PDA

View Full Version : صرخة أم



الجارح 2002
26-10-2001, 03:33 PM
زمان الود راح ولا بقى للود غير الصيت
............................... نسينا كل ماحقق لنا التاريخ وابطاله
وقفنا حايرين وكل واحد قال وش سويت
.......................... على شان اتعذب وترك الماضي على حاله
تلفتنا وخلينا النعيم وهدم كل البيت
............................. وسافرنا فرادى وش لزوم الواحد لحاله
غريب الطرقي اللي مات والا الحي عود ميت
............................ غريب الناسي اللي لا ذكر مافات غنى له
غريب الغافل اللي يفرد الضحكه وتحته زيت
............................. يبي يغمس بوسط الزيت والاغصان مياله
غريب الطفل يبكي دمعته تحرق كما الكبريت
....................... وذاك الشيخ يصرخ والعذاب يقاسي اشكاله
غريبة صرخة الام الحزينه كم وكم عديت
............................ من الصرخات لكن النفوس تموت محتاله
يارب انصر هل التوحيد يارب الحرم والبيت
........................... يارب بقدرتك دمر هل الطاغوت ونذاله
يارب اسمع لعبدك باسمك ابدى كل ماسميت
..................... يارب انصر هل الاسلام وامحى الكفر واشكاله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هديه متواضعه (والقصيدة تعبر عن محتواها) والمعذره على القصور.

ابو طيف
26-10-2001, 03:58 PM
لاادري
بدون شعور ساقتني اقدامي الى جهازي القابع في غرفة المكتب
ثمة شعور غريب دعاني الى ذلك
:mb:
ربما احساس غريب ان شي ما ينتظرني هناك
رغم انني كنت لااريد افتح جهازي هذا اليوم فأنا اعطيت نفسي اجازه ليوم واحد فقط
الا انني ذهبت لاارادياً الى جهازي وفتحت الجهاز ولأول مره يفتح جهازي بهذه السرعه وكأنه يقول لي اسرع لاتفوتك هذه الرائعه الجديده التي تنتظرك في عذب الكلام :hh:
وفعلا ما ان فتحت الجهاز على عذب الكلام الا وهذه الرائعه وهذا الابداع الذي ادهشني ولكن بعد ان قرأت اسم كاتب هذه الرائعه ( الجارح 2002 ) :mb:
زالت دهشتي 0
الجارح 2002 / صح لسانك يالغالي على هذه الرائعه وهذا التميز 0
عظيم احترامي وتقديري لك0
==========================================

الجارح 2002
26-10-2001, 06:39 PM
تسلم اخوي ابو طيف

لاحرمنا الله من كلماتك الجميلة واسلوبك الجميل واحساسك المرهف

شكرا ايها المبدع

بارك الله فيك

تقبل اعذب تحية من اخيك

الجارح2002

ابو عبدالله
26-10-2001, 07:46 PM
الجارح 2002
تحية طيبه 00وبعد
ليس بغريب عليك هذا النظم الرائع00ولست بغريب عنه00
قصيدة جميله00ابحرت بنا فيها نحو الحقيقه00
تقبل التحيه مرة اخرى00
المخلص/ابوعبدالله

بروق
27-10-2001, 02:04 AM
اهلا بك والحقيقه لو توارت مالها الا الظهور
شكرا لك شاعرنا المبدع
وصح لسانك..

البرواز المكسور
27-10-2001, 02:24 AM
الجارح 2002
قصيده رائعه ومعبره ..
ومؤلمه في نفس الوقت ..
كتبت فابدعت ..
بالتوفيق..
تقبل تحياتي...
البروااااز..

الهواوي
27-10-2001, 06:15 PM
الله الله الله عليك يالجارح....

قلي بربك ماذا أبقيت لنا؟؟؟؟؟؟؟

ماشاء الله عليك....شخص يتوارى خلفه الأبداع وينهل منه....

غبت وحضرت بقذيفة تنسينا وتسلينا وتشاركنا الهم...

ولقد أبدعت وأجدت ...فلله درك..

--------
بس انتبه مره ثانيه تتكرر الغيبه....

وصح لسانك...

أشجان
27-10-2001, 06:18 PM
الشاعر المتألق بالإبداع ........ الجارح 2002
هاأنا ألتقط أنفاسي على هذه المقطوعة..ممن طال انتظرنا له .. فبها يختل السكون بالعذب ... ويبدأ بالصرخات المنطلقة من تلك الكلمات المدّوية .. هزت أرجاء المكان ... وتبعثر كل ما حولها .. فلم يعد النظر ينظر غيرها ... حروفاً أدركت الحقيقة ووقفت عليها بكل جلاء ..أدرك حقيقة غطاها ركام الغفلة ... واقع مرير نقف حوله مكتوفي الأيدي ... إلا من دعاء بالنصر ... وخلف هذه المعزوفة التي سمعت من أنغامها الحزن ... فوجعت ضرب أوتار القلوب .. شاعر متمكن من النظم والإحساس .. فسلمت لنا يمينك التي نظمت هذا الإبداع ... الذي سطع أنواره على عذب الكلام فزاداه إشراقة ... ولا حرمنا الله من نظمك الراااااااائع ... أخي العزيز ... الجارح ... نعم ... أنه طال الانتظار لحروفك الشفافة .. التي نتوق لها بكل شغف ... ولكن هاهي تتجسد لنا بنظم مختلف .. فلا تحرمنا من هذا الإبداع والتواصل الراااااااائع ...
أشجان

الجارح 2002
27-10-2001, 08:35 PM
اخوي الغالي ابو عبدالله

اختي الغالية بروق

اخوي الغالي البرواز المكسور

اخوي الغالي الهواوي

اختي الغالية اشجان
ـــــــــــــــــــــ

كم هي الفرحة كبيرة وجميلة وانتم تغمرونني بكلماتكم الجميلة

كم هي السعادة الحقيقية تنطلق من صدري برؤية ماكتبتموه لي

اشكركم من اعماق قلبي

اشكركم وكلي خجل من طيب معاملتكم لي

اشكركم وانا كلي امل في ان اكون عند حسن الظن

شكرا لكم وادعو الله ان يبقيكم سندا وعونا لي

اخوكم المخلص

الجارح2002

بحر الوفاء
27-10-2001, 11:26 PM
اخوي الجارح
قصيدة رائعة ليست بغريبة عليك..
انت شمعة هذا المنتدى التي تضيئه لللآخرين..
سلمت ،،،،وصح لسانك
ولك تحياتي

الجارح 2002
29-10-2001, 04:51 PM
تسلم اخوي بحر الوفاء

شكرا لك على تصفحك لاحدى قصائدي

لاحرمنا الله من جميل تواصلكم

تقبل فائق تحياتي

اخوك

الجارح 2002

النجم المذبوح
29-10-2001, 05:13 PM
اخوي الجارح وفقه الله
يعطيك العافيه بصراحه شاعر وانا أشهد قصيده رائعه بكل ماتحمل من معاني وهذا ان دل انما يدل على رسوخ قدمي كاتبها في تربة الشعر وفقك الله اخوي الجارح ولاتحرمنا اخوي من اشعارك الجميلة تدوم لنا يارب .

===================
النجم المذبوح :sd:

الجارح 2002
29-10-2001, 05:26 PM
شكرا اخوي النجم المذبوح

كلامك كالشهد على قلبي

الله يكثر من امثالك

ولا يحرمنا من عظيم تواصلكم

مبدعنا : اسمح لي ان اقول ان شهادتك وسام على صدري افخر بها

اخوك
الجارح2002

h..a..w1422
30-10-2001, 07:51 AM
نارٍ تلظى بالحشا جمــــر العنا ياماوفيت

____________مابه جديد إلا الظلام النور ماتقــناله

إلى متى نفس السؤال اللي هدم بسمه وبيت

____________إلى متى والروح عطشى للهنا وآماله

ناسٍ تعيش بلا تعب تعوّدت عذب المبيـت

____________ناسٍ توّن من العرى والجوع واعماله

ولاتسأل المهموم عن همٍ طـــواه وليت

____________من يقدر على شيٍ يفرّج له شقا حاله


هنا الجارح..هنا الشعر الحقيقي الذي يعالج قضيه أو يشجب شظيه
هنا الجارح..هنا الشيم هنا القيم
هنا الجارح..هنا التحلي بكل صفات التجلي عن السفاسف ودنو الهمم

وأنا هنا لأقول رأيي المتواضع الصادق ..

تحياتي أيها الوارف شعراً

النديم
30-10-2001, 02:25 PM
صح لسانك ..
قصيدة جميلة للغاية ..
لانها تحكي الصدق ..
بل هي الصدق نفسه
سلمت يامبدع وبانتظار نزف جديد لقلمك ..


تقبل صادق ودّ أخيك

أبو سفيان
30-10-2001, 06:45 PM
المتألق : الجارح 2002
غرفت لنا من بحور الحزن قافية رائعة وطاقة هائلة تجرعنا معها مرارة الغربة وحرارة المأساة

(غريب الطرقي اللي مات والا الحي عود ميت
............................ غريب الناسي اللي لا ذكر مافات غنى له
غريب الغافل اللي يفرد الضحكه وتحته زيت
............................. يبي يغمس بوسط الزيت والاغصان مياله
غريب الطفل يبكي دمعته تحرق كما الكبريت
....................... وذاك الشيخ يصرخ والعذاب يقاسي اشكاله
غريبة صرخة الام الحزينه كم وكم عديت
............................ من الصرخات لكن النفوس تموت محتاله )

غريبة فعلا حياتنا في مثل هذا الحال!!!!!!!

لك منا أزكى التحايا أيها المبدع الرائع

محبك : أبو سفيان

فتى(s) الليل
01-11-2001, 10:56 AM
اخي المتألق الجارح 2002

يقول المثل (( من طول الغيبات جاب الغنايم ))

اخي العزيز اطلت الغيبة عنى ففتقدنا وافتقد المنتدى شاعر حساساً مرهفاً متمكنناً
لطالما سطرت كلماته الابداع والتالق.
ولكن عدت فاطللت علينا بقصيدة دوت روعتها في جميع اركان منتدانى العزيز
معلنة عودة فارس من فوارس الكلمه وشاعراً قلما يوجد له مثيل فاهلاً بعودتك
الينا .


تقبل تحيات من يتمنا ان يكون ولو تلميذاً صغيراً في مدرسة الابداع التى انت
رائدها ومعلمها الاول .

الجارح 2002
01-11-2001, 11:36 PM
اخي العزيز h..a..w1422 الحمد لله على السلامة وين الغيبة...

اخي العزيز النديم

اخي العزيز ابو سفيان

اخي العزيز فتى(s) الليل

ــــــــــــــــــــــــــــ

شكرا لكم على تلطفكم وتصفح احدى قصائدي

شرف لي ان يتحدث امثالكم ويشيدوا بقصيدتي

لا أملك الا أن اقول دمتم لي خير اصدقاء

دمتم لي وللمنتدى رجالا نفتخر بشهادتهم


محبكم

الجارح 2002

المتون
02-11-2001, 12:36 AM
اخي الجارح ....
سلمت اناملك التي خطت هذه الرائعه ...
فدائما انا متاخره في ردودي ...
فعذراً عذراً ...
واشكرك من الصميم علي هذه الكلامات التي
نفتقر اليها ...
شكراً لهذا الفارس المجهول ...
الذي فجر محبرتي ومحبرت الاعضاء ...
ونثر حديثاً ...
فوق ضفاف الاوراق ...
شكراً لك ايها الجندي الرائع ...

اختك في الله المتون .....

_____________________________________

لفني مثل السحايب والمتون
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,في عيوني برق وفي قلبي رعد
:hh:

الجارح 2002
02-11-2001, 12:41 AM
شكرا اختي المتون

حتى وان اتى الرد متأخرا كما تقولين ففي كلامك الخير والبركة


شكرا لك من كل قلبي


تقبلي تحياتي

اخوك
الجـ2002ـارح

قنوع
02-11-2001, 02:58 AM
عزيزي الجارح 2002/
لم يعد من عبارات المديح والثناء شئ لكي أقوله لك .............. فقد سبقني بذلك الكثير .......... و لكن أقول لك ................ وااااااااصل.

أما بالنسبة لدعاءك :-
(( يارب انصر هل التوحيد يارب الحرم والبيت
........................... يارب بقدرتك دمر هل الطاغوت ونذاله
يارب اسمع لعبدك باسمك ابدى كل ماسميت
..................... يارب انصر هل الاسلام وامحى الكفر واشكاله ))

أقول :-
(( وحنا بدورنا نرفع أيادينا لرب البيت
................................... آمين .. آمين .. آمين .. لكل ما قاله ))

الجارح 2002
02-11-2001, 02:58 PM
شكرا اخي العضو قنوع

كلامك جميل وردك يدل على سمو اخلاقك

تقبل تحياتي

الجــ2002ــارح