PDA

View Full Version : أبو جهل الحفيد



د.غبي
22-05-2002, 11:54 AM
بالأمس قابلت رجلاً ( نأمل أن يكون كذلك )
بالغاً راشداً ( فيزيولوجياً وقانونياً فقط )
مظهره ، مظهر إنسان عاقل ( هكذا ظننت في البداية )
ليس عليه علامات الجنون أوأي نوع من أنواع الإنحراف العقلي ( ثم اتضح أنه منحرف فكرياً )
يعمل في منصب إداري جيد ( هذا ليس غريباً ، فمثله مطلوب من فوق ) .
أخذ يتشدق ويتفلسف ويُنظر ( هذا أسلوب من يريد قلب الحقائق )
إنه واحد من العلمانيين العرب ( الأدوات الرخيصة للنصارى واليهود والمحفل )
الذين يظنون أننا أغبياء ، وأننا يسهل خداعنا ببعض الكلمات الطويلة ( هكذا علمهم أسيادهم )
واحد ممن يريدون أن يلتفوا على الصحوة الإسلامية المباركة وإيقاف المد الشعبي الطيب والروح الجهادية التي بدأت تسري في الأمة .
أنقل لكم بعض أرائه ( لأن البعض الآخر مقزز )
وسأختار أقلها سوءاً ( حرصاً على صحتكم وأعصابكم ومزاجكم في عطلة نهاية الأسبوع ) .
يقول أبو جهل الحفيد :
- الشجاعة في زمن قوة عدوك ، صفة دالة على مركب نقص اسمه " الجبن " ( ليس الذي نأكله مع الشاي )
- المسلمون بحماسهم واندفاعهم لنصرة القضية الفلسطينية أضروها كثيراً ، وساهموا ( عمداً ) بقدوم شارون إلى الحكم ، ولو لاطفوه ( اللطف الإستراتيجي ) لكان خيراً لهم ولأخذوا منه الكثير !
- مقاطعة المنتجات الأمريكية ، هي دعاية لها ، وقد ازدادت مبيعاتها !!!
وعندما رأيته يتفذلك هكذا ، قلت لنفسي : هذه بدها ركوب موجة الساخر ...
فتقمصت عدة شخصيات من الساخر ( حسب نوعية السؤال ) وبدأت أحاوره :
- ما تقول في تنظيم القاعدة ؟
- تنظيم أمريكي عميل ( هه ... هه ... هه ... )
- ولماذا يهاجم أمريكا إذاً ؟
- لأن أمريكا تريد ذلك ( !! )
- ولماذا تحاربه وتسعى للقضاء عليه ؟
- كي لا يقوم بدعم بعض الحكومات العربية الوطنية الممتازة فتتمرد على أمريكا ( بدون تعليق )
- مارأيك بالحكام العرب ؟
- هم نخبة حكام الأمة على امتداد التاريخ !
- نخبة بالمفهوم الإيجابي أم السلبي ؟
- بمفهوم الرجولة والبطولة والتضحية والعطاء والتنمية .........
- هل هذا يشير إلى أنك قد تصبح وزيراً يوماً ما ؟
- كل شروط الوزارة متوفرة بي : المؤهل الجامعي .. الوعي .. الثقافة .. الزي الوطني .. التحرر .. استنكار أحداث 11 سبتمبر .. التعاطف العلني مع الشعب الفلسطيني ...
- هل تحفظ النشيد الوطني للدولة ؟
- والله كنت أحفظه ، لكن نسيته من هول الأحداث التي يسببها المسلمون للعالم ..
- هل أنت منتسب إلى محفل مربي الدواجن والأرانب والخنازير البرية ؟
- سؤال غبي .
الحمد لله ... ( لأن السؤال الأخير سألته بصفتي الشخصية ) .

دندن
28-05-2002, 07:11 AM
لا اعتقد ان العيب في حفيد ابي جهل

ولكن على الشعوب التي تسمح ان يحكمها وان يدير امورها ويتكلم على لسانها هذه العينه من الاشكال لقد حمي الوطيس وخسرنا كل شئ تقريبا فبات الغرب يتكلمون عنا ويدافعون عن حقوقنا ونحن نستمع للهتافات ونجادل من الصح الانتفاضه ام اجتماع شرم الشيخ لقد رسمو مخطط لاتستطيع الخروج منه الا بنورالله يجب ان ندع هذه العينه من الناس ولا نلتفت عليها فهم احد مخططات العدو الذين يريدون وقفونا محلك سر اوبالاصح للخلف سر ........

ولك تحياتي واحتراماتي....

ابن رشد
28-05-2002, 10:48 AM
لهم عيون لا يبصرون بها.... لأنها لم تعد لهم..
ونحن نضعهم على أول الطريق علهم يدلونا ... وننصبهم على قمم أهرامات مصالحنا ومستقبل أبنائنا...
أعمى يقود بصيرا لا أبا لكم..... قد ضل من كانت العميان تهديه.

تحياتي لك د.غبي.

سهيل اليماني
28-05-2002, 12:48 PM
ومن يكن الغراب له دليلاً .. يمر به على جيف الكلابِ

m-razaq
28-05-2002, 01:59 PM
صدقت والله يا دكتور وارى ان كبار ساسة العرب قد اخذوا السياسة من ابي جهل وامثاله وهذا الكاتب في اخبار الخليج سيد زهره (مصري) :
من المؤسف حقا أن يكون هذا هو رأي وزير خارجية لدولة عربية، وأن يقوله علنا للعالم. أعني ما قاله‎ ‎وزير خارجية عربي من أن "سلاح المبادرة العربية" أكثر فعالية من العمليات الانتحارية" ــ يقصد‎ ‎الاستشهادية ــ وقوله أن الهدف هو إنهاء الاحتلال وليس "المقاومة للمقاومة والانتفاضة للانتفاضة".‏
أولا: بمجرد أن رفع العرب "سلاح المبادرة" في قمة بيروت اجتاح الإرهابي شارون الأراضي الفلسطينية‎ ‎وارتكب المذابح التي يعرفها العالم كله واعتقل الرئيس الفلسطيني وهدد بقتله. و"سلاح المبادرة" لم يردع‎ ‎العدوان، ولم يوقف العدو عن ارتكاب مذبحة، ولم يستطع حتى أن يحمي رئيس فلسطين. ثانيا: إذا كانت‎ ‎مقاومة الاحتلال بكل الوسائل بما فيها الوسائل المسلحة هو حق تكفله المواثيق الدولية لكل الشعوب، أليس‎ ‎من المخجل أن يعتبر وزير عربي أن هذا الحق "غير مبرر" و"غير مشروع" و"لا يخدم القضية"؟. ثالثا:‏‎ ‎كيف يبيح الوزير لنفسه ان يستخف بكفاح الشعب الفلسطيني الصامد ويسخر منه على هذا النحو بحديثه عن‎ ‎‏"المقاومة للمقاومة" و"الانتفاضة للانتفاضة"؟. ما الذي يقوله العالم عندما يقرأ كلاما مثل هذا؟.‏
سيتصور أن هذا الشعب ليست لديه مشكلة اطلاقا وأنه فقط من هواة "القتال" وهواة "القتل". رابعا: إذا كان‎ ‎‏"سلاح المبادرة" كفيل حقا بإنهاء الاحتلال وإعادة الحقوق دون حاجة لمقاومة أو كفاح، فلماذا لا يعطونا أي‎ ‎مؤشر أو دليل يؤكد ذلك؟. الدليل الوحيد الذي قدمه الوزير "لفعالية" سلاح المبادرة هو أن "الجميع يتحدث‎ ‎الآن عن تحرك سياسي". هل هذا كلام يحترم أي عقل؟. هل مطلوب حصار الشعب الفلسطيني عربيا‎ ‎واجباره على وقف مقاومته لمجرد أن "الجميع يتحدث"؟. ولماذا مثلا تعجز "أحاديث الجميع" حتى عن‎ ‎وقف العدوان الإرهابي المستمر يوميا؟.‏
الحقيقة الساطعة هي أن "سلاح المبادرة" هو سلاح العاجزين الخائفين.. هو "سلاح" لن يعيد أي حق ولن‎ ‎ينهي احتلال بلدة واحدة. والسبب ليس بالضرورة مضمون "السلاح" بحد ذاته. ولكن الذين يحملونه‎ ‎يتحدثون بهذه الروح.. روح الانكسار والهزيمة. الحقيقة هي أن "سلاح المقاومة" الذي يسخر منه الوزير‎ ‎هو الذي سيحرر الأرض ويضمن الكرامة.‏

رايق البال
28-05-2002, 02:13 PM
تعلم الجاهل ... فضر نفسه :mad:


اعانك الله ... دكتور ذكي :D:

ألأصيل
28-05-2002, 07:06 PM
تباً للخونه وياليت ربي يكثر من امثالك

متفائلة
28-05-2002, 08:50 PM
فأنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ...

كرأي .... العنوان ... ولا أجمل ... ولا أبلغ ...

بورك فيك .. وسدد على طريق الخير خطوك ...

د.غبي
29-05-2002, 06:36 AM
دندن
ابن رشد
سهيل اليماني
m-razaq
رايق البال
الأصيل
متفائلة
لكم خالص التحية والتقدير والامتنان .

شاهي العصر
29-05-2002, 08:05 AM
د.غبي تحية طيبة لك ..
رائع كعادتك ..
ووجود مثل هذا الشخص ربما كان مفيدا لنا من جهة أو أخرى !
يقول الله تعالى ذكره ( و عسى أن تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا )
و المثل يقول : رب ضارة نافعة

الذي أقصده : و بضدها تتمايز الأشياء
و لولا ظلام السواد لما عرف نصاعة البياض

تحياتي العطرة لك أخي الكريم ،،،

د.غبي
29-05-2002, 10:41 AM
أخي شاهي العصر الفاضل
ما قلته صحيح مائة في المائة .
فقط نسأل الله تعالى أن يجنبنا الأخطار المذكورة في قول الأخ ابن رشد ، وأن يلطف بنا من الوصول إلى ما أشار إليه سهيل اليماني .
لك خالص التحية والتقدير .

متعب المتعبين
24-06-2002, 08:51 AM
نسختي g*