PDA

View Full Version : ســـوريّـة..



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 [9] 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26

شغف المعاندة!
13-07-2011, 06:28 PM
أريد منك أن تراجعي كلامك يا شغف، فليس لدى الناس من وقت للكلام غير المرتكز على الحقيقة والواقع

والله يا أخي مأزق لقد وضعت كلامي.. وأعرف أني مغضبتك به.. فلعلّك تسامحني على هذا الأمر!
الكلام هراء بالفعل.. وما وضعته إلا ليردّ عليه ويصحّح..
وما خوفي وحذري على سمعة هذه القناة.. إلا لأني لم أساويها بباقي المعارضة أو باقي الشخصيات على حد سواء.. ولأني عرفتُ تأثيرها الواسع في عدة مناطق.. وقربها من فئات كبيرة.. خصوصاً مع انقطاع النتّ الكامل في بعض الأماكن.. حيث لا تبقى وسيلة للتواصل الأعمق إلا عبر هذه القناة عموماً.. وقد تذكّرت نصيحته للقرى المتجاورة بأن تخرج سويّة وأن لا تترك "أحداً" يستفرد بها كلّ على حدة.. وعدتُ إلى نفسي وشكرتُ له هذه النصيحة.. وإن لم تستطع تنفيذها على كل الأحوال لانقطاع الطرق بسبب "ظروف جويّة جداً" .. وقولي "عرعور" دون الـ التعريف هو أمر غير مقصود.. هكذا نناديه بيننا ببساطة..

أخي مأزق.. أنا كإنسانة معنيّة في هذه القضيّة.. يحقّ لي أن أتساءل وأن أشكّ ولا أثق بأي أحد.. وأن أطلب "معلومات أكثر" عن كل ممثّل للثورة.. إني حقاً -ولستُ وحدي- لا أعرف تاريخ العرعور السابق.. ولا أعرف آراءه بالقضايا الأخرى.. ولا أعرفه إلا من ذلك البرنامج الكثير الحلقات على برنامج المستقلّة..
نحنُ هنا في سورية.. لا نكاد نستخدم كلمة "النصيريّة" و"الرافضيّة" إلا نادراً.. وكل "ستايل" قناة وصال أو حتى صفاء ليس "ستايلاً سورياً".. صحيح أنني لا أطيق هذا المدّ الشيعي ومكافحتهم إيّاه أمر محمود للغاية.. ولكنه ليس سبباً من أسباب الثورة.. ويجب في هذه المرحلة أن يُفصَل في قناة وصال بين غاية القناة الأساسيّة وغاية الثورة.. وأن يكون واضحاً في الكلام أن دعمهم للثورة جاء بسبب أن النظام هنا.. نظام منع الشعائر وضيّق على الناس وأجرم وقتّل وفعل وفعل... أما التشييع فهو قضية أخرى جانبيّة حالياً..
أنا كإنسانة علويّة -افتراضاً- لن أجلس إلى القناة وأسمعَ برنامج 3 ساعات للشيخ العرعور حتى أفهم تماماً توجهه.. يكفيني أن أرى رسالة واحدة في الشريط الأدنى.. حتى يتملّكني الهلع وأظنّ أنه يعاديني.. وأنا لا أتحدث هنا عن أوهام.. فالنساء العلويّات الآن من جديد يتستّرن تستّر كامل حين يدخلنَ إلى جوبر مثلاً.. وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على كمّ الإشاعات والأوهام التي سكنت عقولهنّ عن السنة..
حين قرأتُ هذه الجملة من كلامك..

فهو لأنه لا يريد أن يحشد قوى طائفية ضد قوى طائفية أخرى، فإنه يعلن بصراحة أن من تعاون مع النظام من النصيرية يفترض أن يعاقبوا بأقل مما يعاقب به غيرهم، ذلك لما يفترضه أنهم ضللوا حتى على مستوى أن المسلمين قوم متوحشون، وإلى جانب كونهم متوحشين فإنهم يضمرون للنصيرية الحقد التام. وبالتالي فتصرفات النصيرية المتابعة للنظام يجب ألا تؤخذ بشناعة تصرفات المسلمين المتابعة له.

ارتحتُ كثيراً.. وزالت عني كل ظنوني.. وتمنيتُ لو أنني عرفتُ بذلك من قبل.. تمنيتُ لو أن مثل هذا الكلام يكون في قناة وصال وغيرها واضحاً.. لا في البرامج.. بل في الفواصل مثلاً.. كلام وجمل مختصرة واضحة.. رسائل واضحة..
مأزِق.. الوضع حساس جداً.. والإشاعات "على أبو جنب".. والأفضل لنا أن نحاول أن نجعل ثورتنا على أحسن ما يمكن.. أن تكون أوضح وأطهر ما يمكن..
انظِر إلى هذه الرسالة "رسالة من صديق علوي" (http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1685229&postcount=1644).. وأقتبس منها هذه الفقرات بالذات:

ندخل في موضوع ارتفاع عدد العلويين في الجيش والأمن، واعتماد السلطة عليهم بشكل خاص في تثبيت دعائمها، وهذه بالمناسبة إساءة كبيرة بحقهم، فقد تم استخدامهم من النظام الحاكم بحيث كان التطوع في الجيش والأمن هو الحل الوحيد لأبناء القرى الفقيرة.

أنا متأكد من وجود الكثير من عناصر الأمن المرتبكين فليس القتل سهلا على أحد، لكن لا خيار أمامهم سوى تنفيذ الأوامر. أنا أعرف أن من بين العناصر من يبكي دما على ما يراه وقد يكون بينهم من يرفض إطلاق النار فعلا، لذلك نرى أن مطلقي النار على المظاهرات هم غالبا متقدمون قليلا في العمر وليسوا شبانا، وهؤلاء غالبا ممن يخشون انهيار جهاز الأمنوالنظام وهم بذلك في الغالب من الفئة المستفيدة ضمن الأمن التي تدافع عن مصالحها في الوضع السيء القائم.


أريد أن أوضح سبب الهوة في موقف العلويين والسنة في الأحداث الأخيرة. ليس السبب طائفيا بل إعلامياً في الاساس رغم كل محاولات البعض النفخ في نار الطائفية. أولاً اريد أن أقول أن هناك عاملًا إعلامياً يشكل فارقا بين العلويين والسنة وهو كثرة عناصر الأمن من العلويين، وهؤلاء ينقلون قناعاتهم وأفكارهم إلى محيطهم. وبالطبع عندما يقومون باعتقال أحد مثلا – حتى لو ظلماً – فإن لديهم مبرر أخبرهم به رؤساؤهم وصدقوه، وهم يقومون بقص الحكايات بين أهلهم عن هذه الأعمال ويسردون معها المبررات التي يعتقدون بها. حدث هذا عبر السنوات، بالمحصلة فقد نشأت خلفية للعلويين عن ما يحدث في البلد مختلفة عن خلفية السنة ولم تحدث مصارحات بسبب تحفظ الناس عن الحديث في هذه الأمور خوفاً من السلطة. وتباعدت هاتان الخلفيتان حتى وصلنا إلى وضعنا اليوم

فالمحاسبة في ظلّ التضليل الإعلامي لا تكونُ أبداً مثل المحاسبة في ظلّ الوضوح والحق الظاهر.. وعلينا قدر الإمكان أن نعمل "اللي علينا" ونوضّح أن الثورة ما قامت حين قامت إلا لتكفّ يد المؤذي.. كائناً من كان.. وأنه إن دخل كمّ معيّن من العلوية ضمن هذه الفئة.. فإنه سيدخل من السنّة كم مضاعف "خصوصاً وأن بعضهم فاق بإخلاصه إخلاص الكلب".. وأن يزال كل لَبَس..

سامحني يا مأزِق على الردّ الذي يعدّ نصفه من الهراء.. ولكن "الخلط" هنا على الأرض.. لا يمكنك تخيّله.. أمر يجعل الحليم حيراناً.. والعارف جاهلاً.. ثم إن وضع مثل هذه المواضيع على الطاولة لن يضرّ أحداً يريد أن يعرف الحقيقة... والكثيـــــر من الأمور تحتاج إلى توضيح في الحالة السوريّة.. توضيح وتوثيق..
وأحبّ أن أؤكد مرة أخرى على شيء وحيد.. أنه ليس كل شخص يملك منبراً مثل العرعور.. وجمهوراً مثل جمهور العرعور.. ولو أن هذه القناة تساعد الشعب أكثر.. حتى على صعيد الأمور المعنويّة.. حتى على صعيد التنبيه إلى إخلاص النيّة لله عند الخروج.. وما إلى ذلك..


والله المستعان..

كعبلون
13-07-2011, 06:46 PM
مسرحية حوار الذات وموت الجمهور - ميمون الجسراوي

أنهى النظام السوري حواره مع ذاته بنجاحٍ غير مسبوق ، وفصّل عدداً من التوصيات التي لم تزد إنشاً واحداً عن مقاسه بطريقة ذكرتني بالدراما الهزلية في بدايات وأواسط القرن العشرين .
تلك المسرحيّات التي لا أفهم كيف كان جمهورها يبتلع ريقه مع ما كان يعرض على المسرح دون أن تصيبه العبارات المنمقة والنكت السمجة التي كانت تزور أولئك الممثلين المتكلّفين في غير موعدها بالموت البطيء .
المهم أن إحدى تلك المسرحيات القاتلة في نسختها الأخيرة عرضت في دمشق / الأحد 11/7/2010 واستمرّ العرض لمدة يومين .


والآن وبعد اختتامها أجدني مضطراً لنقدها و إن لم أحضرها كاملةً و لم أكن في حياتي ناقدا فنيا ، إلا أن الكثير من الأخطاء الغير لاغية لجمال وجودة العمل كانت تحصل منذ ساعاته الأولى وهذا ما يجبر الجميع على الإدلاء برؤيته .

فمثلاً التقارير التي كتبت عن حبش وعن غيره و وُزعت على وسائل الإعلام ، كانت منحازة نوعا ما وقد بدت وكأنها تتعمد التأثير السلبي على الرأي الحر في سوريا تجاه المعارضة الصورية - الوجه الآخر للنظام - وإلا فمَ المغزى من إظهار صورة الرئيس بشار الأسد في منزل محمد حبش ضمن التقارير التي تحدثت عنه وعن معارضته إن لم تكن هناك ثغرة إخراجية قد لا تصل لمستوى المؤامرة !؟
الأمر الآخر الذي أقلقني ، كان تزاحم المصورين وسط القاعة .

للأمانة فقط كان تكالبهم على التصوير في تلك المنطقة قد سرّب للجمهور - وأنا واحدٌ منهم - دلالةً غير مرغوبة ، لحجم الضغط وربما الإيحاء الضمني الذي سبّب تقاطر هذا الكمّ من المصورين في مكان واحد وبنمطٍ فوضوي في هذا الوقت الذي شاعت فيه و على ذمة قناة الدنيا الحرية الشعبية ، رغم أن لا جديد تحت السقف و بين الحضور والكراسي و الطاولات يستدعي ذلك التقاطر ، فالمجتمعون معروفون لدى الأوساط الإعلامية وبينهم وبين ذواتهم ، وربما اجتمعوا لأكثر من مرة في الأسبوع الواحد وبنفس المكان لكن في اجتماعات مغلقة .

لسوء الحظ كان اهتمامي منصباً على المظاهر أكثر من أحداث المسرحيّة ، لذلك حاولت التركيز في ختامها ، فمن غير المعقول أن تحضر مسرحية كامله ثم يسألك أحدهم عن رأيك بها ، فتبدأ بالتلعثم قبل أن تشعر بأنك لم تحضرها في الحقيقة ، و كان البيان الختامي هو فرصتي الأخيرة ، وبالفعل لم أفوّته ، بل كنت أسمعه وأنا أتذكر إن كنتُ قد سمعته للمرّة الألف هذه الأيام خصوصاً جانبه المتعلق برفض التدخلات الأجنبية ،لكنني كنت متفائلاً لأن البيان بدا حيوياً بعض الشيء ، ورغم أنه لا يصلح كخاتمة لمسرحية هزلية إلا أنني لن أنكر كونه نابضاً بالحياة ، موافقا لأوانه تقريبا .

إذ لم يكن قد مضى على إعلان السفيرين الأميركي والفرنسي زيارتهما لمدينة حماة سوى 5 أيام ، وهذا يعني أن الرد هذه المرة كان متسرعاً بعض الشيء مقارنةً بردود الفعل الماضية التي كانت تجرّ السنين وراءها قبل أن يموتوا معاً ، وإن كان الحسّ الكوميدي الهارب من زمنه الخاص حاضراً .

فالسفيران تخطّيا عشرات الحواجز الأمنية للوصول إلى حماة ، ولا يمكن أن يمرّا عليها دون موافقة مسبقة من دمشق ومعها أوامر بعدم إطلاق النار عليهما ، بدليل قتل مواطن سوري كان قد قدِم بنفس التوقيت من إدلب إلى حماة على أحد الحواجز .

المهم أن النظام تظاهر بعدم إحاطته بما يجري داخل حدوده ، ثم اتهم الأميركيين والفرنسيين بالتحريض سلفاً رغم إحساسه بسخافة التفكير بأن الوقت المناسب لطردهما قد حان ، قبل أن يشير في البيان الختامي للمسرحيه إلى رفضه التام لأي تدخلات أجنبية .

وكان هذا الجزء هو الأكثر سماجةً في المسرحية ، فالنظام السوري لازال يعتمد على مبدأ إكدب وعنتر لتسدء حالك أكتر ، ولازال يتظاهر بمعاداة الغرب والصهاينة وينتج مسرحياته وأفلامه على هذه الأسس العنترية القديمة ، رغم أنه والغرب زبونان لنفس الملهى الذي تديره الخسة والدناءة ، وإلا فكيف لنظام متهالك أن يستمر في إدارة دولة كسورية في ظل الثورة والعقوبات إن لم يكن الغرب يديرها معه بنفس الاتجاه القاتل لنا كجمهور بعد أن حضرنا عشرات المسرحيات المماثلة لعقود ، فهل سيصمد الجمهور أم أن الموت البطيء لا يرحم كما يقال !!!


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/07/blog-post_7763.html#ixzz1RzrkAUUv

أسمر بشامة
13-07-2011, 07:03 PM
اشكرك على هذا التوجه عالقليله لا يحمل بطياته اهانات

لا داعي للإهانات أخي الكريم نحن هنا جميعنا أبناء سوريا , وعلينا أن نحرص على بعضنا كما نحرص على وطننا , ومن هذا المبدأ أدعوك لأن تقف موقف حق وتحيد ضميرك عن أي مؤثر خارجي أو داخلي , فقط سوريا وحرية شعبها وسلامة أرضها .


اما بالنسبة للسؤال
فانا اعتقد ان النظام ويمكن ان نقول معظم الانظمه العربية وصلت لنتيجه انه لا يمكن ان تستمر بالوتيره الحاليه ومسألة التوريث مفروغ منها وهنا وفي سوريا بالذات هنالك فرصة ذهبيه لتطوير البلد من ناحية سياسيه واجتماعيه وبعدها اقتصاديه .
اولا يجب ان نتفق اننا اولاد بلد واحد ولا احد ديموقراطي وحقوقي اكثر من الاخر وانت وانا نخاف على سوريا بنفس الكم
ثانيا : كي تتم الاصلاحات يجب تغيير الدستور - لذلك اعتقد انه النقطه الاساسيه التي يجب ان نبدا منها هنالك عدة مواد تعيق المجال الديموقراطي هنالك المادة الثامنه وال49 وانا اقول ايضا المادة الثالثه . باختصار سوريا بحاجه الى دستور جديد ملائم .
ثالثا تطوير مفهوم الاحزاب والاعلام وتهيئتهم لخوض معارك انتخابيه
رابعا كل هذا يتماشى مع فكرة فصل الدين عن الدولة اي خلق دولة علمانيه مع فصل تام للسلطات الثلاثه والتشديد على استقلال القضائيه وحمايتها بكافة الوسائل
هذا بشكل عام وعلى عجل وهنالك تصور ايضا للتفاصيل

سوريا بخير
اشكرك مجددا


أولاً أنتَ لم تقدم رؤية تطبيقية على أرض الواقع وإنّما كلامك شيء مشابه لبيان فيه خطة عمل بدون مفاصل عملية لجعل الحرية والديمقراطية واقع حقيقي ممارس ومعاش .
في بداية حديثك شيء من الإعتراف بأنّ النظام السوري شأنه شأن العديد من الأنظمة العربية , نظام توليتاري قمعي سلطوي وهذا الاعتراف أمر جيد مبدئياً لما سيأتي .
الأنظمة تلك تمسك بالسلطة بيد من حديد بحيثُ من الصعوبة أن تتخلى عنها وهذا من شأنه أن يقيد الحريات العامة والخاصة بكافة أشكالها وألوانها , بحيث تعمل هذه الأنظمة في السيطرة على مؤسسات الدولة وربطها بأجهزتها وإداراتها لضمان استمرارية سلطتها بشكل مطلق وهذا في الحالة السورية الفريدة من نوعها ما حوّل الجيش والقضاء والشرطة والاقتصاد والأجهزة الأمنية والسلطات التشريعية والمؤسسات الاجتماعية والثقافية والنقابات كافة والمنظمات والإتحادات تحت هيمنتها , ولكي يمكننا نقل البلاد من النمط الشمولي إلى النمط الديمقراطي لا بد من تفكيك تلك المؤسسات من الارتباط الحزبي والفئوي والتبعية القسرية , لذا فإن الانتقال لدولة ديمقراطية ليس مرتبط فقط بالقانون بل هي مسألة عملية تتطلب صياغة قوانين تلائم الديمقراطية وإطلاق الحريات السياسية ومنظمات المجتمع المدني واستقلالية القضاء والاعلام و سن وتنظيم نظم اقتصادية صحيحة ومنظمة ...إلخ , وهذا لا يتم إلا بحل الأجهزة الأمنية وقطع علاقتها بالمجتمع وإعادة هيكليتها وحصر عملها بالجاسوسية والتدخل الخارجي فقط وغير تلك الخطوة -والتي يجب أن تكون أولاً- فإن شيئاً لم يكن أبداً .
لذلك نحن لسنا أمام مسيرة إصلاح وإنّما مسألة تغيير , والسؤال الأهم هنا هل يمكن للنظام الذي قمع شعبه طيلة 4 أشهر وقتل ما يزيد عن 1700 فرد واعتقل أكثر من 15000 شخص أن يغير جلده أمام هذا الامتحان الصعب , وهل سيمح النظام لنفسه أن يسقط ذاته بهذا الشكل .؟
الشك في ذلك أمر منطقي جداً , بل ومشروع جداً , وبعد 3 خطابات لم يتم فيها على الأقل احترام الدم الذي نزف , والذي بدوره لم يتوقف لا هو ولا القمع والتعذيب والاستباحات إلى هذه اللحظة , وهنا يذّكرنا التاريخ بغورباتشوف وإصلاح الدكتاتورية السوفيتية والتي لم تكن مهيّأة لذلك بسبب طبيعتها الاستبدادية -كما هو الأمر تماماً في النظام السوري- مما أدى إلى انهيار البلاد بكاملها وتفككها إلى ماهي عليه الآن .
ولا أزال أكرر أن مراهنة النظام على عامل الوقت وتقديم الإصلاحات الجزئية والتي من السهل الانقلاب عليها حين تهدأ الأمور فتعود حليمة لعادتها القديمة , ذلك لن يجدي وهو أمر خطير جداً , وأنا شخصياً لا أتوقع أي من تلك الإصلاحات أبداً وإنّما مزيداً من العنف وبشكل أكبر من قبل , وهنا يجب على الجميع الخوف على الوطن وهذا ما يتوجب على النظام قبل أي أحد .

شكراً لك .
...
الله يحمي هالبلد

أسمر بشامة
13-07-2011, 07:31 PM
اذن واجبنا التاكد والعمل على ان تكون هذه الاصلاحات الجزئيه اصلاحات كاملة وشامله وان لا رجعه فيها وهذا لا يحدث عن طريق حكومة ظل او مؤتمر في انطاليا او اخر في بروكسل .
واذا تم لنا ذلك بدون الاستمرار باراقة الدماء وما ينتج عنه من اضرار جمه للمجتمع وللاقتصاد نكون نحن السوريين قد اختصرنا على انفسنا تجارب العراقيين والليبيين والتونسيين والمصرين وحتى الفلرنسيين في ثوراتهم .
تحياتي لك
عاشت سوريا
نعم إصلاحات كاملة وشاملة ولا رجعة فيها , ولكنها كذلك لا تحصل ببقاء الأجهزة الأمنية وبطريقة تعاملها مع المحتجين والمعترضين بهذا الشكل .
فحكومة الظل وغيرها من المؤتمرات والاجتماعات والأشياء الأخرى كلها تعقد لأنّه لا يوجد ضمان أبداً غير تفكيك تلك المنظومة الأمنية -والتي بدونها- يمكن السير فيما هو مطروح وما هو ممكن وما يجب أيضاً من محاسبة المجرمين والمتجاوزين والفاسدين .
فمن هو المنوط بتقديم ضمان كهذا .؟
أليس من حق الشعب التأمين على حياته بالشكل المطمئن له .؟
ولتعلم يا أخي أن استمرار تلك الأجهزة في الحالتين هو مجزرة كبرى لـ 5 ملايين مواطن سوري خرجوا وطالبوا بحقوقهم في الحرية والحياة الكريمة .
...
تحيا سوريا حرّة أبيّة

أسمر بشامة
13-07-2011, 08:09 PM
هنا اختلف معك لكل حدث ذروة -مومنتوم-
الثورة السورية فقدت هذا المومنتوم والنظام تجاوز مرحلة الخطر وسيتم حل مشكلة حماه كما غيرها من المدن .هذا طبعا من وجهة نظري- فالنظام بمساعدة الشعب السوري تخطى مرحلة الخطر-الشعب السوري ساند النظام لان النظام كان اكثر اقناعا من المعارضه - صدق او لا تصدق- لا يوجد نظام عبر التاريخ استطاع ان يقف بوجه الشعوب ولو لم يساند الشعب السوري النظام لما صمد . طبعا المعارضه لازالت تعتقد انها قادره على اسقاط النظام او قسم يعتقد انه سقط فعلا - هذه نقطه سيبقى الخلاف عليها -
الجو الاقليمي الذي نتج عن الثورات العربيه المجاورة انتج مناخ ملائم للتغير في سوريا علينا ان نستغل هذا المناخ وان ننتقل بسوريا الى دولة ديموقراطيه تعدديه يحكمها القانون - وهنا نعود مجددا للدستور

عاشت سوريا

هذا كلام سابق لأوانه ، فأنت تنظر لطرف دون آخر وهو لا يشكل أكثرية وكذلك المتظاهرون لايشكلون أكثرية وهناك طرف ثالث سيظهر بالأيام القليلة القادمة وسيكون له الأثر الأكبر المرجح ، وباعتبار أنك تأخذ الأحكام بتجاوز النظام للأزمة فإنك تعود بنا ضمنا لتطلق نظرية مؤامرة وتبرر الفعل والقتل الذي مارسته الأجهزة الأمنية والتي لو غيرت ألف دستور فلن تحضى بأدنى ديمقراطية ولا بأي ذرة حرية لأننا سنستلهم التجربة المصرية في ظل حسني مبارك قبل الثورة ولا يتغير شيء سوى انتخابات مقيدة وشوية أحزاب جعجعتها بلا طحين
وهذا مايسمى "تحت سقف النظام" وأجزم أن سقف الوطن أكبر بكثير من أي سقف آخر .
يبدو التقارب بعيد في ظل اقصائك العديد من الحقائق والإصرار على امتلاكك للحقيقة كاملة وهنا سأشكرك وأقول :
ستبدي لك الأيام ..
وتحيا سوريا حرة أبية

الامير المشرد
13-07-2011, 09:48 PM
العترضين يعتبرون انفسهم ديموقراطيين -حقوقيين - والباقي رعاع وهلام
سوريا بخير

كيف عرفت ذلك!
اعتقد ان هذة وجهة نظرك..وإن كنت مقتنع بها فهات شي يسندها على ارض الواقع لاكي لانوزع الديموقراطية على انفسنا بالمجان!

اقول ذلك رغم ان المنطق والعقل بارض الواقع تدل على عكس كلامك وما اشرت اليه!
فالمعترضين مثلا..
هم من وصفو.. بالخونة..والمندسين..والسلفين..والعصابات المسلحة..واخيرا بالجراثيم!
هذة القاب (رسمية اطلقها النظام) وليست من جيبي.!

فلو قالو مثل ماتقول: لمر كلامهم بردا وسلاما على آذن المحايدين..

سنمؤمن بأن ماتذكر (قناعة) لديك..ونسلم بالآمر ياشوك
إنما هناك مثل بالشامي عم يقول:
إلي بيجرب المجرب عقله مخرب!!
وأظنك عشت بسنوات الـ 11 في ظل حكومة بشار الاسد وتعلم انه وعد بالإصلاحات ولم يُوفي بوعده!
وازيدك على ذك بالقول:
إن هذا النظام غير قادر على الإصلاح لو ارده فعلياَ كون الحكم في سوريا قائم على مجموعمة وليس
على إرادة فرد واحد!
راجع تناقضات النظام: ايام الثورة:
الرئيس يآمر بعدم اطلاق النار..
الآمن يطلق النار في اليوم التالي..
نائب الرئيس فاروق الشرع يستبق الخطاب الأول للأسد ويعلن عن قرارات ستعلن في الخطاب.
يظهر الرئيس اليوم التالي: بدون اصدار آي قرار!!

بعيد عن هذا وذاك..راجع الإعلان عن رفع قانون الطورائ الذي اعلنه النظام ماذا حدث بعده؟
اجتياح كامل واعتقلات بالآلف!!
وأسألك: الآن
تحت آي بند تسوق للإصلاح من الداخل وكيف تريد منا الثقة بما تقول وهذا النظام يقيم الحوار
معنا اليوم والدبابات تجتاح المدن والأرياف!!

قد يكرة الشعب السوري المناظل الحر.. على مثل هذة المعادلة وينتصر النظام تحت قوة الرصاص والقتل الإحتمالات واردة ولاشي مستبعد..
سيما وان النظام يحظى بدعم عربي وغطاء (إسرائيلي) يريد بقاء النظام والحفاظ على الحدود بحالة مستقرة.

ولكن ياعزيزي:لن يكون هناك إصلاح .. اوصلاح .. للحال السوري مع الاسف!
والأيام حُبلى بالنتائج وتحمل وحدها الصورة الحقيقة لمن يهمه الشأن السوري بحق.

كما اقولك: بأن الجزم بنتصار النظام اليوم آمر سابق لااونه ولا يستند لاشي منطقي مع احترامي
لما تحمله من مشاعر جياشة وبعثية جميلة.
فسوريا لازالت تخرج في مظاهرات يوميه بالآلف! والجيش لازال ينتشر..والثورة مستمرة
والتصعيد الدولي اخذ اطار آخر.

بظني الشخصي: ان النظام لو خرج من هذة الازمة لن تخرج سوريا منها كشعب!
وبالتالي ستعيش في اطراب مستمر..
الخير لسوريا هو رحيل النظام .. وتحرر سوريا.. فإن كانت عانت بالسابق من الفساد والفقر والقمع
وما الى ذلك..فستعاني بعد الثورة من العزلة السياسية والحصار الدولي! والعقوبات!

وأظنك تتفق معي ان سوريا ليست بحاجة الى ذلك!

إلى ان كنت تصدق : المعلم بأنه قادر على إزالة اوربا من الخريطة!
فهذا شي آخر..

كعبلون
13-07-2011, 11:55 PM
مستر كعبلون يعني انت كنت تكتب بعض الادب والان تحاول جاهدا ان تقلل ادب
باي طريقه اخرى تفهم الاخ اف بي اي ؟ اشرحها لي لو سمحت
الثانيه عن الاصلاحات اعتقدتك ستفهم ان القصد من العشرة التي ذكرتها لك ان تعي المحنة التي مرت بها سوريا. ولذلك لم اقل لك قانون طورئ ولا رواتب ولا حكومة جديده ولا مشروعات قوانين الخ الخ
تتكلم وان من امامك شوبيك لبيك طلباتك بين ايديك - وكل ما يطلبه كعبلون سينفذ غدا

سوريا بخير

احببت ان تذكر ما تعتقد انه اصلاحات ولو كانت وعودا لأبين لك ان القضية ليست شبيك لبيك.. القضية انه في محاولة الاصلاح يكون التخريب

عندما تعزل شخصا كمحمد سمور من وزارة الداخلية وهو الرجل الذي نزل بنفسه ليفض الاشتباك بين اهالي الحريق وعنصري شرطة المرور.. وتستبدله بمجرم حرب سابق..هل تسمي هذا اصلاحا؟
عندما تصدر ثلاثة مراسيم عفو رئاسي كبادر حسنة نية، وتكتشف انها جميعا تصب في العفو عن الجرائم الجنائية وليس منها ما يتعلق بسجناء الرأي، لتكتشف فيما بعد ان هؤلاء المحررين هم جنود البعث الاوفياء الذين سيستخدمهم لقتل السوريين فهل تسمى مراسيم العفو الرئاسية تلك اصلاحات؟
عندما تستبدل حالة الطوارئ التي يحق وفقها للشرطي اعتقالك بشكل طارئ.. لتجعل الاعتقال العشوائي بدون مذكرة قضائية قانونا مدى الحياة.. وعندما تصدر قانونا يجرم التظاهر ويجعل عقوبته من ثلاثة سنوات لعشر سنوات مع تغريم المتظاهرين بتكاليف الدمار الذي يقوم به شبيحة الاسد فهل تسمى هذا قانونا للسماح بالتظاهر؟
عندما تحصل المئات من حالات استئصال الاعضاء الداخلية للمعتقلين اعتقالا مؤقتا ريثما يتم تحويلهم للقضاء المدني وفق قانون التظاهر.. ورغم هذا لم يتم فتح اي تحقيق في هذا الموضوع..فهل تسمى هذا بادرة خير؟

عندما يعتقل النظام جميع المعارضين الذين يمثلون الشارع، ثم ياتي بممثلين ليمثلوا على الشارع.. ويسمى هذا مؤتمر تشاوري للمعارضة.. ويخرج بنتيجة تم التوصل إليها في اجتماع القيادة القطرية للحزب في عام 2005..فهل تسمى هذا قرارا ام اجترارا.. ثم تتحدث عن اصلاح وتطالبني بالانتظار؟

عندما يعتقل اخ صديقي في سوريا لان اخوه هنا في السعودية معارض للنظام على فيسبوك..فقط على فيسبوك... فماذا تسمى هذا ؟ اصلاحات!

انت يا صديقي تضحك على نفسك وتعتقد انك تضحك علينا ايضا.. انت ما زلت تحمل عقلية البعث.. تضرب الناس بالبسطار العسكري ليمجدوك.. ثم تنام هانئا متخيلا ان التمجيد الذي حصلت عليه هو نتيجة محبة الشب لك وتتخيل ان الشعب يبفديك بروحه في حال الازمات.

عندما يفلس النظام اقتصاديا.. سينقلب عليه الشبيحة، وستجد رؤساء الفرق الحزبية والامنية تهتف باسقاط نظام الاسد..

وختاما: يعلن روحك يا حافظ... والسلام

كعبلون
14-07-2011, 12:05 AM
مظاهرة مثقفي دمشق في كورنيش الميدان 13 تموز الكامل

http://www.youtube.com/v/I0QlLdfoHxQ

كعبلون
14-07-2011, 12:27 AM
اندلع مساء امس حريق في خط نقل النفط الواصل بين حقل العمر ومحطة التيم التابعتين لشركة الفرات للنفط في محافظة دير الزور.

وأوضح مصدر مسؤول ان الحريق نشب في موقع مكشوف من الخط خاضع للصيانة.

وذكر المصدر أن اشتعال الأعشاب اليابسة القريبة من الأنبوب أدى إلى انتشار الحريق على مساحة واسعة وتمت السيطرة عليه وإخماده.

وأشار المصدر إلى استمرار الإنتاج وعدم توقفه حيث تم تحويل النفط إلى خطوط أخرى بديلة وبوشر بالتدقيق بأسباب الحريق الذي يحتمل أن يكون ناجما عن احتراق الأعشاب القريبة من الموقع أو وجود تهريب من الخط عبر الوصلة الميكانيكية المؤقتة المركبة على المقطع المكشوف الخاضع للصيانة .

عكس السير





هل يعرف احد لماذا لم تنسب الدولة هذا الفعل للارهابيين ؟

أسمر بشامة
14-07-2011, 01:39 AM
هل يعرف احد لماذا لم تنسب الدولة هذا الفعل للارهابيين ؟

الخط الذي انفجر فيه حريق هائل هو الخط الرئيسي الواصل لمصفاة بانياس وعليه حراسة مشددة , وكما ذكر أهالي قرية الطيّانة تواجدت سيارات "بيك آب" بشكل مكثف في الليلة الماضية في المنطقة قبل الانفجار والبعض يقول أن الحريق كان في خزان نفط وليس في الانبوب .

والغريب بالأمر هو تفجير سيارة عضو مجلس الشعب السابق والمؤيد للنخاع محمد فتيح في حي الحويقة الساعة الثالثة من ذات الليلة ولم تأتي دوريات الأمن والشرطة إلا بعد ساعة من وقوع الإنفجار علماً أن منزل المذكور يقع بالقرب من فرع الحزب الذي يتواجد حوله كتيبة حراسة من الامن والعواينية , وللعلم أن المدعو داعم وممول للبلطجية بلا حدود وكان أول من طالب بدخول الجيش للمدينة من شهر مضى ومع ذلك لم توجه له أي إساءة من أحد .

الطقس
14-07-2011, 02:02 AM
البارحة أمام الجامع ,

كان في واحد فاتح بسطة و عم يبيع مشمش

بس شو مشمش , يا عيني , مشمش عسل ,

المهم إشتريت شوية و أخدتهم على البيت , و بدون يامين كل مشمشة هل الئد ( ..... ) و لونه دهبي , و العسل على ينقط ... تنقيط

عم فكر بكرة أرجع لعنده , و أشتري كمان , على إعتبار جاينا ضيوف , خلينا نتوجب قدامهم

لم أطق يا صبرا
14-07-2011, 02:14 AM
مساء الخير ..

سأطلب منك طلبا .. و أرجو أن تأخذوه برحابة صدر ..
تعالوا نتوقف عن لعن روح حافظ الأسد .. و ذلك لعدة أسباب ..
فإن لم يكن من أجله و من أجل طائفته أو من أجل الناس الذين يحبونه في سوريا .. فعلى الأقل امتثالا لأحاديث المصطفى عليه الصلاة و السلام " وذكر فيه حديثين أحدهما: عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا. رواه أحمد والبخاري والنسائي.
والثاني: عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تسبوا أمواتنا فتؤذوا أحياءنا. رواه أحمد والنسائي... " / و هذا لا يعني بالضرورة التوقف عن الحديث عن ما جرى خلال فترة حكمه فالاشارة إلى الأخطاء تختلف عن لعن الروح بحد ذاتها ..
كما أن الاستمرار بهذا الشيء لا يأتي بالنفع على سوريا سواء أكان مطلبكم الاصلاح أو التغيير ..

الذين يسمون أنفسهم معارضة .. عليهم أن يتذكروا دائما أنه يجب عليهم تقديم البديل الأفضل ..


الله يختار الخير ..

خيره مسحوب
14-07-2011, 03:08 AM
مساء الخير ..

سأطلب منك طلبا .. و أرجو أن تأخذوه برحابة صدر ..
تعالوا نتوقف عن لعن روح حافظ الأسد .. و ذلك لعدة أسباب ..
فإن لم يكن من أجله و من أجل طائفته أو من أجل الناس الذين يحبونه في سوريا .. فعلى الأقل امتثالا لأحاديث المصطفى عليه الصلاة و السلام " وذكر فيه حديثين أحدهما: عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا. رواه أحمد والبخاري والنسائي.
والثاني: عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تسبوا أمواتنا فتؤذوا أحياءنا. رواه أحمد والنسائي... " / و هذا لا يعني بالضرورة التوقف عن الحديث عن ما جرى خلال فترة حكمه فالاشارة إلى الأخطاء تختلف عن لعن الروح بحد ذاتها ..
كما أن الاستمرار بهذا الشيء لا يأتي بالنفع على سوريا سواء أكان مطلبكم الاصلاح أو التغيير ..

الذين يسمون أنفسهم معارضة .. عليهم أن يتذكروا دائما أنه يجب عليهم تقديم البديل الأفضل ..


الله يختار الخير ..


الله يقرفلي عمرك
أنا هلق عبدعي على الأحياء
وكأنه الدين عندكم متل الأوراق والعقود ، أيمتا ما بدكم بتطالعوا وأيمتا ما بدكم بتركنوه
برجع بعيد
الله يقرفلي عمرك
ويفرجيك الي شافوه أهل درعا وبقية المناطق
قول أمين :j:

إف بي آي
14-07-2011, 03:13 AM
سوريا فيها 23 مليون مواطن سوري
وإذا لم يكن فيها من هو خير من ابو رقبة ونص ولسان فلتحترق بمن فيها غير مأسوفٍ عليها
مع العلم أنَّ أبو رقبة ونص لسان مافيه خير بنووووووووووووووووب
يعني الكلب فيه خير أكتر منه
و يلعن نسلك ياحافظ

باش كاتب
14-07-2011, 05:39 AM
هنا اختلف معك لكل حدث ذروة -مومنتوم-
الثورة السورية فقدت هذا المومنتوم والنظام تجاوز مرحلة الخطر وسيتم حل مشكلة حماه كما غيرها من المدن .هذا طبعا من وجهة نظري- فالنظام بمساعدة الشعب السوري تخطى مرحلة الخطر-الشعب السوري ساند النظام لان النظام كان اكثر اقناعا من المعارضه - صدق او لا تصدق- لا يوجد نظام عبر التاريخ استطاع ان يقف بوجه الشعوب ولو لم يساند الشعب السوري النظام لما صمد . طبعا المعارضه لازالت تعتقد انها قادره على اسقاط النظام او قسم يعتقد انه سقط فعلا - هذه نقطه سيبقى الخلاف عليها -
الجو الاقليمي الذي نتج عن الثورات العربيه المجاورة انتج مناخ ملائم للتغير في سوريا علينا ان نستغل هذا المناخ وان ننتقل بسوريا الى دولة ديموقراطيه تعدديه يحكمها القانون - وهنا نعود مجددا للدستور

عاشت سوريا

أي مونتوم و أي مرحلة خطر يا أخي ! لمعلوماتك فإن الكثير من القطعات العسكرية الحساسة قد أجرت في الآونة الأخيرة مناورات تحاكي تعرضها لقصف مكثف من الطائرات , يعني أن نظامك يستعد للأسوأ الذي لم يأت بعد. لا تقول لي من وين عرفت فقريباً ستسمع ذلك في الأخبار. لب المشكلة و جوهرها ليس في هل ستهدأ حماه ودير الزور و غيرها بل كم ستبقى هادئة بعد خروج الجيش و الأمن منها. بقولك أن حماه ستهدأ كغيرها من المدن تريد أن تقول شيئين : الأول أن درعا هدأت , وهذا غير صحيح لأن درعا الآن هي بوضعية الرجل المكبل و سؤالي هنا إلى متى سيبقى الجيش في درعا و إلى متى سيبقى هذا الرجل مكبلاً ؟. إذا كنت تصرخ فوضع أحدهم سكيناً على رقبتك وقال لك أصمت فصمتت , هل تكون مشكلتك قد حلت ؟ الثاني : " حل مشكلة حماه كما غيرها من المدن " هل تعني بذلك دخول الدبابات إلى حماه للعمل على حل مشكلتها يعني مقتل 100 أو 200 أو 500 أو 1000 سوري هو في نظرك حل لمشكلة حماه ؟ ثم لا أعرف لماذا لم يستفد نظامك من المناخ الملائم للتغيير قبل شهر آذار . مع أن كل المؤشرات كانت تدل على أن رياح التغيير ستضرب يعني ستضرب و على الرغم من كل النصائح التي تلقاها من الداخل و الخارج. النظام الآن يحاول كسب الوقت بحواره غير الجدي بأي شكل. من يريد حواراً جدياً عليه أن يضع نصب عينيه إنقاذ البلد و ليس إنقاذ نفسه وكرسيه. من يريد حواراً جدياً لا يضرب أحد المتحاورين و يسلط شبيحته على بيوت بعضهم و لا يحرق بيت مذيعة و يهدد مذيعاً آخر باغتصاب أخته أو أمه. من يريد حواراً جدياً لا يحجب الفيس بوك و يحجب المواقع و يعطل برامج البروكسي. من يريد حواراً جدياً لا يعتقل صخر حلاق و يقتله و يرميه في البرية لأنه تقدم بطلب لمظاهرة سلمية. من يريد حواراً جدياً لا يدفع 2000 ليرة للموظف لكي يضرب مواطنيه على باب المسجد و يعفيه من كل تبعة. لمعلوماتك فإن كل القرارات التي تمخض و سيتمخض عنها الحوار الوطني الدائر حالياً برئاسة فاروق الشرع كانت قد تقررت بإرادة الرئيس و قيادته قبل بدأ الحوار من أصله , وهذا ما نعرفه عن ظهر غيب من أيام مؤتمرات الشبيبة التي كنا نتحاور فيها أيام الإعدادية. أنا لا يهمني أن يحكم بشار أو غير بشار حزب البعث أو أي حزب آخر. كنت أعمل و أعيش في بلد حكمه أبوه من قبل و لم تكن عندي مشكلة و تحملت مع المحتملين أما الآن فنحن في أزمة كبرى لا تحلها بسمة من سيادة الرئيس و لا مد علم ب17 كيلو متر أو ب40 كيلو , و لا تراقص بعض الصبايا أمام كاميرا قناة الدنيا , هذه كلها مسرحيات نعلم من يؤلفها و من يمثل فيها و من يخرجها لأننا كنا منذ عام 1984 كومبارساً فيها. سنن الحياة تسير و من سننها أن دولة عظمى كالاتحاد السوفييتي سقطت و أن حزباً ب 40 مليون عضو كالحزب الشيوعي صار مجرد درس في كتب التاريخ. إذا كان نظامك وطنياً فعليه الآن أن يقود بنفسه مسيرة تغيير و أن يتخلى عن كل السلطات و الامتيازات و إلا فإن بلدك أبو 23 مليون سوري سيحترق بمن فيه كرمى لعينين زرقاوين في وجه شخص واحد منه. و ساعتها منقول يا ريت و يا ريت

تأبط شرا ً
14-07-2011, 08:18 AM
لـمــّـوا كل مثـقفي البلد الأحرار وحطوهـن بالسجن مبارح
والباقي يا إما سبقوهم للسجن ويتعرضون للتعذيب ما قبل الموت
أو إستشهدوا تحت التعذيب أو بطريقة أخرى ..
والبقية الباقية مهـجـّـرة ومن يفكر في العودة كمن يلقي بنفسه إلى التهلكة

بس بدي أعرف ..لو عملوا مؤتمر حوار ..مع مين بدهن يتحاوروا ؟

بافاريا همنغواي
14-07-2011, 10:46 AM
http://www.youtube.com/watch?v=RG8__vlppoc&NR=1
تحية لسوريّة .

إزميل
14-07-2011, 11:03 AM
عدّي بكيفك
!
،
،

h*

جدائل مصفرّة
14-07-2011, 01:37 PM
.
بصراحة ...عندما أرى أن الجميع , أو " الغالبية " ليسوا على قلب رجلٍ واحد أتشاءم !

الله يستر ..

أسمر بشامة
14-07-2011, 02:06 PM
اضراب عام بدير الزور منذ العاشرة صباحا واعتصام كبير في ساحة الحرية ..
فتدخل الأمن لإجبار الناس على فتح محلاتهم ومحاولا فض الاعتصام بإطلاق الرصاص الحي بكثافة في الهواء وعلى المتظاهرين مباشرة مما أدى لإستشهاد اثنين وإصابة 5 آخرين إصابات مباشرة .

..
أول ثمار الإصلاحات بدأ الشعب يجنيها والحبل عالجرار .
...
الله أكبر

زهلول
14-07-2011, 02:24 PM
أولاً: الله يلعن روحك يا حافظ الأسد، ويلعن روح أولادك وكل من أحبك، وحشركم الله جميعاً مع فرعون وهامان والسامري، فقد ثبت في الصحيح أن المرء مع من أحب.
ثانياً: من يقول بالإصلاح بوجود البعث والأسد، فهو تماماً كمن يقول لمن اغتصب عرضه ونهب ماله، أنا آمنك على ما بقي، وأريد منك أن تصلح. ولا يقول هذا عاقل.
ثالثاً: لو أراد الكلب ابن الكلب وأخو الكلب أن يصلح
ميـــــــــــــــــــن رابطــــــــه؟؟؟
لمَ لمْ يصلح منذ اربعة أشهر، لم لم نلمس اي خطوة عملية مطمئنة.
رابعا: أين نذهب نحن من نظرات الشهداء وعتاب الدماء؟
أين يذهب حق حمزة وإخوانه وأصحاب العيال وذوو الأحلام المشروعة الذين أنهى بشار حياتهم بجرائمه؟
أين يذهب عشرون ألف شهيد خلال أربعة أشهر، عدد الشهداء فوق الألفين والمعتقلين فوق سبعة عشر ألفاً، وكل معتقل يستشهد مراراً في سجون ابن الكلب.
خامساً: أكبر مؤامرة هي تحويل البعث من فكرة رافعة للنهضة إلى مجال منفعي لطائفة بعينها ومن يصفق لها، قاتلهم الله.
وتكتمل المؤامرة بإتقات فن التهويش من بعيد على من اغتصب حوران، ومن يصفع كرامة سوريا صباح مساء، ثم يلهث الكلب وبقول: سنرد في الوقت المناسب.
المؤامرة من تاجر بمستقبل بلد بأكمله وضيع ميراثه الحضاري أجلَ منفعته الخاصة وهرطقاته القاصرة.
سابعاً: مع من يتحاور النظام، فخلال أكثر من أربعين عاما قد قتل وشرّد شرفاء البلد، وفي الداخل اعتقل وسجن وعذّب وأرهب ومارس كل أنواع فنون الوحشية والماسوشية على شعبه، ثم يقول أحدهم لنتحاور في الداخل!
من الذي يضمن الحوار ومن يضمن عدالته، ومن يضمن تنفيذ بنوده وتوصياته، وما هي ىلياته ومدته الزمنية
كلها بيد الكلب ابن الكلب.
فكيف يمسك بزمام الحوار من هو مطالب ابتداءا بالتنحي ويحمل تدهور وضع البلد إلى هذا السحيق؟
كيف يكون الخصو والحكم والمنفذ والممول والمتشرط.
ثامناً :بكفي قلة أدب وخيانة للدماء والشرف، المطلوب هو اكتما الثورة وامتدادها على كل المستويات والشرائح، ولن
يضيّع الله دماء الشهداء، وكل قطرة إنما تعجل بزوال ابن الكلب ونظامه. ولكننا نستعجل.

تأبط شرا ً
14-07-2011, 02:32 PM
منذ ثلاثة أشهر كان الدعس على رقاب البشر واجب أمني قومي

الآن عندما أسقط النظام ورقة التوت الأخيرة التي كانت تستر عورته ..اصبح الذهاب للحوار واجب وطني !!!

نظام البعث يشبه راقصة الستريبـتيـس ..
كلما شعر بأنه حان وقت القلع والشلح يخلع قطعة من لباسه
والآن يريد الحوار بعد أن أصبح مـلـط ..

لا والنهفة ..يريد الحوار مع من يشاء وبالطريقة التي يشاء والخروج بالنتائج التي يشاء .

وإذا كانت نماذج الثقافة عندنا هي خالد العبود وطالب ابراهيم ونبــّيـحة السلطة

فالحمد لله على جـهـلنا

فعلا ً اللي استحوا . . . انتحروا

زهلول
14-07-2011, 02:32 PM
جدائل: ما كان الناس على قلب رجل واحد في أزهى العصور وبين ظهرانيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ويكفي أن يكون الصلاح في اهله متحققاً ومطالبهم مشروعة وطريقتهم محمودة.
فلا يُطلب ان يقوم الناس جميعاً، ولكن شروط النهضة، الإيمان بالفكرة والتحقق بها، والعمل من اجل نشرها، ومدّ الروابط مع الآخر غير المعتدي لنجتمع على المتفق عليه من إزالة النظام والإطاحة بالكلب ابن الكلب.

زهلول
14-07-2011, 02:55 PM
إن كانت الديمقراطية في فهمك أنها تحرر ابن الكلب من كل جرائمه وتعطيه البراءة من ويلاته التي جرها على شعبه
فهذه ليست ديمقراطية بل هذه ظلمات، اول مبادئ الديمقراطية استقلال القضاء، بعدها ممكن ان نعرف ماذا سيحل بابن الكلب.
فلا داعي لإظهار جهلك بما تنادي به، وإن استنكرت صراخ المظلوم فأنت قطعا تترنم على نباح الظالم.

يلعن روحك يا حافظ ويا بشار

جدائل مصفرّة
14-07-2011, 02:58 PM
.
صدقت يازهلول ...بس أنا مندهشة .. !
يعني ممكن أصدق مساندة يمني لعلي صالح ,
أستوعب مصري مقتنع بسياسة مبارك ,
تونسي يترحم على أيام شين العابدين ...
ممكن أستوعب كل هذا مع صعوبته !
لكن أن أرى ليبي أو سوري " شريف " ينافح عن المجرميْن ....ماتدش المخ يازهلول !
أكيد إنه مش شـــــ ...شـــــــــــ...شـــــــــــــ....


ولعيونك يازهلول : الله يلعن ذوي الأسد عن بكرة أبيهم ...هم ومن يقف وراءهم

جدائل مصفرّة
14-07-2011, 03:21 PM
.
أنا لاأنادي بشيء ...
أنا نَفَسي قصير من أساسو ..
يعني ماعندي تصوّر بعيد المدى ...ولا فكرت في خطوات " المابعد "
كل اللي يهمني الحين أنه هالكلب النصيري , عميل ايران.. ينزاح !
بعدها ..يكفينا أن يحكمنا وطني مخلص " شريف "

عاشت سوريا ...في القمة ( :

زهلول
14-07-2011, 03:57 PM
نحن لم ننكر اختيارك، وسألنا الله أن يحشر من يحب مع من احب فقط.
وكما أنك اختيارك محفوظ، فإن حقوقنا فيمن قتل إخواننا محفوظ كذلك.

لو قالت النار أنني سأرويكم فهل نصدقها؟ كذا حال البعث- الأسد مع الإصلاح
ما نريده، أن يحكم الشعب من يختاره لذلك بكل معايير الشفافية والنزاهة.
وأن يحاكم المسيء، ونطيق قانون من أين لك هذا؟

وهذه حقوقنا، فلم الخوف من الناس بما انهم مع النظام كما يدّعي!!

زهلول
14-07-2011, 04:01 PM
جدائل: في قانون البهائم من الممكن تصوّر ذلك، وأنا هنا جاد، حيث من صفات البهيمة أنها تخضع لمن يجوّعها
ثم يعطيها بقدر ويهددها بقدر ويأملها بقدر، وهو ما يفعله النظام مع المنتفعين منه.
ولو خلوا بين الناس والصناديق سيظهر الغضب الذي يكنّه السوريون للكلب ابن الكلب.

كعبلون
14-07-2011, 04:24 PM
من باب الديموقراطية وحرية الرأي:

يلعن روحك يا حافظ ورح تخلفتك جميعا... ويلعن روحك يا ناعسة وروح خلفتك جميعا.. ويلعن روحكم يا آل مخلوف جمعا ..ويلعن روح كل من بحبكم


والسلام

أسمر بشامة
14-07-2011, 04:37 PM
ارتفع عدد الشهداء إلى 4 برصاص الأمن .

إلى جنان الخلد يا أحباب
....
هذا ما كان مبيت له النية منذ ترد إشاعات بحضور السفير الأمريكي لمدينة دير الزور ، وكان من المقرر تنفيذ هذه المؤامرة البارحة ليلا بإطلاق رشقات رصاص من سيارة مسرعة باتجاه المعتصمين بساحة "دوار المدلجي" والقصد هو جر المتظاهرين لحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم وبالتالي إثبات النظرية المكرورة "عصابات مسلحة" ولكن الجميع متفتح لخطط الأمن والنظام الساذجة والمكشوفة ولا أحد يهتم بمن يأتي ومن يرحل والجميع يرفض التدخل الخارجي بشؤونهم ولكن يبدو أن هذا النظام الأحمق لا يدرك خطورة اللعب بتلك الطريقة بهذه المنطقة تحديدا .
مع قناعة الكثيرين بأن حل الدولة الأمنية يحتاج لتوازن قوى مماثل على الأرض ولكن الصبغة السلمية هي الأطغى والأكثر إلتزاما بالحراك العام رغم أن القدرة موجودة والرهان على "طول البال" بدأ يفقد صبره .

الله يستر

كعبلون
14-07-2011, 04:38 PM
الطائفية كلعبة


ما زلنا نتواطأ مع النظام في التكتم على اللعبة الطائفية التي يمارسها، إلى أن جاء اليوم الذي بات الكلام عنها و رصد سماتها و تجسيدها على الورق أمراً واجباً، نظراً لمحاولة النظام السافرة لاستغلالها لتفريق بعضنا عن بعض بشكل إجرامي. تقوم هذه اللعبة على إيجاد نوع من التوازنات الطائفية في توزيع المناصب و المغانم و الحصص المختلفة توزيعاً صامتاً، تنتظر من يشير إليه صراحة تهمة الطائفية. إذ درج النظام على أن يسلك سلوكاً طائفياً يحميه بتوجيه التهمة بالطائفية إلى من يقوم بتوصيفه لفظياً. و تنطلي اللعبة هذه حتى على كثير من المعارضين الذين يفضلون السكوت عنها، على اعتبار أن الدخول في التفاصيل الطائفية أمر محرج لا تحمد عقباه.

فبلغت ثقة النظام بنجاعة فصله القول عن الفعل و إيمانه باستحالة الاستعراض العلني للمعنى الكامن وراء هذه المفارقة أن قام _و هو المعروف برقابته المشددة على كل وسائل الإعلام المحلية و ما تطاله يده من العربية و الأجنبية_ بتشريع طرحها درامياً مراراً و تكراراً في الأعمال التلفزيونية التي ازدهرت في فترة حكم بشار الأسد كأحد المتنفسات المحدودة للشعب السوري. و هكذا يظهر ممثل بدور ضابط يتكلم باللهجة المعروفة بالعلوية ليوحي بالسلطوية، فإذا أراد مشاهد إخبار صديق بما شاهده على الهاتف لم تسعفه الكلمات، فيقول: …ثم جاء ضابط يتحدث لهجة أهل الساحل. مع أن الجميع يعلم أن المقصود بالضابط أنه علوي، و أن المشهد يستحضر بشكل خفي اللعبة الطائفية للنظام. في الأمر ربما محاولة لتطبيع هذه اللعبة في ذهن المواطن، و التأكيد على أن المفارقة بين القول و الفعل بديهية يستحيل على القول إدراكها، و ربما لا تستحق أكثر من ابتسامة.

دأب النظام على توريط الطائفة العلوية في لعبة السلطة. المناصب العليا في الجيش و المخابرات تكاد تكون حكراً لأبنائها. و النظام الذي يتظاهر بإيجاد توازن بين الطوائف المختلفة، ينقل في الحقيقة فهمه لحجم الأدوار و السلطات الممنوحة لكل من الأقليات و للأكثرية. بطريقة تمعن في تحجيم الأكثرية، و تكرس لديها وعياً طائفياً بذاتها، من حيث هي محايثة للطائفة السنية.
و إن كان هذا التمثيل مرفوضاً، شأنه شأن أي تمثيل آخر لا يعتمد المواطنة و الكفاءة الفردية مرجعاً، فلم يجر في يوم من الأيام تمثيل طائفي يراعي التوازنات العددية. ما جرى هو تعويد المجتمع السوري على محاباة الطائفة العلوية خصوصاً، و الأقليات عموماً، مثلما قد يجري ضمن الأسرة تعويد الأبناء على محاباة واحد منهم أو بعضهم، و تفضيل الذكور عن الإناث، أو العكس، بطريقة تنتمي إلى البديهيات التي لا تناقش.

مع أنه من المحتمل كإمكانية بالمطلق أن يؤدي التداول اللفظي للمسألة الطائفية إلى اصطفاف طائفي و إلى فهم المجتمع من حيث هو مجموعة طوائف، فإن التفكيك الواعي و الحذر للسلوك الطائفي للنظام هو الضمانة لعبور الخطر المرتبط بالاستمرار بالتساكت على هذه المركبات من جهة، أو بطرحها للتناول بطريقة تفرق أكثر مما توحد من الجهة الأخرى.

ماذا يمكن أن ننتظر من طرح المسألة الطائفية؟
أتوقع أن ننظر إلى أي تغير ثوري ضمن المجتمع من منطلق المستقبل قبل الماضي. فما يراد ليس إجراء تسوية بين الطوائف المختلفة، بل تجاوز الانتماء الطائفي، نحو الانتماء الوطني السوري و العربي، و الانتماء الانساني. فما الانتماء الطائفي كما لا يخفى على أي ذي عقل إلا بالعائق دون الانتماءات الأوسع. لكن التساكت عن المسألة الطائفية، أمر شديد الخطورة كون النظام يحاول تقسيم السوريين على أساسها، عبر تخويف الطائفة العلوية و سحب هذا الخوف على الأقليات الأخرى: خوف من ظهور ميول إنتقامية لدى الأكثرية السنية، ثأراً لأحداث حماه، و للإضطهاد العام الذي تعرضت له أكثرية المجتمع، و الذي لم تتعرض له في جوهر الأمر بسبب انتمائها الطائفي، و إنما بسبب عجزالنظام النخبوي بطبيعته عن تلبية حاجات شرائح المجتمع المختلفة، مما حدا به إلى تدليل شريحة تضمن قمع المجتمع و واستمرار تسلط النظام اجتماعياً و اقتصادياً و سياسياً و أمنياً. هذه الشريحة المدللة و المستفيدة هي بدورها ليست مطابقة للطائفة العلوية. فالزعم بأن الطائفة العلوية أو حتى أغلبيتها قد استفادت من النظام مجانب للصحة. لكن الحالة الجمعية التي كرسها النظام، و التي تعتبر الطائفة العلوية وفقاً لها طائفة ذات امتيازات خاصة، أمر ليس من السهل العبور فوقه، ومن قبل أبناء الطائفة العلوية قبل غيرهم على ما يبدو، فلا بد لذلك من نقاشه علناً و بشكل واسع.
رغم وجود الكثير من أبناء الطائفة العلوية و بناتها ممن أعلنوا انتماءهم و نصرتهم للثورة بشكل ثابت لا لبس فيه منذ بداية الحراك الجماهيري، شاع بين المثقفين و المثقفات المنحدرين من أصول علوية رهاب ذو سمتين أساستين: الخوف من الحراك الجماهيري، واعتباره مشبوهاً بالمعنى الوطني، ولن يؤدي إلا إلى قيام إمارات أو خلافة إسلامية. و السمة الثانية هي رفض أًصحاب هذه الرؤى أن يعتبروا مخاوفهم مرتبطة سببياً بكونهم ينتمون إلى الطائفة العلوية بصورة خاصة أو إلى أحد الأقليات الأخرى في سوريا، و اعتبار الإشارة إلى ذلك تشكيكاً بوطنيتهم، و علمانيتهم، أو إشارة واضحة إلى نكوص محدثهم إلى الروابط الطائفية في فهمه لهويته و هوية الآخرين.
لا تحدد علاقتنا بهويتنا بما نقرره نحن فحسب، هناك ارتباطات للهوية تتجاوز قراراتنا العقلية الفردية الواعية، و تتعلق بدائرة معارفنا و أقاربنا الذين نشترك معهم بالأفراح و الأحزان، بالمخاوف و الآمال. كذلك فللنظرة الجمعية للفرد في إطار الهوية الطائفية أو الإثنية، و ما يرتبط مع ذلك من توقعات، أثر كبير في مجتمعنا، إذ بدل أن يعمل نظام البعث الذي يدعي العلمانية على تفكيك دواعي هذه النظرة، تقصّد تكريسها للسيطرة على الفرد من خلال الانتماءات الجمعية التقليدية.

نعلم جميعاً أن الشبيحة يقتلون المتظاهرين إستناداً إلى قيام النظام بتعبئتهم طائفياً و تجهيزهم لمثل هذه اللحظة. إن يك ثمة سلفيون مسلحون ذوو أثر في الشارع السوري اليوم، فهم الشبيحة.
أعتقد أن اتهام الحراك الشعبي السوري بالطائفية، إنما هو نوع من إسقاط صورة النظام على الحراك، و من التوقع بأن الرد على النظام الذي يجيش الطائفة العلوية ضد المتظاهربن سيكون من النوع نفسه. الخوف ألا يميز ضحايا النظام بين شخوص النظام و بين العلويين. فيعتبرون كل من هو علوي مسؤولاً لا عن خراب سوريا أكثر من أربعين عاماً فحسب، بل قبل كل شيء عن مجازر الثمانينيات، و النسخة المحدثة منها في درعا و حمص و بانياس و ريف دمشق….
مزيج من الخوف من الآخر و الشعور بالذنب تجاهه، يخلخل أي إمكانية للتفكير المنطقي، هو ما أتلمسه في نقاشاتي مع كثير من أصدقائي و صديقاتي العلويين. صديق لا أشك يوماً بنقاء ضميره اعتبر أطفال درعا (مدسوسين) من قبل أهلهم ليكتبوا ما كتبوه على الجدران دون أن يتعرضوا للعقوبة، كما حين يرسل الأهل قاصراً في جرائم الشرف. و حينما سألته: حتى لو كان الأمر كذلك هل تكون عقوبتهم بالسجن و التعذيب؟ لم يعرف بم يجيب، كأنه يريد بأي ثمن إحالة السبب الأساسي في قتل المتظاهرين إلى المتظاهرين أنفسهم. صديق آخر، قال لي: لا: أنت تتكلم بالطوائف؟ ما عدت أعرفك!. صديقة اعتبرتني أقول بصفة جوهرانية حول السوري العلوي. أكثر من صديق و صديقة رفضوا مواصلة النقاش. صديق اعتبر حماسي للثورة من الوارد تبريره بعنف عائلي تعرضت له في طفولتي!

و أنا أناقش أصدقائي، و أنا أكتب الآن، أشعر بثقل على ساعديّ، بضيق في صدري، بارتباك نادراً ما عرفته. كأنني أدخل مكاناً سرياً لا تلجه عادة سوى مشاعر الخوف و الريبة بالآخر و الشك بمشروعية الوجود الذاتي حتى.

لست متشائماً. لن يكون مصير الطائفة العلوية كمصير اليهود، رغم أن ممارسات النظام تنافس ممارسات الكيان الصهيوني على عرش الإجرام. إلا أن الشعب السوري سيعرف جيداً أن يميز عدوه.فلما كانت الثورة ضد هذا النظام و آلياته و سلوكه المعلن و عقليته الخبيثة المضمرة، فأول ما ستكونه الثورة: ضد الطائفية التي شوهّت الاجتماع السوري.

الانتماء إلى الطائفة سواء كان مختاراً من الفرد أو مفروضاً من الجماعة يبقى مجرد جزء من الهوية و الوعي بالذات، أتوقع من الثورة أن تبعث الوعي الوطني، الوعي السوري، و الوعي العربي. ما يجمع أبناء سوريا مع بعضهم أكثر مما يفرقهم، و هذه المرحلة رغم وعورتها ،هي مفتاح الوحدة الوطنية الحقيقية، لحظة طرح الأسئلة الكبرى التي اعتدنا الهروب منها، لحظة مناقشة البديهيات.
كلي إيمان بشعبي، ثقتي بأن الثورة لن تكون على النظام فحسب، بل على أنفسنا أيضاً، التي ليس خضوعها المديد لهكذا نظام إلا دليلاً على حاجتها لثورة.

بقلم: فارس البحرة

كعبلون
14-07-2011, 04:48 PM
هذا معترض او معارض مشان ما تزعل - "ملعنجي"

سوريا بخير


اكيد سوريا بخير..طالما رغم القتل والاغتيال والاعتقال العشوائي كل جمعة عبيطلع ملايين ليسقطوا النظام وينادوا: ارحل عنا يا بشار..

أسمر بشامة
14-07-2011, 04:48 PM
ارتفع عدد الشهداء إلى 4 برصاص الأمن .

إلى جنان الخلد يا أحباب
....
هذا ما كان مبيت له النية منذ ترد إشاعات بحضور السفير الأمريكي لمدينة دير الزور ، وكان من المقرر تنفيذ هذه المؤامرة البارحة ليلا بإطلاق رشقات رصاص من سيارة مسرعة باتجاه المعتصمين بساحة "دوار المدلجي" والقصد هو جر المتظاهرين لحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم وبالتالي إثبات النظرية المكرورة "عصابات مسلحة" ولكن الجميع متفتح لخطط الأمن والنظام الساذجة والمكشوفة ولا أحد يهتم بمن يأتي ومن يرحل والجميع يرفض التدخل الخارجي بشؤونهم ولكن يبدو أن هذا النظام الأحمق لا يدرك خطورة اللعب بتلك الطريقة بهذه المنطقة تحديدا .
مع قناعة الكثيرين بأن حل الدولة الأمنية يحتاج لتوازن قوى مماثل على الأرض ولكن الصبغة السلمية هي الأطغى والأكثر إلتزاما بالحراك العام رغم أن القدرة موجودة والرهان على "طول البال" بدأ يفقد صبره .

الله يستر

تأبط شرا ً
14-07-2011, 04:57 PM
بالأمس قام بعض الأحرار من مدينة السلمية المحسوبة على الشيعة تقريبا ً ( إسماعيـلية ) بعمل أغنية

تحية لروح الشهيد ابراهيم قاشوش البلبل الحموي من مدينة تقريبا ً سنية 100 % 100

والغضب والحزن حسب ما نقله لي أصدقائي يعم المدينة منذ سماعهم بنبأ ذبح هذا الشاب

من قبل عبيد بشار الأسد وكلاب صيده .. ثم يقولون أن الثورة طائفية !!!

يبدو أن الكذب يمشي في دمهم كالجينات الوراثية .. فهل هذا معقول علميا ً ؟

أسمر بشامة
14-07-2011, 05:02 PM
رقم السيارة التي كان من المفروض ان ترشق المعتصمين بالرصاص هو 121212
والمعلومات تقول ان لونها ابيض سماوي :)

سوريا بخير

هيه أنت ..
بالأمس لم أتكلم معك بالتهكم الذي تتكلم به هذا أولا .
أما ثانيا: فالخبر علمت به البارحة ليلا ولم يحصل رغم تأكيده من مستخدم مدني "ديري" من فرع الأمن العسكري حصل عليه بطريقة ليست من شأنك ولم أشأ أن أورده هنا لعدم تأكدي رغم قناعتي بإمكانية حدوث أمر كهذا وهاد قد حصل صباح اليوم .
ثالثا: هناك دم نزف و 4 شهداء سقطوا برصاص صادر عن رشاش pKC‏ مركب على بيك آب تابع لفرع الأمن العسكري وبما أنك تخاف على الوطن وشعب الوطن فإنه يتوجب عليك احترام الدم فهو دم سوري شريف رغما عنك .
رابعا: لست مؤهلا لأن أعطيك تبريرا عن كل خبر يورد هنا لأن الجميع لديه مصداقية لا تستحق عناء ملاحقة تشكيكك .
خامسا: وبالعربي المشرمحي "اربز" يعني "اقعد عوج واحكي عدل"
سادسا: تحيا سوريا حرة أبية

تأبط شرا ً
14-07-2011, 05:05 PM
أنا لا أحب لعن الروح ولكني لا أكره من يفعلها ...كل ٌ حر في إنتقاء كلماته

لكن النبــّـيـحة ليست مذمة ..فهي وصف لغوي دقيق وثـبت صحته ويطلق على كلاب السلطة السورية حصريا ً

في كل الدول العربية وقد أجمع عليه جهابذة اللغة العربية ومجمع علماء اللغة

في حوارهم التشاوي الأخير في اسطـنـبول برعاية الباب العالي و الوالي العثماني رجب أردوغان

زهلول
14-07-2011, 05:12 PM
كيف تتهمني بالتزوير وانت تريد تزوير التاريخ والحقائق وتزوير ما لا يتزوّر!

أنت دعوت عليه، لأنه مستحق للدعاء عليه فقد ظلم وملأ البلاد ظلما والعباد نكداًز

لعنه الله وحشر من أحبه معه.

زهلول
14-07-2011, 05:18 PM
الآن فهمت،
شووووك فاهم غلط يا شباب،
هو ليس ضد الثورة أو الثوار أو الإصلاح، بس
هو مش فاهم ليش 6 أيام راحة على الكورنيش وبالهش والنش
ويوم الجمعة فقط مظاهرات.
هذا الإشكال اللي عنده بس.
فللتوضيح، الثوار خلال أيام الأسبوع ما برتاحو في شرم الشيخ وقبرص، كل يوم في مظاهرات
بس ابن الكلب ما استطاع ان يمنع الجمعة، والجمعة كما تعلم فيه صلاة جمعة جامعة للناس
فينطلقون للمظاهرات.
الآن فهمت إشكالك/ بدك كل يوم صلاة جمعة، وهاي بدها حسون يزبطها.

الامير المشرد
14-07-2011, 05:20 PM
أخي الكريم : شوك عن اي خوار تتحدث وعن أي اصلاح تتكلم!
كيف لسوريين ان يأملو خيرا وهم يشاهدون الدبابات تجوب مدنهم وقراهم واجهزة المخبارات تعيث بالأرض فسادأ
إعتقال وارهاب وخطف!
اليوم فقط ياصديقي : القت أجهزة الآمن القبض على فنانين سوريين من بينهم خالد تاجا ومي سكاف! تحت مظلة الحوار الوطني ومشروع الإصلاح القادم!
اليس هذا مايريد بالضبط النظام ايصالة لشعب وجميع من يتجراء ويطلب الأصلاح في ارض الوطن!
الاصلاح الذي ينادي بة النظام اليوم:لاحد في سوريا او في خارجها يصدق به!

وبالله عليك كيف يصلح هذا النظام سوريا اليوم وهو نفس النظام الذي افسد فيها ودمرها طيلت كل تلك العقود والسنوات!
الم اقل لك بتعلقي الأول: يلي بيجرب المجرب عقلو مخرب!


ثم والله إني اعجب (لفخرك ياصديقي) غاية العجب بتصريح المعلم بمحو أوربا من الخارطة! وسوقك عبارات مقاومة
وممانعة تصلح لتباع على آذن المنحبكجية وأزلام النظام!

فمن يريد محو أوربا من الخارطة اليوم بالله عليك؟ سوريا صاحبة الإقتصاد الضعيف والأزمات السياسية والوضع الداخلي المتدهور!
اي فخر يعتريك من تصريحات المعلم!!
الذي لوكان في وجهة ذرة من الحياء والمرؤة لسمعت منه طيلة كل تلك العقود شي بتجاة من يحتل أرضة ويغتصب جزاء من شعبة ويخرق اجواء فضائة ويعتدي على ترابة متى شاء!

بمثل ذاك ياشوك أفتخر .. وسيفتخر معك كل إنسان شريف وحر..!
لا بمثل هذا (العلاك المصدي) الذي كان يستتر به النظام ويغطي وجهه القبيح كل ما آذن مؤذن في سوريا ينادي
بحقوقة وواجباتة!
ثم ماهو الأصلاح الذي يبشر به النظام واتيت انت تبشرنا به هنا!
هل مات وشرد وأعتقل الآلف الألف من السوريون وصبرو في وجه الموت ومشاهد الدماء ليكون ثمن كل ذلك هو تقرير اعدتة وكتبتة اجهزة
المخبارات واسمتة الحوار الوطني!

أخي الكريم: هذا النظام مجرد مليشيا وعصابة حولت الارض والوطن الى معادلة للقهر والفساد واذاقت ابناء شعبها
الوان العذاب ومن المعيب على اي كائن بشري الأخذ بوجة من خرجوا اليوم ودفعو الثمن من دمائهم الزكية ثمنا لتحرير
الشعب السوري بأكملة من الإحتلال المخبارتي وطلبا لبناء سوريا الحرة التي يعاد فيها توزيع السلطة والثروة وانشال المواطن السوري من قاع الفقر والأضطهاد الى فضاء الحرية والكرامة
آعلى مثل هؤلاء اتيت الى هنا متندراَ بأسطرك هذة التي اتمنى ان تكون مقتنع بها!

زهلول
14-07-2011, 05:22 PM
من أحب الكلب فليحبه، ومن احب الشيطان فليحبه، إلخ إلخ....

ولكن هذه المحبة لا تعني البراءة من الإجرام او حجراً على الصراخ لمن قتلت عائلته أو لأي صاحب مظلومية.

لما يكون في إصلاح وديمقراطية ودولة مدنية، بيكون في سلطة مختارة وحاكمة بالمحاسبة
وقضاء نزيه، ومساواة بين فئات المجتمع، والدستور الذي يريده الشعب هو الفيصل.

أسمر بشامة
14-07-2011, 05:25 PM
اولا اعتذر اذا شعرت لهجتي تهكمية
ثانيا انت بنفسك تقول انك غير متأكد فلماذا تعتب علي؟
واما مزاودتك بالنسبة للدم السوري -فلا رد عليه -
سوريا بخير

لا احتاج اعتذارا منك ولو أردت لرددت عليك بذات الطريقة ولكن .....
الخبر وإن لم أك متأكد منه فقد أكده كلاب الأمن هذا الصباح لذا وجب ذكره .
أما الدم السوري فيزاود عليه من لا يعرف قيمته ومن لا يقدره حق قدره فانظر لنفسك تعرف من هو المزاود .
وحسبك أن التاريخ يدونك هنا إلى حين يقضي الله أمرا كان مفعولا .

كعبلون
14-07-2011, 05:37 PM
يلعن روحك يا حافظ...


مساء الخير ..

سأطلب منك طلبا .. و أرجو أن تأخذوه برحابة صدر ..
تعالوا نتوقف عن لعن روح حافظ الأسد .. و ذلك لعدة أسباب ..
فإن لم يكن من أجله و من أجل طائفته أو من أجل الناس الذين يحبونه في سوريا .. فعلى الأقل امتثالا لأحاديث المصطفى عليه الصلاة و السلام " وذكر فيه حديثين أحدهما: عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا. رواه أحمد والبخاري والنسائي.
والثاني: عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تسبوا أمواتنا فتؤذوا أحياءنا. رواه أحمد والنسائي... " / و هذا لا يعني بالضرورة التوقف عن الحديث عن ما جرى خلال فترة حكمه فالاشارة إلى الأخطاء تختلف عن لعن الروح بحد ذاتها ..
كما أن الاستمرار بهذا الشيء لا يأتي بالنفع على سوريا سواء أكان مطلبكم الاصلاح أو التغيير ..

الذين يسمون أنفسهم معارضة .. عليهم أن يتذكروا دائما أنه يجب عليهم تقديم البديل الأفضل ..


الله يختار الخير ..

كعبلون
14-07-2011, 05:44 PM
الخط الذي انفجر فيه حريق هائل هو الخط الرئيسي الواصل لمصفاة بانياس وعليه حراسة مشددة , وكما ذكر أهالي قرية الطيّانة تواجدت سيارات "بيك آب" بشكل مكثف في الليلة الماضية في المنطقة قبل الانفجار والبعض يقول أن الحريق كان في خزان نفط وليس في الانبوب .

والغريب بالأمر هو تفجير سيارة عضو مجلس الشعب السابق والمؤيد للنخاع محمد فتيح في حي الحويقة الساعة الثالثة من ذات الليلة ولم تأتي دوريات الأمن والشرطة إلا بعد ساعة من وقوع الإنفجار علماً أن منزل المذكور يقع بالقرب من فرع الحزب الذي يتواجد حوله كتيبة حراسة من الامن والعواينية , وللعلم أن المدعو داعم وممول للبلطجية بلا حدود وكان أول من طالب بدخول الجيش للمدينة من شهر مضى ومع ذلك لم توجه له أي إساءة من أحد .


الفكرة انه ما بدهم يدخلو موضوع النفط عالخط.. لسببين:

1- الاول ان ما بدهم ينبهوا الناس ان الدولة بتتأذى من النفط
2- ما بدهم يخلوا المعارضة تبدى تطالب بان النفط يدخل بالميزانية..رغم انني لهلق مو فهمان ليش المعارضة ما عبتطالب بهالشيء!

أسمر بشامة
14-07-2011, 06:10 PM
الفكرة انه ما بدهم يدخلو موضوع النفط عالخط.. لسببين:

1- الاول ان ما بدهم ينبهوا الناس ان الدولة بتتأذى من النفط
2- ما بدهم يخلوا المعارضة تبدى تطالب بان النفط يدخل بالميزانية..رغم انني لهلق مو فهمان ليش المعارضة ما عبتطالب بهالشيء!

بالعكس الناس متنبهون لهذا الأمر وتم التهديد بهذا الأمر من أهالي قرية "الشحيل" لإخراج المعتقلين وتمت الاستجابة وافرج عنهم ومع ذلك هنا خطورة كبيرة في قادم الأيام .
كما أن المطالبة بإيرادات النفط حصلت مع مبعوثين النظام في شهر أيار ولا أعرف لم المعارضة لم تفتح هذا الملف للآن .

الامير المشرد
14-07-2011, 06:38 PM
شوك انا أتكلم بإسم السوريين وآي احد يدعم الثورة يحق له الكلام بإسم السوريين!
إلا إذا كنا نتكلم عن بلد آخر غير سوريا كثورة في بريطانيا او في فرنسا!

سوريا أيها: المناضل مختطفة وسبية بيد حزب البطش والقتل الذي تدافع عنه انت!
الشعب السوري الذي تنهاني عن الكلام بإسمة: محاصر بدبابات والجيوش والمدافع وكلاب من المخابرات نشأت
لحومها من الفساد وربت على السرقة وتلطخت أيدها بدماء البرئية!
آي شي تقوله عن الإنقسام بشارع السوري: ان كنتم هناك لاتتورعون عن قتل النسوة والأطفال المعبرين عن ارئهم!
وفي الطرف الآخر تجبرون الموظفين على الخروج وعلى السجود لنظام!

وعموما تأكد بأني وإن تكلمت بإسم السوريين فلدي مايكفي لمعرفة آي امر يريدون!
وقبل ان تتشدق بالطرف والطرف الأخر في (متصفح الساخر) وتتحدث عن مؤيدين ومعارضين أسمح لاأي مدينة بتظاهر! لتخرج عن بكرة ابيها ولك في حماة آية وعبرة وحكاية!
التي اقيل محافظها لسماحه بخروج المدنية كاملة في مظاهرات العاصي!

وهذا امر مفروغ منه لدى الجميع..

المعلم: الذي أيدته وافتخرت بتصريحه بمسح او نسيان اوربا من الخريطة..قل له بأن هذة أوربا يامعلم!
ومش الجولان يلي قتم بمسحها في السبعينات من نفس الخريطة!

وبعد ذلك إتجهة شرقاَ او غرباَ وكن متأكد : بأن الدماء التي اوريقت والأرواح التي ازهقت والأجساد التي عُذبت
ستتجه خلفكم مباشرة!

تقول: أبحث عن شي غير أسقاط النظام! وتزودني بمقالات تتوهم فيها القدرة على حجب الشمس في رابعة النهار
بمنخل!

وأقولك: ابحث مع النظام حين ما تصل للفرع هناك عن مخرج آمن! يخرج بها رقبتة وينجي فيها نفسة!

ولاتتحدث عن انقسامات وتوزع السوريين فيها لمجموعتين مع او ضد هذا النظام الدخيل!
فهذا النظام من إنتخبة؟ من اوجدة؟ بشارك آتى بتزوير والملعون ابوة آتى بنقلاب عسكري!

فكرمال السوريين الأحرار لاتتحدث إلا عن نفسك بعد اليوم!

كعبلون
14-07-2011, 07:23 PM
شرقا عندك الدير..خلي يهدوك كلاش ديري
وجنوبا عندك درعا.. خلص راسك بيناتهم انت والمعلم اللي ركض متل الفار ليصلح العلاقة مع أمريكا وفرنسا ويوعدهم انه رح يقدم المعتدين على السفارات للعدالة!!

عمك المعلم طشاش حكي بس

كعبلون
14-07-2011, 07:29 PM
قصة دوار أبو موزة

القصة ومافيها أنه:

اتصل شاهد عيان من حمص عالجزيرة وقت قصف باب سباع ..

فسألته المذيعة هل لك أن تخبرنا ماذا يجري في حمص

شاهد العيان من لهفته قلها:
اطلاق نار ع أبو موزة

المذيعة تسأل .. اين تقع منطقة أبو موزة في حمص .. ؟!!!

والحماصنة أخدوها جد وسمو دوار بحمص دوار أبو موزة ونزّلوا معلومات عنه على الويكبيديا

أبو موزة – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D9%85%D9%88%D8%B2%D8%A9)

إف بي آي
14-07-2011, 07:53 PM
هيثم المالح ,, رئيساً انتقالياً

انتهى ما يمكن ان يُرجى , من الحوار او التشاور , او تحت اي اسم كان , فمجرد ان النظام هو الذي رعاه , فمن الطبيعي ان الغاية الكبرى منه , هو بقاء هذا النظام , في الحكم , ولاشيء مهم له , بعد ذلك

الحوار دار , على صوت الرصاص في باب السباع , و في الاستراحة بين يومي الحوار , هدد آصف شوكت , ثوار حماه , بتدميرها عن بكرة ابيها , بالاضافة الى الحصار والقتل على امتداد البلد ,

و كما قيل في الاعلام , فإن ما يقوم به الشرع , اشبه بما قام به عمر سليمان , في نهاية حقبة مبارك , اي ان النظام , بهذه التصرفات , يلفظ انفاسه

الثوار , يطلبون الحرية , والموالون / المنحبكجية / ما زالوا يقدسون الإله , وبين هؤلاء وهؤلاء , هناك صوت خرج , ليقول بصدق : نخشى بتأييدنا للثورة , من انهيار النظام فجأة , والدخول بفراغ في الحكم , غير مضمون العواقب

فهموا المعارضون الشرفاء , المعارضون الذين اخذوا من صوت الشارع , نبرة لخطاباتهم , فهموا ذلك , و انه لا فائدة , من تشتت المعارضة , والحوارات , والنقاشات , هذه الامور تأتي لاحقاً , الاهم سد الفراغ الدستوري

انتقل هيثم المالح الى تركيا , مسرح المعارضة السورية , وبدأ بهمة عالية , لتشكيل حكومة ظل , يعتبر كل من فيها وزراء لا اكثر , وتكون / ستاند باي / في حال تهاوي نظام العائلة المغتصبة , و افتكاك الحكم من يدها

لماذا هيثم المالح ؟؟

هيثم المالح , التزم بصوت الشارع , ولم يحد عنه , معارضاً من الداخل , اي انه لم يستند على الغرب , و عانى ما عانه هذا الشعب , ولم يأتي بشيء , من مبدأ التنظير

هيثم المالح , في سن , يملك به من الخبرة , الكثير , ومن محاذاة اهل بلده , لأجيال , وليس لجيل فقط

هيثم المالح , وسطي , لا يحسب على جهة ضد اخرى , لا يخلو من تجاذبات سياسية , ولكنه بعيد عن اي تعصب او تشدد

هيثم المالح , بسيط , لا يملك الطلاسم في حديثه , و ما إن تسمعه في التحليلات , حتى ترتاح , و تظن انه واحد من الناس البسطاء , لا اكثر و لا اقل

هيثم المالح , جلس طويلاً منذ بدأ الثورة , ولم يسارع لتبني مؤتمرات , عَرف ان ليس منها نفع جديٌ , او ليست في وقتها

هيثم المالح , لن يخيف احداً , بتشبثه بالسلطة مثلاً , نتمنى له مديد العمر , ولكن الحديث بواقعية

هيثم المالح , الآن في صدد , تشكيل هذه الحكومة , وقد صرح عن ذلك علناً , ليس للتباهي , ولكن لزرع الطمأنينة في نفوس السوريين , من خوفهم , مما قد ينتج عن تنحي الاسد , و تأخذ هذه الحكومة لما تملكه , من دراية وخبرة , زمام الامور في البلد , لتقوده , الى دستور جديد , وانتخاب رئيس جديد , وحكومة تُرضي اطياف الشعب

وضم المالح الى مشروعه الى الآن , خمسين شخصية أُخرى , منهم الدكتور عارف دليلة , والمعارض الكردي المهندس مشعل التمو , والشيخ عماد الدين الرشيد , والدكتور محمد المعمار والدكتور وليد البني , والمفكر الاسلامي الشيخ جودت سعيد ,

نشرت وثيقة عن مؤتمر الانقاذ هذا , وهناك صعوبات تعرقل اقامته , والمهم ان العمل المشترك بين شخصيات معتدلة , و وطنية , بدون غبار عليها , قد بدأ , وان المستقبل السوري , بغياب الاسد , لم يعد ذلك البعبع الذي يخيف المتوسطين , او يدع لهم عذر , لعدم الالتحاق بصفوف الثوار


freesyria


ويلعن روحك ونسلك ياحافظ

إف بي آي
14-07-2011, 08:08 PM
مي سكاف: ممثلة سورية مسيحية المنشأ
نضال حسن: سينمائي سوري علوي المنشأ
ريما فليحان: كاتبة سورية درزية المنشأ
ساشا أيوب: منسقة سورية شركسية المنشأ
......غيفارا نمر: مصورة سورية كردية المنشأ
... التوأم ملص: ممثلان سوريان عرب سنة
إياد شربتجي كاتب سوري سني
مجدولين حسن ناشطة حقوقية علوية المنشأ
مظفر سلمان مصور حمصي علوي ومتزوج من سنية
خالد تاجا سوري كردي
الكل أعتقل بسبب عشقه لسوريا !!
فمن الذي يسعى إلى الفتنة؟


ويلعن روحك ونسلك ياحافظ

لم أطق يا صبرا
14-07-2011, 09:07 PM
قصة دوار أبو موزة

شاهد العيان قلها:
اطلاق نار ع أبو موزة

والحماصنة سمو دوار بحمص دوار أبو موزة

أبو موزة – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D9%85%D9%88%D8%B2%D8%A9)


أبو موزة = عم الشيخ حمد و بضرب طرفي المساواة بنفس القيمة / دوار / :

دوار أبو موزة = دوار عم الشيخ حمد

و لأنو العلاقات طيبة هالأيام بين الحموية و الأمريكان .. و بين الحماصنة و أمير قطر ..
و كعربون / كعبلون محبة و وفاء .. تم تسمية الدوار باسم عم الشيخ حمد : ابو موزة ..


رغم أن الجواء مشحونة لكن حبينا نهز الــ:rose:ــ[/COLOR][/SIZE]

تأبط شرا ً
14-07-2011, 11:34 PM
ثانيا السياسة الخارجية السورية اثبتت جدارتها في جميع المحن

ههه .. والله انا أشفق عليك .. أشعر كأنك تكتب وأحد الشبيحة يمسكك من رقبتك وأنت تكتب

لذلك سأكسب فيك ثواب وأجيبك :

سبب فشل السياسة الخارجية ( مع أنها لم تكن ناجحة يوما ً ) هي البغل المعلم

وأعتذر سلفا ً من كل بغال سرغايا على إضطراري لتشبيه المعلم بهم فهم أكثر ذكاءا ً منه بأشواط .

كعبلون
14-07-2011, 11:43 PM
أحلى فيديو على اليوتيوب

https://www.facebook.com/video/video.php?v=10150230938808404

كعبلون
14-07-2011, 11:48 PM
اولا : لا انا ولا انت نستطيع ان نتكلم باسم السوريين وهنالك انقسام بالشارع السوري والاغلبية تريد الاصلاح وليس الثورة . انظر المسيرات المؤيده للاصلاح والمسيرات الاخرى
ثانيا : المعلم لم يقل انه يريد ان يمحي اوروبا من الخريطه
قال"سننسى أن أوروبا على الخريطة.. " وانا اوافقه ..نتجه شرقا وجنوبا وانا لا اجبرك على ذلك يمكنك ان تتجه الى حيث تريد انا اتكلم عن وجهة نظري ولا اتكلم باسم الشعب السوري كما يفعل جنابك
اقرأ " أدونيس رسالة مفتوحة إلى المعارضة السورية (حول التغيير في سوريا، وبخاصة تغيير الدستور)"
لربما يفتح لديك افق جديد بالتغير غير اسطوانة اسقاط النظام

سوريا بخير


انت عملت احصاء وطلع معاك أن الاغلبية بدها الاصلاح؟

بعدين حبيب انا سوري وتابط سوري و99.9% من الليعبيكتبوا بهالصفحة سوريين لان من الواضح انه الشأن السوري ما بيهم الا السوريين...المهم لما بتحكي عن مسيرّات التأييد وقطعان المنحبكجية المشحوطة شحط عبر قوى الأمن وبتقول انها دليل على أي شيء غير ان النظام البعثي بيعتبر السوريين خواريف مهمتهم يرعوا ويزتولو حليب فأنت عبتضحك على حالك.كلنا بنعرف كيف هالقطعان بتنشحط شحط متل الغنم..ولولا عصابات الأسد الارهابية ولولا ان رزقة هالناس بأيد النخاس بشار ومن قبلو حافر الأسد الله يعلن روحهن التنين لكان ما شفت حدا طلع..

حط ببالك اننا سوريين مو اسكيمو.. مشان ما يصير فيك متل طبل ابراهيم..

كعبلون
15-07-2011, 12:13 AM
حديث الشارع الدمشقي - منعطفات على طريق الثورة - ليلى مار

عندما رأيته يدلف إلى مكتبه، قلت لنفسي أنه لابد لي من الحديث معه الآن..
كان مكتب زميلي معتصم هو المكتب الملاصق لمكتبي تماماً، وكان معتصم قد فقد منذ حوالي شهرين أحد أقاربه، وهو من أفراد الجيش، فغاب عن العمل عدة أيام وعاد بلحية قد استطالت، وعينان يطل منهما الحزن الشديد، ودخلت عليه المكتب فور عودته معزية وأنا أقول:
البقية بحياتك.. والله لا أعرف ماذا أقول لك.. هل عليّ أن أنفجر وأخرج كل ما في جوفي؟!
- لا.. لابد أن نكبح جماح أنفسنا، ونلتزم الصمت!
وبما أن جوابه لم يكن مشجعاً فقد لزمت الصمت معه، ثم نشأ بيني وبينه منذ أيام توتر خفيف غير مصرّح به، وله علاقة بالعمل.
قلت لمعتصم وأنا أدلف مكتبه هذا الصباح:
صباح الخير.. أرجو أن لا تكون ما زلت غاضباً مني.
- لا.. لا.. أنا لست غاضباً ولا آخذ الأمور على محمل شخصي.
- هذا جيد، وأنا أود أن آخذ دقائق من وقتك، وأتحدث إليك.
- تفضّلي.
- أنا لا أريد أن يتوتر الجو بيننا بسبب ما يجري حولنا من أحداث، وأرجو أن توافقني الرأي أن من قتل قريبك ليس العصابات المسلحة!
- طبعاً.. ليست العصابات المسلحة، ولكن أنت تعلمين أنه يتوجب علينا عدم الخوض في هذه المواضيع في العمل، فأنا خارج الدوام أدخل العديد من المواقع ولي صفحاتي الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي كي أعبر عن أفكاري كما أشاء.
- وأنا لا أتحدث إلا قليلاً بهذه المواضيع، ومن باب العلم بالأمر ليس إلا، ومع سامر فقط.
(قلت له ذلك ولم أذكر أكرم، ولا هلا التي تركت العمل عندنا، والتي ما زال أخوها معتقلاً في فرع فلسطين).
- والله ظننت أنك تريدين ترك العمل مثل هلا وسامر، ولذلك لم يعد يهمك أن تقولي ما تشائين!
- هلا تركت العمل لأنه لم يعد لديها ما تقوم به بعد أن تجمدت كل الأعمال والمصالح، وسامر يريد السفر للخارج لمتابعة الدراسة هرباً من خدمة العلم، وأما أنا فباقية هنا لأن لدي التزامات مالية تجاه ابنتي وابني اللذان يدرسان في الخارج، وأريدهما أن يعودا بعد ذلك ليعيشا في "سورية أفضل"، وبغض النظر عن ذلك كله؛ فأنا مرتاحة في عملي وأحبه، وإن كنت أرغب بترك العمل فإنني أبقى ملتزمة بواجباتي حتى آخر يوم لي.
- هناك البعض ممن يبدؤون بالاستهتار قبيل تركهم العمل.
- أنا لست منهم، لأنني لست من ناكري الجميل تجاه من يقدم لي عملاً يحفظ لي كرامتي، ولم يسبق لي أن تركت عملاً ما إلا لظروف خارجة عن إرادتي، ولم أتركه إلا والكل يأسف على ذهابي.
لم أكن قد جلست من قبل مع معتصم لنفتح حديثاً ما، ويبدو أنه ارتاح لمبادرتي هذه، فتشعب حديثه ليخبرني نفسه، وعن إعجابه بمدينة لندن، وعن دراسته في أمريكا، وعن والده الذي شجعه على الدراسة هناك..
أخبرني أن والده كان من المتضررين من حركة التأميم التي قام بها حزب البعث، وأنه فقد الكثير من أمواله جراء ذلك.
ثم سألني إن كنتُ من دمشق؛ فقلت له:
أنا من دمشق، ولكن دمشق لم تعد دمشق.
ودمشق التي كنت أعرفها في طفولتي كان فيها بقايا من دمشق التي تعرفها أمي..
أيام كانت دمشق جسماً أخضراً، وكان نهر بردى يتفرع فيها كالشرايين..
كان بيت جدي في القنوات، حيث كان يسري فيه من نهر بردى جدول صغير، ينتقل من بيت إلى بيت، ليزور بردى الناس جميعاً ويسقيهم من مائه العذب، ويغسلهم ويروي حدائقهم، ويحمل معه، وهو ينساب عبر القنوات، ما ترسله الجارات لبعضهن من أزهار وثمار طازجة.
- والله لقد خربوا الشام.
- الشام خربت وأصبح عدد سكانها لا يتجاوز 20%
- أصبح سكان دمشق هم سكان الضواحي والقرى المجاورة: قدسيا، زملكا، داريا.. الخ.
- هذه أيضاً واحدة من نتائج هذا النظام الذي يحكمنا منذ أكثر من أربعين سنة.
- كلامك صحيح ولكنني متخوف من القادم من الأيام، لأنني أرى كتلتين: الأولى هي النظام ومنظومته، والثانية هي الشعب الثائر في الشارع.. وهذا الشعب الثائر هو شعب فوضوي وعشوائي.
- لقد خربت أخلاقيات الناس من جرّاء الفساد المستشري كالسرطان في أوصال الدولة، ولكنني أجد أن الثورة قد رفعت من أخلاقيات عامة الناس، ونظمّت صفوفهم تنظيماً تلقائياً.
بدا أنه غير مقتنع بقولي؛ فقال لي أن رموز المعارضة من المثقفين في الداخل ممن يستطيعون "ضبط الشارع" والتاثير فيه.. هم فئة قليلة أمثال....
وبدأ يعدد لي بعض الأسماء؛ فقلت له:
أعود لأقول لك أن انعدام الوعي وانخفاض مستوى الثقافة وتدني مستوى العلم هي أيضاً من نتائج هذا النظام الفاشل.. كما أن الفئة المتوسطة، والتي هي عماد المجتمع قد تم تهميشها، وتحوّلت في مجملها إلى الطبقة الفقيرة التي أصبحت هي الغالبية في المجتمع السوري بدل الطبقة المتوسطة.
- أخاف أن تعم الفوضى في القادم من الأيام، ومن أجل ذلك تجدينني صامتاً لا أؤيد ولا أعارض!
- سورية كانت هي السّباقة بين الدول العربية في التجربة الديموقراطية بُعَيد الاستقلال، لكن تلك التجربة سحقتها انقلابات العسكر المتكررة التي كان أطولها هذا الانقلاب المستمر منذ أكثر من أربعين سنة، ولا تملك الثورة عندما تعلن انتصارها عصا سحرية تمحو بها بلمسة واحدة آثار خراب دام لعقود؛ فلابد أن تمضي سنوات حتى تستقيم الأمور.
إن انتصار الثورة سيعيدنا إلى عهد الاستقلال لنبدأ ببناء سورية الحرة من جديد!
كان الهاتف قد رن ثلاث مرات لم يرد فيها معتصم على المتصل، لأنه أراد متابعة الحديث معي، وعندما رن للمرة الرابعة لم أشأ البقاء أكثر؛ فشكرته على الحديث وعلى القهوة وعدت إلى مكتبي.
****
عندما دلف سامر إلى مكتبي تبادلنا الحديث عن مظاهرة البارحة التي قام بها في حي الثورة (الميدان) مجموعة كبيرة من المثقفين تحت شعار "تظاهرة مثقفون لأجل سوريا"، وقد ضمت ممثلين ومخرجين وكتّاباً وإعلاميين..
قال لي أن المظاهرة كانت مظاهرتين:
الأولى مظاهرة تواجد فيها مع رفاقه، قامت لمساندة مظاهرة المثقفين، وضمّت حوالي ألفاً من الشباب، والثانية هي مظاهرة المثقفين التي بلغ عدد المشاركين فيها حوالي 500 انضم إليهم تلقائياً حوالي 500 آخرين تواجدوا في عين المكان وأحاطوا بهم.
قال لي أنه لمح الفنانة عزة الشرع في سيارتها فتوجه مع رفاقه إليها قائلاً:
والله لقد كنا نحبك....
أوجست المرأة خيفة منهم وظنت أنهم من الأمن بلباس مدني، أو من الشبيحة (رغم أن منظرهم لا يوحي بذلك)؛ لكنها ابتسمت عندما تابع سامر كلامه:
... ولكننا أصبحنا نحبك أكثر.
وسألتهم بلهفة:
هل أنتم كثر؟
- أكثر مما تتصورين.
قلت لسامر:
لقد كان خالد تاجا وفارس الحلو متواجدين أيضاً.
- ونحن تحدثنا مع فارس الحلو أيضاً.
كان الأمن قد ألقى القبض في تلك المظاهرة على كل من الفنانة مي سكاف، والممثل المسرحي محمد ملص الذي أصيب بجراح، والفنانين أحمد ملص، وريما فليحان، ويم مشهدي، وغيرهم.
وكنت قد رأيت مي سكاف على الشاشة الصغيرة بُعيد عودتي من الغربة في مسلسل "العبابيد" الذي تألقت فيه، وهاهي تتألق على مسرح الحياة في دور من أروع الأدوار وأشرفها.
كانت مي سكاف قد طالبت بعدم نسبة سوريا إلى شخص واحد قائلة: دعونا كلنا نفخر بسوريتنا.. إنها سوريا العظيمة.. سوريا ليست سوريا الأسد.
وهي من الموقعين على بيان إنساني دعا إلى فك الحصار عن أطفال درعا وإيصال ما يحتاجون إليه من حليب وغذاء الذي اشتهر بـ "بيان الحليب"، حيث استطاعت مي سكاف الخروج عن سرب الفنانين السوريين الذين ظهروا في الإعلام ليعربوا عن موقف واحد مؤيد للرئيس بشار الأسد، ودعماً للفنانة مي سكاف التي وضعت على اللائحة في خانة "عدم الوطنية" مع كل من أصالة نصري ومنى واصف وغيرهما، في حين أطلق "المندسون" حملة تدافع عن موقفها المشرّف.
إن مظاهرة يوم 13 تموز تشكّل منعطفاً هاماً على درب الثورة السورية؛ فهي تُخرس أبواق النظام التي تصف المتظاهرين بـ "الحثالة"، وتنبههم أن هناك نخبة من ذوي الضمائر الحرة ترى فيهم "طهارة".
نخبة تتعمد بدماء الجرحى والشهداء، وتطهّر بتضحياتهم نفوسها وأرواحها، وتجعل الصامتين أمثال معتصم حائرين أكثر ومحشورين بمسافة أقصر بين كتلتين؛ فإما أن تطحنهم الكتلة الأولى أو أن يذوبوا بمحض إرادتهم وقناعتهم في الكتلة الثانية ويزيدونها حجماً وثقلاً.
دخل علينا أكرم الذي كان مشاركاً مع سامر في المظاهرة، ولم يطل البقاء خوفاً من أن يلفت نظر جماعة "منحبك" إليه، وعندما خرج قال لي سامر:
أرجوك يا مدام أن تكتبي مقالاً تساندين فيها "حكومة الظل" المزمع الإعلان عنها من قبل المعارضة.. إنها تمثلنا.. إنها تمثل الشارع.
فقلت له: الحراك الشعبي في الشارع هو الأساس، لكن لابد من ناطق ينطق باسمه.. لابد من ممثل له في الخارج وفي الداخل، وإن كان ظلاً.
لابد من ممثل يمكن للمجتمع الدولي محاورته باسم الشعب.. كما هو الوضع مع المجلس الانتقالي في ليبيا.
لابد من وجود محاور " بديل " على أرض الواقع لذلك المسمى أسداً، ووجود ذلك البديل سيكون منعطفاً آخر هاماً على درب الثورة السورية..
أنا مع تشكيل هذه الحكومة، وهي ستكون حكومة ظل، كما أطلق مشكّليها هذا الاسم عليها، وستبقى كذلك حتى يحين الوقت المناسب لإنهاء صلاحياتها..
وعندما يحين الوقت المناسب وتجري الانتخابات.. سيختفي الظل، ويظهر للحكومة كيان حقيقي منبثق من الشعب الذي آن له أن يحكم نفسه بنفسه.

ليلى مار


لقراءة المزيد من أرفلون نت اضغط هنا http://www.arflon.net/2011/07/blog-post_1976.html#ixzz1S72QDHAq

كعبلون
15-07-2011, 12:39 AM
الله محيي الجيش..جيش ابو شحاطة يهرب من المتظاهرين العزل

https://www.youtube.com/v/TMRQtvs010M

يكفي ابو حافر ذلا ان يكون هذا جيشه..ولساه بيهددونا ان الجيش رح يدخل حماة.

بنْت أحمد
15-07-2011, 01:26 AM
لان من الواضح انه الشأن السوري ما بيهم الا السوريين...
..
لا والله يا كعبلون يهمنا، ونقرأ كل حرف تكتبونه، ونتابع كالمشردين بين المواقع نبحث عن خبر قد يرتق شرخاً أحدثته مخالب الوحش السوري ، ..
لا نملك إلا ما تعلمون سلفاً أننا نملكه،
وأرجو من الله ليل نهار أن يبتلي هذا الوحش بما يشفي صدور قوم مؤمنين، هو لا يستحق أن يتنحى أو يموت فقط، هو يستحق أن يسلط الله عليه من جنود السماوات والأرض، ولو ذبابة تذيقه العذاب والويلات، الله يبتليه يارب ..
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يحميكم وينصركم، وينجيكم من هذا الابتلاء .. أنتم على ثغر فاثبتوا

يا شوك، سأسألك سؤالا سُئلتَه مرارً وتكراراً، لكن يبدو أنّه لم يصادف قلباً خالياً فيتمكن :
تصوّر أن الثورة رضخت واستجابت، كيف سيكون تعامل الدولة مع الجميع بعد ذلك؟ ثق أنّك ستكون واحدا من المشتبه فيهم أيضاً وليسوا هم فقط، سيصبح الظل شبحاً، والطير في السماء جاسوساً، وكل آثار أقدام هي للدخلاء، ستغتال العفوية من فعل أو قول، لأنّها قد تهوي فيك بالسجن فتقضي بها سبعين خريفاً !
ورغم محاولة تجنب الوقوع في براثن المشتبهات من قول أو فعل، إلا أنّ كثيرون قد يقعون ضحية تأويل !
الكل حينها بدون استثناء سيتحوّل إلى متهم ، حتى تثبت براءته المستحيلة !

النظام أولردي كان دلوع وحساس كثير ولازم يحصل على اللي يبيه ولا ممكن يبكي ويغرق اللي ما يعطيه بدموعه وما يهمه، وقتها راح يصير حساس أكثر ومو مهم أحد يعطيه ولا لا، أي نسمة هوا وقتها راح تبكيه وتجرح خده وياويل اللي يسبح وما يغرق ..

كعبلون
15-07-2011, 01:52 AM
رجل امن وقف شب وسألو : عندك حساب عالفيسبوك ولااااك؟؟
قلو : لا والله يا سيدي ما عندي
رد عليه :اكتبلي ايميلك لكن تا شوف إذا عندك ولا ما عندك
كتب الشب ايميلو - mfvj@hotmail.com
قلو :كتبو بالعربي ولاجحش بلا فزلكة...... ولااااااك ما تتفلفس علي ولا حيوان

كعبلون
15-07-2011, 01:53 AM
.
أسد ونمر وذيب وثعلب وفار ضايعين في غابه
قال الذيب : ياجماعه جعنا .. رد الثعلب : وشو رايكم ناكل اضعف واحد فينا
عصب الفار وقال : قسم بالله الي بيلمس الاسد بلعن أمه

خبر عاجل
15-07-2011, 03:39 AM
نبيل الأعرابي خرج بعد لقاء بشار مبتسما و مهللا بأن سوريا بخير و أن بشار ماض فعلا في الإصلاحات ..

و علق أحد الماكرين عن هذا الخبر قائلا : إن كانت الثورة المصرية قد أنتجت شخصية مثل هذه فيجب أن نخشى حقا على مستقبل مصر !

لم أطق يا صبرا
15-07-2011, 04:17 AM
رجل امن وقف شب وسألو : عندك حساب عالفيسبوك ولااااك؟؟
قلو : لا والله يا سيدي ما عندي
رد عليه :اكتبلي ايميلك لكن تا شوف إذا عندك ولا ما عندك
كتب الشب ايميلو - mfvj@hotmail.com
قلو :كتبو بالعربي ولاجحش بلا فزلكة...... ولااااااك ما تتفلفس علي ولا حيوان


.
أسد ونمر وذيب وثعلب وفار ضايعين في غابه
قال الذيب : ياجماعه جعنا .. رد الثعلب : وشو رايكم ناكل اضعف واحد فينا
عصب الفار وقال : قسم بالله الي بيلمس الاسد بلعن أمه

كلام عبثي ..
عندما نجتمع نحن الشباب في سهراتنا / و لا أدري ما حال سهرات الصبايا .. فإن السهرة تبدأ بالقصص الجديدة .. و آخر الآخبار و تسمع الضحكات تجلجل في جنباتها .. و رويدا رويدا .. تخفت السهرة و ينتهي الكلام الجميل .. و يتحول إلى / باياخات / & / علاك مصدي / ..

ما رأيك يا كعبلون لو أنك تعود إلى بدايات صفحتك و قارن بين ما تكتبه اليوم و ما كتبته بالأمس ..

عندما تبدأ بالسخرية و اللعن و الشتم .. فهذا يعني أنك أفلست ..

أباعرب
15-07-2011, 08:54 AM
أضوي من هون

لما تبين لك الدعم اللامحدود للعصابات -التي كنت تصرع راسنا بها على اساس انها الممثل الشرعي الوحيد للسنة ضد المد الشيعي- للنظام في سوريا وتلاقي مصالحهم مع مصالح ايران في العراق جاء تعمل طرزان!

يا عم روح استر سؤاءتك بالاول

أضوي من هون أجل ؟

يا أخي وددت أن اجلب لك بعض تمجيداتك الخالدة للنظام السوري وبشار الاسد قبل بضعة اشهر ولكني استخسرت فيك هذا الوقت الي سأضيعة بالبحث ..
لقت لعنت وبصقت وسفلت في " ام الانظمة " العربية من قبل وها قد جاء اليوم لكي ترى بأم عينك أنك " داج "

المهم السّنة في طريقهم لدمشق ، ماودك تسنن ؟ :sunglasses2:

ساخر حكومي
15-07-2011, 10:29 AM
السياسة الخارجية السوريه ليست بحاجة لشهاده من احد
سوريا دولة عظمى بالشرق الاوسط وبدونها لا يستطيع احد قطع او وصل خيط

سوريا بخير

يبدو أنك نمت وأنت تقرأ تاريخ الدولة الأموية أو أنك تخيلت بشار الجحش نور الدين محمود زنكي ! وبالطبع والده الجحش الأكبر - لعنه الله عدد ذرات الكون - سيكون عماد الدين زنكي حسب سيناريو الحلم !
بالله كيف حالك ؟

الطقس
15-07-2011, 01:57 PM
السياسة الخارجية السوريه ليست بحاجة لشهاده من احد
سوريا دولة عظمى بالشرق الاوسط وبدونها لا يستطيع احد قطع او وصل خيط

سوريا بخير

خلي كلامك يكون منطقي , لأن الشيء يلي عم تقولوا كل الناس بتعرفه مو شرط يكون سوري ,
فحرام تضحك علينا الأمم .

و رح أضربلك مثال صغير , بتذكر لما إسرائيل قصفت بدير الزور ؟ وما حركنا ساكن .



لو سوريا دولة عظمى أو أكبر من الدولة الصغيرة بشوي , كان على الأقل قالت نشب نندب و هيك !
بس حكا وقتها "نحتفظ بحق رد" , و كملنا نوم !


سوريا ليست بخير , سوريا مليئة بالعصابات المسلحة و المتظاهرين و المتآمرين و الجراثيم ,
و 64000 خارج عن القانون , و 8000 لاجئ إلى تركيا سوريا عليها مؤامرة كونية ,
سوريا بالتأكيد ليست بخير

تأبط شرا ً
15-07-2011, 02:40 PM
سوريا بالتأكيد ليست بخير


أخي الضرب بالميت حرام .. دع عبارة "سوريا بخير" تخفف من أمراضهم النفسية قليلا ً وخصوصا ً

أنهم مجبرين على ترديدها عن غير قناعة فــــربهم بشار قال : سوريا بخير ..

وأنت تعرف أنه يمكنك ـ أستغفر الله ـ أن تكذب القرآن الكريم أو تــــحــرفه عن كــــَـــــــلــــــمــِـــه

كما فعل القذافي وحذف كلمة " قل " من الآيات الكريمة ولكن لايمكنك أن تـكذب ربهم .

ارجمـوا الشبيحة كي يرحمكم بشار وماهر وآصف آلهـــة ُ الشبيحة .

زهلول
15-07-2011, 04:56 PM
كيف هددت كلينتون بشار بالاستغناء عنه وكشف جردة خدماته ، وسر الصمت السوري؟!

2011/07/15


فجأة ودون مقدمات لمسنا الصمت السوري المدوي إزاء تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون من أن الأسد ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه، وأن عليه ألا يفكر أن لا بديل عنه، بعدها بساعات بدأ النظام السور يغير خطابه إزاء الأميركيين وخرج علينا وليد المعلم وهو يعترف أن من هاجموا السفارة الأميركية أخطؤوا وسيقدمون إلى المحاكمة، أتبعته بثينة شعبان الصحاف المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام حين قالت إنها لا تود قطع شعرة معاوية مع الإدارة الأميركية ..
الواضح تماما أن كلينتون بتصريحها المثير الذي لم يتم التوقف عنده مليا هددت النظام السوري بكشف مسلسل خدماته للإدارة الاميركية وبالتالي لا يستطيع أن يظل يتمترس ويتخندق خلف أوهام شعارات الممانعة والمقاومة والعداء للأميركيين ويستغل زيارة السفير الأميركي إلى حماة ضد المتظاهرين، سيما وأن زيارة السفير تمت بموافقة السلطات ولو لم تكن بموافقة السلطات لكانت الأخيرة عبر أكثر من عشرين حاجز بين دمشق وحماة الممتد إلى مائتي كيلومتر أوقفت السفير ومنعته من الوصول إلى حماة، ولكن يبدو أن النظام سعى من خلال السماح له إلى السعي لتشويه صورة المظاهرات على أنها من دعم وتحريض الخارج، ولكن السحر انقلب على الساحر، والمتظاهرون لم يعد تخدعهم شعارات النظام الكاذبة فقد تبين أن جرائمه أكبر من جرائم الكيان الصهيوني وجرائم أبو غريب وغوانتانامو، بل وربما تعد جرائم الأميركيين خمس نجوم مقارنة بحقده وإجرامه..
الأميركيون لا يزالون حريصين على النظام الاستبدادي المجرم في سورية يتجلى ذلك بوضوح من خلال تراجع الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقابلته عما قالته كلينتون من أن الأسد فقد الشرعية بنظر شعبه، بينما كلينتون قالت إنه فقد الشرعية وهو ما يعزز أن الأميركيين لا يزالون خائفين من البديل، وأن البديل هو الممانع والمقاوم الحقيقي وليس هذا النظام المجرم القاتل الذي استخدم كل الحركات والتنظيمات من أجل بقائه في السلطة ولو كان ذلك على حساب أي دم أو أية قضية..

كعبلون
15-07-2011, 06:05 PM
السياسة الخارجية السوريه ليست بحاجة لشهاده من احد
سوريا دولة عظمى بالشرق الاوسط وبدونها لا يستطيع احد قطع او وصل خيط

سوريا بخير

وهل تقاس عظمة الدول بوزن رؤساء خارجيتها؟

إن كان كذلك فسوريا أعظم من امريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين مجتمعين..

كعبلون
15-07-2011, 06:08 PM
اسالك
بما انك سوري - هل يستطيع النظام ان يجرك لمسيرة؟ الجواب لا


سوريا ليست بخير

قطعا..وقد فعل...فعل عندما كنت طالبا في الابتدائية.. وفعل عندما كنت في الاعدادية ..وفعل عندما كنت في الثانوية... وفعل عندما اصبحنا في الجامعة لكنني في هذا اليوم لم أحضر أساسا للجامعة رغم المخاطر لانني اساسا "صوفتي حمرة" عند الشباب.. ولولا أنني قررت عدم الانخراط في سلك التدريس في الجامعة وتركتها بينما كنت معيدا..لكن الآن "مشحوط" كما شحط زملائي السابقين الذين رأيتهم على يوتيوب..يحيون الزعيم.. وفي قلوبهم يلعنون روح حافظ الاسد..

كعبلون
15-07-2011, 06:11 PM
أضوي من هون أجل ؟

يا أخي وددت أن اجلب لك بعض تمجيداتك الخالدة للنظام السوري وبشار الاسد قبل بضعة اشهر ولكني استخسرت فيك هذا الوقت الي سأضيعة بالبحث ..
لقت لعنت وبصقت وسفلت في " ام الانظمة " العربية من قبل وها قد جاء اليوم لكي ترى بأم عينك أنك " داج "

المهم السّنة في طريقهم لدمشق ، ماودك تسنن ؟ :sunglasses2:


طيب يا حباب..قبل ما تضوي..لو سمحت تتفضل تقلها لحكومتك الرشيدة تحل عن سما سورية ومصر واليمن .وبيكفي دعم بهالأنظمة المعفنة...وهنن بالف خير.. وعل فكرة هالفلوس اللي عبتوزعها على علي صالح وعصابة الحزب الوطني وعلى عصابة البعث بسورية هي ملك للشعب مو ملك لأبو الحاكم..وفهمكم كفاية

كعبلون
15-07-2011, 06:13 PM
كلام عبثي ..




طبعا... كل النكات كلام عبثي وليست تصريحات سياسية



ما رأيك يا كعبلون لو أنك تعود إلى بدايات صفحتك و قارن بين ما تكتبه اليوم و ما كتبته بالأمس ..

عندما تبدأ بالسخرية و اللعن و الشتم .. فهذا يعني أنك أفلست ..
حاليا انا في حالة انتظار لاجاباتك انت وشوك عن اسئلتي... وريثما تتفضلون بالاجابة من حقي التسكع على هذه الصفحة والكوبي والبايست على كيفي..لو أحببت النقاش فتفضل...انا جاهز..والرجاء العودة شي عشرة صفحات لورا والاجابة عن اسئلتي الكثيرة..

كعبلون
15-07-2011, 08:14 PM
حابب ناقش معكون كم مادة من دستورنا السوري

المصدر اللي معتمد عليه هوة

http://www.parliament.gov.sy/ar/law.php

موقع مجلس الشعب . الدستور ..

اول شغلة

الفصل الثالث: السلطة القضائية

(1) قضاء الحكم والنيابة العامة

المادة المائة والحادية والثلاثون

السلطة القضائية مستقلة ويضمن رئيس الجمهورية هذا الاستقلال يعاونه في ذلك مجلس القضاء الأعلى.

يعني كيف مستقلة .. اذا رئيس الجمهورية هوة رئيس السلطة التنفيذية يللي بدو يضمن هالشي ؟؟ و بعدين تعو لنشوف شو هاد مجلس القضاء الأعلى

المادة المائة والثانية والثلاثون

يرأس رئيس الجمهورية مجلس القضاء الأعلى ويبين القانون طريقة تشكيله واختصاصاته وقواعد سير العمل فيه.

يا حبيبي .. يعني طلع رئيس الجمهورية هوة نفسو السلطة التنفيذية و القضائية سوا …

طيب وين استقلالية القضاء معناها ؟؟؟

طيب و مين بدو يحاسب رئيس الجمهوريه معناها ؟؟؟؟

الفصل الثاني: السلطة التنفيذية

(1) رئيس الجمهورية

المادة الحادية والتسعون

لا يكون رئيس الجمهورية مسؤولا عن الأعمال التي يقوم بها في مباشرة مهامه إلا في حالة الخيانة العظمى ويكون طلب اتهامه بناء على اقتراح من ثلث أعضاء مجلس الشعب على الأقل وقرار من مجلس الشعب بتصويت علني وبأغلبية ثلثي أعضاء المجلس بجلسة خاصة سرية ولا تجري محاكمته إلا أمام المحكمة الدستورية العليا.

طيب … معناها قتل او سرقة او اي شي مالو علاقة الشب ؟؟ ولا كيف يعني مالو مسؤول عن اعمالو ؟؟؟

طيب و مين هدول يللي بدون يحاكموه في حال الخيانة العظمى .. و مين هي المحكمة الدستورية العليا ؟

المادة المائة والتاسعة والثلاثون

تؤلف المحكمة الدستورية العليا من خمسة أعضاء يكون أحدهم رئيسا يسميهم رئيس الجمهورية بمرسوم.

طيب كيف هيك يعني انو بدو تحاكمو محكمة هوة بيختارها ؟؟
و ما استحو يعني وقت عملو هيك دستور ؟؟
عنجد اللي استحو ماتو
و شو رأي الشعب بهالموضوع ؟

منقول من مدونة المندسة

لم أطق يا صبرا
15-07-2011, 09:10 PM
طبعا... كل النكات كلام عبثي وليست تصريحات سياسية

حاليا انا في حالة انتظار لاجاباتك انت وشوك عن اسئلتي... وريثما تتفضلون بالاجابة من حقي التسكع على هذه الصفحة والكوبي والبايست على كيفي..لو أحببت النقاش فتفضل...انا جاهز..والرجاء العودة شي عشرة صفحات لورا والاجابة عن اسئلتي الكثيرة..

طيب أنا رجعت متل ما قلت .. فكانت الصفحة 96 سجالات و أخد و رد .. أما الصفحة 95 فكانت فتاوي للبوطي .. الصفحة 97 شفت فيها الأسئلة التالية ..


اختار الجواب الصحيح
كيف وصل السفير الاميركي الى حماة دون علم احد ؟؟
1- عطى الشباب كروز مالبورو اصلي عند كل حاجز
2-كان لابس كنزة منحبك
3-ركب بالهوليكبتر مع امير حمص
...4-في سرداب بين السفارة الاميركية وحماة
5-استعمل الالترا سيرف
6-قلهم انا من طرف ابو نظير
7-هربو سمير
8-لفوه باطول علم وهربوه
9-ضغطوه وحملوه على يوتيوب وعملولوا داونلود
10-سافر على اميركا و رجع على سوريا على خط واشنطن -حماة
11-هو بيته بحماة بس كان عم يصيف بالشام
12-استعمل خط السيرف تبع سيرياتل لانه طيارة بثواني صار بحماة
13-مرورا بالصين
14-عن طريق البلوتوث
15-قلن بعتني ابو سلوى
16-عمل حالو انفزيبيل

يعني أكيد ما قصدك أنو انت تنتظر أجوبة الأسئلة هي ..

انا أيضا جاهز للنقاش .. لكن حتى لا نطيل بالشرح و الأخد و الرد .. فدعنا نتفق على نقاط معينة .. مثلا عندما يكون جواب السؤال نعم / لا .. فالأفضل أن لا نوارب و نلتف بالاجابة ..

لم أطق يا صبرا
15-07-2011, 09:31 PM
[quote=كعبلون;1691520]

قطعا..وقد فعل...فعل عندما كنت طالبا في الابتدائية.. وفعل عندما كنت في الاعدادية ..وفعل عندما كنت في الثانوية... وفعل عندما اصبحنا في الجامعة

يا كعبلون .. فقط عندما كنا بالجامعة لم نذهب إلى المسيرات ..هذا بالنسبة للطلاب .. أما الموظفين و الدكاترة فربما ..
لكنني في هذا اليوم لم أحضر أساسا للجامعة رغم المخاطر لانني اساسا "صوفتي حمرة"

الفترة التي تتحدث عنها لا أعرف أناس كان صوفتهم حمرة إلا الأكراد .. و الاسلاميين الذين لا أظنك منهم .. هاد ما بدى لي في جامعة حلب .. و لا أعرف أين درست انت .

عند الشباب.. ولولا أنني قررت عدم الانخراط في سلك التدريس في الجامعة وتركتها بينما كنت معيدا..

سؤال شخصي و ليس هناك ما يدعوك للاجابة .. هل تركت المعيدية لأسباب اقتصادية أم سياسية ؟

لكن الآن "مشحوط" كما شحط زملائي السابقين الذين رأيتهم على يوتيوب..يحيون الزعيم.. وفي قلوبهم يلعنون روح حافظ الاسد..

لم أطق يا صبرا
15-07-2011, 09:46 PM
كيف هددت كلينتون بشار بالاستغناء عنه وكشف جردة خدماته ، وسر الصمت السوري؟!

2011/07/15


فجأة ودون مقدمات لمسنا الصمت السوري المدوي إزاء تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون من أن الأسد ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه، وأن عليه ألا يفكر أن لا بديل عنه،


الأميركيون لا يزالون حريصين على النظام الاستبدادي المجرم في سورية يتجلى ذلك بوضوح من خلال تراجع الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقابلته عما قالته كلينتون من أن الأسد فقد الشرعية بنظر شعبه، بينما كلينتون قالت إنه فقد الشرعية وهو ما يعزز أن الأميركيين لا يزالون خائفين من البديل، وأن البديل هو الممانع والمقاوم الحقيقي وليس هذا النظام المجرم القاتل الذي استخدم كل الحركات والتنظيمات من أجل بقائه في السلطة ولو كان ذلك على حساب أي دم أو أية قضية..

ألا تلاحظ انك غير قادر على تحديد موقفك .. هل الادارة الأمريكية مع أو ضد النظام ..
ملاحظة : فشر أي حدا يحدد لنا مين شرعي و مين ما هو شرعي ..

تأبط شرا ً
15-07-2011, 10:24 PM
طيب … معناها قتل او سرقة او اي شي مالو علاقة الشب ؟؟ ولا كيف يعني مالو مسؤول عن اعمالو ؟؟؟


الدستور السوري لا يقول الكلام عن عبث .. وعليك أن تتأمل مليا ً في كل حرف وموقع كل كلمة من الإعراب
قبل أن تخرج باستنتاجاتك !
الدستور يقصد أن رئيس الجمهورية عندما يرتكب هذه الأفعال يكون إما مختل عقليا ً أو سكران وفي الحالتين لا يمكن

أن يؤخذ على أفعاله ..أما لماذا يقبل الدستور بأن يحكمنا معتوه أو سكران كبشار وماهر فهذه لهم فيها أسباب

تتعلق بالأمن القومي السوري وموقع سوريا الاستراتيجي كجبهة صديد وتصدع أمام الإحتلال الدرعاوي الغاشم

والإستعمار الحمصي الذي يدعمه في مجلس الأمن أولا ً ؛ وكـقوة ممانعة أمام العصابات الحموية المسلحة ثانيا ً .

إف بي آي
15-07-2011, 11:10 PM
http://www.youtube.com/watch?v=wVUdRrGFqvg

بشار أخ تفو ...خنزير طالع لأبوه

كعبلون
15-07-2011, 11:19 PM
[quote=كعبلون;1691520]


الفترة التي تتحدث عنها لا أعرف أناس كان صوفتهم حمرة إلا الأكراد .. و الاسلاميين الذين لا أظنك منهم .. هاد ما بدى لي في جامعة حلب .. و لا أعرف أين درست انت .

سؤال شخصي و ليس هناك ما يدعوك للاجابة .. هل تركت المعيدية لأسباب اقتصادية أم سياسية ؟





الا تلاحظ انك تتهرب من اسئلتي..كل مرة تكتب تلاتمية رد وبعدين تسالني: معليش ارجع حط اسئلتك لانها ضاعت بين الردود..

اسئلتي موجودة في دردوي..دور عليها ورد عليها.. وحياتي الشخصية ما بتهمك كتير..

اما سبب انني تركت الجامعة فلأني عصابة الجامعة - جماعة الحزب وجماعة منحبك- عملت جهدها لتطير علي البعثات تبعت ألمانيا وبريطانيا..فقررت انني ماني مستعد اضيع وقتي مع هيك عصابة..

بنْت أحمد
15-07-2011, 11:42 PM
والله انكون معارضه مهضومة - على هالسحبة رح غير رأيي فيكون - مهضومين

نقول لك انه هنالك مجال لتغيير الدستور الجميع اجمع على ذلك "ما عدا المعارضه والعترضين " فما زالو يبحثون عن الكوبي بيست واخر يتغزل بالكوبي بيست

س
ي
ت
م

ت
ع
د
ي
ل

ا
ل
د
س
ت
و
ر

سوريا بخير

طيب يا شوك، مو هي مظاهرة سلمية ؟
شايف فيهم من يعتدي على أحد أو أحد حامل سلاح ، أغلب هالأعمال يقوم فيها لحد الآن اللي تقول عنهم راح يعدلون الدستور.
المعارضون رفعوا آراءهم وجهروا بمطالبهم بصورة سلمية خالصة، فليش ما يكون النظام أعقل وأكبر منهم ويخليهم لغاية ما يعدل الدستور اللي تزعم !
هل هي أزمة ثقة يعاني منها أصحاب الدستور ؟
في جرائم في الموضوع يا ابني عشان مظاهرة سلمية، إنت قادر تتخيل!

عندنا مثل يقول : "اللي هذا أوله ينعاف تاليه" والظاهر هذا اللي أدركته المعارضة ..

خالد أيوب
16-07-2011, 12:30 AM
shook

حابب اسالك سؤال ؟
جربت شي يوم تنزل للشارع وتشوف مين عم يقتل مين ؟
ولا انت مو بسوريا ؟
إلا اذا كنت من الساجدين له .. وقتا بكون فهمت شو عم تعمل هون

خالد أيوب
16-07-2011, 12:38 AM
انا بسوريا ولا استطيع ان اقول لك اني اعلم 100 بالمئه ما يحدث بالشارع رغم كل شيء المسألة ما زالت ضبابيه نوعا ما بالنسبة لي - وقد قلت هاذا في تعليق سابق
هاي جاوبناك على قدر المستطاع فا تاع فهمني شو انت شايف انو انا عم اعمل هون ؟

آهااااا
كتير حلو
معناها يا ريت حضرتك تتفضل وتنزل شوي عالشارع
وتنزل شوي من فضاء النت
فيك وقتا تاخد الحقيقة من الشارع
لا من الفضائيات
ولا من اليوتيوب
ولا الفيسبوك
ولا حتى الساخر
الموضوع كتير بسيط ... بعتقد الشارع مانو بعيد ابدا

خالد أيوب
16-07-2011, 12:45 AM
واذا نزلت عالشارع وما لقيت شي ؟ يعني معناتو ما في مظاهرات ؟
المهم ما جاوبتني انت شو شايف انو انا عم اعمل هون ؟

سوريا بخير

والله حسب الشارع الي حابب تنزل عليه
فيك تتجاهل 7000 شارع .. وتنزل ع شارع محاصرو الأمن من الجهتين
وتقول ما في مظاهرات
حسب رأيك .. بعدا المظاهرات الي عم تنزل صورها عالنت وعالفضائيات .. مجرد فبركة ؟؟
وبعدن 13 متظاهر بحماة .. و9 بدير الزور .. و5 بحمص .. و 3 باللادئية ؟؟

لم أطق يا صبرا
16-07-2011, 01:00 AM
آهااااا
كتير حلو
معناها يا ريت حضرتك تتفضل وتنزل شوي عالشارع

الموضوع كتير بسيط ... بعتقد الشارع مانو بعيد ابدا




طيب انا بنزل على شوارعي / مدينة حلب / ..و ما بشوف شي .. إلا إذا انت حابب تفوت على غوغل إيرث و تحدد لي وين أروح و وين أجي ..

تأبط شرا ً
16-07-2011, 01:05 AM
س
ي
ت
م

ت
ع
د
ي
ل

ا
ل
د
س
ت
و
ر


لا أدري مامشكلتكم مع حرف السين !!!

لا نسمع من أكاذيب سوى .. سنغـيـر الدستور ؛ سنـنـظر في الأمر ؛ سنعد مسودة مشروع
سنسمح بالصحافة الحرة ؛ سنسمح للشعب بإنتخاب مجلسه بكل حرية ؛ ... سنلعن أبو كل من يعارضنا !

تذكرت واحد صاحبنا .. ضرب الإسرائيليون مفاعله النووي فقال :
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـنرد عليهم في الوقت المناسب
وعندما طاروا فوق قصره وبالوا عليه من الجو وهو يشرب قهوته الصباحية على الـفـــراندا قال :
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــنرد عليهم في الوقت المناسب .
حتى أن العدوى انتقلت لصاحبه حسن نصر اللات فعندما اغتالوا مغنية في وسط دمشق قال :
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــنرد عليهم في الوقت المناسب .

أعتقد أن الإثنين سيـتـقابلان في جهـنم ولن يكون الوقت المناسب قد أتى بعد !!!!!

تأبط شرا ً
16-07-2011, 01:09 AM
طيب انا بنزل على شوارعي / مدينة حلب / ..و ما بشوف شي .. إلا إذا انت حابب تفوت على غوغل إيرث و تحدد لي وين أروح و وين أجي ..


عفوا .. انت فهمت غلط اخي
هو قال إنزل إلى شارع من شوارع مدن سورية

خيره مسحوب
16-07-2011, 01:22 AM
لك يا جماعة بدي أسألكم سؤال
من كل عقلكم عبتجادلوا هالجوزين القاق !
والله حرام عليكم ....!
يا ريت لماذا يجي يقدحهم بندين يوصلهم على الصين ويخلصنا منهم
وينك يا أخ لماذا؟ تجي تجبر بخاطرنا الله يجبر بخاطرك وينولك مراد قلبك ....

خيره مسحوب
16-07-2011, 01:26 AM
قال طلع طالب ابراهيم على البي بي سي من شي ساعة وآكل بوكس في وجهه ...

خيره مسحوب
16-07-2011, 01:40 AM
طيب جاي معك
أشو الي بيمنعنا
هات عطيني أسباب المنع أو التأجيل

الثورة بخير

تأبط شرا ً
16-07-2011, 02:01 AM
واضح ان الحرب ليس خيار استراتيجي قريب المدى
وقد سالنا سابقا
اذا كنت وزيرا للدفاع وقرار الحرب بيدك هل كنت لتخوض حربا ؟


الغريب أنك تمسكت بالدفاع عن بشار في عدم خوض الحرب التي لا يريدها أحد منا

والسبب أنها لو حصلت لا قدر الله .. فبشار سيبقى جالسا ً في مكتبه أو بيته يلعب بلاي ستيشن مع إبنه حافظ

الله يحفظه وهم يأكلون البوشار والشيبس والشعب هو الذي سيموت وفي أفضل الأحوال سيحـتضر من الجوع والحصار

ثم تركت تبريرا ً منطقيا ً لـهذه السينات التي يكذب بها بشار علينا ويستغـبينا منذ 11 سنة وكأنه هو
من عرق ٍ مصطفى موهوب الذكاء وشعبه مجموعة من الرعاع الأغبياء .

لم أطق يا صبرا
16-07-2011, 02:16 AM
لا أدري مامشكلتكم مع حرف السين !!!


تذكرت واحد صاحبنا .. ضرب الإسرائيليون مفاعله النووي فقال :
ســــــــــــــنرد عليهم في الوقت المناسب

حتى أن العدوى انتقلت لصاحبه حسن نصر اللات فعندما اغتالوا مغنية في وسط دمشق قال :
ســـــــــــــنرد عليهم في الوقت المناسب .

أعتقد أن الإثنين سيـتـقابلان في جهـنم ولن يكون الوقت المناسب قد أتى بعد !!!!!



بدي أسألك .. المفاعل النووي شو كان هدفه ؟ و ليش بتحكي ع قصة المفاعل بسخرية .. فعلا انكم ناس مهزومة من الداخل ..
لو دول الخليج بنت مفاعلات كانت رح تنضرب ..؟

لما قصف مفاعل تموز العراقي .. شو كان رد صدام حسين ..
بعدين لو ردت سورية ع ضرب المفاعل كانت رح تقول دول الخليج انا مغامرة .. و كانت مصر رح تطالب المجتمع الدولي بتدمير سوريا لأنها تشكل خطر على أمن المنطقة ..

لما بدكم تحكوا ع ضعف حزب الله بتقولوا انو ما استطاع يثأر لعماد مغنية و لما بدكم تخونه بتقولوا انو يحمي حدود اسرائيل .. تناقض غريب !!


و بعدين كما مرة قلت لك لا توزع الناس ع الجنةو النار .. كأنو هي شغلة ربنا ..

خالد أيوب
16-07-2011, 02:21 AM
طيب انا بنزل على شوارعي / مدينة حلب / ..و ما بشوف شي .. إلا إذا انت حابب تفوت على غوغل إيرث و تحدد لي وين أروح و وين أجي ..

نوووو كومينت

لم أطق يا صبرا
16-07-2011, 02:25 AM
لك يا جماعة بدي أسألكم سؤال
من كل عقلكم عبتجادلوا هالجوزين القاق !
والله حرام عليكم ....!
يا ريت لماذا يجي يقدحهم بندين يوصلهم على الصين ويخلصنا منهم
وينك يا أخ لماذا؟ تجي تجبر بخاطرنا الله يجبر بخاطرك وينولك مراد قلبك ....

لكل من اسمه نصيب .. فعلا انو ما فيك خير ..
بدك يجي لماذا .. بشان يصفينا .. شو هل الثورجية ..

بعدين شو بتستفيد لو ما كنا موجودين .. يعني حابب تنام بهدوء ع كلام كعبلون ..
و افرض انو نحن نمثل الأقلية بالصفحة هي .. و انتم الأغلبية .. معقول ما عندك نفس ديمقراطي تتحمل فيه المعارضة .. و لأنو فاقد الشيء لا يعطيه .. فلو صارت الأمور عندكم أكيد رح تكون الديمقراطية أول أعدائكم .. مو سألتك إذا كنت سمعت عن دكتاتورية اثورة ..

باش كاتب
16-07-2011, 02:32 AM
سوريا بخير
حماه بخير و درعا بخير و حمص بخير و بانياس بخير و دير الزور بخير و حارتنا بخير و بسطة أبو محمد بياع البليلة بخير و كلو بخير طالما أن كرسي المعلم بخير.
و خمسمية محروقة للشباب

تأبط شرا ً
16-07-2011, 02:33 AM
و بعدين كما مرة قلت لك لا توزع الناس ع الجنةو النار .. كأنو هي شغلة ربنا ..

عفوا ً .. المفاعل النووي لم يكن هدفه حماية أو فائدة البلد كما تسوقون للخارج وتكذبون على أنفسكم
لأن حماية الدولة هي في تماسك شعبها وحبها لقيادتها ولكي يحب الشعب قيادته يجب أن يحكمه
بالعدل لا أن يسرقه ويقتله إذا اعترض . واسرائيل ضربته ليس لأنه يشكل تهديدا ً لها بل هي رسالة
محبة وعتب لبشار لأنه تجاوز قواعد اللعبة وبدأ يمد رقبته الطويلة إلى مكان ٍ محظور ٍ عليه
ولا أشك في ذكاءك لكي تفهم ما أرمي إليه .

كأنو هي شغلة ربنا
تقصد رب العالمين أم رب الشبيحة ؟ عموما ً هي أمنية وليست حكما ً فأنا أعرف قبلك
بأن الجنة والنار هي شغلة ( رب العالمين ) .

أتمنى أن تكون سوريا بخير ..لكنها ليست كذلك .......حتى الآن على الأقل !

لم أطق يا صبرا
16-07-2011, 02:39 AM
عفوا ً .. المفاعل النووي لم يكن هدفه حماية أو فائدة البلد كما تسوقون للخارج وتكذبون على أنفسكم
!

هنا يجب أن تقول :لم يكن ... بل ..
ثم تكمل اجاباتك ..
و أنا انتظرها ..

باش كاتب
16-07-2011, 02:45 AM
واضح ان الحرب ليس خيار استراتيجي قريب المدى
وقد سالنا سابقا
اذا كنت وزيرا للدفاع وقرار الحرب بيدك هل كنت لتخوض حربا ؟

تحيا سوريا

======================
لو كنت وزير دفاع و خيار الحرب بيدي ما كنت خضت حرباً
بل كنت فيشت 80 عسكري من عساكري و قبضت من كل واحد 8000 ليرة بالشهر و بنيت خمس مزارع و عشر شاليهات و ألفت كتاب عن فن الطبخ.
مو هي شغلة وزراء الدفاع ؟

بعدين ما معنى " ليست خيار استراتيجي قريب المدى " ؟

يعني بلد عدوة لدولتك يا وزير الدفاع أرسلت 12 طائرة و اخترقت دفاعاتك الجوية و ضربت منشأة عسكرية كبرى عندك و طلعت و أنت لسه متمسك بالسلام العادل و الشامل.
بحياة الله...مو شي بيحط الأعل بالكف كما قال أبو عنتر ؟

حبيبي و الله مقدرين ظرف الدولة و ظرف الجيش و نعرف أننا ما خرجنا حرب.
بس كمان ما خرجنا ندرب جيشنا مثل الخلق ؟
و نطعميه متل الخلق
ما خرجنا نسحب شراقة المتة من فم الضابط و نقدحه كفين على خلقته منشان ما يفيش عساكره ؟

قلت لك شغلة بتحط الأعل بالكف

لم أطق يا صبرا
16-07-2011, 02:53 AM
بعدين ما معنى " ليست خيار استراتيجي قريب المدى " ؟

يعني بلد عدوة لدولتك يا وزير الدفاع أرسلت 12 طائرة و اخترقت دفاعاتك الجوية و ضربت منشأة عسكرية كبرى عندك و طلعت و أنت لسه متمسك بالسلام العادل و الشامل.
بحياة الله...مو شي بيحط الأعل بالكف كما قال أبو عنتر ؟




يا أخي .. المقصود أنه سوريا لحدها غير قادة على الحرب .. و هذا ما كان على مر العصور .. فهل حاربت سوريا الصليبين لوحدها أم أنها انتظرت حتى استقرت لها أمور مصر .. و هذا ما حدث لاحقا في حرب المغول ..

و انت رأيت أين كانت مصر .. و اليوم نحن ننتظر لنرى ما بعد الثورة أين تستقر أمورها .. و قد نحارب كما حاربنا سبقا في اكتوبر ..

إف بي آي
16-07-2011, 03:42 AM
ان دل على شئ يدل على الافلاس الفكري لهذه الفورة
اهكذا ينادون بالحرية والديموقراطيه؟

سوريا بخير

اي سمعها وانبسط هي عم نخليك تتمتع بالحرية والديمقراطية كمان تسمعها لرفقاتك المنحبكجية :sawink:

باش كاتب
16-07-2011, 04:03 AM
جيد
عالقليلة انت تضئ شمعه لا تلعن الظلام كالاغلبيه هنا -يعني تقترح الاصلاح- حتى لو كان عن طريقة انو تقدحو كفين للمشحر-
اخي الكريم هنالك مسيرة اصلاح كل شئ واي شئ يمكن طرحه على طاولة الحوار وبالنتيجه الحل الوحيد سيكون فقط بالحوار فلما لا؟

=========

المشكلة يا صاحبي أن المشكلة بأولها كانت بتنحل بشمعة أو شمعتين أو شمعدان بست شمعات على الأكثر
و لكن حالياً تحتاج إلى بلجكتور 15 ألف شمعة لتنحل

هناك على الأرض عدة مدن منتفضة و جيش مبحوت بالشوارع و حكومة مالها مصداقية لأنها خوزقت المحاورين من أول جلستين معها.
مشكلتي أنني أبحث و أسأل قبل اعتماد رأي في موضوع معين.
و أنصحك أن تبحث مثلي
شوف استنتاجات الطيب تيزيني من جلسات الحوار التشاوري و المعروف أن الطيب تيزيني ربع معارض .. يعني معارض مسطرة بعدين قل لي حوار.
محمد حبش قال أنه هو استغرب أن أحد البنود الذي كانوا يتحاورون حوله كان قد اتخذ بشأنه قرار فعلاً قبل الحوار.
يعني جماعتك عم يحطوا قرارات من فوق بعدين عم يتحاوروا عليها بعدين بيطلعوا ع التلفزيون بيرقصوا و بيقولوا حوارنا نجح و هذه هي القرارات !
كنت سأتفاءل أكثر لو سُمح لكل المعارضين بعقد مؤتمر شامل في دمشق و القبول بما سيتمخض عن هذا المؤتمر من قرارات مهما كانت.
و عندها لن يبقى لأحد حجة على النظام.

بالمختصر قال واحد بعرفو : لا يمكن للمرء أن يأكل و ينجس في قصعة واحدة.
بعد كل هذا القتل و الضرب و الاعتقالات
بعد ما شفت بعيني كيف أن الشبيح يوميته 2000 ليرة و مكافأته على اعتقال شاب عمره 17 سنة 1500.
بعد ما شفت تجار الحشيش و المهربين يقفون على أبواب المساجد و الجامعات لضرب و اعتقال شباب كل شب فيهم كندرته بلحية 10 متل هؤلاء الكلاب.
بعد ما شفت الدكاترة عم ينضربوا بنقابتهم و المحامين عمياكلوا قتل على باب القصر العدلي..وبيجي واحد مأنشح بيضربهم وبيقول : اللي بيحب بشار يضرب , ما عدت أصدق نظامك , و أنا بالأصل ما كنت مصدقه . ولكن قلت إن شاء الله يلين و يجنب بلدنا حرباً قادمة لا محالة.

سوريا ليست ملك أبو أحد أياً كان هذا الأحد
و الإصلاح الوحيد القابل للحياة بعد ما حدث خلال الأشهر الماضية هو النظام البرلماني التعددي وليس الإصلاح على طريقة السادات في 1970 فهذه الأيام ولت.
إذا كنت أنا مستعد أقبل بكم إصلاح فالظاهر أن شباب حماه و درعا و حمص الدير مو مستعدين.
و أنا ما بقدر إلا أكون معهم لأنهم الأبقى

و بالمختصر كمان
اللي قلبه على البلد ما بيهمه الكرسي
و اللي قلبه على الكرسي ما بيهمه البلد

بنْت أحمد
16-07-2011, 05:03 AM
بنت احمد اهلا بك مجددا
عندما يكون الهدف هو الاصلاح والحفاظ على وحدة وسيادة سوريا يجب على جميع الاطراف التنازل
انظري ديموقراطية العراق
انظري ليبيا
انظري اليمن
النظام استجاب لمطالب الشعب واعلن عن مسيرة اصلاح واعلن ان كل شئ واي شئ يمكن تعديله او تغيره- خطين تحت الدستور .
اذا لم تكن مطامح المعارضه سلطويه فلماذا لا تتكتل وتجلس على طاولة الحوار؟
اليس هدف الثورة هو الاصلاح؟
اليوم قسم كبير من السوريين يبدو وكأنهم يدافعون عن النظام والسبب في ذلك هي المعارضه نفسها
طريقة النظام في تطوير سوريا والحفاظ على وحدتها مقنعه اكثر من منطق المعارضه المعترضه على كل شئ والمعارضه بتركيبتها الحاليه ستسقط سوريا وليس النظام ولذلك تجدين ان قلب السوريين مع الشارع وعقلهم "مع النظام"
المهم
بدون حوار لا يمكن ان يكون حل والنظام السوري مستحيل ان يسقط
المطلوب الان حسب رايي المضي قدما بالاصلاحات

عاشت سوريا

أخي شوك، أولاً ردك في جهة وحديثي كان في جهة، تساءلت بما أنّها سلمية ما الذي يضرهم إلى درجة الشروع بالقتل والاعتقال والتعذيب ؟ في الوقت الذي يصرحون فيه باستعدادهم للتحاور مع المعارضة ؟
فلم تجب
وهنا أفترض أن ثمّة اختلاف في المفاهيم بيننا، فعرف لي إذا سمحت ما يعني مصطلح المظاهرة السلمية بالنسبة لك؟
ودعني أبدأ أولاً مقتبسة ذلك من الدكتور عبد الكريم بكّار :" مظهر من مظاهر الحضارية المرموقة، اهتدت إليه البشرية بعد معاناة طويلة مع الرضوخ للظلم، وبعد ما تجرعته من آلام بسبب استخدام العنف وسيلةً للتغيير والإصلاح، وإن الدول الديموقراطية تنظر إلى التظاهر على أنه أداة من أدوات الحفاظ على الحقوق والحريات، ولذلك أكدت عليه كل المواثيق الدولية واحترمته "

حلو؟ بانتظار تعريفك ..



عندما يكون الهدف هو الاصلاح والحفاظ على وحدة وسيادة سوريا يجب على جميع الاطراف التنازل
انظري ديموقراطية العراق
انظري ليبيا
انظري اليمن
لماذا نظرت إلى النصف الفارغ من الكأس فقط وبإذن الله هو بطريقه إلى الامتلاء ، دعك حتى من ثورة مصر وتونس، انتقل نحو التأريخ شهد التأريخ تجارب ثورية كثيرة ناجحة، وكلنا لا يختلف على أن أمريكا في الوقت الراهن هي الدولة العظمى بين دول العالم أجمع ، والتي استقلت عن التاج البريطاني عام 1776م وهي تمتلك أقدم دستور مكتوب في العالم، وحينما لم يكن الدستور كافيا لحفظ حقوق المواطنين ، تمت الموافقة على وثيقة الحقوق.

ومثلها في صفحات التأريخ كثير، ولكنّها العلم الأبرز والقوة العظمى لذا رأيت أنّه نموذج يستحق الاقتباس.



النظام استجاب لمطالب الشعب واعلن عن مسيرة اصلاح واعلن ان كل شئ واي شئ يمكن تعديله او تغيره- خطين تحت الدستور .
هو أعلن ولكن لم يبرهن، في الوقت الذي يحتاج فيه النظام لئن يمد يده لإعادة صياغة الدستور، ولبناء البلد، هو يمدها للذبح والاعتقال التعذيب والإهانة ... والمتظاهرون عزل مسالمون ، إلا إن كان دستوركم الجديد يُضمن : الورق والهتاف من ضمن الأسلحة الفتاكة التي تستحق التشريد والقتل، فهنا حديث آخر !



اذا لم تكن مطامح المعارضه سلطويه فلماذا لا تتكتل وتجلس على طاولة الحوار؟
حدث أن بادرت أكثر من مرّة، ولكن لنفترض أن ذلك لم يحدث وأنّك تنفرد بقناة خاصة بك تشاهد فيها سوريا من دون العالم حولك،
هل مطالب الثورة فعلا غامضة لدرجة الحاجة للتكتل للحوار ؟
أهداف المظاهرة السلمية : "الكرامة والعدالة والحرية وتكافؤ الفرص والتعددية " هل رأيت إلى أي درجة مطالبهم متواضعة ؟ لكن ربّما أصحاب الدستور يرون أن هذه المطالب إن طبقت فسوف يغرقون معها لا محالة ، كما حدث في مصر حين انكشف الغطاء عن الحارس !


اليوم قسم كبير من السوريين يبدو وكأنهم يدافعون عن النظام والسبب في ذلك هي المعارضه نفسها
الإحصائيات / البيانات/ الأرقام لا تقول مثل قولك، هل سبق وقلت أنك تنفرد بقناة خاصة بك ؟
أجل؟ حلو، إذن لستُ بحاجة لإعادته ..


طريقة النظام في تطوير سوريا والحفاظ على وحدتها مقنعه اكثر من منطق المعارضه المعترضه على كل شئ والمعارضه بتركيبتها الحاليه ستسقط سوريا
تخشى الحرب إذن ، من حقك والله، وكلنا نخشى ما تخشى .. وليس من المعيب حينما نخاف أن نقول لمن أحسن أخطأت ومن أخطأ أحسنت، لأن الخوف مذهب للعقل مربك للجنان، ولكن النصر صبر ساعة يا شوك، فمن لم يُجبل على الشجاعة عليه أن يكتسبها، فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدا ، ولا ثالث لهما إلا من صمت نُعدم فيه كلمة خير !
القاتل القاتل القاتل هو المخطئ، والمسالم المطالب بحقه _لا أكثر من ذلك_ هو المحسن لنفسه أولا ولمجتمعه ثانيا.
أم أننا نعاني من إشكالية تعريف" القتل" أيضاً هنا ؟


بدون حوار لا يمكن ان يكون حل والنظام السوري مستحيل ان يسقط
لا تلومنّ من يقول أن الحوار سيفسد للكرامة قضية ولن يحلها، وأن النظام بائد ومن المستحيل أن يقدّم شيئ فأنت أيضاً تستخدم لن / مستحيل / ما يمكن كيفما يروق لك ووقتما شئت، الناس أحرار بآرائهم ..
الفرق بينكما أنهم يملكون ماضي عتيق ودليل واضح، وأنت تبني قولك على تنبؤ وتوقع.


على فكرة في كل ثورة نجحت كان هناك من يندد بفشلها مثلك يا شوك، بل ويجزم ويقسم حتى في الثورة الأمريكية نفسها، الدولة التي تسود العالم الآن ..

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:00 AM
من قتل من ؟؟!! ومن من يهرب هؤلاء
الجواب انتظره من الثورجية والمعارضة السورية التي تدعي انها تحب سوريـا ..
http://www.facebook.com/video/video.php?v=10150241147587916&oid=200624223302969&comments

+

الحمد لله ان في غيابي كـان من يدافع هنـا على من يريد تشويه صورة سوريا

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:05 AM
لك يا جماعة بدي أسألكم سؤال
من كل عقلكم عبتجادلوا هالجوزين القاق !
والله حرام عليكم ....!
يا ريت لماذا يجي يقدحهم بندين يوصلهم على الصين ويخلصنا منهم
وينك يا أخ لماذا؟ تجي تجبر بخاطرنا الله يجبر بخاطرك وينولك مراد قلبك ....
خيره مسحوب مو ع أساس حرية وديمقراطية واحترام ؟؟!!
أنا شايفة انه اساسكم قمعي ومابتفهمو بشيء اسمه حرية والاهم حرية الرأي
كيف عم اطالب بشي انت مابتعرف قواعده ومبادئه والتعامل فيه ؟؟؟!!

(( من فترة كنت ارد عليك بطريقة غير هذه الطريقة ولكن ردك هنـا يجبرني ان ارد بهذه الطريقة:k11: ))

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:08 AM
سوريا " النظام والشعب "،، القوة والاحترام في زمن الضعف والارتهان

بعد مايزيد عن اربعة اشهر من الحرب الاعلامية الكونية على سوريا ، والحرب التحريضية الداخليه ، تبدو الامور اليوم اكثر وضوحآ :

فانت تختلف او تتفق مع السياسات التي اتبعها النظام في سوريا عليك ان تعترف وان تحترم هذا النظام الذي يتعامل مع الاخرين بمفهوم الدولة ذات السيادة

هو اولآ لم يقبل بالتحريض التركي فلم يهادن ولم يلاطف بل ذهب ابعد مما توقعه احد ما ،، حين حذرته تركيا واعطته مهلة الايام الخمسه قرر الذهاب ابعد من ما تخيله عقل احد من ساسة الاتراك فارسل الجيش

لاماكن على الحدود التركية لم يسبق لجندي سوري ان وصل اليها لا بل انه في بعض القرى دخل الحدود التركية مطاردآ الفارين من المسلحين وهو ايضآ بدآ بدغدغة مشاعر اكرادها وتنظيم صفوف علوييها

وهو ايضآ عندما تحول التدخل الامريكي الفرنسي الى الارض ،، عاملهم بالمثل ،، هاجم سفاراتهم ،، حرك الوضع في العراق ،، اطلق الصواريخ في غزة ،، سخن الوضع في لبنان

وهو نفسه تجاهل وجود دولة اسمها قطر تشن حربآ اعلامية غير مسبوقة اتجاهه ،، ولم يآتي ذكر اسم هذه الدولة على لسان اي مسؤول سوري ،، وحدها قنواته وضيوفها من لعبت على هذا الموضوع وبادلت الحرب بالحرب ،، اما هو ومسؤوليه فعاملو هذه الدولة بحجمها الحقيقي ( تحتاج مجهر لتراها على الخريطة ،، وتحتاج كل مكبرات الصوت لتسمع اسمها على لسان مسؤول سوري)

كل هذا وهو حتى اللحظه لم يرمي ب ١٠٪ من اوراقه التي يمكن ان يستخدمها لمقارعة اعداءه في هذه الحرب ،،

عليك ياعزيزي ،، ان تحترم هذا البلد الذي يحترم سيادته لا كغيره من اشقاءه العرب يآخذ اوامره من السفارات.



هذا النظام عتي على الترنح فكيف بالسقوط ،، !!!



سوريا اليوم اكثر قوة شعبآ ونظامآ وقضية، وهذا الامر يمكن ان يفهمه اي شخص لديه قدرة على التحليل البسيط

آولآ - بعد اربع اشهر من الحرب الاعلامية الكونية على سوريا لم يستقيل من هذا النظام موظف صغير في سفارة اصغر بلد في العالم ، ولم يستقيل عامل بوفيه عادي في اي دائرة حكومية على كل الارض السورية

ثانيآ - المؤيدين للاسد واصلاحاته يخرجون الى الشوارع يوميآ وهم بالملايين ، ولم يغير موقفهم شيء

ثالثآ - الاحتجاجات اليوم باتت محصورة في ريف بعض المدن البعيد بالاضافه لمدينة حماه ( والتي ستنتهي فيها الاحتجاجات قريبآ ان كان بشكل سلمي او عن طريق تدخل الجيش ان عجز المتحاورون عن الوصول لتفاهم ما مع المحتجين على الارض الذين اوقفوا الحياة في المدينه وحولوها الى مدينة اشباح)

رابعآ - لم ولن يستطيع مجلس الامن الخروج باي قرار يدين سوريا ولو استمرت الازمه فيها عشرات السنين.

خامسآ - لم ولن يصرح اي مسؤول عربي باي تصريح يدين النظام ، بل على العكس اغلب العرب يقدمون الدعم الكامل ( اقتصادي وسياسي) لسوريا ، كونهم على دراية كامله بقوة النظام وانه مستمر ومنتصر لامحالة

وحدها الشقيقة قطر التي لازالت تحلم بلعب دور يفوق حجمها الطبيعي وحدها لازالت تحاول ان تحول سوريا الى ليبيا اخرى.

سادسآ- حبيب العرب " اردوغان " ومنذ انتهاء انتخاباته لم نعد نسمع صوته اتجاه سوريا، بل على العكس وزير خارجيته سيقضي نهاية هذا الاسبوع في احضان دمشق.

سابعآ - عجلة الاصلاح انطلقت في سوريا ولن يوقفها شيء واصبح للمعارضة مؤتمر ومؤتمرات وهي تمارس اعمالها اليوم بحرية مطلقة ، واصبح للاعلام لسان طليق سليط على الفساد والتخريب.

ثامنآ- زيارة وفد يضم اهم رجال الاعمال الاوروبيين لسوريا منذ ايام يؤكد اننا في سوريا قادمون على اهم مرحله في تاريخ البلد فعجلة البناء انطلقت والاقتصاد سيشهد مع نهاية هذا العام انطلاقة هائلة من خلال الالاف من الاستثمارات المهمه التي ستطلقها في سوريا اهم الشركات العالمية

تاسعآ - والاهم من هذا وذاك ان سوريا وحتى اللحظه وبالرغم من كل الممارسات لم تتنازل عن مبدآ واحد من مبادئها التي حاربت لاجلها ،، فهي اليوم تدعم المقاومه في فلسطين ولبنان والعراق، وتصر على تحالفاتها مع قوى الحق في العالم.

اذآ ايها المراهنون على سقوط سوريا ،، احلامكم ذهبت في مهب الريح، وستعودوا لتقدموا ( كعادتكم) فرض الطاعه لسوريا

فيا ابناء بلدي الاحبة ،، من المعارضين لاتكونوا كعادتكم خارج التاريخ ،، البلد اليوم يعيش نهضة حقيقية لتكونوا جزءآ منها ولاتبقوا كما كنتم خارج تاريخ هذا البلد
..
منقول من صفحة أحد الاصدقاء في الفيس بوووك

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:15 AM
قرأت أغلب الردود هنـا رأيت ان من تسموهم بالشبيحة والأبواق وانا منهم وافتخر اعترفو بالاخطاء التي حدثت سابقاً والآن ولكن انتم يامن تسمون انفسكم ثورجية لم تعترفو لحد الآن بخطأ واحد اقترفته ايديكم من فبركة الى الشتم والسب والتخريب وقتل والعبارات التي تلعن ماخلقه الله سبحانه وتعالى (( الروح )))

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:20 AM
مليون اشارة استفهام ليش مشرفنا العزيز ماحذف ردود الاعضاء السابقين وحذف ردود كتير الي هذا ظلم وانا اعترض (:
وأطالب بالمساواة والعدالة بين اعضاء الساخر جميعاً

tawek-alyasmeen
16-07-2011, 06:24 AM
بالنسبة لمسيرات التأييد للرئيس بشـار الاسد
انتو عم تقولو هدول موظفين ومشحوطين من وظائفهم ومجبرين على الخروج
طيب موظفين وطلاب مع انه مدارس مافي وفي امتحانات بكلوريا وتاسع
اذا كـل يلي طلعو مسيرات تأييد للرئيس مستفيدين من النظام بوظائف شو بدنا احسن من هيك لك اذا قناة البي بي سي اعترفت انه 9,5 مليون خرج بمسيرات تأييد للرئيس اذا دولة موظفة كل هالعدد معناتها دولتنا اشرف دولة بالعالم ؟

باش كاتب
16-07-2011, 07:57 AM
^
الحمد لله ان في غيابي كـان من يدافع هنـا على من يريد تشويه صورة سوريا

-------
خايف على صورة سوريا ؟
يعني كأن صورة سورية كانت متل صورة فطوم المغربية
الحمد لله أن سورية مو مطوبة باسمك و اسم نظامك بالسجل العقاري
كنتو بعتونا تلاتة بربع

باش كاتب
16-07-2011, 08:35 AM
فانت تختلف او تتفق مع السياسات التي اتبعها النظام في سوريا عليك ان تعترف وان تحترم هذا النظام الذي يتعامل مع الاخرين بمفهوم الدولة ذات السيادة
------------

السيادة لا تعني أن تترك 3000 سوري على حدود العراق ياكلهم البق و الذباب بعام 2003 وما تسمح لهم بدخول سورية لسبب واحد و هو أن آباءهم كانوا معارضين.
السيادة لا تعني أن تترك سفير اليونان متخوزق على كرسي سفارته باليونان في الوقت اللي كانت الشرطة اليونانية نازلة ضرب بالهراوات بالسوريين المهاجرين لها بطريقة غير شرعية بعام 1994.
السيادة لا تعني أن تسلتلم مخابراتك مازن عرار من المخابرات الأمريكية و تنزل فيه قتل لمدة تسع شهور بالمعتقل , و لولا مطالبة بلد جنسيته التانية فيه " كندا " و تشليحنا تعويض له 9 ملايين دولار كانت صارت عضامه مكاحت و ما حدا سمع فيه.
أنت يمكن عمتقارن بموضوع السيادة بيننا و بين بعض الدول العربية الأخرى و هون يمكن يكون معك حق.
يعني إذا قارنت بين رجل مقطوعة ايديه الاتنين و رجل تاني مقطوعة ايد واحدة له بيطلع التاني بخير..
و سورية بخير.



.

آولآ - بعد اربع اشهر من الحرب الاعلامية الكونية على سوريا لم يستقيل من هذا النظام موظف صغير في سفارة اصغر بلد في العالم ، ولم يستقيل عامل بوفيه عادي في اي دائرة حكومية على كل الارض السورية

-----------

و الاستقالات الدرعاوية و البانياسية شو ممكن تحكي عنها ؟ و استقالات بعض الصحافيين.
و الاضرابات بالمدن..الا تمثل استقالات من نوع ما ؟
موضوع السفارات بتعرف و بعرف و بيعرفو أن أي موظف بالسفارة ما بيتعين إلا إذا كان مستفيد أبن مستفيد ابن مستفيد وغالبيتهم من فئات منعرفها كلنا.
هدول ما بيستقيلوا إلا عند وصول ضوء سقوط النظام للون الأحمر حفاظاً على مصالحهم فيما بعد.
.

ثالثآ - الاحتجاجات اليوم باتت محصورة في ريف بعض المدن البعيد بالاضافه لمدينة حماه ( والتي ستنتهي فيها الاحتجاجات قريبآ ان كان بشكل سلمي او عن طريق تدخل الجيش ان عجز المتحاورون عن الوصول لتفاهم ما مع المحتجين على الارض الذين اوقفوا الحياة في المدينه وحولوها الى مدينة اشباح)

----------

مدن بعيدة ؟
يعني نيو مكسيكو - سان بطرسبرغ - عشق آباد :)
بعدين شو قصتكم مع تدخل الجيش بحماة ؟
روح قلبكم تشوفوا المحتجين عم يتقتلوا بالشوارع ! ودم الناس عندكم رخيص لهذه الدرجة ؟
إذا ما سكتوا بالحوار منخرسهم بالسلاح ؟
و لسه قاعدين تحكوا بالديمقراطية و ثقافة الحوار
و الله البند فيكم قليل..بس مع ذلك بلاه منشان تحكوا و نرد.

.

رابعآ - لم ولن يستطيع مجلس الامن الخروج باي قرار يدين سوريا ولو استمرت الازمه فيها عشرات السنين.

-------------

رح نزحف عليهم بالمليين و نستعين بالطلبة في الميدان
ودار دار شبر شبر زنقة زنقة
روحي نحن عايشين بعالم فيه 200 دولة مو بس روسيا و الصين
روسيا و الصين كل الدول اللي شدت ظهرها فيهم راحت و ما حدا سمى عليها عد معي :
رومانيا - هنغاريا - صربيا - العراق - ليبيا - .
مع أن رومانيا و هنغاريا كانت بحلف وارسو .. يعني من عظام الرقبة.
و بالنسبة لعام 1991 كان الاتحاد السوفييتي على سروج خيله و زحط العراق من بين ايديه و طلع ضده ست قرارات و ادوارد شيفردنادزة وزير خارجية السوفييت عميتفرج.
باعوه لصاحبك صدام بكم مليون لما كانوا دولة عظمى بقى هلأ شو متوقع منهم ؟

.

خامسآ - لم ولن يصرح اي مسؤول عربي باي تصريح يدين النظام ، بل على العكس اغلب العرب يقدمون الدعم الكامل ( اقتصادي وسياسي) لسوريا ، كونهم على دراية كامله بقوة النظام وانه مستمر ومنتصر لامحالة

--------------

لأ .. كونهم على دراية كاملة بأنهم سيزحطون واحد واحد و الغرقان بيتعلق بقشاية .
بعدين هي شواربي و بكرة بتشوف
أول ما بتقول أمريكا " أوكيه " بتلاقي عمر موسى و العربي و بقية الجوقة عبتطالب بتدخل الناتو.
هدول عربك اللي بينشد فيهم الظهر.
و إن شاء الله بتنحل المشكلة قبل ما يوصلونا جماعتك لهون.

.

سادسآ- حبيب العرب " اردوغان " ومنذ انتهاء انتخاباته لم نعد نسمع صوته اتجاه سوريا، بل على العكس وزير خارجيته سيقضي نهاية هذا الاسبوع في احضان دمشق.

-------------

أردوغان دنب أميركا و دنب الناتو
بس يعطس مجلس الأمن بيعطس أردوغان
.


سابعآ - عجلة الاصلاح انطلقت في سوريا ولن يوقفها شيء واصبح للمعارضة مؤتمر ومؤتمرات وهي تمارس اعمالها اليوم بحرية مطلقة ، واصبح للاعلام لسان طليق سليط على الفساد والتخريب.

------------------------------

وينها العجلة ؟
ووين الحرية المطلقة لنشوف بكرة شو بدهن يعملوا بهيثم المالح و جماعته.
.

ثامنآ- زيارة وفد يضم اهم رجال الاعمال الاوروبيين لسوريا منذ ايام يؤكد اننا في سوريا قادمون على اهم مرحله في تاريخ البلد فعجلة البناء انطلقت والاقتصاد سيشهد مع نهاية هذا العام انطلاقة هائلة من خلال الالاف من الاستثمارات المهمه التي ستطلقها في سوريا اهم الشركات العالمية

---------------

أخي مع احترامي الكامل
مجنون يحكي و عاقل يسمع
إذا كان اللي معه 100 الف ليرة عميقلبها دولار أو دهب بدك الأجنبي يجي يكت مصرياته هون ؟ !


.


---------------------

بالنسبة لمسيرات التأييد للرئيس بشـار الاسد
انتو عم تقولو هدول موظفين ومشحوطين من وظائفهم ومجبرين على الخروج
طيب موظفين وطلاب مع انه مدارس مافي وفي امتحانات بكلوريا وتاسع
اذا كـل يلي طلعو مسيرات تأييد للرئيس مستفيدين من النظام بوظائف شو بدنا احسن من هيك لك اذا قناة البي بي سي اعترفت انه 9,5 مليون خرج بمسيرات تأييد للرئيس اذا دولة موظفة كل هالعدد معناتها دولتنا اشرف دولة بالعالم

------------

ما منكر وجود مؤيدين
حتى بريتني سبيرز بيحضر حفلتها نص مليون
شي عادي
بس لا تقل لي تسع ملايين

و بالنسبة لطريقة الخروج فخود هالمثال:
يوم مد العلم - يقبرني إن شاء الله ويرفرف على قبري - قالوا لكل الموظفين اليوم طلعوا مدوه.
انقسمت الفئات كما يلي على عهدة صديق بعثي " لاحظ أنو عندي أصدقاء بعثيين " :)
1- بنات متل القمار أتين من محافظات قريبة.
2- شباب عكاريت أتو من كل حدب وصوب للفرجة على البنات القمار.
3- موظفين إما منتفعين أو طالعين يتفرجوا.
4 - معلمين و معلمات و موظفين و موظفات جابوهم بالباصات من قلب مدارسهم ووظائفهم..و ما بدي أقول لك يا ويله ياللي ما بيروح لأنو في ناس راحت برغبتها .. بس أنت بتعرف و أنا بعرف أنه الخوف بيقطع الجوف لها الشي راحو و خافوا ما يشوفهم المدير بالزفة بس لما صح لهم فلسعوا و هربوا.
5 - رجال أمن.
6 - بياعين سوس و بليلة و بوشار وبوالين.
و الأهم من كل هذا الشي أنه ما كان فيه مندسين و لا رشاشات و لا دبابات و لا حوامات و لا قناصين.

و الأهم أكثر أن سورية لسه بخير !

تأبط شرا ً
16-07-2011, 09:25 AM
فانت تختلف او تتفق مع السياسات التي اتبعها النظام في سوريا عليك ان تعترف وان تحترم هذا النظام الذي يتعامل مع الاخرين بمفهوم الدولة ذات السيادة


بالأمس قتلوا الشاب محمد خير الدين السيد آل عيسى .. وهو شاب معروف بأخلاقه وإلتزامه
كانت أمه تبكيه بحرقة وتتساءل عن الذنب الذي اقترفه
ذنبه أنه كان خارجا ً من المسجد وليس بيده سوى كتاب الله
عائلته مهجرة خارج سوريا .. ولنفرض أن أعمامه أو أقاربه مطلوبين للنظام منذ أيام الإخوان
فما ذنبه هو ؟ ولماذا لم يعتقلوه ويحققوا معه على الأقل ؟
أنا شخصيا ً أحترم حذاء هذا الشهيد أكثر من النظام ومن عائلة الأسد كلها أحياءها وأمواتها
فهل أنت راضي الآن ياطوق الياسمين ؟
لا تفرض علينا ما يجب احترامه وما لا يجب .... يالله حلــــــــــــــــــي ء !

تأبط شرا ً
16-07-2011, 11:24 AM
هل رأيتم مثل هذا الحقد الطائفي عند الإسرائيليين ؟ مع أنهم يهود وهم أولى بكراهية المسلمين
جعل القناصة برصاصهم الحاقد ظهر وجنب هذا الشاب كالغربال ؟
هل كان مسلحا ً ؟ لعنة الله على من لا يخشاه .
http://www.youtube.com/watch?v=QiytQB7SOpw

إف بي آي
16-07-2011, 01:45 PM
روابط لفيديو لجميع المحافظات::: عمت المظاهرات اليوم مختلف محافظات سوريا ..من حماة و دير الزور اللتين شهدتا اليوم مظاهرات حاشدة جاوز عدد المشاركين فيهما وحدهما المليون متظاهر وفقا لرويترز ..الى حمص و ريفها التي انتفضت بكامل مدنها و احيائها باعداد جاوزت عشرات الآلاف ..ودمشق و ريفها الذي انتفض بكامل بلداته ...الى درعا مهد الثورة في الجنوب التي لازالت تخرج بشيبها و شبابها رغم الحصار الخانق الى ادلب التي لاتزال تعاني من حملات الجيش العسكرية عليها ..فلاذقية الاحرار التي هبت ملبية النداء ...و الحسكة التي تأبى دوما الا ان تشارك باقي المحافظات بمطالبها ...هاهي سوريا اذن تصرخ بكليتها للحرية و تطالب بالافراج عن كافة المعتقلين في جمعة كانت جمعة اسرى الحرية

عاشت سوريا حرة ابية ...المجد للشهداء

محافظة دمشق
حي الميدان-جامع زين العابدين http://www.youtube.com/watch?v​=LXRLveyDD-Y
حي الميدان-جامع الدقاق http://www.youtube.com/watch?v​=3PlEgxqlb3g
حي الميدان -جامع الحسن http://www.youtube.com/watch?v​=UNQGSf0k3VI
حي االميدان-جانب تربة الحقلة http://www.youtube.com/watch?v​=GOQYm0wjjto
حي الميدان-مشفى المهايني http://www.youtube.com/watch?v​=h2zpLz5InP8
حي كفرسوسة http://www.youtube.com/watch?v​=omrdI1EvK44
حي المزة-جامع الزهراء http://www.youtube.com/watch?v​=hM3ipgfNJ24
حي القدم http://www.youtube.com/watch?v​=aOCn3e8dBDg
حي برزة البلد http://www.youtube.com/watch?v​=As6GNi_uMvk
حي القابون http://www.youtube.com/watch?v​=a4U9YqI3puE
حي عسالي http://www.youtube.com/watch?v​=9TsgSB0KveA
حي الحجر الأسود http://www.youtube.com/watch?v​=idhz4HuKmhQ
حي ركن الدين http://www.youtube.com/watch?v​=vlpiU1kvcUA
نهر عيشة http://www.youtube.com/watch?v​=059eg3av5o8
جوبر http://www.youtube.com/watch?v​=fYX3vNxhC7I

محافظة ريف دمشق
داريا http://www.youtube.com/watch?v​=2YgMyYzZaqg
الزبداني http://www.youtube.com/watch?v​=2MqafLyblLc
زملكا http://www.youtube.com/watch?v​=7k40JFN_Zg4
حرستا http://www.youtube.com/watch?v​=YPy5_bEsTN8
دوما http://www.youtube.com/watch?v​=I6TRNPaw-zk
التل http://www.youtube.com/watch?v​=6zwn-aS5o70
مضايا http://www.youtube.com/watch?v​=oJ6vMB7J6UA
معضمية الشام http://www.youtube.com/watch?v​=8kQwxpx55Lo
جديدة عرطوز http://www.youtube.com/watch?v​=n6NM6_GQLY4
عرطوز http://www.youtube.com/watch?v​=9wwB3w4lI5Y
الكسوة http://www.youtube.com/watch?v​=8kcWmFGfKwM
قطنا http://www.youtube.com/watch?v​=4mhd8p2ymq0
عربين http://www.youtube.com/watch?v​=F1-KRzETdp8
كناكر http://www.youtube.com/watch?v​=FoY0yTLr_00
قارة-القلمون http://www.youtube.com/watch?v​=ZXFAV1yOtbI
سقبا وحمورية http://www.youtube.com/watch?v​=ut71UQxNIyw

محافظة حمص:
حي باب السباع - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=mjRDkgQNP2U
حي باب الدريب- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=Ctn3qvqZQQU
حي بابا عمرو- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=dDM7j-L8WSk
حي الانشاءات -مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=o22f-fXEG6Y
حي الخالدية - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=-BToX53rn7U
حي البياضة - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=-EHf97mvoTI
حي الخضر - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=olKp2xJUSMA
حي الميدان - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=Ltu7YTort5s
حي الشماس-مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=JsBbt-Cz3Jk
حي الحمرا- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=Gwq3yvwxkyE
حي جورة الشياح - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=yZ-1MjWFMdk
حي باب هود- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=X7mqfJkSPyA
حي الغوطة- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=Rtu8iS2ry-Y
حي باب تدمر- مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=r2adihWbaB8
حي القرابيص - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=fj8bMO4Xtt8
حي جوبر -مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=dmeUEmtknjo
حي القصور - مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=7Ov_kMadOtg
منطقة الوعرالقديم-مدينة حمص http://www.youtube.com/watch?v​=F8CTh0uEspQ
مدينة الحولة http://www.youtube.com/watch?v​=ltSiIiYpLrw
مدينة دير بعلبة http://www.youtube.com/watch?v​=m7YxlbNwv-Q
مدينة تيرمعلة http://www.youtube.com/watch?v​=Apd4s3wp9uk
مدينة القصير http://www.youtube.com/watch?v​=5WB7XMIzeNk
مدينة تلبيسة http://www.youtube.com/watch?v​=0Rrf43hapGI
مدينة الرستن http://www.youtube.com/watch?v​=36KhrXYi840
تلكلخ http://www.youtube.com/watch?v​=PY9TdNdIBgU

محافظة إدلب:
جبل الزاوية http://www.youtube.com/watch?v​=HfatEPSvv8Y
مدينة معرة النعمان http://www.youtube.com/watch?v​=wa4NuG7a2Wo
مدينة بنش http://www.youtube.com/watch?v​=bC6BH1Z4Ks0
مدينة كفرنبل http://www.youtube.com/watch?v​=Rv1NcmWJ37w
مدينة تفتاز http://www.youtube.com/watch?v​=lMl56QZH9SA
مدينة جرجناز http://www.youtube.com/watch?v​=yakSS1Wlttw
مدينة حاس http://www.youtube.com/watch?v​=RLJzrvqfego
كفرومة http://www.youtube.com/watch?v​=wHMBM-_QH_8
سراقب http://www.youtube.com/watch?v​=mDVP7mp3kmc
معرة حرمة http://www.youtube.com/watch?v​=BSg5TADnA_4
سرمين http://www.youtube.com/watch?v​=tTObh3nFSpI

محافظة حماة:
مدينة حماة http://www.youtube.com/watch?v​=nFH9Od4LzFA
مدينة السلمية http://www.youtube.com/watch?v​=gKRRnk65FKM
مدينة طيبة الإمام http://www.youtube.com/watch?v​=C3EU-CNAKJg
مدينة كرناز http://www.youtube.com/watch?v​=w0i1xQv8lJo
كفرنبودة http://www.youtube.com/watch?v​=11C4vccZfF8
مدينة كفرزيتا http://www.youtube.com/watch?v​=SIk_bWEot2Y

محافظة درعا:
غباغب http://www.youtube.com/watch?v​=tfOHTHkfMe4
درعا البلد http://www.youtube.com/watch?v​=ld4EzOUBnKY
المسيفرة http://www.youtube.com/watch?v​=e2zQKW2BYJo
معربة http://www.youtube.com/watch?v​=p5qygbOjVZs
تسيل http://www.youtube.com/watch?v​=7w9wcZ4zEN8
الشيخ مسكين http://www.youtube.com/watch?v​=Rv_vlo0wvKk
جاسم http://www.youtube.com/watch?v​=PcvTEarikn4
الجيزة http://www.youtube.com/watch?v​=pJmN0vDa9eY
ابطع http://www.youtube.com/watch?v​=NUKjyTcgWpo
كفر شمس http://www.youtube.com/watch?v​=7jUcAtz_YGU
الصنمين http://www.youtube.com/watch?v​=Fb41hV-Gxm8
داعل http://www.youtube.com/watch?v​=x9nv11jUZMw
طفس http://www.youtube.com/watch?v​=uzbEHiOQ710
بصر الحرير http://www.youtube.com/watch?v​=_mC_uRqf288
ناحتة http://www.youtube.com/watch?v​=6fDiWgMheyI
نصيب http://www.youtube.com/watch?v​=o9cIjaJMccM

محافظة حلب:
مسجد آمنة-مدينة حلب https://www.youtube.com/watch?​v=pJAO7qOzDRE
المرجة- مدينة حلب http://www.youtube.com/watch?v​=AXmyDJ32TtE
الحمدانية-مدينة حلب http://www.youtube.com/watch?v​=K195s2Vt8MM
معسكر التدريب الجامعي http://www.youtube.com/watch?v​=AOzuiq0ExPA
مدينة عين العرب ( كوباني) http://www.youtube.com/watch?v​=qRrQZXE_G1U
الباب http://www.youtube.com/watch?v​=8QgT4sJRZqI
اتارب http://www.youtube.com/watch?v​=PUEY5e0i5Pc

محافظة دير الزور:
مدينة دير الزور http://www.youtube.com/watch?v​=GEt30gCnXBk
مدينة البوكمال http://www.youtube.com/watch?v​=SPaMgIe0JtA
مدينة الميادين http://www.youtube.com/watch?v​=mSLmu_5YU1I
مدينة القورية http://www.youtube.com/watch?v​=Hk-VALoSBv4
مدينة العشارة http://www.youtube.com/watch?v​=9nVmHZu2GOA

محافظة اللاذقية:
حي القلعة- مدينة اللاذقية http://www.youtube.com/watch?v​=dvOePvVOhFc
الرمل الجنوبي- مدينة اللاذقية http://www.youtube.com/watch?v​=hddAyiqldpc
جبلة http://www.youtube.com/watch?v​=ILPGv6SJDd4

محافظة الرقة:
مدينة الطبقة http://www.youtube.com/watch?v​=t_DaV2n4GSg

محافظة الحسكة:
مدينة القامشلي http://www.youtube.com/watch?v​=kWqeD8JJiYg
مدينة عامودا http://www.youtube.com/watch?v​=Hkj02tmwmls
مدينة رأس العين http://www.youtube.com/watch?v​=ESb10w8Vcro
قرية الدرباسية / القامشلي http://www.youtube.com/watch?v​=RNLpWBLMXic

ابن كلا
16-07-2011, 03:52 PM
بعدين حبيب انا سوري وتابط سوري و99.9% من الليعبيكتبوا بهالصفحة سوريين لان من الواضح انه الشأن السوري ما بيهم الا السوريين..

..

بل ليس من الواضح على الإطلاق... فلا أعرف أحدا من محيطي على الأقل إلا مهتمّا بالثورة السورية, بل ليس هناك إجماع على ثورة (خارج بلد الثورة) مثل الإجماع على الثورة السورية (وربما الليبية في بدايتها) وهذا ليس لأن عيون السوريين زرقاء بل لأن حكومتهم هي أكثر الحكومات العربية وحشية وخسة ونذالة, وأنا لاأستبعد على الإطلاق أن المقطع الذي وضعه البوق الذي في الأعلى للعسكر الذين يهربون من إطلاق الرصاص وقُتل أحدهم أنه من قبل شبيحة النظام وعصابته؛ لأن العصابات لا تستبعد عنها أن تتصرف بتلك الطريقة لأنها تعرف إن هناك سُذّج يتعاطفون مع الظالم حين يستطيع أن يخدعهم..

أعتقد أننا لانشارك هنا لأن ليس لدينا مانضيفه لهذه الصفحة المباركة لكنني أنا على الأقل أقسم أنني لم أتجاوز صفحة واحدة من هذا الموضوع وأزور العديد من المواقع لمتابعة مستجدات الثورة السورية المباركة وقلبي والله يحترق على إخوتنا وأهلنا في سورية ونلعن مواقف حكوماتنا الخليجية تجاه شعب سورية العظيم.. فأرجوكم لاتحملونا موقف حكوماتنا فشعوبنا مع ثورتكم قلبا وقالبا ودعاءً.

اللهم ثبّتهم على الحق و انصرهم على بشار وعصابته.

ابن كلا
16-07-2011, 04:07 PM
..


بقلم خالد حسن

.

هل خندق المقاومة يفرض على حسن نصر الله مجاراة المجرم المارق ماهر الأسد، عدو السوريين الأول الحقود الأرعن؟ دعنا من بشار الأسد الرئيس الهزيل المترنح، ليس له إلا الكلام والوعود والمراوحة، مع من تقف يا نصر الله؟

مع سوريا؟ ضد من؟ هل سوريا هي ماهر المجرم؟ تعرف أفضل من غيرك من هو هذا القتال الأفاك، من يخرج محتجا في سوريا إرهابي يستحق الموت، ومن يقتل ويبطش مقاوم وممانع؟

إذا صحَت أخبار إسنادك مجرمي آل الأسد، بأي شكل من أشكال الإسناد، فمثلك لا يستحق الاحترام ولا الاحتفاء، ولا يمكن الوثوق بك.

سكتَ عن جرائم حلفائك في العراق، وتأولنا لك، وسكتَ عن سحق نجاد لانتفاضة معارضيه، والتمسنا لك الأعذار، إكبارا لمقاومتك، والآن هل ترى في آل الأسد عائلة جديرة بالحكم أو تستحق الإسناد، بعد المجازر التي ارتكبوها والبطش والتنكيل الذي تولى كبره ماهر الأسد، صانع الإجرام والقتل؟

أين هي خطاباتك الموجهة لضباط الجيش المصري الشرفاء للانقلاب على نظام العمالة والنهب، أم نظام الأسد لا يقارن بمبارك، وما الفرق بين إجرام ماهر الأسد وإجرام أجهزة مبارك القمعية؟

من هو الحاكم العسكري الفعلي في دمشق؟ أيَ من أبناء العائلة الحاكمة يتولى السحق وإنقاذ حكم العشيرة؟ على أنه من يكسب هذه المعركة، يُمكَن ـ أكثر من أي وقت مضى ـ من التسلط على الرقاب، أليس هو ماهر الأسد، الذي تعرفه، وتعرف جرمه وحقده وبطشه وتهوره؟ أليس هو الآمر الناهي اليوم في دمشق؟ أليس هو الموكول بإنقاذ العشيرة من السقوط؟ لم لا توجه إليه كلمة وتدعو الضباط الشرفاء الأحرار للانقلاب عليه؟

ومن يحمي المقاومة من بعده؟ هكذا يريد أن تقنعنا آلة نصر الله الدعائية، نظام مجرم نازي يحمي المقاومة؟ ألا ما أقبحها وما أخسأها من مقاومة يحميها مجرم قتال قمعي؟

اختر يا نصر الله بين رصيدك المقاوم وسجل ماهر الأسد الإجرامي؟ مع من تقف؟ دعك من توصيف الثورة السورية اليوم، كيف لك أن تسند المجرم ماهر الأسد، وتصلك أخباره قبل أي شخص آخر؟

لا يقود سوريا اليوم، وأنت تدرك ذلك يا نصر الله، لا توجه قومي عروبي ولا تيار ممانع ومقاوم، وإنما حفنة من اللصوص المتسلطة والمجرمين المارقين، وأنت أعرف بهم، بقايا العروبيين القوميين لا ذكر لهم ولا قيمة ولا تأثير، وليس فيهم من يجرؤ على مواجهة عبثية وإجرام ماهر الأسد، فضلا عن مساءلته أو مراجعته.

أدرك أنك آخر من تصدق بأن عشيرة الأسد، وهم نواة الحكم الفعلي في سوريا، حماة مقاومة، فلم التلكؤ والخداع والتضليل؟

جموع المحتجين والمتظاهرين في سوريا اليوم قلة مندسة إرهابية، يتعمد أعداء المقاومة، تضخيمها ونشر أخبارها المزيفة، وليس لها إلا الدم والقتل والدموع، هكذا تريد تضليلنا هذه المرة، والفخر لآل الأسد، الذين أبدوا استعدادهم لشراء ود الكيان الصهيوني والوصول إلى صيغ اتفاق غير مسبوقة، مقابل البقاء في الحكم؟

وماذا عن الصور والأخبار، وما أكثرها وما أوثقها، التي تنقل سلمية المظاهرات والبطش والإجرام الذي جوبهت به؟ ربما صنعتها تل أبيب في مخابرها، وهذا ادعاؤكم، لكن ليس هناك اليوم أحرص على بقاء عشيرة الأسد في الحكم من الصهاينة، فما رأيك؟


.

ابن كلا
16-07-2011, 04:14 PM
..
ببساطة شديدة:
الثورة السورية مؤامرة وأنا مؤمن بهذا وليست هي وحدها بل كل الثورات العربية مؤامرة, شاء الله أن تكون هذه المؤامرة على يد رجل بسيط اسمه محمد بوعزيزي..
علينا ألا ننسى ذلك.

.

ابن كلا
16-07-2011, 04:15 PM
لكي أقطع الطريق على نسبة كعبلون 99.9 من المشاركين سوريين .

هذه مشاركة لتخريب العداد.. مقال يستحق القراءة والنشر في أكثر من مكان وأعتقد أن الشعوب بحاجة لقراءة مثل هذه المقالات لتعرف أنها أصبحت أقوى من حكامها وأن بإمكانها أن تقول: لا.



بقلم: المفكر الإسلامي د. محمد الأحمري.


.

هذه الملايين التي كان يقال عنها غثاء، وكانت صامتة مقهورة تابعة، مَسروقة ومَخونة أحيانا ومَغدورة أخرى، وتسوقها عقول أقل في مستوى وعيها من متوسط المجتمع، وأقل أمانة، وأقل شجاعة، وأقل ثقة، ولكنها تملك المال والسلطة، عهدت لها بذلك سفارة أجنبية، أو عهد لها التاريخ وصروف الزمان، أو ورثت رئيسا أو غيره.

كانت تلك الشعوب متاعا يورث، ولكنها تغيرت اليوم وأصبحت "تريد" ونداؤها "الشعب يريد"، فالشعب يريد الحياة، ويريد المساواة، ويريد الديمقراطية، ويريد الكرامة، ويريد المحاسبة، ويريد الثروة، ويريد العزة، وهكذا تتابع الكلمات التي توحي أن الشعب انتقل إلى "منطقة الفعل" من "منطقة الشيء" الذي يباع ويشترى، ويُسرق ويُسجن ويُخدع ويُخان ويباع في نخاسة سياسية رديئة أو غبية بمقدار رداءة الحاكم وجبنه وضعفه.

خرجت السياسة والشأن العام من كونه عالما من المحرمات إلا للخاصة إلى كونه من "الواجبات العامة"، ومن كون السياسة سحرا يتداوله الكهنة إلى معارف متاحة، فالرجال والنساء متقاربون ويفهمون ويفعلون أسوياء أحرارا.

نعم هناك من لم يزل يملك القرار والمال، ولكن هناك تحول مرعب للمستبد في "الثقافة الجديدة"، فكلما زادت ملكية القرار في اليد زاد خوف من يملك القرار وتعاظم هلعه من الذين تبين أخيرا أنهم بشر أسوياء، بل أذكى وأشرف وأنظف من حكامهم، وهنا وفد الأذكياء من الشعب لساحة التحدي للفساد الذي نخر البلدان، وهدم الأبدان، وأوهى الهمم والعقول.

وللأسف بقي الأغبياء على سنتهم التي خلت في الغابرين، فلم نرهم حقا إلى اليوم بوضوح يسابقون إلى فهم المرحلة، فالذين سيطرت عليهم البلادة في الوعي والشح في المشاركة ماضيا لا يتوقع عاقل أن يتفهموا مستقبلا، ولم نزل بحكم الفطرة والأمل نتمنى أن توجد عقول في منظومات الاستبداد تتبع الأذكياء المخلصين المحتجين في طريق الحق، فالشعوب أرادت، وهي تريد، وسوف تريد، وهي تقول طريق الحق من هنا، والشعب أراد في ذلك البلد، وهو يريد هنا، أو سيريد هنا، ولو تأخر فلأنه يحاول أن يستوعب ويستعد ويصقل إرادته.

فالهلع الذي أصاب الطبقة المستبدة في الحكومات القديمة أصبح هوسا واضحا، ورعبا قاتلا، ويرون كل صيحة عليهم، ولو كانت قصة بعيدة، ولو لم يكونوا مقصودين بها، ولو أراد المصلحون والصادقون أن يصلوا مع السجانين في النظام القديم لحلولٍ تسير بالبلدان إلى طريق الأمان والسلم الأهلي والتدرج الإصلاحي لما ترك هلع الحاكم من الشعب فرصة للتعقّل، فهذا يستورد قتلة بشرط ألا يكونوا مسلمين فيتعاطفون مع الأبرياء، وهذا يصيبه هوس فيفتح السجون للشعب، وآخر يدفع الرشاوى لمن يحّرم شعبه من الحرية والكرامة، وكما كان يقول الأولون: "يحاولون أن يغطّوا عين الشمس بغربال".

إن الرسالة للنظام القديم لا تغرق في خوفك من الناس واستفزازهم وتحويل البلدان إلى سجون، فتصنع قلقا واضطرابا لا يفيد أحدا، ولا تحاول تعمية الناس عن حقيقة البؤس والوهن السياسي، ولا تعالج خوفك بالمزيد من التخويف، فمن ذاق السجن والإهانة قد يتهاون بالموت.

فالإرهاب يُصنع في سجون المستبدين فقط، لا يوجد في حكومة حرة كريمة عاقلة ذات مروءة أو همة أو عدل وشيمة، فالعدل يقضي على الاحتجاج، والمساواة ترفع من خلق الشعوب، والتمايز الكبير في المال والتأثير يصنع مجتمعا رديء الأخلاق يستوي في رداءته الحاكم والمحكوم، والإرهاب سببه الحكام ونظمهم وتعاملهم، فهو وجه جور الحكومة الحقيقي بلا تزييف، وهو عملة من تعامل بها مع الشعب بادلوه إياها عاجلا أو آجلا، فقد انكسر الخوف من كل حاكم مهما تجبر وتنمر، فمثلا مدينة "حماة" كانت ضحية إرهاب الحكومة وسوف تكون أكرم وأمنع على كل إرهابي.

شعوبنا متطرفة في صبرها على الفاسدين، ومتسامحة غالبا في انتقامها ممن يهينها، ولكن الديكتاتور للأسف يستغل الطيبة والتسامح والمروءة الشعبية ورقي الأخلاق فيهين الكرماء لأنه يملك مالاً وجاسوساً وسجناً وبندقية.

وإذا كان أمكن صرف الغضب بعيدا بالأمس فإن الناس أصبحوا يفهمون أكثر، ويعرفون أكثر، وتحرروا بمقدار غير مسبوق، وتواصلوا وتفاعلوا، وسيكون لهم منارات للحرية لا تُطفأ، مهما دُلق عليها من سوائل خبيثة، فنار العزة شبت، وهمة الأمة قامت، وكل وقود إطفاء يزيدها لهبا، ولن يكفي الرصيد لردم خفوس الفساد، ولا لرشاوى الاستبداد، ولا لتكاليف السجون.

فكل حكومة إنما يهينها ويوهنها عدد مساجينها السياسيين، وتكون راقية حين لا يكون في سجنها سياسي واحد. وتعلو الحكومة بمقدار العدل في شعبها، وأخذه لحقه من مغتصبه، ومحاسبته لكل مفسد ومرتشٍ وخائن مهما تنفذ.

ثم إن المستبدين عندهم عداء فطري للمثقفين؛ بسبب من الحسد الذي يفري قلوبهم، وبسبب الشعور بالنقص تجاههم، فيردون على العلماء والمثقفين بالشراء والاستتباع المهين، فإن أبوا وعزّوا قابلوهم بالسجون وبالتكبر والتجبر والعناد والمناكفة وقطع الأرزاق والطرد من العمل ومراقبة الأنفاس والحرمان من الطمأنينة ومن حرية القول والكتابة والسفر، فيرد المثقفون بالاحتقار، والنقد العلني والخافت، ويصنعون مكرهين ثقافة التمرد.

فيحمل كل للآخر مشاعر عدم الثقة، وتنتقل الأزمة بسبب وجودها بين الحكام من جهة وبين المثقفين والعلماء الصادقين من جهة أخرى إلى الشعب، فلكل أتباعه ومعجبوه، وينقسم المجتمع؛ فالبطون والجاه الملوث مع السلطة، والقلب والعقل مع المثقفين المعارضين ومع العلماء المتنزّهين عن الارتزاق والنفاق.

ذلك مثال تونس، رآه كل مبصر فقد هاجر مثقفو اليسار والعلماء أو انزووا أمثال: "منصف المرزوقي" و"الغنوشي" وأعتقل الإسلاميون أو فروا للخارج، حاملين قضاياهم معهم، وأخذوا معهم العواطف والمواقف، وبقيت أجسام مسحوقة تحلم بتحقيق الحرية حتى حققتها من حيث لم يحتسب موالٍ ولا معارض، ولكن كلا من المثقفين والمشايخ قد غرس غرسه فأثمر في لحظته المناسبة، وما لم يزرع المثقف الصدق فلن يحصد العدل ولا الثقة.

وإذا كان الخوف سجن الروح، فإن المسجون يخاف قبل السجن، ولكن الخوف ينتقل بعد وصول السجين إلى سجانه، فيصبح السجان سجينا، فالسجّان يدخل السجن مع ضحاياه، ويلطخ سمعته بأنه مجرد سجّان عاجز، ولو كان معه حق أو حجة لما كان سلاحه كبت الناس.

فالسجون والغدر والقتل عمل زعماء العصابات ممن توفر لهم مال ومرتزقة، ثم إنه يغشاه الرعب من الانتقام؛ انتقام السجّان أو أهله أو أنصاره عاجلا أو آجلا ممن غدر به وسلب حريته.

فعندما تغلق الزنزانة يفتح باب الأمل للسجين، ويفتح باب البؤس الموعود والكرب للسجان، حتى تتحول أيام السجّان إلى ليل مظلم ويأس وشك وخوف، فيكره الناس ويخاف منهم، ويستولي عليه ظلام الرعب وعدم الثقة، وتتهاوى قدراته العقلية وذاكرته بسبب توتره المستمر، ويضطر في مواجهة النقد والمطالبة أن يكذب حتى لا يقول إلا الكذب، ويصبح الصدق في ثقافته غفلة وفهاهة، وهنا يقتل روحه وأخلاقه.

ثم إن سجن المعارضة السياسية هي مرحلة الفشل لأي حاكم، حين يفقد المشروعية إلا مشروعية القسوة والرشوة، فتكون الثروة والقسوة نفسها الداعية لجلاء المحنة والفساد.

روح رحالة
16-07-2011, 08:07 PM
أضوي من هون أجل ؟

يا أخي وددت أن اجلب لك بعض تمجيداتك الخالدة للنظام السوري وبشار الاسد قبل بضعة اشهر ولكني استخسرت فيك هذا الوقت الي سأضيعة بالبحث ..
لقت لعنت وبصقت وسفلت في " ام الانظمة " العربية من قبل وها قد جاء اليوم لكي ترى بأم عينك أنك " داج "

المهم السّنة في طريقهم لدمشق ، ماودك تسنن ؟ :sunglasses2:
كأنك لا تعرف ؟! .. منذ بضع شهور ،، كان من البطولة أن تتحدث في الممنوع !!! أقصد بما يمس أمن الكرسي - بمعنى آخر : أمن الوطن - والأكثر من ذلك ياابو العرب ..أن يتهدد غيرك معك !
بمعنى أوضح : يتهدد أهل "المثرثر" وأقاربه << باعتبار أن الصوت المنفرد كـ قلَّته..يبقى ثرثرة لا أكثر .
زد أن النظام السوري أقل ذلة للأمريكان و الأوربيين إذا ما قورن ببقية الأنظمة العربية ! بل وعلى العكس a* .. بدليل تأنّفهم على على أوروبا :biggrin5: و مواقفهم السابقة من أمريكا .. وخباثتهم مع الأخوة الفلسطينين بتجنيدهم وتجييشهم على أمل العودة ثم إطعامهم للمواجهات التي تخدمهم ،في الوقت الذي يبيعون الأمن لإسرائيل مقابل ثبات الحكم المرضي عنه من الرؤوس الكبيرة ... وبهذا يكون مشهود له -على الأقل- بمواقف قوة سياسياً ،، ومنفخة بين منافيخ الغرب .

روح رحالة
16-07-2011, 08:31 PM
[quote=shoOk;1691557

قلت سابقا ان المعارضه واعتراضها على الاصلاحات تعطي فرصه امام النظام وحجة للاستمرار
فالمعارضة تستقبل السفيرين الامريكي والفرنسي بالورود في حين انها تقول لا للحوار .
سوريا بخير[/quote]
أخي الكريم .. المعارضة استقبلت السفيرين بالورود ..ليس لفرحتهم بالماركة التي يحملونها :mad: ولا تغافلاً عن حقيقتهم !!! من الطبيعي أن نفرح جميعاً لأي حدث يعطل نزف الدماء ويعيق رش الرصاص من العصابات المسلحة على المتظاهرين :e:

كعبلون
16-07-2011, 09:22 PM
هكذا تخرج المظاهرات العفوية في سوريا!

كنت في الصف الثامن عندما حصلت مناسبة عظيمة في مديرية الكهرباء في مدينتنا ، لا أعلم ماذا كانت المنجزات الخارقة، لكني أعلم ان الكهرباء كانت و ما زالت تنقطع في مدينتنا بحجة الاعطال الفنية ، و خطة التقنين ... إلخ .
جاء مدربو الفتوة (اساتذة مادة التربية العسكرية ) و الموجهات و شرحوا لطالبات الاعدادي والثانوي كيفية اداء الهتافات و التصفيق و وزعوا علينا اللافتات و صور الرئيس وأعلام الوطن الغالي ثم طلبوا من المحجبات نزع الحجاب
و انطلقنا في مسيرة منظمة خارج المدرسة نهتف باتجاه مديرية الكهرباء، إلى أن اجتمعنا هناك في ساحة كان فيها عشرات المسيرات من كل المدارس و كان هناك من يقف كل 10 دقائق أمام لاقط كبير و ينعق (أقصد يلقي كلمة) لا أحد يفهم أي حرف منها إلا ان التعليمات كانت واضحة ، و علينا ان نصفق بشدة كلما سكت الغراب (قصدي ملقي الكلمة) او "ذكر" اسم الرئيس ، و عند ذكر اسم الرئيس علينا ان نقول (بالروح بالدم نفديك يا ... ) إضافة الى التصفيق .

و لكن يبدو انه باجتماع المدارس مع بعضها وجدت بعض الفتيات صديقاتها جاراتها اخواتها من الابتدائية فانشغلت عن التصفيق"الحار " ".

انتهى الحفل و جاءت التعليمات بالعودة إلى المدرسة من جديد مشينا و نحن منهكي الأيدي و الاكتاف من حمل اللافتات و الاعلام و مبحوحي الصوت من الهتاف الذي لم يكن يسمع بشكل جيد مقارنة بالمكبرات التي كان يصيح بها اصحاب الانجازات.

وصلنا المدرسة و أعدنا اللافتات إلى غرفة الفئران المغبرة حيث كان مكانها عندما احضرناها و اتجهنا للباحة منفذين أوامر مدرب الفتوة (بدون ذكر اسماء) و قال اصطفوا بانتظام (ما بدي اسمع ولا كلمة يا ****) بعد خمس دقائق عاد ومعه الموجهة و كانو قد اقتسموا الأدوار فالموجهة (هـ.ر) ستتولى معاقبة بنات الاعدادي و المدرب (ع . ق) يعاقب بنات الثانوي ، بدؤوا بالتوبيخ و التنكيل بنا لأن تصفيقنا لم يكن مرضياً (لا يمكن ان أنسى كلماتهم النابية و شتائمهم) ثم نزلوا للباحة و بدأ التعذيب (اقصد العقوبة)

كنت الأسعد حظاً لأنني من بنات الاعدادي اللاتي اقتصرت عقوبتهن على 4 (مساطر) قوية بمسطرة الخشب ولكن ما آلمني رؤية صديقاتي و ابنة عمتي من بنات الثانوي أمامي يعاقبن بطريقة بشعة ،كان عليهن وضع الايدي خلف الظهر و رمي أنفسهم (منبطحاً) ثم البدء بالزحف على البطن (كالأفعى لمن لا يعرف الزحف) على طول الباحة ذهابا و إياباً ، آلمتني صورة صديقتي (هـ.أ) عندما سقطت نظاراتها على الأرض و منعها المدرب من التقاطها و لا أذكر تماما ان كانت قد كسرت ام لا .
لكني أذكر شدة ألم الفتيات بعد العقوبة و بكائهن و لا انسى بكاء فتاة تمزق بنطالها فقالت (انا يتيمة امي بتدبحني لو شافتني مزقت البدلة !!

إلى هنا انتهى اليوم السعيد .
كنا -كطلاب- نفرح بأيام المسيرات فرحة أي طالب للخروج من روتين الدروس لكن مسيرة ذلك اليوم لم تكن ذكرى جيدة
لكل من يجد الأمر القصة غريبة ، أقول نعم هكذا كانت (ولا زالت) مسيراتنا الطوعية هكذا يفرح الطالب السوري بانجازات قائده.
كان هذا جزءا من مذكرات طالبة سوريّـة, و إلى من يريد لأولاده أن يكون لهم مستقبلا مشرقا كما كان لنا, فليقرأ الجزء الثاني عن وضع المحجبات في مدارس الدولة:
كنت بالصف الثامن ، كان وقت الفرصة و كنت مع صديقتي (نتكلم و نضحك كالعادة ) و فجأة نزل للباحة استاذ العسكرية (ع.ق) وقف تحت لوحة (عهدنا*) بصق على الأرض ثم بدأ بالكلام ، صاح بأعلى صوته غاضباً (اسمعي وليك انتي وياها ، يا **** (كلمة تعني الغائط أعزكم الله ) ، يا حيوانات ، اللي بدي شوفها لابسة الحجاب أثناء الفرصة بدي اشحطا وشلا ياه من راسا و احرقلا ياه هون بالباحة مفهووووم؟؟؟؟؟؟)
الكل بذهول و خوف صمتوا و منهم من قالت (مفهوم ) لم أكن محجبة آنذاك لكني لا أنسى شكل الفتيات و هن ينزعن الحجاب بعد هذا التهديد و في الأيام التي تلت التهديد كن يلتزمن بتنفيذ الأوامر .

عندما التحقت بالمدرسة الثانوية ، قررت لبس الحجاب في الاسبوع الاول من الصف العاشر ، لم أكن التزمه بشكل جيد أمام أقاربي حتى جاء رمضان فالتزمت بلبس الحجاب أمام الجميع ، إلا انني لم أملك الخيار بأن ألبسه في المدرسة أو حتى خارج المدرسة في المسيرات او المعسكرات ، فقد كان ممنوعاً في معسكر الصف العاشر الذي كان مختلطاً بين الشباب و البنات، و كذلك في معسكرات الرمي (التدرب على السلاح)

كنت اشعر اني (مسخرة) عندما يأتي أحد من اقاربي او معارفي للمدرسة و يراني بدون حجاب في حين اعتاد على رؤيتي محجبة في الزيارات العائلية طيلة عام كامل .

في الصف الثالث الثانوي شاهدت فتيات قد وجدن حلاً للمشكلة و قمن بتصميم (سيدارة) عسكرية مع وصلة تغطي الشعر و الرقبة ، كانت السيدارة مسموحة بهذا الشكل، تكلمت عنها في البيت ، فقالت أمي أحضري لي سيدارة من احدى صديقاتك و انا أخيط لك مثلها و هذا ما حصل .

في الاسبوع التالي أعجبت إثنتان من صديقاتي بسيدارتي التي كانت متناسقة في اللون لأن الوصلة من نفس لون السيدارة الأصلية و طلبوا ان تخيط لهم أمي مثل سيدارتي ، و عرضوا علي اجرة الخياطة التي يأخذها الخياط فقلت لا عيب شو هالكلام ..الخ ، في الاسبوع الذي يليه طلبت صديقة اخرى سيدارة مثلها و احضرت لي قماشة فقامت أمي بخياطتها لها . انتهت القصة إلى هنا .

لكن الصدمة كانت في الاسبوع الذي يليه عندما قام استاذ العسكرية (ع.ب) بتقديم شكوى للادارة لكثرة المحجبات (مع العلم ان ع.ب كان نسونجي رقم1 ) و ذات يوم في الدرس جاءت الموجهة تطلب البنات الملتزمات بالسدارة الشرعية لمراجعة الادارة (طلبتنا بالاسم) ، ذهبنا كلنا و كان الاستجواب بشكل افرادي و بالدور ، كل من تدخل للمدير يسألها (مين حرضك على لبس الحجاب) ؟؟ ثم يوقعها على (تعهد) بعدم التحريض على الجريمة (الحجاب) و يرسلها للصف .
في تلك اللحظة نسيت ان كلنا (طالبات و مدرّسين) مسلمون ، و نسيت اني اعيش بدولة فيها غالبية مسلمة

ما الذي يجعلكم تخافون من قطعة قماش لهذه الدرجة ؟؟؟؟

بعد حوالي شهر جاء قريب والدي يزوره و يعطيه ورقة ، فتح والدي الورقة ليجد الصدمة الأكبر على الاطلاق.

أحد شرفاء الوطن كتب فيما معناه ( قامت العميلة المندسة فلانة الفلانية (أمي) بتحريض بنات المدرسة الفلانية للانضمام إلى حزب تحاول تأسيسه لتزعزع أمن الوطن و الدولة و تبث الافكار الرجعية و الامبريالية و ... في عقول الطالبات. التوقيع (س.ك) ) احمرّ وجه أبي و غضب غضباً شديداً فلولا حظنا الجميل بأن قريب والدي كان من العاملين (فوق) كانت أمي (الغالية ) صارت ب"خبر كان" .

لوحة عهدنا * : هي عبارة عن لوحة فيها شعار كنا نردده كل صباح بالمدرسة الاعدادية وا لثانوية و كان الشعار يقول :
" عهدنا أن نتصدى للامبريالية و الصهيونية و الرجعية ، و أن نسحق أداتهم المجرمة عصابة الاخوان المسلمين العميلة "


منقول

كعبلون
16-07-2011, 09:44 PM
طبعا اضح من كلامك السابق واللاحق انك من طائفة النظام... وهذا ليس عيبا..بل عار....كما أنه من المنطقي ان تنظر لقتلاكم فقط وتتجاهل قتلانا...لان دينكم هكذا يقول..




سوريا " النظام والشعب "،، القوة والاحترام في زمن الضعف والارتهان

اي قوة في ان تصبح سوريا مرتعا للموساد وللمخابرات الدولية..بل مرتعا لـ64 الف رجل عصابة مجند من قبل الحريري وبندر بن سلطان مجهزين بسيارات دفع رباعي وراجمات صواريخ بل وبارجة حربية تسللت إلى البوكمال عبر الحدود الاردنية..؟؟ اعلامك يقول ان سوريا اصبحت ضيعة ضايعة يستطيع اي كان ان يقيم امارة باي صفة سواء امارة سلفية ام سعودية ام كردية ام اخوانيية... ويسلحها تسليحا كاملا بحيث لا يستطيع حتى جيش ابو شطاحة ان ينتصر عليها... علي ان اصدق احدكما..انت او رئيسك..



بعد مايزيد عن اربعة اشهر من الحرب الاعلامية الكونية على سوريا ،


قناة السابعة المريخية تأخذ صور المتظاهرين في ناواكاوا (عاصمة جمهورية المريخ المتحدة) وتزيل رؤوس المتظاهرين المريخيين وتضع بدلا عنهم رؤوسا بشرية


فانت تختلف او تتفق مع السياسات التي اتبعها النظام في سوريا عليك ان تعترف وان تحترم هذا النظام الذي يتعامل مع الاخرين بمفهوم الدولة ذات السيادة

دولة ذات سيادة تقصف منشآتها العسكرية وتحتفظ بحق الرد..دولة ذات سيادة تطير طائرات العدو فوق قصر رئيسها ولا تتجرأ قوى الدفاع الجوي على صدها...دولة ذات سيادة تخترق سيادتها فرقة كوماندوز لـ"تفطر" في منطقة عسكرية.. ولا تشعر قوات الرادارات والرصد بهذا الاختراق الا عندما يبلغ فلاح بوجود آثار طعام وعلب سكائر اسرائيلية ..دولة ذات سيادة والكائنات الفضائية تسرح وتمرح في اراضيها ..مع اجهزة اتصال متطورة..


هو اولآ لم يقبل بالتحريض التركي فلم يهادن ولم يلاطف بل ذهب ابعد مما توقعه احد ما ،، حين حذرته تركيا واعطته مهلة الايام الخمسه قرر الذهاب ابعد من ما تخيله عقل احد من ساسة الاتراك فارسل الجيش لاماكن على الحدود التركية لم يسبق لجندي سوري ان وصل اليها لا بل انه في بعض القرى دخل الحدود التركية مطاردآ الفارين من المسلحين

تتحدث في الفقرة السابقة عن الدولة ذات السيادة ومن ثم تتحدث عن اراض سورية لم يسبق لجندي سوري ان وصل إليها.. اما كذبة انه دخل الحدود التركية فيرد عليها احتجاج تركيا وحشدها الجيش البري بسبب اقتراب الجيش ابو شحاطة من حدود تركيا بمسافة 300 متر..اتفاقية الاناضول من أكثر الاتفاقيات اذلالا لسوريا لانها تخلق ارضا فارغة بمثابة حاجز ردع يسيطر عليه الأتراك داخل سوريا... مع العلم ان هذا الحاجز جاء بالتراضي بين دولتين ليس بينهما حرب!!! ناهيك عن الغاء لواء اسكندرون من الخريطة السورية..ايضا بالتراضي وبدون حرب!!


وهو ايضآ بدآ بدغدغة مشاعر اكرادها وتنظيم صفوف علوييها[/QUOTE]

وتتحدث عن طائفية المعارضة!!! نظان طائفي من ساسه لراسه


وهو ايضآ عندما تحول التدخل الامريكي الفرنسي الى الارض ،، عاملهم بالمثل ،، هاجم سفاراتهم ،، حرك الوضع في العراق ،، اطلق الصواريخ في غزة ،، سخن الوضع في لبنان

سمح لهم بان يزوروا جسر الشغور وهذا استقواء بالغرب..ثم وعندما دعس على راسه السفيران الامريكي والفرنسي وزارا حماة بدأ بالعواء من بعيد..ثم ارسل حيواناته بمنتهى الحهمجية ليهاجم سفارتي دولتين ..ثم بدأ المعلم كالفأر يعتذر ويقول انه سيحاسب الفاعلين..ثم أقرت وزارة الخارجية ان زيارة السفيرين لحماة كانت مرتبة وبموافقة الخارجية...كل هذا الذل بسبب تصريح بسيط لكلنتون بان امريكا ليست"عاشقة" لنظام الاسد وتستطيع التعامل مع اي نظام آخر غيره..



وهو نفسه تجاهل وجود دولة اسمها قطر تشن حربآ اعلامية غير مسبوقة اتجاهه ،، ولم يآتي ذكر اسم هذه الدولة على لسان اي مسؤول سوري ،، وحدها قنواته وضيوفها من لعبت على هذا الموضوع وبادلت الحرب بالحرب ،، اما هو ومسؤوليه فعاملو هذه الدولة بحجمها الحقيقي ( تحتاج مجهر لتراها على الخريطة ،، وتحتاج كل مكبرات الصوت لتسمع اسمها على لسان مسؤول سوري)



هو لم يتجرأ على مهاجمة قطر...بل ارسل جحيشه الالكتروني ليخترع "الثورة القطرية ضد حاكم قطر" والتي لم يبق موقع عربي او اجنبي والا وسخر منها...ثم ولما لم يقدر على الحمار تقاوى على البردعة فرسم شعار قناة الجزيرة على حاويات الزبالة في دمشق...في تصرف يدل على افلاسه وغباءه..




كل هذا وهو حتى اللحظه لم يرمي ب ١٠٪ من اوراقه التي يمكن ان يستخدمها لمقارعة اعداءه في هذه الحرب ،،



بل يا صديقي رمى بكل اوراقه السياسية والمالية وبدأ يتسول القرووض من الخليج وايران..


عليك ياعزيزي ،، ان تحترم هذا البلد الذي يحترم سيادته لا كغيره من اشقاءه العرب يآخذ اوامره من السفارات.

وكأن سوريا لا تأخذ اوامرها من السفارات.. ابتداءا من المشاركة المذلة في حرب الخليج الثانية ضد العراق.. ومرورا بالخروج المذل من لبنان بأوامر امريكية... وانتهاءا بالاعتذار المخزي من امريكا بسبب مهاجمة رعاع الاسد لسفارتها..




بعد اربع اشهر من الحرب الاعلامية الكونية على سوريا لم يستقيل من هذا النظام موظف صغير في سفارة اصغر بلد في العالم ، ولم يستقيل عامل بوفيه عادي في اي دائرة حكومية على كل الارض السورية



تذكرني باستقالة نائبي مجلس الشعب ومفتي درعا..وكيف تم اختطاف اولادهما وتهديدهما بالقتل حتى عادوا..او بالمسرحية الكوميدية لاستقالة سفيرة فرنسا الشبيحة ..نظام معفن بالكامل يعتمد الارهاب والقتل للبقاء..



المؤيدين للاسد واصلاحاته يخرجون الى الشوارع يوميآ وهم بالملايين ، ولم يغير موقفهم شيء


تذكرني بالمليونية في حلب.. والتي خرجت فيها عشرات الشباب المؤيدين للاسد في سيارات تنادي"يلعن روحك يا حافظ" وتحمل صور بشار القرد.. انصحك بمتابعة العلاج..أعرف اشخاصا استمروا بتناول والعلاج وبعد خمسين سنة استفادوا واصبحوا بشرا مرة أخرى..


الاحتجاجات اليوم باتت محصورة في ريف بعض المدن البعيد بالاضافه لمدينة حماه ( والتي ستنتهي فيها الاحتجاجات قريبآ ان كان بشكل سلمي او عن طريق تدخل الجيش ان عجز المتحاورون عن الوصول لتفاهم ما مع المحتجين على الارض الذين اوقفوا الحياة في المدينه وحولوها الى مدينة اشباح)

بدون تعلييق..


لم ولن يستطيع مجلس الامن الخروج باي قرار يدين سوريا ولو استمرت الازمه فيها عشرات السنين.

بوجود روسية..هو على كل حال مجلس للقوى الاستعمارية في العالم..ومن المعيب لقيادة الاسد الاستعانة بدولة استعمارية ..ومن المشرف للمعارضة السورية رفضها الاستقواء بالاجنبي..


لم ولن يصرح اي مسؤول عربي باي تصريح يدين النظام ، بل على العكس اغلب العرب يقدمون الدعم الكامل ( اقتصادي وسياسي) لسوريا ، كونهم على دراية كامله بقوة النظام وانه مستمر ومنتصر لامحالة

بدون تعليق.... هناك مثل يقول: الطحان لا يغبر على الكلاس!..

السبب في عدم تصريحهم هو انهم اكثر دكتاتورية منه ويخافون اذا اجتاز ربيع العرب حاجزي ليبيا وسوريا ان يلتهم بقية الممالك والامبراطوريات



حبيب العرب " اردوغان " ومنذ انتهاء انتخاباته لم نعد نسمع صوته اتجاه سوريا، بل على العكس وزير خارجيته سيقضي نهاية هذا الاسبوع في احضان دمشق.



اردوغان تدخل عندما كان الكل واقف مع المجرم... اما الآن فلا داع للتدخل ..يكفيه شرفا استقبال اللاجئين السوريين في حين رفض لبنان استقبالهم..وبالطبع ليس من المعقول ان يكون اردوغان ملكيا اكثر من الملك .. فطالما عصابة جامعة الدول العربية لم تنبس ببنت شفة، فسيكون موقفه مستهجنا..


عجلة الاصلاح انطلقت في سوريا ولن يوقفها شيء واصبح للمعارضة مؤتمر ومؤتمرات وهي تمارس اعمالها اليوم بحرية مطلقة ، واصبح للاعلام لسان طليق سليط على الفساد والتخريب

ممكن تعطيني بدنين فقط من بنود الاصلاح... بندين فقط..



زيارة وفد يضم اهم رجال الاعمال الاوروبيين لسوريا منذ ايام يؤكد اننا في سوريا قادمون على اهم مرحله في تاريخ البلد فعجلة البناء انطلقت والاقتصاد سيشهد مع نهاية هذا العام انطلاقة هائلة من خلال الالاف من الاستثمارات المهمه التي ستطلقها في سوريا اهم الشركات العالمية


وفد من يهود اوروبا واسرائيل يصطاد في الماء العكر ليغرق نظام الشبيح الاول في الديون ومن ثم يستغلها ليضغط على النظام لتوقيع سلام اكثر ذلا من السلام الذي كان يسعى له القرد..


والاهم من هذا وذاك ان سوريا وحتى اللحظه وبالرغم من كل الممارسات لم تتنازل عن مبدآ واحد من مبادئها التي حاربت لاجلها ،، فهي اليوم تدعم المقاومه في فلسطين ولبنان والعراق، وتصر على تحالفاتها مع قوى الحق في العالم.
خخخخخخخخخخ..دعم فلسطين بان ترسل الفلسطينيين لحدود الجولان ليقتلوا وهم عزل في سبيل صرف الانظار عن مجازر الاسد..


اذآ ايها المراهنون على سقوط سوريا ،، احلامكم ذهبت في مهب الريح، وستعودوا لتقدموا ( كعادتكم) فرض الطاعه لسوريا

النظام السوري ساقط اخلاقيا اساسا..هو ومن يشبح بحمده...



منقول من صفحة أحد الاصدقاء في الفيس بوووك

يبلاك بحتفة.. كل هالحكي طلع منقول!!!

مأزق
16-07-2011, 10:34 PM
لم أكن أريد الكتابة هنا مرة أخرى بحق، فبعد أن (تغالظت) بشكل جدي على بعض من هنا ندمت وقررت ألا أدخل.
ولكنني سأفعل، وسأبدأ قولي بـ: يا أبواق، (يبلاكن بقتلكن ما أقل حياكن).
منذ أيام أبو عبدو الجحش وحتى يومنا هذا الذين ذاقوا القتل بوجه حق الدستور والقانون لا يكونون ولا حتى 1% من الذين قتلوا. أما الباقون فقتلوا ظلما لا على دستور ولا على قانون، فكيف تدافعون عمن لا دين له؟ حتى الدستور والقانون الذين وضعوهما بعلم وقرروا فيهما أن يظلموا كيف أرادوا قوضوهما فأدانوهما، أليس هم من أدانوا أنفسهم بأنفسهم؟
كلنا يعرف هذا، الأبواق الذين ما يزالون يقفون مع النظام هم من شر الناس لأنهم أحد اثنين:
رجل وافق النظام على ظلمه وبطشه وشاركه فكره على الأقل هذا إن لم يشاركه القتل و(كتابة التقارير) كالقتل بل أسوأ.
أو رجل خائف يريد أن يبيض نقطته السوداء في فيشته بموافقة النظام على ظلمه وبطشه.
وقد رأينا بعض الحمويين وهم يتهافتون على موافقة النظام ويرفعون اسمه عاليا، وما هذا في واقع الأمر حقيقيا، بل الخوف والجبن يجعلانهم يوافقون ويتابعون. ولهم أقول: (ما حدا طلب منك تحكي، سكوت بس وبيكفي).
المجرمون الذين نراهم يدخلون الموضوع ويدافعون عن النظام بشكل جدي، إما أنكم جهلة أو أنكم من النظام.
حتى مجرمو أمريكا الكبار جدا استحيوا مما يفعله النظام، القوى الغاشمة الظالمة في العالم أدانت قتله الناس بشكل عشوائي على مر سنين قبل ثورة الناس، ورأوا في ثورتهم حقا لا يستطيع ذو عقل أن يهضمه!
سجون أمنية، ومعتقلات لا تشبه المعتقلات، وإفقار مدقع، وسرقة للنفط والموارد الطبيعية، ومشاركة الناس في مشاريعها رغما عنهم، عدادات كهرباء سارقة، وساعات مياه ناهبة، وضرائب تنهك الثري فكيف لا تنهك الفقير، زفتية وبلدية وتعاون وهلم جرا، ورجال كالنساء بل عواهر النساء خير منهم، وقد يدخل على بيت أحدهم اللص فيسرق، فيؤخذ إلى القاضي فيقول للقاضي: ما دخلت بيته لأسرق، بل كنت على موعد مع ابنته!
فيصدقه القاضي بعد أن يضع في جيبه بعض المال. كل هذه صورة صغيرة جدا للكفران والجحود والظلم والجور الذي تعيش فيه سورية.
وأخيرا: أيتها الأبواق المفعمة بقلة العقل وقلة الأدب أما آن لكم أن تدينوا من قتل الأطفال والنساء؟
أما آن لكم أن تدينوا من زج بالناس في السجون بلا أدنى ذنب؟
من نفى الناس إلى بلاد بعيدة بلا أدنى جناية؟
هل من المعقول ألا تدينوا النظام الذي يمنع الصلاة في الجيش؟ ويأخذ الشباب الذين يذهبون إلى الجوامع إلى غياهب السجون؟ الذي يحرم الناس حرية التدين والتعبير والفكر؟
هل عقولكم أصبحت تلفة وقلوبكم منهكة لتقترفوا إثم المتابعة؟
إنكم -أيتها الأبواق- كالنظام لا يستطيع أحد منكم أن يتهرب من هذا القتل، فأنتم من أقام هذا الظلم، وعليكم استند النظام ليقف بين الناس ظالما، وإن الناس لتحملكم المسؤولية جنبا إلى جنب النظام. ويكأنه لا يفلح الكافرون!
بالله فليجب كل بوق نفسه، عندما يرحل النظام الذي وصل أذاه حتى إلى متابعيه (لأنو مالو صاحب) كيف ستكون بهجتك وفرحتك وسرورك بينك وبين نفسك يا أيها البوق؟
أفق أيها البوق، إنك مثل كل الناس خائف من المجهول الذي تسير سورية إليه، وتخاف الفرقة والفتن مثل كل الناس، أهذا يعني لك أن تظل متابعا للظلم؟ أليس حريا بك أن تساعد إخوانك في بناء الدولة الجديدة؟ أليست مساعدتك إياهم خيرا من تخذيلك؟
اسمعها مني وقل قالها مأزق: إن الظلم الذي في سورية الآن لا يمكن بحال أن يقاربه ظلم آخر، ولو رحل النظام -وسيرحل- فإن أي ظلم سيكون رمزيا جدا مقارنة بظلم هذا النظام الفاسد من قمته التي يمثلها بشار ورجاله إلى قاعدته التي تمثل أنت فيها (إجر الكرسي).
ثم إني داع فأمنوا:
اللهم خذ الظالم بظلمه، وأرجع للمظلوم حقه.
اللهم لا تهمل كل من تابع النظام راضيا قانعا بفتات نجس يلقيه النظام له برجله. اللهم اقتلهم وشردهم كما قتل الناس وشردوا.

كعبلون
16-07-2011, 11:24 PM
علمت «الشرق الأوسط» أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر تعليماته إلى وزير خارجيته وليد المعلم للاعتراف رسميا بدولة فلسطين لتكون سوريا الدولة 118 من بين دول العالم الأعضاء في الأمم المتحدة الـ193 بعد انضمام جنوب السودان، التي تعترف بفلسطين.

وستكون سوريا آخر الدول العربية التي ترفع التمثيل الفلسطيني من مكتب لمنظمة التحرير إلى سفارة وسبقها إلى ذلك لبنان الذي اتخذ قرارا بهذا الشأن في زمن حكومة سعد الحريري إلا أن القرار بقي معلقا جراء النفوذ السوري حسب ما قاله مصدر فلسطيني طلب عدم ذكر اسمه لـ«الشرق الأوسط».

وكانت لجنة متابعة المبادرة العربية قد عقدت اجتماعها، في العاصمة القطرية الدوحة أمس لأجل التعجيل في إعداد الطلب الفلسطيني لعضوية الأمم المتحدة الذي سيعرض على اجتماع مجلس الأمن الدولي المخصص لبحث قضايا الشرق الأوسط المقرر في 26 يوليو (تموز) الحالي. وتبنت في بيان صدر في ختام أعمالها، المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة رغم التهديدات الأميركية باستخدام حق النقض (الفيتو) وإفشال المحاولة، بل وأكد البيان أن الجامعة العربية هي التي ستتقدم بالطلب نيابة عن الفلسطينيين.

تأبط شرا ً
16-07-2011, 11:57 PM
منقول من صفحة أحد الاصدقاء في الفيس بوووك

لو عرفان هيك الرجال من الأول ماكان تــــــــعـــــــــــــــّـــب حاله ورد عليك
فعلا ً إنه مالك فكاهـه ولا استمزمز

كعبلون
17-07-2011, 12:52 AM
أخلاق الثوار مقابل اخلاق الشبيحة

http://www.youtube.com/v/TG1A2gwEkdU


برزة فضيحة قناة الدنيا و الشبيحة المجرمين شهود عيان

http://www.youtube.com/v/GWsqquu-3kM

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 01:13 AM
تشييع جثمان الشهيد محمد يوسف عتيق إلى مثواه الأخير في بانياس (http://www.google.com/url?sa=t&source=web&cd=2&ved=0CCcQFjAB&url=http%3A%2F%2Fwww.sana.sy%2Fara%2F2%2F2011%2F07 %2F16%2F358645.htm&rct=j&q=%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%20%D9 %8A%D9%88%D8%B3%D9%81%20%D8%B9%D8%AA%D9%8A%D9%82&ei=Cf0hTqesMo3u-gbKxKmVAw&usg=AFQjCNE2lsCMN-XczURz52WCk9NjPTdphA&cad=rja)



طبعا هو من بانياس .. و النظام عينه محمرة منه .. و انتهز الفرصة المناسبة فنصب له كمين في حمص و نزع منه أسلحته إلا من عصاه التي يهش بها على المتظاهرين ..

و كانت رصاصة الأمن له بالمرصاد .. فأردته شهيدا / قتيلا .. تختلف التسميات و الحياة محسوبة بالورقة و القلم .. قبل أن يرفع هو و تجف هي ..


الله يختار الخير ..

كعبلون
17-07-2011, 01:21 AM
فارس الحلو في مجلس عزاء شهداء القابون

http://www.youtube.com/v/tpHDPEu7ALU

خيره مسحوب
17-07-2011, 01:53 AM
والله فارس طلع قبضاي من كوشة هالفنانين والمثقفين
المؤلم في الأمر أن غداً هناك حفل لجوروج وسوف ورويدا عطية وما بعض المغنين
بساحة الأمويين
وكأني لافي دم ولا في قتل ولا في معتقلين
ناس عبتتقلى وناس عبتتسلى !

كعبلون
17-07-2011, 02:19 AM
كلمة الشبيح الحسون للجيش الالكتروني.. بقطع ايد طوق الياسمين اذا كان هالبني آدم بيعرف شو يعني جيش الكتروني!
احلى شي عبيحكي عن الجهاد وبتمو الكباية لسا ما بلعها!!

http://www.youtube.com/v/CUH4MusDcd8

أسمر بشامة
17-07-2011, 02:28 AM
قلتُ لكم مرارا
إنّ المدافعَ التي تصطفُّ على الحدودِ في الصحاري
لا تطلقُ النيرانَ إلّا حين تستديرُ للوراء
إنّ الرصاصةَ التي ندفعُ فيها ثمنَ الكسرةِ والدواء
لا تقتلُ الأعداء
لكنّها تقتلنا .. إذا رفعنا الصوتَ جهارا
تقتلنا وتقتلُ الصغارا
...
أمل دنقل

أسمر بشامة
17-07-2011, 02:31 AM
الشعب شكلين ما بيحكي
إسقاط النظام يعني إسقاط النظام

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 02:44 AM
برزة فضيحة قناة الدنيا و الشبيحة المجرمين شهود عيان

http://www.youtube.com/v/GWsqquu-3kM


أحد شهود العيان كانت سيدة .. إلا إذا أصبحت هناك شبيحة نسوان ..
أحد شهود العيان كان مرمي بالمستشفى .. إلا إذا أصيب بنيران صديقة ..

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 03:02 AM
اقتحمت مجموعات مسلحة في البوكمال مبنى قيادة المنطقة واستولت على الأسلحة فيه فيما انتشر بعض المسلحين على أسطح الأبنية.
وقامت مجموعات مسلحة باحراق مخفر الشرطة في المدينة و دائرة النفوس وهاجمت مبنى منزل مدير المنطقة وأحرقت المحكمة".

سؤال إنو ليش بنشوف على قناة الجزيرة ناس رافعة ايديها لفوق و بتصيح .. حرية سلمية ... يسقط النظام .. و ما بنشوف مشاهد للشباب اللي عم يحرقوا الدواليب بالشارع و بيضربوا بالحجار و ملثمين وجوهم .. و انا ما عم اقول انو بصير يعملوا هيك أو لا .. لأنو هي الحرية اللي بدهم اياها .. بس لازم القنوات تجيب هيك صور / أو على الأقل يجيبهم كعبلون / .. لأنو هيك صور هي جزء من الثورة .. إلا إذا شايفين إنها بتشوه صورتكم .. فبلاها ..

كعبلون
17-07-2011, 03:04 AM
عقدة فصام أدونيس
أدونيس شيزوفرنيا Schizophrenia‏ : ما يميز خطاب الشاعر السوري الكبير أدونيس صراعه الشديد ما بين مجموعة من العوامل المتناقضة ، فهو معارض لنظام الحاكم في سورية ومطالب بالديموقراطية ومؤيد للنظام العلماني ، ومؤيد لحقوق الشعب ومطالبه بالحرية ، ولكنه أيضا معارض للثورة لاعتقاده بانها ذات أهداف طائفية بسبب خروجها بداية من الجامع ، مما يجعله في النهاية يغازل النظام السوري ويضفي عليه صفة الشرعية الانتخابية عبر خطابه الموجه للرئيس بشار الأسد حين كتب (( كونك الرئيس المنتخب )) وبنفس الوقت يطلب من الرئيس بخجل شديد أن يقوم بالإصلاح ، وأدونيس برأي الكثير من المحللين ينطلق في موقفه هذه من منطلقات طائفية بحته أو من عداء مستفحل لكل متدين بحيث تركبه الشياطين حين يذكر الدين أو المتدينين .
ولكن لماذا الحديث عن ادونيس وما علاقة أدونيس و فصامه الشخصي بكثير من المثقفين السوريين ؟
يبدو أن كثير من المثقفين والممثلين والفنانين السوريين قد انتقلت اليه العدوى وأصيب بعقدة فصام أدونيس ، فمن يستمع لخطاب بعضهم يتضح لديه وبسرعة كبيرة مدى تفشي هذا المرض بينهم ، فغالبية هؤلاء كانوا معارضين لنظام الحكم في سورية منذ فترة طويلة وقبل بوادر أي تحرك ثوري على الأرض لا بل أن بعضهم قضى سنوات طويلة في السجن البعثي الرهيب .
بعد ان اندلعت الثورة قام نظام الحكم بلي عنق الحقيقة ببساطة ليحول الثورة من ثورة تطالب بالحرية والديموقراطية إلى ثورة مندسين ثم أصوليين يسعون لإقامة إمارات اسلامية وليتغير الخطاب الحكومي في النهاية بوصف الثوار بالمخربين وبالجواسيس و بالجراثيم الضالعين في مؤامرة عالمية كونية ضد سورية.
بسرعة وبسهولة تبعث على الحيرة سقط هؤلاء المثقفين والفنانين في الفخ الذي نصبه نظام الحكم وعلقوا به ، ونمى إحساسهم بالخوف من البعبع الديني الأصولي التكفيري ، فما بين إشاعات يطلقها نظام الحكم وما بين حقائق لا تمثل سوى نسبة ضئيلة جدا لا تذكر من الشارع السوري سببها تحريض بعض المشايخ الذين يتصفون بتاريخ طائفي مثل الشيخ العرعور غاب تمييزهم وعقلهم بالكامل ، فبدأوا في التشكيك بالثورة السورية وبدأ البعض منهم ببث إشاعات مغرضة ومسيئة جدا للثورة وللأسف عند سؤالهم عن اثبات يتوقف الزمن عندهم ويعجزون عن الإتيان حتى بإثبات ضعيف ويتهربون أو يأتونك بإثباتات لا تخرج عن القيل والقال وبدون أي اثبات مصور أو حتى مسجل أو حتى مزور ( احدهم حين سألته عن اثبات عن ما يحدث في مدينة حماه رفض الإجابة على صفحات الفيس بوك وأرسل لي رسالة حول ما يحدث من أصولية في حماة هذا بعض من نصها (أية سلمية يهجم بعض الموتورين من شاعليها على دبابات خارج حماة بالصواطير وقنابل المولوتوف والمسدسات - ابراهيم قاشئوش ذبح ذبحا من الوريد الى الوريد من قبل جماعة الاخوان العرعرة لأنه يشك أنه كان من المخبرين للأمن )
في الاجتماع التشاوري ظهر بعض من هؤلاء كمعارضين للنظام وبنفس الوقت مؤيدين للنظام واخترعوا مصطلح تحت سقف الوطن وهو ما يعني تحت سقف النظام وقيادة الرئيس بشار الأسد بالتحديد على اساس ان النظام يوفر لهم حماية طائفية أو حماية ديكتاتورية من ديكتاتورية المتدينين ، هم جميعا يعرفون ومتأكدون من أن نظام الحكم لن يطبق أي إصلاح ولن يتغير ومع ذلك يستمرون في هذا التأييد المعارض الموالي .
يبدوا من تشخيص حالتهم انهم جميعا مصابون بعقدة فصام ادونيس وهو مرض نفسي ينتقل عن طريق عقدة الطائفية المتخفية تحت ستار كراهية الدين أو الانتهازية المحضة ، إصابة هؤلاء المثقفين بعقدة فصام أدونيس جعلتهم يقفون في منطقة سوداء معزولة عن موقف الجماهير العريضة ، يقفون مع الجلاد وبنفس الوقت يعارضونه يدينون القتل ومع ذلك قد يبررونه ويغضون النظر عنه وفي أحيان أخرى يدعون له تحت حجج الانحياز لعملية قتل طائفية (مقتل نضال جنود ) جرت في اول أيام الثورة ما فتئ الجميع يرددونها وحتى بعد مقتل ما يقارب 2000 مدني.
أتمنى لهم الشفاء العاجل والانضمام بأسرع وقت لهموم الوطن والمواطن والتخلي عن فكرة الخوف من الأصولية الدينية ، ذلك ان الثورة ماضية في طريقا ولن تتوقف عند مواقفهم ، وموقفهم هذا بانفصالهم عن هموم الشعب يعني غياب دورهم الفاعل على الأرض و ترك الساحة فارغة للعرعور وأشباهه ، حينها لا نعرف إلى أين سوف يقودون سورية بموقفهم الجبان هذا ؟؟ .
عمر البحرة

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 03:10 AM
قلتُ لكم مرارا
إنّ المدافعَ التي تصطفُّ على الحدودِ في الصحاري
لا تطلقُ النيرانَ إلّا حين تستديرُ للوراء
إنّ الرصاصةَ التي ندفعُ فيها ثمنَ الكسرةِ والدواء
لا تقتلُ الأعداء
لكنّها تقتلنا .. إذا رفعنا الصوتَ جهارا
تقتلنا وتقتلُ الصغارا
...
أمل دنقل


شعر جميل ..

طبعا أمل دنقل خارج مرمى النار .. فهو يرفع الصوت جهارا نهارا و لا يزال حي .. أو يمكن لابس بدلة واقية للرصاص ..

فعلا :

والشعراء يتبعهم الغاون () ألم تر أنهم فى كل وادٍ يهيمون () وأنهم يقولون مالا يفعلون



الله يختار الخير

كعبلون
17-07-2011, 03:14 AM
اقتحمت مجموعات مسلحة في البوكمال مبنى قيادة المنطقة واستولت على الأسلحة فيه فيما انتشر بعض المسلحين على أسطح الأبنية.
وقامت مجموعات مسلحة باحراق مخفر الشرطة في المدينة و دائرة النفوس وهاجمت مبنى منزل مدير المنطقة وأحرقت المحكمة".


سؤال إنو ليش بنشوف على قناة الجزيرة ناس رافعة ايديها لفوق و بتصيح .. حرية سلمية ... يسقط النظام .. و ما بنشوف مشاهد للشباب اللي عم يحرقوا الدواليب بالشارع و بيضربوا بالحجار و ملثمين وجوهم .. و انا ما عم اقول انو بصير يعملوا هيك أو لا .. لأنو هي الحرية اللي بدهم اياها .. بس لازم القنوات تجيب هيك صور / أو على الأقل يجيبهم كعبلون / .. لأنو هيك صور هي جزء من الثورة .. إلا إذا شايفين إنها بتشوه صورتكم .. فبلاها ..



انا لو محل بشارون..كنت دكّيت كل هالقادة الامنيين بالحبس بسبب تقصيرهم

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 03:27 AM
عقدة فصام أدونيس


يبدو أن كثير من المثقفين والممثلين والفنانين السوريين قد انتقلت اليه العدوى وأصيب بعقدة فصام أدونيس ، فغالبية هؤلاء كانوا معارضين لنظام الحكم في سورية منذ فترة طويلة وقبل بوادر أي تحرك ثوري على الأرض لا بل أن بعضهم قضى سنوات طويلة في السجن البعثي الرهيب .

بعد ان اندلعت الثورة قام نظام الحكم بلي عنق الحقيقة ببساطة ليحول الثورة من ثورة تطالب بالحرية والديموقراطية إلى ثورة مندسين ثم أصوليين يسعون لإقامة إمارات اسلامية وليتغير الخطاب الحكومي في النهاية بوصف الثوار بالمخربين وبالجواسيس و بالجراثيم الضالعين في مؤامرة عالمية كونية ضد سورية.
بسرعة وبسهولة تبعث على الحيرة سقط هؤلاء المثقفين والفنانين في الفخ الذي نصبه نظام الحكم وعلقوا به ،


فعلا .. من ليس معنا فهو ضدنا ..

يعني بالبداية بنقول أنهم معارضيين للنظام لفترة طويلة و البعض منهم قضى بالسجن ..
ثم فجأة يصدقون أقوال النظام و ادعاءاته .. بل و يصدقون قناة الدنيا ..
بل أكثر من ذلك .. أصبحوا بين ليلة و قيسها من أصحاب المواقف الجبانة ..

يا رجل اعقل و احترم تاريخهم و مواقفهم .. لما كانوا بالسجن .. كنت انت عم :er:



الله يختار الخير ..

أسمر بشامة
17-07-2011, 03:29 AM
اقتحمت مجموعات مسلحة في البوكمال مبنى قيادة المنطقة واستولت على الأسلحة فيه فيما انتشر بعض المسلحين على أسطح الأبنية.
وقامت مجموعات مسلحة باحراق مخفر الشرطة في المدينة و دائرة النفوس وهاجمت مبنى منزل مدير المنطقة وأحرقت المحكمة".


سؤال إنو ليش بنشوف على قناة الجزيرة ناس رافعة ايديها لفوق و بتصيح .. حرية سلمية ... يسقط النظام .. و ما بنشوف مشاهد للشباب اللي عم يحرقوا الدواليب بالشارع و بيضربوا بالحجار و ملثمين وجوهم .. و انا ما عم اقول انو بصير يعملوا هيك أو لا .. لأنو هي الحرية اللي بدهم اياها .. بس لازم القنوات تجيب هيك صور / أو على الأقل يجيبهم كعبلون / .. لأنو هيك صور هي جزء من الثورة .. إلا إذا شايفين إنها بتشوه صورتكم .. فبلاها ..


الخبر برمّته ملفّق , أو بالأحرى مقلوب الحقائق .
ما جرى في البوكمال اليوم هو مشابه لما جرى في دير الزور صباح الخميس يا عزيزي , نزول سيارات الأمن العسكري لساحة وسط المدينة وإطلاق النار عشوائياً مما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أكثر من عشرين مدني (استشهد منهم 3) , أمّا العصابات المسلحة يا صديقي هم الشبيحة الحزبيين الذين جندتهم أجهزة النظام لهذا الغرض وقاموا بإطلاق النار أيضاً وإحراق المباني الحكومية المذكورة , من الطبيعي أن يتجهز الاهالي ويدافعوا عن أنفسهم ويسدوا المنافذ أمام هؤلاء الكلاب , وبعضهم حمل السلاح ليحمي أهل بيته ولعلمك بأن هذه المنظقة حساسة جداً أكثر مما يمكن أن يتخيل نظامك هذا , أما رد فعل الأهالي فقد كان عارماً بانضمام الجيش لهم وأظن أنك شاهدت الدبابات والجنود وهم يهتفون مع أهالي البوكمال أيضاً .
أما الأمر الذي لا يعيه النظام حقّاً هو اللعب بالنار في هذا المكان الذي من الممكن أن يفتح بوابة جهنم بأي لحظة وتصبح الأمور " ما بقى سلمية .. صارت حربية " .
أترى من الذي يلعب بالوطن يا عزيزي .

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 03:30 AM
انا لو محل بشارون..كنت دكّيت كل هالقادة الامنيين بالحبس بسبب تقصيرهم


بدك الصراحة .. انا كمان حاببهم يندكوا بالسجن .. لأنو بالفترة الأخيرة و التي ليست بالقصيرة .. تحولوا من مهمة حماية الوطن من أعدائه إلى مهزلة مشاركة المواطن بقوت أبنائه..


و الله يختار الخير ..

أسمر بشامة
17-07-2011, 03:32 AM
شعر جميل ..

طبعا أمل دنقل خارج مرمى النار .. فهو يرفع الصوت جهارا نهارا و لا يزال حي .. أو يمكن لابس بدلة واقية للرصاص ..

فعلا :

والشعراء يتبعهم الغاون () ألم تر أنهم فى كل وادٍ يهيمون () وأنهم يقولون مالا يفعلون


الله يختار الخير


قد يكون خارج الزمان حتى , ولكنّه قال حقّاً في حين تصمت عنه أنت وأمثالك مع أنكم تعونه جيداً .
أن تتبع شاعراً وتكون غاوياً هو أفضل وأكرم بألف مرّة من أن تتبع مجرماً وتصبح ممسحة .
...
بيعين الله

أسمر بشامة
17-07-2011, 03:41 AM
ع فكرة أصحابك تبعون الأمن العسكري قتلوا كمان مجندين و عنصر من الأمن بعد ما هربوا باتجاه الأهالي ..

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 11:16 AM
ع فكرة أصحابك تبعون الأمن العسكري قتلوا كمان مجندين و عنصر من الأمن بعد ما هربوا باتجاه الأهالي ..

رح أقلك شغلة .. الحديث عن الانشقاقات و الهروب أصبح مهزلة .. فأرجو التوقف عن الترويج لها لأنها لا تخدم موضوعنا ..

تتحدث عن الانشقاقات و الهروب و كأنك لا تعرف طبيعة النظام و لا تركيبتها ..أو أنك تتجاهلها ..
فمن طبيعة الانسان أي كان شأنه و وجوده أن يخشى على نفسه و من ثم أهله و زوجته و أقاربه ..
و هذا الهارب / المنشق سيحسب ألف حساب لِمَ سيحل بهم من قبل الأمن و النظام .. فكلنا يعرف أن النظام لم يسامح حتى أولاد المنشقين في أحداث جرت منذ 30 عاما .. و حري به أن ينكل بأول عائلة منشق أو هارب فيكون عبرة لمن أراد أن يعتبر ..

لقد سبق و كذبتم و قلتم أن الجيش قتل ثمانين عنصرا في جسر الشغور انشقوا و رفضوا اطلاق النار .. لنكتشف بعد أيام قلية أن جثثهم تم نقلها و دفنها في قرى في جبل العلويين .. و لما بان زيف ما تدعون قلتم " شفتوا كل الأمن من عندون " و هذا يعني انكم مصممين على القتل لكن ما باليد حيلة أن الكل من عندن ..

كعبلون
17-07-2011, 12:31 PM
مي سكاف عندما "تندس" ... رشيد شاهين

كما العديد من الفنانين والمثقفين السوريين، لم تتوان الفنانة مي سكاف عن تصديق ما روجه النظام الحاكم في دمشق، فيما يتعلق بموضوع الإصلاحات والتوجه تدريجيا نحو دولة الانفتاح والتمدن والتعددية الحزبية والديمقراطية وحقوق الإنسان. فهي صدقت وزملائها من فنانين ومثقفين ما أشاعه النظام في هذا الصدد، هذا على افتراض حسن النية.

لكن ومع افتراض سوء النية ، فلقد أرادت الفنانة سكاف ومن معها من مثقفين وفنانين، بخروجهم بمظاهرة في العاصمة السورية، وعلى رؤوس الأشهاد ووسائل الإعلام والناس كافة، إنما أرادوا أن يفضحوا النظام ويضعوه أمام حقيقته البشعة، ومن انه نظام لا إصلاحي ولا ديمقراطي، وان لا توجهات لديه للقيام بأي من الوعود التي أطلقها، ومن هنا فقد قامت مشكورة بمعية زملائها، بالدعوة إلى تلك المظاهرة، التي شاهد العالم كيف تم قمعها والاعتداء عليها، واعتقال من اعتقل وضرب من ضرب، وهدر كرامات من أهدرت كراماتهم.

مي سكاف التي أمضت مع زملاء وزميلات لها، عدة أيام فيما قالت إنها أقبية لا تعرف عنها شيئا ولا أين تكون، كانت عينة لأبناء العشب السوري وما يتعرضون له من صنوف الاضطهاد والظلم والقمع التي واظب نظام العصابة الحاكمة في سوريا على انتهاجها منذ اغتصبت عائلة أسد السلطة في سوريا الشقيقة.

الشهادة التي أدلت بها بكل شجاعة عن الكيفية وعن المعاملة التي لا تليق ببشر، وعن الضرب والمعاملة الوحشية والمهينة،،،، كانت كافية للرد على كل من يحاول أن يسوق نظام العصابة في دمشق على انه نظام ممانع ومقاوم، وان من يعارضونه انما هم من المندسين والإرهابيين والقتلة والمأجورين.

ما جرى للفنانة سكاف ومن معها كفيل بان يدحض كل مقولات شبيحة الثقافة والإعلام الذين يدفعهم النظام للحديث ومخاطبة الرأي العام السوري والعربي والدولي.

وما جرى لسكاف وغيرها انما كان سقطة للنظام لم يدرك تداعياتها على الكثير ممن صدقوا لوهلة \"تعتبر طويلة\" مقولات النظام عن المندسين، وكان حري بالنظام أن يترك سكاف ومن معها بالاستمرار بمظاهرتهم، والتعبير عما في خاطرهم، لان في ذلك أفضل دعاية مجانية للنظام، حيث كان بإمكانه أن يقوم بتصوير الواقعة من ألفها إلى يائها، والتباهي بها وبالديمقراطية المزعومة، لكن وحيث ان الطبع يغلب التطبع، فلم يكن بإمكان جلاوزة النظام إلا ممارسة نهجهم الطبيعي.

حالة الرعب التي عاشتها سكاف ومن معها بعد إخراجها من السجن بأمر من المحكمة، وهي محاصرة بشبيحة النظام، هؤلاء الشبيحة الذين لا يعترف احد من مطبلي النظام بوجودهم، كانوا بالمرصاد لسكاف إلى الدرجة التي أوصلتها إلى تحميل النظام والحكومة المسؤولية عما قد يحدث لها، هؤلاء الشبيحة دليل آخر على ان لا نظام في سوريا وان ما يجري انما هو اقرب إلى نظام الإقطاعية وليس الدولة، كما انه دليل على مدى البطش الذي يمكن ان تتم ممارسته من قبل نظام العصابة.

الحقيقة ان مي سكاف كانت محظوظة كونها فنانة معروفة، وإلا لكان مصيرها كمصير المئات وربما الآلاف من أبناء سوريا والعرب الذي قضوا في سراديب العصابات الأمنية.

ترى لو كانت مي سكاف مجرد إنسانة أو مواطنة عادية ماذا كان يمكن ان يكون عليه مصيرها، وهل كانت ستخرج خلال أيام معدودات من أقبية السجون السورية؟

كعبلون
17-07-2011, 12:32 PM
مقارنات عشوائية بين قناة الجزيرة والقناة الدنيا

فلنفسر كما يحلو لنا لما قناة الدنيا أكبر من الجزيرة يا أبني
أولا : قناة الدنيا موجودة بقلب الحدث وعندا مراسلين بكل المحافظات السورية شو ماصار بقلب هي المحافظات دغري بيتصلو وبكل صدق بيقولو للمذيع مافي شي أما الجزيرة فبكل محافظات العالم عندا ماعدا المحافظات السورية اللي هيي مابدا توزعون عندا مشان بس تحرض علينا تخيلو

ثانيا: قناة الدنيا عندا فكرة عامة وشاملة عن عادات ةتقاليد الشعب بحيث بتعرف أيمتا العالم بتطلع بتحتفل بالمطر والربيع والشتا وأيمتا بتطلع مظاهرة أما الجزيرة فكل مادق الكوس بالجرة بتعملا مظاهرة تخيلو

ثالثا: قناة الدنيا في حال كان في مسيرة عفوية لأجل عيون الرئيس دغري بتدعي عليها وبتحمس العالم يروحولا مع أنها عفوية لتاني اسبوع وبتكون موجودة فيها عم تصور بينما الجزيرة ما بتكون موجودة عم تصور وولا شي تاني بس عم تحط مظاهرات وهي مو موجودة من الأساس

رابعا : قناة الدنيا مو مدعومة من حدا أبدا ابدا بينما الجزيرة كل يوم عم تكون مدعومة من حدا شكل أوباما مرتو بندر القرضاوي الخ الخ

خامسا: قناة الجزيرة لا تعتمد الأكشن في عرض الوقائع مثل الدنيا فهي لم تذكر سيرة البارجة الألمانية والهوليكبتر البانياسية والنفق الرابط بين حمص ودرعا والأمراء الأسلاميين وشهرزاد اللذين برزو عالساحة بشكل واضح وصريح وتعتمد فقط على سرد أحداث هزيلة جدا مثل المظاهرات هنا وهناك

سادسا : الجزيرة حتى الأن لم تمسك ولا ممسك على قناة الدنيا ولم تستطع تكذيبها ولا بأي شكل نتيجة دقة سرد المعلومات عند الدنيا والعكس صحيح فالدنيا لديها ألف ممسك على قناة الجزيرة وهي كل يوم تقوم ببثها على شكل فقرات مضحكة جدا حتى لو كان فيها مناظر للشهداء فهم ليسو من سوريا أكيد

سابعا : لم يستقل من الدنيا حتى الأن أي عامل (على أساس إذا استقال شي حدا رح نسمع فيه) بينما استقال اثنين من الجزيرة واحد عالتقاعد والتاني معو مصاري بدو يفتح قناة تانية عفوا غير راضي عن سياسة القناة

ثامنا : الدنيا لا تقوم أبدا بالتحريض الطائفي ولم تتهم أحدا بالسلفية لحد الأن تصورو ولا بالوهابي ولا بالتكفيري ولا تحذر منها كل يوم ألف مرة بحيث تقنعنا أنها موجودة أو تحاول خلقها من جديد بينما الجزيرة كل يوم تقوم فقط بالتحريض ونلاحظ كل يوم في شريطها الأخباري تقول عليكم بقتل الكفرة

تاسعا : لازالت حتى الأن الجزيرة تعتمد على شهود عيان من الأرض عم يستخدمو هواتف ثريا خالص شحنا للاتصال مع ترفيعات غريبة في كل اتصال ( مرة بيكون ناشط ومرة صحفي أي شو هالشاهد هاد ) مع ضحكة بينما الدنيا لا تعتمد على أحد بتاتا فقط تقوم ببث المختصر المفيد وهو أهالي المنطقة كذا يقولون أن الحياة طبيعية ولا يوجد شئ يعكر الجو العام

عاشرا : الجزيرة تعتمد فقط على صور حقيقية لمتظاهرين خارج سورية أغلبهم مكشوف ما بيعرف بشار من ماهر على الرغم من بلوغ سنهم العاشرة ولعبتم مكشوفة عالسريع لأن قناة الدينا بالمرصاد جاهزة لكشف الحقائق بكل شفافية

انتهى
منقول

تأبط شرا ً
17-07-2011, 04:57 PM
يعني صرعتنا بالكوبي بيست
الا تخجل من لملمة هذه المقالات ودحشها هنا؟
لماذا تعتمد على اراء الاخرين ؟ ولا تقل لنا بكلمات ما تعليقك ؟


مع احترامي لك ـ فرأيي يعكس ما تكتب وليس له علاقة بشخصك الكريم ـ :
أن ينقل الإنسان بعض المقالات المهمة مما يكتبه الرأي العام العربي في المواقع صاحبة الكلمة الحرة ..
أليس أفضل من قراءة مشاركات تجـمـّل الوجه القبيح للنظام وتحاول الدفاع
عنه وبالتالي هي مشاركات من الآخر يعني بلا طعمة ؟ أنا رأيي : أيه أفضل .. وأنت ما رأيك ؟

أحمد القانوني
17-07-2011, 05:19 PM
أنا اقترح - مجرد اقتراح - أن يتم قطع أصابع كل من يدافع عن النظام السوري في المنتدى معاملة بالمثل حينما قام النظام السوري بانتزاع حنجرة صاحب أهازيج الثورة ابراهيم قاشوش.
طبعاً هذا رأيي

الأمر الأخر
من أي المخلوقات يُصنف نفسه من يدافع عن النظام السوري المجرم؟
كلمة (المجرم) لا أقصد بها تعاملهم مع الثورة فقط بل حتى قبل الثورة، قبل حتى أحداث حماة الرهيبة

زهلول
17-07-2011, 05:24 PM
ما قام به الشعب السوري إلى الآن يكتب بأحرف من نور في ظلمة الزمن الرديء الذي نعيشه
فرغم اتحاد الحكومات وكثير من النخب المنتفعة المثقفة والمجهلة
مازال
أسود الشام يضربون موعداً مع التاريخ
ولن يستكينوا حتى يعانقوا القمم،
ويعلم الشهداء أن خلفهم رجالاً صدقوا البداية وأكملوا النهاية
وسيذهب المنتفعون والجاهلون بشتى مستوياتهم إلى مكب النفايات
وفي كل تأريخ يكتب هناك مكباً سيئنُّ من كثرتهم في حقبتنا هذه.
نصركم الله يا أسود الشام، يا من أبهرتمونا حقا وصدقاً
لله أرحامٌ أنجبتكم و ظهوراً ذرّتكم.

زهلول
17-07-2011, 05:31 PM
هذا الفيديو يظهر كيف يفبرك الثوار الإصابات والدموع
أرجو الإمعان في الكلام المفبرك والدماء الزائفة!


http://www.youtube.com/watch?v=eSsPbZ0m6as&feature=player_embedded#at=88

http://www.youtube.com/watch?v=eSsPbZ0m6as&feature=player_embedded#at=88

زهلول
17-07-2011, 05:34 PM
سألتك سؤالا منذ ذبح الأخ أخيه
كيف نعطي لمن قتلنا وأفقرنا وهتك أعراضنا وسرق أموالنا وأذلنا ونزع الحياء من الوجوه
كيف نعطيه فرصة
كيف سيصلح الفاسد!
كيف نأمن الخؤون!
كيف يشبع النهم!
كيف يشرف الوضيع!
!!!
أرجو الإجابة دووووووووووووووووووغري

زهلول
17-07-2011, 05:46 PM
بخصوص زاوية البندقية،
فاطلبمنك مشكورا أن تعطيني الزاوية المناسبة لك، حتى أبلغ الطفل ليعدل قدمه المرة القادمة
وبخصوص الآثاث فمنزل العائلة الامصابة الصيفي، لم يفرشوه بالأثاث لأن سيدار مغلق هذه الفترة
وسنفتح باب الحكي الفاضي بعد الثورة
،
هل من الممكن أن تجيب عن أسئلتي ؟!

زهلول
17-07-2011, 05:49 PM
طيب لما يكون علية شعبية
الكلب ابن الكلب صار له وأبيه أربعون سنة وهذه حصيلة حكمهم
خليه يعطي الفرصة للشعب المقهور
والشعب يختار من يريد
يعني الموضوع سهل
بس ليش ابن الكلب ما بعرف السهل وبروح على الصعب
وهو على يقين إنو الشباب مش رح يهدوا لو جبولهم غريندايزر،
لأنهم منصورون منصورون.
هل هذا الحل صعب،
يتنحى، انتخابات مبكرة بإشراف دولي
ويصطفل الشعب
شو رأيك؟؟

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 06:10 PM
أنا اقترح - مجرد اقتراح - أن يتم قطع أصابع كل من يدافع عن النظام السوري في المنتدى معاملة بالمثل حينما قام النظام السوري بانتزاع حنجرة صاحب أهازيج الثورة ابراهيم قاشوش.
طبعاً هذا رأيي

الأمر الأخر
من أي المخلوقات يُصنف نفسه من يدافع عن النظام السوري المجرم؟
كلمة (المجرم) لا أقصد بها تعاملهم مع الثورة فقط بل حتى قبل الثورة، قبل حتى أحداث حماة الرهيبة


يا احمد القانوني .. و كلمة قانوني هنا لا تعني بالضرورة من يعرف بالقانون بل تقال لمن يجيد العزف على آلة القانون / للتوضيح فقط ..

بالنسبة للقاشوش .. فأنت تعلم قبل غيرك أنه بالفترة التي قتل / استشهد فيها لم يكن باستطاعة الأمن و الجيش السوري الدخول إلى المدينة .. و هذا نقلا عن الثوار أنفسهم فقد افتخروا بنصب الحواجز في الطرقات ..

أخبرني زميل حموي في العمل .. " أنه إذا أراد الشخص أن ينتقل من حي لحي فيجد عند الحواجز شباب تقوم بالتأكد من شخصيته بل حتى أنهم يستدعون الشخص الذي سيذهب إليه لزيادة التأكد .. و طبعالأن حماة صغيرة و الكل بيعرف بعضه فإن هيك اسلوب بيمشي حاله " ..

فأخبرني أنت .. لأنه هو عجز عن الاجابة .. كيف فات الأمن .. على نص حماة و قتلوا فيها ..



الله يختار الخير ..

زهلول
17-07-2011, 06:22 PM
بخصوص الزاوية، انت من علقت فقلت لك: سأبلغ الطفل بتصحيح زاوية قدمه في وجه القاتل القبيح، ولم اتهمك!

وبخصوص الانتخابات الأمر سهل لمن يريد الإصلاح، مضى أربعة أشهر وقبلها أربعون خيبة ولم يحصل شيئا يفيد بسلامة النية
فخلونا من الحكي الفاضي
ابن الكلب ما رح يطلع إلا شلاويط
والأيام بيننا

كعبلون
17-07-2011, 07:06 PM
جرى معي شخصياً في ثلاثة أيام من الاعتقال || رامي العاشق

تم القبض علي فيما سمي بمظاهرة المثقفين في منطقة الميدان يوم الأربعاء 13\7\2011

تم سوقي من قبل أربعة عناصر حفظ نظام من إشارة المجتهد إلى مقابل جامع الحسن وهذه المسافة تقدر ب500 متر.
قال لهم أحد الضباط (لا تضربوه قدام الناس , خدوه عالسيارة و اضربوه هنيك لهاد العرعوري) وأنا أمشي مساقاً نحو السيارة تم توجيه الشتائم بكل فظيع ونعتي بصفات غريبة (عرعوري : أنا شعري طويل ومربوط) و (عميل لإسرائيل : مع أني فلسطيني) ناهيكم عن الشتائم في العرض والشرف والأم والأخت و و و ...
وعوني في صندوق سيارة تويوتا ستيشن خاصة بالشرطة و أخذوني على فرع الأمن الجنائي بدمشق فتحوا باب الصندوق وانهالوا عليّ بالضرب باليدين , ثم أنزلوني إلى القبو حيث رأيت الأخوين ملص وسالم حجو وعبد العزيز الدريد وباسل شحادة ومحمد أبو زيتون وعبد الرحمن الحصني وعبد الحكيم بازرباشي وخلدون الخطيب (تعرفت على أسمائهم لاحقاً) موجودين على الأرض مضروبين وكان الباقي موجودون قبلنا (مي سكاف وريما فليحان ويم مشهدي وغيفارا نمر وسارة الطويل ودانا بقدونس وساشا أيوب ورنا شلبي ومجدولين حسن وصبية أجهل اسمها وإياد شربجي وفادي زيدان ونضال حسن ومظفر ومهند وفادي وبلند حمزة) كانوا في غرفة التحقيق , تم تحويل الشباب المصابين إلى المشفى وتم أخذ أقوالنا و أدخلونا على غرفة الاعتقال وبقينا للساعة الخامسة صباحاً مع بعضنا, الساعة الخامسة صباح الخميس تم إدخالنا إلى الزنزانات الخاصة بالمجرمين واللصوص وتجار المخدرات بعد أن فرقونا إلى قسمين , في زنزانتي عندما دخلنا وجدنا رجلا كبيرا في السن ضخم الجثة يدعى أبو منير (زعيم القاووش) متظاهر من القدم واستقبلنا أحر استقبال ورحب بنا وتركنا ننام وظل واقفا لأن الزنزانة كانت ممتلئة, كان في الزنزانة حوالي الخمس وعشرين شخصا ينامون على الأرض تحتهم (بطانيات) والزنزانة تعج بالحشرات والصراصير ومظلمة لا يدخلها إلا القليل من ضوء زواريب بعيدة.
أبو منير (زعيم القاووش) حاولوا أن يقنعوه بالظهور على قناة الدنيا للاعتراف بأنه قتل ضابطاً في القدم لكنه رفض وقال لهم ( لو بتعدموني ما بطلع عالدنيا) .. رجلٌ تنحني لعظمته كيف سهر لكي ننام وبات يكبّر ويفرح كلما أخبرناه بوضع المظاهرات في الخارج .. رأينا شابا اسمه محمد , طالب في الجامعة الأوروبية تهمته رش الماء على المتظاهرين لتهييجهم , لكن المفاجأة الكبرى كانت في الرجل البخاخ , الرجل البخاخ شاب وسيم كان يكتب على جدران باب توما (الشعب يريد إسقاط النظام) كان معتقلا من سبعة أيام ولم يعرض على قاض , فقط معتقل ويتعرض لأقسى أنواع التعذيب , وجهه لا ملامح له عينان متورمتان وجسد هزيل ودماء تراها على كل أنحاء جسده ... اللهم فك أسرهم جميعاً
بالمقابل كان هناك خمسة معتقلين يجلسون خارج الزنزانة يتجولون مع العناصر تهمتهم الهجوم على السفارة الأمريكية كانوا يعاملون معاملة خاصة , كان بينهم صحفي يدعى ياسر (جريدة الثورة) أما الباقي فهم ناس بسطاء, دارت بيننا حوارات كثيرة أثبتنا لهم أننا لسنا خونة بل وطنيون واثبتوا لنا كم هم طيبو ومغيبون ومزروع في عقولهم ذاك الحقد العارم من أفكار ذلك الصحفي أنه سمع المتظاهرين في جامع الرفاعي يهتفون (بالروح بالدم نفديك إسرائيل) هذا الشخص يصدقك الكذبة ويكذب فوقها, أما الباقي فكانوا يشتمونا بأبشع الشتائم لكنهم سرعان ما فهموا حقيقتنا ومطالبنا وصدقاً لو جلسنا معهم يوما آخراً لخرجوا معنا في مظاهرة .
تم إخراجنا من الزنزانة عندما جاء قائد الشرطة لمقابلتنا وأعادونا مع بعضنا مجددا وعدنا للضحك واللعب والحديث السياسي العلني وسط الكاميرات والعناصر والشبيحة
الخميس مساءً قررنا الإضراب عن الطعام وبعد نصف ساعة كان العميد عندنا يقنعنا أن نأكل وإنها اجراءات روتينية والسبت صباحا سنخرج للقضاء , ولكننا لم نوافق إلا بعد موافقة الصبايا , وبالنهاية قررنا أن نصوت من كان مع الإضراب 13 ومن كان ضد الإضراب 15 فقررنا التوقف عن الإضراب (ديمقراطية في سجون البعث)
عندما سألنا أبو محمود عن سبب هجومه على السفارة أجاب : ( أنا كنت جيب كيلو الذرة من حماه بخمس ليرات بس إجا هالسفير ابن الحرام صار الكيلو بخمس وعشرين) أبو محمود جاء من جبلة مع خمسمئة شخص للهجوم على السفارة ومعهم ترخيص , ببساطته وبراءته قطع كل هذه المسافة لكي يضحي به النظام ويسجنه
سيأتي يوم الجمعة بعد ساعات قليلة , ونخن نتساءل عن وضع المظاهرات في الخارج هل سيحضرون المتظاهرين إلى هنا.؟
لم نستطع أن نعرف أي شيء لكن ملازماً (معارضاً) قال لي : لا تهتم برا كلو تمام !!!
يوم الجمعة كان يوماً متعباً من الانتظار , نحاول أن نستنشق خبراً من هواء القضبان

أهم مافيه أن الأخوين ملص قاموا بتمثيل مسرحيتهما الساخرة ضمن الأمن الجنائي وبمشاهدة العناصر والضباط
(معارضة مسرحية في سجون البعث)
يوم السبت صباحاً استلمنا أماناتنا وخرجنا مربوطين بقيود وسلاسل تجمعنا جميعا مع بعض في باص الاعتقال كلنا غنينا النشيد الوطني .. حماة الديار عليكم سلام , والضباط مصدومون لا يستطيعون فعل شيء

وصلنا إلى القصر العدلي وكان أحباؤنا ينتظرونا في الخارج , أدخلونا إلى النظارة والتقيت مع أبو منير مرة أخرى لكن الأهم كان لقاء معن العودات .
معن العودات من درعا مهندس عمره 52 سنة اعتقل في مظاهرات درعا , استشهد والده أمامه , كانت عيونه لا تجف , رجل لا تستطيع إلا أن تنحني أمام عظمته حدثنا عن مشاهداته في درعا , يا الله ما أروعك يا معن
كما رأينا في نظارة القصر يافع من إدلب متظاهر أجبروه بعد التعذيب على الظهور على تلفزيون الدنيا ليعترف أنه قد فجر أربع سيارات , تلفزيون الدنيا ... الحقيقة كاملة
ونحن نمثل أمام القاضي كانت مجموعات الشبيحة تنتظرنا خارجاً ويهتفون : (طز فيكي حرية . نحنا الأمة الأسدية)

وتعرفون الباقي,
لكنها كانت تجربة عظيمة لتدخل وترى وتشاهد كم النظام متفتت ومشوّه من الداخل , فعندما سألوني :( بدك حرية؟ أجبتهم : لا بدي إسقاط النظام) داخل الأمن الجنائي
تصويت على الإضراب و مسرحية في السجن وأن تقول ما تريد ... هذه أول نتائج الثورة

حاولت أن أختصر قدر المستطاع وسأنشر ملحقاً إن تذكرت أي جديد
عاشت سورية حرة
رامي العاشق
17\7\2011

كعبلون
17-07-2011, 07:10 PM
رح أقلك شغلة .. الحديث عن الانشقاقات و الهروب أصبح مهزلة

[right]فمن طبيعة الانسان أي كان شأنه و وجوده أن يخشى على نفسه و من ثم أهله و زوجته و أقاربه ..
و هذا الهارب / المنشق سيحسب ألف حساب لِمَ سيحل بهم من قبل الأمن و النظام .. فكلنا يعرف أن النظام لم يسامح حتى أولاد المنشقين في أحداث جرت منذ 30 عاما .. و حري به أن ينكل بأول عائلة منشق أو هارب فيكون عبرة لمن أراد أن يعتبر ..





شكرا لاقرارك ان عائلة الاسد والعصابة التي تحكم سووريا -والتي تسميها انت مجازا "نظام" هي عبارة عن مافيا من مجرمي الحرب.. في البلدان التي تحترم نفسها العسكري الذي يرفض تنفيذ الاوامر العسكرية التي لا تخالف ميثاق الجيش يحاكم محكمة عسكرية ،اما أهله فلا يمسون بسوء..فقط في انظمة المافيا يتم الانتقام من عائلة من يعتبرونه عدوا.. وعمليا عصابة الاسد وفرقة الواق واق الرابعة تعتبر الشعب السوري كله عدوا ..لانها تدرك تماما ان عصابة واق واق هي قوى احتلال ..


ويلعن روحك يا حافظ

كعبلون
17-07-2011, 07:11 PM
بالنسبة للقاشوش .. فأنت تعلم قبل غيرك أنه بالفترة التي قتل / استشهد فيها لم يكن باستطاعة الأمن و الجيش السوري الدخول إلى المدينة .. و هذا نقلا عن الثوار أنفسهم فقد افتخروا بنصب الحواجز في الطرقات ..


الله يختار الخير ..


وما المانع؟ كيف يمكن لحواجز الثوار ان تمنع عصابة واق واق المدججة بالدبابات من دخول المدينة؟

كعبلون
17-07-2011, 07:20 PM
رايي الاول انك لو انت فعلا حضاري وديموقراطي لكنت استطعت ان تعبر عن نفسك بمفردات لائقه -

ثانيا :
الانتقال الى الدولة الديموقراطيه لا يتم بين ليله وضحاها
يجب ان تكون هنالك احزاب اولا
وان تعطى الفتره المناسبة لكي تقنع الشعب بمبادئها وان تكون ممثله للشعب
-انظر في تونس :هنالك 60 حزب مسجل واكثر من 40 ينتظرون الموافقه - يعني 100 حزب
كيف يتنتخب من يمثلك من مئه حزب؟ وكيف سيكون شكب البرلمان اذا كان فيه 45 حزب؟

الاهم
الدستور اليوم في حالة هذه لا يعطي مجال للتحول الديموقراطي فهنالك مواد تحد من هذه المسالة
لذلك وحسب رايي يجب اولا معالجة الدستور وان يتم وضع لجان لبناء دستور يلائم سوريا الحديثه

سوريا بخير


الشبيحة عبتحكي عن الديمقراطية...

مأزق
17-07-2011, 07:32 PM
حسنا يا صديقي، سأتيك من الباب الذي تريدني أن آتي منه.
تقول:

عدت للحوار فاهلا بك

وأقول: ليتك ونظامك تقولان للمنفيين ظلما أهلا بكم في سورية، فسورية ليست بلادكم أنتم فقط.

وتقول:
نتوقع منك كانسان متحضر تطالب بالحرية والديموقراطيه ان يكون لديك الحد الادنى في اختيار مفرداتك كي تعكس صورتك الحضارية وان تحترم الاخرين في هذا النقاش

وأقول: وأتوقع منك كإنسان متحضر أن تحترم حرمة الدم والعرض والمال، أتنكر أن النظام قتل الأنفس وانتهك الحرمات وسرق المال؟ كما أنني أتوقع منك أن تحترم مئات الألوف من الذين قتلوا في إدلب وحلب وحماة ودمشق وحمص وبانياس منذ 1979 وحتى 2010.

وتقول: انت تتهمنا بالتبويق للنظام
وأقول: نعم، أفعل، لماذا لا أتهمك بالتبويق للنظام المجرم وأنت إنما تدافع عن قتله الناس بلا حساب وانتهاكه الأعراض وسرقته مال الناس؟ أتجهل أن هذا النظام الذي تدافع عنه بكل قوتك ما هو إلا قاتل خسيس؟ وهل تنتظر مني أن أصفق لك إعجابا؟

وتقول: وانا اتهم المعراضه
وأقول: وهل قلت لك لا تتهم المعارضة؟ ولكن سأقول لك بالتأكيد إن المعارضة لم تقتل أحدا ولم تنتهك عرض أحد ولم تسرق أحدا، فاتهمها بما يعقل، ولكن قبل أن تتهم، اعترف بجرائم النظام. هل للنظام جرائم يا صديقي؟ أم أنك تنكر؟

وتقول: -بالمؤامرة على سوريا - ممثلو بقناة الجزيرة والدليل فبركة مبيض الجزيرة الظفيري والمفكك العربي عزمي بشار
- انهاك الاقتصاد الوطني ومحاولة ضرب الاقتصاد السوري من خلال المظاهرات غير القانونية والتي تهدف للعبث بالاموال العامة والخاصه على حد سواء وقتل عناصر من الجيش والامن

وأقول: صحيح، لا الجزيرة ولا غيرها صادق، جميعهم كاذبون، لأنهم يخففون من هول ما يفعله النظام. أما ما يعلنونه فهو محاولة لمساعدة النظام وليس لتقويضه. إن لم تصدق ما يقوله الناس عن ظلم النظام، فهل ستصدق النظام الذي هو مدعى عليه؟ أليس الأولى لك أن تتحقق من الاتهام قبل البت فيه؟ أم أنك اطلعت على الغيب؟ هل تحققت؟ أتنكر العبث والقتل والظلم والجور والسرقة والتعذيب؟ ثم إنه تكفي قصة القاصرة طل الملوحي لتقوض النظام إذا كان هذا النظام يستحيي على وجهه، لكنه للأسف (وجو متمسح).

وتقول: - الاستمرار بالتحريض على المظاهرات والتي تحمل الاطابع الديني وليس الاصلاح وذلك لخروجها تحديدا من المساجد وايام الجمعه بعد ان تمت الدعوة الرسمية للاصلاح في سوريا وبعد ان انطلقت قافلة الاصلاح لخلق سوريا الحديثه
وأقول: جميع الأبواق تتحدث بذات النبرة، جميعكم ضد الدين، الدين الذي حماكم على مر العصور جئتم لتعلنوا ركله بعيدا. ثم إنه من البلاهة أن تطلب إلى الناس أن تترك دينها لكي تقنعك أنهم يريدون الإصلاح، ثم ألا يعني الإصلاح فسادا موجودا؟ ثم ألا يعني الإصرار على الإصلاح أن الفساد عميم موسع؟ وهل تعني أن المظاهرات العربية كلها التي خرجت أيام الجمع إنما أتت بطابع ديني؟ وذلك يعني بالضرورة أن في تلك الدول مشاريع لدول دينية؟ ثم هل صدقت الغافلين الذين يقولون إن في الإسلام دولة دينية؟ معقول؟ هذا الكم الهائل من الكلام الفاضي الذي تقوله؟ ثم لماذا لم يستجب النظام للإصلاح منذ عقد؟ ولماذا لم يستجب في بداية المظاهرات؟ ولماذا ساق دباباته إلى درعا ولم يسق المحاورين؟ ولماذا حينما خرجت سورية بأكملها قال سأصلح؟ هل تظن إخراج من في السجون إصلاحا؟ هذا حق يجب أن يرجع، الإصلاح أن ينسف الدستور ويجلس كل السوريين على طاولة لمناقشة دستور جديد، هذا الدستور هو من يكون سورية الحديثة، وليس إصلاح من نعرف أنه وغد حقير.

وتقول: - التعامل مع جهات اجنبية "سفراء اجانب وامريكان واتراك"
وأقول: إن ثبت هذا التعامل مع جهات أجنبية فعلى كل من فعل هذا الفعل أن يحاكم ويعاقب، فهل تظن أن مطالب الملايين الذين تظاهروا في سورية هي مطالب من تعامل مع جهات أجنبية؟ إن قلت ذلك فعلى من تظاهر أن يعدم بجريمة الخيانة العظمى، وبالتالي سنحتاج إلى قتل ما ينوف عن خمسة ملايين كائن بشري رجالا نساء أطفالا شيوخا، هل هذا ما تقصده يا حبيب أمك؟

وتقول: - عدم احترام سيادة ووحدة سوريا وذلك بالذهاب لمؤتمرات مشبوهه هدفها تقسيم سوريا وتفكيكها
وأقول: إن الذي لم يحترم وحدة أحد هو النظام وأزلامه حتى ادعى بعضهم أن يحكم ذلك المأفون العالم فالوطن العربي قليل عليه! ثم خذ لي هذه السيادة واحشرها في فم الرئيس وقل له (خجلتنا) بين دول العالم تصول وتجول طائرات إسرائيل في أجوار سورية وينام هو قرير العين ولا يحرك ساكنا. أية سيادة هذه يا طيب؟ وأية وحدة والشعب متفكك إلى (سكطعش) وجه ووجه؟ ثم ما هي المؤتمرات المشبوهة؟ هل هي تلك التي تعرض على شاشات التلفزة كلها؟ أم أنها المؤتمرات التي يقوم بها ماهر مع كبار الضباط؟ ثم من يريد تفكيك سورية وتقسيمها؟ أليس نظام البعث في سورية هو الذي قسم سورية فباع الجولان؟ أليس النظام البعث هو الذي سكت كل هذه المدة عن لواء اسكندرون العربي السوري؟ ألم يقدم مصلحته الخاصة بتعامله مع تركيا من أجل الدخول إلى السوق الأوروبية متناسيا أن تركيا تأخذ جزءا كبيرا من أرضه؟ كيف يستفيد المواطن المحروم من كل أنواع الاستيراد والتصدير من السوق الأوروبية التي دخلها نظام البعث من أجل استثماراته الخاصة؟
وتقول: - عدم المشاركة بمسيرة الاصلاح ومحاولة لايقافها
وأقول: شنشنة أعرفها من أخزم، حينما ثارت الناس في الثمانينات خطب حافظ قائلا: إنما أنا مزارع، لو لم تريدوني أعود إلى البيدر!
حينها كلمه من وضعه في السلطة وشد أذنه قائلا: ماذا تقول أيها الوغد؟ سنرسل لك ما تحتاج إليه، فهل احتاج حقا أن يسير قوافل الدبابات بطول 46 كيلو مترا نحو قرية لا يبلغ تعدادا 5 آلاف نسمة؟ وهل احتاج حقا أن يرسل الحوامات الحربية إلى جبال قرى حول حلب وإدلب؟ وهل احتاج حقا إلى قصف أحياء بأكملها؟ وهل احتاج إلى كل الشاوية الذين أغراهم بالمال وأعماهم بالكلام المضلل ليقتلوا إخوتهم السوريين على الأراضي السورية؟
إن الإصلاح إنما يكون لأمر فاسد، وهذا إقرار من النظام ومنك أن الفساد في سورية موجود، فلماذا يتضاحك المعلم ويقول أزمة! في حين أن سيده يقول أزمة سورية؟ هل ترضى أن يشارك في حكم بلدك، أو في سياسة الإصلاحات رجل كاذب متملق خائر كالمعلم؟ هل ترضى أن يحكم بلدك أو يشارك فيه هذا الرجل وهو لم يحترم كل سيادة أوروبا وسيعتبرها ليست موجودة؟ هل هذا منطق رجل واع يمكن أن يصلح شيئا؟ ألم يناد المتظاهرون بالإصلاح منذ البداية فلما قمعهم النظام أسقطوه؟ لماذا تحورون الحقائق؟ هل سقط المتظاهرون النظام إلا بعد القتل؟ ألم يطالبوا بالإصلاح قبل؟ ألم يفدوا درعا أسابيع في محاولة لجعل النظام يعيد حساباته ويعود إلى عقله؟ أبعد هذا لا تريدون أن يسقطوا النظام؟ وهل هؤلاء المتظاهرون المنتفضون من الظلم ستعاملهم معاملة المعارضة التي عاشت خارج سورية عمرا؟ وهل ستقول عنهم إنهم خونة وجواسيس ويتعاملون مع جهات أجنبية؟
إن الإصلاح الذي فرصه الفساد ما هو إلا تحايل على الواقع، فالفساد المستشري في سورية لا يحتاج إلى إصلاح لأن مصدره الدستور نفسه الذي جعل من حزب البعث حزبا شريفا ومن سائر الأحزاب أحزابا دخيلة عميلة متواطئة مع الأعداء!
وهذا الحزب الذي تجنى على الناس كل تلك الحقب ورجاله الذين بنوه وأقاموه يجب أن يزاحوا عن حكم سورية ليتم الإصلاح، أما غير ذلك فلا. وقد ظن الناس خيرا ببشار حينما أصبح رئيسا رغم عن أنوفهم وقالوا عل الله يهدي الحال على يديه فماذا حدث؟ الواقع يجيبك: مزيد من سفك الدماء وهتك الأعراض وسرقة الأموال!
وتقول: - اتهمكم اخيرا بانكم اقل ديموقراطيه من النظام الحاكم وذلك لتجاهلكم مسيرات شعبيه مليونيه خرجت لتقول لكم كفى وخرجت كي تؤيد الاصلاح
وأقول: كلنا يعرف كيف تؤخذ الهويات من الموظفين ليخرجوا في المظاهرات، كلنا يعرف كيف يهدد الناس للخروج في هكذا مظاهرات يا عزيزي.
إن الذين خرجوا في مسيرات مؤيدة للإصلاح خرجوا قبلها مؤيدين للنظام بلا إصلاح، فهم مأجورون بالخوف يخرجون كيف يؤمرون! لأنهم على أية حال إنما وجدوا في هذه المسيرات ليدعموا ما يريد النظام لا ما يريد الشعب.
الشعب قال كلمته وانتهى العالم من سماعها، وهذه الكلمة واضحة ليست في حاجة إلى اعترافك: الشعب يريد إسقاط النظام. ذلك لأن النظام تعسف في استخدام سلطاته وأطلق العنان لشهوته للدم.
واعلم أنه لا أحد مسرور بما يحدث في سورية من الأمور المخجلة، ولكن الناس ملت ولم تعد تطيق الصبر، فماذا يفعلون؟ ماذا يفعلون وأحدهم يحاكم كخائن ويعدم إن كتب فيه أحد أولاد الكلاب تقريرا؟ ماذا يفعلون وقد يكتب في أحدهم تقرير قاتل لو أنه لم يدع فلانا على حفلة زفافه؟ ماذا يفعلون وأحدهم يحاكم في محكمة اقتصادية لو كسرت ساعة الماء عنده؟ هذا وإنني لم أقترب من السياسة، وكلنا يعرف كيف هو الانتساب إلى حزب سياسي! وماذا يعني هذا الانتساب له ولأهله من المشقة والعناء على يد أناس لا أعرف حقا كيف أصفهم.
وتقول: هذا بختصار وللحديث بقيه
وأقول: تحلف؟
وتقول: سوريا بخير
وأقول: قاتلك الله، سورية جروحها راعفة نازفة!

إف بي آي
17-07-2011, 08:08 PM
https://www.youtube.com/watch?v=1RxRRnV3uno&feature=player_embedded#at=599


HD حقيقة حوار النظام السوري
ويلعن روحك ونسلك وشبيحتك ياحافظ

كعبلون
17-07-2011, 10:25 PM
هؤلاء هم حيوانات البعث الواقواقي الذين يريدوننا ان نتحاور معهم

اعتذر سلفا عن الكلمات السافلة التي قالها مصطفى قواص..خلاصة زبالة حزب البعث في لبنان

http://www.youtube.com/v/2bFjy48uLhw

يلعن روحك يا حافظ

كعبلون
17-07-2011, 10:28 PM
نظام الشبيحة يستورد قرودا من لبنان ليؤيدوه في احتفال العار بتحويل سوريا إلى ملكية

أعلام حزب اللات ترفع في دمشق...والمستلم للحفل والمنسق لبناني .. وجميع الشبيحات الكاسيات العاريات هن لبنانيات من جماعة عون..

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 10:48 PM
شكرا لاقرارك ان عائلة الاسد والعصابة التي تحكم سووريا -والتي تسميها انت مجازا "نظام" هي عبارة عن مافيا من مجرمي الحرب.. في البلدان التي تحترم نفسها العسكري الذي يرفض تنفيذ الاوامر العسكرية التي لا تخالف ميثاق الجيش يحاكم محكمة عسكرية ،اما أهله فلا يمسون بسوء..فقط في انظمة المافيا يتم الانتقام من عائلة من يعتبرونه عدوا.. وعمليا عصابة الاسد وفرقة الواق واق الرابعة تعتبر الشعب السوري كله عدوا ..لانها تدرك تماما ان عصابة واق واق هي قوى احتلال ..




انت فهمت غلط .. انا حكيت لك عن أولاد الأخونجية تبع التمانينات .. لأنو العرق دساس لا رد الله أيامهم .. أما العسكري فهو لا يرفض تنفيذ امر عسكري بل هو يخون بلده

إف بي آي
17-07-2011, 11:19 PM
العدو الصهيوني يبني المفاعلات النووية و لوبياته تخطط ليل نهار للسيطرة على العالم و بشار الجحش يحشد الراقصات و المطربات و المزامير ....
ممانع بامتياز ..!!

ويلعن روحك ونسلك وشبيحتك ياحافظ

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 11:25 PM
قصتك هي متل الغربال كلها بخوش ..
انتبه ..


جرى معي شخصياً في ثلاثة أيام من الاعتقال || رامي العاشق

تم القبض علي فيما سمي بمظاهرة المثقفين في منطقة الميدان يوم الأربعاء 13\7\2011


(عرعوري : أنا شعري طويل ومربوط) و يمكن لابس تنورة قصيرة و (عميل لإسرائيل : مع أني فلسطيني) طيب شو حشروا الفلسطيني و لا ما عندو رئيس بدو يتظاهر ضد اي رئيس ..مو قلنا لكم مندسين ..

الساعة الخامسة صباح الخميس تم إدخالنا إلى الزنزانات الخاصة بالمجرمين واللصوص وتجار المخدرات بعد أن فرقونا إلى قسمين , في زنزانتي عندما دخلنا وجدنا رجلا كبيرا في السن ضخم الجثة يدعى أبو منير (زعيم القاووش) طبعا المجرمين و اللصوص و تجار المخدرات تركوا زعامة القاووش لأبو منير ..

الرجل البخاخ اخو للرجل العنكبوت , الرجل البخاخ شاب وسيم شو قصة شباب الثورة اللي شعروا طويل و اللي وسيم يعني الشباب الوحشين مالهم نصيب
كان يكتب على جدران باب توما (الشعب يريد إسقاط النظام) كان معتقلا من سبعة أيام ولم يعرض على قاض , فقط معتقل ويتعرض لأقسى أنواع التعذيب , وجهه لا ملامح له عينان متورمتان وجسد هزيل ودماء تراها على كل أنحاء جسده ... اللهم فك أسرهم جميعاً

أما الباقي فكانوا يشتمونا بأبشع الشتائم لكنهم سرعان ما فهموا حقيقتنا ومطالبنا وصدقاً لو جلسنا معهم يوما آخراً لخرجوا معنا في مظاهرة . هاد السبب اللي دفع السلطات لاطلاق سراحكم ..

الخميس مساءً قررنا الإضراب عن الطعام وبعد نصف ساعة كان العميد عندنا يقنعنا .. تحول الوضع من ضرب و شتم لاقناع بشان الله تاكلوا ..
ولكننا لم نوافق إلا بعد موافقة الصبايا , حسبوا حساب كل شي يصير معهن إلا الجوع وبالنهاية قررنا أن نصوت من كان مع الإضراب 13 ومن كان ضد الإضراب 15 فقررنا التوقف عن الإضراب (ديمقراطية في سجون البعث) يعني اتبعتوا سياسة النصف + واحد و ليس أغلبية الثلثين .. الجوع كافر ..
عندما سألنا أبو محمود عن سبب هجومه على السفارة أجاب : ( أنا كنت جيب كيلو الذرة من حماه بخمس ليرات بس إجا هالسفير ابن الحرام صار الكيلو بخمس وعشرين) عم تسفه الموضوع يعني الهجوم ع السفارة بشان سعر الذرة .. طب جاوب ليش الحموية استقبلوا السفير .. بشان يصدروا الذرة ع أمريكا .. فعلا اللي استحوا ماتوا ..

(معارضة مسرحية في سجون البعث)
يوم السبت صباحاً استلمنا أماناتنا وخرجنا مربوطين بقيود وسلاسل تجمعنا جميعا مع بعض في باص الاعتقال كلنا غنينا النشيد الوطني

ملاحظين انو الشباب فاتو يوم الاربعاء و يوم السبت طلعوا .. مع انو جاوب القاضي انه يريد فقط اسقاط النظام .. أما الرجل البخاخ العنكبوتي فمحبوس منذ سبع ايام ضيفوا عليهم تلاتة صاروا عشرة و لسى ما طلع .. شو يا رامي العاشق .. عندك واسطة يعني ..؟

وتعرفون الباقي,
لكنها كانت تجربة عظيمة لتدخل وترى وتشاهد كم النظام متفتت ومشوّه من الداخل , فعندما سألوني :( بدك حرية؟ أجبتهم : لا بدي إسقاط النظام) داخل الأمن الجنائي
تصويت على الإضراب و مسرحية في السجن وأن تقول ما تريد ... هذه أول نتائج الثورة

و لسى بيقولوا أنو نظام قمعي .. بدكم أكتر من هيك .. ان شالله اللي ببالي يفوتوا كم يوم بشان يجربوا و يبطلوا يكتبوا حكي فاضي بالساخر ..

حاولت أن أختصر قدر المستطاع وسأنشر ملحقاً إن تذكرت أي جديد
عاشت سورية حرة
رامي العاشق
17\7\2011

إف بي آي
17-07-2011, 11:41 PM
بث مباشر على الجزيرة مباشر لأبطال حماه الله محييهم
أحلى هتاف : أبن الحرام ...باع الجولان

ويلعن روحك ونسلك شبيحتك ياحافظ

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 11:44 PM
نظام الشبيحة يستورد قرودا من لبنان ليؤيدوه في احتفال العار بتحويل سوريا إلى ملكية

أعلام حزب اللات ترفع في دمشق...والمستلم للحفل والمنسق لبناني .. وجميع الشبيحات الكاسيات العاريات هن لبنانيات من جماعة عون..

أعلام حزب الله أشرف من أعلام تركيا الممحونة على ابواب الاتحاد الاوروبي .. و التي تاجرت بالسوريين من أجل الانتخابات .. و خرست إلى لا عودة ..

لبنانيات من جماعة عون .. أشرف من الجعجعيات و الجميليات .. أم نسيت من قتل في أهلنا السنة في لبنان .. الآن صاروا أحباب على قلبكم .. تفوووو ع السياسة .. و ناس ما عندها مبدأ ..

بعدين واحد متلك بجيب سيرة حزب الله .. يا صامدا هناك .. حزب الله صامد هنا .. في نفس الوقت اللي انت قاعد ورى كيبوردك الذي سئم منك .. يكون رجال حزب الله ساهرين على تخوم العدو .. قل ما شئت .. قل أنهم ورقة بيد سوريا أو ايران .. قل أنهم يحمون اسرائيل .. قل عنهم كما قالت اليهود و النصارى ارهابيين .. لكنه يبقى رباط في سبيل الله غصب عن كل حيط ..

لم أطق يا صبرا
17-07-2011, 11:50 PM
بث مباشر على الجزيرة مباشر لأبطال حماه الله محييهم
أحلى هتاف : أبن الحرام ...باع الجولان

ويلعن روحك ونسلك شبيحتك ياحافظ


وقت قال النظام أنو السفير أعطى أهل حماة أجهزة اتصال متطورة .. تمسخرتوا .. و هلئ فيك تجاوب كيف صار البث المباشر ..

شعب خائن يستقبل السفير بالورد و الهتاف و التكبير باسم الله .. شعب خائن حد النخاع ..

و للخيانة الخرقاء باب .. بكل يد حموية يقرع

إف بي آي
18-07-2011, 12:09 AM
غريب جداً كيف يظن ُّ بعض "الشبيحة" بانّ حسن كاتيوشا وحزبه حزب اللات هم من المرابطبن والمجاهدين في الوقت الذي يرتضون لأهلهم وعشيرتهم وبناتهم ان يزنا بهم باسم المتعة ....أما مقاومة غير شكل والله ...!!!

ساخر عيان
18-07-2011, 12:09 AM
و هل تعتبر أن تصوير المظاهرات خيانه يا سيد شووووك

إف بي آي
18-07-2011, 12:16 AM
و هل تعتبر أن تصوير المظاهرات خيانه يا سيد شووووك

في دينهم كل من لايسجد للأسد الكلب هو خائن فليس من الغرابة ان يخِّونوا حتى الحجر ..!!

تأبط شرا ً
18-07-2011, 12:17 AM
شعب خائن يستقبل السفير بالورد و الهتاف و التكبير باسم الله .. شعب خائن حد النخاع ..

بدأت حوارك بشكل هاديء ثم ظهرت عنصريتك البغيضة على حين غرة ؛ لمجرد أن سلاطـيـنـك تعرضـوا لـلـنـقد .

خلي حوارك حضاري متل الأخ شوق عالأقل .. وبطــّـل هالهرطقة

حسب ظني انك حلبي ..يعني ازا بدي احكي بالمنطق السخيف تبعك رح قـلـــــّــلك :

اللي ساكن بالعراء مابيرمي بيوت الناس بالحجار !!!

ساخر عيان
18-07-2011, 12:28 AM
أرجو من لم أطق صبرا و شوك أن يقسمو على الله أن يحشرهم مع من يدافعون عنه يوم القيامة (هنا على صفحات المنتدى)

إف بي آي
18-07-2011, 12:29 AM
هي سلمية هكذا أردناها وستبقى إلى أن تسقط وآلهتك التي تعبدها ..!!

ومامن داعٍ لأردَّ على الشق الثاني فلقد أوردته آنفاً واقتبسته حضرتك ..فإن كنت تؤمن بهم فلك مالهم وعليك ماعليهم ..!!

wroood
18-07-2011, 12:32 AM
..


http://www.youtube.com/v/Ee_n6PY1qtI

وهذه اهداء للي جاي على بالو يضحك أو بفكر يلعب شطرنج

http://www.youtube.com/v/O2-ZzvqNYu0


لم أطق يا صبرا
18-07-2011, 12:38 AM
بدأت حوارك بشكل هاديء ثم ظهرت عنصريتك البغيضة على حين غرة ؛ لمجرد أن سلاطـيـنـك تعرضـوا لـلـنـقد .

خلي حوارك حضاري متل الأخ شوق عالأقل .. وبطــّـل هالهرطقة

حسب ظني انك حلبي ..يعني ازا بدي احكي بالمنطق السخيف تبعك رح قـلـــــّــلك :

اللي ساكن بالعراء مابيرمي بيوت الناس بالحجار !!!

يا أحب الصعاليك إلي .. هلئ هي هرطوقة صغيرة .. ما عرفت كيف تمررها ..

بعدين الحلبية إذا ما ثاروا بكونوا خونة .. يعني صار استقبال السفير معيار للوطنية ..

طيب ابعتوا لنا عم سفيرين و كم قنصل ..

لم أطق يا صبرا
18-07-2011, 12:43 AM
غريب جداً كيف يظن ُّ بعض "الشبيحة" بانّ حسن كاتيوشا وحزبه حزب اللات هم من المرابطبن والمجاهدين في الوقت الذي يرتضون لأهلهم وعشيرتهم وبناتهم ان يزنا بهم باسم المتعة ....أما مقاومة غير شكل والله ...!!!


ما رح أفوت بتفاصيل دينية و تحكي لي عن زواج المتعة و أحكي لك عن المسيار .. بس رح أعمل كوبي باست صغير :

اكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ان الإسلام يفخر بوجود المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله. وقال شيخ الازهر خلال لقاء مع عدد من الإعلاميين والنشطاء السياسيين الذين ينتمون للتيار الناصري إن الإسلام يفخر بوجود المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله كمجاهد مسلم لقن الصهاينة دروسا لن ينسوها هو ورجاله الأوفياء، مشيرا الى أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك حثه أكثر من مرة على إصدار فتاوى دينية ضد المسلمين الشيعة عموما وضد حزب الله ولكنه كان يرفض بإلحاح.
وقال شيخ الأزهر أثناء اللقاء أن عددا من المقربين من نظام مبارك والمحسوبين على أنهم أركان نظامه الأمني كانوا يضغطون عليه وبشدة إلى حد التهديد غير المباشر كي يشكك في عقيدة المسلمين الشيعة ولكنه رفض كل هذه الضغوط لأنه كان يدرك جيدا وجود أهداف سياسية وراءها.

طبعا إذا كنت ترضى بمواقف مصر بعد الثورة فهذا منها .. و إلا فترحم ع أيام مبارك ..

wroood
18-07-2011, 12:53 AM
shook:
بجد كمان شوي بدي ابكي من كلامك .. كثير اثرت فيني
معليش تنين كلينكس قبل ما أبدأ حكي .. خلص هيك الوضع اوك..

لعلمك لا أثق بشاعر أبدا .. ولا بمثل أبدا ..فقط هو كلام من كلامهم عجبني
من البداية ساقطين من عيني ..
ولن يكون نزار قباني اولهم أو نزيه أبو عفش
ولن يكون باسم ياخور ودريد لحام
آخرهم

لكن مش هون القضية
القضية انك تكون فعلا تحولت الى جاجة لا تقول الا :"باقباباقبقيييق" .. او نعجة لا تنادي الا : مااااع للنظام
بجد مش حاس بنفسك قديش انت جاجة او حتى نعجة..!!


wroood
18-07-2011, 01:10 AM
أف بي آي..
لم أطق صبرا..
تم حذف ردودكما الأخيرة ..
ياريت نحافظ على ادنى درجة من درجات ضبط النفس .. وبلى من الكلام الذي لا لزوم له.

wroood
18-07-2011, 01:14 AM
يعني اذا جبتلك مثلا عبارة عجبتني لماركس ..
بكون مثلا مؤمنة بماركس..!

بس عادي ولا يهمك ما بلومك ..
يعني ما دمت بتصفق لبشار فما بلومك على أي كلام بتقوله ..
مرفوع عنك القلم.

إف بي آي
18-07-2011, 01:17 AM
شكراً أخت ورود للحذف وأعتذر ولكن أن يوصف أبناء هذا الوطن الاحرار بالخونة فهذا مالا يُسكت عنه ..!!

كعبلون
18-07-2011, 01:40 AM
الفيديو نشر ب 14 - 7 وحدث اصلا بلبنان -صيدا "والواقعه " حدثت في 3- 7 حسب التاريخ المشار اليه في الفيديو

والمسأله هي خلاف على سعر الدواء اخو الرجل معه 10000 ليره وطلب منه 11000
ومن هنا بدات المشكله وهي الان مسؤلية القضاء اللبناني وقد تقدمت الدعوة المناسبه للقضيه

كعبلون انت مستميت بالتحريض ولا تخجل بان تنقل لهنا اي شئ وكل شئ كي تشوه صورة سوريا
بس -يا حيف- ويا عيب الشوم -
لن استغرب في المرة القادمة ان اتيتنا بكوبي بيست من المريخ

سوريا بخير


خلاف ديمقراطي على سعر دواء بيخلي عالحيوان يهدد الصيدلانية ويجيب عصابته يهدد الصيدلاني.. ويتلفظ بالفاظ كفرية ...لا اعتقد ان هذا الحيوان كان سينطق بمثل هذا التهديد لانه مجرد مواطن لبناني..بل لانه ينتسب لحزب مفاياوي ويعرف ان شبيحة الاسد سيدعمونه..

اتمنةى ان تتخلص سوريا ولبنان من شبيحة الاسد..

كعبلون
18-07-2011, 01:40 AM
انت فهمت غلط .. انا حكيت لك عن أولاد الأخونجية تبع التمانينات .. لأنو العرق دساس لا رد الله أيامهم .. أما العسكري فهو لا يرفض تنفيذ امر عسكري بل هو يخون بلده

العسكري الذي يرفض اطلاق الرصاص على المدنيين العزل لا يخون بلده... فقط الواق واق الذي يطلق الرصاص على لعزل هو من يخون بلده..

كعبلون
18-07-2011, 01:43 AM
.......


ارجو ان يكون لادارة الساخر "تحفظا " على هذا التعليق
سيرفع بشكل دوري للقضاء


بالعكس تعليقها ديمقراطي وجميل... لانك تفقد عقلك اثناء النقاش..بدأت معك بالنقاش فانفلتت علي بمليون مشاركة ولما تحديتك مرة أخرى انت والشبيح التاني لم ازل طبلا رددت علي بجواب منغولي.. والآن وبعد مليون مشاركة أخرى تسألني: ما هي اسئلتك؟ وتطالبني بالحوار..

ساعيد السؤال مرة أخرى: لماذا لم يحاسب اي من القادة الامنيين بسبب الانفلات الامني في سوريا طالما ان هذا الانفلات الامني سببه عصابات سلفية ووليس عصابات واقواقية كالتي نراها الآن فلتانة في حمص؟

باش كاتب
18-07-2011, 02:02 AM
شوك بدك دليل على أن يومية الشبيح 2000 أو أكثر ؟

والله ما بقدر لأن الطريقة الوحيدة أن أعطيك عنواني و نلتقي و نطلع جولة على بعض الدوائر بالدولة و نسأل الموظفين , كما فعلت أنا قبل أن أقدم لك هذه المعلومة التي بلا دليل.
شو رأيك أقول لك أنك تستطيع جلب الدليل لنفسك إذا زرت لجنة شعبية ما من اللجان الشعبية و عرضت عليهم خدماتك ؟ صدقني بيصير الدليل بين ايديك.

بالنسبة للشق الثاني من سؤالك
فنعم أنا أقبض على مشاركة هنا 100 دولار
25 دولار من الشيخة موزرة و 25 دولار من قناة الجزيرة و 50 دولار من إدارة هذا المنتدى.

في عام 2005 وصلتني رسالة على البريد الالكتروني من جهة غربية تطلب مني كتابة مقالات عن الأوضاع الاقتصادية و السياسية في بلدي مقابل 50 دولار للمقالة.
ورردت بالتالي فقط : أنا لا أبيع بلدي بخمسين دولار.
وهذا موقفي حتى اليوم وسيبقى حتى أموت فأنا ابن رجل شرب من طبرية و قاتل عند شاطئها.

وفي عام 2005 كنت مثلكم أدافع عن بلدي و زعامته على الانترنت و غير الانترنت.
كنت أعرف أن هناك سرقة و فساد ومع ذلك دافعت عن النظام و البلد معاً لأنهما كانا في خانة واحدة و تستحيل التجزئة.
أما الآن فأنا أرى الشعب أو معظمه في ديرة و النظام في ديرة أخرى.
و لذلك اخترت الشعب لأنني ابن الشعب و لست ابن النظام.

مشكلتكم أنكم عملتم دمج بين الوطن و ما يسمى عندكم بقائد الوطن.
الوطن يا شوك أكبر مني ومنك و من ما يسمى عندكم بقائد الوطن وأنتم لا تريدون فهم هذا الأمر.
لذلك الله يكون بعونكم وبس.

خيره مسحوب
18-07-2011, 02:36 AM
وطن
وطن
وطن
وطن
!ّ!ّ!ّ

تســنيم
18-07-2011, 02:55 AM
وبعدين؟؟

تســنيم
18-07-2011, 02:56 AM
حمص تقتل

زبداني اقتحمت

بوكمال ..انزال جوي

حصار خانق ادلب

وتهديد بأي لحظة
ماعدا خنق درعا

وبعدين؟؟؟

تســنيم
18-07-2011, 02:57 AM
قطنا
حمص
اخر ورقة للنظام اللعب على وتر الطائفية
وبعدين؟؟

بدل ما اكتب سوريا بخير متل كل رد بكتبو تشوك
مدري شوك مدري صدمة بالعربي عم اكتوب

أي وبعدين؟؟؟

باش كاتب
18-07-2011, 04:24 AM
^
و لا قبلين

نحن نعيش في بلد القائد الرمز , هو رمز الدولة و رمز الأمة و رمز الأرض و رمز السماء و رمز كل نسمة هواء.
لذلك فإن البعض يفضلون اقتلاع الوطن من الخريطة على اقتلاع هذا الشخص من فوق كرسيه.

روحوا يا وطنيين و صفقوا و ارقصوا في ساحة الأمويين حتى الصباح.
قولوا لحكومتكم اقتلوا المزيد و اعتقلوا المزيد و نحن نؤيدكم لأننا وطنيين , ونحن وطنيين لأننا نهتف للرئيس بحماية بنادق الأمن و برعاية mtn وسيرياتل و نشرب الكولا و نستمع لجورج وسوف و في آخر الحفل نعود للنوم فيما يكون بعض من يفترض أنهم سوريين مثلنا إما ملاحقين أو معتقلين أو مصابين أو مقتولين.
و هؤلاء الخونة هم خونة لأنهم يصلون ليلة الجمعة ويدعون ربهم عند الفجر أن يثبت الأقدام و القلوب بعد صلاة الجمعة , ويخرجون بعد الصلاة ليهتفوا بكلمتين حرية تحت أعقاب بنادق الأمن و سكاكين الشبيحة , ويهربون من بيت إلى بيت طالبين الحماية من الاعتقال.

بشرفكم
بوطنيتكم
بإنسانيتكم
بربكم الذي يراكم
هل من يخاطر بحياته و حياة أهله هو مجرد عميل أو شخص مأجور ؟
و هل سألتم أنفسكم كمؤيدين في المسيرات عن الرسالة التي توجهونها لنظامكم بهذا التأييد ؟
كونك مع الإصلاح شيء و كونك تعطيه لنظامك توقيع على بياض ليستمر في قتل أهلك شيء آخر.
على الأقل يا من تؤيد الإصلاح انصح نظامك الذي يحبك و يعتبرك وطنياً بالتخفيف - تخفيف بس - من قبضته الأمنية و العسكرية , وإذا لم تستطع ذلك فاعلم أن نظامك هذا لا يحبك بل يحب نفسه فقط و أنه يستخدمك مطية عند اللزوم , أما عند عدم اللزوم فيركنك جانباً , وأنت تعرف ذلك.


أنتم و ضمائركم بقى
و الله يرى و يسمع و سوف يحاسب

كعبلون
18-07-2011, 04:26 AM
اذا كنت بسوريا تستطيع توجيه هذا السؤال لوزارة الداخليه -انا لا استطيع الاجابه عنه حاول ان تعيد صياغه السؤال لعل معلوماتي تسعفني
واذا قررت التوجه للداخليه اطلب منهم ان يرسلو لك دائما تحديثات وان يبلغوك مباشره عن كل اقالة او تعيين بالمراكز الامنيه

سوريا بخير


ذكرتني بشريد شحاطة لما سالته منتهى الرمحي في بانوراما العربية ليش العصابات المسلحة ما بتهاجم المسيرات المؤيدة: قالها بس شفت شبيح بأسأله..


يلعن روحك يا حافظ...وروحكم يا عصابة واق واق

تأبط شرا ً
18-07-2011, 08:37 AM
روحوا يا وطنيين و صفقوا و ارقصوا في ساحة الأمويين حتى الصباح.

لم يكن الهدف من مهرجان ساحة الأمويين الرقص يا أخي ..فنظامنا يرقص في مكان آخر وعلى صفيح ٍ ساخن !
الهدف كان هو إلتحام أبناء الشعبـين من طنطات أبو رمانة مع العونيـات
والعونيـات لما بـتـكون الدنيا صيف ومشـّـوبات فالإلتحام معهن يمر في مرحلة مخاض ثوري
يؤدي إلى ولادة قيصرية وطنية من رحم المقاومة والممـا نـعـة .

كعبلون
18-07-2011, 08:40 AM
^^^
طبعا رمز المقاومة هي بنات عون الشبيحات ..مقاومة الاغراء
ورمز الممانعة هو اعلام حزب اللات ..ممانعة رحيل عصابة الاسد..

تأبط شرا ً
18-07-2011, 08:42 AM
في عام 2005 وصلتني رسالة على البريد الالكتروني من جهة غربية تطلب مني كتابة مقالات عن الأوضاع الاقتصادية و السياسية في بلدي مقابل 50 دولار للمقالة.

أعتقد أنهم لم يكونوا يريدونك أن تبيع بلدك بـ 50 دولار فحتى الشبيحة لا يقبلون بمبلغ كهذا !
ربما هم يريدونك أن تبيع رئيسك بهذا المبلغ وإن كان الأمر كذلك فأنا شخصيا ً وبصراحة
مستعد أن أبيعه بحذاء إيطالي من بالة زقاق البرغل بسوق مدحت باشا ..

كويلو
18-07-2011, 09:46 AM
لا احد يسالك ماذا تعتقد او لا تعتقد بخصوص خلاف على سعر دواء بصيدا ةالمسأله احيلت الى القضاء.

الموضوع هو ان "تدحش " هذا الفيديو بصورة تحريضيه لتشوه به صورة سوريا
وان تنضم الى الحملة الاعلاميه التي يشنونها على سوريا .

سوريا بخير

مواطن س في دولة ص ينتمي لحزب السلطة ع يقوم بتكسير صديلية ومهاجمة العاملين فيها ويتفرعن عليهم بأنه من حزب السلطة , هل يوجد أحد براسه ذرة من العقل يقول بأن نقل هذه الحادثة هو الذي يشوه صورة البلد وليس حدوثها من أساسه الذي ما يشوه صورة البلد :)

كويلو
18-07-2011, 09:48 AM
متى يقرر السوريون نقل معركتهم مع النظام إلى المواجهة المسلحة حيث لا يوجد نظام يسقط بمظاهرات فإما أن يتدخل الجيش كما هو الحال تونس ومصر وإما أن يقاتل الثوار بأنفسهم كما في ليبيا وينضم إليهم من ينضم من الجيش .!

تســنيم
18-07-2011, 10:42 AM
مسيرة برا مؤيدة هدول الي برقصو وبغنو ما عم يشوفو الغير الي متضايق وزعلان والي سجين او شهيد؟؟؟

مأزق
18-07-2011, 10:47 AM
(والله يا shoOk مالك عندي غير كلمة خيرو رضي الله عنه وأرضاه:
يقرفلي عمرك.)

تســنيم
18-07-2011, 10:52 AM
كويلو ياصديقنا ناظر حمص ..الله يحمي حمص

مابدنا لاطائفية هم اهلها ولا بدنا اقتتال وتشبيح وعصابات هم روادها

ننتظر ان يجعل كيدهم في نحرهم ولا تتحول ثورتنا السلمية العظيمة ان تنجر ورائهم لتتشوه !!!

ننتظر الصبر والثبات وعدم الرد على استفزاز
والله شعرت بحنق اهلنا وانا اسمع مسيرة التأييد

إف بي آي
18-07-2011, 01:52 PM
تقرير للتلفزيون الالماني الثاني عن إبراهيم قاشوش
http://www.youtube.com/watch?v=-IOg5mzgHGM

حدا بيعرف شي ضابط سوري يترجملنا الفيديو ؟
..لأنه الضباط السوريين بيحكو ألماني بطلاقة متل ماقال الطبل طالب ابراهيم

wroood
18-07-2011, 02:21 PM
.......


لكن مش هون القضية
القضية انك تكون فعلا تحولت الى جاجة لا تقول الا :"باقباباقبقيييق" .. او نعجة لا تنادي الا : مااااع للنظام
بجد مش حاس بنفسك قديش انت جاجة او حتى نعجة..!!
ارجو ان يكون لادارة الساخر "تحفظا " على هذا التعليق
سيرفع بشكل دوري للقضاء

شايف قديش انك نعجة في حظيرة الأسد ..!!!
لا تقول الا ماااااااااع..
الى الآن لم تستطع مشاهدة جرائم النظام ولا جرائم الأسد ولم تسمع صوت المساجين ولا المعتقلين أو الذين تشردوا .. لم تستطع أن تقول كلمة حرة في هذا الزمن الذي يعلمك كيف تكون حر ..
بدك سنين لحتى ترجع انسان حر كما أراد له الله ان يكون، وليس كما أراد له أي انسان على وجه الأرض أن يكون ..

الـ "ماااااااااع" التي اختارها لك الأسد والقادمة منك مملة جدا ومقيته ومقززة
جرب أن تغيرها ولا تخف
مثلا أن تقول " مييييييييييع"

..
بس جد عجبتني شغلة القضاء ..
لن اتكلم ولن أنطق بحرف لحتى تجيبولي محامي ..
بدي محااامييي c*

زهلول
18-07-2011, 02:38 PM
يعني 5 صفحات في ليلة !

الله بعين

وين وصلنا أيها الرفيق شووووووووووووك!

زهلول
18-07-2011, 02:41 PM
النظام السوري يلعب ورقته الطائفية المفضلة على الملأ

2011/07/18


بدأ النظام السوري المجرم باللعب على الورقة الطائفية وعلى العلن والمكشوف، تبدى ذلك بوضوح خلال الأسابيع الماضية وتكرر ذلك أمس في حمص عبر قتل ثلاثة من المنتمين إلى الطائفة العلوية ورمي ذلك على شباب من أهل السنة، فدفع بعض شبيحته إلى حرق محلات تجارية حمصية تابعة لأهل السنة، وكرر ذلك من خلال دفع بعض الشبيحة المنتمين إلى الطائفة العلوية إلى مدينة قطنا من أجل حرق وإتلاف محلات تابعة لأهل السنة مع نداءات وشعارات طائفية ..
النظام السوري يحفر قبره تماما بهذه الشعارات المجرمة الطائفية، وهذا النظام الذي يلعب بالورقة الطائفية من أجل جر الثورة السورية إلى الطائفية حذرنا منه في هذا الموقع، وحذرنا فيه أيضا الطائفة العلوية التي لم تبد حتى الآن موقفا واضحا ضد هذا النظام المجرم القاتل الذي ربط نفسه بها، وهنا نؤكد على أن عقلاء الطائفة العلوية عليهم أن يصدروا بيانات واضحة يظهرو ويوضحوا مخاطر هذا الربط وإلا فإنهم سيدقعون ثمنا باهظا في المستقبل، فالتاريخ لن يتوقف اليوم، وهذا التاريخ ليس مرتبطا بآل أسد، وإن موقفهم المؤيد والمناصر للمجرم القاتل سيضر بالطائفة العلوية على المدى البعيد وعلى الأجيال المقبلة ..
مرة أخرى رسالة إلى العالم العربي ودول الجوار من أن النظام السوري يسعى إلى تفجير المنطقة كلها طائفيا وإن كان شباب التنسيقيات وشباب الثورة بشكل عام واقفون له بالمرصاد ولكن عليكم أن تدركوا أن التأخير في حسم المسألة السورية لصالح الشعب السوري سيكون خطيرا على الأمن العربي والمنطقوي وإن التدخل الإيراني وتدخلات حزب الله خطيرة ليست على مستوى الشعب السوري وإنما على شعوب المنطقة، والمطلوب هو الأخذ على أيدي القتلة المجرمين في سورية قبل أن تنفجر القنبلة الموقوته السورية وتضرب بشظاياها المنطقة برمتها .ز

روح رحالة
18-07-2011, 03:23 PM
تابط شرا سؤال فضلا
هل انت مؤيد لاستقبال السفير الامريكي والفرنسي بالورود؟
وماذا تسميه ؟ لو سمحت

سوريا بخير

أخ شوك هل فهمت شيئاً من ردي السابق ؟!



1691557[/b]]
قلت سابقا ان المعارضه واعتراضها على الاصلاحات تعطي فرصه امام النظام وحجة للاستمرار
فالمعارضة تستقبل السفيرين الامريكي والفرنسي بالورود في حين انها تقول لا للحوار .
سوريا بخير
[right]
أخي الكريم .. المعارضة استقبلت السفيرين بالورود ..ليس لفرحتهم بالماركة التي يحملونها :mad: ولا تغافلاً عن حقيقتهم !!! من الطبيعي أن نفرح جميعاً لأي حدث يعطل نزف الدماء ويعيق رش الرصاص من العصابات المسلحة على المتظاهرين :e:
^
ليس مهم "من تكون تلك العصابات المسلحة" ...المهم أن دخول الجيش لمدينة يزيد من سقوط الشهداء على أيدي تلك العصابات !
فمرحباً بالسفيرين أينما حلّوا ضيوفاً ...
ولو كانوا جنود ...لكان استقبالهم كاستقبال "الحموية" للجنود الفرنسيين >في بطن أرضهم ..... ولتبقى سوريا بخير ...

تســنيم
18-07-2011, 03:52 PM
شايف قديش انك نعجة في حظيرة الأسد ..!!!
لا تقول الا ماااااااااع..
الى الآن لم تستطع مشاهدة جرائم النظام ولا جرائم الأسد ولم تسمع صوت المساجين ولا المعتقلين أو الذين تشردوا .. لم تستطع أن تقول كلمة حرة في هذا الزمن الذي يعلمك كيف تكون حر ..
بدك سنين لحتى ترجع انسان حر كما أراد له الله ان يكون، وليس كما أراد له أي انسان على وجه الأرض أن يكون ..

الـ "ماااااااااع" التي اختارها لك الأسد والقادمة منك مملة جدا ومقيته ومقززة
جرب أن تغيرها ولا تخف
مثلا أن تقول " مييييييييييع"

..
بس جد عجبتني شغلة القضاء ..
لن اتكلم ولن أنطق بحرف لحتى تجيبولي محامي ..
بدي محااامييي c*

والله لا اعرف من اين تكونين ياصديقتنا ومشرفتنا الجميلة واين ما كنتي
لاتحتاجي محامي ولا غيره

هم على باطل ونحن وانتي على حق .
سمعت بأذني الي تنجست بكلام لن احولها دينية ولكنه كلام حرام مهما كانتت ديانتي ولا اتحدث بالدين ولا احب ان اتحدث به

اغلى من الله بشوي !!!!!!!!!!!

سيبونا
ان سكت الناس والعالم وبعض الاهل من الداخل
ان سكت بعض وبعض
لن يسكت الله عما يفعلونه
يكفي انك تسمع كلام الله يعلو بمسيراتنا
وهنن لسا بشار وبشار وبشار
سكحقا لليوم هذا لا لشيئ ولكني تجرعت من كأس الاهل ممن استفزهم مسيرات التأييد وشعرت بكم اليوم فقط

كعبلون
18-07-2011, 10:16 PM
وكما قلنا سابقا... الهدف من وجود شكشوك هنا هو الحشو الاعلامي للصفحة...مع استمراره بالثغاء بشكل مستمر بانه مستعد للحوار... وبعد تهربات كثيرة من الاسئلة.. ينتهي به المطاف بأنه لا يملك جوابك وأن علي ان اسال السلطة... لكنه لا يجد بأسا في أن يعتبر حيونة واحد بعثي واق واق قذر في لبنان تشويها لصورة سوريا وليس قذارة من نظام البعث الساقط اساسا..

حزب الواق واق البعثي لا يمثل سوريا بل يمثل المافيا التي اختطفت سوريا والتي تقوم الآن بالتطهير العرقي في المناطق المحيطة بجبال الواق واق لانشاء دولة الواق واق والتي عاصمتها حمص... اقرأ التاريخ لتعرف أكثر..

كعبلون
18-07-2011, 10:21 PM
كعبلون مستمر بالقصف العشوائي
يشكك باعراض الناس
هذا هو المستوى الحقيقي للمعترضين
كعبلون انصحك بترك السياسه وان تعود للملمة كلمات الادباء من هنا وهناك في محاولة نصية قد تبدو افضل بكثير من الخراب الذي تعيث به هنا

نحن لا نباع ولا نشترى باسم الحرية والديموقراطيه الزائفة التي تنادون بها
سوريا بخير


ما تفسير ان يستورد حزب الواق واق البعثي 400 شبيحة لبنانية باحلاسها واقتابها من جماعة عون بعد ان استورد 5000 عنصر من حزب اللات.. فيرفعون اعلام حزب اللات لييثبتوا انهم لبنانيون وليسوا سوريين؟؟

ما حصل البارحة يذكرني بنكتة

يقال انه وبعد اربعين سنة اكتشف بشارون انه يجب ان يرسل جاسوسا لاسرائيل ليثبت للعالم ان السكتعش جهاز امني التي يملكها الهدف منها حماية البلد وليس التجسس وقمع السوريين الذين يحتلهم
ارسلوا جاسوسا ليتدرب في روسيا عند الكي جي بي...وبعد سنتين من التددريب العنيف ارسلوه لاسرائيل بجواز سفر يهودي روسي.. في اليوم الثاني لارسال الجاسوس قبض عليه... وبعد تمحيص وتفحيص وجدوا انه كان يضع صورة حافظ وبشار وحسن نصر الله على سيارته...

لم أطق يا صبرا
18-07-2011, 10:57 PM
قطنا
حمص
اخر ورقة للنظام اللعب على وتر الطائفية
وبعدين؟؟

بدل ما اكتب سوريا بخير متل كل رد بكتبو تشوك
مدري شوك مدري صدمة بالعربي عم اكتوب

أي وبعدين؟؟؟

هذا ما حزرت منه منذ بداية هذا الجدل ..

لعلمك النظام لا يلعب بالورقة الطائفية ..

الطائفية موجودة و جاهزة للاشتعال ..

و إلا لماذا تجدين ع النيل سات عشرات القنوات التي لا تهدأ و لا تكل من بث الفتنة ..

لكن قلنا من البداية إن الثوار قدموا أنفسهم بشكل خاطئ للطوائف الأخرى .. و كلهم تبنوا ذقن عرعور المحمرة ..

لا تحسبي أن الأمر متعلق فقط بالسنة و العلوية .. فالأكراد ليس بعيدين عما يجري و كوني في حلب و على احتكاك مباشر معهم .. فهم يهمسون في إذني : كل مرة بناكلها نحن .. كلوها انتوا هي المرة و نحن حصتنا محفوظة ..

عندما تنفصل حسكستان و قامشلستان و عفرينستان .. يبقى سلمي لي ع ديمقراطية طبلطون ..

ع فكرة سيزعم البعض أنهم لن ينفصلوا .. و أنا أقول بأقل تقدير ستصبح كـ كردستان العراق ..

مع العلم أ كردستان العراق تنتظر اللحظة المناسبة كي تنفصل شقيقاتها في سوريا و تركيا و ايران ..

من كان يدري من عشر سنوات أن السودان سيقطعون له خرطومه ..

لم أطق يا صبرا
18-07-2011, 11:06 PM
^^^
طبعا رمز المقاومة هي بنات عون الشبيحات ..مقاومة الاغراء
ورمز الممانعة هو اعلام حزب اللات ..ممانعة رحيل عصابة الاسد..


أهلن طبلطون ..
مرة أخرى أقول لك .. شبيحات عون خير بألف مرة من شبيحات جعجع زميل صاحبك الحريري ..مرة أخرى تفوووووووووو ع السياسة .. فعلا الوحيد اللي عرفكم و عطاكم حقكم هو جعجع ..

اسمه حزب الله .. و هم الغالبون ..

يا طبلطون .. تقول في بروفيلك الظاهر ع يسار اسمك .. أنك صامدا هناك .. و أعود لأذكرك أن حزب الله صامد هنا ..

غريب أن تتفق مشاعرك مع مشاعر اليهود فتتمنوا أن ينتهي حزب الله من الوجود ..

تســنيم
18-07-2011, 11:06 PM
سترى وسيرى الجميع حال انتهاء الغيمة
ستسجل ثورة سوريا كـ أعظم ثورة في تاريخنا .نعم هناك تعب وارهاق وشكوك
ولكنها الى الان الى الان لم تسيئ او يساء اليها من غير الموالاة !!
والشيخ عرعور .. واحد من شعلات الثورة ..وغير الشيخ عرعور سني علوي درزي هاي سويداء هبت وعم تقول جملة حكتها درعا

تلاحم رائع في وجع بس رائع ووبعون الله رح يبين كل شيئ ..والله معنا

لم أطق يا صبرا
18-07-2011, 11:10 PM
ما تفسير ان يستورد حزب الواق واق البعثي 400 شبيحة لبنانية باحلاسها واقتابها من جماعة عون بعد ان استورد 5000 عنصر من حزب اللات.. فيرفعون اعلام حزب اللات لييثبتوا انهم لبنانيون وليسوا سوريين؟؟

كان يضع صورة حافظ وبشار وحسن نصر الله على سيارته...

أحسن ما يحطوا الورد على سيارة السفير الأمريكي ..

و للخيانة الزرقاء باب .. بكل وردة على السفير يطرق ..

تســنيم
18-07-2011, 11:11 PM
تبا لحزب الشيطان

تبا لايران الاسلحة التي يقتل فيها اخي واخوك عمي وعمك وابن اخي اسلحة ايرانية وعملاء ..

تبا لايران وحزب الشيطان

تبا لن اسيئ لا لك ولا لغيرك ولا اريد نحن تعلمنا والثورة علمتنا ..ان نحترم غيرنا لا ان ندوس عليه
علمتنا الثورة بدم الشهداء ..ان نسمع لغيرنا لا ان نخرسهم بأسلحة ايرانية الصنع

شكرا للثورة التي عرت واسقطت مو قناع اقنعة يتشدق ويضحك علينا اطراف كنا نعشقهم
سحقا لهم ...

كعبلون
18-07-2011, 11:13 PM
لا شعبان ولا الشرع ولا مملوك: الشعب السوري هو من رفع منع السفر عني

جديع دوّاره :
منذ نحو شهرين واثر تسريب خبر تمّ نقله عن بثينة شعبان برفع منع السفر، لم أصدق.. تجربتي مع كذب النظام وخاصة في القضايا المتعلقة بعمل المخابرات، يجعلني لا اصدق، لقد توقفت عن ممارسة فعل التصديق منذ زمن بعيد، لا اصدق إلا بالملموس، أي "هيك" مثل الأطفال.
ذهبت بعد تصريح شعبان إلى مبنى الهجرة والجوازات في المرجة وسألت الموظفين، فطلبوا مني الانتظار خارجاً بعد أن اخذوا البطاقة الشخصية، وغابوا للحظات في الغرف الداخلية ثم عادوا ليقولوا لي بأن المنع مازال قائماً.
حين قرأ أحدهم تعابير الإحباط على وجهي حاول أن يطيب خاطري بكلمتين، وعدني بأن الأمر سيتم حلّه قريباً، خفف تعاطفه من قرفي، شكرته على تفاؤله وغادرت وأنا أحدث نفسي بأن الشرطي يعرف أكثر من شعبان، ويتحدث كصاحب قرار.
تذكرت كل المرات التي حاولت فيها الحصول على موافقة بالسفر منذ خروجي من السجن قبل 13 عاماً، حتى لمدة يوم ممنوع السفر، أحدى المرات كانت دعوة إلى مؤتمر للصحافة الاستقصائية في عمان، كنت سأمثل فيها الصحافة الاستقصائية في سورية، وأفهمتهم بأن هذا مهم لسوريا، وقدمت الطلب بناء على طلبهم وضمنته كل التفاصيل..هم اقتنعوا طبعاً، لكن القرار ليس بيدهم..القرار يأتي من فوق..!!
تذكرت في السنوات الماضية كان لدي العديد من الفرص والدعوات، وحاولت مراراً، منها ما يتعلق بعملي الصحفي، دعوات وفرص عمل في الأردن ولبنان وتركيا ودبي.. كم مرة راجعت فروع الأمن، من فرع أمن الدولة بالسويداء إلى إدارة المخابرات العامة بدمشق إلى الأمن السياسي والأمن العسكري، كم مرة كذبوا علي، كم ضابط استقبلني بوجهه المراوغ وأقنعته المتساقطة، ليقول لي "مين مانعك"، أنت فقط قدم طلب والموافقة تأتي بعد كم يوم.. الموضوع روتيني…كم شخص دق على صدره ووعدني..أنا سأحل لك قصة منعك من السفر.. أنا بعرف علي مملوك شخصياً "بس" خبرني، أنا بعرف هشام بختيار "فيني" احكي معه..الخ وحين تأتي لحظة الحقيقة، يتبخر كل شيء.
اثر تعنتهم ورفضهم مرة بعد أخرى، صرت أشك بأنني خطير، وخطير جداً وإلا لماذا يمنعونني..! لكن عندما كنت أريد أن اعرف لماذا وكيف، كنت احتار، وفي كل مرة كنت أضيف أشياء واحذف أشياء أخرى..
اليوم وبعد نحو أسبوع على تصريح فاروق الشرع الذي قال فيه بأن هناك قرار صدر برفع المنع، ذهبت إلى ذات المبنى وقابلت أشخاص آخرين، هذه المرة أدخلوني إلى الداخل، لكن الموظف الجالس أمام جهاز الكمبيوتر حين لاحظ بأني متأهب لمتابعة ماذا سيكتب، طلب مني الوقوف بعيداً عن شاشة الكمبيوتر، ثم سأل أي فرع منعك، قلت بأن المنع صادر عن فرع أمن الدولة الذي اعتقلني..فأردف دون أن يرفع بصره عن الجهاز..أنت ممنوع منذ 1998.. أجبت نعم منذ خروجي من السجن.. كنت أحدق بوجهه لأسبق شفتيه في معرفة النتيجة، نظر إليّ وقال لقد رفع المنع عنك..فابتسمت كرد فعل عفوي وطبيعي..
لكن لسبب ما يبدو أن الابتسامة علقت على وجهي، مما شجعه على القول: "يلا انبسط شو بدك بعد أكثر من هيك"..! طبعاً لم أجيبه، قلت له غير مصدق: خلص يعني صار فيني سافر، فكتب ورقة بخط يده، كتب عليها كلمة (إلغاء) ووضع تحتها خطين وتحتها كتب رقم 45283، ثم خط وتحته تاريخ 6/7/2011..وأعطاني إياها وقال: هذا رقم قرار رفع المنع عنك.
خرجت من المبنى واحترت من أخبر بالخبر، أمي التي أخذت عهداً على نفسي بأن لا أسافر -حتى لو استطعت- واتركها وحيدة في سورية، لقد رحلت، ماتت ولم تر حريتي التي كانت تحبها وتتمناها لي، ماتت والآن استطيع السفر دون الشعور بتأنيب الضمير.
ثم سألت نفسي إلى أين أريد أن أسافر بعد 13 سنه من المنع ..؟ أو بالأحرى بعد 22 سنه مع إضافة سنوات السجن..إلى أين يمكن أن يسافر المرء بعد 22 عاماً من المنع..؟ .
لا لن أسافر أبداً، لن اترك دمشق وأزقتها التي كانت زنزانتي وكل مساحات حريتي، لن اترك النوفره ولا الجامع الأموي، لن اترك العيون العسلية لأحبتي وأبناء وبنات بلدي، لن اترك مَنْ تقاسمت معهم كل هذا الحصار الطويل، كل هذا الخوف والرعب، كل لحظات الفرح المسروقة، لن اترك قاسيون الذي يطل من ليل نافذتي، لن اترك الحرية على أبواب دمشق.
لكن لا بد أن أقول لكم…لكل دوائر الهجرة والجوازات، لكل فروع الأمن لكل أصحاب القرار، لكل الذين طلبت منهم وخذلوني.."لك ولا منيتكم"..اليوم لا شعبان ولا الشرع ولا مملوك من رفع منع السفر عني.. المتظاهرون تحت رصاصكم وقمعكم، الشهداء، المعتقلون، صبر الأمهات، أطفال درعا الذين اقتلعتم أظافرهم، فاقتلعوا منكم تعنتكم وغطرستكم وكذبكم، هؤلاء من رفعوا عني منع السفر، واسقطوا عنكم تحكمكم برقاب البشر، ومع هذا لن أسافر.. ولن نسافر بانتظار أن يسقط منع الحرية عن شعبي وأهلي، عن سورية التي ما عاد ممكن منع الحرية عنها.
دمشق 17/7/2011

تســنيم
18-07-2011, 11:38 PM
لك الله يحميك

وترجع النا سالم ومتلنا متلك
برا عذاب وجوا عاذب
الله يحميك ويحمي كل الاهل برا سوريا

كعبلون
18-07-2011, 11:45 PM
أحسن ما يحطوا الورد على سيارة السفير الأمريكي ..

و للخيانة الزرقاء باب .. بكل وردة على السفير يطرق ..

انا اطلب من حكومة الواق واق أن تطرد السفير الامريكي والفرنسي

على فكرة وزارة الخارجية اعترفت ان الزيارة كانت بموافقة أجهزة الامن السورية... يعني حاج كذب يا حباب..

كعبلون
18-07-2011, 11:47 PM
1. بدأت الأحداث منذ البارحة السبت 16-7-2011 صباحا حيث قام شبيحة النظام بالنزول من جهة مساكن الجيش على أطراف مدينة قطنا بالهجوم على المدينة وقت صلاة الفجر و بالأخص هجموا على مسجد مريم بنت عمران وقاموا بإطلاق الرصاص الحي على المصلين الذين كانوا خارجين من المسجد ، و هناك حوالي ال40 مصاب بالرصاص الحي ،

2. عند الساعة 11 ظهرا اقتحمت قوات الأمن والجيش المدينة وفرضت حظراً للتجوال ، وقام رجال الأمن بإغلاق مشفى الحكمة ، المشفى الوحيد في المدينة واعتقال الممرضين ومنعوا معالجة أي جريح بالمشفى ،

3. يتمركز بالمدينة الآن حوالي 25 دبابة ، منها 18 دبابة تابعة للحرس الجمهوري و وهناك 7 دبابات متمركزة على تلة عين سلطان ..

4. حوالي 5000 عنصر بين جيش وأمن وشبيحة يملؤون المدينة الآن ويفرضون حظراً للتجوال ، تقوم قوات الأمن باعتقال جميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-40 سنة ، تقوم قوات الأمن بمداهمة المنازل واعتقال الشباب ،

5. البارحة مساء كانت تجول سيارات تويوتا البيك آب المزودة بالرشاشات المضادة للطائرات عيار 14ونص وكانت تقوم بإطلاق الرصاص المضاد للطائرات بشكل كثيف لإرهاب الناس ، كما قامت الدبابات بإطلاق قذائف بشكل عشوائي وقد قامت دبابة بقصف منزل في حي العيسم فتهدم بالكامل ، الجرحى يمنعون من العلاج ومعظهم متخفي ،

6. هناك أزمة إنسانية في المدينة فالجرحى يمنعون من العلاج ، قطع كامل للكهرباء وقطع جزئي للاتصالات وقامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص على خزانات المياه لمنع الأهالي من شرب المياه ، حظر تجوال كامل والتجوال مسموح فقط من الساعة 9 حتى الساعة 11 صباحا ومسموح بربطة خبز واحدة فقط لكل منزل ،

7. هناك حتى الآن حوالي 1500 معتقل ، وكل من يحاول الخروج من المدينة يتم اعتقاله على الحواجز.

8. هناك شهيد حتى الآن هو الطفل محمد أحمد صبورة عمره 7 أشهر ، حيث كانت أمه تحمله وتتجه خارج المدينة فقامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليها وعلى وليدها ، أصيبا برصاصتين ، حيث دخلت رصاصة في الطفل واخترقت جسده وأصابت أمه في صدرها و أخرى أصابت فم الام ،، شفاها الله و الهمها الصبر و السلوان

كعبلون
18-07-2011, 11:53 PM
لمن لا يعرف لهجة واق واق

http://www.youtube.com/v/R8ld7oSfHiU

كعبلون
18-07-2011, 11:57 PM
دراسة بيولوجية في احدث معاهد الباكتيريولوجيا اليابانية عن الكائن المتعضي طبل ابراهيم

http://www.youtube.com/v/0_Xb_sMkSjQ

كعبلون
19-07-2011, 12:11 AM
المزيد من انتصارات جيش الواق واق البعثي على شباب سوريا الاحرار.. التعرية والاهانة .. في درعا

http://www.youtube.com/v/fWfnN-f6Kjs

مأزق
19-07-2011, 12:14 AM
لم أطق يا صبرا، عنجد ما بتعرف أين الله حيطك يا طيب، عيد تفكيرك فالأمور منعرفك أوعى من هيك شوي ولو.

لم أطق يا صبرا
19-07-2011, 12:15 AM
انا اطلب من حكومة الواق واق أن تطرد السفير الامريكي والفرنسي

على فكرة وزارة الخارجية اعترفت ان الزيارة كانت بموافقة أجهزة الامن السورية... يعني حاج كذب يا حباب..

طبلطون ..

أولا انت كذاب .. مو بشان شي ها .. بس لأنك بتطول لسانك و بتقلي كذاب ..

ثانيا .. انت ليش بتميع القصة .. ليش كتير مهم إن كان بعلمهم أو بدون .. طيب إذا النظام باعته هم بيستقبلوه بالورد .. مرضيين ماشالله ..

طيب لو النظام ماله خبر .. كان استقبلوه بالصرامي ..

هم هيك هيك رح يرشوا له ورد و ذرة .. و يطعموه حلاوة جبن ..

شايف أنو موضوعنا عن استقبالهم الحار للسفير ..



و للخيانة الشمطاء باب .. بكل حبة ذرة للسفير يفرش .

زهلول
19-07-2011, 12:19 AM
كيف يكون الحوار مع مثل هذا النظام!

سيكون الانتقام بقدر الظلم والآهات.
http://www.youtube.com/watch?v=OTBMZoLAct0&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=OTBMZoLAct0&feature=player_embedded

زهلول
19-07-2011, 12:23 AM
حزب إيران وإيران والشيعة ككل لا يحركهم سوى منفعتهم المنبتة عن مصلحة الأمة

فهم في الإعلام اعداء أمريكا، وفي أفغانستان والعراق ينامون بفراش واحد.

وهم ضد الاستبداد لكن مع استبداد بشار الكلب ابن الكلب

المختصر أنهم براغماتيون حتى النخاع، ولا يرتجى منهم خيراً أبدا فهم عباد مصلحتهم السياسية والاقتصادية فقط

على العموم هاااااااااانت.

ويلعن روحك يا حافظ

لم أطق يا صبرا
19-07-2011, 12:48 AM
لم أطق يا صبرا، عنجد ما بتعرف أين الله حيطك يا طيب، عيد تفكيرك فالأمور منعرفك أوعى من هيك شوي ولو.

طيب يا مأزق .. شي بيحط العقل بالكف ..

ثورة سورية .. ليش نحشر حزب الله و ايران بالنص .. يعني قلة جيش حتى نجيب عناصر من حزب الله .. و شو فيها لو كان الذخيرة ايرانية .. الكل بيعرف أنو جيشنا بيستورد اسلحة من ايران .. طيب و من روسيا كمان .. و كوريا .. طيب هدول كلهم ضد الثورة ..

يعني ليش نحن حتى نعزف ع وتر الطائفية و نتهم النظام أنو بيلعب بالطائفية .. طيب لو كان هو طائفي فعلى الأقل نقدم نموذج أفضل ..

و بدي أسألك .. مين قالك أنو إذا بدنا نغير النظام فمعناها أنو لازم نترك ايران و حزب الله .. و يصير جعجع و الحريري و دول الخليج حلفائنا .. هي قناعاتي و هي قناعة ناس كتيرين بسورية .. بجوز حجمهم مش كبير .. بس كمان لا تحاولوا تحطوا برنامج سياسي و انتو لسى ما فيكم تعملوا شي .. إلا إذا هي كانت أوراق اعتماد يتم تقديمها للخارج ..

بعدين في قناعات مختلفة عند الناس : في ناس ضده بالمرة .. في ناس راضية بالاصلاح .. في ناس بدها اياه كيف ما كان .. و اللي بدو يقود الثورة أو يحكي باسمها على الأقل .. فلازم يعرف كيف يتعامل مع كل هدول .. لأنو كمان مو معقول نتهم النظام بتهميش شعبه .. و بعدين تجي شريحة الثورة شو ما كان حجمها تهمش الباقيين .. أو تتهمهم بأوصاف شروي غروي ..

لازم تعرف شغلة .. أنو النظام مع انو أكيد كان مقصر في حقوقنا لكن هو تمكن من خلق حالة من الانسجام مع مشاعرنا .. يعني كل العرب بتكره امريكا و اسرائيل .. و بجوز البعض يقول أنو النظام كان حليف إلهم من خلف الكواليس .. و يجيب ألف برهان و يقول ما في دخان من دون غليون ..

بس المهم أنو أمام عينا ما شفنا حافظ و من بعده بشار عم يزوروا أمريكا .. رغم أنو كل الرؤساء العرب أولا زيارة إلهم بتكون للبيت الأبيض .. كذلك الحال مع اسرائيل .. البعض يسخر و يقول لو كان رجال لأعاد الجولان .. صح هو ما رجعها بس لو رجعها ثم أجرها بكون أحسن ..؟


الناس تقول أنو الشعب السوري بفطرته مقاوم .. و ليس بسبب البعث أو الأسد .. احتمال كبير .. بس المراهنة مخيفة .. خاصة في ظل توجه بعض المعارضين حاليا ..

كعبلون
19-07-2011, 01:24 AM
طيب يا مأزق .. شي بيحط العقل بالكف ..

ثورة سورية .. ليش نحشر حزب الله و ايران بالنص .. يعني قلة جيش حتى نجيب عناصر من حزب الله .. و شو فيها لو كان الذخيرة ايرانية .. الكل بيعرف أنو جيشنا بيستورد اسلحة من ايران .. طيب و من روسيا كمان .. و كوريا .. طيب هدول كلهم ضد الثورة ..

حبيبي اللي دحش ايران وحزب اللات هنن ايران وحزب اللات..اولا بالتصريحات وتانيا بالمشاركة بالقمع ..وهاد الشي انا كنت مفكره بالبداية تهويل بس بعدين لما شفت صور ويوتيوبات وحكولي الناس الي بثق فيها تأكدت ان النظام معتبرها حرب الطائفة العلوية الشيعية ضد السوريين ككل..


يعني ليش نحن حتى نعزف ع وتر الطائفية و نتهم النظام أنو بيلعب بالطائفية .. طيب لو كان هو طائفي فعلى الأقل نقدم نموذج أفضل ..
اول واحد حكى بالطائفية هو النظام..
ومن أول يوم..شعارات المتظاهرين كان واحد واحد واحد الشعب السوري واحد... بس النظام نزّل الفرقة العلوية الرابعة لقمع أهل درعا وشفناهم وسمعناهم بدرعا وببانياس وبحمص والشام.. يعني مبينة


و بدي أسألك .. مين قالك أنو إذا بدنا نغير النظام فمعناها أنو لازم نترك ايران و حزب الله .. و يصير جعجع و الحريري و دول الخليج حلفائنا .. هي قناعاتي و هي قناعة ناس كتيرين بسورية .. بجوز حجمهم مش كبير .. بس كمان لا تحاولوا تحطوا برنامج سياسي و انتو لسى ما فيكم تعملوا شي .. إلا إذا هي كانت أوراق اعتماد يتم تقديمها للخارج ..

يعني واحد عبيقتل الشعب السوري بدك يانا نحطه بعيوننا؟ بعدين مين جاب سيرة الحريري والجعجع..جعجع والحريري مجرمين حرب وما حدا جاب سيرتن الا القناة الدنيا وحمير الاعلام السوري وبعدين لحقهم نظام الواق واق..


بعدين في قناعات مختلفة عند الناس : في ناس ضده بالمرة .. في ناس راضية بالاصلاح .. في ناس بدها اياه كيف ما كان .. و اللي بدو يقود الثورة أو يحكي باسمها على الأقل .. فلازم يعرف كيف يتعامل مع كل هدول .. لأنو كمان مو معقول نتهم النظام بتهميش شعبه .. و بعدين تجي شريحة الثورة شو ما كان حجمها تهمش الباقيين .. أو تتهمهم بأوصاف شروي غروي ..


الناس اللي بدها اصلاح تستنى الاصلاح..ما حدا منعها ..و نحن ما معترضين... بس كمان ما رح تفرق عليها اذا تركنا النظام والا شلناه... انتظارهم للاصلاح رح يبقى مستمر سواء ببقاء النظام او برحيله..هو النظام نفسه رافض للاسلاح وعبيعترف انه ما بيقدر يعمل اصلاحات لانه متل الشجرة اليبسانة اذا بتحركها بتكسرها,,


لازم تعرف شغلة .. أنو النظام مع انو أكيد كان مقصر في حقوقنا لكن هو تمكن من خلق حالة من الانسجام مع مشاعرنا .. يعني كل العرب بتكره امريكا و اسرائيل .. و بجوز البعض يقول أنو النظام كان حليف إلهم من خلف الكواليس .. و يجيب ألف برهان و يقول ما في دخان من دون غليون ..

النظام ما فارقة معه حقوقنا... النظام مو شايفنا اساسا...النظام بيعتبرنا حشرات وجراثيم.. النظام شايف جماعته وبس .. هاد انطباع كل سوري دخل على فرع أمن او حتى على مخفر شرطة... بيكفي تروح لى الحدود السورية البرية او الجوية لتشوف المعاملة الحقيرة تبع عصابة النظام...والنظام باع الجولان وكل التحليلات العسكرية بتقول انه باع الجولان.. حتى الحركة التصحيحية كانت لازاحة صلاح شديد والاتاسي اللي اجتمعوا وقرروا ان فشلنا في حرب ال67 كانت بسبب خيانة حافظ الأسد واللي ما عمل شي من 67 حتى 70 ليغير وضع الجيش بالعكس..قلع كل القيادات الفهمانة وبدلها بضباط صغار علويين..مشان هيك قرروا يعزلوه... قام تغدى فيهن قبل ما يتعشوا فيه وعمل انقلاب عسكري مع عصابة اخوه رفعت القرد.


بس المهم أنو أمام عينا ما شفنا حافظ و من بعده بشار عم يزوروا أمريكا .. رغم أنو كل الرؤساء العرب أولا زيارة إلهم بتكون للبيت الأبيض .. كذلك الحال مع اسرائيل .. البعض يسخر و يقول لو كان رجال لأعاد الجولان .. صح هو ما رجعها بس لو رجعها ثم أجرها بكون أحسن ..؟


مو كتير فارقة.. حسني مبارك ولا مرة زار اسرائيل..


الناس تقول أنو الشعب السوري بفطرته مقاوم .. و ليس بسبب البعث أو الأسد .. احتمال كبير .. بس المراهنة مخيفة .. خاصة في ظل توجه بعض المعارضين حاليا .

الشعب السوري بده يشيل نظام الاسد اللي مانعه يتحرر ويتطور ويصير قادر انه يستعيد الجولان...

كعبلون
19-07-2011, 01:29 AM
شرق سوريا ساحة مواجهة.. والعشائر تلوِّح بالرد على القتلة
حصار همجي لـ «البوكمال» وتصاعد الانشقاقات في الجيش


بدأت أكثر من 400 سيدة لبنانية اليوم رحلة الى سوريا في إطار حملة سيدات مريم في لبنان تحت عنوان «جنباً إلى جنب قافلة مريم من لبنان إلى سوريا» في مبادرة دعم لسوريا في وجه الأحداث والمؤامرات الدولية التي تحاك ضدها دولة وشعبا.. وفي الصورة النساء خلال زيارتهن كنيسة قديمة (سانا)
رويترز - د ب أ - استمر تدهور الوضع في مناطق حساسة من سوريا، وشنت قوات الجيش فجر أمس حملة دهم واعتقالات في الزبداني في ريف دمشق، وعزلت المنطقة عن محيطها. وفي مدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق أعلنت طواقم عسكرية الانشقاق عن الجيش، وفق صور بثها معارضون، وأفاد سكان محليون بأن دبابات حاصرت البلدة، بعدما تشجع عشرات الآلاف من المحتجين بفعل الانشقاقات، وخرجوا إلى الشوارع للتنديد بالرئيس بشار الأسد.

سخط يتزايد داخل الجيش
وأرسل الأسد قوات إلى العديد من المدن في أنحاء البلاد في محاولة لإنهاء الاحتجاجات، لكن نشطاء يقولون إن السخط يتزايد داخل الرتب الأدنى في الجيش، وأغلبها من السُنة. ويقول نشطاء إن أعمال القتل، التي تقوم بأغلبها وحدات مغالية في الولاء تؤدي إلى انشقاقات محدودة داخل الجيش، الذي يسيطر عليه ضباط، أغلبهم علويون يخضعون لقيادة ماهر الأسد شقيق الرئيس. جاء ذلك فيما اتخذت المعارضة خطوات للاتحاد، وشكلت مجلس إنقاذ وطني من 25 عضواً، ويتألف من إسلاميين وليبراليين ومستقلين، خلال مؤتمر إسطنبول السبت، واتفقت على العمل نحو رؤية ديموقراطية. وقال السكان إن أكثر من 1000 جندي وعنصر أمن تدعمهم دبابات ومروحيات طوقوا البوكمال، وهي مدينة فقيرة في شرق البلاد، وذلك بعد يوم من قيام عناصر مخابرات عسكرية بقتل خمسة محتجين، بينهم صبي عمره 14 عاماً.

مخابرات القوات الجوية
ودفعت أعمال القتل الآلاف للخروج إلى الشوارع لتفوق أعدادهم أعداد الجنود والشرطة السرية. وقال السكان إن نحو مائة من أفراد مخابرات القوات الجوية، وطواقم أربع عربات مدرعة على الأقل، انضموا إلى المحتجين.

العشائر مستنفرة
وقال ناشط في المنطقة رفض ذكر اسمه «أعاد المحتجون العديد من ناقلات الجنود العسكرية أمس كمبادرة حسن نية، يعرف النظام أنه سيلقى مقاومة عنيفة إذا هاجم البوكمال، وأن القبائل العراقية على الجانب الآخر من الحدود ستهب لمساعدة أخوانهم». وقال ناشط آخر «خرجت البوكمال كلها إلى الشوارع بعد أعمال القتل، وتحركت ناقلات جنود مدرعة عدة إلى قلب البلدة لمنعهم، لكن الأمر انتهى بانضمامها إلى الموجة البشرية».

النفط والفقر!
وتقع البوكمال في أقصى شرق محافظة دير الزور، حيث احتج مئات الآلاف يوم الجمعة الماضي. ورغم أنها بؤرة إنتاج سوريا من النفط، الذي يصل إلى 380 ألف برميل يومياً، فإن المحافظة ما زالت بين أفقر المناطق، إذ لا يتم استثمار سوى القليل من عائدات النفط فيها.

أزمة المياه
كما تسببت أزمة مياه في السنوات الست الأخيرة في تدمير الإنتاج الزراعي. ويقول خبراء إن أزمة المياه ترجع إلى حد كبير إلى سوء إدارة الموارد والفساد. وشكلت السلطات تحالفات مع العديد من العشائر في المنطقة، وسمحت لها بالتسلح لمواجهة الأقلية الكردية، التي تعيش في الشمال، لكن هذه التحالفات انهارت. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن جماعات إرهابية مسلحة قتلت ثلاثة من أفراد الأمن في البوكمال السبت.

اعتقالات في الزبداني
وفي مدينة الزبداني، الواقعة على سفوح الجبال المقابلة للبنان، قال سكان محليون إن قوات أمن ووحدات للجيش في ناقلات جنود مدرعة اقتحمت المنازل الليلة قبل الماضية، واعتقلت 70 شخصاً، جاء ذلك بعد تطويق المدينة بنحو ألفي عنصر من الفرقة الرابعة، مع دبابات وآليات وعناصر من الأمن والشبيحة، فيما قطعت الاتصالات والإنترنت والكهرباء تماماً عن المدينة، وتجري حالياً دهماً للمنازل واعتقالات عشوائية.
وقال طبيب في الزبداني لـ «رويترز» عبر الهاتف: «لقد دفعوهم داخل حافلات، كانت الاعتقالات تعسفية، لم يكن للعديد صلة بالتظاهرات، لقد أخذ رجل معاق وابنه البالغ من العمر 15 عاماً». وأفاد ناشطون حقوقيون بأن قوات الأمن السورية قتلت أمس السبت تسعة متظاهرين في أنحاء مختلفة من سوريا. وقد قتل أربعة أشخاص وأصيب خمسة في مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية. وقال ناشطون إن دورية للمخابرات العسكرية أطلقت النار على متظاهرين في الساحة الرئيسية في المدينة. وفي بلدة قطنا في ريف دمشق تقول المصادر إن عشرين دبابة وحافلات تقل من يوصفون بالشبيحة اقتحمت البلدة، وقتلت طفلاً، وأصابت عدداً من السكان في إطلاقها العشوائي للنار. كما قتل شخصان بنيران قوات الأمن في مدينة حمص، ودخلت حافلات الأمن، ومن يوصفون بالشبيحة، بلدة كفر نبل، وقامت بحملة اعتقالات ودهم للمنازل .

كعبلون
19-07-2011, 02:06 AM
انتصار جديد لجيش الشبيحة وكتائب الواق واق
رامي الدبابة النذل يطلق النار على المصور
https://www.youtube.com/v/CgH0ZbUSzrM

ابن كلا
19-07-2011, 02:15 AM
رايي الاول انك لو انت فعلا حضاري وديموقراطي لكنت استطعت ان تعبر عن نفسك بمفردات لائقه -

ثانيا :
الانتقال الى الدولة الديموقراطيه لا يتم بين ليله وضحاها
يجب ان تكون هنالك احزاب اولا
وان تعطى الفتره المناسبة لكي تقنع الشعب بمبادئها وان تكون ممثله للشعب
-انظر في تونس :هنالك 60 حزب مسجل واكثر من 40 ينتظرون الموافقه - يعني 100 حزب
كيف يتنتخب من يمثلك من مئه حزب؟ وكيف سيكون شكب البرلمان اذا كان فيه 45 حزب؟

الاهم
الدستور اليوم في حالة هذه لا يعطي مجال للتحول الديموقراطي فهنالك مواد تحد من هذه المسالة
لذلك وحسب رايي يجب اولا معالجة الدستور وان يتم وضع لجان لبناء دستور يلائم سوريا الحديثه

سوريا بخير

أولاً:
أعتذر منك؛ لأنني سأشتمك, والشتيمة هنا هي أقل بألف ألف مرة من قتل الشعب السوري بسبب أنه يطالب بالحرية وبإنهاء حكم عائلة الأسد..

ثانيا:
أخي الكريم حين تكون هناك ثورة فإن الدستور يُعطّل وتكون هناك مرحلة انتقالية؛ لتأسيس الأحزاب وصياغة دستور جديد _ يكون قريباً من مطالب الثوّار_ ثم يُطرح لاستفتاء عام... لاأدري كيف استطاع النظام السوري تضليلكم حين أوهمك بأن الدستور يحتاج إلى سنوات وأنّ الحياة ستتوقف وأن أفضل طريقة لإنقاذكم هي أن تثقوا بي _ أقصد النظام_ وأنا من سينقلكم إلى الحرية والمساواة والعدل, وليس عليكم إلا أن تربطوا أحزمة الأمان وأنا سأتكفّل بقيادة قطار الإصلاح.
بمناسبة العدل.. أرجو أن تجيب على سؤالي بصراحة وبشكل مباشر..
هل توافق أن يتم محاكمة الرئيس بشار الأسد (محاكمة عادلة) بعد المرحلة الإصلاحية التي تطالب بها؟

أخي الكريم كن على ثقة كاملة بأن سنن التاريخ تقول أنه لايمكن أن يُدين الظالم نفسه أو أن يسلّم رقبته للمحاكمة, لذا عليك أن تثق أن النظام السوري يحاول أن يلتف على الثورة بالحوار والإصلاح, ويراهن على الزمن والتفرّد وتفريق الشعب السوري لكي يسود عليهم مرّة أخرى بإسم الحركة الإصلاحية, ولستُ بحاجة أن أذكرك بالحركة التصحيحية التي قادها البائد حافظ الأسد..
أرجو أن تُحكم ضميرك أولا ثم اقرأ الأحداث بعقلٍ حر, حينها أنا واثق بأنك ستشاهد المستقبل بشكل أفضل.

..
تقبل ملاحظاتي بصدر رحب فمازلتُ أشعر أنك رجل مخلص لكنّ النظام السوري وإعلامه استطاع أن يخلط الصدق بالكذب والحقيقة بالتزييف إلى أن أثّر عليك..

اللهمّ احفظ سورية وزرقها الأمن والأمان ولن يكون ذلك إلا بالعدل والمساواة والحرية وليس ببشار الأسد.

مأزق
19-07-2011, 02:25 AM
يا طيب، دع المعارضة الخارجية جنبا الآن، ولنتحدث عن الشعب في واقع سورية.
لقد قلت أنت أن النظام هضمنا الكثير من حقوقنا، وهذا كلام سليم، فالاعتراف بالمشكلة أول خطوات الطريق نحو الحل.
ماذا فعل الناس بعدها؟
طالبوا بالإصلاح، لم يطالب أحد بإسقاط النظام حتى بدأ النظام بقتل الناس.
يا طيب، أنت سوري، وأظن أنه يعز عليك أن يقتل أناس طالبوا بحقوقهم فقط، والناس قد طالبت بحقوقها، نادت بالتغيير وهتفت بالإصلاح.
نحن نريد حقوقنا، هذا كل شيء.
ولكنه عندما دخلت الدبابات إلى درعا، ولنا أصدقاء في درعا حدثونا عما حدث حقيقة، لم يكن الأمر مجرد قتل لمن يظن أنهم يريدون إقامة إمارة سلفية، إنما قطعت المياه عنهم، ثم فجرت خزانات المياه عندهم، فلم يعطش من ظن أنه يريد إقامة إمارة سلفية فحسب، بل عطش الأطفال الصغار وحرموا من الطعام والحليب، ألم يحدث هذا؟
وكصدى لكل هذا خرجت المظاهرات في حمص، ماذا طالبت؟ قالت نفدي درعا، في محاولة لإعادة هذا النظام الي هضمنا حقوقنا إلى صوابه. فماذا فعل المحافظ؟
قتلهم وشردهم واعتقل منهم.
فماذا طلبوا؟
طلبوا تغيير المحافظ، حتى ان الدنيا ضحكت منهم، وقال الناس: تونس تسقط النظام، ومصر تسقط النظام، وأهل حمص يريدون تغيير المحافظ!
كل ذلك لأن الناس إنما أرادت الإصلاح ولم ترد إسقاط النظام.
فماذا فعل النظام بعد ذلك يا طيب؟
زاد في قتلهم، فخرجت الناس تفدي حمص، وتتابع كلام بعض أعضاء مجلس الشعب مدينا العنف والقمع.
فماذا حدث؟
زاد القتل وانتشر، فقل لي يا طيب، هل تريد من الناس أن يؤيدوا نظاما يقتلنا لأننا طالبنا بحقوقنا؟
هذا من المنطق يا طيب، وليس من العداوة. كلنا نشعر بالخجل لما يحدث، كلنا نريد لنظام سورية أن يكون خير نظام في الدنيا، كما كلنا نكره أمريكا وإسرائيل!
فلماذا يقال في الناس الذين طالبوا بحقوقهم أن لهم وجهة خارجية؟ وأنهم عملاء؟ وأنهم إرهابيون؟ وأنهم أصحاب عنف؟
النظام وحدة موحدة تقوم على قاعدة من الموظفين العقلاء وعلى رأسهم رجل واحد يتخذ القرارات. أما الشعب فهم أشياع متفرقون كل حي فيه آراء متعددة، أفنطلب من العوام أن يوحدوا منطلقاتهم وندع النظام ينطلق من منطلقات عدة متفرقة؟
أليس الفهيم راجح العقل الكبير هو الذي يضحي من أجل المصلحة؟ أم نطلب من سفهاء الناس -على اعتبارهم سفهاء كما يقول النظام- أن يضحوا ويقدموا المصلحة؟
لماذا لم يؤخذ هؤلاء السفهاء على محمل من المسؤولية ويتعامل معهم برقة ولطف ولين كما هو متعود من السيد تجاه أتباعه؟ لماذا يقدم العنف؟ ألا يعني هذا عداوة لا مبرر لها؟
دع كل هذا يا طيب يا عاقل، تصور أن في البيت مراهقين وأب، أيمكن أن نطلب إلى المراهقين أن يغفروا للأب سفاهته؟ أم أنه يطلب إلى الأب أن يغفر السفهاء المراهقة من المراهقين؟
ثم قل لي يا طيب، وهذا أب، ألا يشعر المراهقون السفهاء بالبغضاء تجاهه حينما يتعسف ويفرض رأيه كأنه الرأي الأعلى وكأنه صاحب المشاعر والمراهقون محرومون من كل شيء يشعرهم أنهم أحياء؟
هذا وهو أب، فكيف لو كان رئيسا لا يرحم الطفل الصغير، ولا يعطف على المرأة ولا يرفق بضعفاء الناس؟
ثم تخيل أن عم المراهقين عرف بالأمر، أترى عليه أن يسكت ويقول للمراهقين احتملوا؟ أم أن يحاول أن يضع حلا لهم ويأخذ على يد أخيه ويكف ظلمه عن أولاده؟
ثم أترى على المراهقين أن يتفرقوا أم يتوحدوا لينطلقوا من حل واحد ويصروا عليه؟
إن سورية ما بعد الثورة لن تعامل أمريكا وإسرائيل، ولن تقف إلى جوار السعودية المصلحجية وتيار المستقبل لكنها في الوقت ذاته سترفض وصاية إيران وترفض دعم حزب الله في لبنان، لأن لبنان دولة مستقلة لا يحق لسورية أن تتدخل في شؤونها.
هذه سورية ما بعد الثورة، فهل يجب عليك يا طيب أن تقف في طريقها معترضا؟ هل اطلعت على الثوار فعلمت أنهم سعوديو التوجه؟
يا طيب، كلنا لنا موقف من السعودية، ولكن هذا لا يعني ألا يكون لنا موقف من إيران. إيران تتدخل في سورية وكأنها تقوم بصنع شيء في أراضيها، أليس هذا واضحا؟
إيران تتدخل في شؤون كل دول المنطقة وتحرك الطائفية فيها، في السعودية حيث القطيف وسيهات، في البحرين، في العراق، في الكويت، في الإمارات، في اليمن!
أليس هذا واضحا ومثبتا بالأدلة والوثائق؟
سورية تريد أن ترفع عن رقبتها هذا الشيء، وأن تنطلق من آراء أهلها، ليقوموا بالعمل تبعا لما يعتقدون أنه الصواب، والصواب إنما يكون في احترام المواثيق الدولية وعلاقات الجوار الودية ودستور ينبع من ذات الشعب يستفتى عليه ويقرر تبعا لنظام الاستفتاء الذي يعرف به رأي الناس.
حسنا، قلنا أن الناس لم ترد إسقاط النظام، ولكنهم أرادوا الإصلاح، وقلنا أن النظام رد هذه المطالب بإراقة الدماء، فاحتمل الناس بعضا من الوقت وأخذوا ينتظرون رد فعل النظام، ولكن الرد دائما ما يكون مزيدا من إراقة الدماء. فأسقطوا النظام وأسقطوا شرعيته. وهذا إلى حد الآن شيء طبيعي منطقي نعرفه من واقع الأشياء.
أما قضية الطائفية فليست ذات أهمية في الحقيقة لأنه حتى لو دعا إليها داع لما استجاب أحد، ربما يستجيب بعض الناس جراء المال، ولكن على الأقل سيستجيبون وهم يعلمون أنهم على خطأ.
الطائفية أمر معروف الشر لكل عاقل، وأهل سورية من أعقل الناس. ولا تخف لن يقترب منها أحد، والإعلام لا بد أن يهول شيئا ما ليدعم موقفا ما، فإن رأيت شيئا يحدث من الطائفية فقل إنه موقف فردي لا ينسب إلى الأمة كلها.
حتى النظام ليس طائفي كما يروج الناس، إنما هو متكتل على نفسه يقرب النصير ويبعد المناهض، وهذا شيء طبيعي، وكم من أبناء الطائفة ممن هم مضطهدون كأكثر ما يكون الاضطهاد لأنهم مناهضون وكم من أهل الطائفة الأخرى ممن هم يمتازون بالامتيازات العريضة الرفيعة لأنهم أنصار لهذا النظام.
أما فكرة الطائفية فهي فكرة أرادت إيران أن تزرعها في الناس على مر عقود وبتخاذل عجيب من النظام الذي أراد الناس إصلاحه فلم تستطع، واذهب الآن إلى كل سني واسأله وستستغرب وحدة الجواب منهم كلهم، واذهب إلى غيرهم من الطوائف ستسمع نفس الجواب.
سورية ليست لبنان، لبنان أرض حرب منذ الأزل. الطائفية فيها مغذاة من أطراف كثيرة. لكن سورية ليست كذلك!
والآن يا عاقل، هل تظن أن هذا النظام الذي تعسف وما زاده الصبر على الأذى عقودا إلا تعسفا ومزيدا من القتل، هل تظن أنه يمكن إصلاحه؟ وكيف؟
ألا ترى الفساد المستشري على كافة الأصعدة؟ هل يمكن للنظام المتناقض وكأن على رأسه رجلين (الأسد والمعلم) أن يصلح؟ أرى أن الأمر مستحيل، ولو أنه سيصلح فكم سنة سيأخذ هذا الإصلاح؟ ألا ترى أن هدم بيت وبناءه من جديد في كثير من الأحيان أسهل من ترميمه وأضمن؟
ثلاثة أشياء يجب علينا أن نقر بها:
أن النظام فاسد وفي حاجة إلى الإصلاح، وهذا واضح جدا حتى أنك اعترفت به إلى جانب كثير من العاقلين الذين ما رفضوا إسقاط النظام إلا لأنهم يحسبون أن المصلحة في عدم إسقاطه وليس حبا فيه!
وأن النظام لا رغبة له في الإصلاح لأنه لم يستجب منذ البداية إنما استجاب تحت ضغط الشارع، فهو هنا يتحرك وفقا لما هو ضروري لبقاءه وليس لأنه يريد الإصلاح، وهذا أيضا واضح، فالحقائق على أرض الواقع تؤكد أن الشعب لم يسقط النظام إلا بعد أن طالب بالإصلاح، وأن النظام لم يستجب إلى الإصلاح إلى بعد أن أسقط الشارع النظام، فالفترة التي أعطاها الشارع للنظام لكي يصلح لم يستفد منها النظام بإبداء حسن نواياه ورغبته في الإصلاح، فهو إنما استجاب للإصلاح خوفا من تداعي الناس في كل المحافظات على إسقاطه فيسقط، فهو يريد الإصلاح لئلا يسقط لا لأنه يريد الإصلاح.
وأن رجال هذا النظام إنما هم سوريون من الناس أصلا، فالنظام لا يتميز بشيء عن سائر السوريين، وفي مقدور السوريين أن يقدموا نظاما أفضل بتجنب مساوئ النظام الحالي، هذه المساوئ التي لم يستطع النظام إثبات قدرته على تجنبها. إضافة إلى محاولة تحقيق الأهداف التي لم يستطع النظام الحالي تحقيقها رغم إلحاح الشارع وإصراره عليها.
هذه الأشياء الثلاثة سأختصرها مرة أخرى ولعلك تعطيني رأيك فيها، ولا أريد سوى رأيك أنت:
أولا: النظام في حاجة إلى الإصلاح.
ثانيا: النظام لم يبد رغبة حقيقية في الإصلاح.
ثالثا: النظام هم مجموعة من الرجال السوريين الذين لا يتميزون عن سائر السوريين بشيء، وبالتالي ففي سواهم خير كما فيهم خير كما تفترضون أنتم. وبالتالي فاحتمالية إقامة نظام أفضل موجودة ومثبتة. وبالتالي فالإبقاء على هذا الإقصاء لكل الأطراف عدا حزب البعث هو ضرب من احتكار غير مبرر للسلطة، وكذلك فاحتمالية إيجاد نظام أفضل كبيرة جدا لأنه سيعتمد آراء متعددة أكثر، وستقوم الرقابة عليه من أطراف أكثر، وبالتالي حصيلة النتائج ستكون أفضل.
والآن يا عاقل قل لي رأيك دونما تفكير فيما بعد، فلست أنا ولست أنت وليس النظام الحالي بأحرص على سورية وواقعها وحاضرها ومستقبلها من أي سوري آخر. ولو تعاون جميعا -وهذا كان يجب أن يتوقع في النظام لو أنه نظام صالح ولكنه فاق التوقعات بالفساد- في بناء سورية أفضل من هذه لاستطعنا بالتأكيد، ولكن الفرقة هي ما يقوض النتائج ويفسد الثمار. والسؤال العام الذي يجب أن يطرح على كل من يدافع عن النظام هو، أنحصر الخير في النظام حتى باتت رجالات سورية وعاقلات حرائرها سفهاء لا يناط بهم شيء لمظنة فساد عظيمة فيهم؟ أم أن النظام وحده هو العاقل الفاهم الحريص على سورية؟
وتحيتي!

أسمر بشامة
19-07-2011, 02:33 AM
تم عقد هدنة بين قيادة الجيش والثوار في مدينة البوكمال لمدة 10 ايام , حيث سيتم سحب الجيش والقوى الأمنية من داخل المدينة وإعلان حداد لمدة 3 أيام ترحماً على أرواح الشهداء , والتظاهر سلمياً , وازالة الحواجز داخل المدينة مع الاحتفاظ بالحواجز الخارجية التي شكلها الثوار هذا وقد جرى الحوار بين ثوار البوكمال وضابط ممثلاً عن قيادة الجيش بعد رفضهم الوسيط الشيخ أيمن الدندل , وبالمقابل قام الثوار بإعادة دبابتين وطلب منهم تسليم العناصر والجنود المنشقين وتسليم 150 متظاهر مطلوب من أهالي المدينة أغلبهم أطباء ومهندسين ومحامين , علماً أنّ العناصر المنشقة خرجت خارج المدينة لجهة غير معلومة , ورفض الأهالي تسليم المطلوبين دفعة واحدة وإنما فرداً فرداً بشكل متتابع وبوجود شيخ من شيوخ العشائر يتم اختياره لحضور التحقيق وبعد الإفراج عن المطلوب الأول يتم تقديم التالي للتحقيق .
الأوضاع الآن هادئة ولكن هناك أمر مريب يحدث خصوصاً بانشقاق العناصر والجنود وتسليم الأسلحة والدبابات , بعد فشل فبركة النظام باستهداف انبوب النفط من قبل عصابات مسلحة لتبرير دخولهم للمدينة قاموا بإطلاق الرصاص الحي على المدنيين يوم الخميس الماضي أنثاء الإضراب في مدينة دير الزور ومن ثم في مدينة البوكمال لاستجرار الأهالي لحمل السلاح والرد بعنف , وتكرر ذلك البارحة بعد تشييع شهيد قتل على أيدي مؤيدي النظام على خلفية إحراق الدرجات النارية من قبل عناصر الأمن حيث قام الأمن العسكري بإطلاق النار على المشيعين بعد إنتهاء مراسم الدفن وتجمعهم امام كراج الحجز والمطالبة بإعادة دراجاتهم النارية فاستشهد شاب وأصيب 7 آخرين , ولكن الاهالي التزموا بالسلمية رغم الغضب العارم في أرجاء المحافظة .
وباعتبار المحافظة لا تحوي على صبغة طائفية بحيث لا يمكن استثمار القصة بهذا الإطار تأتي قصة الإنشقاق وتسليم الجنود السلاح للأهالي بديلاً كمؤامرة من نوع آخر , حيث يدخل الجيش لقمع العناصر المنشقة والتي تشكل مع الأهالي عصابات مسلحة بدءً من مدينة البوكمال لتغطية الحدود ومن ثم الإنتقال للداخل بحجة أن العناصر المنشقة تنسحب إلى القرى لتنتهي في مركز المدينة بدير الزور وبذلك يكون لها ذريعة وحجة للقمع وارتكاب المجازر .
ذلك هو أحد السيناريوهات المحتملة لتبرير دخول الجيش لدير الزور ومدنها وقراها , وهنا مفترق آخر حسب الطبيعة الإجتماعية والعشائرية للمحافظة .

إف بي آي
19-07-2011, 03:01 AM
حمص : الأنباء عن أن ضابط برتبة عميد و أربعة ضباط برتبة عقيد مع 116 مجند إنشقو عن الجيش في الكتيبة التابعة للفرقة الثامنة عشر , في الصايد و الإشتباك كبير جداً . .. الله محي الضباط الشرفاء ..

ويلعن روحك ونسلك وشبيحتك ياحافظ

ابن كلا
19-07-2011, 03:04 AM
^
و لا قبلين

نحن نعيش في بلد القائد الرمز , هو رمز الدولة و رمز الأمة و رمز الأرض و رمز السماء و رمز كل نسمة هواء.
لذلك فإن البعض يفضلون اقتلاع الوطن من الخريطة على اقتلاع هذا الشخص من فوق كرسيه.

روحوا يا وطنيين و صفقوا و ارقصوا في ساحة الأمويين حتى الصباح.
قولوا لحكومتكم اقتلوا المزيد و اعتقلوا المزيد و نحن نؤيدكم لأننا وطنيين , ونحن وطنيين لأننا نهتف للرئيس بحماية بنادق الأمن و برعاية mtn وسيرياتل و نشرب الكولا و نستمع لجورج وسوف و في آخر الحفل نعود للنوم فيما يكون بعض من يفترض أنهم سوريين مثلنا إما ملاحقين أو معتقلين أو مصابين أو مقتولين.
و هؤلاء الخونة هم خونة لأنهم يصلون ليلة الجمعة ويدعون ربهم عند الفجر أن يثبت الأقدام و القلوب بعد صلاة الجمعة , ويخرجون بعد الصلاة ليهتفوا بكلمتين حرية تحت أعقاب بنادق الأمن و سكاكين الشبيحة , ويهربون من بيت إلى بيت طالبين الحماية من الاعتقال.

بشرفكم
بوطنيتكم
بإنسانيتكم
بربكم الذي يراكم
هل من يخاطر بحياته و حياة أهله هو مجرد عميل أو شخص مأجور ؟
و هل سألتم أنفسكم كمؤيدين في المسيرات عن الرسالة التي توجهونها لنظامكم بهذا التأييد ؟
كونك مع الإصلاح شيء و كونك تعطيه لنظامك توقيع على بياض ليستمر في قتل أهلك شيء آخر.
على الأقل يا من تؤيد الإصلاح انصح نظامك الذي يحبك و يعتبرك وطنياً بالتخفيف - تخفيف بس - من قبضته الأمنية و العسكرية , وإذا لم تستطع ذلك فاعلم أن نظامك هذا لا يحبك بل يحب نفسه فقط و أنه يستخدمك مطية عند اللزوم , أما عند عدم اللزوم فيركنك جانباً , وأنت تعرف ذلك.


أنتم و ضمائركم بقى
و الله يرى و يسمع و سوف يحاسب



أرجو من الأخ شوك ومن معه أن يقرؤوا هذا الرد بضمير وخصوصا ماتم تلوينه بالأحمر. على الأقل

أسمر بشامة
19-07-2011, 03:09 AM
المقال لشلة المطبلين ليعلموا أي إصلاحات يطبلون لها , أما السوريون الآخرون فقد حصدوا أولى ثمار الإصلاحات دماءً ..

سورية : كي لا يلتهم الحوار مطالب الناس .
أكرم البني

يخطئ من يعتقد أن اللقاء التشاوري الذي عقد أخيراً في دمشق ودعت إليه هيئة الحوار الوطني قد أخفق أو فشل تماماً بسبب مقاطعة القوى والشخصيات المعارضة، فثمة أهداف حققتها السلطة الراعية له، وإن سقطت أهداف أخرى بفعل المقاطعة واستمرار الاحتجاجات الشعبية.

بداية، نجح اللقاء في توفير غطاء لاستمرار الخيار الأمني والعسكري من خلال تجنب أي إدانة له أو إشارة إلى ضرورة وقفه واعتماد الحل السياسي بدلاً منه. ولتبدو مطالبات بعض المشاركين بوقف العنف كأصوات شاردة، أمام ما يجرى على الأرض، حيث لم تتوقف عمليات القمع ضد المحتجين أو الاعتقالات ضد النشطاء في غير مدينة ومنطقة سورية قبل وأثناء وبعد هذا اللقاء. الأمر الذي يصب فيما ذهب إليه بعض المقاطعين بأن غرض السلطة الحقيقي من الدعوة للحوار هو توظيفها سياسياً وإعلامياً لتسويغ الحل الأمني ومنح أصحابه مزيداً من الوقت لاختبار قدرتهم على سحق الانتفاضة ولامتصاص ما ينجم عن ارتكاباتهم من ردود أفعال.

من جهة أخرى، حاول اللقاء التشاوري إيصال رسالة قوية إلى الخارج بأن أهل الحكم جادون في تبني مشروع الإصلاح السياسي وأنهم يسيرون خطوات ملموسة على هذه الطريق، فاستعان بنقل مباشر لمداخلات ذات سقف عالٍ قدمها مشاركون يحسبون تاريخياً على النظام لإظهار جدية ما يجرى ومنحه بعض الصدقية. لكن إن نجحت هذه الصورة في تعزيز موقف الدول الحليفة، روسيا مثلاً، التي لا تزال تدعم خطط النظام الإصلاحية، وتقف حائلاً دون إصدار قرار أممي يدين العنف المفرط ضد المدنيين، فإنه فشل إلى حد كبير في إقناع الدول الغربية وكسب ودها أو على الأقل تخفيف حدة مواقفها تجاه ممارسات قمعية تتصاعد ويصعب السكوت عنها، لتصل لعبة عض الأصابع الديبلوماسية إلى الذروة بعد اقتحام السفارتين الأميركية والفرنسية في دمشق رداً على زيارة سفيريهما مدينة حماه. وبالتوازي وإن نجح هذا اللقاء في جذب بعض الوجوه العلمية والثقافية وفي التأثير في فئات اجتماعية مترددة، يخيفها المقبل وتخشى احتمال الفوضى وتراجع دور الدولة، ليبقيها في دائرة التردد ويملّكها سلاح الحوار لتبرير سلبيتها والدفاع عن مواقعها، فقد فشل في مهمة عزل القوى الشعبية الناهضة، وبدا كمن يدق الماء في محاولته إنكار وجودها وعدم الاعتراف بمشروعية تحركها ودورها في الحوار والمشاركة، أو إظهارها كقوى متطرفة ومخربة لا يهمها سوى التظاهر والاحتجاج وليس الإصلاح والتغيير.

هي نقطة استثمرها جيداً دعاة اللقاء التشاوري في نقل الكرة إلى ملعب المعارضة المقاطعة بإظهارها كطرف مناهض للحوار وغير مستعد للجلوس إلى طاولة واحدة لمعالجة الأزمة، ولولا وحدة الموقف المعارض وتوافق غالبية أطرافه على اشتراط بيئة أو مناخ مناسب للحوار، كسحب الجيش والأمن من الشوارع وتأكيد حق التظاهر وإطلاق سراح ألوف المعتقلين، لنجح هذا اللقاء في شق صفوفها، بخاصة أن مواقفها لا تقف على أرض واحدة أو يستدعيها سبب واحد، فلدى بعضها دافع صادق ولنقل استراتيجي من تبني فكرة الحوار، ليس فقط بسبب توافقها الأيديولوجي والسياسي مع كثير من المبادئ المعلنة للنخبة الحاكمة، وإنما أيضاً لاعتقادها بوجود مصلحة ودور رئيس لهذه النخبة في عملية التغيير المنشود، وتالياً رهانها على تحول منتظر يمكن أن يجريه أهل الحكم صوب الانفتاح والاعتراف بها كشريك، ولعل ما يشجعها، في ظل الغليان الشعبي، على تمرير رؤيتها الآنفة، مبالغتها في تكرار موقفها الرافض التدخلات الخارجية، وصمتها وربما ارتياحها المضمر لفرز يروجه الإعلام الرسمي، بين معارضين وطنيين، وهم الإصلاحيون وأصحاب النقد البناء المرغوب بهم، وبين أولئك الداعمين العصابات المسلحة والمخربين والمرتبطين بأجندة خارجية وبما يحاك من مؤامرات.

أما أوضح النتائج فهو النجاح في الالتفاف على المطالب السياسية المشروعة التي يطرحها المحتجون منذ أربعة شهور وأهمها إلحاح التغيير السياسي، عبر تحويل الحوار من مجرد وسيلة إلى غاية، وجعل ما خلص إليه البيان الختامي من «أن الحوار هو الطريق الوحيدة للخروج من الأزمة» أشبه بشعار للمرحلة، الأمر الذي يرجئ تلقائياً الاهتمام بأولوية تنفيذ مطالب الناس في الحرية والكرامة كمدخل لمعالجة ما نحن فيه، بما يعني وضع الشعارات السياسية التي يرفعها المتظاهرون في الثلاجة أو على طاولة البحث في «مؤتمر للحوار» وليس للتشاور، يزمع عقده لاحقاً، وهناك في أروقته يتم الاتفاق على المطالب التي تستحق التنفيذ وتلك المرفوضة أو المؤجلة.

هي مناورة سياسية مفضوحة تحميل الحوار دوراً مركزياً في معالجة الأزمة، للالتفاف على أسبابها وتأجيل تلبية المطالب الملحة وتالياً لشراء الزمن ومنح الخيار الأمني والعسكري مزيداً من الفرص، فكم من الوقت يحتاج المتحاورون لمناقشة تعديل الدستور ومشاريع قوانين جديدة للأحزاب وللانتخابات البرلمانية وللإعلام، وكي يتوصلوا إلى نتائج ترضي الجميع؟! وأيضاً من يضمن أن توضع تلك التعديلات والقوانين الجديدة موضع التنفيذ، ألا يرجح أن يكون حالها كحال رفع حالة الطوارئ التي جعلت البعض يترحم على الماضي في ظل ما يجرى من انتهاكات؟! ثم من أين يستمد الناس الاطمئنان والثقة بجدوى الحوار، وقد خبروا جيداً بأن غرض أهل الحكم من الدعوات للحوار والمشاركة التي تبعث فقط في أوقات المحن والأزمات، كان دائماً ربح الزمن لتمكين الأدوات الأمنية من الحسم وإعادة الأمور إلى سابق عهدها.

الحوار ليس غاية في حد ذاته، وإن ارتقى في دعوات بعض المعارضين إلى مصاف الغاية، فمن أجل وضعه بالتضاد مع لغة العنف السائدة، لا بصفته مخرجاً للأزمة القائمة، وبالتالي فالمشكلة ليست مشكلة حوار بقدر ما هي مشكلة مطالب، والأجدى قبل ومع تأكيد ضرورة الحوار الوطني، المسارعة لاتخاذ قرارات واضحة تنقل الصراع من دون مماطلة أو تسويف من مستواه العنفي إلى حقل سياسي مفتوح، وهنا الاختبار الملموس لدعاة الحوار من أهل الحكم ولمدى جديتهم، فهم المعنيون ومن طرف واحد بمبادرات واضحة وجريئة، ربما أقلها سحب القوات الأمنية من الشوارع وإطلاق سراح المعتقلين كافة مروراً بإعلان موعد لانتخابات حرة مثلاً، وإلغاء فوري للمراسيم والقوانين المقيدة للحريات ولحقوق الناس في التعبير والنشاط السياسي والتظاهر، الأمر الذي قد يجده المحتجون خطوة كبيرة وجدية لملاقاتهم، تساهم في كسر حالة الاستعصاء القائمة وتغيير المشهد المحكوم إلى الآن بين إصرار آلة القمع على الحسم الأمني والعسكري وبين إرادة شعبية لا تلين وتظاهرات تتسع ويرتفع مع اتساعها سقف مطالبها وشعاراتها.

ابن كلا
19-07-2011, 04:03 AM
ونسخة مني إلى الأخ شوك ومن معه لعل الله يهديهم إلى الحق.. رغم أن الحق _ ورب الحق_ لايحتاج إلى كل هذه المشاهد والمقالات ليتبعه كل الشعب السوري ويقفوا صفا واحدا ضد هذه الحكومة الاستبدادية.


المقال لشلة المطبلين ليعلموا أي إصلاحات يطبلون لها , أما السوريون الآخرون فقد حصدوا أولى ثمار الإصلاحات دماءً ..

سورية : كي لا يلتهم الحوار مطالب الناس .
أكرم البني

يخطئ من يعتقد أن اللقاء التشاوري الذي عقد أخيراً في دمشق ودعت إليه هيئة الحوار الوطني قد أخفق أو فشل تماماً بسبب مقاطعة القوى والشخصيات المعارضة، فثمة أهداف حققتها السلطة الراعية له، وإن سقطت أهداف أخرى بفعل المقاطعة واستمرار الاحتجاجات الشعبية.

بداية، نجح اللقاء في توفير غطاء لاستمرار الخيار الأمني والعسكري من خلال تجنب أي إدانة له أو إشارة إلى ضرورة وقفه واعتماد الحل السياسي بدلاً منه. ولتبدو مطالبات بعض المشاركين بوقف العنف كأصوات شاردة، أمام ما يجرى على الأرض، حيث لم تتوقف عمليات القمع ضد المحتجين أو الاعتقالات ضد النشطاء في غير مدينة ومنطقة سورية قبل وأثناء وبعد هذا اللقاء. الأمر الذي يصب فيما ذهب إليه بعض المقاطعين بأن غرض السلطة الحقيقي من الدعوة للحوار هو توظيفها سياسياً وإعلامياً لتسويغ الحل الأمني ومنح أصحابه مزيداً من الوقت لاختبار قدرتهم على سحق الانتفاضة ولامتصاص ما ينجم عن ارتكاباتهم من ردود أفعال.

من جهة أخرى، حاول اللقاء التشاوري إيصال رسالة قوية إلى الخارج بأن أهل الحكم جادون في تبني مشروع الإصلاح السياسي وأنهم يسيرون خطوات ملموسة على هذه الطريق، فاستعان بنقل مباشر لمداخلات ذات سقف عالٍ قدمها مشاركون يحسبون تاريخياً على النظام لإظهار جدية ما يجرى ومنحه بعض الصدقية. لكن إن نجحت هذه الصورة في تعزيز موقف الدول الحليفة، روسيا مثلاً، التي لا تزال تدعم خطط النظام الإصلاحية، وتقف حائلاً دون إصدار قرار أممي يدين العنف المفرط ضد المدنيين، فإنه فشل إلى حد كبير في إقناع الدول الغربية وكسب ودها أو على الأقل تخفيف حدة مواقفها تجاه ممارسات قمعية تتصاعد ويصعب السكوت عنها، لتصل لعبة عض الأصابع الديبلوماسية إلى الذروة بعد اقتحام السفارتين الأميركية والفرنسية في دمشق رداً على زيارة سفيريهما مدينة حماه. وبالتوازي وإن نجح هذا اللقاء في جذب بعض الوجوه العلمية والثقافية وفي التأثير في فئات اجتماعية مترددة، يخيفها المقبل وتخشى احتمال الفوضى وتراجع دور الدولة، ليبقيها في دائرة التردد ويملّكها سلاح الحوار لتبرير سلبيتها والدفاع عن مواقعها، فقد فشل في مهمة عزل القوى الشعبية الناهضة، وبدا كمن يدق الماء في محاولته إنكار وجودها وعدم الاعتراف بمشروعية تحركها ودورها في الحوار والمشاركة، أو إظهارها كقوى متطرفة ومخربة لا يهمها سوى التظاهر والاحتجاج وليس الإصلاح والتغيير.

هي نقطة استثمرها جيداً دعاة اللقاء التشاوري في نقل الكرة إلى ملعب المعارضة المقاطعة بإظهارها كطرف مناهض للحوار وغير مستعد للجلوس إلى طاولة واحدة لمعالجة الأزمة، ولولا وحدة الموقف المعارض وتوافق غالبية أطرافه على اشتراط بيئة أو مناخ مناسب للحوار، كسحب الجيش والأمن من الشوارع وتأكيد حق التظاهر وإطلاق سراح ألوف المعتقلين، لنجح هذا اللقاء في شق صفوفها، بخاصة أن مواقفها لا تقف على أرض واحدة أو يستدعيها سبب واحد، فلدى بعضها دافع صادق ولنقل استراتيجي من تبني فكرة الحوار، ليس فقط بسبب توافقها الأيديولوجي والسياسي مع كثير من المبادئ المعلنة للنخبة الحاكمة، وإنما أيضاً لاعتقادها بوجود مصلحة ودور رئيس لهذه النخبة في عملية التغيير المنشود، وتالياً رهانها على تحول منتظر يمكن أن يجريه أهل الحكم صوب الانفتاح والاعتراف بها كشريك، ولعل ما يشجعها، في ظل الغليان الشعبي، على تمرير رؤيتها الآنفة، مبالغتها في تكرار موقفها الرافض التدخلات الخارجية، وصمتها وربما ارتياحها المضمر لفرز يروجه الإعلام الرسمي، بين معارضين وطنيين، وهم الإصلاحيون وأصحاب النقد البناء المرغوب بهم، وبين أولئك الداعمين العصابات المسلحة والمخربين والمرتبطين بأجندة خارجية وبما يحاك من مؤامرات.

أما أوضح النتائج فهو النجاح في الالتفاف على المطالب السياسية المشروعة التي يطرحها المحتجون منذ أربعة شهور وأهمها إلحاح التغيير السياسي، عبر تحويل الحوار من مجرد وسيلة إلى غاية، وجعل ما خلص إليه البيان الختامي من «أن الحوار هو الطريق الوحيدة للخروج من الأزمة» أشبه بشعار للمرحلة، الأمر الذي يرجئ تلقائياً الاهتمام بأولوية تنفيذ مطالب الناس في الحرية والكرامة كمدخل لمعالجة ما نحن فيه، بما يعني وضع الشعارات السياسية التي يرفعها المتظاهرون في الثلاجة أو على طاولة البحث في «مؤتمر للحوار» وليس للتشاور، يزمع عقده لاحقاً، وهناك في أروقته يتم الاتفاق على المطالب التي تستحق التنفيذ وتلك المرفوضة أو المؤجلة.

هي مناورة سياسية مفضوحة تحميل الحوار دوراً مركزياً في معالجة الأزمة، للالتفاف على أسبابها وتأجيل تلبية المطالب الملحة وتالياً لشراء الزمن ومنح الخيار الأمني والعسكري مزيداً من الفرص، فكم من الوقت يحتاج المتحاورون لمناقشة تعديل الدستور ومشاريع قوانين جديدة للأحزاب وللانتخابات البرلمانية وللإعلام، وكي يتوصلوا إلى نتائج ترضي الجميع؟! وأيضاً من يضمن أن توضع تلك التعديلات والقوانين الجديدة موضع التنفيذ، ألا يرجح أن يكون حالها كحال رفع حالة الطوارئ التي جعلت البعض يترحم على الماضي في ظل ما يجرى من انتهاكات؟! ثم من أين يستمد الناس الاطمئنان والثقة بجدوى الحوار، وقد خبروا جيداً بأن غرض أهل الحكم من الدعوات للحوار والمشاركة التي تبعث فقط في أوقات المحن والأزمات، كان دائماً ربح الزمن لتمكين الأدوات الأمنية من الحسم وإعادة الأمور إلى سابق عهدها.

الحوار ليس غاية في حد ذاته، وإن ارتقى في دعوات بعض المعارضين إلى مصاف الغاية، فمن أجل وضعه بالتضاد مع لغة العنف السائدة، لا بصفته مخرجاً للأزمة القائمة، وبالتالي فالمشكلة ليست مشكلة حوار بقدر ما هي مشكلة مطالب، والأجدى قبل ومع تأكيد ضرورة الحوار الوطني، المسارعة لاتخاذ قرارات واضحة تنقل الصراع من دون مماطلة أو تسويف من مستواه العنفي إلى حقل سياسي مفتوح، وهنا الاختبار الملموس لدعاة الحوار من أهل الحكم ولمدى جديتهم، فهم المعنيون ومن طرف واحد بمبادرات واضحة وجريئة، ربما أقلها سحب القوات الأمنية من الشوارع وإطلاق سراح المعتقلين كافة مروراً بإعلان موعد لانتخابات حرة مثلاً، وإلغاء فوري للمراسيم والقوانين المقيدة للحريات ولحقوق الناس في التعبير والنشاط السياسي والتظاهر، الأمر الذي قد يجده المحتجون خطوة كبيرة وجدية لملاقاتهم، تساهم في كسر حالة الاستعصاء القائمة وتغيير المشهد المحكوم إلى الآن بين إصرار آلة القمع على الحسم الأمني والعسكري وبين إرادة شعبية لا تلين وتظاهرات تتسع ويرتفع مع اتساعها سقف مطالبها وشعاراتها.

بنْت أحمد
19-07-2011, 05:40 AM
سورية : شكراً للنظام
نحن نعتقد أن كثيراً من المحن يَستَبطن في داخِله مِنحاً ، وإن مِحنة الشعب السوري الباسل المصابر واحدة من تلك المحن التي جعل الله ـ تعالى ـ فيها خيراً كثيراً .
إن النظام أراد كسر شوكة ذلك الشعب وجعله يستمر تحت الضغط والهيمنة حتى يستمر حكمه للبلاد عقوداً وعقوداً أخرى، ولكن أبى الحكيم العزيز الجواد الرحيم أن ينال الظالمون أكثر مما نالوا من الإمهال، وليس هذا هو موضوع حديثي ، وإنما موضوع حديثي هو الخير العظيم الذي عاد على الشعب السوري من وراء الحماقات التي ارتكبهاـ وما زال يرتكبها ـ النظام الغاشم، تصوروا معي لو أن النظام قال عند بداية الاحتجاجات: مطالب الشعب كلها مجابة، ومن الآن ابدؤوا بالإعداد لمرحلة جديدة، ولن أرشح فيها نفسي للرئاسة.. كيف ستكون الحال؟
لا شك عندي أن الوضع سيكون في غاية السوء، حيث إن المعارضة كانت مشتتة، والأرضية الفكرية والحقوقية التي تجمعها كانت شبه مفقودة، بالإضافة إلى أن الجماهير لم تكن وقتها تعرف الصياغة التي تعبر بها عن ظُلامَاتها، كما أن الروح الجماعية كانت ضعيفة... أمور كثيرة يمكن أن تؤدي إلى أن يكون الإصلاح عبارة عن قشور ليس أكثر.
أما اليوم فإن الوضع مختلف كل الاختلاف فالإنسان السوري أخذ الفرصة التي تمكنه من تحرير طاقاته بصورة مدهشة، والتي تمكنه من إخراج ما لديه من نبل وتعاطف وكرم ذاتي، كما أن طول مرحلة الثورة ساعدت على تكوين وعي سياسي وإصلاحي رائع، إلى جانب تكوين روح جماعية فريدة.
شكراً للنظام الذي جعل من أطفالنا ونسائنا وشبابنا ثواراً من طراز رفيع. وشكراً له مرة ثالثة على الفرصة التي مَنحنا إياها كي نرى تجليات تَخَلف الزمرة الحاكمة وهمجيتها ورعوناتها.
أقول – وأنا واثق مما أقول- لو أن عشرة آلاف مرشد و مرب و موجِّه عملوا على تحسين وعي السوريين ونفخ روح العزة فيهم... عشرين سنة لما حصلوا على أكثر من 5% مما أنجزته ثورة الحرية المباركة!
شيء جيد أن يدرك النظام اليوم قبل الغد أن الحرية هي الفكرة التي آن أوانها، ومن ثم فإن الجيوش الجرارة لن تُوقفها، بل ستزيد في التشبث بها والعمل على امتلاكها؛ والمنة لله أولاً و آخراً

د .عبد الكريم بكار

تأبط شرا ً
19-07-2011, 08:31 AM
. . . . . . . . .

تســنيم
19-07-2011, 01:50 PM
شرحولنا شوي يا جماعة

موضوع الانشقاق صحيح فشر حدا يشكك او مثلا نرد ع دنيا ودنية واخبارية بلا سورية

موضوع الانشقاق واخر مثال البوكمال ذريعة النظام الاشرعي لدخول المدينة
ياترى بتصب بمصلحة الثوار او شو مثلا؟

تســنيم
19-07-2011, 01:51 PM
شو قصة المرصد ؟؟

تأبط شرا ً
19-07-2011, 03:14 PM
المشكله هي خاتمة تعليقك المخجل وهي ان تقول صار الواحد يستعر يقول انا من سوريا
-انا من سوريا-

هههههههه..أصلا ً أنا حذفت مشاركتي لأني أحسست أنها فشة خلق والناس ليس لها ذنب في مشاكـلي الخاصة
ولو أنه يمكنك إعتبار أنا ما جرى مع قريبتي هـو عـيـنة يمكنك أن تعـمـّـمها
أما بالنسبة لـ " أنا من سوريا " فلن أدعك تصطاد في المياه الآسنة وأحيلك مجددا ً إلى ذاكرتك
إن كان بقي لديكم ذاكرة نزيهة لا تـقلب الحقائق اب سايد داون :
أنا قلت .. أنا أستعر من قول " أنا من سورية .....الأسد " . أي خجلي ليس هويتي وإنما
ربط بلدي بإسم الأسد وكأنها مزرعة أهله .
لا تحفر حفرة لغيرك فقد تقع فيها على جذور رقبتك ـ بعيد الشر عنك ـ .

تأبط شرا ً
19-07-2011, 04:02 PM
ولعيونك ..أنا سوري آه يانيالي
المهم أنا من مو من سوريا الإسد إلا إزا صارت أمريكا ( أمريكا اوباما ) وبريطانيا ( بريطانيا اليزابيت )
و اليابان ( يابان ميكادو ) .

تأبط شرا ً
19-07-2011, 04:03 PM
ولعيونك ..أنا سوري آه يانيالي
المهم أنا مو من سوريا الإسد إلا إزا صارت أمريكا ( أمريكا اوباما ) وبريطانيا ( بريطانيا اليزابيت )
و اليابان ( يابان ميكادو ) .

أسمر بشامة
19-07-2011, 04:57 PM
ثالثا
تدعون الحرية والديموقراطيه وتعبرون عن تعصبكم بمفردات غير حضاريه وهمجيه تفتقد لاي فكر سياسي او حتى انساني
عاشت سوريا

شوك دائماً ما تنتقد الآخرين بمنطق الحرية والديمقراطية , وتصر على خلعهما عنهم وتدعي امتلاكهما أنت ومن معك ومن تدافع عنهم فقط , وسبق أن سألتك عن رؤيتك الشخصية حول هذين المفهومين من أي زاوية تختار وأي وجهة نظر تريد وكان محصلة جوابك يساوي الصفر , لذلك حسبك تشدقاً بما لا يغني ولا يسمن ويكفيك غثاثة باقتطاعات جزئية لتدعم التصاقك بالواقع الملموس الذي صنعته قوة السلطة وتتبنى منطق الإنكار والتخوين للآخرين شرقاً وغرباً .

أسمر بشامة
19-07-2011, 05:04 PM
لا يكاد يكمل الكاتب 3 اسطر حتى ناقض نفسه بنفيه
يقول من يعتقد ان فشل اللقاء التشاوري ليس بسبب المقاطعه
ويقول وان سقطت اهداف بفعل المقاطعه
نحن اليوم لسنا بحاجه الى تحليل ليحرض على سفك الدماء نحن اليوم بحاجه الى تهدئه وحلول تحقن الدماء

سوريا بخير

لا والله يخزي العين عليك شو فطن ..
نعم اللقاء لم يفشل لأنه كان تغطية لاستمرار الحل الأمني فقط والواقع أثبت ذلك أما ما دار فيه من إصلاحات وبطيخ وحكي مصدي كلو علاك بعلاك ..
أما ما سقط من أهداف بفعل المقاطعة هو فشل شق صفوف المعارضة ومعهما الشارع يا ديموووو قراطي .
أكمل المقال تفهم يا رعاك الله ..
...
نحيا سوريا حرّة << وأصرّ على الراء بشدة

أسمر بشامة
19-07-2011, 05:27 PM
انت تشطح وتنفعل وتتهم وبدون ركيزة او استناد
اولا انظر التعليقات فسترى انها تحوي اهانات شخصيه والفاظ بذيئه - ومن يدعي الحرية والديموقراطيه الاحرى به ولو عالقليله ان يبدو حضاريا ولو من خلال انتقاء كلماته -ولماذا تذهب بعيدا ؟ تعليقك هذا مثال جيد على ما اقصده

ثانيا اذا كنت قد غفلت عن سؤال معين فليس لاني تعمدت تجاهله بل لاني لم انتبه ويمكنك اعادة طرحه واذا امكنني الاجابه سوف اجيب ان ساء الله

اما اتهامك لي للانكار والتخوين فهي نوع من تجاوز الحدود -وهذا اقل ما استطيع ان اصفها به -
واذا كان لديك دليل او شاهد على ما ذكرت فيستحسن ان تضعه نا
والا فعليك القيام بالواجب حيال هذا الاتهام

سوريا بخير

لست منفعلاً يا صديقي كذلك حدودي أعرفها جيداً ولم أوجه لك أي إهانة ..
لست أتهمك أبداً كما أني لستُ بصدد إثبات ما أقول فردودك هي من تقول ذلك بوضوح إلا إذا كان هناك أحد آخر يستخدم هذا اليوزر ..
الكثيرين لا يحتملون الصمت -وأنت منهم- ولكنك بنفس الوقت لا تحتمل كلام سواك أيضاً .
...
سوريا حرّة حرّة

شغف المعاندة!
19-07-2011, 05:28 PM
نعود للنكت الراهنة :n:

هذا يا رعاكم الله.. سألوا الطبل* بسام عبد الله في الـbbc عن سبب استهداف القابون في "جمعة أسرى الحرية"..
ويبدو ما شاء الله.. أن الأخ الطبل ما جهّز "الكذبة" بعد... ولذلك أجاب بعصبيّة مصطنعة:
" القابون؟!.. يا أخي أنا أعرف القابون.. القابون كلها مخالفات سكنيّة.. المعارضة تريد أن تبني الوطن من القابون يعني؟!" :p

يعني أبشروا يا جماعة.. الدولة بلّشت هدّ للمباني المخالفة على رؤوس أصحابها.. -الله حيّو إسرائيل:p-..
بعدين القابون منطقة مليانة عالَم من كل منطقة من الأرياف ومن خارج دمشق.. يعني كل ضربة عالقابون شهيد بضيعة ما بسورية.. يعني مظاهرة جديدة بمنطقة جديدة.. طيّب؟
كمان.. الجماعة ناويين على إحصاء سكاني قريب.. الرجاء من الشبّيحة إنهاء "التصفيات البشرية" بالسرعة القصوى:ops2:

كمان.. أخ كعبلون.. يسلّم إيديك على "الكوبي بست".. فشغف ككائنة سوريّة ذات إنترنت سلحفاتي مميّز.. ولا بعمرها كانت ممكن أن تقرأ كل المنقول هنا.. بما أنها في "سوريا" بلد "الحريّات".. بلد "المواقع الإنتريتيّة المغلقة" و"المعصلجة العتيّة على الفتح".. "بننحسد والله على الحرية الإعلامية يا بثينة!"..
ولو سمحت يا أخي.. هل من الممكن أن تضع لي أسماء شهداء القابون وبالذات الاثنين من حفير الفوقا.. واسم الشهيد من "النبك" الذي استشهد في الخالديّة اليوم.. من الصبح أحاول الحصول على هذه الأسماء..


* الطبل ليست شتيمة أبداً, ليست إلا وصف دقيق لحالة الجلد الذي يقبع خلفه كيان هوائي فارغ.. الفارق في حالتنا أن طبولنا هذه يملأها "الهواء الفاسد" حصراً.. والقرع عليها لا يطرب أحداً..
للمزيد من علم الموسيقا والطبول والأبواق:
حكاية الأبواق-للمدون الشاب المعتقل في كفرسوسة أنس المعراوي (http://anasonline.net/2011/04/%d8%ad%d9%83%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%a8%d9%88%d8%a7%d9%82/)

أسمر بشامة
19-07-2011, 05:33 PM
أسوأ ما يمكن أن ينتجه الموضوع هو السير في منحى المهاترات وطريقة تكسير المجاديف ..
لذلك يا شوك إذا كان لديك رؤية حول الحرية والديموقراطية التي ينادي بها نظامك فاشرحها لنا هنا , أما ما دون ذلك فعليك التزام القواعد والإبتعاد عن هذا الإسلوب .
هذا أجدى وأنفع لسوريا التي تقول أنها بخير وهي بعيدة كل البعد عن ذلك على الأقل الآن .

كعبلون
19-07-2011, 06:26 PM
أسوأ ما يمكن أن ينتجه الموضوع هو السير في منحى المهاترات وطريقة تكسير المجاديف ..
لذلك يا شوك إذا كان لديك رؤية حول الحرية والديموقراطية التي ينادي بها نظامك فاشرحها لنا هنا , أما ما دون ذلك فعليك التزام القواعد والإبتعاد عن هذا الإسلوب .
هذا أجدى وأنفع لسوريا التي تقول أنها بخير وهي بعيدة كل البعد عن ذلك على الأقل الآن .

شوك كائن أعمى لا يستطيع الرؤية ولذلك ليس لديه رؤية

انا قناعتي انه يجب ان يضاف لقائمة التجاهل هو ولم ازل طبلا...لانه يكذب ويكذب ويكذب حتى يصدق نفسه..يتحدث عن اصلاحات ومسيرة اصلاحات وهو لم يأت باي منها..يتحدث عن رئيس اصلاحي ولم يستطع ان يبرر لماذا لا يستطيع الرئيس الاصلاحي اقالة رؤساء الامن الذين تركوا القاعدة تحتل سوريا من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها... ولم يستطع ان يعلق على اي من اليوتيوبات التي تظهر بوضوح جيش الواق واق وهو يحارب السوريين ويعتقلهم ويقتلهم ويسخر من دماءهم..كما انه يتحدث عن محبة الشارع السوري للشبيح الاول ولم يستطع ان يبرر لماذا كان 99.9 من المشاركين في مهزلة ساحة الأمويين هم من بنات لبنان ومن عصابة حزب اللات التي أتت باعلامها ومن بنات الساحل من طائفة الواق واق ومن عناصر الامن..بينما اختفى تماما أهل دمشق من الساحة التي من المفترض ان تعبر عن رأيهم هم..

هذا الرجل هو ظاهرة صوتية فقط..كنت قد جهزت له قائمة من 15 سؤالا لكنه عجز عن الاجابة عن السؤال الاول...بينما انسحب صديقه لم ازل طبلا من اختبار سبر السلامة العقلية..

تأبط شرا ً
19-07-2011, 06:30 PM
ياجماعة حدا بيعرف شي خبر عن وصية المولود يطـمــّــــنا ؟

كعبلون
19-07-2011, 06:56 PM
تجربة 63 ساعة كبيسة بالأمن الجنائي +5 ساعات هريسة بالقصر العدلي +ساعتين شنيعات بهجوم الشبيحة

أعشق الحرية .. واتنفس هوائها مع كل شهيق وزفير .. لكن النظام أراد لي تجربة الاختناق .. فلا الشوق ولا الأحلام ولا الأماني يمكن تحقيقها في ظل خانقي الأنفاس .... خرجت مع مجموعة من أصحابي وأحبابي نطلب هواءً نقياً لاتشوبه شائبه .. بتاريخ 13/7/2011 يوم الأربعاء أمام جامع الحسن التقيت بمي سكاف ويم مشهدي وريما فليحان وساشا أيوب وغيفارا نمر ومجدولين حسن وسارة الطويل ورنا الشبلي ونهلة الزين واياد شربجي والأخوين محمد وأحمد ملص ونضال حسن وفادي حسين وفادي زيدان ومظفر ومهند وبلند حمزة شركائي في الحلم ... فمنّا السني والعلوي والمسيحي والدرزي والشركسي والكردي لكننا صوت واحد وقلب واحد سلمِي ينشد الحـــريــة ...أكان فناناً أو مثقفاً او عالماً أو متعلماً لايهم أحد منّا إلا ان نرفع الوطن على رؤوسنا وأن نرتفع به كسوريين أحرار وفي قمة انفعالنا لنصرة بلدنا وشعبنا رغم قلة عددنا الذي لم يكتمل بعد جاءنا مايزيد عن مئتي عنصر أمني ليبين لنا بوقفته الرائعة أن احلامنا ستتحطم على صخرة الواقع .. لأنه لايحق للسوري أن يرفع رأسه ابداً .. إلا اذا نافق وحاد عن الحق ... كانت الساعة السادسة إلا ثلث .. والأصل أن المظاهرة تبدأ الساعة السادسة ... وفي حدمة نقاشنا مع الأمن الذي خيرنا بين الإعتقال أو فك التجمع .. واجهتنا سلاحف النينجا من شبيحة النظام لتهتف لأبو حافظ والله سوريا بشار وبس ... ووجدنا أنفسنا نصرخ الــلّــه ســـوريـــا حـــريـــة وبــــــس و واحد واحد واحد الشعب السوري واحد أخذ الشبية يستهزئون بمي وريما وغيرهم ممن كتب سابقاً بيان مساعدة أطفال درعا .. ويقولون لهم (يا تبعات الحليب .. وكلام بذيء جداً) رغم وجود الأمن ... هنا بدأت مي وريما واياد بالصراخ والقول للأمن انتوا واجبكم تحمونا من هؤلاء نحن سلميين ووجدت نفسي أنا ويم خشية (رزالة الشبيحة ) نصرخ وين الباصات خدونا عالباصات !!! فالإعتقال والسجن أهون ألف مرة من أن نرى أبناء جلدتنا بهذه الأخلاق وكم من مفراقة بينهم وهم أشباه الرجال ولا رجال وبين انثى بخلق الرجال وبرجولة الأبطال انها مي سكاف التي حرصوا ان لا تعتفل معنا خشية الرأي العام .. لكنها لحقت بنا إلى الباصتم سياقنا بأعنف الطرق الى الباصات كما تم ضرب بعض الشباب ومنهم احمد ملص بالهراوات على رأسه تم أخذنا الى مقر الأمن الجنائي بباب مصلى (لنستلقى وعدنا ) وكان كبش الفداء الصحفي اياد شربجي الذي اجاب أنا المسؤول حين سألوا من المسؤول عن التجمع ... اجبنا كلنا .. لكنه أبى إلا ان يتحمل هو المسؤولية ... اخذوه الى غرفة التحقيق وكنّا نسمع صفقات الضرب على وجهه فوق العشرين مرة ... ساشا لم تحتمل أن تسمع الصوت فوقفت بشكل فجائي عندها تلقت لكمة على وجهها .. قابلها الشرطي بكلمة "عفواً " بعدها تم اخذ هوياتنا وأغراضنا وكانت جميع النظرات التي توجه إلينا نظرات ازدراء واستحقار وتم فصل البنات بسجن والشباب في سجن آخر كنا عشر صبايا ... وكان السجن صغير جدا لدرجة انه لايسعنا لكي ننام جميعنا به فإذا نام تسع بقيت العاشرة واقفة... وغير كسر الخاطر تكسرت اضلاعنا من النومة على البلاط .. ورافقنا في النوم على مايبدو سجناء دائمين "انهم صراصير النظام" ...مساكين ما اقدرنا على غيرهم "فعصناهم بالصرماية "... كان موجود في الغرفة كاميرات للمراقبة لأنها اصلاً غرفة تحقيق .... تم تفتيشنا من قبل "ام علي " الي تم احضارها من منزلها بنص الليل كرمالنا "طرقونا منّية " "بالنسبة للطعام ... تم تقديم الخبز والحلاوة لنا مساء يوم الأربعاء ..وقد قال من أكل منها منّا أن طعمها "كالجبصين .. أضربتُ أنا والبعض عن الطعام منذ دخولنا الى السجن ... وأضرب الباقي معنا بعد أكل الحلاوة ...كنّا لانمييز بين الصباح والمساء ولانعلم متى سنخرج ... مرة من المرات كنّا نتحدث سوية مع بعضنا البعض وعلت أصوات ضحكاتنا ... كنّا نبحث عن اي شيء كي نتكلم ونتسلى به ..جاء إثر أصواتنا عناصر الأمن .. وتم شتمنا جميعاً وإهانتنا وتم استبدال مكان سجننا إلى مكان آخر أكثر ضيقاً وظلمةً .. وبما أننا جماعة من أهل الثقافة والفن والأدب وجدوا انه من الأنسب لنا أن نوضع مع فتيات دعارة ...لأنه كان ينقصنا ثقافة بهذه المادة ... جلسنا مايقارب الساعتين معهم "ربونا" ورجعنا لغرفتنا الأساسية .. تم التحقيق معنا واحدة تلوَ الأخرى يوم الخميس واسغرق التحقيق يوماً كاملاً .. وشر البلية مايضحك .. أن توضع فنانات وأديبات ومثقفات بمثل الموقف الذي وضعنا فيه وهو انه اخذ لنا فيش وتشبيه وهذا هو المضحك المبكي .... ركضنا وراء الحريّة فوضعونا بالسجن والعبودية .. ظنوا انهم بذلك وضعونا بالذل والعار لكننا رأينا فيه تاج الحرية وإكليل الغار ... كان التحقيق للنساء بدون عنف والرجال حسب ما علمنا لاحقاً " أجاركم الله " ..عند عودة الرجال إلى الغرفة التي بجانبنا ..أخبرناهم عن الإضراب وقرروا الإضراب عن الطعام حتى نعلم مصيرنا أو ليأتي الرائد ليتحدث معنا ...وفعلاً حضر الرائد الخميس مساءً ليلة الجمعة ... وأعطانا وعداً بالخروج للمحاكمة السبت صباحاً .. حادثنا بلطف لم يكن متوقع ... وطلب منّا فك الإضراب كان هناك خلاف بيننا بالرأي فمنا من كان يريد فك الإضراب ومنا رفض ذلك ...مما أخاف العميد أكثر ... وكان يوجد بيننا نهلة الصبية ذات الوزن 40 كيلو قد بدا عليها آثار الإضراب والتعب الشديد ومع ذلك بقيت معي مصرة على الإضراب.. بالنهاية قررنا أن نصوت من كان مع الإضراب 13 ومن كان ضد الإضراب 15 فقررنا التوقف عن الإضراب ... عندها قالت صديقتي الطرطوسية الجميلة مجدولين حسن للرائد "شفتوا كيف الديموقراطية حل لكلشي " نحنا هلق مانعطيكِن درس بالديموقراطية :) .... ...سألنا الرائد اذا كان ينقصنا شيء وعن طلباتنا والفرح بفك الإضراب يملئ وجهه ...وكان اقسى وأكثر حلم يتمناه جميعنا في الزنزانة فرشة طرية كي ننام عليها ... وفعلاً تحقق ذلك ... في صباح يوم السبت استلمنا جميعاً أماناتنا وخرجنا مربوطين بسلاسل وقيود تجمعنا جميعاً مع بعضنا البعض .. وتم سياقنا إلى الباص .. ليتم بعد ذلك تحويلنا إلى المحاكمة ... .. واحد من الأمن بشرنا انه يمكن أخذنا الى سجن عدرا وهناك يوجد راحة أكتر .. ومنقدر نتحمم ... ركبنا الباص ونحن مكبلي الأيدي ... كلنا غنينا النشيد الوطني ... حماة الديار عليكم سلام ...انتهينا وبدأنا بالبدء بغناء نشيد موطني ... وعندها تم شتمنا بعبارات بذيئة .. والتهديد انهم لن يأخدونا عالمحكمة وسيعودوا بنا للسجن .. دخلنا إلى المحكمة ... بصمنا كثيراً على أوراق ودخلنا الى سجن القصر العدلي ... السجن كان كبيراً جدا .. فرحنا باتساعه بالبداية .. ولكن لم تكمل فرحتنا .. لأنه بعد دخولنا عليه بعشر دقائق تم ادخال باص كامل من فتيات التشرد والدعارة مرة اخرى ... هنا كان القمع من الداخل وليس من عناصر الأمن ... كان يوجد هناك فتاة بعمر السادسة عشرة حامل وتهمتها التشرد كانت تشتمنا بكلام بذيء جداً .. والغريب بالموضوع انها كانت تعلم أننا متظاهرين من أجل الحرية ... كنّا كل ماتكلمنا مع بعضنا البعض صرخت بوجهنا وطلبت منّا أن نخرس قابلتها ريما فليحان ومي سكاف بالتهدئة والعناق... ويسؤالها عن قصتها .. ومالبث ان هدأت بعدها .. عرضنا بعدها إلى القاضي وتم الإفراج عنّا .. علماً أنه ستتم محاكمتنا جميعاً بعد شهر ...عندما خرجت .. كان شعوري لايوصف .. استقبلوني أهلي وأصحابي وأشخاص لا أعرفهم بكثير من الحب ... لن انسى تلك اللحظة أبداً .. احسست اننا بالفعل جميعاً عصافير تحلق بسماء وأفق لاحدود لهما ...كنت من الدفعة الأولى التي خرجت .. أنا ومي وريما وشادي ويم وساشا وسالم ..كنّا حريصين أن لانذهب حتى يخرج الجميع .. جلسنا على أرض الشارع وأحبابنا جميعاً يلتفون حولنا بكثير من الحب ...ولكثرة عددنا طلب منّا عنصار الأمن الذهاب خوفاً من التجمع ..ذهبنا عندها إلى مقهى خلف القصر العدلي .. لانتظار بقية أصدقائنابعدها هجمت علينا عناصر الشبيحة أمام المقهى وعند أصدقائنا أمام القصر العدلي وهم يهتفون " طز فيكي حرية .. نحنا الأمة الأسدية " وأبو حافظ .. أبو حافظ "حاصرونا ولم نعد نستطيع الخروج .. وبعد ساعة قريباً استطعنا الركض للخارج للهروب من الشبيحة وتم رمينا بالبيض والحجارة ...لم يصب أحد مننا بأذى باستثناء صديق لي وشخص أخر ضربوا لأنهم كانوا يحاولون حمايتنا من قبل الشبيحة ...انقسمنا لعدة مجموعات ...ركبنا أنا وريما فليحان وشب وصبية بتكسي ..كنّا منفعلين جداً وتحدثنا عن الشبيحة وكم هم حقراء .. سمعنا صاحب التكسي .. أوقف سيارته وأقفل النوافذ والأبواب وركض ليبلغ عنّا ... فتحنا السيارة بسرعة وركضنا وأختبئنا داخل بناية بنفس المنطقة حوالي النصف ساعة .. بعدها خرجنا وذهبنا الى منازلنا حاولت ان اختصر قدر المستطاع التجرية التي مررت بها .. شكرا لكل كلمة حب صادقة جمعني بها معكم حب الوطن عاشت سوريا حٌرّة

دانا بقدونس 19/7/2011

كعبلون
19-07-2011, 07:07 PM
كعبلون انت مازوم
قلت لك سابقا انا لست ناطقا باسم احد لا النظام ولا غيرو
انا احاول ان اجاوب واتفاعل مع التعليقات على حسب معلوماتي لا زياده ولا نقصان
وبالنسبة لاقالة رجال الامن لقد جاوبتك اكثر من مرة
وبالنسبة للفيديو فالنت مليئه بفيديوهات مع وضد واذا انتبهت انا لا استعمل لا الكوبي بيست ولا التحريض او الدعم عن طريق الاستعانه بتيوبات انا اقول لك ما افكر وما اشعر به
وانت تقول ان 99.9 بالمائه من البنات بساحة الامويين كانو من اللبنانيين وانا اقول انك مفبرك ومحرض وان كلامك غير دقيق اطلاقا ولا يعقل ان تكون كل هذه الالاف او عشرات الالاف لبنانيين
وانت تعود لكي تثبت انك "ديموقراطي " وتنادي بالحريه " وتدعو لان يتجاهلني الاخرين
انا لو كنت معارضه لكنت اقترحت عليك ان تسكت لانك تسئ لها اكثر مما يمكن ان تنفعها

سوريا بخير


جوابك أعلاه يفيد بانك ظاهرة صوتية...جاوبتني عن أسلتي بانك لا تعرف... رغم ان أسئلتي لا تحتاج لمعرفة...بل تحتاج لتشغيل العقل ...تتحدث عن التحريض!..اذهب لقناة الدنيا ولموقع عكس السير لترى التحريض على أصوله... الدولة التي تقول انها بخير تحرض الجيش على قتل المدنيين العزل جهارا نهارا على تلفزيونها الرسمي.

انا لم اقل ان تسكت..يمكنك ان تملا الصفحات هناك بمليون مشاركة لا معنى لها..وهذا امر طبيعي لمن لا يملك جوابا او لمن هو مجند بالاصل ليسفه ويتفه ويشوش على اي حوار..

عزيزي اوب سوريا بخير... الليرة السورية تنهار ..ومع هذا وبدل أن يقوم نظام العصابة بادخال ميزانية النفط في ميزانية الدول لدعم الليرة.. يقتطع من رواتب الناس ويقترض من الدول الأخرى...هذا القرض الذي سندفعه انا وانت من جيوبنا...بينما تبقى اموال النفط مخصصة لبيت الاسد وحرامية بيت مخلوف لعنهم الله جملة وتفصيلا هم ومن يحبهم..

تقول ان النظام ليس محتاجا لحزب اللات؟ لقد افرج عن 64 الف مجرم قاتل ومتاجر بالحشيش والمخدرات ليقوم بقمع ملايين السوريين الكارهين لاسمه...هلا فسرت لي لماذا كل قتلى الامن ملتحين؟ هلا فسرت لي لماذا وصلت بارجتين عسكريتين ايرانيتين الى سوريا برضا العالم وحتى اسرائيل ؟ رغم ان مسارها وبرنامجها ما زال طي الكتمان حتى اسرائيل لم تعلق عليه...اليس لان هذه البارجة تحمل عصابة الباسيج؟

انت تضحك على نفسك... تؤمن بان هناك عصابات غير معروفة تتسحل من جهة غير معروفة وتتمول من جهات غير معروفة ولكنها وورغم انها من المفترض ان تكون من اعداء النظام فانها تطلق الرصاص على المتظاهرين ضد النظام .لاسباب غير معروفة!!

وبالمقابل تتحدث عن اصلاحات غير محددة في اوقات غير محددة وبمعالم غير محددة لم يرهى الا انت وصديقك الطبل... وكلما سالناكم اي هي هذه الاصلاحات تحدثتم عن وعود الاسد والتي ليس لها اطار قانوني او زمني وتندرج كلها في اطار الاحتمالات التي ليس لها مصداقية وغير قابلة للتطبيق

تعجز عن رؤية السرقات ..تعجز عن رؤية طائفتك التي تحتل كل المناصب العالية في سوريا ابتداءا من الجيش والامن وانتهاءا بالوزارات والجامعات ..تنسى كيف كانت سوريا في الخمسينيات قاعدة صناعية هامة لصناعة النسييج وكيف اصبحت لا تستطيع الا خياطة الاعلام الطويلة للتعبير عن ذلها وعبوديتها لأل اسد وشاليش ومخلوف

انت اعمى يا صديقي...واعذرني فليس لدي وقت اضيعه مع ظواهر صوتية أخرى..فهناك الكثير منك على فيسبوك..

كعبلون
19-07-2011, 07:09 PM
لبن الضيعة
كيف أرادوها طائفية .. رواية شاهد عيان من حي النزهة(حمص) في ليلة السبت 16-7

.وصلتني اليوم ... من أحد الشباب هناك .. من أهالي المنطقة .. من أخواننا في الطائفة العلوية ... واستأذنت في نشرها كما هي، ... وطبعا هي نتيجة استقصاء وتجميع للأخبار من طرفه

صديقي هذا .. مثله كثر من الأشراف في الوطن ... نرى فيهم الجانب المضيء المشرق دائماً في وطنية كل السوريين دون استثناء ... ولا أعتقد أن بضعة زعران .. يعطون مثالاً عن طائفة ... وللوعي دور كبير ... وأعتقد أننا الآن في حمص تجاوزنا موقف البارحة .. ولكن يجب العمل أكثر على التقارب بين الطوائف وعدم السماح للنظام باللعب بورقته الأخيرة .. الحرب الأهلية .. على الطريقة الليبية

أدعكم مع الرسالة

مرحبا فراس

كيف الصحة ؟

حابب انقلك شوية معلومات عن يلي صار مبارح بحمص حسب ما اسمعت اليوم من أهلي و حسب هني ما سمعوا من الناس

يلي صار انو بعد ما انتشر خبر مقتل تلت علويين و تقطيع جثثهن في حدي اتصل بشباب ضيعة اسمها خربة الحمام

شباب من خربة الحمام كانوا طالعين على ضيعة اسمها خربة غازي و هاي ضيع علوية غرب حمص ليحضروا حفلة و خلال طلعتهن في مين حكا معهن و قلهن انو السنة قاتلين تلت علويين بحمص و على اثر ذلك نزلوا شباب خربة الحمام على حمص و هني كان الهن الدور الأكبر بتكسير المحلات و نهبوا كتير من المحلات و حملوا سيارات مليانة تياب و سجاد من المحلات يلي كسروها

واحد من الناس الرئيسين يلي قادوا عمليات التكسير هوي من مصياف حسب ما اسمعت و مو من حمص بس ماني متأكد

عنا بالحارة يلي صار انو اجت سيارة و صاروا يصيحوا عالشباب انو يلي ما بيطلع معنا خاين و دقوا على بيت قرايبينا بدهن ياهن يطلعوا بس الجماعة رفضوا

يعني القصة بتحسها منظمة لتصير فتنة و طبعا قدروا يلموا زعران الحارات.

الانطباع اليوم بكل منطقة وادي الدهب و النزهة انو الشي يلي صار غلط

العالم كلها عم تقول انو ما بيصير هالحكي و انو غلط الهجوم على محلات ناس ما ذنبها شي و كمان مستنكرين انو كيف بيسرقوا المحلات

كل الناس خايفة حاليا و كلهن مستغربين موقف الأمن و في ناس اتصلت بالأمن وقت هجموا الزعران عالمحلات و قلهن الامن انو هوي ما دخلوا

في استنكار بين الناس لموقف الأمن و في ناس عم تقول انو في خيانة بالامن طبعا من وجهة نظرهن و انو في ناس بالامن تركتها تعلق طائفية بس طبعا هنن معتبرين هالشي خيانة للحكومة مو من ترتيبها

يعني بشكل عام هلق الخوف مسيطر عالكل و كل الناس ببيوتها و ما حدي بدو حرب طائفية أو فتنة

حتى في زلمي علوي انقتل و هوي جار بيت خالتي قوصوه قدام بيتو و الناس عم تقول انو الزلمي ما كان نضيف و انو عم يجيب سلاح و سواطير و شارك بقمع مظاهرات باب الدريب و لهيك قتلوه لأنو شبيح

مبارح كمان خاطفين شوفير تكسي من الخالدية على حارتنا على اساس هني آخدينو طلب و وقت وصلوا عالحارة حاولوا يقتلوه بس كل الأهالي دافعت عنو و خلصوه و رجع الزلمي سالم

نفس القصة صارت براس شارعنا على طريق باب الدريب و حاولوا يتعرضوا لزلمي راكب سيارة و معو بنتين محجبات بس كمان الاهالي اتدخلوا و قلعوا الشباب و خلصوا الزلمي

هاي الصورة بشكل عام و هالشي بطمن انو الناس ما بدها حرب أهلية و حاسة انو في ملعوب بالموضوع

آسف عالاطالة و انشالله تكون هالمعلومات مفيدة

سلام

تعليق من طرفي ...

هذا الوطن لا يحب الدماء .. ودم السوري على السوري حرام .... والحرية لاتأتي على أكتاف الطوائف ... الحرية للوطن بكل أطيافه

ويلا عالحرية

فراس

17-7-2011

إف بي آي
19-07-2011, 07:58 PM
وهي ممسحة جديدة من نوع الأثد ..

http://www.youtube.com/watch?v=x88VFWU3sbM

إف بي آي
19-07-2011, 08:09 PM
عدت لتمثل دور -الملعنجي- والبخبخجي -

سوريا بخير

طيب كمان مرة تانية محبة زايدة ألك شخصياً )k
يلعن روحك ونسلك وشبيحتك ياحافظ

إف بي آي
19-07-2011, 08:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=JZQCrloJayw

بتعرفه لأبو نظير سيد شوك المحترم والذي منه .؟

يلعن روحك ونسلك وشبيحتك ياحافظ

إف بي آي
19-07-2011, 09:01 PM
يعني ماجاوبتني بتعرفه لأبو نظير ياسيد شوك الكتير محترم ؟