PDA

View Full Version : بيجامة النوم ... موضة عربية غبية !



عذبي
30-09-2002, 02:19 PM
يقول الخبر في الديلي تيلغراف البريطانية :

أن المسؤولين الصينيين بشن حملة في مدينة (شنغهاي) على الأشخاص الذين يتجولون في أنحاء المدينة مرتدين ملابس النوم وخصوصاً (البيجاما) مبررين بأن هذا الأمر يؤدي إلى إفساد سمعة المدينة خصوصاً في العصر الحديث . انتهى

----------------
ونحن هنا في الشرق ... وخاصة في الخليج العربي الأمريكي

ماذا نفعل بالذين يأتون لبيوت الله ( بدشاديش ) النوم المخططة والمخصرة
والنصف كم ... وبذات في يوم الجمعة المبارك !!

على ما يبدو أن الأخوة من هذهِ الشريحة العجيبة ( الزقرتية )

جاءوا متهيئين للنوم في الخطبة أصلاً !!

هذا علاوة على إنتشار هذهِ ( العينة ) العيانة ... في آخر الليل في السكك والطرقات وكأنهم يعملون في مطاعم البيتزا !!

الزير سالم
30-09-2002, 02:31 PM
فعلاً أخي عذبي لا حول ولا قوة إلا بالله..

وعلى طاري البيتزا يازينها ليصارت خفيفة العجينة ونوع ببيروني..:)

تحياتي..

عذبي
30-09-2002, 02:34 PM
يـا ... أكول !!

أنـا أين وأنت أين

أمة ... همها الأكل والحلابيص !!


f*

Mezher
30-09-2002, 02:35 PM
انا معاك بالنسبة للمسجد وخصوصا الجمعة .. لكن !

تقول:
هذا علاوة على إنتشار هذهِ ( العينة ) العيانة ... في آخر الليل في السكك والطرقات وكأنهم يعملون في مطاعم البيتزا !!

فياخي انا اقول خل الناس تلبس ثوب نوم والا حتى ملابس داخلية !!
انا ياعذبي خارج اوقات الدوام والمناسبات الرسمية ماتلقاني الا بثوب نوم او ترنق رياضي !

خل الناس تلبس اللي تعجبها .. في الاوقات اللي يكون فيها الواحد حر نفسه ومايقيده نظام او حرج !!

محلاني مرسم بالشماغ في كل مشوار !!
اكيد انك مشخص ذلحين قدام الشاشه ومتعطر :D: ... تقول انك معرس :D:

عذبي
30-09-2002, 02:42 PM
الله يحفظ الغلام الجنوبي ... مزهـر حين قال :

( خل الناس تلبس اللي تعجبها .. في الاوقات اللي يكون فيها الواحد حر نفسه ومايقيده نظام او حرج !! )

يعني ....

و ....

حتى ....

لا .. لا ليس معقول


:confused: :confused: :confused:

كان الله في عون سهيل


الولد .. محتاج عيادة نفسية !!

سهيل اليماني
30-09-2002, 02:44 PM
لا عليك يا عذبي ....
فالنوم اصلاً اختراع عربي !

Mezher
30-09-2002, 02:53 PM
شكلك فاهم المثل اللي يقول :

كل لنفسك .. والبس للناس :D: .. !

غلط !!

اذا انا محتاج عيادة نفسية .. !
انت ايش؟؟

اشك ان احد الامراض النفسية :D: !!

لكل انسان طريقة يابو العذابيب <~~~ يمديك على الدلع ! :p
نفسي اشوفك وانت تلعب كورة وداق بذيك السكبة .. شماغ وبشت :D:

ياحبي لك ياعذبي ..!

سهيل .. ادري انك مشخص الحين .. لكن بعد 4 وربع .. برضه ترجع تشخص :D:

عذبي
30-09-2002, 02:55 PM
أما الآسرة ... والوسائد ... والمكيفات

فهي صناعة غربية أمريكية !!


f*

عذبي
30-09-2002, 02:58 PM
مصيبتك أيها الغلام الجنوبي

أنك لا تعرف من أين تدخل ... حتى تخرج !

هارد لك يـا عربي

:p

Mezher
30-09-2002, 03:02 PM
أنك لا تعرف من أين تدخل ... حتى تخرج !

انا اقول حل اللغز .. (( الميزان )) .. صح :D: ..!

بنت البر
30-09-2002, 03:26 PM
أرسلت بداية بواسطة عذبي
يـا ... أكول !!

أنـا أين وأنت أين

أمة ... همها الأكل والحلابيص !!


f*

الحلابيص!!!!
لا تكون تعني حبوص وبيكون جمعها حبابيص مو حلابيص:jj:
شوهت اسمها *f


موضوع مملوح
يالله عاد اربهم يسمعون نصيحتك :)

Mezher
30-09-2002, 03:33 PM
مافي أمل :D:

ابو طيف
30-09-2002, 07:09 PM
عذبي //

هلا فيك ايها الرائع

منور الساخر

نعم كلامك في محله وظاااااااااااااهره كبيره جداً نشاهدها في المساجد وخصوصاً من الشباب هداهم الله ونحتاج الى توعيه من المسجد نفسه وتنبيه لهذا الامر في خطبة الجمعه وفي الدروس التي تلقى بعد الصلاة ويجب ان ننصح من نشاهده في المسجد وان لانكون جامدين في كل شي 0

تحياتي وتقديري

=========

بشبوش أفندي
30-09-2002, 08:30 PM
**


لحظه ياجماعة الخير



أحس اني بسأل سؤال مفيد وينقلع الموضوع لقضايا وحوار :D: ...


س : الشرع وش يقول في هالموضوع ..؟؟



تقبلوا تحيتي


بشبوش أفندي :ss:

متفائلة
30-09-2002, 08:54 PM
عافانا الله من قوم ابتلوا بالنوم (الدعوي) ... !
عند الموعظة ... يهرب الشيطان ..
وملابسهم خير هروووب ..!!!

بن سعد
30-09-2002, 09:14 PM
السلام عليكم

خلوني اول اجاوب بشبوش افندي عشان اثبت الموضوع هنا :)
ممكن تقولي ياعزيزي بشبوش
هل ثوب النوم او الملابس الرياضية هي زينتنا ؟
يقول الله تعالى (( خذوا زينتكم عند كل مسجد ))
الغريب ان الواحد احيانا يخلي ثوبة معلق نظيف عشان الدوام او مشوار خاص
ويروح المسجد بأي شي يمشي حاله .

المسألة مسألة قوة ايمان في البدايه والنهاية .
اما مسألة اللبس غير اوقات الصلوات فانا اتفق مع مزهر
هناك حرية الى حد ما طالما انها لا تتعدى المألوف

تحياتي للجميع ,,,,,,

بشبوش أفندي
30-09-2002, 10:08 PM
**


بن سعد كلامك عين العقل


لكن الصلاه بثوب النوم تصح أو لا تصح .. هذا المهم


طالما ان ثوب النوم نضيف ما اعتقد انه هناك مشكله


طيب واحد مصري نجبره يلبس الكرفته والبدله الرسميه


لدي المزيد ولكنني لا احب الإسهاب آمل ان تكون الفكره وصلت


تقبلوا تحيتي


بشبوش أفندي :ss:

عذبي
01-10-2002, 12:43 AM
بنت البر والبدو ... آمين

أبو طيف ... أهلاً بك أيها العزيز

متفائلة ... كلامك يحتاج لعقول تتفهمة لأنه عميق !

بن سعد ... جميل ما قلته .. وللكل حريته في اللباس ولكن في ضوء الضوابط الشرعية والعُرف والعادات والتقاليد

abadi
01-10-2002, 12:53 AM
عذبي..

تراي مريت من هني..

فلسطين تناديكم
02-10-2002, 12:23 AM
كل التحيات الك أخي عذبي لا تنهم من الكلام الي يقولوه اصله في دول الخليج العربي الامريكي مثل ما قلت زمرة من الناس نسوا انهم من اصل عربي وصاروا لهم خاطر يكتبوا في خانة الجنسية اجنبي بدون تحديد المهم مش عربي