PDA

View Full Version : ســـوريّـة..



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19 20 21 22 23 24 25 26

سوري أصلي
05-09-2011, 09:04 AM
مافي عشائر في حلب من الناحية العملية وجميع الشبيحة هم من الطبقة الساقطة في المجتمع لا يواجهها اي تنظيم لا عشائري ولا غيره وذلك لانعدام هذا التنظيم.
أوافق على هذا الكلام
ونريد حلول لمايحدث في حلب

كعبلون
05-09-2011, 01:24 PM
اللهم نجّ الإنتفاضة من أصدقائها!
صبحي حديدي



يُنسب إلى الفيلسوف الفرنسي فولتير (والبعض يرجّح الماريشال الفرنسي كلود دو فيلار) هذا الدعاء الرهيب: 'اللهم نجّني من أصدقائي، أمّا أعدائي فإنني كفيل بهم'؛ الذي يرفع الخشية من الأصدقاء، في هذا أو ذاك من أنماط الغدر أو الخيانة أو الإنقلاب على روح الصداقة، إلى مستوى أشدّ وطأة من ذاك الذي ينتظره المرء، عادة، من أعدائه. وفي الطور الراهن من مساراتها الظافرة، المضمخة أكثر فأكثر بدماء الشهداء الزكية وتضحيات السوريين الغالية، لعلّ الإنتفاضة السورية بحاجة إلى اتقاء شرّ أصدقائها، لأنها ببساطة تكفّلت وما تزال تتكفّل بأعدائها: النظام، بطغمته الضيقة وأجهزته وعسكره وشبّيحته، في الداخل؛ وحلفاء النظام، على اختلاف راياتهم 'الممانِعة' و'المقاوِمة'، أو ما يذرفونه من دموع كاذبة على 'قلب العروبة النابض'، في الخارج.
أوّل هؤلاء 'الأصدقاء' هم سدنة ما يُسمّى بـ'المجتمع الدولي'، من أمثال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل... هؤلاء، ومَنْ شغلوا مناصبهم ذاتها طيلة 41 سنة سابقة، كانوا في طليعة مساندي نظام 'الحركة التصحيحية' منذ انقلاب حافظ الأسد سنة 1970، بما في ذلك توريث بشار الأسد سنة 2000، وعلى امتداد محطات كثيرة ومنعطفات كبرى في تاريخ المنطقة المعاصر: من اتفاقية سعسع، 1974؛ إلى التدخل العسكري في لبنان، 1976؛ إلى الحرب ضدّ الحركة الوطنية اللبنانية والمقاومة الفلسطينية، وحصار المخيمات، والإجتياح الإسرائيلي للبنان سنة 1982، ومجزرة تلّ الزعتر؛ وصولاً إلى الإنضواء تحت الراية العسكرية الأمريكية في تحالف 'حفر الباطن'، والمشاركة في مؤتمر مدريد، والمفاوضات مع إسرائيل سرّاً أو علانية، في شبردزتاون وكامب دافيد وعمّان وأنقرة...
أسلاف سدنة 'المجتمع الدولي' هؤلاء سكتوا عن عشرات المجازر التي ارتكبها النظام السوري، في حماة وتدمر وحلب وجسر الشغور ودير الزور واللاذقية وحمص، وسقط خلالها عشرات الآلاف من الأبرياء، خلال سنوات 1979 ـ 1982؛ بل تعاقدوا على تشجيعها ضمناً لأنّ التفكير الذرائعي كان يبرّرها على هذا النحو: معركة ضدّ الإسلاميين يخوضها نظام دكتاتوري إستبدادي فاسد، يقصف المدن ويسفك الدماء ويحرق الأرض، ولكنه 'علماني' و'مستقرّ' و'مرن'؛ وأرضه تحتلها إسرائيل، ولكنّ خطوط الإحتلال صامتة خرساء آمنة؛ ويبسط نفوذه على كامل الأراضي اللبنانية، وهو خطّ إمداد 'حزب الله' بالسلاح الإيراني، ولكنه في نهاية النهار يقوم بمهامّنا هناك، ويلبّي حاجات حلفائنا، على أحسن وجه، وبأفضل ممّا نستطيع نحن!
جليّ أنّ ضغط الرأي العام الشعبي في هذه البلدان ـ خاصة بعد افتضاح ممارسات النظام الوحشية ضدّ الحراك الشعبي الأعزل والسلمي، وانتقال النظام إلى الخيارات القصوى في محاولة قمع الإنتفاضة ـ هو الذي أخذ يجبر حكوماتها على اتخاذ هذا الموقف أو ذاك من النظام السوري، واعتماد عقوبات ذات تأثير محدود أو منعدم أو شكلاني محض. ضغط شعبي مماثل، في الشارع العربي، أجبر بعض الحكومات العربية على إعلان مواقف خجولة، طافحة بنفاق الحثّ على 'حقن الدماء'، على نحو يضع الضحية والجلاّد في مصافّ متساوية؛ وهؤلاء هم النمط الثاني من 'أصدقاء' الإنتفاضة السورية، أعداء الديمقراطية في بلدانهم، وكارهي الحرّية في كلّ زمان ومكان.
نمط ثالث، لا يستحقّ سوى إشارة عابرة، يمثّله أناس من أمثال الفرنسي برنار ـ هنري ليفي، الذي يدّعي معاداة النظام، ولكنه لا يقوم عملياً إلا بخدمة أغراض النظام؛ أو الأمريكي جوشوا لانديس، الذي يستحي من ادعاء صداقة النظام، ولكنه يكمل وظيفة ليفي. الأذى الذي يُلحقه هؤلاء 'الأصدقاء' بالإنتفاضة لا يقتصر على مواقفهم وكتاباتهم، فهذه أمرها يهون، وكشفها لا يحتاج إلى كبير عناء؛ بل يمتدّ إلى تصنيع أذى أبعد أثراً حين يقع في حبائلهم أناس يحتسبون أنفسهم على المعارضة، أو يزعمون الإشفاق على سورية من أخطار الحرب الطائفية والتفكك وهيمنة الإسلام الأصولي المتشدد. والمصيبة أنّ هذه الفئات تمتشق الحسام دون إبطاء، ليس لقتال النظام كما ينتظر المرء ويقتضي المنطق، بل للإجهاز على مخالفيهم في الرأي، نيابة عن ناصبي الحبائل؛ وليس بصدد أية إشكالية تخصّ الإنتفاضة، بل دفاعاً عن... الحبائل، إياها!
نمط رابع ينتمي إلى البيت السوري، أيضاً، ويضمّ رجال دين دجّالين من كلّ الأديان والطوائف والمذاهب، ومافيات تجّار مصّاصي دماء، وقادة أحزاب سياسية متحالفة مع النظام، و'مستقلين' ليسوا في نهاية المطاف سوى شهود زور، ومستحاثات تصنّف ذاتها في 'تيارات' قومية أو تقدّمية أو علمانية أو ليبرالية أو إسلامية... هؤلاء، كما أبواق النظام بالضبط، يعلنون إيمانهم بمشروعية 'الإصلاح' من جهة، شريطة أن يكون المُصْلِح الوحيد المخوّل هو بشار الأسد، من جهة ثانية؛ ولا نعدم في صفوفهم أناساً كانوا، حتى عهد قريب، على مسافة متساوية من الشعب والنظام؛ أو سجيناً سياسياً سابقاً، كان ذات يوم ماركسياً ـ لينينياً وقائداً لحزب عريق مناضل، يعلن اليوم إيمانه بوجود 'مندسين' و'عصابات مسلّحة'!
بهذا فإنّ خشية فولتير تصبح غير كافية للوقاية من أذى هذا النمط الأخير، فيتوجب أن يلهج المرء بدعاء آخر: اللهم نجّ الإنتفاضة من بعض زاعمي قيادتها، ومزيّفي تمثيلها، وغاصبي صوتها

كعبلون
05-09-2011, 01:27 PM
مافي عشائر في حلب من الناحية العملية وجميع الشبيحة هم من الطبقة الساقطة في المجتمع لا يواجهها اي تنظيم لا عشائري ولا غيره وذلك لانعدام هذا التنظيم.


لا يا صديقي البناء العشائري في المناطق التي ما زالت تخرج منها المظاهرات -بعد أن قام الاخوة الثوار بالضغط على بقية المناطق لمنعها من الخروج بمظاهرات- معروف للقاضي والداني... لربما يحاول البعض ان يجعلها عائلية لكن هذه العوائل هي بالاساسا افرع من قبائل..فآل بري (منطقة باب النيرب) هم فرع ملحق بقبيلة جيش والتي هي بدورها تنتسب للجبور ... والبطوش (منطقة الصاخور) هم من البقارة.. وهناك قبائل العساسنة والسخنية والماشي وقبائل كثيرة تنتشر ما بين الريف الملاصق لحلب والمدينة نفسها ويستوطنون أجزاء من أطراف المدينة... حتى الاكراد هم قبائل، والقبيلة التي تسكن في حلب مختلفة عن تلك التي تسكن في القامشلي..بل ان هناك أختلافا في اللغة ايضا..

هناك ايضا انباء بعض القرى من عين جارة وما حولها.. وهناك حثالات المجتمع الذين اصدر لهم بشار ثلاثة مراسيم رئاسية للعفو عنهم واطلاقهم في شوارع المدينة لقمعها.. ناهيك عن أن الثورة السورية حتى الان لم تستطع ان تنتقل من النمط العشائري للنمط المدني.. وهذا يمنع الكثير من الناس من المشاركة الفعالة فيها

كعبلون
05-09-2011, 01:57 PM
أعلنت دمشق أمس أن جلسات الحوار الوطني على مستوى المحافظات ستنطلق اليوم وتستمر حتى 20 أيلول، وذلك «تمهيدا لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني»،


من الذي حدد الناطقين باسم حلب؟ المرة الماضية الوفد الذي قابل بشار وفد من تجار المخدرات والسلاح الذين طالبوا الرئيس بالعفو عن عصابتهم المعتقلة في سجون الاسد فاعلن عفوا رئاسيا عن الجرائم المتعلق بحيازة المخدرات والشيكات بدون رصيد وبقية المجرمين... إذا كان الحوار الوطني سيضم عبدالملك بري وابن دياب الماشي ( لا اذكر اسمه ) وعصابة شويحنة فالافضل ان لا يجتمعوا ..

كعبلون
05-09-2011, 02:14 PM
الأسد: إنكار حتى آخر لحظة

حسين شبكشي



منذ أيام قليلة، عقد اجتماع عاصف وموتور في سوريا برئاسة ماهر الأسد، بحضور اللواء محيي منصور، وحضره مجموعة مهمة من ضباط الدفاع الجوي، وتم فيه إصدار أوامر لتجهيز قصف جوي لبعض قرى ومدن حوران، تم تخفيضها لاحقا لتكون مجرد طلعات ترهيبية فوق حمص والرستن، على أن يعقب ذلك لاحقا القصف المباشر. يجيء هذا التطور بعد أن أصبحت المظاهرات في سوريا بشكل يومي، وفي كل المدن؛ لا تفرق بين جمعة وأحد، وبين رمضان وشوال. إنها حالة ثورية بامتياز. العقوبات تطال قطاع النفط الحيوي، وهو ما معناه حرمان الاقتصاد السوري مما يقارب الـ80 مليون دولار يوميا، وتوقف إيران عن الدعم المالي للنظام السوري المتهالك، بعد أن قامت ببيع النفط الإيراني لمدة خمسة أيام متتالية بالليرة السورية، وتوريد كامل القيمة للبنك المركزي السوري، وكان ذلك منذ أربعة أسابيع، وها هي العقوبات الدولية تطال «النخاع الشوكي العصبي» للاقتصاد السوري، وهو رجال الأعمال الداعمون للنظام، وتوقف أرصدتهم وتمنع حراكهم إلى الخارج محدثة ضربة موجعة جدا للنظام، مما أثر بشكل مباشر على منظومة الأمن الخاص المعروف باسم الشبيحة، لأنهم كانوا يقبضون بشكل مباشر من رجال الأعمال.

والشبيحة يهددون بالإضراب عن العمل لتأخر تسلم مخصصاتهم، وغادر الكثيرون منهم إلى اللاذقية ومحافظات أخرى احتجاجا، ومصاريف «الشبيحة» أصبحت عبئا على رجال الأعمال، في ظل انحسار النشاط الاقتصادي؛ فالواحد منهم يقبض في اليوم 200 ليرة (42 دولارا)، وأيام الجمع يصل المبلغ إلى ما بين 7 إلى 10 آلاف ليرة (150 - 210 دولارات)، والشبيحة يختبئون في «وظائف» باتت مفضوحة للسوريين، مثل سائقي الأجرة والبائعين الجائلين والزبالين. رجال الأعمال بعضهم صدر في حقه أمر منع من السفر، مثل محمد كامل شرباتي، أحد أقطاب الصناعة بحلب (علما بأن الرجل هرب لبيروت) بعد أن أعلن دعمه للثورة، وكذلك الأمر بالنسبة لرجل الأعمال الآخر، سليمان طلاس فرزات، الذي كان محسوبا على النظام، بحكم قرابته لوزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، ولكنه هو الآخر أعلن دعمه للثورة.

وهناك مجموعة أخرى تستعد للرحيل من سوريا إلى تركيا ودبي وأوروبا في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن اتصلت بسفارات أوروبية لإعلامها بموقفها الجديد.

وكان الخروج المدوي لنائب عام مدينة حماه، وإعلان انشقاقه على النظام، بمثابة صفعة مدوية على وجه النظام، وهناك تجهيز لإعلان انشقاق 64 مسؤولا مدنيا كبيرا في الأيام المقبلة، وخصوصا بعد تأمين الخروج الآمن لنائب عام حماه بعيدا عن أعين الأمن السوري الدموي. الآلة السورية الدموية متواصلة؛ فلا مكان للسجون لاعتقال المزيد فيها، وبدأت الملاعب والأندية تعبأ بالمعتقلين، وهو الذي اضطر النظام إلى إعلان تأجيل الدوري العام لأجل غير مسمى، وهناك حديث عن تأجيل المدارس والجامعات لامتلاء المدارس بالمعتقلين هي أيضا.

حاول النظام السوري إخراج أكثر من مسيرة تأييد للرئيس السوري، ولكن شيئا من هذا لم يحدث، وفشلوا في تجميع الناس وسط المظاهرات الغاضبة ضد النظام في كل مكان. الغضب الداخلي يتزايد، والتأييد الدولي لسقوط النظام واضح، ولم يتبق من مؤيد للنظام إلا الصوت الروسي الحريص على إبقاء فاتورة الـ4 مليارات دولار سنويا للسلاح السوري منه والقاعدة العسكرية الموعودة في طرطوس كأول إطلالة له على المتوسط، والصين، وهي اليوم أكبر شريك تجاري لسوريا، لها مصالح مع النظام، وإيران طبعا وخطها «الطائفي» مفهوم، ولبنان عبد المأمور ولا حول له ولا قوة، ولكن الموج العاتي قادم، والنظام في حالة إنكار مخيف، مما يعني أن النهاية على الأبواب

تأبط شرا ً
05-09-2011, 02:32 PM
أبشروا يا شباب ..جلسة الخوار الوطني بين ثيران النظام وبقرات الشبيحة ستبدأ بإطلاق أصواتها المنكرة
قريبا ً فهنيئا ً لداعمي الإصلاح وعشاق الشغلات المفيدة ... بالنسبة إلي أنا ماني هـون .

بالمناسبة ذكرني هالحوار بحوار الكلب مع ذنبه !

الهوان لغيرنا
05-09-2011, 02:57 PM
قلنا كل من اشعل نار الفتنه في سوريا سيحترق بها
أؤكد لك هذا يا هذا

سوري أصلي
05-09-2011, 03:46 PM
بينما كنا نتجاذب اطراف الحديث أنا وصديق لي مع كأس شاي حول أحوال وأوضاع الثورة السورية المباركة في شرفة منزلي أزعجتنا ذبابة كانت تحوم حولنا وكلما ابعدتها عادت وماأن استقرت على الأرض كان مصيرها ضربة صغيرة بطرف الجريدة اليومية وانتهينا منها وتابعنا حديثنا........على سيرة الذبابة تذكرتك و تعليقاتك الغبية ياشوك فما أشبهك بها

كعبلون
05-09-2011, 03:52 PM
قطعان الجيش السوري خلال وجبة العلف العقائدي اليومية

http://www.youtube.com/v/ZFxc2i_qd6c

شاعر الورد و النار
05-09-2011, 04:07 PM
يعني بالله عليك يا شوك طاير من الفرحة لأن أمير قطر تعرض لمحاولة اغتيال
قبل أن تبحث عن أخبار أمير قطر وما بعرف مين
انظر أمامك مباشرة
لأنك ستجد أن عشرات السوريون يموتون كأنهم لا شيء
ولا تقل لي فتنة وعصابات بطيخ
لأن الصورة أصبحت واضحة
وإن كنت مصرا على نكتة العصابات
ماذا تفسر مقاطع الفيديو التي نشاهدها كل يوم
هل كلها مفبركة

كعبلون
05-09-2011, 04:54 PM
قنابل باذنجان واستغماية.. حيل الثوار لإنهاك الشبيحة


صناديق صغيرة من الألعاب النارية تشتعل وتحدث صوتا مدويا.. ثمار الباذنجان التي تشبه إلى حد كبير القنابل اليدوية.. تسجيل أصوات للمتظاهرين تستفز الشبيحة وتسخر منهم وتشغيلها بواسطة جهاز تحكم عن بعد.. كل هذه وسائل وحيل يستخدمها ثوار سوريا العزل لمواجهة شبيحة الرئيس بشار الأسد المدججين بالسلاح، وجعلهم فى حالة استنفار دائم ومن ثم إنهاكهم.

ويبدو أن الفترة الطويلة لوجود الطرفين فى الشارع قد ولدت علاقة من نوع خاص، إذ يتم التغلب على عدم تكافؤ القوة، بالحيل واختراع المقالب، أو استدراج رجال الأمن والشبيحة إلى التورط في لعبة الاختفاء (الاستغماية كما يسميها المصريون) التي يختفي فيها اللاعبون عن عيني أحدهم، والأخير عليه اكتشاف أماكنهم قبل محاولة احتلالهم مكانه.

ففي مدينة حمص بث ناشطون سوريوت فيديو يظهر فيه رجال الأمن والشبيحة ومعهم رجال شرطة يقفون عند ناصية شارع فرعي في سوق الحشيش ويطلقون النار باتجاه مصدر أصوات لعدد من المتظاهرين، يختبئون في مكان ما غير ظاهر، وهم يخاطبونهم بكلام استفزازي مثل "يا جبان لولا باردوتك حقك فرنك" بمعنى "لولا سلاحك لا قيمة لك"، وأيضا تلحين بعض الشتائم المقذعة لرموز النظام وترديدها مغناة وكأن قائلها في حالة استرخاء.

في المقابل، يرد الشبيحة بكلمات وإشارات جنسية نابية، قبل أن يقوموا بإطلاق الرصاص الحي باتجاه مصدر الصوت، ومع كل رصاصة يعلو صوت المتظاهر هازئا (يكون غالبا صادر من جهاز تسجيل) "آآآآي آآآآآآي انكبت الشاي" في منظر بالغ الدلالة والتحدي، إذ يعبر في خطوطه العريضة على انعدام الخوف من الموت، والاستخفاف بجنون السلاح.

ويعلق أحد الناشطين بالمدينة على هذه الحيل قائلا إن " السخرية والطرافة زادت مناعة الثوار وأيضا ساهمت في تعرية النظام وجعله أضحوكة فاقدا للهيبة"، ويضيف "إنها جزء من حرب نفسية؛ لتقويض الروايات الأسطورية حول قوة الأجهزة الأمنية".

"مثال للسخرية

ويشير الناشط الحمصي إلى أن "رجال الأمن صاروا مثارا للسخرية؛ لاستنفارهم الدائم وحالة الذعر التي يعيشونها؛ تراهم يركضون بجنون لدى سماعهم أي صوت، فمثلا هناك شباب متظاهرون ولإشغال الأمن يقومون بتمرير آلة معدنية أو مفاتيح بسرعة وقوة على باب متدرج فيصدر صوت أشبه برش طلق ناري، بعدها يبدأ الأمن بالركض بحثا عمن أطلق النار وسط ضحكات المتظاهرين؛ الأمر الذي يجعل رجال الأمن والشبيحة يفقدون صوابهم".

ويروي الناشط الحمصي حادثة خارجة عن المألوف، عن قيام مجموعة بالعشرات من رجال الأمن والشبيحة وقوات حفظ النظام وبعد أن أدركهم العجز في ملاحقة متظاهرين وما بين كر وفر وتبادل للشتائم النابية، قام هؤلاء أي جماعة الأمن "بخلع سراويلهم وإخراج أعضائهم التناسلية وتهديد المتظاهرين باغتصابهم".

ويقول الناشط إنه "كان يصور عندما رأى ذلك المشهد الجنوني وسط الشارع أصيب بالذهول وتوقف عن التصوير"، ويؤكد الناشط قائلا "علينا الاعتراف أنه لا يمكننا التغلب عليهم في البذاءة والانحطاط".

"التهمة.. ارتداء قمصان بيضاء!"

أما في دمشق العاصمة ابتكر مجموعة من الشباب طريقة جديدة للتظاهر تغيظ قوات الأمن والشبيحة، وهي الاتفاق على ارتداء قمصان بيضاء أو أي لون آخر والوجود بكثافة في حديقة عامة أو وسط السوق والتحرك بعشوائية وكأنهم لا يعرفون بعضهم بعضا، وفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأحد 4-9-2011.

والتجمع الذي لا يبدو طبيعيا من حيث الكثافة ليس اعتصاما وليس مظاهرة، وبالتالي لا يمكن للأمن أن يقوم بأي إجراء قمعي لتفريقهم. وقد نجحت هذه الخطة أول مرة.

أما في المرة الثانية فتمت ملاحقة الشباب وجرى اعتقال عدد منهم، كما اعتقل أشخاص لا علاقة لهم وجدوا في المكان صدفة، ب"تهمة ارتداء قميص أبيض".

وبحسب ناشطين فإن سبب تنبه الأمن والقيام بالاعتقال، مزاح إحدى المشاركات مع صديقتها وعلى مسمع من رجل الشرطة الذي يرتدي قميصا أبيض وقولها "يمكن عمو الشرطي جاي يتظاهر معنا".

وعلى الرغم من الاعتقالات إلا أن الشباب لم يهتموا وحاولوا إعادة الكرة ولكن هذه المرة يفكرون بالتجمع وتبادل النكات والضحك بأصوات عالية فقط؛ بقصد خلق بلبلة وجلبة.. كتلك التي حصلت عندما دس ناشطون صوت قنبلة موقوتة على البسطات في سوق الحميدية المزدحمة بالمتسوقين والبسطات التي يقف عندها عناصر في الأمن ورجال من الشبيحة، وفي وقت الذروة تم تشغيل تلك الدارات بالريموت لتنطلق بصوت واحد مسجل من مظاهرات سابقة "تكبير.. الله أكبر" ما أعطى إيحاء بأن مظاهرة انطلقت في السوق.

وفي الوقت الذي يكشتف فيه رجال الأمن والشبيحة أن الصوت هي مجرد أصوات تحدث فوضى وجلبة كبيرة ويهرع رجال الأمن مع الهراوات وراحوا يقلبون البسطات رأسا على عقب.

كما تكرر الأمر نفسه في ساحة عرنوس في الصالحية وسط دمشق التجاري، حيث وضعت مكبرات صوت على أحد المباني المطلة على الساحة وتم تشغيلها ب"الريموت" وقت الذروة في وقفة عيد الفطر، على أغنية إبراهيم القاشوش "بلبل الثورة السورية" -مغني الذي جزت قوات النظام حنجرته ورمته في نهر العاصي.

وعندما صدح صوت القاشوش في ساحة عرنوس التي تحولت منذ عدة أشهر إلى مربع أمني تتمركز فيه سيارتان لقوات الأمن وعدد كبير من رجال الشرطة والأمن والشبيحة، أصيب جميع من في الساحة بدهشة بالغة وهناك من كان يضحك على منظر عناصر الأمن وهم يركضون في كل الاتجاهات بحثا عن مصدر الصوت لإسكاته.

بعدها ظهرت صفحة على موقع "فيس بوك" لنصرة المكبرات التى صدحت بصوت القاشوش وأقلقت راحة الأمن في عقر داره، والأطرف من ذلك استعار الناشطون من مكبرات الصوت وملحقاتها أسماء للتخفي في صفحات "فيس بوك"، مثل "بافل حر" ومفردات للغة ساخرة تنال من الأجهزة الأمنية المذعورة من مسجلات الصوت، فثمة ناشط في الصفحة نقل خبرا عن "اكتشاف مقبرة جماعية للسبيكرات" أي مكبرات الصوت

كعبلون
05-09-2011, 05:03 PM
.. صفحة ((شبيحا نيوز ))
توضيح هام لانطلاق الحوار الوطني بين المحافظات::

المقصود بالحوار الوطني بين المحافظات هو أن تقوم كل محافظة بمحاورة المحافظة الأخرى... أي حمص تحاور حماه.. وإدلب تحاور درعا.. وريف دمشق تحاور اللاذقية..الخ الخ

وبعد الانتهاء من الجولة الأولى من التصفيات.. تلتقي المحافظات الفائزة في أرض محايدة وذلك وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.. ثم تلتقي المحافظتان الفائزتان في المباراة النهائية لبرنامج الإصلاح الشامل بقيادة السيد الرئيس المناضل بشار الأسد للفوز بكأس الوطن —

wroood
05-09-2011, 05:16 PM
طيب سؤال:
بالنسبة للمعارضة وتشكيلها للمجلس الانتقالي..
ايش رأيها بالتدخل الخارجي ؟

يعني اذا قررت أميركا بمساعدة الدول العربية وتركيا التدخل عسكريا في سورية ماذا سيكون موقف المعارضة من هذا الشيء؟

شاعر الورد و النار
05-09-2011, 05:26 PM
كعبلون حركة القمصان عملناها بساحة عرنوس
بس كانت القمصان سوداء أو أي لون غامق
ورود التدخل العسكري مرفوض كيفما كان
لإنو دوانا منا وفينا
طبعا هذا لا يلغي القبول بالعقوبات والأحكام بحق المجرمين

ليتني معي !!
05-09-2011, 08:14 PM
على حسب ما قرأت فالبعض يريد تدخل عسكري من شدة المعاناة التي مروا بها

حاولت وضع رابط لمعتقل أفرج عنه تحدث عن أوضاع المعتقلين
وطالب بتدخل خارجي ينقذهم مما هم فيه لكن لم أجد الرابط

السؤال لو لم يحدث تدخل عسكري كيف سيهزم النظام ؟

بابا
05-09-2011, 10:07 PM
هدية الى شوك
مذيعة (المطر) تنقلب على النظام السوري وتعدد جرائمه

http://www.youtube.com/v/zuG5iJ0EiYY

كعبلون
06-09-2011, 12:11 AM
طيب سؤال:
بالنسبة للمعارضة وتشكيلها للمجلس الانتقالي..
ايش رأيها بالتدخل الخارجي ؟

يعني اذا قررت أميركا بمساعدة الدول العربية وتركيا التدخل عسكريا في سورية ماذا سيكون موقف المعارضة من هذا الشيء؟


المعارضة السورية أسوأ من النظام...كلهم شبيحة
يمكن -على مضض - قبول الشعب بتدخل تركي.. وبدون اي تردد القبول بتدخل عربي رغم استحالته.. اما التدخل الغربي فسيأتينا بحكومة المالكي.. وباي باي حلم سوريا الديمقرطية

عليك فقط ان تلحظي مقدار التلميع الذي تقوم به امريكا لرضوان زيادة (طبيب اسنان) أو محمد العبدالله .. والذي تقوم به فرنسا لعبدالرزاق عيد وبرهان غليون .. لتعرفي كيف هو صراع ديوك الحبش على كعكة الدم السوري

كعبلون
06-09-2011, 12:18 AM
حلب || لقد تم اغلاق الباب الرئيسي لقصر العدل بحلب وتم تعليق هذه اللافتة عليه من اجل التوجه الى الباب الشمالي الذي بدوره علقت عليه لافتة تقول : لطفا المدخل مخصص لدخول السيارات فقط ومنع دخول المشاة !!!!! لذى نرجوا منكم احبتنا الهبوط بالمظلات من الان فصاعدا...

https://s-hphotos-ash4.fbcdn.net/210854_172091659532398_160281484046749_358204_2966 045_o.jpg

كعبلون
06-09-2011, 12:19 AM
اصلاحات

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/309838_206220376107632_192403877489282_580373_5193 891_n.jpg

كعبلون
06-09-2011, 12:24 AM
تلفزيون أورينت : لقاء مع رجل الأعمال السوري غسان عبود

http://www.youtube.com/v/mOVn58IECd4

كعبلون
06-09-2011, 12:26 AM
أرواح الناس للرهان والتسلية. من هؤلاء نطلب الحماية ...لاحظوا للهجة الشكشوكية الشهيرة

http://www.youtube.com/v/gnP1EFdTHI0

ليتني معي !!
06-09-2011, 02:31 AM
كم أجرة "الشبيحة" في سوريا ؟

قالت مصادر داخل صفوف "الشبيحة" في سوريا إن الشبيحة هددوا بإضراب عن العمل في حال استمر انقطاع أرزاقهم، وعدم دفع مستحقاتهم عن الأسبوع الثاني.
وأضافت المصادر إن أحد مسؤولي توزيع الشبيحة بدمشق قال أن أعداداً كبيرة من عناصره غادرت إلى اللاذقية ومحافظات أخرى بعد إن توقفت الجهات الداعمة عن دفع مستحقاتهم.
الأمر المفاجئ هو الأرقام الفلكية التي يتقاضاها هؤلاء عن أيام العمل ...يوم الجمعة فهي على غير ما يشاع من أنها 2000 ليرة (42$)، فهي تبلغ بين 7000- 10000 ليرة (150$-210$) عن يوم الجمعة الذي يعتبر حتى اليوم أكثر أيام الأسبوع السوري احتجاجاً ودموية.
وقد توقفت الجهات التي تمول هؤلاء عن الدفع الأسبوع الفائت بعد عدة تخفيضات على أجورهم حتى وصلت إلى 2000 ليرة الأسبوع قبل الماضي، وهذا ما يأمل بعض المتفائلين بحصوله مما يعني أن تهديد الشبيحة بالتحول إلى التظاهر سوف يوقع مشغليهم في حرج شديد، ويؤجج الاحتجاجات حيث يعتبرون اضراب الشبيحة انتصار للثوار و سقوط تدريجي للنظام.
يذكر أن عصابة الشبيحة في سوريا ترتبط بجهات متنفذة في الأجهزة الأمنية تحميها ، وقد أخذت هذه الظاهرة بالاتساع في المحافظات الساحلية على وجه الخصوص ، حيث تقوم هذه العصابة بعمليات السلب والنهب والاعتداء على المواطنين دون أن تتصدى لها أجهزة الأمن بشكل جدي.
المصدر : شبكة شام الاخبارية
.
.
.
أنا أقول شوك مختفي
ونشاطه قل دي اليومين :y:

كعبلون
06-09-2011, 09:55 AM
عنزة ولو طارت -الجزء الثالث مع البوطي والحسون

http://www.youtube.com/v/Qb348TSPI2A

كعبلون
06-09-2011, 10:36 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/309827_274876929189932_227941037216855_1214017_529 771_n.jpg

الامير المشرد
06-09-2011, 11:07 AM
السلام عليكم
ادخل عليكم الآن من خلال الايفون لظروف العمل
اول شي حمدلله عسلامه كلعبون وطمنا عن اف بي آي
وين صار
وكتير مهضون الفديو تبع المندسه السوريه ياأخي هلبنت بحبها
•••••••••••
السؤال الاكثر طرقاً والحاحاً اليوم والشي الواجب طرحه
لنقاش:
هو مااصبحنا نشاهدة ويردده الثوار السوريين ويكتبونه
على لافتات عن ضرورة توفير حمايه دوليه وتدخل كما حصل في لبيا مؤخراً
قبل الاجابه اتمنى من اخوتي السوريين خصوصاً التفكير بمنطق وضمير
في احوال اخوتهم الذين يذبحون بشكل يومي ويقفون في وجه المدفع
النظام اصبح يستقوي بتصريحات المعارضه المردده لكمله لاااا
للتدخل الاجنبي ويقولون من امن العقوبه اساء الادب!!
بنظري انه حان الوقت لتدخل اجنبي محدود في سوريا
رايكم؟
مع ملاحظه ان هذه هي بالاساس مطالب من ينزلون لشارع السوري

الامير المشرد
06-09-2011, 11:11 AM
على فكرة هناك موضوع بشرق الاوسط لراشد يناقش هذا الامر بستفاضه اكثر من استطاع اليه سبيلاً
فليحضرة ولكم الشكر..

تأبط شرا ً
06-09-2011, 12:13 PM
يا أخي سبحان الله أذناب السلطة يتشدقون بما يطيب لهم ويطرحون الباقي أرضا ً
يعني لا تـقـربوا الصلاة ثم يخرسوا !
كل من يـقـتـل جنديا ً سوريا ً فهو مجرم وهذا كلام كيلو نفسه
ثم يقول في مكان آخر ..كل من يقتل مدنيا ً لمجرد رأيه فهو مجرم !
وعلى هذا الأساس فكل النظام السوري مجرم من ساسه لرأسه
إذن كيف تـقـتص من مجرم بالحوار ؟ وهو لم يكلف نفسه حتى عناء الإعتذار
من ضحايا جرائمه ؟

كعبلون
06-09-2011, 12:49 PM
نحن نطالب بندخل عسكري بقنابل ذكية تقتل فقط العنصر الوقواقي من الجيش.. وخلال اربع خمس طلعات جوية يتحرر الجيش من حكم العلوية والبعث وتنتهي الثورة غلى خير..

اما من هم على شاكلة شكشوك فالقضاء العادل كاف لتخليص البلاد منهم

كعبلون
06-09-2011, 01:33 PM
انتقل الى رحمة الله تعالى فضيلة العلامة مفتي حلب الشيخ أ.د. إبراهيم السلقيني وعميد كلية الشريعة بجامعة دمشق سابقاً رحمه الله تعالى. وقد وافته المنية فجر يوم الثلاثاء8/شوال/1432 .

أثارت وفاة الشيخ في هذا الوقت شكوكاً بمحاولة قتله أثناء العملية , وكان قد دخل في غيبوبة قرابة خمسة أيام وذلك بعد تهديد الأمن له بعد صدوحه بالحق من منبره في جامع أبو حنيفة النعمان.

وقد شاع في حلب أن فضيلة الدكتور إبراهيم سلقيني نقل إلى العناية المشددة بعد نصف ساعة من زيارة شخص له يدعي أنه من الثوار، ويُعتقد أنه من المخابرات، وكان قد ضغط على فضيلة الدكتور مراراً للحصول منه على فتوى بجواز تسلح الثوار. إلا أننا لم نستطع التأكد من ذلك من فضيلته لأنه لم يخرج من العناية المشددة حتى توفاه الله تعالى.
كما شاع أنه قد توفي بإعطائه جرعة كبيرة من المخدر للتخلص منه بحيث لا يكون معارضاً للنظام في قول كلمة الحق , وذلك لكون أهل حلب الشهباء يحترمونه ويقدرونه, كما لأن بإمكانه أن يؤثر على المجتمع الحلبي بتحريكه بشكل واضح. وقد صرح الدكتور إبراهيم السلقيني في آخر أيامه في مسجده بأن مدينة حلب ليست هادئة وهي تغلي من تحت الركام وان انتفاضتها ستكون عارمة وأضاف حينها بأنه قد أعطى فرصة للنظام للإصلاح ولكن للصبر حدود .


=================
آخر خطبة الشيخ إبراهيم سلقيني :


خطبة: 12\رمضان\1432 - الموافق لـ 12\آب\2011

أيها الإخوة والأخوات:
إن النظام الذي يمد ظله على الناس، ويكتب له الخلود البقاء، ويتلقاه
الناس بالرضى والقبول، هو النظام الذي تقوم مبادئه على تحقيق الكرامة
الإنسانية، قال تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم)، ولم يقل كرمنا العرب، أو
كرمنا المسلمين، أو كرمنا الرجال، أو كرمنا النساء، أو كرمنا الأغنياء أو
الفقراء، أو التجار، أو العمال، أو الفلاحين، أو الحكام، أو البيض أو
السود.
وتقوم مبادئه على تحقيق المساواة، ولا تمييز ولا تفريق، لأن الناس خالقهم
واحد، وهو الله تعالى، وطينتهم واحدة وهي التراب، (يا أيها الناس إنا
خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند
الله أتقاكم).
أيها الناس، إن الرب واحد، وإن الأب واحد، كلكم لآدم وآدم من تراب، لا
فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى.
كما تقوم مبادئه على تحقيق الحرية لكل إنسان، (متى استعبدتم الناس وقد
ولدتهم أمهاتهم أحراراً). وعلى مبدأ تحرير الإنسان من عبودية العباد،
جئنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة الله وحده.
وعلى مبدأ تحقيق العدل بين الناس (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى
أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل).
كما جاءت مبادئه متناسقة مع فطرة الإنسان، فلا تقاوم ميوله وغرائزه بل
تفتح المجالات لإشباعها بالأساليب الصحيحة التي تحقق لها النفع
الاستمرار، ويجعلها تبني ولا تهدم، وتصون ولا تبدد (فأقم وجهك للدين
حنيفاً فطرة الله التي فطر الناس عليها ولا تبديل لخلق الله ذلك الدين
القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون).
أيها الإخوة والأخوات، هذا الإسلام بمبادئه التي أشرت إلى بعض عناوينها،
جعل من هذه الأمة كلما عملت بهذه المبادئ خير أمة أخرجت للناس، جعل منها
أمة الخلود، خلدنا في التاريخ بجميل مآثرنا، وعرفنا بنبل حضارتنا، وسبقنا
الأمم في المجد بروائع بطولتنا، وقدوة في سلوكنا.
نحن أمة الخلود، أي أمة في الدنيا تضاهينا؟ أعلنا الحرية يوم كانت الأمم
ترسف في قيود العبودية، ونشرنا العلم يوم كانت العقول مصفدة بأغلال
الجاهلية، وأقمنا العدل يوم كانت فارس والروم تسخّران الشعوب لمطامعهما
الحربية.
نحن أمة الخلود، بذلنا المال في المكارم حين كان يجمعه غيرنا من المظالم،
وصنّا الأعراض وجميع الحرمات حين كان غيرنا يروي ظمأه من دم الشعوب.
نحن أمة الخلود، جباهنا تخضع لله وحده وتعلموا عمّن سواه، وقلوبنا تهوى
الجمال وتنفر من كل قبيح مسيء، وعقولنا تؤمن بالحق وترفض كل باطل،
وأيدينا يدٌ مع الله وأخرى مع الناس.
نحن أمة الخلود، نؤمن بالدين لنرفع به الدنيا، نعمل للدنيا لنخدم بها
الدين، ونجمع بين الدين والدنيا لنكون في الحياة سعداء وفي الآخرة من
الخالدين.
نحن أمة الخلود، أجسامنا في الأرض، وأرواحنا في السماء، وقلوبنا مع الله،
وعقولنا مع الأنبياء والعلماء، آخينا بين العلم والدين، وجمعنا بين
الدنيا والآخرة، وحكمنا فلم ننسى مبادئ إسلامنا.
نحن أمة الخلود، لأطفالنا مروءة الرجال، ولرجالنا كرامة الأبطال،
ولأبطالنا صفات الخالدين، ولنسائنا عطر الأزاهير وطهر الملائكة، وسحر
الطبيعة في فجر الربيع.
نحن أمة الخلود، يحكم نظامنا الدنيا فيملؤها أمناً وسلاماً، وتعصف بنا
النكبات فنستقبلها صبراً وابتساماً، ويراد لنا الذل، فنثيرها حرباً
ضراماً، ويعتدى علينا في الأرض فنجعلها فوق المعتدين أطلالاً وركاماً.
نحن أمة الخلود، نغنى فلا نبطر، ونقوى فلا نتجبر، ونضعف فلا نذل ونصاب
فلا نيأس، ونستشهد فلا نبكي ولا نصرخ.
نحن أمة الخلود، دماء شبابنا عندنا عطر الشباب والرجال، وسهام الأعداء في
صدورنا أوسمة العزاء والكمال، وخوض المنايا في سبيل الارتقاء أغنية
النساء والأطفال.
نحن أمة الخلود، لمواكب الشهداء عندنا أفراح وأعراس، ولرصاص الأعداء في
آذاننا موسيقى وأنغام، وللمعارك الحمر تربينا أمهاتنا في الأسرة والمهود،
نحن أمة الخلود.
وأخيراً، (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).
وأقول قولي هذا وأستغفر الله تعالى.

===============

الهوان لغيرنا
06-09-2011, 01:53 PM
أخي كعبلون هي شكلها سندويش فلافل
العرض كان على سندويش كباب
الكباب عنا بيكون طوالي يعني شكلو متل السيخ

سوري أصلي
06-09-2011, 02:23 PM
رجعت الذبابة تون وتزعجنا ..ضربة صغيرة على قدر حجمها بتريحنا من أزعاجها يامشرف ...
رحم الله الشيخ السلقيني وغفر له
والعبرة للبوطي فهاهي الأعمار تنتهي فجأة وما للأنسان سوى كلمة الحق وموقف الحق يلاقي به ربه
وبالنسبة لتعرض الأمن وعصابة الأسد للشيخ السلقيني وغيره من العلماء شئ عادي عند هذا النظام المجرم الطائفي الذي لايرعى حرمة لشيخ او مسجد أو كنيسة او دين او ملة او أنسان صغير او كبير
فهم كالبغال لا يفقهون مايفعلون واكبر دليل ذبابة التعليقات شوك ومايعلك به هنا

م.سليمان
06-09-2011, 02:34 PM
حيث أن شيوخ العشائر هم صنيعة المخابرات وتم تحييد غالبية الشرفاء منذ زمن بعيد
لا أوافقك الرأي لآن شيوخ العشائر -غالبا- وصلوا الى المشيخة بالفساد الاجتماعي وتمسيح الجوخ والكذب على الناس ووجدوا الكثير من ابناء العشيرة ممن يساندونهم وهذا ما جعل كثير من المثقفين يلقون بعشائرهم وراء ظهورهم والاسباب السابقة جعلت امكانية الاجتماع على الباطل اسهل بكثير من الاجتماع على الحق طبعا خوفا من اي مواجهة.

كعبلون
06-09-2011, 02:55 PM
دعونا نختلف بثقافة أخرى

زهير سالم*


عاش شعبنا السوري قريبا من نصف قرن في ظل نظام يحتكر الحكمة والصواب والوطنية، ويتهم المخالفين له بالحماقة والجهل والخيانة والضلوع في المؤامرة المتعددة الرؤوس والأوجه والألوان. حتى تحولت ثقافة نبذ الآخر واتهامه بعقله أو وطنيته وأحيانا بدينه وعقيدته إلى بلوى عامة منتشرة على الساحة السورية بين سواد كبير من أبناء الوطن الواحد، يتنابذون بكبير التهم، ويتربص بعضهم ببعض، ويخاف بعضهم من بعض. مع أن الاختلاف والتباين في الرؤية والتقدير هو الفطرة الأولية في خلق الناس، و الأصل الأول في قواعد قيام الدول والمجتمعات: ((وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ - إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ - وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ... )).

ولو حاولنا أن نستقصي أسباب وخلفيات الاختلاف البشري العقائدية والعقلية والثقافية والنفسية والنفعية والذرائعية لطال بنا المقام. وبعيدا عن الاستبداد وثقافته سنجد غالبا لأوجه الاختلاف منطقيتها ومسوغاتها من الحقيقة الشرعية أو العقلية أو المعرفية الثقافية أو البيئية؛ وسندرك أن من ضلال الثقافة أن نفزع في تعليل اختلافاتنا دائما إلى سياقات الخيانة والمؤامرة والبلادة والحماقة والجمود والرجعية وما شئت من عناوين بعد..

من كبير الإثم في الثقافة الشائعة اليوم في صفوف بعض الناس في تقدير أو تقويم مخالفيهم من الأشخاص أو الهيئات أو الأفكار الفزعة المباشرة إلى الاتهام بالعمالة تارة لهذه الجهة أو تلك على المستويات الإقليمية أو الدولية على حد سواء..

بعض الناس لا يريد أن يتعب نفسه في تمحيص أو تحقيق أو تدقيق فيما يعرض عليه فيرى أن في( الاتهام بالكبيرة بمدلوليها الشرعي والوطني ) نصرا بالضربة القاضية يحققه على مخالفيه. فيبادر إلى شطبهم بإشهار سيف التخوين قبل استعمال منطق النقد والتمحيص. وبعد الكفر الشرعي أو الخيانة الوطنية لا يبقى معنى للحديث عن أي ذنب!!

على الصعيد الشرعي الإسلامي عانى المسلمون طويلا، وربما ما يزالون، من منطق يصادر حساب المصالح والمفاسد بقاطع التحريم السابق والحاسم. يقول لك من يريد أن يقطع عليك طريق تقليب الأمور على مدارجها : (حرام ) وكفى. وهو في قوله (حرام) لا يتحدث عن (حرام بيّن) عنده فيه من الله برهان، ولا يعتمد دليلا قطعيا في ثبوته أو في دلالته أو فيهما على السواء.

وحين نتحدث عن مجتمع تعددي ديمقراطي فإن من أبسط قواعد هذا المجتمع أن نجد فيه للمخالف على كل صعيد مقعدا محترما يليق بشريك وطني. والمخالف هنا شخص أو هيئة أو عقيدة أو فكرة.

كان الفقيه الحق في تاريخ هذا الدين يقول: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب. وهذا موقف أصيل ما زلنا نحتاجه اليوم في الفقه، ولكننا أشد حاجة إليه في السياسة..

حين ندعو- اليوم - إلى الثورة على النظام فإن علينا أن نبدأ بالثورة على بعض ثقافته التي تكرست في نفوسنا. بل من يدري لعلها بعض ثقافة عصور الانغلاق التي أوصلته وأوصلتنا إلى ما نحن فيه..

وحين أستمع إلى بعض من يعتبرون أنفسهم مبشرين بالديمقراطية والتعددية والانفتاح الثقافي يبادرون إلى رد ما لا يروق لهم بالصيغ الاتهامية التي يلجأ النظام إليها تذهب نفسي إشفاقا وحسرة..

نعم نحن مختلفون وعلى أكثر من مستوى في تقويم الكثير من الأشخاص والمواقف والخطوات، ولكنه الخلاف الذي لا يفرقنا ولا يشرذمنا ولا يبعث فينا الريبة والشك والخوف.

في المجتمع التعددي الديمقراطي الذي ننشد لا مكان لثقافة الاتهام ، لا مكان للتكفير ولا للتخوين، ولا للنبذ. وإذا لم تتمكن هذه الثقافة المتعالية من ضمائرنا فنحن بحاجة إلى ثورة في ثورتنا..

===========

طبعا الموضوع ليس موجها لشوك

كعبلون
06-09-2011, 02:56 PM
سماسرة الثورة

حازم الحريري ـ الجزيرة توك ـ السويد

يحتار المرء في توصيف المشهد الثوري العربي الراهن حين يلحظ ذلك التهافت العجيب وغير المبرر لبعض الجهات والأشخاص الذين يحاولون ركوب موجة النضال الثوري الحالي والقفز على دماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية دون أن يدور بخلدهم أن ثمة متخاذل جبان يتربص من بعد لينصب من نفسه زعيما لهذه الثورة أو تلك في مشهد إعلامي فوضوي تكثر فيه بضائع المرتزقة ومدعي البطولات والمتحدثين باسم الثوار عبر الظهور المرئي المتكرر والذي يهدف صاحبه إلى نجومية وهمية يصنعها لنفسها عبر تسويق نفسه كمحلل سياسي او ناطق إعلامي أو منسق لهذا الائتلاف أو ذاك في حين يسقط الأبطال الحقيقيون على الأرض فداءً للحرية ودفاعاً عن الكرامة.



هذه الشريحة من "سماسرة الثورة" لا تلبث إلا أن تضمحل وينكشف عوارها بعد نجاح الفعل الثوري على الأرض وتفرز الساحة الحقيقية أبطالها المنتجبين من الشعب الذي وثق بهم , وحتى تتحقق تلك اللحظة التاريخية الحاسمة لا بد أن يدرك أدعياء البطولة ممن يناضلون عن بعد أن حجم التضحيات التي دفعتها الشعوب لن ترضى أن تكون الجسر الذي يعبر عليه المتسلقون والوصوليون ممن كانوا بالأمس القريب يتزلفون للسلطان ويقفون ببابه راجين الصفح والغفران, وممن استمرأوا الذل ومغازلة الباطل حتى أهدرت كرامتهم وذهب ماء وجههم.



والحق، فإن اللحظة التاريخية التي يمر بها "الربيع العربي" لا تخلو من منغصات ليس أولها هذه الحالة العبثية التي يلحظها المتابع والمراقب لسير الثورات العربية من ظهور كم كبير من الفقاعات الطفيلية التي تقتات على دماء الشهداء وتتاجر بتضحياتهم في سوق إعلامية تروج فيها بضائع التكتلات السياسية المهترئة والائتلافات الخلبية والتنسيقيات المتتالية التي تهدف في وجهها المعلن إلى دعم هذه الثورة أو تلك وهي في حقيقتها فرصة سانحة لتلميع هذه الجهة أو ذلك الشخص عبر الاستضافات الإعلامية والحديث عن الثورة ومطالب الثوار وذم الحاكم وبيان فساد نظام الحكم في هذا البلد أو ذاك.



وإذا ما عدت بالتمحيص والمتابعة لهذا الدعي أو ذلك الأفاق فتكاد لا تجد له أثراً أو تسمع له ركزاً لا بل إن كثيراً منهم كان إلى وقت قريب غير معني بفساد حاكم أو جور سلطان ولم يكن يهمه من الأمر سوى تجارته أو عمله أو متاعه الدنيوي وفجأة نصب نفسه زعيماً ثورياً وبطلاً قومياً يضرب بسيف الثورة ويتحدث باسمها دون تفويض من أحد.



لا بل إن كثيراً منهم راح يشطح بخياله المريض حتى ظن نفسه الرئيس القادم لهذا البلد أو ذاك، وراح يوزر الوزراء وينصب المسؤولين ويقتسم كعكعة الوطن حسب أوهامه المريضة والشعب يصارع قوى الباطل ويمضي الشهيد تلو الآخر بينما صاحبنا وأمثاله مشغولون بتكوين الحكومة الثورية المقبلة ومن سيستلم المناصب السيادية في قابل الأيام.



أفيقوا أيها السماسرة، واتقو الله في دماء الشهداء، وأنات المعتقلين الأطهار وعذابات الثكالى والأرامل والحرائر اللاتي قدمن حبات قلوبهن لننعم بأوطان حرة وهن ينتظرن أن نرد لهن الجميل وأن ننزع عن أنفسنا جميعا هذه الأنانية المريضة احتراماً لأرواح الشهداء وأبطال الحرية الحقيقيين.

سوري أصلي
06-09-2011, 03:13 PM
تذخر سوريا برجال عقلاء أفاضل مثل الأستاذ زهير سالم فالأصغاء له يُريح العقل و نحسبه من المخلصين والله حسيبه

كعبلون
06-09-2011, 06:42 PM
قام الصليب الأحمر الدولي بزيارة مفاجئة جداً لسجن (صيدنايا) للعلوم الإنسانية وطلب من السلطات الأسدية تغيير المناشف كل 4 ساعات والتأكد من وجود الماء الساخن على مدار الساعة والاهتمام بخدمة الانترنت الفضائي السريع بشكل يلاءم نوعية الحواسيب والهواتف المتطورة لنزلاء السجن

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/321214_172741309468442_148747305201176_367917_7777 101_n.jpg

ليتني معي !!
06-09-2011, 06:50 PM
فقط في سوريا ..قبل ايام قليلة جدا
الرئيس بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء زارا منزل الطالب باسم ادريس، الذي حصل على المرتبة الأولى على سورية، في امتحانات الشهادة الثانوية ( البكالوريا)، في الفرع العلمي، في حلب. حيث حصل على المجموع الكامل 290 من 290
الزيارة استمرت ما يقارب الساعتين، تناول خلالها الرئيس الأسد وعقليته طعام الغداء مع أسرة الطالب

طيب؟؟؟
ايش المطلوب ؟
نبكي من هذا الموقف المؤثر ولا كيف ؟ :2_12:

خيره مسحوب
06-09-2011, 11:01 PM
قام الصليب الأحمر الدولي بزيارة مفاجئة جداً لسجن (صيدنايا) للعلوم الإنسانية وطلب من السلطات الأسدية تغيير المناشف كل 4 ساعات والتأكد من وجود الماء الساخن على مدار الساعة والاهتمام بخدمة الانترنت الفضائي السريع بشكل يلاءم نوعية الحواسيب والهواتف المتطورة لنزلاء السجن

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/321214_172741309468442_148747305201176_367917_7777 101_n.jpg
صورة مؤثرة :k:

نورس فيلكا
07-09-2011, 12:17 AM
http://www.youtube.com/watch?v=iP66MxthEYQ
قاتل الله هذا الكافر المجرم

أسمر بشامة
07-09-2011, 12:19 AM
طيب سؤال:
بالنسبة للمعارضة وتشكيلها للمجلس الانتقالي..
ايش رأيها بالتدخل الخارجي ؟

يعني اذا قررت أميركا بمساعدة الدول العربية وتركيا التدخل عسكريا في سورية ماذا سيكون موقف المعارضة من هذا الشيء؟


المعارضة (أغلبها حتى لا أتهم جزافاً) يا ورود حتى الآن تبدو كمن يتلاعب بالدماء لفرض واقع تنتظر تجسده ..
المطالبون بالتدخل الخارجي والرافضون له لهم دوافعهم ومخاوفهم التي لا يمكن تجاهلها , فهناك اناس عانت الامرين وتريد الخلاص , كذلك المعارضة لديها مثل تلك الدوافع ولكن لحساباتها الخاصة , أظن أن الأمر الأجدى هو طلب الحماية للمدنيين كحل وسط والأفضل أن يكون بصبغة عربية ..
مبادرة جامعة الدول العربية (لأول مرة تكون مواكبة للحدث) تحتاج إلى آليات تفعيل واقعية أما دون ذلك فهي تشكل تغطية لأمر لاحق , ولكن تمنيت من الأطراف التي تعودت " الرفض " لأي آلية مستقبلية تطرح على الساحة أن يبدو ملاحظاتهم على ما تم طرحه , هذا الرفض بالمطلق يجعلني أضع ألف علامة استفهام على هذه الغثاثة .

أسمر بشامة
07-09-2011, 12:25 AM
طيب؟؟؟
ايش المطلوب ؟
نبكي من هذا الموقف المؤثر ولا كيف ؟ :2_12:

لا يا صاحبي المطلوب أن تصفق بحرارة و "تفز" طولك وتصيح كما فعل أحدهم ذات "تمسيح جوخ" :
أنت يا سيادة الرئيس راعي العلم والعلماء , فاتح الأرض والفضاء , لولا الشموع التي أنرتها لنا ما كان لنا ان نصل لهذا النجاح ...إلخ
...
صار بدها سكويز

كعبلون
07-09-2011, 01:03 AM
وتستمر الفبركة ويستمر التزوير
يعني معقول بالصيف ؟ وهالشوب ؟ والحم يكونو المساجين لابسين جاكيتات؟
ما في صورة تانيه مع شمسيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت شربان شي؟
الخبر كلو اساسا مسخرة.. اقرا منيح يا أبو العريف!

تاركلي الخبر ولاحقلي الصورة

تأبط شرا ً
07-09-2011, 01:11 AM
طيب؟؟؟
ايش المطلوب ؟
نبكي من هذا الموقف المؤثر ولا كيف ؟

يا أخي أنت لم تفهم على شوك ..ليس لأنه غامض بل لأنه ككل أذناب كلاب السلطة
عجينة من الكذب والغباء وهذه العجينة والعياذ بالله عجينة شيطانية
يعني تخيل الكذب والغباء إذا امتزجا فأي عجينة قذرة ستكون النتيجة !
يقول لك فقط في سوريا الرئيس يزور الطالب المتفوق على مستوى الجمهورية !!!!!
طيب ما رأيك أيها الكاذب بأن الرئيس السابق شكري القوتلي اكل فول في مطعم شعبي
قريب من بيته في الجسر الأبيض ومع مواطنين لا يعرفهم ولم يكن معه ولا عنصر مرافقة
وكان متوجها ً من بيته إلى قصر الرئاسة مشيا ً على الأقدام ؟

الطقس
07-09-2011, 01:26 AM
إلى الذي لا يستحق أن يذكر إسمه , ( هذه هي العفوية ) ,

و ليس التصنع أمام الكاميرا , - تعوا صوروني -

http://growabrain.typepad.com/photos/uncategorized/2008/08/25/obama_baby.jpg

http://jeffreyhill.typepad.com/.a/6a00d8341d417153ef01156fb49afa970b-pi

http://3.bp.blogspot.com/_Ehc5Wmk8OAE/SOuhUz9apTI/AAAAAAAAAGw/D0hu1YVQ9Yg/s400/Obama+Baby.jpg

http://blog.cleveland.com/openers/2008/10/large_OBAMA-shake.jpg

http://www.theblogismine.com/wp-content/uploads/2011/05/Barack-Obama-Says-Osama-bin-Laden-had-Pakistani-Support-01.jpg

http://blogs.e-rockford.com/applesauce/files/2009/04/07.jpg

http://farm7.static.flickr.com/6148/6002625697_3b169a43e2.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-1ZfyeCUfeCA/TgEEKMq_7DI/AAAAAAAAHEU/tPu_uXgzfiQ/s1600/Obama-kissing-a-baby.jpg

http://www.yourfunnystuff.com/wp-content/uploads/2009/04/baby-attacks-president-obama.jpg

http://www.babble.com/CS/blogs/strollerderby/2008/02/16-22/obama-baby.jpg

خيره مسحوب
07-09-2011, 01:32 AM
وتستمر الفبركة ويستمر التزوير
يعني معقول بالصيف ؟ وهالشوب ؟ والحم يكونو المساجين لابسين جاكيتات؟
ما في صورة تانيه مع شمسيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبفريجك البذخ الي عبيغرفوا منه هالسجناء
شايف هالعز
يبدو أن الكوندشن بالسجن شغال على العالي
منشان هيك مطالعين الشتوي :e:

سوري أصلي
07-09-2011, 08:21 AM
يا أخي أنت لم تفهم على شوك ..ليس لأنه غامض بل لأنه ككل أذناب كلاب السلطة
عجينة من الكذب والغباء وهذه العجينة والعياذ بالله عجينة شيطانية
يعني تخيل الكذب والغباء إذا امتزجا فأي عجينة قذرة ستكون النتيجة !
يقول لك فقط في سوريا الرئيس يزور الطالب المتفوق على مستوى الجمهورية !!!!!
طيب ما رأيك أيها الكاذب بأن الرئيس السابق شكري القوتلي اكل فول في مطعم شعبي
قريب من بيته في الجسر الأبيض ومع مواطنين لا يعرفهم ولم يكن معه ولا عنصر مرافقة
وكان متوجها ً من بيته إلى قصر الرئاسة مشيا ً على الأقدام ؟
ليش في حدا ممكن يفهم على شوك وامثال شوك ...يعني هل تستطيع ان تفهم على ((عدم الفهم)) .
والرئيس السابق شكري القوتلي حسب (عدم فهم) شوك عميل مندس سلفي علماني له أجندة خارجية

رحم الله كل رؤساء سوريا السابقين قبل البعثيين يعني من المقبور حافظ وماقبل طبعاً باستثنائه لأنه بكل اريحية نقولها وهذا أقل واجب يلعن روحك ياحافظ.
لم يمر على سوريا أي رئيس أو مسؤول بالدولة حرامي أو لص حتى ان المواطنيين العاديين لم يكونوا يهتموا بالرئيس ومن يكون طالما أن أعمالهم وأشغالهم بخير
هل تصدقون أن رئيس الوزراء القدسي وهو طبيب كان في بعض الأجتماعات يزعل ويحرد لتدخل العسكر بالحكومة ويذهب لبيته مهدداً بعدم الرجوع حتى يتم ذهاب الضباط إليه وأرجاعه وأرضائه إلى دار الحكومة.....كل روؤساء سوريا السابقين قبل البعثيين كان هناك فقط حرس على باب بيتهم عندما ينتهي دوامه الرسمي هذا الحرس يذهب لبيته
حتى أتى البعثيين بحكمهم بتلك الثورة المشئومة التي كانت شعاراتها نصرة العمال والفلاحين وباطنها طائفي قذر ودمرت سوريا الحضارة من وقتها حتى الآن

كعبلون
07-09-2011, 10:19 AM
أوغاريت || هام :: ودرنا نقلا من مصدر موثوق ::
أنا موظف لقد أجبرت دخول سجن دمشق المركزي بعد أن ألبسوني لباس السجناء وقالوا لي مهمتك هي تمثيل دور سجين وعند دخول الصليب الأحمر أبلغوهم أن الأمور تمشي على ما يرام وبعد أن يلتقيكم الصليب الاحمر ستخرجون مقابل مكافأة مالية 5000 ليرة - ومن رفض ذلك أقتاده الشبيحة الى جهة مجهولة بعد اشباعه ضربا أمامنا ونتحفظ عن ذكر الأسماء .

كعبلون
07-09-2011, 10:33 AM
الشعب يريد دخول السجن المركزي

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/308121_153294831426319_100002374081372_296869_1937 693645_n.jpg

سوري أصلي
07-09-2011, 11:54 AM
عادت الذبابة المزعجة إلى الزن....

سوري أصلي
07-09-2011, 12:14 PM
ربما بعض الأعضاء الكرام يستغرب وجود أشخاص مثل العضو الغبي SoOk ومايقوم به من تشبيح هنا والمستوى المتدني والمنحط الذي أرتضاه لنفسه....وأقول لهم أن هناك في كل فروع الأمن مكتب يختص بالمعلومات وقد نشطت هذه المكاتب في الثورة السورية ضد عصابة الأسد وجندت عدد من عديمي الضمير والحس والشرف أمثال العضو الغبي شوك وذلك مقابل مادي على أن يقوموا بمايقوم به من تشبيح في فضاء الأنترنت ولذلك فهو يؤدي مهمة رسمية لعصابة الأسد دون النظر لأي معايير تتعلق بالفهم أو الحق أو الشرف أو الوطنية أو العقيدة أو حتى لادخل لها بسوريا وهذا طبعاً يعلمه ويدركه أغلب السوريين ...
لذلك لاتستغربوا أي شئ منه فهو بمهمة رسمية شبيح مرتزق لعصابة الأسد ومهما فعلتم معه لافائدة حتى ولو تم تطهيره سبع مرات أحداهن بتراب لن يتطهر

سوري أصلي
07-09-2011, 12:44 PM
عندما أوردت تعليقي السابق خاطبت به الأعضاء المحترمين حتى لايستغربوا من وجود هذه الشخصيات ويتفهموا طبيعتها وجاء تعليق العضو الغبي شوك يؤكد ويعترف أنه فعلاً مثلما ذكرت
أما بالنسبة لماينقله من قناة الدووووووون فلا أعتقد ان هناك عاقل ممكن أن يقف عنده
فليواصل زنه كالذبابة حتى يأتي المشرف وينهي ازعاجه أو ينتهي دوامه بالفرع ويرحل غير مأسوف عليه

كعبلون
07-09-2011, 01:22 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/306318_194957483903903_141127542620231_446011_6646 861_n.jpg

كعبلون
07-09-2011, 01:26 PM
من هنا وهناك
الكيان العبري الغاصب
http://www.youtube.com/v/X7ON-g29UMs

الكيان العلوي الغاصب
http://www.youtube.com/v/PVdCZ1ArSp4

كعبلون
07-09-2011, 01:36 PM
في تراجع واضح للحريات.. الشبيح الاول يصدر بيانا يصادر فيه حق التنفس

مرسوم تشريعي يقضي بتعديل مادتين من قانون العقوبات تتعلقان بالتجمعات والتظاهر
الاخبار المحلية



نقيب محامي دمشق: هذا المرسوم لا يهدف إلى تشديد العقوبة الجسدية, وانما يهدف لتأكيد هيبة الدولة وتسيير مصالح الناس
اصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بتعديل مادتين من قانون العقوبات رقم 148 للعام 1949 تتعلقان بالتجمعات والتظاهرات.


وجاء في المرسوم الذي حمل الرقم 110 انه "تعدل الغرامة المالية في المادة 335 على ان تصبح عشرين ألف ليرة سورية".

وجاء في المادة 335 قبل تعديلها ان كان في اجتماع ليس له طابع الاجتماع الخاص سواء من حيث غايته أو غرضه أو عدد المدعوين إليه أو الذين يتألف منهم أو من مكان انعقاده أو كان في مكان عام أو بمحل مباح للجمهور أو معرض لأنظاره فجهر بصياح أو أناشيد الشغب أو أبرز شارة من الشارات في حالات يضطرب معها الأمن العام أو أقدم على أية تظاهرة شغب أخرى يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة مئة ليرة.

كما نص المرسوم التشريعي على تعديل مطلع المادة 336 ليصبح على النحو الآتي "كل حشد أو تجمع موكب على الطرق العامة أو في مكان مباح للجمهور يعد تجمعا للشغب، ويعاقب عليه بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة بخمسين ألف ليرة سورية".

وتنص المادة 336 قبل تعديلها على انه كل حشد أو موكب على الطرق العامة أو في مكان مباح للجمهور يعد تجمعاً للشغب ويعاقب عليه بالحبس من شهر إلى سنة إذا تألف من ثلاثة أشخاص أو أكثر بقصد اقتراف جناية أو جنحة وكان أحدهم على الأقل مسلحاً, وإذا تألف من سبعة أشخاص على الأقل بقصد الاحتجاج على قرار أو تدبير اتخذتهما السلطات العامة بقصد الضغط عليها, وإذا أربى عدد الأشخاص على العشرين وظهروا بمظهر من شأنه أن يعكر الطمأنينة العامة.

وكان الرئيس بشار الاسد اصدر في ايار الماضي قانونا للتظاهر السلمي سمح بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين بوصفه حقا من حقوق الإنسان الأساسية التي كفلها دستور الجمهورية العربية السورية.

وتنص المادة رقم 10 من قانون التظاهر السلمي انه تعد التجمعات التي تنظم خلافا لأحكام هذا القانون من قبيل تظاهرات وتجمعات الشغب المنصوص عليها في المواد 335-336-337-338-339 من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 لعام 1949.

وقال نقيب محامي دمشق المحامي جهاد اللحام لسيريانيوز ان "هذا المرسوم لا يهدف إلى تشديد العقوبة الجسدية والتضييق وإنما تضمن رفع الغرامة في المادة 335 من 100 ليرة سورية إلى 20 ألف ليرة سورية لردع الأشخاص المتورطين في موضوع التظاهرات لان القانون يجب أن يطبق ويكون له هيبة".

وتابع اللحام أنه "طالما هناك قانون يتيح التظاهر فان مخالفة القانون تستوجب العقوبة وتعديل المادتين 335 و336 هما لتأكيد هيبة الدولة وتسيير مصالح الناس لأنه ليس من المقبول ان تبقى الوضع في حالة ارباك".

وتشهد عدة مدن سورية منذ 15 اذار الماضي مظاهرات تتركز ايام الجمعة تنادي بالحرية وشعارات سياسية مناهضة للنظام, ترافقت مع سقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الامن, حيث تتهم السلطات مجموعات مسلحة بالوقوف وراء هذا الأمر, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

كعبلون
07-09-2011, 01:44 PM
منذ أول مظاهرة في داريا اعتدنا أن نحمل الزهور في وجه رجال المخابرات و الشبيحة و الحقيقة أنني كنت أرى أن هذه الزهور موجهة لداخل الناس قبل أن تكون موجهة للطرف الاخر من الامن و الشبيحة و أن فائدتها تعود على تغببر الناس من داخلها قبل أن تسهم في تغيير موقف من يحمل السلاح لقتلنا و قمعنا و لهذا كنا مصرين على الزهور و كنا نلحظ أن لها تأثيرا على الناس
الحقيقة الاخرى أنني مصدوم لدرجة لا توصف أنه كيف استطاع هذا النظام و بماذا ساعدناه حتى استطاع أن يشوه بعض البشر ممن حوله ليصبحو شبيحة يتمتعون بقدرة على قتل أبناء وطنهم بدم بارد , ياترى بماذا أسهمنا نحن حتى استطاع أن يزرع في قلوبهم الخوف و الكراهية لنا إلى هذا الحد.
و الحقيقة الاخرى التي اكتشفتها و أود أن أوصلها للمتظاهرين هي أن هذا النظام خرب كل علاقاتنا الاجتماعية و جعلنا ننظر الى بعضنا بمنظار الريبة و هذا الشيء كسرته الثورة و أعادت بناء العلاقات على اساس من المحبة و الصدق و الفداء .حتى أن هذا النظام خرب علاقة سورية بمعظم دول العالم و الجوار و نحن بعد انتصار الثورة سنعيد النظر بكل ما كان يفعله النظام
الثورة ستستمر و من يرى عيون الشباب سيقتنع أن هذا البريق لن يموت و أن هذا النظام سيسقط و دون مساعدة أحد و إن سلميتنا ستهزم هذا النظام و سيسقط هذا النظام مع الكثير من أخطائنا و هذا لن يتحقق لو دخلنا في حرب مسلحة مع النظام و شباب الثورة مقتنعين بذلك .
و أخيرا ما أريد قوله أن الحراك بدأ بفرز قيادات ستلعب دورا مهما في تنظيم صفوف المعارضة التي أنهكها النظام بمحاربتها خلال أربعين سنة
إن الشباب مستمرون بثورتهم و سورية تحوي الكثيرين من الرجال الذين يستطيعون بمساندة شباب الثورة رسم مستقبل مشرق لسوريا التي يطمح لها الشباب سورية الديمقراطية المدنية الحرة التي تحترم حقوق الانسان و التي تساوي بين كافة امواطنيها بكل شيء دون النظر لأي شيء آخر
إن تنظيم صفوفنا أوشك أن ينتهي و سنفاجئ العالم بنموذج جديد يفوق كل النماذج سلمية و ربما لو عاد غاندي لتبنى نموذج الثورة السورية كنموذج للثورة التي كان يطمح لها
لأن الثورة السورية ليست ضد النظام فقط و إنما هي ثورة تطمح نحو التفوق الانساني بكل جوانبه
يحيى شربجي

كعبلون
07-09-2011, 01:47 PM
في سوريا زاد عدد المساجد بفتره زمنية قصيره من 4000 مسجد الى ما يزيد عن 7000 مسجد


كما قلنا سابقا معارضة مجنونة دموية تعاني افلاس فكري واخلاقي حاد

عاشت سوريا
يا كذاب هذه المساجد بنيت على نفقة المسلمين وحتى فواتير الكهرباء والماء والصيانة هي تبرع من المسلمين وليس للشبيحة اي دور فيها

مهمة الكافر ابن الكافرة حافر ومن بعده ابو حافر كان هدم المساجد واعتقال المصلين

اتحداك ان تأتي لي بمسجد واحد خلال حكم الاسد بني باموال الدولة ..حتى مسجد الاسد في هنانو بحلب بني بإتاوات فرضت على تجار حلب من قبل فروع الامن..

ما أكذب منك الا قناة الشبيحة الفضائحية تبعك

كعبلون
07-09-2011, 03:32 PM
عصابات الجيش تعدم مواطنا بالرصاص

http://www.youtube.com/v/xEjF4jcuDls

سوري أصلي
07-09-2011, 04:00 PM
في تراجع واضح للحريات.. الشبيح الاول يصدر بيانا يصادر فيه حق التنفس

مرسوم تشريعي يقضي بتعديل مادتين من قانون العقوبات تتعلقان بالتجمعات والتظاهر
الاخبار المحلية



نقيب محامي دمشق: هذا المرسوم لا يهدف إلى تشديد العقوبة الجسدية, وانما يهدف لتأكيد هيبة الدولة وتسيير مصالح الناس
اصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بتعديل مادتين من قانون العقوبات رقم 148 للعام 1949 تتعلقان بالتجمعات والتظاهرات.


وجاء في المرسوم الذي حمل الرقم 110 انه "تعدل الغرامة المالية في المادة 335 على ان تصبح عشرين ألف ليرة سورية".

وجاء في المادة 335 قبل تعديلها ان كان في اجتماع ليس له طابع الاجتماع الخاص سواء من حيث غايته أو غرضه أو عدد المدعوين إليه أو الذين يتألف منهم أو من مكان انعقاده أو كان في مكان عام أو بمحل مباح للجمهور أو معرض لأنظاره فجهر بصياح أو أناشيد الشغب أو أبرز شارة من الشارات في حالات يضطرب معها الأمن العام أو أقدم على أية تظاهرة شغب أخرى يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة مئة ليرة.

كما نص المرسوم التشريعي على تعديل مطلع المادة 336 ليصبح على النحو الآتي "كل حشد أو تجمع موكب على الطرق العامة أو في مكان مباح للجمهور يعد تجمعا للشغب، ويعاقب عليه بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة بخمسين ألف ليرة سورية".

وتنص المادة 336 قبل تعديلها على انه كل حشد أو موكب على الطرق العامة أو في مكان مباح للجمهور يعد تجمعاً للشغب ويعاقب عليه بالحبس من شهر إلى سنة إذا تألف من ثلاثة أشخاص أو أكثر بقصد اقتراف جناية أو جنحة وكان أحدهم على الأقل مسلحاً, وإذا تألف من سبعة أشخاص على الأقل بقصد الاحتجاج على قرار أو تدبير اتخذتهما السلطات العامة بقصد الضغط عليها, وإذا أربى عدد الأشخاص على العشرين وظهروا بمظهر من شأنه أن يعكر الطمأنينة العامة.

وكان الرئيس بشار الاسد اصدر في ايار الماضي قانونا للتظاهر السلمي سمح بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين بوصفه حقا من حقوق الإنسان الأساسية التي كفلها دستور الجمهورية العربية السورية.

وتنص المادة رقم 10 من قانون التظاهر السلمي انه تعد التجمعات التي تنظم خلافا لأحكام هذا القانون من قبيل تظاهرات وتجمعات الشغب المنصوص عليها في المواد 335-336-337-338-339 من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 لعام 1949.

وقال نقيب محامي دمشق المحامي جهاد اللحام لسيريانيوز ان "هذا المرسوم لا يهدف إلى تشديد العقوبة الجسدية والتضييق وإنما تضمن رفع الغرامة في المادة 335 من 100 ليرة سورية إلى 20 ألف ليرة سورية لردع الأشخاص المتورطين في موضوع التظاهرات لان القانون يجب أن يطبق ويكون له هيبة".

وتابع اللحام أنه "طالما هناك قانون يتيح التظاهر فان مخالفة القانون تستوجب العقوبة وتعديل المادتين 335 و336 هما لتأكيد هيبة الدولة وتسيير مصالح الناس لأنه ليس من المقبول ان تبقى الوضع في حالة ارباك".

وتشهد عدة مدن سورية منذ 15 اذار الماضي مظاهرات تتركز ايام الجمعة تنادي بالحرية وشعارات سياسية مناهضة للنظام, ترافقت مع سقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الامن, حيث تتهم السلطات مجموعات مسلحة بالوقوف وراء هذا الأمر, فيما يتهم نشطاء حقوقيون السلطات باستخدام "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".
يعني فينا نعتبر هذا المرسوم اصلاح جديد نضمه لجرزة الأصلاحات الدموية تبع الشبيح الأول
بمثل هذا المرسوم يجب القبض على الشبيحة اللذين احتلوا ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب وأقاموا فيها خيمة كبيرة واذاعة تبث اغاني الجبل الهابطة واغاني الحجيات والغواني والراقصات ويعقدون الدبكة ويرقصون ويعربدون ...او انهم أخذوا رخصة أمنية ورخصة حزبية ومن المحافظ أيضاً لمثل تلك الخيمة والفعالية الشبيحية التي تمثل عصابة الأسد .....وايضاً

سوري أصلي
07-09-2011, 04:02 PM
في جنازة الشهيد الشيخ ابراهيم سلقيني رحمه الله سمعنا أنه تم تشييع جثمانه من المسجد الأموي الكبير في حلب وخرجت مظاهرة مع التشييع ضد عصابة الأسد وهتف المشيعون الهتافات التي تندد بالنظام ...هل عند أحد منكم خبر أكيد

شاعر الورد و النار
07-09-2011, 04:24 PM
الله يحمي رجالك ياااااااااااااااااااااااااااااااااااا حمص

روح رحالة
07-09-2011, 06:01 PM
التدخل العسكري مرفوض كيفما كان
لإنو دوانا منا وفينا
طبعا هذا لا يلغي القبول بالعقوبات والأحكام بحق المجرمين
هذا ما يقوله كل سوري حر عاقل ونحتاج لتأكيده

الامير المشرد
07-09-2011, 06:22 PM
لازلت اطرح هذا الامر وانا اصر انه سيكون حجر الزاوية بعد ايام اتمنى التفكير بمنطق اكثر سأعود الى هذا لاحقا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التدخل الدولي لا الأجنبي
عبدالرحمن الراشد الشرق الاوسط
ـــــــــــــــــــــــ

لا يمكن الهروب من الاستنجاد بتدخل دولي ما في سوريا، إلا في إحدى حالتين؛ أن ينجح النظام في إنهاء الاحتجاجات سريعا، وهذا أمر مستبعد، أو أن يصاب النظام بسكتة قلبية مفاجئة وهذا مستبعد تماما. وبالتالي نحن أمام ثورة مظاهراتها لا تتوقف، ونظام لم ولن يتوقف عن قمعها وقتل آلاف المحتجين. وأمام حمام الدم هذا، ودائرة الرفض والتظاهر التي تتسع، سيصل المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل، السؤال هو: متى وبعد كم من الدماء والدمار؟ حاليا، معظم الدول الأجنبية تفضل أن تترك السوريين يتدبرون أنفسهم.

النظام السوري يعتقد أنه قادر على الانتصار إن ترك لشأنه يعالج الاحتجاجات، ولا يرعبه شيء بقدر التدخل الدولي. يدرك أنه يستطيع النجاة من خطر العقوبات الاقتصادية بدعم إيران له والتضييق على المواطنين. يدرك أن القوى الإقليمية مثل تركيا والدول العربية لن تتدخل من دون تكليف من الأمم المتحدة. ويدرك أن المظاهرات مهما كبرت تزعجه وتحرجه لكنها لن تسقط النظام، ففي الأشهر الماضية قتل وخطف وسجن وعذب، ومع هذا لم يخسر بلدة واحدة. ويعرف أنه حتى لو تحولت المظاهرات من سلمية إلى كفاح مسلح لن تسقطه لوحدها، فالنظام يملك الجيش والأمن والشبيحة، وستستمر المعركة لفترة طويلة.

فقط التدخل الدولي يخيفه لأنه يعني شل قدرات النظام العسكرية الأساسية، وتعطيل أجهزة اتصالاته، وإذا سلح القرار بحق القتال لحماية المدنيين فسيؤدي إلى قصف قواته، والتدخل الدولي سيؤذن للمعارضة بالعمل العسكري. وربما التدخل الدولي يغني عن القتال لأنه يمثل أكبر خطر على النظام الذي سيدرك أن تغير ميزان القوة سيؤدي إلى سقوطه وربما يقبل بحل سلمي يرضي المعارضين أيضا.

وعلينا ألا نخلط ببن تدخلين؛ التدخل الدولي، الحالة الليبية والكويتية وكوسوفو، غير التدخل الأجنبي، كالحالة العراقية. فالدولي مرجعيته لمجلس الأمن المحكوم بتوازنات عالمية دقيقة، ومقيد بنصوص قانونية تشرع طبيعته وإدارته وزمنه. في ليبيا، التدخل أنقذ بنغازي من مجزرة وشيكة دون أن يحتاج إلى إنزال قوات أجنبية كبيرة على الأرض.

وإشراك الأمم المتحدة قيمته أكبر من عسكرية. لو افترضنا أن النظام السوري تهاوى وسقط فجأة، من الذي سيضمن سلامة ووحدة الأراضي السورية من التدخلات الإقليمية مثل إيران وإسرائيل وغيرهما؟ من سيضمن وحدتها إذا ظهرت جماعات سورية انفصالية، سواء بقناعاتها أم بتحريض من النظام المتهاوي كما حاول القذافي أن يفعل باستمالة المناطق والقبائل؟ هناك مخاوف من تفكيك سوريا وظهور دعوات لفصل مناطق في الشمال والغرب. من دون إشراف دولي، وفي ظل أي اضطراب، لن توجد ضمانات تبقي على الدولة بأرضها وحدودها وسيادتها.

صحيح أن صواريخ «توماهوك» التي أطلقت من البحر من قوات التحالف هي التي دكت مقر القذافي في العزيزية، والقوات الجوية البريطانية والفرنسية التي قصفت منشآت ورادارات ومطارات عسكرية هي التي سرعت بإسقاط النظام، لكن تبقى الثورة الليبية في معظمها من فعل الشعب الليبي الذي دفع نحو 30 ألف قتيل ثمنا للحرب على النظام، أما الحلفاء فلم نسمع عن قتيل واحد لهم.

وكما أسلفت في مقالي أمس، فإن مطلب التدخل بالحماية الدولية رفعه المتظاهرون على الأرض في سوريا، في حين أن الدول الكبرى وكذلك الدول الإقليمية ليست متحمسة بعد. ويعزز موقف اللامبالاة الدولي الاعتراضات العلنية من قيادات المعارضة في الخارج التي وقعت على بيانات ترفض التدخل الدولي، بل ونددت حتى بالتفكير فيه. هذه الجماعة تريد إسقاط النظام من دون أن تقدم لمواطنيها خطة عمل تقول كيف يمكن إسقاطه؟ هل يمكن ذلك ببيانات الشجب في الخارج، والمزيد من دم المتظاهرين في مظاهرات سلمية، عمرها الآن سبعة أشهر، وثلاثة آلاف قتيل، وأكثر من مائة ألف معتقل في السجون؟ تقريبا، مستحيل ذلك.

روح رحالة
07-09-2011, 06:23 PM
على حسب ما قرأت فالبعض يريد تدخل عسكري من شدة المعاناة التي مروا بها

حاولت وضع رابط لمعتقل أفرج عنه تحدث عن أوضاع المعتقلين
وطالب بتدخل خارجي ينقذهم مما هم فيه لكن لم أجد الرابط

السؤال لو لم يحدث تدخل عسكري كيف سيهزم النظام ؟
من ينادي بالتدخل العسكري ليس ثائر ولا يطالب بحق ! وباللهجات السورية:"مزعبر بين الثوار" لايهمه غير الثأر لنفسه وينهق بمقولة (علي وعلى أعدائي )
نحن لانستغيث برعاة أمن إسرائيل! ولا نتغافل عن كون سوريا امتداد للوطن الصهيوني المزعوم على غير حال غيرها. كماأن الحمير فقط من يفضلون أن تأكلهم نيران الاحتلال على أن يأكلهم أسود القرود ..هذا مع حسن الظن بالحمير لأن من يطالب بالتدخل العسكري عميل مغفل أو مغفل "بلا عميل"
وليس من حق أي إنسان أن يتصرف بدماء مئات السوريين !!!

الظل وانا
07-09-2011, 06:23 PM
بيان لضباط كتيبة خالد بن الوليد ..
http://www.youtube.com/watch?v=Xq2y9JNFr_w

روح رحالة
07-09-2011, 06:37 PM
قام الصليب الأحمر الدولي بزيارة مفاجئة جداً لسجن (صيدنايا) للعلوم الإنسانية وطلب من السلطات الأسدية تغيير المناشف كل 4 ساعات والتأكد من وجود الماء الساخن على مدار الساعة والاهتمام بخدمة الانترنت الفضائي السريع بشكل يلاءم نوعية الحواسيب والهواتف المتطورة لنزلاء السجن

لو تحققت مطالبهم سيصبح السجن حلم لكل عاطل ! وستغص السجون بالمدللين :king::king::king:
ثم إنها مزحة "مع الشبيحة و المجرمين" لأنهم لا يقيمون وزناً للعرب فكيف بحال "مساجين العرب"

روح رحالة
07-09-2011, 07:01 PM
بحمى الرحمن (كتيبة خالد بن الوليد) .. أرواح على طريق الشهادة
دماؤهم بأعناق القاعدين

كعبلون
07-09-2011, 09:18 PM
في جنازة الشهيد الشيخ ابراهيم سلقيني رحمه الله سمعنا أنه تم تشييع جثمانه من المسجد الأموي الكبير في حلب وخرجت مظاهرة مع التشييع ضد عصابة الأسد وهتف المشيعون الهتافات التي تندد بالنظام ...هل عند أحد منكم خبر أكيد

خرج حوالي20 الف متظاهر وهناك الكثير من الفيديوهات على صفحة الثورة الحلبية.. وكالعادة تجاهل تام من قبل الاعلام..
بس عادي..تعودنا

كعبلون
07-09-2011, 09:30 PM
اضحك مع نكت الفضائية السورية حول تحليل اسباب مظاهرات حماة المليونية مع احدى الاعترافات الهامة.
المتظاهرين اخذو حبوب هلوسة داخل سندويش كباب وعصير ملفوفة بخمسمية ليرة لكل متظاهر!!

فعلا لا تعليق والقادم اعظم هههه

مع ملاحظة ان الاعلام المصري قام بنفس الحركة واتهم المتظاهرين في ميدان التحرير
بان وجبات كنتاكي تم توزيعها لكل متظاهر للمشاركة ...كما قام النظام الليبي باتهام المتظاهرين بتعاطي حبوب الهلوسة ... بس يبدو الاعلام السوري سبق الاعلام المصري والليبي بمراحل بمواضيع الكش وطيران التماسيح .. ههههه


http://www.youtube.com/v/4xgc93_lKd8

بحسبة صغيرة... سندويش الكباب فيه 100 غ لحمة يعني 100 ليرة.. ومخدرات بش 100 صارو 200 وخمسمية محروقة قصدي ملفوفة .. صارو 700 ضرب 400 ألف متظاهر بحماة ضرب 180 يوم تظاهر من وقت بلشت ضرب 14 محافظة .. صارو...70 مليار و560 مليون ليرة... هي بس كباب

تســنيم
07-09-2011, 09:38 PM
ياروحي ياحمص
ياعمري انا

نورس فيلكا
07-09-2011, 09:45 PM
مقطع مسرب...الأمن السوري يقتل مواطنًا في الشارع في وضح النهار

http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/09/07/133404.html

شاعر الورد و النار
07-09-2011, 10:55 PM
أخي أمير المقال و الفكرة على راسي
بس المجتمع الدولي محكوم من أمريكا ولمصلحة إسرائيل
يعني مو مستعدين يدخلو إلا لمصلحة
مثلا معروف إن التدخل بليبيا كان ثمنو النفط الليبي
أما سوريا ما عندها من هالشي أبدا
حتى إن مابصير تدخل مشان يمهدو الطريق لإسرائيل لتحقق حلمها
لإن مالن أغبياء لهالدرجة
وإذا حبو يعملو خير وهاد أمر مستبعد جدا يروحو يعطو شوية مصالح لإيران
لتوقف الدعم الإقتصادي
وشوية تنازلات لروسيا مشان تغير موقفها السياسي والصين بتكر مع روسيا فورا
طبعا بذكر مستبعد جداااااا
والله بعين

خبر عاجل
07-09-2011, 11:11 PM
الجزيرة بثت مقطع فيديو قتل مواطن سوري بالرصاص من طرف إحدى كتائب الموت للجيش السوري ..

أفرغوا رصاصات مسدساتهم بكل وحشية في جثة المسكين حتى بعد مقتله !!! :xc:

شهيد باذن الله ..

http://www.youtube.com/watch?v=EBNjVArnvbo&feature=player_embedded&has_verified=1&skipcontrinter=1

أعتقد أن العضو الغبي شوك سيعجبه الفيديو و سيتلذذ بمشاهدته ..

عدي بلال
08-09-2011, 12:17 AM
اللهم إن شعب سوريا مظلوم فانتصر ..

خيره مسحوب
08-09-2011, 12:37 AM
يا ماضي وجعي وحاضره ، يا درة الشهامة والذكاء يا صوت الحق يا شامة الشام ، لكِ الله يا حمص ، لكِ الله يا حمص .

شاعر الورد و النار
08-09-2011, 02:41 AM
درعا
حمص
حماة
بانياس
دير الزور
دمشق
ريف دمشق
اللاذقية
جبلة
إدلب
حلب
إي فهمناااااااا
وبعديييييييييييييييييييييينننن
والله مو مطولين يا ظلال المسوخ
الله أكبر

بابا
08-09-2011, 09:31 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/306318_194957483903903_141127542620231_446011_6646 861_n.jpg

حاول ان تجد 7 اخطاء بين الصورتين و اربح رحلة مجانية الى السجن المركزي لمدة شهرين

كعبلون
08-09-2011, 10:02 AM
تقرير / بعد شهرين من طلب بحث إقامة رفعت في لندن

ضجة حول حفل عشاء لريبال الأسد في البرلمان البريطاني

| لندن من إلياس نصرالله |

أثار حفل عشاء أقيم في مبنى البرلمان البريطاني الليلة الماضية، وحضره 65 شخصية بريطانية سياسية بارزة ضجة واسعة نادراً ما يحدث مثلها مع العلم أن مبنى البرلمان يستضيف في شكل شبه يومي حفلات عشاء من هذا النوع، كجزء من النشاط السياسي والعلاقات العامة لجماعات الضغط وأحياناً للشركات والمؤسسات التجارية الكبيرة التي تسعى دائماً لتأمين مصالحها وضمان أوسع الدعم لها من جانب مؤسسات الدولة. وكان السبب في الضجة أن حفل العشاء نظمته مؤسسة «إيمان العالمية» التي يملكها ريبال، نجل رفعت الأسد وابن عمّ الرئيس السوري بشار الأسد، فقط بعد نحو شهرين من تقديم عضو مجلس اللوردات جيني تونغ مشروعاً إلى المجلس لبحث مسألة إقامة رفعت في لندن.
وجاء حفل العشاء في وقت تشهد سورية موجة احتجاجات شعبية ودعوات لإسقاط حكم بشار الأسد ووقوف معظم الحكومات الغربية ومن ضمنها الحكومة البريطانية إلى جانب المحتجين ومساهمتها في حملة الضغط الدولية على نظام الأسد. ومع أن ريبال ووالده رفعت الأسد هما من المعارضين لحكم بشار، ويعيشان في المنفى إلى جانب عدد كبير من المعارضين السوريين من مختلف الاتجاهات السياسية، إلا أن هذه الحقيقة لم تحم ريبال ورفعت من الهجوم من جانب أوساط سياسية بريطانية معادية مثلهما لحكم بشار الاسد، فيما يرى الكثير من المراقبين السياسيين أن خلاف رفعت مع بشار ليس سياسياً، بل عائلياً.
ففي افتتاحيتها أمس، هاجمت صحيفة «الإندبندنت» نواب البرلمان البريطاني الذين حضروا حفل العشاء ويمثلون مختلف الأحزاب السياسية، خصوصا حزبي المحافظين والليبراليين الديموقراطيين المشاركين في الإئتلاف الحكومي الحالي وحزب العمال المعارض، واستهلت افتتاحيتها بالقول: «هل سيتعلمون في يوم من الأيام»؟ والمقصود هل يتعلم نواب مجلس العموم البريطاني؟
وأضافت: «على النواب أن ينتبهوا أكثر إلى هوية الأشخاص الذين يرافقونهم»، أي ريبال ورفعت الأسد.
وأوضحت الصحيفة سبب غضبها وهجومها على النواب ببسطها تفاصيل الدور الذي لعبه رفعت الأسد في سورية خلال الفترة التي شغل فيها مناصب رئيسية في الدولة من ضمنها منصب نائب الرئيس حافظ الأسد وهو الذي قاد فرقة عسكرية ذبحت مئات السجناء في أحد السجون السورية عام 1980 وأخمد لاحقاً التمرد الذي وقع في حماة عام 1982 مستخدماً أبشع الوسائل، ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 20 ألف قتيل في المدينة، حيث تعتبر هذه واحدة من أكبر المذابح التي ارتكبها نظام حكم عربي ضد مواطنيه في الشرق الأوسط، بل هناك من يطالب بمحاكمة رفعت على هذه المذبحة كمجرم حرب في المحكمة الجنائية الدولية، وفقاً للصحيفة.
وكتبت الصحيفة أن «ريبال ينشط على الساحة البريطانية من خلال مؤسسة (إيمان العالمية)، مستخدما ثروة والده التي حملها معه حين هرب من سورية وانتقل للعيش في حي ماي فير الراقي وسط لندن في منزل يُقدّر ثمنه بنحو 10.3 مليون جنيه استرليني، ولا أحد يعرف كيف جنى رفعت هذه الثروة التي تقدر بالمليارات».
وكتبت الصحيفة أن «ظلالاً من الشك تخيم فوق نشاط هذه المؤسسة التي تعلن أنها تعمل على مكافحة التطرف وتدعو للديموقراطية والحوار، خصوصا أن تمويلها يأتي من الأموال غير النظيفة التي جلبها رفعت معه بعد هروبه من سورية».
وتابعت «الإندبندنت» أن «عدداً من النواب البريطانيين قاموا خلال الأشهر الأخيرة برحلات إلى الشرق الأوسط على حساب مؤسسة إيمان العالمية. كما أن حفل العشاء أمس لم يكن الأول الذي تنظمه المؤسسة، بل سبقه منذ فترة قصيرة حفل عشاء آخر حضره سبعة نواب وثلاثة أعضاء في مجلس اللوردات ونائب في البرلمان الأوروبي. هذا علاوة على تقديم إيمان مبلغ 2975 جنيه استرليني لدعم فرع حزب المحافظين في حي رومفورد شرق لندن، علاوة على قربه من النائب المحافظ عن منطقة رومفورد أندرو روزنديل».
وذكرت الصحيفة أن «النواب البريطانيين يتصرفون مع ريبال ورفعت الأسد، تماماً مثلما تصرف المسؤولون البريطانيون الآخرون مع الرئيس الليبي المعزول معمر القذافي وأبنائه». وحذرت النواب من مثل هذه الصداقات.
ولم تقتصر مهاجمة النواب على «الإندبندنت» وشملت أصواتاً أخرى منها كريس دويل، المدير العام ـ «لمجلس تطوير التفاهم العربي - البريطاني»، الذي قال ان «مشكلة ريبال ليست في كونه نجل رفعت الأسد، بل في أنه يدافع عن والده ويقول عنه: أنه رجل ديموقراطي ويدعي أن والده بريء من مذبحة حماة». وأضاف أن «الاعتراض الثاني نابع من أن ريبال مستفيد من مليارات والده في حين أن رفعت رجل فاسد ويعتقد السوريون أن الأموال التي بحوزته يجب أن تعاد إلى سورية».
وأشارت «الاندبندنت» إلى العلاقات القوية التي تربط بين ريبال وحزب المحافظين البريطاني، لدرجة أن وزير الخارجية ويليام هيغ، استقبل ريبال في مكتبه في يونيو الماضي.

جاسم نهار
08-09-2011, 10:05 AM
^

في خطأين واحد معنوي وواحد مادي
المادي حواجب المعلم سوداء .
والمعنوي: أحدهما وحش على شعبه والآخر مارس نفس الوحشية ولكن ضد الجوييم خاصة العرب منهم .

كعبلون
08-09-2011, 10:05 AM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/306318_194957483903903_141127542620231_446011_6646 861_n.jpg

http://images.alarabiya.net/c7/7e/436x328_90793_165810.jpg



هكذا أفضل واكثر دقة

جاسم نهار
08-09-2011, 10:09 AM
^

:i:
وياريت تضيف اردوغان ويكتمل الطقم ..

قلموني
08-09-2011, 10:34 AM
مقطع مسرب...الأمن السوري يقتل مواطنًا في الشارع في وضح النهار

http://www.islammemo.cc/vedio-images/vedio/2011/09/07/133404.html
أخ نورس هؤلاء جنود عزل مساكين ما معهم الابعض الأسلحة الخفيفة وكم جعبة رصاص
وشي كم آر بي جي تحميهم دبابات مدنية وأكيد هاد اللي قتلوه مسلح باشياء خطيرة مثلا
جوال أو ثريا أو خالف القانون وضبطوه متلبس وعم يصيح حرية أو اسقاط أويلعن روحك
وهاي الحركات بتزعج وتقتلهم قتل فجزاءه الاعدام الميداني وكذلك اعدام جثته .

هذه سوريا لاخيار إما أن تحبني أو أقتلك

كعبلون
08-09-2011, 12:50 PM
لمصور الميداني لإتحاد أحياء مدينة حمص يروي

عندما انشق بعض العناصر من الجيش ومعهم ضابط برتبة ملازم ساعدهم الأهالي على الخروج سالمين من المعركة بعد ان خاضوا مع الأمن معارك ضارية ويقول :
عندما اصبح الجنود بين الأهالي ركض احدهم الى رجل مسن وعانقه وصار يبكي ويقول (( لعنة الله على بشار الأسد الذي اجبرنا أن نطلق النار على اهلنا )) وفي هذه اللحظات بدأ الجميع بالبكاء الهتاف
الشعب والجيش ايد واحدة
وبع...د ان تناول الجنود طعام الغداء مع الأهالي روى الملازم أن كل مجموعة يعين عليها قائد وهو عبارة عن شبيح لا يعرف له رتبة وهو الذي يعطي أوامر اطلاق النار على المدنيين ويأتمر بأمره حتى الضباط من الجيش
ويقوم هذا الشبيح باطلاق النار على اي جندي يعصي الأوامر دون اي تردد وعندما قرروا الانشقاق
قام احد الجنود بقتل الشبيح مما اعطاهم فرصة للتأخر عن بقية المحموعات ثم الإنشقاق
اتحاد أحياء مدينة حمص

سوري أصلي
08-09-2011, 01:52 PM
كباب وحبوب هلوسة بصندويشة ملفوفة بخمسمائة ليرة سورية تم توزيعها لمليون شخص في حماة...كل هالكذبة بوادي وسؤالي بوادي آخر... السؤال مين يلي استطاع أن يشوي كل هذا الكباب وكم الفحم الذي استخدمه ومين يلي ضم الأسياخ وجلس على المنقل يكش ويشوي ويملص سياخ ويلف صندويشات...سؤال على مستوى الطرح والفانتازيا تبع قناة الدوووووون

كعبلون
08-09-2011, 02:49 PM
ثائر في حياته وعنوان ثورة في مقتله..مفتي حلب الشيخ الدكتور ابراهيم السلقيني

http://www.youtube.com/v/stowlGf6ym4

خيره مسحوب
08-09-2011, 03:34 PM
ما نسبة الغباء في اليوزر المدعو( شوك ) - بين ظفرين أيقونة مذيع النشرة المغربية – أتضح لي أنه لا يقيم بحساب النسب ، لأنه الغباء بلحمه ودمه .
^^
مي ماي مه شو سومدا مي سان تسو شماهدا ، ني شو كن مودا ؟
تشولا مواشيه تو أا ، واشه تيجتا ! .

خيره مسحوب
08-09-2011, 04:33 PM
نعم إن كان هناك قضاء حقّ يسمح لمن يقول رأيه بلا قتل
والله ثم والله سأقبّل عدوي من بين عينيه إن كان يملك ثلث تدبير أي مخلوق
لكن إن رأيته غير ذلك فالتفل عليه محرّم ! .
من عندي أفتيها لك يا ....! .

أسمر بشامة
08-09-2011, 05:25 PM
كباب وحبوب هلوسة بصندويشة ملفوفة بخمسمائة ليرة سورية تم توزيعها لمليون شخص في حماة...

خمسة عشر رجلاً ماتوا من أجل صندوق ..
ثلاثة آلاف متظاهر ماتوا من أجل الكباب .!
اي شو عليه بحماه يوزعوا كباب وبالدير وحوووومص يوزعوا فلافل وكازوز خزنة .!
سؤال :
بماذا تتسم قناة الدنيا : 1- إنكار الواقع . 2- الهبل العميق . 3- الاستعباط الظريف .
يمكنكم الاستعانة بالريس عن طريق الفرع 999 .

آرثر
08-09-2011, 05:34 PM
عاشت سوريا...عاشت وحدة سوريا...عاشت تعددية سوريا...عاشت عروبة الشعب السوري....عاشت أمة العرب والإسلام
ولتسقط الماسونية والصهيونية وكل من يلبس لبوسهما بأي شكل أو لون أوصفة وكل من يستغيث بأعداء العروبة والإسلام
اللهم انصر الحق....اللهم انصر الحق ..اللهم انصر الحق...اللهم آمين

آرثر
08-09-2011, 05:58 PM
نيران الألم تشتعل في دماء السوريين وقلوبنا تنزف ...وبعد كل هذا ...من العار علينا أن نمد يدنا لكل من يمت للصهاينة بصلة..وتحت أي مسمى جميل وبراق يخفي في ثناياه مصلحة آل صهيون فقط لا غير..فالحذر كل الحذر من دعوات الإستعانة والإستغاثة بأمريكا والغرب ومن يدور في فلك الصهاينة..ولنكون الشرف والعزة والبراءة....ولتحيا سوريا

زهرة الجاردينيا
08-09-2011, 07:23 PM
^
صحيح اللي اختشوا ماتوا

الامير المشرد
08-09-2011, 07:45 PM
أخي أمير المقال و الفكرة على راسي بس المجتمع الدولي محكوم من أمريكا ولمصلحة إسرائيل
يعني مو مستعدين يدخلو إلا لمصلحةمثلا معروف إن التدخل بليبيا كان ثمنو النفط الليبي
أما سوريا ما عندها من هالشي أبدا حتى إن مابصير تدخل مشان يمهدو الطريق لإسرائيل لتحقق حلمها
لإن مالن أغبياء لهالدرجةوإذا حبو يعملو خير وهاد أمر مستبعد جدا يروحو يعطو شوية مصالح لإيران
لتوقف الدعم الإقتصادي وشوية تنازلات لروسيا مشان تغير موقفها السياسي والصين بتكر مع روسيا فوراطبعا بذكر مستبعد جداااااا
والله بعين

شاعر الورد والنار :
الله يجبر بخاطرك متثل ماجبرت بخاطر المشرد:p
سيدي الشاعر:
لاشك ان امريكا تؤثر على القرار الدولي بشكل واضح للعيان
حالها كحال الدول الاوربية واصحاب الهيمنه على قرار مجلس الامن
دول صحابة سياسات براغماتيه بامتياز..
انا هنا اتفق معك اخي الكريم ولكن ينبغي نخل الامور احيان وتمحيص الرؤا والافكار بعض الاوقات
فرؤية التي تقول:لا لتدخل الاجنبي مثلا:هي رؤية محل احترام لاشك لدى البعض وتنظير وحماقة لدى آخرون خصوصاَ كثير من المعارضين في الخارج!
البعض يخشى على بلده ومن حقه ذلك من امور وعواقب مشروعه ونشاركه فيها..
وبعض المعارضين يلمع صورتة الوطنية ويزين ايطار اليافطه الانتخابية له لااكثر..بذلك!
هنا نطرح بعض التسؤلات: المنطقية لمن يقولون بمثل ذلك:
كيف ستنتصر المظاهرة السورية؟
ومتى..؟الراشد طرح سؤلاَ جميلاَ حين قال:
كم نحتاج من ضحايا ودماء لتدخل الدولي!!
سؤال منطقي..ايضا دليله المشهد الليبي الذي راينا فيه بوضوح ان الثوار لم يكونو لينتصرو بعد ارادة
الله لولا تدخل حلف النيتو..بصراحه نقول هذا وبصدق وواقعية.
فالثوار مجموعه من المدنيين والمواطنين السلميين الذين يجهلون الحرب..
يواجهون كتائاب مدربة وجيوش تمتلك احدث التقنيات العسكرية! فطبيعي حدوث ذلك..
الوضع في سوريا:
اشد بؤس وسواء من ليبيا في ظل جيش يقوده رموز طوائف لاتعرف الله ولا ترعى حرمته
في الناس وقيادة تمتلك مفاتيح قد تقودها للخروج من عنق الزجاجة بطريقه او بأخرى..
ان طالت المدة فماالمانع من اخماد حركة الشارع في ظل آله القتل اليومي المروع؟
لما يغالي ويسرف بعضنا في التطلاعات والمطالب قد تجنح بثورة وتقيضها!!

كم سيكون مؤلم وقاااسي هذا الامر لو حدث ياترى!!
سيكون ظالم جدا لشهداء ولدماء التي سالت طيلة الاشهر الماضية..!
سيكون مؤسف بحق لكل مسلم ولكل ضمير حي في الارض والله ادعو الله ان لايحدث ان حدث فهذا
هو بالضبط: قهــر الرجـال!

ايها الاخوة:
انه من المقامرة القول لاآي احد والمراهنه على نجاح الثورة او الاطمئنان في ظل هكذا معطيات
كم اني استغرب وااسف لخروج سوري يقبع خلف شاشة الكمبيوتر هنا او يتكئ على طاولت مكتبة
في لندن ويخرج على من هم في ارض المعركة ووجه المدفع ليصفهم بالخيانه او العماله والتأمر
ويقول:انا ارفض نعيق ببعض الحثالات..!غير مقبول مثل هذا وعيب بحق قوله..

============
لكي لا اطيل واثرثر اكثر من اللازم: اقول للاخوة السويين هنا وفي كل مكان:
نتفهم خوف الشرفاء على مآل ومصير بلادهم من التدخل الاجنبي ونشاركهم فيه
انما المآل الاشد خطر وقتامه منه هو: اخماد الثورة من قبل النظام!!

الحضر الجوي:
سيمنع اقتحام ارتال الدبابات لحمص وحمى وجسر الشغور وغيرها
وسيحصرها بمكان واحد ويقيدها..
سيعطي الثوار مساحه اكبر للخروج ويشد من عزم الاخرين في الالتحاق بهم..
اراهن ان النتيجة ستظهر خلال اسابيع قليلة وسينفرط عقد الجيش بسرعه اكبر
بستطاعة الشرفاء في سوريا وضع قيادات منهم حرة شريفه لايُلتف عليها من احد
ولا تتبع امريكا او اسرائيل او ايران او السعودية!
وليكون حلف النيتو هو الوسيلة الانسب لحقن مزيد من الدماء السورية وكبح آله القتل..
وللعلم : أكثر من يخاف ويرتعد من طرح فكرة تدخل دولي اليوم
هو النظام وازلامه من لصوص وقتلت حزب البعث قول لا لتدخل هو اشعار له بطمأنينة والراحه واعطاء فسحه ووقت اكثر لقتل الناس هناك..
.
.
كما أن من يؤمن بأن تدخل محدود كالحظر الجوي فيه خيانه وتسليم للبلد لاامريكا والغرب
عليه الايمان بأن امريكا ستستلم البلد ان نجحت الثورة بأيدي الثوار انفسهم ايضا..
فلا فرق بين الاثنتين!!

فالمصريون نجحت ثورتهم بأيديهم
وجاءت امريكا اليهم كما جاءت لتونسيين ايضا هذا معلوم!
ويجب ان يكون مفهوم..
دول تريد مصالحها وستسعى لها..
انتم من سيقول لها:
نعم....
او
لا...

كعبلون
08-09-2011, 10:09 PM
طفلة في حمص اطلقت عليها عصابات القرداحة الرصاص ففتت عظم رجلها

http://www.youtube.com/v/JdKa_0_2HAQ

كعبلون
08-09-2011, 10:10 PM
الرصاص الاسدي يخترق اجساد المواطنين في باب السباع بحمص

http://www.youtube.com/v/V2xut9X5BAE

كعبلون
08-09-2011, 10:36 PM
ثلاثية ..الموالون ..المنحبكجية ...الشبيحة - عمر الحريري
1- الموالون :
أما الموالون فهم طبقة الصامتين الضائعين الحائرين المترددين الخائفين القاعدين المتكاسلين ... الخ...(وخذها مني بامكانك وضع اي صفة جمع ورح تزبط معك ) والموالون قد تكون بعض صنوفهم أقرب للمعارضين ولكن سلبيتهم في هذه المرحلة المتقدمة هي من تجعل تصنيفهم أقرب للنظام ...

ينقسم الموالون الى انواع عديدة:

● الحياديون : اصحابها لا حول لهم ولا قوة وليس لهم رأي فهم يعيشون في عالمهم الخاص ....قد تسلب عقولهم لموبايل جديد او سيارة فارهة وقد يحزنون لرؤية متظاهر يقتل ولكن هذا الحزن يذهب ادراج الرياح عند اول استلقاء في السرير انهم اللاشيء ... هؤلاء موجودون في كل زمان وكل مكان وكل ثورة وكل لاثورة ... اعدادهم ليست بسيطة انهم كغثاء السيل ولا فائدة ترجى منهم ...

● الصامتون : انهم الرماديون معظمهم ثوار حتى النخاع ولكنهم يعيشون ثورتهم في داخلهم ...افكارهم تاخذهم داخل عقولهم تارة يمينا وتارة شمالا ...ولكنهم يبقون حبيسي صراعاتهم حتى ياتي من يخلصهم قد يكون هذا المخلص صديق ثورجي عرعوري او موقف طارىء مثل معاينة مشهد قتل او تنكيل او حادث ذل مرير يتعرضون له ... انهم وقود الثورة الاكثر خصوبة انهم غالبا من الطبقة الوسطى في دمشق وحلب ...والموالي الصامت هو كنز للثورة ان اتى من يخلصه من صمته القاتل .... خوفهم من المجهول يزيدهم حيرة وشكا .....
● الجنس الثالث (المترددون) ولكنهم اشد المواليين استفزازا ...انهم اصحاب الخمسين نظرية متناقضة في خمس دقائق فان ناقشتهم لا تعرف ما يريدون اهم صفاتهم :يتكلمون كثيرا ولا يجيدون الاصغاء آراؤهم فانتازية خنفشارية ! سمتهم انهم لا يرسون على بر انهم لا يمانعون التغيير ولكنهم يصدقون اكاذيب النظام ! انهم المشككين بكل شيء بالنظام وبالمعارضة ...وحتى بانفسهم ...انهم غالبا من طبقات الاقليات والذين عانو من الظلم والقهر ولكن التراكمات التي حولهم وتاثيرات من حولهم تدفعهم الى موالاة النظام انهم كريهون عديمي النفع ....

● الموالون النصابون : انهم النصابون مع انفسهم والمخادعون تراهم يغضون الطرف عن المجازر والمساوىء لاسباب تخص منافعهم ,هؤلاء غالبا من المتدينين (شيخ سلبة ) والذين يعرفون الحق ولكنهم يغضون البصر عنه على مبدا غض البصر فتراه يصبح الام تيريزا عند المواقف المتعلقة بقول الحق و ينقلب الى غنضفر رعديد فيما يتعلق بباقي احكام الدين ....

2- المنحبكجية
نأتي الى الشق الأكثر امتاعا واثارة للجدل إنهم المنحبكجية بمختلف اصنافهم وانواعهم ...فكم من منحبكجي جلبته سوريا الحبيبة ... انهم مالئي الوطن وشاغلي قنوات الاعلام السورية .

● منحبكجية الرفاهية : انهم المتنعمون بنعم الله امورهم سالكة بسهولة فما اجمل الرشوة وما احلى الفساد فاكبر راس ثمنه خمسمائة محروقة ... انهم لم يذوقوا طعم الذل ..أعينهم لا تريد أن ترى السيء لأنهم اختاروا رؤية الشفة الوحيدة الباقية في الكأس...هؤلاء من الناحية العددية لا بأس بهم ... وجزء كبير منهم من منحبكجية الاغتراب والذين هم من اكثر المنحبكجية شراسة... ان اغلب منتسبي هذه الفئة مغتربون منذ فترات طويلة جدا .... سوريا بالنسبة لهم هي ذلك المكان الرائع الذي يزورونه في العطلات مرة كل ثلاث او اربع سنوات ... ونتيجة لتنعمهم بحياة جيدة بعد اضطهاد ومعاناة نفسية لأغلبهم في بلدان الاغتراب يختلط معهم شعور الوطنية بمحبة النظام فيصبحون يعتبرون ان الدفاع عنه والوقوف الى جانبه هو وقوف الى جانب الوطن...

يكونون غالبا مدافعين نزقين عن النظام والشبيح الأول .... لا مانع لديهم من كيل الشتائم واتهامات التخوين للجميع ويتحول بعضهم الى شبيح مبتدء او شبيح محترف في كثير من الأحيان...

● المنحبكجية الطائفيون : تشكل هذه الفئة نسبة كبيرة جدا قد تصل الى 50 % من مجموع المنحبكجية .....ان هذا المنحبكجي يرى في النظام وجوده فسقوط النظام هو سقوطه ...لا مجال لهذا المنحبكجي لأن يعدل رأيه لا بالنقاش ولا بدليل حسي ..هناك طريقة واحدة وهي ان يسقط النظام فهي اشبه بضرب المذعور بصفعة قوية على وجهه لكي يصحى من ذعره..المنحبكجي الطائفي أكثر شخص ييتشدق بمحاربة الفتنة والطائفية ويعزو اي عمل ضد النظام انه ناتج عن فتنة أو منطلق طائفي ... وهذا ناتج عن شعورهم الطائفي بالخطر من فقدان الميزات التي يظنون انهم يتمتعون بها ...علما انو أغلبهم طلعوا من المولد بحبة حمص وحدة!!
● المنحبكجية المودرن : هؤلاء اظرف فئة من مجموع المنحبكجية انهم منبحكجية لأنهم يريدون ان يكونوا منحبكجية ...لما لا !! مسيرات وبنات وشقفات وطبل وزمر وكشافة ورقص وعربدة يعني باختصار شو عليه بنحب النظام وبنحب البسط ... غالبا هؤلاء معظمعهم من الطبقة الطنطاوية المتعلمة يعني الطبقة الوسطى وما فوق الوسطى .... انهم جماعة الشلة (شباب وصبايا) وجمع التبرعات و الاعتصامات لأجل غزة (سابقا ) مع دربكة وزميرة وهؤلاء عادة يشكلون الشريحة التي يستضيفها الاعلام السوري في برامجه الشبابية والتنظيرية .

● منحبكجي فرخ شبيح : فرخ الشبيح هو منحبكجي لحم اكتافه من خير النظام ... انهم تربوا وعاشوا من الحرام .....اما ان يكون الأب ضابط أو موظف حرامي او حتى مرات آذن عند شي ضابط ...المنصب ليس مهما ..وانما النفوذ .
طبقة افراخ الشبيحة ...غالبا جامعيين او موظفين باسوأ الأحوال ( نتيجة الواسطة ) ..هم يؤمنون بالعدالة الاجتماعية والنظريات الأخلاقية وهم من المدافعين المنظرين عن النظام وهم اشد المتمسكين بنظرية المقاومة والممانعة ويتنتقدون بعض الممارسات الخاطئة للنظام بحجة فساد بعض الشخصيات !

● منحبكجية ستوكهولم : نسبة الى المرض النفسي المشهور متلازمة ستوكهولم والتي سيصبح اسمها بعد الثورة متلازمة سوريا ...هؤلاء اشد ما يغيظوني شخصيا .... هذه الطبقة لا رابط يجمعها فهي قد تكون اخوك او ابوك او زوجتك ..الخ انهم من سيطر عليهم الخوف والعبودية حتى اصبحوا عبيدا لزعيمهم ..يعتبرون ان سلامة زعيمهم هي سلامتهم ويدحضون كل ما يروه بحجج غير منطقية ويتبنون وجهة نظر الاعلام السوري الكاذب تماما بحذافيره تلفزيون الدنيا هو تلفزيونهم المفضل ....انهم غالبا من كبار السن والذين عانوا 40 سنة من الاضطهاد والتعذيب القسري ....تكثر نسبتهم عند النساء وخصوصا العوانس فربما يؤدي شعور الغبن التاج عن ظلم المجتمع عند العوانس ومشتقاتهم الى تاجيج الشعور بهذه المتلازمة ....

3- الشبيحة
ناتي للجزء الأكثر اثارة للغثيان والقرف :
● الزعران : انهم شبيحة بالفطرة … بغض النظر عن ولائهم للنظام … هؤلاء يمتهنون التشبيح وهم الآن يجدون مرتعا خصبا للممارسة تقنيات التشبيح … يعني باختصار زعران يعملون قبل الثورة باعمال الزعرنة والآن زادوا نشاطهم نتيجة الانفلات الأمني المقصود .. هؤلاء سينشطون اكثر واكثر مع انتصار الثورة وانهيار النظام .

● شبيح مرتزق : يعني أجير بكعكة كما ويطلق عليهم أيضا شبيحة خطوط الجبهة حيث ان الأمن يستعملهم في الصفوف الأمامية كدرع لقمع المظاهرات الجماعية انهم مضطرون للتشبيح طمعا في سندويشة كباب( بس بدون حب هلوسة ) و500 ليرة هؤلاء ضحية فقرهم او ضحية طمعهم … غالبا من الطبقات الاجتماعية الفقيرة (عمال النظافة -عمال المياومة -نواطير دوائر الدولة )..... التشبيح بالنسبة لهم تلك الفرصة السانحة لزيادة الدخل ولربما كمتنفس جيد للغضب والقهر المخزن داخلهم خلال سنوات حياتهم
● الشبيح العقائدي : ابشع انواع الشبيحة واكثرها اجراما وقسوة... انه يتنفس حب آل الأسد ... تشبيحه ناتج عن ايدلوجيا وفكر ممنهج (طائفي او بعثي أو فكري ..) انهم أكثر انواع الشبيحة تنظيما وهؤلاء الفئة تسير جنبا إلى جنب مع الأمن والجيش في القمع (اصحاب الأحذية الرياضية المهربة وبدلات العمل السوداء ) هذه الفئة تستلذ بممارسة الإذلال والتشبيح ...وأهم مافي الموضوع ان هذه الفئة العقائدية تتحول رويدا رويدا إلى قطعان هائجة قد لا يمكن حتى لمن أطلق لجامها أن يعيدها للحظيرة ...
● شبيح خمس نجوم : ( VIP شبيح ) انهم اصحاب المال والنفوذ واللصوص الكبار ..هذه الطبقة تجاهد تشبيحيا بمالها وعلمها وعملها.. منتسبي هذه الفئة ترى في التشبيح ضروة ملحة فسقوط النظام يعني دمارهم ...وهم يعتبرون قادة كتائب الشبيحة والموجهين الحقيقيين ...

● شبيح اوريجنيال (أصلي ) : وما أدراك ما الشبيح الأصلي هؤلاء عملة نادرة في هذه الأيام ...انهم عصابات الساحل السوري الشهيرة والتي اقامها آل الأسد لممارسة مافيا منظمة من سرقة السيارات الفارهة الى خطف الفتيات مرورا بالسلب المسلح في لبنان وليس انتهاءا ب تهريب الدخان والممنوعات ..الخ حضورهم بدأ في الثمانينيات وازدهرت أعمالهم في التسعينيات.


الشبيح الأصلي شبيح مترف و يملك اللياقة البدنية مسلح بجميع انواع الأسلحة مدرب ومنظم ومنضبط ضمن العصابة الواحدة ...وفي ايام ثورتنا الحالية يشعرون بالاهانة والغيظ الشديد نظرا لانحطاط مصلحة التشبيح ونعت الاعلام لكل من هب ودب بصفة التشبيح .. هؤلاء الشبيحة حاليا يستخدموا للأعمال الحساسة يعني (قوات خاصة ) ..وميزتهم انهم لا يتبعون الا سلطة واحدة هي أوامر الشبيحة الأركان(ولا يتبعون حتى سلطة الشبيح الأول! )

· شبيح عماد ركن : انهم شبيحة الصف الأخير ...رؤوس العصابات الأسدية مثلا فواز الأسد ..هارون الأسد ..دريد الأسد ...واي اسم وبجانبه كنية الأسد ...الخ) انهم امراء الامارات التشبيحية ليسوا بالضرورة على اتفاق واحيانا تكون بعض الامارات في حالة حرب ..الشبيح عماد ركن أمير ولا يؤمر ..رئيس ولا يرأس ..وانما هو دولة قائمة بحدج ذاته وينطلق حصرا من مصلحة نفسه ثم مصلحة العائلة ثم مصلحة النظام ..ومستعد للتعاون مع الشيطان بنفسه .

· الشبيح الأول : هذا معروف وغني عن التعريف ..غباء ممزوج مع هبل البسته الحياة عباءة اكبر من مقاسه.
· الشبيح القائد الخالد ( في جهنم طبعا ) انه الأب الروحي و منبع التشبيح وصانع المجد بائع الجولان ...


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/09/blog-post_4820.html#ixzz1XOKhiVqu

كعبلون
08-09-2011, 10:40 PM
لجان التنسيق السورية: ترحيب بالمبادرة العربية وتحفظ على بقاء الرئيس لنهاية ولايته



وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
رحّبت لجان التنسيق المحلية في سورية، التي تضم ممثلين عن الناشطين الميدانيين، بالمبادرة العربية التي كان من المفترض أن يحملها الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاربعاء إلى القيادة السورية، وتحفظت اللجان على بند إجراء انتخابات رئاسية عام 2014، في إشارة إلى رفضها لاستمرار حكم النظام الحالي



واعتبرت اللجان المبادرة العربية "أساساً طيباً يمكن البناء عليه لمعالجة الأزمة الوطنية التي ترتبت على مواجهة النظام للانتفاضة الشعبية بالعنف"، وشددت على أنه "رغم أننا لا نثق بالنظام ولا برئيسه، ولا نقر بشرعيتهما، ونتحفظ على إجراء الانتخابات الرئاسية متعددة المرشحين في عام 2014، لكننا منفتحون على البنود الأخرى في المبادرة، إذا توفرت ضمانات كافية، عربي ودولية، لتنفيذها"، وفق اللجان

واستبعدت اللجان أن يوافق النظام السوري على المبادرة العربية وأشارت إلى أنه "مما هو متاح من معلومات يبدو أن النظام سيرفض المبادرة، أو قد يقبل صيغة مفرغة من مضمونها منها، ودون أية ضمانات للتنفيذ"، وتابعت "إن الشعب السوري الذي دفع آلاف الضحايا والمعذبين لن يقبل بمعالجات شكلية، تبقي بشار الأسد وأجهزة المخابرات وفرق الموت تتحكم بحياته، وهو يدعو الجامعة العربية، والشعوب العربية، إلى أن تقف إلى جانبه في كفاحه العادل، والتوقف عن إعطاء هذا النظام القاتل الفرصة تلو الأخرى"

ووفق ما تسرب من المبادرة العربية فإنها تتكون من ثلاثة عشر بنداً أهمها "الوقف الفوري لكل أعمال العنف ضد المدنيين وسحب كل المظاهر العسكرية من المدن السورية وتعويض المتضررين وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين أو المتهمين بتهم المشاركة في الاحتجاجات، وفصل الجيش عن الحياة السياسية والمدنية، وبدء الاتصالات السياسية الجدية ما بين الرئيس وممثلي قوى المعارضة السورية على قاعدة الندية والتكافؤ والمساواة، إضافة إلى إجراء انتخابات رئاسية تعددية مفتوحة للمرشحين في العام 2014، موعد نهاية الولاية الحالية للرئيس السوري، وتشكيل حكومة وحدة وطنية ائتلافية برئاسة رئيس حكومة يكون مقبولاً من قوى المعارضة مهمتها إجراء انتخابات نيابية شفافة تعددية حزبياً وفردياً بإشراف مراقبين، وتشكيل آلية متابعة بما في ذلك وجود فريق عربي لمتابعة التنفيذ في سورية

إلى ذلك من المتوقع أن يقوم العربي بزيارة دمشق السبت المقبل بعد أن طلبت دمشق إرجاء الزيارة لأسباب "موضوعية" لم تُعلن عنها، وتؤكد دمشق على أنها ستستقبل العربي بصفته الامين العام للجامعة العربية وليس بصفته حاملاً للمبادرة العرب

هيدروجينة
08-09-2011, 11:33 PM
الشبيح القائد الخالد (في جهنم طبعاً ) انه الأب الروحي ومنبع التشبيح وصانع المجد بائع الجولان .....!!!!!!

كعبلون .....
سؤال محيرني!!!!!!
لييييش الحين أستوعبتوا ان المقبور باع الجولان....يعني لاكثر من اربعين سنه وهو قائد مقاوم وممانع واللي راح يحرر فلسطين والعروبه اللي صرعونا فيها!!!!!!
يعني من سنه بس كان بطل مقاوم ومش عارفه ايش يعني لو مو قيام الثورات العربيه للحين كان قائد خالد!!!!

لما أمي كانت تقولي عن مجازر حماة بالثمانينات كنت احس كأنها تقولي قصة خرافيه عن احداث خارج المجرة .......
ماأعرف هل هذا يدعوا الى البكاء او الضحك من حالة الغفله اللي كنا فيها!!!!!!

الله ينصركم 

ساخر حكومي
09-09-2011, 11:46 AM
^
كعبلون أكبر الشبيحة الانترنتيين فلا أحد يحرص .. يعني خذ وخل !

wroood
09-09-2011, 02:22 PM
لييييش الحين أستوعبتوا ان المقبور باع الجولان....يعني لاكثر من اربعين سنه وهو قائد مقاوم وممانع واللي راح يحرر فلسطين والعروبه اللي صرعونا فيها!!!!!!
يعني من سنه بس كان بطل مقاوم ومش عارفه ايش يعني لو مو قيام الثورات العربيه للحين كان قائد خالد!!!!

يعني لو قامت الثورة السورية قبل تسعة وتلاتين سنة.. هاد السؤال ما رح ينسأل؟

ليش ما عملتو هالشي من زمان؟
وليش صبرتوا كل هالقد؟
وليش ثورة مصر ما قامت من قبل؟
وليش ثورة ليبيا كمان ما قامت من قبل؟
طيب كيف قدروا التونسيين يصبروا كل هالقد؟
وكيف قبلتوا هالحكم؟
وليش ما ثرتوا على هالحكم من زمان؟
الخ الخ

برأيي_الشخصي_أن هذه الأسئلة لازم يسألها واحد كان في مركبة فضائية بس وهي بطريقها من زحل لبلوتو اصطدمت بمطب اخو شلن ووقع هالواحد على الأرض.. وكانت مصيبته انو وقع في بقعة اسمها الشرق الأوسط .. مش واحد منا او عايش بيناتنا وعارف عالأقل الظروف اللي كانوا عايشينها السوريين وبقية الشعوب العربية..


wroood
09-09-2011, 02:26 PM
اف بي اي .. وين؟

صفاء الحياة
09-09-2011, 02:46 PM
الشبيح القائد الخالد (في جهنم طبعاً ) انه الأب الروحي ومنبع التشبيح وصانع المجد بائع الجولان .....!!!!!!

كعبلون .....
سؤال محيرني!!!!!!
لييييش الحين أستوعبتوا ان المقبور باع الجولان....يعني لاكثر من اربعين سنه وهو قائد مقاوم وممانع واللي راح يحرر فلسطين والعروبه اللي صرعونا فيها!!!!!!
يعني من سنه بس كان بطل مقاوم ومش عارفه ايش يعني لو مو قيام الثورات العربيه للحين كان قائد خالد!!!!

لما أمي كانت تقولي عن مجازر حماة بالثمانينات كنت احس كأنها تقولي قصة خرافيه عن احداث خارج المجرة .......
ماأعرف هل هذا يدعوا الى البكاء او الضحك من حالة الغفله اللي كنا فيها!!!!!!

الله ينصركم 

يعني مثلا لو واحد تاب من المخدرات او حتى لو تاب من التدخين
بتسألينه لماذا الآن ؟
يخرب بيت هالسؤال

wroood
09-09-2011, 02:56 PM
وصية المولود .. وين؟

الامير المشرد
09-09-2011, 03:22 PM
^
^
شوووك .. وين؟:2_12:

محمد مالك بنان
09-09-2011, 03:27 PM
اليوم شغله ميداني ! .

wroood
09-09-2011, 03:34 PM
^
بطبق اصلاحات الأسد بشكل عملي .. :)

روح رحالة
09-09-2011, 04:14 PM
اف بي اي .. وين؟


وصية المولود .. وين؟
؟
!
حملة الاعتقالات كانت بالمئات
أرجو أن يكونوا بخير

كعبلون
09-09-2011, 05:25 PM
داني عبد الدايم شاب من بريطانية من اصل سوري ومن حمص العدية . يصف هذا الشاب مشاركته بالثورة السورية في حمص و كيف اصيب برصاص الغدر

http://www.youtube.com/v/2Pur_Z7ILVA

نورس فيلكا
09-09-2011, 05:40 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/300414_138823549546713_125271200901948_206622_1104 325126_n.jpg

كعبلون
09-09-2011, 05:42 PM
الشبيح القائد الخالد (في جهنم طبعاً ) انه الأب الروحي ومنبع التشبيح وصانع المجد بائع الجولان .....!!!!!!

كعبلون .....
سؤال محيرني!!!!!!
لييييش الحين أستوعبتوا ان المقبور باع الجولان....يعني لاكثر من اربعين سنه وهو قائد مقاوم وممانع واللي راح يحرر فلسطين والعروبه اللي صرعونا فيها!!!!!!


ومن قال اننا اكتشفنا؟
هل تعتقدين انني دفعت 5 آلاف دولار امريكي بدل خدمة جيش لانني مبسوط بالخدمة في جيش ابو شحاطة الذي ترين كيفية تعامله مع السوريين؟
هل تعتقدين ان خلو أغلب المناصب الادارية من أبناء المحافظات الكبرى هو بسبب قناعتنا ان الشبيح الاول هو محرر العرب؟

وبما أنك توجهين الكلام لي فيمكنك مراجعة جميع تعليقاتي منذ 2004 وحتى الآن لتري إن كنت ذكرت الاسد بخير.. كلامنا نحن كسوريين كان عن موقف سوريا"الشعب" من القضية الفلسطينية.. هذا الموقف الذي استغله النظام ليبرر وجوده رغم ادراك انه ليس مرغوبا به في الشارع السوري.. ولكنه فرد ضمن سلسلة الكثير من الانظمة والاحزاب العربية التي تستغل القضية الفلسطينية او اللبنانية للتسويق الاعلامي لها..

لربما السبب الرئيس الذي دفع السوريين لعدم الحديث عن الوضع الداخلي في بلدهم هو عدم الثقة..عدم ثقة السوري بالسوري وعدم ثقة السوري بالآخر.. وما نراه الآن في الشارع السوري هوتماما بسبب هذه الشخصيات التي كنا نظنها رمادية اللون حيادية الهوى فإذا بها شبيحة ... لي اصدقاء لم اتخيل انهم مؤيدون بهذه الصورة.. بل ظننت ان تفاخرهم بسوريا كان بسبب الموقف السياسي تمام كما هو حال الجميع. الآن نجدهم من المؤيدين -تماما كشكشوك-بل ان بعضهم يدعم النظام ماليا ويخبر عن زملائه هنا بالغربة .. وبعضهم يحمل العصي وينزل ليضرب المصلين!

اما العرب.. فالحمد لله الذي لم يخيب سوء ظننا بهم..
السؤال نفسه يمكن تكراره في جميع الثورات: هل الآن فقط أدرك الليبيون ان معمر القذافي مختل عقليا؟
هل الآن ادرك المصريون ان حسني مبارك صهيوني؟ هل الآن فقط ادرك الاردنيون والمغربيون انه لا حياة برلمانية حقيقية في بلدهم

وهل الآن فقط سيدرك من تبقى من بلاد عربية ترزح تحت نير الاحتلال غير المباشر (كالجزائر وغيرها) انها كذلك؟

الثورات تبدأ بشرارة.. الثورة في سوريا بدأت بثلاثة شرارات واخمدت (1964 -1979 -1982) ولحقتها الكثير من الشرارت الصغيرة.. لكن قدر الله وما شاء فعل..وشاء ان تتقد الثورة السورية بشرارة تونس ومصر!

روح رحالة
09-09-2011, 05:56 PM
هنا نطرح بعض التسؤلات: المنطقية لمن يقولون بمثل ذلك:
كيف ستنتصر المظاهرة السورية؟
ومتى..؟الراشد طرح سؤلاَ جميلاَ حين قال:
كم نحتاج من ضحايا ودماء لتدخل الدولي!!
سؤال منطقي..ايضا دليله المشهد الليبي الذي راينا فيه بوضوح ان الثوار لم يكونو لينتصرو بعد ارادة
الله لولا تدخل حلف النيتو..بصراحه نقول هذا وبصدق وواقعية.
فالثوار مجموعه من المدنيين والمواطنين السلميين الذين يجهلون الحرب..
يواجهون كتائاب مدربة وجيوش تمتلك احدث التقنيات العسكرية! فطبيعي حدوث ذلك..
الوضع في سوريا:
اشد بؤس وسواء من ليبيا في ظل جيش يقوده رموز طوائف لاتعرف الله ولا ترعى حرمته
في الناس وقيادة تمتلك مفاتيح قد تقودها للخروج من عنق الزجاجة بطريقه او بأخرى..
ان طالت المدة فماالمانع من اخماد حركة الشارع في ظل آله القتل اليومي المروع؟
لما يغالي ويسرف بعضنا في التطلاعات والمطالب قد تجنح بثورة وتقيضها!!

كم سيكون مؤلم وقاااسي هذا الامر لو حدث ياترى!!
سيكون ظالم جدا لشهداء ولدماء التي سالت طيلة الاشهر الماضية..!
سيكون مؤسف بحق لكل مسلم ولكل ضمير حي في الارض والله ادعو الله ان لايحدث ان حدث فهذا
هو بالضبط: قهــر الرجـال!
هذا اعتراف بعجز الرجال العرب عن إثبات وجودهم وتولي أمورهم !..ليتك تذكر أخي الكريم بعض الآيات التي كانت دليل المسلمين في التنبؤ بما سيجنوه في توجهاتهم
.(لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير )
أما قهر الرجال أو ذل الرجال فهو بإغفالهم لعزتهم . (الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا )


وللعلم : أكثر من يخاف ويرتعد من طرح فكرة تدخل دولي اليوم
هو النظام وازلامه من لصوص وقتلت حزب البعث قول لا لتدخل هو اشعار له بطمأنينة والراحه واعطاء فسحه ووقت اكثر لقتل الناس هناك..
.
.
كما أن من يؤمن بأن تدخل محدود كالحظر الجوي فيه خيانه وتسليم للبلد لاامريكا والغرب
عليه الايمان بأن امريكا ستستلم البلد ان نجحت الثورة بأيدي الثوار انفسهم ايضا..
فلا فرق بين الاثنتين!!

فالمصريون نجحت ثورتهم بأيديهم
وجاءت امريكا اليهم كما جاءت لتونسيين ايضا هذا معلوم!
ويجب ان يكون مفهوم..
دول تريد مصالحها وستسعى لها..
انتم من سيقول لها:
نعم....
او
لا...
كتبت تعليقاً للأخت "ليتني" و كنت بطيئة فصادف أنك كتبت شيئاً قبل تعليقي -وبدوت كأني أرد لك !- فمعذرة إن قرأته ، وإن لم تقرأه فسأعيد بعضه هنا

من ينادي (من السوريين) بالتدخل العسكري ليس ثائر ولا يطالب بحق ! وباللهجات السورية:"مزعبر بين الثوار" لايهمه غير الثأر لنفسه وينهق بمقولة (علي وعلى أعدائي )
نحن لانستغيث برعاة أمن إسرائيل! ولا نتغافل عن كون سوريا امتداد للوطن الصهيوني المزعوم على غير حال غيرها. كماأن الحمير فقط من يفضلون أن تأكلهم نيران الاحتلال على أن يأكلهم أسود القرود ..هذا مع حسن الظن بالحمير لأن السوري "المتأمبرل" إما عميل مغفل أو مغفل "بلا عميل"
وليس من حق أي إنسان أن يتصرف بدماء مئات السوريين !!!
سؤالي للذين يرغبون بالانتقام لأنفسهم على حساب عروبة البلد : لماذا خرجتم من بيوتكم إذن ؟! وما هي الحرية التي كنتم تطالبوا بها ؟!
ولماذا لم تسلّموا بـ"الحال الأخف مصاباً" من التيه والرضا بالاحتلال المبرر! .و"طالما تهمكم أرواحكم"، على ماذا غامرتم بها؟؟؟

أخي الكريم : لايحق لنا أن نهدر دماء الشهداء المسلمين والذين قصدوا طهر هذا البلد، ولا المغامرة بتدخل الدول المسؤولة عن أمن إسرائيل والتي لم ترد لنا حقنا بالجولان ! وهي ليست عاجزة عن ذلك،ولم تتدخل بالفظائع على أرض فلسطين ! وبلغت باستغبائنا حد التناوب بين دور القاهر حيناً ودور المنقذ حيناً آخر !. وجود بعض العقلاء بين أيديهم لا يعمينا عن كون هؤلاء العقلاء هم أحجار شطرنج يحركونها وفق أهدافهم ويستبدلونهم في الوقت المناسب ، كما أن الدراسات الانثروبولوجية لم تتجرد من خدمة القوى الرأسمالية حتى ولو زعموا ذلك ..أرجو أن تبحث عن (انثروبولوجيا المستقبل) ،وهم يرغبون بالسيطرة المباشرة اقتصادياً ونفسياً من خلال وسائل الاتصال،،، وهذا ما نراه !! ألسنا إسلام ؟
أين المسلمين؟... الشيعة يلطمون على من هم بين يدي الله وينتقمون بالسباب والكلام البذيء على من هم -أيضاً- بين يدي الله ... والسنة تبحث في تفاصيل الأحاديث وتسلسل العلماء و الفقهاء ويملؤون الكتب بالأحكام والتفاسير و لا يطبقون شيئاً في الحاضرثم يتبعون أولياء الأمور القاعدين في القصور و يولون أمورهم للأجنبي الذي يحميهم من الطوائف الإسلامية الأخرى !!!

م.سليمان
09-09-2011, 06:10 PM
شوك صار اسمه ارثر

كعبلون
09-09-2011, 06:17 PM
http://the-syrian.com/wp-content/uploads/2011/09/AY2CUuICMAA8_c2-621x1024.jpg

تســنيم
09-09-2011, 06:54 PM
بجوز سفر /// الله يحميهن

حدا يقدملنا معلومات عن هرموش؟؟؟
جمعة خير علينا وعليكن

ليتني معي !!
09-09-2011, 08:50 PM
يا جماعه بحياتي لم اصادف عالم بهذا الافلاس الفكري والحضاري
قمت بنقل تعليق لاحد الاعضاء كما هو بدون ان اضيف عليه او انتقص منه حرف
وقمتم بمحيه -الى متى ستستمرون بهذا التصرف الهمجي؟ الى متى ستستمرون بخدعة انفسكم انكم طلاب حريه وديموقراطيه ؟

الخلاص قريب

مين الهمجي / عديم الاحساس / المجرم
اللي بيحذف ردود شوك
صحيح أنكم (ماعندكم ديك الهرجة)
تطالبوا بالحرية و اعدام بشار الذي قتل الناس
وفي المقابل تحذفوا ردود شوك الانسان الطيب / الرقيق
صاحب الكلام المهم
ماهذا التناقض ؟ :peace:

الظل وانا
09-09-2011, 10:13 PM
نقلا عن تلفزيون الدنيا :: كشفت مصادر لتلفزيون الدنيا ان قناة الجزيرة تنشيء استوديوهات عملاقة وتنفذ ديكورات باشراف مصممين امريكيين وفرنسيين على شكل ساحة العاصي بحماة وساحة الامويين بدمشق والعباسيين لفبركة الاخبار وقد كشفت مصادر الدنيا ان قناة الجزيرة انشئت سابقا مجسما ضخما للساحة الخضراء في طرابلس واوهمت العالم ان طرابلس العاصمة سقطت والخبر اذيع على الدنيا منذ قليل ..!!
لك داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها ... والله لا يحرمنا نعمة العقل !

كعبلون
09-09-2011, 11:07 PM
نقلا عن تلفزيون الدنيا :: كشفت مصادر لتلفزيون الدنيا ان قناة الجزيرة تنشيء استوديوهات عملاقة وتنفذ ديكورات باشراف مصممين امريكيين وفرنسيين على شكل ساحة العاصي بحماة وساحة الامويين بدمشق والعباسيين لفبركة الاخبار وقد كشفت مصادر الدنيا ان قناة الجزيرة انشئت سابقا مجسما ضخما للساحة الخضراء في طرابلس واوهمت العالم ان طرابلس العاصمة سقطت والخبر اذيع على الدنيا منذ قليل ..!!
لك داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها ... والله لا يحرمنا نعمة العقل !


والدليل
http://www.youtube.com/v/rGZgZpL3gNI

كعبلون
09-09-2011, 11:21 PM
^
^
شوووك .. وين؟:2_12:


هون شوك

http://www.youtube.com/v/ZQpKwzdiqyc

محمد مالك بنان
09-09-2011, 11:22 PM
الموضوع لا يحتاج إلى دليل
هذا ما يسمى بالتحشيشة الإستباقية ! . f*
أيقونات مجانين أمام شاشة الدنيا ! .

كعبلون
09-09-2011, 11:43 PM
جيش الاحرار - الضباط المنشقون عن العصابة الاسدية..كتيبة خالد بن الوليد

فضائح !

http://www.youtube.com/v/8spjXZ2izeE

كعبلون
09-09-2011, 11:45 PM
تحشيشة استباقية أخرى:

حديث الثورة :
الايراني هاني زادة: المعارضون المتطرفون و العلمانيون سافروا لأمريكا ووقعوا صكا على بياض للوبي الصهيوني يضمن لهم ضمان ان تبقى الجولان لهم ... و كذا فعلوا مع تركيا حيث وعدوها بالتخلي عن ادلب كما تخلوا من قبل عن لواء اسكندرون ...و كل ذلك مقابل أن يلقوا الدعم من تلك الأطراف!!!!!!!!

الهوان لغيرنا
10-09-2011, 12:01 AM
نقلا عن تلفزيون الدنيا :: كشفت مصادر لتلفزيون الدنيا ان قناة الجزيرة تنشيء استوديوهات عملاقة وتنفذ ديكورات باشراف مصممين امريكيين وفرنسيين على شكل ساحة العاصي بحماة وساحة الامويين بدمشق والعباسيين لفبركة الاخبار وقد كشفت مصادر الدنيا ان قناة الجزيرة انشئت سابقا مجسما ضخما للساحة الخضراء في طرابلس واوهمت العالم ان طرابلس العاصمة سقطت والخبر اذيع على الدنيا منذ قليل ..!!
لك داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها ... والله لا يحرمنا نعمة العقل !

عن جد هيك قالو والا عم تمزح!!!!

كعبلون
10-09-2011, 09:06 AM
تم ايقاف ما يقارب المائتي بئر نفطي من أصل الف ومائتين وستين بئراً نفطياً في الرميلان التابعة لمنطقة ديريك كما تم ايقاف عدد من الآبار التابعة لشركة دجلة وهي شركة حاصة مملوكة لرامي مخلوف والعدد الاجمالي لآبار شركة دجلة حوالي 25 بئراً نفطياً كما تم ايقاف عدد من آبار النفط العائدة لشركة عودة والتي تملك حوالي مائة وسبعون بئراً نفطياً
وجدير بالذكر انه في الأيام القادمة سيتم ايقاف عدد آخر من الآبار نظراً لتوقف الصادرات النفطية بموجب قرار الاتحاد الاوروبي وعدم تمكن النظام من تخزين الانتاج في خزانات كرزيرو والبالغ حجم الخزانات المائتي ألف متر مكعب وفي حال تشغيل كل هذه الآبار سيتم ملء الخزانات في خلال خمسة عشر يوما وسينتج عن هذا القرار عجز السلطات عن دفع رواتب واجور الموظفين وعدم قدرتها على تقديم المعونات الغذائية للموظفين مما سيسبب مأزقاً كبيراً للسلطة البعثية

كعبلون
10-09-2011, 09:15 AM
أنباء غير مؤكدة:
المنشقين من كتيبة 62 قصفو بانوراما بأكمله بالدبابات والقذائف (بانوراما تعتبر منطقة هامة لتجمع نظام الأسدي) أخبار دقيقة وهناك المزيد. تم احتلال فرع الأمن السياسي والعسكري وتحرير مشفى الوطني. عصابة الاسد تم تدميرها ودرعا على وشك ان تصبح حرة!

حمص حي باباعمرو: ومؤكد 100%:قام بعض الجنود الاحرار بالانشقاق عن الامن والجيش الذين اقتحمو الحي وهم الان يقومون بواجبهم الذي اقسموا عليه تجاه الشعب السوري واصوات وقصف مدفعي وانفجارات ورشاشات ثقيلة .... حرب حقيقية .. الله اكبر

خيره مسحوب
10-09-2011, 09:57 AM
https://www.facebook.com/monasiqoon

كعبلون
10-09-2011, 10:43 AM
ثورتنا غير - إبراهيم حسن

فعلاً لا قولاً، قد يحسبني كثيراً من غير السوريين الذين يقرأون هذا المقال أنني أرمي بالكلام جزافاً هنا وهناك، وقد يظنون أنني أرفع من قدر هذه الثورة لأنني سوري فقط، ولكن صدقونني أن هذه ليست عادتي، فإني من الناس الذين يحبون أن يقيسوا الأمور على الواقع الملموس بدون تضخيم للأمور أو تحقيرٍ لها.


وبعد... أكاد أجزم أن كل من يتابع أخبار الثورة السورية سوف تقنعه الحقائق التي سأذكرها عن ثورتنا المجيدة أنها ثورةٌ فريدةٌ من نوعها:


ثورتنا غير ..... لأن الجيش السوري بأغلبه منحاز للنظام الدموي على عكس ما حصل طبعاً في تونس ومصر وحتى الجيش الليبي حدث فيه انشقاقات كبيرة جداً أدت إلى اختلال توازنه أما الانشقاقات في جيشنا "ومع تقديري الكبير لأصحابها" إلا أنها لم تزل غير مؤثرة.

ثورتنا غير ..... لأن لا يوجد أي تحريض طائفي في جميع الأنظمة التي قامت عليها ثورات عدا في سوريا، بمعنى عندما وظّف النظام المصري "البلطجية" مثلاً لم يحرص أن يكونوا من طائفة معينة وحتى نظام العقيد المعقد لم يحرص على هذا الموضوع بل وتجاوز الأمر إلى أن استقدم "المرتزقة" من دول أخرى كتشاد والجزائر وروسيا البيضاء وللأسف من سوريا أيضاً، بينما نجد أن انتقاء "الشبيحة" في سوريا يتم بعناية كبيرة فيجب أن يكون من الطائفة أو من حزب اللات أو من العزيزة إيران وهذا الاختيار له دلالته الطائفية الواضحة والصارخة.

ثورتنا غير ..... لأنه في جميع الدول العربية الثورية كانت المعارضة موحدة بشكل كبير جداً، مع أن نظام مثل نظام القذافي كان يمنع المعارضة ونشاطها بالكلية "حالتنا مشابهة" ولكن كان توحد المعارضة في أسرع ما يكون تحت راية مجلس انتقالي واحد، كذا في مصر عندما كانت دعوات التظاهر تأتي من جميع القوى المعارضة وكانوا يتفقون بشكل سريع على قيادات أمناء الثورة بدون مشاكل أو نزاعات أو تشكيك في نوايا الأشخاص، أما عندنا فياللمهزلة التي تسمى "معارضة" فكل يومين يخرج علينا شخص يحمل شهادة دكتوراه ويدعو لمؤتمر معارض ويكون مجلس انتقالي لقيادة سوريا إلى مرحلة ديمقراطية، أما عرف هؤلاء أنهم هم وبشار الأسد في طريقتهم سواء، يكفي أننا وبحمد الله بعد خمس شهور من الثورة أظن
أنه أصبح لدينا خمس مجالس انتقالية !! يحضرني في هذا الموقف المثل الشعبي "كل ديك على مزبلته صياح" والعفو كل العفو منكم !!

ثورتنا غير ..... لأن كل القوى المعارضة في جميع الثورات العربية تنشط من داخل الدولة إلا معارضتنا المجيدة المعلن عنها فهي تنشط من خارج الدولة !! طبعاً أعرف أنه ليس ذنب المعارضين ولكن لا يخفى على أحد تبعات مثل هذا الأمر.

ثورتنا غير ..... لأن العنف المستخدم في قمع جميع الثورات العربية لا يشكل شيئاً بالنسبة للعنف الموجود والحاصل في سوريا، قد يقارن أحدهم في احصائيات الشهداء بين سوريا وليبيا ولكن أذكركم أن الأمر في ليبيا تحول إلى حرب بين مجموعتين والشعب أصبح يملك السلاح ولكن أروني سوري واحد يخرج إلى المظاهرات ومعه سلاح.

ثورتنا غير ..... لأنه لم يدعي أحد الألوهية من جميع الزعماء العرب إلا رئيسنا لا طول الله له عمراً! مع أن العقيد القذافي من نفس فصيلة رئيسنا الحيوانية ولكن أقصى درجة وصل إليها القذافي هو الانتقاص من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بينما بشار يدعي الألوهية طبعاً سيقولون لي

"المنحبكجية" الآن أن هذا الأمر من عناصر أمن وشبيحة صغار في الرتب لا يفهمون شيئاً وبشار لا يوافق على هذا، فأقول لهم مجرد علمه بالأمر وعدم التصرف حيال هذا الشيء أي تصرف يعتبر رضا منه بهذا الأمر، حتى لما تكلم عن هذا الموضوع في لقائه مع مشايخ السلطة –أخذهم الله- لم ينكر هذا الأمر صراحة وإنما بدأ باللف والدوران على عادته، طبعاً قد يسألني البعض ما أهمية كلامك عن هذه النقطة بالذات؟ أقول لهم:
أن الاستخفاف بالشعائر الدينية للشعب السوري بأكمله يعتبر موضوع حساس وخطير، وعدم احترام هذه المشاعر تجعل من الرئيس إنسان لايصلح لقيادة سيارة فضلاً عن قيادة دولة، لأن حرية الأديان مكفولة في جميع الشرائع والأديان والقوانين.

ثورتنا غير ..... لأن الرأي العام الدولي والمساندة الدولية للشعب المظلوم المضطهد كانت فاعلة وبقوة في تونس ومصر والجزائر بينما كانت فاعلة بشكل جزئي في اليمن، أم عندنا في سوريا فياللمهزلة الأخرى التي يطلق عليها "رأي عام دولي حول ما يحصل في سوريا" وأظن أن كل عاقل قد أيقن أن العالم بأسره يقف مع بشار قلباً وقالباً، وأن كل العقوبات وكل التصريحات -الحازمة منها وغير الحازمة!- عبارة عن قرصة أذن! وأيضاً هي للتخفيف من غضب الشارع السوري ولكي لا يقول الناس أن الرأي العالمي مات، مع أن عزائه أقيم من أكثر من خمسين سنة! وفي هذه النقطة بالذات

أنا لا أستثني أحداً من الدول بل العالم بأسره يريد بشار أن يبقى رئيساً وعلى رأسهم حكامنا العرب لا بارك الله في جلودهم وعظامهم!

هذا ما استطعت كتابته من النقاط حول التفرد في الثورة السورية، ولكن أعينوني بكتابة بعض النقاط الأخرى لو خطر على بالكم أحدها.

أخيراً ... معنى كلامي في الأعلى ليس التشائم ولكن صدقوني أنني مؤمن أنه بعد كل ما ذكرته عن الثورة السورية فإنني متأكد أيضاً أن نهاية الثورة وما ستؤول إليه البلاد بعد الثورة هو نموذج جديد تماماً ومختلف كلياً وناصع البياض يقول الشاعر:

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها **** فرجت وكنت أظنها لا تفرج
ودمتم.


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/09/blog-post_66.html#ixzz1XX871I3z

كعبلون
10-09-2011, 12:54 PM
فشل محاولات لتشكيل مجلس انتقالي سوري جديد في مؤتمر الدوحة

السبـت 12 شـوال 1432 هـ 10 سبتمبر 2011
جريدة الشرق الاوسط
القاهرة: هيثم التابعي

علمت «الشرق الأوسط» أن مؤتمر الدوحة، الذي حاول من خلاله معارضون سوريون تشكيل مجلس انتقالي جديد في العاصمة القطرية، قد فشل وانتهى دون وصول أطرافه إلى أي نتيجة توافقية. وصرح مصدر في المعارضة السورية لـ«الشرق الأوسط» بأن لقاء الدوحة، الذي عقده معارضون سوريون على مدار اليومين الماضيين، فشل في تكوين نواة مجلس انتقالي جديد، بعد انسحاب التيار الإسلامي المستقل ومجموعة العمل الوطني.



وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن «بعض المعارضين السوريين حاولوا تمرير مؤتمر الدوحة - بغض النظر عن المضمون - لمصالحهم الشخصية»، قائلا إن «تلك الخطوة سببت خلافات كبيرة في المجلس الانتقالي الذي أعلن من أنقرة». وكشف عن حشد المعارضين لتنصيب المعارض السوري رياض سيف بدلا من برهان غليون في رئاسة المجلس الانتقالي، مضيفا أن تصرفات غليون ورفضه التعامل مع شخصيات عدة من المجلس الانتقالي أثارت غضب المعارضة السورية، خاصة بعد تصرفه الأخير لإعلان مجلس جديد من الدوحة.

وقال المصدر: «إن فشل مؤتمر الدوحة يفسح المجال أمام اعتراف أوسع وأشمل بالمجلس الوطني الانتقالي، الذي ضم 94 معارضا سوريا من مختلف الطوائف والعرقيات السورية، كان المجلس الانتقالي السوري قد أعلن عنه أواخر شهر أغسطس (آب) الماضي من العاصمة التركية أنقرة.. وشهد حضورا قويا للأقليات السورية؛ حيث شمل 10 من أبناء الطائفة العلوية و3 من الطائفة الشيعية و3 من الطائفة الدرزية و17 إسلاميا، بينهم 5 من جماعة الإخوان المسلمين، و6 من ممثلي العشائر و9 من السيدات، إضافة إلى 9 من الأكراد، من أصل 94 شخصية معارضة وناشطة، بينهم 42 شخصية من الداخل».

ويقول مراقبون: إن المجلس الانتقالي الذي أعلن من أنقرة يعبر عن عدالة في التمثيل في العمق الجغرافي والثقافي والسياسي السوري، وإنه ضم الكفاءات الوطنية المهمة لمستقبل الثورة، ومن الكفاءات التي تنشق عن النظام والقادرة على المساهمة في بناء الوطن.

من جانبها، اعتبرت بهية مارديني، رئيسة اللجنة العربية للدفاع عن الرأي والتعبير، أن المعارضة السورية تتخبط وتضر بمسار الثورة السورية؛ حيث قالت لـ«الشرق الأوسط»: «تعدد المؤتمرات والمجالس ليس في صالح الثورة السورية، والتأخير في التوافق ليس في صالح المعارضة. هذا التخبط يضر بمسار الثورة، ويضر بمصداقية المعارضة أمام الشعب السوري». وأضافت مارديني: «لكن بالنهاية، ليس هناك بديل سوى الاتفاق؛ فاتفاق المعارضة واجب وطني في هذا التوقيت الدقيق».

ويعتقد المعارض السوري أشرف المقداد، رئيس إعلان دمشق في أستراليا، أن المؤتمر يعد خطوة «خائنة» من حضوره، قائلا لـ«الشرق الأوسط»: «المؤتمر فشل لأنه حاول التذاكي على الثورة السورية ودماء الشهداء بتبني المبادرة العربية والموافقة على إبقاء بشار في الحكم ورفض التدخل الدولي الذي أصبح يطالب به شعبنا»، وأضاف المقداد: «الخطوة ليست مفاجئة بالنسبة لي، فمن لا يسمع للشعب حتما سيفشل».

بينما علمت «الشرق الأوسط» أن السبب الرئيسي لفشل مؤتمر الدوحة كان إصرار منظميه على تبني المبادرة العربية بشروطها الحالية، وعلى رأسها الإبقاء على النظام السوري حتى عام 2014، وهو ما اعترض عليه المشاركون بشكل قاطع، وعلى رأسهم التيار الإسلامي وممثلون عن إعلان دمشق.

كان أبرز المعترضين الذين أعلنوا انسحابهم: أعضاء هيئة التنسيق، وهم: رجاء الناصر، وعبد المجيد منجونة، من التيار اليساري. وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط»: «ليس من المنطقي أن يرفع الشارع شعارات تدعو لإسقاط النظام، بينما المعارضة تتفاوض للإبقاء عليه».

كعبلون
10-09-2011, 01:20 PM
حروب المنازل بين «المندسين» و«المنحبكجيّة»

عاصي أبو نجم – صحيفة الأخبار



دمشق | يستطيع المتجوّل في الشوارع السورية أن يسمع بوضوح «ملاحظات فلسفية» ينطق بها المتحمّسون للحركة الاحتجاجية الشعبية، بينها عبارات من نوع أنّ «ثورتنا هي ثورة على أنفسنا أولاً. هي انتفاضة على آبائنا الذين صمتوا عقوداً، وعلى أنفسنا لأننا سكتنا طويلاً… إنها أكثر من أن تكون حالة رفض لاستمرار النظام البعثي الحالي في الحكم. هي انتفاضة على الخضوع والخوف والاستسلام والتسليم بإرادة الفئة الحاكمة في مختلف أوجه الحياة، من المدرسة إلى الجامعة والمصنع والمنزل والمتجر والشارع». هكذا، وبما أنّ الحركة الشعبية هي قبل كل شيء حالة اجتماعية بالمعنى الواسع، وليست معارضة سياسية بالمعنى الضيق، فإنها ولّدت ظواهر اجتماعية راحت تفرض نفسها في كل منزل وكل حي وداخل كل عائلة.
من هنا عمّت البلد، انقسامات وعداوات ومقاطعات بين أفراد البيت الواحد والحي والعائلة، تقابلها علاقات جديدة تنشأ بين المتشابهين من الطرفين، ممن درجت تسميتهم بـ «مندسّين» و«منحبّكجية» (سخرية مشتقّة من حملة «منحبك» المؤيدة للرئيس بشار الأسد). ظواهر صادمة للوهلة الأولى، بما أن أبطالها هم أحياناً أزواج وأشقاء وآباء وأبناء وأصدقاء وأقرباء، لكنها صدمة لا تلبث أن تزول مبرراتها عندما يتذكر المرء بأنّه أمام الأسئلة الحاسمة، لا مكان لجواب إلا «أنا مع» أو «أنا ضد».
مروى، صيدلانية خمسينية. إثر تبرّعها بكمية ضخمة من المواد الإسعافية لمصلحة حملة إغاثة لأهالي حماه المحاصرين، خاضت مشادة كلامية مع زوجها، الذي يدير إحدى المؤسسات الحكومية. الرجل معترض بشراسة على إغاثة «العصابات المسلحة»، ومصرّ على ضرورة قطع كل الإمدادات عنهم حتى «يفطسوا». تتطور المشادة الكلامية الى إهانات وتجريح شخصيين بعيدين عن الثورة والموالاة والمعارضة، ومن ثم يصل الأمر بالزوج إلى… الطلاق. تعلّق مروى على قرارها بالانفصال عن زوجها بالتأكيد على أنه كان «أكثر خطوة شجاعة اتخذتها في حياتي، لم أعد أستطيع العيش مع من لا يجرؤ على تسمية الأمور بأسمائها». وترى أن الموقف السلبي جداً لزوجها تجاه الحراك الشعبي كان «الشعرة التي قصمت ظهر البعير، أريد حريتي بالمعنى الشخصي، بقدر ما أريدها بالمعنى الاجتماعي، لم أعد أطيق التسلط، فهو يظن أنني سكرتيرة لديه».
منذر، محاسب في إحدى الدوائر الحكومية نهاراً، و«شبّيح» في أوقات التظاهرات. وبعد عودته من إحدى التحركات المعارِضة، دخل في مشادة كلامية مع ابنته الكبرى الرافضة لأفعاله. تتطور الحكاية حين تصطف كامل العائلة ضده، فتكفل بمطاردة العائلة بالحجارة والشتائم حتى بوّابة الحديقة وهو يصرخ «طالق.. طالق.. طالقين كلكم»، ما دفع بعائلة الزوجة المعارضة الى رفع دعوى قضائية ضده.
شريف، موظف، وفي الوقت نفسه أمين فرقة حزبية في «البعث». قرأ الرجل في أحد الاجتماعات قائمة بأسماء المعارضين المحتملين في منطقتهم السكنية، متضمنةً اسم ابن خاله. انتقل الخبر عن طريق أحد الأقارب، ما اضطر العائلة الى عقد اجتماع مصغَّر ضم بعض المتنفذين والشيوخ، لكنهم عجزوا عن تطويق الأزمة التي تطورت الى عراك بالأيدي ودخلت القطيعة حيز التنفيذ بين أفراد العائلتين ولا تزال سارية المفعول.
أرتين، صاحب محل تصوير، وقد استحقّ لقب «مندس حقيقي»، بما أنه شارك في جميع التظاهرات التي نُظمت في المناطق المجاورة لسكنه، بعدما تعلّم الصلاة على الطريقة الاسلامية ليتمكّن من «الاندساس» في المساجد والخروج في التظاهرات بعد الصلاة، ضارباً بذلك عرض الحائط بكل المسلمات عن العقل الطائفي الأقلّوي. أجهزة الأمن حققت مراراً معه، لكن الطامة الكبرى كانت بمقاطعة أقاربه وزبائنه له كأنه عدوّ، ما اضطره إلى إغلاق محلّه الشهر الماضي، إثر توقف عن العمل بدأ يظهر كأنه سيطول. يعيش أرتين حالياً من مدّخرات أيام ما قبل الحركة الاحتجاجية، ويعزّي نفسه بالتأكيد على أنه «لا بد لنا من دولة لجميع أبنائها، لم يعد ينفع طمر الرأس في الرمال، وأعتقد أن ناسي سيغيرون رأيهم قريباً»، جازماً بأن مقاطعتهم له لم تعد تزعجه «بعد اكتشافي بعداً جديداً من الانتماء إلى سوريا».
طلال وشقيقه عماد، متنافران تاريخياً في كل شيء. أخيراً، هدّد عماد بأنه لن يدافع عن شقيقه أبداً و«مش بس هيك، إذا لزمت راح سلموا أنا، الله لا يقيمو بيستاهل، عم قلك العين ما بتقاوم مخرز». إلا أنّ الواقعة قد وقعت بالفعل، وطلال، الفنان التشكيلي، صار في «ذمة التاريخ» بفضل ظاهرة الخطف أو الاختفاء القسري للناشطين المعارضين. اليوم، يبكي عماد شقيقه ويقول: «لو مات أحسنلو من هالشحططة، قلتلوا كثير بس ما فهم، شو هالمعارضة هاي متل الخواريف بتطلع مظاهرة وبتنقتل وما بتردّ، والله والله…» ثم تختنق الكلمات بدموعه.
محمد مدرِّس في الثلاثينيات من عمره، وهو قيادي في إحدى «تنسيقيات الثورة» حيث يسكن، لكنه ينتمي الى بلدة أخرى. تصله معلومات عن «المخبرين» من بلدته ليكتشف اسم أخته الكبيرة ـــــ عاطلة من العمل، متخرّجة من إدارة الأعمال ـــــ ضمن قائمة المخبرين. وبتوجُّس، يرحل عبر الكثير من الحواجز المطلوب عليها، متنكراً وملتفاً عليها، ليتأكد مما كان قد اعتقده سابقاً وقرأه أخيراً. وحين واجه أخته، اعترفت بحماسة وبحضور زوجها، مؤكدة إيمانها بما تفعله، ومباركة والدها وأمها، وضرورة رحيله قبل أن تستدعي الأمن لأنه «خطر على المجتمع، بما يفعله من ترويع وتهديد لأمن المواطنين، ورغبتها الحارة له في أن يسلم نفسه»، وفق ما نقله محمد الحزين.
رياض، سائق تاكسي طيب القلب، اعتقد أنه بوضع صورة الرئيس بشار الأسد على النافذة الخلفية لسيارة الأجرة «قد يتجنب بلاء شرطة السير عنه»، لأنه لا يحمل شهادة سوق عمومية، لكن ما كسبه رياض بالصورة، خسره باليد الأخرى، إذ لاحظ أن أعداداً متزايدة من الناس ترفض الصعود معه بعد أن تنتبه الى الزجاج الخلفي، لكنه في الوقت نفسه يخاف من إزالتها خشية «دسّة من أحد العواينية (المخبرين)».

كعبلون
10-09-2011, 01:21 PM
تململ وتجميد لقيادات من الحرس الجمهوري
مراسل المحليات : كلنا شركاء

اكدت مصادر متابعة ان العميد مناف طلاس قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري قد تم تحييده وابعاده عن ممارسة مهامة الفعلية ( تجميد ) بعد تصريحات اعتبرت غير مقبولة من بشارالاسد ادلى بها بعد عدد من الوساطات التي تدخل بها لحلحلة الامر في مدينته الرستن والتي يفترض ان والده العماد اول مصطفى طلاس ( وزير الدفاع السابق لمدة 35 عام ) له مونة وسلطة اخلاقية على المنطقة ورغم نجاحه بالتهدئة مع الاهالي لكن سلطة القمع والفساد كانت تخرق الاتفاق وتقوم بالقتل لتوتير المنطقة من جديد مما دفع العميد مناف لابداء اعتذاره لاهالي المنطقة ونفض يده من الوساطات ويبدو انه في لحظات انفعال صدر عنه بعض الكلمات التي ادت لتجميده .

ومؤخرا ساهم تعيين اللواء علي ايوب القائد السابق للواء 105 نفسه كنائب لرئيس الاركان باضعاف موقف العميد مناف نظرا للحساسيات المعروفة بين ضباط اي لواء من تجسس على بعض وكتابة التقارير ببعض وصولا لزحلقة الرؤساء من اجل كسب فرصة للترفيع والمحددة بوجود شاغر للرتبة التي سيتم الترفيع لها .

وضمن نفس السياق عرف ايضا ان العميد طلال مخلوف وهو قائد لواء آخر بالحرس الجمهوري قد ابدى استياؤه مما يجري من قتل المدنيين وتاجيج الصراع ليصبح ذو بعد طائفي قد يدمر البلد مما ساهم ايضا بوضعه تحت الرقابة الشديدة وابعاده عن توجيه الاوامر ويعرف انه كان صديقا حميما لباسل الاسد طوال دراسته الجامعية في كلية الهندسة المدينة بدمشق والذي لو لم يكن قد توفى بحادث سيارة عام 1994 لكان الان رئيسا لسوريا بدلا من اخيه الاصغر بشار .

كعبلون
10-09-2011, 01:49 PM
هذه المعارضة لا تستطيع ان تقود سوى الحاقدين على النظام والمنتفعين والمسيرين من قطر ومن فرنسا ومن بريطانيا .
افلاسها الفكري والسياسي يجعلها مؤهله لان تقود عشرات الاغنام وبعض التيوس الذي تدربو على التصوير بالموبايل وارساله للجزيرة .
معارضة غرابيه "غراب رمز الخراب" انتهت صلاحيتها لكن الدول الغربية وبعض الدول العربية المتصهينه تقوم باحياءها كل جمعه ببعض الضربات الكهربائية والتقارير التحريضيه
عاشت سوريا

يمكنك استبدال كلمة معارضة بكلمة مؤيدين واستبدال كلمة نظام بكلمة الشعب السوري دون ان يتغير المعنى

بس بيني وبسنك يا شكشوك شكلها قربت... معلمك عبيطيح ..وناهيتو صارت كتير قريبة... بنصحك تلاقيلك عقد "رادود" بايران لانو مبين عليك شاطر بالنياحة..

على فكرة شو رايك بتقرير القناة الدنيا تبع سقوط طرابلس ؟

اه..عفوا... انت منحبكجي.. يعني من جماعة بنركع وبنبوس ...ما إلك رأي

لماذا؟
10-09-2011, 02:09 PM
سوريا ليست نزهه لاحد وكلها 4-5 اشهر وسوريا الحديثه عملاق الشرق الاوسط



يعني اللي أعرف إن الهدم أسهل من البناء بكثير ..
ما قدرت استوعب كيف في خمس شهور ممكن يُبنى ما أستغرق هدمه 40 سنة !

،،،

كعبلون
10-09-2011, 02:22 PM
شام : حمص : أحد الشباب : في جولة ميدانية خاطفة في باب الدريب , المناظر مؤلمة جدا جدا , ما يقارب من 20 سيارة تم حرقها بالكامل , و آثار الرصاص على الجدارن و لاحظت وجود جثة متفحمة داخل سيارة محروقة لم يقترب منها بعد ولا أحد من سكان الحي يعرف لمن هذه الجثة بسبب ضياع معالمها بالكامل , و الكثير من المشاهد التي يصعب وصفها و التي تؤكد أن ما حصل في المنطقة هي جرائم بكل ما للكلمة من معنى

كعبلون
10-09-2011, 02:38 PM
ما قلتلي شو رايك بصندويشات الكباب تبع الجزيرة وقصة المجسمات تبع ساحة العاصي؟

سوري أصلي
10-09-2011, 02:43 PM
ماخلص دوامك بالفرع ولك قرد shoOK الظاهر عبيفلحو عليكم كتير هالأيام العصيبة ...
عقبال مانفلح عليك قريباً بإذنه تعالى أنت والشبيح الأكبر ربك ومعبودك...
بس فعلاً كيف قررت أنه بعدة اشهر ستصبح سوريا الحديثة عملاق الشرق الأوسط ...الظاهر عبتخرج عن الرسن يلي حدده لك آلهتك بالفرع ...صرت شاطح حتى عن قناة الدوووون
خليك بالتشبيح وبالركوع وبالبوس محل مابيدوس وترديد مناحة الأفلاس تبعك واسمع نصيحة كعبلون بمهنة الرادود يمكن بيعرفك احسن مني وبدو يخدمك

سوري أصلي
10-09-2011, 02:59 PM
شو ولك قرد shoOK صاير صوتك عالي ..طيب اذا كنت رجل مابتخاف غير من يللي خلقك اذكر اسمك الآن وأكشف عن نفسك فلا مخابرات تخاف منها ولا هم يحزنزن وأنت واحد منهم فلا مبرر لغطائك
مع قناعتي أنك اكذب المنافقين لأن في عقيدتك ونهجك خالقك هو بشار الأسد كما بينتم للناس اجمعين
انتم شجعان ...ولكن متى ؟؟ عندما تصطادون جثة طاهرة تفرغون بها رصاص حقدكم الأعمى
انتم شجعان ...عندما تتجمعون 30 او اربعين مدججين بالسلاح وتستفردون بمتظاهر أعزل ومقيد
انتم شجعان عندما تداهمون البيوت بالدبابات وبالألوف وتظهر مراجلكم على الأطفال والنساء الآمنيين
أنتم شجعان ...عندما تفردون عضلاتكم على المعتقلين المكبلين وداخل السجون والأقبية تفرغون حقدكم وعقدكم النفسية
كل السوريين يعرفون مدى شجعاتكم وبالأخص بالجيش ...اقسم بالله أن ضباطكم كانوا يخافون الخروج دوريات بالليل على الحرس دون أن يرافقهم عسكريين أو أكثر مسلحين ويمشي وهو يتلفت خلفه ...ويعلم كل السوريين جبنكم بالمعارك وقصصكم المخزية ...نعم أنتم شجعان على شعب أعزل يخرج اليكم بصوته وسلميته وتخرجون إليه بالدبابات والرشاشات الثقيلة والطائرات والقنابل

كعبلون
10-09-2011, 03:10 PM
قلت لك لم التقي بحياتي حتى شرطي مرور سوري

هممممممممم

اذا انت واحد من ثلاثة:

منحبكجي لبناني او عراقي اوايراني وهذا لا يمنع انك مطرح ما بـ*** بتركع وبتبوس
او انك قرد من قرود الجبل الذي لم ير طريق اسفلت في حياته لهذا لم يتصادف له لقاء شرطي مرور
او انك اعمى العين والقلب..

سوري أصلي
10-09-2011, 03:15 PM
طيب انت قلت أنك مستعد ان تكشف عن نفسك وعن أسمك كاملاً فما المانع أن كنت تعرف أنك على حق ومتأكد من أنتصار ما تدافع عنه........
حتى لا تحول الطلب لي او أي من الشباب يلي عبتعلق هنا بألقاب...نحن معارضين ونخاف إن ام يكن على أنفسنا فعلى عائلاتنا أن تنالها يد العصابات المجرمة بأي أذى وهذا شئ مألوف عند عصابة الأسد أن تزر وازرة وزر أخرى
بأنتظار أن ترينا شجاعتك وتكشف لنا عن أسمك وأن لم تفعل فأنظر إلى أقرب مرآة وأبصق على نفسك وقل عن نفسك أنك كذاب ولست رجل ثلاث مرات...أو أطلب إلى أقرب شخص يجلس بجانبك بالفرع يقوم بالتشبيح على الكمبيوتر المجاور أن يقوم بذلك

كعبلون
10-09-2011, 03:17 PM
ضرب الخناجر ولا حكم الندل فيا .. ليلى مار


مُنع شيخ قراء الديار الشامية الذي قارب من التسعين عاما، الشيخ كريم راجح من الخطابة في جمعة "الحماية الدولية" بعد خطبته الجريئة في يوم الجمعة 2.9.2011، والتي اتهم فيها الشيخ كريم الجيش السوري وقائده بالعقوق، وانتقد راجح علماء الدين الموالين للنظام في إشارة للشيخ البوطي.
وسخر الشيخ راجح مفندا هذا الادعاء بأن هناك مجموعات مسلحة وأن هناك سلاحا دخل إلى دمشق عن طريق التهريب بالقول: كيف يهرّب السلاح وأنا عجزت عن تهريب عشرة مصاحف؟!


عقب انتهاء الصلاة في ذلك اليوم خرجت مظاهرة من جامع الحسن في حي الميدان بدمشق، وقامت قوات الأمن برمي قنبلة غاز داخل حرم المسجد لتفريق المتظاهرين وجرت عملية ملاحقة في الحارات، وتم تهريب شيخ الجامع الشيخ راجح فورا بعد بداية المظاهرة خوفا من الاعتداء عليه كما سرت شائعات عن محاولة الشبيحة اغتياله.

ومن يردع تلك الوحوش البشرية عن القيام بذلك، وقد ضربوا من قبله في ليلة القدر الشيخ أنس الرفاعي ضرباً مبرحاً، وأهانوا الشيخ أحمد الصياصنة وقتلوا ابنه.. وهلم جرا؟!

****
بعد تلك الخطبة للشيخ الجليل، التي سمعت إعادة لها بعد عودتي من السفر عبر قناة بردى الفضائية، أعرب البطريرك اللبناني الماروني بشارة بطرس الراعي من باريس عن مخاوفه من وصول جماعات متشددة كـ"الإخوان المسلمين" إلى السلطة في سوريا، وعن القلق المسيحي من ذلك؛ فرد عليه وزير الخارجية الفرنسي بالقول: ولكن لديكم في لبنان حزب الله!
رد الراعي: ولكن نحن نتعايش مع الحزب..
فرد جوبيه: ولكن حزب الله هو من يدير دفة الحكم في البلد ويدير دفة الحكومة، وعلى هذا الأساس لم يستقبل الرئيس ساركوزي ميقاتي في قصر الاليزيه!
لقد نجحت نظام العصابة الأسدية في إثارة الخوف لدى الأقليات الدينية والمذهبية فلجأت بأكثريتها إليه، بالرغم من أن السوريين شعب معتدل، ورغم عدم تسجيل أي ظاهرة طائفية من قبل الأكثرية ضد الأقليات، وبالرغم من أن أية حركة أصولية، إسلامية أو مسيحية، لم تستطع أن تؤسس جذورا لها في سورية..
وأما تنظيم "فتح الإسلام"، فقد أسسه النظام ليستخدمه في لبنان!

لكن مما يثلج الصدور أنه في الوقت الذي كان فيه الراعي يرى البعبع الإسلامي يبتلعه في كوابيسه، كان عدد من الشباب السوريين من طوائف مسيحية عدة لا "يندسون" فقط بين المسلمين في الجوامع من أجل الخروج للتظاهر وحسب؛ بل يتدارسون فكرة عقد لقاء لبحث سبل إعادة المسيحيين إلى موقعهم الصحيح في الوطن السوري، كرد على مواقف آباء الكنائس السوريين الذين اختاروا الوقوف إلى جانب النظام، حيث اعتبرها ناشط مسيحي من المشاركين في المظاهرات بدمشق، بأنها مواقف "مخزية "، وأنها تجرد الكنيسة السورية من إنسانيتها ومن وطنيتها، موضحا أنه " لطالما كان مسيحيو المشرق العربي روادا في النهضة العربية وشركاء في النضال من أجل نيل الحرية والاستقلال ".

وتمنى الناشط أن تخرج المظاهرات من الكنائس كما تخرج من الجوامع، وقال أنه وعدد من الشباب المسيحيين (وحتى الشابات) من المثابرين على الصلاة يوم الجمعة في المساجد من دون أن يعلنوا أنهم مسيحيون، إلا أن إمام جامع في ريف دمشق لأكثر من مرة كان يختم صلاته بالسلام على المسلمين وغير المسلمين وهو ينظر إليهم.

رأى الناشط أن موقف أرباب الكنائس يغطي على هذه المشاركة المشرّفة للكثير من المسيحيين في الثورة السورية، ويسهم في تكريس دعايات النظام عن أن " ما يجري في سوريا اليوم ليس ثورة من أجل الحرية وإنما هو صراع طائفي بين المسلمين السنة والعلويين، وكأنما المسيحيين خارج ما يجري، وهذا يلحق ضررا فادحا بالوجود المسيحي في المنطقة، إذ يعزله عن محيطه الإسلامي، ويقتلعه من جذوره".

وقالت ناشطة مسيحية حموية أن المسيحيين يدفعون ثمن الحيادية السلبية لرؤسائهم الروحيين، ودعت إلى ضرورة التنبه إلى "خطورة تراكم الأحقاد"، والتي ستشكل خطرا كبيرا على الوجود المسيحي في المنطقة، وأنه لا يمكن للمسيحية في الشرق أن تكون بمعزل عما يجري، فكيف إذا كان أبناؤنا منخرطين في الثورة؟
وأشارت الناشطة إلى " قيام عدد من الشباب بمخاطبة الكنيسة لاتخاذ موقف واضح إن لم يؤيد الثورة فعلى الأقل يستنكر القتل والعنف، ويكف عن ترويج دعايات النظام في التخويف من المسلمين والمد الإسلامي، لأن سوريا بحكم التاريخ والجغرافية بلد تعددي معتدل لم يكن يوما حاضنا للتطرف، منذ فجر الحضارة ".
واعتبرت صمت الكنيسة فيما يتعلق بانتهاك حرمة المساجد وقصف المآذن عار عليها، وأن: "التأييد لنظام ينتهك المساجد ويمزق كتب الله، لن يجنبنا البطش؛ فمن قصف المآذن لن يتورع عن قصف قبب الكنائس والصلبان".

وكان الكاتب والمعارض السياسي ميشيل كيلو قد دعا إلى " فتح نقاش أو عقد ندوة حول موضوع وحيد هو سبل إعادة المسيحيين إلى موقعهم الصحيح من الجماعة العربية الإسلامية، وإلى دورهم الثقافي المجتمعي في خدمتها، بعيدا عن أي سلطة غير سلطة الجوامع الإنسانية والمشتركات الروحية والمادية التي تربطهم بها».

وقال إنه «في زمن التحول الاستثنائي الذي لا سابقة له في تاريخ العرب، فإن هكذا لقاء يمثل فرصة لامتلاك وبناء الدولة التي تعبر عن حريتها وحضورها في شأن عام عاشت المسيحية فيه وبفضله، لأنه كان مرتبطا بالدولة في مفهومها المجرد والسامي، ومنفصلا عن شأن سلطوي استبدادي الطابع والدور، مما حمى المسيحية من شرور وبطش السلطوية وغرسها بعمق حاضنتها الطبيعية، المستقلة نسبيا عن السلطة والسياسة، بفضل الإسلام وفضائه الإنساني، المتسامح والرحب ".
****
رسمت تركيا منذ بداية الثورة السورية في موقفها خطاً بيانياً يرتفع مؤشره ليهبط ويعود للارتفاع، كما حصل منذ أيام عندما وجّه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقاداً شديد اللهجة إلى نظام دمشق, محذراً إياه من "السقوط بالدم لأنه يبني بقاءه في السلطة على الدم", وأعلن أنه ليس على اتصال بالرئيس السوري ولا يعتزم الاتصال به بعد الآن, مؤكداً أن "الأسد ومن حوله أدخلوا سورية في وضع لا يمكن الخروج منه", وأن "تركيا ستقول كلمتها النهائية بشأن هذه الأزمة" في الوقت المناسب.

(ونحن نرجو أن يكون هذا التصريح من الثبات بحيث يتحول الخط البياني إلى موقف لا يتغير مع متغيرات القادم من الأيام).
في الوقت الذي رأى فيه الرئيس الروسي المتحجر التفكير ديمتري مدفيديف من خلال عينيه الزجاجيتين أنه يتعين توجيه "رسالة صارمة" ليس فقط للنظام السوري بل إلى المعارضة أيضاً, ورأى أن بعض هؤلاء المعارضين يمكن وصفهم بـ"الإرهابيين"!!

أما الرئيس الإيراني الماكر الخبيث محمود أحمدي نجاد؛ فقد دعا إلى قمة إسلامية لحل الأزمة، معلناً استعداد بلاده لاحتضان تلك القمة المقترحة, ومطالباً ببراءة مقززة الأسد بالامتناع عن القمع، (وكأنه ليس شريكه فيه)، وعازفاً من جديد على نغمة مملّة انتهت صلاحيتها منذ 6 أشهر، هي القيام بـ"إصلاحات" في سورية، في ذات الوقت الذي أدى فيه القمع الأسدي إلى سقوط حوالي 13 شهيداً خلال التظاهرات الحاشدة يوم الجمعة 9.2.011 في أنحاء سورية للمطالبة بحماية دولية للمدنيين, والتي طالب فيها المتظاهرون مجدداً بإعدام الرئيس جزاءً لما ارتكبته يداه؛ فجرائمه، هو وزمرته، ستعلن قريباً على الملأ، وبالوثائق الدامغة التي حملها معه من حماة المحامي العام عدنان بكور ليوصلها قريباً إلى لاهاي.

الكل يحمل سكينا ويسعى للحصول على حصته من الكعكة السورية، محتارأ إن كان بقائه مع النظام، أو انقلابه عليه سيضمن له الحصول على قطعة أكبر من قطعة غيره، في حين كان لبشار مشاغل أخرى، ولذلك استبق التظاهرات المقررة ليوم جمعة "الحماية الدولية" بتعديلات أدخلها على قانون العقوبات، وفرض عقوبة مالية قدرها 000،50 ليرة بدل 100 على كل من يتظاهر من دون إذن من الحكومة معتقداً بذلك أن مخه تفتق عن فكرة عبقرية ناجعة!

لكن نشّار الجسد، كما سماه بعض المتظاهرين، فوجئ بأن التظاهرات شهدت إقبالا أكبر من أيام الجمعة السابقة؛ لأنه لم يدرك أن من يخرج للتظاهر لم يعد يخيفه شيء، ولن يمنعه من ذلك أية غرامة مالية؛ فهي ستبقى تافهة مهما ارتفعت قيمتها؛ لأنها لن تعادل أبداً قيمة روحه التي وضعها على كفه وهو يخرج للهتاف من أجل الحرية.

فلتقض مضاجعك أيها الراعي القصير النظر كوابيس "الاسلاموفوبيا"، ولتتناطح الجارات، وتلك التي تسمي نفسها بـ"الصديقات"، ولتشهر سكاكينها ويسيل لعابها وتبقى معداتها خاوية..

أما نحن المنضوين تحت لواء الثورة، وتحت سماء الوطن، وفوق ترابه الذي احتضننا منذ الأزل وسيبقى يحتضننا حتى قيام الساعة.. فننظر إلى أعين جلادنا الجبان بكل شجاعة وثقة بالنصر، سواء جاءتنا الحماية الدولية أو تخاذل الكل عن نجدتنا، ونغني معاً: ضرب الخناجر ولا حكم الندل فيا..

بقلم / ليلى مار


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/09/blog-post_1281.html#ixzz1XYF1fmm2

كعبلون
10-09-2011, 03:20 PM
هدية الجمهورية الشيعية الايرانية للاخوة الاحباء في سوريا

http://www.youtube.com/v/76Etsluh8po

سوري أصلي
10-09-2011, 03:21 PM
حتى لا تتهمني بالأساءة للجيش السوري....ليلاحظ من يقرأ أنني قلت أنتم ...أنتم معروفة طبعاً من أنتم أي من تركعون وتبوسون مطرح مابيدوس العفن الشبيح الأكبر ربكم...أنتم مهما كنتم بالجيش او بالأمن أو بائعي دخان أو مهربي مخدرات أو حرامية غسيل أو مدير عام مرتشي أو في ضيعتك بالجبل ...
أما الجيش الحر الأبي الذي يرفض الظلم وينتفض وينضم لأحرار الشعب السوري فلا أحد يسئ له ...وفعلاً عاشت سوريا الحرة الأبية الخالية من أمثالكم أنتم أتباع وعبيد الشبيح الأكبر ورئيس عصابة المافيا الأسدية

الظل وانا
10-09-2011, 03:36 PM
الاخوان الموجودين ..
حدا عندو معلومات عن شحن هواتف الثريا .. لانه عنا اجهزة ماعم تشتغل ؟؟

سوري أصلي
10-09-2011, 03:42 PM
استمعت إلى خطبة الجمعة في المسجد الأموي في دمشق التي تم نقلها على قناة الدووووون وطبعاً كان الخطيب الشيخ الشبيح الركن البوطي ....اقسم بالله لم أتوقع أن تنتابني تلك المشاعر من الأمتعاض والنكران والقرف لهذا الرجل الذي كنت أقرأ له كتبه ونعتقد أنه عالماً...بعيون واحدة مغمضة وثانية نصفها مفتوحة كان يتكلم ويلغ بدماء الشهداء الأبرياء ويقول أنه يعجب لمن يخرج ويخرب ويحرق من المتظاهرين لأجل بضعة ألوف من المال ويقسم أن هذا المال سيكون كالنار التي تذيب صاحبها كما تذيب النار الكاوية الدهن وأن صاحبها سيصاب بمرض خبيث يشغله عن متعة المال ويدعو الناس لأن يعتكفوا بساعة سماها ساعة قدسية يصدقوا فيها مع أنفسهم......
ألهذه الدرجة ينحط الأنسان وينافق والله كلتا عينيك ياشيخ مغمضتان وقلبك أيضاً والله لاروح ولا بهاء في وجهك وانت تداهن الظالم وتكذب ...ألم ترى أهل حمص وشبابهم يتم قتلها بالشوارع وهم ينادون الله أكبر وسياراتهم تحرق ومحلاتهم تنهب وتحرق والدبابات تحيط بالمنازل ومرتزقة الأسد بالجيش والأمن والشبيحة تقتحم البيوت وتروع الناس وتعتقل المئات...وليس بعيداً عنك مايفعلوه بالمساجد من اقتحامها وتدنيسها والمصاحف وتمزيقها وضرب العلماء سبحان الله الذي كشف الغطاء عن كل منافق كذاب أشر....والله قالها لي أحد أشد المتشائمين من أصدقائي أن هذه الثورة إن لم تنتصر لاسمح الله وهي منتصرة بالتأكيد بإذن الله تصديق لوعد الله قال لي كفى بالثورة أنها كشفت الغطاء عن منافقين كثر وأنها جعلت الشعب السوري يصحى ويعرف طريقه ويسمي الأشياء مسمياتها ولا ينخدع ولا يختلف على منافق دجال كنصر الله ودجال إيران وسفلة العرب وحتى معارضتها اصحاب الأقنعة تم كشفهم فالمحن تعرفك العدو من الصديق

سوري أصلي
10-09-2011, 03:55 PM
انا من الملايين الذين ناداهم الوطن فلبو النداء
ولست ممن يتآمر على سوريا ومن هؤلاء الذين وصل بهم الحقد والكراهيه ليقولو بجمعة العار انهم يطالبون بتدخل اجنبي بسوريا .
من اليوم الاول بدا واضحا ان هذا ما يريدونه لسوريا
لكن وللاسف بعد اشهر ما زال هنالك المغرر بهم والذين لا يرون الحقيقه

وبالمناسبة انا سوري

عاشت سوريا شعبا وجيشا وقياده
ولك قرد أنت من عصابة الأسد ولست سوري فلا يوجد سوري به ذرة من سوريا يبرر للقاتل الظالم ما تشبح به هنا
وبالنسبة للحماية الوطنية ماتعلك به يارفيق لن يفيد إلا تأكيد على غبائك الشديد وعدم فهمك لمعناها وعلى فكرة استعانة عصابة الأسد بإيران وبحزب الله وبمقتدى الصدر وبروسيا وبالصين تقتيلاً وذبحاً وقصفاً وتهجيراً شو بتسميها ولك قرد...نعم نطالب بالحماية الدولية للمدنيين من ظلم عصابة الأسد وقتلهم للأبرياء وياريت تتدخل تركيا وتقيم منطقة آمنة على حدودها يتجمع به الجيش الحر الذي كسر قيده حتى يستطيع هو أن يحمي شعب سوريا الحر الأعزل والحماية المدنية هي عزل عصابة الأسد وحصارهم اقتصادياً وعسكرياً ومنع شرائهم الأسلحة والضغط على روسيا والصين وايران لتتوقف عن مده بالدعم واجبار عصابة الأسد الجبناء على الرضوخ بأدخال مراقبيين دوليين في مناطق سوريا ...رغم كل هذا بالأجمال نحن لا نتوكل إلا على الله سبحانه وتعالى ونعلم أن النصر من عنده وماهي إلا أخذ بالأسباب

الامير المشرد
10-09-2011, 11:24 PM
العربي متفائل بإصلاحات الاسد..!!

هذا الجربي من أتى به أصلاً اليست الثوره المصريه!
لما يستفز العربي الشارع السوري بكل هذة البجاحه!
الى يخشى العربي من شباب 25؟
اسف العربي لم يقل شيئاً من كل ماذكر..
.
.
هو فقط قال:
ان الثورة في مصر ثورة كشري وشويه فسيخ!!
لي عوده للعربي.

كعبلون
11-09-2011, 01:02 AM
اخوة شكشوك بنبوس يدافعون عن الوطن ويتعاطون الاسدية

http://www.youtube.com/v/q01qFqDCv7w

كعبلون
11-09-2011, 12:53 PM
هذا ما حدث يوم تشييع الشهيد غياث مطر 10-9-2011

الخبر الصاعقة

كنت عائداً من عملي عصراً عندما دخلت إلى مكتب أحد أصدقائي لأجد عدداً من الشباب يتهامسون الخبر ...ا
لم يكن في بال أحد من أهالي داريا في هذا اليوم أن حدثاً جللاً يختفي وراء قطع الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت منذ الصباح..ا
قتلوه .. نعم، فعلها الجبناء... قتلوا غياث مطر! قتلوه بعد مسلسل من الملاحقة والضغط والتهديد والوعيد شمل دهم منزله ومنازل أقاربه عدة مرات كما شمل اعتقال والده وأخويه لإجباره على تسليم نفسه

هرعت مسرعاً مع صديقي إلى جامع أنس - حيث التشييع وبيت الشهيد أيضاً- قرابة الساعة الخامسة إلا ربعاً وقد بدت الطرقات المؤدية إليه كئيبة كحال أصحاب المحال القريبة من البيت الذين كانوا يغلقون محلاتهم في حركة تراجيدية مليئة بالحزن والذهول.. ، وصلت إلى المكان وقد بدأ الناس بالتجمع على إثر نداء المؤذن بالنبأ "الصاعقة" وقد بدوا في فورة وتخبط ويملأ اجتماعهم الضجيج والصراخ والهتاف وكانت تبدو على وجوه كثيرين منهم علامات الصدمة وكانت وجوه أخرى مغسولة بالدموع كما كانت أصوات بكاء أهله وأقاربه تصدر من شرفة منزله حيث انتشروا في انتظار وصول جثمان فقيدهم

بدأ الناس بالتزايد وعلت أصواتهم بالتكبير والهتاف للشهيد وقد بدا الجو العام كئيباً حزيناً ولكن عددنا ربما لم يتجاوز المئتين عندما توقف المدد البشري المتوقع وسط استغراب ودهشة الحاضرين أن أين أهالي داريا وقد سقط بطلهم وأحد رموز ثورتهم "غياث مطر" ؟!! لم يدم استغرابنا طويلاً إذ بدأت سبطانات البنادق والرشاشات تبرز من على المفارق القريبة من البيت وبدأت وجوه القتلة تلوح من بعيد وينتشر ورائهم كومبارس القتل المعتاد في أعداد توحي بحجم الجريمة التي ارتكبها أمن النظام السوري في هذا اليوم.
كانت المعنويات عالية والشجاعة في أعلى مستوياتها حين انطلق الهتاف في وجه القتلة دافعاً إياهم للتراجع إلى الوراء "الله أكبر عالظالم، خاين يللي بيقتل شبعو، لا إله إلا الله والقاتل عدو الله" الأمر الذي لم يرق لوحوش بشرية لا تستطيع مقاومة الرغبة بالقتل كلما سمعت التكبير باسم الله، فصوبوا أسلحتهم باتجاهنا وأطلقوا علينا القنابل الغازية لتفريقنا .. يا الله .. أعشق تلك الرائحة التي تدخل العيون قبل الأنف.. أقدس ذلك الإحساس بالاختناق .. إنه غاز الحرية الذي ينفض الرأس المليء بالتخاذل ويخرج بقايا الجبن مع الدموع ومع السعال!، تفرق الناس وعلت الأصوات والهتافات وتهافت علينا البصل من على الشرفات الملأى بالأمهات الباكيات والمتضامنات معنا في وجه هؤلاء القتلة

هدأت الأصوات نزولاً عند رغبة بعض أهالي الشهيد خشية منهم من أن ترتكب عصابات الأمن مزيداً من الحماقات التي قد تحول تشييع ابنهم إلى مأساة أخرى، وأيضاً تحت تأثير التهديد الذي مارسه بعض الشبيحة وقد قال أحدهم: اللي بدو يهتف بدي امسح الأرض فيه! شفتو التشييع الماضي شو صار فيه؟ (في إشارة إلى تشيع الشهيد سامي قط اللبن الذي فتحوا فيه النار على المشيعين مسقطين بعض الجرحى وقاتلين الشهيد وهبة)، ولما قال له أحد الشباب أننا نريد الهتاف للشهيد حاول الهجوم عليه واستخدم بعض الألفاظ التي تميز أبناء "الواق واق" !ا

بعد قليل من الانتظار -وكلنا ننتظر وصول جثمان غياث- حمل أحد الشبان لوحة صغيرة كتب عليها على ما أظن عبارة مثل: "لماذا تقتلونا" وكلمات أخرى ورفعها باتجاه عناصر الأمن والشبيحة الواقفين أمام الصائغ ناظم وقد حمل أحد عناصرهم كاميرا فيديو كان يلتقط بها وجوهنا، حمل اللوحة لدقيقة أو دقيقتين ثم انتقل بها إلى الجهة الأخرى باتجاه الشبيحة الواقفين في جهة الصائغ عبيد، عندها هجم علينا شبيح بحجم البغل يضع على رأسه قبعة رعاة بقر وبدأ يشتم ويخترق صفوفنا ضرباً وتدفيشاً ليمسك بالشاب حامل اللوحة الذي اندس بيننا مختبئاً وهنا تعالت أصوات الشباب مع أصوات النساء على الشرفات فأُعطي العناصر الأمر فبدأت زخات الرصاص تنطلق من فوهات الروسيات في الهواء وباتجاه الأبنية المحيطة بنا فتفرقنا مرة أخرى في مداخل الأبينة وفي المسجد وقد ترافق ذلك مع الدفع والضرب بالبنادق والشتم والتهديد (أحدهم غرس هوائي اللاسلكي بقوة في بطني ليبعدني من أمامه في حركة تشي بحيوانيته وحجم الحقد الذي يحملونه في صدورهم تجاهنا!).ا

هنا قام عناصر الأمن بتمثيل مسرحية خبيثة على مرأى ومسمع من الجميع لتغطية أي عمليات إطلاق نار يقومون بها حيث تقدم أحدهم حاملاً مكبر صوت وصار يقول: الزلمى يللي واقف فوق الجامع وحامل مسدس بدي ياه !!، أظن أن أحد الشباب قال له: نطلع نجبلك ياه؟ (أو شيء من هذا القبيل)، فقال له: لا لا هو هلق بينزل لحالو !! .. والمستغرب أن الموضوع انتهى عند هذا الحد ولم يحاول عناصر الأمن البحث عن هذا "المسلح" الذي يدعون أنه يريد إطلاق النار عليهم! ، بالمناسبة انتشر عدد كبير من القناصة على الأسطح المطلة على مكان التشييع بطريقة التسلل من على أسطح الأبنية المجاورة

مضىت عدة دقائق ثم خرجنا مرة أخرى من المداخل ومن المسجد بعد تراجع الشبيحة وقد لاحظت هنا أن أعداد المشيعين قلّت قليلاً وتراوحت بالإجمال بين 75 و 100 شاب ورجل (يا أسفي على هذا العدد!)

وصول الشهيد البطل إلى منزل ذويه

وبعد قليل جاءت مسرعة سيارة مينيكاب مغلقة اصطفت أمام مدخل البيت .. لقد وصل جثمان الشهيد .. لقد كان ذلك حوالي السادسة والنصف، التف الشباب حول السيارة وأخرجوا الصندوق وصعدوا به مباشرة إلى منزله حيث النساء بانتظاره وسط هتاف "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله" وما إن وصل حتى انطلقت الزغاريد الممزوجة بالنواح والبكاء مستقبلةً غياث البطل، غياث الشاب الطويل الوسيم .. غياث العريس.. الذي خرج من بيته قبل أشهر مودعاً أمه وأباه، مودعاً اخوته ومودعاً زوجته الحامل.. على أمل اللقاء بهم جميعاً بعد نيل الحرية بعد نجاح الثورة السلمية التي تبناها وعمل لأجلها، مستقبلة إياه جثة في صندوق (تبين لاحقاً بالصور أنه قد تعرض للتعذيب من أسفل رقبته إلى أعلى بطنه، وقد شق بطنه!! وخيط بخيطان سوداء غليظة، ويوجد ثقبين أسودين على خاصرتيه وفي بطنه أثر طلق ناري)ا

لم تدم "زيارة" غياث الأخيرة إلى منزل أهله أكثر من ربع ساعة فقد نزل الشباب بالجثمان وسرنا به باتجاه الشاميات في الطريق إلى المقبرة (تم تأجيل صلاة الجنازة إلى حين وصولها إلى المقبرة حيث علمنا أن الكثير من أهالي داريا قد اتجهوا إلى هناك لتعذر وصولهم إلى منزل الشهيد)، سرنا بالجثمان مرددين الفاتحة بشكل جماعي وكذلك سورتي الصمد والنصر وسط حذر وخوف شديدين من الأسلحة التي وجهت إلينا طيلة الطريق والعيون الغادرة التي كانت تحدق بنا لتصطاد الشباب الهائج حتى أن أحدهم رمق أحد الشبيحة بطرف عينه فأوقف الأخير الجنازة أمام "تاج الملوك" وصار يصرخ في وجه الشاب ويشتمه ويتوعده وأذكر كلمة قالها له: والله بفرمكم فرم تحت صباطي !!.. (يا حيف علينا!!) وقد حاول بعض الشباب السير بالجنازة باتجاه شارع البلدية لولا أن الشبيحة منعونا وأعطونا إشارة أمر بالتوجه مباشرة إلى المقبرة فتوجهنا إلى الباب المطل على شارع المعضمية (أقترح تسميته شارع الشهيد غياث مطر) ووقفنا في وسط الطريق مقابل مطعم "تازة" لأداء صلاة الجنازة وقد اصطفت النساء خلفنا وسط مضايقة وشتائم من الشبيحة الحقراء الذين لم يحترموا حتى هذا المشهد الحزين .. (آلمني طيلة الطريق إلى المقبرة بكاء شاب ودعائه المستمر بصوت عال "يارب يا جبار على كل جبار، يارب ياجبار على كل جبار" وقد آلمني أكثر خبر اعتقاله وسحبه بطريقة مهينة من داخل المقبرة أثناء الدفن) .ا

انتهت الصلاة على غياث (رحمك الله يا حبيبي) وتحركت الجنازة إلى داخل المقبرة وهنا انسللت بهدوء إلى الخلف مخافة الوقوع في كمين الاعتقال الذي وقع فيه كثير من الشباب في مرات سابقة بعد دخولهم إلى المقبرة! وعدت أدراجي باتجاه المركز الثقافي لعدم قدرتي الوصول إلى مكان سيارتي ناحية جامع انس وكنت أهز برأسي طوال الوقت عند رؤية هذه الأعداد الهائلة من رجال الأمن والشبيحة الذين تم جلبهم ونشرهم لمنع حصول تشييع يليق بشهيد داريا الكبير

وزاد ذهولي عند سماع هدير طائرة الهليكوبتر التي كانت تحوم في سماء داريا، وقد لاحظت أثناء مسيري أن مجموعات من الشباب كانت متواجدة عند المفارق وأمام مداخل الأبنية ويبدو أنهم لم يستطيعوا الوصول إلينا بسبب الوجود الأمني "الغير معقول" وعلمت أيضاً فيما بعد أن أعداداً كبيرة من شباب داريا كانت تحاول الوصول إلينا وقد تجمعوا في شارع الثانوية الشرعية وبلغت عددهم كما

نقل لي أحد الذين كانوا هناك حوالي ألفي شخص -أرجو أن يكون ذلك صحيحاً- وأذكر أيضاً أنه طوال الوقت الذي تواجدنا فيه قبل التشييع وأثناءه كانت هناك حركة ملحوظة لسيارات الأمن والجيش حول المكان وفي شوارع مختلفة في داريا، قيل لي فيما بعد أنهم كانوا يتهجمون على الناس المتجمعة في الشوراع بالشتم والضرب والملاحقة ! (أخبرتني زوجتي أنها رأت من الشرفة سيارتي أمن وقفتا أمام بعض الرجال وانهال أحد العناصر على رجل منهم بالصفع على وجهه مع توجيه الشتائم له بسبب وقوفه في الطريق!).ا

استشهد غياث مطر .. باسمنا، استشهد عنا، لأجلنا، ... أحد أصدقائه الحميمين ارتمى على صدري باكياً : يا رب تحشرني معو بالجنة...ا


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/296329_191216927615039_139727169430682_418685_1146 696181_n.jpg
===========
يذكر ان غياث مطر من دعاة السلمية في التظاهر في داريا... وقد اعتقل ثم اعيد إلى أهله وحنجرته منتزعة وموضوع في كيس وقد قيل لاهله ان يعملو من جثته "شاروما"!


هؤلاء هم أخوة شكشوك بنبوس

تســنيم
11-09-2011, 01:02 PM
الى جنات الخلد ايها الجميل مطر ....

رحمك الله ....

كعبلون
11-09-2011, 01:24 PM
شكراً و ألف شكر للأجهزة الأمنية و المخابرات السورية
الداعية الشيخ زاهرإحسان بعدراني

أيها الإخوة و الأخوات : السوريون و السوريات : المؤمنون و المؤمنات : الثوريون و الثوريات :
قرار إقالة فضيلة الشيخ كريم راجح " شيخ قرَّاء سورية " عن الخطابة سلبي و إيجابي
لنقم بالبناء على الإيجابيات و لندع الأيام القادمة تصلح السلبيات
سلبيتها : خسارة المنابر لوجود الأشراف و الأطهار و أصحاب الأصوات الحقَّة _ فكلَّما نزل عالمٌ من منبره صعد على منبره مريضٌ فكريٌ و ممسحةٌ من مماسح النظام و للأسف.
أمَّا الإيجابيات فهي كثيرةٌ :
أولها و أهمّها التحُّرك الشعبي و الانتفاضة المباركة و التي تستمدُّ زيتها الذي يُضيء من مثل هذه القرارات
ذلك لأنَّ فيها التَّحدي للوسط الديني و الشريحة الشعبية الأكبر و التي تدعو لإسقاط النظام
أيها السَّادة : إنَّ مجتمعنا السوري مجتمعٌ مؤمنٌ و يحبُّ العلم و العلماء و إنَّ التطاول على الرموز الدينية في سورية قاطبةً و في دمشقَ خاصَّةً هي مساسٌ بالخطِّ الأحمر الذي يُمنع على أحدٍ كائناً من كان تجاوزهُ فهو لعبٌ بالمحرَّمات و الممنوعات
لذلك فإنَّ إعادة التفكير من جديد عند شباب الثورة بمصداقيَّة ما يقومون به من مظاهراتٍ و نداءات لا يكون إلا من خلال ظهور مثل هذه القرارات التي تطمئن العامّة من أنَّ المحاربَ في الشارع هو الذي يكمُّ الأفواه و يَحني الجباه و يقطع الأعناق و يسفك الدماء
إنَّ قرارات الاقالة المتتابعة و التي بدأت بوالدي الدكتور الشيخ إحسان بعدراني ثم أعقبها غيرها من هذه القرارات الجائرة و الظالمة بتنحية من صدَق الثورة و صدَّقها
هي و الله وقود ثورتنا الحقيقي بل هي التي تُعيد التحام الشَّارع السُّني من جديد نحو مركزيَّة الهدف " بإسقاط النظام "
فشكراً و ألف شكر للأجهزة الأمنية و المخابرات السورية و إلى المزيد من حقن الشارع

تأبط شرا ً
11-09-2011, 03:03 PM
إلى جنات الخلد يا غياث .. ما أسعد حظك في هذه الدنيا !
البعض ممن امتهن تـقـبـيـل أحذية شبـيحة القرداحة ومسح نعالهم إكتفى برضاهم عنه
أما أنت فنـلت رضى الله ورضى والديك .
هنيئا ً لك الجنة وهنيئا ً للأسد نار جهنم وبئس المصير .

كعبلون
11-09-2011, 03:24 PM
دمشق المحتلة || الخناق الأمني الرهيب المفروض على دمشق

http://www.youtube.com/v/dRC1fqLitfE

كعبلون
11-09-2011, 03:40 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/300885_102954546479251_100002941173582_12988_34741 5790_n.jpg

كعبلون
11-09-2011, 03:45 PM
مصدر إداري من شركة سيرياتل للاتحاد: هناك استراتيجية متبعة من قبل النظام لتتبع المظاهرات في مدينة حلب خاصةً، حيث تم تشكيل مكتب سري في شركة سيرياتل مهمته معرفة أماكن المظاهرات قبل بدئها.

فعلى سبيل المثال: عندما تتوجه إحدى التنسيقيات إلى منطقةٍ ما، وتجتمع حشود في مسجد معين أو مكان معين؛ فتكثر فيه الشرائح الخليوية وتزداد كثافتها عن المعدل الطبيعي؛ يقوم هذا المكتب بالاتصال بأفرع الأمن والإبلاغ عن حركة غير طبيعية في تلك المنطقة، فيقوم فرع الأمن بإرسال قطعان الشبيحة و المخابرات إلى ذلك المكان، وبهذه الطريقة يتم إحباط تحركات حلب.

( هكذا تُقمع مظاهرات حلب؛ قبل أن تبدأ حتى )

ملاحظة: تم إحباط أكثر من 110 مظاهرة في أيام رمضان في قلب مدينة حلب وحدها.



ولهذا، فإننا نوصي جميع الأحرار في حلب عند التوجه للتظاهر في مكان معين أن يقوموا بإغلاق الجوال وسحب البطارية منه قبل الوصول إلى منطقة التظاهر المتفق عليها بين التنسيقيات.

كعبلون
11-09-2011, 04:19 PM
رسالة من المناضلة الحاجة اجرام علوي لابنائها الشبيحة

http://www.youtube.com/v/z7dNwrkP6Jk

تأبط شرا ً
11-09-2011, 04:35 PM
تستحق هذه العجوز الشمطاء لقب الخنساء فالخنساء أرسلت أولادها الأبطال للشهادة
وهذه المومياء ترسل أبناءها الشبيحة لذبح إخوانهم ؛ وشتان مابين الإثنـتين .

ساخر سبيل
11-09-2011, 05:02 PM
أخيراً رأينا خالة بشار
يقطع بشار على خالته ..

كعبلون
11-09-2011, 05:05 PM
بين الـ... والثريا

http://www.youtube.com/v/EcZqdJzZJZI

كعبلون
11-09-2011, 05:11 PM
فقط في سوريا, عندما تقول : ان أبي (الله يرحمو) كان ضد النظام, فلا تستغرب ان يظهر والدك (المرحوم) في اليوم التالي على الفضائية السورية ليفند ماقلته, ويتبرأ منك, ويبارك حزمة الاصلاحات, ثم يرمي يمين الطلاق على الحجة اللي جابت هالتخلفة, ومن بعدها يرجع ليمارس حياته الطبيعية في قبره

كعبلون
11-09-2011, 07:23 PM
رائع..عن غياث مطر ..

http://www.youtube.com/v/6jH6LP6i4Jw

كعبلون
11-09-2011, 07:39 PM
رائع

http://www.youtube.com/v/BrZux-0Kf9E

شاعر الورد و النار
11-09-2011, 08:48 PM
أخيراً رأينا خالة بشار
يقطع بشار على خالته ..

مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كعبلون
11-09-2011, 11:33 PM
لنص الكامل لحوار السيد محمد العبد الله مع صفحة أحفاد الكواكبي

نبدأ حوارنا بالترحيب بك على صفحة أحفاد الكواكبي ويسعدنا أن تكون معنا في هذا الحوار الذي وعدتنا أن يكون صريحاً ....

أهلا وسهلا ... بالتأكيد ...


"لنبدأ حوارنا بالحديث عن المحور الذي نعتبره الأهم والأكثر سخونة اليوم في سورية ألا وهو الجانب التنظيمي السياسي من الثورة السورية (الذي بات محط أنظار الجميع وشغل البعض الشاغل ترقباً وانتظاراً وأحياناً يأساً وإحباطاً فمن اللجان التنسيقية إلى اتحاد التنسيقيات إلى الهيئة العامة والمجلس الثوري ووووو عشرات الأسماء اليوم لكن تبقى لجان التنسيق المحلية التجمع الأول الذي ضم المتظاهرين على الأرض.... كيف تشكلت لجان التنسيق المحلية من تمثل وما هو خطابها ؟؟؟ "


بعد فترة من بدء المظاهرات ظهرت رغبة المتظاهرين في التنظيم والتواصل مع بعضهم وتوحيد الشعارات وعمليات تنسيق المظاهرات وخاصة في المناطق الكبيرة المتقاربة مثلاً لنقل داريا والمعضمية بدأ التنسيق ببين هذه المجموعات ثم انتقل لمستوى أعلى حيث بدأ ممثلي المجموعات بالتواصل وصار ينقل بعدها نتائج التواصل للآخرين ثم اندمجت المجموعات لتشكل لجان التنسيق المحلية .. الآن الحديث عن مستواها التنظيمي وهل تمثل 100 بالمية من الناس على الأرض...لا يمكن لأحد معرفة كم تمثل في الواقع هي أو أي من التظيمات الأخرى لأنه يمكن أن تخرج مظاهرة في داريا مثلاً ونحن نعلم أن هناك عشرة قياديين يعملون معنا في داريا لكن لانعرف هل الكل ممثلين من قبل هؤلاء ... لأن التظاهر لا يحكمه تنسيق سوى رغبة الشعب باسقاط النظام ورفض الاستبداد والتعبير عن ذلك وهو يتظاهر من تلقاء نفسه فحجم التمثيل سؤال كبير لكل تشكيلات الثورة التي تدعي تمثيل الشارع على اختلافها وتعددها... لكن تميزت اللجان بوضوح رؤيتها السياسية منذ البداية اللتي طرحتها ضمن ورقة سياسية هي بيان اللجان وربما كانت الوحيدة التي طرحت ورقة سياسية تعتبر الأنضج سياسياً حتى الآن


" على ذكر الرؤية السياسية انتقد بيان اللجان بجذرية طلبه ولا سياسي توجهه رغم سعيه لايجاد مخرج فقد وضع اسقاط النظام في البند الأول... وبدا هذا كخطاب لاسياسي في تلك المرحلة أي بمعنى لا يسمح للنظام بقبول التسوية ..."


البيان اليوم على الخطاب السياسي اليوم أن يعكس المزاج العام للشارع وأخذ رغبات المواطنين بعين الاعتبار والا سيؤدى عدم التوافق في الرؤية الى تشكل فجوة كما حدث مع المعارضة السورية لعقود .. فالشارع يريد للرئيس أن يرحل ماذا عليك كمعارضة أن تفعل ...؟ أما عن كونه واقعياً فطبعاً لن يقول الرئيس طبعا بعد بيانكم سآخذ وزوجتي وارحل أكيد لا ...لكن هذا هو مطلب الشارع وهذه رؤيتنا للمخرج أما العمل على تنفيذها فهذا سؤال ثان أكبر ففي الواقع لايمتلك أحد من المعارضة في الداخل أو الخارج رؤية واضحة عن الطرف الذي ستحسم له المعركة أو عن سيناريو الحل أو حتى إلى أين ستتجه الأمور ...


"طيب - مقاطعاً - تقول أن مطلب الشارع إسقاط النظام ... اليوم وبعد ستة أشهر من عمر الثورة ماذا يعين لك شعار الشعب يريد اسقاط النظام ؟؟؟"


مممممم ماذا يعني ؟ سؤال مهم الآن :
اعتقد ان سبب التمسك بهذا الشعار سببه أنه وفي دول أخرى كما تونس ومصر تم اسقاط الرئيس وبقيت المنظومة السياسية والامنية على حالها الجيش لايزال حاكم البلد فيلا كليهما ...أما في ليبيا فقد تدمر كل ما بناه القذافي بأيدي غير الليبيين خلال أربعة عقود وهذا تضمن للأسف تدمير جزء من البنية التحتية ..


في سوريا لا نريد رحيل الرئيس وبقاء النظام يعني يبقى علي مملوك وزهير الحمد ... أو تغيرها وبقاء سياستها على حالها فيبقى دخول الفرع يعني التعرض للتعذب وضياع الحقوق والكرامة ..ويبقى البرلمان لايمثل أحد في ظل عدم وجود تعددية حزبية وسياسية ولا حرية صحافة.. اسقاط النظام يعني تغير كل ذلك كما ايقاف تسخير مقدرات البلاد لصالح الفئة الحاكمة واحكام سيطرتها على الشعب .. وانهاء سلطة الحزب الواحد .. الذي يسخر البنى الأمنية والعسكرية لقمع الناس وبقاء الأسرة الواحدة الحاكمة ... وإن أحد أهم المفارقات التي كشفتها الثورة هي أن النظام المدعي للتقدمية ونبذ الرجعية والاشتراكية وأنه النظام العلماني الوحيد في المنطقة ... اتضح ليكون نظام مافيوي بكل ما تحمله الكلمة من معنى –شقيق الرئيس هو قائد الحرس الجمهوري صهره هو رئيس المخابرات العسكرية ابن خالته هو رئيس فرع المخابرات في درعا مدير القطاع الاقتصادي في البلاد هو رامي مخلوف المخابرات العامة حافظ خلةف ابن خالهم الآخر - هذا كان قائما في عصر حافظ الأسد لكن ذكاؤه كمن في عدم دفع الأسرة في مواجهة الشعب بل جعل النظام في مواجهة الشعب كنظام كامل فقد سرقت الأسرة على مدى 30 سنة لكن في الخفاء .. أول مرة يوضع فيها رامي مخلوف في الواجهة بما في هذا من اهانة واستفزاز للشعب كان على زمن بشار كما شكل موضوع كل ذلك امتداد لموضوع التوريث ولو أن أباه لم يصل بالانتخاب لكنه لم يصل بالوراثة فمفهوم العائلة كان أقل حضوراً وكان مع ذلك يسرق البلد لكن بشكل أكثر ذكاء وليس مثل ابنه بشار. .


"حسناً إذاً بطريقة أخرى أوجه سؤالي... هل يمكن برأيك وبرأي اللجان بقاء اشخاص من السلطة وتغير التعامل واجراء تسويات تتضمن تغيير آليات الحكم وطرق التعامل ومفهوم النظام ...؟"


هذا يعتمد على من نتحدث .. فمثلا ليس من الوارد تقبل رئيس الجمهورية أو أي شخص تلطخت يداه بالدم .. لكن وجود أشخاص غيرهم من السلطة وزراء أو حتى ضباط في الجيش الذين لم تتلوث أيديهم بالدماء رغم انهم كانو شركاء في الفساد الاقتصادي أو تغطية النظام اعلاميا في مرحلة ما لكن وفي المرحلة الانتقالية .. وهذا السؤال يضعنا أمام فكرة الانشقاق لمسؤلين في الخارج أو الداخل نقول لهم "يلعن أبوكم أنتو كنتو جزء من النظام !!!!" يجب تقبلهم والترحيب بهم في الثورة والتعاون معهم في هدف اسقط النظام وخصوصاً إذا كانت جرائمهم تقتصر على الفساد أو سوء استغلال المنصبأو التغطية على النظام إعلامياً ... طبعاً مع التحفظ على استلامهم لمناصب لاحقا فهؤلاء طبعاً لن يقودوا البلد !!! حيث أن المرحلة الانتقالية طالت أم قصرت –من 6 أشهر لسنة – سوف تصل الى زمن صناديق الاقتراع اللتي وان كانت نزيهة وهذا ما نقاتل جميعا من أجله فسيخرج هؤلاء من اللعبة السياسية بسهولة لأن الناس لن تصوت لهؤلاء .. فيما يتعلق بالمنشقين ممن تلوثت يديهم بالدماء يمكن الاستفادة من شهاداتهم وعلاقاتهم داخل النظام لدفع آخرين للانشقاق لكن طبعاً يبقى الشق القانوني بيد أهالي الضحايا فلا يحق لاحد التنازل لا عفو عام - ولا عفو خاص هادا بايد أسر الضحايا هنن بيقررو - وسنسعى لمحاكمات عادلة علنية وان شاء الله لن يكون هناك عمليات انتقام وإن كانوا متورطين فسيدينهم القضاء العادل.


" أوك نعود قليلا ً لأمور التنظيم والمعارضة بالمبادرات الساعية الى توحيد جهود المعارضة من حيث المبدأ وبمبادرة خارطة الطريق للدكتور برهان غليون لتشكيل المجلس بالخاصة؟؟؟ "


فشلت عدة من المؤتمرات التي جرت ولهذا عدة أسباب أولها هو العلنية في المجريات حيث نقل الاعلام كل المجريات ولم يكن هناك تنسيقات حقيقية بين المشاركين لذلك فشلت المؤتمرات باستقطاب أناس مهمين وفاعلين وثانيا النزوع للشخصنة وثالث الأسباب هو ان المعارضة تتناقش لأول مرة بعد غياب العمل السياسي لوقت طويل وهذا سبب الكثير من الفوضى .. كان آخر هذه المبادرات هو الاعلان عن المجلس الانتقالي من انقرة وطريقته في استفزاز الجميع واحراجهم الى جانب اللغة التي استخدمها في حال الرفض - يعني تصور أن يقولوا للمعارض الذي يرفض أنه عليه التبرير أمام الشارع أو فإنه خائن للثورة وهؤلاء لكل واحد منهم سنوات طويلة في معتقلات السلطة.. لكن لنفترض حسن النية فقد شجعت هذه الطريق الدكتور برهان على البدء في مشروع خارطة الطريق مع أشخاص مستقلين والتواصل مع جميع القوى والأحزاب السياسية داخل وخارج سوريا لمحاولة الوصول الى اكبر قدر ممكن من التمثيل والشرعية وأنا بصراحة سأكون منزعجاً جداً إذا فشلت المبادرة ... ولا أدري ربما ستدخل المعارضة بمأزق كبير في حال الفشل .... لايمكن الوصول لمجلس أو هيئة أو سمها ما شئت تحظى بمئة بالمئة من الاجماع الوطني .. لكن حالة التشرذم في المعارضة وتعدد المرجعيات السياسية والخطابات هو خطر على الثورة وعلى المعارضة بذاتها نحن بحاجة لقيادة تمركزالخطاب و القرار السياسي لكنها لن تحتكره - لماذا الخوف على الثورة ...؟ أنا لا أخاف على الثورة الناس بالشارع والشيئ الوحيد الثابت اليوم أن الناس لن ترجع -.. مبدئيا نحن داعمون لهذا الجهد مئة بالمئة لكن ولكونها غير واضحة بعد لن نكرر أخطاء الآخرين في رفض أوقبول تام لأي مبادرة قبل استيضاح التفاصيل لذا ننتظر حتى انطلاقها وسنعمل خلال ذلك على تذليل العقبات أمام جهود الدكتور برهان وبرأيي الشخصي هذه يتمتع بمصداقية شخصية ووطنية وعليه لن أقول اجماع لكن الناس أبدت ارتياح لسماع اسمه وهو شخص غير مؤدلج يعني بمعنى أنه غير منتمي إلى تيار واضح للمعارضة التقليدية ويحمل تقاطعات بين عدة تيارات وهو من الأوائل الذين كتبوا عن الديمقراطية في سوريا , وبشكل عام سيكون هو فقط الناطق باسم مجموع قادر على اتخاذ قراراته بطريقة ديمقراطية ، فالوضع بحاجة لشخص مثل الدكتور برهان السياسة بحاجة إلى خبرات تفاوضية لا يمتلكها شباب الثورة .... - قاطعته - سنتحدث عن ذلك لاحقاً -



"ماذا عن تمثيل الداخل في المجلس ؟"


عندما تشكلت التنسيقيات في الداخل توضح أنها تنظيمات ضبابية زئبقية ليس لها حدود واضحة ولا يمكن التأكد من تمثيلها هذا الغموض لعب في البداية دورا هاما جدا لأن الأجهزة الأمنية وقفت عاجزة لأن اعتقالتها بقيت عشوائية وبالتالي ورغم كونها بالالاف فلم تؤدي لاجهاض التظاهرات .. وعلى عكس المعارضة التقليدية فعلى سبيل المثال قصم ظهر اعلان دمشق اعتقال القيادات بعد انتخابها والاعلان عنها في 2007 .


لكن لكي يكون تمثيل التنسيقيات مقبولا من المجتمع داخل وخارج سوريا عليها توضيح امتدادها وتوجهاتها لكن هذا متعذر لعدة أسباب أهمها الوضع الأمني .. ففي الاماكن التي برزت فيها قيادات استطاعت أن تلعب دور سياسي تم تصفيتها بسرعة مثل اعتقال نجاتي طيارة وقتل معن العودات واخفاء أنس الشغري ومؤخرا اعتقال الزميل يحيى الشربجي .. كل من كان له إمكانية لعب دور سياسي وهو على الأرض تمّ التعامل معه بقسوة خاصة ...


لا نستطيع الا الانحناء أمام شجاعة القيادات الميدانية في التصدي لعنف النظام بصدورها لكن هل هذا يعني أنها تمتلك الخبرةا السياسية لتكون قيادات سياسية ؟ كما أنه هناك العشرات من القيادات الميدانية وهذا جيد لكن وجود عشرات من القيادات السياسية دون خبرة ورؤية واضحة قد يكون مضر للثورة ..


على سبيل المثال الهيئة العامة للثورة من هي؟ لدينا شبكة شام وصفحة الثورة السورية واتحاد التنسيقيات الذي يضم تنسيقيات عديدة تحدثت عن تمثيل التنسيقيات .. قد تكون الهيئة مقبولة شعبيا أومن المتظاهرين لكن هذا الشكل التنظيمي غير مقبول من الأحزاب التقليدية والأهم من المجتمع الدولي في هذه المرحلة .. فهو بحاجة الى شخصيات واضحة ممثلة للتحاور معها وليس صفخة فيس بوك يديرها شخص بحساب وهمي - يعني اذا راد ساركوزي يحكي مع ممثلين عن المعارضة يعني يبعت على ايمايل الصفحة مثلاً اللي الأدمن تبعا حسابو وهمي؟؟؟ -. فلنناقش مثلا مبادرة الجامعة العربية سارع القادة الميادانيون لاصدار بيانات شتائمية بسبب عدم خبرتهم السياسية ..بينما أرى كما كتب الاستذ ياسين الحاج صالح " أجدها جيدة ثم ان النظام سيرفضها " وعندما ناقشوه بأنها مبادرة ليست جيدة كلها أجاب بأننا "نأخذ ما نأخذ نرفض ما نرفض " لو كان لدينا سياسيين ما أخطؤوا هذا الخطأ طيب المبادرة للنظام لماذا تعلنون رفضكم لها قبل أن يقبلها النظام ؟؟؟؟ أليس هذا أفضل من أن يتخذ النظام رفض المتظاهرين ذريعة لتبرير رفضه المقرر سلفا؟؟؟ يعني تصوّر مرة قضيت ساعتين وأنا أحاول أن أشرح للشباب الفرق بين قرار مجلس أمن وبيان رئاسي وكانوا يعارضون ببساطة يعارضون وأحاول أن أفهمهم أن الموضوع علم أنا درست الحقوق وأعرف تفاصيل هذه الأمور ... يذهب اثنان من الميدانيين للتفاوض مع بعضهم ولدى كل منهم ورقة بخمسة مطالب ... إذا لم تتحقق مطالبه الخمسة يعتبر نفسه خسر ... هذه ليست سياسة ... يجب على الميدانيين عدم التعدي على الأطر السياسية يوجد العديد من السوريين ذوي الخبرة السياسية الأكاديمية والعملية من المقيمين في الخارج ممن يدرك لغة التواصل مع البرلمان الأوربي مثلا أو الكونغرس...وهذا كان جزء من نقاشنا مع السيدة هيلاري كلينتون ..."-قاطعته - سنفصل لاحقا في الموقف الأمريكي وزيارتك للسيدة كلينتون"


لعبت صفحات الفيس بوك دور هام اعلاميا في نشر وقائع الثورة لكن لايمكن لصفحة فيس بوك قيادة ثورة بل لنأخذ موضوع بسيط مثل التصويت على الفيس بوك من يضمن أن كل المصوتين سوريين من يضمن أن كلهم في الداخل من يضمن عدم وجود عناصر أمن من يضمن عدم امتلاك شخص واحد لحسابين أو ثلاثة وهمية حتى التصويت على اسم الجمعة نفس الشي ... - الشباب على كل يعلنون دائماً رفضهم لما لا يوافقون عليه ولا أحد يأمر الثوار - ظهر صدام بين الهيئة العامة للثورة والكثيرين مثل الأحزاب التقليدية ومع قيادات ميدانية أخرى شعرت باقصائها من المعادلة مثل تجمع أحرار دمشق وريفها .. يسألني الصحفيون
Muhammed Who is who? who is doing what?
لم يعد يفهم أحد من هؤلاء ومن هؤلاء ...


"قاطعته - والبارحة تشكل المجلس الأعلى للثورة السورية ..."


نعم ظهر ميل لتكبير الأسماء مثل المجلس الأعلى لقيادة الثورة والذي لا أعلم بماذا يختلف عن الهيئة العامة مادام لا يحوي سوى اتحاد التنسيقيات ومن ثم أعلن عن تشكيل مجلس ثوري يمثل كل التنسيقيات طيب ماذا يختلف إذاً عن الهيئة طالما أنه يمثل التنسيقيات؟؟؟ تضخيم الأسماء قد يوصلها للإعلام لكن لايمكن دوليا قبول شيئ كهذا ولا يمكن اتخاذ قرار على مستوى سوريا بالتواصل عن طريق الفيس بوك .. وتدعي الهيئة العامة للثورة أنها تمثل شرعية الداخل وثلثي مكوناتها وهما شبكة شام والثورة السورية تدار من الخارج هذا ليس خطأ فأنا في الخارج لأني اعتقلت مرتين وعذبت ولم أستطع تحمل الملاحقة فخرجت ... لكن على هذه الصفحات الاكتفاء بدورها الاعلامي الذي تمارسه بشكل رائع حتى الآن لكن عليها عدم الدخول في السياسة .



"أستاذ محمد كنت من المعارضين الذين التقوا السيدة هيلاري كلينتون ماههو وموقف الادارة المريكية وقتها وكيف تراه اليوم وما الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة او ستلعبه في التغيير سوريا؟"


الموقف الامريكي واضح ولديهم مشكلة بشكل مؤكد مع النظام السوري , هذا القمع الوحشي للمتظاهرين مرفوض . لكن لديهم ثلاث مشاكل اساسية اولا لاتوجد قيادة موحدة للمعارضة يمكن مخاطبتها والعمل معها ثانيا الامريكيون لا يملكون هذا التاثير او النفوذ على النظام السوري ( فمثلا بوضع مبارك والعلاقات بين الجيشين استطاعت الضغط عليه للتنحي )ثالثا قلق الادارة الامريكية أن تصبغ الثورة باللون الامريكي ( اذا طلعنا حكينا بشكل قاسي النظام رح يستغل هاي النقطة ويقول الثورة مدعومة من الغرب)
لكن مع استمرار القمع وجدت الادارة الامريكية نفسها مجبرة ان تقول ان على الرئيس الأسد ان يرحل وان ما يحدث غير مقبول لكن الشارع اوعى بكثير من ان يقع ضحية للالة الاعلامية للسلطة في سوريا أن هذه الثورة مدعومة من الخارج ... حنى عندما زار السفير الامريكي حماه وحاول النظام ان يصور ان امريكا هي من يدعم الثورة كان واضح ومعروف كون الثورة وطنية واسبابها وانطلاقتها معروفة وهي قصة الاطفال في درعا لايمكن لاحد ان يشكك في هذا الموضوع حتى عندما حاول ان يستغل النظام ذلك وللأسف عبر شخصيات كنا نعتقد انها وطنية مثل الدكتور البوطي الذي خرج بخطبة جمع يقول "ثورة يقودها السفير الامريكي في حماه " وهذا كلام غير مقبول وجزء من آلة السلطة ... من ناحية اخرى لم يتم طرد السفير الامريكي في حماه وتم استقباله باغصان الزيتون اي نحن مسالمون ولا نريد سوا حريتنا وهذا عكس قبول ورغبة عند الشارع السوري أن تلعب الولايات المتحدة دور اكبر في معاقبة النظام وعزله سياسيا ودبلوماسيا وهذا ما اعتمدنا عليه في اقناع السيدة هيلاري كلينتون انه لايوجد هذا الشعور المعادي للغرب الذي ربته الانظمة العربية وتعاملت مع الغرب لسنوات طويلة من تحت الطاولة وهناك ملفت قذرة لكن عندما يصل الموضوع للديمقراطية وحقوق الانسان تصوب مباشرة على النشطاء انهم عملاء الغرب .. الشارع لم يعد يتقبل مثل هذا الخطاب واصبح متفهم لدور الغرب السياسي .. والمقولة الشائعة ان امريكا بتعمل مصلحتها طبعا امريكا بتعمل مصلحتها لكن نحن عمنعمل مصلحة مين ؟؟ موزنبيق ؟؟ ..نحن بنعمل مصلحتنا وهذا امر مشروع لهم ان يسعوا لمصلحتم ونحن لمصلحتنا فن السياسة ان نجعل من تقاطع هذه المصالح يخدمنا دون ان نتنازل عن مبادئنا وثوابتنا ( مارح نروح عند الامريكان نقلهم في عنا ارض سورية محتلة من اسرئيل خدوها اذا اسقطوا النظام السوري ) هذا الكلام غير مقبول اساسا وتوجد مبادئ وثوابت نمشي عليها .. لقد تغير خطاب الادارة الامريكية اصبح اكثر قسوة وشدة لانو النظام السوري عميستعمل قسوة بشكل كبير مع التظاهرات ...دبابات وزوارق حربية حتى المروحيات مع مدفعية ثقيلة ... لكن الادارة الامريكية لديها سؤال ماهي الادوات التي يمكن استخدامها؟؟؟... وتجد نفسها مكبلة اكثر بسبب غياب قيادة سياسية يمكن التفاوض او التحاور معها او تلقي النصائح منها بخصوص سياستها تجاه الاسد لذلك تجد حلاً في العقوبات الجماعية او المنفردة مثل اوروبا أو ايضا عن طريق مجلس الامن .. لكن الثورة حققت مكاسب كبيرة رغم غياب القيادة السياسية فقد خسر النظام المعركة الاعلامية مئة بالمئة (تشرشح وتبهدل وصار معروف مين عميقتل الناس) ثانيا ربحنا معركة حقوق الانسان بمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة صدر قرار ب33 صوت مقابل 4 رفضو و9 امتنعوا عن التصويت من ضمن ال33 هناك 4 دول عربية هي قطر والكويت والاردن والمملكة العربية السعودية هذا عزل النظام على الصعيد العربي .. اهمية مبادرة الجامعة العربية انها ستضعف الموقف الروسي فروسيا لن تستطيع تغطية النظام طويلا في مجلس الامن اذا الدول العربية رفعت هذا الغطاء وانتقدت اداءه وجرائمه والاستخدام المفرط للقوة بهذه الطريقة ... لذلك موقف جامعة الدول العربية السياسي ممتاز وان كان اقل من الحد الادنى الذي نتمناه نحن كسوريين نحن نتمنى توقف القتل اليوم وان يغادر الرئيس اليوم هذا مؤكد .. لكن هذا الموجود اما ان نرفضه ونتصلب ونخسر كل حلفاءنا السياسيين او من يتجه ليصبح حليف او نقبل بها ونطالب بالمزيد (نحن بنحيي جهودكم ومواقفكم بس القتل ماوقف ارجوكم عملو مجلس تاني ) الحل السياسي يقتضي القبول بمثل هذه الخطوات الصغيرة مثل صدور قرار من مجلس الامن يدين القتل ويطالب بشار الاسد بالتوقف عن استخدام العنف... طبعاً ذلك لن يدفعه لايقاف العنف في اليوم التالي لكنا متجهون لاستصدار قرار يدين الاسد بارتكاب جرائم ضد الانسانية في محكمة العدل الدولية مستندين في ذلك على تقرير لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق .. الاحالة لمحكمة الجنايات الدولية تتم قانونا بطريقتين اما ان تكون الدولة موضوع القضية عضو في اتفاقية المحكمة الدولية وسوريا ليست عضو موقع او مشارك فيها أو احالة من مجلس الامن فامامنا الخيار الثاني والوحيد فاذا كنا عاجزين عن استصدار قرار ادانة فقط كيف سنستصدر احالة للمدعي العام .. ولذلك قرار من هذا النوع رغم ان تاثيره محدود على الدبابات والشارع لكنه خطوة في الاتجاه الصحيح الى محكمة الجنايات الدولية .. للاسف في اشخاص ما متقرا سياسيا عمتقرا ميدانيا ( طيب القرار ما وقف القتل اليوم اي هو مارح يوقف القتل حتى بعد بكرة ) كنه باتجاعه انهاء النظام سياسيا ويصبح مطلوب كمجرم حرب للانتربول ومغادرته للبلد تعني اعتقاله عند اي نقطة نفتيش بأي مطار وتسليمه .. يجب لذلك امتلاك الوعي السياسي وهذا مفتقد لدينا نتيجة التصحر السياسي الذي صنعه النظام خلال عقود .. ( الكل مابيعرف والكل بدو يكون قائد سياسي فانا امضيت ساعات على النترنت اشرح للسباب الفرق بين القرار والبيان الرئاسي ) لقد درست هذه الامور في اختصاصي الحقوقي وعملت مع هيمن رايتس ووتش لمدة سنة ولدي خبرة وهناك مع احترامي لهم لم يتلقوا التعليم يردون علي ان هذا الكلام غير صحيح (طيب يا ابني هي دراسة هاد قانون ) النزوع للقيادة في سوريا موجود عند الجميع لذلك عندما يتراس من لايملك خبرة سياسية نقع في مطبات سياسية كبيرة مثل التهجم اليوم على مبادرة الجامعة العربية



"بخصوص التسلح وطلبات التدخل الخارجي التي زادت مؤخراً كثيراً بعد الانتصارات الجيدة للثوار الليبيين على نظام القذافي.... والسؤال المطروح عادة في حال الرفض هو ما البديل بمعنى السيناريو الواقعي ولو بشكل نسبي ؟؟؟"


دعوات التسلح والتدخل الدولي لم تلاق صدى بل لاقت رفض من الشارع السوري , ربما كنت انا اول من استخدم مصطلح حماية المدنيين وتلقيت عليها الكثير من التقريع سواء من لجان التنسيق او من شخصيات وطنية وسؤلت ماذا تقصد والكلمة عائمة ويفهم منها تدخل خارجي , لكن بعد انتصار الثوار في ليبيا بهذه الطريقة وبتدخل دولي تغيرت مشاعر السوريين ونظرتهم للامور وايضا كان هذا التغير نتيجة القمع الوحشي - في شخص عميهدم البيوت بالدبابات عميقطع الاكسجين عن مشفى فيه حواضن اطفال - هذا لايمكن ان يقف عند اي حد انساني او قانوني , ونتيجة ذلك اضافة لعدم حدوث انشقاق في الجيش يحمي الناس من الجزء الآخر ارتفعت دعوات السلاح ... لكن هل نملك سلاح في سوريا للمدنيين ...؟؟؟ يوجد سلاح خفيف جداً ... اثقل مايمكن هو رشاش او اسلحة الصيد ( الجفت ابو عين وحدة ) طب هدول لايمكن ان يقفوا بوجه مروحية برشاش او دبابة أو الزورق الحربي عدا عن ان كمية هذه الاسلحة الخفيفة محدودة جدا جدا وموجودة في بعض الارياف هل قد تساعد هذه الكمية في حسم المعركة ؟؟ في ليبيا حرر الثوار بنغازي واستولو على مخازن السلاح والتي كانت للجيش وقوات القذافي واستخدموها ... كان معهم راجمات صواريخ ،مناظير ليلية، قناصة ،رشاشات ، ومدفعيات هذا كله لا نملكه في سوريا , حتى لو وصلنا للتسلح كما يدعو بعض الشباب نتيجة الانفعال والغضب فكمية السلاح الموجودة تكفي للتخريب فقط وليس حسم المعركة بمعنى انها - رح تخسرنا حلفائنا في مجلس الامن ورح تكسب اعداءنا( اللي هنن روسيا والصين ) - وحجتهم قوية جدا جدا ( شفتو هدول مسلحين وهدول مسلحين فهي حرب بين طرفين ليش لندين طرف ونوقف مع طرف ؟؟؟ ) ... هيك منكون وضعنا النظام في صف الشهداء والضحايا ... ومن ثم إكراماً لشهدائنا الذين بدؤوا الثورة بهذه الطريقة السلمية ولم يختاروا السلاح... ثم الأهم أنه وبعد فترة السلاح هذا لن يصمد أمام السلاح الكثير في أيدي الدولة وسيدفع التسلح النظام لاستخدام سلاح أقوى مثل طائرات حربية مثلاً ... أو صواريخ على غرار الثمانينات فهو يواجه تمرد مسلح وهكذا نكون قد جرينا النظام إلى الساحة التي هو قوي فيها وإلى ما كان يطمح له منذ البداية ... فادعاءات النظام بأن الثوار مسلحين وأن هناك عصابات وارهابيين كل ذلك هدفه أن يستخدم السلاح الثقيل ضد الشعب دون أدنى إدانة من المجتمع الدولي ....


"طيب ما هو رأيك بأشكال أخرى للعنف ... ليس بالضرورة سلاح ... شيء كان يسمى بأدبيات الثورة بالعنف الثوري ... "
...مثل ماذا ؟
"شيء يتعلق بالدفاع عن النفس ورد الأذى ..."


جرت هناك فعلا بعض العمليات الانتقامية مثل اختطاف عناصر أمن وللحقيقة أن 95% من حالات تصفية عناصر الأمن حصلت على يد جنود انشقوا من الجيش إما رفضوا قتل المدنيين فردوا بقتل عناصر الأمن للدفاع عن أنفسهم أو قاموا بحماية المدنيين وقتل من كان يحاول قتلهم ... حالات القتل التي حدثت من طرف المتظاهرين جد جد محدودة وضعيفة ومعزولة .. حالات قليلة كمن اعتدى على قريب له فرد بسلاحه الشخصي وقتله ... أما الحديث عن حالات منظمة وممنهجة فلا يوجد وهو غير مقبول ...
طيب الآن الناس ربما لا يعجبها هذا الكلام بمعنى أنها تقول أنك لا تريدنا أن نتسلح طيب ما الحل ...؟ وهذا سؤال صحيح ومحق ومن حق الناس أن تغضب عندما نطالب بعدم التسلح ونشجبه ... من الممكن في البداية القول أننا نطالب بحماية المدنيين من الأمم المتحدة ... لكن كلمة حماية المدنيين كلمة مطاطة جداً ولها أوجه كثيرة فممكن أن تتم عبر ارسال مراقبين دوليين لمراقبة ما يحدث وأمام المراقبين الأمن لن يجرؤ على قتل المتظاهرين كما يفعل لو كانوا غير موجودين والنظام سيتحمل مسؤولية رفض دخولهم في حال رفض... بكل الأحوال الوضع كما أعتقد متجه نحو تدويل أكثرنحو محكمة الجنايات الدولية أو مجلس الأمن أما السيناريو الواضح الذي سيسلكه ذلك وإلى اين سيذهب البلد فهذا لايمكن لأحد أن يتنبأ به ومن يعتقد انه يعلم فهو مخطئ....



أما عن التدخل العسكري فهل هو وارد هذا سؤال آخر ...في ليبيا لم يكن فقط التدخل العسكري هو الذي حسم الأمور ... جغرافية ليبيا ساعدت فبنغازي بالشرق وطرابلس في الغرب مما ساعد على العملية العسكرية ... الدبابات والأسلحة في سوريا موجودة داخل الأحياء والمدن... في الوقت الذي سيدمر فيه الطيران دبابة سيدمر أربعة مباني ... نحن هكذا لن نحمي المدنيين الذين سيموتون بصواريخ الناتو وطائراته .. ثانيا ما ساعد في ليبيا هو الانشقاقات عالية المستوى على الصعيد الدبلوماسي والعسكري والحكومي الذي دعا لجلسة مجلس الأمن لحماية المدنين الليبيين هو مندوب ليبيا في الأمم المتحدة عندما أرسل القذافي أربعين ألف مقاتل مع دباباتهم لسحق الثوار في بنغازي بل وطائراته والطيارون الليبيون كانوا وطنيون هربوا إلى مالطا أو قاموا بهبوط اضطراري في الصحراء كي لا يقصفو مدينتهم , اتضح انو هاد الشخص جن وبدنا المجتمع الدولي يدخل ولو لم يتدخل لكان القذافي لم يتردد في ذبح مليون شخص مقيمين في بنغازي وجلب مليون بدالهم من تشاد واقامتهم ببنغازي واعطاؤهم المسكن والموارد لذلك كان تدخل المجتمع الدولي ضروري جدا


وادين من يقول ان ثوار ليبيا عملاء او ثوار الناتو اكان عليهم رؤية الشع يذبح ورفص التدخل بحجة العروبة ورفض الاحتلال وأصلا لايوجد اي عسكري للناتو على أرض ليبيا والحجة الاخرى ان اناتو جاء من اجل البترول , فقد عرض القذافي على الناتو خمس او ست مرات كل بترول ليبيا مقابل ابقاؤه وايقاف العملية العسكرية ورفضو , فالموضوع ليس موضوع نفط هاذا شخص مجنون قد يرتكب مجزرة يقتل فيها ربع او نصف مليون بسهولة والدليل ما فعله عندما دخل الثوار طرابلس بدأ الاعدام للسجناء السياسيين كان في سجن بو سليم 20000 شخص .


بالنسبة لسوريا لا نملك الجغرافيا الليبية ولا الانشقاقات ولا بساطة الملف اللليبي القذافي خسر كل حلفائه وليبيا دولة ليس لها حدود مع دول اقليمية حساسة لم يبق له اي صديق في المجتمع الدولي وخطابه غبي واخرق... في سوريا يوجد خطاب منمق لكن افعال سيئة وتوجد تحالفات مع ايران ومع حزب الله ودول اقليمية اخرى وهذا قد يقلقل الوضع , ويمنع المجتمع الدولي من التدخل عسكريا , حتى لو تم الطلب من مجلس انتقالي منتخب ويمثل الشعب فقد لانحظى بجواب ايجابي وهذا يجب ان يوخذ بعين الاعتبار ( مو اذا قلنا للناتو تعو قصفو قواعد الاسد بيجو الطيارات بكرة ) وهذا سؤال يجب على من يطلب التدخل العسكري الاجابة عليه ماذا لو طلبتم ورفض؟


وهنا ساعود واعلق مرة اخرى على موضوع المجلس الوطني يوجد توق شديد في الشارع لتشكيله , وهذا ليس فقط للحاجة لقيادة لانه في ذهن الناس يوجد اعتقاد خاطئ وواهم بان تشكيل المجلس الوطني اليوم سيعني حماية المدنيين غدا وبدء اصطياد دبابات الاسد بعد اسبوع على غرار ليبيا , تشكيل المجلس الوطني لن يؤدي لحماية دولية قريباً للمدنيين او ربما لن يؤدي لحماية المدنيين أبداً ولن يعني توقف القتل لكي لانعول على شيئ لانعرف ماذا ندفع له , تشكيل المجلس الوطني شرط لازم لحماية المدنيين لكنه غير كافي , لايمكن ان تستمر الثورة بدون تشكيل المجلس لكن تشكيله لايعني اننا انتصرنا ( بس وقتها رح يقدر يروح عالهند ويتحاور ويروح عروسيا اذاغيرت موقفها طبعا ويروح عالبرازيل)


أشير الى ان تشتت المعارضة قد نفر دول أرادت المساعدة مثل تركيا وقابلتنا الادارة المريكية بناء على تذكية السفارة بمن يمتلك القبول في الشارع السوري والخبرة السياسية المطلوبة , الزيارة لاقت قبول في الشارع وادت الى نتائج ايجابية في مجلس حقوق الانسان.


"لا أريد أن أطيل عليك أكثر لكن هناك سؤال مهم جداً وهو بخصوص حلب كيف ترى الاوضاع في حلب من خلال معرفتك وملاحظاتك وما هو الدور الذي ينتظر حلب في الثورة السورية وما هو سبب تأخرها عن باقي المدن السورية ؟؟؟"


أنت يجب أن تجيب عن هذا السؤال هههههه


"أريد رأيك..."


عدم خروج حلب أو عدم خروج دمشق المدينة له عدة أسباب أولا هناك الكثير من النخب الاقتصادية وهؤلاء عادة ينأون بأنفسهم عن الاضطرابات هذا لا يعني أنهم مع النظام أو ضد الثورة بتاتاً لكنهم ببساطة لا يريدون دماً وقتلاً ويريدون لمصالحهم أن تمشي ... ثانياً هناك موضوع الامن الأعداد كبيرة جداً 85 ألف عنصر أمن ليس رقماً بسيطاً ... ثالثاً لم تخرج كل المدن بنفس الوقت حماه ... لم تخرج إلا بعد تسعين يوم من التظاهرات يا جماعة صحيح عندما نزلت تغير الكثير وقلبت المعادلة عندما تم الاعتداء عليها إذ جرت الدول العربية إلى كسر صمتها السعودية والبحرين وتونس والكويت لكنها لم تخرج من اليوم الأول ... درعا خرجت منفردة وخرجت المدن التي بعدها تضامناً مع درعا وليس ضد النظام ... عندما قمعت المظاهرات في درعا بالشكل الذي حدث بدأت الناس تثور على النظام ... ثم بدأ حاجز الخوف ينكسر وبدأت العالم بملئ الساحات أنا أذكر في مدينتي ديرالزور عندما كنت أتحدث مع الشباب يقولون اليوم خرجنا خمسمئة شخص والشبيحة كانوا مئة لم يستطيعوا ضربنا ... اليوم نزلنا أقل تمكنوا منا وهكذا فجأة صار هناك خمسة آلاف ... وفجأة صار ينزل إلى الشارع مئات الألوف -أربعمئة ألف في جمعة - وصارت قوى الأمن تترك المدينة يوم الجمعة ... فحلب تعيش هذه المخاضات التي عاشتها هذه المحافظات في شهر نيسان أو شهر أيار ... نتوقع من حلب المزيد ثم أن خروج المدينة لا يعني خروجها كلها ولكن خروج مظاهرات كبيرة هنا وهناك ... أرى الأمور تذهب بهذا الاتجاه فدمشق خرجت فيها مظاهرات وفي قلب دمشق أحياناً وإن كانت مظاهرات ريف دمشق أكبر بكثير وهنا أذكر عامل آخر وهو القمع الذي كان أكبر بكثير في الريف منه في المدينة لذلك علينا ألا نحمل أهل حلب الكثير والضغط عليهم طبعاً مع أنهم يحملون مسؤولية ليست قليلة وهي تخفيف الضغط عن المدن الأخرى وهذا ما فعله أهل حمص عندما خرجوا أثناء قصف درعا إلى ساحة الساعة وارتكبت يومها المجزرة وكان ذلك في 19 نيسان على ما أعتقد فخف الضغط كثيراً عن درعا التي كانت محاصرة وتحت القصف لذلك خروج المظاهرات في كل المدن سيخفف الضغط عن الجميع ويزيده على النظام .... وعلى فكرة هذا ما يميز ثورتنا حتى الآن على الثورة المصرية التي اعتبرت الثورة النموذج إذ جرى فيها مظاهرة واحدة مركزية وكانت في مدينة واحدة القاهرة في حين في سوريا هناك المئات من المدن القرى والبلدات التي خرجت فيها مظاهرات حتى تكاد تكون معظم البلدات شاركت ولو مرة في الثورة ... فنسبة المتظاهرين الذين خرجوا في سوريا إلى عدد السكان أكبر بكثير من عدد المتظاهرين إلى السكان في مصر هناك خرج ثلاث ملايين في المظاهرة المركزية بالنسبة لعدد سكان مصر ثمانين مليون في سوريا خرج ثلاثة ملايين في أحد الجمع بالنسبة إلى ثلاث وعشرين مليون أي النسبة تقريباً أربعة أضعاف ... هذا دونك عن العامل الأمني هناك غازات مسيةل للدموع ورشاشات مياه هنا دبابات ورشاشات وطائرات أحياناً ... لذلك بالطبع ثورتنا ثورة شجاعة وقوية وعلينا ألا نستعجل كل المدن ... طبعا دخول حلب مهم جداً حتى لو بعد تأخر فسيكون لها تأثير إيجابي وفعالية كبيرة جداً في الثورة ....


"كيف ترى سوريا بعد ستة شهور ... ؟ أو سنة ؟"


والله لا أعرف ... لا يوجد عندي تصور واضح ... لكن الأشخاص الذين دفعوا الدم والتضحيات لن يتراجعوا اليوم حتى لو نجح النظام بقمع المظاهرات بمعنى نجح في إدخال الناس في بيوتهم ... لكني أعلم أن لحظة انسحاب الجيش هي اللحظة التي سيعود فيها المتظاهرين إلى الشارع متظاهرين ورافعين نفس الشعارات ... هذا محسوم ... يعني قد لا يهزم النظام لكن لن تهزم الثورة هذا أمر محسوم وهذا ما أتوقعه وفي حال حدث وانهزم النظام بطرقة ما فالناس الذين خرجوا ضد النظام ودباباته وأسلحته لن يسكتوا لأي كان سيأتي بعده إذا كان يريد من يأتي بعد النظام سواء كان ليبرالياً أم اسلامياً أو علمانياً وأراد أن يعيد الطريقة التي كان بها النظام يحكم البلد ... الشعب الذي وقف في وجه الدبابات لم يعد يسكت لأحد ... لذلك أنا لست قلق من الكلام الذي يخوفون به الناس ... اختطاف الثورة وحرف الثورة عن مسارها ... أو انتهازية المعارضة ... هؤلاء الذين وقفوا في وجه النظام لن يسكتون لآخرين يحاولون الركوب عليها ... أنا مطمئن على مستقبل البلد السياسي طالما لم نقبل بالسلاح ... وطالما أن هناك ميل واضح عند الناس لتجاوز هذه المرحلة من تاريخ سوريا وإرساء قيم التعددية لاحظنا عندما كانت صفحات الثورة تسمي أسماء الجمع لم يلتزم بها الجميع ... هذا مؤشر صحي ويطمئننا على مستقبل الثورة ولو أنه لن يكون سهلاً .....


"السيد محمد العبد الله أشكر لك صراحتك وشفافيتك في هذا الحوار وأشكرك باسمي اسم أحفاد الكواكبي"


أشكر تنسيقية أحفاد الكواكبي على استضافتها وأتمنى أني كنت عند حسن ظنكم في إجاباتي وأن مستعد للإجابة على الأسئلة الطارئة أثناء نقاشاتكم ...


"شكراً لك ..."

كعبلون
12-09-2011, 12:43 AM
مداخلة الشيخ محمد اليعقوبي - الشريعة والحياة 12\09\2011
http://www.youtube.com/v/bxwASCphFUk

تأبط شرا ً
12-09-2011, 09:20 AM
شبّيح ما قبل المسيح!
صبحي حديدي
2011-09-11


بتاريخ 7 تموز (يوليو) الماضي أصدر عادل سفر، رئيس مجلس وزراء النظام السوري، تعميماً تحت تصنيف 'فوري وسرّي'، يبدأ هكذا: 'وردتنا المعلومات التالية: ستقوم عصابات دولية محترفة بدخول القطر بعد ان قامت تلك العصابات بإدخال جزء من معداتها التكنولوجية وأجهزة اتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى القواعد. وهذه العصابات متخصصة بسرقة المخطوطات والآثار والمتاحف والخزائن والبنوك، وسبق أن دخلت هذه الشبكة إلى العراق وليبيا لأنّ هناك إستراتيجية تهدف خلال الفترة القادمة إلى اقتحام البنوك والمراكز البريدية'. وينتهي التعميم بطلب 'تشديد الإجراءات الأمنية من خلال تركيب بوابات أمنية وأجهزة إنذار وكاميرات مراقبة مخفية، وتشديد الحراسة على المباني وإعادة النظر بعناصر الحراسة غير الكفوءة'.
التعميم موجّه إلى وزراء الإتصالات والتقانة، والثقافة، والمالية، فضلاً عن حاكم مصرف سورية المركزي؛ وهذه، بالطبع، ليست جهات أمنية أو استخباراتية، وأدوارها في مقارعة 'عصابات دولية محترفة' سوف تكون بائسة ومضحكة في آن. بيد أنّ ما يختفي طيّ التعميم هو الحقائق المفزعة عن تكاثر حوادث نهب وتزوير وتهريب آثار سورية ثمينة، وهذه أعمال معقدة لا يعقل أن تتمّ دون تسهيل من جهات أمنية عليا، لعلّها السادنة الأولى لهذه التجارة القذرة. تناسى رئيس وزراء النظام، كما ينبغي له أن يفعل صاغراً أو طائعاً، حقيقة أخرى جلية تشير إلى عصابات من طراز آخر تمارس تخريب الآثار السورية، ولا تعمل تحت جنح الظلام هذه المرّة، بل في وضح النهار، بمباركة النظام، وتهليل أبواقه.
فماذا يقول سفر في دبابات ماهر الأسد، التي اخترقت دوّار السباهي في مدينة حماة، حيث الأعمدة العتيقة، فأخذت تخبط فيه خبط عشواء، وكأنها تسير في أرض يباب؛ ومن نقاط تمركزها هناك قامت بقصف أحياء المدينة، فألحقت الأضرار بالكثير من معالم المدينة الأثرية، بما في ذلك القلعة الآرامية؟ وماذا يقول في قصف الجامع العمري (الذي أمر ببنائه الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، عند مروره في حوران)، مرّة بعد مرّة، على رؤوس اللاجئين إليه؟ وماذا عن النهب اليومي الذي يتعرّض له تل الأشعري، أحد سقوف وادي اليرموك الحوراني، والذي تعود مكتشفاته الأقدم إلى العصر الحجري؟ وماذا عن التشبيح الآثاري الذي يجري في إدلب ومعرّة النعمان وسائر جبل الزاوية، حيث مملكة إيبلا وتل مرديخ (الألف الرابع قبل المسيح)، ودير سنبل البيزنطي، ودير سيتا الروماني؟ وماذا عن النبش العشوائي، تحت سمع وبصر الأجهزة الأمنية، في تل حموقار، في منطقة الجزيرة، حيث تقع مدينة تعود إلى 3500 سنة قبل الميلاد، ويتفق الآثاريون على أنها واحدة من أقدم مراكز العمران؟
ما لا يفاجىء أنّ قطعة أثرية كبيرة سُرقت بعد أيام من صدور تعميم رئاسة مجلس وزراء النظام، وفي مدينة سورية ليست البتة مفتقرة إلى الرموز الكبرى: حماة، دون سواها! القطعة المسروقة هي تمثال ذهبي نادر لآلهة آرامية، وقد سُرق من داخل متحف المدينة، حيث اتضح للمحققين أنه لم تقع عمليات خلع لأبواب المتحف أو كسر للزجاج، وأنّ السارق تجوّل في المكان بحرّية تامة، وتوفّر له كلّ الوقت اللازم لنزع التمثال من قاعدته ونقله خارج المتحف. سلطات الأمن الجنائي سارعت إلى توقيف موظفي المتحف، دون التوصل إلى نتيجة بالطبع، لأنّ السارق الشبيح كان ويظلّ في حماية سادته الشبيحة الكبار، حيث لا قانون يردع ولا سلطة تمنع.
ولقد سبق لهؤلاء الشبيحة الكبار أن عاثوا فساداً في دمشق العتيقة، ولم يتورعوا عن تخريب أسواقها العريقة، وطمس معالم كبرى من تاريخها الأيوبي والمملوكي، بغية إقامة منشآت سياحية ومجمّعات تجارية، دون أي اكتراث بالعواقب العديدة، البشرية والتاريخية والآثارية والمعمارية والاقتصادية والثقافية، التي ستخلّفها هذه الجرائم الصريحة المعلنة. وهكذا، لم يعد يشبعهم أنهم نهبوا وينهبون ـ مثل ضباع شرهة جشعة، لا تشبع ـ في قطاع الاتصالات والهاتف الجوّال والأسواق الحرّة وصناعة الإسمنت، وما خفي من أشغال حرام هنا وهناك؛ فتوجّب أن يخرّبوا لكي يشتغلوا بإعمار ما خرّبوا، مع فارق أنهم يهدمون ما لا يجوز تهديمه، ويمسّون ما ينقلب أيّ مساس به إلى جريمة كبرى بحقّ الإنسان والتاريخ في آن معاً.
لا يفاجىء، أيضاً، أنّ منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) تبدي من القلق على كنوز سورية الآثارية والتاريخية والعمرانية، أكثر بكثير ممّا تبديه السلطات السورية، ليس السياسية أو الإدارية وحدها، بل السلطات الآثارية أيضاً! وكيف ستفعل هذه، أو هل تتجاسر أصلاً، إذا كانت جهات التخريب والنهب والسرقة هي ذاتها عصابات التشبيح العاملة لدى رجال النظام؛ وهؤلاء يمارسون النهب الشمولي على نحو وجودي أو غريزي، لأنهم ببساطة يعتبرون سورية مزرعة لهم ولأبنائهم، كما كانت لآبائهم!
وثمة، لا ريب، فارق في نوعية الألم إزاء ما يقترفه ضابط أمن بحقّ شهيد، مثل الناشط الشابّ غياث مطر، قضى تحت التعذيب؛ وما يقترفه شبيح آخر بحقّ آلهة آرامية، أو رقيم سومري، أو مسجد عمري. ثمة، في المقابل، على ضفّة الشعب، فارق المقاومة الذي يستولد الأمل، من قلب الألم...

كعبلون
12-09-2011, 01:19 PM
-------------------------------------------------------------
جبل الزاوية ـ سوريون نت:

كشفت مصادر وثيقة الصلة في جبل الزاوية لـ سوريون نت عن عزم مئات الضباط والجنود المنشقين عن الجيش السوري القيام بعمليات عسكرية نوعية في المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة أملا في تحريرها والإعلان عن كونها منطقة محررة لاستقبال الجنود المنشقين في المستقبل، وأضافت المصادر بأن تركيا تدعم هذا التوجه سيما وأنه يأتي بعد أيام من تصريحات لافتة للرئيس التركي عبد الله غول ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان التي قال لا حديث بعد اليوم مع بشار الأسد، وعلم موقع سوريون نت أن الضباط والجنود المنشقين المنضوين تحت لواء ضباط الأحرار يتوقعون أن يقوم الطيران الحربي السوري بقصف المنطقة إلا أنهم اتخذوا كل الاحتياطات وكل الاستعدادات لمواجهة هذه التحركات العسكرية والتي قد تتوج بطلب حماية دولية وحظر جوي سوري وبدعم تركي..
ويقول خبراء عسكريون أن تحرك الطيران الحربي السوري فوق المدن السورية في الأيام الأخيرة ربما يكون بروفات للقيام بمثل هذه التحركات في المستقبل والاضطلاع بضربات عسكرية قوية للمنشقين ..
ويقول أهالي منطقة جبل الزاوية وإدلب بأن المنطقة تعيش في مجملها حالة من التحرر والاستقلال عن النظام السوري منذ أسابيع خصوصا وأنها تؤوي الكثير من الضباط والجنود المنشقين وعلى رأسهم قائد لواء ضباط الأحرار حسين الهرموش، وكان النظام السوري قد أعلن أكثر من مرة عن مخاوفه في أن تشكل جبل الزاوية بنغازي جديدة ينطلق منها ثوار سورية نحو تحرير البلد من آل أسد ..
لكن مصادر سورية معارضة في القاهرة عبرت عن قلقها لاختفاء المقدم السوري المعارض حسين الهرموش قائد لواء ضباط الأحرار، وإن كانت المصادر شددت على أن المشروع الاقليمي والدولي يدعم تحرك عسكري معارض للنظام السوري بوجود أو بعدم وجود الهرموش.
من جهة أخرى أعلن قائدُ الجيش السوري الحر رياض الأسعد في بيان تشكيل كتيبةِ أبي عبيدة عامر بن الجراح في ريف دمشق، وكتيبة معاوية بن أبي سفيان في دمشق في إطار جهود لمقاومة قوات الأمن السورية، لوقف قتل المتظاهرين.
وتوعّد الأسعد، الرئيس السوري بشار الأسد بأن يَلقى مصير القذافي، مؤكداً “سقوط النظام أسرع مما تتوقعون”، وأعلن ان الجيش السوري الحر ليست له اهداف سياسية سوى تحريرِ سوريا من نظام الاسد، ودعا المعارضة السورية في الداخل والخارج لتوحيد الصف وحث الشعب السوري الى الاستمرار بالمظاهرات السلمية.
وبشّر الشعب السوري بأن قوات الجيش السوري الحر “توجه الضربات ضد عصابات الأمن و(الشبيحة) على كافة الأراضي السورية”.
وكان العقيد رياض موسى الأسعد (50 عاما) من القوات الجوية الفرقة 22 اللواء 14، أعلن انشقاقه عن الجيش في يوليو/تموز الماضي، وقال إن انشقاقه جاء «بسبب الممارسات القمعية للجيش العربي السوي تجاه المدنيين من الشعب السوري»، وأعلن انضمامه إلى “حركة الضباط الأحرار” التي أطلقها المقدم حسين هرموش في جسر الشغور في يوليو/حزيران الماضي، ولكن بعد نحو من أسبوعين عاد العقيد رياض الأسعد ليعلن تشكيل الجيش السوري الحر، وكتيبة “خالد بن الوليد” التي تقوم بعمليات في المنطقة الوسطى، بحسب ما يقوله ناشطون.
وفي بداية أغسطس/آب الماضي أعلن البيان رقم واحد للجيش السوري الحر
12-9-2011

كعبلون
12-09-2011, 01:23 PM
رغم ان قصة الجيش الحر ولواء الضباط الاحرار كلها اصبح عليها ظلال عديدة..خاصة م اتهام تركيا بتسليم حسين هرموض ومن ثم -وفقا للمقال- تساعد الجيش الحر على انشاء بنغازي سوريا..لكن عسى ان يكون الكلام صادقا

محمد الظفيري
12-09-2011, 01:45 PM
رسالة من المناضلة الحاجة اجرام علوي لابنائها الشبيحة

http://www.youtube.com/v/z7dNwrkP6Jk

عجوز النار .. فيها شبه كبير من شـووك !
:p

كعبلون
12-09-2011, 02:25 PM
قتل وعنف ضد نشطاء سلميين بسوريا

مطر قدم مبادرة لتقديم الماء والورود لعناصر الأمن والجيش أثناء المظاهرات (الجزيرة نت)

أطلق الشاب غياث مطر مبادرة لتقديم الماء والورود لعناصر الأمن والجيش السوري أثناء المظاهرات، وكان ناشطا في مجال التغيير السلمي ومناهضة العنف، لكن مبادراته تلك لم تجنبه العنف الشديد ضده من قبل الأجهزة الأمنية، ففارق الحياة تحت التعذيب، ورحل تاركا خلفه زوجة حاملا تنتظر وضع طفلتهما بعد أشهر.

وخلال تشييع جثمانه يوم السبت العاشر من سبتمبر/ أيلول استشهد الفتى أحمد عيروط (17 عاما) بنيران الأمن، إذ تم قطع الاتصالات والإنترنت عن مدينة داريا أثناء التشييع، وكان هناك وجود أمني كثيف.

وفي حديث للجزيرة نت قالت الناشطة الحقوقية رزان زيتونة إن "جثمان الشهيد غياث مطر كان منتفخا ومزرقا وعليه آثار كدمات وجراح في الرقبة والصدر، وهناك أثر لعيار ناري في منطقة البطن وجرح تمت خياطته بخيوط سوداء".

وتحدث أحد الأصدقاء المقربين من غياث للجزيرة نت عن وجود ثقبين متوازيين على الخاصرة اليمنى واليسرى، وثقب آخر كبير قرب الخاصرة اليسرى، كما لوحظ وجود شق كبير في البطن تمت خياطته بشكل سريع.

وأعرب عن خشيته من أن يكون هذا الشق بسبب عملية سرقة أعضاء حدثت أثناء وجود الجثمان في المستشفى، مع عدم إمكانية التأكد من ذلك بسبب حظر الأمن تشريح الجثة. وقد رُفع شريط فيديو مصور يوضح آثار التعذيب هذه إلى الإنترنت.

وأضاف أن عناصر المخابرات الجوية اتصلت بوالد الشهيد غياث مطر بعد ثلاثة أيام من اعتقاله، وأخبروه أنه خضع لعملية جراحية ناجحة، وضغطوا عليه للتوقيع على أوراق يقر فيها بتعرض غياث إلى محاولة اغتيال من قبل "عناصر مسلحة" كي يسمحوا بخروجه من المستشفى، ليكتشف الأب بعدها أن ابنه فارق الحياة ولم يخرج من العملية الجراحية المزعومة.

اعتقاله في كمين
وبحسب الحقوقية رزان زيتونة قام الأمن باعتقال معن الشربجي أخي الناشط السلمي المعروف وعضو تنسيقية داريا يحيى الشربجي، الذي كان مطلوبا أيضا.

وأجبرت قوات الأمن معن على الاتصال بأخيه على أنه مصاب وبحاجة إلى الإسعاف جراء ملاحقته وإطلاق النار عليه، وهرع يحيى بصحبة غياث لإسعافه ليجدا دورية الأمن تنتظرهم في الكمين الذي نصبته لهم عند مفرق صحنايا بالقرب من داريا، وذلك في السادس من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأضافت زيتونة أنه بعيد اعتقال غياث مطر تلقى أخوه مكالمة هاتفية من مقدم في المخابرات الجوية كال له فيها مختلف أنواع التهديدات والسباب البذيء.


جنود سوريون يقومون بإهانة معتقلين داخل صف دراسي في مدرسة باللاذقية (الجزيرة)
نشاط سلمي
وقالت زيتونة إن يحيى الشربجي كان قد تعرض للاعتقال عام 2003 وتم سجنه لمدة سنتين ونصف بسبب نشاطه في مجموعة داريا من تنظيف للمدينة، وتوزيع تقويمات كتبت عليها عبارات تناهض الرشوة، والتظاهر السلمي الصامت احتجاجا على احتلال العراق.

وقالت زيتونة إن "يحيى من الشباب الذين يحملون السلمية كمبدأ وقناعة راسخة، وكان يرى في الثورة مناسبة لنتغير نحن أيضا، وأن الورود التي يحملها المتظاهرون لا تؤثر فقط على الجنود بل تؤثر فيمن يحملها وتغيره".

ومن بين الشباب الذين حملوا الورود في داريا إسلام الدباس الذي تم اعتقاله في 22 يوليو/تموز الماضي، إثر محاولته تقديم الورود بيده إلى الجنود عن قرب ولا يزال مصيره مجهولا إلى الآن.

خوف على حياة المعتقلين
وأعربت زيتونة عن قلق عميق على مصير يحيى ومعن الشربجي وباقي المعتقلين، إذ يُخشى على حياتهم وسلامتهم، وأوضحت أنها ليست المرة الأولى التي تجري فيها تصفية نشطاء ميدانيين عقب اعتقالهم، فقد حدث ذلك على مدى شهور الثورة لكنه أصبح أكثر تواترا في الفترة الأخيرة.

وقالت إن "النظام يستخدم أسلوب تصفية النشطاء والقادة الميدانيين من أجل ضرب الحراك في الشارع، ومن أجل إرسال رسائل ترهيب بالغة الفظاعة لبقية السوريين حول المصير الذي ينتظرهم في حال الاستمرار بثورتهم".

وكانت لجان التنسيق المحلية في سوريا قد أصدرت بيانا مشتركا مع عدد من الحركات المعارضة الأخرى تدين فيه قتل غياث مطر، وتحذر من أي سوء قد يصيب يحيى الشربجي ورفاقه، وتحمل النظام مسؤولية سلامتهم.

كعبلون
12-09-2011, 03:39 PM
داني عبد الدايم...المقابلة مع قناة الحوار

http://www.youtube.com/v/gLep2zixEQs

كعبلون
12-09-2011, 10:58 PM
العشائر:

المفتاح الأول لفهم خصوصية التشبيح في حلب.خصوصية أخرت المسافة الزمنية بين بدء محاولات التظاهر الأولى(كانت متعددة و مبكرة:25 آذار في الشعار_لست أكيداً_) بين نجاحها الفعلي..تأخر حمل لواء نجاحه السلطوي التشبيح المبكر الذي كانت رمزه عائلة(ب) الشهيرة...المرحلة التي لم ينضج فيها التشبيح (المحلي) و المكتفي ذاتيا˝ بكل منطقة و حي كما حدث فيما بعد...لم تجد السلطة وسطاً جاهزاً أفضل و أسرعLتماسك اجتماعي عقل جمعي يستمع للرؤوس تشابك مصلحي قدرة على المواجهة الميدانية كونها أمرا اعتيادياً غياب نشاط اقتصادي منظم يغني عن هذا الدور...)
لعبت العشائر في معظم الأمكنة الأخرى - دير الزور و معرة النعمان و حمص أدلة واضحة – الدور الأساسي في الإشعال و الإستمرارو التصعيد إلا....عشائر حلب ... بدأ الأمر بمن قلنا و امتد للعشائر الأخرى.
السؤال البديهي : لم كانت عشائر حلب تلعب دورا˝ معاكسا˝
و الجواب بسيط إنها حلب التي لا تشبهها إلا دمشق و التي لا تحوي بدورها عشائر متماسكة لتقوم بدور مشابه..هذا كان من الفروق الأساسية للتشبيح في المدينتين..
لماذا حلب :لأنها حلب المتروبول .... (المتروبول : هو مصطلح كان يطلق على المركز الاستعماري الذي يصب فيه كل التجارات والأموال والاحتكارات الكبرى التي تأتي من المناطق المحيطية أو المستعمرة وفي هذا الكلام تشبيه لحلب بهذا المركز الصناعي الذي تصب فيه خيرات البلاد وتتركز فيه الخدمات والتجارة الأكبر وبالتالي يكون هذا المركز المتروبول بمثابة مركز تجمع ضخم لموارد البلد وتقوم العلاقات فيه على أساس المصالح المالية الضخمة مما يؤثر على البنية الاجتماعية فيحول القيم العائلية والقبلية إلى علاقات مالية دون أن تنفيها أي تبقى القيم العشائرية والعائلية لكن بشكل مشوه ... على الرغم من أن حلب لا ترقى الى مستوى المدن الضخمة عالميا في الصناعة والتجارة إلا أنها بالنسبة لسوريا ذات كثافة سكانية ومساحة وحجم استثمارات كفيلة بجعل طبيعة العلاقات فيها غير باقي المدن السورية ولو كانت ليست بعد مثل المدن الحديثة) إذاً حلب
المدينة الكونية ذات الملايين الثلاثة (عدد سكان لبنان) –دون حساب ريفها – الإقتصاد و الخدمات حيث الإحتكار فيه يملك قيمة أكبر بكثير من أي احتكار محلي في مكان آخر حيث : -خط الدائري الجنوبي و الشمالي يدر أرباحا˝ أكبر من أرباح خطوط نقل محافظة كاملة أخرى –
كيف أصبح هذا البنيان العشائري جزءا عملياً من بنية السلطة غير الرسمية..
السلطة ليست غبية_كما يشاع أحياناً_..بعد السقوط السوفييتي الكبير أعاد النظام انتاج نفسه دوليا و اقليمياً (المشاركة العسكرية في حرب الخليج تحت لواء الجنرال الامريكي شوارزكوف و لاحقتها السياسية محادثات السلام بالرعاية الامريكية) و الأهم أعاد انتج نفسه داخلياً بتوسيع (المشاركة) السلطوية...
لم يكن الخوف المتولد من حقبة الثمانينات كافياً في الزمن العولمي ما بعد السوفييتي كافياً لضمان انضباط الناس ..لا بد من (شراكة) ما ..و المزرعة كبيرة و تتسع (الجميع)... كبر النظام و كبرت القاعدة الإقتصادية فعمد لمشاركة (الكبار) ليضمن ولاءهم .. من هم الكبار:
هم القادرون على الضمان الولاء الكبير لشريحة كبيرة و بسعر بخس يقدم لبضع رؤوس..
لضمان ولاء مئة ألف ساكن في المدينة الرأسمالية تحتاج وظائف و جهازاً ادارياً كبيراً و خدمات عامة..لضمان ذلك لعشيرة يكفيك بضع أشخاص يتحولون لوكلاء عن من يمثلون..
بدأت السلطة بإدخال كل الجهات الشعبية (ما قبل القومية :عشائرية طائفية )في لعبة النظام
كيف تم ذلك:

و منذ 1990 ..انتخابات مجلس الشعب.. أصبح التمثيل العشائري في المدينة(إضافة للريف مثلما سبق) أمرا مطروحا تكرس بوصول محمود شعبان بري لأول مرة 1994 (من القصص ذات الدلالة أنه في انتخابات 1998 اختلف جناحا آل بري على التمثيل فحلت المشكلة العريضة بأن مثل الطرفان :عبد الملك و أولاد شعبان!!) و عضوية مجلس الشعب في سورية ليست منصباً سياسياً إنها دور اقتصادي قبل أي شيء
كلما زاد الإقتصاد انفتاحا˝ و لامركزية زاد عدد الأدوار المتاحة و قدمت هذه الأدوار للأقدر على جر شرائح متماسكة ( و العشائر أكثر الشرائح الإجتماعية تماسكا˝) إلى خانة الولاء المحمي بتبادل المصالح لقطاعات هائلة الربحية ( النقل – التهريب – المخدرات و الخوﱠات و حل المشاكل بالأجرة....) وصولاً للبسطات المجانية في مدينة يبلغ سعر أي محل تجاري في منطقة شعبية مكتظة ملايين الليرات ..
اندماج بالسلطة عبرت عنه لقاءات رأس النظام مع كل زعماء العشائر بصفتهم العمود الفقري للوفود (الممثلة) لحلب في عز أزمة النظام..رأسمال بناه النظام خلال عقدين و بدأ بصرفه في وقت الشدة
التحالف مع رأس المال دعم هذا التشبيح المكلف اقتصاديا˝( تواردت أسماء الشهابي وعزوز والصباغ شراباتي - الممنوع من السفر مؤخرا˝ ؟؟ ) و هنا الاشارة الى شمول الشهابي بالعقوبات الأمريكية ذات دلالة
أيضا˝ مراسيم العفو المتلاحقة التي أخرجت للشارع آلاف (الحثالة ) الذين كنا نسمع أخبار جرائمهم يوميا˝ في عكس السير ( ما قبل الثورة ) و اشتهرت حلب بفضلهم بالجرائم قذفت للشوارع آلاف الكوادر المهيئة سلفاً للتشبيح...
التشبيح ليس موقفاً سياسياً هنا ..إنه دور اجتماعي اقتصادي لأصحابه يؤدي خدمة سياسية جليلة بثمن بخس..كانت حلب من أقل المدن التي كلفت السلطة أمنياً..التشبيح أقوى أرخص و أقل استفزازا ..و شبيحة حلب أدرى بشعابها
اجتماع ما سبق من تماسك العشائر و اندماج رؤووسها ببنية السلطة و تحالفها مع راس المال الحلبي و الهامش الاقتصادي المعطى لمنتفعيها و رشوة قواعدها بمزيج من العفو و الرشى الصريحة و الضمنية كان الاساس الصلب للتشبيح الذي تميزت حلب بمحليته و امتداده لكل مكان فيها..

سوري أصلي
13-09-2011, 08:44 AM
العشائر:

المفتاح الأول لفهم خصوصية التشبيح في حلب.خصوصية أخرت المسافة الزمنية بين بدء محاولات التظاهر الأولى(كانت متعددة و مبكرة:25 آذار في الشعار_لست أكيداً_) بين نجاحها الفعلي..تأخر حمل لواء نجاحه السلطوي التشبيح المبكر الذي كانت رمزه عائلة(ب) الشهيرة...المرحلة التي لم ينضج فيها التشبيح (المحلي) و المكتفي ذاتيا˝ بكل منطقة و حي كما حدث فيما بعد...لم تجد السلطة وسطاً جاهزاً أفضل و أسرعLتماسك اجتماعي عقل جمعي يستمع للرؤوس تشابك مصلحي قدرة على المواجهة الميدانية كونها أمرا اعتيادياً غياب نشاط اقتصادي منظم يغني عن هذا الدور...)
لعبت العشائر في معظم الأمكنة الأخرى - دير الزور و معرة النعمان و حمص أدلة واضحة – الدور الأساسي في الإشعال و الإستمرارو التصعيد إلا....عشائر حلب ... بدأ الأمر بمن قلنا و امتد للعشائر الأخرى.
السؤال البديهي : لم كانت عشائر حلب تلعب دورا˝ معاكسا˝
و الجواب بسيط إنها حلب التي لا تشبهها إلا دمشق و التي لا تحوي بدورها عشائر متماسكة لتقوم بدور مشابه..هذا كان من الفروق الأساسية للتشبيح في المدينتين..
لماذا حلب :لأنها حلب المتروبول .... (المتروبول : هو مصطلح كان يطلق على المركز الاستعماري الذي يصب فيه كل التجارات والأموال والاحتكارات الكبرى التي تأتي من المناطق المحيطية أو المستعمرة وفي هذا الكلام تشبيه لحلب بهذا المركز الصناعي الذي تصب فيه خيرات البلاد وتتركز فيه الخدمات والتجارة الأكبر وبالتالي يكون هذا المركز المتروبول بمثابة مركز تجمع ضخم لموارد البلد وتقوم العلاقات فيه على أساس المصالح المالية الضخمة مما يؤثر على البنية الاجتماعية فيحول القيم العائلية والقبلية إلى علاقات مالية دون أن تنفيها أي تبقى القيم العشائرية والعائلية لكن بشكل مشوه ... على الرغم من أن حلب لا ترقى الى مستوى المدن الضخمة عالميا في الصناعة والتجارة إلا أنها بالنسبة لسوريا ذات كثافة سكانية ومساحة وحجم استثمارات كفيلة بجعل طبيعة العلاقات فيها غير باقي المدن السورية ولو كانت ليست بعد مثل المدن الحديثة) إذاً حلب
المدينة الكونية ذات الملايين الثلاثة (عدد سكان لبنان) –دون حساب ريفها – الإقتصاد و الخدمات حيث الإحتكار فيه يملك قيمة أكبر بكثير من أي احتكار محلي في مكان آخر حيث : -خط الدائري الجنوبي و الشمالي يدر أرباحا˝ أكبر من أرباح خطوط نقل محافظة كاملة أخرى –
كيف أصبح هذا البنيان العشائري جزءا عملياً من بنية السلطة غير الرسمية..
السلطة ليست غبية_كما يشاع أحياناً_..بعد السقوط السوفييتي الكبير أعاد النظام انتاج نفسه دوليا و اقليمياً (المشاركة العسكرية في حرب الخليج تحت لواء الجنرال الامريكي شوارزكوف و لاحقتها السياسية محادثات السلام بالرعاية الامريكية) و الأهم أعاد انتج نفسه داخلياً بتوسيع (المشاركة) السلطوية...
لم يكن الخوف المتولد من حقبة الثمانينات كافياً في الزمن العولمي ما بعد السوفييتي كافياً لضمان انضباط الناس ..لا بد من (شراكة) ما ..و المزرعة كبيرة و تتسع (الجميع)... كبر النظام و كبرت القاعدة الإقتصادية فعمد لمشاركة (الكبار) ليضمن ولاءهم .. من هم الكبار:
هم القادرون على الضمان الولاء الكبير لشريحة كبيرة و بسعر بخس يقدم لبضع رؤوس..
لضمان ولاء مئة ألف ساكن في المدينة الرأسمالية تحتاج وظائف و جهازاً ادارياً كبيراً و خدمات عامة..لضمان ذلك لعشيرة يكفيك بضع أشخاص يتحولون لوكلاء عن من يمثلون..
بدأت السلطة بإدخال كل الجهات الشعبية (ما قبل القومية :عشائرية طائفية )في لعبة النظام
كيف تم ذلك:

و منذ 1990 ..انتخابات مجلس الشعب.. أصبح التمثيل العشائري في المدينة(إضافة للريف مثلما سبق) أمرا مطروحا تكرس بوصول محمود شعبان بري لأول مرة 1994 (من القصص ذات الدلالة أنه في انتخابات 1998 اختلف جناحا آل بري على التمثيل فحلت المشكلة العريضة بأن مثل الطرفان :عبد الملك و أولاد شعبان!!) و عضوية مجلس الشعب في سورية ليست منصباً سياسياً إنها دور اقتصادي قبل أي شيء
كلما زاد الإقتصاد انفتاحا˝ و لامركزية زاد عدد الأدوار المتاحة و قدمت هذه الأدوار للأقدر على جر شرائح متماسكة ( و العشائر أكثر الشرائح الإجتماعية تماسكا˝) إلى خانة الولاء المحمي بتبادل المصالح لقطاعات هائلة الربحية ( النقل – التهريب – المخدرات و الخوﱠات و حل المشاكل بالأجرة....) وصولاً للبسطات المجانية في مدينة يبلغ سعر أي محل تجاري في منطقة شعبية مكتظة ملايين الليرات ..
اندماج بالسلطة عبرت عنه لقاءات رأس النظام مع كل زعماء العشائر بصفتهم العمود الفقري للوفود (الممثلة) لحلب في عز أزمة النظام..رأسمال بناه النظام خلال عقدين و بدأ بصرفه في وقت الشدة
التحالف مع رأس المال دعم هذا التشبيح المكلف اقتصاديا˝( تواردت أسماء الشهابي وعزوز والصباغ شراباتي - الممنوع من السفر مؤخرا˝ ؟؟ ) و هنا الاشارة الى شمول الشهابي بالعقوبات الأمريكية ذات دلالة
أيضا˝ مراسيم العفو المتلاحقة التي أخرجت للشارع آلاف (الحثالة ) الذين كنا نسمع أخبار جرائمهم يوميا˝ في عكس السير ( ما قبل الثورة ) و اشتهرت حلب بفضلهم بالجرائم قذفت للشوارع آلاف الكوادر المهيئة سلفاً للتشبيح...
التشبيح ليس موقفاً سياسياً هنا ..إنه دور اجتماعي اقتصادي لأصحابه يؤدي خدمة سياسية جليلة بثمن بخس..كانت حلب من أقل المدن التي كلفت السلطة أمنياً..التشبيح أقوى أرخص و أقل استفزازا ..و شبيحة حلب أدرى بشعابها
اجتماع ما سبق من تماسك العشائر و اندماج رؤووسها ببنية السلطة و تحالفها مع راس المال الحلبي و الهامش الاقتصادي المعطى لمنتفعيها و رشوة قواعدها بمزيج من العفو و الرشى الصريحة و الضمنية كان الاساس الصلب للتشبيح الذي تميزت حلب بمحليته و امتداده لكل مكان فيها..

طيب صرنا كلنا نعرف المشكلة وجذورها في حلب مع أني اعتبر ان ما اتى به الكلام هنا جزء من خطة منظمة كانت تدار في حلب على مدار سنيين طويلة حتى وصلنا في حلب إلى ماوصلنا إليه
الآن في حلب السلطة والأمن أصبح فعلياً بيد الشبيحة من عصابة بري وشويحنة وحمرة والعساسنة وبعض الحثالة الماردلية وتجرأ ايضاً بعض الأرمن وبعض المسيحيين ولكن باعداد قليلة جداً وأظنها بالأصل محاولة من النظام المجرم أن يزج بأي كان لمتابعة خطته بفتنة طائفية...
الآن ماهـو الحل في مدينة حلب ...أغلب أهل حلب لم يخرجوا خوفاً من فوضى أو طمعاً بأصلاح أو أو..ألخ . لم ينالوا ما أرادوا وبالعكس بتأخرهم خلقوا حالة صعبت الأمور عليهم في حلب ففي خروج اعتى المجرمين بالمدينة من السجن وتجنيدهم من قبل عصابة الأسد وتجنيد حثالة حلب التي ذكرناها سابقاً كشبيحة محلية أصبح الفوضى في حلب لامثيل لها بكل صدق أقول أن الناس في حلب تعيش حالة ذل وخنوع لايحسدوا عليه تخيل أن يأتي مجموعة ذعران على عمارة من ثلاثة أدوار ويستولوا على سطح العمارة بقوة السلاح ويهددون سكانها ومن يعترض عليهم بالقتل ويقوموا ببناء طابق أو طابقين والأنكى من هذا أن عملية البناء تتم ليلاً نهاراً وهؤلاء الذعران يتجرأون على البيوت وعلى حرماتها بالتلصص والكلام النابي واغلبهم كان مسجوناً لجرائم شائنة لايستبعد أن يكون منها اغتصاب او تحرش او حتى اغتصاب اطفال فالعفو الذي اصدره الشبيح الأول كان لهؤلاء...
حتى أن هناك مواجهات مسلحة حصلت في حي العامرية بين الشبيحة الحلبيين وبين عناصر امنية عندما تدخل الأمن لأسترداد أرض تم اغتصابها من قبل الشبيحة كانت ملك لأحد التجار الداعمين والذي له علاقة مع الأمن والغريب ان الأمن انهزم وانسحب على الفور تاركاً الأرض لهم يبنون فيها تحت قوة السلاح وتحت تهديد بالقتل لمن يتدخل....
مـا هـو الـحـل يـا حـلـب وقد جرى بك ماجـرى
أنا من مؤيدي فـكـرة التخلي عن السلمية فقط وفقط بمواجـهة هؤلاء المجرمين الشبيحة المحليين في حلب لأنهم فعلاً خريجو سجون ومجرمين وعند تعديهم على أي مظاهرة سلمية يجب أن يتم تربيتهم حتى ولو وصل الأمر إلى أقصى عقوبة يستحقونها
وتبقى الثورة مبدأها سلمي ويعتبر هذا بمثابة الدفاع عن النفس ودليلي على قوة وتأثير هذا لحل هذه المشكلة في حلب هو أن هؤلاء على علم الجميع مرتزقة وسكرجية ومحبحبيين ومايقوموا به لايكادوا ان يفقهوا ابعاده ولايمكن ان يستوعبوا هم عبيد فعليون ولذلك تراهم من أجبن الناس عند المواجهة وسقوطهم سريع جداً جداً وهروبهم اكيد وما يبدونه من بطولة وشجاعة ظاهرة امام المتظاهرين منبعه انهم لم يتلقوا اي مواجهة مما شجعهم واعطاعهم مداً
وفقط مثالين حدثا في حلب أيدا فكرتي
في حي المرجة في باب النيرب خرج عشرات فقط من الشرفاء في مظاهرة ومواجهة للشبيحة وعند اعتراضها من قبل الشبيحة حصل اشتباك عنيف بينهم وبين المتظاهريين بالعصي والهراوات والسكاكين اقسم لي احد من كانوا موجوديين أن ثلاثة أرباع الشبيحة وقفوا ينظرون ولم يشاركوا ولم يتدخلوا حتى تدخل الأمن واصبح يعتقل المتظاهرين وعندها بدء جزء منهم بسحب الناس ولكن بالبداية كانت الغلبة للمتظاهرين
وفي 23رمضان يوم الثلاثاء هذه لن أنساها أبداً خرجت مظاهرة بعد التراويح من مسجد بلال الحبشي في حي صلاح الدين وكان الشباب المتظاهر يخفي عصي صغيرة وبعض الأسلحة البيضاء بعد أن أعتدى عليهم الشبيحة على عدة ايام متواصلة...وما أن بدأت المظاهرة والشبيحة الحلبية ينتظرونهم ويحسبون أنهم كالعادة سيضربون ويفرقون ويعتقلون وتنفض المظاهرة ويقبضون ..حتى صارت المفاجأة فهذه المرة هجم المتظاهرين عليهم ووسط ذهول الجميع حتى الشبيحة اصبحوا يجرون دون ان يعرفوا ماذا حدث وتم ضربهم بشكل شديد وأكاد أقسم أن أعداد الشبيحة كانت تفوق اعداد المتظاهرين باضعاف وهربوا ولم يبقى منهم إلا جريحاً مكسوراً يئن ويبكي أو مختبئاً كالفأر واستمرت المظاهرة لساعة حتى قدوم عناصر الأمن العسكري ومدد للشبيحة باعداد رهيبة تفوق 3آلاف
هؤلاء الشبيحة المحليون لا مبدأ لهم ولادين ولا أخلاق مرتزقة وخوفهم شديد على أرواحهم فعند رؤية جدية المتظاهرين بالدفاع عن ثورتهم وعند رؤية ماقد يحصل لهم أقسم بالله لن ترى أحد منهم ولكن عندما يسمعون الشباب ينادوون (مالـي علاقة مالـي علاقة) كالذي سمعناها في مسجد آمنة وهم ينتهكون حرمة المسجد ويضربون شاب امام المئات ويقتلون شاب آخر والرجال تهرب امامهم وتصيح مالي علاقة عندها سيصبح هؤلاء الحثالة رجال وتغمرهم البطولة والشجاعة
ماحصل في مسجد الرفاعي شئ مخزي لمن تعدى على حرمة المسجد ولكنه ايضاً مشرف جداً لمن استبسل في الدفاع عنه وتصدى لهم ولم يسمح بدخولهم ...أما في مسجد آمنة في حلب ماحدث كان مخزي للطرفين مع تحفظنا على تقبيل رأس كل شجاع وحر في حلب خرج وتبرأ إلى الله ولم يهب ولم يخف

سوري أصلي
13-09-2011, 09:43 AM
عجائب الله...
لم يعد الأمر غامضاً أو يحتاج إلى التحليل الدقيق أنها أعاجيب الله نشهدها في وقتنا هذا...
لم يكن أحد يظن أو يتوقع أن يحدث ماحدث ولن ينكر حتى الغير مؤمن أنها أعاجيب الله...
شخص عادي شعر بالظلم والقهر مثله مثل الملايين في الأقطار العربية يحرق نفسه فيسقط طاغوت ..ليس هذا منطق أو شئ يمكن تفسيره ..فلو قلنا أن الثورات والربيع العربي أنطلق من بعد الحرب والحصار الظالم على غزة وقتل الأطفال بالفسفور لفهمنا واستوعبنا ولكنها عجائب الله...
كم من عامل ومواطن كبير وصغير يضرب ويهان ويغتصب ويتم حرقه على أيدي عناصر الأمن المجرمين في كل الأقطار العربية وحتى تحت سمع ومعرفة الملايين دون أن تهتز شعرة فماذا حصل حتى انتفض الناس لقيام شخص عادي لاهو بالقائد السياسي ولا المعارض القديم بحرق نفسه للطمة عادية في بلداننا من شرطية لم يلتفت إليها عشرات من شاهدها...كان من الممكن أن يقرأ أغلبنا الخبر ويعتبر أن هذا الرجل مجنون وأنه قد يخلد بالنار لأنه أنتحر.....ولكن ماحصل من عجائب الله
من كان يظن أن مصر المحروسة التي تم استعباد أحرارها عشرات السنيين واستباحة ثرواتها وتفقير شعبها واذلاله ان مجموعة من الشبان على الفيسبوك سيغيروا تاريخها ويسقطوا الفرعون ويحشدوا الملايين على قلب رجل واحد ...ربما سابقاً م تكن تستطيع أن تأخذ رأياً واحداً من مصريان على شئ مسلم به فلكل رأي وأتجاه ..ولكن في 25يناير كان هناك رأي واحد ل80مليون مصري...أليست هذه عجائب الله
من كان يتوقع أن يسقط فرعون مصر بعتاده ورجاله وحزبه ومن معه وكل هذا من طرف والدعم الدولي الأمريكي شئ آخر ...من كان حتى يحلم أن يسقط ويوضع بالقفص هو وأولاده وزبانيته في 18 يوم ...هل نحن نحلم طبعاً لا أنها عجائب الله
والقذافي المجنون وكتابه التعيس وسنوات طوال عجاف نال منها بشعبه من الظلم والجهل والفقر مانال..هل كان الليبيون يحلمون ان هذا الطاغوت المجنون الذي يقول أنه مجد ليبيا قد يهرب ويختبأ كجرذ أجرب لا والله أبداً ....انها عجائب الله
والطاغوت اليمني السفيه الثعلب الذي صيره الله ليصبح كقرد محروق هل من تفسير لليمن وماحدث فيها ...اليمن شعب يباهي بحمله للسلاح والقات الذي يبقيه نخدراً حتى عن واجباته اليومية فكيف ينتفض ويثور ويخرج بالملايين وكيف يجتمع على قلب رجل واحد ولا يشعلها حرب أهلية ويطالب بثورة سلمية بأنزياح الظلم والظالمين عن كواهلهم .....انها عجائب الله
ومايحدث في سوريا قمة العجائب لمن يعرف سورياونظام سوريا وعصابة الأسد في سوريا..اقسم بالله كان الحديث الذي يدور بين السوريين اثناء ثورة تونس وثورة مصر لايخالطه الشك بأن لا أمل لقيام ثورة في سوريا إلا بأعجوبة من أعاجيب الله وهذا ماحدث
حتى ان الشبيح الأول خرج علينا بوسائل الأعلام العالمية بكل ثقة يقولها أن الثورات التي حدثت لن تصل إلى سوريا والناس في الشارع لايعرفون هل هذا الكلام دقيق ان ننتظر أعجوبتنا من الله ...
من كان يتخيل أن يحدث في سوريا مايحدث الآن أقسم بالله لا أحد
حوران ودرعا كانت سابقاً من رجالات الدولة وفيها من أهلها من منتسبي الجيش عدد كبير وكنا نعرف أن أغلب ضباط الجيش المختصين بالتوجيه السياسي والعقائدي الذين يروجون للفكر البعثي كلهم من درعا وحوران...لايوجد مواطن سوري يخطر على باله ان تبدأ الثورة من حوران ودرعا...وعلى يد اطفال لايتعدى عددهم ال15طفل كانوا يلعبون ويهتفون ويقلدون مايشاهدونه على شاشات التلفاز من ثورات ويكتبون على جدار المدرسة الشعب يريد اسقاط النظام ولو سألت معظمهم لايستطيع ان يفسر ماتعنيه العبارة...كان من الممكن أن يقوم مدير المدرسة بدل أن يأتي برجال الأمن السياسي أن يقوم بمعاقبتهم ومسح كتاباتهم وتنبيه ولي أمرهم وخلصت الشغلة...ولكنها عجائب الله
كان من الممكن للمجرم عاطف نجيب رئيس فرع الأمن السياسي في درعا أن يوبخ الأطفال ويضربهم ويحتجزهم لساعات لتخويفهم ثم يسلمهم لآبائهم لتربيتهم وأن ينال كرامة الآباء الذين طلبوا منه الأفراج عن أبنائهم بدل أهانتهم في اعراضهم هو والمجرم المحافظ كلثوم....ولكنها عجائب الله
كان من الممكن والمنطقي والبديهي لأي شخص عاقل وليس رئيس دولة من المفروض أن لديه الحكمة ولديه المستشاريين والمعاونيين الذين يدرسون ويحللون أبعاد أتخاذ أي قرار قبل أصداره ... لو قام هذا الغبي المجرم باعتقال المسئوليين عن الحادثة التي حصلت ويعاقبهم عليها باشد العقوبات والذهاب لدرعا وتهدئة أهلها لما رأينا حتى خبر عن ذلك في وسائل الأعلام غير المدح والتكريم له ولزبانيته ولحكمته وحبه لشعبه....ولكنها عجائب الله
ومانراه من قتل وتعذيب اهانات وتخريب ومجازر تحدث في سوريا غيض من فيض وهي السبب الذي جعل أهل سوريا تسكت عن الظلم والظالمين لسنيين طويلة ...ولكن مالذي حدث الآن وما الذي جعل هؤلاء يخرجون للموت بصدورهم وكلما أزداد الظلم والقتل زادوا من اصرارهم وثقتهم بالنصر ماالذي غير هؤلاء الذين كانوا بمجملهم يخرجوا بمسيرا اجبارية يحملوا صور الشبيح الأول ويهتفوا بحياته...انها عجائب الله
والنصر وقصم ظهر الظالم الطاغوت الشبيح الأول هو وعائلته ونظامه وزبانيته من أقدار الله ولاريب أنها ستكون من عجائب الله وآياته والتي اسأل الله أن يعجل بها إن كانت خيراً ولعل في تأخيرها خيراً لانعلمه وبدأت بعض دلائله تنكشف من سقوط لمزيد من الأقنعة وكشف المزيد من المنافقين وليعلم الله الذين آمنوا والذين كفروا ويمحص قلوبهم...أما الموت والتعذيب مايجري على الأنسان فهي قدر ولن يؤخر النصر أجل أنسان ولن يقدمه فمن كتب الله له الموت سيموت ومن كرم الله ان يجعل موته بالشهادة فكلها نعم لا تعد ولا تحصى فسبحان الله الذي يجلي قلوب الناس التي اصابها الخمول والصدأ
وصرنا على يقين أن عجائب الله لن تنتهي ونحمد الله أننا نعيش لنشهدها ونسأله أن نكون من اهل الحق في هذه الأيام التي ينزلق فيها الكثير من الناس نحو مهالك النفاق

كعبلون
13-09-2011, 02:52 PM
عجائب الله...

حوران ودرعا كانت سابقاً من رجالات الدولة وفيها من أهلها من منتسبي الجيش عدد كبير وكنا نعرف أن أغلب ضباط الجيش المختصين بالتوجيه السياسي والعقائدي الذين يروجون للفكر البعثي كلهم من درعا وحوران...لايوجد مواطن سوري يخطر على باله ان تبدأ الثورة من حوران ودرعا...

كان من الممكن للمجرم عاطف نجيب رئيس فرع الأمن السياسي في درعا أن يوبخ الأطفال ويضربهم ويحتجزهم لساعات لتخويفهم ثم يسلمهم لآبائهم لتربيتهم وأن ينال كرامة الآباء الذين طلبوا منه الأفراج عن أبنائهم بدل أهانتهم في اعراضهم هو والمجرم المحافظ كلثوم....ولكنها عجائب الله

قصة هجوم الجيش السوري و الأمن على الرستن ,إن العماد مصطفى طلاس
اتصل بمحافظ حمص فقال له :الحاجز أمام بيت أهلي فنحن معروفون فلماذا يوجد هذا الحاجز فرد عليه المحافظ:أنت الآن مواطن سوري عادي "حقك فرنك و نص" و طبق السماعة في وجهه
فاتصل العماد مصطفى طلاس بإبنه اللواء مناف مصطفى طلاس وقال له عما جرى و مناف طلاس لواء في الفرقة الرابعة فأخذ عناصره إلى محافظة حمص في الأسبوع الماضي و دخل إلى مبنى المحافظة و كسر المكاتب و دخل إلى مكتب المحافظ و ضربه ضرباً مبرحاً عند ذلك اتصل المحافظ ببشار الأسد
و أخبره ماذا جرى فعند ذلك أصدر بشار قرار بإقالة مناف مصطفى طلاس من الفرقة الرابعة
فعند ذلك انشق العماد مصطفى طلاس و نجله مناف عن الجيش السوري و انضموا إلى الثورة في مدينة الرستن
عند ذلك ثار أهل الرستن بعد سماعهم ما جرى و هناك ضباط آخرون أيضا انضموا إلى الثورة
و هم الآن يدافعون عن مدينة الرستن فاضطر الأمن و الحرس الجمهوري بالقصف بالمدفعيات عن بعد عدة كيومترات عن المدينة.


هذا خبر نشر في الفيسبوك.. ولو صدق لكان مثالا آخرا على عجائب قدرة الله..انه يفرق بين قلوبهم ويربط على قلوب السوريين

كعبلون
13-09-2011, 03:10 PM
طيب صرنا كلنا نعرف المشكلة وجذورها في حلب مع أني اعتبر ان ما اتى به الكلام هنا جزء من خطة منظمة كانت تدار في حلب على مدار سنيين طويلة حتى وصلنا في حلب إلى ماوصلنا إليه
الآن في حلب السلطة والأمن أصبح فعلياً بيد الشبيحة من عصابة بري وشويحنة وحمرة والعساسنة وبعض الحثالة الماردلية وتجرأ ايضاً بعض الأرمن وبعض المسيحيين ولكن باعداد قليلة جداً وأظنها بالأصل محاولة من النظام المجرم أن يزج بأي كان لمتابعة خطته بفتنة طائفية...
الآن ماهـو الحل في مدينة حلب ...أغلب أهل حلب لم يخرجوا خوفاً من فوضى أو طمعاً بأصلاح أو أو..ألخ . لم ينالوا ما أرادوا وبالعكس بتأخرهم خلقوا حالة صعبت الأمور عليهم في حلب ففي خروج اعتى المجرمين بالمدينة من السجن وتجنيدهم من قبل عصابة الأسد وتجنيد حثالة حلب التي ذكرناها سابقاً كشبيحة محلية أصبح الفوضى في حلب لامثيل لها

مـا هـو الـحـل يـا حـلـب وقد جرى بك ماجـرى
أنا من مؤيدي فـكـرة التخلي عن السلمية فقط وفقط بمواجـهة هؤلاء المجرمين الشبيحة المحليين في حلب لأنهم فعلاً خريجو سجون ومجرمين وعند تعديهم على أي مظاهرة سلمية يجب أن يتم تربيتهم حتى ولو وصل الأمر إلى أقصى عقوبة يستحقونها


هو انا اخطأت بشي.. هذا الكلام أعلاه هو من سلسلة مقالات منشورة او ستنشر في صفحة أحفاد الكواكبي.. (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=164976610250985&set=a.149447628470550.37538.140611186020861&type=1)
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=164976610250985&set=a.149447628470550.37538.140611186020861&type=1)
الهدف من هذا نقاش ما يحصل.. ولعل النقاش محصور بابناء المدينة بهدف الوصول لحل.. اغلبنا يطرح الحل غير السلمي وبنفس الوقت غير المسلح.. يعني الجميع يرفض حمل السلاح ولكنه يؤيد تأديب هذه العصابات عبر حملات كالتي حصلت في العامرية أو في مظاهرات أخرى..

مشكلة حلب انها وكما قلت لم تكن مقتنعة بنشاة الثورة لانها نشأت في حضن النظام ولاسباب غير ثورية (خلافات عشائرية) استغلتها المعارضة لتضمها للحراك الضعيف الذي بدأته في دمشق وحلب.. ما فعله النظام هو تماما ما يفعله السيد بعبده الآبق.. وكان هذا بمباركة من بعض البعثيين الحورانيين ايضا.. ولهذا لم يلق الكثير من التجاوب في سوريا في الاسبوع الاول والثاني والثالث.. لكن دخول حمص وحماة ومن ثم الدير كان له اثر كبير في تحويل "الشجارات في درعا" كما كان ينظر لها الكثيرون الأى ثورة حقيقية بمظاهرات مليونية..

النظام كان يخاف من لمناطق الحدودية لهذا ضرب درعا بدون رحمة وأتبعها بالجسر ايضا ومن ثم بدير الزور وتل كلخ ..وبالنسبة له خروج حلب كان اخطر من خروج حماة وحمص لان حلب كموقع استراتيجي هي الانسب لعمل "بنغازي سوري".. ولانه لا يريد دخولها عسكرية قبل اشتعال الفتنة المدنية داخلها سلط عليها هؤلاء الحثالة بهدف حث الناس هناك على حمل السلاح..
علينا ان نكون حذرين جدا في مواجهة الشبيحة بطريقة لا توحي بحرب اهلية او نزاع عشائري

سوري أصلي
13-09-2011, 04:25 PM
هو انا اخطأت بشي.. هذا الكلام أعلاه هو من سلسلة مقالات منشورة او ستنشر في صفحة أحفاد الكواكبي.. (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=164976610250985&set=a.149447628470550.37538.140611186020861&type=1)

الهدف من هذا نقاش ما يحصل.. ولعل النقاش محصور بابناء المدينة بهدف الوصول لحل.. اغلبنا يطرح الحل غير السلمي وبنفس الوقت غير المسلح.. يعني الجميع يرفض حمل السلاح ولكنه يؤيد تأديب هذه العصابات عبر حملات كالتي حصلت في العامرية أو في مظاهرات أخرى..

مشكلة حلب انها وكما قلت لم تكن مقتنعة بنشاة الثورة لانها نشأت في حضن النظام ولاسباب غير ثورية (خلافات عشائرية) استغلتها المعارضة لتضمها للحراك الضعيف الذي بدأته في دمشق وحلب.. ما فعله النظام هو تماما ما يفعله السيد بعبده الآبق.. وكان هذا بمباركة من بعض البعثيين الحورانيين ايضا.. ولهذا لم يلق الكثير من التجاوب في سوريا في الاسبوع الاول والثاني والثالث.. لكن دخول حمص وحماة ومن ثم الدير كان له اثر كبير في تحويل "الشجارات في درعا" كما كان ينظر لها الكثيرون الأى ثورة حقيقية بمظاهرات مليونية..

النظام كان يخاف من لمناطق الحدودية لهذا ضرب درعا بدون رحمة وأتبعها بالجسر ايضا ومن ثم بدير الزور وتل كلخ ..وبالنسبة له خروج حلب كان اخطر من خروج حماة وحمص لان حلب كموقع استراتيجي هي الانسب لعمل "بنغازي سوري".. ولانه لا يريد دخولها عسكرية قبل اشتعال الفتنة المدنية داخلها سلط عليها هؤلاء الحثالة بهدف حث الناس هناك على حمل السلاح..
علينا ان نكون حذرين جدا في مواجهة الشبيحة بطريقة لا توحي بحرب اهلية او نزاع عشائري
أخشى أن يكون كلامي قد تم فهمه على أني قد خطأتك..لا أبداً وبما أني أبن مدينة حلب وسوري اصلي وكما اسلفت نريد النقاش للوصول لحل سليم يدعم ويناصر التحرك السلمي نحو التغيير
ودعوتي لتربية الشبيحة الحلبية ماهي إلا رأي من واقع التجربة ولا يمكن أن يتم تعميمه على مجمل الحراك الشعبي العام.
اعلم مدى خطورة ما أدعو إليه وماتوابع مواجهة الشبيحة الحلبية وما قد يثير من مشاكل الثورة بغنى عنها ولكنه شر لابد منه في حلب لدرء خطر أكبر قد تدفع مدينة حلب ثمنها بالمستقبل أن تم ترك الأمور بيد هؤلاء السفهاء ومن واقع تجربتي الشخصية أعلم أن عدم مواجهتهم يزيد عددهم ويدفع بالكثير امثالهم للأنخراط بتنظيماتهم وبمواجهة قليلة هرب معظمهم وصاروا يحسبوا ألف حساب حتى ان بعضهم غير مكان سكنه وهذا ماحصل مع سلمو الماردلي الذي قام بطعن وقتل الشهيد محمد أكتع عند مسجد آمنة وبعد معرفته ومتابعته وترقبه هرب وغير مكان سكنه وحتى جماعته تم حلهم وايضاً عدد من شبيحة الأرمن هربوا ولم يعودوا مرة ثانية بعد أن تم ضربهم وتربيتهم امام مسجد بلال وانا متأكد أن من تم ضربه امام مسجد بلال ومنهم من وصل لحالة خطرة وتم تكسيره لن يعودوا مرة ثانية هم ومن معهم حتى بمشفى الرازي تمت معالجتهم تحت حراسة امنية شديدة ولا أبالغ أن قلت أن أضعف المتظاهرين جسدياً يومها أصبح كالنمر يجول ويصول بين عشرات منهم يجرون امامه كالفئران....

كعبلون
13-09-2011, 07:26 PM
من واقع تجربتي الشخصية أعلم أن عدم مواجهتهم يزيد عددهم ويدفع بالكثير امثالهم للأنخراط بتنظيماتهم وبمواجهة قليلة هرب معظمهم وصاروا يحسبوا ألف حساب حتى ان بعضهم غير مكان سكنه وهذا ماحصل مع سلمو الماردلي الذي قام بطعن وقتل الشهيد محمد أكتع عند مسجد آمنة وبعد معرفته ومتابعته وترقبه هرب وغير مكان سكنه وحتى جماعته تم حلهم وايضاً عدد من شبيحة الأرمن هربوا ولم يعودوا مرة ثانية بعد أن تم ضربهم وتربيتهم امام مسجد بلال

أولا لم افهمك خطأ
ثانيا كلامك مزبوطك 100% لكن يجب تجنب المواجهة المباشرة.. المواجهة غير المباشرة ممكنة وفعالة بل أكثر فعالية لانك لو هاجمت المجرم فانه سيعرف اين انت اما في حال المواجهة غير المباشرة فكل الاتجاهات ممكنة وبما أن هذه العصابات غير مسلحة برشاشات حسب ما فهمت بالتالي خوفها اشد من هذه المواجهات..

wroood
14-09-2011, 06:51 PM
النظام السوري أثبت أن للحمير علاقات مشبوهة مع جماعات ارهابية مندسة ومشبوهه وناوية على تخريب بيت البلد المشبوه .. لذلك وجب اعدامها ..


http://www.youtube.com/v/F9G9WvK7Zhg&feature=player_embedded


wroood
14-09-2011, 07:08 PM
نظرية تأليه النظام السوري لم تزل معشعشة في عقول الكثيرين..
المشكلة عايشين جو النظرية مزبوط ومقتنعين فيها .. يعني لو طلع بشار الأسد براسو وحكالهم أنا لست ربكم الأعلى..
حيطلع واحد نعجة من جماعة المنحبكجية يقول بقناعة تامة تامة تامة: بل أنت ربنا الأعلى..


http://www.youtube.com/v/sjUgeHGvvcQ&feature=player_embedded


شاعر الورد و النار
14-09-2011, 07:40 PM
نظرية تأليه النظام السوري لم تزل معشعشة في عقول الكثيرين..
المشكلة عايشين جو النظرية مزبوط ومقتنعين فيها .. يعني لو طلع بشار الأسد براسو وحكالهم أنا لست ربكم الأعلى..
حيطلع واحد نعجة من جماعة المنحبكجية يقول بقناعة تامة تامة تامة: بل أنت ربنا الأعلى..


http://www.youtube.com/v/sjUgeHGvvcQ&feature=player_embedded



تفووووووووووووووووهه عليك يا كلب يا ابن الكلب
الله يحضرني يوم تكون في عم تحترق
يلعن شرفك واطي

قلموني
15-09-2011, 11:39 AM
شو مشان التبادل الشبيحي الاعلامي
يعني بنشوف شبيح سوري على المنار او علىNBN بيطلع شبيح لبناني مقابيلو على الدنيية او على السورية
ليش مابيدمجوا الأربع محطات مع بعض وبيخلصوا أوفرلهم ..
ولازم يشكلوا فرقة الشبيحة المتحدون المنحطون الوقحون السافلون ...... ...... ....... ...........
الغريب انهم صاروا مكروهين أكثر من اسيادهم ...

ولازم يلعن روحك يا حافظ....

كويلو
15-09-2011, 11:41 AM
http://www.youtube.com/v/AgXeJkzx_8I&feature=player_embedded

نورس فيلكا
15-09-2011, 12:19 PM
مقارنة بين الجيش اليابانى والجيش العربي السوري
الجيش السوري
http://sahafioun.com/newsgfx/Rape(32).jpg

الجيش اليابانى
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251614_234464873259826_147158128657168_743001_7015 85_n.jpg


(منقول)

سوري أصلي
15-09-2011, 12:29 PM
النظام السوري أثبت أن للحمير علاقات مشبوهة مع جماعات ارهابية مندسة ومشبوهه وناوية على تخريب بيت البلد المشبوه .. لذلك وجب اعدامها ..


http://www.youtube.com/v/F9G9WvK7Zhg&feature=player_embedded



حتى يتم تفسير هذا الفيديو لمن لايعرف عصابة الأسد وقد يستغرب لماذا يقتلون الحمير ...أقول لهم أن هذا القتل هو عملية تدريب نفسية لتشجيع افراد الجيش وتهيئتهم وتقسية قلبهم على الاجرام والقتل..لأان القتل واطلاق الرصاص ليس بالأمر الهين وبالأخص للمجندين المستجدين وكان هذا الأمر يحصل في الثمانينيات في السجون كانوا يدربوا زبانيتهم على عمليات القتل بالتدريج حتى يصبح كالوحش المسلوب من أنسانيته لايشعر برهبة من الموت والقتل والدم ...بالأضافة أن الحمير التي تم قتلها تعتبر من أملاك أهل الريف يستخدمونها في شئونهم وعملهم الزراعي ولها قيمة وثمن ...يعني الظلم طال حتى البهائم التي لاذنب لها سوى أنها قابلت هؤلاء الهمج اللانسانيين المجرمين عليهم من الله مايستحقون

نورس فيلكا
15-09-2011, 02:34 PM
نظرية تأليه النظام السوري لم تزل معشعشة في عقول الكثيرين..
المشكلة عايشين جو النظرية مزبوط ومقتنعين فيها .. يعني لو طلع بشار الأسد براسو وحكالهم أنا لست ربكم الأعلى..
حيطلع واحد نعجة من جماعة المنحبكجية يقول بقناعة تامة تامة تامة: بل أنت ربنا الأعلى..


http://www.youtube.com/v/sjUgeHGvvcQ&feature=player_embedded


وهذا بالضبط ماحدث أيام سيدنا علي عندما قام هؤلاء العلويين (نسبة للإمام علي ) بتأليه علي بن أبي طالب ... علي رضي الله عنه طبعا إستنكر فعلهم الشنيع هذا واستعاذ منهم فقام بحرقهم ...هنا زادت قناعتهم بإن علي هو الله قائلين ( لايعذب بالنار إلا رب النار ) ... :ops2: والله حيرة فعلا ... طيب شلون راح يفهموا هذول إذا عقول أجدادهم كانت تشتغل بهذه الطريقة ..فكيف سيكون حال الاحفاد ...

(ماأسهل الكفر بالله ) حين ينحط البشر إلا مادون رتبة الحيوان ...(مع تحفظي الشديد واحترامي للحيوانات )...

كعبلون
15-09-2011, 03:55 PM
خيار وفقوس

المندسة السورية

منذ صغري كنت أسمع عبارة ” خيار وفقوس ” ورغم أني وقتها كنت أعرف الخيار وأجهل ماهية الفقوس فقد كنت أفهم المعنى العام للعبارة كاملة ولذلك لم أسأل عن معناها شأن الأطفال في حبهم للسؤال. كنت أظن الفقوس هو الخيار الصغير غير الناضج، أو أي طرح لم يكتمل نضجه.
عرفت وتفهمت وجود مبدأ الخيار والفقوس في الحياة العامة في الوظائف المدنية ولكني لم أهضم وجوده في الجيش، الخيار والفقوس بين الطوائف في القيادة العسكرية والرتب والتسريح عند بلوغ رتبة عقيد هي من حظ الفقوس. وإذا لم تكن مرضيا عنك_ لأنك انسان حر_ لن تشفع لك طائفتك ولا إمكاناتك. لقد خدمت في الجيش كضابط وكان لدي مسدسا حربيا وكان معي في القطعة نقيب علوي حلمه أن يحمل مسدسا وكان ممنوعا عليه لأن لسانه طويلا باعتقادهم.
واليوم تعلو الأصوات التي تخون الجيش بل و تدعوا للاعتداء على الجيش وهم لا يعرفون أن في الجيش خيار وفقوس. أجل فهكذا يتعامل النظام مع الجيش على مكوناته من الخيار والفقوس. هناك وحدات تمتلك التدريب والتسليح الحسن وتمنح الثقة والصلاحيات الواسعة وأخرى عكس ذلك.
عندما تنظر إلى هؤلاء المساكين على الحواجز تعرفهم من ثيابهم الواسعة فوق المعتاد وأحذيتهم العسكرية الكبيرة المتسخة المهترئة وأسنانهم التي انحشر بينها التراب الأحمر من تربة حوران البركانية، تعرفهم من ابتسامتهم لك وترددهم بل وخوفهم وهم يتقدمون منك مثيرين للشفقة يطلبون هويتك الشخصية ثم يعيدونها إليك بعد أن ينظروا إلى قائمة المطلوبين دون النظر في الاسم، تعرف ذلك لأنهم يمسكون الهوية بالمقلوب أو من الوجه الآخر لذي فيه صورتك الصغيرة .
جماعة الفقوس هذه حين اجتياح درعا كانوا في كل الأحياء وتركوا بلا طعام ولا شراب ولا دواء ولا اتصالات، وكانوا قد ضللوا بأنهم ذاهبون إلى الجولان، ظل أهل درعا حبيسو البيوت أياما، وحين سمح لهم بالخروج ساعتين يوميا للتسوق يا لهول مارأوا، لم يروّعهم الدمار في الممتلكات والسيارات بل منظر هؤلاء العساكر يأكلون الأعشاب من الجوع وقد أصابهم الجرب من عدم الاستحمام. وكان الفرج ، تداعى الأهالي بمدهم بالطعام والدواء وخاصة دواء الجرب، في وقت هم أحوج إلى من يمد إليهم يد العون. لم ينظروا إلى هؤلاء على أنهم عدوهم، فكروا فقط بأن لهم أولاد في محافظة أخرى قد يكون حالهم حال هؤلاء ويسألون الله أن يقيض لهم من يحن عليهم ويحسن إليهم.
كانوا يعرفون عدوهم من ملابسهم المقيفة وأجسامهم الضخمة وباصاتهم وأحذيتهم وأسلحتهم، نعم عدوهم هو الخيار وليس الفقوس..عدوهم له التمويل والصلاحية والثقة..عدوهم لا يرحم ولا يبتسم..عدوهم يقتل ويحرق ويعتقل وينكل ويرفس.
وبما أنه يصعب أحيانا أن نميز الخيار من الفقوس، ولأنه في كومة الخيار قد تجد حبات الفقوس والعكس صحيح، فلا يمكننا التعميم والسماح لأنفسنا بالقتل فقد نقتل عسكريا بريئا أهله شرفاء معادين للنظام شاء القدر أن يخدم ابنهم العلم في هذا المكان و التوقيت.
مصداق قولي ظهور المنشقين كل يوم، ظهور الفقوس من كومة الخيار وقبل انشقاقهم كنا نعدّم من الخيار، وكم منهم مازال في موقعه إما خوفا على نفسه وأهله وعرضه أو لأنهم يرون أنهم _ وهذا رأيي أنا أيضا_ من مكانهم يستطيعون أن يقللوا كمية القتل والإجرام ولو انشقوا لانشغلوا بحماية أنفسهم وكانوا عبئا على الثوار ولحل مكانهم من لا يرحم، أعلم من العساكر الذين التقيتهم أن الكثير من الضباط كانوا يقولون لهم اركضوا وراء المحتجين دون أن تمسكوا بهم وأطلقوا النار في الهواء حتى لا تتهموا بالتقاعس. كان بعضهم حتى من رجال الأمن يحذرون المطلوبين ويتركون لهم طريق النجاة.
بقي أن أقول إن خيارهم هو فقوسنا و فقوسهم هو خيارنا ، أرأيتم حتى الكبار أحيانا لا يميزون الخيار من الفقوس مثلي في طفولتي، فإذا كنت متأكدا أن من ستقتله هو من فقوس النظام فافعل، وإذا كنت تعتقد ان جماعات الخيار والفقوس ليست من مكونات الوطن تكن كالنظام الذي سياسته إخضاع الآخر أو إبادتة ، وسيبقى خيارهم خيارا خاطئا وسوف لن تفقس بيوضهم وقد وضعوها كلها في سلة واحدة. سلة القمع والخيار الأمني، سلة إيران ومن يدور في فلكها.وسيأتي اليوم الذي يتكاثر فيه الفقوس ليفوق الخيار عددا وقوة.. و عندما يترنح النظام سيتحول الجميع إلى جبهة واحة متراصة من الخيار “الخيار الثوري”. فلنحافظ على خيارنا وفقوسنا وهذا لن يمنعنا من رد الصائل والدفاع عن النفس إذا ما تمت مهاجمتنا.. عندها يشرع لنا الدفاع ضد المعتدي كائن ما كان وعندها لن يكون هنالك خيار وفقوس.

تســنيم
15-09-2011, 04:07 PM
طيب دبحو البشر كان بها ..مخلوقات بريئة ليش؟؟


نفسي اعرف
تدريب او حاطين راسهن براس ها الحمير؟؟؟

كعبلون
15-09-2011, 04:13 PM
لما أراد جنود البعث مفخرة يعطون للدنيا مثالا خالدا
فقال قائـــــلهم رايت لليـــلة فاتت قطيعا من حمير راقدا
هبوا إليه لقتله و استبشروا سننال أوسمة بهم و قلائدا
هم خير كفء إن أردتم قتاله كي تظهروا للناس فخرا ماجدا
فتجمعوا و استنفروا و تشاورا حلفوا بأن يلقوا مصيرا واحدا
و تحالفوا ألا يولوا دبرهم لعدوهم مهما تجلد صامدا
لما رأوا جمع الحمير ترددوا قالوا سنلقى محنة و شدائدا
فقال أشجعهم أيا قوم اثبتوا إن كان فيكم من لبشار عابدا
فاستشجعوا و استجمعوا و تقاتلوا لم يتركوا فيهم حمارا واحدا
لم ينسوا تصوير الجنود و فتكهم كي ما يكون الفلم عنهم شاهدا
http://www.youtube.com/v/PGeZ9kFCGjU

م.سليمان
15-09-2011, 05:55 PM
http://www.facebook.com/questions/145338262222993/?qa_ref=ns&ref=notif&notif_t=question_suggest

Abeer
15-09-2011, 10:49 PM
قال له اركع....

http://www.youtube.com/watch?v=zJRzFgvVR6c&feature=youtube_gdata_player



نورس فيلكا
16-09-2011, 01:37 AM
http://www.youtube.com/watch?v=-x8fYKByNP0

الامير المشرد
16-09-2011, 03:13 AM
http://www.youtube.com/watch?v=-x8fYKByNP0

نورس لاتلمني ان اتخذت قراراً بعدم الدخول على أي مشاركة لك بعد اليوم !
هذا ليس مدحاً بما يشبه الذم وليس ذماً كذلك!
انها حقيقه طبعتها على أحاسيسي هذا اليوم أنت تنقل بمواضيعك (حقائق مؤلمه!) يارجل!
لمواطن خليجي تربى ببئة اهلها يسبحون الله بكرة وآصيلا..
صحيح لنا أخطاء لنا ذنوب تغمرنا المعاصي وتتفشى بأكثرنا صفات الاعتزاز والغرور ولنا من التعالي نصيب وحظ وافر نحن سيئون لاسنى شعب الله المختار..
.
.
ولكن صدقني وإنا أقسم لك بالله غير حانف!
لايمكنني تخيل مواطن(سعودي) في صورة آخر مسخ وحيوان (مجرد بالجيش السوري) اومقدم شاهد لتو ( لقاء الهرموش) ولازال به روح بشرية!!
آي عذاب وآي شعور يشعر به الهرموش الآن ياترأى!!
لعمري اني اشعر به وأحس بة واستودعه الله ان ربي عليماً خبيرا..
يتذاكى التلفزيون السوري فيخرج هرموش بماكير مسلاسلاته العاهرة التي باع لنا منها الكثير..
ويديرها مدعومه بحبكة كاتبٍ زنديق ويستعين فيها بعقايير ومهدئات وحقن ادخلوها بجسد هرموش لتحمله عظامة ويقول: آمنت ببشار ربً لاشريك له!!
.
.
الجميع شاهد: على أخدود بشار الاسد الذي يقلي فيه عباد الله كل هذة الايام الجميع يتابع الى متى.....؟
هل يتخيل احد انه مكان (الهرموش) اليوم!
ام ابنه.....اخوة......خاله......عمه......جارة !!!!
طبعاً الجواب : لا
اننا ندرك وحشية وقذراة بشار الاسد والجيش العلوي الكافر !
ندرك قذارة هؤلاء القووووم!
وبشاعه مايرتكبونه بحق الطفل والمرآة والشيخ الأعزل!
في ظل قانون: سلمية سلمية و (لا) لتدخل الأجنبي!
والله لانرضى بأن يكون : حماراً بقبضة اؤلائك الفجرة!!
فكيف بمخلوق يحس ويشعر ويتألم !!!
الله اما اني أسألك الطف به وابرأ اليك من آي ذنباً يلحق بي من حوبتة والفرجة على إرتعاشة وانتفاضه اطرافه..
التي ظهرت رغم كل البرقندا والتحسب لعدم إظهار شي منها!
من يشعر انه إنسان يسأل نفسه:
ماذا يُفعل بالهرموش هذة اللحظة!!
ورتاحو فأقسم بالله لم ارأى وحشية بحياتي او اقراء كما قراءت لهذا النظام !!
آة
امي دايم كانت تقول لي لما تنصحني :
ياولدي لاتخاف إلا من الي مايخاف الله !

الي ربى شعبة على كلمات:
يلعن الله ويلعن ربك!!
الي يخلي الناس تسجد له وتقول انه الله !
الي وصل لهنا خلدة الله ليكون أيه لناس والخلق ليوم القيامة وذكرة في قرآن مجيد!
فصبراً ال ياسر ان موعدكم الجنة هكذا خاطب محمد من يعذبون بأيدي الكفار وهذا ما نعيدة
اليوم لرجال سوريا!
ونحذر العلويين من فتنة يحملونا لها حملاً فولله ان صبرنا بداء ينفذ على سكوتكم ومساندكم ومشاركتم لكل مايرتكب بحق اهلنا وإخوتنا فحذرونا نحن قنابل تتفجر ان بلغ السيل الزبى!!

كعبلون
16-09-2011, 11:16 AM
مواطنة سورية تعبر عن رايها: الشعب السوري بطران واذا شاف الموزة بيرميها ..
لازم تقتلوا المتظاهرين...لا يوجد بين المتظاهرين مهندسين لذلك يجب قتلهم (طيب لو كان في دكاترة او مدرسي جامعة او اي مهنة اخرى جامعية؟ هل يجب قتلهم ايضا"؟

لا ادري كيف نجت هذه المخلوقة من مجزرة الحمير التي نفذها الجيش السوري

http://www.youtube.com/v/b_KLDNALaPg

كعبلون
16-09-2011, 12:51 PM
برهان غليون يعلن عن اطلاق حركة سياسية تجسد تحفز الشباب السوري وتطلعه للعب دوره التاريخي في مصير بلده تحت اسم حركة المؤتمر الوطني السوري‏

منذ الشهر الاول للانتفاضة كان من الواضح بالنسبة لي انه من دون جبهة معارضة موحدةتشكل مظلة للثوار في الداخل في مواجهة عنف السلطة وتعبيء الراي العام وتقرب بين قطاعاته المختلفة والمتباعدة وتنسق علاقات الثورة في الساحة الدولية لن نستطيع ان نتقدم سياسيا وان نحول تضحيات الشباب العظيمة الي مكاسب سياسية تزيد من عزلة النظام وتعمل علي تضييق الخناق الوطني والدولي عليه.وقدكرست القسم الاكبر من جهدي في الاشهر الماضية للم الشمل والتقريب بين الاطراف والدعوة الي توحيد الصف.
لكن النتائج لم تكن علي المستوي المطلوب.وقد اضعنا وقتا وجهدا كبيرا من دون الوصول الي نتائج تذكر. والنتايج التي وصلنا اليها كانت ضعيفة بسبب ما رافقها من مساومات ومناورات من تلك التي تميز جميع القوى الراكدة التي فقدت الامل في التقدم والنمو.
بقيت اعتقد لفترة طويلة ان الأسباب العميقة لهذا العجز كامنة في انعدام الخبرة ونقص الممارسة وجنود الفكر وانعدام الثقة بين الاشخاص نتيجة العقود الطويلة من القمع والعزلة عن الجمهور وضعف التواصل او في الأغراء الذي تمارسه السلطة السياسية والمعنوية علي النفوس الضعيفة. لكن بعد التأمل العميق في الفشل المتكرر في مشاريع التوحيد والاندماج التي مثلتها المجالس والمؤتمرات اعتقد اليوم ان السبب الأهم والأكبر كامن في غياب الحركات السياسية الشعبية الكبيرة والقوية والحية القادرة وحدها علي التجدد والعمل والتفكير الابداعيين. فمثل هذه الحركات الشعبية والجماهيرية المنظمة هي وحدها القادرة على هيكلة الحياة السياسية وتثقيلها في المجتمعات بما تؤمنه لها من قوى فاعلة ومتحركة ومن خط سياسي واضح ومن وتيرة ثابتة للحركة والفعل. وهذا ما يجعل منها محورا تتوحد من حوله في الأزمات الوطنية جميع القوى الاخرى الصغيرة وضعيفة التنظيم. بمعنى اخر ان السبب قائم في ان أحزابنا التي كبلها القمع ودفعها الى التقوقع على ذاتها وأفرعها من حيويتها اصبحت جميعا بحالة التشرذم والشتات.
من هنا قررت ان أكرس جهدي منذ الان لبناء هذه الحركة الشعبية الجامعة التي ستكون تجسيدا للوطنية السورية الجديدة التي ولدت في رحم الثورة والتي سيقع عليها العبء الاكبر في تعزيز قوة الثورة وانتصارها وفي صياغة الخيارات السياسية الكبرى لسورية المستقبل التي ستولد وتحتاج الى البناء بعد سقوط نظام الطغيان.
وإنني ادعو الشباب منذ اليوم لاخذ مصيرهم بأيديهم والبدء في وضع الأسس النظرية والسياسية للحركة الجديدة، اعني لحزب المؤتمر الوطني السوري الذي سيجمع كل الطاقات والخبرات السورية الخيرة من اجل تحرير سورية من الاستعمار والاحتلال الداخلي وبناء أركان الدولة الديمقراطية المدنية الجديدة علي منوال ما فعل حزب المؤتمر الوطني الهندي الذي حرر الهند من الاستعمار البريطاني ووضع أسس اكبر ديمقراطية في التاريخ. وسوف يجدني الشباب دائماً الى جانبهم اضم جهودي لجهودهم واضع نفسي في خدمة قضاياهم العادلة.
عاشت سورية حرة أبية والمجد والخلود لشهدائنا

كعبلون
16-09-2011, 12:57 PM
من المجلس الوطني السوري الى قلوب الشباب الاستاذ خالد حاج صالح
http://www.youtube.com/v/MPwyaRCKUuQ

كعبلون
16-09-2011, 12:57 PM
من المجلس الوطني السوري الى قلوب الشباب الدكتور عماد الدين رشيد
http://www.youtube.com/v/48ZqW3I-Cq4

كعبلون
16-09-2011, 12:58 PM
من المجلس الوطني السوري الى قلوب الشباب الدكتورة بسمة قضماني
http://www.youtube.com/v/R6dQ9Effhok

كعبلون
16-09-2011, 01:46 PM
ضريبة الذل - يا ليت قومي يعلمون - سيد قطب - (كتبت هذه المقالة في بداية الخمسينات)
بعض النفوس الضعيفة يخيل إليها أن للكرامة ضريبة باهظة، لا تطاق، فتختار الذل والمهانة هرباً من هذه التكاليف الثقال، فتعيش عيشة تافهة، رخيصة، مفزعة، قلقة، تخاف من ظلها، وتَفْرَقُ من صداها، {يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ} [المنافقون:4]، {وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ} [البقرة: 96].

هؤلاء الأذلاء يؤدون ضريبة أفدح من تكاليف الكرامة، إنهم يؤدون ضريبة الذل كاملة، يؤدونها من نفوسهم، ويؤدونها من أقدارهم، ويؤدونها من سمعتهم، ويؤدونها من اطمئنانهم، وكثيراً ما يؤدونها من دمائهم وأموالهم وهم لا يشعرون.
وإنهم ليحسبون أنهم ينالون في مقابل الكرامة التي يبذلونها قربى ذوي الجاه والسلطان حين يؤدون إليهم ضريبة الذل وهم صاغرون، ولكن كم من تجربة انكشفت عن نبذ الأذلاء نبذ النواة، بأيدي سادتهم الذين عبدوهم من دون الله، كم من رجل باع رجولته، ومرغ خديه في الثرى تحت أقدام السادة، وخنع، وخضع، وضحى بكل مقومات الحياة الإنسانية، وبكل المقدسات التي عرفتها البشرية، وبكل الأمانات التي ناطها الله به، أو ناطها الناس ... ثم في النهاية إذا هو رخيص رخيص، هَيِّنٌ هَيِّن، حتى على السادة الذين استخدموه كالكلب الذليل، السادة الذين لهث في إثرهم، ووَصْوَصَ بذنبه لهم، ومرغ نفسه في الوحل ليحوز منهم الرضاء!

كم من رجل كان يملك أن يكون شريفاً، وأن يكون كريماً، وأن يصون أمانة الله بين يديه، ويحافظ على كرامة الحق، وكرامة الإنسانية، وكان في موقفه هذا مرهوب الجانب، لا يملك له أحد شيئاً، حتى الذين لا يريدون له أن يرعى الأمانة، وأن يحرس الحق، وأن يستعز بالكرامة، فلما أن خان الأمانة التي بين يديه، وضعف عن تكاليف الكرامة، وتجرد من عزة الحق، هان على الذين كانوا يهابونه، وذل عند من كانوا يرهبون الحق الذي هو حارسه، ورخص عند من كانوا يحاولون شراءه، رخص حتى أعرضوا عن شرائه، ثم نُبِذَ كما تُنْبَذُ الجيفة، وركلته الأقدام، أقدام الذين كانوا يَعِدُونه ويمنونه يوم كان له من الحق جاه، ومن الكرامة هيبة، ومن الأمانة ملاذ.

كثير هم الذين يَهْوُونَ من القمة إلى السَّفْح، لا يرحمهم أحد، ولا يترحم عليهم أحد، ولا يسير في جنازتهم أحد، حتى السادة الذين في سبيلهم هَوَوْا من قمة الكرامة إلى سفوح الذل، ومن عزة الحق إلى مَهَاوي الضلال، ومع تكاثر العظات والتجارب فإننا ما نزال نشهد في كل يوم ضحية، ضحية تؤدي ضريبة الذل كاملة، ضحية تخون الله والناس، وتضحي بالأمانة وبالكرامة، ضحية تلهث في إثر السادة، وتلهث في إثر المطمع والمطمح، وتلهث وراء الوعود والسراب ..... ثم تَهْوِي وتَنْزَوِي هنالك في السفح خَانِعَةً مَهِينَة، ينظر إليها الناس في شماتة، وينظر إليها السادة في احتقار.

لقد شاهدتُ في عمري المحدود - ومازلت أشاهد - عشرات من الرجال الكبار يحنون الرؤوس لغير الواحد القهار، ويتقدمون خاشعين، يحملون ضرائب الذل، تُبْهِظ كواهلهم، وتحني هاماتهم، وتلوي أعناقهم، وتُنَكِّس رؤوسهم.... ثم يُطْرَدُون كالكلاب، بعد أن يضعوا أحمالهم، ويسلموا بضاعتهم، ويتجردوا من الحُسنَيَيْن في الدنيا والآخرة، ويَمضون بعد ذلك في قافلة الرقيق، لا يَحُسُّ بهم أحد حتى الجلاد.

لقد شاهدتهم وفي وسعهم أن يكونوا أحراراً، ولكنهم يختارون العبودية، وفي طاقتهم أن يكونوا أقوياء، ولكنهم يختارون التخاذل، وفي إمكانهم أن يكونوا مرهوبي الجانب، ولكنهم يختارون الجبن والمهانة .... شاهدتهم يهربون من العزة كي لا تكلفهم درهماً، وهم يؤدون للذل ديناراً أو قنطاراً، شاهدتهم يرتكبون كل كبيرة ليرضوا صاحب جاه أو سلطان، ويستظلوا بجاهه أو سلطانه، وهم يملكون أن يَرْهَبَهم ذوو الجاه والسلطان! لا ، بل شاهدت شعوباً بأَسْرِها تُشْفِقُ من تكاليف الحرية مرة، فتظل تؤدي ضرائب العبودية مرات، ضرائب لا تُقَاس إليها تكاليف الحرية، ولا تبلغ عُشْرَ مِعْشَارِها، وقديماً قالت اليهود لنبيها {يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ} [المائدة : 24] فأَدَّتْ ثمن هذا النكول عن تكاليف العزة أربعين سنة تتيه في الصحراء، تأكلها الرمال، وتذلها الغربة، وتشردها المخاوف.... وما كانت لتؤدي معشار هذا كله ثمناً للعزة والنصر في عالم الرجال.
إنه لابد من ضريبة يؤديها الأفراد، وتؤديها الجماعات، وتؤديها الشعوب، فإما أن تؤدى هذه الضريبة للعزة والكرامة والحرية، وإما أن تؤدى للذلة والمهانة والعبودية، والتجارب كلها تنطق بهذه الحقيقة التي لا مفر منها، ولا فكاك.

فإلى الذين يَفْرَقُونَ من تكاليف الحرية، إلى الذين يخشون عاقبة الكرامة، إلى الذين يمرِّغُون خدودهم تحت مواطئ الأقدام، إلى الذين يخونون أماناتهم، ويخونون كراماتهم، ويخونون إنسانيتهم، ويخونون التضحيات العظيمة التي بذلتها أمتهم لتتحرر وتتخلص.

إلى هؤلاء جميعاً أوجه الدعوة أن ينظروا في عبر التاريخ، وفي عبر الواقع القريب، وأن يتدبروا الأمثلة المتكررة التي تشهد بأن ضريبة الذل أفدح من ضريبة الكرامة، وأن تكاليف الحرية أقل من تكاليف العبودية، وأن الذين يستعدون للموت توهب لهم الحياة، وأن الذين لا يخشون الفقر يرزقون الكفاية، وأن الذين لا يَرْهَبُون الجاه والسلطان يَرْهَبُهم الجاه والسلطان.


ولدينا أمثلة كثيرة وقريبة على الأذلاء الذين باعوا الضمائر، وخانوا الأمانات، وخذلوا الحق، وتمرغوا في التراب ثم ذهبوا غير مأسوف عليهم من أحد، ملعونين من الله، ملعونين من الناس، وأمثلة كذلك ولو أنها قليلة على الذين يأبون أن يذلوا، ويأبون أن يخونوا، ويأبون أن يبيعوا رجولتهم، وقد عاش من عاش منهم كريماً، ومات من مات منهم كريما.

كعبلون
16-09-2011, 01:50 PM
فرقة الشارع: حيّوا اهل الشام::

شكرا للاخوة في مصر
http://www.youtube.com/v/YB7rMeRkLhQ

كعبلون
16-09-2011, 03:58 PM
أعضاء المجلس الوطني السوري المجلس الوطني السوري يتشكل على النحو الآتي: - 60 % من أعضاء المجلس هم من الداخل، و40 % من الخارج - 52 % من أعضاء المجلس يمثلون الحراك الثوري وشباب الثورة - سمى إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي ممثليه في الخارج وننتظر تسمية ممثليه في الداخل في الأيام القادمة. - جماعة الإخوان المسلمين سوف تسمي مرشحيها لعضوية المجلس، وننتظر تسمية ممثلي الكتلة الوطنية الكردية في الداخل أيضاً. - هذا المجلس مفتوح للقوى السياسية والشخصيات الوطنية. - عدد أعضاء المجلس الحالي: 140 عضواً، والمُعلنة أسماؤهم 71 عضواً من الداخل والخارج. - يرجع المجلس في قراراته الإستراتيجية إلى هيئة للحكماء تضم 10 إلى 15 من الشخصيات التي هي محل التوافق الوطني، تُعلَن أسماؤها في وقت لاحق. الأسماء المعلنة من أعضاء المجلس الوطني السوري في الداخل والخارج هي: 1. إبراهيم اليوسف 2. أحمد رمضان 3. أحمد شاكر 4. أديب الشيشكلي 5. أسامة الشربجي 6. أسامة المنجد 7. أسامة قاضي 8. أنس العبدة 9. أنس عيروط 10. بدر الدين بحرو 11. بدر جاموس 12. بسام جعارة 13. بسمة قضماني 14. بشار العيسمي 15. بشار حسن الحراكي 16. جان عبد الله 17. جمال الوادي 18. حسام القطلبي 19. حسان الشلبي 20. حسان الهاشمي 21. خالد الحاج صالح 22. خالد خوجه 23. خليل كرو 24. رامي نخلة 25. رضوان العلمي 26. رضوان زيادة 27. رياض الحسن 28. ريمون معجون 29. ريمون يوخنا 30. ريناس سينو 31. زِيوَر العمر 32. سالم المسلط 33. سامر كيلاني 34. سداد عقاد 35. شادي جنيد 36. عبد الإله ثامر الملحم 37. عبد الباسط سيدا 38. عبد الباقي يوسف 39. عبد الرحمن الحاج 40. عبيدة نحاس 41. عفراء جلبي 42. عماد الدين الرشيد 43. عمار الحداوي 44. عمار قربي 45. عمر إدلبي 46. عمرو العظم 47. فداء المجذوب 48. كاميران حاجو 49. لؤي صافي 50. مأمون نقار 51. محمد العبد الله 52. محمد ثامر المهيد 53. محمد سرميني 54. محمد ياسر تبارة 55. محمد ياسين النجار 56. محمود الكيلاني 57. محمود عثمان 58. مصطفى الصباغ 59. مصطفى كيالي 60. مصطفى محمد 61. مطيع البطين 62. معاذ السباعي 63. منى محمد 64. موسى موسى 65. نجيب الغضبان 66. نذير حكيم 67. هبة الفوز 68. هشام مروة 69. هيثم رحمة 70. وائل مرزا

كعبلون
16-09-2011, 05:31 PM
لقاء بأصغر مطلوبة أمنيا… وصبية رشيقة تقود مظاهرة: مشاهدات من دمشق خلال جمعة ‘الموت ولا المذلة’
جامع الحسن



القدس العربي
زينة ارحيم
2011-09-15
———————-

يرّن هاتفها ‘ألو، أستطيع أن أؤمن لك سبعين نسخةً من الكتاب، ورقه نوعيةٌ جيدة وتستطيع قراءته بأسبوعين’ تُنهي المكالمة وتلتفت إلي مترجمةً ‘يحتاجون إلى مساعدات لأهالي المعتقلين والشهداء في برزة والقابون وعندي سبعين كرتونة من مواد غذائية تكفي كلاً منها عائلة لأسبوعين’.

هاتفٌ آخر ‘لازم نعمل العملية للولد سريعاً يا أبو نبيل، لعمليته الأولوية بعدها نتدّبر أدوية أمك’، تغلق وتشرح مرةً ثانية ‘هو متظاهر من الصفوف الأولى كان مصاباً واقتحم الشبيحة منزله ليحولوا عظامه إلى هشيم، جمعنا تكاليف عمليته ونحاول إدخاله إلى المشفى بحجة أن تعرض لحادث سيارة لئلا يعتقلوه منها، أما أدوية أم نبيل فهي طلبية أكياس دم ومواد طبية علينا تأمينها لدوما’.
هاتفٌ تلوَ الآخر وهي تلعن الظُلاّم الذين حولوا علاج الجرحى وتهريب الطعام لأهلها المُحاصرين إلى تهمة، صديقتي التي تُلقّب نفسها بـ’أم جوزف’ سأصلّي دائماً لذلك الصليب المتدلّي من راديوا سيارتك، وللإنسانية التي تخفق في مُحيّاك.

تعيش أم جوزف في كوكب أسميته ‘الحياة’ يعلو فيه صخب الحرية وأنصارها، لا يهدأ.. يزرعه المتظاهرون والنشطاء والأطباء الإنسانييون وجامعو المساعدات لعائلات الشهداء والمعتقلين كل يوماً حبّاً وغداً أجمل.

يدور كوكب أصدقائي ذاك في فُلك دمشق مع كوكب ‘المنحوتات’ الذي تتحرك به أجسادٌ جبصينيةٌ بلا روح تضحك وتسهر وتحتفل وتملأ صالونات التجميل والنوادي الليلية فيما تضجّ مقابر دمشق وغوطتها بالشهداء.

نظامٌ معقدٌّ يُسّير هذه الكواكب المختلفة بدمشق مع كوكب المتألمين الصامتين وكوكب الشبيحة الذي زرته في جمعة ‘الموت ولا المذلة’ بحي الميدان بدمشق.
مئاتٌ من الشبيحة بلباس خاكيّ وبعضهم مدّني يحملون هراواتٍ وعصي خضراء- ربما هي كهربائية- مع سكاكين، كانوا ينتظرون تحت جسر المتحلق الجنوبي وخلف جامع الحسن في حديقة صغيرة احتلّوها بالكامل، تأخر الشيخ كريّم راجح في خطبته فضجّت النساء تلفّ الشرفات جيئةً وذهاباً باحثات عن أسباب تأخرهم عن الموعد.

سيدة في الخمسينات من عمرها كانت تنتظرهم على باب الجامع ومعها لافتةٌ كَتبت عليها ‘مبروك لثوّار ليبيا من أحرار سورية’ وما إن خرج المصلون حتى انساب صوتها بين أصواتهم الخشنة التي تعالت بالتكبير قبل أن تتحول لهتاف ‘الشعب يريد إعدام الرئيس’ و’السوري يرفع إيدو، بشار ما منريدو’.

الشبيحة خرجوا من مخابئهم ليشكّلوا جدراناً عازلةً على الشوارع الرئيسة يمنعون بها التقاء مظاهرات الجوامع مع بعضها، كالمجانين يركضون بكل الاتجاهات ويصرخون كلاماً بذئياً لم أفهم معظمه.
المظاهرة تنقسم لمظاهرات عدة لتشتيتهم وما زالت الهتافات تخفق بسماء الميدان، هاهي القنابل المسيلة للدموع تٌطلق هنا وهناك وبلمح البصر يختفي المتظاهرون، ثلاث صبايا بخمارٍ أبيض كنّ يهتفن مع إحدى المظاهرات الفرعية ثم دخلن ببناء ما إن هجم الشبيحة.

بصلٌ وزجاجات كازوز وزجاجات ماء تُرمى من الشرفات على الشبيحة لتعيق حركتهم وليستخدمها المتظاهرون لإزالة آثار الغازات الحارقة للعيون، من خلف الغمامات البيض ذات الرائحة اللاذعة تراءى لي شاب وسيم يرتدي كنزةً بنفسجية، وقف وحيداً على طرف حديقة تجمع الشبيحة وصرخ بصوت عشرة رجال ‘حريّة للأبد غصباً عنك يا أسد’ ليُقاسم أصدقاءه قسماً من الشبيحة.

ورغم أن تلك الجمعة كانت ‘من أقل الأيام عنفاً في الميدان، فلم يستشهد فيها أحد، وإنما اعتقل – من أمام جامع الحسن وحده – حوالي خمسين شخصاً ككل يوم جمعة!’، إلا أن ذالك القرب الجسدي من الشبيحة أنهك روحي، أجل أعرف أنهم أشخاص من لحم ودم لكنني تفاجأت بذلك!، وبكمّ الحقد واللؤم الذي يضربون به أناساً لا يعرفون منهم سوى صوت حرّ يهتف لسورية أجمل دون عصيّهم وهراواتهم.
ولو خُيّرت بين الرصاص الذي أٌطلق علينا في دوما والهروات التي انهالت في الميدان لاخترت الرصاص، لأستشهد بعيداً عن الوحوش.
‘دوما وقصاع.. واحد’
بين دوما والرصاص علاقة عمرها ستة أشهر، إلا أن الرصاص ‘العادي وغير المخيف’ – كما تصّر أم عبادة وهي تبتسم – كان سطراً رميته في ذاكرتي القصيرة وسيُمحى أمام تلك الملاحم التي ستخلّد عن تلك الرحلة في مدينة الحرية. دوما التي لم يخطر ببالي زيارتها خلال السنوات السبعة التي عشت فيها بدمشق، رقصَت في أذني لحناً لا يقاوَم إغواءه عندما أخبرتني صديقتي أم جوزف أننا سنزورهم مساءً.
قبل الموعد حضر الجميع، ستة صبايا وتسعة شبّان بينهم شاب دوماني رافقنا طوال الرحلة ليتفقّد الطرق ويختار أقلّها حواجز.

وصلنا دوما، وأنا أحاول البحث عن الخوف فيّ، لأفاجأ بفراغه الواسع، لا ذرة من الخوف في قلبي، لا لشجاعتي وإنما لثقتي بأنني محمية بين أهلي في تلك المدينة التي لم أزُرها بحياتي ولا أعرف أحداً فيها.
قادنا صديقنا الدوماني إلى طريق مختصر أخرجنا فيه بوسط المظاهرة عند الخط الفاصل بين النسائية والرجاليّة، وقفت أو ربما مشيت أو ركضت لا أعرف، ما أعرفه أن قلبي كان يرقص على وقع طبل تعزف عليه صبيةٌ رشيقة تقود المظاهرة.

في دوما الحرية كان موعدي الثالث مع البكاء، سيدات بخمار سحبتنا للمشاركة بعد أن وزّعت علينا أعلاماً سورية نحملها وأخرى نتخّمر بها من الكاميرات والعواينية، وهانحن وسط المظاهرة، استغرق استيعابي لما يجري عدّة هتافات، ولأنني لم أكن أتابعهم هتفت وحدي ‘الشعب يريد إسقاط النظام’! وإذ بإحداهن تضربني برفق على كتفي مؤنّبة ‘نظام مين يا حبيبتي! نحنا عنا عصابة’ استسمحتها بهتاف واحد أطفئ فيه حرقتي التي تجاوز عمرها الخمسة شهور، كنت فيها ميّتةً أمام شاشة كمبيوتر حجريّة يبثون فيها الحياة بكل مظاهرة، فسامحتني.

صبيّة كانت تنظّم حركة المظاهرة بالتنسيق مع عدد من الرجال الذين طوّقونا خوفاً من ‘غدر الأمن’ وأخرى جرّتنا نحن الستة لنتصّدر المسير بعد أن وزّعت علينا شموعاً، لم أكد ألحظ انطفاء شمعتي حتى تشعلها إحداهن، تلتقي عيوننا، نبتسم ثم نعود للهتاف.

وفي غمرة انهماكي بالهتاف أول المظاهرة أمسكت إحداهن بيدي وأوعزت لي لأقرأ ترحيبهم بنا، التفتت إلى السيدات السائرات خلفنا وإذ بلافتةٍ كبيرة كتبن عليها ‘تنسيقية نساء دوما الحرّة ترحب بأحرار القصّاع’ وانطلق الهتاف ‘يا قصّاع دوما معاكي للموت’ و ‘واحد واحد واحد…قصّاع ودوما واحد’ بينما كانت صديقاتي -اللواتي اكتشفت لاحقاً أنهنّ من القصّاع فعلاً – يندبن القصّاع التي اتخذها النظام مقراً لحفلات الرقص على دماء الشهداء.

أخبروني بأننا تظاهرنا لأربعين دقيقة، مشينا في الشارع الرئيسي، الشرفات والأرصفة تضجّ بالمتفرجين، تفيض عيون بعضهم بالحب والتقدير فيما يعتري البرود أخرى.
قطع هتافنا صوت الرصاص الذي ترافق مع انقطاعٍ كاملٍ للكهرباء عن المدينة، الرجال يركضون نحونا وفي لحظاتٍ تحولنا لنواة تحيط بها مدارات جسدية كثيرة، صرخوا ‘تفرقن الآن وخبّئن الأعلام السورية’، تهمس في أذني صبية تشعّ فطنةً ‘أجل العلم السوري تهمة، مالم تكن صورة الأفندي عليه’. بقينا واقفات ونحن نهتف ‘مو خايفين..الله معنا’ غضب الرجال ثم تمالكوا نفسهم وترجونا أن نفترق لأن الأمن وصل لمفرق الشارع، وبينما كانت السيدات تتنافسن لاستضافتنا جَمعنا أبو أحمد في سيارته وانطلق بنا لمنزله.

قدّمت لنا بنات أم أحمد الرقيقات الماء والعصير بابتسامهّن المفعمة بالحياة وعرفتني إحداهن بنفسها قائلةً ‘أنا أصغر مطلوبة للأمن في دوما’، ‘والنعم والله’ قالت أم أحمد ضاحكة ثم أضافت بجديّة ‘إذا داهم الشبيحة البيت لا تقلقن.. لن يقتربوا من غرفة النساء’ وعندما شاهدت علامات الدهشة علينا تابعت ‘هذا البيت مُحطّم ومُداهم أربع مرات، عادي، لا تقلقن!’.

كنت كطفلة مستجدّة بالصف اسجل كل مايجري حولي، على يساري جلست صبيةٌ جميلة كانت تخبر أم عبادة عن مشاركتها في مظاهرة القيمرية ‘تخيلي قالوا عني سلفية عرعورية وأنا مسيحية ومن القصّاع كمان!’ تسبّهم أم عبادة وتدعو عليهم قبل أن تقاطعها الجميلة ‘يا ستي أنا مسيحية وأريد الحرية وسنسقط النظام’.

في تلك اللحظة انفّك ارتباط مقولة ‘سورية بخير’ عنه وانتقل إليهم، فأضحت اللافتات الكثيرة التي تحملها تثير فيّ ذكراهم وابتسامة بدلا من الغضب من تلك الكذبة الباهتة.
لن تكفِ هذي الصفحات لأرسم دفء تلك الليلة ونقاء جلستنا النسائية الثورية على أضواء الشموع بذاك الحر الخانق الذي استحال برداً وسلاماً على جميلات القصّاع ودوما و بينهما أنا ‘بالخطأ’ الأكثر صحّةً في حياتي.

أما مكاني أنا فإدلبتي التي سأسافر إليها غداً متخفيةً بخمارٍ لم ألبسه بحياتي، غطى معظم ملامحي وترك عيوني التي سترتشف إدلبتي الجديد، شارعاً شارعاً، وحريّةً حريّة.



———————–
زينة ارحيم

كعبلون
16-09-2011, 07:26 PM
عندما قال داني عبدالرحيم انهم لو توقفوا لقام الامن الاسدي بالقتاطهم واحدا واحدا لانهم يصورون كل شيء لم اصدق..

انظروا لهذه الصورة بتنقية الجيجابيسكل

http://www.gigapixel.com/image/gigapan-canucks-g7.html

م.سليمان
17-09-2011, 02:13 PM
مواطنة سورية تعبر عن رايها: الشعب السوري بطران واذا شاف الموزة بيرميها ..
لازم تقتلوا المتظاهرين...لا يوجد بين المتظاهرين مهندسين لذلك يجب قتلهم (طيب لو كان في دكاترة او مدرسي جامعة او اي مهنة اخرى جامعية؟ هل يجب قتلهم ايضا"؟

لا ادري كيف نجت هذه المخلوقة من مجزرة الحمير التي نفذها الجيش السوري

كذابة خلي تروح ع كليات الهندسة بجامعة حلب وتعد البزقات اللي رح تعبي وجها
http://www.facebook.com/groups/civil.eng.students/

إزميل
17-09-2011, 02:34 PM
خلي تروح ع كليات الهندسة بجامعة حلب وتعد البزقات اللي رح تعبي وجها


تلاميذ !

بحر آمال
17-09-2011, 08:49 PM
لما أراد جنود البعث مفخرة يعطون للدنيا مثالا خالدا
فقال قائـــــلهم رايت لليـــلة فاتت قطيعا من حمير راقدا
هبوا إليه لقتله و استبشروا سننال أوسمة بهم و قلائدا
هم خير كفء إن أردتم قتاله كي تظهروا للناس فخرا ماجدا
فتجمعوا و استنفروا و تشاورا حلفوا بأن يلقوا مصيرا واحدا
و تحالفوا ألا يولوا دبرهم لعدوهم مهما تجلد صامدا
لما رأوا جمع الحمير ترددوا قالوا سنلقى محنة و شدائدا
فقال أشجعهم أيا قوم اثبتوا إن كان فيكم من لبشار عابدا
فاستشجعوا و استجمعوا و تقاتلوا لم يتركوا فيهم حمارا واحدا
لم ينسوا تصوير الجنود و فتكهم كي ما يكون الفلم عنهم شاهدا
http://www.youtube.com/v/PGeZ9kFCGjU

كعبلون.. شكراً لك، قد أعجبتني الأبيات.
_____________
البشر يفهمون، ولأنهم كذلك قالوا "لا" للظلم وللاستبداد..
وكان عاقبة فهمهم القتل.. لأنهم عارضوك يا بشار.

فما ذنب الحمير يا أسد ويا ضباع الأسد؟!! لماذا أُعدِمتْ الحمير وهي حميرٌ يا حمير؟!

هل فهمت الحمير أيضاً أن نظامك ظالم فاسد مستبد فوجب إعدامها؟!!

السؤال إذن: لماذا لم تفهم أنت وأتباعك وضباعك ذلك؟!!

إن نظاماً يخشى حتى من الحمير لهو أكثر حمورية منها..

لا عجب أن يستأسد الأسد على الحمير ما دام الأسد حيواناً أكثر غباءاً من بني المراغة..

ثم السؤال هو: هل قُدمت لـ(لأسد الحيوان) هذه الحمير المغدورة على وجبة العشاء؟

كعبلون
17-09-2011, 09:22 PM
فين شكشوك؟

سمعنا ان في تخفيضات على رواتب الشبيحة..وفي تسريحات بالجملة... الظاهر طلع اسمه بالكشف!

كعبلون
17-09-2011, 09:40 PM
كعبلون.. شكراً لك، قد أعجبتني الأبيات.
_____________

قيل لزعيم الحمير عندما بكى على أفراد رعيته الحمير الذين قتلهم جنود بشار: الشهداء لا يُبكى عليهم، فهم في الجنة، فقال، أنا لا أبكي عليهم، ولكني تذكرت قول الشاعر:
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة
على النفس من وقع الحسام المهنَّدَ

ليتني معي !!
17-09-2011, 10:01 PM
فين شكشوك؟

سمعنا ان في تخفيضات على رواتب الشبيحة..وفي تسريحات بالجملة... الظاهر طلع اسمه بالكشف!


قيل لزعيم الحمير عندما بكى على أفراد رعيته الحمير الذين قتلهم جنود بشار: الشهداء لا يُبكى عليهم، فهم في الجنة، فقال، أنا لا أبكي عليهم، ولكني تذكرت قول الشاعر:
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة
على النفس من وقع الحسام المهنَّدَ

أضحك الله سنك :biggrin5:

الامير المشرد
17-09-2011, 11:36 PM
وشر البلية مايضحك!
حدث معي موقف طريف لتو..
كنت بلمنزل حينما شعرت بشي من الجوع فخطر ببالي سندويش فلاففل عشان التضخم الاقتصادي الذي امر به الآن!
توجهت الى مطعم خاص بالفلافل يسمى (مملكة الفلافل)
هذا المحل جميع العاملين به (سوريين)
بدايه داعبت موظف الاستقبال :
شو عندكم فلافل؟
قال عندنا فلافل..
قلت ياخي يعني شو الانواع فستظرف حضرتو وقال:
عندنا فلافل
وفلافل وفلافل..
فقلت ايوه بس !
عطني الفلافل رقم ثلاثه هي الي بدي ايها
توجهت بعدها لشخص عم يحضر الفلافل تبعيتي:
يعطيك العافيه معلم استعجلي شوي بطلب
تكرم..
سألته: انتا حمصي؟
اجاب انا من السويداء قلت اها
قربت رأسي منه ودونت عليه وقلت بصوت منخفض إسمعنا فيه مظهارات بسويدا
لايجيب بنبرة غضب لااا اهل السويد بيحبو وطنهم!
قلت من شأن هيك خرجو بمظاهرات..
ليسألني: انتا جزيرة؟
قلت وانتا دنيا؟
حصل حوار مضحك سألته قلت : بدي اسأل سؤال وتجواب بصراحه ومن دون زعل:
انتا علوي؟
قال انا دزي نص شيعي ونص درزي هي صراحه ماعرفت اعربها..!
المهم استمر الحوار:
لااجد جميع من في المطعم يصرخون علي:
انتا جزيرة
انتا جزيرة....
هل ابدو جزيرة ياشباب!

شاعر الورد و النار
18-09-2011, 12:13 AM
وشر البلية مايضحك!
حدث معي موقف طريف لتو..
كنت بلمنزل حينما شعرت بشي من الجوع فخطر ببالي سندويش فلاففل عشان التضخم الاقتصادي الذي امر به الآن!
توجهت الى مطعم خاص بالفلافل يسمى (مملكة الفلافل)
هذا المحل جميع العاملين به (سوريين)
بدايه داعبت موظف الاستقبال :
شو عندكم فلافل؟
قال عندنا فلافل..
قلت ياخي يعني شو الانواع فستظرف حضرتو وقال:
عندنا فلافل
وفلافل وفلافل..
فقلت ايوه بس !
عطني الفلافل رقم ثلاثه هي الي بدي ايها
توجهت بعدها لشخص عم يحضر الفلافل تبعيتي:
يعطيك العافيه معلم استعجلي شوي بطلب
تكرم..
سألته: انتا حمصي؟
اجاب انا من السويداء قلت اها
قربت رأسي منه ودونت عليه وقلت بصوت منخفض إسمعنا فيه مظهارات بسويدا
لايجيب بنبرة غضب لااا اهل السويد بيحبو وطنهم!
قلت من شأن هيك خرجو بمظاهرات..
ليسألني: انتا جزيرة؟
قلت وانتا دنيا؟
حصل حوار مضحك سألته قلت : بدي اسأل سؤال وتجواب بصراحه ومن دون زعل:
انتا علوي؟
قال انا دزي نص شيعي ونص درزي هي صراحه ماعرفت اعربها..!
المهم استمر الحوار:
لااجد جميع من في المطعم يصرخون علي:
انتا جزيرة
انتا جزيرة....
هل ابدو جزيرة ياشباب!
ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههه
والله شي حلو
يازلمة كنت اتصل فيني بيجيك فزعة فورا
قللهم أنا جزيرة وأفتخر

جابر عثرات الكرام
18-09-2011, 12:35 PM
مقطع (مهم) للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
http://www.youtube.com/watch?v=WPonPgxPbUo&feature=related

تأبط شرا ً
18-09-2011, 02:42 PM
أسرع فصل من المدارس على مستوى مدارس العالم
في إحدى مدارس حي الإنشاءات بحمص قامت إدارة المدرسة بفصل شعبة كاملة
بعد أن نزع الطلاب صورة بشار رئيس عصابة الأسد من غرفة الصف
وتم الفصل لمدة ثلاثة أيام لأنهم لم يعرفوا من الذي قام بنزع الصورة .
على راسي حمص كلها والله .

كعبلون
18-09-2011, 03:36 PM
جزء من حزمة الاصلاحات

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/294045_263218813711554_222114874488615_863756_6033 00036_n.jpg

ولساه بيقولولي اللواء علي حبيب شريف وبطيخ.. كلو سايم سايم صديق

أسمر بشامة
18-09-2011, 05:12 PM
"نشيد الأنشاد الحموي"
سامر الطحان

حينما غادرت حماة أول مرة في حياتي ـ كان ذلك منذ عشرين عاماً ـ كنت قد هربت من قبضة والدي إلى حمص، حلم كل حموي، هناك شارع الدبلان هو المشتهى الدائم، لا أعرف حتى الآن ما المشتهى فيه، لكنه بحد ذاته الشارع الهدف. لم أكن قد تجاوزت حينها سني الأحد عشر.
كنا نأنف نحن الشباب الصغار من حماة، تلك المدينة التي رفضتْ أن تنسى جرحها، فأورثته للشوارع حول القلعة، وتفاخرت بندبتها وعورتها في حي الكيلانية أمام كل زائر. نأنف من تفاخرها وحدادها الدائم، من جلابيات رجالها البيضاء ومن صخب نواعيرها النائحة. نأنف حديثاً مكرراً دائماً عن المجزرة القديمة في كل بيت، عن دم لم يتجلط بعد على ضفاف النهر السخي.
فنهرب إلى حمص، حيث المدينة الملونة.
كان من الصعب علينا كجيل لم يشهد مجزرة الثمانينات، أن يدرك أن مدينة تحمل جرحها على كتفيها، ستحمّله أولادها أينما حلو، وإن لم يشهدوا مصيبتها حين وقعت.
في معسكر طلائع البعث، خارج المدينة في التسعينات، كان اكتشافي الأول أنني من مدينة ـ شتيمة، سألني المشرف:
"من أين أنت ؟" فأجبته أنني من حماة، فطلب مني أن أجلس بعيداً بعض الشيء، وقرب إليه زملائي المنحدرين من مدن أخرى، متجنباً النظر في وجهي تارة، مستنكراً وجودي حيث أنا تارة أخرى، كمصاب بجرب مزمن.
في عيون مراقبي الامتحان في الصف التاسع الإعدادي، لمحت ذات النظرة، في شدة انتباههم لأكثر الحركات بساطة، التي تبدر عن أي طالب ينتمي إلى نفس الشتيمة.
في صف العاشر، حيث التجنيد الإلزامي عبر المدارس في صفوف البعث، دخلت إلى الامتحان الشكلي، جلست مع ثلة من الطلاب أمام لجنة من ثلاثة أشخاص يدخنون بشراهة الدب الكسلان. لم يسألوني عن المبادئ النظرية لحزب البعث، تجنبوا يدي المرفوعة دائماً للإجابة عن أهداف الحزب، عن تاريخ تأسيسه، عن ثورة الثامن من آذار، وقبل نهاية هذه المقابلة، التفت نحوي أحد الثلاثة، وداهمني طالباً مني الغناء، ارتبكت، ثم وقفت منتصباً بنحولي المذهل، وأنشدت موالاً بلدياً بصوت عال... صفق الجميع على إثره.. وانخرطت في صفوف الحزب،... عرفت بعد عمر أن هذا الاختبار هو الأقسى من نوعه، لأن ابن حماة ـ كما ينظر إليه "اشتراكيو البعث" ـ جاهل متدين يرفض الموسيقى بوصفها ممارسة محرمة، لذا ـ لسذاجتهم ـ رأوا باستجابتي تلك خرقاً لمنظومة الجهل المفترضة في المدينة.
"لا تقل لأحد ـ إن لم تضطر لذلك ـ أنك حموي" هكذا كانت وصية والدي حين ودعني إلى الجامعة.
"ابتعد عن الحموية في الجامعة ـ ما استطعت" هكذا كانت وصية أمي أيضاً .
وبين الوصيتين عشت سني جامعة أربع، متأرجحاً بين التفاخر بأن إحدى جداتي من حمص، وبين كتماني لمسقط رأسي. وبعد خمس سنين في المدينة الجديدة، وجدت حلاً ناجعاً، صرت أقول أن " أصل العائلة من حماة، لكنني من دمشق" حل كان مرضياً لجميع الأطراف، إلا لحماة نفسها.
بعد عشر سنين من الرفض والإنكار والهجران والشتائم،كنت قد فقدت أبي وأمي، واسترجعت المدينة، تلك المدينة التي لم تعد شتيمة. وكنت طُرِدت طوعاً من الحزب الذي أدخلت إليه مغنياً.
عرفت بعد حين، أنني لم استطع فهم المدينة لأنني تنكرت منذ البداية لرائحة الدم المنبعثة من حجارتها، رفضت حدادها وعويلها المكبوت، وأنكرت عليها ـ كما الآخرين ـ رغبتها بالصراخ، وحين وصلتُ مرتبة الألم المقاربة لألمها .. أحببتها، فلا شيء يمكن له أن يجمع رجلاً بمدينة بعد عشر سنين سوى الموت.
قامت الثورة، خرجت درعا. سكتت حماة.
نهضت دوما، استضعفت حمص، استغاثت إدلب، وتعبت دير الزور..
لكن حماة ظلت ساكتة.
شعرت بالخذلان، بالخديعة، بسوء الفهم، صرت أبرر صمتها بالألم من الجرح ، بخوف استرجاع المجزرة القديمة، أبرره بأني لم أنشد لها موالاً حموياً كاملاً كما فعلت حينما ضممت لصفوف البعث، بل اكتفيت بالبكاء الحار في حضنها كطفل فقير مشعث حين موت.
ثم، في يوم جمعة آخر، رأيت في مقطع فيديو عبارة تقول: "حماة مستعدة لتقديم 70 ألف شهيد آخر".
مس من الجنون اجتاح جسدي، شعرت بالانتصار، لم تخذلني المدينة كما ظننت.
أنهت حدادها على عجل، وقامت بحياء المتعب.
تتالت أيام الجمع، خرجت المظاهرات في كل المدن. ثم نفضت حماة عن جسدها كل الوهن.
زرتها بعد ذلك التاريخ الرديء، توجهت نحو ساحة العاصي، رعديداً كنت كخرقة ...
عند الحاجز الأول، أوقفني الثوار .. سألوا عن هويتي .. فأجابهم خالي: "من عنا .. حموي مع وقف التنفيذ، كان مسافر". مط أحدهم رأسه من شباك السيارة ضاحكاً وقال: "الحمد الله ع السلامة، روح ع الساحة وشوف بلدك كيف صارت"...
تلك الساحة ... نشوة لا منتهية ..
صليت هناك غناءً وراء منشدها، غنيت حتى ذاب صوتي في صوتها، حتى ذاب ألمنا معاً. رددت الأغاني والشعارات المنعشة وراء إبراهيم قاشوش، الذي لم يكن يومها إلا أحد أصوات الثورة في ساحة العاصي.
عندما صحوت فجر اليوم التالي كنت نائماً على ضفة نهرها .. أيقظني صوت النواعير الثائرة .. ووجه رجل الأمن يسألني في المطار "من أين أنت؟": فأجبت دون تردد " من حماة!" ، تابعَ: "من أين من حماة؟"، فأجبت متحدياً : "من المدينة!"، نظر إلي طويلاً ثم أعاد لي جوازي، وقدم لي علبة صغيرة.
مضيت في طريقي نحو باريس سعيداً، لقد أنقذتني حماة لأول مرة، لا أعرف كيف. مضيت إلى مقهى فرنسي قريب، لأحكي لأصدقائي عن ثورتنا الشجاعة. فتحت العلبة فصعدت منها رائحة الدم ..
كانت حنجرة إبراهيم، منشد المدينة، قد استقرت في قاعها حمراء ناصعة، تردد وراءها ملايين الأصوات:"يلا ارحل يا بشار"، عرفت حينها أنه غنى للمدينة كما غنيت أنا منذ سنوات .... لكن مواله كان حموياً .. حموياً حتى النخاع .

نورس فيلكا
18-09-2011, 05:34 PM
وشر البلية مايضحك!
حدث معي موقف طريف لتو..
كنت بلمنزل حينما شعرت بشي من الجوع فخطر ببالي سندويش فلاففل عشان التضخم الاقتصادي الذي امر به الآن!
توجهت الى مطعم خاص بالفلافل يسمى (مملكة الفلافل)
هذا المحل جميع العاملين به (سوريين)
بدايه داعبت موظف الاستقبال :
شو عندكم فلافل؟
قال عندنا فلافل..
قلت ياخي يعني شو الانواع فستظرف حضرتو وقال:
عندنا فلافل
وفلافل وفلافل..
فقلت ايوه بس !
عطني الفلافل رقم ثلاثه هي الي بدي ايها
توجهت بعدها لشخص عم يحضر الفلافل تبعيتي:
يعطيك العافيه معلم استعجلي شوي بطلب
تكرم..
سألته: انتا حمصي؟
اجاب انا من السويداء قلت اها
قربت رأسي منه ودونت عليه وقلت بصوت منخفض إسمعنا فيه مظهارات بسويدا
لايجيب بنبرة غضب لااا اهل السويد بيحبو وطنهم!
قلت من شأن هيك خرجو بمظاهرات..
ليسألني: انتا جزيرة؟
قلت وانتا دنيا؟
حصل حوار مضحك سألته قلت : بدي اسأل سؤال وتجواب بصراحه ومن دون زعل:
انتا علوي؟
قال انا دزي نص شيعي ونص درزي هي صراحه ماعرفت اعربها..!
المهم استمر الحوار:
لااجد جميع من في المطعم يصرخون علي:
انتا جزيرة
انتا جزيرة....
هل ابدو جزيرة ياشباب!
المهم هل وجدت شيئا في لفة الفلافل ...ورقة خمسمايه مثلا او حبوب بيضاء مطحونه أم أن الامر لا يعدو كونه اشاعات :biggrin5:
بعدين هذا نصف شيعي ونصف درزي والله اضحكنى كثيرا .. يعنى كفر مدوبل ...بس بعدين والأهم كيف انت ابتاكل من تحت إيديه هذا ... :y1:
صدقنى بلزمك غسيل معدة وغسيل مخ ..هذا إذا كان لسه في وقت ...
تحياتى

نورس فيلكا
18-09-2011, 05:38 PM
"نشيد الأنشاد الحموي"
سامر الطحان

حينما غادرت حماة أول مرة في حياتي ـ كان ذلك منذ عشرين عاماً ـ كنت قد هربت من قبضة والدي إلى حمص، حلم كل حموي، هناك شارع الدبلان هو المشتهى الدائم، لا أعرف حتى الآن ما المشتهى فيه، لكنه بحد ذاته الشارع الهدف. لم أكن قد تجاوزت حينها سني الأحد عشر.
كنا نأنف نحن الشباب الصغار من حماة، تلك المدينة التي رفضتْ أن تنسى جرحها، فأورثته للشوارع حول القلعة، وتفاخرت بندبتها وعورتها في حي الكيلانية أمام كل زائر. نأنف من تفاخرها وحدادها الدائم، من جلابيات رجالها البيضاء ومن صخب نواعيرها النائحة. نأنف حديثاً مكرراً دائماً عن المجزرة القديمة في كل بيت، عن دم لم يتجلط بعد على ضفاف النهر السخي.
فنهرب إلى حمص، حيث المدينة الملونة.
كان من الصعب علينا كجيل لم يشهد مجزرة الثمانينات، أن يدرك أن مدينة تحمل جرحها على كتفيها، ستحمّله أولادها أينما حلو، وإن لم يشهدوا مصيبتها حين وقعت.
في معسكر طلائع البعث، خارج المدينة في التسعينات، كان اكتشافي الأول أنني من مدينة ـ شتيمة، سألني المشرف:
"من أين أنت ؟" فأجبته أنني من حماة، فطلب مني أن أجلس بعيداً بعض الشيء، وقرب إليه زملائي المنحدرين من مدن أخرى، متجنباً النظر في وجهي تارة، مستنكراً وجودي حيث أنا تارة أخرى، كمصاب بجرب مزمن.
في عيون مراقبي الامتحان في الصف التاسع الإعدادي، لمحت ذات النظرة، في شدة انتباههم لأكثر الحركات بساطة، التي تبدر عن أي طالب ينتمي إلى نفس الشتيمة.
في صف العاشر، حيث التجنيد الإلزامي عبر المدارس في صفوف البعث، دخلت إلى الامتحان الشكلي، جلست مع ثلة من الطلاب أمام لجنة من ثلاثة أشخاص يدخنون بشراهة الدب الكسلان. لم يسألوني عن المبادئ النظرية لحزب البعث، تجنبوا يدي المرفوعة دائماً للإجابة عن أهداف الحزب، عن تاريخ تأسيسه، عن ثورة الثامن من آذار، وقبل نهاية هذه المقابلة، التفت نحوي أحد الثلاثة، وداهمني طالباً مني الغناء، ارتبكت، ثم وقفت منتصباً بنحولي المذهل، وأنشدت موالاً بلدياً بصوت عال... صفق الجميع على إثره.. وانخرطت في صفوف الحزب،... عرفت بعد عمر أن هذا الاختبار هو الأقسى من نوعه، لأن ابن حماة ـ كما ينظر إليه "اشتراكيو البعث" ـ جاهل متدين يرفض الموسيقى بوصفها ممارسة محرمة، لذا ـ لسذاجتهم ـ رأوا باستجابتي تلك خرقاً لمنظومة الجهل المفترضة في المدينة.
"لا تقل لأحد ـ إن لم تضطر لذلك ـ أنك حموي" هكذا كانت وصية والدي حين ودعني إلى الجامعة.
"ابتعد عن الحموية في الجامعة ـ ما استطعت" هكذا كانت وصية أمي أيضاً .
وبين الوصيتين عشت سني جامعة أربع، متأرجحاً بين التفاخر بأن إحدى جداتي من حمص، وبين كتماني لمسقط رأسي. وبعد خمس سنين في المدينة الجديدة، وجدت حلاً ناجعاً، صرت أقول أن " أصل العائلة من حماة، لكنني من دمشق" حل كان مرضياً لجميع الأطراف، إلا لحماة نفسها.
بعد عشر سنين من الرفض والإنكار والهجران والشتائم،كنت قد فقدت أبي وأمي، واسترجعت المدينة، تلك المدينة التي لم تعد شتيمة. وكنت طُرِدت طوعاً من الحزب الذي أدخلت إليه مغنياً.
عرفت بعد حين، أنني لم استطع فهم المدينة لأنني تنكرت منذ البداية لرائحة الدم المنبعثة من حجارتها، رفضت حدادها وعويلها المكبوت، وأنكرت عليها ـ كما الآخرين ـ رغبتها بالصراخ، وحين وصلتُ مرتبة الألم المقاربة لألمها .. أحببتها، فلا شيء يمكن له أن يجمع رجلاً بمدينة بعد عشر سنين سوى الموت.
قامت الثورة، خرجت درعا. سكتت حماة.
نهضت دوما، استضعفت حمص، استغاثت إدلب، وتعبت دير الزور..
لكن حماة ظلت ساكتة.
شعرت بالخذلان، بالخديعة، بسوء الفهم، صرت أبرر صمتها بالألم من الجرح ، بخوف استرجاع المجزرة القديمة، أبرره بأني لم أنشد لها موالاً حموياً كاملاً كما فعلت حينما ضممت لصفوف البعث، بل اكتفيت بالبكاء الحار في حضنها كطفل فقير مشعث حين موت.
ثم، في يوم جمعة آخر، رأيت في مقطع فيديو عبارة تقول: "حماة مستعدة لتقديم 70 ألف شهيد آخر".
مس من الجنون اجتاح جسدي، شعرت بالانتصار، لم تخذلني المدينة كما ظننت.
أنهت حدادها على عجل، وقامت بحياء المتعب.
تتالت أيام الجمع، خرجت المظاهرات في كل المدن. ثم نفضت حماة عن جسدها كل الوهن.
زرتها بعد ذلك التاريخ الرديء، توجهت نحو ساحة العاصي، رعديداً كنت كخرقة ...
عند الحاجز الأول، أوقفني الثوار .. سألوا عن هويتي .. فأجابهم خالي: "من عنا .. حموي مع وقف التنفيذ، كان مسافر". مط أحدهم رأسه من شباك السيارة ضاحكاً وقال: "الحمد الله ع السلامة، روح ع الساحة وشوف بلدك كيف صارت"...
تلك الساحة ... نشوة لا منتهية ..
صليت هناك غناءً وراء منشدها، غنيت حتى ذاب صوتي في صوتها، حتى ذاب ألمنا معاً. رددت الأغاني والشعارات المنعشة وراء إبراهيم قاشوش، الذي لم يكن يومها إلا أحد أصوات الثورة في ساحة العاصي.
عندما صحوت فجر اليوم التالي كنت نائماً على ضفة نهرها .. أيقظني صوت النواعير الثائرة .. ووجه رجل الأمن يسألني في المطار "من أين أنت؟": فأجبت دون تردد " من حماة!" ، تابعَ: "من أين من حماة؟"، فأجبت متحدياً : "من المدينة!"، نظر إلي طويلاً ثم أعاد لي جوازي، وقدم لي علبة صغيرة.
مضيت في طريقي نحو باريس سعيداً، لقد أنقذتني حماة لأول مرة، لا أعرف كيف. مضيت إلى مقهى فرنسي قريب، لأحكي لأصدقائي عن ثورتنا الشجاعة. فتحت العلبة فصعدت منها رائحة الدم ..
كانت حنجرة إبراهيم، منشد المدينة، قد استقرت في قاعها حمراء ناصعة، تردد وراءها ملايين الأصوات:"يلا ارحل يا بشار"، عرفت حينها أنه غنى للمدينة كما غنيت أنا منذ سنوات .... لكن مواله كان حموياً .. حموياً حتى النخاع .
هذه أوجاع جديرة بالحرف التاسع عشر وليس هنا ياسيدي الكريم ...
لعلمك كل الاوجاع إن لم يكن بها نكهه حموية فهي مزيفة ...
شكرا لك ودمت حموياً ...

ليتني معي !!
18-09-2011, 11:11 PM
http://www.youtube.com/watch?v=1xYBvm8KS7g

باش كاتب
19-09-2011, 12:02 AM
جزء من حزمة الاصلاحات

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/294045_263218813711554_222114874488615_863756_6033 00036_n.jpg

ولساه بيقولولي اللواء علي حبيب شريف وبطيخ.. كلو سايم سايم صديق

هذه الوثيقة مزورة يا كعبلون البند الثاني في النسخة الأصلية منها عبارة عن بند يتعلق بتسجيل أسماء عناصر الكتائب في قوائم. و قد تم تزويره فوتوشوبياً من أحد ما. بعدين يا ما احلاهم و هم يصدرون أمراً كتابياً بإعدام جماعي و يطجطجون أختامهم فوقه , حتى أيام السفح اللي على أصوله كان القتل يتم بأوامر شفهية. استنضف مصادرك يا صاح لأن التخبيص كتران على الانترنت

نورس فيلكا
19-09-2011, 02:23 AM
حمص القديمة باب هود انشقاق عدد كبير من أفراد الجيش 17 9

http://www.youtube.com/watch?v=Mn5hWFtHWOE&feature=player_embedded

كعبلون
19-09-2011, 10:49 AM
هذه الوثيقة مزورة يا كعبلون البند الثاني في النسخة الأصلية منها عبارة عن بند يتعلق بتسجيل أسماء عناصر الكتائب في قوائم. و قد تم تزويره فوتوشوبياً من أحد ما. بعدين يا ما احلاهم و هم يصدرون أمراً كتابياً بإعدام جماعي و يطجطجون أختامهم فوقه , حتى أيام السفح اللي على أصوله كان القتل يتم بأوامر شفهية. استنضف مصادرك يا صاح لأن التخبيص كتران على الانترنت


رغم انني لا انكر انه التخبيص من الطرفين شغال على ابو موزة..لكنني لا استبعد ان يكون الكلام الوارد كتابة قد ورد شفاها... مجرمون عرفناهم سابقا

الخفاجي عامر
19-09-2011, 12:15 PM
http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?p=1707075#post1707075

السبب الحقيقي لاعدام الحمير في سوريا

تأبط شرا ً
19-09-2011, 02:16 PM
كتب احمد قنديل العدد 1906 - الخميس الموافق - 15 سبتمبر 2011

في أول حوار له لصحيفة أو وسيلة اعلامية مصرية أو عربية انفردت روزاليوسف بإجراء حوار مع المدعي العام لمدينة حماة السورية والتي تعرضت لأبشع مجزرة انسانية ارتكبتها آلة القتل بالنظام السوري ممادفع عدنان البكور إلي الاستقالة والاعتراف بالمجازر الوحشية التي ارتكبها نظام الأسد ومازال يواصل مسلسله الاجرامي حيث قدم المحامي العام السابق استقالته منذ عدة اسابيع وأعلن عن نيته لفضح تلك المجازر وانضمامه إلي الثوار إلا أن نظام الأسد حاول تعقبه وقتله ورصد مبالغ مالية تقدر بملايين الدولارات في حالة التوصل إلي رأسه مثل باقي الناشطين السوريين الذين يواصل النظام السوري التنكيل بهم واعدامهم في دولة بوليسية يغيب عنها القانون ويحكمها بطش بشار الأسد حيث اطلق النظام روايات وشائعات بأن هناك مختطفين هم من قاموا بالقبض علي المحامي العام وإجباره علي اطلاق رسائل اعلامية إلا أن البكور نفي ذلك وأكد أنه مختف ومنضم للثوار حتي لا يقتل واستطعنا التوصل اليه عبر احد المصادر المقربة له رفض ذكر اسمه من الثوار والذين استطاعوا تهريبه خارج البلاد «روزاليوسف» تواصلت معه عبر الانترنت والي نص الحوار.

• في البداية ما الذي دفعكم إلي الاستقالة؟

ــ المجازر التي تم ارتكابها في كل المحافظات السورية، القمع، التعذيب في المعتقلات،الاعدامات، التصفية العرقية، هذه الافعال يرفضها العقل البشري لم استطع التحمل اكثر من ذلك، لذلك قررت تحمل مسئوليتي تجاه الوطن، واعلن استقالتي رغم انني اعرف عواقب هذه الاستقالة وهو الاعدام عند هذا النظام المجرم.

• وهل هناك مستندات ووثائق تدين نظام الأسد؟

- اي امر عسكري أو قضائي يتعلق بالاعتقال أو الاعدام أو اخلاء السبيل يجب ان يوضع علي طاولة بشار ويقوم بالتوقيع عليه، وجميع المسئولين يدركون ذلك، بشار الأسد هو الحاكم المطلق لسوريا،ولا يستطيع أحد أيًا كان ان يصدر اي امر بدون ان يكون بشار موقعا عليه شخصيا، اما ما يدور من شائعات بأن بشار ليس له اي علم بما يحدث، هذه انباء مضللة وكاذبة لأن كل اوامر اقتحام المدن والاعتقالات والاعدامات تمت باوامر مباشرة من بشار الأسد، وأملك الكثير من الوثائق الموقع عليها بشار شخصيا والتي تأمر بالموافقة علي الاعدامات في سجن حماة وامر بالدفن بمقابر جماعية واجباري علي التصريح بأن المجموعات الارهابية هي من قامت بخطفهم واعدامهم.

• كيف تري اسلوب تعامل الأسد مع الشعب السوري؟

ــ بشار الأسد ينظر إلي الشعب السوري كعبيد، وهؤلاء العبيد عليهم تقديس ملكهم باستمرار ومن لا يقوم بذلك يستحق الموت، وهو علي استعداد ان يهجر كامل الشعب السوري إلي الدول المجاورة واستبداله بشعب آخر مطيع يقوم بتوطينه بسوريا.

مايقوم به بشار من مجازر بشعة وقتل وتعذيب وتنكيل يعجز العقل البشري علي تحملها، ما يحدث في سوريا من قبل هذه العصابة الطائفية المحتلة يصعب وصفه، كل شيء مباح لديه ولا يوجد اي رادع لهم.

• وهل الثورة لها أياد خارجية؟

ـ هذا كلام عار عن الصحة ويستخدمها اعلام النظام الكاذب كي يطيل من عمر النظام، هذه ثورة الفقراء والمساكين والمضطهدين والمظلومين، العالم كله يعرف ما يحدث في سوريا من فساد وظلم وقتل وعنف واختفاء قسري حتي في الأيام العادية قبل الثورة، وهذا هراء لا مكان له بين الحقيقة.

• كيف تصف الثورة السورية وهل تختلف عن مثيلاتها المصرية والتونسية والليبية؟

ـ نعم تختلف عن اخواتها من الثورات، لأنها تواجه نظامًا كافرًا لا يؤمن بدين أو مذهب أو يعترف بوجود الله، ويملك اجهزة امنية يديرها اشخاص عبارة عن وحوش ناطقة وتعتبر هذه الاجهزة من أعتي أجهزة الإجرام في العالم، لذلك فهي تختلف.

• هل النظام السوري يتعقبكم؟

ـ نعم، قاموا بملاحقتي إلي اكثر من موقع، ونصبوا لنا العديد من الكمائن،ودخلنا مع عناصر النظام بمواجهات كبيرة ولكن والحمدلله ثم بفضل الثوار الابطال الذين قاموا بحمايتي تمكنت من الخروج من سوريا بسلام

• وهل رصد مبالغ مالية لاعتقالكم؟

ــ النظام رصد مبلغًا ماليا كبيرًا لمن يقوم بقتلي، ويقوم بحملة استخباراتية كبيرة لتعقبي من أجل تصفيتي.

• ولماذا يخشي النظام السوري حضرتك؟

ـ كوني محاميًا عامًا، هذا يستدعي انني اعرف الكثير من اسرار النظام وعلي مر سنين طويلة من عملي، اعرف كل الجرائم التي ارتكبها، واملك آلاف الوثائق التي تثبت هذا الكلام، لذلك فهو يخشي الإدانة امام الرأي العام العربي والعالمي.

• وهل انتهاء النظام له موعد وهل قارب علي السقوط؟

ـ ما يحدث الآن مختلف عما حدث في حماة 1982 ، هذه ثورة شعب، وهذا الشعب الآن يسطر ملاحم بطولية في مواجهة النظام، والنظام سوف يسقط، قد يأخذ بعض الوقت ولكن بالنهاية إلي زوال، وأناشد جميع زملائي بالانشقاق عن هذا النظام وتحمل مسئولياتهم الوطنية تجاه الشعب، كما ادعو إلي عصيان مدني وعسكري حتي اسقاط النظام وإلقاء القبض علي بشار الأسد وتقديمه للمحاكمة هو وزمرته الطاغية، كما ادعو جميع ابنائي الثوار مواصلة المظاهرات وبكثافة وبشكل يومي حتي نتمكن من اسقاط النظام.

• وما الأساليب المتبعة لقمع الثورة؟

ـ تعذيب المتظاهرين حتي الموت، تشويه جثث الشهداء،الاعتقالات العشوائية، الخطف، الارهاب، اثارة الفتن بين الطوائف، التضليل الاعلامي، النظام علي استعداد للقيام بكل شيء من أجل اخماد المظاهرات، وهو علي استعداد تام لقصف المدن لولا خوفه من المجتمع الدولي.

• هل يستعين النظام السوري بأجنحة إيرانية لإجهاض الثورة؟

ـ نعم،خبراء وعناصر من الحرس الثوري الايراني ومن حزب الله،لقمع الاحتجاجات وكيفية التعامل معها، وقمت باستقبال بعض من قادتهم في حماة كي أرشدهم وأرافقهم إلي مواقع التعذيب وكي أدلهم علي الاحياء المنتفضة ليقوموا بالتعامل معها وكنت مجبرا علي ذلك لان النظام وضعني تحت المراقبه الشديدة ومجبر علي التوقيع علي الوثائق باسمي الشخصي.

• وأين موقف الإخوان المسلمين من ناحية الثورة؟

ـ الإخوان المسلمين يشاركون بهذه المظاهرات بشكل حضاري وراق ولهم وجود بالشارع السوري ولكن من دون التركيز علي تسمية الإخوان، إلا أن الشعب السوري انتفض بشكل كامل ضد هذا المجرم بشار الأسد، والإخوان المسلمين مكون من مكونات الشعب السوري، ولا يوجد ذكر لهذه التسميات في الشارع لأن الجميع اتحد من أجل اسقاط هذه الطاغية.

كعبلون
19-09-2011, 03:55 PM
تأبط شرا...كنت قد نسخت هذه المقالة لانزلها...هذه ليست اول مرة تفعل هذا بي..تلاقت القلوب فتلاقت الخواطر

قلموني
19-09-2011, 08:55 PM
بنرجع لقصة الحمير التي أظنها ستكون فصلا تراجيديا لن ينسى من فصول الملحمة السورية

الم تروا يا أخوتي الكرام أننا بخسنا حق هذا الجيش( العقائدي الباسل) الذي قام بعملية( نوعية)
لاتقدر عليها أكثر جيوش العالم عقائدية .......... إذا فلنكن منصفين ..ونرمي قبعاتنا بعيدا
أو ندوس عليها بأقدامنا ونطأطئ رؤوسنا فخرا لتلك البطولة ...... ثم انه فلتخسئ الحمير ..

ليتني معي !!
19-09-2011, 09:36 PM
علماء الشام

http://www.youtube.com/watch?v=xJxxnC0iLIM

تأبط شرا ً
19-09-2011, 11:08 PM
تأبط شرا...كنت قد نسخت هذه المقالة لانزلها...هذه ليست اول مرة تفعل هذا بي..تلاقت القلوب فتلاقت الخواطر

ولا يهمك .. المهم أن نستطيع إيصال ما لا يستطيع بعض إخوتنا تصفحـّـه بشكل مباشر من المواقع المحجوبة
وخصوصا ً من يعيشون في الداخل .. المهم أن تصل الرسالة ولا يهم من هـو ساعي البريد .

أباريق
20-09-2011, 09:52 AM
دعاء الشيخ إدريس أبكر لسوريا
http://www.youtube.com/watch?v=e4FO95_E6fQ

كعبلون
20-09-2011, 11:27 AM
مصادر حقوقية تحدثت عن حالات مشابهة
عائلة الناشط السوري غياث مطر ترجح قيام السلطات بـ"سرقة أعضائه" قبل قتله
الثلاثاء 22 شوال 1432هـ - 20 سبتمبر 2011م

الناشط السوري غياث مطر

بيروت - محمد زيد مستو
رجحت عائلة الناشط السوري غياث مطر الذي قتل قبل أيام، أن تكون قد جرت عملية سرقة لبعض أعضائه قبيل ساعات من تسليمه لعائلته، حسب أحد المقربين من غياث، الذي دلَّل على كلامه بوجود جرح كبير تمت خياطته في بطن الناشط السوري الذي سلمت قوات الأمن جثته لأهله بعد أيام من اعتقاله. فيما تحدثت تقارير حقوقية متزامنة عن حالات متكررة جرت فيها سرقة أعضاء لمعتقلين سوريين قبل تصفيتهم.

وأكد أحد الشباب الناشطين المقربين من غياث رافضاً ذكر اسمه لأسباب أمنية في اتصال مع "العربية.نت"، أن الشق الطولي الذي وُجد على جسد غياث والذي ظهر واضحاً في مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب"، لم يكن أثناء زيارة أهله له قبل يوم واحد من تسليم جثته، ملمِّحاً إلى أن عائلة الشاب تسلمت الجثة من مستشفى تشرين، في حين أنهم زاروه قبل يوم واحد في المستشفى العسكري بدمشق. وأن العائلة رفضت التوقيع على إجراء عملية جراحية قال لهم الأطباء إن نسبة نجاحها 5%، وهو ما اعتبره الناشط محاولة على ما يبدو لتبرير عملية سرقة أعضائه بشكل مسبق قبل تسليم جثته حسب وصفه.

شعارات كتبها غياث مطر للمظاهرات
وأضاف الناشط أن قوات الأمن السورية قامت بإخراج جثة غياث من قبره حوالي الساعة الثانية صباح الأحد 11-09-2011 بعد ساعات من دفنه في مقبرة بمنطقة داريا بريف دمشق، في إجراء استمر حوالي ساعة وربع دون تمكنهم من معرفة تفاصيل ما جرى، مؤكداً أن حراسة أمنية لا تزال على المقبرة تمنع أي أحد من زيارة قبره إلى حد الساعة.
آثار تعذيب
وحول تعرُّض غياث للتعذيب قال الناشط الذي أكد أنه عاين جثته، إنه شاهد آثار حروق على رقبته وصدره، وأن هناك جروحاً في رقبته وكأنها "قبضة خنق"، وعلامات لكدمات تحت الركبة.

وأشار الناشط إلى أنه تم استئصال القضيب الذكري لغياث، وأن الطبيب برَّر ذلك بأن الإصابة كانت في البنكرياس، مذكِّراً أن هذه الحالة جرت للعديد من الناشطين في المعتقلات السورية. واعتبر أن ما ارتكبته قوات الأمن السورية بحق الناشط غياث مطر "جريمة" استهدفت رموز المظاهرات السلمية في منطقة داريا، وأن غياث عُرِف عنه الرفض المستمر لاستعمال العنف في المظاهرات.

وفيما يتعلق بزيارة سفراء غربيين لمجلس تعزية الناشط السوري الذي أثار مقتله على أيدي قوات الأمن السورية الأسبوع الماضي ردود فعل دولية، أكَّد الناشط أنه لم يتم إخبارهم عن الزيارة التي قام بها سفراء كل من اليابان وأمريكا وفرنسا وألمانيا والدنمارك لمجلس التعزية، نافياً أن يكون قد جرى حديث لهم مع العائلة سوى عبارة أنهم "جاؤوا لتأدية الواجب" عند خروجهم من العزاء، مؤكداً قيام قوات الأمن السورية باقتحام مجلس العزاء فور مغادرة السفراء بدعوى وجود أسلحة بين المقاعد.

ونوَّه إلى قيام مقربين من السلطات الأمنية بكتابة عبارات مسيئة لعائلة مطر في جميع شوارع مدينة داريا قبل أيام، ومنها عبارة "يسقط آل مطر لاستقبالهم السفير الأمريكي".

ونقلت منظمة هيومن رايتس ووتش في وقت سابق من هذا الأسبوع عن ناشطين قولهم إن جثة غياث مطر الذي كان أدى دوراً رئيسياً في تنظيم التظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، تم تسليمها لعائلته السبت. ونقلت عن ناشطين أن الجثة كانت تحمل آثار تعذيب وجروحاً في الصدر والوجه مؤكدين أنه "تعرض للتعذيب حتى الموت خلال اعتقاله".

وكان مطر (26 عاما) اختفى في السادس من سبتمبر/ أيلول مع أحد أصدقائه يحيى الشربجي الذي نظم بدوره تجمعات سلمية ضد النظام، بعدما لاحقتهما قوات الأمن السورية فيما كانا يتنقلان في سيارة في حي صحناية في دمشق، وفق أحد المقربين من الشربجي.
حالات متكررة
ومع حالة غياث تتكرر حالات مشابهة لسرقة أعضاء كما عبَّرت عن ذلك اللجنة السورية لحقوق الإنسان التي أدانت في بيان لها في الخامس عشر من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، سرقة الأعضاء بواسطة من وصفت أنه يُفترض منهم حماية المواطنين وضمان حقوقهم، مطالبة المجتمع الإنساني بالكشف عما وصفته "الجرائم الخطيرة" والسعي لوقفها، وكشف المتورطين فيها ومنعهم وتقديمهم للقضاء، ووقف كل هذه الخروقات الخطيرة بحق المواطنين السوريين.

وأضاف بيان اللجنة، أنه لُوحظ العديد من عمليات شق لبطون بعض الذين يُقتلون تحت التعذيب ثم إخاطتها بصورة عشوائية، وأن هذا لا علاقة له بعمليات التعذيب التي تعرضوا لها، ولكنها ليست إلا عمليات جراحية لسرقة أعضاء الضحايا.

وأوردت اللجنة أسماء ناشطين بينهم غياث مطر، ذكرت أنهم اعتُقلوا وقضوا على أيدي قوات الأمن السورية، مشيرةً إلى أن مقاطع فيديو لهم نشرت على "اليوتيوب" تُظهر وجود عمليات شق البطون وإخاطتها مجدداً بشكل عشوائي.

wroood
20-09-2011, 11:52 AM
من أخبار اليوم:


’الشبيحة’ يختطفون شقيقات المعارضين لإجبارهم على الاستسلام

دمشق - اعترف أحد عناصر الشبيحة التابعين للأمن السوري، بعد أن تمكّن سكان منطقة باب السباع من القبض عليه أثناء محاولته قتل أحد الناشطين، بأنه وزملاءه قاموا باختطاف مجموعة من الفتيات من شقيقات المعارضين أثناء قيامهم بعمليات مداهمة برفقة قوات الأمن. وتم احتجازهن في منطقة المزرعة بمدينة حمص واغتصبوا عدداً منهن ثم قاموا بقتلهن.
وكان الشبيحة قد قاموا باعتقال شقيقة الناشط الحقوقي محمد ديب الحصني، عندما اقتحمت قوات الأمن منزله بباب السباع في 17 من شهر رمضان الماضي بحثاً عنه، وعندما لم يجدوه قاموا باعتقال أخته زينب التي تبلغ من العمر 19 عاماً لإجباره على تسليم نفس لقوات الأمن.
وأكد الحصيني قبل مقتله لشخص مقرّب منه وموثوق اختطاف أخته التي قام الأمن باستدعاء والدها في يوم السبت 17 أيلول(سبتمبر) الحالي إلى المستشفى العسكري بحمص، حيث قاموا بتسليمه جثة ابنته في كيس أسود وقد قطعت رأسها ويداها وإحدى ساقيها، ثم أجبر الوالد على دفن جثة ابنته بتكتم شديد وبحضور أمني مكثف.
وقاموا بإجباره على توقيع أوراق تنص على أن إرهابيين هم من قاموا بقتل ابنته واغتصابها وتقطيع جثتها، على الرغم من أن الشبيحة اختطفوها وهم برفقة الأمن وتحت أعينهم للضغط على أخيها لتسليم نفسه.
ويقول بعض سكان مدينة حمص إن العادات والتقاليد التافهة والخوف من الفضيحة هي التي تدفع الناس إلى التكتم على مثل هذه الجرائم النكراء والبشعة، وتسمح للموالين للنظام السوري بالتمادي والتطاول وتكرار أفعالهم المشينة.

إلى ذلك أعلن المحامي خليل معتوق أن أحد وجوه المعارضة السورية جورج صبرا الذي اعتقل في تموز (يوليو) في منزله، أفرج عنه أمس في قطنا في ريف دمشق.
وقال معتوق رئيس المركز السوري للدفاع عن المعتقلين إن "القاضي قرر إطلاق سراح جورج صبرا بعد استجوابه اليوم بشأن الاتهامات التي وجهت اليه".
واوضح المحامي أن صبرا كان متهما "بالمساس بمعنويات الدولة (...) وتحريض الناس على التظاهر" ضد نظام الرئيس بشار الاسد. واضاف ان المعارض الذي اوقف في 20 تموز(يوليو) امضى حوالي شهرين في قبو أحد اجهزة المخابرات السورية.
من ناحيته دان وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه أمس في نيويورك "الصمت غير المقبول" لمجلس الأمن الدولي ازاء ما وصفه بـ"جرائم ضد الإنسانية" في سورية.
وكان جوبيه يتحدث امام مجلس العلاقات الخارجية مركز الابحاث الأميركي على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة. والاعضاء الدائمون في مجلس الامن الدولي منقسمون الى حد كبير في مواقفهم ازاء القمع في سورية. فالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تدعو الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي كما تريد ان تدين الامم المتحدة النظام السوري. في المقابل تعارض روسيا الحليف المقرب من سورية وكذلك الصين هذا الامر.

..

wroood
20-09-2011, 11:53 AM
أهم شي معنويات الدولة..
اذهبو الى أقرب جحيم أهم شي معنويات الدولة تبقى عاليه..

روح رحالة
20-09-2011, 12:02 PM
هذه الوثيقة مزورة يا كعبلون البند الثاني في النسخة الأصلية منها عبارة عن بند يتعلق بتسجيل أسماء عناصر الكتائب في قوائم. و قد تم تزويره فوتوشوبياً من أحد ما. بعدين يا ما احلاهم و هم يصدرون أمراً كتابياً بإعدام جماعي و يطجطجون أختامهم فوقه , حتى أيام السفح اللي على أصوله كان القتل يتم بأوامر شفهية. استنضف مصادرك يا صاح لأن التخبيص كتران على الانترنت
دعم الثورة بأكاذيب هو سبب لتشويه حقيقتها ونفور الكثيرين منها ،، والتمسك بالحل الترقيعي :n: خصوصاً بعد القتل الهمجي الذي نسمع عنه !!!
حقيقة خبر الشهيدة(بإذن الله ) زاهية عوير .. والتي كتبت بعض الفضائيات خبر مقتلها بأيدي رجال الأمن ! . هي أم لرضيع ويقال أنها حامل ، قتلها أشخاص داهموا بيتها في منتصف الليل بعد أن ضربوا زوجها على رأسه وأفقدوه الوعي ، ويقال أنهم سألوها عن مكان أبيها وأخيها "المسؤولين عن ذبح حسام عوير (المذبوح بيد ابن عمه) وعن قتل ابنه بعده بأيام" .... المؤلم في الأمر هو تبرير الإجرام !
حسام عوير ، كريم برغوث أول الذبائح من المخبرين -حسب ما سمعت - وبعدهم جمال أبو زيد ثم شاب لا أذكر اسمه (يامن أو أيمن أو أمين أبوجيش) قتل بين شابين تم اسعافهما ...يقال بأن جميعهم مخبرين..

wroood
20-09-2011, 12:32 PM
روح رحالة وباش كاتب:

أحيانا بتمنى ان يكون كل ما نقرأه ونسمعه من أخبار في سورية كذب في كذب وأن يكون تزويراً وفبركة اعلامية من ناس مغرضة .. أتمنى أن يكون كذلك فعلاً..

أن تكون الاعتقالات كذب وما يجري في السجون السورية كذب، وأن يكون التعذيب الذي نسمع عنه كذب، أن يكون القتل كذب،أن يكون تحويل المدراس والملاعب الى معتقلات لأن السجون لم تعد تكفي في سورية خبرا كاذباً.. أتمنى مثلاً ان تخرج زينب من قبرها على قناة الجزيرة وتقول أن الذي سمعتموه وقرأتموه هو كذب في كذب..

أو أن يخرج واحد من الحمير التي تم اعدامها على قناة الجزيرة ويقول أن الذين أعدمونا هم من اليهود وليس النظام السوري..

ليت كل ذلك يكون كذباً وتزويراً وبهتاناً ..
لو نأتي الى الواقع ونفكر قليلاً ..
لماذا القنوات الفضائية ممنوعة على اراضي سورية..؟ لهذه الدرجة واقع سورية قبيح
وهذه الوثائق المفبركة والفيديوهات المفبركة .. ألا يحدث مثلها في الواقع على ارض سورية بشكل أو بآخر ومع الأسف ليس لديها حظ مع عدسات الكاميرا..؟

هل واقع سورية وواقع سجونها وتعامل الجيش والمخابرات مع أفراد الشعب ومع المعتقلين ومع ذوي المتظاهرين والمعتقلين أجمل من التزوير والفبركة التي على فرض أنها تقوم بها قنوات مثل الجزيرة والعربية..؟! :)


حسام عوير ، كريم برغوث أول الذبائح من المخبرين -حسب ما سمعت - وبعدهم جمال أبو زيد ثم شاب لا أذكر اسمه (يامن أو أيمن أو أمين أبوجيش) قتل بين شابين تم اسعافهما ...يقال بأن جميعهم مخبرين..
هل تتوقعين يا روح أن يحصل غير هذا..!
الدم ما بجيب غير دم..
وسلمية سلمية مع 2600 قتيل او أكثر.. وعشرات الاف من المعتقلين والمعتقلات تكون كذبة كبيره..
كبيرة جداً..


جابر عثرات الكرام
20-09-2011, 12:56 PM
وسلمية سلمية مع 2600 قتيل او أكثر.. وعشرات الاف من المعتقلين والمعتقلات تكون كذبة كبيره..
كبيرة جداً..



قلنا هذا من قبلُ ...

ولكن لا يُطاع لقصير أمرُ !

لا عقلًا ، لا شرعًا ، لا دينًا ، لا منطقًا ... أن يثورَ المسلمون على (الكافرين) سلميًّا ...

ما بيننا وبينهم إلا السيف .. فإن حدنا عنه ... أكلونا !!

روح رحالة
20-09-2011, 01:26 PM
روح رحالة وباش كاتب:

أحيانا بتمنى ان يكون كل ما نقرأه ونسمعه من أخبار في سورية كذب في كذب وأن يكون تزويراً وفبركة اعلامية من ناس مغرضة .. أتمنى أن يكون كذلك فعلاً..

أن تكون الاعتقالات كذب وما يجري في السجون السورية كذب، وأن يكون التعذيب الذي نسمع عنه كذب، أن يكون القتل كذب،أن يكون تحويل المدراس والملاعب الى معتقلات لأن السجون لم تعد تكفي في سورية خبرا كاذباً.. أتمنى مثلاً ان تخرج زينب من قبرها على قناة الجزيرة وتقول أن الذي سمعتموه وقرأتموه هو كذب في كذب..

أو أن يخرج واحد من الحمير التي تم اعدامها على قناة الجزيرة ويقول أن الذين أعدمونا هم من اليهود وليس النظام السوري..

ليت كل ذلك يكون كذباً وتزويراً وبهتاناً ..
لو نأتي الى الواقع ونفكر قليلاً ..
لماذا القنوات الفضائية ممنوعة على اراضي سورية..؟ لهذه الدرجة واقع سورية قبيح
وهذه الوثائق المفبركة والفيديوهات المفبركة .. ألا يحدث مثلها في الواقع على ارض سورية بشكل أو بآخر ومع الأسف ليس لديها حظ مع عدسات الكاميرا..؟

هل واقع سورية وواقع سجونها وتعامل الجيش والمخابرات مع أفراد الشعب ومع المعتقلين ومع ذوي المتظاهرين والمعتقلين أجمل من التزوير والفبركة التي على فرض أنها تقوم بها قنوات مثل الجزيرة والعربية..؟! :)


هل تتوقعين يا روح أن يحصل غير هذا..!
الدم ما بجيب غير دم..
وسلمية سلمية مع 2600 قتيل او أكثر.. وعشرات الاف من المعتقلين والمعتقلات تكون كذبة كبيره..
كبيرة جداً..


جميعهم سوريون ! هذا مايقهر. الدم السوري أطهر وأغلى من الدم اليهودي الذي يحرصون عليه مع حكامنا !!! لو أن الملوك والأمراء لا يخشون على نعيمهم وأنعامهم البشرية وعلى نعيم نسلهم ولو أن الرؤساء نافسوا سابقيهم ولاحقيهم بإنجازاتهم التاريخية خلال الأربع أو السبع سنوات التي يحكمون لما كانت دماؤنا بهذا الرخص !.

روح رحالة
20-09-2011, 01:34 PM
قلنا هذا من قبلُ ...

ولكن لا يُطاع لقصير أمرُ !

لا عقلًا ، لا شرعًا ، لا دينًا ، لا منطقًا ... أن يثورَ المسلمون على (الكافرين) سلميًّا ...

ما بيننا وبينهم إلا السيف .. فإن حدنا عنه ... أكلونا !! أطال الله أمرك ياشيخ .. المسلمون لا يتعلمون قتال المعتدي ، هم يتعلمون طاعة السلطان وكفى الله المؤمنين شر القتال.

كعبلون
20-09-2011, 03:11 PM
جميعهم سوريون ! هذا مايقهر. الدم السوري أطهر وأغلى من الدم اليهودي الذي يحرصون عليه مع حكامنا !!! لو أن الملوك والأمراء لا يخشون على نعيمهم وأنعامهم البشرية وعلى نعيم نسلهم ولو أن الرؤساء نافسوا سابقيهم ولاحقيهم بإنجازاتهم التاريخية خلال الأربع أو السبع سنوات التي يحكمون لما كانت دماؤنا بهذا الرخص !.

لا اعتقد ان الشبيحة والامن وفرق الموت هم من السوريين...حتى ولو ولدوا على الاراضي السورية و"تمتّعوا" بالجنسية السورية..هؤلاء غزاة.. هم يتعاملون معنا على اساس انهم قوة احتلال تماما كما تتعامل اسرائيل مع الفلسطينيين او كما تتعامل امريكا وبريطانيا مع العراقيين والافغان..

الرقم 2600 هو رقم بسيط محصور بمن تم التعرف عليهم ورصد حالاتهم بالوثائق...الرقم الحقيقي أكبر بعشرات المرات عن هذا...والايام ستبين الحقائق

wroood
20-09-2011, 03:24 PM
قلنا هذا من قبلُ ...
ولكن لا يُطاع لقصير أمرُ !
لا عقلًا ، لا شرعًا ، لا دينًا ، لا منطقًا ... أن يثورَ المسلمون على (الكافرين) سلميًّا ...
ما بيننا وبينهم إلا السيف .. فإن حدنا عنه ... أكلونا !!
الكلام سهل جداً..
وحديث الكثيرين عن الحرب بين المسلمين والكفار سهل أكثر من جداً.. حيث لديهم حاسة شم رهيبة .. يستطيعون من خلالها معرفة ان كان هذا مسلم أو هذا كافر وجب قتله..
تماماً كما لو أنهم يتحدثون عن مباراه بين فريق رييال مدريد وفريق برشلونه..
لهذا الحد المسلمون واضحون..ولهذا الحد الكافرون واضحون؟
ولهذا الحد واضح جداًانه من الواجب قتل هذا البني آدم أو الابقاء على حياة هذا البني آدم..!
..
معايير هذا مسلم وهذا كافر مع الأسف أصبحت خاضعة للمزاجية..
وبالتالي القتل أوالابقاء على حياة هذا الانسان أو عدم الابقاء عليها.. أيضاً أصبح خاضعاً للمزاجية.. مهما حاولنا تغليف ذلك بالنوايا الحسنة..


الامير المشرد
20-09-2011, 06:10 PM
الحوار الذي يدور الآن جميل جداً..
قد يقول قائل:
مالحل إذاً؟
سأعود ان بقي النقاش بهذا الجمال..

روح رحالة
20-09-2011, 08:42 PM
لا اعتقد ان الشبيحة والامن وفرق الموت هم من السوريين...حتى ولو ولدوا على الاراضي السورية و"تمتّعوا" بالجنسية السورية..هؤلاء غزاة.. هم يتعاملون معنا على اساس انهم قوة احتلال تماما كما تتعامل اسرائيل مع الفلسطينيين او كما تتعامل امريكا وبريطانيا مع العراقيين والافغان..

الرقم 2600 هو رقم بسيط محصور بمن تم التعرف عليهم ورصد حالاتهم بالوثائق...الرقم الحقيقي أكبر بعشرات المرات عن هذا...والايام ستبين الحقائق أقصد لو أن الشبيحة وفرق الموت انفلتوا على الجولان السوري وفعلوا الأفاعيل بالصهاينة من تعذيب وسرقة أعضاء وعكس الوقائع والادعاء بأن صور جثث اليهود لجنود سوريين وشبيحة أبرياء ...وغير ذلك، ألم يكن هذا ليجذب السوريين على اختلاف طوائفهم ويجعل لهذه الدماء قيمة تشترى بها قداسة الأقصى وتحرر الأراضي العربية من أدنى وجود سرطاني فيها ،ألم يكن هذا خير من ذبح قابيل لهابيل وتجريده من الجنسية!.

ليتني معي !!
20-09-2011, 10:24 PM
سالومة = شوك نمبر تو
باختلاف الأسلوب / أدب الحوار

صحيح من يعيش هناك يعي أكثر
لكن لنا معارف يقولون أن الوضع شنيع أكثر مما نشاهده في الأخبار
و لنا معارف أيضا لم يخرجوا للتظاهر إلا بعد اعتداء الجيش عليهم
وذكرت القصة سابقا
من يعرف قد تكوني على حق
ويكون الجيش يحميك و يعتدي على غيرك
الله أعلم

wroood
20-09-2011, 11:25 PM
http://www.youtube.com/v/TK1oCEwoiaU

لا تعليق.
.

هيدروجينة
20-09-2011, 11:59 PM
كعبلون شكلك فهمت كلامي غلط
انا لم أقصد الاساءه لك او لغيرك انا فقط متعجبه
انا اعرف ان السوريين الشرفاء لايمكن ان يقوموا بتمجيد المقبور وأبناءه
الثوره السوريه بالذات جعلتنا ندرك مدى الظلام الذي كنا نعيش فيه مع احتراني لكل الثورات العربيه
الا ان سورياغييييييير بكل شي حتى بشعبها

من كم يوم خرجت لشراء بعض الحاجات جائتني شحاذه اتخيل تقولي الله يعطيكي انا سورية
في هذي اللحظه لعنت بشار وامه وابووه
الى اي درجه يريد هذا الطاغيه اذلال شعبه
سوووووري اذا اسأت فهمي

خيره مسحوب
21-09-2011, 12:11 AM
سالومة مالنا ناقصينك
أقسم بالله بدفعك الثمن غالي

خيره مسحوب
21-09-2011, 12:13 AM
يرحم والديكم ما ناقصنا حدا يلعب بأعصابنا ويسجل بيوزرات جديدة
ألي فينا مكفينا

خيره مسحوب
21-09-2011, 12:39 AM
أخ خيره مسحوبة ..

بتدفعني الثمن غالي ؟ هاد هو أسلوبك بالحوار ؟ وبالتالي بالحياة .. التهديد و العنف .. اذا حضرتك بسوريا فالتشنج و التوتر واللعب بالاعصاب الي عم يصير عنا سببه هالتصرفات ( التهديد بالعنف ) ..

تسجيل بيوزرات جديدة ؟ هذا عمل المشرفين, تستطيع تقديم شكوى و هم يتأكدون .. و إن بعض الظن إثم ..

و مرة أخرى أخي .. إن اختلفت معك بالرأي لا يجب عليك ان تهددني .. و حسبي إن قرأ أحدهم ردك و علم أنك تشارك في مظاهرات أن يقول أن من اسلوبه التهديد حين الاختلاف بالراي لا يستبعد أن تكون تصرفاته غير سليمة في المظاهرات .. وهذا بعيد كل البعد عنك .. و عن المظاهرات ايضا التي اعرف شبابا مثقفين منهم .. لا يتبعون اسلوب التهديد .. و هم أصحاب فكرة و مبدأ .. و تظاهرهم سلمي ..

شكرا لك بكل الاحوال ..

أختك في الله ..

:)
العرض يطول
والمج يطول ...

خيره مسحوب
21-09-2011, 12:41 AM
.....타조

خيره مسحوب
21-09-2011, 12:52 AM
قلنا
معارضة مجنونة تعاني افلاس فكري وسياسي واخلاقي
ودائما ياتو بالدليل

عاشت سوريا
هي الكرسي الجديد لصاحبك عبد المسيج

روح رحالة
21-09-2011, 12:53 AM
أحياناً تصبح الكلمة أثقل من الحمل ..تعيق الرغبة في فعل أي شيء، يزداد الخوف من إفلاتها ظناً بأن هناك من يترقب زلزالها حين يزل اللسان بها أو تفلت من بين الأصابع ! ...

روح رحالة
21-09-2011, 01:33 AM
رقص الحال في سوريا ...
ميل لليمين : إذا كانت الحكومة تحوي من الفساد ماينهي صلاحيتها ، فماذا عن الشعب الذي خرجت منه هذه الحكومة!
ميل لليسار: يحدثونهم عن إصلاحات ودعوة للحوار بأسلوب راقي!. لكن إذا كان المسؤول فاسد فكيف يصلح؟،، وهل في تبديل أماكن الفاسدين ضمن النظام أي تغيير للواقع؟،،وإذا كان النظام لا يقيم وزناً للجراثيم فكيف يدعوهم للحوار!!!.
"هزة بدن" لليمين: أنتم تحبون من طرف واحد!
"هزة بدن لليسار": جيرانا الصهاينة مابدهن حوار كمان ..

أسمر بشامة
21-09-2011, 01:42 AM
و يظل من يعيش في الأزمة يعيها أكثر .. :)
نحن نتعرض لهجمات من عصابات مسلحة في مدن عزيزة على قلوبنا .. كما حدث في جسر الشغور ..
صديقة عزيزة لي من جسر الشغور قدمت واهلها الى منزلنا وقت الاعتداء على الجسر .. و روت لنا ما حدث يا اخي ..
ذكر لي والدها اسماء من يقود هذه الحثالة التي عائث بأراضينا جحيماً .. أحدهم و يدعى أنس محكوما بالسجن 5 سنوات لقيامه بالاعتداء و السرقة .. !
آخر ايضا كان يخشاه الكثيرون من أهل المنطقة لمجونه و تعاطيه الخمر .. !
نحن أهل البلد يا أخي .. و نحن أعلم بما يجري أمام أعيننا و ليس أمام شاشات التلفاز ..
الجيش يحمينا .. ونحن ندين له بأرواحنا لحماية أعراضنا و شرفنا و مساكننا وأولادنا ..
أرجو أن لا يترك ردي طابعا سيئا لديك يا أخي ..
و أرجو أن نتفق على أن الحق لا بد أن يظهر .. و أن الله معه ..
لك مني كل الود

أختك في الله ..

نعم أخت سالومة , نحن أهل البلد ونحن أعلم بما جرى ..
ولا زلت أذكر صبيحة اليوم الذي دخل فيه الجيش على المدينة وكم كان مقدار الرعب من الانفجارات الكبيرة لدرجة أنّ 23 امرأة حامل قد فقدوا حملهم , ولا زلت أذكر كيف أطلق الرصاص في حينا على المواطنين الواقفين ليشتروا الخبز من فرن الحي ولا زلت أذكر إعدام أكثر من 1300 مكيف هواء بالرصاص الحي ولا زلت أذكر كيف قامت عناصر الجيش بتكسير البيوت والمحلات وسرقة محتوياتها وذلك ليس فيما يخص بيوت الناشطين فقط وإنما بشكل عشوائي أيضاً ..
تخيلي كانت الناس تتحاشى المرور على حواجز الجيش والأمن التي أقاموها في المدينة وذلك تجنباً للإهانات التي تعرض لها غيرهم ..!
هذا طبعاً غيض من فيض والله ولا تحسبي أني أذكر أخطاء طرف دون آخر , وإنما لا مبرر أبداً لاقتحام مدينة بجيش جرار وما يزيد عن 400 مدرعة واستخدام ارهاب لا مثيل له فقط للسيطرة على المظاهرات وقمعها وتأكدي أن الترويج لقصة العصابات المسلحة أمر غير حقيقي وغير صحيح حيث كان من الأجدى بهذه العصابات أن تقتل وتذبح منذ سقوط أول شهيد في المدينة ..
أختي الكريمة بشكل طبيعي أن تكون ردة الفعل على شاكلة الفعل القاسية وتأكدي أيضاً أنها فردية وقليلة جداً .
الفريد بالأمر حقاً أنّ الحثالة الذين تتحدثين عنهم قد عملوا "دليل سياحي" للجيش والأمن وكانوا مرافقين لهم عند دخولهم وهؤلاء من أصحاب السوابق والمحكومين ولكن خرجوا من السجن "بقدرة قادر" ..
النظام هو من يمتلك الأدوات الأقوى للالتفاف على الثورة التي سلاحها الوحيد والأقوى هو شرعية مطالبها .

أخوكِ في الله والوطن

كعبلون
21-09-2011, 02:22 AM
و لكن .. لا نستطيع ايضا أن نخون ملايين ( ملايين بالفعل ) المواطنين السوريين الذي خرجوا في مسيرة رفع العلم في دمشق و حلب .. وليتك كنت معنا لتراهم .. لترى الملايين التي هتفت بما لا يريد البعض تقبله .. وأسأل معارفك يؤكدون لك هذا .. و لا تسأل الجزيرة او العربية لأن شبكة اوغاريت او الشام التي تستقي الجزيرة منهم فيديوهاتها لم تعرض هذه الملايين و ذلك "حرصاً " على نقل الرأي والرأي الآخر ..


الملايين التي خرجت في حلب والشام؟!!!

بلا هبل... احلف بالله العظيم لولا الكام ساقطة التي اخرجوها في المظاهرات مرتديات ما لا يستر الجسد لكان لم يخرج في المسيرة الا عمال النظافة... حدثني من حضر المسيرات في حلب ودمشق ان اغلبهم من ارمن ومسيحيي حلب ..اما في دمشق فقد قامت الباصات بنقل الشبيحة من بانياس وطرطوس ولبنان من وغلى دمشق لجعل المسيرة كبيرة..ومع هذا فالمسيرتين كاتا هزيلتين جدا مقارنة بالمسيرات التي كانوا يشحطوننا إليها في الفترة التي كنا فيها طلابا.. والدليل على هذا توقف المسيرات المليونية بمجرد انتهاء الفصل الدراسي

كعبلون
21-09-2011, 02:26 AM
ترقيص الحال في سوريا ...
ميل لليمين : إذا كانت الحكومة تحوي من الفساد ماينهي صلاحيتها ، فماذا عن الشعب الذي خرجت منه هذه الحكومة!
..

اي شعب تتحدث عنه؟
واي حكومة

وهل للحكومة السورية اي قرار تخذه

النظام في سوريا نظام طائفي..مبني على جيش طائفي صنعته فرنسا اثناء الاحتلال ولم يصنعه الشعب..

روح رحالة
21-09-2011, 02:54 AM
اي شعب تتحدث عنه؟
واي حكومة

وهل للحكومة السورية اي قرار تخذه

النظام في سوريا نظام طائفي..مبني على جيش طائفي صنعته فرنسا اثناء الاحتلال ولم يصنعه الشعب..
اتحدث عن الشعب الذي سحبت من بعضه الجنسية السورية في ردك السابق
وعن الحكومة التي تحوي الحلبي والدرعاوي وكم واحد محسوب على الإسلام، بين أغلبية طائفية .......
بعيداً عن الطوائف أخي الكريم لا أظنك تعصم أشخاص لكونهم محسوبين على الإسلام!! أنت تعرف جيداً أن الفساد موجود،
لفتة:أنا لا أكتب مثلك .

روح رحالة
21-09-2011, 03:05 AM
أأسف لوصف الحال في سوريا براقصة ، هوكذلك بسبب شياطين الغضب التي يحكمها المسؤولون عنها ويحددون وجهتها . وهو بعيد عن الدين .