PDA

View Full Version : تواقيع



شاهي العصر
30-05-2002, 03:02 PM
هذا الموضوع أذكر أني كتبته من فترة طويلة نسبياً ...
لكنه يروق لي دائما ...
فليس سهلا اختزال المعاني العظيمة بألفاظٍ وجيزة و جميلة
بل هي من الصعب الممتنع كما يقال ...

و لأن الألفاظ في ازدياد ... و في تجدد ... رأيت إثارته مرة أخرى

و هي لو أن كل منا ذكر " توقيعاً " رآه و أعجبه ...

فلعلنا نخرج بموضوع ... يكون كالحديقة الغناء ... فيه من الزهور أنواعها ... و من الأطياب أعباقها ...

فهل تشاركون ؟؟ :)

---------------

شخصياً أعجبني جداً هذا اليوم توقيعاً للأخ الزمخشري ... و هو يحمل هذه الكلمات :

يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
ويرى مناط عروقها في نحرها والمخ من تلك العظام النحل
ويرى خرير الدم في أوداجها متنقلاً من مفصل في مفصل
ويرى وصول غذاء الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
ويرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها وحثيثها المستعجل
ويرى ويسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول


آمين لي و له و لكل أخ و أخت مسلمة :) ،،،

فوشــي
30-05-2002, 04:02 PM
....فعلاً في تواقيع مانساها.
.وجلست ساعات اتأمل جمال وروعة معناها..

.لي عوده :nn

red rose
30-05-2002, 04:33 PM
موضوع جميل :)
(((((( من سامى نفسه فوق ما يساوي .. رده الله إلى قيمته ..!!))))))))))) :)
هذا أحسن توقيع ;)

الضياء
31-05-2002, 02:06 AM
آآآآآمين وكل مسلم


فعلا توقع رااائع ...الي يعرف قائل الأبيات لا يبخل علي بأسمه...

سما العز
31-05-2002, 02:12 AM
السسسسسسلام عليكم ..

أشششششكرك شاهي العصر على هالموضوع :)

بعد إذنك أخوي :)

الضياء هالأبيات للزمخشري :)

تحياتي للجميع :)

سما العز

سسسسي يو :)

سما العز
31-05-2002, 02:18 AM
اضغط هنــــا ..!! (http://w18.12.saudi.net.sa/~u121805172/yra2.swf)

موج
31-05-2002, 02:40 AM
اجمل توقيع (لصالح عبدالقدوس)صراحة اجد فيه الفائدة والنصيحة

دَعْ عنكَ ما قد فاتَ في زَمَنِ الصِّبا

واذْكر ذُنوبَـك وابْكِها يا مُذْنِبُ

واحْذَر من المظلومِ سَهماً صائباً

واعْلَم بِأَنَّ دُعاءَه لا يُحْجَبُ

واحذَر مُؤاخاةَ اللئيم فإِنّه

يُعدي كما يُعدي الصّحيح الأجربُ

إنّ القلوبَ إذا تنافر وِدُّها

شِبهُ الزجاجةِ كسرُها لا يُشْعَبُ

واحذَر عدوَّك إذ تراه باسماً

فالليث يبدو نابُه إذ يَغضبُ

يُعطيكَ من طرفِ اللسانِ حلاوةً

ويروغُ منكَ كما يَروغُ الثَّعلَبُ

najd girl
31-05-2002, 01:21 PM
السلام عليكم

موضوع حلو اخوي شاهي العصر :)

هذا قول عجبني ;)

من النـاس........ من تعترضه الحصاة فتسـد عليه منافـذ الأفــق....0

و من النـاس...... من يعترضه الجبـل فيوقـن بشــموخ عـزمــه
أن الجبل دون قدميه.....0

تحياتي
بااي ;)

د.عالية
31-05-2002, 11:26 PM
توقيع من أروع ما قرأت:

إيه يا وجهي تعفّر بالتراب .. دامها سجدة لرب العالمين

_____________________________
تتذكرونه ؟

الهلال
01-06-2002, 12:54 AM
من اجمل التواقيع اللي قريتها :-

(رميتك ياحطب ذكراي في برد المسافه نار ..ولقيتك ياحطب تقضى وانا باول مسافاتي )

<-- يدهن سير كبير الأعده ..

من جد التوقيع معناه ورعه :)

وشكرا

شاهي العصر
01-06-2002, 10:14 PM
أشكر جميع المشاركين ... اضافاتهم القيمة :)

الأخت سما العز .. و لووو .. تفضلي و خوذي راحتك ..

------------

عندما كتبت الموضوع أول مرة ... اذكر ساعتها أعجبني توقيع رأيته في منتدى آخر لأخت كريمة ... لا أذكر نصه الآن ... لكن معناه :
[ إن الحجاب تاج المرأة المسلمة ، فهل رأيتِ يوما التاج يوضع على الكتفين ]

أو شيء من هذا القبيل ...
و لقد أعجبني حقاً :)

-----------

أتمنى رؤية المزيد من التعليقات الممتعة و التواقيع الجميلة

و دمتم جميعاً بخير :) ،،،

عبدالله الأهدل
02-06-2002, 01:48 PM
شاهي العصر

احب المثل القائل

عامل الناس كما تحب ان يعاملوك ........

فوشــي
02-06-2002, 02:37 PM
مئتا مليون نملة..أكلت في ساعة جثة فيل...
.ولدينا مئتا مليون إنسان..
.ينامون على قبح المذله....ويفيقون على الصبر الجميل..
.مارسوا الإنشاد جيلا بعد جيل...ثم خاضوا الحرب..
(.لكن...عجزوا عن قتل نملة!َ)
تفقأ العزة عين المستحيل..
تصنع العزة للنملة دولة..
ويعيث النمل في دولة إنسان ذليل

:kk

بنت أبوي
02-06-2002, 03:56 PM
مساكم الله بالخير :)

فكره حلوه أخوي :)

ام عن التواقيع اللي اعجبتني فهم كثير لكن اللي دايما احب اقراهم اثنين :

الأول توقيع الشاعر عبدالرحمن

ثمة في عيناي هنا ..... مشروع لعبرةٍ مختنقة

راحت تلملم سائر الوخز في جسدي ، وتصهره

في

دمعةٍ ...............

...... واحدةٍ .......

.............. حائرةٍ

..................... محترقة ..!



والثاني توقيع فوشي

ترى هل كانت النعامة امرأة تقرأ كثيراً وتحزن كثيراً لفظاعة ماتقرأ واللامبالاة من حولها, حتى دفنت رأسها ذات يوم في الرمال وتحولت الى نعامة؟؟
بروميثيوس..أو..النعامة..
قدران لا.ثالث لهما؟....
فلينفجر القلب من آن إلى آخـر..!



فمان الله :nn

بشبوش أفندي
02-06-2002, 06:19 PM
أدري ان الموضوع ذا دقه في توقيعي )k



لكن مصيره يجي شاعري الأشلخ واخليه يسدحكم بالقصايد الدايخه :D:


الله يمسيه بالخير :kk


شكرا شاهي العصر


تقبلوا تحيتي

بشبوش أفندي :ss:

متفائلة
02-06-2002, 06:26 PM
لا تثقل يومك بهموم غدك ؛ فقد لا تجيئ هموم غدك ، وتكون قد حرمت سرور يومك ...

الدنيا لا قدر لها عند ربها وهي له ...!!
فما ينبغي أن يكون قدرها عندك وليست لك ... !!!!

بورك في الجهود ...
ورزقتم شكر الودود ...