PDA

View Full Version : قاموس المصطلحات رجاء المساعدة



وهج
06-12-2000, 11:42 PM
مرحبا شفتوني شلون عضوة فعالة
عموما انا ودي اعرف هالمصطلحات الغليقة كويتي والا سعودي
انا اشهد ان عندنا بالسعودية مصطلحات ها !!!!!!!!!!!!! بس مو بهي الصعوبة
اولا :
البعارين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا :
امحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا :
ولا خلوني اتصفح وارجع لاني ما احفظهم
انا انتظر ان افهمكم لانطلق بعد ذلك
لاساهم ولتفهموني

------------------
انا عمري في ركعاتي

همبرقع
07-12-2000, 01:11 AM
<FONT size="5">

البعارين هي جمع بعرون والبعرون هو هذاك الحيوان الذي يمشي وله اربع ارجل وله برطم(وليس شفه) سفلي كبير يتدلدل على رقبته واحيانا يسعبل وهو يمشي..ويركبه المسافرون قديما...وهو لا يحتاج ان يذهب الى الحمام ولا يحتاج ان يجلس عند قضاء الحاجه...وهو مروح ومروح يعني مخيس


اما امحق فهي مثل قولة يا ربي لك الحمد...واذا قال احدهم امحق تصرف..يعني انه تصرف ليس لامه داعي...والجمع حق امحق هو محقان وهو شيء مقعر يصب به الزيت من الاعلى فينزل الى الاسفل(سبحان الله)


Text</FONT s>

------------------
الا تستحق الحياة ان تقف لوهله..

وتلتفت ورائك..

بعدين تكمل مشيك!!!

الجاحظ
07-12-2000, 03:48 AM
البعارين جمع بعير = الجمال .. جمع جمل
أمحق = ... خذي مثلا : عندما يدخل شخص أحد المنديات و هو يرجو الفائدة و لكن وجده على العكس فإنه حين يقال له .. وجدت فائدة يقول .. أمحق فايدة .
مع تحيات جاحظ البعلبكي .

------------------
الحق أبلج والباطل لجلج ؛

أبو سامي
07-12-2000, 04:12 AM
البعير تصغير لبعرون والبعرون ولد البعرونه وهذي كلها قبيلة البعيرات....
يقول المثل: ...البعران يقطع المصران.....

:) :( :)


وأمحق كلمه لدلاله على السخريه....
مثلاً:
واحد يقول:النشمي شرى فياقرا...2
يرد عليه واحد ثاني:
أمحق هذا حده 180بي موديلها ( 78 )....

أتمنى يكون الرد واضح قبل مايودي النشمي سيارته للتشليح....