PDA

View Full Version : رسول العشاق - بقلمى



فارس الرومانسيه
06-03-2012, 02:51 PM
طارت بعيده وطارت ثم غابت فتره وبعدها الى جائت

فسالتها لما رحلتى والى اين ذهبتى فسكتت برها وقالت

كنت عند اغلى الناس لديك كنت عند حبيبه قلبك ونور عينيك

فسالتها بلهفه وشوق عن حالها وكيف تقضى بدونى وبغيابى اوقاتها

فدمعت عينا الحمامه وقالت رايتها حزينه من نار الشوق ولهيبه مسكينه

وسالتنى عليك والدموع على خديها وقالت انك اغلى انسان لديها

وشكت الى من طول الابتعاد ولعنت من قلبها هذا العناد

وقالت لقد ملئ قلبى الحنين والاشواق ولا اريد ابدا عنه الافتراق

فقوله له بالله عليكى الم تذق يا حبيبى مراره ولوعه الاشتياق

فبكيت من حديث الحمامه وشعرت وقتها بالحزن الشديد وبالندامه

وقلت لها اذهبى اليها سريعا واخبريها اننى احبها

فقد اصابنى المرض ببعدها ودوائى فقط هو حبها

قولى لها لقد ندمت على عنادىويعذبنى ويالمنى ابتعادى

قولى لها ساتى اليكى مقبلا يديكى طامعا من نظره عفو من عينيكى

فقد اصبحت بحبك اسيرك واعلم اننى ايضا حبيبك

ولن اتركك ثانيه وساكون انا باذن الله من نصيبك

هناك في السماء
06-03-2012, 10:54 PM
خايف أقول شسمو
يجي قس بن ساعدة يقول إني بضل أعمل تعليقات شسمو
على مواضيع ما فيهاش ولا شسمو غير تعليقي الشسمو
خلص بطلت بدي شسمو

الأمير نزار
06-03-2012, 10:57 PM
شوف يا صديقي
ما أعرف النقد كيف يكون
ولكن أعرف تماما أن ما هنا سيء جدا
أخطاء إملائية
أخطاء نحوية
صياغات ركيكة
مخيال فقير جدا
دارما باهتة
...........الخ
يعني بالله عليك شو أنقد!!!!!
إذا حضرتك يا صديقي الجميل عندك مشاعر وعم تكتبها في قسم "أفياء"
ف "أفياء" باحة شعر ومن حقي أقول لك إنو ما كتبته أعلاه لا يمت للشعر ببصلة ولا بثومة...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جؤذر
07-03-2012, 01:33 PM
كما أنّه لا يمتّ نص الكاتب للشعر بصله

فجديرٌ أن لا يمتّ تعليق الأمير نزار للأدبِ بصله ..!

هذا وأقم الصلاه

حبيبة عراقي
07-03-2012, 02:01 PM
جؤذر هون عليك قليلا

الأمير نزار من الناس الكويسة هنا في الساخر ولا يقصد الإهانة لكن ماذا تنتظر من شاعر قدير
هل تنتظر منه أن يقول كلام رقيق لكن مكانه مش هنا

شاعر متمكن لا يعرف من الأحرف إلا كيف ينقدها ليعلم الآخرين وهو طيب القلب حين ينقد مهما قسى كلامه مثل الذي هنا لا يقصد الإهانه

دم طيبا وفارس الرومانسية حلو كرمال جؤذر بس مكانك مش هنا إن شاء الله أحرفك بتصير أشعار وبنلاقيك بتنقد للأمير نزار

جؤذر
07-03-2012, 02:34 PM
لم أجنّد نفسي هنا يا سيدة حبيبه , لأقدم فروض المواساة والأسعاف للآخرين فيما يعانوه من عسر البدايه في الحرف ..!!

ولكننّي رأيت فيما يراه النائم , أن سيّدنا الامير نزار وكأنه قد أستحضر نفوذ الشاعريه واستأثر بكوامن البيان ليملي على كاتب مبتدئ صنوف التعريه الأدبيه ..!!

ما دمت لا تجد نفسك أهلاً للنقد وتشريح النصوص الشعريه كما أعترفت فلماذا تطرح رأيك إذن .!

ولكِ يا حبيبه أن تؤمني بما تشائي إذا كنتي تعتقدين أن الشاعر ( القدير ) كما وصفتي كاتب عملاق وقد ألفتي وجوده منذ زمن لتجعلي له الحق في السخريه اللاذعه لبراعم الساخر وتنفيرهم من المنتدى , فأقول لك يا سيّدتي أثقبي ذاكرتك فقط لتنتعش خلايا التذوّق لديك وأرجعي بالزمن مئات السنين وأطّلعي على كتب النقد العربي منذُ نابغة ذبيان في سوق عكاظ وإلى أبن رشيق , فإذا رأيتي أن نقدهم أمتثلت له قرائح الناس بالأيجاب لأسباب تتعلّق بنقد على غير أسس موضوعيه وبدون أدوات شارحه للعوز الفني وعلى غير هدى وبصيره , سأقول لكِ ما فعله نزار كان جميلاً وسأصفّق .!!

كنت أظن أن أرى تشجيعا , كنت أظن أن أرى تجاهلا ضمنيّا بعدم الأيجاز كأضعف الإيمان , فلو أتى الكاتب بعد أيام ليجد قراء نصّه تجاوز الألف وعدد الردود صفر , سيكون لنفسه عميق الأثر المعبّر عن قيمة النصّ إن كان سيّئاً أو جيّداً , وسيعيد لنفسه حقّ أن يشمّر عن ردائة الكتابه ويوغل في كتب الأدب والشعر ويعود لنا بعد تجربه مصقولة , بوثبة تذيب جليد الكبوات السابقه ..!!

ليس معنى أن تكون شاعراً جيّدا ( كما ترين أنتي ولا أراه أنا ) أن تكون ناقداً جيّدا ..!!

ولا بأس عليك يا فارس , قلمك جميل ولا تنظر لأسفل !

فارس الرومانسيه
07-03-2012, 04:35 PM
احبتى الكرام هذا اخر عهدى بينكم
فعندما اشتركت هنا لم اعلم لماذا سمى هذا المنتدى بالساخر
الان علمت وعرفت
لانهم يسخرون من البشر وكانهم ليسو من البشر
يجعلون انفسهم فوق الاخطاء
وكانهم خلقوا عباقره شعراء
لان اطيل الكلام فكفى
ولكن فى الاخير تبقى لى كلمه
ايها الامير يا من صنفت نفسك اميرا للشعراء
ورحم الله امير الشعراء احمد شوقى
اذا كنت انت اميرا بشعرك
فانا ملكا باخلاقى

حبيبة عراقي
07-03-2012, 04:46 PM
يا فارس أنت إن كنت أتيت لكي تكتب ولا تستمع فهذا شاق جدا في عالم المنتديات خاصة الساخر

أما إن كنت أتيت لكي تستمع ما يقال عما تكتب فقط حينها تتعلم

أن يقول لك شخص أنت لست جميل في وجهك خير من أن يداهنك ويظل هو يعلوا وانت في الأسفل

كن صبورا ولا تستعجل الرحيل الأمير لم يقل هذا لك فقط بل قال بعض هذه الأشياء لشعراء معروفين في الساخر

طول بالك وما تهرب الهرب ما بيعلم المرء غير الخوف والخجل إقرأ اشعار الامير وصالح سويدان وظميان غدير والقرشي وخولة وسنان الشعر والسويدي والأخرس والعديد العديد من الأسماء الجميلة هنا في الساخر

كثير منهم بدأ سلم الشعر خطوات ليصبحوا بعدها منافسون على الإمارة

دم طيبا ونسعد بوجودك وتعلم مهما قسى الكلام وجرح ما يريدون بك إلا الخير

ليلى عبد الحي
07-03-2012, 04:53 PM
نقطة تحسب له " ألّف ولم ينقل "

الأمير نزار
07-03-2012, 05:26 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الفاضل جؤذر هلا تمر هنا :
http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=163113
ربما بعد أن تقرأ رد الجميل فارس الرومانسية علي ستلمس سبب شدتي عليه في المرة الثانية...
ثم همسة لك
بعد تاء الضمير المتحركة في خطاب المؤنث لا تتم إضافة الياء وإنما الكسرة فحسب...
فقد لاحظت تكرر هذا الخطأ كثيرا لديك كما في
أنتي=أنتِ
وصفتي= وصفتِ
كنتي=كنتِ
ألفتي=ألفتِ
قلتي...إلخ
و
دم بود

علا إبراهيم
07-03-2012, 06:22 PM
يقولون أن العلم بالتعلم ، وأن الإنسان بطبيعة نفسه لم يولد عبقرياً ، بل هو مزيج من المشاعر صقلتها الطبيعة ووجهتها ، واشترك معها المجتمع ليبرزها في صورة لائقة ..
والأمير نزار لم يقصد هنا غير استنهاض بذور الشاعرية لتأتينا في المرة القادمة بغرسٍ طيب ..
هذا وإنه طالما اختار أي شاعر كان أن ينشر قصيدته على معشر الشعراء والنقاد ، فعليه أن يحتمل توجيهاتهم ليتفادى الأخطاء في القادم المنتظر ..
أخي فارس الرومانسية ، عليك أن تحتمل ما يقوله لكَ النقاد ، وان تتقبله بهدوء رومانسي إذ إنك فارسه ،
وأنا أثق بأنه سوف يأتي اليوم الذي تشكر فيه هؤلاء - من ظننت أنهم قاسون -

بعدين كما يقول المثل أيها الفاضل :
" أحب من بكاني وبكى عليا ، ولا ... "

خذ بالنصائح واصبر أيها النبيل ، فطريق المجد صعب وطويل ..

سلمتم ..

أحمد محمد السويدي
07-03-2012, 06:27 PM
ما قاله أمير هو الحق لا غير

صبرا فارس ، فقد لدغ أخوك من قبل والآن عنده مناعة لبقية شقائه

أعتقد أنك يجب أن تثور بقصيدة ولكن أفضل أن تقرأ قبل ذلك وطريقك للأسف طويل

دمت فارسا ودام نزار أميرا ودمتما لأفياء وللساخر

سهير السميري
07-03-2012, 09:17 PM
تحية الى فارس و جؤذر وكل من سبقني هنا ..
بدايةً أؤكد أن الشاعر نزار لديه لسان ينوب عن قبيلة ولا يحتاج رأيي في نقد قام به , لكنها كلمة حق

لطالما كان نزار الامير يمرُ مشياً على أطراف أصابع شاعريته منطلقاً من افياء
الى الرصيف والتاسع وشتات وبصمات , ولعله الوحيد الذي يحمل دهشة بيضاء للجميع .
عنده من المداد ما يجعله نرجسيا لكنه أبسط من الماء وبنفس الوقت أشد من مِـشرط .
مشكلته أنه يحب الحروف صحيحة خالية من بثور الاخطاء الاملائية , مُكتملة التراكيب
هو يرنو الى الجمال ولا شيء يسعده في افياء بقدر مقطوعة شعرية عذبه .

جؤذر ..! الا نلجأ في الطب الى الصدمات الكهربائية ليستفيق الشخص !!
وهذا النص - بعيدا عن شخص الشاعر فارس ومع كامل احترامي - النص لم
تدعكه الابجدية ويحتاج الى نفض , ولعل القراءة ثم القراءة هو ما قصده نزار .
والان ايها الناثر الجميل - كما رأيناك في خاطرتك الاخيرة - جؤذر سؤال :

هل زلزل النص أعلاه القارىء بداخلك بمستوى 9 ريختر ؟؟ الشِعر وحده يفعلُ ذلك .
,
لا تتعجل الحُكم على نزار فالشيطان وحده يأتي على عَجل .

و تحية لكل من يتقبل النقد على انه ليس إنتقاص ولا شيء سلبي ولا عيب ولا خطأ .
و تحية لك جؤذر .. وهذه لفارس الرومانسية :rose:

فارس الرومانسيه
11-03-2012, 03:51 AM
اشكركم جميعا على رائع المرور
وعلى جمال الردود
وعلى رقى المناقشه
ودى وتقديرى لكم