PDA

View Full Version : ســـوريّـة..



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 [17] 18 19 20 21 22 23 24 25 26

إف بي آي
21-08-2011, 05:15 AM
القذافي لم يفعلها ...فما بالكِ بمن هو أدنى بكثير في معيار الفهم والبهم ..!!؟؟
هذا فيما يتعلق بالفهم ..أما فيما يتعلق بالرحيل فلارحيل له ولا لكل مجرم ...يحاكمون ويسحلون إن شاء الله في ساحات الحرية في سوريا ...

خيره مسحوب
21-08-2011, 05:41 AM
عااااااجل الجزيرة : كلمه لسيف الاسلام بعد قليل

إف بي آي
21-08-2011, 06:25 AM
http://www.youtube.com/v/5ThDfIIttYI
في سوريا قوات المجوس الأسدية تقتل القتيل وتقتل من يمشي في جنازته وتقتل وتهين من يجلس في مجالس عزائه

إف بي آي
21-08-2011, 06:42 AM
أعلنت إيران، اليوم السبت، عن تغيير سفيرها في دمشق أحمد موسوي وسط تقارير تؤكد أن السلطات السورية أعربت عن قلقها من هذا التغيير الذي تزامن مع سحب سفراء عدد من الدول الخليجية والعربية.

ونقل موقع "كلمة" الإخباري العائد إلى الزعيم المعارض المعتقل مير حسين موسوي عن مصادر في السفارة الايرانية في سوريا، أن السلطات السورية عبرت عن معارضتها لقرار تغيير السفير بشدة لأنها اعتبرت القرار تأييداً لتفاقم الازمة في البلاد، كما أنه رافق سحب سفراء السعودية والكويت وتونس والبحرين احتجاجاً على قمع المعارضين.

وذكر موظفو السفارة أن المسؤولين السوريين طلبوا من أحمد موسوي تأجيل العودة الى بلاده الى ما بعد شهر رمضان، لكنه ابلغهم بأن الخارجية الايرانية قامت بالفعل بتعيين السفير الجديد.

وأعلنت إيران أن محمد رضا شيباني مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط هو السفير الجديد لها في سوريا.

وكان احمد موسوي نائباً عن الأهواز في البرلمان ومساعداً للشؤون القانونية لرئيس الجمهورية ورافقت فترة توليه منصب سفير إيران اعتقال العشرات من اللاجئين الأهوازيين في سوريا وتسفيرهم إلى ايران.

وذكر أحد الدبلوماسيين الايرانيين في سوريا أن "موظفي السفارة الايرانية في سوريا قاموا بإخلاء منازلهم في دمشق خوفاً من تبعات سقوط نظام بشار الأسد ونقل بعضهم أعضاء أسرته الى إيران وبعضهم إلى الحدود السورية اللبنانية لتوفير أرواحهم في حال سقوط النظام السوري".

وأضاف الدبلوماسي في حوار مع موقع "كلمة": "الدعم الإيراني للحكومة السورية في عمليات القمع ضد الشعب أدى للأسف إلى إثارة الغضب لدى السوريين تجاه الرعايا الإيرانيين الأمر الذي أدى الى تقليص عدد الزوار الى هذا البلد، كما أن بعض الرعايا الإيرانيين العاملين في السفارة الإيرانية وملحقياتها قاموا بتحديد خروجهم من منازلهم وغادر بعضهم البلد الذي يعيش أزمة مستمرة".

وانتقد الدبلوماسي - الذي رفض الكشف عن اسمه - خوفاً على حياته وصف "زعماء إيران ما جرى في الدول العربية بأنه يقظة إسلامية واعتبروا ما يحدث في سوريا مؤامرة أمريكية، في حين أن الصبغة الإسلامية لتطورات سوريا اكبر من أي بلد آخر؛ حيث يخرج الناس بعد صلاة التراويح من المساجد التي أصبحت ملجأ لهم للتعبير عن رغبتهم بالتغيير".

وتابع يقول: "الوضع السوري سينتهي إما بسقوط بشار الأسد أو تحويله الى حاكم ضعيف ومنصاع إلى الغرب وكلا الحالتين لا تخدم مصالح إيران".

الامير المشرد
21-08-2011, 10:48 AM
مقال جميل لراشد طالما دار بذهني وودت كتابته وبالمناسبة هذا الكاتب طالما ترادفت أفكاري معه
رغم اني أختلف معه في كثير من توجهاته كمدير لقناة العربية!
اردت اخباركم بذلك كوني لم أثرثر هنا على الوجه المطلوب..
اتركمم مع الراشد ووصف دقيق للموقف الروسي.

روسيا وسوريا وعينا الكلب
عبدالرحمن الراشد*الشرق الأوسط
•••••••••••••••••••••••••
ديمتري روجوزين سفير روسيا لدى «الناتو» انتقد سياسة الحلف تجاه ما يجري من أحداث في سوريا، مطالبا «الناتو» بالامتناع عن رؤية الحدث السوري «بعيون كلب لا يرى الأمور إلا باللون الأبيض أو الأسود»! الحقيقة أن روسيا هي التي تطالع المنطقة بعيون الضبع، الحيوان المفترس الذي يعيش على الجيف وأكل بقايا فرائس الحيوانات الأخرى. إنها تحاول كسب كل ما تريده من نظام دمشق المتآكل في لحظات ضعفه، من تحويل أموال وبيع سلاح ومساومة مع الغرب على قضايا أخرى، وفي الأخير تشارك الجميع حفلة سقوط النظام وتجلس على مائدة جيفة النظام عند سقوطه.

ولو كان موقف روسيا في ليبيا وسوريا إيجابيا مع الأحداث في بدايتها لربما جنبت البلدين كل هذه الدماء والآلام، وربما أنقذت النظامين بأقل قدر من المواجهات بدفعهما نحو الإصلاح خيرا لهما من الاقتلاع الكامل. الآن، بعد ستة أشهر من الحرب، أصبح مستحيلا إحداث إصلاح في ليبيا وها هو النظام يوشك على السقوط. ما الذي جناه الروس من دعم نظام القذافي، فقط إطالة عمر النزاع. ولو أن موسكو ضغطت على نظام الأسد منذ خمسة أشهر لاضطر الأسد إلى تقديم تنازلات حقيقية أنقذته وحمت السوريين من المذابح المروعة. وإذا رفض الأسد كان لزاما على المجتمع الدولي، بما فيه روسيا، التعاون لإسقاطه. لكن روسيا احترفت وظيفة المخرب، ومن كثرة ممارستها هذه اللعبة صارت رائحتها تزكم الأنوف.

عرفت روسيا بموقفها المؤيد تقريبا دائما للأنظمة والمشاريع السيئة، فهي التي تتولى بناء المشروع النووي الإيراني الذي غرضه الحقيقي ليس إضاءة الكهرباء في طهران بل تمكين نظام رجال الدين القمعي هناك من القنبلة النووية. وروسيا هي المدافع الصريح عن نظام القذافي في وجه الثورة الشعبية العارمة. وهي الآن تتقدم الصفوف ضد أي عقوبات، أو حتى بيانات توبيخية، ضد نظام الأسد في سوريا رغم المجازر المروعة التي هزت العالم، أو لنقل على الأقل هزت العرب.

وظهر الموقف الروسي موجعا للشعب السوري عندما أعلنت موسكو أنها تقف ضد مطالبة الأسد بالتنحي من أجل إنهاء كابوس الدم هناك. وإمعانا في الإهانة قالت موسكو إنها تريد إرسال فريق لتقصي الحقائق لمعرفة ما يحدث، كأن أحداث خمسة أشهر، والكم الهائل من المعلومات والصور والشهود، ليس كافيا لإقناع الروس. طبعا، هذا هراء، فروسيا تدرك أن ما يظهر من معلومات عن القمع والقتل هو في واقع الأمر أقل من الحقيقة المروعة هناك، حيث إن معظم الجرائم التي يرتكبها النظام لا تصور، ولا تصل أصوات الضحايا للعالم الخارجي بسبب القبضة الحديدية للأمن. روسيا تعرف الحقيقة أكثر من أي دولة أخرى في الغرب لكن هذا هو موقف روسيا، دائما تحاول ابتزاز دول المنطقة، والدول الغربية كذلك، مدركة أنها لن تحاسب على مواقفها المتخاذلة حتى لو سقط النظام الليبي أو السوري.

كعبلون
21-08-2011, 11:15 AM
لم يحجب استطيع مشاهدته ؛ ثم ان المنابر لا تكف عن الدعاء على طاغية البعث هكذا وبالنصر المعجل للشعب في بلاد الشام

ما اعرفه ان سياسة الحجب تكون عامة... يعني المقطغ المحجوب يكون محجوبا دائما ...

هذا ما يظهر لي عند محاولة مشاهدته على يوتيوب...

عفواً، الموقع المطلوب غير متاح.

Sorry, the requested page is unavailable.

إن كنت ترى أن هذه الصفحة ينبغي أن لا تُحجب تفضل بالضغط هنا (http://www.internet.gov.sa/resources-ar/block-unblock-request-ar/view?set_language=ar).


على فكرة مشاهدة المقطع مدمجا داخل صفحة الساخر ممكن حتى ولو كان المشهد محجوبا في السعودية..

كعبلون
21-08-2011, 11:16 AM
الاخبارية السورية...لمعة الكريستال...وزحلطة التيفال
بقلم- إياد شربجي

نيوز سنتر
شاءت الصدف أن أجلس اليوم للمرة الأولى منذ شهرين ولربع ساعة متواصلة أمام شاشة قناة الإخبارية السورية المستمرة بإصرار منذ قرابة العام على (بثها التجريبي وغداً أكمل) ,ولا أخفيكم سراً إذ أقول أنني شعرت في سرّي بعد ما رأيت على هذه الشاشة العظيمة من حرفية ومهنية عالية، وفصاحة لغوية غير مسبوقة، وقدرة مذهلة على قراءة الأحداث وتحليلها، وما تقدمه من مواد إخبارية غنية ومقنعهة لمشاهديها، شعرت بغيرة شديدة من العاملين فيها.

ولأنني أطمح لتطوير مهاراتي في مثل هكذا مؤسسات مشهود لها بالريادة، فإنني سأستغل الفيسبوك لأخاطب من هنا إدارة قناة الإخبارية السورية وأعلن لهم عن رغبتي الصريحة وطموحي العارم بالعمل لديهم، سيما وأن لدي من المؤهلات ما أعتقد أنه يمكنني من الانخراط في صفوف هذه القناة الرائدة، وكتدليل على جديتي ورغبتي اقترح لهم هنا بعضاً من المواد الإخبارية لتعرض على شاشة القناة وذلك بالقياس والتماهي مع ما يبث عليها الآن، وبما يمكن اعتباره بمثابة اختبار مسبق لإمكانياتي الفعلية. وكلي أمل أن ألقى النجاح والرضى:

للشريط الإخباري اقترح الأخبار التالية:

1- المواطنة اللبنانية أم حسن من قرية مشغرة في الجنوب اللبناني تؤكد أن ما يجري في سورية مؤامرة

2- قناة الجزيرة تقول أن هناك مظاهرات خرجت في منطقة القابون بدمشق، والمتظاهرون ينفون الخبر.

3- متابعون: كيف تتحدث بريطانيا عما يفعله رجال الأمن العزّل بوجه العصابات الإجرامية المدججة بالسلاح في سورية، بينما يتعرّض المتظاهرون السلميون العزّل في شوارع لندن للرش بالماء وبكل وحشية ..!! ..فعلاً اللي استحو ماتوا.

4- مراسل الإخبارية: مسلحون من منطقة الرمل الفلسطيني يختطفون 4 بوارج حربية من ميناء اللاذقية ويقصفون بيوتهم ويقتلون عائلاتهم وأولادهم ليظهر وكأن الجيش السوري هو من يفعل ذلك.

5- أمير قطر ينتعل أكبر نمرة كلاش في العالم يبلغ مقاسها 52 ...والسوريون يقولون : قد ما كبرت شحاطتك يا حمد بتضلها أصغر من صباط الأسد.

6- في دليل آخر على فشل أمريكا وأوروبا بمحاصرة سورية دبلوماسياً؛ وزير خارجية (غينيا بيساو) يصل سورية اليوم .

7- الإصلاح مستمر: محافظ دمشق يفتتح كولبة لبيع تذاكر الباص في ركن الدين.

8- مسيرة شبابية عفوية لدعم الإصلاح تحت سقف الوطن تنطلق غداً في ساحة سعد الله الجابري بحلب بتمام الساعة الثامنة مساءً(ملاحظة: الباصات للمكان مؤمنة من كافة مناطق المدينة وبالمجان)

9- الشيخ حسون: ورد عن الصحابي الجليل أبو عبيدة ابن الجراح وفق ما جاء في منهاج كتاب الديانة للصف السادس الابتدائي، إنه قال لأهل الشام عندما دخلها فاتحاً

(يا أهل الشام الطهور...إياكم وإلغاء المادة الثامنة من الدستور) عليه رضوان الله.

10- خبراء الصحة: التظاهر خلال الصيام يؤدي حتماً إلى جلطة قلبية واحتمال النجاة منها لا يتعدى 2%، وبعد التراويح قد يؤدي إلى الشلل الدماغي المرافق لاعتلال وتهتك شديد في الكبد.

و على صعيد التقارير الإخبارية اقترح التالي :

1- تقرير يفضح تواطؤ قناة العربية المغرضة والمملوكة للعائلة الحاكمة في السعودية، بسبب تجاهلها خبر اعتداء أهل الطائف على النبي محمد في طريق هجرته إلى المدينة المنورة، بينما تركّز طوال الوقت على الأوضاع في سورية.

2- تقرير يتحدث عن مسيرة التحديث والتطوير في القطاع الصناعي بالبلاد، كالشركة العامة للكونسروة التي تمكنت وبخبرات وطنية خالصة من تعليب المكدوس بينما عجزت عن ذلك أعظم الدول الصناعية في العالم.

3- استطلاع ميداني (بدون مونتاج) من داخل منطقة القرداحة يتحدث فيه الأهالي بمطلق حريتهم عن رأيهم بالتظاهرات .

4- تقرير إخباري عن مصر ما بعد الثورة، وتراجع القطاع الاقتصادي والسياحي وانعكاساته على حياة الناس، وكذلك التطرق إلى تنامي التيار الديني في مصر وتهديده لليربالية المدنية.

أما على صعيد اللقاءات التلفزيونية فاقترح ما يلي:

1- لقاء مع الرفيقة شاهيناز فاكوش عضو القيادة القطرية للحزب حول رأيها بالامبريالية الأمريكية، وبالصراع مع العدو الصهيوني.

2- لقاء مع الشيخ رمضان البوطي ورأيه الشرعي في أفعال اللواطة التي يمارسها العرعور في ملاهي الشذوذ في تايلاند برفقة أمير قطر والقرضاوي وخدام والبيانوني...والسحاق الذي تمارسه هيلاري كلينتون وأنجيلا ميركل

3- لقاء مع رجل أمن استشهد على أيدي العصابات المسلحة في جسر الشغور.

أخيراً ......بالنسبة للسلوغونات والشعارات التي اقترحها للقناة:

الإخبارية السورية...متعة المشاهدة ومشاعدة المتعة

الاخبارية السورية... نقطة بآخر السطر...وبآخر السطر نقطة

الاخبارية السورية...لمعة الكريستال...وزحلطة التيفال

الاخبارية السورية...من الناس ولهم وفيهم ومنهم وبهم وعليهم وإليهم ومن خلالهم

الاخبارية السورية... ملتزمون بالقضية.. وإعلاميون بالمعية... والصحافة من دوننا...كاليبرق من دون ليّة.

(ملاحظة: ألذ شي بالاخبارية السورية إنها بتكره قناة العربية بس رغم هيك سرقتلها الخط تبعها وكتبت فيه اسمها وشعارها...وبتنجلط من قناة الجزيرة بس بتسرقتلها شقفة من سلوغون الغرافيك الخاص فيها تبع الكرة الارضية عمتغطس بالمي..)

كعبلون
21-08-2011, 11:31 AM
من لقيط بن معمر الإيادي إلى المعارضة السورية
يكون متِِعا حينا ومتّبَعا

زهير سالم*

وزعموا أن أعرابيا دخل على كسرى أنوشروان، فاحتقره كسرى وازدراه وقال له: يا أعرابي ألا يكفيكم ضياعا أنكم ليس لكم ملك!! فأجاب الأعرابي على البديهة: أيها الملك إن كل واحد فينا ملك. انتهت القصة التي تلخص ربما أزمة الإنسان والتاريخ العربي ، كما تلخص أزمة المعارضة السورية اليوم إلى حد كبير..

من سيقبل أن ينضوي تحت جناح من ؟! وكيف تكون المتابعة ويكون الانضواء، وكل من امتلك القدرة على صياغة جملة من مسند ومسند إليه، يظن نفسه مؤهلا لقيادة العالم كما صرح عضو مجلس الشعب الموقر مخاطبا بشار الأسد؟!. وإذا كان بشار الأسد أنموذج لشخصية إنسانية لها تصنيفها النفسي ( السيكولوجي) والعقلي والسلوكي، فمن الحق أن نتساءل كم يضمر المعارض السوري من مكونات هذه الشخصية التي لم تجد ربما فرصتها للتعبير عن ذاتها..

منذ سنوات طوال خاضت المعارضة السورية تجارب معمقة لإعادة صياغة نفسها، وتحديد المشتركات من مواقفها، وهي للعلم وللواقع أكثر من كثيرة، بل أكاد أجزم أنه لا يوجد على مستوى الهدف المرحلي المنظور، شيء يختلف عليه السوريون أو يتخوفون منه، ومع ذلك فهم يصرون على ترداد حكايات الجن والعفاريت قبل النوم، هذا إذا لم يصر بعضهم على النوم بلا غطاء ولا وطاء بين القبور ليجعل من سمادير رؤاه مادة للجدال في صبح آخر يعيق فيه السائرين.

وقطعا للطريق على كل سوء ظن أو سوء تفسير فإن ما أسجله هنا هو حالة تتعلق بالشخصية الفردية أكثر من تعلقها بالهوية. الحديث هنا لا يشير إلى أصحاب فكر محدد، أو توجه خاص ولا إلى أبناء حزب أو جماعة أو تيار بأعيانهم؛ إنه مجرد إشارات إلى تعبير عن حالة مقلقة تستبد بالكثير من النفوس، في وقت تسيل فيه دماء أبنائنا جميعا وأحبابنا جميعا ولا يسعنا فيه إلا التنبه إلى نزوات النفوس لنحذر بنيّات الطريق.

كل قول وكل موقف وكل حضور أو غياب سيجد من التفسيرات الجانبية المفرقة عند فرسان الكلام أكثر مما تجد معانيها المباشرة، ومقاصدها الرئيسية. لا يغيب عن الذهن أن هناك جهازا ضخما متخصصا في تصيد كل الثغرات لإحداث البلبلة في الموقف الذي يهدد وجود البعض؛ ولكن الحقيقة التي لا بد من الاعتراف بها هي أن الجاهل يفعل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه. وعليّ هنا أن أحترز مرة أخرى بأن الجهل المقصود في السياق ليس الجهل المعرفي كما يتبادر إلى الذهن، وإنما هو الحال النفسي الذي يجعل الإنسان يتصرف كالذي يتخبطه الشيطان من المس.

وبعض بل الكثير من المنخرطين في عمل المعارضة السورية اليوم - ولا أحد يبرئ نفسه - أحوج ما يكون إلى المرشد الصوفي يساعد أصحاب هذه النفوس المشرئبة أو المتطلعة أو المتشوفة أو المتشوقة إلى ما تظنه الموقع القريب، أو الثمرة العاجلة؛ ليقول لها ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي ذر: إنها أمانة.. وإتها يوم القيامة خزي وندامة إلا من أخذها بحقها. قال الصوفيون إن حب الرئاسة آخر ما يخرج من قلوب الصديقين. وإذا كان الإنسان غير قادر على التجرد المطلق من هذا الحب، الذي غدا عند البعض ( غراما وهياما ) فلا أقل من الدعوة إلى عقلنة هذا الحب حتى لا يفوت على المتهافتين فيه المقصد الأسمى الذي يسعون إليه.

يلتقي المعارضون السوريون مثقفون متنورون حداثيون أصحاب دين ورجال دنيا فما أن يقتربوا من صياغة تعبيراتهم حتى تقفز إلى الساحة أصوات الاعتراض والتشكيك والتهوين وأحيانا الاتهام كل ذلك لأن زيدا تقدم على عمرو أو بكرا تحدث حيث كان يطمح خالد..!!

وهكذا فكل مؤتمر لا يدعى إليه ( الصاحب ) هو مؤتمر مشبوه. وكل انتخابات لا ينجح فيها هي انتخابات مزورة، وكل بيان لا يوقع عليه هو بيان تافه. وتطول قائمة التخذيل والتفكيك والتقسيم في وقت أحوج ما يكون فيه الوطن إلى التلاحم والتوحد وإنجاز الموقف الجامع..

أي حديث عقلاني يمكن أن ينفع مع قوم ( عقلاء كلهم )!! كل واحد فيهم مؤهل أن يكون واعظ الدير، ونقيب العبّاد. وإن كان المثل الفرنسي قد سبق إلى القول ( رئيس العبّاد لا يكون عابدا..!!)..

حين وقع سرب الحمام في شبكة الصياد لم تجد المطوقة إلا أن تقول لرفيقاتها: لن ينفعنا إلا أن نطير بجناح حمامة واحدة فننجو جميعا وإن تلجلجنا هلكنا جميعا. أحيانا لا أعتقد أن الحكمة كانت في قول المطوقة كما ظن ابن المقفع أو الفيلسوف بيدبا واضع قصص كليلة ودمنة الأصلي، وإنما السر في كون المطوقة ( مطوقة ) فهذا الطوق هو الذي يجعل لكلامها نفاذه ومعناه. بعض النفوس في دواخلها تبحث عن مستبد قوي تتطامن له وإلا يتمرد بعضها على بعض..

من فقه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم مبادرته يوم بيعة العقبة ليس إلى تعيين العرفاء، ولا إلى انتخابهم، وإنما قال للمبايعيين أخرجوا لي عن كل عشرة منكم عريفا. بمعنى أنه ترك لكل عشرة أن تتفق على واحدها. مشكلتنا اليوم أن البعض يحرص على السيادة على الألف وهو لا يكاد يملك عشرة يتفقون معه أو عليه. هل سنجد مخرجا في هذا الإجراء؟أ في كل مؤتمر أو لقاء يقدم كل عدد مرسوم عريفه أو واحده..

في تربية الرجال هناك أسرار يجسدها أحيانا مثل سيدي خالد بن الوليد يوم عزله عمر. الحقيقة أن خالدا لم يكن بحاجة إلى موقع القيادة ليكبُر فيه، وإنما موقع القيادة كان بحاجة إلى إمكانات رجل مثل خالد. الرجل الطوال لا يحتاج إلى كرسي يرتفع عليه. الرجل الطوال كالغيث حيثما وقع نفع.

في قصيدة لقيط بن معمر الإيادي إلى قومه العرب يوم معركة ذي قار: يصف القائد المتمترس بالذي

مازال يحلب هذا الدهر أشطره تراه متّبِعا حينـا ومتبَعـا

متبِع ومتبَع هل فيها درس..؟

كعبلون
21-08-2011, 11:46 AM
...
تعليق :
هو الإمتحان الحقيقي وقد يكون الأخير للمعارضة السورية ..
على مدى خمسة أشهر مضت كانت المعارضة السورية بكل أطيافها هي الحلقة الأضعف على ساحة الثورة السورية , هذا الضعف سببه الأول والرئيسي هو غياب الخط السياسي الواضح والاستراتيجية الأمثل للتغيير بشكل مقنع للتنوع الشعبي داخل الثورة , هذا الإجتماع تأتي أهميته من المرحلة الحساسة التي ينطوي عليها الحراك والتعامل القمعي المتسع , لذلك عليها -المعارضة- أن تتفهم ماهية هذا التغيير فعلاً وبشكل ينسجم والتركيبة المجتمعية في البلاد عوضاً أن تنشغل بتناحراتها القديمة الجديدة وتترك البلد ضحية للرهان على استجداء القوى الخارجية أو على فتات ما سيقدمه النظام ، يجب أن يكون التفكير مختلفاً وأكثر انفتاحاً بإديولوجيته واستقلاليته لتكوين رؤية موحدة يلتف حولها الشريحة الأكبر من الحراك الشعبي , والأهم هو مقدار الوعي والتخوف الوطني الذي يتوجب على تلك التيارات والرؤى التاريخية المقتبسة لأفكار لا تتناسب مع الطبيعة الداخلية , أظن -وليس كل الظن إثم- أنّ سوريا كدولة ديمقراطية مدنية هي الحل الأنجع والضامن لكافة الحقوق والحريات العامة لمكونات المجتمع بأكثريته وأقلياته المتساوية الحقوق والواجبات ضمن مبدأ المواطنة وتحت ظل القانون وبحكم الديمقراطيات السياسية والإجتماعية .

تعليقك الاخير أخي اسمر أهم من الخبر


قناعتي ان هذه الهياكل المنصوبة على ورق الاعلام لا تسمى معارضة اساسا.. فاغلبها لا تاريخ نضالي له أساسا.. علينا في هذه المرحلة التمييز بين المعارضة وبين سجناء الرأي.. هناك الكثيرون من المعارضين في صفوف المعارضة هم أساسا سجناء راي وليسوا معارضة.. ورغم تاريخهم في السجون السورية لكن هذا لا يعني ابدا انهم معارضة لانهم اعتقلوا نتيجة مقالات او رأي كتبوه او قالوه.. وجزء منهم خرجوا من رحم النظام الحالي عندما اختلفت المصالح..

عند غربلة "المعارضة" لا أجد هناك الا ثلاثة أطراف تنطبق عليها مواصفات معارضة..المعارضة الاسلامية أو الاخوان المسلمون -وعلينا هنا ان نميز بين فكرة الاخوان المسلمين وفكر الاخوان المسلمين وللامر تفصيل لاحق اذا شاء الله- واليساريون او الشيوعيون وبعض احزاب التيار الكردي..هؤلاء لهم منهج واضح للتغير الشامل في المجتمع..لهم فكر اجتماعي يتعلق بتغيير مفاهيم وتنشيط ممارسات على مستوى المواطن والدولة...اما بقية الـ"معارضين" فهم مجرد اصحاب رأي يطرحونه..يمكن الاستفادة منه لكن هذا لا يرفعهم لمستوى "معارضة"..

ساخر عيان
21-08-2011, 02:43 PM
من ابداعات أحفاد خالد ابن الوليد

يا حمزة الخطيب يا حوراني
دمك يا الشهيد عزيز غالي
لجل عيون الشعب ولجل عيونك
رح يرحل بشار بالصرامي


جيت بدار الشام قاصد دارك
لسأل الإعلام عن أخبارك
صفا وناس ويا وصالك
الإعلام السوري يا جرباني


يا? نصر الشيطان يا إيراني
يا خادم المشروع الإمريكاني
خنت الدم السوري واللبناني
وحافظ أسد بايع الجولاني


بشار الأسد صبرك صبر ك
الشعب السوري حافرقبرك
إرحل يا بشار إنتي وحزبك
ما منحبك يا ولد الحرام

إف بي آي
21-08-2011, 03:14 PM
http://www.youtube.com/v/0kPbTLOsPXI

إف بي آي
21-08-2011, 08:37 PM
نقلا عن " كلنا جراثيم "

لونا الشبل في مقابلة قناة الدنيا السابقة

سأنزل عارية الصدر لمواجهة المندسين ..

لهيك أسماء الأخرس خايفة على جوزها وعم تطالب بتغيير المذيعة

إذا للمندسين عارية الصدر فشلون لبشار

الامير المشرد
21-08-2011, 10:10 PM
يا أهل الثورة ياهل النخوة..
ياثوار الغوطه..
بشار الكلب يطل على القناة البعثية السوريه الآن

إف بي آي
21-08-2011, 10:44 PM
اللهم لاتؤاخذنا بما يقوله الرؤساء منَّا ..!!

ساخر عيان
21-08-2011, 10:54 PM
من ابداعات أحفاد خالد ابن الوليد

يا حمزة الخطيب يا حوراني
دمك يا الشهيد عزيز و غالي
لجل عيون الشعب ولجل عيونك
رح يرحل بشار بالصرامي


جيت بدار الشام قاصد دارك
لسأل الإعلام عن أخبارك
صفا والناس ويا وصالك
إعلام السوري يا جرباني


يا? نصر الشيطان يا إيراني
يا خادم المشروع الإمريكاني
خنت الدم السوري واللبناني
وحافظ أسد بايع الجولاني


بشار الأسد صبرك صبر ك
الشعب السوري حافرقبرك
إرحل يا بشار إنتي وحزبك
ما منحبك يا ولد الحرام


http://www.youtube.com/v/IG70CaFTNls

الامير المشرد
22-08-2011, 01:14 AM
الانباء تتواتر عن ثوار ليبيا وعتقالهم لسيف الاسلام
لقد إذن الله للمؤمنين بالفتح..
العقبى لكم ياسوريين بإذن الله
شدو الحيال وقولو الله يارجال،،
بس مو نفس يلي بتطلع بباب الحارة..
بدانا يلي بساحة العاصي:2_12:

كاميليا بهاء الدين
22-08-2011, 02:37 AM
::

الهتافات فى ليبيا الان : يا سوريا لا تخافي ...... بشار بعد القذافي.

إف بي آي
22-08-2011, 02:55 AM
الهتافات في سوريا الآن : القذافي طار طار ...وأجا دورك يابشار .

إف بي آي
22-08-2011, 05:48 AM
http://www.youtube.com/v/BwfcRL-X5HY

إف بي آي
22-08-2011, 06:49 AM
http://www.youtube.com/v/8mabbxBE_PQ

باش كاتب
22-08-2011, 07:50 AM
الهتافات في مجلس الأمن : يا ميدفيدف لا تحتار.... و طج ختمك عالقرار

تجهزوا للزنقة زنقة بالنكهة السورية
اللهم الطف بشعبنا و أخرجه إلى نور الحرية بأقل التكاليف

تســنيم
22-08-2011, 10:40 AM
فرحنا اي

وبكينا اي

ومبروك اي

بس والله زعلانة ,,, احنا ايمتا اي؟

كعبلون
22-08-2011, 12:28 PM
^^

قريبا.. عندما تترك الساحة للوطنيين فقط.. ويسقط المنتفعين

wroood
22-08-2011, 01:14 PM
شراء الولاءات بأطول علم وأكبر صحن تبولة وأكبر مسيرة مليونية مؤيدة وبعرفش ايش وشعارات الله سورية بشار وبس صارت موضة قديمة.. يعني طلعو صرعة جديدة أكثر اقناعاً


والشعب السوري هو من أعطى الرئيس الأسد الشرعية فهو من يمثل تطلعاته ويتبنى ثوابته ويدافع عن حقوقه.

هذا تشكيك بأقوال ماهر الأسد أذله الله ذلا لم يذله أحد من قبل_
اذا ماهر الأسد بحد زاته قال أن الشعب لم يختار نظام الحكم في سورية كيف بتيجي وبتحكي انت أن الشعب اختاره..يعني نكذب ماهر ونصدقك يا كزاااب!!


wroood
22-08-2011, 01:23 PM
أحلى شي قالة النشار:
أنه لا يهمه المنصب ..!
ونحن متأكدون:
لو كان رئيس كان رمى الاستقالة بوجه السوريين..!!
الاعلام السوري حقق تقدما مش طبيعي خلال الشهرين السابقين ..
والأحلى من هيك
أن شرعيته من الشعب..
سبحان الله كأن القذافي انتقل للحكم في سورية.،

بشار والقذافي وجهين لحذاء واحد.

بحر آمال
22-08-2011, 01:57 PM
بشار والقذافي وجهين لحذاء واحد.

عفواً .. سأضع التسلسل على التوالي حسب المستجدات:

"القذافي وبشار وجهين لحذاء واحد"

نصف الحذاء الأول، والوجه الأول طار.. اللهم عليك بالثاني فطيّره.

أبشروا يا أهل سوريا..

بكلمته اليوم، بدأ بشار يسير على خطى القذافي المنتهي، وسيتبعه حتى يدخل وراءه نفس الجحر، فصبراً..
كلهم على ذات الطريق، يتبع بعضهم بعضاً..
"وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ " - الأنعام
اللهم أنصر اخواننا في سوريا

باش كاتب
22-08-2011, 02:59 PM
أهالي قرية الصارمية بحماة يرفعون علم الوطن بطول 400 متر
حماة ..
رفع أهالي بلدة الصارمية بمنطقة مصياف في مسيرة حاشدة علم الوطن تعبيراً عن حبهم وولائهم للوطن وقائد الوطن معلنين تأييدهم لمسيرة الإصلاح التي يقودها الرئيس بشار الأسد .
انطلقت المسيرة من أمام المدرسة الثانوية باتجاه ساحة البلدة وقد شارك أهالي البلدة والقرى المجاورة في رفع العلم الوطني الذي يجسد رمز وعزة البلد وشموخه وحمل الشباب والصبايا الأعلام الوطنية وصور الرئيس بشار الأسد واللافتات التي كتبوا عليها عبارات حيّوا فيها الوطن وجيشنا الباسل وعبّروا من خلالها عن الوحدة
الوطنية ونبذ الطائفية والصمود في وجه قنوات التحريض ورفض التدخل الخارجي في شؤوننا الداخلية ورسم بعض الشبان والصبايا والأطفال علم الوطن على وجوههم بعد أن حملوه في أيديهم واحتضنوه بقلوبهم وهتفوا :الله ...سورية ... وبشار وبس‏ ثم اختتمت المسيرة بتريدد النشيد العربي السوري .

حمدي زكار

عاشت سوريا شعبا وجيشا وقيادة

ما وزعوا كمان علكة داندي


معلنين تأييدهم ( لمسيرة ) الإصلاح التي يقودها الرئيس بشار الأسد .
انطلقت ( المسيرة ) من أمام المدرسة الثانوية باتجاه ساحة البلدة
-------------
هههههههههه

باش كاتب
22-08-2011, 03:17 PM
من جهته شدد الباترينو رافائيللو مازولا نائب الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي التشيلي من منفاه في جزر سيشل عن تأييده لمسيرة الإصلاح , و أيدته زوجته إيزابيلا و ابن أخته كلاديو , و رردوا جميعهم النشيد الوطني التشيلي و شربوا نخب الانتصار على الغطرسة الغربية.
أما الصحفية السيراليونية من أصل غابوني غودزيللا ياما ياميني شوشا فقد كتبت في عمودها المحجوز في صحيفة هاتشاكابلا نيوز عن الدور الريادي الذي ستلعبه سوريا في الدوري الألماني - عفواً بل في المستقبل القريب - و أكدت أن هذا الدور هو دور أساسي و بناء و مثمر و مشرئب و متوغل و مبشر و مبشور " وبمناسبة كلمة مبشور " أكدت أن الجبن السيراليوني المبشور يعتبر الأفضل لصناعة البيتزا - , و شددت على تأييدها لمسيرة الإصلاح التي انطلقت من أمام المدرسة الثانوية باتجاه ساحة البلدة .
أما مارغريتا فيشسلافا الناطقة باسم حزب يمين الوسط / الجناح الليينيني المشوي , فقد تمنت أن يرسلوا لها كرت طيارة و إقامة في الشيراتون لمدة أسبوعين مع غدا و عشا لترى بأمهات عيونها الأربعة كيف أن السوريين طايرة عقولهم و محروق حريشهم من الفرح و الإنبساط على هذه المسيرة الإصلاحية التي ستغير خريطة العالم في التسعين سنة القادمة.

مراسل الدنيا في العصفورية

كعبلون
22-08-2011, 03:20 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/228256_123363677743338_120563098023396_186405_4264 777_n.jpg

فقط في الدول الاشتراكية

كعبلون
22-08-2011, 03:26 PM
قناة سوريا اليوم بالروسي

https://www.facebook.com/video/video.php?v=10150260414985896&comments

كعبلون
22-08-2011, 03:27 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/230078_123378484408524_120563098023396_186452_8151 668_n.jpg

كعبلون
22-08-2011, 03:28 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/225361_123383774407995_120563098023396_186520_8248 928_n.jpg

كعبلون
22-08-2011, 04:58 PM
شكشوك القرداحي: انت مو فتحت صفحة لحالك... ليش داسس حالك هون..يا مندس!!؟

ورود من بعد اذنك.. رجعيه للحظيرة تبعتو

كعبلون
22-08-2011, 05:00 PM
حوار عنيف للشيخ وجدي الغنيم.. اعجبني جدا

http://www.youtube.com/v/P88Z5DLBhUA

كعبلون
22-08-2011, 05:02 PM
فارس الخوري

http://www.youtube.com/v/yj4zhKFE2O0

إف بي آي
22-08-2011, 07:04 PM
حماة||22-8-2011||
ماحصل اليوم في ساحة العاصي بحماة عند وجود لجنة تقصي الحقائق :
نزل العديد من الصحفيين ووكالات الأنباء اللبنانية ومعهم مندوبي لجنة تقصي الحقائق .. نزلوا من الباصات عند المحافظة ، حيث كان الأمن قد أخفى ( المدرعتين ال ب ت إر ) الموجودتين أمام المحافظة ، المهم أخذوا يصورون المنطقة بكاميراتهم ، وماهي إلا دقائق حتى التف الناس حولهم بمظاهرة عبروا خلالها عن رفضهم لرئيسهم ولهذا الوضع الذي تعيشه سوريا ، وكان من بين المتظاهرين عدة اشخاص يتكلمون الإنكليزية بطلاقة ، حيث قام هؤلاء وبدون أي تردد أو خوف بالتحدث مع مبعوثي اللجنة عن الأوضاع وشرحوا لهم ما يعانونه من الشبيحة والجيش والوضع المزري في حماة وباقي المحافظات السورية ، وقد تقدم أحد الشبيحة إلى شخص كان يتكلم من إمرأة أجنبية تابعة للجنة ووضع المسدس في ظهره بحيث لايراه أحد وقال له إياك أن تتفوه بكلمة ضد الدولة ، فقام هذا الشخص وبحركة فجائية بالالتفاف ودفع الشبيح على الأرض وصاح بأن هذا الشبيح معه مسدس وأراد أن يهددني فما كان من المصورين إلا أن اتجهت عدساتهم إليه ، وقد لاذ بالفرار باتجاه البريد ، ولحقوا به المتظاهرين ولكن للأسف لم يجدوه ، المهم أن عدة أحداث جرت أمامهم وصار الناس يؤشروا إلى الشبيحة ويقولون للجنة هؤلاء من يقتلوننا بدم بارد .. الخلاصة أخذت اللجنة فكرة وافية عما يجري بالضبط في حماة ولم يقصروا الشباب ودامت هذه المعمعة حوالي 30 دقيقة ، حتى ان إحدى مراسلات قناة المنار صرخت في وجه أحدهم قائلة (إحنا مو فاضيين لهالحركات تبعكن ,, اتركوا رئيسكم يحارب إسرائيل وحاج تساووا مظاهرات ضدو) .

إف بي آي
22-08-2011, 07:08 PM
http://www.youtube.com/v/6Nu5yI4mhQ8

كعبلون
22-08-2011, 08:06 PM
حماة||22-8-2011||
، حتى ان إحدى مراسلات قناة المنار صرخت في وجه أحدهم قائلة (إحنا مو فاضيين لهالحركات تبعكن ,, اتركوا رئيسكم يحارب إسرائيل وحاج تساووا مظاهرات ضدو) .

من ايمتى كان بيحارب اسرائيل... اللهم الا اذا كانت حماة عاصمة اسرائيل!

أغدا ألقاك
22-08-2011, 08:20 PM
اووك انا مدينة درعا بسوريا ... يعني من قلب الحدث

وانقتلو من قرايب أمي برصاص شبيحة الأسد

وانقتلو من قرايب بابا كمان من قبل الشبيحة

كل واحد يتقي ربو ... مو اكتر

إف بي آي
22-08-2011, 09:51 PM
من ايمتى كان بيحارب اسرائيل... اللهم الا اذا كانت حماة عاصمة اسرائيل!

القائل هو مراسلة قناة "المنااااااااااااااااااار" أي حزب اللات
يعني شنشنة أعرفها من أخزم

تأبط شرا ً
22-08-2011, 10:12 PM
بشار والقذافي وجهين لحذاء واحد.

أظنك سيدتي تقصدين " بشار والقذافي نـعـلـيــن لحـذاء ٍ واحـد " !

wroood
22-08-2011, 10:50 PM
^
أي عارٍ سيلحق بالأحذية اذا تم تصنيعها من جلد القذافي أو بشار..!

القذافي وبشار وجهان لمصرف صحي واحد..

أفضل ما وجدته كرد على الخطاب الأخير لأمير المؤمنين ..

http://www.youtube.com/watch?v=keuyAqIaHjM


سالي
22-08-2011, 10:57 PM
قناة اورينت وسوريا الشعب ..
ما نزل لهم تردد جديد ع النيل سات ؟
ياريت ازا حدا عندو التردد يكتبو .. فضلاً وليس أمراً

كعبلون
22-08-2011, 11:01 PM
الاورينت على حالها..بس قناة الشعب ما نزل لها جديد


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/270705_178635248864685_172384626156414_438530_2864 389_n.jpg

كعبلون
22-08-2011, 11:05 PM
شبيحة لبنان

https://fbcdn-photos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/318219_209002032490636_155940377796802_559512_5629 965_s.jpg

ايلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الأسبق ، قال تعليقا على خطاب المجرم الاخير: ان رزمة الإصلاحات التي تحدث عنها الرئيس الأسد هي الكلمة الفصل وتؤكد بوضوح أن الإصلاح قد بدأ في سورية حيث تطرق الرئيس الأسد إلى بعض التفاصيل القانونية وربط المواد بعضها ببعض وهذا يدلل على جدية الخطوات التي أقدمت وستقدم عليها الحكومة السورية.

كعبلون
22-08-2011, 11:07 PM
انا اقول اذا استطاع احد جمع المعترضين السوريين في قاعة واحدة وللمعلومة يوجد ما يقارب ال40 فريق معترض يسمى نفسه معارضة سوريه - ما علينا - انا اقول اذا تم جمعهم بقدرة قادر في قاعة واحده سيقتلون بعضهم البعض ناهيك عن النهش والعض والضرب بالكراسي .



اليي بيقدر يجمع حزب البعث ليعمل مؤتمر قطري..وهذا من رابع المستحيلات لانه كلهم طراطير متلك... قادر ان يجمع المعارضة

سالي
22-08-2011, 11:08 PM
الاورينت على حالها..بس قناة الشعب ما نزل لها جديد

كعبلون الاورينت شغالة عندك ع النيل سات يعني ؟
ازا ايوه ياريت تعطيني التردد

إف بي آي
22-08-2011, 11:10 PM
قناة اورينت وسوريا الشعب ..
ما نزل لهم تردد جديد ع النيل سات ؟
ياريت ازا حدا عندو التردد يكتبو .. فضلاً وليس أمراً


Nilesat: 11555 \ 27500 \ V \ 3/4
https://www.facebook.com/orient.television?sk=app_190322544333196
بث مباشر

قناة سوريا الشعب
نايل سات تردد 11595 عامودي

سالي
22-08-2011, 11:12 PM
يسلمو اف بي اي ويعطيك الف عافية

كعبلون
22-08-2011, 11:12 PM
ترون غضبة العرعور، ولا ترون إجرام ووحشية آل الأسد؟

الولاء لآل الاسد لم يعد مجرد اختلاف في وجهات النظر، إنما هي قضية مشاركة في جرم نحر وطن. يتعلل مستزلمو النظام وإمعاته بحجج دنيئة، ويدعون أنهم رأوا بأعينهم ما لم يستطع النظام بكل استخباراته وكاميراته أن يراه، وينكرون علينا عدم تصديقنا لهم ولنظامهم، ويتعللون حيناً آخر بانهم موالون لبشار لئلا يحكمهم الشيخ العرعور، وجعلوا من (العرعور) تهمة مثلما يفعل مرتزقة النظام أثناء قتلهم اليومي لشعب مسالم يحلم بالحرية…

أقول لهؤلاء:

للأسف في سورية نجح النظام في تعقيد مسألة الحرية، تبدو المهمة أصعب… لأن السلطة تنجح في إيهام الحمقى أنها تعمل من أجلهم ومن أجل حمايتهم
وهم لا ينتبهون ولا يعتبرون ولا يقرؤون بفهم رشيد كيف جعلتهم السلطة دريئة مضحكة… وسلاحاً مؤلماً أكثر من أي سلاح آخر …
وحتى بعض من يحاول تمثيل الرجاحة في العقل والاعتدال في المواقف، غارق حتى أذنيه في وحل الاستزلام للسلطة المجرمة، حتى وان ادعى عكس ذلك
تباً لكم … أيعقل أن نتردد أمام دماء القتلى وعذابات الجرحى وآلام المعتقلين و وبؤس المهجرين و ومرارة المفقودين
أي درجة من العماء والانكار تعيشون، أي وحشية وبلادة تعتمل في داخلكم حتى تخدعوا حتى أنفسكم، سافل كل من يؤيد القتلة، ومجرم كل من يوالي نظاما يسفك الدماء في وضح النهار، فالدم السوري غال ولا يمكن المساومة عليه وهو يهرق في كل لحظة، كيف لكم أن تدعوا الحكمة والعقل أمام دبابات تسفك دماء أخوتكم؟
كيف تكذبون كل الكون ومئات آلاف الأدلة التي تتعامون عنها لتصدقوا سلطة مجرمة كاذبة لم تكن صادقة ولا شريفة في يوم من الأيام؟
وكيف لنا أن نراعي مشاعركم المريضة ونتنكر لدماء وعذابات أبناء الوطن؟
إلا بئس ما تعتقدون!
هؤلاء أقول لهم: هذا جبنكم الذي اعتدتم عليه
هذا بؤسكم وذلكم الذي اخترتموه
يعز عليكم أن تكونوا شرفاء لانكم لستم أهلا للشرف
لن أجاملكم ووطني يذبح
نعم كنت بين هؤلاء المتظاهرين المطالبين بسقوط النظام
وحذاء أبسطهم أشرف من بشاركم
ووعي أبسطهم ومحبته لسورية لا تقارن مجرد مقارنة بتلكؤكم وتخاذلكم ونفاقكم…
تتحججون بالشيخ العرعور… وانتم تدفعون الناس للذهاب إلى بعض ما نلمس من تشدده
علماً بأن حذاء الشيخ العرعور يشرف بشار وأتباعه…
لأنه إلى اليوم ما دعى إلى قتل مواطن سوري واحد..
لكن بشار يقتل العشرات كل يوم ومنذ ستة أشهر
ترون غضبة العرعور ولا ترون إجرام ووحشية آل الأسد؟
إلا تعسا لكم وبؤساً لكم أيها الناكرون والمتجملون…
أحيي الشرفاء ممن يتألمون لعذابات أمة تحملت دهراً مشقة حمل نظام سافل على ظهرها، ليس جبناً، ولكن حرصاً على تجنيب البلاد ويلات حرب أهلية.
وأترفع عن ذكر الحمقى والمغفلين، الذين يدعون طلب الكلمة السواء وهم في الباطل غارقون
الذين يرمون الآخرين بالطائفية وهم من الغارقين في الاصطفاف الطائفي
الذين يظنون أنهم بادعاء طلبهم للسواء والوطنية، يستطيعون تمرير حمقهم وإجرامهم في إنكار الحقائق الساطعة التي لا يتنكر لها إلا أعمى أو ذا غرض.
الذين يضحون بدم أخوتهم ومستقبل بلدهم من أجل أوهام ومكاسب رخيصة

ليكن بخير كل من يقدس الدم السوري وفقط!


المندسة السورية

تأبط شرا ً
22-08-2011, 11:30 PM
شعرت ُ البارحة بأن هذا الأهـبـل بشار وكأنه جـربان ..فهو يحرك ظهره كل نصف دقيقة
وكأنه لا يتجرأ أن يفضح نفسه ويحكه .. ويتكلم وكأنه يشاهد فلم رعب فتارة ً تراه خائفا ً
وتارة ً مدهوشا ً ترتسم علائم البلاهة على وجهه القـبيح وتارة ً يحاول إدعاء الرصانة والشجاعة
وهو يتكلم جملة في الشرق وجملة في الغرب ويكذب بكل صفاقة وكأن من يسمعه ليس شعبه
الذي حفظه عن ظهر قلب .
الصراحة : بت أخجل من أن يكون لي رئيسا ً ثلاثة أرباع العالم يقول عنه أنه مخـتـل !!!

إف بي آي
22-08-2011, 11:41 PM
شهادات في حقيقة سقوط الجولان عام ١٩٦٧

أولا

الرائد خليل مصطفى الذي ألف كتابه (سقوط الجولان) والذي سجن بسببه عام ١٩٧٥ ولمدة ثلاثين عاماً ولم يفرج عنه إلا عام ٢٠٠٥. كشف حقيقة تسليم وزير الدفاع آن ذلك حافظ أسد الجولان لإسرائيل ساحباً قطاعاته العسكرية من أرض المعركة عام ١٩٦٧، معلناً سقوط القنيطرة قبل سقوطها فعلاً لإبعاد الجيش من أرض المعركة

يقول خليل مصطفى ص ١٥٥ :

السبت ١٠حزيران١٩٦٧

بلاغ صادر من راديو دمشق صباح اليوم : بالرغم من تأكيد إسرائيل لمجلس الأمن الدولي أنها أوقفت القتال فإنها لم تنفذ ما تعهدت بـه وبدأت قوات العدو صباح اليوم الضرب بكثافة من الجو والمدفعية والدبابات ... إن القوات الإسرائيلية استولت على مدينة القنيطرة بعد قتال عنيف دار منذ الصباح الباكر في منطقة القنيطرة ضمن ظروف غير متكافئة ، وكان العدو يغطي سماء المعركة بإمكانات لاتملكها غير دولة كبرى ...واستولى على مدينة القنيطرة على الرغم من صمود جنودنا البواسل ، إن الجيش لا يزال يخوض معركة قاسية للدفاع عن كل شبر من أرض الوطن ... كما أن وحدات لم تشترك في القتال بعد قد أخذت مراكزها



وفي الساعة (٠٥ر١٢ ) صدر بلاغ عسكري يقول : إن قتالاً عنيفاً لايزال يدور داخل مدينة القنيطرة وعلى مشارفها ، وقال البلاغ إن القوات السورية ما زالت حتى الآن تقاتل داخل المدينة وعلى مشارفها جنبا إلى جنب مع قوات الجيش الشعبي بكل ضراوة وصمود ...

ويقول خليل مصطفى في الفصل المعنون (لمحات متنوعة من صور الجريمة) من الكتاب ص 188: إن الذي ثبت لدينا حتى الآن أن القوات الإسرائيلية لم تطأ أرض القنيطرة (رغم كل تلك المخازي والجرائم التي شرحناها) إلا بعد إعلان سقوطها بما لا يقل عن سبع عشرة ساعة

ثم يورد قول إبراهيم ماخوس وزير الخارجية السوري أثناء الحرب حيث يقول: لس مهما أن يحتل العدو دمشق, أو حتى حمص وحلب .. فهذه جميعا أراض يمكن تعويضها, وأبنية يمكن إعادتها, وأما إذا قضى على حزب البعث, فكيف يمكن تعويضه وهو أمل الأمة العربية؟ .... لا تنسوا أن الهدف الأول من الهجوم الإسرائيلي هو إسقاط الحكم التقدمي في سوريا وكل من يطالب بتبديل حزب البعث عميل لإسرائيل ...



ثانيا

سامي الجندي وزير الإعلام عام ١٩٦٧ و عضو القيادة القطرية ومن مؤسسي حزب البعث في كتابه (كسرة خبز) ص١٧ يقول:

أسئلة كثيرة ترد إلى كل الأذهان : لماذا لم يطلب الحكم السوري وقف إطلاق النار مع مصر والأردن مادام الاستمرار في القتال مستحيلاً ؟ يجيب الحكم السوري أنه كان ينوي متابعة متابعه الكفاح المساح ولا ننسى أن الحدود السورية لم تمس إلا في ٩ حزيران. عندما نتتبع فصول معركة الجولان نجد أن العسكريين اللذين قاوموا فعلو دون أوامر. أما الذين صدرت إليهم فقد انسحبوا بناء على خطة.. ترى ما هي الخطة؟ تم إخلاء الجولان من السكان منذ ٥ حزيران. لماذا؟ لست بحاجة للقول أن إعلان سقوط القنيطرة قبل أن يحصل، أمر يحار فيه كل تعليل نبنيه على حسـن النيه ....





ثالثا

عضو مجلس قيادة الثورة وعضو القيادة القُطرية الأسبق في حزب البعث السوري أحمد أبو صالح حيث يؤكد في برنامج شاهد على العصر مع أحمد منصور كيف بيعت الجولان بصفقة بين حافظ اﻷسد و إسرائيل و دخل وسيطاً فيها وزير خارجية أسبانيا و كيف تمت محاكمة الضباط السوريين الذين لم يلتزموا باﻹنسحاب من الجولان بعد أن أذاع حافظ اﻷسد بيان سقوط القنيطرة قبل أن تدخلها إسرائيل مهذا جزئ من الحلقة على جزئين
http://www.youtube.com/watch?v=FlV6_WZfadg...feature=related



http://www.youtube.com/watch?v=Z88_KrPbo-A...feature=related

إف بي آي
22-08-2011, 11:42 PM
عندما يكون الأب المقبور حافر الوحش كلب وخائن فطبيعي الولد يكون شكشوك وأهبل

إف بي آي
22-08-2011, 11:47 PM
عاجل وحصري: بشار الأسد يتصل بالقذافي ويعرض عليه خيمة لجوء!
بشار: ثيادة العقيد معمر القذافي؟!
معمر: نعم... معمر القذافي عميد الزعماء العرب... من أنتم؟!
بشار: أنا بشار ابن أخوك حافظ.... الجزيرة والعربية والبي بي ثي الكلاب عم يقولوا إنه الجراثيم وصلوا على طرابلس؟!
معمر: لا... هذه محطات الكلاب الضالة لا تصدقوها... افتح على تلفزيون الجماهيرية تشوف الصورة الحقيقية أنا الملايين تنزل تدافع عني؟!
...بشار: عفواً أخ القائد... تلفزيون الجماهيرية توقف عن البث
معمر: هذا حلف الناتو يشوش على صوت الحقيقة... الامبريالية... الاستعمار... يطمعون بترددات بث تلفزيون الجماهيرية... سنسحقهم... سندمرهم... المجد للشعب الليبي العظيم؟!
بشار: عفواّ ثيادة العقيد... يمكن الجراثيم والجرزدان استولوا على تلفزيون الجماهيرية؟!
معمر: ما يقدروش... حتى لو استولوا على المبني... الكونترول عندي... غرفة البث تحت يدي... أضغط زر واحط جزمتي - الله يعزك- على الشاشة ما حد يقدر يشيلها!
بشار: أخ العقيد... بثراحة أنا صرت خايف يشيلوك...
معمر: (مقاطعا) أنا مناضل... ثائر... قادم من الخيمة...
بشار: أخ القائد... أنا حضرتلك خيمة خاصة عندي إذا بتحب...
معمر: وين الخيمة هذه ياولد... بدرعا ولا بحمص ولا بدوما... حتى بالزبداني ما نقدر نصيف عندكم... انت عارف تحمي نفسك؟!
بشار: أخ العقيد لا تغلط... انت إلك دين برقبتنا من إيام بابا حافظ لما كانت خزينة الدولة عم تصفر وعمي رفعت طالب مبلغ مرقوم حتى يكف بلاه عن البلد... وما كان إلنا غيرك وانت ما قصرت... منشان هيك أنا حابب ساعدك ما بدنا نشوفك مثل مبارك انت وولادك وراء القضبان... ولا مثل علي عبد الله صالح عامليلنك الجراثيم برونزاج!
بشار: اسمع يا بشار... راني ما أقوم من تحت الدلف أقعد تحت المزراب... ما اترك باب العزيزية واجي لباب السباع... وقبل ما تعرض عليي أجيلك في الخيمة... هذه اسبانيا عرضت عليك تستقبلك انت وعائلتك... أنصحك تقبل قبل ما يشدو عليك الجرذان!
بشار: أنا حبيت ثاعد بث أخ القائد؟!
معمر: نشكرك بشار نشكرك... وراني أعتذر منك... نبي نغلق الخط ترى أخوك سيف الاسلام قبضوا عليه الكلاب الضالة
(سماع شارة إغلاق الخط)
معمر: الله يلعن روحك يا حافظ على هالخلفة... ثعلب يخلف كر... تراه بيوقع وما صارله 11 سنة بالحكم، ويبي يساعدنا بعد 42 سنة وأنا نقود بالجماهيرية ونمول بعمليات إرهابية ونفجر طائرات.... هاهاي... والله تستاهل لما يقولولك: يا بشار باي باي... بدنا نشوفك بلاهاي!

إف بي آي
22-08-2011, 11:55 PM
العالم بأجمعه اعترف و تابع سقوط القذافي فرحا الا طرفان :
الاول: هو الأهطل نفسه فما زال يناضل من جحره و يحلم بملايين المؤيديين..
و الثاني: نظام الاسد و شبيحته و نبيحته و منحبكجيته يتباكون على سقوط "شكوكو" و يشجبون تدّخل الناتو في صف الليبيين قصفا لعصابات القردافي عندما كانت تنتهك حياة و كرامة شعبه.. مع انّنا لم نجد شبيح واحد او حتى نصّ منحبكجي يهبّ و يتطوع للدفاع عن الليبيين بجسده, بالعكس وجدناهم ممانعين كربّهم الأسد........ بالجعجعة فقط

منقول

تســنيم
22-08-2011, 11:58 PM
اووك انا مدينة درعا بسوريا ... يعني من قلب الحدث

وانقتلو من قرايب أمي برصاص شبيحة الأسد

وانقتلو من قرايب بابا كمان من قبل الشبيحة

كل واحد يتقي ربو ... مو اكتر


المجد للشهداء

رحم الله شهدائنا
وجعل الشهر الكريم نهاية للقاتل واتباعه
اهلا بك اخينا / اخية كريمة

نعم ونعم بالله

إف بي آي
23-08-2011, 12:11 AM
في لقاءٍ يوم أمس على قناة العربية أكد عمار القربي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان , على أن بعض الوزراء الحاليين في الحكومة السورية قد أخبروه بأنهم جاهزون للمحاكمة بتهم فساد بعد سقوط النظام , وأكدوا بأنَّهم بريئون من كل جرائم الأسد وقواه الأمنية والعسكرية ...

إف بي آي
23-08-2011, 12:14 AM
http://www.youtube.com/v/GUuIAqxZkV8
الدبابات المجوسية السورية تعاقب أهالي باب سباع لأنهم فضحوا كلبهم الأسد أمام اللجنة الموفدة من الأمم المتحدة

إف بي آي
23-08-2011, 12:16 AM
http://www.youtube.com/v/YPP-4nwGn-U

لأنَّ سوريا الحديثة لامكان فيها للكلاب والجراثيم فعمليات التطهير جارية على قدمٍ وساق

إف بي آي
23-08-2011, 12:18 AM
http://www.youtube.com/v/-bjmioK1FNU

لايهم ماتدمره عصابات الأسد فسوريا الحديثة بعد آل الأسد سوف تقوم بعملية بناء كامل والتطهير الآن جاري على قدم وساق

إف بي آي
23-08-2011, 12:20 AM
كانت تعمل على تلبية الاحتياجات الإنسانية للسكان
السلطات السورية تطرد بعثة الأمم المتحدة من حمص.. وقوات الأمن تقتل 6 متظاهرين
طالبت السلطات السورية الاثنين بعثة الأمم المتحدة بمغادرة مدينة حمص بسبب ما أثاره وجودها من تظاهرات، كما صرح متحدث باسم الأمم المتحدة.

وكانت بعثة إنسانية للأمم المتحدة وصلت السبت الى سوريا في زيارة تستغرق خمسة أيام.

وقال فرحان حق مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة للصحافيين إن "البعثة توجهت اليوم (الاثنين) إلى حمص كما كان مقررا. وكانت هناك تظاهرة وطلب من البعثة المغادرة لأسباب أمنية".

وقتل ستة أشخاص وأصيب عدد كبير آخر برصاص قوات الأمن السورية خلال هذه التظاهرة، كما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "إن ستة اشخاص قتلوا، وجرح آخرون عندما أطلق رجال الأمن والشبيحة (عناصر موالية للنظام) النار على متظاهرين في حمص".

واوضح عبد الرحمن أن "مئات المتظاهرين خرجوا في شارع عبد الرحمن الدروبي في وسط حمص لدى سماعهم خبر زيارة بعثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة".

من جانبه أوضح حق ان تظاهرات حمص (160 كلم شمال دمشق) جرت في شارع بعيد عن مكان وجود اعضاء بعثة الامم المتحدة الذين لم يتوجهوا الى المناطق التي شهدت اطلاق نار.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية اليزابيث بايرز ان البعثة ستتيح للأمم المتحدة التفكير في وسائل تلبية الاحتياجات الانسانية للسكان، وضمان عمل المرافق العامة الكهرباء، مياه الشرب، الصحة

إف بي آي
23-08-2011, 12:24 AM
http://www.youtube.com/v/wEPUKp4WwcQ

قوات العصابات الأسدية تطلق الرصاص الحي من الدبابات والرشاشات على المتظاهرين العزل في حمص ووقوع إصابات وشهداء نسأل الله الموت لآل الوحش وعصاباتهم والرحمة لشهداؤنا الأبرار

إف بي آي
23-08-2011, 12:34 AM
http://www.youtube.com/v/z-w9LuDnnyM

أقتحام عصابات الأمن الأسدية والشبيحة المجوس للمدينة الجامعية في حمص بتأييد من بعض قرود الشبيحة المجوس في الداخل

إف بي آي
23-08-2011, 12:38 AM
عزيزي المشاهد إنظر هنا
http://i52.tinypic.com/281r23m.jpg

إف بي آي
23-08-2011, 12:39 AM
عزيزي المشاهد في هذا الفيديو نرى أحرار حمص يقيمون عيد ميلاد لحافر الوحش



http://www.youtube.com/v/E-zzz3QMVPM

إف بي آي
23-08-2011, 12:42 AM
ثبت تورط إدار الساخر بالفبركة فكما يعرف الجميع وبالدليل القاطع بأن العضو المذكور أدناه هو خنزير وبشهادة الجميع
ونرى في هذه الصورة كيفية فبركة إدارة الساخر وجعله عضو غبي

http://i52.tinypic.com/281r23m.jpg

إف بي آي
23-08-2011, 12:44 AM
غير مؤكد : أنباء عن قصف الرستن بالطائرات

إف بي آي
23-08-2011, 12:46 AM
انفجارات قوية جداً تهز الرستن الآن!
مؤكد

مصادر للجزيرة : تحليق كثيف للطائرات الحربية الآن فوق الرستن

بحر آمال
23-08-2011, 12:48 AM
"مصادر للجزيرة:انفجارات قوية تهز الرستن في محافظة حمص بعد تحليق مكثف لطائرات حربية"

الجرذ "بشار" يسير على خطى الجرذ "القذافي" خطوة بخطوة.. وهي بداية نهايته
- هل سنسمع قريباً عن دخول المرتزقة في المعركة ضد الشعب السوري؟

اللهم احفظ دماء إخواننا في سوريا وأنصرهم على الظالم

إف بي آي
23-08-2011, 01:11 AM
http://www.youtube.com/v/BwfcRL-X5HY

يريدون للأحرار أن يعبدوا مايعبد كلاب الأسد ويقتلوا شعب سوريا
{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

إف بي آي
23-08-2011, 01:12 AM
http://www.youtube.com/v/BwfcRL-X5HY

يريدون للأحرار أن يعبدوا مايعبد كلاب الأسد ويقتلوا شعب سوريا
{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

تســنيم
23-08-2011, 01:30 AM
مصادر للجزيرة: الأمن والجيش السوريان يحاصران بلدة القورية بمحافظة دير الزور استعدادا لاقتحامها

ساخر سبيل
23-08-2011, 02:15 AM
سأعتبر جدلاً أن رئيساً ما كان هو رمز حرية الرأى و رمز كرامة الإنسان و رمز الدفاع عن تراب الوطن و رمز النهضة الزراعية و الصناعية و رمز كل شىء كويس ، و أن شعبه لأسباب غير واضحة لم يكن كذلك ، و لهذا فقد قرر الشعب بعد أن زهق من الست حرية الرأى و من الأخت كرامة الإنسان و من الحاجة نهضة .. قرر أن يتآمر على هذا الرئيس الكويس
السؤال .. هل من حق هذا الرئيس اللى مافيش منه أن يتمسك برئاسته لشعب مايستاهلش !
هى الرئاسة بالعافية ؟
السؤال موجه لبشار الحمار .. و خلينا نسمى الأشياء بأسماءها

الطقس
23-08-2011, 03:25 AM
نشيد موطني الجديد يصلح لكل بلد عربي , لكنه حاليا موجه لسوريا !

رابط اليوتيوب :
نشيد موطني الجديد (http://www.youtube.com/watch?v=0QuzBlpujo0&feature=related)

الكلمات :

موطني .. موطني
الوباء والضلال والبلاء والرياء
في رباك .. في رباكـ
والطُغاةُ والبُغاة والدهاءُ لا الوفاءُ
في حماك .. في حماكـ

ها أراك ... لا سواكـ ..
خانعا ، مكمماً ، بقادةٍ مسممة ..
ها أراك .. ها أراكـ

قُبلت يداك .. تصطلي رضاك

موطني ،، موطني


موطني .... موطني

الوفاق لن يَهِل نجمُه لا لن يُطِل
من جديد .. من جديد

كلُ حزبٍ قد هدى وهمه يُهدي العدِى
ولن تبيد , لن تبيد

لا يريد .. لا يريد ..

مسرى طه ..
وقبةً ومسجداً ..
بل يريد .. بل يريد
عيشة العبيد .. ذلنا الأكيد

موطني ،،

موطني .... موطني

الدولار والدينار والريال والعَقارُ
همهم , همهم
فقرنا وجوعنا وذبحنا وحرقنا ،
شعارهم .. رمزهم ..

حالنا .. وضعنا

يائس لا يوصف
مقزز ومقرف

للهلاااااااكـ .. للهلااك
قادة النفاق ما لهم ميثاق

موطني ... موطني

كعبلون
23-08-2011, 03:36 AM
ملخص اليوم الاثنين 22/08/2011 /

أولاً: طز بحقوق الإنسان....أسف, لكن هكذا آتى رد النظام
دخلت لجنة تابعة للأمم المتحدة خاصة بحقوق الإنسان اليوم إلى مدينة حمص, وخرج المتظاهرين يحملون لافتات كتب عليها شعارات تندد بالنظام ورافعين ورود وأغصان شجر ويرددون شعارات تطالب بإعدام الرئيس ورحيل النظام وعلى الرغم من إغلاق الأمن لأغلب الطرقات المؤدية لمركز المدينة ومنع المتظاهرين للوصول إلا أن عدد كبير وصول من مناطق قريبة وبعيدة وبعضهم كان متمركز بالأصل في مركز المدينة لاستقبال اللجنة, ومنذ الصباح الباكر تفاجأنا بجوالتنا ترن وهواتفنا الأرضية ترن وكهرباء غير مقطوعة ولدة خروجنا للشارع وجدنا أن أغلب الحواجز تققلت الكثافة الأمنية فيها وبعضها استبدل فيها الشرطة بدل الجيش وسحبت الدبابات والمدرعات وأخفيت الرشاشات الثقيلة, استبشرنا خيراً وقلنا أن الأمن لن يطلق علينا النار طالنا أنه أبدى خوفاً من لجان حقوق الإنسان تلك, وهذا فيديو للقاء المتظاهرين مع اللجنة:
http://www.youtube.com/watch?v=T7w6RXKq_Ks
وما إن غادرت اللجنة الساحة حتى أطلق النار على المتظاهرين في قلب المدينة "وعلى عينك ياتاجر" مما أسقط أكثر من ستة جرحى وأوقع ثلاثة شهداء, وهذه فيديوهات للأمن وهو يطلق النار وسقوط الجرحى والقتلى:
مظاهرة انطلقت من قلب السوق:
http://www.youtube.com/watch?v=NapkIwaOVfc
محلات كسرت واجهاتها نتيجة إطلاق النار:
http://www.youtube.com/watch?v=bx621PNGoL0
مشهد لإصابة شاب في الساحة:
http://www.youtube.com/watch?v=j9ZSU1A9l7o
مشهد أخر لإصابة شخص ثاني:
http://www.youtube.com/watch?v=XKlHu5k9VJQ
وهذا فيديو لجريح ثالث في الساحة:
http://www.youtube.com/watch?v=djIMQjipb_E
وهذا فيديو أخر لإطلاق النار من قبل الأمن على متظاهرين الساعة:
http://www.youtube.com/watch?v=XZQtRNDR0AU
وهذا فيدو من مكان أخر لإصابات في الرأس في قلب الساحة:
http://www.youtube.com/watch?v=_KBXZZiRmbQ
وهذا فيديو لاغبار عليه لإطلاق النار من قبل الأمن على المتظاهرين:
http://www.youtube.com/watch?v=XZQtRNDR0AU
وهذا مشهد لطفل أصيب في الساحة:
http://www.youtube.com/watch?v=Ey_qi4H5Nv0
كما قام الأمن برمي جثة شخص في حي الخالدية وبالقرب من مسجد خالد بن الوليد وكان الشخص في جسده أكثر من عشرة طلقات وجثة مشوهة وعليها أثار ضرب وتعذيب:
http://www.youtube.com/watch?v=rOb0k9xr2tQ
وخرجت مظاهرات في كل من بابا عمرو والخالدية وباب السباع تحمل أغصان زيتون لانتظار اللجنة التابعة لحقوق الإنسان مما أزعج الأمن ففرقها بإطلاق نار أوقعت إصابات:
مشهد لشاب يحمل أغصان زيتون أمام الجيش والأمن وتم إطلاق النار عليه:
http://www.youtube.com/watch?v=SdRCvvymWVQ
وتم إطلاق النار على المتظاهرين في باب السباع من قبل شبيحة النظام, المتظاهرين اللذين حاولوا أن يظهروا صورة طيبة بكل ما يستطيعون, هذه الصورة لم تعجب بكل تأكيد الأمن, أنا شخصياً كنت بين متظاهري باب السباع عندما أطلق النار علينا قرب جامع المريجة, كما أطلق النار على مظاهرات في حي عشيرة وحي النازحين ووقع جريحين على الأقل, حصيل هذه العملية المهداة إلى لجان حقوق الإنسان اليوم, سبعة شهداء عرف منهم:
أحمد هيثم مبارك, أحمد الأشقر, نجيب وليد راغب, أيمن جود, فريد الأخوان, شاب من بيت الأخوان, وأكثر من عشرة جرحى, وعادت الدبابات والمدرعات في فترة المساء إلى أماكنها في الأحياء.
.............

ثانياً: مظاهرات مسائية ومزيد من القتلى
وقد خرجت مساء اليوم مظاهرات في أغلب الأحياء وعلى سبيل المثال وليس الحصر,
بابا عمرو: http://www.youtube.com/watch?v=Y3YYUgJa0vw
الانشاءات: http://www.youtube.com/watch?v=UHvs9UcoBmk
دير بعلبة: http://www.youtube.com/watch?v=CuHSl8UVMjY&feature=uploademail
الملعب : http://www.youtube.com/watch?v=b7ulzPS3jns&feature=share
كرم الشامي :http://www.youtube.com/watch?v=9230F5ruXy8
الخالدية :http://www.youtube.com/watch?v=6UTmMVMoYZI
كرم الزيتون :http://www.youtube.com/watch?v=NaIvmG69joE
باب هود :http://www.youtube.com/watch?v=RdDwTlkPrRA
القصور :http://www.youtube.com/watch?v=VIMu3jL7hQU&feature=feedu
وفي حركة رأها الجميع بالانتقامية, حاول الأمن الرد على مظاهرات أهالي حمص الحاشدة وكيف أنهم فضحوه أمام لجنة حقوق الإنسان رد بإطلاق نار عشوائي على أغلب الأحياء, وكانت الحصيلة سبعة جرحى في بستان الديوان وطفلة صغيرة سنتان ونصف في الوعر واستشهاد والدها علاء أبو اللبن وابنه البالغ خمسة سنوات.
وهذا فيديو للطفل مجد علاء أبو اللبن:
http://www.youtube.com/watch?v=QOw4Gix5g0g&feature=player_embedded
وهذا فيديو لوالده:
http://www.youtube.com/watch?v=vkys2-X5Wao

Wall Photos

كعبلون
23-08-2011, 03:51 AM
الجوهر…لنزداد وعياً.


المقال ليس طويل..يبدو طويلاً لأن فيه حوارات. كملوه يعني.

تحدثت من قبل عن أحداث تقع على الأرض، مسست في حديثي بعض النقاط التي زُرع تحريمها فينا، و هي ليست محرمة و يجب ألا تكون محرمة.
فلمست رفضاً شديداً للتطرق لهكذا أمور، لذا رأيت أن أبدأ سلسلة المقالات التي قررت كتابتها عن الوعي، لأزرع بذراً ينبت نبتاً يحاصر آثار التلقين….فكتبت مقال الطائفية، ظناً مني أن ذاك المقال سيضع معظم النقاط على حروفها.
ذكرت أمثلة عالمية باعتبار أن التلقين ظاهرة عالمية، عالمية التطبيق و الانتشار و الضحايا، و إذا بي أصطدم بذات الجدار الرافض لخدش قوقعة الرعب التي زرعها التلقين.
فانهالت علي التهم من أناس أحبهم، فكانت التهم تتراوح من شبيح إلى حاقد إلى محرض على الكره ………إلى إلى…أنتم أدرى…فأنتم من أطلق التهم..التي كان أصغرها… طائفي.
عجباً…كيف أكتب عن الوعي مقالات يشترط قبولها قبول كاتبها؟ و إلا أي وعي أدعو إليه و أنا المتهم بعدم الوعي؟ فآثرت التوقف عن الكتابة، و عدم متابعة السلسة، لأني إن أكملت سأصير كالمتهم بالسرقة الذي يدعو إلى الأمانة، لكن أحبابي في المندسة – من الأعضاء القدامى فيها – حثوني على العودة للكتابة و قالوا لي إن توقفي كان خطأ، و أنا بدوري استمعت لكلامهم و سمعته، و قلت طالما أنني أبذر بذراً طيباً على ترب مختلفة،
ستسقط بذرة أو اثنتين على أرض قابلة لها، و تنبت…و البقية ستسقط على صخور صماء، قد يأتيها بعض التراب… فتنبت، أو قد تبقى صماء و لا تنبت البذور عليها، فتتعفن و تموت، و تبقى الصخرة لم تضرها بذرتي.
الجوهر.
كان أول المقالات مقال عن الطائفية، فكرته أن الطائفية هي الفعل الطائفي…و ليست وصف هذا الفعل أو انتقاده. و سأضرب مثالاً للتشديد على فكرة المقال.
لو قال أحدهم منتقداً: إن مناصب الشرطة في إندونيسيا حكر على المسيحيين…فهل يعد كلامه فعل طائفي؟…ربما.. في نظر المستفيدين من احتكار سلك الشرطة و نفوذها، لكنه في نظر الشعب الاندونيسي هو توصيف لحالة خاطئة، يكون استمرارها مرفوضاً..لذا يجب التنبيه عليها.. و هذا من مبدأ أن تشخيص المرض أهم جزء في العلاج. و تشخيص المرض في أي بلد يتطلب الصراحة و عدم الاكتراث بما ينجم عن وصف العلاج الصحيح..انتهى المثال.
لكني رأيت أن ضربي لمثل مشابه له أصاب وتراً حساساً أُريدَ له أن يكون حساس…و تم هذا عن طريق التلقين.
و التلقين باختصار تكرار لمعلومات بشكل غير منقطع في غياب أي نفي لصحة هذه المعلومات. ما يؤدي إلى تحول هذه المعلومات الكاذبة إلى شبه حقيقة نراها في اللاوعي.
كتهمة المسلحين التي يكررها النظام. و كلمة “تكرار” قد وردت في خطة مواجه الثورة بالحرف. فالنظام من أشد المستخدمين للتلقين مهارة. و التلقين يدور حول فكرة تغييب العقل اثناء المحاكمة العقلية لأي شي.
فيربط نقد الفعل الطائفي بمحرم هو الكلام الطائفي…و هذا محور المقال السابق…و قد يعمي على حقيقة أي شيء.. ليختفي الجوهر…جوهر هذا الشيء فلا يظهر إلا القشر و المظهر…اللذان يسهل التلاعب بهما.
تهدف التعمية على الجوهر إلى أحد هدفين.
الأول هو تجميل القبيح لكي يبدو جميلاً….و الثاني هو تقبيح الجميل ليبدو قبيحاً.
مثال الأول هو.. الحركة التصحيحية.اسم جميل يطلق على انقلاب عسكري تم فيه استيلاء عصابة طائفية على السلطة، و هنا نجد التلقين عمل عمله.
فممنوع قول إن العصابة طائفية…لأنك ستهدد اللحمة الوطنية.
و الأهم…ستتقبل الانقلاب و كل وحشيته عندما يوضع في صندوق جميل مزين باسم طيب..و هو التصحيح..و الحركة..و يربط ذكر هذا الاسم بمنجزات هذه الحركة المجيدة…و ذكر المجيدة وحده كافٍ لتغييب العقل.
إذاً يهدف هذا النوع من التلقين، أي تغييب الجوهر و التعمية، عليه إلى تجميل شيء قبيح..و من هذا الحرب على الإرهاب..اسم جميل يخفي جرائم و فظائع..و سياسة الغرب في تسمية العمليات العسكرية.
لنرى هذه المحادثة بين رجل من العراق، و جندي أمريكي ساهم في معركة الفلوجة الثانية.و المحادثة على النت.
جاسم: مرحباً أنا جاسم من العراق.
مايكل: أهلاً أنا مايكل من إلينوي..الولايات المتحدة.
جاسم: أنت أمريكي؟؟؟
مايكل: نعم و هل لديك مشلكة في ذلك؟..هل تكره الأمريكيين؟
جاسم: ليس لدي مشكلة معهم غير أنهم دمروا بلدي..و حرقوا مدينتي و لم تعد الآن آمنة للسكن فيها.
مايكل: أنت تتكلم عن عملية”حرية العراق” التي جلبنا فيها الديمقراطية و أزلنا الديكتاتور الذي حكم بالمقابر الجماعية.
جاسم: بل احتلال العراق..و تدميره..و إطلاق اسم الحرية على جريمتكم قد يخدع اللذين لا يعيشون في العراق..و لكنه لن يخدعنا..فقد رأينا جرائمكم و تحالفكم مع الشيعة حيث قاموا تحت حمايتكم بطرد السنة من بغداد
فصارت مدينة شيعية.
مايكل: لماذا تتكلم هكذا؟..كلامك ليس فيه محبة..فيه طائفية كبيرة..لماذا لا تقول إنك عراقي مثلك مثل الشيعة؟
جاسم: و كلامك هذا لن يخدعنا بجماله أيضاً…فتحالفكم ارتكب جرائم وصلت رائحتها إلى كل مكان…يكفي ما فعلتموه بمدينتي.
مايكل: من أي مدينة أنت؟
جاسم: من الفلوجة.
مايكل: (غصة مخفية)..الفلوجة. نعم أعرفها..نعم. (بينه و بين نفسه: هذه المدينة التي قصفناها بالفسفور الأبيض و سلاح الليزيوم)…كيف مدينتك الآن؟
جاسم: ألا تعلم كيف؟…هل قالوا لك في فوكس نيوز إنها تحررت من الارهابيين؟؟ لقد دُمرتْ و نسبة الإشعاع النووي فيها تعادل أربعة أضعاف النسبة في ناغازاكي بعد قصفها..هل كان يجب أن تفعلوا هذا بمدينة كاملة؟
مايكل: أنت تتحدث عن عملية الخنجر المعقوف أليس كذلك؟…لقد كان في المدينة إرهابيين مسلحين تكفيريين…و نحن اتبعنا معايير الاشتباك تماماً.
جاسم: عدتَ إلى إطلاق التسميات على الجرائم لتسهل التحدث عنها..فقولك الخنجر المعقوف و السيف القاطع و المطرقة الحديدية..أسهل من قول تدمير الفلوجة أو تدمير الأعظمية أو تدمير الرمادي.
مايكل: لماذا لا تتفاءل بالعراق الحر؟ لقد فقدنا آلاف الرجال و النساء من أجل حريتكم؟
جاسم: أنا متفاءل جدّاً بهذا العراق الحر منكم و من أزلامكم..و سنجلعهم و إياكم تدفعون الثمن غالياً لقاء جرائمكم تلك.
مايكل: حديثك هذا تحريض على الكراهية و لا يدعو إلى السلام..أنت خطر على نفسك.
جاسم: و أفعالكم تحريض على المحبة؟
برنامج المراسلة: قام “مايكل بوضعك في قائمة الحظر…لن تستطيع التحدث إليه أو إرسال رسائل إلى حسابه”.
جاسم: (بصوت عالٍ و هو يقوم من كرسيه: النصر لنا أحراراً أيها الأوغاد).
…………………………………………………………………………………………….
انتهت المحادثة.
أمّا تقبيح الجميل فهذا أكثر…و هو تقبيح الجميل الذي لدينا..و هنا يوضع الشيء الجميل بقالب قبيح..و لا يذكر إلاَّ قبح هذا القالب..ليغطي على أصالة جوهر هذا الشيء.
و أكبر مثال على هذا من عالم أسياد التلقين..موضوع الشيوعية.
فالمشهور أنك إن سألت أمريكياً في وقت الحرب الباردة..ما رأيك بالشيوعية؟..لقال لك..إنها شيء سيء..فإن قلت له: لماذا؟..قال: لا أعلم و لكنها شيء سيء..لا أحبها.
فإن قلت: هل تعلم شيئاً عنها؟….قال: لا أعلم و لاااااااااااااااااااااا أريد أن أعلم..أخي حل عني، الشيوعية فكر سيء..و بس..خلصنا..شيه!!!!!
أما في عالمنا فتجد السلفية..و هي من أشهر الأمثلة على الربط بين القشور و السلبيات.
و إليك هذا الحوار بين مندس سلفي..و غنوجة. (صحيح كيف بيحكي مع بنات و هو سلفي؟)
بعد حوارات عن أشياء متعددة و كثيرة و صل إلى الكلام فكره الديني.
هي: يعني إنتا سلفي؟؟
حازم: بتقدري تقولي هيك!
هي: و ليش دقنك مو واصلة لبطنك؟..أساساً وينها دقنك؟؟..شايفك حالق و لابس جنز كمان..و معك موبايل..مو السلفيين هني اللي بيطولوا اللحية و بيقصروا التوب؟
حازم: لأ هي دعاية و بس..السلفيين هنن اللي بيمشو على طريق السلف الصالح..من غير ابتداع و تحريف..أو انحراف..ليش شو بتعرفي عن السلفيين؟.
هي: يييييييييييييي ما بحبن..سوري منك يعني بس و الله ما بطيئون..ما عرفت اهضمن.
حازم: يعني آخدة هالموقف مع إنك ما بتعرفي شي عنهن؟
هي: دخليلك و ما بدي أعرف..كتير غلاز..أي و بيضربو النسوان..و آل شو؟..ما بتسوء المرة السيارة..يا حرااااااااااام
حازم: (مونولوج داخلي: لا حول و لا قوة إلا بالله كيف بدنا نفهمها لهلمخلوقة إنو هاي قشور..و مو صحيحة كمان)… يعني إنتي ما حولتي إنك تعرفي شي عنهن أبداً؟
هي: لاااااااااااااااء أعوز بالله…كتير بسمع إنهن راديكاليين و متشددين…لك حتى ما بيسمعو أغاني!!!
حازم: طيب شو عرفك إنو اللي بينحكا عنهن صحيح؟
هي: يعني كيف بدو يكون غلط؟؟ أأأ؟ إزا مين ما سألت عنهن من رفئاتي أو أرايبيني هيك بيئولوا..غلاز كتير.
حازم: طيب و أنا سلفي..برأيك..ليش مختلف عن اللي بيحكوه؟
هي: لاء إنتا بتمزح أكيد..لأنك مالك دقن..و حتى لو كنت سلفي بتكون شاز عن القاعدة.
حازم: (مونولوج داخلي: شو هالسمعة هاي شاذ؟..الله يكسر سنانك ع هالحكي)…لا يا عيني مالي شاذ و هيك أغلب السلفيين..اللي بتشوفيهن هنن اللي فهمانين الموضوع قشور و بس..و اللي بينحكا هو حكي أعداءهن.
فكيف بدو يكون صحيح؟
هي: أي صحيح و لبكرة السبح ما حتئنعني..منيح؟
حازم: تقتنعي و لا لكيفك..شو كسبان منك إذا اقتنعتي يعني؟…يلا خلينا نخلص المشروع و نسلمو.
حازم لحازم: الله لا يوفقك يا دكتور على هالعلقة اللي علقتنياها..ما لقيتلي غير هاي تحطها شريك بالمشروع؟؟..الله يكسر سنانك انت كمان.
……………………………………………………………………
رأينا كيف أن السلفية و كذا الاسلام رُبطا بقشور فقط..فالسلفية أن تطيل اللحية و تقصر الثوب..و الإسلام أن تقبِّل الأرض خمس مرات في اليوم و تدور حول صندوق أسود (الكعبة يعني) في الصحراء.
و لا تمارس الجنس إلا مع زوجتك. يا حرام..و كل هذا مع الربط بالتخلف و الوحشية و الحقد و الكره و و و و.
و هكذا يُعمّى على جوهر الشيء بوضعه في صندوق ملون..يراد من الناس ألا ترى إلا ألوان هذا الصندوق الجميلة أو القبيحة..و ألا تبحث عن جوهر الشيء الذي في الصندوق.
لكن اللذين يخترقون جدار قوقعة التلقين هذا.. يرفضون الاكتفاء بالنظر إلى الصندوق..و يبحثون عن المحتوى..فأجمل الصناديق يوضع فيه فاكهة فاسدة.
و أغلى أنواع الذهب قد يبدو أسود كالفحم.
أكتب هذه الكلمات..أملاً في أن نزداد وعياً..فأمامنا مهمة كبيرة..بناء سورية.
و النصر لنا أحراراً بإذن الله.
محمد…مندس بالفطرة.

تأبط شرا ً
23-08-2011, 10:10 AM
حديث رائع بالأمس لشيخ الحقوقيين هيثم المالح على القناة المصرية او تي في ..

الامير المشرد
23-08-2011, 10:51 AM
حديث رائع بالأمس لشيخ الحقوقيين هيثم المالح على القناة المصرية او تي في ..

طيب ليه ما اعطيتنا رابط المقطع على يتيوب او كتبت مقتطفات عنه؟
بس حديث رائع!!
تاني مرة ماتعيدها!!

المقدم صلاح
الامن
الفرع
666666

تأبط شرا ً
23-08-2011, 11:05 AM
لا والله مو عاليوتوب انا شفته ..الحديث كان لسه مبارح أثناء إقامة مؤتمر أحرار سورية بالقاهرة
ومابتصور لحق ينحط عاليوتوب ..انا شفته عالتلفزيون يعني
بعدين ازا انت من فرع 6 ستات أنا زميلك بفرع راجل وست ستات

الامير المشرد
23-08-2011, 11:31 AM
سلم لي على شوك

كعبلون
23-08-2011, 12:24 PM
هل تكون دمشق ,, طرابلس التانية ؟

صباح اليوم , كان الاميز بين الصباحات , يللي شرقت ع البلدان المتحررة , كان اميز من تونس و مصر , و اليمن ولو جزئياً , صباح اجى بعد صبر و تضحية , غير مسبوقة , كنضال عربي عربي , هي اذا اعتبرنا جدلاً , انو الانظمة الحاكمة لبلادنا , عرب !!

ليبيا , كثورة , كانت سريعة الوضوح , تم شق ليبيا الى نصين تقريباً , و فوراً التزم نظام القذافي بالقسم الغربي , و التزمو الثوار بالقسم الشرقي , و هالانكفاء للقذافي , سمح للثوار باستخدام السلاح يللي موجود بالمناطق الشرقية , يللي صارت تحت سيطرتهن , كسلاح و جيش , اضافة لتمتع الشعب الليبي , بسمة التسليح عموماً , كونهن شعب قبلي , و هدا شي طبيعي عندهن , بالاضافة لحدود واسعة و غير مسيطر عليها , ناهيك عن الازمة التشادية , يللي ادخلت معها كم سلاح كبير لعموم ليبيا , و لو انو الفترة بعيدة عن الثورة الاخيرة , مع دعم الناتو , بالسلاح النوعي , بنهاية النص الاول من الاحداث

نحنا وين من ليبيا و ثورتها ؟

نحنا يمكن كنا بعيدين , عن صورة الثورة الليبية , كثورة مسلحة , بس نحنا اقوى الثورات العربية الحديثة , هدا مو حكي من باب الفخر الفاضي , هدا واقع , بيأيدو حجم الانتشار للمظاهرات , على كامل البلد , غير اختلاف العدد السكاني بالاصل , بين ليبيا و بينا , كونو ليبيا , بحدود 6 ملايين نسمة

دمشق , لا محالة رح بتكون طرابلس التانية , و التدخل العسكري , صار حقيقة , بس غالباً ح يكون نوعي , شي بيشبه يللي صار باليمن , رغم عدم التحقق لليوم , عن جهة اطلاق الصاروخ على قصر علي صالح , بس غالب الظن , ح يكون تدخل جوي , تحاشياً للحرب , و وقتها نظام الاسد , ما ح يلاقي حدا يحاربو عالارض , فمجرد ضرب القصر و بعض القطع العسكرية كالفرقة الرابعة , بكمية كبيرة من الصورايخ , ح يؤدي لانشقاق كبير كتير , بالجيش السوري , و انفضاض الشبيحة , متل فص ملح و داب , و ظهور لواء الضباط الاحرار على ارض الواقع , ليبلشو يسيطرو شوي شوي على المدن , يللي غالباً ح يبدى في المنطقة الوسطى , و حمص و الرستن بالتحديد , لانو حرب حمص و ريفها بهاليومين , هي حرب جيش مع جيش منشق

سيناريو السوري , رح يكون مختلط بين ليبيا و اليمن و العراق , مثال العراق , كمثال لاختفاء الجيش خلال ربع ساعة , لانهن كانو على يقين , بعدم قدرة المجابهة العسكرية , و عنا هنن على يقين , بعدم شرعية الاسد , و كمان شغلة , حداثة شغلة الحرب عليهن , جيشنا ماعندو اي تجربة , كعناصر , من اكتر من تلاتين سنة و هو جيش نظري , يعني تلات اجيال موجودة هلق بالجيش , هي ما بتعرف عن الحرب , غير يللي بتشوفو عالتلفزيون , و مع ضرب اول صاروخ , ح يكونو برعب كبير , لانو هالشي ما اجى تدريجي , غير عدم اقتناع حدا , بفايدة القتال عن الاسد , كونو الشعب رافضو , هالشي ما بيعني انو ما ح يكون في اي دفاع عنو , بس الانشقاق ح يعمل عدوى , و ح يصير حديث ذاتي , انو انا ليش لأموت , كرمال شخص , لو كرمال بلد معقولة , و ح يكون في ضعف بالرقابة عن المنشقين , لتشتت الموالين بوقتها , انو بين منع المنشقين من الهروب , و بين الدفاع عن النظام , و بين الهروب بريشهن , و ح يكون سقوط سريع جداً , هي ما جينا صوب استخدام المنشقين للسلاح , لتصفية الموالين من الجيش

ليبيا , درس مفيد جداً للثورة السورية , و للمترددين من هرم النظام , كونو قوة القذافي الاقتصادية , ما حمتو من السقوط , و كونو كل البلد , بتريد السلام و عدم الدمار , و هنن بيعرفو انو بانشقاقهن , ح يكون البلد اقل دماراً

الانتهاء النسبي من ليبيا , ح يرافقو ضخ اعلامي مسلط للجمعة , و بعدها ح يكون في شبه تفرغ للثورة السورية , و ح يكون الوقت للمرة التانية ضد الاسد , يللي نشر اليوم بطاريات صواريخ هي الاحدث , على الشريط الحدودي التركي , كاستعراض للقوى

نظرية الاحتلال , فشلت بالعراق و افغانستان , و هي صارت مستبعدة مستقبلاً , و اليوم انذكرت عالمياً عن ليبيا , بالاضافة , لانو دخول اي جيش اجنبي , على شعب في حالة ثورة , هو ضرب جنون , كونو الشعب منتفض , و منظر الدم صار عندو معتاد , و صار اقرب للتنظيم , فدخول اي جيش كمحتل , هو اشبه بالانتحار , و هالشي بيطمنا , لعدم تكرار التجربة الاميركية بالعراق , على سورية , و بيدعم هالشي , ابتعاد سورية كثروة , عن مثال الكعكة الشهية

بعتقد انو الشهر القادم , هو شهر الحل , النظام انتهى مع سقوط اول تمثال او صنم لرموزو , و مع افلاسو السياسي , و مع السحب السلس لليد الايرانية سياسياً , مع بقاء الدعم اللوجيستي و المادي , كرهان اخير

بعد الثورة السورية , عن السياسة , حفظها و صانها من التبعثر , و ثبت هدفها , و خلاها ثورة شعبية نقية , و هالشي صار على ما لا يحلو للنظام , يللي حاول دس السلاح و دس الطائفية , بس الناس البسطاء يللي شالو الثورة ع كتافهن , كانو بعيدين , عن التكنولوجيا , و كانو بعيدين عن الصدى المسموم , يلي بثو النظام , فهمهن كان , ينزلو عالشارع و يهتفو , و شدة الحملة العسكرية مؤخراً , الهتهن , عن التفرغ للتحليل السياسي , و كمثال , للمثال فقط , مع كل الاحترام لكل المدن و الاحياء الثائرة , بس من المعرفة بالشيء , اهل الحاضر بحماه , بالغالبية هنن من محدودي الدخل , او صغار الكسبة , و كان همهن شغلهن اليومي , يللي تحول للثورة اليومية , و كانو بعيدين عن تحليل مؤتمر اسطنبول و بروكسل , و لقاء الدوحة التشاوري , و تقسيم الدولة و الناتو , و هالطلاسم السياسية , بيعرفو انو بدهن يسقطو الاسد , بالتظاهر اليومي , و هدا يللي خلى كروت النظام السياسية , تنحرق , على ابواب الاحياء الشعبية , مصدر وقود الثورة

مبارح , كان يوم ايجابي للثورة السورية , بخطاب اختار الحل الامني , وهيك يعني الاستمرار بالخسارة , و انتصار الثورة بليبيا , على نظام اشبه بنظامنا , كفترة حكم و كأديولوجية , و برهان جديد على عدم فشل اي ثورة شعبية في التاريخ , بالاضافة للوهرة يللي اصابت اعضاء نظامنا , من اعتقال الثوار لاولاد القذافي , و هنن بغنى عن هيك مستقبل

و مع زيارة البعثة الاممية , و التظاهر امامها , و الزيارة السرية للسفير الامريكي لحماه اليوم , معطيات كتيرة , بتدل على فقدان النظام للسيطرة , غير على الجيش و الشبيحة , و بعدو , كل البعد عن الشعب , و مع استسلام النظام لحل واحد , و جعل كل الرهان فيو , ابطئو كتير , حتى بالحلول الي كانت واردة , كحوار و اصلاح , و دولة داخل دولة , و الخ

خريف سوري , رح يعكس العادة الكونية في الطقس , و يكون لأول مرة فصل الخريف , هو ربيع , ربيع الحرية للشعب السوري , ربيع سورية

اخبار دموية من غالب المدن , بالاضافة لاخبار بتزايد حجم الاعتقالات , هي الذورة , و مع وصول النظام للذروة , كانت النتيجة سلبية , و الذروة السلبية او الهشة , نتيجتها الانهيار , انهيار سريع , لانو البناء كان بأساسات كاذبة , بينما الثورة , بنت عالارض , قاعدة جماهيرية , حشدت لأول مرة اجماع سوري , على شي واحد , و هو الحرية

و ح تفتح زهرة الحرية السورية , بفصل الخريف , كمعجزة تضاف لمعجزة , كسر السوري لحاجز الخوف من اربعين سنة , و معجزة سقوط العائلة الاقوى , في التاريخ العربي الحديث

و الثورة صارت منتصرة ,,

فري سيريا --المندسة السورية

كعبلون
23-08-2011, 02:13 PM
دمشق تدفع ألف ليرة للكبير و500 للصغير يوميا لمن يهتف باسم الأسد
فاطمة إسماعيل

مؤيدي الأسد
قال المعارض السوري هيثم المالح إن المظاهرات في سوريا سلمية بالفعل، وبالرغم من أن الحكومة تزود الشعب بالسلاح فإنه لا يحمله في يده، ومن تم قتلهم من أفراد الشرطة والجيش، هم جنود رفضوا الاعتداء على الشعب، ولهذا قتلتهم الحكومة. وقال حرصنا على تجنب العنف، لعدم حدوث حرب أهلية
وأوضح خلال لقاءه الليلة الماضية و د. مصطفى كامل السيد في برنامج "آخر كلام" الذى يقدمه الاعلامى يسرى فودة أن سوريا فقدت 15% من مواردها، ولا يوجد سائح واحد فيها. فالسياحة الداخلية اختفت. والحكومة لن تجد أموالا كي تعطي للناس رواتبهم. بالإضافة إلي أنها تقوم بدفع ألف ليرة يوميا للشخص الذي يخرج ليهتف باسم بشار الأسد، كما يعطون 500 ليرة للطفل، وكل هذا من خزانة الدولة.
وتابع: لا أعتقد أن بشار الأسد كان يريد إصلاحا، فهو فقط امتداد لمرحلة والده، وهناك أدلة كبيرة على ذلك، فقد نصحناه في بداية حكمه أن يقوم بالإصلاحات، وبالفعل قدم بعض الأشياء، لكنه لم تكن كافية.
علي جانب آخر، ذكر د.مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن بريطانيا وفرنسا قادتا تواجد حلف الأطلنطي في ليبيا، بينما قامت أمريكا بالمشاركة لبعض الوقت، ثم تركت الأمور بعد اعتراض الكونجرس الأمريكي على تقديم المساعدات، ولهذا كان خطابات السياسة فى بريطانيا وفرنسا أشد وأعنف لهجة من خطاب أوباما.
وأوضح أن الحكومة المصرية وقفت بجانب الشعب السوري متأخرا، فهناك مجموعة من الدول العربية وقفت بجانبه قبل مصر، أولها السعودية عندما قامت بسحب سفيرها من دمشق


الاهرام المصرية

كعبلون
23-08-2011, 02:14 PM
اللقاء الحصري مع الشبيح الاول

http://www.youtube.com/v/XCnP3vuU8iM

كعبلون
23-08-2011, 02:16 PM
ممارسات نازية وصهيونية في سوريا: الشبيحة يبيعون الأعضاء الداخلية للجثث.. المستشفيات تحولت مصيدة للمحتجين.. والمساجد أقفلت وصودرت مفاتيحها


٢٠ اب ٢٠١١

::طارق السيّد::

أفادت معلومات أدلى بها سوريون وصلوا مؤخراً الى لبنان أن فرق الشبيحة يقومون بفظائع تطال المعنقلين السياسيين من المحتجين الذين يلقوا القبض عليهم. ومن هذه الفظائع استخراج الأعضاء الداخلية للقتلى وبيعها بأثمان مرتفعة. وفي إحدى هذه الحوادث التي جرت في بلدة القصير، قامت مجموعة من هؤلاء الشبيحة بالقاء القبض على احد الفتيان الذي لم يتجاوز من العمر 15 عاماً (والمصاب أصلاً بحالة من التأخر الدماغي او ما يعرف بالمنغولي) وقاموا بضربه أمام ذويه قبل نقله الى مكان مجهول.

وبعد ثلاثة أيام، وجد أهل هذا الفتى جثة ولدهم في مكب للنفايات في المنطقة وعليها آثار عمليات جراحية وكذلك قطب طبية. ولدى الكشف عليها من قبل أحد الأطباء المحليين ومن دون علم السلطات السورية، تبيّن أن جميع أعضاء الفتى المقتول قد نزعت من مكانها بطريقة محترفة ويرجح أنه تمّ بيعها خصوصاً الكلى والقلب وغيرها.

وتم ّالإبلاغ عن حادثة أخرى جرت في ريف حمص حيث تمّ اختطاف أحد الشبان المصابين بمرض عقلي ويحمل وثائق تثبت ذلك من وزارة الصحة وقد منح على اساسه إعفاء رسمي من الخدمة العسكرية في الجيش السوري. وبعد ما يقارب 7 أيام، قامت سلطات الأمن السورية بتسليم جثة الشاب الى ذويه في حمص حيث ظهرت على جسده آثار تعذيب وتشوه، بالإضافة الى نزع كليتيه التي يعتقد انهما بيعتا. وقد اورد عدد آخر من الناشطين السوريين تكرار مثل هذه الحوادث التي تسلم فيها جثث قتلى قد فقدت اعضاؤهم، مع اصرار الأمن السوري والشبيحة في كثير من الأحيان على طمر هذه الجثث في اماكن مجهولة أو عدم تسليمها للعائلات المعنية أو نفي وجودها أصلاً في معتقلاتهم وسجونهم.

ومن جملة ما أفيد عن الاساليب التي يلجأ اليها النظام للتنكيل بالمحتجين هو كيف تحولت المستشفيات هناك إلى مصائد يلجأ إليها شبيحة النظام للقبض على الجرحى من المحتجين مما دفع بالعديد من المصابين الى مغادرة المستشفيات على وجه السرعة بعد معالجتهم أو عدم الدخول اليها أصلاً. وقد شارك عدد من الأطباء والممرضين بالتبليغ عن الجرحى وفي بعض الأحيان تعذيبهم بحسب ما جاء عن مستشفى تشرين الحكومي. وفي الأسبوع الماضي وعلى أثر مجزرة ارتكبت بحق المحتجين، تداعى شباب حماه لحماية إحدى مستشفيات المنطقة التي تعالج الجرحى من هجمات محتملة للشبيحة. ووسط التجمع الذي ضربه الشبان حول المستشفى، وصلت سيارة اسعاف طلبت عدد من المتبرعين بالدم لمستشفى أخرى تعاني من نقص حاد، فاندفع ما يزيد عن عشرة من الشبان الى السيارة. وبعد أيام وجد هؤلاء الشبان جميعهم قتلى على جانب الطريق الرئيسي في حماه وليتبين أن سيارة الأسعاف كانت خدعة من شبيحة النظام.

مجموعة اخرى من الذين قدموا حديثاً من منطقة ريف دمشق، نقلوا حادثة اقفال المساجد والجوامع بالقوة من قبل الأمن السوري حيث منع المصلين من آداء الصلاة فيها بالرغم من أنّ فترة شهر رمضان تعتبر الفترة التي تشهد فيها اقبالاً شديداً من السوريين على المساجد. وفي موقف يعتبر إهانة لا تغتفر للمسلمين، أقفل الشبيحة بموآزرة قوات الأمن عدداً من ابواب الجوامع في منطقة معضمية الشام وصادروا المفاتيح من الأئمة والقيمين عليها كي لا يعاد فتحها وتتحول الى أماكن للتجمع لدى المحتجين المناوئين لنظام الأسد. وهذا ما اكدته الأخبار التي وردت من مدن اخرى كالحراك حيث منع رفع الآذان من المساجد ناهيك عن إقامة الصلاة والشعائر الدينية فيها.

وجميع ما نقل حتى الآن، يذكر بما مارسه النازيون بحق مئات الآلوف اللذين اعتقلوهم في الحرب العالمية الثانية اللذين كانوا عرضة لاختبارات الغازات السامة والأدوية المختلفة باعتبارهم فئران تجارب. وتعيد للاذهان الممارسات الصهيونية بحق فلسطين وبلاد العرب منذ ما قبل 1948 وحتى البارحة وبالتحديد ما جرى خلال مجزرة جنين حيث انتزعت الأعضاء الداخلية للضحايا واستعملت في الاختبارات البيولوجية، وكذلك منع المصلين من دخول المسجد الأقصى في القدس والحرم الابراهيمي للصلاة.

كعبلون
23-08-2011, 02:24 PM
فري برس || ريف دمشق || قطنا || ملخص أخبار المنطقة ||
منع تجول غير معلن ومداهمات واعتقالات .. واذلال للشعب وهدم لأسوار المنازل ...
قام عناصر الأمن بحملة مداهمات على عدة منازل في منطقة الحلالة بحثاً عن مطلوبين ولم يجدوا أحدا ، قاموا وبرفقة رئيس الدورية برتبة عقيد في الأمن العسكري وبموافقته وشراكته بسرقة محتويات المنازل , كما تم إعتقال الشاب إيهاب صبرة الساعه 6:20 من مساء اليوم الاثنين 22\8 و هو عائد من دمشق الى قطنا عند الحاجز الامني وهم يفتشون على البطاقات المدنية على الحاجز المتواجد في مدخل مدينة قطنا ... (و هو ابن اخ الناشط الحقوقي جورج صبره) (ولنلحظ هنا أنه من اخواننا الأحرار المسيحيين) وعند اعتقال ايهاب صبره قاموا بضربه امام الناس و الدعس عليه و من ثم اعتقاله بطريقه حقيره في محاولة اذلال شبابنا كعادة النظام.
و عند المغرب انتشر عناصر الشبيحه و الامن بشكل هيستيري و بكثافه .. في المدينة ..
ان مدينتنا قطنا تعيش حظر التجول الغير معلن .. وحالات الملاحقة والدهم الليلي والنهاري .. كما تركز انتشارا لعناصر الأمن كثيف جدا جدا حول المقبره وحتى منطقة الحلاله.. في حالة من الرعب من قيام التظاهرات ..
ان وضع قطنا هذا هو تظاهرة بحد ذاته .. وليعلم الأمن وشبيحته ونظام الأسد أنه راحل راحل .. لا محالة .. وان الشعب اذ يتلقى هذا الحصار الأمني والمداهمات والتشريد فانما يجمعها ليوم قريب الحساب ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ ) صدق الله العظيم .
ليس هذا فحسب بل ان الأمن يهدم تصوينات لمنازل بكاملها والهدم بسبب الكتابة على التصوينات (سور المنزل) عبارات مثل الشعب يريد اسقاط النظام
كثافة امنية كبيرة كتير من أمن النظام لأجل تخريب البلد وايذاء الناس .. ولا عجب فقد أتى اليوم الذي سيقاتلون فيه ظلهم من الرعب ..

تســنيم
23-08-2011, 03:08 PM
الف سلامة لمغتربينا ومسافرينا ومشريدنا

الله يحميكم

الله ينتقم من كل مس شعرة من كل سوري
الله معنا والفرج من عندك

إف بي آي
23-08-2011, 03:19 PM
http://www.youtube.com/v/2L1wmD47qMo

إف بي آي
23-08-2011, 03:23 PM
الخطوة القادمة للقضاء على النظام وصناعة النصر بشكل حضاري - لينا موللا


إن الثورة السلمية تحتاج إلى دعائم تتجاوز الضغط الدولي.

تحتاج إلى ضغط شعبي فاعل، وهذا يكون عبر تفعيل الاعتصامات والاضرابات العامة، فهذه تشل مفاصل النظام السوري تماماً وتسقط الحكومة وتقضي على جبروته وقسوته وإجرامه.

المشكلة أننا في دمشق وحلب وهما المدينتان الكبيرتان ذاتا الثقل الإقتصادي الأهم، لم تقدما على ذلك بالشكل المطلوب.

ونتفهم أنه كان من الصعب إقناع التجار والصناعيين بالاصطفاف مع الثورة ومعاداة النظام جهارة، قبل أن يشعروا بأن هذا الأخير بات ضعيفاً وآيل للسقوط قبل أن يشعروا بأنه بات عبئاً على أعمالهم ومصالحهم .

لكن مع سقوط الشرعية عن النظام ومطالبة الدول العظمى بتنحي الأسد عن الحكم لصالح الشعب السوري وعقوبات دولية فاعلة تؤثر على مصالحهم إذا لم نقل تشلها وتعرضهم لخسائر فادحة لا يتمنوها،ومع حراك داخلي عام وقوي استمر لأكثر من خمسة شهور دون أدنى توقف أو تباطؤ، ومع هذه المشاهد التي يشاهدها العالم على شاشات التلفزة والتي تعكس مقدار الإجرام الذي يمارس على أبطالنا الأحراروهذا الحقد الأعمى الذي لم نجد نظيراً له في التاريخ الحديث والقديم، بات الجميع على يقين أن النظام يترنح وبالتالي باتت الفكرة للإضرابات العامة مقبولة ومرحب بها.

أما عن القول بأن الجيش السوري ما زال قوياً وأن آل الأسد ما زالوا قادرين على تحريك قطعاتهم في عموم أراضي القطر، فأذكر أن الإتحاد السوفيتي عندما انهار كان أضخم قوة عسكرية في العالم لكن هذا لم ينجه من قدر محتوم،إذ انفرط عقد الجمهوريات السوفيتية بسرعة فاقت أكثر التوقعات تفاؤلاً.

هذا ما سيكون عليه الوضع في سوريا، سينهار النظام كما علبة الكرتون وبشكل مفاجئ ودراماتيكي.

إن ما نحتاج إليه هو وعي كبير بضرورة الإضرابات العامة وعدم التعاون مع أي من الشركات التي تمول حملة القمع على الشعب.

فهذا ما يقلق النظام ويقض مضجعه ..
لقد بات اليوم وإثر جميع الهزائم التي مني بها على الصعيد الداخلي والدولي، يتوقع تلقى رصاصة الرحمة في أي لحظة، فكونوا معنا في حملة التوعية والتنفيذ القريبة ونعدكم بأنكم ستكونون مجاهدين في أتون معركة حقيقية رابحة مع نظام قاتل جاثم على صدورنا لما يزيد عن أربعة عقود .

ستكون معركة لا تقل أهمية ونجاعة عن المعارك التي نخوضها في الشارع السوري وفي كل مكان من أصقاع العالم، ستكون معركة حضارية يلفظ فيها الشعب كل الشعب كلمته التي رددها وما زال بالتغيير وزوال رموز الحكم والفساد وبناء دولة الحرية والمساواة والإخاء والديمقراطية ، والإنتصار فيها محتوم ومضمون والنتيجة سريعة .

أذكر أنكم تقومون بواجب وطني لن ينساه لكم عموم المواطنين السوريين وسيباركه شهداؤنا من حيث يقبعون، لأنكم أثبتم أن دماءهم التي أريقت لأجل تحقيق هدف سام ، قد أتت بالنصر الذي نحلم به جميعاً .

قادمون
الخطوة القادمة للقضاء على النظام وصناعة النصر بشكل حضاري - لينا موللا
صوت من أصوات الثورة السورية


أرفلون نت

إف بي آي
23-08-2011, 03:25 PM
حمد الماجد

تبدو الانتصارات الساحقة الأخيرة للثورة الشعبية الليبية مثل حبات المسبحة التي انفرطت فجأة، أو هي في معسكر القذافي مجموعة من الانهيارات: انهيار لقوات الكتائب التي غزاها الثوار في عقر دارهم طرابلس، وانهيار للمعنويات وصل إلى الحلقة الضيقة اللصيقة بمعمر القذافي، وحتى لو لم تسقط طرابلس خلال الأيام المقبلة تظل الانتصارات الميدانية التي حققها الثوار في المدن النفطية الاستراتيجية، مثل البريقة والزاوية، ووصولهم إلى مشارف طرابلس وسيطرتهم على بعض أحيائها غاية في الأهمية على الأقل لنسف نظرية أن الصراع بين الثورة الشعبية الليبية والقذافي قد وصل إلى طريق مسدود، التي تبناها عدد من المحللين.

الجانب الأكثر أهمية لانتصارات الثورة الليبية الأخيرة هو تأثيرها الإيجابي على «إنضاج» الثورة الشعبية السورية؛ فقد ألهمت هزائم الثوار الليبيين السابقة في عدد من المعارك أمام كتائب القذافي وقدرة الكتائب على استعادة بعض البلدات التي كان الثوار قد سيطروا عليها نظام سوريا.. أسهم هذا الوضع المحبط في بعث الأمل في حكومة بشار الأسد، فراهنت على اليأس الذي سيتسرب للتحالف الغربي في مناصرة الثورة الشعبية السورية.. إذن فالتغير الدراماتيكي لصالح كفة الثورة الشعبية الليبية سيحدث بالتأكيد تغييرا إيجابيا على الساحة السورية، بالمختصر المفيد الرعب الذي اختلج القذافي مع تسارع انتصارات الثوار الليبيين شاركه فيه رموز النظام السوري، والثوار الليبيون حين طرقوا أبواب طرابلس سمع بشار صداها جيدا.

اللافت أن مسبحة انتصارات الثورة الشعبية الليبية كرت معها أيضا عددا من القيادات التي كانت الساعد الأيمن للقذافي، وآخرهم عبد السلام جلود، الذي ألقى كلمة ثورية باهتة في محتواها وبليدة في توقيتها، حتى صورها البعض بأنها مثل الهدف الذي يسجله اللاعب بعد صافرة نهاية المباراة؛ إذ لا نتصور أن الثوار الليبيين سيقبلون هذه التوبة الفرعونية «حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت»، وحتى لو قبلها البعض كما قبل الرسول صلى الله عليه وسلم مسلمة الفتح أو أخذا بقاعدة «هل فتشتم عن قلبه؟»، فالمفترض أن يتنحى «مسلمة الفاتح» للصفوف الخلفية في المرحلة الانتقالية التي تعقب سقوط القذافي ونظامه، فسقوط 20 ألف ليبي ما بين شهيد وجريح، وولوغ عدد من رموز القذافي السابقين في الجرائم التي ارتكبها ضد شعبه، يجعلان من إشراكهم في القرارات المصيرية المقبلة إهانة للشعب الذي عانى حقبتهم وفسادهم.

بل إن تنحية رموز القذافي التائبة للصفوف الخلفية مهمة أيضا، لوحدة مكونات الثورة الليبية، ولليبيين في مقتل اللواء عبد الفتاح يونس عبرة، فإن صدقت الرواية التي تقول إن مجموعة مسلحة من الثوار قررت تصفيته بسبب مسؤولياته السابقة عن قتل وتعذيب معارضين ليبيين عندما كان وزيرا لداخلية القذافي، فإن هذا من شأنه أن يفت في عضد الثورة الشعبية. فلو تكرر «تنصيب» رموز القذافي المنشقين عنه فاحتمالية تكرار سيناريو اغتيال يونس واردة، عندها سيبدو للعالم وكأن الثورة الليبية بدأت تأكل أبناءها. نحن لا ندعو إلى تخوينهم ولا إقصائهم، لكننا نحذر فقط من تنصيبهم وتقديمهم للصفوف الأمامية. وباب التوبة مفتوح، المهم أن يقبل الثوار توبة رموز النظام السابق ما لم يغرغر القذافي.



* نقلاً عن "الشرق الأوسط" اللندنية

إف بي آي
23-08-2011, 03:27 PM
http://www.youtube.com/v/4xed24modwE

إف بي آي
23-08-2011, 06:22 PM
الترددات الجديدة لقناة الأورينت السورية بعد أن قامت عصابات المجوس الأسدية بالتشويش عليها بمساعدة الصفويين

Nilesat 11555/27500/v/3/4
11900/27500/v/3/4
Arabsat
11585/27500/v/3/4

Hotbird
12558/27500/v/3/4

إف بي آي
23-08-2011, 06:57 PM
شكشوك الأسد في هذا المنتدى هو نسخة مصغرة لبثار الجحش في سوريا
الكل لايطيقه ولايعيره أي إهتمام ويحقرَّه ويصفه بما هو أهلٌ له
ومصير هؤلاء معروف ومحتوم ...المزابل بعد المشانق

إف بي آي
23-08-2011, 09:40 PM
http://www.youtube.com/v/-uzpOWhEy1k

كعبلون
23-08-2011, 10:18 PM
نشرت القوات المسلحة السورية يوم الخميس الماضي مجموعة من مضادات الطيران ضمن منظومة دفاع جوي متطورة على الحدود الشمالية المجاورة لتركيا، ووفق ما رشح بهذا الخصوص فإن دمشق نشرت مضاداتها من جهة منطقة كسب الساحلية باتجاه الداخل السوري شرقاً.

وتقول المعلومات الصحافية أن دمشق نشرت أكثر من 25 عربة إطلاق مضادة للطيران متطورة للغاية يُعتقد أنها روسية الصنع وتحمل كل عربة أربع منصات إطلاق بحيث يمكنها المناورة والتصدي لأربعة أهداف جوية متحركة.
وجاء نشر مضادات الطيران السورية غداة تصاعد "اللهجة التحذيرية" التي أبدتها أنقرة تجاه دمشق الأسبوع الماضي والحديث عن إمكانية تنفيذ ضربة عسكرية من قبل حلف الناتو ضد سورية، تكون القوات التركية رأس حربة هذه الضربة، ثم ما لبثت أنقرة أن جزمت على لسان أرشد هرمزلو مستشار الرئيس التركي ان تركيا لن تتدخل عسكريا في سورية ولن تكون معبرا لأي قوات أجنبية إليها.
وسبق للقوات السورية ان نشرت مئات القواعد لمضادات الدبابات بمحاذاة الحدود التركية في رسالة كان مفادها وفق بعض المراقبين أن على تركيا عدم التفكير نهائياً بفكرة إقامة منطقة عازلة لحماية حدود الأمن القومي التركية الذي قد يتهدد بسبب العمليات العسكرية التي نفذها الجيش السوري في مناطق إدلب

شكرا للجيش السوري.. هذه المضادات الارضية ستكون ذات فائدة عظيمة للثوار السوريين..

كعبلون
23-08-2011, 11:39 PM
نزع الارتهان أولا

أحمد الشيخ

قرأت أخيرا كتاب وزير الخارجية الأميركي السابق هنري كيسنجر عن الصين وعنوانه بالإنجليزية "Henry Kissinger On China". والكتاب ليس بتاريخ ولا هو بسيرة ذاتية، بل فيه من الأمرين، وكتب وحرر بأسلوب شيق وفهم للبعد التاريخي والثقافي للأمم، وكيف يؤثر في الواقع وفي المستقبل.

لا أريد الخوض بتوسع في مضمون الكتاب، مع أني أتمنى أن يجد حكام هذه الأمة الوقت لقراءته، وإن في ملخص، لعلهم يأخذون العبرة ويتعلمون كيف أن الأمم لا تنهض أو تنتصر أو تنافس إلا إن تمسكت بهويتها وثارت على واقعها المتخلف، وقبلت، وقد أثمرت الثورة نصرا، روح عصرها فتنطلق في تفاعل معه، لتضيف إليه لبنتها في الحضارة والثقافة والعلم، حتى لا تظل مجرد متلق يلتقط ما يلقى إليه على قارعة الطريق مثل حالنا اليوم نحن أمة العرب. وحتى لا تظل مرتهنة لواقعها أو ماضيها بكل ما فيه من نقاط ضعف أو قوة.

وإذ يتابع المرء الثورات العربية بفصولها المختلفة على شاشات التلفزة، فإن الأمل المفترض هو أن تبلغ بنا تلك الثورات إلى عصر التحرر من الارتهان الاجتماعي والتاريخي والسياسي والاقتصادي والمذهبي والثقافي أخيرا، كما فعلت ثورة ماو دزي دونغ حين حررت الصين من ارتهاناتها تلك، وانطلقت بها نحو عصرها وفضائها الإقليمي والعالمي، وحافظت في الوقت نفسه على ثقافتها الكونفوشية، رغم أن قادة الثورة شيوعيون ماديون أولا.
"
لقد تحررت الصين الثائرة من موروثها الإمبراطوري الذي اهترأ وكثيرا ما أوقعها في مخاضات وحروب أهلية دامية، وتحررت من عقد الطبقية الاجتماعية المترسخة منذ آلاف السنين، وتحررت من عقدة الذل الذي تلبسها بسبب الهيمنة الغربية وحرب الأفيون وتبعية نظام "صن يا تصن" فانطلقت لتبلغ ما هي عليه اليوم، رغم ما تحمّله الشعب الصيني من آلام وما حل به من مآس في أتون الحرب والثورة الثقافية.

نحن العرب في مثل وضع الصين قبل الثورة، مرتهنون لأنظمة مستبدة يساند معظمها الغرب، الذي يفرض علينا الإذلال منذ القرن التاسع عشر، ويشن علينا "حرب النفط" بدل حرب الأفيون، ومن أجل ذلك أقام على أرضنا إسرائيل واحتل العراق. لكننا مع ذلك مرتهنون لماضينا وواقعنا، وهو الارتهان الأنكى الذي ينبغي أن ننفك منه لننفك من الارتهان الخارجي.
نعم، نحن مرتهنون اجتماعيا لموروث القبيلة والعشيرة والجهوية وحتى لموروث التأويل والأيديولوجية الدينية والمذهبية. وربما تكفي نظرة عجلى إلى واقع الأقطار العربية لتبيان ذلك. ومن يستقرئ مسار الثورات عبر التاريخ الإنساني يجد أن الثورة تصيب نجاحا أسرع، وتترسخ أقدامها وتقيم مجتمعها الجديد، كلما كانت درجة الارتهان لتلك الموروثات أضعف.

وهكذا، ليس غريبا أو مفاجئا أن تنجح الثورة في تونس ومصر في تحقيق ما تنشده من انعتاق من الاستبداد بسرعة أكبر وقدر أقل من الدماء المسفوكة، بينما تنزلق الثورات الأخرى إلى متاهات الارتهان القبلي والعشائري والمذهبي، فتختفي ثمارها وراء ستار من السراب الخادع، فلا يغدو المرء قادرا على استبيان الغث من السليم، وربما يتسرب اليأس إلى وجدانه، إن لم يكن إيمانه بحتمية انتصار الثورة باعتبارها فعلا اجتماعيا عارما لا يمكن للاستبداد وقفه، وإن كان يصده مؤقتا.

ففي تونس ومصر نسيج اجتماعي أكثر تجانسا وتوحدا، إذ ضعفت عبر ظروف موضوعية حدة القبلية والعشائرية، ونشأ في كل منهما عبر التاريخ كيان دولة بيروقراطي، ساهم في إضعاف وشائج القبيلة لحساب الدولة والوطن باعتبارهما مظلة للجميع.

أما في اليمن وليبيا فإن الموروث القبلي أشد وطأة، وهو ما جعل الثورة تنزلق إلى استعصاءات غلفت مستقبلها بالضباب. ففي ليبيا يراهن نظام الحكم المأزوم على البعد القبلي كي يبقى وينجو. وفي اليمن استغل النظام العلاقات القبلية والواقع الاقتصادي المتردي ليتشبث بالسلطة، رغم أن لهيب الثورة بلغ منه الحلقوم. ومع أن الشعب اليمني مسربل بالسلاح حتى التخمة، فإنه يحسب له حتى الآن أنه متمسك بالطابع السلمي للثورة ولم ينزلق إلى الحرب الأهلية.
"
وفي سوريا، التي تؤلمني جراحها الشامية وأنا من بلاد الشام، فإن هناك من يحاول استغلال البعد الطائفي وارتهاناته التاريخية كي يستمر العنف وتتلطخ صورة الثورة المطالبة بالإصلاح الديمقراطي والحرية، ويبقى الحال على ما هو عليه من كبت واستبداد سياسي وخلل اجتماعي واقتصادي.

ومن يتابع ما يجري الآن في سوريا، وما نتج عنه من استقطابات مذهبية تتجلى على شاشات التلفزة يدرك أن الارتهانات المذهبية في هذا الإقليم المسلم العربي، الذي يضم تركيا وإيران (ولبنان باعتباره الكيان الطائفي الأول في الإقليم)، تلقي بثقلها على الوضع في سوريا فتتشكل المواقف السياسية انطلاقا من الأبعاد الطائفية والمذهبية.

وهكذا لم يعد الحراك الراهن في سوريا ثورة شعبية كما اعتبر الحراك في مصر وغيرها، وتغير مفهوم الثورة الشعبية ليكون النموذج البحريني مثاله الصارخ.

إنه ارتهان مذهبي طائفي، من أجله يضحى بكل الحقائق وعلى مذبحه تسفك كل الأصول. إنه ارتهان يصبح من الجائز معه أن يحتل العراق من قبل "الشيطان الأكبر"، إذا كان ذلك سيلقي بالعراق، في نهاية المطاف، في أحضان حامي المذهب شرقا، ولتذهب كل شعارات المقاومة والممانعة إلى الجحيم!!

وليس هذا الارتهان المذهبي التاريخي وليد اللحظة، بل هو ضارب في أعماق تاريخنا منذ الفتنة الكبرى وأفول شمس العهد الراشدي ومجيء أنظمة الملك الوراثي العضوض على يد معاوية بن أبي سفيان.

وكم من مرة "حللنا" الاستعانة بالأجنبي لتحقيق أهداف سياسية ومذهبية. ألم يجعل بنو العباس من الشعوبيين والفرس سندهم للقضاء على الدولة الأموية والحفاظ على وجودهم في فارس وبلاد ما وراء النهر؟

وحين اجتاح المغول الدنيا، ألم يجد هولاكو في أصحاب الارتهانات المذهبية أعوانا قدموا له المنجنيقات القوية آنذاك لدك أسوار بغداد ودخولها؟

وحين شعرت الدولة الفاطمية بالخطر، ألم تتعاون مع الصليبيين المتربصين بصلاح الدين؟ وحين مات صلاح الدين ألم يُعِد خلفاؤه في مصر (الملك الكامل) القدس إلى قبضة الصليبيين إكراما لخاطر فريدريك ملك صقلية؟ وفي الحرب العالمية الأولى ألم نطعن العثمانيين مقابل وعود غربية زائفة؟
"
وقبل عشرين عاما ونيف، ألم نفتح صحارينا أمام غزو العراق رغم أن حكامه مارسوا الغزو أولا لبلد عربي؟ وأخيرا ألم تطلب جامعتنا العربية من الأطلسي أن يقصف ليبيا؟

هذه بعض عواقب ارتهاننا التاريخي والمذهبي والسياسي المستمر منذ حوالي ألفية ونصف. كل من حكمونا عبر هذه القرون لم يجدوا قدوة إلا ملك معاوية العضوض (اللهم إلا نفر قليل من أمثال عمر بن عبد العزيز) فلا يهم أحدهم اليوم أن يقتل الآلاف وتبدد المليارات وتحرق البلاد والعباد على أن يظل في الحكم ويورثه، حتى وإن استعان بإسرائيل والشيطان معها!

وقد جلب علينا هذا الارتهان للاستبداد السياسي المحلي وأعوانه وداعميه في الغرب ارتهانا آخر أنكى وأفدح!

في أزمة الانهيار المالي الأولى قبل ثلاث سنوات، خسر الاقتصاد العربي (النفطي منه بالذات) أكثر من تريليوني دولار، كما أعلن وزير الخارجية الكويتي في مؤتمر صحفي نقلته الجزيرة أثناء انعقاد القمة الاقتصادية العربية في الكويت.

وفي أزمة المديونية الأميركية الراهنة، هناك أكثر من تريليوني دولار من دولة عربية واحدة يمكن أن تذهب مع الريح، كما جاء في خبر نشرته الجزيرة نت يوم 8/8/2011. وفي الجزائر أرض الثورة، خسر الشعب في الأزمة الأولى قرابة 50 مليارا وله اليوم 65 مليارا مهددة بالتبخر من صناديق الدولة العظمى. إنها استثمارات في سندات الخزينة الأميركية التي ابتليت بها الصين أيضا.

الارتهان السياسي في حالتنا يقود إلى الارتهان الاقتصادي المتكرر، أما الصين فإنها تحاول أن تعي الدروس مما أوقعت نفسها فيه وتتهم الولايات المتحدة برهن الاقتصاد العالمي لخزينتها وتطالب بأن يكون للعالم عملة احتياط أخرى غير الدولار!

وفي الثقافة والتعليم أصبحنا مرتهنين لموروثنا الاستعماري. ألم يَعُد همّ الآباء والأمهات الجدد أن يرسلوا أبناءهم إلى المدارس الأجنبية الناطقة بالإنجليزية أو الفرنسية، حتى وإن كان ذلك على حساب اللغة العربية لغة الثقافة الأصلية الأصيلة؟ أوَ لا نرى كيف يرطن هؤلاء الأبناء بلسان أعجمي ولا يستطيع أحدهم أن يعبر عن مكنون نفسه بلسان أبيه وأمه؟

وحين يتخرج أحدهم يجد نفسه عاجزا عن مجاراة أصحاب اللسان الذي تعلم به لأسباب عرقية وسياسية، وعاجزا عجزا حقيقيا في هذا الجانب عن خدمة مجتمعه والاندماج في ثقافته، فهو كالدب الذي حاول تعلم مشية الورقاء فعجز ونسي مشيته.

وفي النهاية لا يجد أحدهم مجالا مفتوحا أمامه إلا أن يسمسر لحساب الغير على حساب ثقافته وعلى حساب اقتصاد وطنه.

أما دولنا، بل قل كياناتنا القطرية التي ينبغي أن ترعى التعليم والإنسان فهي مرتهنة لهواجسها الاستبدادية، وتخشى شعوبها وتكرس مواردها لتعزيز الارتهانات القبلية والطائفية، فتجعل بعض فئات الشعب أدوات في يدها لإدامة الاستبداد.


فلا يهم إن جارت الأقلية على الأغلبية عقودا وعقودا ولا يهم أن يبطش بالناس بمئات الألوف. أوَ لم يقتل عسكر الجزائر مئات الألوف قبل سنوات قليلة ليحافظوا على مصالحهم وارتهاناتهم وها هم أصبحوا اليوم قدوة لجيوش عربية أخرى تبطش وتقتل وتنكل؟

وفي الثقافة أيضا انظر كيف أننا لا نستطيع أن ننتج عروضا تلفزيونية أصيلة بل نقلد تقليدا أعمى!

في أميركا والغرب ستار أكاديمي فلا بد لنا بواحدة مثلها! وهناك أميركان أيدول فلا بد لنا بواحدة! وهناك لدى الأميركيين مواهب فلا بد أن نتباهى بمواهبنا!

إننا نقلد القوم ولا نستطيع حتى أن نغير التسميات ترجمة تناسب لغتنا. إنه ذلك الشعور بالدونية الذي ظل يلازمنا منذ القرن التاسع عشر، ونحن نشاهد الغرب يتقدم في كل الميادين، ويهزمنا ويستعمرنا ويتبوأ الأرض على حسابنا.

وما هذا الشعور بالدونية إلا نتاج للشعور بالذل في مواجهة عالم تحرر قبلنا من كل ارتهاناته المعوقة اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وثقافيا ومذهبيا.

وإذ نعيش اليوم لحظة الثورة في تاريخنا، فإن الأمل يحدونا في أن تتكلل الثورات بالتحرر الداخلي من كل الارتهانات، وأولها الاستبداد السياسي حتى نستطيع أن نقف على قدم المساواة مع العالم من حولنا. فقد شاهدت شبانا إنجليزا يحملون المكانس لتنظيف شوارع لندن وبيرمنغهام بعد المظاهرات الأخيرة وما شابها من عنف. وكم سعدت لتلك الصورة! فهي ما فعله المصريون في ميدان التحرير وغيره من ميادين وشوارع مدنهم وأخذها عنهم الشبان الإنجليز!

كعبلون
23-08-2011, 11:59 PM
حرية وبس.. بين ليلة وضحاها

http://www.youtube.com/v/F_W9nSyo2qc

المشكلة انو نسيوا يحطوا شكشوك بين هالزمامير

كعبلون
24-08-2011, 02:54 AM
فراس قصاص : النظام السوري إذ يسلم نفسه ضحية لمكر التاريخ

2011/08/23


فراس قصاص

لعل التعقيد الذي أصاب مسار الأحداث في سورية ، و ارتفاع منسوب العنف فيها إلى حدود غير مسبوقة في الأيام الأخيرة ، يظهر بوضوح الثقة المطلقة التي يخلعها النظام السوري على القمع بوصفه أداة مركزية في تعاطيه مع المجتمع السوري و معالجته لشؤونه. إصرار ذلك النظام على اللجوء إلى ضخ المزيد من جرعات العنف في مواجهة الاحتجاجات السورية السلمية و ارتفاع أعداد الضحايا الذين يسقطون جراء ذلك ،يكشف أنه لم يكن في وارد فقدانه الثقة بالبطش و إرهاب الناس و قمعهم ، و ذلك رغم فشل الحل القمعي في منع الاحتجاجات من الاتساع و من تغطيتها لمناطق و مدن جديدة يوما بعد يوم .
فدوام تربع النظام السوري على عرش السلطة في سورية لمدة تزيد عن أربعين عاما عبر توسله الغلبة و القمع وحدهما مصدرا للشرعية التي يتمتع بها ، شرعية الأمر الواقع ،و إزمان الصبغة التي تعودها و اعتمدها للعلاقة بين السلطة و المجتمع في سورية ، حالا دون أن يعي التقلص الحاد الذي تعرضت له شرعية الأنظمة السياسية القائمة على العنف و القمع، ليس فقط في حقل القيم والأعراف السياسية التي سادت بعد انهيار المنظومة الاشتراكية و إنما في قدرة هذه الأنظمة تاليا على الاستمرار في الواقع الموضوعي الذي ضعفت فيه فعالية وسائل العنف و القهر أسلوبا لتكريس السلطة و الهيمنة ، سيما و قد تغيرت الإحداثيات العلائقية و التواصلية و الرغائبية للإنسان في كل المجتمعات الإنسانية بسبب التقدم التقني الذي حول العالم إلى قرية صغيرة و منح المعلومة قدرة سحرية تعبر فيها كل الحدود في لحظات ولادتها الأولى . كل ذلك سلب العنف في هذا النوع من الاستخدام جدواه التي كانت إلى حد قريب شبه مطلقة ، هذا إن لم يجعل له آثارا ترتد على من يلجأ إليه وبالا و ارتكاسا .
لهذا تميل هذه الأسطر إلى القول بأن التطورات الأخيرة التي تمثلت باقتحام الجيش الخاضع للنظام السوري و معه أجهزة الأمن و الجماعات المسلحة التي يطلق عليها اسم )الشبيحة( لمدينتي حماه و دير الزور و لريف ادلب و منطقة الحولة و معرة النعمان و اللاذقية ،إنما أدخلت الانتفاضة السلمية في سورية مرحلة جديدة ، مرحلة متقدمة على المسار الواثق و الهادف إلى إسقاط الاستبداد و القضاء نهائيا على تسيده للحال السوري . لقد أسهم قتل النظام السوري للمئات و جرحه و اعتقاله للآلاف أثناء عملياته تلك و خلال أيام قليلة في إثارة ردود أفعال عربية و إقليمية و دولية غاضبة و منددة ، دفعت مجلس الأمن بعد امتناع صمد عدة أشهر، بسبب من الموقف الروسي و الصيني ، إلى تبني قرار يدين فيه النظام السوري و يدعوه إلى الكف عن اللجوء إلى العنف ضد المتظاهرين في سورية . الموقف العربي بدءا من الجامعة العربية التي طال صمتها و صولا إلى دول مجلس التعاون الخليجي بدأ في التغير إن لم يكن في الانعطاف ، و الأهم من ذلك كله هو الغضب الشعبي السوري الذي بات قريبا من الانفجار في المدن الرئيسية التي لم تشهد كثافة في حركة الاحتجاجات ، و الذي إن حصل و تدل كل المؤشرات أنه قريب الحصول سيزيد من إحكام الخناق على النظام في سورية و يجعله في مواجهة الانهيار الحتمي و التفكك .و كأن النظام السوري يسلم نفسه ضحية جديدة لمكر التاريخ .
مكر التاريخ مقولة هيغلية تعتبر احد آليات الوصول الحتمي للتاريخ إلى نهايته وفقا لهيغل الفيلسوف المثالي الألماني الأشهر ، يتوافق حصولها حينما يرى بعض الفاعلين السائدين في واقع ما أن الحفاظ على هذا الواقع و تعطيل حركة التاريخ يتطلب معالجة على نحو محدد ، لكن الذي يحصل عند تطبيق هذه المعالجة هو سير في الاتجاه المعاكس لما أريد لها ، أي أنها تفيد بدلا من المحافظة على الواقع التسريع في تجاوزه وصولا إلى نهاية التاريخ ، والتي تتمثل بحسب هيغل في الدولة الليبرالية الديمقراطية.فما يحدث في هذه الحالة أن التاريخ (المطلق) يضلل ( بمكره الذي يخفي حتميته ) من يريد أن يعيق حركته ، ليستخدمه أداة تسرع من تحقيقه إرادته في الوصول إلى نهايته . ما يقدم النظام السوري عليه منذ بداية الاحتجاجات السورية ثم على وجه الخصوص في الأيام الأخيرة يجد تجسيدا و تمثيلا له في المقولة السابقة . فما الذي أفاد النظام السوري لجوءه إلى القمع منذ بداية الانتفاضة الشعبية في سورية ؟ و ما الذي أدى إليه رفعه لوتيرة قمعه وبالتالي زيادة الضحايا من الأبرياء المدنيين جراء ذلك ؟ ، ما الذي أضافه إصرار النظام على المعالجة الأمنية العنفية إلى وضعه الحالي سوى تسجيله للمزيد من الغضب و النقمة الشعبية السورية ضده ، و الدفع بنفسه أكثر فأكثر ليكون تحت ضغط عربي و إقليمي و دولي يبدأ عزلة و لا يعرف كيف ينتهي و إلى أين يؤول. هل يعني ذلك إلا استعجالا من النظام على مصيره المأساوي ، و ذهابه ضحية لمكر التاريخ الذي تحركت إرادته في سورية و المنطقة .

باش كاتب
24-08-2011, 02:55 AM
نفس الأساليب و نفس المقدمات و نفس النتائج
تباهي هذه الأنظمة بقوتها العسكرية و تتحدث عن التمسك بالسيادة و القرار الوطني و الوحدة الوطنية و المعركة مع الإمبريالية و في النهاية يتم العثور على رمز من رموز هذه الأنظمة في غرفة تحت الأرض أو طاروق - الله يعزكم - بعد تدمير هذا الجيش القوي نسبياً و انفراط قواته و إعادة البلد اقتصادياً و عسكرياً و اجتماعياً إلى العصر الحجري.

بدلاً من أن يتنازل النظام إلى الشعب نراه يقامر بالشعب و الأرض و السيادة و الجيش و كل شيء دفاعاً عن الكرسي.
ما أسهل أن يخرج رئيس دولة في خطاب ليقول للشعب : أخطأنا و منكم السماح..و لذلك نحن نتنازل عن الحكم , وحتى نضمن أن لا يسيطر على هذا الحكم الخونة و العملاء و الكذا و الكذا..نترك هذا الحكم إلى مجلس انتقالي مؤلف من 25 شخصية مدنية و طنية بنت حلال من كافة أطياف الشعب.
طبعاً هذا الكلام يتحقق فقط إذا كان الحاكم يريد النجاة ببلده لا النجاة بكرسيه وطالما أنه لم يتحقق في التجارب السابقة فهو لن يتحقق في اللاحقة.

المسؤول الأول عن التدخل الأجنبي هو الذي يقتل الثقة الباقية بينه و بين الشعب و ليس هذا الشعب.
لا يمكنك أن تقتل شخصاً أو تعتقله لشهرين تحت التعذيب و تسرقه و تنهبه و تهمشه و تغتصب عرضه ثم تقول له : طول بالك و لا تطلب التدخل الأجنبي.
البشر بشر و ليسوا ملائكة ليضبطوا أعصابهم من أجل بقاء شخص واحد مقابل استعباد شعب كامل.

و بالنظر إلى التجارب السابقة فلا الجيش و لا الصواريخ و لا الطائرات و لا الوحدة الوطنية الوهمية و لا الشعارات و الأعلام الطويلة و المسيرات المؤيدة و الوجوه المتحمسة لبقاء الزعماء حالت دون اشتعال الحروب و هزيمة الأنظمة و تدمير البلاد.
هؤلاء لن يتعلموا من تجارب الآخرين , وسيظلون ينفخون في فوفوزيلا الوطنية فوق آخر حجر من أحجار المعبد المنهار.

كعبلون
24-08-2011, 05:42 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/297582_182406368495432_131596696909733_377951_7255 863_n.jpg

قَيْد
24-08-2011, 07:22 AM
ياحي ياقيوم اهلك بشار وماهر وكل من آذى الشعب السوري البطل
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

ياحي ياقيوم ثبت أهلنا هناك اللهم ازرع في قلوبهم الأمن والإيمان


لكم الله لكم الله والله أكبر.. أحبابنا في سوريا

كعبلون
24-08-2011, 11:11 AM
http://www.youtube.com/v/BwfcRL-X5HY

يريدون للأحرار أن يعبدوا مايعبد كلاب الأسد ويقتلوا شعب سوريا
{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }




هام --الضابط الذي كان يشرك بالله في مقطع الفيديو والذي عرض على قنوات التلفزيون وقال فيه لأحد عناصر الجيش الذي كان يريد أن ينشق "" قل لا اله الا ماهر (استغفر الله العظيم ) ""
هو النقيب جابر عيسى من مواليد القرداحة وهو خريج كلية مدرعات حمص وهو من مرتبات الفرقة الرابعة

كعبلون
24-08-2011, 11:20 AM
بين احتلالين:


by حسان محمود الحسون on Wednesday, August 24, 2011 at 3:59am
سيدة حموية روت لنا كيف اضطرت أن تقتحم حصار بيروت 1982 للوقوف مع ابنتها في أيام حملها الأخيرة، وكيف منعها الحاجز السوري من العبور، وأمام إصرارها، قالوا لها إذهبي على مسؤوليتك.. السيدة هامت تتلمس الطريق سيراً إلى بيروت على مسؤوليتها، فرأتها دورية اسرائيلية شاردة وحيدة، وقفت الدورية وسألتها لماذا تمشي وحيدة في أجواء كتلك الأجواء، اجابتهم عن السبب.. الدورية حملت
السيدة إلى حيث تسكن ابنتها، وعرض أفرادها عليها أن ينتقلوا ابنتها إلى المستشفى إن كانت حالتها تتطلب ذلك..
تقول السيدة: خجلت من نفسي أن أطلب من قاتلي أن يرحمني، فرفضت عرضهم، وغادروا بسلام.

أهالي حماه في ظل الحصار الأسدي لمدينتهم في الشهر الفضيل، حرموا كل أسباب العيش حتى الطعام ، وكل من كان يقبض عليه ذات الجنود بتوع حاجز بيروت، ومعه بعض الخبز والخضروات أو اي ما يشتبه أنه طعام، يصادرونه ويدوسونه بأقدامهم قائلين:
بتعرف تتظاهر انت وصايم، وما بتعرف تصبر عالجوع؟
وبس

==========
رغم اعتراضي على الفكرة في النص السابق فكل من بشار وشارون وجهان لعملة واحدة....لكنني قابلت في منتديات امريكية اعضاءا ظننت انهم امريكيون لكنني اكتشفت لاحقا انهم اسرائيليون... اثنان منهما كانا في جيش الدفاع الاسرائيلي.. وقد هاجرا من بلادهما وقدما إلى الاراضي المحتلة للانخراط في صفوف الجيش للدفاع عن أرض الميعاد.. ثم وفي 2000و 2003 و 2006 جاءتهم أوامر واضحة بقتل مدنيين بدون حجة..فقررا -كل على حدة- ترك الجيش والبلاد والعودة لبلادهم الاصلية.. لا استغرب ان يكون هناك امثالهم في اثناء اجتياح بيروت

اما ان يكون هناك بعثي وقواقي من مرتبات الفرقة الرابعة ويتعامل بانسانية مع سوري مثله ..فهذا مستحيل

كعبلون
24-08-2011, 11:33 AM
شكشوك القرداحي اثناء ممارسة عمله

http://www.youtube.com/v/RgZIoIuralc

كعبلون
24-08-2011, 11:49 AM
اصدقاء شكشوك يمنحون الحرية للسوريين وفقا لتوجيهات الثيد الرئيث بثار الاثد

http://www.youtube.com/v/YlbD6c0AYPA

لاحظوا انها نفس اللهجة في كل الفيديوهات.. لهجة القرداحة ..

كعبلون
24-08-2011, 12:10 PM
هل يلقى بشار مصير القذافي؟

الأسد يواجه مأزقا بسبب الضغط الغربي المتزايد (الفرنسية)

الآن، وقد أصبحت صور معمر القذافي مليئة بثقوب رصاص الثوار، "يجدر بنا أن نتساءل كيف يشعر الرئيس السوري بشار الأسد؟ فالطاغية السوري، مثل القذافي، قد قضى الأشهر الخمسة الأخيرة في حرب ضد شعبه، وإن كانت بدرجة أبشع، لأنه نفذ في التهديدات التي تمتم بها مسعور ليبيا". هكذا استهل مايكل وايس تقريره في ديلي تلغراف.

ومثل القذافي، يواجه الأسد الآن تهما موثقة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فضلا عن عزلة دولية على مستوى العالم، فلا تكاد تجد مدافعا عن النظام السوري غير الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وقد توقفت إيران عن تمويل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس لفشلها في دعم نصيرها المترنح. ومثل القذافي أيضا، خاض الأسد في حملة دعائية هزلية معنية بدعوات جوفاء للإصلاح والديمقراطية.

وأشار الكاتب إلى ما تقوله المعارضة السورية من أن النظام يأمل في تحويل الشمال السوري إلى معقل حصين للعلويين، بتقسيم البلاد إلى نصفين طائفيين، والتطهير العرقي في اللاذقية شاهد على ذلك: فقد اختفى 5000 لاجئ فلسطيني من المدينة قبل أسبوع، كما هرب السكان الآخرون، أو صودرت بطاقات هوياتهم، ولكي يستعيدوا البطاقات كان عليهم الذهاب إلى ناد رياضي، حيث تم اعتقالهم كرهائن، وأجبروا على الهتاف للنظام ليتم تصويرهم.

وقال الكاتب إن يأس الأسد سيتجلى بلا شك في أعمال همجية أكبر، وعليه الآن أن يتعامل مع الشهود الغربيين المراقبين لما يحدث في الداخل، ومن المحتمل ألا تخدع جهود النظام أي شخص في هذه المرحلة.

فهناك تقرير حاسم منشور لمفوضية حقوق الإنسان، وثق كثيرا من المزاعم التي قدمها المراقبون الحقوقيون المستقلون والمعارضة السورية. وبناء على بعثة تقصي حقائق لسوريا ورسومات من مقابلات مع شهود عيان، يؤكد التقرير إعدام جنود سوريين رفضوا إطلاق النار على المدنيين العزل.

المصدر: ديلي تلغراف

كعبلون
24-08-2011, 12:12 PM
شرح مسودة القرار الامني ضد مجرمي الجبل

http://www.youtube.com/v/rie9HqDvAOo

كعبلون
24-08-2011, 01:07 PM
نصيحة من طالب علم صغير إلى عالم شهير

كتبه : باحث شرعي وإمام وخطيب ومدرس ( 17 آب 2011)

بسم الله الرحمن الرحيم

أكتب هذه الكلمات لأول مرة لأناقش عالماً أحترمه وأحترم علمه، وهو الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي.أناقشه في مواقفه الحالية التي حيَّرت أولي الألباب.

وسأحاول الاختصار الشديد ، وأذكر بعض مغالطاته وتناقضاته، فأقول:

أولاً : إنه يدندن في الأوضاع الحالية على أنها فتنة ،ويستدل بأحاديث الفتن, ولكن الأمر الحالي ليس فتنة ، لأن الفتنة هي اختلاط الأمور وعدم معرفة الحق من الباطل ، والوضع الحالي ظاهر تماماً إنه صراع للمطالبة بأبسط حق لأي إنسان من مظلومين يريدون الخلاص من ظالمهم.

ثانياً: يستدل الدكتور البوطي بحديث ": (من قاتل تحت راية عمية فقُتِل فقتلته جاهلية)"

ويشرحه في خطبته الماضية 5/ 8 / 2011، وأقول: ما هذا الخلط هل الذين يخرج في المظاهرات السلمية يقاتلون حتى ينطبق عليهم الحديث، إنهم يهتفون مطالبين بالحرية ، فلماذا لا يتركون على هتافهم ، أين هو قتالهم ، أين حملوا السيوف أو الأسلحة ومتى، حتى ينطبق عليهم الحديث.

ثالثاً: كان سابقاً قد طلب إعطاء الفرصة للنظام للإصلاحات ، وذكر في اجتماع مع أرباب الشعائر الدينية أن الإصلاحات في كل الدول المتقدمة تأخذ وقتاً.

أقول : واعجباً !!! إطلاق سراح السجناء المظلومين يأخذ وقتاً.... كف أيدي الجهات الأمنية الظالمة يأخذ وقتاً..... في الدول المتقدمة يوجد سجناء من أجل الرأي ؟!!.... في الدول المتقدمة يوجد مفقودون بالآلاف لايعلم مصيرهم؟!!!

في الدول المتقدمة يوجد إهانة لأبسط حقوق الانسان ؟!!! .........

رابعاً: يدندن كثيراً حول برنار ليفي ، يا ترى هل الشعب المطحون الذي يخرج منادياً بحريته يعرف برنار ليفي أو اتفق معه ، إن هذا الشعب المسكين لم يسمع باسمه إلا من البوطي نفسه.

خامساً: قال في خطبته السابقة: " أعود فأقول يا عباد الله من هو هذا العاقل الذي يعمد فيهدم داره وإن كانت داراً عتيقة تافهة، ثم يذكر أن يبحث عن مأوى آخر يأوي إليه؟ أي عاقل يفعل هذا؟!"

سبحان الله ما هذا الخداع هل هذه الدولة دار , هل يشعر المواطن فيها بأيِّ سكن أو أمن ، ألا يعلم الجميع أن أي إنسان مهما كانت مرتبته يمكن أن يستدعى إلى جهاز المخابرات وينكل به دون أي تهمة واضحة.

هل هذه الدولة المتعفنة دار؟؟ وعلى فرض ذلك .. نعم كل عاقل يسعى لهدم داره المتداعية إذا لم تعد صالحة للسكن ليبني داراً أخرى صالحة.

سادساً: كثيرا ما ربط بين ما يحدث –على أنه مصيبة- وبين مسلسل " وما ملكت أيمانكم" على أنه الزندقة و.......

أقول: ألم يجد الزندقة إلا في هذا المسلسل ، إن إعلام بلاده مليء بالزندقة، في كل البلاد العربية حتى العلمانية ينقل التلفاز خطبة الجمعة إلا في تلفازنا،وينقل الأذان إلا في تلفازنا.

في يوم عرفة عام 1430 جميع القنوات- حتى قنوات العهر- تنقل وقائع يوم عرفة وأفتح قناة بلدنا لأجد نقلاً متواصلاً طويلا لقداس ماروني عند ضريح مارون بمناسبة حضور ميشيل عون – عدوهم اللدود سابقاً وحليفهم حالياً- لهذا القداس. مع تجاهل صارخ لمشاعر 90% من سكان سوريا المسلمين ،وانتظرت يومها كلمة من أي عالم من بلدي ولو بكل أشكال الأدب لإنكار هذا التجاهل الكبير لأعظم شعيرة إسلامية يهتم بنقلها حتى غير المسلمين ، فلم أجد. وما زلت أنتظر!!!

أما كان الأجدى بالدكتور الفاضل أن ينكر هذا قبل إنكاره لمسلسل وما ملكت أيمانكم ألم يسمع سابقاً من دريد لحام وهو يقول في إحدى مسرحياته" خالد بن الوليد لما (احتل) دمشق" بدل أن يقول " (فتح ) دمشق"

ألم يسمع على مدى عشرات السنين عن المسلسلات والأفلام التي فيها التشكيك بوجود الخالق والتي تبث من التلفزيون السوري؟!!!!!!!

سابعاً: وصف البوطي الذين اجتمعوا في مؤتمر الإنقاذ وغيره في الخارج بأنهم خليط من إسلاميين وعلمانيين وماركسيين...... وشنَّع عليهم ، وفي الوقت نفسه أثنى على مؤتمر الحوار الذي حدث داخل سوريا مع أن فيه علمانيين وماركسيين وغيره وقليل من إسلاميي السلطة ، فما الميزان الذي يشنِّع فيه على مؤتمر حوار ، ويثني فيه على آخر مثله!!!!!!!!!

وأنقل له أسئلة بعض أرباب العقول المتحيِّرين من مواقفه :

- لم يسمع أحد لا معارضة ولا متظاهرين ببرنار ليفي قبل شهر ونصف ؟

- يقول: الذي يريد إسقاط النظام يريد إسقاط الإسلام، وفي خطبة أخرى يقول: إذا وجد بديل للنظام فلا حرج ولكن لا يوجد بديل ، أليس هذا تناقض ؟

- يقول في أول الأحداث عن شهداء درعا شهداء، وصلى عليهم صلاة الغائب ثم أصبحوا يقاتلون تحت راية عمية بعد شهر ؟

-أهم سؤال أوجِّهه للبوطي – الذي نقل الإجماع على عدم جواز الخروج على الحاكم مالم يظهر كفراً بواحاً- : أليست الحركة التصحيحية التي قادها الأسد تعد خروجاً على الحاكم المسلم ؟

- لماذا لم يستجب حافظ الأسد لنداءات البوطي المتكررة من أجل إخراج الشيخ هاشم المجذوب من السجن حتى خرج أخيراً بعد 22 عام في أقسى سجن عرفته البشرية، وقد كان على وشك الموت، فقالوا: نخرجه ليموت في بيت أهله ! هل كان في إخراج الشيخ فتنة ؟ !!

أقول لهذا العالم – الذي مازلنا نحترم علمه –: الرسول عليه الصلاة والسلام أخبر عن المسلمين أنهم شهداء الله في أرضه ، أقول له : لقد صار شهادة الناس عليك والعلماء منهم لا تسر من يحبك، العلماء الثقات الذين كنت تجالسهم في واد وأنت في واد ،...... يكفيك إذلالاً من الناس أن تقرن مع الحسون ، وأن يتأبطك وزير الأوقاف الماجن حيثما أراد ..........

التزم بما تقوله عن أيام الفتن، والزم بيتك واملك عليك لسانك ، لأنني أخشى عليك أن تحاسب عن كل نقطة دم من طفل بريء قتل ظلماً أو عن شاب في عمر الزهور قتل بوحشية أو عذِّب في أقبية الظلمة ، .....

أقول له :كف لسانك ، واعتزل الطغاة إذا لم تجد كلمة الحق سبيلها إلى لسانك,,,

كعبلون
24-08-2011, 02:08 PM
ثلاثة من علماء الشام يعلنون الحرب على بشار العلامة كريم راجح لبشار نحن نعيش في غابة وحوشك ، وضغوط على الشيخ سارية الرفاعي لإرساله للعمرة، وبشار يلتقي به السبت، والنابلسي إلى بيروت

2011/08/24
دمشق ـ سوريون نت :

بدأت حرب حقيقية بين قطبين من أقطاب المشايخ الدمشقية والنظام السوري بعد أن شهدت الفترة الماضية حربا باردة بين الطرفين، ويحظى الشيخ كريم راجح بشعبية كبيرة وسط المجتمع الدمشقي والذي كان قد توقف عن الخطب في مسجد الحسن بعد أن سعت قوات المخابرات إلى منع من ليس من الحي حضور مسجده لمنعهم من التظاهر، وعلم موقع سوريون نت أن العلامة الشيخ سارية الرفاعي إمام مسحد زيد بن ثابت قد طلبه وزير الأوقاف السورية من أجل إرغامه على الذهاب إلى العمرة تفاديا لتصريحات نارية له قد تُلهب مسجد زيد سيما وأن له شعبية كبيرة في المنطقة، خصوصا بعد اعتقال أحد أقاربه المعروف بأبي أحمد، ويتوقع أن يتلقي الشيخ سارية رئيس النظام السوري بشار أسد السبت المقبل، وعلم الموقع أن الشيخ أحمد راتب النابلسي قد غادر إلى بيروت بضغوط النظام السوري بعد أن أبقى على أولاده كرهائن وهي العادة التي دأب عليها النظام حتى مع وزرائه وضباطه لمنعهم من اتخاذ مواقف معادية له
وفي الخطبة الأخيرة للشيخ كريم خاطب بشار بالقول :” ا سيادة الرئيس ألا تبلغك هذه الوحشية؟؟ كل ما اشتريناه من الدبابات والأسلحة أصبح حربا علينا
نحن شعب ضعيف لا نملك سلاحا, ولا نملك قدرات ,وإنما نحن نعيش بصدورنا وأبداننا, وبلحمنا ودمنا,فأرجو ممن يملكون السلاح أن يعرفوا أن هذا شعبهم …!!
وأن هذا الشعب هو الذي وضعهم على كراسيهم , ولذلك في نظري أن الشعب هو الحاكم والكلمة دائما للشعب, ولا يمكن أن نتجاهل هذا الشعب الذي وقف وعلى مدى أربعين عاما يقول كلمته في أن يجعل هؤلاء أسيادا على كراسيهم ينبغي أن يعرف قدره ,وأن تُعرف قيمته, وأنه ليس شعبا يداس ولا يوطأ ,ويسلط عليه ما يسلط عليه الآن
والله إن الذي ينظر إلى هؤلاء الذين يقفون تحت الجسر وأنا آت ليقول إنَّ في دمشق لحوما فاخرة طيبة وأن هناك وحوشا تريد أن تأكل هذه اللحوم ,وتنتظر الدقيقة التي يخرج فيها هذا الإنسان الذي هو في نظرهم لم يعد عاقلا ولم يعد فكرا ولم يعد إيمانا, ولم يعد إنسان ,فدعوني الآن من الإذاعات ودعوني من الشاشات فلتتكلم عن الواقع. كأن هؤلاء الذين في الخارج في غابة ورأوا فرائس, فيذهبون إليها وبيدهم السلاح, وبيدهم هذه العصي الكهربائية ,ولو أن الرجل ضرب وأصيب فإنه لا يتركونه يضرب ويصاب ويشفقون عليه!
وإنما يجتمع عليه الثلاثة والأربعة وينهالون عليه ضربا..
يا سيادة الرئيس ألا تبلغك هذه الوحشية؟؟ يا سيادة الرئيس أنا أخاطبك من على هذا المنبر ألا تبلغك هذه الوحشية وهذا العنف؟؟
وأن دمشق أصبحت غابة ,وأن حمص أصبحت غابة ,وأن حماه أصبحت غابة, لعلهم لا يوصلون إليك ما يجري . وقعت هذه الواقعة في دمشق فاختارت الدولة الحل الأمني, ولو جلسوا على مائدة رسول الله لاختاروا غير ذلك ,ورأوا أن الرفق الذي عند رسول الله يأبى ذلك للمسلمين الذين يعيشون تحت جناحيه..
نحن كل ما اشتريناه من الدبابات والأسلحة أصبح حربا علينا, ولكنه سلمٌ على أعدائنا هل يجوز هذا؟؟ يا أيها الناس نحن شعب مسالم فلا نقابل بالأسلحة, _ويوجه كلامه للأمن_ ضربته ووقع دعه (لا) وأيضا وأيضا ولو جاء أبوه أيضا من أجل أن ينقذهم ,فإنه يُضرب أيضا , وإذا كان كما بلغني لو ذهب إلى المشفى للوحق إلى المشفى . يا سيادة الرئيس اتق الله في هذا الشعب,
احكم شعبا يحبك,
احكم شعبا يقدر لك قدرك ,
احكم شعبا يرضى عنك.
نحن عالمنا وجاهلنا وذكرنا وأنثانا وكبيرنا وصغيرنا مسالمووون,
ولكن هذه الشدة التي أصابتنا على مدى أربعين عاما لا يصبر عليها أحد.

كعبلون
24-08-2011, 02:11 PM
في حال عدم انتصار الثورة لا سمح الله...
كتاب القراءة للمرحلة الابتدائية عام 2012 ..

لاتعبري الشارع يا رباب .. الدبابات تمر ..
لماذا ترتدين ...شورتا ً قصيرا ً يا رباب ..؟
ألا تخافين من السلفيين ..؟
.
.
أوه .. ما أطيب الشبيحة ..
.
صباح الخير يا امي ..
صباح الخير يا أبتِ ..
صباح الخير عمو الشبيح ..
.
.
عمي منصور بشار ..
يحمل في يده الساطور ..
يقطع رأسه للعرعور ..
.
.
الرحمة على ميسون قتلها السلفيون ..
حيث كان والدها ضابطا ً في الجيش العربي السوري ..
.
.
رباب تلعب ..
مازن يلعب ..
باسم يشاهد قناة الدنيا ..
.
.
هل تعرفين من هو الثعلب المكار يا رباب ..؟
إنه قناة الجزيرة ..
و هل تعرفين لماذا قناة الجزيرة يهودية ..؟
لأن الحرف الاول من اسمها ج ..
.
.
الدبابة تقصف ..
رباب تقدم الوردة للشبيح ..
باسم يهتف بالمسيرة ..: عاش الرئيس ..
بابا يعمل ... "مخبر" ..
ماما ... تشتم حاكم قطر ..
.
ذهبنا في نزهة إلى درعا المحررة ..
و زرنا معمل الرصاصات الحديثة ..
لقد كان الجو ربيعا ً .. و صور القائد تملأ الشوارع ..
هيا بنا نشبح مع هؤلاء الأطفال ..

كعبلون
24-08-2011, 02:22 PM
[quote=كعبلون;1702213]نصيحة من طالب علم صغير إلى عالم شهير

كتبه : باحث شرعي وإمام وخطيب ومدرس ( 17 آب 2011)

ونحن ننصحك وللاسف الشديد ان تشاهد هذا الفيديو

http://www.youtube.com/v/k0zftzF0hjA

الشعب السوري اختار مسيرة الاصلاح وكل من يريد التأويل والتزيف وخلط الاوراق عليه تحمل مسؤلية اعماله


الله يقرف عمر الشبيحة المجرمين هنن وعصابات الاسد القادمة من قرية ربيعة النصيرية الاجرامية -ولاد عمك-...بعد كل هالاجرام وبتقلي الشعب السوري اختار مسيرة الاصلاح!!

على فكرة لما بتقول الشعب السوري معناها المسلمين والمسيحيين بسوريا ...مو عصابة واق واق..لانو القناة الدنيا لما بتقول الاهالي طلبوا تدخل الجيش معناها ان القرى العلوية اهي اللي طلبت من الجيش يساعدها في قمع القرى والمدن السنية...كل رفقاتنا بحماة وحمص والادقية عبيخبروني عن القرى العلوية المسلحة اللي عبيتهاجم اهل السنة وبتقتلهم... والاخص بالذكر قرية ربيعة..ان اء الله يضربها زلال يشيلها من سوريا يوديها لفوكوشيما ..مشان اللي ما مات بالزلزال -وهاد متوقع لان جلدهم سميك متلك- يموت بالاشعاع يارب..

كعبلون
24-08-2011, 02:27 PM
المعارضة والسلاح!
ميشيل كيلو

الاربعـاء 24 رمضـان 1432 هـ 24 اغسطس 2011 العدد 11957
جريدة الشرق الاوسط



كرر وزير خارجية روسيا مرات كثيرة خلال الأشهر الخمسة الماضية نصيحتين وجههما إلى المعارضة السورية هما: قبول الحوار مع النظام، والابتعاد عن السلاح.

ومع أن الوزير لم يحدد هوية المعارضة التي يعنيها، وهل هي دينية أم مدنية، فإن كلامه عن ضرورة إشراك المعارضة في الحوار يشير إلى ما يقصده، أي إلى المعارضة العلمانية المدنية، المنضوية في أحزاب وتجمعات سياسية وثقافية يعمل بعضها على الساحة السياسية منذ قرابة قرن.

هذه المعارضة لم يتهمها النظام القائم نفسه في أي يوم باللجوء إلى السلاح، رغم أنه دأب على ملاحقتها وقمعها منذ قرابة نصف قرن. وحتى خلال الأحداث التي تعصف بسوريا منذ نيف وخمسة أشهر، والتي غطت سائر أنحائها: ريفا ومدينة، بدوا وحضرا، فإن أحدا من أهل السلطة لم يتهم هذه المعارضة بحمل السلاح أو بالاقتراب منه، أو حتى بالانخراط في التمرد القائم، وإن كان وزير الخارجية الأستاذ وليد المعلم قد قال كلاما غامضا في مؤتمرين صحافيين، يوحي بأن المعارضة ضالعة في الأحداث وتشجع السلاح، وأنها لا تقبل الحوار بسبب ذلك. وقد لفت الأنظار أن صحافة النظام وإعلامه الرسميين لم يأخذا كلام السيد الوزير على محمل الجد، فبدا وكأنه انضم إلى حملة زميله الروسي السيد لافروف عن المعارضة والسلاح، عسى أن ينجح في أن يخفف ولو قليلا الضغوط الدولية العاصفة على النظام، ويخوف بعض الدول الغربية، التي لطالما أرعبها هو وغيره على امتداد عقود أربعة بفزاعة الأصولية الإسلامية، وها هو يحاول تخويفها بها من جديد، شأنه في ذلك شأن بعض من واجهوا تمرد شعوبهم في ليبيا وتونس ومصر واليمن.

وكان الوزير لافروف قد ربط مرات عديدة المعارضة بالسلاح، حتى صار ادعاؤه خطا ثابتا في سياسة روسيا حيال الأزمة السورية المتمادية، التي لكثرة ما استخدم العنف فيها غدت واحدة من أكثر أزمات العقد الأول من قرننا الحالي إثارة للإدانة والاستنكار، على جميع الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، الإسلامية والمسيحية، الشعبية والرسمية، كما استفز الإفراط في استعمال السلاح الدول والشعوب والأمم والمنظمات الدولية المختلفة، دون أن يرى السيد لافروف ذلك أو يتراجع عن اتهام المعارضة باللجوء إلى السلاح، مع أن رئيس دولته السيد ميدفيديف استنكر في تصريحات متعاقبة الشدة التي يتعرض فيها المواطنون للعنف، ووجه إنذارا صريحا إلى المسؤولين في دمشق طالبهم فيها بوقفه فورا، وسحب الجيش من المدن والقرى، التي أرسل إليها.

والغريب أن لافروف بقي مصرا على تمثيل خط آخر في سياسة روسيا يقال إنه خط السيد بوتين، رئيس وزرائها، الذي يبدو أنه لم يسمع بعد بما يقع في سوريا، أو لم ير حاجة إلى أخذ موقف منه، وإنما ترك لافروف يربط بالنيابة عنه المعارضة بالسلاح، إما لاعتقاده أن هذه هي الطريقة المناسبة للإبقاء على ما بقي لبلاده من مواقع مهددة في المنطقة، أو لظنه أن حكام سوريا الحاليين سيكافئونه على موقفه الداعم لهم، أو على العكس من ذلك، لأن هذا هو الأسلوب الصحيح في رأيه لقبض ثمن مرتفع من الأميركيين، حين تحين ساعة البازار، على غرار ما فعلته روسيا في ليبيا، أو ربما لاعتبار قد لا يخطر كثيرا على البال هو تشابه نظامه مع النظم التي يتمرد الشعب العربي عليها، وخوفه من تكرار ما يقع هنا عنده هناك.. إلخ.

وعلى الرغم من أن شهادات دولية ومحلية لا حصر لها تؤكد سلمية المعارضة السورية وعزوفها التاريخي عن السلاح والعنف، ووقوفها سرا وعلنا وراء الخط السلمي للتظاهر، وإعلانها آلاف المرات أنها ضد العنف الداخلي والانقسامات الأهلية والتدخلات الأجنبية مهما كان مسوغها، لأن ثمنها سيكون أشد فداحة بكثير من أي ثمن يترتب على الحسابات الرسمية الخاطئة، فإن من غير المعقول أن يصر ممثل الدبلوماسية الروسية على ربط المعارضة بالسلاح، والأنكى من ذلك ربطها برفض الحوار، مع أنها هي التي دأبت على الدعوة إليه منذ عام 2000، وهي التي حددت موضوعاته وأهدافه، واقترحت آلياته، وسمت أطرافه، وكررت دون كلل أو ملل استعدادها لإجرائه في أي مكان وزمان، بينما كان النظام يرد عليها بفظاظة: ولماذا نجري حوارا معكم إذا كان الشعب يقف صفا واحدا وراءنا وكنتم أنتم لا تمثلون أحدا! واليوم يزعم لافروف ومن خلفه وليد المعلم أن المعارضة ترفض الحوار، مع أنها لم تترك مسؤولا في الدولة إلا وقابلته: من رئيس لجنة الحوار الوطني نائب رئيس الجمهورية الأستاذ فاروق الشرع إلى اللجنة وأعضاء في القيادة القطرية ومستشارة الرئاسة الدكتورة بثينة شعبان. ولعلم السيد لافروف، فقد اقترحت المعارضة بيئة حوار من شأنها أن تضمن نجاحه، منها: وقف الحل الأمني، والسماح بالتظاهر السلمي المرخص تحت حماية الشرطة، وإطلاق سراح الموقوفين على خلفية الأحداث، ووضع جدول زمني للحوار والتوافق على موضوعاته... إلخ، لكن السلطة رفضت ذلك، ثم أقرت بعض مطالبها كتوصيات خلال اللقاء التشاوري، الذي عقد دون المعارضة، كي لا يقال إنها هي التي تبنت مصالح الشعب وشاركت في إيجاد مخرج من النفق الذي حشرت السلطة البلاد والعباد فيه، بالعنف العاري.

ليست المعارضة مسلحة ولن تكون. وليست ضد الحوار ولن تكون. بقي أن نرجو السيد لافروف التعرف عن كثب، وبواقعية وموضوعية، على واقع سوريا، مع علمنا بأن هذا ليس بالأمر السهل على سياسي ألف أن يرى الواقع كما يشتهي هو وليس كما هو على حقيقته المستقلة عنه.

أمن الغريب بعد هذا أن لا يكون قد بقي لروسيا أي نفوذ أو وجود جدي في منطقتنا، بعد أن كادت تصير سيدتها الوحيدة في تاريخ غير بعيد.

* كاتب سوري معارض

كعبلون
24-08-2011, 04:18 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205858_137203923031412_115708715180933_256162_5057 256_n.jpg

كعبلون
24-08-2011, 04:26 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/225695_115770011841470_115708715180933_147071_6489 885_n.jpg

كعبلون
24-08-2011, 04:50 PM
اكتشاف عصابة مسلحة في احدى مدن سوريا

http://www.youtube.com/v/w9L0wAsO3qE

ساخر عيان
24-08-2011, 11:16 PM
:u:..........

شــــــــوك
كم كنت ممتعضا من الصفة التي ربطوها باسمك (غبي) اذ كنت انظر الى رأيك في الاحداث على أنه رأي شخصي و يمكن ان أحترمه الى حد ما باعتبار ان صاحبه يشغل عقله و يصدر فتاوى هو مقتنع فيها
كم صدمت عندما رفعت اشارة الموافقة :u: تأييدا لمقطع الفيديو أعلاه

كم يثير الاشمئزاز منظر اللذين يخرجون في مسيرات التأييد و هم يقفزون مثل القرود و ينادون بحياة أحدهم و مثال على ذلك مسيرة التأييد اللتي رافقت ظهور سيف الاسلام في ليبيا اذ لم أرى الا كتل من الغباء تقفز في الهواء و هي تحمل صورة من تعتقد انه الهاٌ

هل لك أن تخبرني عن الشرف اللذي تناله في القفز مع هؤلاء الشبيحة اللذي ستخبر أولادك عنه في المستقبل
هل كنت ستقول لهم أن اباكم رفع رأسكم عندما بدأ يقفز في الهواء مع مجموعة (من كتل الغباء اللتي لا تفقه شيئا في الحياة) و أن أباكم بدأ يهتف بحياة رجل تخلد تاريخه الاسود في صفحات الانترنيت و بصق عليه 20 مليون سوري
هل تعلم أحد هؤلاء اللذين تؤيدهم و أنت معجب في سلوكهم و لسبب خاص اضطررت أن أستقبله في بيتي فوجيء عندما شاهد جهاز الاستقبال (الريسيفر) اقسم بالله انا لا اكذب
هل تعلم أنه لا يعرف أن يعد الراتب اللذي يتقاضاه في نهاية الشهر
هل تعلم أنه يستخدم ما بقي من خبز بعد الطعام كي يمسح به الطاولة اللتي كان يأكل عليها
هل تعلم أنه يرمي بكل ما زاد من طعام بسلة القمامة
بالله عليك قل لي ما هو الانجاز اللذي تقدمه الى العالم او حتى الى نفسك بالنباح مع مجموعة الكلاب تلك
ما هو المبدأ اللذي أعجبك من نباحهم
الانسان العاقل قد يهتف او يغني أو يرقص فرحا أو لتحقيق مطلب
هل لك أن تقول لي ما هذف اصدقائك من هذا النباح
سأجيبك أنا
الرحال تفعل كي تقول أنها موجودة أما الكلاب تعوي كي تقول أنها موجوده و في النهاية تفر من أمام طفل عمره خمس سنوات لمجرد أن يوهمها انه سيحمل حجرا من الارض

بحثت في الشبكة عن تفسير لكلمة الغباء فوجدت أنها ليست مزمة أو مسبه لكنها صفه يهبها الله لم يشاء كي يعتبر منها العقلاء

بالنسبة لصواريخ s300
أحب أن اضيف الى معلوماتك و انا متيقن مما اقول لاني للاسف و كما قلت لك سابق يربطني شيء ما مع هذا النظام
احب ان اذكرك بالفساد الموجود عندنا و اعلمك ان المؤسسة العسكرية تتحمل %80 من هذا الفساد فانه من اصل 5 صواريخ ينطلق صاروخ واحد و يفقد السيطرة بعد 2 كم و ينطلق صاروخ ثاني كي يسقط بعد مئة متر أما الثلاثة الباقية لا تنطلق لأنها بالاصل عاطلة
هذا ما اشتراه النظام الذي تدافع عنه بأموالنا
اما الطيارات معلوماتي عنها غير دقيقة لكن نقلا عن أحد الاصدقاء فهي لا تصلح الا الى عمليات انتحارية
ان النظام الذي تدافع عنه لا يملك سوى اسلحة قمع المواطنين

تأبط شرا ً
24-08-2011, 11:46 PM
كيف تقضى على الثورة فى ست خطوات.


كيف تقضى على الثورة فى ست خطوات.


أيها الجنرال. إذا فاجأتك الثورة لا تفزع. إياك أن تخاف من مشهد ملايين المتظاهرين الغاضبين. اهدأ.. التقط أنفاسك وتمالك نفسك. اعلم أن الثورة حالة استثنائية. لحظة إنسانية نادرة يتصرف فيها الناس بشجاعة ويندفعون إلى الموت دفاعا عن حريتهم وكرامتهم. الثورة استثناء والقاعدة أن الناس يتقبلون الظلم خوفا من القمع أو طمعا فى مصالح صغيرة. الدليل على ذلك أن عدد الثورات قليل للغاية فى التاريخ الإنسانى.. لقد وضعتك الظروف على قمة السلطة فى أعقاب الثورة فلا تخف من هدير الجماهير الغاضبة فى الطرقات... إنهم أشبه بحيوانات قوية هائجة بلا عقل. أنت المروض الماهر الذى سيتمكن بضربات محسوبة بارعة من السيطرة عليهم وإدخالهم إلى أقفاصهم مرة أخرى... عليك باتباع الخطوات الآتية

أولا: احتفل بالثورة والعن الديكتاتور المخلوع

يجب أن تعلن إدانتك الكاملة للعصر البائد. أنت بالطبع متعاطف مع الديكتاتور السابق الذى كان رفيقك وصديقك على مدى عقود لكن يجب أن تلعنه على الملأ وتهتف بحياة الثورة.. سوف يصدقك الشعب فورا. لن يفكر أحد فى أنك صاحبت الديكتاتور المخلوع أربعين عاما فلم تعترض مرة واحدة على جرائمه. سيصدقك الناس لأنهم يتمنون لو كنت مؤيدا للثورة والإنسان أقرب إلى تصديق ما يتمنى حدوثه. لا تسرف فى لعن الديكتاتور حتى لا تثير الشكوك. العنه مرة أو مرتين على الأكثر. لكن عليك بالاحتفال الدائم بالثورة. يجب أن يستيقظ المواطنون ويناموا على أناشيد الاحتفال بالثورة.. أولا لأنهم سيشعرون بأن الثورة قد نجحت (بالرغم من أنها لم تحقق هدفا واحدا من أهدافها) ثانيا لأن كل ما يحدث فى بلادهم بعد ذلك سيرتبط بالثورة دون سواها...

ثانيا: احتفظ بالنظام القديم كاملا

إياك أن تخضع لمطالب الثوار وتغير شيئا من النظام القديم. ذلك خطأ فاحش. فى البداية سيضغطون عليك بشدة من أجل التغيير. انتظر حتى تصل ضغوطهم إلى ذروتها، ثم قم بتغيير صغير شكلى لا يمس قواعد النظام القديم. ماذا يفعل ربان السفينة إذا شارفت على الغرق؟!. إنه يلقى إلى البحر ببعض الأشياء الثقيلة حتى تسترد السفينة توازنها.. هذا ما يجب أن تفعله. اختر بعض الشخصيات السياسية المكروهة من الشعب. اقبض عليهم وقدمهم إلى المحاكمة. يجب أن تكون محاكماتهم بطيئة معقدة كثيرة الإجراءات حتى ينسى الناس فى النهاية الغرض منها. اجتمع بهؤلاء المكروهين واشرح لهم أنك لن تتخلى عنهم أبدا. قل لهم إن أحدا لن يؤذيهم وأن محاكماتهم مجرد إجراء سياسى لامتصاص غضب الشعب لا أكثر ولا أقل. اجعلهم ينعمون بحياة مترفة داخل السجن وكأنهم مازالوا يعيشون فى قصورهم. إياك أن تتخلى عن أعضاء النظام القديم. هؤلاء هم جنودك المخلصون. لو فرطت فيهم لن تجد لهم بديلا وستجد نفسك وحيدا بلا سند أمام شعب غاضب. إن القاضى الفاسد الذى تملى عليه الأحكام بالتليفون ووكيل النيابة الذى يفسد بيده أدلة الاتهام بناء على طلبك والمذيعة الشهيرة التى تتلقى يوميا تعليمات الأمن قبل التصوير وضابط الشرطة الجلاد الذى يعذب ويقتل عشرات الناس دفاعا عن النظام. هذه النماذج نادرة إياك أن تضيعها من يدك.. اجتمع بهم سرا وأكد لهم أن النظام القديم كما هو لم ولن يتغير، ثم أجزل لهم العطاء حتى يتفانوا فى الدفاع عنك.

ثالثا: اترك أحوال البلد تتدهور حتى تصل إلى الحضيض..

يجب أن تفهم كيف حدثت الثورة. لقد كان المجتمع منقسما إلى ثلاثة أقسام: المستفيدون من النظام والثوريون والناس العاديون. الثوريون كان عددهم قليلا وتأثيرهم ضعيفا لأن النظام كان يقمعهم باستمرار. القطاع الأعرض من الشعب كان ينتمى إلى الناس العاديين الذين كانوا متضررين من النظام، لكنهم لا يملكون شجاعة الاعتراض. لقد حدثت الثورة عندما نجح الثوريون فى إقناع العاديين بالانضمام إليهم. هنا نقطة ضعف الثورة التى يجب أن توجه إليها ضرباتك.. يجب أن تضغط على الناس العاديين حتى يعودوا إلى مقاعد المتفرجين.. يجب أن تتفاقم الأزمات فى كل مكان. الفلاحون يجب أن تنقطع عنهم مياه الرى ولا يجدوا الأسمدة حتى يفسد المحصول وتبور الأرض. العمال يجب أن يلقى بهم فى الشارع لأن المصانع توقفت. الموظفون يجب أن تتأخر رواتبهم وتلغى العلاوات التى وعدوا بها. يجب أن تختفى الشرطة تماما وتنتشر السرقة والاعتداءات والبلطجة. يجب أن يندس عملاء الأمن بين المتظاهرين ليعطلوا المرافق ويقطعوا خطوط السكك الحديدية. فى الوقت نفسه فإن عملاءك فى الإعلام يجب أن يقودوا حملة منظمة لترويع الناس. يجب أن يضخموا من تأثير الأزمة ويلصقوا كل المشكلات بالثورة حتى تترسخ فى أذهان الناس فكرة أن البلد يقترب من المجاعة والفوضى بسبب الثورة. الثورة وحدها...

رابعا: اضرب وحدة الثوريين وفرق بينهم

اعلم أن الثوريين أعداؤك الحقيقيون. إنهم لا يثقون بك وسوف يدركون أبعاد مؤامرتك منذ اللحظة الأولى. يجب أن تشق صفوفهم. استعن بتقارير الأمن لتفهم اتجاهاتهم الفكرية والسياسية. ستكتشف أنهم مختلفون لكنهم اتحدوا فى الثورة من أجل تغيير النظام... اصطنع قضية ثم قم بإجراء انتخابات أو استفتاء من أجل أن ينقسم الثوريون إلى فريقين. بعد ذلك يجب أن تتحالف سرا مع فريق من الثوريين ضد الفريق الآخر.. من الأفضل دائما أن تتحالف مع الفاشية الدينية ضد القوى الديمقراطية.. الفاشيون حلفاء ممتازون لأنهم لا يؤمنون بالديمقراطية وإنما يستعملونها فقط للوصول إلى السلطة. إنهم يشعرون بأنهم يمتلكون وحدهم الحقيقة الكاملة، وبالتالى يحتقرون المختلفين عنهم ولا يعترفون بحقوقهم. الفاشيون يشبهون جيشا منظما سيضع نفسه بالكامل تحت تصرفك. سوف يسحقون كل من يخالفك وسوف يؤيدون كل ما تفعله أو تقوله مادمت قد وعدتهم بالسلطة. هؤلاء الفاشيون الذين يتحدثون باسم الدين ويحرصون على أداء الصلوات فى أوقاتها سوف يدهشونك بقدرتهم على الكذب والنفاق، سوف ينقضون العهد ويخونون الثورة بنفس البساطة التى تشعل بها أنت سيجارة.. اطلب من الفاشيين أن ينظموا مظاهرات ضخمة من أجل استعراض قوتهم وعندما يشاهد المواطنون تشكيلاتهم العسكرية ووجوههم المتجهمة ويستمعون إلى هتافاتهم العدوانية.. سيصاب الشعب بالفزع وسوف يتساءل كثيرون إن كانت الثورة التى أزاحت الديكتاتور تعتبر عملا صائبا. فى تلك اللحظة لابد أن تظهر مظاهرات مختلفة.. مجموعات أعدتها أجهزة الأمن، يقوم أثرياء النظام القديم بتمويلها وتركز عليها أجهزة الإعلام.. هؤلاء المتظاهرون الجدد يشيدون بالديكتاتور المخلوع ويعتبرونه بطلا عظيما ويبكون أمام الكاميرات وهم يتذكرون ما حاق به من إهانات. هكذا تتحول الثورة إلى وجهة نظر تخالفها وجهة نظر أخرى. إذا نجحت فى تنفيذ هذه الخطوات سيصبح الثوريون محاصرين من كل اتجاه. الفاشيون يتوعدونهم ويعتدون عليهم والناس العاديون يعتبرون أن المظاهرات التى يقومون بها هى السبب فى الأزمة الاقتصادية وانعدام الأمن. عندئذ سيقل عدد الثوريين وسيعودون كما كانوا قبل الثورة.. قلة متحمسة لا يتعاطف الناس معها كثيرا...

خامسا: حاصر الثوريين وشوِّه سمعتهم..

بعد أن انصرف الناس العاديون عن الثورة وانقلب عليها الفاشيون.. يجب أن تبدأ حملة واسعة منظمة من أجل تشويه سمعة الثوريين.. الأمر من أسهل ما يمكن، فلديك أتباعك فى الإعلام والشرطة والقضاء.. من السهل تلفيق وثائق وصور ومستندات تؤكد أن هؤلاء الثوريين خونة وأنهم عملاء لقوى أجنبية دفعتهم للثورة. يجب أن تسجل عشرات البرامج فى التليفزيون وتعقد عشرات الندوات من أجل مناقشة هذا الأمر الخطير.. هل كانت هذه الثورة وطنية فعلا أم أنها مدبرة من عناصر أجنبية؟!.. هل انتقمت الدول الاستعمارية من الديكتاتور المخلوع لأنه تمسك دائما باستقلال بلاده..؟ (أنت تعرف أن المخلوع كان خائنا وعميلا لأكثر من جهاز مخابرات لكن للضرورة أحكام). فى لحظة مناسبة سوف يعلن المتحدث باسمك أنك أمرت بتحقيق موسع لمعرفة حجم الدور الأجنبى فى التخطيط للثورة؟.. هل كان هناك أجانب يعطون تعليمات لأشخاص معينين فى أيام الثورة؟!.. سوف يؤيدك الفاشيون بقوة وسوف يكذبون لتشويه الثوريين لأنهم يريدون أن يتولوا الحكم وحدهم.. سوف يصاب الناس العاديون باضطراب وكثيرون منهم سيصدقون أن هؤلاء الثوريين ما هم إلا عملاء خونة.. سوف تضحك طويلا وأنت ترى شباب الثورة الذين كان ينظر إليهم منذ أسابيع قليلة باعتبارهم أبطالا قوميين تلاحقهم الآن فى كل مكان نظرات الاستهجان واتهامات العمالة..

سادسا: وجه ضربتك القاضية

انتظر حتى تسوء الأحوال الاقتصادية والأمنية بشدة.. عندئذ سيكون الناس العاديون قد انهارت معنوياتهم وبدأوا يكرهون الثورة فعلا.. عندئذ صارح الشعب بأن الأزمة طاحنة وأن الحالة ستزداد سوءا، ثم اطلب من المواطنين أن ينقطعوا عن التظاهر والاعتصامات حتى تهدأ الأحوال وتدور عجلة الإنتاج. بالطبع لن يقبل الثوريون التوقف عن التظاهر.. إنهم الآن يشعرون بأنك خدعتهم وسرقت الثورة.. إنهم يدركون أنك تظاهرت بحماية الثورة لكنك فى الواقع احتويتها وعطلتها عن تحقيق أهدافها.. سينزل الثوريون بأعداد قليلة ويتظاهرون من جديد ويهتفون بسقوطك.. عندئذ ستكون نهايتهم... سيعتدى عليهم الفاشيون بكل شراسة لرغبتهم فى الحكم. أما الناس العاديون الذين يشعرون بالضياع والإحباط فسوف ينقضون عليهم وهم يلعنون الثورة.. سيحاول الثوريون شرح وجهة نظرهم ولكن دون جدوى. لا أحد يريد أن يسمعهم. الفاشيون يتهمونهم بالخيانة وتنفيذ أجندات أجنبية والناس العاديون يحملونهم مسؤولية الفقر والبطالة والفوضى.. ابعث من يصور لك ما يحدث فى الميادين وعندما ترى الناس العاديين، الذين كانوا يوما ما مستعدين للموت من أجل الثورة، يلعنون الثورة ويضربون الثوريين ويطاردونهم حتى يجلوهم عن الميادين

عندئذ فقط تكون قد أتممت المهمة بنجاح. امنح نفسك إجازة أنت تستحقها. احتفل وافخر بإنجازك. لقد نجحت فى القضاء على الثورة.
-----------------------
المصري اليوم

علاء الاسواني

تأبط شرا ً
24-08-2011, 11:48 PM
رياض الترك إن حكى

منذ اربعة اشهر، وسط ضجيج التصريحات التي ترافق الثورة الشعبية السورية، لم نستمع الى 'ابن العم'. اكتفى رياض الترك قبل يومين من اندلاع الثورة باعلان بدايتها قبل ان تبدأ في مقال نشرته 'القدس العربي' (13 آذار/مارس 2011) حين قال ان 'سورية لن تبقى مملكة الصمت'

انكسر الصمت لكن القائد الذي صار رمزا للنبل والشجاعة والصبر والتواضع، سكت مفضلا العمل النضالي الميداني تحت الأرض على الكلام. تساءل الكثيرون اين رياض الترك، وماذا يفعل، لكن المناضل الذي ملت منه السجون، اختفى عن الأنظار، وقرر ان يترك الكلام لجيل جديد يصنع اليوم في سورية واحدة من اكبر ملاحم العرب في العصر الحديث.

يوم الجمعة 29 تموز/ يوليو استمعنا الى 'ابن العم' من خلال حوار نجح محمد علي الاتاسي في اجرائه في مكان ما، ونشر في جريدة 'الحياة'. ارتفع صوته الذي يمزج الحكمة بالتواضع، والرؤية بالعمل الميداني المقاوم.

قرأت الحوار وانا ارى امامي 'ابن العم' كما صوره الأتاسي في فيلمه، وهو يروي تجربة سجنه الانفرادي الرهيب كمن يروي حكاية، ويلتمع في عينيه بريق الأمل الذي ينشر الضوء على مساحات عتمة العرب.

الضوء الآن في كل مكان من سورية، ضوء يشع من الحناجر والصدور العارية والدم الذي يسيل. ضوء تصنعه ارادة الحياة وهي تنفجر فينا بنبض الكرامة الانسانية والشعور بأن البداية التي صنعتها درعا وبلدات حوران ودساكرها ثم امتدت الى كل مكان لن تتوقف قبل نهاية الاستبداد.

نستطيع مناقشة الكثير من الأفكار التي طرحها 'ابن العم' في حواره مع محمد علي الأتاسي. لكنني توقفت طويلا امام هذه الفكرة: ' ... لكننا اليوم امام شعب يخرج عن صمته ويصنع لغته ويصوغ شعاراته ويبدع تحركاته، فلنستمع له بتأنٍ، ولنمشِ معه لا امامه، ولنمتنع عن مصادرة صوته او تجييره لمصلحتنا'.

تحمل هذه الفكرة ملامح التحولات الجذرية التي صنعتها الثورات العربية في البنية الفكرية، وفي مفهوم التغيير. رياض الترك يملك من الشجاعة الأخلاقية ما يجعله ينأى بنفسه عن قاموس قديم عن الطليعة الثورية. الشعب يصنع اليوم طلائعه في المواجهات السلمية التي يخوضها، وهي طلائع نابعة من التجربة الملموسة، وتفتح آفاق التغيير واحتمالاته المتعددة.

هذه الشجاعة هي اسم آخر لتواضع المناضل الذي صهرت السجون ارادته. 'ابن العم' يعرف، من تجاربه المتعددة، منذ مقتل رفيقه فرج الله الحلو وتذويب جسده بالأسيد، الى اعوام السجن والزنزانة الانفرادية في اقبية الاستخبارات العسكرية في دمشق، ان صوته واصوات رفاقه قرعت جدار السجن، لكن هذا السجن لن يتهاوى الا اذا حطّم الشعب ابوابه.

من المقابلة عرفنا ان 'ابن العم' يجول في المدن السورية المختلفة، يساهم في بلورة مشروع التغيير، لكنه يعلن ان هذه الثورة لها اليوم 'طعم وشكل وروح الشباب'.

نستطيع ان نتوقف طويلا عند المضمون السياسي للحوار، الذي يؤكد على ثلاث نقاط:

نجاح الثورة في تهشيم وجه الاستبداد وكسر هيبته وضعضعة نقاط قوته.
الاعلان الواضح ان لا مجال لأي تسوية قبل سقوط رأس النظام واجهزته.

التمسك بوحدة الشعب السوري ووحدة المعارضة واعتبار الوثيقة التي اصدرتها لجان التنسيق المحلية بعنوان 'رؤية لجان التنسيق المحلية لمستقبل سورية السياسي'، مرجعا برنامجيا للثورة، يسمح بانتقال هادئ للسلطة.

تشكّل هذه النقاط الثلاث رؤية برنامجية للمعارضة الشعبية السورية، وتضع حدا فاصلا بين مشروع التغيير الذي تبلوره المظاهرات وبين محاولات جرّ المعارضة الى فخ التسويات التي لا تحمل سوى معاني اضفاء شكل تجميلي على نظام يدوس الوجوه بالأحذية ولا يرتوي من الدم. وهي محاولات باءت كلها بالفشل، خصوصا بعد الحوار الوطني الناقص الذي قاده نائب الرئيس السوري، وكان تنامي القمع الوحشي اولى نتائجه.

تأكيد 'ابن العم' على ان القرار هو لتنسيقيات الداخل لا يهدف الى وضع شرخ بين الداخل والخارج، بل يسعى الى تصويب العلاقة بينهما. فالمعارضة في الخارج يجب ان تكون في خدمة الثورة الشعبية وان تشكل صوتها ورديفها وليس العكس.

لم يدّعِ المناضل الثمانيني شيئا لنفسه، اكتفى من الكلام بالتأكيد على المسألة المركزية، التي تتمثل في مشروع اسقاط الاستبداد، ورسم بصوته جسر التواصل بين اجيال المناضلين الديمقراطيين المختلفة.

يجسد هذا الرجل اجمل وانبل ما انتجه اليسار العربي خلال مساراته المختلفة. اعاد حزبه الى اسمه القديم، 'حزب الشعب' بعدما اضاف اليه صفة الديمقراطي، كان اول من رفع الصوت معلنا رفضه للتوريث وللجمهوريات الوراثية، اقتحم عتمة القمع، حين كان القمع يشلّ الناس، بشجاعة المؤمن بالحرية حتى الموت، فصار هو نفسه اسما آخر للحرية.

لأبن العم، حيث هو، وحيث يناضل في الصفوف الأمامية للثورة الشعبية تحية حب وامل.
له ولأمثاله، لرفاقه ورفيقاته، ولشعبه العظيم، يُزهر الياسمين الدمشقي وينمو على الأيدي التي تُسقط السجن وتُعلن ولادة الحرية.

الياس خوري

لماذا؟
25-08-2011, 12:26 AM
منسوبة لأحمد مطر ولكني لست متأكداً من ذلك ، ولكنها على أي حال تشرح واقع الحال
http://www.youtube.com/v/Ss9DllsKE9I


،،،

تأبط شرا ً
25-08-2011, 12:56 AM
منسوبة لأحمد مطر ولكني لست متأكداً من ذلك ، ولكنها على أي حال تشرح واقع الحال


نعم هي للشاعر الوطني أحمد مطر وهي مشهورة بعنوان مقاوم بالثرثرة

كعبلون
25-08-2011, 06:21 AM
لك وين راحت حزمة الاصلاحات اللي هديتها لشكشوك

فيديو هام جدا

http://www.youtube.com/v/qGFAslx3izI

سالي
25-08-2011, 11:46 AM
خاص - من سورية........ اختطف فجر اليوم الخميس رسام الكاريكاتير العالمي علي فرزات من ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق.

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع "من سورية" بأن الفنان فرزات تم خطفه في تمام الساعة الرابعة و النصف من قبل أربعة ملثمين ووضعوه في سيارة و أوسعه ضرباً.

وقال مهند فرزات ابن الفنان فرزات في تصريح خاص لموقع من سورية :" بأن والده خطف وضرب بالعصي والحديدعلى صدره و بطنه و كسروا يديه ، و حلقوا له ذقنه عنوة ، وضربوه على عينه حتى تورمت، و تقىء وأصابه الدوار ".

وأضاف استغرب من كلام رجل الشرطة الذي تولى التحقيق في حادثة الإعتداء على والدي " حيث قال الشرطي للعائلتنا ونحن على هذه الحالة ( يعني لسا ما مات ) ".

و يشار أن رسام الكاريكاتير على فرزات نشر رسوماً عن الأزمة السورية وأوضح فيها شخصية الرئيس بشار الأسد متهكماُ عليه في موقعه الإلكتروني الذي يحمل اسمه .

وقد ظهر الفنان فرزات في برنامج استيدو بيروت بقناة العربية منذ اسبوعين مكذباً الرواية الرسمية للأحداث السورية بعدم وجود مسلحين و أن النظام سقط في "حفرة" يصعب عليه الخروج منها .

يذكر أن الفنان علي فرزات هو رسام كاريكاتير عالمي نال جوائز عالمية في فن الكاريكاتير منها جائزة الأمير كلاوس، و رسم في صحف عربية و عالمية ،وقد أصدر صحيفة الدومري الناقدة الساخرة بعد موافقة واستثناء من الرئيس بشار الأسد في حين لم يكن قد صدر قانون ينظم عمل المطبوعات في سورية



صباحك موجع يا وطني

سالي
25-08-2011, 12:57 PM
اياد شربجي :
لمن يريد أن يطمئن على الفنان علي فرزات؛ بعد الكشف الطبي الدقيق تبين الآن أن يده اليسرى مكسورة... بالإضافة إلى رضوض وتورم في العينين وجروح في الوجه والرأس، ورضوض شديدة على الصدر
سلامتك أبو نبهان

تأبط شرا ً
25-08-2011, 01:04 PM
يعني إذا كانوا وضعوا يدي سليم اللوزي في الأسيد حتى ذابت عظامها قبل قـتـله فهل سيتورعون عن
ضرب هذا الفنان الذي أسقط ورقة التوت عن عريهم وعهرهم ؟
إنهم مجرمون بالفطرة ! ! !

كعبلون
25-08-2011, 01:57 PM
http://www.youtube.com/v/17aBStsK120

كعبلون
25-08-2011, 03:22 PM
الفنان الكاريكاتيري علي فرزات بعد عملية جراحية قام بها عناصر الشبيحة في دمشق..كسرت بنتيجتها يده


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/316220_225437644174447_171596186225260_708024_1798 722_n.jpg

سالي
25-08-2011, 03:39 PM
رح يتعافى ورح يرجعلنا ويرجع لسوريا ورح نكمل الحلم كلنا مع بعض ..
وما تزيدنا هذه الافعال الهمجية إلا قناعة واصرارا على المضي قدما

روح رحالة
25-08-2011, 04:39 PM
دمشق تدفع ألف ليرة للكبير و500 للصغير يوميا لمن يهتف باسم الأسد
فاطمة إسماعيل

مؤيدي الأسد
قال المعارض السوري هيثم المالح إن المظاهرات في سوريا سلمية بالفعل، وبالرغم من أن الحكومة تزود الشعب بالسلاح فإنه لا يحمله في يده، ومن تم قتلهم من أفراد الشرطة والجيش، هم جنود رفضوا الاعتداء على الشعب، ولهذا قتلتهم الحكومة. وقال حرصنا على تجنب العنف، لعدم حدوث حرب أهلية
وأوضح خلال لقاءه الليلة الماضية و د. مصطفى كامل السيد في برنامج "آخر كلام" الذى يقدمه الاعلامى يسرى فودة أن سوريا فقدت 15% من مواردها، ولا يوجد سائح واحد فيها. فالسياحة الداخلية اختفت. والحكومة لن تجد أموالا كي تعطي للناس رواتبهم. بالإضافة إلي أنها تقوم بدفع ألف ليرة يوميا للشخص الذي يخرج ليهتف باسم بشار الأسد، كما يعطون 500 ليرة للطفل، وكل هذا من خزانة الدولة.
وتابع: لا أعتقد أن بشار الأسد كان يريد إصلاحا، فهو فقط امتداد لمرحلة والده، وهناك أدلة كبيرة على ذلك، فقد نصحناه في بداية حكمه أن يقوم بالإصلاحات، وبالفعل قدم بعض الأشياء، لكنه لم تكن كافية.
علي جانب آخر، ذكر د.مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن بريطانيا وفرنسا قادتا تواجد حلف الأطلنطي في ليبيا، بينما قامت أمريكا بالمشاركة لبعض الوقت، ثم تركت الأمور بعد اعتراض الكونجرس الأمريكي على تقديم المساعدات، ولهذا كان خطابات السياسة فى بريطانيا وفرنسا أشد وأعنف لهجة من خطاب أوباما.
وأوضح أن الحكومة المصرية وقفت بجانب الشعب السوري متأخرا، فهناك مجموعة من الدول العربية وقفت بجانبه قبل مصر، أولها السعودية عندما قامت بسحب سفيرها من دمشق


الاهرام المصرية
أرجو التحقق من مصادر المعلومات لأن مثل هذه الشائعات منفرة وتشكك البعض بمصداقية جميع الأخبار ..
ربما يحدث مثل هذا الأمر في مكان ما ووقت ما لكن لا يمكن تعميمه

تأبط شرا ً
25-08-2011, 04:43 PM
أرجو التحقق من مصادر المعلومات لأن مثل هذه الشائعات منفرة وتشكك البعض بمصداقية جميع الأخبار ..
ربما يحدث مثل هذا الأمر في مكان ما ووقت ما لكن لا يمكن تعميمه

أنا شاهدت اللقاء أختي وهيثم المالح لم يعمم .. قال يدفعون ولم يقل دائما ً ولكل شخص .
لكن الأهرام صاغت الخبر حسب ما رأته مناسبا ً إذ أن الجريدة لا تعتبر الفرق بين أحيانا ً
ودائما ً هو معيار مصداقيتها .

ثم أن الأمر برمته صحيح لكن بأشكال قد تختلف عن دفع المال
يعني عندما يسهلون معاملات تاجر لص لمجرد أنه يؤيد الرئيس ويكسرون يد فنان عبقري لمجرد أنه معارض
ألا تعتبرين هذا الأمر رشوة كدفع المال للمؤيد حتى لو كان لا يستحقه .. و حرمان المعارض من أبسط حقوقه الإنسانية ؟

روح رحالة
25-08-2011, 04:55 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/297582_182406368495432_131596696909733_377951_7255 863_n.jpg
في التشييع تواجد الكثير من مصوري الجوالات.. ولم يهتم الموجودون للأمر ظناً أن التصوير بالجوال دائماً يخدم الثورة ! .

روح رحالة
25-08-2011, 05:03 PM
أنا شاهدت اللقاء أختي وهيثم المالح لم يعمم .. قال يدفعون ولم يقل دائما ً ولكل شخص .
لكن الأهرام صاغت الخبر حسب ما رأته مناسبا ً إذ أن الجريدة لا تعتبر الفرق بين أحيانا ً
ودائما ً هو معيار مصداقيتها .

ثم أن الأمر برمته صحيح لكن بأشكال قد تختلف عن دفع المال
يعني عندما يسهلون معاملات تاجر لص لمجرد أنه يؤيد الرئيس ويكسرون يد فنان عبقري لمجرد أنه معارض
ألا تعتبرين هذا الأمر رشوة كدفع المال للمؤيد حتى لو كان لا يستحقه .. و حرمان المعارض من أبسط حقوقه الإنسانية ؟
ليته دائماً كذلك ..لكن هل سمعت عن الحمير الممتهنين ركوبهم ؟! أو الرؤوس الفارغة إلا من رغبتها بالحياة ؟!... ربما يكونون قلة ..لكنهم موجودون.

روح رحالة
25-08-2011, 05:43 PM
أحب أن تحلق هذه العصافير في أذهان من يحب ومن لايحب ..

المخطط الأمريكي والصهيوني القديم الحديث..الباقي بقاء إسرائيل في المنطقة هو الحرب على الإسلام . وبعد فشل الأسلوب العسكري والخسائر المادية التي لحقت بعبيد المادة ، تم اللجوء لأسلوب جديد .. وهو أسلوب سياسة التحكم عن بعد والضرب من الداخل، بالتقسيمات الطائفية والتفريق - هذا لايعني افتعالهم لما يحدث في العالم العربي إنما محاولة استغلاله وتسييره لمصالحها - وبسياستهم يمكن قنص عشر عصافير من ذات التصويب .. وهي
1- توفير الخسائر المادية وسرقة مكاسب الجهود المبذولة للشعوب
2- غسل أياديهم القذرة من دماء المسلمين ولعب دور المنقذ في مشاكل الدول الداخلية
3- تآكل الزيادات البشرية في الجانب الدوني من سلم التطور الإنساني، والبقاء للأفضل أو للأصلح
4- تحقيق رفاهية أكبر للعالم الأول > مع تآكل زيادات عدد السكان من الجزء الغير مرغوب فيهم (في الدرجات الأدنى حسب الفهم العنصري ) وممن يشكلون خطر على المجتمعات الصناعية .......
5_تحويل الدول إلى نظم يمكن التنبؤ بتوجهاتها ، ويسهل التعامل معها ..أقصد>> إمكانية تسيير الأمور كما يتم التخطيط لها دون مفاجآت خارج الحسبان
6_تحقيق الحرب على الإسلام بأن يقضي الإسلام على نفسه بنفسه من خلال صراعات طائفية للـ "السنة والشيعة و الأقليات الدينية المتناثرة بينهم ...." والأهم هو دهس أي ظهور شيعي لخشيتهم من القوة الإيرانية التي تفسد عليهم مشاريعهم ......في التصفيات الآخيرة يمكن أن تكون الحرب صليبية بشكل معلن دون أدنى خوف
7- استغلال التعددية في محيط إسرائيل وشراء بعض الرخيصين ..للتمكن من التحكم بمسار الأحداث والتأثير على وحدة الرأي ، ومنع أي تجمع خارج تنظيمات الدولة -لتفادي المفاجآت- والأفضل وجود رخيص من المتنفذين في الحكم وله تأثير بالقرار ..والرخيصون الصغار فلا يجب أن يعرف أحدهم الآخر فقط يتعاملون مع أولياء نعمتهم ومن يوجهونهم للحفاظ على سرية استخدامهم ولظهور الأحداث بالمظهر الطبيعي << هذه الحقيقة معروفة في تكوين جماعات المصالح
8- مما حدث ويحدث وسيحدث ... استغلال التوترات في محيط الكيان الصهيوني لـ مد المستوطنات وسط استنكار في الواجهة الإعلامية ..ودعم من خلف الستائر
9- استغلال السياسة الاقتصادية في تعميق تبعية الدول المحيطة بالكيان الصهيوني من خلال الديون وتشجيع القروض "بالعلن" وتشجيع الفساد المستنزف لمصادر القوة الاقتصادية "بالخفا" مع ترسيخ النزعة الاستهلاكية والتوجه الغبي للـ"ماركات"منفوخة القيمة والشكليات. وبإتاحة القروض الربوية و نشر النزعة الاستهلاكية وجعل العالم سوق مشتركة ضمن نظام "حرامي ضمن القانون" تستمر التبعية لحيتان الاقتصاد و وحوش السياسة .
10- عصفور خجلان وخايف
.

الامير المشرد
25-08-2011, 05:58 PM
توقعات بإحالة سوريا للجنائية الدولية



نافي بيلاي سترفع تقريرا لمجلس الأمن يتضمن أدلة ضد دمشق (الأوروبية)
توقع دبلوماسيون أن ترفع مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اقتراحا إلى مجلس الأمن*الدولي بإحالة موضوع الحملة التي تشنها الحكومة السورية على المحتجين المطالبين بالديمقراطية إلى المحكمة الجنائية الدولية*.

وستلقي المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي كلمة في جلسة مغلقة بشأن سوريا*سيعقدها مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة اليوم الخميس. وستتحدث في الجلسة أيضا رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فاليري أموس.

وقال دبلوماسي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن مكتب بيلاي أشار إلى أن تقريره بشأن سوريا سيتضمن أدلة على أن دمشق ارتكبت انتهاكات خطيرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان في الإجراءات التي اتخذتها للتصدي للمحتجين على مدى الأشهر الخمسة الماضية.

وأضاف أن بيلاي ستقول في تقريرها أيضا إن هناك حاجة إلى "تحقيق دولي ملائم ودقيق"، وأنها من المرجح أن تقترح أن المحكمة الجنائية الدولية ستكون الجهة المناسبة لذلك.

والمحكمة الجنائية الدولية هي محكمة مختصة بجرائم الحرب مقرها لاهاي في هولندا.

وقال دبلوماسي آخر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز إن بيلاي تخطط لاقتراح فكرة إحالة سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتشير التقديرات إلى أن حملة الحكومة السورية على المحتجين أودت بحياة 2000 مدني على الأقل منذ بدأت الاحتجاجات*، بحسب رويترز.

ويقول دبلوماسيون في مجلس الأمن إن روسيا والصين اللتين تملكان حق النقض (الفيتو) قد تحجمان عن التصويت لصالح إحالة قضية سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية في الوقت الحالي.

وأبلغت أموس الصحفيين أنها تأمل إرسال فريق إلى سوريا في المستقبل القريب لإجراء تقييم للأمم المتحدة طال تأجيله للوضع الإنساني في المناطق التي تأثرت بحملة قمع الاحتجاجات.


المصدر: رويترز

روح رحالة
25-08-2011, 06:18 PM
يهتم جميع العالم -باستثناء العرب ومن هم على سويتهم الحضارية- بمعرفة المستقبل، ويقومون بقراءة استشرافية لمعرفة القادم من خلال ما يستجد من آليات مع تطور العلوم والمعارف
وتوجد محاولات كثيرة فيما يجري من بحوث لبناء ما يسمى عالم المؤشرات،وقواعد المعلومات، وصياغة المشاهد التي تستوعب الأحداث والوقائع في ماضيها وحاضرها ومستقبلها
في حين يبقى "ما تم تصنيفه بالعالم الثالث" ضمن أطره المرسومة لـ"السلوك المبني على الأسباب (وليس الأهداف)
ويبقى بني يعرب يقرؤون في الماضي حول الأسس والأسباب .. وما كان وما صار ولماذا صار .. وآليات تحرك الأحداث بغية فهم واقعهم .......
والثورة السورية -كـ"نموذج" يمكن مقارنته بغيره من الثورات- توفرت أسبابها منذ زمن وكذلك العوائق وأدوات السيطرة .. واشتعلت بأيدي صغار لم يتعلموا مواجهة الحياة وفظاعاتها ...
ولأن الأسباب موجودة منذ زمن كان انتشار الثورة طبيعياً،،، مع بقاء العوائق القديمة ذاتها ..لكن الثورة بقيت تحبو رغم نضج أسبابها ! ويسهل التنبؤ بطول الخاتمة واستنزاف الوطن في "ضياع الحق" والتعتيم ..، وتوفر الظروف الملائمة لأي مخطط غربي يدعم المركزية الثقافية الغربية والمصالح و المشاريع التي تخدم "قوى الغرب" متضمنة مولودها الإسرائيلي
^
بقلمـي << أسأل الله أن ينيرلي.. ليسير بهديه
قلمي يفاجئني أحياناً بأفكاري :rolleyes:

روح رحالة
25-08-2011, 07:23 PM
الأصابع الخفية في تحريك الأحداث
خاب كل غافل ينكر وجودها لأنها تتجلى من زوايا كثيرة في التاريخ .. ويمكن استنتاج الكثير عند القراءة عن (جماعات المصالح) وعن الفساد، وبالانتباه لأهمية الجواسيس والعملاء لأصحاب القرار السياسي ...والعملاء بعد الحرب على لبنان هم "عيّنة" من "عيّنات" الأصابع الخفية ..
هؤلاء العملاء لا يعرفون بعضهم -حتى تكون إمكانية التخلي عن العميل سهلة و يكون التبرؤ منه يسيراً حين يستدعي الأمر ذلك- و تبقى العلاقة رأسية فلا يعرف العميل إلا من يقدم له الأجر ومقابله ...
^
هذه الآلية موجودة لدى المافيات وجماعات المصالح ..وهي موجودة في جميع الدول، هذا يفسر وجود قلة تحاول تشويه سلمية الثورة بالتحريض على قتل المشتبه بكونهم مخبرين ، والنداء بشعارات طائفية بتوسط المظاهرات والصياح بصوت ثائر<< وهم ندرة بالمقارنة مع الأصابع الخفية في السلطة .. فما نراه من مشاهد دموية لا تحتملها نفوسنا يشهد على وجود هذه الأصابع الخفية في السلطة ومستَخدَميها(بفتح الدال) وبعض موظفيها ... ويفسر وجود ما يستدعي التدخلات الأجنبية (الغير مرغوب فيها من الشعب قبل الحكومة) .. وما تزال الأحداث تتطور باتجاه الأسوأ بسبب الفكرة الغبية (عليّ وعلى أعدائي)

كعبلون
25-08-2011, 11:30 PM
فقط في سوريا.. فيديوهات مظاهرات يوم الجمعة تظهر على يوتيوب يوم الخميس اللي قبله

جمعة الصبر والثبات فيديوهات لمسلحين اسلاميين (http://www.youtube.com/results?search_query=+%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9+%D8 %A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%B1+%D9%88%D8%A7%D9%84%D8% AB%D8%A8%D8%A7%D8%AA)


اول مرة بعرف ان الشبيحة العلويين من عصابة جميل وعدنان الاسد..اسلاميين!!


http://www.youtube.com/v/7r7FIUpZYbc

كعبلون
25-08-2011, 11:35 PM
سيدي سيدي..لك البغل اللي قلنالو يحط الفيديوهات بكرة منزلها اليوم..
الشبيح الاكبر: قرد ولا.. هنت ما بتفهم انت وياه.. العما اللي ضرب جوز عيونكم العما..ما قلتلكم تنزلوهم مبارح مو اليوم..!

تأبط شرا ً
26-08-2011, 01:51 AM
لا ادري إن سبق وضعها !
تقرير بالفضائية الألمانية عن جريمة الشبيحة في ذبح الشهيد القاشوش
ثم نهفات الحموية في الثورة السورية
http://www.youtube.com/watch?v=NuuhT-TX0g8

خيره مسحوب
26-08-2011, 04:43 AM
أعرف أني أتنفس كثيراً ، لأني سأختنق عاجلاً أم آجلاً ! .
أقرب مناسبة لاستشهادي بعد حين
قربتها قليلاً لدواعي قدرية
كل شهيد وأنتم بخير ! ...

بنْت أحمد
26-08-2011, 06:57 AM
يارب لا أبرّ بهم منك، ولا أرحم فيهم منك، اللهم احمهم ونجّهم يارب واعصم دماءهم وحريتهم ومالهم وعرضهم ،
يارب لا تجعل يد العدو الظالم تصل إليهم
أنت تعلم أن لا سلاح لهم سوى الله أكبر ، أنت ثقتهم ورجاءهم !
فكن لإخواننا المظلومين درعاً واقيا،
وانصرهم واجعل لنظراتهم على عدوهم وقع النبال
ولخطواتهم صوت المدافع
واقذف في قلوب عدوّهم الرعب، يهابهم ولا يقدر على مساسهم،
احمهم يارب واعصمهم، أيدهم بجنود من عندك واكلأهم بعنايتك ...
يارب لا أحد لهم سواك، ولا ناصر لهم غيرك، كن معهم يا برّ يا رحيم ، أنت تعلم ما لا نعلم وتقدر ولا نقدر يا لطيف يا خبير
مكّنهم في هذه الجمعة من إرهاب عدوّهم ودحره والانتصار عليه، يارب إن بشار وزبانيته لا يعجزونك وقد عاثوا بالأرض كفرا وفسادا وتقتيلا وتشريدا، فشرّد بهم واجعل بأسهم بينهم وردّ كيدهم في نحرهم، وأقم راية المظلومين وفرّح قلوبهم ..
يا جبّار أجرهم واجبر كسر قلوبهم بالنصر المبين، يارب جعلناك بينهم واستودعناك إخواننا هناك فأنت خير حافظا وأنت أرحم الراحمين

بنْت أحمد
26-08-2011, 07:09 AM
خيره مسحوب، استودعناك الله أنت ومن يعز عليك وجميع إخوانك وأخواتك وعند الله لا تضيع الودائع، الله يحفظكم ويحميكم ..
الله لا يجعل أيديهم تصل إليكم إلا بخير ..
الأمل بالله كبير أن ينقلب العدو فيصير عضيدا ونصيرا ، يارب الله قادر ..

الذيب ما يهرول عبث
27-08-2011, 01:44 AM
كما كانت تونس ومصر واليمن و ليبيا انتصر فيها الشعب الذي لم يذق الحرية منذ فناء الخلافة .... ستكون سوريا و ستكون فلسطين

يقول ملك الحزن و السخرية :
دع جمع الحطب والمعلومات عني
وتعال لملم حطامي من الشوارع
قبل أن تطمرني الريح
أو يبعثرني الكنّاسون
هذا القلم سيقودني إلى حتفي
لم يترك سجناً إلا وقادني إليه
ولا رصيفاً إلا ومرغني عليه

و يقول ايضاً

عكازك الذي تتكئ عليه‏
يوجع الإسفلت‏
فـ«الآن في الساعة الثالثة من هذا القرن‏
لم يعد ثمة مايفصل جثث الموتى‏
عن أحذية المارة»
ياعتبتي السمراء المشوهة،
لقد ماتوا جميعا أهلي وأحبابي
ماتوا على مداخل القرى
وأصابعهم مفروشة
كالشوك في الريح
لكني سأعود ذات ليلة
ومن غلاصيمي
يفور دم النرجس والياسمين..
محمد الماغوط
...
يا شام
يا طيبة الروح .. يا ياسمينة الشرق .. يا زرقاء العرب
يا شرفة العالم التي يستريح على كتفيها السفلة والشرفاء ..


يا شام..
التي لم يكتب عنها أحد كما كتبت هي عن نفسها..
تفهم الفقهاء .. و تعى الماجنين
لتبقى وحدها هى الصعبة ، العصية على الفهم ..
المغرورة اللئيمة التي تبعث بعاشقيها الى المنافي..
الحنونة كأم .. والقاسية كدكتاتور..
الودودة اللدودة ..التي يحبها الأصدقاء ويحبها الأعداء
تخاف على أبنائها فترجوهم أن يخرجوا من أضلعها
كي لا ترى دمائهم تُسفك أكثر
ماءها سبيل للطغاة و الأحرار ،،
ترابها رائحة الضحايا
عشبها أجنة الثوار..
صخرها قصص المظلومين


في النهار تغريك لتمشي في زواريب حاراتها مَلِكاً ،
وفي الليل تُحيك لك التهم ما يكفي لتكون مع الفجر معلقا على حبل مشنقة


تبتعد عنها ، تهرب منها ، تسافر ، تهاجر
لكنك تعود اليها راكضاً كطفل مذعور
تُشعرك أنها صارت ملكاً لك ، لكنها أبداً لم تكن يوماً لأحد
إنها لذاتها فقط ..


...


أجمع الأهل فى سوريا ..
فحق على المسامع الإنصاتُ
و داس الناسُ فى دمهم قِلةً دُسُّوا
حكموا
فشربوا
فثملوا
حتى ظنوا أن الناسَ أمواتُ

و جعلوا بينهم و بين الناس أصناماً
فتنةً يخشونها كذبا
و لا الفتنةَ هى العزى
و لا القلةَ هم اللاتُ

سوريا
بلد السور و الأسرار و السجن للأحرار و المجد للأشعار و البشرى من بشار و الـ ...
سوريا
إن خرت تخر هادرةً
و إن ثارت فلله حمدٌ و إخباتُ
.
.
سوريا تتحدث عن نفسها .. فاسمعوا
.
.

سالي
27-08-2011, 05:07 AM
جامع الرفاعي في كفر سوسة يتذوق مرارة الموت تحت دوي الرصاص والغاز المسيل للدموع والاقتحام الشرس
يارب .. يارب بحق هذه الايام الفضيلة احميهم واحمي سوريانا

بحر آمال
27-08-2011, 08:05 AM
صفحة بشار الأسد على الفيس بوك

تأبط شرا ً
27-08-2011, 11:04 AM
في لفتة رائعة قامت الـ MBC بوقف عرض برنامج كان مقرر عرضه بعد العيد ويقدمه القرد جورج داحي
وذلك إحتراما ً لمشاعر الشعب السوري ..
يــُـذكر أن القرد جورج داحي كان يطبل للنظام ويلعق من صحنه منذ بداية الثورة متهما ً المتظاهرين بالمخربين
فإلى الجحيم أيها الكلب المطيع لأسيادك والذي باع محبة جمهوره له مقابل حفاظه على بعض الإستثمارات مع بعض الفاسدين من النظام السوري

كعبلون
27-08-2011, 11:22 AM
فيديو من اقتحام مسجد الرفاعي

الحمير الذين لم يدخلوا مسجدا في يوم من الايام ظنوا الاعتكاف في ليلة القدر اعتصاما..فاقتحموا المسجد

وينك يا بوطي وينك..تعال شوف بعينك..من الذي لم يعرف جبينه السجود...والبارحة كان يلعق حذاء الاسد في مائدة رمضانية..لا تقبل الله منك الصلاة والصيام..

http://www.youtube.com/v/IFIyPxKuh2M

كعبلون
27-08-2011, 11:39 AM
ما حصل في كفرسوسة بقلم فتاة تسكن بالقرب من جانب مشفى المواساة حيث باص وأنزل شباب مضرجين بالدم:
يا جماعة هلق اجو الشبيحة لقدام بيتي ونزلو شباب ...انا سمعت ضجة بالحارة طلعت لشوف شو في ولا ناس حاملة عصي و سكاكين بسرفيس ابيض ونزلو شي 8 شباب والشباب كانو موطايين راسن...هني راحو...اجو الشباب مشو انا طلعت عالبرندةسالتن شباب بدكن شي؟؟؟؟قالولي مي وموبايل الله يخليكي.....نزلتلن مي وموبايل ومحارم كانو معبايين دم وكل جسمن ضرب عصي وسكاكين.....يا ربي كانو كلن دم......هود الشباب كانو بجامع الرفاعي ....وضربون ولاد الكلب انا عم ارجف من المنظر بصراحة.... وليك كمان قالولنا انو ضربو الشيخ اسامة
و كمان قالو لرفيقتي اللي معي
: انو ولاد الكلب عطون الامان يطلعو من الجامع وصاروا يطلعو عشرة عشرة وحتى الشيخ طلع بس بعد ماصار الكل برا هجمو علين او فلتو علين هالوحوش ....الله لايوفقن

كعبلون
27-08-2011, 11:43 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/300436_212002918855838_167323373323793_592423_5035 159_n.jpg

الشيخ أسامة الرفاعي في المستشفى

الاعلام السوري يحاول اخذ كلمة من الشيخ أسامة الرفاعي لتهدئة الشارع لكن الشيخ يرفض مع انهم فاوضوه على روح ولده المعتقل ... قال لهم " له رب يحميه "

كعبلون
27-08-2011, 11:47 AM
وصل خبر اعتصام كفرسوسة لبشار و صار يفتل بالقصر الجمهوري مثل المجنون وهو عم

يقول يارب يطلعوا غلطانين ويكون الاعتصام بالمرجة .. يارب يكون بالمرجة .. يارب يكون بالمرجة

استغربت (آسماء) وسألتو ليش شو الفرق !!؟؟ بعدين المرجة أهم وأخطر من كفرسوسة

قالها شلون شو الفرق !!! شو بدي اطلع هلأ عالتلفزيون قول: كفرثـوثـة بخير !!!؟؟؟؟

كعبلون
27-08-2011, 11:48 AM
فيديو آخر للهجوم على المسجد

http://www.youtube.com/v/ZtJ0bnAenxI

كعبلون
27-08-2011, 11:56 AM
عائلة الطفل ثامر تروي لـ"العربية" تفاصيل مقتل ابنها برصاص الأمن السوري

العربية

دبي - علا امطيره
قتل أكثر من 120 طفلاً سورياً منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في الخامس عشر من أبريل/نيسان الماضي، عشرات منهم في درعا، بينهم الطفل ثامر الشرعي ذو الخامسة عشر عاماً، اعتقله عناصر من الجيش السوري وأعادوا جثته لأسرته مشوهة من رأسه حتى قدميه.
وأكد والد ثامر في لقاء لـ"العربية" أن عشرات الآلاف من السوريين اتجهوا لدرعا دعماً لأهاليها التي ضيق الجيش السوري حصاره عليها في التاسع والعشرين من أبريل/نيسان الماضي بصحبة أطفالهم وبمنتهى حسن النية مرددين "سلمية سلمية" إلى أن وصلوا إلى منطقة عسكرية اسمها صيدا جعل منها الجيش السوري كميناً لهم، حيث انهالت عليهم طلقات الرصاص الحي.

وثامر الشرعي كان من بين 300 متظاهر اعتقلتهم قوات الأمن السورية بعدما نصبت لهم كميناً أثناء سيرهم نحو درعا لفك الحصار عنها، وكان يحمل بيده الخبز ثم عاد جثة مقطعة الأوصال.

وتساءلت والدة ثامر في لقائها مع "العربية" عن ذنب ابنها المسالم الذي كان يحمل الخبز بيده وبراءة الأطفال في عينيه قائلة: "هل حمل هذا الطفل سلاحاً كي يعود لي ممزق الجثمان وغير واضح المعالم".

أما بالنسبة لوالد تامر فإن المطلوب الأول في هذه الجريمة هو من أمر بقتل ابنه.. والثاني من نفّذ الأمر، مؤكداً أن المحرض هو الرئيس بشار الأسد و أنه سوف يدعي عليه شخصياً.

وأشار في حديثه إلى أنه حصل على تقرير طبي من لجنة ثلاثية من وزارة الصحة تفيد بأن ثامر أصيب بـ13 رصاصة منها 8 في فخده.

تامر الشرعي، هاجر الخطيب وحمزة وغيرهم كثيرون تجاوز عددهم 120 طفلاً حرموا من مستقبل مشرق ودفعوا أجسادهم الغضة ثمناً لحرية وكرامة بلدهم.

كعبلون
27-08-2011, 12:00 PM
هل يوجد أغبى من النظام السوري ؟ منذر السيد

http://2.bp.blogspot.com/-mNZyN7UIXNY/TliLWgQ_sSI/AAAAAAAAKQc/WcZ6zOXaYXI/s320/101205144421.jpg

ونقول النظام مجازا وما هو إلا عصابة إرهابية متحكمة في بلدنا الغالي، لن يجد الباحث ولا المتأمل أغبى منه وكيف يجد وهذا النظام قد ابتعد عن العقل والأخلاق وغادر الحكمة والدين وهذه الدلائل:

1- فهو يستخدم الخيار القمعي في إسكات الجماهير الغاضبة منذ أكثر من خمسة أشهر وما يزال ولو كان له عقل لترك هذا الخيار الفاسد بعد أيام قلائل من تجربته فما فرق مظاهرة إلا وازداد عدادها في اليوم التالي وما هاجم مدينة إلا وتوسعت رقعة الاحتجاجات فيها وما قتل شهيدا إلا ونبت من أرض سوريا المباركة عشرات وطنوا أنفسهم ليكونوا مشاريع شهداء كل هذا وغيره وما يزال على نفس الطريقة الفاشلة في إسكات الغاضبين والقضاء على الثوريين!


2- وهو يفكر بعقلية مؤسس مافياته حافظ الهالك الذي دمر مدنا وأباد أحياء وقتل واعتقل ولا إعلام حر يفضحه ولا إمتداد شعبي ينهكه بل تواطؤ من الأنظمة من حوله كتواطئ أنظمة أخرى الآن ولكن فات الغبي علما أن الشعب السوري غدا كله مراسلا إعلاميا ومصورا موثقا ومحررا إخباريا وناقلا أمينا فلم تجد الفضائيات لها من عمل مع هذا الشعب الحر اليقظ إلى أن تعرض وتعلق وحسب! فوصلت جرائمه إلى الشاشات في العالم أجمع حتى قبل أن تصل التقارير إلى بشار وهو في مكتبه بل إن بشار يفهم التقارير بسرعة! لأنه يكون قد شاهد الصور والفديوهات أمامه قبل قليل


3- وهو ما زال يعول على سكوت الأمم والهيئات على الرغم من أنها قد نطقت ويتعامل معها وكأنها ما تزال صامتة كما كانت قبل شهر وما زال يعول على قادة الغرب الذين يرون نظامه من خلال مصالحهم ومصلحة الكيان الصهيوني في بقاءه ولم يعلم الغبي أنهم يتخلون عمن انفضح أمره وانكشف ستره من عملاءهم مهما كانوا على ولاء مطلق أو مقيد إلا إيران فلن تتخلى عنه لأنه رأتها الفاسدة الذي تنفخ من خلاله السموم ومنه يخرج لسانها المشقوق حزب الله في لبنان وعليه يتكئ النظام الطائفي في العراق ولكن ماذا ستقدم له إيران وقد تخلى عنه من كان وراءه من الغرب والشرق لن تستطيع أن تنفعه بشيء إلا بمزيد من إيقاعه في المستنقع لتتنفس وهي على ظهره هو يغرق!

4- وما يزال يكابر ويدعي الصمود والوقوف على رجليه واقتصاده ينهار وهذا أمر لا تفيد فيه التصريحات ولا الإيحاءات وإنما الحسابات وهي تدل على تدهوره وقرب نهايته!


5- وما يزال يعامل الناس وهو يظن أنهم كما كانوا قبل حين! ولم ير لفرط غباءه أنهم أدمنوا الحرية وتعلقوا بالشعارات ولم يعودوا يجدون راحة في حياة بلا مظاهرات لقد شبوا عن الطوق وبصقوا البحصة التي كانت تلثغ ألسنتهم وتخفي بيانهم فهو أمام شعب آخر غير الذي ورثه عن أباه!

6- ولم يفكر الغبي بتقديم بعض التنازلات كما اقترح عليه أصدقاءه المخلصين ليخرج من ورطته وينجو من قديم جرائمه فلم يرض اللص أن يعيد بعض ما سرق ولا القاتل أن يدي بعض من قتل بل أخرج سلاحه ليهدد بالمزيد فكان الطوفان الذي يريد أن يستعيد كل ما سرق من مال وكرامة ويحاسب كل من قتل وجنى وأجرم من خائن أو قاتل أو جان!


7- واعتمد على أغبى إعلام في العالم وكان علامة غباء إعلامه الشديد استغباء الآخرين من الشعب والمحللين والسياسيين وزاد الطين بلة حين أراد أن يقوي شوكة إعلامه بمن لفظهم الشعب وقد عرف حقيقتهم وازدرى أفعالهم وقرف من أقولهم بدءا من حسن نصر الله ومرورا بالبوطي وحسون وانتهاءا بحثالة من المعلقين والمحللين كالمدعو طالب إبراهيم وبسام أبو عبد الله والحاج علي وشريف شحادة والشعيبي وهو أقذرهم إذ ادعى العلم والفهم ونطق على فضائية نظامه بما يستحيى من ذكره من ألفاظ نابية تناسب مقامه وتدل على سفالته.

8- وفرح بالساكتين الذين ما يزالوا منه خائفين وعدهم لغباءه قوة تقف وراء ظهره العاري ولم يتعظ النظام الغبي بالصامتين الذين كانوا في مصر وتونس وانقضوا في لحظة على حكامهم الظلمة الفجرة فعلى هؤلاء يعول!


9- واعتمد على الجيش ليقمع الشعب وما علم أنه وإن اشترى كثيرا من الضباط وصف الضباط ورتب أمرهم واختارهم عبر عقود فإن المجندين الشباب الذي هم القوة الضاربة في الجيش هم من الشعب وولاءهم إلى الشعب وفي يوم واحد سينقلبون على من أمرهم من قادتهم بقتل أهاليهم وإذلال بلادهم ويوجهون إليهم فوهات البنادق ويخلصون الشعب منهم وهذا يوم ليس ببعيد!

10- وأخطر ما يقوم به: إيقاظ الطائفية في أذهان الأكثرية وهم الذين تناسوها كرامة لبلدهم ورأفة بمواطنيهم لقد وصل النظام للحكم بالمؤامرات الطائفية مستغلا غباء بعض ضباط الأكثرية المغفلين ولم يصل بها وحسب بل عمل بها واستمر وجوده بها ولا يخفى على أي سوري ما يتمعتع به صف الضابط من طائفة الرئيس من مكانة ومكتسبات لهم ولأولاده - عدا عن إطلاق يدهم في السرقة والنهب - بما لا يجد منه الضابط الكبير من الأكثرية قدر أنملة! فجاء النظام الغبي ليتحدث عن الطائفية وهي من المحرمات في عرف الحياة السياسية السورية فكان كدبور ون عن عشه! ولعل بها هلاكه.


11- ومحاولته إلجاء الناس إلى حمل السلاح في وجهه وإخراج الثورة عن كونها سلمية ليستبيح - كما يخطط - البلد بكافة أسلحته التي يملكها وليكون ذلك مستند له قانوني! ليقتل شعبه ونسي الغبي أنه قد فعل فقد استخدم الرصاص الحي والغاز السام وقصف بالمروحيات وبالبوارج وبالدبابات لقد استخدم كل ما يملك من حقارة في حربه فلو نجح في إلجاء الشعب إلى السلاح وحاربه الشعب ببنادق على الأكتاف بدل الصدور العارية فهل سيظن نفسه في منأن عن مصير القذافي!
هذه أسباب إحدى عشر تجعل هذا النظام الأغبى فهل تجدون أغبى منه!!

منذر السيد 27/رمضان/1432


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/08/blog-post_642.html#ixzz1WDKuKY6S

wroood
27-08-2011, 04:18 PM
بالنسبة للفيديوهات اللي بتظهر فيها اعتداء آل اسد على المساجد ما هي الا فيديوهات مفبركة، مزورة
منقوله عن الفلوجه ايام الحرب على العراق..

لم يرعبهم شيء كما ترعبهم تكبيرات " الله أكبر، الله اكبر، الله أكبر، الله أكبر"


الله يخزيك ويذلك يا بشار ويا ماهر ويا كل آل أسد.

قولو آمين

كعبلون
27-08-2011, 04:54 PM
بالنسبة للفيديوهات اللي بتظهر فيها اعتداء آل اسد على المساجد ما هي الا فيديوهات مفبركة، مزورة
منقوله عن الفلوجه ايام الحرب على العراق..

لم يرعبهم شيء كما ترعبهم تكبيرات " الله أكبر، الله اكبر، الله أكبر، الله أكبر"


الله يخزيك ويذلك يا بشار ويا ماهر ويا كل آل أسد.

قولو آمين


متأكدة؟

http://www.youtube.com/v/2MQec-0ZcwM

وهاد جندي أمريكي عبيستخدم دبابات روسية!!

أسمر بشامة
27-08-2011, 06:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=2MQec-0ZcwM

حقيقة قصف مئذنة مسجد عثمان بن عفان في دير الزور ..
ردّاً على إدعاءات من يفهم بالجيش وقد قصف بالدبابة مراراً ..
الله يقصف رقابكم قصف عزيز مقتدر

عابـ سبيل ـر
27-08-2011, 10:06 PM
http://static.alghad.com//repository/thumbs/628x379/146960.jpg

هيدروجينة
27-08-2011, 10:10 PM
هل من المحتمل ان تتحول الثوره السلميه الى ثوره مسلحه ؟؟؟
واذا لم تتحول هل يعتبر التظاهر السلمي كافي لوقف المجازر؟؟
ماهو الحل متى سنرى اخر حلقه من سلسلة الأجرام البعثي ؟؟؟

يارب أنصرهم ......*

أسمر بشامة
27-08-2011, 11:28 PM
هل من المحتمل ان تتحول الثوره السلميه الى ثوره مسلحه ؟؟؟
واذا لم تتحول هل يعتبر التظاهر السلمي كافي لوقف المجازر؟؟
ماهو الحل متى سنرى اخر حلقه من سلسلة الأجرام البعثي ؟؟؟

يارب أنصرهم ......*

الاستمرار في ثنائية التظاهر السلمي / القتل والقمع سيستمر طويلاً بدون ظهور مؤثر يكسر جمود هذه المعادلة , على الأقل رؤية سياسية موحدة , أو مقاومة تحقق توازن قوى على أرض الواقع ..
التمدد خارج إطار السلمية هو أمر وارد جداً وخصوصاً في ظل نفاذ صبر الكثيرين حيال القتل والقمع والاعقتالات المتزايدة , الإنكار القسري الذي تمارسه السلطة ضد الآخر هو من يدفع الأمور لهذا المنحى الخطير , الخطورة تكمن في انقسام الشارع بين المتمسكين بالسلمية والنافذين الصبر مما سيؤدي إلى بلورة خلايا تنتهج مبدأ الإنتقام , وكذلك مسألة التدخل الخارجي بدأت تأخذ مكاناً في أوساط الشارع بأشكال متعددة .
أظن أنها لن تستمر بلا عنف , الخوف الكبير هو من تغييب الحكمة والعقل وضبط النفس في تحديد الخيارات المصيرية والحاسمة للبلاد , كل هذا والمعارضة السورية ليست على مستوى الحدث منذ البداية لدرجة أنها تتحمل جزء من الدم السوري في الشهرين الأخيرين بسبب تقصيرها .

أسمر بشامة
27-08-2011, 11:29 PM
في مسألة التدخّل
حازم صاغيّة

ليس التدخل الأجنبي بالحل الأمثل للمشكلات، أو الحل المفضَّل، ولا هو أصلاً مطروح على السوريين، أكان بالمعنى العراقي أم بالمعنى الليبي.

لكن الأصوات العربية الكثيرة التي تردّد رفضها للتدخل كيفما كان، وفي أي وقت، وبكثير من التشنج، تتغافل عن حقيقة بالغة الأهمية، هي أن بعض المجتمعات عاجزة عن حسم الصراع على السلطة مع أنظمتها.

وهذا ما لا علاقة له بالشجاعة والتضحية والإقدام، مما ضرب المثلَ فيه ملايين من السوريين والليبيين. إنه، في المقابل، نتاج التعادل الذي أنتجه التفتت الاجتماعي المعزز بسلوك رسمي منهجي ومديد. والذين يتحدثون عن القبائل في ليبيا، وعن ثلاثية طرابلس وبنغازي وفزان، أو عن الموقف العلوي–المسيحي في سورية، وعن خصوصيات دمشق وحلب، لا يقولون إلا ذلك بكلمات أخرى،

وهذا ليس من الشيم الحصرية للعرب: فتونس ومصر، العربيتان أيضاً، تمكنتا من إنجاز انتفاضتيهما من دون تدخل خارجي، لأن أوضاعهما لا تصح فيها المواصفات الليبية والسورية (والعراقية واللبنانية...). في المقابل، فإن يوغوسلافيا السابقة، غير العربية، لم تستطع جماعاتها أن تحسم صراعاتها من دون تدخل خارجي، وذلك بالضبط ناجم عن مواصفات فيها تشبه تلك الليبية والسورية.

في هذه الحال، ماذا يعني التمسك بمبدأ عدم التدخل والتشدق فيه؟ إنه يعني استمرار القتل والعنف بلا حدود، واحتمالاً أرفع لتمكين النظام الاستبدادي من استعادة أنفاسه وفرض سلطته مجدداً. في مقابل ذلك، نكون قد أرضينا نرجسية قومية ودينية جريحاً، و «مُتنا واقفين ولم نركع».

نصرف النظر عن تناقضات كثيرة تتخلل هذا المنطق، في رأسها مناشدة الغرب «أن يفعل شيئاً»، والتهديد بـ «فضح دعاواه الإنسانية» حين «لا يفعل شيئاً»، ثم الجهر بالعداء له، بمجرد أن «يفعل شيئاً». والمثال العراقي لا يمكن هنا إلا أن يحضر بقوة: نفس القوى التي ناشدت الولايات المتحدة أن تطيح صدام، الذي يحكم هو وحزبه منذ 1968، سارعت إلى التنصل من الأميركيين ومن عملهم الإنقاذي بُعيد إتمام المهمة. وكان مقتدى الصدر الذي رفع الاميركيون السكين عن رقاب عائلته، التجسيدَ الألمع لهذه «الشنفخة» المحلية.

أما الحجة البليدة التي تتحدث عن المصالح، فلا تردِّد إلا محفوظات غبية ومضجرة، ذاك أن «الغرب» ليس بالطبع جمعية بر وإحسان، وهو بالتأكيد يبحث عن مصالحه. إلا أن تلك المصالح قد تتقاطع مع مصالح الشعوب مثلما تقاطعت مع مصالح الحكام السابقين. وغني عن القول إن هذه المسألة يشوب طرحَها تبسيط هائل: ذاك أن القذافي كان، أقله منذ 2004، يقدم للغرب كل ما يريده الغرب وأكثر، وهو ما كان صدام من قبله، مستعداً لتقديم أضعافِه مقابل البقاء في السلطة.

وإذا كان العراق يُطرح حجة على مخاطر التدخل، فإن أخطاء التدخل فيه، وهي كبيرة، لا تلغي «الخطأ» الأكبر الناجم عن الحقائق العراقية كما تجلت بعد إزاحة صدام، فليس الأميركيون هم الذين اخترعوا طوائف العراق ثم كبتوها وعززوها في العتم لتنفجر على النحو الذي نعرفه. ولنا في الصومال ولبنان تجربتان غنيتان، ولو متفاوتتان، عن مأساة الشعوب التي يفشل فيها التدخل: لقد طردت المكونات الأهلية الهائجة للبلدين «القوات المتعددة الجنسية» من لبنان والقوات الأميركية من الصومال، وتُرك البلدان لمصائر لا يشتهيها المرء لأعدائه.

أما التناقض، فيبلغ ذروته حين تلتقي في صوت واحد دعوة للغرب أن يلبي دفتر شروط نضعه نحن، ودعوة له أن يعمل لرفع الذبح عن المذبوح الذي يضع دفتر شروط!

وهذا، على العموم، من نتائج تمجيد للذات لا تملك الذات ما يسوِّغه إطلاقاً، هذا إذا ما قرأناها على حقيقتها بعيداً من «الشنفخة» والانتفاخ، فكيف وأن هذا توأم الفكر العتيق الذي هو فكر الأنظمة المتساقطة نفسه.

أبـو الفوارس
28-08-2011, 12:21 AM
أما أنا

سأبول على العرب شرقاً وغرباً .. شعوباً وحكومات


ما أوسخكم .. ما أوسخكم .. ما أوسخكم

ونكابر .. ما أوسخنا


هل عرب أنتم ؟


مع احترامي ... للحرامي .. صاحب المجد العصامي


ولسوف يتبع .. فترضون !

تأبط شرا ً
28-08-2011, 12:31 AM
كل من اشعل نار الفتنه في سوريا سيحترق بها


وكل من يلعق أحدذية آل الأسد بلسانه سيخـتـنـق به .

أبـو الفوارس
28-08-2011, 12:33 AM
المظاهر سحقتكم عاطفة وعقلاً حتى ظننتم أنها ثورات

ههه

ماذا فعلتم للعراق منذ ثمانية أعوام ونيف يا عرب العراّب من البحر إلى البحر ؟

ماذا افتعل في الصومال يا أحباب مدينتنا ؟

ومن قضم أحشاء السودان يا شرفاء ؟

ماذا حدث في اليمن يا آل الثورة ؟

وماذا يحدث في ليبيا يا جند الله المختارين ؟

ولماذا حدث الذي حدث في البحرين ؟

ولماذا لا يحدث في ما تبقى من الدول العربية هذه الثورات قدس الله سرها و "ثبت الله حكامها وزاد طغيانهم على شعوبهم وسداد ديونهم وذل نفوسهم"



مشكلتنا كعرب لا ننظر أبعد من أنوفنا

فحافظوا على أنوفكم يا أبناء الوطن فهو سيلزمكم حتماً في زمن العار

كعبلون
28-08-2011, 03:18 AM
تجاوزَ النظامُ الأمني في سورية كل الخطوط الحمراء ...بقلم الدكتور محمود أبو الهدى الحسيني

طفح الكيل يا ناس .... فلم يبق وسيلة تــتـرية أو مغولية إلا واستخدمها النظام الأمني في سورية ... ولم يبق أمامهم مقدَّس محترم... ولا شخصٌ معتبر ...
المساجد تقتحم ... والمآذن تقصف ... وعلماء الدين الأحرار يضربون، والفنانون والرسامون والمثقفون والأطباء يُفعلُ بهم ما يفعله العدو بالعدو ....
لم يعد الصمتُ أو السكونُ مقبولا أمام هذا النظام الأمني المتوحش ...
أصبحوا أعداء الله بامتياز ... وأعداء الشعب من غير شك ...
فماذا ينتظر المترددون بعد الآن ؟؟
أين أنتم يا شباب حلب ؟؟؟ أين أنتم يا من بقي في سورية منتظرا ؟؟؟
تخافون عصيَّ الشبيحة؟؟؟ ... إذا أمسكوا بالأحجار وأعيدوا سيرة انتفاضة فلسطين ...
تهربون من رصاص القتلة؟؟؟ ... أقبلوا وقولوا مرحبا بالشهادة ...
ترفعون أصواتكم بالحق، ويقابلكم التتار بالباطل، فأيَّ شيء تنتظرون؟
فليخرج الشباب بالآلاف، وليكن أعداؤكم في نار وقودها الناس والحجارة...
هذا في الداخل السوري في حراك الشارع الذي يذهل المراهنين على ديمومة الظلم...

أما خارج الوطن فلا بد من تمثيلٍ ثوريٍّ من كل محافظة ... اختاروا أيها الثوار من كلِّ محافظة ولو واحدا ليتشكل الجزء الذي يعبر عن الشارع من سفينة النجاة ... وليلتحم خارج الوطن مع المعارضة السياسية بكل أطيافها ....فلا تبنى سفينة النجاة إلا بالتحام مجلس ممثلي الشارع مع كُلِّ الأطياف في الخارج ...
لا أريد ممن يسمون أنفسهم المجلس الوطني السوري أن يتعجلوا في تمثيل الوطن ...
تمثيل الوطن لا يكون إلا باجتماع كل الأطياف السورية .... وأهم من يمثله من يتحركون في الشارع السوري ...
وبوصول ممثلي الشارع ... والتحاق كل الأطياف يتم التوقيعُ على ميثاقٍ وطنيٍّ واضح المعالم، صافي الرؤية، لا يستبعدُ أحدا، ولا يتعجلُ التمثيل قبل اكتمال التحاق الجميع ...
عندها يكون التمثيل كاملا وشرعيا، ويكون الميثاق الوطني ضامنا ومطمئنا، ويكون الشارعُ ملتحما مع جميع الأصوات الحرة ...
لن يكون الحسم من غير ذلك ...
حراك الشارع في الداخل نبضُ الجسد الجديد، فلا قيمة لجسد ليس فيه نبض، كما أن النبض لن يكون بغير جسد كامل متكامل ....
وبعدها لن يطول زمان الحسم ...
إلى الجنة يا شباب ... وإلى الحرية يا شعبنا الأبي ...
وإلى التحام الجميع بالجميع ضمن رؤية جليَّةٍ معلنة ...
والله أكبر ... هو مولانا وعليه فليتوكل المتوكلون

كعبلون
28-08-2011, 04:58 AM
2- حزمة الاصلاحات المطروحة بسوريا والتي بدا العمل بها غير متوفرة ولا بأي دولة عربية على الاطلاق .
المساجد وبيوت الله هي للعبادة وليست للتحريض ضد احد ولا للتجهيز للمظاهرات وبناءا عليه كل من يدنس المساجد باستعمالها لغير العبادة مسؤل عن النتائج مسؤلية مباشرة . طبعا التحريض باستعمال المساجد على شاكلة مسجد الرفاعي هو تحريض مستهلك وغير نافع .

نعم اول حزمة اصلاح تتألف منم مزيج 1:1 من البرسيم والقات.. يجعل البني آدم الطبيعي شكشوكا من أول عضة

شكشوك خبرني بصراحة...انت كنت من الحيوانات اللي كسرت باب مسجد الرفاعي والا من القرود اللي تعربشت على السدة؟

على فكرة بشار الأسد قال عنك كافر...تخيل بشار الاسد صاير تكفيري عرعوري... بس اظن انه معو حق..

http://www.youtube.com/v/izmXIAEtXBc

تســنيم
28-08-2011, 06:06 AM
صباح الخير ياشام

صباح الخير درعا وحمص وكل سوريا

تســنيم
28-08-2011, 06:07 AM
أما أنا

سأبول على العرب شرقاً وغرباً .. شعوباً وحكومات


ما أوسخكم .. ما أوسخكم .. ما أوسخكم

ونكابر .. ما أوسخنا


هل عرب أنتم ؟


مع احترامي ... للحرامي .. صاحب المجد العصامي


ولسوف يتبع .. فترضون !


:y1: خير؟؟f*

أبـو الفوارس
28-08-2011, 06:50 AM
:y1: خير؟؟f*


الخير يأتي من عند الله :xc:

تأبط شرا ً
28-08-2011, 09:38 AM
الخير يأتي من عند الله

وهل قالت لك أنها أتت ومعها طاسة فيها 2 كيلو ونصف خير لتوزعهم عليك وعلى زملاءك في عنبر المجانين ؟
هي تسألك عن تفسير كلامك مع أني أعلم علم اليقين بأنه ليس له تفسير وأنه كالـ ....على الـ .... !

كعبلون
28-08-2011, 10:01 AM
فلاش|| شاهد عيان من مسجد الرفاعي

كان المسجد ممتلأ بالمصلين من الداخل و عناصر الأمن و الشبيحة يحيطون المسجد منذ بدء الإحياء في الخارج، قبل أن نبدأ آخر ركعتين من صلاة التهجد، وصّانا الشيخ أسامة الرفاعي بأن نخرج بهدوء من المسجد بعد الصلاة و أن لا نقوم بأية تظاهرة، لأن هذه الليلة هي سلام حتى مطلع الفجر، و يجب أن تكون كذلك.

بعد انتهاء الصلاة و توزيع وجبات السحور و أثناء خروج المصلين قام الذين تجمعوا في ساحة الجامع بالتكبير فقام كلاب بشار الأسد بالهجوم على المتظاهرين بكل ما يمتلكون من غل و كراهية فقاموا بإطلاق الرصاص الحي و القنابل الصوتية، فوقع إصابات عديدة بينهم رأيت منهم من أصيب بيده بطلقة و منهم من أصيب في الجذع و رأيت من أصيبوا برأسهم و الدم أصبح يملأ سجاد المسجد، و نظراً للتسليح الذي يمتلكه الأمن و الشبيحة فقد استطاعوا السيطرة بوقت قصير على ساحة المسجد و اعتقلوا من اعتقلوا، و أصبحنا محاصرين جميعاً في الداخل.

قام المصلون بإغلاق باب المسجد من الداخل و الأمن يحاولون فتحها فقام الناس بحمل خزائن الأحذية و كل ما كبر حجمه من الأثاث و سدوا بها أبواب المدخل الرئيسي من المسجد في نفس الوقت الذي كان فيه هؤلاء المجرمون يكسرون النوافذ و يطلقون الرصاص المباشر من خلالها مما زاد من عدد الإصابات الخطيرة.

رأيت أبضاً عنصر أمن ممن كانوا داخل المسجد أصلاً و كشفه الناس و قاموا بالاشتباك معه حتى ألقي على الأرض و استسلم لهم و قاوموا بالإمساك به طوال الوقت، و هنا يظهر الفرق الكبير بين النظام الوحشي الذي لا تعرف الرحمة إلى قلبه سبيلاً و بين المتظاهرين السلميين حيث قاموا بوضعه على فرش المسجد و قدموا له الماء البارد و مسحوا عنه بعض الدماء التي قد سالت من بعض مواضع جسده.

في هذه الأثناء كان الشيخ أسامة في غرفة الإذاعة يقوم بإجراء اتصالاته مع يمكن التفاوض معه من أجل إخراج المصلين بأمان، لا سيما أن فيهم أولاداً صغاراً و شيوخاً وأ ناس أتو للصلاة أصلاً فقط، في هذه اللحظات كان كلاب بشار يحاولون كسر أبواب السدة ( الشرفة العلوية داخل المسجد ) و كان ما يزال بها بعض الشباب ( ربما عشرين أو ثلاثين )، عندها بدأ بعضهم يستميت من أجل إلقاء نفسه من السدة إلى الحرم، فتجمع الناس فوراً لالتقاطهم و أحضروا الفرش و وضعوها فوق بعضها و بدأ الشباب بالقفز، كانت المسافة عالية و كافية لتحطيم جسد من يقفز لولا وجود الفرش.

بعد دقائق تمكن الأمن من الوصول للسدة و هنا بدأ مسلسل جديد من الذعر، فالأمن الآن معنا في المسجد و هو يحتل السدة العلوية، من حسن الحظ أنهم كانوا جميعاً لا يحملون أسلحة نارية و إلا كانت مجزرة جماعية كمجزرة صبرا و شاتيلا، هنا قام عناصر الأمن أولاً باعتقال و ضرب من تبقى على السدة و لم يتسنى له القفز أو لم تسعفه شجاعته بذلك، كنا نراهم بأم أعيننا يضربون بوحشية سادية لا أستطيع أن تخيل أن بشرأ يمكن أن يمتلكها بين جنبيه، و قاموا أيضاً بإحضار شاب لم يتجاوز السابعة عشرة من العمر إلى طرف السدة حتى يجعلوننا نراه و هم يضربونه كنوع من الانتقام و التعذيب النفسي، عندها بدأ الناس بالدعاء عليهم بحرقة شديدة و جن جنون البعض الآخر و توجهوا إلى عنصر الأمن الأسير و هددوا بضربه كفعل مقابل حتى يتوقفوا.

استمر الأمن باعتقال كل من وجدوا على السدة، ثم بدؤا يحملون الأثاث و يلقونه من أعلى علينا، ألقوا حاملات المصاحف المعدنية و برادات المياه و زجاجات العصير التي وزعت على السحور، هنا برز حقدهم على الإسلام و على بيوت الله و كم يكنون من أحقاد عليها، هنا سألت نفسي سؤالاً سريعاً، لو كان هؤلاء يهوداً صهاينة، هل نرى منهم ما تراه عيناي الآن؟ بدى الجواب لي سخيفاً و بديهياً، لا .. أبدأ.

لقد أصبح المسجد حطاماً و الدماء على السجاد و الجدران و الذعر و الموت في أنحائه.

في الوقت نفسه، كنت اتمنى لو أن العالم العربي و الإسلامي، يرى الآن بثاً حياً و مباشراً مما نراه نحن من وحشية سادية و حقد جهنمي على بيوت الله، كانت هذه بالفعل أمنيةً كبيرة، لعل هذا يكون سبباً ببث بقايا النخوة عند العرب و المسلمين، الذين يشاركون بصمتهم المخزي قتل السوريين.

بعدها .. كان الناس إما يصلون أو يقرأون القرءان على نية الفرج و أحياناً ترتفع الأصوات بالدعاء والناس يرددون من ورائه، و كان بعض الشباب يكنسون المسجد من الزجاج الذي ملأ المسجد بكثافة شديدة و إعادة الأثاث إلى مكانه.

بعد حين.. وصل ضباط من الأمن من الخارج و خرج لهم الشيخ أسامة يفاوضهم و يشكوا ما فعله عناصر الأمن من تخريب و اعتداء على بيوت الله و أن يجعلوا للناس مخرجاً آمناً من المسجد دون أن يتعرضوا لهم بأذى.

تعهد الضباط بذلك، و نقل لنا الشيخ ذلك و عندها هب بعض الشباب و قالوا له .. لقد خانوا عهدهم في مرة سابقة عندما حوصر المسجد مرة من قبل و اعتقلوا الكثيرين، .. و لم يخرج أحد .. بعد وقت قليل جاء مسؤول من النظام إلى داخل المسجد ( لا أعرفه ) و قال للناس .. هذا عهد مني بأن يخرج الناس من المسجد و لا أحد يلاحقهم و تعهد بذلك للشيخ، فطمأن الشيخ الناس وسط ترددات بالخروج و عدم الخروج.. و عندها بدأ البعض بالخروج تحت حماية الشيخ ..( أقدر الذين خرجوا ربما بثلاثين أو أربعين بالمئة من الناس الموجودين) وبينها هم يخرجون ركض المتأخرون منهم إلى الداخل و الأمن و الشبيحة يطاردونهم، و أخبرنا بأن 90 بالمئة منهم قد تم اعتقالهم و وضعهم بباصات كانت مجهزة مسبقاً و تم الاعتداء على الشيخ أسامة شخصياً.

هنا قال لنا الشيخ بلال، لا مجال للخروج .. انتظروا حتى يأتي الفرج و حافظوا على ضبط أعصابكم.

عند بزوغ ضوء الفجر قبيل الشروق نظرنا من الشبابيك الشرقية، فوجدنا جمهرة كبيرة من الناس و أهالي المحاصرين قد تجمعوا قرب المسجد و الأمن يحول بينهم و بينه.

و بعد تعهدات جديدة بعدم الاقتراب من الناس إذا خرجوا، بدؤوا يخرجون بالفعل .. لأن البقاء لم يعد أفضل من الخروج هذه المرة .. و بالفعل خرج الناس دفعة واحدةً هذه المرة باتجاه الأهالي المتجمهرين و اتستطاعوا الوصول إلى بر الأمان، و الشبيحة تهتف بالطرف المقابل ( الله .. سورية .. بشار و بس ).

و في النهاية .. أظن أن المسألة تجاوزت تماماً مرحلة شعب يطالب بإسقاط نظام و النظام يقمعه .. بل أصبحت مسألة نخوة و شرف تجاه أعراضنا و مقدساتنا و ديننا و لا يجب السكوت عن هذا أبدأ.

و لذلك أوجه نداءً إلى الشعب السوري بأن بصمد و يصبر

و إلى العرب و المسلمين بأن هذا خذلان لا يرضاه الله عز وجل، قال صلى الله عليه و سلم: (( و الله لا يؤمن .. و الله لا يؤمن .. و الله لا يؤمن .. من بات عنده قوت يومه و جاره جوعان )) فكيف بمن بات و أخوه المسلم يقتل و يعذب و حرمات بيوت الله تنتهك و لا يأخذ موقفاً يؤيده فيه.!!

و إلى تركيا بشكل خاص نقول لأردوغان : إن كانت نيتك أن يبقى نظام القمع و القتل فسوف نقول لك ( أعد الطفلة زينب لأن انتخاباتك قد انتهت ) ، و إن كانت نيتك أن تتخذ موقفاً لصالح الشعب المضطهد فهذا أملنا بك و هكذا نعرفك، أعلن أن بشار قد فقد شرعيته و اسحب السفير من دمشق و اقطع كل العلاقات مع النظام.

نسأل المولى عز و جل القبول للشهداء و الشفاء العاجل للجرحى و الفرج القريب للمعتقلين، إنه نعم المولى و نعم النصير.

كعبلون
28-08-2011, 10:24 AM
قصر الشعب لغز الثورة

http://www.youtube.com/v/lpanjpqII3c

تأبط شرا ً
28-08-2011, 11:44 AM
في طلب الرقابة الدولية

تسرب الدوائر الصحفية العربية والأجنبية ومنذ فترة بعض السيناريوهات التي يمكن للغرب أن يقدم عليها للدفاع عن المدنيين في سوريا .
أهمها ضرية جوية للحلف الأطلسي لبعض الأهداف المحددة مسبقاً ( 17 هدف أو 30 هدفاً ) من أجل إضعاف النظام، والحد من قدرته في نقل قواته العسكرية وعلى محاصرة المدن وقصفها، كما المشاركة في عمليات القمع التي تنال المدنيين العزل .
وما يزيد من ترجيح هذا الاحتمال صدرور بيان أميركي إسرائيلي اليوم يتخوف من مصير الأسلحة السورية، في حال سقوط النظام أو نشوب حرب أهلية، مما يمنح هاتين الدولتين الذريعة والعذر في ضرب الصواريخ والطائرات وبعض القطع العسكرية المجهزة بتجهيزات حديثة، في خطوة استباقية يسوق لها الإعلامان الأميركي ولاسرائيلي .

وحري القول أن ضرب هذه الأهداف يعني القضاء على أي قدرة عسكرية لسوريا القادمة بمكن الاعتماد عليها في حماية الحدود والدستور وضمان هيبة الدولة .
هذا السيناريو على خطورته يسوق له اليوم بقوة .

السيناريو الآخر هو إضعاف البنية الاقتصادية للدولة عن طريق فرض مزيد من العقوبات الدولية * 1، وبالتالي إنهاك النظام وتقليب طبقة التجار والصناعيين عليه، بحيث لا يكتفون بدور الداعم الأكبر للنظام بل بالانسحاب من التحالف معه والانقلاب إلى عدو شرس مزود بإمكانات ممتازة وبمعلومات تفضح النظام إعلامياً في فساده وتحلفاته، وتسرع في إسقاطه حتى يجد نفسه محاصراًاقتصادياً وشعبيا ًودولياً.
وبالفعل فإن الكثير من رجال الأعمال السوريين في الداخل والخارج قد بدؤوا بضخ الأموال إلى عائلات المنكوبين والشهداء والمصابين من الثوار، وقريباً جداً ستضخ الأموال على شكل دعم إعلامي أقوى بل وسيصل لحد تزويد الثوار بالسلاح إذا اقتضى الأمر وطلبوا ذلك وهذا ما بات قريباً .
مايلفت الانتباه في جمعة الثبات والصبر، رفع الثوار ليافطات تطالب بدعم دولي لحماية المواطنين وسلمية الثورة، وهذا ما أوصى به تقرير لجنة حقوق الانسان الأممية التي زارت سوريا الأسبوع الماضي وخلصت إلى حاجة المدنيين العاجلة لحمايتهم من بطش النظام .
ترافق هذا مع اقتراحات تقدم إليها مواطنون سوريون على درجة عالية من الوعي بضرورة إدخال جهات ومؤسسات إعلامية مستقلة ومحايدة عربية وأجنبية، للعمل ضمن الأراضي السورية وممارسة تغطيتها للشأن السوري بدقة و لحظة بلحظة بشكل موضوعي وحرفي، وتسجيل وفضح أي خروقات وجرائم يقدم عليها النظام بحق المتظاهرين السوريين، مكتفين بهذا الطلب دون تجاوزه إلى طلب تدخل أي قوى أجنبية أو عربية في الوقت الراهن .

هذ المطلب المقنع والمنصف بقطع الطريق على كل الدول الطامعة في ضرب قدرات الجيش وأسلحته، وهي أسلحة وإن كانت تأتمر اليوم من النظام الأسدي إلا أنها مرجحة لأن تستعمل لحماية جميع السوريين في الوقت القريب، ومن المؤسف أن تدمر وهي قد اشتريت من أموال السوريين ومن عرقهم وكدهم، كما يعتبر رداً على مزاعم الروس والصينيين من أن العنف الحاصل في سوريا يتقاسم مسؤوليته الثوار والنظام في آن، وهذه الخطوة لا يمكن للنظام رفضها إذا جاءت عبر قرار لمجلس الأمن ومن شأنها أن تكبل النظام وتضيق عليه الخناق وتفضح تجاوزاته وجرائمه ، بحيث لو تم رفضه أو استمرار القمع والقتل من قبله، فإن قرار إحالة ملف هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي يصبح منجزاً ودون أن يجرؤ أحد على معارضته، لأنه يكون مغطى بالوقائع والوثائق والمصورات، أو تفضح النية الواضحة والمبيتة لدى النظام الأسدي على القضاء وبالقتل على المعارضة المطالبة بحقوق يحميها ويحفظها القانون الدولي .
إن هذا المقترح يحتاج اليوم إلى دعم جميع السوريين بلا استثناء وكذلك جميع مناصري مطالب السوريين الأحرار، لأنه يشكل لهم صمام الأمان على استمرار الثورة في سلميتها وعدم انجرارها إلى تدخل أجنبي باهظ الأثمان ويضمن عدم قدرة النظام على البطش وإن فعل يكون قد أطلق على نفسه رصاصة الرحمة ، كما يمنع أي دولة أجنبية من منح النظام مهلة إضافية للقتل والقمع تحت حجة تمكينه من إقامة الإصلاحات الزائفة . * 2

يبدو أن النظام السوري قد دخل النفق المظلم والمسدود، وباتت شعبيته في أسوأ أيامها حتى لدى أقرب حلفائه الداخليين من المنتفعين أو حتى الإقليميين والدوليين ممن يجدون في وجوده ضرورة لتمكينهم من لعب دور إقليمي يزيد من نفوذهم وقوتهم، وما سمعناه البارحة من قلب طهران حليف النظام العتيد من أن الحل الأمني لم يؤت ثماراً أو نتائج على الأرض، يقوي من حظوظ طلب الرقابة الدولية على ما يجري في سوريا .
لقد اقتربت اللحظة التاريخية التي سيتهاوى النظام من عرشه، وسيكون هذا فجأة وبصورة دراماتيكية لحلفائه، وسيحزنون عليه كما حزن الأسد على رفيقه وأخيه في البطش العقيد القذافي عندما بات طريداً ينتظر الساعة التي يقبض عليه أو يردى صريعاً .
أذكر سيكون هذا بسرعة تفاجئ أكثر المحللين تفاؤلاً .
• 1 إن وقوف الصين وروسيا في وجه أي قرار أممي بزيادة العقوبات على بشار الأسد وأركان حكمه، يرجح قيام الحلف الأطلسي - تحت ضغط المطالبات السورية والعربية والدولية بحماية المدنيين - بضربة عسكرية شديدة الخطورة، وكل الخشية أن تكون هذه الضربة المكلفة لعموم السوريين هي سيناريو متفق عليه من جميع الدول العظمى لإيجاد مخرج يرضي جميع الأطراف وأولهم إسرائيل .
• 2 إن النافذين في إدارة الملف السوري في العاصمة الروسية هم ذاتهم الرفاق الذين قبعوا في دمشق لسنين طوال زمن الاتحاد السوفييتي كخبراء عسكريين أو دبلوماسيين، وهؤلاء بمطلقهم قد تقاضوا رواتب من الدولة السورية كرشوة لقاء تبني مواقف تدعم موقف النظام السوري زمن حافظ الأسد، هؤلاء ما زالوا حتى هذه اللحظة يتقاضون الرشوة ذاتها لأجل دعم موقف بشار الأسد، إنها رشوات ديبلوماسية أدمن على تقاضيها الرفاق قديماً حتى صعب عليهم رفضها زمن القياصرة الروس، وهي متابعة معهم ما دام النظام السوري موجوداً ويحتاج لدعمهم، لذلك فهم حريصون على بقائه حرصحهم على ديمومتها .

لينا موللا
صوت من أصوات الثورة السورية

باش كاتب
28-08-2011, 02:05 PM
ليلة القبض على عيوش

كان بعض الشبيحة الأبرياء يقطفون زهور الغاردينيا و اللوتس في الحديقة المجاورة للمسجد القريب , وبعضهم الآخر كان يلعب لعبة الطيمشة مميمشة في مجموعات صغيرة , أما البقية فكانوا يتناولون الأيس كريم و هم يتابعون البرنامج التلفزيوني الهادف " هيا نلعب يا ميسون " في روضة أطفال مجاورة للمكان.

لم يكن هؤلاء الشبيحة المساكين يعلمون بما تحيك لهم يد القدر !
و لا بمن يتبرص بهم من خلف زجاج شبابيك الجامع و أضوائه الخضراء !!
لم يكن ليدر في ذهن " أبو حدبة الجحش " و هو شبيح تخرج من رياض الأطفال مؤخراً بعد حصوله على وثيقة " ربع المدة " التي تمنح عادة للمحكومين الجنائيين , لم يكن ليدر في ذهنه أن أحد المصلين المندسين بين المصلين بقصد الصلاة و التظاهر سيسرق حلوى مارشميلو علا من بين يديه البريئتين - براءة أبناء يعقوب من اتهام الذئب بدم أخيهم يوسف - .
و لم يكن ليتصور " شكري الطعج " و هو مدمن سابق على الحشيش المخدر ومدمن حالي على جميع أنواع الحشيش بما فيها الحشيش الطبيعي , أن متظاهراً آخر سوف يخرب له تسريحة شعره و يعيده للماما على هذه الهيئة السافاج.

خرج المصلون فجأة بعد أن أتتهم الإشارة من الدوائر الغربية و من يتعامل مع هذه الدوائر عبر جهاز هاتف الثريا الذي يمتلكه أحد المتظاهرين.
كانت فرقة كاملة من مشاة البحرية الأمريكية تتابع ما يجري عبر الأقمار الصناعية و تكبّس على ازرار اللابتوبات.
و الأسطول السادس كان يبحر في البحرة الموجودة في صحن المسجد.
أما البارجة الألمانية التي تحدث عنها طالب إبراهيم ذات خرطة و كذب فكانت تبحر في جاكوزي قريب و تراقب ما يجري عبر بربيش الحمام.
خرج المتظاهرون كما أسلفنا...
و هجموا بظهورهم على خناجر و سكاكين الشبيحة دون رحمة و دون شفقة.
ولم يكتف المتظاهر بكري بذلك فحسب بل سرق الخنجر بظهره و ذرف القليل من الدماء للتمويه , ثم استلقى على الأرض- للتمويه كذلك - دون أن يشفق على أبو حدبة الذي أخذ يبكي و يتنهد أمام كاميرا قناة الدنيا حزناً على الخنجر المسروق.
فيما كان حدو البربري يبكي بجانبه أمام كاميرا القناة الأولى على بطارية عصاه الكهربائية التي فرغت بسبب تزاحم المتظاهرين أمامه لسرقة هذه العصاية برقابهم و جباههم.
أما مذيعة قناة الأخبارية فكانت تركض في الشارع و هي تصرخ " حقائق...حقائق...حقائق..." ثم توقفت دقيقة صمت حزناً على خنجر أبو حدبة , و مدت علم بطول 345 كيلومتر و عرض 45 كيلو متر... وبعد ذلك ذهبت إلى السوق لشراء بعض أقلام الحمرة و المناكيير.

و الخلود لرسالتنا
كل من أشعل فتيل فتيشة في سورية سيكون عرضة للغرامة المالية و المساءلة القانونية

روح رحالة
28-08-2011, 02:27 PM
أما أنا

سأبول على العرب شرقاً وغرباً .. شعوباً وحكومات


ما أوسخكم .. ما أوسخكم .. ما أوسخكم

ونكابر .. ما أوسخنا


هل عرب أنتم ؟


مع احترامي ... للحرامي .. صاحب المجد العصامي


ولسوف يتبع .. فترضون !
كل إناء بما فيه ينضح
ما فيك غير تبول على حالك ...يـــع

روح رحالة
28-08-2011, 02:52 PM
المظاهر سحقتكم عاطفة وعقلاً حتى ظننتم أنها ثورات

ههه

ماذا فعلـتم للعراق منذ ثمانية أعوام ونيف يا عرب العراّب من البحر إلى البحر ؟

ماذا افتعل في الصومال يا أحباب مدينتنا ؟

ومن قضم أحشاء السودان يا شرفاء ؟

ماذا حدث في اليمن يا آل الثورة ؟

وماذا يحدث في ليبيا يا جند الله المختارين ؟

ولماذا حدث الذي حدث في البحرين ؟

ولماذا لا يحدث في ما تبقى من الدول العربية هذه الثورات قدس الله سرها و "ثبت الله حكامها وزاد طغيانهم على شعوبهم وسداد ديونهم وذل نفوسهم"



مشكلتنا كعرب لا ننظر أبعد من أنوفنا

فحافظوا على أنوفكم يا أبناء الوطن فهو سيلزمكم حتماً في زمن العار

بالنسبة للأخ شوك .. هو عضو غبي لأن أفكاره تكون غبية عندما يبنيها على خيال الإصلاح من نظام يتغلغل فيه الفاسدون وينهشون من خيرات "سوريا الشعب"
أما أنت فـ عضو غبي وغباؤك متأصل ومستفحل ... وميؤوس منه ،، فكيف تُحدث العرب كوحدة وتخاطبهم كأنهم جمعٌ واحد !، وهم شتات لا سلطة لهم ؟؟؟ السلطة لمالكي رقابهم ! ... إن لم تسمع عن يمن علي عبدالله الصالح أو ليبيا القذافي ..فأظنك سمعت عن سوريا الأسد . ثم ... إذا أردت أن تبدي فروسيتك فلا تستعرضها على من لاحول لهم ولا قوة إلا بالله -كما يفعل الحكام- أرنا فروسيتك كعربي ولا تخلع جلدك وتصنع منه نعلاً تعلي به الغرب وتسير أمرهم

روح رحالة
28-08-2011, 03:18 PM
كنت امل منك ان تاخذ اي تعليق لي وتقتبسه وتنافشه بعقلانيه وليس ان تتهجم على شوك في اقتباس تعليق اخر

كما قلت معارضه تعاني افلاس فكري وسياسي همها التحريض والفتنه
عاشت سوريا
لن أقتبس جميع ردودك !، أنت تؤمن بفساد في الحكومة وتدعو للإصلاح السلحفاتي !
ألا تظن بأن عودة المتسلطين والمشاركين بالقرار في الدولة إلى كراسيهم، وعودة الظروف المناسبة ليحاسب الفاسدون كل من انتقدهم وأزعج نعيم عيشهم، هو الأسوأ من تنازل الرئيس عن منصبه وسفره إلى حيث ينعم بجو عائلته ويترك الشعب ينتخب رئيسه المبتلي بمسؤوليات وشعب ثائر؟!
.
.

تأبط شرا ً
28-08-2011, 03:36 PM
كل من يسبح في مياه النظام الآسنة ومجاريره .. سيغرق بها:h:

روح رحالة
28-08-2011, 04:03 PM
اشكرك على محاولة صياغة تعليق بعيد عن الكوبي بيست وقريب من النقطة المهمة في الموضوع
أتحدى أن تجد لي كوبي بيست .. فإن وجدت واحد فهو مأخوذ عني وربما من عنبري

نعم انا ادعو للاصلاح ومراقبة عملية الاصلاح ضمن جدول زمني محدد وهذه العملية انطلقت منذ مدة لكن وسائل الاعلام المغرضه لا تعلنها .
بالنسبة للمسؤلين -
عندما تصبح سوريا دولة ديموقراطيه تعدديه يحكمها القانون ويكون فيها القضاء مستقل عندها يمكنك محاسبة من تشاء وفق القانون . وهذه هو الطريق لتطوير اي بلد او اي مؤسسه
أنت تدور في دائرة جدلية عندما تريد غيرك أن يثق بمن يقتل الأطفال من أجل مصلحته
ليت الأمور كما تظن أو كما تريدنا أن نحلم بها
وليس عن طريق التحريض بالمساجد واقناع الشباب بانهم سيصبحو شهداء فيما لو تصدو للنظام
ثورة همها الحرية واليموقراطيه لا يكون شعارها -عالجنه رايحين شهداء بالملايين - وكأنهم يلعبون دور الخالق في تحديد من هو شهيد ومن هو لا .
المساجد تدعو لوقف سيل الدماء ببذل القليل منها لإحقاق الحق ... وليس لاستباحة الدم الإسلامي دون غيره وممارسة الطائفية على الأغلبية !!
نحن نقول لا للفوضى لا للخراب انظروا ليبيا انظرو العراق انظروا اليمن
هل يعقل اننا لا نستطيع ان نطور انفسنا بطريقه حضاريه؟
جميعنا ضد الفوضى والخراب ولهذا قامت الثورة .. والدول التي ذكرتها ضحية الأنانيات التي نعيشها في مجتمعاتنا والفرقة التي تكرسها المصالح الغربية في بلداننا ... سؤالك يحتاج لموضوع طيل عن مفهوم الحضارة ،،ولا أقول إلا تفوه على تلك الحضارة التي ترفع القيم المادية على القيم الأخلاقية وعل قيمة بني آدم .
مسيرة الاصلاح انطلقت -من يريد المشاركه اهلا وسهلا ومن لا يريد -هو حر -لكن من يعرقل عملية الاصلاح يعتبر مخرب ويجب التعامل معه على هذا الاساس
عاشت سوريا
مسيرة الإصلاح الجذري أيضاً انطلقت ..والفئة الضالة بين الثوار يقولون مثلك: (من يريد المشاركه اهلا وسهلا ومن لا يريد -هو حر -لكن من يعرقل عملية الاصلاح يعتبر مخرب ويجب التعامل معه على هذا الاساس ... عاشت سوريا)
تقول عاشت سوريا ..ثم تعاند إرادة الشعب وتوافق مبدأ التخريس !!!

روح رحالة
28-08-2011, 04:06 PM
انا لا ادافع عن النظام ....كل من اخطأ يجب محاسبته
عاشت سوريا
طيب والنظام أخطأ :cd:

روح رحالة
28-08-2011, 05:24 PM
قلت مليون مرة لو ان الشعب السوري باغلبيته ضد النظام لكان اسقطه منذ شهور . فلا يوجد قوة بالعالم يمكنها ان تقف بوجه شعب . فكل من ينظر للمستقبل يجد ان الطريق الذي تمسي عليه سوريا هو خير طريق لاعمارها وتطويرها وتحويلها الى بلد ديموقراطي
وبالنسبة للتخريس - انا لا اقوم باخراس احد بالعكس يسرني ان ارى تعليقات كهذه كل واحد يعرض بها وجهة نظرة مخالفة كانت او متوافقه فانا اثق ان جميع السوريين يحبون وطنهم ويتمنون له الخير
ولا يوجد بيننا من هو وطني اكثر او اقل جميعا يجب ان نتوحد تحت سقف الوطن وكل تطلع واستنجاد بالاجنبي ما هو الا شرود عن الطريق وتضليل لن تكون نتائجة سوى الخراب

عاشت سوريا هل سقط النظام الليبي ببساطة ؟!علماً أن التدخل العسكري الأجنبي مرفوض من الشعب السوري بكل طوائفه ..
أليست المواجهة بين أصحاب حق عزّل وبين قوى سياسية وعسكرية يستخدمون الدبابات في مواجهة المتظاهرين، ويتفننون بالكلام عن الإصلاح ؟! ..

تأبط شرا ً
28-08-2011, 05:35 PM
سأفكر لشوف آخرتها معك - مع إني آخر مرة فكرت بها بإصلاحات الأسد وقـلبـتها على كل وجـوهـها
أصبت ُ بالقولون و بمغص حاد ــــ بس معلش رح فكر كرمالك وإعمل خير وإرمي بالبحر .
إليك رؤيتي التي تفـتـقـت عنها عبقريتي وأنا أجلس على كرسي الحمام حيث المكان الوحيد
الذي أرتاح فيه وأنا أفكر بإصلاحاتكم :
1- إلغاء المادة 8 من الدستور وعدم استبدالها بقانون ألعن وأدق رقبة كما فعل المحتال بشار الأسد
والذي يظن أنه يحكم مجموعة من الهـبل والمساطيل .
2- حل الأجهزة الأمنية جميعها وحصرها في جهاز الأمن الوطني ( الشرطة )
وجهاز الأمن القومي ( الخاص بتعقب الجواسيس وليس تعقب أصحاب الرأي )
3- إلغاء المحاكم العسكرية للمدنيين وعدم الإعتقال التعسفي على مزاج القرد ولو رئيس الفرع
4- إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين ( جميعهم ) وتعويضهم وإطلاق حرية الإعلام ومنع سجن
الصحافيين أو أصحاب الرأي .
بلغ هذه المطالب لسيدك أبو رقبة طويلة وانصحه أن ينفذها لأني سمعت أنهم قادمون ليدوسوا على رأسه
كالحردون " و زعـــبـــــَـــــر َ مـــَــن بعـجـر " .

روح رحالة
28-08-2011, 05:46 PM
قلت كل من اخطا يجب محاسبته لكن هذه يجب ان يأتي ضمن خارطه سياسية تبدا بتعديل الدستور وتنتهي بقضاء مستقل وعندها لا احد فوق القانون .

لو كنت معارضة لبذلت كل جهدي في تغير الدستور الذي يحمي النظام ويحمي رجل الامن
لكن المعارضة المسعورة والتي همها الكراسي كما قال المالح مأمورة وتصغي للخارج اكثر بكثير من احتياجات الشعب السوري ومطالبة المشروعه . ولذلك ما قدمه النظام من حزمة اصلاحات يبدو ان المعارضلا السورية المقسمة والمتشتته والمتضاربة المصالح تحتاج لقرون لتقدم جزء بسيط منه .
ملاحظة: بالعادة انا لا اقدم نصائح للمعارضه وبالتالي هذا لن يتكرر دائما
عاشت سوريا
أتفق معك بوجود معارضين لهم مصالحهم، وليس كل معارض كغيره من الوطنيين .. وأن الثورة تسير بدون مقود يوجهها
وليس للثوار أحزابهم المشروعة والتي يجتمعون في ظلها لتحديد ودراسة أهدافهم وأخذ جميع التوقعات بالحسبان
وليس للثورة فكر موحد يلف حوله أطياف الشعب ويشجع الفئة الصامتة ليقوم الجميع قومة واحدة تشفطك في تيارها بقلب عربي واحد :(

روح رحالة
28-08-2011, 05:59 PM
يعني لا ادري كيف اجيبك وبنفس الوقت لا اجرح شعورك
لكني اقول تستطيع ان تلازم الحمام وان تترك النظام يفصل قوانين على مقاسة
من ناحية اخرى تستطيع ان يكون لك رؤية وطنية سياسية تعتمد على مطالب دستورية وقانونية تحارب من اجلها وانا ساكون اول من يصف الى جنبك .

عاشت سوريا
:y1: ليش بقى ؟!
بدنا قوانين على مقاس الواقع !

روح رحالة
28-08-2011, 06:09 PM
ان تترك النظام يفصل قوانين على مقاسة
من ناحية اخرى تستطيع ان يكون لك رؤية وطنية سياسية تعتمد على مطالب دستورية وقانونية تحارب من اجلها وانا ساكون اول من يصف الى جنبك .

عاشت سوريا
مافي سؤال ..في تساؤل !
بدك ينترك النظام ليفصل قوانين على مقاسه
نحنا بدنا قوانين على مقاس الواقع!

روح رحالة
28-08-2011, 06:40 PM
جيد
هذه هي وظيفة معارضة وطنية شريفة -ضمان حق المواطن
ليس الارتماء بحضن تركيا التي تقتل الاكراد يوميا وبالمروحيات
ليس الاحتماء بامير قطر الذي سرق الحكم من ابيه - الا تخجل المعارضة ان تجتمع بقطر؟
ليس تقبل فتوات الديموقراطية من السعودية التي بها اي كلمة بحق الملك تسجن عشرة سنوات والمرأة لا تستطيع ان تقدود حتى سيارة .

ليس المتاجرة بدم السوريين وتحريضهم على الاقتتال والتفرقه عن طريق عرض تيوبات منها الكثير ما هو مفبرك ومزور
ليس عن طريق خلق الفتنه بين الجيش والشعب
ليس عن طريق التحريض بالمساجد ضد كل من ليس سنى

بالنهاية سوريا يجب ان تكون دولة كافة ابناءها

سوريا يا حبيبتي :content:
المعارضة في سوريا الأسد منبوذة الرأي ! والمعارضة للنظام بصوت مرتفع تتبعها طريقة بالتخريس -ولك في القاشوش عبرة)
ثم لدينا مقاطع لم تنزل على اليوتيوبات وهي لأشخاص نعرفهم ،ولأشخاص ظهروا على اليوتيوبات في مقاطع قصيرة وغير واضحة ..يمكنك أن تقنع الكثير من المؤيدين الذين يرفضون تصديق ما لا يحبوه ويتحاشون القنوات المغرضة العديدة ... زد على ذلك أن السنة هم من تعرضوا للأذى وليس العكس .. ولا داع للتذكير بما حدث في حماه
عذراً لقطع الحديث فالأكثر إيلاماً مما يحدث هو وجود من يتسببون باستمراره

روح رحالة
28-08-2011, 08:08 PM
اولا - الدولة السورية مسؤلة بالدرجة الاولى عن حماية مواطنيها معارضة كانو او موالاة .
ثانيا -اقرأ اولا جيدا
ثالثا -المعارضة يجب ان تتحمل مسؤلية الفوضى والتخريب وسلوكها طريق مسدود . والقاشوش وغيرة مِن من يتعدون على السيادة السورية عليهم تحمل مسؤلية اعمالهم - يعني - يستطيع اي شخص ان يقول طز فيك يا فلان وطز فيك يا علان !! هل هذا فكر ثوري؟ هل هذا هدف الثورة؟ اذا كانت المعارضة مفلسه فكريا وكل من يطل علينا يتكلم كالببغاء كل كلمة ثانيه هي يسقط بشار الاسد ولا شئ غير ذلك فهل يجب تحميل مسؤلية هذا للنظام ايضا؟
البارحة طل علينا غليون "استاذ بالعلوم السياسية وعدة القاب اخرى" ليقول ان هنالك شبيحة بباريس تصدو لمظاهرة ضد النظام - هل هذا معقول؟ هل هذا منطقي؟؟؟؟؟؟؟
بعد غليون طل علينا معارض من الاردن يقول انه مستعد لان يصافح شياطين الجن "شياطين الجن حرفيا هكذا قالها" ويدعو لمقاومة مسلحة ومستعد لاي تدخل اجنبي في سبيل اسقاط النظام . هل هذا منطقي هل هذا معقول؟؟؟
الحل الوحيد وقبل فوات الاوان هو الحوار والحل الوحيد هو حل سياسي -نقطة سطر جديد

عاشت سوريا حرة مستقلة موحدة
1_غليون وغيره ليس قائد للثورة ولا يمثل أكثر من "عينة" ثورية
2- القاشوش حقه بيد ربه ...
رحل ..لكن كلماته لم ترحل معه
وكأنه يقول على لسان سميح شقير : (لو رحل صوتي مابترحل حناجركم ..عيوني وعلى بكرا وقلبي معكم ..لو راح المغني بتضل الأغاني ..تجمع القلوب المكسورة والبتعاني ...)
3_ لاتدعي الخوف على الدم السوري ثم تصفق لمثل هذه الجرائم .

هيدروجينة
28-08-2011, 08:26 PM
شووووك ..........

الا تخجل من كونك عضو غبي ؟؟

ام ان الأغبياء لايخجلون ......!!!!
طيب ماتخجل من ربك عندما تدافع على نظام يتجرأ على الله جل جلاله ....
ام انه لارب لك ولا دين......
ماراح اقول الا تخجل من انسانيتك لا هذا امر مفروغ منه ........*

باش كاتب
28-08-2011, 10:43 PM
هاي هي المعارضة "وباسلوب ساخر ضعيف" تتهم النظام باستخدام مساجين سابقين في "قمع" المظاهرات
--------------
صرت تعرف تحكي بالأساليب كمان ؟ روح تعلم الإملاء بالأول

وهنا نتسائل؟ هل يمكن لاي جهه ان تثق بمن سجنتهم ؟
وهل الجيش الذي يدخل مراكز الفوضى للحفاظ على الاستقرار مكون من مساجين سابقين؟
وعلى فرض انهم مساجين ؟ فكم عددهم 1000؟ عشرت الاف ؟ 50 الف؟ هل هؤلاء من يخمدون المظاهرات المليونيه المعارضه؟
----------------
لا تتساءل و لا تعذب حالك روحي..
اللي يشوفك عم تتساءل يظن أنك نيتشه.
جيشنا و أمنا و نظامنا حافظينهم بصم و ما بدنا حدا يجي يعلمنا عليهم الآن

-معارضه تعاني من افلاس فكري وسياسي كان املنا ان تقول مرة واحده سوريا - مستقبل سوريا - اصلاحات في سوريا - بعيدا عن امريكا وقطر وتركيا وبرنار ليفي الاسرائيلي

سوريا الله حاميها

---------------------

قصدك كان أملنا أن تنبطح على صرماية معلمك و تفديه بالروح و بالدم.
و حاجة بقى تنغموا بسمفونية ليفي و أمريكا و إسرائيل لأننا بصقنا هذه الكذبة من عشرين سنة.

أبـو الفوارس
29-08-2011, 01:46 AM
لست كمن تأبط شراً فأصبحت روحه في هذه الدنيا "حثالة"

حبذا لو أن أحداً منكم لم يصبني شخصياً بكلامه المفعم بالفقاقيع واتجه لحوار قد ينتج عنه ولو شعاع من أمل

شيء جميل التهرب من الجواب على أسئلة قد طرحتها والاستتار عنها بأسئلة أخرى ههه ..هكذا أنتم فوضويين تصيبون الأشخاص بأحاديثكم قبل أن تصيبون الهدف وتحاولون العمل بـ الرأي دون الرأي الآخر .


ومن تحدث عن يمن عبدالله الصالح و ليبيا القذافي .. هل لك أن تقل لي ما هو بعد يمن الصالح وما هو بعد ليبيا القذافي ؟

نعم أعلم أنت لست نبياً لتتنبأ ولكن الكثيرون في هذه الأيام يعمل على الأرض كالأنبياء تماماً وقد تصل بهم الحالة إلى أن يعملوا كـ الله . فربما أنت واحد منهم .

ذكرت ليبيا واليمن وتهربت من باقي الدول .. "على أقل تقدير هل لك أن تحدثنا عن عراق "صدام سابقاً" اليوم ما هي؟ وماذا حدث منذ ثمانية أعوام إلى الآن ؟" ..لكن ليس بالأمر الغريب أن تسكت فمن يتبع جزاف الكلام لن يحدث أي تقدم في حديثه ولن تجد إلا "البعبعه"

تدعي الحرية ضارباً عرض الحائط بلا أسس أو قواعد أو حتى مضمون فقط لأنها كلمة سرت على مسمعيك فاستسغتها وتنسى الناس من حولك وحريتهم وتنسى الغرب الذي لن يلبث إلا أن ينقض على رقبتك ويدوس رأسك شئت أم أبيت .



...........................


يقول مواطن سوري بسيط : أنا انسان بسيط و ضعيف لا أملك من الدنيا حطامها لا أريد الحرية التي يتحدثون عنها ولا أريد أي شيء .. أنا لا أحتاج إلى أن أترك عملي وأجلس مع أسرتي لأحميهم من "أولاد الحرام" و "الزعران" و "الذين لا يخافون الله" وما أكثرهم في سورية إذا ما دخلت البلد في مرحلة فوضى ما بعد سقوط النظام لا سمح الله .

لا أريد أن أتوقع اقتحام بيتي من أحد المسلحين على مر السنوات و الذين يدعون أنهم ثوار في سبيل طلب المال أو الاعتداء علي أو على أهل بيتي . ( ولن يأت أحد ممن يدعون أنهم ثوار ليحميني آنذاك بل ولن يشعر بي أحد ) .

لا أريد لأن يموت ولدي الذي يقوم بتأدية واجبه الوطني في خدمة العلم كما مئات الألوف من أبناء الوطن في سبيل من يدعون الحرية وهم لم يحسبوا بأنه قد يكون لهم أقرباء أو جيران أو أهل يؤدون خدمة العلم وقد يصيبهم ما يصيبهم .

ما ذنبي أنا من كل الذي يحصل ؟ ولصالح من ؟ من سيدافع عني ؟ أنا لا أريد سلطة .. ولا قيادة .. ولا سياسة . أريد فقط أن أعيش بسلام .

تكسّر وجعاً ...
29-08-2011, 03:58 AM
السلام عليكم ..
تحية لكل الشرفاء هنا ,, والنصر قريب بإذن الله ..

ذهب رمضان ,, والثورة زادت قوة بفضل الله , ولسان حال الثوار يقول , غداً فرج قريب ,,
آلة النظام القمعية المجنونة تزداد جنوناً يوماً بعد يوم , في بداية رمضان كان إطلاق النار لا يتوقف في الليل أبداً
لتخويف الناس ,, وكان الرصاص عشوائياً ,, أما الآن مع انتهاء رمضان بدأ النظام يطلق النار على الناس في الشوارع بقصد القتل .. مدينة صغيرة مثل مدينة تلبيسة تحوي على اكثر من 60 مدرعة متنوعة من بي ام بي و بتي أر و بردي أم .. وتسيطر على الشوارع الرئيسية كلها في المدينة ,, والجرحى والشهداء يتزايدون بكثرة ,, في اليوم الماضي أكثر من عشرين إصابة ,, واليوم إطلاق النار لايزال مستمراً على المارة ,

اليوم فقط الرعاية الإلهية أنقذتني انا وصديقي من نيران الجيش العربي السوري البطل ,, ولا زال صوت أزيز الرصاص الذي مر بجانبنا يتردد في أذني .. الحمد لله على كل حال ...

في الأيام الأخيرة بدأ الجيش بسياسة جديدة وهي سياسة الإذلال ,, كلمات بذيئة توجه للناس على الحواجز واتهامات بالجملة لكل من يتجرء ويمر من أمام الضباط المغاوير ,, ومن يومين تلقى مواطن عربي سوري الضرب المبرح أمام زوجته التي بدورها نالها " كف " من اليد النجسة لضابط الحاجز ,, ما هذه المعاملة المقرفة ؟؟!!
ولكن كل شيء في سبيل الحرية من عصابة بشار وماهر وأعوانهم يهون .

اللهم خلصنا من هؤلاء المتوحشين ,,

تكسّر وجعاً ...
29-08-2011, 04:07 AM
ويدعو لمقاومة مسلحة ومستعد لاي تدخل اجنبي في سبيل اسقاط النظام . هل هذا منطقي هل هذا معقول؟؟؟
الحل الوحيد وقبل فوات الاوان هو الحوار والحل الوحيد هو حل سياسي -نقطة سطر جديد


الحل الوحيد يا شكشوك برأيي ان يرحل بشار عن الحكم وينقل السلطة سلمياً لأناس شرفاء بعد أن يطبق ما قاله الفيلسوف
الكبير " تأبط شراً " ,, هذا هو الحل الوحيد كما يراه معظم الشعب السوري ,,

شكشوك ,, لنتفق على أمر ,, بشار نبي أو إله كما تريد ,, ولكن الشعب السوري قد كفر به ولا يريده , أي لعمة بقلبو شو قليل ذوق وشرف ,,
خلص بقا يحل عن كتاف ه الشعب المسكين ,,

ويا شكشوك الصراحة انتو جماعة خرطي على الآخر ,, يعني رايحين تعملوها تحتكون من سيرة التدخل الخارجي معكون حق والله شي بخوف وبيقطع القلب ,,

وبالآخر في كلمة صغيرة بحب تنقلها لبشورة ,, إذا الشعب ما بقي عندو غير حل واحد هو التدخل الخارجي ,, يكون بعملك .. طيارات الناتو أرحم من دبيحة بشار .

عاشت سورية حرة بدون جرذان الأسد وبدون الشكاشيك الذين سيحاكمون في ساحة العاصي محاكمة علنية عادلة نتيجتها الإعدام رمياً بالبزاق .

م.سليمان
29-08-2011, 09:07 AM
هاي هي المعارضة "وباسلوب ساخر ضعيف" تتهم النظام باستخدام مساجين سابقين في "قمع" المظاهرات
وهنا نتسائل؟ هل يمكن لاي جهه ان تثق بمن سجنتهم ؟
وهل الجيش الذي يدخل مراكز الفوضى للحفاظ على الاستقرار مكون من مساجين سابقين؟
وعلى فرض انهم مساجين ؟ فكم عددهم 1000؟ عشرت الاف ؟ 50 الف؟ هل هؤلاء من يخمدون المظاهرات المليونيه المعارضه؟

انا من حارتي في واحد ارتكب جريمة قتل "سابقا" الان يعمل مع جماعات التشبيح
ولا تقلي انو عم ينزل يقمع المظهرات بدا ما سرى في جسده الاحساس الوطني.
معلومة: انا من حلب

م.سليمان
29-08-2011, 11:32 AM
اي نعم خلص محكوميته وعم ينزل
ومين قلك انو حلب ماعم يصير فيها وانا شاهد عيان على هالشي
عم يصير فيها شي كتير ولكن جماعتك لسا ما استخدموا العصا الغليظة ع السوا مثل باقي المحافظات والهدف ابعاد حلب عن الموجة مما يساعد في خلق فتنة مناطقية يروج لها اصحابك الكذابين من اكبر راس لعندك

روح رحالة
29-08-2011, 11:38 AM
لست كمن تأبط شراً فأصبحت روحه في هذه الدنيا "حثالة"

حبذا لو أن أحداً منكم لم يصبني شخصياً بكلامه المفعم بالفقاقيع واتجه لحوار قد ينتج عنه ولو شعاع من أمل

شيء جميل التهرب من الجواب على أسئلة قد طرحتها والاستتار عنها بأسئلة أخرى ههه ..هكذا أنتم فوضويين تصيبون الأشخاص بأحاديثكم قبل أن تصيبون الهدف وتحاولون العمل بـ الرأي دون الرأي الآخر .


ومن تحدث عن يمن عبدالله الصالح و ليبيا القذافي .. هل لك أن تقل لي ما هو بعد يمن الصالح وما هو بعد ليبيا القذافي ؟

نعم أعلم أنت لست نبياً لتتنبأ ولكن الكثيرون في هذه الأيام يعمل على الأرض كالأنبياء تماماً وقد تصل بهم الحالة إلى أن يعملوا كـ الله . فربما أنت واحد منهم .

ذكرت ليبيا واليمن وتهربت من باقي الدول .. "على أقل تقدير هل لك أن تحدثنا عن عراق "صدام سابقاً" اليوم ما هي؟ وماذا حدث منذ ثمانية أعوام إلى الآن ؟" ..لكن ليس بالأمر الغريب أن تسكت فمن يتبع جزاف الكلام لن يحدث أي تقدم في حديثه ولن تجد إلا "البعبعه"

تدعي الحرية ضارباً عرض الحائط بلا أسس أو قواعد أو حتى مضمون فقط لأنها كلمة سرت على مسمعيك فاستسغتها وتنسى الناس من حولك وحريتهم وتنسى الغرب الذي لن يلبث إلا أن ينقض على رقبتك ويدوس رأسك شئت أم أبيت .



...........................


يقول مواطن سوري بسيط : أنا انسان بسيط و ضعيف لا أملك من الدنيا حطامها لا أريد الحرية التي يتحدثون عنها ولا أريد أي شيء .. أنا لا أحتاج إلى أن أترك عملي وأجلس مع أسرتي لأحميهم من "أولاد الحرام" و "الزعران" و "الذين لا يخافون الله" وما أكثرهم في سورية إذا ما دخلت البلد في مرحلة فوضى ما بعد سقوط النظام لا سمح الله .

لا أريد أن أتوقع اقتحام بيتي من أحد المسلحين على مر السنوات و الذين يدعون أنهم ثوار في سبيل طلب المال أو الاعتداء علي أو على أهل بيتي . ( ولن يأت أحد ممن يدعون أنهم ثوار ليحميني آنذاك بل ولن يشعر بي أحد ) .

لا أريد لأن يموت ولدي الذي يقوم بتأدية واجبه الوطني في خدمة العلم كما مئات الألوف من أبناء الوطن في سبيل من يدعون الحرية وهم لم يحسبوا بأنه قد يكون لهم أقرباء أو جيران أو أهل يؤدون خدمة العلم وقد يصيبهم ما يصيبهم .

ما ذنبي أنا من كل الذي يحصل ؟ ولصالح من ؟ من سيدافع عني ؟ أنا لا أريد سلطة .. ولا قيادة .. ولا سياسة . أريد فقط أن أعيش بسلام .

السطر الأول يؤكد ما قلته لك في ردي السابق

ثم قبل الرد
بدايةً أنظر إلى صورتك هنا

أما أنا

سأبول على العرب شرقاً وغرباً .. شعوباً وحكومات


ما أوسخكم .. ما أوسخكم .. ما أوسخكم

ونكابر .. ما أوسخنا


هل عرب أنتم ؟


مع احترامي ... للحرامي .. صاحب المجد العصامي


ولسوف يتبع .. فترضون !
مسمي حالك أبو الفوارس وجايه معنتر !!! وعم تطالع ريحة بشعة من كلماتك ..يق

روح رحالة
29-08-2011, 11:48 AM
ثم قبل الرد
ولأنك كما ذكرت عن الاستفحال الميؤوس من وضعه سأعيد الاقتباس للتوضيح




االمظاهر سحقتكم عاطفة وعقلاً حتى ظننتم أنها ثورات

ههه

ماذا فعلـتم للعراق منذ ثمانية أعوام ونيف يا عرب العراّب من البحر إلى البحر ؟

ماذا افتعل في الصومال يا أحباب مدينتنا ؟

ومن قضم أحشاء السودان يا شرفاء ؟

ماذا حدث في اليمن يا آل الثورة ؟

وماذا يحدث في ليبيا يا جند الله المختارين ؟

ولماذا حدث الذي حدث في البحرين ؟

ولماذا لا يحدث في ما تبقى من الدول العربية هذه الثورات قدس الله سرها و "ثبت الله حكامها وزاد طغيانهم على شعوبهم وسداد ديونهم وذل نفوسهم"



مشكلتنا كعرب لا ننظر أبعد من أنوفنا

فحافظوا على أنوفكم يا أبناء الوطن فهو سيلزمكم حتماً في زمن العار
بالنسبة للأخ شوك .. هو عضو غبي لأن أفكاره تكون غبية عندما يبنيها على خيال الإصلاح من نظام يتغلغل فيه الفاسدون وينهشون من خيرات "سوريا الشعب"
أما أنت فـ عضو غبي وغباؤك متأصل ومستفحل ... وميؤوس منه ،، فكيف تُحدث العرب كوحدة وتخاطبهم كأنهم جمعٌ واحد !، وهم شتات لا سلطة لهم ؟؟؟.. السلطة لمالكي رقابهم ! ... إن لم تسمع عن يمن علي عبدالله الصالح أو ليبيا القذافي ..فأظنك سمعت عن سوريا الأسد . ثم ... إذا أردت أن تبدي فروسيتك فلا تستعرضها على من لاحول لهم ولا قوة إلا بالله -كما يفعل الحكام- أرنا فروسيتك كعربي ولا تخلع جلدك وتصنع منه نعلاً تعلي به الغرب وتسير أمرهم
ليس الغباء أن تجهل شيء ما -(كهوية روحي التي تمنحها صفاتك)- بل أن تدعي الفهم وتتحدث على أنك لسان حق يا نيو مان ياأبو الفوارس المستورد!!!

م.سليمان
29-08-2011, 12:35 PM
أبـو الفوارس انت متوقع انو هالشي اللي عم يصير باوطاننا لانو كان موقف انظمتنا العربية جيد من العراق وفلسطين وافغانستان والصومال و و و و و ..........
اسال هالانظمة مين اعترض على احتلال الصومال من قبل دولة اصغر دولة عربية تفوقها قوة اقتصادية وعسكرية وعلمية وبشرية .
اسال السودان عن حجم الاستثمارات العربية
لأ روح اسال القدس عن خدمات الانظمة للقضية الفلسطينية.
ولا اقلك روح اسأل اهل الفلوجة عن دفاع الجيوش العربية عن مدينة المساجد.
لا لا لا لا روح اسال تيسير علوني وسامي الحاج وغيرهم كثير عن غيرة دولنا على كرامة مواطنيها
اسال المواطنين العرب عن شعار الوحدة اللي بعض ابواق الانظمة عم يفسره بطمع بالنفط مو طمع بالكرامة
اااااخ بس اااخ
اللي عم يصير حتى لو كان فوضى معليش خلي يصير لانو الزمان القدم مع هذه "الفوضى " مارح يكون اسوا من هالوضع.
حسبي الله ونعم الوكيل
اهلي في كل بقاع العالم العربي ابوس ايديكم صمتكم خلانا نتراجع ونصير في مزبلة التاريخ
لن نصمت بعد اليوم ولو كان على اكفاننا

روح رحالة
29-08-2011, 12:48 PM
لست كمن تأبط شراً فأصبحت روحه في هذه الدنيا "حثالة"
حتى لو لم يكن ردك لي ..ومع أني أطيب ممن يستقوون بأسيادهم الأسود ويخرسون كل من يرفض استعباده لأسيادهم، ممن لا حول لهم ولا قوة إلا بالله ..
تأبط شراً ربما لأنه لم يتقبل دخول الشر إلى قلبه فوضعه تحت إبطه، أما أنت فكلك شر وتدعي الفروسية على من يحاولون أن يكونوا وأن يرفعوا رؤوسهم بعيداً عن سلم الحضارة الغربي الذي لا يتقبلنا إلا كأحذية -(معنوياً)- وأبقار -(مادياً)- و أحجار شطرنج في الواقع السياسي الذي لا تبرز فيه أفكار من يديرون اللعبة أمام أحجارهم !!
ثم ..إن الحثالة في أسفل حذائي أكرم ممن يخلع جلده العربي ويجعله نعالاً يمتطيه فوارس الغرب..ويريدنا أن نشاركه دونيته



شيء جميل التهرب من الجواب على أسئلة قد طرحتها والاستتار عنها بأسئلة أخرى ههه ..هكذا أنتم فوضويين تصيبون الأشخاص بأحاديثكم قبل أن تصيبون الهدف وتحاولون العمل بـ الرأي دون الرأي الآخر .
إسأل غيرك إن لم تفهم بأن أجوبة أسئلتي بدهية، وأنها تحمل الرد
الواقع العربي ليس ميؤوس منه إلا حين يبقى ضمن نظام اللعبة السياسية التي يديرها الكبار ضمن التسلسل الرأسمالي ، ولا تقلي أن واقعنا في سوريا ليس في أسفل السلم ...بمعنى :أن الثورة خروج عن هذا النظام لإيجاد واقع جديد حين ندرك الأيادي الخفية بيننا ..وهنا ما أقصد>>

الأصابع الخفية في تحريك الأحداث
خاب كل غافل ينكر وجودها لأنها تتجلى من زوايا كثيرة في التاريخ .. ويمكن استنتاج الكثير.. عند القراءة عن (جماعات المصالح) وعن الفساد، وبالانتباه لأهمية الجواسيس، والعملاء لأصحاب القرار السياسي ...والعملاء بعد الحرب على لبنان هم "عيّنة" من "عيّنات" الأصابع الخفية ..
هؤلاء العملاء لا يعرفون بعضهم -حتى تكون إمكانية التخلي عن العميل سهلة و يكون التبرؤ منه يسيراً حين يستدعي الأمر ذلك- و تبقى العلاقة رأسية فلا يعرف العميل إلا من يقدم له الأجر ومقابله ...
^
هذه الآلية موجودة لدى المافيات وجماعات المصالح ..وهي موجودة في جميع الدول، هذا يفسر وجود قلة تحاول تشويه سلمية الثورة بالتحريض على قتل المشتبه بكونهم مخبرين ، والنداء بشعارات طائفية بتوسط المظاهرات والصياح بصوت ثائر<< وهم ندرة بالمقارنة مع الأصابع الخفية في السلطة .. فما نراه من مشاهد دموية لا تحتملها نفوسنا يشهد على وجود هذه الأصابع الخفية في السلطة ومستَخدَميها(بفتح الدال) وبعض موظفيها ... ويفسر وجود ما يستدعي التدخلات الأجنبية (الغير مرغوب فيها من الشعب قبل الحكومة) .. وما تزال الأحداث تتطور باتجاه الأسوأ بسبب الفكرة الغبية (عليّ وعلى أعدائي)

ومن تحدث عن يمن عبدالله الصالح و ليبيا القذافي .. هل لك أن تقل لي ما هو بعد يمن الصالح وما هو بعد ليبيا القذافي ؟

نعم أعلم أنت لست نبياً لتتنبأ ولكن الكثيرون في هذه الأيام يعمل على الأرض كالأنبياء تماماً وقد تصل بهم الحالة إلى أن يعملوا كـ الله . فربما أنت واحد منهم .
يعني راحوا مجرمين مقدسين وهاد الانجاز الأول ..أما عن نبوءتي فهي أن الله سيعاقبنا بما نستحق إن طأطأنا رؤوسنا وسجدنا لبشر !

ذكرت ليبيا واليمن وتهربت من باقي الدول .. "على أقل تقدير هل لك أن تحدثنا عن عراق "صدام سابقاً" اليوم ما هي؟ وماذا حدث منذ ثمانية أعوام إلى الآن ؟" ..لكن ليس بالأمر الغريب أن تسكت فمن يتبع جزاف الكلام لن يحدث أي تقدم في حديثه ولن تجد إلا "البعبعه"

تدعي الحرية ضارباً عرض الحائط بلا أسس أو قواعد أو حتى مضمون فقط لأنها كلمة سرت على مسمعيك فاستسغتها وتنسى الناس من حولك وحريتهم وتنسى الغرب الذي لن يلبث إلا أن ينقض على رقبتك ويدوس رأسك شئت أم أبيت . ذكرت الدول التي التي "طحشت" بينها العراق !مع أن العميل المتمرد على أسياده هو من أتى بأسياده -بتمرده- بشكل مباشر إلى العراق ... وليست الثورة العراقية !! ..ثم تعال إلى عدم الضحك على أنفسنا ولنتذكر ممارسات أبناء صدام في مملكة أبيهم الذي قتل بأيدي أسياده ...ثم الفواجع العراقية التي لم يكترث بها أي عميل آخر من الحكام العرب ..ولتأكيد قولي
انظر إلى ما قاله أحد الرجال الذين يحملون في دمائهم البشرية موروثاً من النخوة والكرامة

أنا شاب موحد لله تعالى فتحت عيني على مآسي أمتي المسلمة ومذابحها في كل مكان دون غيرها من الأمم والملل فكنت أتابع الأخبار التي تزيدني ألما وأسى وأسفا وأتجرع بها المرارة في كل يوم ولم أكن أملك سوى الدعاء.

إلى أن جاءت أحداث محرقة غزة التي زادت من اهتمامي وتفكيري بجدية في التكليف الملقى على عاتق كل مسلم اتجاه ما يجري وفي كيفية أداء هذا التكليف العيني لنصرة الأمة المستضعفة. بدأت المشاركة في بعض المواقع والمنتديات الإسلامية الجهادية والتعرف على بعض الشباب عبر الشبكة ممن يقاسمونني نفس الهموم, فعرفت ولله الحمد الكثير وتعلمت الكثير في ظرف وجيز من الزمن خاصة في أمور الجهاد ووجوبه وفقهه وأمور الهجرة وغيرها ...

منذ ذلك الحين وأنا في بحث دائم عن طريق يوصلني إلى أرض الجهاد والإعداد والهجرة والنصرة وكان همي الوحيد هو اللحاق بركب الشهداء وقافلتهم المباركة التي لا تتوقف بفضل الله, إلى أن تعرفت على بعض الشباب الذين وفق الله بعضهم لهذا الأمر . فكنا كلما سافر أحدهم ترك بريداً إلكترونياً وهاتفاً للذي يليه ليلحق به. فجاء دوري, جهزت المال وتركت التجارة الدنيوية لعلي أظفر بما هو أعلى . توكلت على الله فتيسرت لي ظروف السفر بعدما درست كل مراحلها بشكل دقيق وواضح ثم توكلت على الله وانطلقت في سفري.

باختصار شديد وحتى لا أطيل في هذه التفاصيل الغير مهمة. وصلت تركيا وتوجهت منها براً نحو سوريا بعدما أمرني (المنسق) بذلك وهو سوري ظل معي على اتصال دائم منذ نزولي بتركيا إلى حين وصولي سوريا حيث سألتقيه لأول مرة بعد أن تواعدنا. خلال هذا اللقاء كان معه شخص آخر بقي في السيارة ولم ينزل منها نزل فقط (المنسق) وسبحان الله حين سلم علي أول مرة ببرود ولا مبالاة ارتبت في أمره ولم يطمئن قلبي له أبداً, فقلت مع نفسي ربما هذا من الأمنيات والحذر فلا بأس ركبت معهما السيارة فلمحت بجانب السائق مسدسا فأخذه بسرعة وبطريقة غريبة ثم نظر إلي ليختبر ردة فعلي فتصرفت بشكل عادي. في الطريق إلى دمشق شرعت أناقشهما بعض الأحداث وتبين لي من أول الحديث أنهما في الحقيقة لا يعرفان شيئا عن الجهاد والمجاهدين لكن من خبثه اشترط علي أن لا أسأله عن شيء من باب الأمنيات,فكنت كلما انتابتني الشكوك قلت لعله من تشويش الشيطان ووسوسته لصدي عن هذه العبادة العظيمة ولقلة تجربتي . ثم سلمت أمري إلى الله عز وجل، وصلنا بعدها دمشق فأخذني إلى فندق كان يعرفه مسبقا فحجزت غرفة .

ومن الملاحظات وللفائدة فقط , فهناك فرق كبير بين مسئولي الفنادق في تركيا وفنادق سوريا. ففي سوريا هناك كثرة الأسئلة وكثرة علامات التعجب والاستفسارات والملاحظات وغيرها تحس كأنك في مجتمع مخابراتي بامتياز.

كان هذا( المنسق) يتصل بي باستمرار للاطمئنان علي ويسألني عن الأجواء وفي كل مرة كنت أستعجله وأسأله عن موعد السفر لدخول العراق فيُسَوِّفُ تحت دعاوى عدة.

أما الفندق الذي أنزلني فيه فكان يقع وسط سوق شعبي مزدحم بالناس يصعب عليك فيه تحديد من يراقبك. بقيت بضعة أيام لم أره حتى أصررت على اللقاء به، وطلبت منه موعد السفر إلى حيث أريد، لكنه برر عدم استطاعة الدخول إلى العراق بسبب بعض الظروف الصعبة في الطريق وغير ذلك...

في هذه الفترة وقع لي حادث غريب أسرده للإخوة للعظة والفائدة والحيطة والحذر : في يوم من الأيام خرجت من هذا الفندق للمشي فاستوقفني صاحب محل لبيع الملابس. سألني هل أنت من البلد الفلاني؟؟؟ أنا أحبكم وزبائني كثر من أبناء بلدكم وعندي بضاعة ستعجبك وهذا محلي وعندي محل في بلادكم يبيع المنتجات السورية أجبته أنني لا أحتاج ملابس وليس معي مال لشرائها . فألح علي إلحاحاً عجيباً قال تعال معي تأخذ فكرة فقط عن المحل ربما مرة أخرى تحتاج الشراء والتسوق من عندنا فبضاعتنا رخيصة وممتازة. كان إلحاحه شديدًا كإلحاح التجار عامة وأكثر , المهم دخلت معه المحل فيه درج صعدناه فوجدت عشرة أشخاص أمرني بالجلوس لا يظهر عليهم أنهم لصوص قالوا لي إذا أردت أن تخرج من هنا فضع ما معك من مال ولا تحاول المقاومة فأخذوا ما كان معي حينها أزيد من ألفي أورو أمروني بالخروج وعدم الإلتفات لأني مراقب توجهت مباشرة للفندق وجمعت أغراضي وانتقلت لفندق آخر.وقد علمت فيما بعد أن كثير من الشباب المهاجرين خاصة من أهل الجزيرة العربية قد تعرضوا للسرقة والنصب من قبل العصابات وأحيانا من قبل المخابرات السورية وهو ما حدث معي شخصياً .

بعد حلولي بالفندق الجديد اتصلت ب ( المنسق) فأخبرني أن الأمور جاهزة وميسرة وما هي إلا نصف ساعة ويكون عندي لننتقل صوب الحدود العراقية للدخول. استلقيت على ظهري متأملا فيما جرى معي وبينما أنا كذلك داهمت عناصر مسلحة بالرشاشات والمسدسات غرفة الفندق بعد فتحها بمفتاح احتياطي من عند صاحب الفندق كانوا حوالي 13 شخصا ألقوني على الأرض وقيدوا يداي خلف ظهري بقوة حتى دخل القيد في اللحم ووصل العظم حاولت الاستفسار عن الوضع فكان جوابهم ضربي بأخمص الرشاش على رأسي وكامل جسمي.

أخذوا الجواز ومبلغ ألف أورو كان بقي معي والهاتف وكل الملابس والأغراض في باب الفندق وجدنا سيارة أخرى بها 8 أفراد أيضا مسلحين بالرشاشات سلموني لهم وانطلقوا بي بعدما أغمضوا عيني بقماش.

سؤال : أين أخذوك بعد هذا ؟؟؟

توجهوا بي مباشرة إلى سجن سري يسمى فرع فلسطين وهو عبارة عن بناية تقع على طريق المطار مكونة من سبع طوابق كل طابق يختص بالتحقيق في قضايا معينة: الإسلام - الأسلحة التهريب - التزوير- قضايا سياسية - مخالفات الجيش- الأجانب .... وسمي بهذا الاسم حسب ما علمت لأنه كان فرعاً أمنياً مخصص للقضايا الفلسطينية منذ عهد الهالك المجرم حافظ الأسد وقد أعيد ترميمه في سنة 2006 وهو جحيم للمسلمين ووبال على الفلسطينيين .

هذا المعتقل العسكري له قانون خاص مع الأجانب الذين لا تسأل عنهم حكومات بلدانهم ولا تتدخل سفاراتها لتسلمهم وترحيلهم مثل أهل أفغانستان وغيرها كأهل المخيمات الفلسطينية وهم كثر وأعدادهم هائلة. فهؤلاء بعد أن يقضوا في المنفردات أو المهاجع أكثر من أربع أو خمس سنوات، تعقد لهم مسرحية وهي عبارة عن محاكمة عرفية داخل المبنى ويستمعون فيها لأقوال المتهم ثم يأخذونه إلى سجن من سجون سوريا يبقى فيه إلى أن يشاء الله دون وقت محدد.

أول ما أدخلوني هناك بدأ التعذيب الشديد في مكاتب التحقيق بالطابق الرابع من البناية سألوني عن سبب مجيئي لسوريا فقلت لهم أنا تاجر وجئت للتسوق والبحث عن بضائع جديدة وطبعا هم كانوا يعرفون سبب مجيئي لأن (المنسق المزعوم) لم يكن سوى مخبراً يعمل معهم وقد ربط الاتصال بي بعدما اعتقلوا أحد الإخوة قبلي ووجدوا معه بريدي وكان يتصل بي على أنه من طرف الأخ وأن الأخير قد دخل العراق وهذا من قلة التجربة والإفراط في الثقة ... عذبوني بشكل لا أستطيع وصفه حتى أغمي علي عدة مرات وركزوا ضربي على أذناي حتى قلت لهم أن بي كسر سابق في رقبتي لعلهم يتركون ضرب الأذن لكن المجرم كان يمسك برقبتي ويلويها بعنف متعمداً كسرها وإيلامي وكذلك رفعوني عار من الملابس وكبلوا يدي ورجلي إلى حديدة طويلة وشرعوا في جلدي بالسياط وصعقي بالكهرباء إلى أن اعترفت لهم بالحقيقة وأن سبب دخولي سوريا هو رغبتي في الانضمام للمجاهدين في العراق ثم بعد التحقيق أمروا بي إلى المنفردة.

وهناك سيبدأ عذاب من نوع وألوان مختلفة .فحين ينزلونك تحت الأرض للمنفردة يعطونك رقماً عوض الاسم وهناك كل شيء ممنوع : الكلام، الجهر بالصلاة، الدعاء وحتى تلاوة القرآن والوضوء ممنوع، يمكنك فقط التيمم وأخطر شيء هناك أن يسمعك تقرأ القرآن أو تدعو الله أو تناجيه . سيتهمونك بأنك تدعو عليهم ويخرجونك للتعذيب الشديد الفظيع والتعذيب هناك بالسياط والركل واللكم وكل الوسائل الممكنة والمتوفرة لديهم وحين يرون السوط لم يعد ينفع يعذبونك بألوان أخرى منها أن تضل واقفاً مكبل اليدين إلى الخلف ووجهك باتجاه الجدار لأزيد من 24 ساعة وحين تحاول الجلوس أو السقوط يجلدونك بالسوط وهناك شخص سوري رأيته أوقف 36 ساعة إلى أن انفجرت الدماء من قدميه...........وحديثه يطول في وصف ما شاء الله أن يراه من لايصدق حتى يرى

روح رحالة
29-08-2011, 01:15 PM
عذراً إن لم أعد لقراءة ردودك يا أبو الفوارس ..إلى مابعد العيد ... وكل عام وأنت بخير

أما أنا

سأبول على العرب شرقاً وغرباً .. شعوباً وحكومات


ما أوسخكم .. ما أوسخكم .. ما أوسخكم

ونكابر .. ما أوسخنا


هل عرب أنتم ؟


مع احترامي ... للحرامي .. صاحب المجد العصامي


ولسوف يتبع .. فترضون !

كل عام ..كل عام ..و أنتم بخير -إلى أن تردوا إلى أرذل العمر- وتبقون بخير ..وتبولون على أنفسكم ..وأنتم بخير

تأبط شرا ً
29-08-2011, 02:33 PM
كل عام ..كل عام ..و أنتم بخير -إلى أن تردوا إلى أرذل العمر- وتبقون بخير ..وتبولون على أنفسكم ..وأنتم بخير : :

a*
وأبو الفوارس بخير

ساخر سبيل
29-08-2011, 04:10 PM
يوجد متصفح آخر قريب جداً من هنا للراغبين فى شتيمة شوق

ساخر سبيل
29-08-2011, 04:35 PM
بالراحة بس على نفسك لا تموت و انت بتكتب رد و يحسبوك شهيد و تبقى مصيبة
شوف يا كابتن
ردودك هنا محذوفة .. و احمد ربنا ان عندك متصفح تكتب فيه اللى انت عايز تقوله

خبر عاجل
29-08-2011, 05:36 PM
تأسيس المجلس الوطني الانتقالي بسوريا برئاسة الدكتور برهان غليون.

صور أعضاء و نبذة عنهم :

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.200613876642227.44210.200609096642705

صفحة المجلس على الفايسبوك :

http://www.facebook.com/Syrian.Interim.Council

تســنيم
29-08-2011, 05:39 PM
تأسيس المجلس الوطني الانتقالي بسوريا برئاسة الدكتور برهان غليون.

صور أعضاء و نبذة عنهم :

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.200613876642227.44210.200609096642705

صفحة المجلس على الفايسبوك :

http://www.facebook.com/Syrian.Interim.Council





حركة حلوة وبضم كافة الاطياف وع فكرة متناقض كتير بس بلكي كان تناقض بناء؟؟

ناطرين بس حركة حلوة ها

عنا فش عيد وسوريا ما عندها عيد

بس الله يتقبل شهدائنا ويصبر الاهالي
ويخلي سوريا تعيد متل الخلق؟

خبر عاجل
29-08-2011, 05:58 PM
تسنيم

لكن المجلس يضم أسماء وطنية كثيرة تبعث على الإطمئنان .. أنا يكفيني تواجد سهير الأتاسي و الشيخ راتب النابلسي و العرعور و دانا الجوابرة و عبيدة النحاس و هيثم المالح و محمد علي الصابوني و عفراء جلبي ... على الأقل مع هؤلاء تشعر أن المجلس يضم أشخاص ثقة ..

تأبط شرا ً
29-08-2011, 08:42 PM
عاشت سوريا اخر قلاع العرب والعروبة

أنا سمعت أن هذه القلعة بفضلك وبفضل ربك بشار أصبحت خرابة مكتوب على أحد جدرانها المتهالكة :
لا ترمي الأوساخ هـنا ياشـبــــّـيـح يا ابن الـ . . . الشـبـيـح

تأبط شرا ً
29-08-2011, 08:45 PM
لست ُ متـزمـتا ً ولا أحب التعصب الديني لكن في بازار الوطنيات يمكنني الجزم
بأن شبشب العرعور ( أبو إصبع ) اكثر وطنية من كل آل الأسد بائعي الوطن بجولانه وغير جولانه !

خبر عاجل
29-08-2011, 09:02 PM
لكن هيهات -هذه سوريا يا .....خبر عاجل غدا ستصبح ببلاش


يعجبني تفاؤلك صديقي .. :y:

لكن كلها شهور و ستشاهد بشار و ماهر

هكذا في دمشق :

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3961/05-6.jpg

أو هكذا في لاهاي :

http://www.tribuneindia.com/2001/20010704/1world.gif

و إن غدا لناظره قريب .. :buba:

تســنيم
29-08-2011, 10:13 PM
تسنيم

لكن المجلس يضم أسماء وطنية كثيرة تبعث على الإطمئنان .. أنا يكفيني تواجد سهير الأتاسي و الشيخ راتب النابلسي و العرعور و دانا الجوابرة و عبيدة النحاس و هيثم المالح و محمد علي الصابوني و عفراء جلبي ... على الأقل مع هؤلاء تشعر أن المجلس يضم أشخاص ثقة ..


معك معك يا طيب
ومنهم اسم الناشطة رزان ومحاميتنا الجميلة سألتها لن اكتب ما قالته هنا لعل وعسى يكون العكس بأذن الله

اسماء جميلة جدا وتناقض جميل ولكن على الارض ماذا؟؟
سألت غادة عويش دغمش هل يعرفون انهم الان اصبحو كانت اجابته ركيكة هناك الكثير لا يعرف بالتكليف

السؤال هنا هل يهمنا المعارضة خارجا؟
الى اي درجة هي مهمة للشارع ؟
وخلافاتهم تزعج الثورة ...هل هي مؤثرة ؟

تســنيم
29-08-2011, 10:14 PM
العيد عيد للشهداء والاهالي لا غير ...

تأبط شرا ً
29-08-2011, 11:41 PM
يا ابني قلنا سابقا في اكثر من مناسبة ان المعارضة السوريه منشقة ومتفككه ومتعادية ومستحيل جمعها تحت سقف واحد
المعارضة متماسكة ومتآلفة ومتل السمن عالعسل ... طق وموت انت ونظامك الحقود
وعين الحاسد تبلى بالعمى :j:

تأبط شرا ً
30-08-2011, 02:54 AM
-واعلى ما "بجحشكم" اركبوه

تقـصد أعلى ما بأسدكم اركبوه !:sunglasses2:

خبر عاجل
30-08-2011, 02:54 AM
shoOk

بنظرك بكم سيتم الحكم على ماهر و بشار الجحشين ؟؟

طبعا لو تمت محامكتهما في دمشق فالأرجح أن الإعدام في انتظارهما لكن دعنا نتفاءل و نسأل عن الحكم الذي سينتظرهما في لاهاي برأيك ..

تأبط شرا ً
30-08-2011, 02:58 AM
يا جماعة في شخصين واحد اسمو كعبلون والتاني اف بي اي
واحد بيشتغل بالكوبي بيست - وبيجمع اخبار تحريضية على سوريا
والتاني بيجمع فيديوهات معظمها مفبرك ومزور - اختفو سوا !!
معقول يكونو نفس الشخص؟
على كل "رب ضارة نافعه " وان شاء الله المانع خير

كل عام وسوريا - شعبا وجيشا وقيادة بالف خير

لا .. الأول حلبي والتاني حمصي .. بس كل اللي هـون أحرار مو عـبـيـد متـلـك !

يارب يــرجـعـوا بالسلامة ويحـفـظـهـم ويـديـمـهـم تاج على راسك وراس بشار

الامير المشرد
30-08-2011, 04:56 AM
انا بصراحه على بالي الاخوه اف بي آي وكلعبون..
بس ما خطر ببالي انك رح تشتاق لهم بهسرعة ولا كر..
بس بيقولو القط بيحب خناقو..ههع
.
.
سؤالك عنهم يثير لدي مخاوف بما انك من عناصر الشبيحه
وعفكرة!
انت معروف هون ومعلوماتك كامله عنا؟
لكان شو مفكر..
احنا هون مدعومين من فلتمان ومن المستقبل ومن جماعه ابوعدس!)k
اسمع ولك كر..
اذا مابيرجعو الشباب عضيعة ونطمن عليهم لاتلوم غير حالك!!

احملك كامل المسؤلية انت واجهزة المخابرات اذا لم يعودو خلال الساعات القادمة!!

الامير المشرد
30-08-2011, 09:47 PM
*عيد نصر وعزة لاأحرار سوريا
وعيدكم سعيد ايها الساخرون في شتى أقطار الوطن العربي
.
.
ثم أمابعد،،
بيانًٌ من الديوان الملكي هذا نصه:
بعد علميات مراقبة وبحث وتقصي من رجال الإشراف بهذا الوطن الآمن
تم رصد سوزكي وبيك آب وسيارة كيا من معرض حميشو للسيارات في سوريا!!
تنقل عناصر من قوات الجيش والشبيحة وتدخل من باب.. عضو غبي!
وتقوم بإختطاف كلاً من:
وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بصفحة السوريه الفريق ركن: إف بي آي وتقودة لجهة غير معلومه!
كما اتجهت سيارة من نوع لاأنسر حمراء يقودها ابوجانتي وشا كو بوش الإبن!
لتدخل بحي الملز: وتحاصر مبنى قيادة الحرس الوطني والقيادة العامة:
وتختطف للواء ركن الدين العام:كلعبون التركي.
.
.
وإنا اذ نعلن ذلك لنؤكد للشبيحه وجميع قذورات العالم:
حرص الساخر حكومة وقيادة رشيدة على آمن وستقرار هذا البلد العظيم

داعين الجميع هنا الى ضرورة ابلاغنا بأية معلومه تتوافر لديهم عن الضحايا:
على العنوان التالي:
إسلاك•مكشوف•أسلاك•ساخر سبيل•صفحة سورية•
والله الهادي لسواء السبيل.
والله الهادي الى سواء السبيل.

الامير المشرد
31-08-2011, 12:07 AM
بشار الأسد.. شكرا!
مشاري الزايدي الشرق الاوسط
ـــــــــ
بين «كأن لم يكن»، و«نسيان أن أوروبا موجودة على خارطة العالم»، يمشي خطاب السلطة السوري في وادٍ غير ذي زرع، لا ماء فيه ولا كلأ، لا عقل ولا واقع، لا أخلاق بالطبع.

كان الرد الرسمي للسلطة السورية، عبر مندوبيتها في الجامعة العربية، على البيان الوزاري العربي حول «الكارثة» السورية، ردا خاليا من العقل، وخشنا، يفتقد أدنى درجات الإحساس بالواقع والاتصال به.

الجامعة العربية، كما يرى كثير من الثوار السوريين، تحاول إنقاذ سلطة بشار الأسد، وليست، في العمق، مع الثورة الشعبية، خصوصا بعد زيارة أمينها الجديد، «الثوري الهيكلي الناصري» نبيل العربي، إلى دمشق، وخروجه من قصر الأسد وهو يهلل لمصداقية بشار الأسد، الأمر الذي أثار حنق الكثير من الناس ضد نبيل العربي، خارج سوريا قبل أن يكون ذلك داخلها، ليعود العربي محاولا إنقاذ سمعته، والحديث بلغة الاعتذار الشهيرة: «لقد اقتطع كلامي من سياقه وحرف عن مقصوده... إلخ».

مع هذا كله لم يخيب الأسد الأمل، وكان عند حسن الظن به كالعادة؛ حيث بادر إلى التعنت والتصلب، والإصرار على اعتماد روايته الخاصة للكارثة السورية، وهي أن هناك بعض العصابات المسلحة يتم التعامل معها أمنيا، بالطبع هناك، وفقا للراوية الأسدية، «مؤامرة» تستهدف سوريا، ما هذه المؤامرة؟ ولماذا؟! ولو.. يا عيب الشوم! إسرائيل طبعا، الصهيونية، الإمبريالية، عملاء الغرب، مجتمع الشر العالمي.. حسنا هل نسينا طرفا؟! ولماذا يتآمرون عليك وعلى نظامك أنت بالذات؟! بسيطة: المقاومة والممانعة هي السبب. عال.. ممتاز، أين قاومت؟ وأين حاربت يا فخامة الرئيس؟ حسبما نعرف فإن الطائرات الإسرائيلية كانت تسرح وتمرح بجوار قصر الشعب، وقصفت الرادارات السورية مرارا وتكرارا، وقصفت ما قيل إنه «مشيريع» مفاعل نووي بمساعدة كورية شمالية، ولم تحرك ساكنا، فقط بضعة بيانات خشبية وبطولات من ورق وحناجر، طبعا لن نتحدث عن جبهة الجولان الهادئة الساكنة منذ عهد المرحوم الوالد.

باختصار: خطاب السلطة رث وهش، ومستفز لمن يمكن أدنى مسكة من عقل، بسبب كمية الاستغباء الكثيفة فيه.

الأهم من هذا أن الصور لم تعد تخفي شيئا، ونحن نرى رأي العين فعلا فظائع النظام السوري يوميا، خصوصا بعد كل خطاب يلقيه الدكتور بشار عن الإصلاحات و«الحزم» و«الشرائح»... إلى آخر هذه المفردات الثلجية، وكأنه يتحدث عن توسيع شارع أو تحديد نسب وقياسات محلات الفاكهة والخضار من قبل البلدية، وليس عن قصف البيوت بالدبابات وتشريح جثث الأطفال ومخازي الشبيحة في البلاد والعباد.

مع كل هذه المعطيات، التي تضع نظام الأسد في الزاوية الحرجة، وتجعله يتصرف، كما يفترض، بمنطق الأزمة، وليس بلغة باردة ميتة، إلا أنه يصر على التظاهر بالهدوء والطبيعية.

من هنا، فإن إصرار النظام على التجاهل وإغلاق الأعين عن حقائق الأمور يفتح على أزمة أكبر في منطقتنا وثقافتنا العربية، وهي ثقافة الإنكار والتجاهل، وهنا يصبح الحديث ليس فقط عن نظام بشار الأسد، بل عن حالة ثقافية وشيمة نفسية عربية عامة، لا يناسب المقام التوقف عندهما، بل الإشارة لهما من بعيد فقط.

حينما صدرت العقوبات الأوروبية على النظام الأسدي، خرج وزير خارجية النظام، وليد المعلم، وقال: سننسى أن أوروبا على الخارطة، وحينما خرج بيان الجامعة العربية الوزاري، على ما فيه من محاولة ضمنية لإنقاذ النظام لكن بغير طريقة النظام، إلا أنه غضب وصعد وقال إن البيان «كأن لم يكن»!

كيف يكون البيان كأن لم يكن وهو قد كان بالفعل؟!

نحتاج إلى إجلاس النظام كله، من رأسه إلى شبيحته، على سرير التحليل النفسي لنفهم دوافع وخلفيات مثل هذه التصرفات فعلا.

سبق، في هذه المساحة نفسها، أن تذكرت حكيمنا العربي الكبير الشاعر المتنبي في حالة الإنكار الأسدية، حينما رأى الجميع هذه الحالة الغريبة من بشار الأسد، الذي كان الأبرز في مسلسل الإنكار والمخادعة، لقد رأى العالم كله - بما فيه الأنظمة التي بذلت المساعدة لهذا الديكتاتور الشاب لتجنيبه المصير الصعب - أن الأسد هو الوحيد الذي قرر أن يخاطب نفسه ويلقي المحاضرات عليها، وينسج الرواية التي يريد ثم يعتقد أن العالم كله مقتنع بروايته هو!

الكذب على الذات والاستمرار في هذا الكذب سلوك نفسي دفاعي معتاد للإنسان عند حصول أمور لا يرغب فيها أو تخيفه، لكنه إجراء مؤقت سرعان ما يذوب تحت شمس الواقع، وقد لخص أبو الطيب المتنبي هذا المعنى حينما أراد إنكار خبر وفاة عزيز عليه، فقال:

طوى الجزيرة حتى جاءني خبر

فزعت فيه بآمالي إلى الكذب

حتى إذا لم يدع لي صدقه أملا

شرقت بالدمع حتى كاد يشرق بي

ومع الفرق الكبير بين إنكار الشاعر لحادثة فردية خاصة، وإنكار الديكتاتور لواقع شعبه والتحديات المحيقة بالدولة والمجتمع، إلا أن مجهر المتنبي أضاء فعلا على منطقة معتمة من خدع النفس البشرية.

يبقى هنا سؤال كبير: ماذا بقي في جعبة الجامعة العربية، والدول العربية التي حاولت، بكل إلحاح ورفق، أن تلقي أطواق النجاة، وليس طوق نجاة واحدا، إلى جزار الشام، مرارا وتكرارا، ولولا الحياء ربما من حنق وغضب الناس، وكميات الصور المتدفقة عن مجازر ماهر الأسد وجنوده، لغضت الجامعة العربية الطرف، أو ربما اكتفت بخطوات سلحفائية تميت القضية ريثما يفرغ الأخوان الأسد من مهمة تثبيت النظام، وهو طبعا ما لم تفعله الجامعة العربية والدول العربية تجاه مجنون ليبيا القذافي؛ فقد بادرت بكل حماس وفورية إلى بناء «الشرعية» العربية اللازمة للقضاء عسكريا، من خلال حلف الناتو، على نظام أو لا نظام القذافي؟ فهل الدم السوري أرخص من الدم الليبي؟ وهل سوريا (قلب العروبة النابض)، كما تعرف، ومخترعة آيديولوجيا القومية العربية هي خارج مدار الكوكب العربي ونظارات «نبيلها العام»؟!

الجامعة العربية في عهدها الثوري تحت امتحان أخلاقي وسياسي صعب، وعليها أن تثبت أنها ليست مسيَّرة بالريموت كنترول، وعلى نبيل العربي، بالذات، إثبات أنه خارج إطار وعباءة الخرافات الهيكلية (نسبة لحسنين هيكل، عراب فكرة التحالف العربي مع إيران).

بكل حال، يجب علينا إزجاء الشكر الخالص للرئيس بشار الأسد؛ لأنه كان عند حسن ظننا في العناد والعمى، منذ حواره الخنفشاري مع التلفزيون السوري إلى «محو أوروبا من الخارطة»، وعبارة «كأن لم يكن العربية» التي رد بها على بيان الجامعة العربية بخصوص سوريا؛ فقد فوت على نظامه أكثر من فرصة لكسب الوقت وإراحة المجتمع الدولي والعربي (الرسمي طبعا) الذي يريد حقا أن يكسب النظام الجولة، ولكن بقليل من الليونة من قبل النظام، لكن شكرا للرئيس الأسد الذي كان كعهدنا به صلبا مقاوما ممانعا للحياة والطبيعة

الامير المشرد
31-08-2011, 12:11 AM
الجامعة العرجاء
محمد الرمحي×الشرق الاوسط
ـــــــــــــ
الجامعة العربية قد هرمت.. هي الآن قد جاوزت الخامس والستين من الأعوام الطوال، تلهث وراء المتغيرات ولا تطولها.. تبتعد كثيرا عن آمال الشارع العربي. لو كانت موظفة لدى آخرين لحق لها التقاعد مع صرف المعاش. المتغيرات هائلة، وقراءة الجامعة لها بيروقراطية ومتلكئة وجزئية.

يوم السبت الماضي كانت الجامعة تفصل آخر ثوب لها، إلا أنه لم يكن أحد يعرف أهو ثوب زفاف أم حداد. تقدم المندوب الليبي ورفع العلم الجديد؛ علم الثورة، وقال كلمة بليغة بعد أن انتظر القرار من المجتمعين بعودة ليبيا من جديد إلى حضن الجامعة. إلا أن الملاحظة المهمة هي وجود السيد عبد الرحمن شلقم، الذي كثيرا ما كان مرافقا للقذافي في السنوات الطوال السابقة مع السيد محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي.. هذه الرفقة هي رمزية أن الماضي والحاضر في الجامعة العربية يتعايشان معا، وهي الخطورة بذاتها.

الأهم من ذلك أن الرأي العام العربي يجد - في الظروف الحالية - ثمة تناقضا في موقف الجامعة، وأنها تكيل بمكيالين؛ مع ليبيا وسوريا، فالفعل الذي قامت من أجله الجامعة العربية بطرد النظام الليبي السابق، وهو قتل المدنيين أو من «أجل حماية المدنيين»، وتمت بعد قرار الجامعة ذاك، سلسلة من التطورات العالمية، انتهت بهروب القذافي الذي أوغل في سفك دماء أبناء ليبيا إلى مكان مجهول، وانتصار إرادة الشعب الليبي، هو نفس الفعل الذي يحدث في سوريا، أي قتل المدنيين أو من أجل «حماية المدنيين السوريين» لم تتحرك الجامعة، إلا بخطوات خجولة ومترددة، من أجل وقف نزيف الدماء السورية..! إرسال الأمين العام لإقناع النظام السوري بالكف عن القتل!

على رؤوس الأشهاد يختطف فنان تشكيلي عالمي وسوري هو الصديق علي فرزات الذي رسمت ريشته أكثر تعبيرات الفظاظة الشمولية وقام بالسخرية منها، خاصة من النياشين المعلقة على الصدور، والكراسي المطعمة بالماس والزمرد.. تلك الريشة التي تضاهي في ثقافتنا العربية المعاصرة، ريشة مغدور آخر هو الفنان المرحوم ناجي العلي. قام بعضهم في أكثر منطقة مزدحمة في دمشق في ليلة رمضانية باختطاف علي فرزات والتنكيل به إلى درجة تكسير أصابعه التي يرسم بها، وبعدها عرف العالم من خلال الكاريكاتور الذي نشر لماذا تم تطبيق شريعة الغاب عليه، لأن ريشته جمعت بين أمرين لهما الفعل نفسه؛ إبادة المدنيين المتظاهرين بالرصاص في كل من ليبيا وسوريا.

وقوف الجامعة العربية - ومقرها قلب القاهرة التي غيرت قبل أشهر نظاما شموليا - مترددة أمام إدانة واضحة وجلية لتلك الأفعال، وهي قد أدانت منذ أشهر ما حدث في ليبيا، وممثلو النظام المصري والتونسي والليبي الجديد في جملة أعضائها، كما أنها تضم أولئك الأعضاء الذين احتجوا بالعمل لا بالقول، على ما فعله القذافي في شعبه.. هذا الوقوف السلبي لا يمكن وصفه إلا بوصف واحد وهو «الكيل بمكيالين».

حقيقة الأمر أن الخطاب العربي وجب أن يتغير الآن، هذا الخطاب الخشبي الذي يقول الكثير دون أن يفعل شيئا آن له أن يسير سيرة أخرى، فمفرداته تناقض شعور الشعب العربي المتعاطف مع التغيير، والذي مل حتى الحنجرة ممارسات القمع الوحشي واستمرار حرمان الناس من أن يكونوا بشرا أصحاب رأي.. هذا الموقف لم يعد مقبولا من الجامعة العربية، وعليها وعلى بيروقراطيتها البحث الجاد في خيارات أخرى؛ خيارات مثل ما يحدث في شروط الالتحاق بمنظومة الدول الأوروبية، إما حقوق إنسان واضحة ومحترمة أو تبقى في الزمهرير السياسي خارج المنظومة.

لا لوم شخصيا على أفراد المؤسسة البيروقراطية في ميدان التحرير المصري، إلا أن المتابع يشعر بتناقض؛ أن تندلع أمواج التغيير من ذلك الميدان وعلى مقربة منه مبنى بيروقراطية عرجاء اسمها «الجامعة العربية» تراوح مكانها.

ما ضر المجتمعين ليلة السبت الماضي أن يتخذوا قرارا واضحا بشجب قتل الأبرياء في مدن وقرى سوريا.. ما ضرها لو ترحمت على أولئك الشباب الذين فقدوا أرواحهم، وما ضرها لو قالت للرأي العام العربي والعالمي إننا نرى ونشاهد القتل ولكننا ندينه كعمل غير أخلاقي يرتكب في بداية القرن الواحد والعشرين.

العجب أن أماكن كثيرة وبعيدة تأثرت بربيع العرب بشكل أو بآخر، عدا الجامعة العربية، التي زار أمينها العام الجديد أول من زار دمشق والرصاص يخترق صدور السوريين البسطاء الذين خرجوا يهتفون مطالبين بشيء واحد؛ «الحرية»، كيف تبرر تلك الزيارة، غير أننا قدمنا النصائح بعد أن واجهت الزيارة تلك الشجب من كل العقلاء، تلك الزيارة ذكرت - لمن يريد أن يتذكر - بزيارة الأمين العام الأسبق السيد عصمت عبد المجيد لنظام صدام حسين.. قيل وقتها إنها زيارة بروتوكولية.

بعد عشرين عاما ونيف، يكرر نبيل العربي الزيارة نفسها إلى عنوان آخر مشابه، وكأن هذا العالم الافتراضي للجامعة العربية لا يريد أن يتحرك مع الزمن إلى الأمام!

إن كانت البيروقراطية في الجامعة العربية جادة في قراءة ما يحدث حولها، فعليها أن تعكف على صياغة خطاب سياسي جديد؛ خطاب يقول لا لقتل المدنيين في الشوارع إن هم قاموا بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم الطبيعية.. خطاب يؤكد المعنى الحقيقي لحقوق الإنسان وليس اللفظي.. خطاب يؤكد أن الجامعة العربية تتعامل مع متغيرات القرن الواحد والعشرين وليس ثوابت القرن الماضي.

حتى الآن فشلت الجامعة العربية في الاتفاق مع مطالب شعوبها. النجاح الوحيد تحقق في ليبيا، وكانت له ظروفه، أما في بقية «الدروس» فقد حصلت على أقل الدرجات.

«آخر الكلام»

اليوم عيد، والمعايدة الحقيقية هي الترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في ميدان طلب الحرية.

الامير المشرد
31-08-2011, 12:17 AM
هيدي بصبحية : بتاعت العيد وإلي يعادينا نحاربو بالسيف نقطع شاربة



شام دمشق حرستا يلي يعادينا نحاربو مظاهرات صبيحة العيد 30 8
http://www.youtube.com/watch?v=N6dQ-lACs2M

الامير المشرد
31-08-2011, 12:22 AM
شام حمص باب دريب يلعن روحك ياحافظ مظاهرات مونديالية ثورية صبيحة العيد 30 8

http://www.youtube.com/watch?v=LVs8k6iZd1I

الامير المشرد
31-08-2011, 12:38 AM
يسلام اهل ادلب فيهم روح حماسية غير معقولةk*

ادلب مظاهرة بعد صلاة العيد 30-8

http://www.youtube.com/watch?v=vk-V6a-jhxM

ليتني معي !!
01-09-2011, 02:36 PM
سرررري بالله انت و تعليقاتك التافهه
مدري زعلان على ايه من عدالتها
و قبل كذا اذا تتذكر قلت لك سبب حذف تعليقاتك لكن انت ما استوعبت لانك عديم احساس
أساسا مدري ليه ما يحذفوك بكبرك

و نحن أشخاص سيئين و بنحذف ردودك
ليه بتكتب
خلاص استريح و ريحنا معاك
ولا خايف راتبك يوقف

مريض

خيره مسحوب
02-09-2011, 03:31 AM
^^^
طز فيك وفي النظام يا شوك

خيره مسحوب
02-09-2011, 03:38 AM
يعتلك حتفة أش مالك تيس وبغل وكديش
يخرب ديارك لو كان ألك شقفة شرف ما كنت تميت هون
بس جاي تتخنزر علينا
لك روح الله يطعمك قاطرة ومقطورة وتخلي أكبر شقفة فيك
تصير متل الأفورة
قولوا أمين وراي
آمين ...

الظل وانا
02-09-2011, 10:52 AM
آمـــــــــين ..

كويلو
02-09-2011, 03:42 PM
http://www.youtube.com/v/IiYvZspNgno&feature=player_embedded

تأبط شرا ً
02-09-2011, 04:22 PM
كاريكلام \\ أدبيات عسكرية سورية مخزية

كتبتها :: سامية فارس
علمتنا ابجديات التبجيل أن قامة الجندي ببزته العسكرية هي القامة العالية الغالية المبجلة التي لا تعلوها قامة في عيون الجميع ،
بدء من صاحبة الرحم الذي احتضن نطفة التكوين إلى صاحب الجلالة او صاحب الفخامة من يمسك بزمام النظام
حيث يولي إهتماما خاصا بالجهاز العسكري ويمنحه جل الاهتمام وأفضل الامتيازات ويفضله على الجميع
حيث هذا الجميع يضرب للجندي تعظيم السلام ويحيطه بحب صادق وإحترام كبير
كونه الراهن لنفسه وروحه ودمه للذود عن الشرف والعرض وحياض الوطن ....
هكذا عرفنا الجندي وهكذا رسمناه وبجلناه على مر التاريخ ..غير أن ما نشاهده الآن لصورة الجندي وأخلاقياته ...
ذاك الجندي التابع للأنظمة الفاشية بخاصة النظام السوري الذي حط من مقام وهيبة الجندي المقدسة
وحولها الى الة قمع واستبداد وعربدة ..بل الى عصابات تدمر الوطن ..وتقتل المواطن ...
تمارس ابشع انواع التنكيل والتعذيب والنهب والسلب وهتك العرض في البيوت الآمنة !
فقلي أيها الجندي السوري متى تخجل ؟؟
متى تتذكر أنك جندي ومكانك على الحدود ؟؟
مكانك في هضبة الجولان التي تئن من وجع الاحتلال لأربعة وأربعين عاما ؟!
متى تعود بدباباتك الصدئة من طول صمتها في مخازنها... الى ساحة المعارك الحقيقية ؟
هل مطاردة الاحرار العزل الا من حناجرهم الصارخة لنداء الحرية هي معركتك لتحقق بقصفهم بطولات من عار ؟
هل من أخلاق الجندية أن تقتحم البيوت الامنة لتقتل وتدوس ببسطارك وجوها بريئة
هي لأمك او أختك او بنت جارك أو لابيك وأخيك ؟
هل حملتك أمك وهنا على وهن لتفتت رحمها بمدفعيتك ؟
هل أقسمت أن تحمي الرئيس وعصاباته ام الوطن وشعبك ؟
قلي بربك ايها الجندي السوري متى تخجل ؟؟
متى تدرك ان الرئيس زائل وان الشعب هو الباقي ...
وان عدوك هو على الحدود وليس في بيت امك وابيك ..او بيت عمك وأخيك ؟
متى تخجل ايها الجندي السوري ؟

تســنيم
02-09-2011, 06:35 PM
آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــن

رحم الله شهدائنا

والموت ولا المذلة

الله يحمي سوريا .العظيمة

ليتني معي !!
03-09-2011, 05:29 AM
خطبة الشيخ كريم راجح

http://www.youtube.com/watch?v=4DhIdaR3-L8

كعبلون
03-09-2011, 11:59 AM
أسباب المظاهرات وفقا للفضائية السورية

http://www.youtube.com/v/4xgc93_lKd8

كعبلون
03-09-2011, 12:00 PM
أوغاريت البوكمال دير الزور اسعاف لمجند اعدمته المخابرات العسكرية
http://www.youtube.com/v/TALy-9Db8lk

كعبلون
03-09-2011, 12:01 PM
يا سوريا حقك كبير | المنشد عادل الكندري

http://www.youtube.com/v/zb_g2sBMElU

كعبلون
03-09-2011, 12:11 PM
البوطي يُخون غليون ,, و العرعور للعمل السياسي

المندسة السورية

شن كل اعلام النظام , يوم الخميس , حملة مسعورة , على برهان غليون ,, و لم يسلم من اي تهمة , سياسية كانت , ام اخلاقية

و أعتقد , بتبلور فكرة واضحة , امام مرأى النظام , بقدرة غليون , على قيادة مجلس انتقالي , و بعد جدية هذا المجلس , و نشره لبياناته و خطط عمله , و استمرار جلساته في تركيا ,

اِستوعب النظام , بأن الموضوع قد يلبي الطموح الغربي , بإيجاد بديل , مع ترحيب فرنسا بأي بديل , و كيف و الغليون هو من خبيري المجتمع الفرنسي

فهجم النظام , بكل وسائله , و ابواقه و اعلامه , لتلطيخ سمعة غليون , لدى الشعب السوري , خوفاً من انتشار فكرة تأييده , او التفتاف الثورة على غليون , بشكل اقوى , لشعورها بفراغ لمنصب قيادي , و قد ترى في غليون ضالتها , لما يملكه , من علم و تاريخ معارض جيد

و في يوم امس الجمعة ,, شمل البوطي في خطبته , كل الاتهامات , و قدمها في قالب واحد , عنيف و لا اخلاقي , فاتهمه بالعمالة , و انه يقود حملة اجتثاث الاسلام من بلاد الشام , و ان فكرة المجلس الثوري الانتقالي لسورية , طرحت في تاريخ 4/7 مع اجتماع ممثلين عن الموساد الاسرائيلي و المخابرات المركزية الامريكية , في مكان لا يريد ذكر اسمه !! و تم اختيار غليون رئيساً له , و انه كما خططوا حدث , منذ ايام

و قال البوطي معيداً كلام اعلام النظام , و مُبهراً له : من هو هذا الغليون ؟؟ سأحدثكم عن طائفة من معتقداته ,, و الدليل على تلقينها له , هو قوله : سأقرؤها كما هي , لكي لا ازيد ولا كلمة او انقص ,,

و بدأ بالحديث على علمانيته , و وقوفه امام تيارات الاسلام , و معاداته لتطبيق الفكر الاسلامي على المجتمع , كما يقول البوطي

و من ثم يتساءل البوطي : مشروع هذا الحكم اللاديني الملحد , هو الذي تدعو له المعارضة السورية اليوم , الى الجهاد و الاستشهاد في سبيله

وعاد البوطي , ليُمثل دور الشيخ الوسطي و قال : اطلب من المعارضة السورية , الا يسيرهم من اختارته الموساد و المخابرات الامريكية , رئيساً لهذا المجلس

___________________________

و سؤالنا : ان مجلساً تشكل بشكل بسيط , و تم اختلاف كل رموز المعارضة عليه , و مع ذلك , قد ارعب النظام !! و ادى الى توجيه آلته الحربية الاعلامية اليه , لافشاله او التشكيك بوطنيته !!

ماذا ,, لو تشكل هذا المجلس او غيره , بوفاق من غالبية اطراف المعارضة ؟ و ماذا كان سيحدث لنفسية النظام ؟

اتمنى قراءة المعارضة لردة الفعل هذه من النظام , و التيقن بأنه اوهن مما يدعي , و ان الشارع البسيط قد شارف على اسقاطه , فما بالكم لو توحدتم , او وضعتم خلافاتكم او تطلعاتكم , جانباً , و تكاتفتم

دماء الشهداء اغلى من احلامكم , التي ما كنتم لتحلموا بها , لولا تقديمهم لأرواحهم رخيصة , للحرية

كعبلون
03-09-2011, 12:17 PM
مبادرة أطباء تحت القسم –حلب: لا للاعتقال او التوقيف او التعذيب للأطباء
– 2011/08/31



بيان…

نحن الأطباء الموقعين على هذه المبادرة , وبمعزل عن اية خلفية- سياسية أو حزبية أو دينية- محتفظين بهويتنا الوطنية وبإنسانيتنا وشرفنا المهني ملتزمين بقسمنا الطبي ومايعنيه من انتماء وطني يرى في الانسان قيمة مطلقة كأحد ثروات الوطن , وإيماننا بوحدة سورية شعباً وأرضاً .



وانطلاقاً من مواد الدستور والقانون السوري ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي وقعت عليه الحكومة السورية . واعتماداً على اتفاقية جنيف الأولى (والتي صادقت عليها الحكومة السورية) عام 1949 سيما المادة 24 والمتضمنة وجوب معالجة الجرحى والمصابين في وقت الحروب والاضطرابات الداخلية بمعزل عن انتمائهم الإثني أو السياسي أو الديني , واعتمادا على على الملحق الأول لاتفاقية جنيف عام1977 وعلى الملحق الثاني عام 1977 سيما المادة 10 والقاضية بحماية الأطباء والمسعفين وعدم تعرضهم للاعتقال أو المحاسبة عند قيامهم بإسعاف ومعالجة أي مصاب أثناء الاضطرابات ومهما كانت جهة المصاب .

نؤكد بكل وضوح :

1. لقد قام العديد من زملائنا الأطباء خلال الأزمة التي تمر بها سورية بتلبية نداء الواجب بإسعاف العديد من المصابين إنقاذا لحياتهم بدون وجود أي تمييز بين أحد من أبناء وطننا , معبرين بذلك عن إيمانهم العميق بقيمة الإنسان الجوهرية كقيمه عليا .

2. لقد جرى تداول معلومات عبر عدة تقاطعات عن :

الطلب من بعض المشافي الخاصة في العديد من المدن والبلدات بعدم استقبال الجرحى والمصابين نتيجة التظاهرات وتعرض بعض الأطباء للإعتقال أو التهديد من قبل بعض الجهات الأمنية أو المرتبطة بها بسبب قيامهم بواجبهم المهني.

- حالات خطف للجرحى ونقلهم إلى أماكن مجهولة .

- اضطرار بعض المصابين إلى اللجوء إلى أماكن سرية لتلقي العلاج أو الجراحة وهذا يشكل خطراً حقيقياً على هؤلاء المصابين وامتهاناً لقيمتهم الإنسانية , وانتهاكاً صريحاً لممارسة مهنة الطب التي تحتم على ممارسها أن (يتبع أفضل السبل فيما يفيد المرضى) كما جاء في القسم الطبي ..

3. لذلك وعلى ضوء ماسبق فإننا نحدد النقاط التالية :

ضرورة توثيق هذه المعلومات بعد التأكد منها وجمعها لعرضها على القضاء العادل ..

· لايجوز اعتقال أو تهديد أي طبيب أو مسعف قام بعمله الإنساني بإسعاف أي مصاب مهما كان انتماؤه .

· لايجوز توقيف أي طبيب إلا بموجب مذكرة قضائية وحضور ممثل عن نقابة الأطباء . سيما انه تم توقيف العمل بقانون الطوراىء بمرسوم جمهوري.ونطالببالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين أو إحالتهم إلى القضاء العادل .

· عدم تعذيب أي طبيب في حال توقيفه وتطبيق إحكام القانون عليه وعدم تجاوزها

· انطلاقا من حيادية الطب كمهنة إنسانية نؤكد على ضرورة توفير كل الظروف المواتية لقيام الطبيب بعمله على أكمل وجه وتامين كل مستلزمات المعالجة والإسعاف بما فيها أكياس الدم المعقمة ..

إننا كأطباء سوريون حريصون على كل قطرة دم تهدر في ترابنا الوطني , ونرى فيها خسارة لاتعوض كان يجب استثمارها في معركتنا الوطنية التحريرية وفي معركة البناء للوصول إلى المجتمع الديمقراطي الحر المتوازن في التنمية والصحة والتعليم .

وإننا إذ نذكر أن ماجاء في القسم الطبي الذي يقسمه كل الأطباء في سورية يوم بدء حياتهم المهنية على أن (( يظلوا أوفياء لواجب المهنة وان لايسمحوا للخوف إن يدفعهم إلى الفرار من الواجب )) فإننا نؤكد احترامنا لجميع مكونات المجتمع السوري كمجتمع غني بالكفاءات والإمكانات والطاقات البشرية التي تضمن انتقاله بكل تصميم نحو الدولة المدنية العادلة , نحو سورية واحدة قوية بأبنائها مستقرة على قيم العدل ومتطلعة إلى مستقبل مشرق .











أطباء تحت القسم



الموقعون :



1- محمود العريان

2- سامر الجنيدي

3- منير عروق

4- نيازي حبش

5- إلياس قيسو

6- ماهر مكتبي

7- فالنتينا صباهي

8- كنعان قصاب

9- فؤاد محمد فؤاد

10- حسن كيالي

11- عابدين سليمان

12- محمد ادريس

13- مجد رستم

14- صفوان قاضي

15- عبد الواحد غجر

16- هاني نجار

17- جاكلين طاشجي

18- احمد النايف

19- عماد سعيد

20- اياد محمود العريان

21- عمر ناصيف

22- عمار سايح

23- علاء علو

24- فارس ايغو

25- مراد نيازي

26- حسين جرجس

27- فداء السراج

28- جابرالرفاعي

29- اسعد نعال

30- امل عبود

31- فائز الجرك

32- عماد قجن

33- محمد رياض الملاح

34- رندة حداد

35- محمود هلال

36- حسين ناصر اّغا

37- حسن خبازة

38- جهاد فاقي

39- محمد شنن

40- نور مكتبي

41- محمود مصري

42- وائل حلاج

43- محمد مرجان

44- عادل عرابي

45- خليل سينو

46- عبد القادر جعفر

47- شرفان ايبش

48- ريناس قره جول

49- ايوب علي

50- عادل زينل

51- حسين قنبر

52- فرزند عمر

53- صلاح يوسف

54- مهيار خشروم

55- شفان رشك

56- جوان حنان

57- دارا رشيد

58- انور عابد

59- رامية شدود

60- باسل شرقاط

61- رشاد طوشو

62- سمير حسني الزعيم

63- حسن محمد

64- حبيب معجونو

65- صالار عمر

66- ريزان حمدوش

67- شيراز حبش

68- عثمان حاج عثمان

69- اكرم عبيد

70- عبد الرزاق عيدو

71- ياسر هشوم

72- ويسو الاوسو

73- نوري قنبر

74- عبد القادر عجو

75- ابراهيم خليل محمد

76- عثمان شيخ عيسى

77- نوري رشو

78- شكري عثمان

79- امد خلف

80- حسام الاحمد

81- ناصر حسن

82- رولا شهاب

83- مصطفى حمام

84- زياد صبري احمد

85- محمد محمد

86- سيامند موسى

87- فادي حسن

88- محمد عبدو علي

89- نظمية علي

90- لازكين احمد صالح

91- مهند عبد القادر

92- أحمد ديكو

93- مصطفى بيرم

94- لوند علي

95- ناجح مصطفى

96- سوبار عيسى

97- ألان عثمان

98- كاميران جاسو

99- لينا رزوق

100- حسان سحتوت

101- عاصم الحاج

102- حسام شعيب

103- محمد جميل مكي

104- مازن دهان

105- حسام الصغير

106- عبد المعطي أحمدية

107- كندة الشيخ علي

108- عبد الكريم اقزيز

109- محمد سالم

110- محمد خليل

111- عبد الرزاق بكور

112- نافع مملوك

113- محمد براني

114- خبات نبو

115- حسام حاج علي

116- احمد جوهر

117- وسيم معاز

118- خالد الحسن (جراحة)

119- عادل حاج صالح

120- حسام معاز

121- مصعب بريج

122- محمد خورشيد

123- احمد عبد الغني

124- علي ناصر

125- ريزان مصطفى

126- محمود بركات

127- زواد حميدي

128- بكري معاز

129- خالد حاج حسين

130- عبد الحفيظ عابد

131- عارف حميد

132- محمد هازار زادة

133- فوزي محمد

134- رشيد زادة

135- عارف بطال

136- علي عمر

137- علي زادة

138- احمد بكر

139- احمد حمكي

140- جوان محمد

141- لوند زادة

142- جوان زادة

143- جوان زيتو

144- محمد كدرو

145- احمد يوسف

146- نورس علي

147- مصطفى محمد

148- مارسيل شحوارو

149- جاهيد حاج حسن

150- ابراهيم جوخدار

151- عصمت كل احمد

152- خليل هيامي

153- مصطفى سيدو حسين

154- عبد الله قفلي

155- خليل محمد باكير

156- صلاح الدين حدو

157- مجيد زينل

158- جميل بطال

159- جوان علو

160- صلاح حاج رشيد

161- جمال ريحاوي

162- هيثم طوني

163- هوزان نعسو

164- هاشم شيخ نعسان

165- كاميران حسن

166- عادل ابراهيم

167- شيروان حنان

168- محمد شماع

169- محمود نبو

170- راغب حاج حسن

171- خالوق شيخو

172- عبد الحنان جاويش

173- ريزان علي

174- شيرأزاد شيخو

175- كاميران بريم

176- فاروق جوخدار

177- رشيد دلو

178- مصطفى زكو

179- رافض الرمضان

180- عبيدة المحمد

181- آية صايغ

182- كرم صالح

183- عبد الله سمان

184- إياد بلال

185- محسن إبراهيم

186- شفيق ريحاوي

187- حمزة المروح

188- محمد بشر محمد فضل ابو دان

كعبلون
03-09-2011, 12:20 PM
عن الحصانة المزعومة لعناصر إدارة المخابرات العامة
يحكم عمل إدارة المخابرات العامة المرسوم التشريعي رقم 14، تاريخ 14/1/1969. لم ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية للجمهورية العربية السورية. ومع ذلك فقد تسنى للحقوقيين السوريين الإطلاع على بعض مواده. كان ذلك بمناسبة أخذ رأي استشاري من مجلس الدولة السوري، وهو الجهاز القضائي المختص بالفصل في القضايا الإدارية (كنزاعات الضرائب والعقود الادارية). وكان السؤال المطروح هو إمكانية ملاحقة عناصر إدارة المخابرات العامة عن الجرائم التي يرتكبونها في معرض ممارستهم لمهامهم. فبين الرأي الاستشاري ذي الرقم 654 لعام 1997، بأن المادة 16 من المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 1969 قضت بأنه لا يجوز ملاحقة عناصر الإدارة عن الجرائم المرتكبة من قبلهم إلا بعد الحصول على موافقة مدير إدارة المخابرات العامة. وقد نشر هذا الرأي في المجلات القانونية المتخصصة.
تتلخص أهم إشكالية قانونية ودستورية في أثر عدم نشر مرسوم إحداث إدارة المخابرات العامة على إمكانية الاحتجاح بمبدأ الحصانة في مواجهة الناس، ولاسيما المتظاهرين الذين ترتكب بحقهم الآن أبشع الجرائم. كما تطرح مسألة مدى توافق الحصانة مع الاتفاقيات الدولية.
كان يحكم عملية نشر القوانين في سورية المرسوم الاشتراعي رقم 5 تاريخ 11/2/1936، الذي كان مطبقاً زمنياً، عندما تم إقرار إحداث إدارة المخابرات العامة. وقد نصت المادة الأولى من هذا المرسوم على وجوب نشر القوانين والمراسيم في الجريدة الرسمية لكي تصبح نافذة بحق المواطنين. وقد أقر الحقوقيون السوريون بأن المرسوم غير المنشور، يعتبر غير نافذ بحق من يحتج به عليه، حيث لا يمكن تكليف الأشخاص بأحكامه (عبد الإله الخاني، نظام الطوارئ و الأحكام العرفية، (دمشق: نقابة المحامين، 1973)، ص. 58، 161). كما اعتبر الحقوقيون بأن القوانين والمراسيم غير المنشورة باطلة نسبياً، وليس مطلقاً. ويعني ذلك بالنسبة لمرسوم إحداث إدارة المخابرات العامة شيئان: الأول هو أن المرسوم أحدث واقعاً قانونياً يتمثل بوجود مؤسسة بكامل تراتبياتها وعناصرها، الأمر الذي لايمكن إبطاله من حيث الواقع القانوني؛ والثاني هو مايتعلق بعلاقة هذه المؤسسة بالناس. فطالما لم ينشر مرسوم إحداث إدارة المخابرات العامة بشكل قانوني، فإن كل الامتيازات المعطاة لعناصرها لم يعلم بها عموم المواطنين، وبالتالي لايمكن أن تؤخذ حجة عليهم. وبناء عليه، فإذا كانت الأفعال التي يرتكبها عناصر إدارة المخابرات، مما يشكل جرائم بحسب قانون العقوبات، كحجز الحرية الذي يرتكب بحق المتظاهرين في هذه الأيام أو الإيذاء الجسدي والتعذيب والقتل الموصوف، فإن من واجب النيابة العامة تحريك دعوى الحق العام بشأنها، من تلقاء نفسها، أو بناء على شكوى المتظاهر المتضرر. ولايجوز عدم سماع الشكوى في هذا الصدد بسبب عدم إمكانية الاعتداد بقانون غير منشور في مواجهة المواطن المتضرر.
كما يذكر في هذا الصدد بأن سورية انضمت إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، بموجب المرسوم التشريعي رقم 39 لعام 2004. وقد نصت المادة 13 على التزام سورية اتاحة الفرصة العادلة للمواطن الذي يتعرض إلى تعذيب بأن يرفع شكوى بذلك، يتم النظر فيها بسرعة ونزاهة. وكانت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب قد نظرت في التقرير الدوري لسورية عن مدى التزامها بالاتفاقية، وأفردت بشكل خاص تعليقاً على مبدأ حصانة عناصر الأمن. ومما قالته اللجنة: "ينبغي (على سورية) أن تتخذ على وجه الاستعجال تدابير صارمة لإلغاء المراسيم التي تضفي الشرعية على الحصانة الممنوحة من الجرائم المرتكبة أثناء الخدمة، وهو مايفضي من الناحية العملية إلى ظاهرة الإفلات من العقاب، على أفعال التعذيب التي يرتكبها أجهزة الأمن ووكالات الاستخبار والشرطة. وإضافة إلى ذلك ينبغي (لسورية) أن تجري تحقيقات فورية ونزيهة وشاملة، وأن تقدم مرتكبي هذه الأفعال إلى العدالة، وأن تفرض عند إدانتهم عقوبات تتناسب مع خطورة الأفعال المرتكبة." (ملاحظات لجنة مناهضة التعذيب على تقرير سورية، وثيقة الأمم المتحدة رقم (CAT/C/SYR/CO/1)، تاريخ 25/5/2010)
إن وجود مبدأ حصانة عناصر إدارة المخابرات العامة يتعارض مع الالتزامات التي تفرضها اتفاقية مناهضة التعذيب على سورية. ومعلوم بأنه في حالة التعارض بين القانون الوطني واتفاقية دولية أصبحت جزءاً من القانون الوطني، ترجح الاتفاقية الدولية، ويستبعد النص القانوني الوطني المخالف. وإن كانت الاتفاقية توجب أن تصدر التشريعات لتتوافق معها، فإن ذلك يوجب على سورية، أولاً أن تمتنع عن الاحتجاج بحصانة عناصر إدارة المخابرات العامة، ومن ثم تستبعد تطبيق الحصانة. كما يتوجب على سورية أن تحدث في قوانينها ما يوفر حماية الأفراد من تعسف الأمن، لا الحصانة لعناصر المخابرات.
أخرج لأتظاهر، فيتم ضربي بمختلف صنوف تجهيزات القمع، ويتم اقتيادي إلى فرع إدارة المخابرات العامة، من بين فروع أمنية أخرى، خارجة عن القانون، ويجري التنكيل بي وضربي وإهانتي وتعذيبي وقتل أهلي، وكل ذلك يشكل جرائم معاقب عليها. ولكنني سأخرج بالرغم من ذلك، لأعود إلى ساحات التظاهر مجدداً، وأرفع المرة تلو المرة الشكوى إلى النائب العام، والمحاكم التي ستسمعني، طالباً ملاحقة كل الجرائم المرتكبة بحقي من قبل عناصر إدارة المخابرات العامة. أعرف سلفاً بأنه قد لا يكون هناك من مجيب، الآن وهنا. إلا أنني سأشتكي مرة بعد مرة، فاحترام كرامتي هو ما أقوم بالتأسيس له في ثورتي.

النصوص القانونية ذات الصلة

المادة 16، قانون إحداث ادارة المخابرات العامة الصادر بالمرسوم التشريعي الرقم 14 بتاريخ 15-1 -1969 (غير منشور): "يشكل في ادارة المخابرات العامة مجلس لتأديب العاملين فيها او المنتدبين او المعارين اليها. ولا يجوز ملاحقة أي من العاملين في الادارة عن الجرائم التي يرتكبونها اثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكلة اليهم او في معرض قيامهم بها الا بموجب أمر ملاحقة يصدر عن مدير الادارة".

المرسوم رقم 5409 لعام 1969: (غير منشور): "لا يجوز ملاحقة اي من العاملين في ادارة المخابرات العامة او المنتدبين او المعارين اليها او المتعاقدين معها مباشرة امام القضاء في الجرائم الناشئة عن الوظيفة او في معرض قيامه بها قبل احالته على مجلس التأديب في الادارة واستصدار أمر ملاحقة من قبل المدير ويبقى استصدار امر الملاحقة واجباً حتى بعد انتهاء خدمته في الادارة".

رأي الجمعية العمومية للقسم الاستشاري للفتوى والتشريع بمجلس الدولة الرقم 654 العام 1997، المحامون، العدد 7-8، 1998 ص.785: "لا يجوز ملاحقة العاملين في ادارة المخابرات العامة او المنتدبين او المعارين او المفرزين اليها او المتعاقدين معها مباشرة عن الجرائم التي يرتكبونها اثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكلة اليهم او في معرض قيامهم بها قبل احالتهم على مجلس التأديب في الادارة واستصدار أمر ملاحقة من قبل السيد مدير ادارة المخابرات العامة".

المرسوم الاشتراعي رقم 5 تاريخ 11/2/1936، حول نشر القوانين في الجريدة (الجريدة الرسمية للجمهورية السورية، العدد رقم 8، 19/3/1936، ص. 73): "مادة 1: إن القوانين أو المراسيم الاشتراعية للجمهورية العربية السورية و المراسيم التي لها علاقتها بالإدارة العامة المتضمنة نظاماً عاماً دائمياً المتخذة من لدن رئيس الجمهورية بناء على موافقة مجلس الوزراء سواء بتفويض خاص أو بالاستناد إلى نص قانوني بقصد تنفيذ القوانين و المراسيم العادية المتخذة بناء على تقرير يقدمه وزير واحد أو عدة وزراء فإنها تصبح جميعها نافذة من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية."

اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق والانضمام بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 39/46 المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1984، المصدق عليه في سورية بموجب المرسوم التشريعي رقم 39 تاريخ 1/7/2004 (الجريدة الرسمية، 2004، ص. 1984). المادة 13: تضمن كل دولة طرف لأي فرد يدعى بأنه قد تعرض للتعذيب في أي إقليم يخضع لولايتها القضائية، الحق في أن يرفع شكوى إلى سلطاتها المختصة وفى أن تنظر هذه السلطات في حالته على وجه السرعة وبنزاهة. وينبغي اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حماية مقدم الشكوى والشهود من كافة أنواع المعاملة السيئة أو التخويف نتيجة لشكواه أو لأي أدلة تقدم.

كعبلون
03-09-2011, 12:28 PM
رويترز: شركات النفط تراهن على بقاء الأسد في سورية


لندن ـ (رويترز) – تراهن شركات النفط الأوروبية على بقاء الرئيس بشار الأسد في سورية في تناقض صارخ مع موقفها المؤيد للمعارضة الليبية قبل ستة أشهر وذلك رغم أنه من المتوقع أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات نفطية على دمشق قريبا.
وتبحر عدة ناقلات إلى سورية هذا الأسبوع إما لتسليم الوقود أو لتحميل النفط الخام وهو ما قد يشير إلى أن شركات النفط تعتقد أن المعارضة في سوريا ستفشل في الإطاحة بحكم الأسد.



وراهنت الشركات نفسها ومنها فيتول ومقرها سويسرا على العكس فيما يتعلق بالتجارة مع ليبيا. فوافقت على إمداد المعارضين للعقيد الليبي معمر القذافي بالوقود على أمل أن تكافأ على مساندتها بعد انتهاء الحرب.

وقال مصدر دبلوماسي غربي "ما تفعله شركات النفط الآن يدل على انها تعتقد أن الأسد سيفوز وانها ستتعامل معه مرة أخرى."

وأضاف "والاختلاف الكبير الذي تراه جميع هذه الشركات فيما يتعلق بليبيا هو أن في سوريا ليس هناك مكان تتجمع فيه المعارضة مثلما كان الحال في بنغازي."

ومن المتوقع ان تقوم رويال داتش شل بتحميل ناقلتها نفرلاند ستار بشحنة نفط خام في ميناء بانياس في مطلع الأسبوع المقبل. وكانت الناقلة في ميناء الإسكندرية المصري اليوم الخميس على مسافة يوم واحد فقط من الميناء السوري.

وتدير الشركة مشروعا مشتركا مع شركة النفط الحكومية السورية وشركة صينية هندية لانتاج الخام السوري الخفيف. وقال متعاملون إنه من المرجح تحميل الناقلة بكميات من حصة شل في المشروع.

وتقول مصادر من قطاع النفط إنه حتى إذا حظر الاتحاد الأوروبي صادرات النفط من سوريا هذا الاسبوع ستواصل شل العمل داخل حدود البلاد. وستبقي على ذلك حتى يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الشركات التي تتعامل مع الشركات السورية وهو ما يبدو احتمالا أبعد حتى الآن.

وكان من المقرر أن تورد فيتول -التي لعبت دورا رئيسيا في جهود الحرب في ليبيا- 70 الف طن من السولار إلى بانياس اليوم الخميس ما يشير إلى أن لديها خطة مختلفة فيما يتعلق بسوريا.

وأظهرت معلومات رصد السفن بالاقمار الصناعية أن ناقلة ثالثة هي التيسي تتجه إلى الميناء السوري من مدينة نابولي الايطالية ومن المتوقع ان تصل هذا الأسبوع.

ولم يتضح إن كانت الناقلة التي تبلغ سعتها 70 الف طن ستفرغ حمولة أم ستحمل من بانياس لكن من المتوقع وصول شحنتين على الأقل من البنزين إلى سوريا في أوائل سبتمبر من فيتول وترافيجورا.

وقالت شركة ايه.بي مولر ميرسك الدنمركية الاسبوع الماضي إنها ألغت اتفاقا لتحميل النفتا في سوريا بسبب عقوبات أمريكية.

ولم يكن للعقوبات التي تلوح في الأفق أثر يذكر على أسواق النفط حتى الآن إذ ان صادرات سوريا البالغة 150 الف برميل يوميا ووارداتها من المنتجات النفطية لا تشكل سوى نسبة ضئيلة من شحنات ليبيا قبل الحرب والتي هز انقطاعها السوق قبل ستة أشهر.

وفشلت احتجاجات مستمرة منذ خمسة أشهر في الإطاحة بالأسد الذي ورث السلطة عن والده ويحتفظ بولاء القوات المسلحة المشكلة أساسا من أفراد الطائفة العلوية التي تمثل الأقلية في سوريا وهي الطائفة التي ينتمي لها الرئيس.

ويقول المحللون إن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات أوسع نطاقا على التجارة لن يشل بالضرورة الاقتصاد السوري.

وقال أيهم كامل المحلل لدى مجموعة يوراسيا "العقوبات مهمة بالتأكيد لكنها لن تؤدي إلى إفلاس النظام." واضاف إن عقوبات الاتحاد الأوربي من المرجح أن تكون جزءا من جولة أولى يمكن توسيعها إذا تصاعد العنف في سوريا.

وتابع "العقوبات فقط على واردات النفط (إلى الاتحاد الأوروبي) ولا تستهدف الشركات العاملة في سوريا… الاتحاد الأوروبي قلق بشأن حزمة عقوبات واحدة ومن المرجح ان ينتهج أسلوبا تصاعديا يواكب تصاعد العنف في سوريا."

ولكن حتى مع احتمال فرض عقوبات أوسع نطاقا على قطاع النفط في سوريا فليس من المتوقع أن يسارع الاتحاد الأوروبي بإجراءات بالغة الصرامة.

وقال المحلل صمويل سيزوك من آي.اتش.اس جلوبال انسايت "نظرا لرسوخ النظام بدرجة كبيرة فإن تشديد العقوبات سيؤدي بعد فترة وجيزة إلى الاضرار بالشعب بشدة ليبدو الحال كما كان في العراق في تسعينات القرن الماضي ومازالت ذكريات هذا الخطأ حاضرة بقوة في الأذهان." واضاف ان من المرجح ان يبقى نظام الأسد في السلطة لبعض الوقت.

كعبلون
03-09-2011, 12:49 PM
مشايخ النظام والخطر الهدام



مع بداية الثورة ، وصمود العامة في الساحات وتلقي الويلات على يد النظام دون تراجع ، أدركت مقولة لشيخي كان يخص بها طلاب العلم ، أن إيمان العامة راسخ لا يتزعزع ، مهما حاول شيوخ النظام حرفهم عن جادة الصواب ، فليست العبرة في الحجة والدليل واستخدامهما ، وإنما العبرة في الفطرة السليمة ، لذلك كنت دائما أسمع الدعاء (( اللهم أعطني إيمانا كإيمان العجائز)) ، وإيمان العامة كإيمان العجائز .

أيضا أدركت تخازل الكثيرين من طلاب العلم والشيوخ والعلماء عن دعم الثورة ، لا بل واستمرار بعضهم في المواربة والتورية والدعاء للأسد في نهاية خطبه ، وقولهم كلمة (يا بني ما دخلنا ، خلينا في عبادتنا ، نحنا مانّا قدهم )، ونسوا الأخذ بالأسباب ، والتوكل على رب الأرباب، ونسوا حادثة سيدنا إبراهيم مع قومه، عندما أشعلوا النار ورموه فيها ، لم يتردد ، وقال رب العالمين يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم ، أنا متأكد أن كل طلاب العلم ومشايخ النظام قرءوها ، ولكن لم يؤمنوا بها ، و بالتالي لم يعملوا بها ، ورضوا أن يكونوا مع الخوالف ، فكانوا سببا في تأخر وصول الثورة إلى أهدافها المرجوة ، أيضا كانوا سببا في تمادي النظام مع قرنائهم ، من المؤمنين ، الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أيضا كانوا سببا في إحباط الهمم بفتاويهم الخارجة عن المألوف ، والتي كان لها كبير الأثر في تأخر دخول مريديهم إلى الثورة ، من خلال إصرارهم واستماتتهم على مناصرة ظلم الحكام وتأبيدهم فوق رقاب الناس، بل هم يذهبون إلى تجريم الناس المقهورين إذا ما تحركوا سلميا للتعبير عن ما أصابهم من ألم وقهر وظلم وغبن وعلى مدى عقود. فهم من جهة يشرعون الفساد والاستبداد ، ومن جهة أخرى يعطون الحكام جرعة للاستمرار على ما هم عليه من ظلم وقهر للشعوب.
أيضا هم يثبطون الناس عن الصدع بكلمة الحق من خلال تحريمهم سلوك الوسائل السلمية للتعبير عن رأيهم والذي كفلته جميع القوانين والمواثيق الدولية، فالحكام الذين يطالبون بالسمع والطاعة لهم، لم يأتوا باختيار الأمة، ولا هم ممن يحكم بالشريعة، حالا أو مقالا، و لا يتورعون عن سفك دماء الأبرياء من أبناء شعبهم.
إن ما نأسف له أننا في الدول الإسلامية فقدنا العدل فأذلنا الله ، والدول الكافرة عدلت فأعزها الله في الدنيا ، ديننا الذي وصفه ربعي بن عامر رضي الله عنه لملوك فارس: لقد ابتعثنا الله لنخرج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام.
فما بال هؤلاء ، يريدون أن يعبّدوا الناس للحكام الظلمة، من خلال تسخير الإسلام العظيم لخدمة الحكام الظالمين.
وتحميل الضحايا الأبرياء، وزر جريمة الحكام وما يسيل من دماء بأيدي الظالمين، فأي فهم للدين هذا ؟! وأي شرع يزعمون الاحتكام إليه؟! وهل هم يخدمون دين الإسلام والأمة بهذا العمل ؟!
مشكلة هؤلاء، أنهم يسقطون الأحاديث النبوية الآمرة بالطاعة لولي الأمر الشرعي على واقع الحكام المستبدين.
و يبالغون في شرعنة استمرار هؤلاء الحكام على رقاب عباد الله، وتجريم الاعتراض على مظالمهم بصورة لا تخفى فيها رائحة الارتباط بالسلطان، وهذا يمكن تفسيره بمنطقين إما الخوف من النظام، أو الطمع بمنافع دنيوية!!، وهذا لا يستقيم مع رجل الدين ، لأن الخوف ضد الإيمان ، والطمع بالمنفعة الدنيوية ، ضد الإيمان بالآخرة والحساب.
متناسين أن ولي الأمر الشرعي لا تنعقد ولايته خارج الحكم بالشريعة واختيار الأمة، وأن التشديد على السمع والطاعة إنما يستهدف تأمين حفظ وحدة الأمة ومنع انفراط عقدها، وليس تأبيد الظلم والقهر فوق رؤوس العباد، ومنعا للخروج على السلطة بالسلاح، وإن السمع والطاعة لا تكون إلا في معروف، وإن خيرية الأمة مقرونة بالتمسك بالحق والعدل، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإلا كيف يتناسب كل ذلك مع قوله تعالى: «والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون» الشورى 39. ووصف القرآن لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم: (وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ) الأعراف: 157. «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ» الأنبياء: 107.
وقوله صلى الله عليه وسلم: «اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة». وقوله: «لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل امرئ مسلم». وكذلك أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم: «أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر»، وقوله: «إذا خشيت أمتي أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منها»، وقوله: «لتأخذن على يد الظالم، ولتأطرنه على الحق أطرا»، وقوله صلى الله عليه وسلم: «على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية، فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة»، وقوله صلى الله عليه وسلم: «إنما الطاعة في المعروف»، وقوله: (نعم الميتة أن يموت الرجل دون حقه).
وحديث عبدالله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: «سَيَلي أموركم بعدي رجال يطفئون السنة، ويعملون بالبدعة، ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها»، قلت: يا رسول الله! إن أدركتهم كيف أفعل؟ قال: «تسألني يا ابن أم عبد كيف تفعل؟ لا طاعة لمن عصى الله». وهو ما يؤكده حديث عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «سيكون أمراء من بعدى يأمرونكم بما تعرفون، ويعملون ما تنكرون، فليس أولئك عليكم بأئمة».
والثورة ضد ظلم الحكام بسبب حجم الظلم على الأمة ليست بدعا من العمل،
فالظلم أو مجرد الشعور بالظلم له آثار خطيرة على الناس.
أما الذين يقولون أن على المسلمين أن يكونوا خاضعين مطيعين لكل من تَغَلب عليهم، حتى لو كانوا شياطين في جثامين إنس، فإنما يريدون هدم الإسلام، وقد أخطئوا في فهم حديث واحد، وتركوا قطعيات الدين المدلول عليها بنصوص كثيرة لا تحصى، من أن الله تعالى أوجب على هذه الأمة أن تنصب الإمامة لتحكم بالشريعة وتقيم العدل بين الناس، وتجاهد لإعلاء كلمة الله تعالى، فكيف تؤمر بطاعة الشياطين!! وهي إنما صارت خير أمة أخرجت للناس لأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، وتجاهد في الله حق جهاده، وإنما يقام هذا كله في إمامة شرعية، تحقق بها الأمة ذاتها ووجودها.

د.حسان الحموي

كعبلون
03-09-2011, 12:53 PM
الفضائية السورية: تم اختطاف المحامي العام في حماه ( عدنان بكور)

الفضائية السورية: مسلحون يختطفون المحامي العام الاول في حماه

الفضائية السورية: تم خطف المحامي العام في حماه وإجباره على الاستقالة

الفضائية السورية: المحامي العام في حماه يدلي باستقالته تحت التهديد
==============================================
بعد يومين:

الفضائية السورية: العميل ( عدنان بكور) المحامي العام السابق كان يؤوي المسلحين

ويمدهم بالأموال عن طريق أسياده في الموساد

الظل وانا
03-09-2011, 01:10 PM
كعبلون .. حمداًً على سلامتك .. عودا محموداً ..
الاعلام السوري خارج التغطية .. تعودنا على كذبهم ونفاقهم ..
بالنسبة لغليون .. هل من المناسب ان يكون هو رئيس المجلس ؟

قلموني
03-09-2011, 01:48 PM
شغلت بالنا وتكعبلنا بغيابك كعبلون
عودا أحمدُ

كعبلون
03-09-2011, 02:54 PM
لاحظت ان أول من سال عن غيابي كان شكشوك الاسد
الظاهر انني كنت اظهر له في المنام
الغياب طبيعي ومبرر لمن لا يمتلك من رصيد الاجازات الا يوم وقفة العيد والعيد نفسه لزيارة مكة والدعاء في الحرم المكي على من ينازع الله عز وجل ثوب كبريائه ويقول كما قال جده فرعون : أنا ربكم الأعلى..

كعبلون
03-09-2011, 03:34 PM
دروس الثوره الليبيه لسوريا

المندسة السورية

اليوم ٢٢ آب ٢٠١١، انتصرت الثوره الليبيه على نظام القذافي. بينما يفرح الليبيون بهذا النصر، ونفرح معهم، يعيش السوريون مرحلة صعبة، قاسيه ومقلقه. هم أيضا انتفضوا، وبشجاعه، لكنهم اليوم يطرحون أسئله كثيره لا جواب عليها. لعل نجاح الثوره الليبيه، يحمل بطياته دروسا يجب الاستفاده منها.

١)أول ما يلفت النظر منذ قيام الثوره الليبيه هو السرعه والتلقائيه بالاتفاق على حمل العلم القديم. هذا النوع من الأتفاق التلقائي يشير لمدى عمق وبديهية الأسباب الدافعه له. . كثير من السوريين الذين رفضوا حمل علم سوريا القديم إسوة بالليبيين، برروا ذلك بأن الليبيين قطعوا مع علم القذافي، أما السوريين فمتمسكين بالعلم الحالي لانه علم الوحده مع مصر وليس علم الأسد! غير أن علم “القذافي” الأخضر ظهربعد القطيعه مع مصر عام ١٩٧٧، أما قبل ذلك فكان علم ليبيا هو علم الاتحاد الثلاثي. و الثوار الليبيون لم يختاروا الرجوع لهذا العلم الوحدوي وإنما فعلا أختاروا علم مملكة ليبيا الأول الذي ألغاه القذافي عندما وصل للحكم، تماما كما ألغى حزب البعث في سوريا علم الاستقلال سنة 1963. أما العلم السوري الحالي، فقد فرضه حافظ الأسد بعد القطيعه مع مصر أيضا أثر توقيعها معاهدة السلام، وكشكل من المزاوده القوميه في فترة كان نظامه مهددا. رفض الليبيين الصريح والكثيف كان لكل الاعلام التي سادت عهد القذافي كعلامة للقطيعة مع نظام أغتصب الوطن تحت غطاء شرعية أيديولوجيا “حركة التحرر الوطني العربيه”. نظام بررت له ودعمته وروجت له وتمولت منه أحزاب ومنظمات وانظمه وشخصيات هذه ألحركة نفسها ! فالقطيعه معه تستوجب حكما القطيعه مع هذه الأيديولوجيا. لم يخشى الثوار الليبيون أن يتهمهم أحد بالعوده لعهد “الملكيه البائد الرجعي المرتبط بالغرب”! وهذه دلالة كبرى على تحررهم من الاستبداد الفكري لايديولوجيه القوميه العربيه. الأمر الذي أزعج أصحاب هذه الأيديولوجيا الذين ارتاحوا أكثر لثورة مصر لأنهم وجدوا لها تفسيرا قوميا بأن الشعب ينتفض ضد “سلطه عميله للغرب متواطئه مع اسرائيل”. أما الحريه والديموقراطيه فثانويه بالنسبة لهم ولا تتعدى في قاموسهم أكثر من دلالة الشعار الثاني للبعث. ماوراء اختيارات العلم، تختفي خيارات أيديولوجية. العوده لعلم الاسقلال الليبي هي عوده لليبيا كوطن الذي لايمكن احتكاره لا من شخص ولا من سلطه ولا من ايديولوجيا. في حين أن بعض السوريين الذين تمسكوا بالعلم الجديد، رغم أنه يمثل السلطه الحاليه من جهة، وواحده من المحطات الكبرى لخراب هذا البلد الذي يدفعون ثمنه اليوم غاليا، ورفضوا رمز سوريا الديموقراطيه، سوريا الحرية ودولة القانون بدل أن يعتزوا بها، فهم مازالوا يريدون أن يكون الوطن السوري محتكرا من أيديولوجيا، إما قوميه وإما دينيه، أو خليطا منهما.

٢) بالكاد بدأت الثوره الليبيه وإذ بنا نسمع بالمجلس الوطني الانتقالي ! هكذا ! دون موءتمرات ولاجدالات، ظهرت موءسسة موحدة تمثل الثوره وتقودها، انضوى تحتها غالبية المعارضين إن لم يكن جميعهم. هذه السرعه، هذه الفعاليه وهذا الاجماع أعطوا فورا أشارة واضحة على مدى النضج السياسي لهذه الثوره وبالتالي على امكانية نجاحها. منذ ٢٧ شباط، تاريخ تأسيسه و حتى الآن، خضع هذا المجلس لامتحانات قاسيه سياسيه وعسكريه وتنظيميه، كانت كفيله ببث الخلافات في داخله أو حتى بث الشقاق وربما التفجير. لكنه صمد وتابع عمله واستطاع بلوغ الهدف موحدا. الأمر الذي جعل الكتير من الليبيين يحسم أمرهم لصالح الثوره، بما فيهم من رجالات النظام الذين وجدوا مخرجا لهم من خلال الحوار معه. وهذا أيضا ما حث الدول الغربيه التي اعترفت بالمجلس، أن تسرع بالوقوف بدون تردد لصالح الثوره. مما يبرهن على مقولة ليست بحاجه لبرهان إلا في منطقتنا :أن ألموقف الدولي مرتبط عضويا بنشوء بديل ذو مصداقيه. في الحالة السوريه، ليس فقط أن هذا البديل غير موجود ولا تبدو ملامحه فحسب، بل أن هناك من المنظرين ما يكفي ليقنعوك بأن البديل سينشأ بعد سقوط النظام، وانه لا داعي للقلق وان في سوريا الكثير من الأذكياء والمثقفين، ألخ.. وان الآن المهم أسقاط النظام! للرد على هذا الكلام غير المسوءل، إن لم أقل الساذج أو العاجز، لا أجد أفضل من مثال هذا البلد الصغير سكانيا، الذي يكاد يخلو بالنسبة لنا، من الحياة السياسيه، لكنه قدم درسا للسوريين في النضج السياسي وارتفاع الروح الوطنيه وأهمية وجود هيكل معارض موحد كأحد أهم مفاتيح نجاح الثورة والتغيير الديموقراطي.

٣) منذ تشكله، وجه المجلس الوطني الانتقالي اهتماماته للاعتراف به من الدول الغربية وطلب مساعدتها، لانه كان يدرك مدى عنف نظام القذافي ومدى تشبثه بالسلطه مما يعني أن المعركه قد تكون طويله ومكلفه. والثوره مهما كان حجم الدعم الشعبي الداخلي الموءيد لها، تحتاج لحلفاء خارجيين لتزيد من امكانية نجاحها. وعندما تحتاج لحلفاء فيجب أن تتوجه لمن تشاركهم قيمهم الأساسيه في الحريه والديموقراطيه وحقوق الانسان. وسرعان ما حصل هذا التوجه على نتائج ايجابيه وتعاطف. فقد اعترفت فرنسا في ١٠ آذار، بالمجلس ممثلا شرعيا للشعب الليبي. وبعدها باسبوع صوت مجلس الأمن بفضل الالحاح الغربي، على قرار المناطق المحظوره وحماية المدنيين. مما سمح للقوات الدوليه بحماية بنغازي من الجو ومنعها من السقوط ثم توجيه ضربات موءلمه لقوات القذافي فتحت أمام الثوار امكانية التقدم على الأرض. كما تعدت أشكال الدعم الغربي للثوره الجانب العسكري، إذ أن مجموعة الاتصال عملت على تمويل الثوره الليبيه ودعمها سياسيا وتقنيا. بالمقابل تحركت منظمة الدول الأفريقيه، تدعمها “الأنظمة التقدميه” و”الحركات الثوريه”، لتقدم مخرجا للقذافي وبطلب وقف هجمات حلف شمال الأطلسي عليه. لكن الثوار رفضوا طبعا هذا الاقتراح. لم يخيفهم أن ينعتوا ب”عملاء الغرب” و”الاستعمار الحديث” و”الامبرياليه”. حتى لم يصيبهم الاحراج من رفع علم فرنسا كعلامة أمتنان لما قدمه هذا البلد لهم، معبرين بهذا عن أخلاق عاليه! كانوا واثقين من أنهم يعملون لمصلحة شعبهم ووطنهم و لقضية الحرية والتقدم. مقابل هذه الثقه والوضوح والعقلانيه، نجد بعض ألمثقفين ألسوريين يتبارون على ألشاشات و في الصحف في أثبات ما لايمكن اثباته : من شبح الاستعمار الجديد الذي يتربص بنا، الى الاقرار، بالمعنى الحرفي للكلمه، بأن الغرب واسرائيل هم من أتى بالنظام السوري ودعمه -في حين أنه صنيعة ايديولوجيا قومية معاديه للغرب ولنموذجه- ليثبتوا أنهم أكثر عداء” للغرب واسرائيل من النظام وكأنهم مازالوا يبحثون عن شهادة حسن سلوك من “حركة التحرر الوطني”. وهناك من يضيع وقته ووقت العباد بطرح مسائل غير مطروحه، مثل التدخل الخارجي العسكري في سوريا، والتحذير منه وافتعال الصدمة الأخلاقيه تجاهه، وهو موضوع لم يطرح ولن يطرح إلا ربما في حالة حرب أهليه مدمره. حتى نصل لمن نصبوا محاكم تفتيش على فكر السوريين انفسهم -رغم أنهم يدعون للحريه- محاكم تخون هذا وتبريء ذاك، تقبل هذا وترفض ذاك، بحسب موقفه من هذه القضيه أو تلك.

يمكن أن نضيف أمثله أخرى من الدروس التي أعطاها الليبيون، كطريقة التعامل مع “أعداء الثوره”، بما فيهم مع القذافي نفسه، والذي يدعوا اليوم بعضهم الى تقديمه لمحكمة دوليه، ولم يدعوا لاعدامه أو الانتقام منه رغم دمويته وبطشه. كما يمكن الحديث عن الشفافيه اللتي تعامل الليبيين فيها مع الوقائع، فهم اجمالا بقوا متواضعين وصادقين، لم ينفوا حقائق فشلهم أو أخطائهم أو حتى بعض السلوكات المرفوضه في صفوفهم. لكن التوره الليبيه مازالت في بدايتها وإن أنهت أول عقبه كبرى في وجهها، فأمامها العديد من المراحل التي ينبغي تحقيقها للوصول لنظام الديموقراطي.

لكن منذ الآن يمكن لنا أن نستفيد من هذه التجربه، على الأقل في النقاط الثلاث التي أشرت لها ، لكي لا يفوت السوريون مناسبة جديده للخلاص من نظام استغرق تشييده كل مرحلة الاستقلال، منذ أول انقلاب عسكري أتى بغطاء “ثوري” ضد الدوله الحديثه الوليده

تســنيم
03-09-2011, 08:34 PM
مية السلامة ....


الله يحميكن عمي

غليون رضيانة عنو

ساخر عيان
04-09-2011, 12:25 PM
كعبلون
حمدا لله على سلامتك قلقنا عليك كثيرا (و كل عام و انت بخير)
يرجى من الشباب الابلاغ عن غيابهم قبل الانقطاع عن المنتدى
اين FBI اعتقد انه داخل سوريا
نرجو له السلامة

كعبلون
04-09-2011, 01:56 PM
شيخ قراء الديار الشامية ينتقد «عقوق» الجيش السوري وقائده الأسد

الشيخ كريم راجح يدين الدوس على المصاحف وانتهاك حرمة المساجد ويهاجم رجال الدين الموالين للنظام
أحدثت خطبة الشيخ كريم راجح أول من أمس (الجمعة)، والتي وجه فيها انتقادات صريحة للنظام وللرئيس بشار الأسد كقائد للجيش ولعلماء الدين الموالين له، صدى واسعا في الأوساط السورية، للمكانة العلمية والدينية الرفيعة التي يحتلها شيخ قراء الديار الشامية الذي قارب من التسعين عاما. واعتبرت خطبة راجح التي جاءت لتعبر عن موقفه مما تعرض له مسجد عبد الكريم الرفاعي ليلة القدر والأحداث الجارية في البلاد «كلمة حق تقال لوجه الحق»، حيث اتهم الجيش السوري وقائده بالعقوق، لأنه جيش بني من مال الشعب ويستخدم ضد الشعب. وأدان استباحة حرمة المساجد والدوس على المصاحف واعتبار ذلك من قبل السلطة خطأ فرديا مقابل عدم اعتبار الدوس على صورة الرئيس حادثا فرديا، بل قد تدمر لذلك منطقة بأكملها. ولمح إلى انتقاده إلى بعض الخطباء من الذين حجم عمامته بحجم (قبة مسجد بني أمية) ولهم مؤلفات تملأ الأرض ولم يقولوا «كلمة الحق» في إشارة إلى الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، إمام الجامع الأموي.
واعتبر الشيخ كريم راجح في خطبته أن المشكلة «التي نعيشها أننا نتوجه بهذا الكلام إلى ناس لا يعملون به ويسمعونه ويمر على آذانهم ولكن لا يلامس لا آذانهم ولا قلوبهم»، لافتا إلى أن «كل إنسان مهما علا كعبه لو أصابه صداع لا يستطيع أن يزيله عن نفسه إن لم يزله الله عنه»، في إشارة إلى ما قيل عن ممارسات الأمن والشبيحة بحق المعتقلين السوريين وإكراههم على القول إن «ربهم بشار». وبضمير المخاطب تابع راجح قوله متعجبا «من أنت؟ أنت عبد. أنت مخلوق من التراب الذي يوطأ فما بالك تتكبر على الله وتتعجرف ولا تحمل شيئا من آياته ولا من كتابه». وعن دور المساجد في حياة الأمة الإسلامية قال الشيخ راجح، إن «رسول الله عمرها من أجل أن تقال فيها كلمة حق من أجل أن تقوم منها الدولة من أجل أن ينتخب منها الخليفة من أجل أن يكون القضاء فيها من أجل أن تعلم الناس الأخلاق، وأن الشيخ على المنبر هو خليفة رسول الله، ولذلك يجب أن يعرف من هو وما هو المقام الذي أقامه الله به ومن أجل أن يقول كلمة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا يخاف في ذلك لومة لائم». وأضاف راجح في انتقاد غير مباشر لعلماء الدين الموالين للنظام «إذا كان الشيخ ذا أغراض فإن الناس لا يعتبرونه ولا يقيمون له وزنا ويصبح شخصا من الناس ولو كانت عمامته قدر قبة مسجد بني أمية ولو كانت مؤلفاته تملأ الأرض»، في إشارة للشيخ البوطي الذي وقف إلى جانب النظام وبرر ممارسته القمعية تجاه المتظاهرين. وقال راجح إن «على الشيخ أن تكون مواقفه صادقة وينصح الدولة لوجه الله وألا يتعلق بفلان أو بفلان فهو صديق للدولة لأنه يريد أن يجعل من الدولة عبدا لله وهو صديق للشعب لأنه مخلص ويريد أن يجعل من الشعب عبدا لله، ولذا فإن المساجد من حرمات الله، وهي مقدسة قداسة الكعبة ومع كل ذلك فحرمة رجل مسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة». وشدد على أن «المساجد لا يضرب فيها رصاص ولا يضرب فيها بعصا ولا يثار فيها أصوات غير أصوات الذكر، فالمساجد للصلاة والعبادة والتعليم». واستنكر ما تتعرض له المساجد في سوريا ومن بينها جامع الحسن الذي تخرج منه مظاهرات الميدان في العاصمة دمشق، وتعرض أكثر من مرة لاعتداءات من قبل الأمن والشبيحة. وذكر راجح بفترة الانتداب الفرنسي وقال «أعهد وأنا صغير كنا نفر أمام الجنود الفرنسيين وكنا إذا وصلنا مسجدا ودخلناه وقف الجنود بعيدا وعادوا إلى ثكناتهم لأننا احتمينا بمعبد ديني، لأن العرف من دخل بيتي فهو آمن، ولكن ولأننا ضللنا عن ديننا صار العرف من دخل بيتي كان خائفا». وتطرق راجح إلى فساد الحكام بالقول «يوم ترك الحكام المساجد ولم يعمروها هم بالذكر وتركوها للعامة بلغوا ما بلغوه». واستطرد قائلا إن «المساجد كل شيء في حياة المسلمين ونحن شعب مسلم وكلنا مسلمون وليس عندنا طائفية الشيعة العلويين. كلنا مسلمون»، معتبرا وصول الفساد إلى المساجد «مصيبة»، وفوقها «لا تراعى حرمتها». ولام النظام الذي يلاحق المتظاهرين إلى داخل المساجد، وقال «أنا أخاطب النظام بأن هذا ليس من مصلحة النظام وأن هذا الذي يقضي على النظام». وأعطى مثالا من التراث العربي بأن العرب كانوا «إذا تبارز اثنان ووقع سيف أحدهما فإن الآخر يقف ينتظره حتى يعاود التقاط سلاحه لإكمال المبارزة»، في إسقاط على أن المتظاهرين لا يملكون سلاحا ومع ذلك يتعرضون للضرب بالسلاح إلى الحد الذي وصل إلى قصف المآذن وهدم المساجد. وقال «لو أننا استعملنا العدالة مع الناس لما وصلت الأمور إلى هنا»، متوقفا عند «الفساد الذي أصاب المجتمع وقسمه طبقات إذ ليس من العدالة أن يدخل الموظف إلى الوظيفة ومعه عشر ليرات ويخرج ومعه مليارات». وأضاف «لا نجد وجودنا في بلدنا وإنما نجد أنفسنا في بلادنا غرباء حتى الواحد كان يخاف من أخيه ومن جاره».

وفي كلمة وجهها إلى الجيش السوري قال «يا أيها الجيش الكريم ويا قائد الجيش والذي هو الرئيس، في سوريا لم يكن هناك جيش وعندما أنشئت إسرائيل شكلنا الجيش وكنت أنا من الذين أسهموا في ذلك، إذ جلت على المحافظات مع رياض العابد لجمع التبرعات من القرى والبلدات، لشراء الطائرات والدبابات والمدافع والأسلحة للجيش.. أنا كنت الخطيب وأستخرج مالا من جيوب الناس وصناديقهم لنأتي بها إلى جيشنا.. نحن تعبنا جدا لبناء الجيش فهو من الشعب وللشعب ولصالحه وبنيناه من أجل محاربة إسرائيل ولا نتصور أن هذا الجيش ينقض علينا ويضربنا ويسجننا ويقتلنا ويفعل بنا ما فعل». ودعا الجيش إلى ألا يكون «عاقا»، معتبرا ممارساته الآن بحق الشعب السوري «عقوقا من الجيش وقائد الجيش وكل ما يتعلق بالجيش». كما خاطب قوات الأمن بالقول «يا من تسمون بالأمن أنتم أيضا تستعملون المال من جيوبنا نحن من ندفع الضرائب ونحن نعطيكم الرواتب أنت لنا لا علينا فماذا تفعلون؟ ماذا يكتب التاريخ عنكم؟». وسألهم «هل ضاعت عقولكم مطلقا أليس فيكم رجل رشيد». ودعا النظام إلى كلمة سواء «تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم»، منوها بأنه يقول كلمة الحق ولا يماري فيها ولا يداري وأنه منذ ستة أشهر وهو يسعى لتهدئة الناس، وحضهم على التزام الهدوء وعدم الخروج إلى الشوارع والصراخ، إلا أن ذلك لم يجد نفعا لأن الدولة جاءت بالأمن والشبيحة وصعدوا الأمور وحاربوا الناس وكأن معهم سلاح روسيا وأميركا، وبزعم أن هناك مجموعات مسلحة وأن هناك سلاحا دخل إلى دمشق عن طريق التهريب، سخر الشيخ راجح مفندا هذا الادعاء بالقول «كيف يهرب السلاح وأنا عجزت عن تهريب عشرة مصاحف». وقال إن «دل ذلك على شيء فيدل على أن الأمن مرتش والعلة منه وفيه ولا يجب أن يضعها في الشعب». وعقب انتهاء الصلاة خرجت مظاهرة من جامع الحسن، وقامت قوات الأمن على الفور برمي قنبلة غاز داخل حرم المسجد لتفريق المتظاهرين وجرت عملية ملاحقة في الحارات والأزقة وقام المتظاهرون برمي قوات الأمن بالحجارة. وقال أحد الناشطين إنه تم تهريب الشيخ راجح فورا بعد بداية المظاهرة خوفا من الاعتداء عليه كما سرت شائعات لم تتأكد عن محاولة الشبيحة اغتياله. ولوحظ أول من أمس الجمعة غياب ثلة من أشهر خطباء دمشق وريفها من المفوهين كالشيخ بلال الرفاعي والشيخ خالد كوكي والشيخ راتب النابلسي والشيخ نعيم عرقسوسي. وفي مدينة دوما في ريف دمشق يتداول الأهالي معلومات عن منع خمسة خطباء من الخطابة على رأسهم خطيب مسجد حسبية خالد طفور، وتهديد الأمن لخطيب المسجد الكبير عبد الله السيد، في حين نقل ناشطون عن الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي الذي اختار الوقوف إلى جانب النظام منذ انطلاقة الثورة ألقى خطبة الجمعة، وتعرض فيها للمفكر المعارض السوري برهان غليون وقال إن «أميركا والموساد اختارته». وتراجعت شعبية الشيخ البوطي كثيرا في الأوساط السورية، بعدما كان يحتل مكانة مرموقة، وتم تصنيفه في خانة رجال الدين الموظفين لدى النظام والضاربين بسيفه.

وفي مدينة دوما والتي كانت البؤرة المركزية لانطلاق المظاهرات في ريف دمشق ألهبت خطبة إمام الجامع الكبير المتظاهرين، إذ تحدث عن القنوط وروح الله، مشيدا بتضامن الأهالي في العيد والامتناع عن الاحتفالات، وتحولت المظاهرة التي انطلقت من الجامع الكبير إلى اعتصام في ساحة كان أقرب إلى احتفال استمر لنحو ساعة قبل تفريقه من قبل قوات الأمن.

كعبلون
04-09-2011, 02:04 PM
الشبيح بسام أبو عبدالله..يقول ان القتل سيستمر طالما هناك مظاهرات

http://www.youtube.com/v/zXTaornxYD4

كعبلون
04-09-2011, 02:10 PM
نصائح للمغتربين..فيديو قديم لكن مفيد

http://www.youtube.com/v/n9o59fCC-8Q

سوري أصلي
04-09-2011, 03:03 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
الغريب مايحدث في حلب ...هل نضبت الرجال ...وعقوبة الله أتت سريعة على أهل حلب فالفوضى عامة فيها وبات الأمن في حلب تحت رحمة الشبيحة من آل بري وحمرة وشويحنة والعساسنة وحثالة مهربي المخدرات والمجرمين واللصوص تحت تسمية اللجان الشعبية المسجلين في قوائم تحت ألوية عصابات الأمن واللذين تم تسليحهم لفض المظاهرات بكل وسيلة متاحة وماهو المقابل غير الفتات وبعض المال ....المقابل أن يستبيحوا كل محرم في حلب ...فهاهم عصابات يستولون على أسطح العمارات بقوة السلاح ويقومون بالبناء المخالف دون أي رادع حتى أنهم يستولون على أراضي الدولة ويبنوا فيها...فأي ذلة تنتظركم ياأهل حلب يامن لم تلبوا نداء الواجب وتلتحقوا بأخوانكم الأحرار في بقية المحافظات...أكنتم تخافون الفوضى فهاهي الفوضى قلبت المدينة على يد أرذل خلق الله ...أكنتم تخافون الموت ...والله إن الموت أهون من عيشة الذل والفوضى التي تمنونها...فلا حول ولاقوة إلا بالله
كم راهنت ولا ذلت أراهن على خروج مئات الألوف من حلب الشهباء لتقف في وجه العصابة الأسدية الباغية وريف حلب واكب الحدث بمجمله وخرج أهالي مارع واعزاز وتلرفعت وعندان وحيان وحريتان والباب وتركمان بارح ودارة عزة ومنغ وعين العرب وبانتظار بقية الريف الجنوبي وأهل مدينة حلب أن ينفضوا عنهم الذلة والخوف فوالله عصابة الأسد بعتادها وسلاحها أجبن من القذافي وكتائبه وإن خرج في حلب ربعها شكلوا صدمة مليونية ستسقط النظام في ايام

زهلول
04-09-2011, 03:58 PM
أما زالت قلة الأدب وانعدام الذوق سارٍ في الدفاع عن الكلب ابن الكلب ونظامه؟

عيب!

كعبلون
04-09-2011, 04:03 PM
المشكلة في حلب هي ان هناك عشائر موالية للنظام وعشائر معارضة له..عصابة البري والشويحنة والماشي وقرية عينجارة كاملة هي مع النظام وبالمقابل عشيرة البقارة وشيخها نواف البشير ضد النظام..وفي حال المواجهة ستنقلب إلى صراع عشائري فورا لن ينتهي بسقوط النظام.. حتى تخرج حلب يجب ان تستثنى من سلمية الثورة.. حيث يجب ان يتم تطهير المدينة من القطعان التي اطلقها النظام..وهذا يستدعي بالضرورة التخلي عن السلمية..

كعبلون
04-09-2011, 10:51 PM
مسرحية الاخوين ملص في موسكو

http://www.youtube.com/v/_QFyajrBy-s

م.سليمان
05-09-2011, 02:41 AM
المشكلة في حلب هي ان هناك عشائر موالية للنظام وعشائر معارضة له..عصابة البري والشويحنة والماشي وقرية عينجارة كاملة هي مع النظام وبالمقابل عشيرة البقارة وشيخها نواف البشير ضد النظام..وفي حال المواجهة ستنقلب إلى صراع عشائري فورا لن ينتهي بسقوط النظام.. حتى تخرج حلب يجب ان تستثنى من سلمية الثورة.. حيث يجب ان يتم تطهير المدينة من القطعان التي اطلقها النظام..وهذا يستدعي بالضرورة التخلي عن السلمية..
مافي عشائر في حلب من الناحية العملية وجميع الشبيحة هم من الطبقة الساقطة في المجتمع لا يواجهها اي تنظيم لا عشائري ولا غيره وذلك لانعدام هذا التنظيم.

الخفاجي عامر
05-09-2011, 07:49 AM
مافي عشائر في حلب من الناحية العملية وجميع الشبيحة هم من الطبقة الساقطة في المجتمع لا يواجهها اي تنظيم لا عشائري ولا غيره وذلك لانعدام هذا التنظيم.

هذا صحيح

حيث أن شيوخ العشائر هم صنيعة المخابرات وتم تحييد غالبية الشرفاء منذ زمن بعيد

وهؤلاء الشيوخ هم شيوخ من صناعة محمد منصورة و أزلامه وقد قام بتدجينهم آخر مرة عام 2006