوقها لم يكن مستغربا أن تطل ألسنة الجهل من جحورها الهشة لتدافع بكل شراسة ضد " مثلا ضرب ببعوضة " و لكنه كان قويا بما يكفي لزعزعة بيوت أخرى كان يفترض بها أن تكون اقوى و أثبت , إسمها " القناعات ! " .
مر كلب أمام ابن العالم الإمام أبو زرعة الرازي فقال ابنه صارخا في وجه الكلب : " أنت كلب و ابن كلب ! " . فلامه أبوه على ذلك , فقال :" أليس كلبا و ابن كلب يا أبي ؟؟ " . فقال : هو كذلك , و لكنه لن يكون بمقدوره أن يكون أفضل من ذلك ! .
إن أردتموني أن لا أصرخ فيكم تبعا لهذه القاعدة فأقتنع أن هذه هي آخر مراحل نموكم و ابعد مسافات قدراتكم فليس لدي مانع ! , غير أني أظن أنكم تستطيعون أن تكونوا أفضل من ذلك ! .
و عندما مدح رسول الله البعير فقال :" المؤمنون هينون لينون كالجمل الأنف إذا قيد انقاد و إذا أنيخ أناخ " فهم الصحابة أنه لا يريد منهم الاقتداء بالجمل و لكن أن يشاكلوه في لينه لصاحبه , و لكنهم الصحابة ! . استطاعوا أن يأخذوا حتى من الحيوان أحسن ما فيه بينما تبربر خلوف من بعدهم اليوم بتمجيد مبادئهم و هم لا يحسنون أخذ الحسن من دينهم ناهيك عن الإنسان و الحيوان ! .
و قد كانت عجوز ذات يوم تجلس بقرب التلفزيون - و الكلام يرويه لي أبنها - فقرأ سعد الغامدي قوله تعالى :" و أنهار من خمر لذة للشاربين " , فقالت العجوز : " إيه !! حتى الخمر دخل بالسالفة !! " . و لك أن تتخيل كم أمضى ذلك الرجل من الوقت ليشرح لأمه العجوز أن خمر الجنة ليس كخمر الدنيا , و هي تقول :" طيب وشو له يسمونه خمر و هو بالجنة ؟!! " .
على العموم ,, حياكم الله !

يا شيخ الطريقة بارك الله فيك ونفع بعلمكم هذا الجمع الغفير .. أخبرني لماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم التمثيل بالجمل - وهو من نفيس أموال العرب برضو - ولم يعرض لهم لين الخنزير وبسطته وحبه المشاركة في مجال التعاون المثمر للتفريخ الخنازيري -وحاشاه صلى الله عليه وسلم ان يفعل .. قل لي حفظك الله سبب التخصيص بذاك دون هذا المقرف !
أجب فقد تزيد امتك إنساناً يهديه الله بك هو خير لك من حمر النعم .. النعم لا الخنازير لاحظ التخصيص هنا .. حتى التمثيل له ضوابط وأصول .. حتى عند الأمي الذي لم يقرأ لفلاسفة الغرب ولكنه فهم الوحيين ...

أقربت من الإيمان بك .. شد حيلك ...
_______________________________________ التوقيع :

http://www.youtube.com/watch?v=mRkckiOIRCc&feature=related

الخندريس
07-07-2009, 01:39 PM
تابعت ما خطه الكاتب ، كما تابعت التعليقات
لي وجهة نظر
الكاتب فشل في الدفاع عن أفكاره ، هذا رأي خاص لا ألزمكم به
في رد الكاتب على جزئية توقيت توبة محمد عبدو بالتزامن مع المحاولة الفاشلة لبعض نساء علية القوم لفرض أمر قيادة المرأة للسيارة
الرد لم يكن مقنعاً ، بل ليس عقلانياً إلا إن كان الكاتب لديه علم بأن اعتزال المطرب بيت بليل
لمـا ؟
كوننا يلزمنا أن نسأل عن ما هية الثمرة المرجوة من قبل المخططين لتمثيلية اعتزال المطرب
كما أنه يلزمنا أن نتسأل عن حجم تأثير مطرب وإن كان بحجم محمد عبدو على شعب كامل مشتملاً كافة فئاته العمرية وميوله

كما أن اعتزال محمد عبدو وعودته ليس بالأمر المستغرب ، بل هو أمر بديهي حدث وتكرر منه ومن غيره

أتمنى من الكاتب أن يسهب مشكوراً بشرح هذه الجزئية وإن كان بطريقة برايل كما نصحه الأستاذ فارس ، أن يبين السبب الذي جعله ينحى باتجاه أن حدث طبيعي كاعتزال مطرب وعودته ليس بالطبيعي
وما هو التأثير الذي أحدثه هذا الاعتزال بالتزامن مع حدث المظاهرات ليحول الحدث إلى قصة بوليسية


الأمر الذي أتعجب منه حقيقة هو ردود الأستاذ فارس الانفعالية
كان حري به أن يدرج ما فهمه من أفكار لا يفهما أكلوا البرسيم فيدعم موقف الكاتب ، لكن اعتقد أن الجميع هنا يأكل البرسيم حتى وإن كان الأستاذ فارس يحاول أن يمسح ما تبقى على أسنانه من بقايا البرسيم ليؤكد لنا أنه لا يأكل البرسيم

RandomAcceSS
07-07-2009, 01:40 PM
يأقربت من الإيمان بك .. شد حيلك ...
]

ليس قبل أن تؤمن بنفسك , لأن الذي ليس له نفس ليس له إيمان يطلب منه !

ساري عسكر
07-07-2009, 01:54 PM
ليس قبل أن تؤمن بنفسك , لأن الذي ليس له نفس ليس له إيمان يطلب منه !

لو آمنت بنفسي كما آمنت أنت بنفسك لأصبح الساخر شلة من الأئمة ولتعددت الطرق والحوزات الساخرية ... وستكون فتنة ... وستكون زحمة !
المهم ..
جاري إنتظار الإجابة ... شد حيلك ..
اخلص .. خلني اعلمك قصة صديقي خريج الجيوفيزياء يوم بعض الناس يشوتون قواطي بالحواري ... قصة ممتعة وفيها عبرة ...

ساري عسكر
07-07-2009, 02:02 PM
الأمر الذي أتعجب منه حقيقة هو ردود الأستاذ فارس الانفعالية
كان حري به أن يدرج ما فهمه من أفكار لا يفهما أكلوا البرسيم فيدعم موقف الكاتب ، لكن اعتقد أن الجميع هنا يأكل البرسيم حتى وإن كان الأستاذ فارس يحاول أن يمسح ما تبقى على أسنانه من بقايا البرسيم ليؤكد لنا أنه لا يأكل البرسيم

لا تهتم له هذا بارك الله فيك كذاب الزفة الكبير .. يكفيك حضوره للدفاع عن اليوزرات المجهولة فيأمر بالبعد عن الشتم والترفع عنه وحفظ عرض اليوزر واليوزره المجهولين وهو يقذف ويشتم ويعرض بعلماء وملوك ورؤساء ويلعن سنسفيلهم فحبر اليوزر وعرضه حرام عنده ! ... عقم فكر ومنطق بعيد عن الحضور ...

RandomAcceSS
07-07-2009, 02:06 PM
لا تهتم له هذا بارك الله فيك كذاب الزفة الكبير .. يكفيك حضوره للدفاع عن اليوزرات المجهولة فيأمر بالبعد عن الشتم والترفع عنه وحفظ عرض اليوزر واليوزره المجهولين وهو يقذف ويشتم ويعرض بعلماء وملوك ورؤساء ويلعن سنسفيلهم فحبر اليوزر وعرضه حرام عنده ! ... عقم فكر ومنطق بعيد عن الحضور ...

أجل يهتم فيك و أنت مثل الولية المعلقة التي لا يوزر لها فتعرف به بقية حياتها من كثر ما تم تبنيدك و لا ترضا بترك المكان مع ما تجده من مهانة !

الفخ .. رانى
07-07-2009, 02:18 PM
يقذف ويشتم ويعرض بعلماء وملوك ورؤساء ويلعن سنسفيلهم
ما تزعلش نفسك قوى كدا
الناس دول بيفرحوا لما نشتمهم .. بيحسوا انهم نجحوا فى أداء رسالتهم

ثـورة الشـك
07-07-2009, 02:20 PM
طبعاً أول شي يجب إتخاذه من قبل راندوم ... تجاهل الردود السخيفه جداً
ثم بعد ذلك توضع في سلة المحذوفات مع قليل من التنفير والتجاهل
ثم تأتي في قضية عدم التوافق التي ذكرتها في ردك بتاعت الطبقات
وتحمل هذه الطبقه جميع الأمور التي تمثلت في مجلس واحد
بمعنى أنه يوجد غبي وذكي ومتوسط الغباء ومتوسط الذكاء
يجلسون في مجلس واحد
راح الغبي سأل سؤال تافه ثم رد عليه متوسط الغباء واتهمه بالغباء
ثم دخل متوسط الذكاء لكي يوصل معلومة إنه أذكى منهم الثنين
هذه الصراعات كلها والذكي الحقيقي هوا ساكت ويضحك

سبحان الله الأمور تتكرر كثيراً لدينا كعرب
طبقة الاغبياء الناقده للأمور الصغيرة هيا أكبر طبقة لدينا
وسبب نموها وجود أشخاص متوسطين الغباء يقومون في تطوير حدة الخلاف
ثـم تأتي الدرجة متوسطة الذكاء لكي تكون الفاصل بينهم ..
مع ان الذكاء كله في تجاهل هذا الموضوع التافه

واذا كان مايكل جاكسون اتهم بالشذوذ الجنسي هنا
فمعناته لدينا تفاقم كبير في مستوى العقليات التي تتقبل أخبار الصحف

فأستغرب ناقد يتكلم عن الصحف وانها تنقل اخبار غير صحيحه
ثم يستدل في نفس الصحف التي تنقل اخبار غير صحيحه
شئ غريب أول مره أشوف اتهام مباشر لشخص ثـم يأتي ليشهد على روحه .. أليس هذا غباء *c


ثـم إن هذا الموضوع .. أطلعني على كمية غباء لم أكن أتصورها أبداً

عابـ سبيل ـر
07-07-2009, 02:24 PM
أظنك تعرف شيئا إسمه الولاء و البراء في الاسلام
................فمن اصول العقيدة الاسلامية انه يجب على كل مسلم دين بهذه العقيدة أن يوالي أهلها و يعادي اعداءها، فيحب اهل التوحيد و الاخلاص و يواليهم و يبغض اهل الاشراك و يعاديهم. قال الله تعالى : ( يا أيها اللذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ).

و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي و عدوكم أولياء ).
و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم و إخوانكم أولياء ان استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون(.

من مظاهر موالاة الكفار :
-.
.
.
.

-8 مدحهم و الإشادة بما هم عليه من المدنية و الحضارة و الإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطله و دينهم الفاسد. قال تعالى ( ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه و رزق ربك خير و أبقى)
رسالة الولاء والبراء للشيخ الفوزان بتصرف بسيط
طيب هذا الكلام الذي أوردته -تحت- ماذا يسمى ؟؟ لاتقل أنها نظرة إنسانية وإجتماعية بحتة وليس لها علاقة بدينه ولاعقيدته!!
متى كنا ننظر للإنسان مجردا من عقيدته ودينه..........أم أنها دعوة للتقارب بصبغة جديدة نيولوك



و من ينتقده من منظور إنساني و اجتماعي فحري به أن يعرف من هو مايكل الإنسان و من هو مايكل في مجتمعه و بني قومه ! . و سأتكلم عنه من المنظور الثاني , منظور الانسان في مجتمع بني قومه !.
كان مايكل جاكسون أسطورة في كثير من الأشياء , أسطورة في قدرته على تفعيل موهبته - و لا ننظر لشرعيتها هنا - و أسطورة في فرض نفسه كشيء له قيمته , و اسطورة في تميزه , و أسطورة في ثباته على ما يعتقد مهما كان أخرقا حتى استطاع أن يتسلق جدران العنصرية من شوارع السود في شوارع هارلم البائسة ليصل إلى ما وصل إليه بقدميه النحيلتين و ساعده الأسود !. لم يكن لمايكل جاكسون ردفي سلمى حايك و لا روتاري عمر الشريف و مع هذا نجح و فاقهم كلهم !. في رحلة كفاح بدأت مع أربعة أخوة له استطاع بعبقريته المجنونة أن يتخطاهم و يتركهم وراء ظهره ليصبح حديث الرؤساء و موضة المأفونين في كل العالم و موئل قلوب المليارديرية من أمثال الوليد بن طلال و نجل حاكم البحرين ! . من يتجاهل كل هذه الانجازات و يصفه بسفيه صاحب تقليعات و فضائح جنسية , وحسب , فهو أعمى أو متغابي أو حاسد مسكين يحسد الناس على ضلالتهم عندما افتضح أمره في حسد الناس على هداهم ! . مايكل جاكسون الذي غير لون وجهه و لكنه لم يغير عقيدته تجاه مجتمعه و لم يغير ولاءه و لم يغير مبدأه الذي ورثه منذ الصغر : أنه رسول قوم معذبين إلى العالم !! .
نـــــــــعم

و عندما مدح رسول الله البعير فقال :" المؤمنون هينون لينون كالجمل الأنف إذا قيد انقاد و إذا أنيخ أناخ " فهم الصحابة أنه لا يريد منهم الاقتداء بالجمل و لكن أن يشاكلوه في لينه لصاحبه , و لكنهم الصحابة ! . استطاعوا أن يأخذوا حتى من الحيوان أحسن ما فيه بينما تبربر خلوف من بعدهم اليوم بتمجيد مبادئهم و هم لا يحسنون أخذ الحسن من دينهم ناهيك عن الإنسان و الحيوان ! .
هذا حيوان والحيوان ليس بيننا وبينه ولاء ولابراء على حسب علمي .......إلا إذا كنت تعتبر مايكل جاكسون هذا جملا أو فالنقل ناقة فملامحه الأنثوية بعيدة عن أي شي ذكري
ثم ماهو الشئ الذي تريدنا أن نشاكله في مايكل رقصه أم غناءه أم عملياته الجراحية
قلت تبنيه لقضايا السود يااخي هو يستحي من لون بشرته السوداء فأي تَبَنِ هذا.....من أجل أغنية غناها أصبح بطلا عد إلى رشدك
الأمر بسيط ولكنك تعاند وتكابر........ بل وتستظرف

و روني شطارة تامر حسني و مفتي الأزهر و لا يهونون بقية " الرققققاله !!
سننتظر جيسي مكارتني أحسن لأنه تامر حسني عربي مسلم ومايصير يقوم بهالمهمة العظيمة لانها تحتاج لاسطورة ومايكل مات فجيسي سيحمل راية الدفاع عن حقوق الانسان بعده
بس السؤال هل أشكال مايكل وجيسي يعتبروننا من البشر أصلا

هناك في السماء
07-07-2009, 02:29 PM
^^
يا حبيبي يا أبو نورة... حقك على راندوم

ساري عسكر
07-07-2009, 02:36 PM
أجل يهتم فيك و أنت مثل الولية المعلقة التي لا يوزر لها فتعرف به بقية حياتها من كثر ما تم تبنيدك و لا ترضا بترك المكان مع ما تجده من مهانة !

لا حول ولا وقوة إلا بالله ..
يا رجل .. والله ثم والله ...
وإلا تدري ما يبي لها حلف ، أسأل السيد آية الساخر صاحب الحوزة الكبرى وسوف يخبرك حتماً أني لم ادخل للساخر إلا من جهازي الشخصي وجهاز العمل - بسطة بسوق الجح ويوجد لدي دي اس ال - وأني لا املك إلا يوزراً واحداً هو هذا فقط ... وحتماً سوف تصدقه فهو رجل مؤمن - كما شهدت لنا أنت بذلك - موش الأئمة برضو بيعرفوا بعضهم والا إيه ؟

أخشى انك تبي تضيع السالفة والا تكسب وقت عشان تتصل بصديق .. إمام واكي يعني !
__________________________________________________ ___
عندي مشكلة في جهازي وبحكم تخصصك أكيد عندك فكرة في طريقة حلها ..
قمت بتحميل الكثير من الكتب الضخمة على جهازي وحين أردت استخراجها بالطباعة ظهرت لدي مشاكل كثيرة جداً .. منها على سبيل المثال لا الحصر :
1- حين اطبع بعض الاوراق تخرج بصيغ حاسوبية غير مفهومه وحتى بعض الآيات والاحاديث .
2- في بعض الاحيان اطلب سورة أو حديث فيخرج لي ما لم اطلبه سوى ما يكون بالتشابه فقط !
3- أنا مؤمن بقيمة الحاسب ولكن أظن انه يحتاج إلى إعادة تهيئة او ما قولكم ؟
4- كنت اقول لأحد الاصدقاء أن جهازي ليس له مثيل .. فقال لي وهو صاحب خبرة .. خذ هذا البرنامج وحمله عليه واذا مشى معك فجهازك كيس وإذا علق اكيد لابد أنك تتوقف عند هذا الحد من قوة البرامج لان من المحتمل أن يهستر الجهاز او تنحرق الذاكرة .. والحقيقة أني محتار ماذا افعل ..
ولا عليك مستور الحقيقة اني شفت مثل جهازي وحصل له ذات المشكلة وفي الاخير ضرب الجهاز وقام يقط خيط وخيط ... المصيبة اللي توهق فيها صاحبنا أن بعض اصحابه الذين يطقطقون في البرامج قالوا له جهازك ميه ميه ولو تحمل عليه قاعدة بيانات مكتب الاستقدام السعودي تحملهم ويزيد بعد - من كثر العمالة بالبلد ومثلك خابر - !
تكفا أفدني ولو بغيت الجد الجهاز ترى أهم من موضوعك الخربوطي .. خلني اطلع بفايدة على الأقل ..

شكراً يا إمامي المستقبلي ..

ثـورة الشـك
07-07-2009, 02:39 PM
أظنك تعرف شيئا إسمه الولاء و البراء في الاسلام
................فمن اصول العقيدة الاسلامية انه يجب على كل مسلم دين بهذه العقيدة أن يوالي أهلها و يعادي اعداءها، فيحب اهل التوحيد و الاخلاص و يواليهم و يبغض اهل الاشراك و يعاديهم. قال الله تعالى : ( يا أيها اللذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ).

و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي و عدوكم أولياء ).
و قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم و إخوانكم أولياء ان استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون(.

من مظاهر موالاة الكفار :
-.
.
.
.

-8 مدحهم و الإشادة بما هم عليه من المدنية و الحضارة و الإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطله و دينهم الفاسد. قال تعالى ( ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه و رزق ربك خير و أبقى)
رسالة الولاء والبراء للشيخ الفوزان بتصرف بسيط
طيب هذا الكلام الذي أوردته -تحت- ماذا يسمى ؟؟ لاتقل أنها نظرة إنسانية وإجتماعية بحتة وليس لها علاقة بدينه ولاعقيدته!!
متى كنا ننظر للإنسان مجردا من عقيدته ودينه..........أم أنها دعوة للتقارب بصبغة جديدة نيولوك



نـــــــــعم

هذا حيوان والحيوان ليس بيننا وبينه ولاء ولابراء على حسب علمي .......إلا إذا كنت تعتبر مايكل جاكسون هذا جملا أو فالنقل ناقة فملامحه الأنثوية بعيدة عن أي شي ذكري
ثم ماهو الشئ الذي تريدنا أن نشاكله في مايكل رقصه أم غناءه أم عملياته الجراحية
قلت تبنيه لقضايا السود يااخي هو يستحي من لون بشرته السوداء فأي تَبَنِ هذا.....من أجل أغنية غناها أصبح بطلا عد إلى رشدك
الأمر بسيط ولكنك تعاند وتكابر........ بل وتستظرف

سننتظر جيسي مكارتني أحسن لأنه تامر حسني عربي مسلم ومايصير يقوم بهالمهمة العظيمة لانها تحتاج لاسطورة ومايكل مات فجيسي سيحمل راية الدفاع عن حقوق الانسان بعده
بس السؤال هل أشكال مايكل وجيسي يعتبروننا من البشر أصلا



إذاً ماذا نسمي منتديات ليفربول العربية
ومنتديات تشلسي العربية
ومنتديات ميسي العربية
ومنتديات الساحر رونالدينهو العربية
وقـس عليها ماشئت


ربما هذا الموضوع الذي طرحته أصبح لايفيد كثيراً
فالعرب حالة متأزمة كثيراً

لماذا؟
07-07-2009, 03:06 PM
من حكم جدتي غفر الله لها التي لا أعلم أين سمعت بها ..
أن الله سبحانه وتعالي حين خلق الناس ووزع عليهم أرزاقهم لم يقتنع أحد بما قسم له ، ثم حين وزع عقولهم أقتنع كل في نصيبة واعتقد أنه صاحب النصيب الأكبر في هذه القسمة .. ! أ هـ
الخلاصة أن كل معجب في عقله ، وكل مقتنع أن عقله " نظيف " حتى لو كانت هذه النظافة بسبب عدم الاستخدام !
لو أن كاتب الموضوع كتب عن أن مطرب غربي تافه لديه ـ على ضلاله ـ قدرة على صنع أشياء يؤمن بها ويعجز عنها مشائخ وعلماء ـ على هدايتهم ـ دون أن يتكلم عن مايكل لما ثارت ثائرة أحد .. مع أنها نفس الفكرة !
بل أنه لو شتم شيخاً لوجد من المؤيدين الكثير ,,
وجدت في اليوتيوب مقطعاً للشاعر عبدالرحمن يوسف في قصيدة يهجو فيها حسني مبارك ، لكن من وضع المقطع كتب أن هذا ابن الرئيس المصري يمتدحه ، والقاء نظرة على التعليقات هناك تبين أن العقل لايجب أن يكون مجرد ديكور فقط !
http://www.youtube.com/watch?v=5Wi4ASyHKFU

بالنسبة لشهادتي في المحكمة ..
فالأخ ساري عسكر لاعلاقة له بأي يوزر آخر ولم يسبق إيقافه وهو أحد الزملاء المشرفين السابقين الذي تقاعد بناء على طلبه :d(5:

فدوى فكري
07-07-2009, 03:42 PM
خل عني خرابيطك أنت و بسام العجيب و طقة المحوشي مزيون
http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11179&article=526512&feature=
يا الأخ الكريم
لم الخطأ ؟
لقد رددت على الفكر بفكر " برغم أنك في مقالت سبّقت باتهام من يخالف وجهة نظرك بالغباء والعمى وخلافه "
ولم أتعرض لشخصك , أو أسخر منك أو من فكرك , أو أسفهه
أعرف كيف ينحدر النقاش عندما تحتدم الأمور هكذا , إلى مستوى أنا في غنى عن الخوض فيه
ولكني أحسنت الظن , وقلت فليسبوا بعضهم البعض كما شاؤا
طالما أنى لم أسئ إلى أحد , فتوقعت أن يكون المردود بالمثل
رددت عليك في صلب موضوع نفسه , وفى صميم فكرته , لم ألف وأدور , وأعلق على أمور جانبية
لكنى آسف حقا
آسف لأنى تصورت أن ثمة شئ مثمر يمكن الخروج به من نقاش بهذا المستوى
ولكن لا أحد يتعلم مجانا
أشكر ذوقك العالي يا الأخ الكريم