PDA

View Full Version : قصة أمي ايام زمان .. وزواجها من أبوي . قبل الميلاد



عبدالله الأهدل
07-05-2002, 07:14 PM
أعزائي الأعضاء الكرام

هل المرأة الأن تتميز بالمواصفات التي تتميز بها المرأة في السابق ..

وما الفرق بين المرأة الأن وزمان ؟

وهل كان حب زمان مثل حب الأن ؟

وها هو شعور المرأة بالسابق لتصرفات المرأة العصريه ؟

امور وأسئله كثيره يطرحها بن جدو .. على ضيف الحلقه أبو اميره .
في برنامج من الخواطر .. واوعى تخاطر
.......
ونظرا" لضيق الوقت الشديد أكتفى بن جدو بعرض هذا السؤال فقط والباقي يتركه للمشاهدين اللذين يرغبون بالمشاركه عبر الأنترنت والفاكس بس .. ويرد الأجوبه علىّ عبر الفاكسنت 0

س - قيل أن حب زمان دقه قديمه ؟ فما هو تعليقكم على ذلك 0
((((((( <<-- دقه قديمة ))))))))

ج _ إيش دقه قديمه .. نعم كان في حب . وكما قالت سما العز .. حب صافي .. حب بعيد عن الأنترنت .. وعن أسواق الراشد .. وعن الكورنيش ...

يعني حب بالفطره ( حلوه بالفطره .. عجبتني )

اعطيكم مثل ..

ابوى شاف امي ترضع الغنم .. اعجب فيها .. امي مش واخذه بالها .. ابوي .. راح يسأل عن اهل امي ... امي مازالت مش واخده بالها ..
ابوي .. مانام الليل قاعد يفكر كيف ممكن يتزوج امي .. ( مو زي الحين .. يفكر غلط .. وفكره يروح ومايجي اللى بتفكيرات وسخه ) المهم .. وامي برضه مش واخده بالها .. وفي احدى المرات امي كانت راجعه من الجامعه .. ونازله من الباص .. وشافها ابوي .. وضاعت علومه .. وامي برضه مش واخده بالها .. المهم امي تزحلقت .. لا . لا بلاشي كذب .. تعثرت .. وطاحت كتبها .. وابوي لقاها فرصه وراح فريره يجمع الكتب .. واعطاها امي .. و ما ان سند طوله ابوي الإ صار وجهه بوجه امي ... وصار وجه امي احمر من الخجل والحياء .. واخذت الكتب ونسيت كتاب الجولوجيا مع ابوي .. ابوي ماسك الكتاب وراح البيت
وهوه قاعد شاف نفسه ماسك الكتاب .. فقام وفك الكتاب وقري اسم امي وانبسط
المهم امي يوم رجعت البيت وهى بتتصبصب عرق من الخجل ( جاتكم نيله بنات اليوم .. توقف الوحده منهم وتتهاوش مع الرجال وتمد بوزها كيلو إلا ربع ) المهم . بدء الفار يلعب في قلبها .. ومن هنا اخذت بالها .. وما ضّلم الليل اللى ابوي جاب معاه عم صالح . وعم محمد . والحاج قشطه .. وكان معاه ناس بس نسيت اسمائهم ماذكر .. المهم خطبوا امي لاأبوى .. والحمد لله كنت انا في غاية السعاده ..
وقال الشيخ لأمي توافقى على ابو عبدالله من الزواج منك .. قالت نعم بصوت ماحد سمعه الا ابوي .. وقال الشيخ لأبوي توافق على الزواج من ام عبدالله .. قال بالإنجليزي يس .. واي نت .. ( ابوي مثقف ) وقال الشيخ لأمي عندك شروط .. قالت نعم أكمل تربية الغنم وكمان أكمل الدراسه والدكتواره ) والحمد لله ابوي وافق وامي وافقت وانا وافقت .. وبس .. والقصه هذه من قبل 40 سنه قبل الميلاد 0

هل هذا فيه شي ..
حب صافي .. وما يعتبر حب .. لأنه مادار بينهم شىء أو كلام .. وأنا شايف كل شى بلاش ظلم ..

أما إذا كان حب اليوم ... فلا تعليق ق ق ق ق ق وكمان ق ق
وأضم صوتي لصوت أختي وزميلتي أم كلثوم في مقطعها ..

حب إيه اللى جي تقول عليه .... أنت مابينك وبين الحب دنيا .. ها هههها المهم .

.. فأترككم تجابوا على بقية الأسئله المذكوره أعلاه

ودمتم ..

سما العز
07-05-2002, 08:17 PM
الأهدل :mad:

عدّل إسمي بليييييييز وبسسسسسسسرعه :confused:

سسسسي يو :rr:

عبدالله الأهدل
07-05-2002, 08:45 PM
وعلى المتصفح الإنتظار أو الضغط على السهم إلى أسفل

سما العز
07-05-2002, 08:50 PM
أبو أميره ولا عليك أمر عدّل الاسم كمان في الموضوع الثاني :)

انتبه تكفى وأنت تكتبه :(

سسسي يو وشششكرا على التعديل :)

عبدالله الأهدل
07-05-2002, 09:02 PM
لـ خدمات التعديل يرجى الإتصال على 99

إختي سما العز .. بالله شوفي باقي شىء كذا ولا كذا 0

مــرجــانــة
08-05-2002, 09:45 PM
اخوي عبدالله ... :rr:

ما شاء الله امك من قبل ما تعرس و اسمها ام عبدالله :rr:


و الشيخ سائلها هو تبي ابو عبدالله ولا لا :fff:

الحين و عقب التكنولوجيا يا جود الشيخ ان ارسل للبنت ورقه مع ابوها علشان توقع عليها .. تبيه يسألها :yh:


بعدين وش حب الفطرة :rr: <-- ما اعجبتها الجملة :we:

الحب ما يجي الا بعد الزواج ... و خلوا عنكم قيس وليلي لا يلعبون عليكم &&


نقدر نقول ممكن قبل الزواج يكون فيه ميل :rr: بس حب قوية شوي .

عبدالله الأهدل
08-05-2002, 10:43 PM
هلا وسهلا

شرفتي .. شفتي قصة الزواج .. شي طيب

(ما شاء الله امك من قبل ما تعرس و اسمها ام عبدالله
و الشيخ سائلها هو تبي ابو عبدالله ولا لا )

وش قصدك يامرجانه يعني انا كذاب لا سمح الله .

وبعدين هذا ابوي وهذى امي وانا حر .. وإذا انتي منتي مصدقتني ان الشيخ سألهم
أعطيك الماسنجر حق أمي واسئليها بنفسك 0

تسلمي ياغاليه وهذا الموضوع بصراحه يظم بين القديم والجديد 0



h*

NorelshamsS
09-05-2002, 03:00 AM
بيوم الزفة ,, والناس مجتمعين ,, الكل فرحان ومبسوط ,,, والزغاريد صوتها لآخر الحارة ,,, والشيخ بالصالة ,,, والكل ينتظر ,,,

سالها توافقين انك تتزوجيه ,,,
ردت بكل براءة ,, (متاثرة بفيلم لفاتن حمامة ) لا ,,

وغادر المكان ,,, وكان يشعر بخيبة الامل ,,, :( والاكيد انها ندمت بس وش تسوي خلاص اللي حصل حصل ,,,

عاد هو ولد عمتها يعني الموضوع رح يتصلح ,,, *_^ ,, المهم خطبها عن جديد ,, وكتبوا الكتاب ورفعوا الجواب ,,,

وكنت انا نتيجة هالزواج :$

ما ادري بصراحة فيه حب ولا لا ,,, ايامها طبعا ,,

بس اللي اعرفه الحين ان الحب والمودة والمعزة موجودة ,,


فعلا زمان غير شكل عن الحين *_^

عبدالله الأهدل
09-05-2002, 11:49 AM
نور الشمس ..

شكر لتواجدك .

وهذى القصه اللى ذكرتيها تخص الوالد والوالده ايام زمان 0

عزيزتي حقيقي يوجد فرق كبير بين الماضي والحاضر من جميع النواحي 0

بالسابق كانت الأمور وكما سبق وان ذكرت اختي القديرة مرجانه كانت حالة الفقر تبعد أو تضع امام نصب الزوجين .. مكافحة الفقر والعيش بسلام والتفكير الجدي في تربية الأبناء والتفكير في لقمة العيش ..
وهذه الأمور ابعدت الطرفين عن الوقوف عند كل مشكله ثانويه ..
وجعلت الهم والتركيز على ماهو ات 0

اما اليوم .. فنجد إما الزوج او الزوجه .. لا يستطيعون تخطى بعض المشاكل واصغرها .. لأن احدهما رافع خشمه .. ما يهمه شى .. لقمة العيش متوفره والحمد لله .. امور المنزل .. متوفره .. مابقي شى علشان يشغل همهم سوى التناحر على ابسط المشاكل احيانا" 0 ويسبب للزعل ومن ثم يتراكم الغباء عليهم ويتطور الأمر إلا حد لا يستطيع تحمله احداهما .. وتتولد المشاحنات .. إلا ان يقع الغلط .. الطلاق

. ولو سألنا البعض من الرجال المطلقين زوجاتهم .. عن الأسباب .. لوجدته في قمة التفاهه .. ولكن لا يوجد صبر .. ولا يوجد .. إدراك بالمسؤلية 0

ومن اسباب تشجيع قدوم الزوج بالطلاق .. إنه لم يتكلف بشى ..
المهر من الوالد .. السياره والشقه من الوالد .. ويمكن البعض يكون المصروف من الوالد .. ( كثير من الزوجات لا ترغب في أن يكون الأب هو الذي يصرف )

لم يتعلم هذا الرجولة ابدا" .. فيصبح الطلاق عنده شى عادي 0

ولكن لو شقى وتعب وتكلف واتسلف وكون المهر واثث الشقه . لكان من الصعب جدا" التفكير بالطلاق من أسباب لا تمس الكرامه 0 ولكان من السهل تمرير ما قد يعكر الصفو 0

هذا والله اعلم

روح الورد
10-05-2002, 03:14 PM
أيام زمان ..........

تحياتى .......:nn

http://http://157.238.47.248/images1/62188681.jpg

عبدالله الأهدل
11-05-2002, 01:28 AM
نور الشمس

( وكنت انا نتيجة هالزواج :$ )

اسف لم انتبه لهذه العباره ( سقطت من عيني سهوا" )

قصه مثيرة .. والزواج أولا" وأخيرا" قسمة ونصيب 00

ويعطيك العافيه .. وتقبلي عذري ..

روح الورد ..

إيـوه ايام زمان ...
مسرع نسيتوا مو كنتم أنتم أحد المدعوين ..


:nn