PDA

View Full Version : خمس دقائق من الحداثة المتداولة!!



أبو سفيان
30-12-2001, 10:43 PM
تريد أن تكون حداثيا نخبويا طليعيا.... حاول أن تقلد مثل هذه الخطابات



عناصر الرؤية المتمفصلة في جذور البنى ذات الطابع الكلاسيكي في تراجيديا العمق المتناغم مع أحداث ذات أبعاد فسيولوجية وتراكمات تحتاج أركلوجيا خاصة لبعثرة سيسيولوجيا وأبتسيملوجيا المعرفة المنبثقة من بوتقة المرحلة القادمة..

وعلى كل قراءة نخبوية تتأرجح الثنائية النقدية المتشطرة في أفق النظرية ذات المساحة الكنطية غير أنها تفتقد للروابط ذات السفح الذري المتأصل والمتموضع في مكنون الفرضية الأم .
وإذا كنا نبتعد قليلا عن سيرة الخطاب الحاوي للفبركة القصدية والذي يشير إلى وجود علاقات شعورية ولا شعورية وعضوية في نفس الوقت مع بنية تحتية عميقة تبحث عن تشطر جديد وانفجار مؤاتي يخالف قانون النظرية وما حوته من جذب وفك وأخذ وعطاء متبادل تبادلا هستيريا مع أنساق الخطاب الشعوري للفكرة السرخسية التي يمكن الإمساك بها تحت ظروف بركانية معينة..!!!


أنا فاهم إنكم فهمتم .... يا فاهمين!!!


شكرا لاطلاعكم على هذه الهرطقة


أبو سفيان

عبدالرحمن
30-12-2001, 11:27 PM
أخي الكريم ..... أبا سفيان

هل تستطيع أن تفهم .... أنني لم أفهم كلمة واحدة مما ذكر عاليه ..؟!!! :)


شكرا لك على المشاركة الجميلة ....!!!!

عبدالرحمن

متعب المتعبين
30-12-2001, 11:49 PM
تان تررررررن تن تان تررررررن ترن تان

أخي أبا سفيان

نارك ولا جنة غيرك

هرطقتك ولا فضاوة البعض

إذا فهمت فهمني:)

mr_mosta7el
30-12-2001, 11:56 PM
طارق مر من هنا و كتب :

الكلام يطلقه العرب على ما هو مفهوم من القول :(
و الكتابة يفترض أن تكون مفهمة ابتدائاً
"ابو سفيان شكل السهر مأثر عليك يا بعد حيي" :(

ذكرتني يا ابا سفيان في "أحدهم" كنت أختلس الوقت لأذهب لأسمع له فقد كان متحدثاً لبقاً جداً يحسن الاقناع و التحدث بفصاحة و بيان قويين .. لكن عندما يكتب فكتاباته لا تخرج عن هذه الهرطقة و له كتب متداولة في الأسواق و هو بالمناسبة من دعاة البنيوية و "تأنيث القصيدة" .
سبحان الله لا أدري ماذا يصيبه عندما يكتب ؟!!
لكن عندما يتحدث فهو اسطورة في رأيي بأسلوبه العفوي غير المتكلف .

أبو سفيان
31-12-2001, 12:28 AM
أخي الشااااعر الحااائر:

أعد قراءة النص أكثر من مرة..!!!!
قد تعرف المعنى ....

في ظني أنه وااااضح جدااااااااااااااااااااااااااا
:yy:
:yy:
:yy:
:yy:
:ff:

أبو سفيااان

أبو سفيان
31-12-2001, 12:31 AM
المريح / متعب
حياك وحيا الوروود التي تركتها بعد مرووووورك من هناااا

إذا تبي تفهم ياااا أخي الحبيب....
أكتب النص في ورقة ووصله للعم : " هارون " في وادي النمل:D:

وإذا فهم فهمني!!!!:rolleyes:


أبو سفيان

أبو سفيان
31-12-2001, 12:37 AM
أخوي / طااارق
حياك.......
لا لست سهرااان ولا غضبااان.... ولا جوعااان .." كل صيغ الامتلاء "

فقط أردت أن أكون حداثيا لمدة 5 دقاااائق ...!!!!:D:
فهل نجحت ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.........ربما
وهل فشلت...........؟؟؟؟؟؟؟؟.....ربما
وبين ربما .......... وربما..............لست أدري!!



على فكرة.............
ذكرتني بصاااحبك الدكتوووور الكبير والناقد الأول
أنا من أشد الناااس متااابعة لما يكتب... وكتااابته ممتعة كحديثة
وإن كنت أخالفه في كثير من أطروووحاته الخيااالية!!!
أظنك عرفته ............
وإذا أردت معرفة كلااامي السااابق مره وسلم عليه واطلبه نسخة من كتااابه الأخير النقد الثقااافي!!!!


شكرااا طااارق لهذا المرووور المورق


أبو سفياان

mr_mosta7el
31-12-2001, 12:48 AM
سبحان الله يا ابا سفيان
لذلك الرجل حديث ممتع لا يمل
لكن عن تجربتي في قراءة كتبه لا أجد تلك المتعة .. فربما هو يكتب كتبه للمختصين فقط .
جربت أن أقرأ الخطيئة و التكفير لكن لم افلح فعقلي لا يستوعب ماذا يريد :)
و جربت أن أقرأ لغة الجسد .. و لم أفلح .. و جربت أن أقرأ غيرها .. لكني أضيق ذرعاً من عدم فهمي لم يرد قوله .. لكن سبحان من أعطاه ملكة البيان و التحدث :) .
يبدوا أننا من خريجي نفس الجامعة :)

أبو سفيان
31-12-2001, 01:27 AM
أخوي / طاااارق
حياك مرة أخرى وأخرى وأخرى

أما خريجين من نفس الجامعة .............فلا....!!!
أما حاجة كتبه لمختصين............فلا أظن ذلك!!!

طاارق:
أجل كيف لو تقرأ للجابري..........وأركون.......... وحرب .......وأبو ديب

أكيد تقرأ لهم...ولغيرهم وأظنك تستمع بكتابات الدكتور عبدالله لكن هذا تواضع منك!!

على فكرة..........كتبه القديمة من الخطيئة وما بعدها أفضل من المتأخرة في نظري
أما قرأت " المرأة واللغة " ...........جيد إلا أنه خلط فيه " سيلها بالابطح " هداه الله

شكرا لمرورك مجددا

أبو سفيان

mr_mosta7el
31-12-2001, 02:03 AM
هناك سعد البازعي له كتاب نقدي قديم اسمه "ثقافة الصحراء" بالفعل اسلوب غريب و كلام لا أفهمه أنا و اكيد هذا بسبب القصور الذي اعاني منه
الدكتور عبدالله في الحقيقة انا معجب جداً بطريقته في إدارة محاضراته و في طريقة حديثة :) و أسلوبه .. ماشاءالله عليه .

ليس لي اهتمام كبير في قراءة كتب النقد .. و هذا بسبب بعدها عن تخصصي كثيراً .. و أن كنت أعشق الأدب .. و أقرأ لأستاذي الشيخ أبي عبدالرحمن الظاهري (محمد العقيل) كثيراً ... له كتاب قيم و قمين بالقراءة عن الشعر لا اتذكر عنوانه جيداً أظنه "الشعر و اعباء الحداثة" له نظرة جميلة جداً و وسطية في الحداثة فهو يرفضها مضموناً و يقبل بها شكلاً في حدود شرحها و أوضحها في كتابه

ابو طيف
31-12-2001, 04:16 PM
ابو سفيان/
عزيزي ابو سفيان ابيك ضروررررررررري على الماسنجر ارجوك بسرعه لاتتأخر ضرورررري فلم افهم شي مما كتبت ابيك تعلمني ماتريد ان تصل اليه لكي ارد عليك وبذلك اكون اول واحد فاهم ( او مسوي نفسه فاهم)
:D: :D: :D:
بس لاتعلم احد انك علمتني اوكي 0

على فكره الدراسه في علم النفس قد تصل بالانسان الى مرحله لايحمد عقباها وانتبه من العلوم السيكولوجيه لان فيها سكلجه مش طبيعيه اسأل الله ان يحمينا:D:
تحياتي لك ايها الرااااااااائع
0000000000000000000000000000000

الوبر
31-12-2001, 06:09 PM
أبي سفيان :D: :D: :D: يخرب عقلك .. :)

الأحبة أبي سفيان و mr_mosta7el

بمناسبة هذا الموضوع وصاحبكم الدكتور هل حقا أنه أعلن توبته من وباء الحداثة ؟ سمعت رجل أثق فيه قالها لي بأنه تاب توبة نصوح وأعترف بأخطائه السابقة .

مما حدا ببعض ممن كانوا يمثلون السواد الأعظم من طلبته ومحبيه ومعجبيه للانقلاب عليه الضد بالضد ومهاجمته في كتبه واطروحاته بدلا من تمجيده كالسابق .

أما كتبه المذكورة فلم أقرأ منها الا المشاكلة والاختلاف .. والقصيدة والنص المضاد .. ومقاطع موجزة في الخطيئة والتكفير

لكن كتبه السابقة كالخطيئة والتكفير فيها الكثير من التجاوزات والافتراءات على القرآن نسأل الله الهداية .

الرجل مثقف وحاذق يعيبه أنه ببيغاء يردد ما يقوله أدباء الغرب ويبعث أساطيرهم وخرافاتهم من جديد بعد أن بليت عندهم ويزرعها لدينا هنا .. ومعنى هذا أنه لم يأت بجديد .

اذا كان تاب فعلا فانه سيكون مكسب كبير للأدب الاسلامي فاللهم أعز به الاسلام .. لأنه كما قلت لا يعيبه الا تبعيته لكنه ناقد ذكي ومثقف حاذق .

اما ان كان ما يزال على حداثته فنسأل الله الهداية لنا وله وأن يحمينا شر هذا الجهل والذي تسرب لنا من ثقافات غربية سخيفة .

شكرا للطرح الرائع ... :)

أبو سفيان
01-01-2002, 01:59 AM
أخي : طارق
تمنيت أن يقع في يدي هذا الكتااب أعني كتاب البازعي لكن إلى الان لم أحصل عليه رغم بحثي عنه......
وللدكتور : سعيد السريحي ورقة نقديةعلى هذا الكتاب... يعارضه فيها ويقول إن البازعي ليس بدوياً!!!!

ما أدري ليتك تعطيني اسم ناشر كتاب البازعي!!!!
أما حبك لكتابات الظاهري ..فالناس فيما يعشقون مذاهب .. وأنا أيضا أقرأ لأبي عبدالرحمن...لكن له مجال لا يحسن إلا فيه !!!

عموما شكرا لهذا الحضور المورق هنا!!!!


أبو سفيان

أبو سفيان
01-01-2002, 02:06 AM
أبو طيف :
نورت الصفحة.......
لكن هذي علوووووم ما تناسب شعراااء الغزل ....تعرف ليش؟؟؟!!!

لأن الحداثة تعري كتابات الغزليين وتنشر ما خلفها من ستااائر رقيقة
لذلك اقرأ كتاب المرأة واللغة!!!!


وبعدين إن كان ما فهمت هذا الكلااام السهل ماذا تفهم!!!!!

( على القارئ للنصوص المتطلعة تحت وطأة الطوطبائية والميتافيزقية أن يبتعد عن الكتابات الماسنجرية التي تقترب من اللوثات الهستر نتية إذ باتت تخيم على تفكير عقليات نخبوية ذات سلطات بابوية متقعرة في خطاباتها الايدلوجية..... " يسدك والا أزيد " ......)

شكرا لطيفك!!!

أبو سفيااان

أبو سفيان
01-01-2002, 02:16 AM
أخي الوبر :
الوبر كائن سنوري يعيش في جحور الجبال المرتفعة... وعليه فإن الخطاب الحداثي بإمكانه أن يوظفه كرمز للخطاب الغائب المتستر خلف أقنعة وهمية يمكن إزاحتها بالمخاتلة تماما كما يفعل الصياد.....!!!

شكرا لمرورك العذب!!!!!

أما ما يخص الغذامي فإنه لم يعلن توبته فيما أعلم والسبب لأنه لا يرى أنه ارتكب جرما ..... لأنه ينظر للحداااثة وسيلة أدبية يمكن تطويرها والاستفاادة منها..
وقد كان رسول البنيوية ثم تركها الان وأصبح يهتم بالنقد الثقافي..!!
وهو كما ذكرت متمكن وقوي خاصة في قراءته للاطروحات الغربية!!
وقد أثاركتابه الخطيئة والتكفير ضجة قديما واتهم بأنه مسروووق!!!الخ
وقد قرأت الكتاااب لكني ما وجدت ماذكرته من افتراءات على القرآن :mm:
آمل أن أحظى ببيان ذلك منك...

ومن أجمل كتبه ولا يخلو من الهوس " المرأة واللغة "


شكرا لمرووورك من هناااا

أبو سفياان

mr_mosta7el
01-01-2002, 08:26 AM
أبو سفيان ... السلام عليكم .. صباح الخير
الكتاب لدي أشتريته منذ سنوات طويلة من مكتبة العبيكان .. تاريخ طباعته أن لم تخني ذاكرتي قديمة جداً ربما في 1409 أو أقدم
الكتاب عبارة عن مقالات نشرها الدكتور سعد البازعي في الصحف المحلية .. تناول فيها بعض القصائد لبعض الشعراء بالنقد و التحليل .. هؤلاء الشعراء في نظري يجمعهم توجه أدبي كان سائد في شعرائنا و هو التوجه الحداثي .
تصدق يا أبا سفيان أن البعض يعتقد الحداثة هي كتابة الشعر على غير أوزان الخليل كقصيدة "التفعيلة" .. و أظن أن الحداثة في المضمون ليست في الشكل أنما في المضمون .


تحياتي لك أيها الرائع .. و تفضل بقراءة رسائلك الخاصة إذا تكرمت .

الجارح 2002
01-01-2002, 12:30 PM
الغالي ابو سفيان

سوال واعذرني ان فهمت الموضوع غلط!!

هل الحداثة هي الكلمات الغريبة والكلمات غير المترابطة وغير المفهومة ؟؟؟

مجرد سؤال

لأنني شاهدت
المتناغم مع أحداث ذات أبعاد فسيولوجية وتراكمات تحتاج أركلوجيا

وكذلك ....بنية تحتية عميقة تبحث عن تشطر جديد وانفجار

فهل لهذه الامور دخل في تحديث الشعر او تطوره ام ان الموضوع الحديث عن كل

مايعرفه الانسان دون مراعات للمثل القائل:

((((((((((((( لكل مقام مقال )))))))))))))))))

سويت نفسي فاهم وشكلي من جنب القدة

تحياتي للمبدع ابي سفيان

محبك

الجارح2002

أبو سفيان
02-01-2002, 01:14 AM
أخي الجارح
دائماااا ما تتكرم على أخيك بالردود والتشجيع رغم تقصيري معك
والحق أن هذا كرم كبير منك !!!!! وطوق من الفضل تتطوقني به!!

أخي ..
لست من جنب القدة ولا فو قها ولا تحتهاااااا

الحداثة رؤية فكرية للكون والحياااة لا تؤمن بالقديم ولا التراااث ولا تعترف إلا بالثورة على المجتمع والعادات والتقاليد والأديااان إنها تغيير جذري للحياااة

ولكن بعض أعشار المثقفين شاهد الطرح الفلسفي المعقد للحداثة فظن أنها ألفاااظ لا تفهم فلمؤااا الصحف والمجلااات وسودوا الكتب بمثل ما قرأته عاليا ويقولون أنهم حداثيون نخبويون في الطليعة والمقدمة ....
وبمفهومهم هذا القاااصر الذي لبسوا فيه ثوب الغباااء فلا بقيوااا على تراثهم ولا عرفوااا الحداثة المنتنة بل تشدقوااا بها فظلموا أمتهم وأنفسهم حين نسبوا أنفسهم إلى هذا الوباااء!!!
والمهم أن الحداااثة بمفهومهم تستطيع أن تصبح حداثيااا إذا كتبت عباارات موهمة كالتي كتبتهاااا



شكرا لك

أبو سفياان

الوبر
06-01-2002, 02:20 PM
الأخ العزيز أبو سفيان
ليت الناس كلها تعرف ما تعرفه عن معنى الوبر

بالنسبة للغذامي
كما قلت لك سبق لي أن سمعت أن هذا الرجل تاب وأعتزل النهج الحداثي والله أعلم لكن أحتفظ بالعديد من المقالات التي هوجم فيها من عدد من الكتاب والمثقفين .

بخصوص كتاب الخطيئة والتكفير هل هو مسروق أم لا ..
نعم ثارت ضجة في الأوساط الأدبية أحدثها هذا الكتاب والذي أرجح أنه مسروق .... هناك من قال أنه مسروق من أديب وكاتب معروف .... وهناك من قال أنه جهد مجموعة من طلبة الغذامي قدموه له ليقوم بتقديمه ففوجؤوا بأنه نسب الكتاب إلى نفسه وأخرجه وطبعه ووزعه فكانت صدمة بالنسبة لهم في أستاذهم فما استطاعوا إلا أن يلتزموا الصمت حفاظا على العشرة الطويلة وحبل المودة إلى جانب حفظهم لاحترام أستاذ كبير في الأدب والنقد.

وأذكر من الذين اتهموه بذلك وهاجمه في مقال له إن لم تخني الذاكرة فهو الدكتور / على الخضير .

أما مسألة التجاوزات في القرآن الكريم فهو واضح من كتابيه الشهيرين ( الخطيئة والتكفير – والمرأة واللغة )
الخطيئة والتكفير علق الغذامي حياة الإنسان بطريقين الطريق إلى الدنيا وهو الخطيئة ويقصد به نزول آدم إلى الأرض والطريق إلى الآخرة وهو التكفير بالأعمال الصالحة والعبادات .
لم أقرأ في هذا الكتاب إلا متابعات قصيرة من بعض المثقفين والكتاب ولكني لم أفكر كثيرا باقتنائه كذلك لم أجده متوفر لدينا في المكتبات .

لكن القصة كاملة لهذا الكتاب قرأت للأديبة الإسلامية السعودية سهيلة زين العابدين رأي فيه في حوار لها أجراه موقع ليلة القدر سأورده هنا فتابعه معي لتتعرف على المزيد .

ومن خلال قرائتي لهذا الحوار عرفت أن المقصود هو أن الغذامي حرف قصة آدم عليها السلام وأجراها وفق منظور مسيحي خلاف ما جاء في القرآن الكريم .

كلمة أخيرة بخصوص الغذامي
رجل بدأ بالشعر فلم يجد نفسه ولم يحقق ذاته في الشعر
ثم انصرف منه إلى النقد الأدبي ووجد بغيته في البنيوية ثم التشريحية لممارسة النقد والخوض في نظريات الأدب الغربي ... فلم يجد نفسه فيه ولم يحقق ذاته .
ثم انصرف منه إلى النقد الثقافي وركب موجة عاتية في هذا المجال تحول من خلالها تحول جذري في نهجه وموقف محبيه منه .
ولا ندري ماذا بعد النقد الثقافي إنما الواقع يحكي أن هناك من كتب فيه بتشف واضح ولازلت محتفظا ببعض مقالاته خصوصا تلك التي أعلن فيها اعتزاله النقد الأدبي وانتقاله إلى النقد الثقافي .

كل هذه التجولات لا أدري ما مبررها هل الرغبة أم عدم الوضوح أم الفشل أم ماذا لا أدري ؟

أبو سفيان
07-01-2002, 05:51 PM
أخي الغالي : الوبر

كنت مسورا جدا بحضورك لمنتديات الساخر!!!! وذكرت لك هذا في ملتقى الأعضاء!

في ردي عليك عن مداعبتي لك في كلمة وبر ..أرجو ألا أكون أسأت إليك .. فوالله ما قصدت إلا المزاح والترويح مع أخي عزيز !!


أما بالنسبة للغذامي _ عفا الله عنه _ فإنني لم أسمع له أي تصريح بالتوبة بمفهومنا لها!!!
الذي حصل أن السريحي أعلن موت الحداثة وتراجع هو والغذامي وغيرهما عن مواقف معينة في الحداثة وتغير مرحلة لمرحلة أخرى !!!
ثم إن الغرب بنفسه تجاوز المرحلى لمرحلة ما بعد الحداثة !!

أما كتابه الخطيئة والتكفير فكما تفضلت وذكرت ما أثير حوله لكني شخصيا لا أكاد أصدق أنه مسروق ... وخاصة أن الرجل ليس له حاجة في سرقته وهو الذي يعد حاليا في نظر كثير من النقاد المحليين والعرب الناقد الأول في العالم العربي!!
فمسألة سرقة الكتاب تبدو ساذجة كثيرا.. ثم إن الكتاب لولا الضجة التي أثيرت حوله لمر دون أن يشعر به أحد!!

أما الكتاب فقد قرأته وقرأت بعض ما كتب حوله!!!
والذي آخذه عليه في الكتاب ليس تهجما على القرآن وإنما الرجل عمد إلى شعر حمزة شحاته وحاول تفسيرة بخلفية نصرانية هي الخطيئة والتكفير!!! وكأنها مسلمة يقر بها الفكر الإسلامي!!!!

والشيء الأخطر إعترافه كليا بفكرة موت المؤلف و اعتباطية العلاقات اللغوية وحرية التأويل للنص مما ينسحب على نصوص الشرع فيدمر مدلولاتها!!

ولعله في النقد الثقافي تزحزح عن هذه القناعات!!!

والذي أؤكد عليه هنا ضرورة أن نأخذ الحذر في إطلاق العبارات حول الأفراد حتىلا ندخل في دائرة تصنيف الناس !!

أما كتابه المرأة واللغة فقد قرأته أيضا إبان صدوره ولي عليه تعليقات مطوله وكانت معدة للنشر لولا أنه سطي عليها وسرقت والله المستعااان !!
وفكرته في المرأة واللغة تختلف اختلافا جوهريا عن فكرة الكتاب الأول!!

شكرا على حضورك الواعي وأتمنى أن أكون وفقت في التعقيب!!!!

أبو سفيان

الوبر
08-01-2002, 05:47 PM
يا أبا سفيان زادك الله من نعيمه .. أعلم يا أخي حفظك الله أنك لم تقصد الا خير بقولك في "الوبر" ولم تساورني شكوك ... وانما قصدت ان هناك من يعتقد أنه شعر الجمل فقط .. ( البعير ) .. (القعود ) يعني والوبر هو كما ذكرت اضافة الى هذا واضافة الى أنه من الكواسر أيضا يصنف بين الوشق ( القط البري) وبين النمر .


نعود للموضوع :

نع أخي هذا ما قصدته بخصوص الغذامي ولعلي أسأت التعبير ولكن المقصود هو تراجعه عن مواقفه من الحداثة .
أما السريحي فهو قصة اخرى وأعتقد أنهم أيضا جميعهم برزوا خلال فترة ما بعد الحداثة بل ان حداثتهم متأخره عن الحداثة الغربية وكانت مجرد صدى للحداثة الغربية .

بالنسبة لنقاطك الباقية فقد أصبت فيها أخي .. وأحسنت تماما وفقك الله

لكن الاشكالية الأخرى أيضا عند الغذامي فيما يخص القرآن الكريم هو أنه أخضع نصوص قرآنية للنقد في ضوء البنيوية .

على كل كفيت ووفيت وقدمت مافيه النفع وهنا أعلن عن اعجابي بسعة اطلاعك وثقافتك ونبوغك الأدبي وسلامة وعيك .

دمت بخير وتقبل من أخيك فيض الود والاحترام ..:)

انا المحار
09-01-2002, 12:27 AM
اخى ابا سفيان
السلام عليكم ورحمه الله

لافض فوك
فلقد كان كلامك واضحاً وضوح الشمس فى كبد السماء إذا ما قارناه
بالحداثه00000زعمـــــــــــــــــــــوا0
اشكرك ونحن معك لهم بالمرصـــــــــــــــــاد00

أبو سفيان
10-01-2002, 03:44 AM
أخي الواعي / الوبر

حياك الله على هذا الحضووور المشرف لصفحتي!!!


وأنا فخووور جدا بطرحك وحوارك ومداخلاتك المثرية!!!


أخيرااااا:

تقبل أرق التحايا من أخيك ...

أبي سفيان

انا المحار
10-01-2002, 05:10 AM
اخى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اسمعت لو ناديت حياً * ولكن لاحياة لمن تنادى
وناراً لونفخت بها اضأت * ولكن انت تنفخ فى رماد
احب ان اشكرك على طرق هذا الموضوع المهم 000
وفى هذا الوقت بالذات حيث كثر المتكلمين فى هذا الموضوع
(((((((((((((الحداثه)))))))))))))))
وما ادراك مالحداثه خزعبلاةٍ مرصوصه
تعبيراةٍ مقلوبه
وما خفى كان اعظم
لافض فوك ابا سفيان
والى الامام مع احلى الكلام

أبو سفيان
11-01-2002, 01:24 AM
أخوي : أنا المحااار
أشكر لك هذا الحضور المتكرر إلى موضوعي الذي كتبته على لسان حداثيي الحقبة المعاصر وخربشت فيه ما خربشت !!

وشكرا أيضا لغيرتك على ثقافتنا وهويتناااا


وفقك الله...


أخوك :
أبو سفيان

Porsche girl
11-01-2002, 01:54 AM
مساء الخير
اخوي أبو سفيان. علبالي اني بس انا اللي تقول كلام مو مفهوم غالبا لكن الحمدلله لقيت من يصك علي بالشي هذا.
اهنيك من كل قلبي على انك عقدتني وخلتني احس اني مو فاهمه بوقت راحتي من الدراسه. :D:

اشوفكم على خير انشاءالله
البورشه تارجا

أبو سفيان
12-01-2002, 04:38 AM
الأخت / البورشه تارجا

اسمك المستعااار يحمل دلالات انطولوجية فيها ترسبات من ذاكرة الرحالة ذات الجذور الفينيقية القديمة .... ولا أريد أن أطيل عليك في تحليل اسمك تحليل بنيوي متكامل !!!

لكن عجبي من عدم فهمك .... يبدو أنك ما قرأت الردوود!!!
إذا قرأت الردوود جيدا عودي وقولي لي ماذا فهمت..؟؟!!

رقمه بالكيبورد :
أبو سفيان