PDA

View Full Version : هل يرحل العضو بعد أقل من شهرين على انضمامه لمنتدى ؟!!!!!!



قلقان المنتفخ
05-10-2002, 04:17 AM
إلى كل زميل عزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رغم أن مشاركتي تلك هي رسالة وداع حيث سأرحل عن المنتدى لأسباب كثيرة أهمها ما سيرد في مشاركتي تلك ، أقول رغم أنها رسالة وداع ورغم علمي أن مكان مثل هذه المواضيع هو منتدى ملتقى الأعضاء إلا أنني وضعتها هنا لأن هدفي من المشاركة لم يكن الإعلان عن الرحيل فربما لم يعلم الأعضاء بوجود شخصي الضعيف حتى اعلن عن رحيلي ، ولكني أهدف من ورائها إلى توضيح مسألة ربما يغفل عنها كثير من الأخوة !

كانت سياستي كعضو في هذا المنتدى المبارك ألا أمتدح الا من يستحق المدح وأن أنقد ما يستحق النقد والا أتجاوز حدود أدب الحوار وضوابط المنتدى ممتثلاً قول الشاعر العربي :

إني لأرفع نفسي عن مجاملة --- أعطي بها حكم مرفوع لمنصوب

ورغم أنني لم أكمل شهرين كاملين كعضو في هذا المنتدى الكريم إلا أنني اكتشفت أن هذه السياسة قد لا تعجب البعض من الزملاء الأعزاء !!!

لقد واجهت العديد من الردود العنيفة التي تجاوزت حدود الأدب مما حدا بالمشرفين الأفاضل إلى حذفها وتلقيت العديد من التهم والألقاب السيئة التي لا تليق بأخوة مسلمين متحابين !!!

لقد حاول البعض منهم الانتقاص من قدري حالما عرفوا أنني أخ لهم في الإسلام من ( الايغور ) المسلمين الذين يقبعون تحت نير الاستعمار الصيني ولا أعرف سبباً لذلك حتى الآن ؟!!!!!

رغم عدم رغبتي في إيذاء مشاعركم وأحاسيسكم الكريمة إلا إنني أحببت أن أنقل لكم بعض التهم والعبارات التي وجهت لي علناً وربما كان ما في الرسائل الخاصة أشد قبحاً ولا يمكن نشره علماً بأن كل ذلك تم في مدة لم تبلغ الشهرين ، وإليكم بعض هذه العبارات أكرمكم الله وأعانكم على سماعها :

- أنني من الخوارج
- حاقد
- متخبط
- غير جريء
- مجادل
- محتقن
- مريض
- غير منصف
- لست رجلاً
- متناقض
- بطيء الفهم
- لا أفهم
- غبي
- لا أستوعب حرفاً
- جاهل
- ناقص
- عنصري
- ثقافتي حزبية باقية من الجاهلية
- صاحب عقلية متحجرة
- لا أفهم لغة المنطق
- أتشدق بما لا أعلم
- لا أريد الحق
- من الخوارج ( والعياذ بالله )
- من بقايا الديناصورات
- أكتب ما لا أفهم
- أنشر ما يكتبه غيري
- لا ينطق لساني الا بكل ما هو قبيح
- أنني أحد الذين شوهوا صورة الدين العظيم
- أنني أضحك على خيبتي
- لو حصلت على عقد عمل لديهم فهل سيتغير رأيي عنهم ؟!
- الدم الذي يجري في عروقهم يختف عن الدم الذي يجري في عروقنا وذلك لاختلاف ( الفولتية )
- مساوئي تفوق مساوئهم بملايين المرات
- لي معرف آخر قد يكون لأحد المشرفين
- أخيراً تلميح صريح بأنني هجين وحشرة وكلب وحمار


أعزائي الكرام

كان ذلك غيض من فيض ولم أكتب كل ما وقعت عليه عيناي لثلاثة أسباب ثالثهما أنه ليس كل ما يعلم يقال وثانيهما أن الزمان والمكان لا يسمحان بينما الأول هو أن في فمي ماء وهل ينطق من في فيه ماء !!!!

أيها الأخوة الأكارم

هل يقبل العقل والمنطق أن يقوم قلة من الزملاء بوصف عضو جديد بكل هذه الصفات وزيادة وفي مدة لم تتجاوز الشهرين لكونه قال ما يعتقده الحقيقة ؟!!!!!

أعلم أن الحقيقة مرة وربما أمر من العلقم وأعلم أن :

بعض الرجال كبير في تعامله --- وبعضهم مثل أطفال الأنابيب

غير أنني لم أكن أتصور أن الحقيقة تجعل المرء يفقد أعصابه ولا يريد سماعها فيحاول انتقاد شخص قائلها ووصفه بصفات هو منها براء عله يستطيع تحويل النقاش إلى نقاش شخصي بعيداً عن الحقيقة المرة بالنسبة له !!!!!

هل هذا هو أدب الحوار ؟!!!

هل هذا هو خلق المسلمين ؟!!!

أصدقكم القول أنني لم ولن أرحل من المنتدى خوفاً أو جزعاً أو حزناً على ما قيل وسيقال عني بل رحمة بهؤلاء القوم فآبائهم أجدر بحسناتهم مني !!!!!!!

سأظل ما حييت أذكر بكل تقدير وإعزاز بعض من زاملتهم وهم كثير ولا أريد أن أذكر الأسماء حتى لا أتجاوز أحدهم نسياناً مني .

أشكر القائمين على المنتدى على كل ما قدموه لي من عون .

خاتمة :

هل يحترم نفسه من يطلق هذه الصفات على محاوره ؟!!!!!!!


شكراً

عارف الأحوذي
05-10-2002, 05:01 AM
عزيزي قلقان لم أجد ما أقوله لك خيرا من هذا الحديث :
فعن ابن عمر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : (( المسلم إذا كان يخالط الناس ويصبر على أذاهم ؛ خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم ))
وهكذا بين لنا الحديث أن المسلم الذي يستطيع أن يخالط الناس ويصبر على أذاهم ويوصل الخير والنفع الديني والدنيوي , هو خير من الذي لا يخالطهم ولا يصبر على أذاهم , خصوصاً إذا كان في هذه المخالطة مصلحة عامة , بل قد تكون المخالطة واجبة ومتعينة إذا كان فيها مصلحة للفرد وللأمة كما قال بذلك بعض أهل العلم .
ذلك أن مخالطة الناس بقصد الإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة الى الله مهمة مقدسة وهي أفضل بكثير من نوافل العبادات لما يلاقيه الإنسان من الأذى والنصب والوصب والهم والغم ؛ وذلك ما يتطلب منه الصبر والاحتمال لما عساه أن يلقاه من هذه الخلطة ؛ ولما بين البشر الذين يخالطهم من التفاوت الشديد في العقول والأفهام والطبائع والمدارك والأخلاق , والتباين في الأراء والأجتهادات .
فالمسلم يخالط الناس لغاية واضحة وهي انتشالهم من الضلال الى الهدى , وهو طريق صعب يتطلب الصبر واليقين وعدم التذمر والملل من أدنى ابتلاء.

أما قلولك : ( أصدقكم القول أنني لم ولن أرحل من المنتدى خوفاً أو جزعاً أو حزناً على ما قيل وسيقال عني بل رحمة بهؤلاء القوم فآبائهم أجدر بحسناتهم مني !!!!! )
فأظنه عذرا غير مقنع للعقلاء !!!

آمل أن تراجع هذا القرار ولا تخيب ظننا فيك !

محبك : عارف الأحوذي

المجهوووول
05-10-2002, 05:09 AM
<DIV id=cdiv style="BACKGROUND-COLOR: 000000"><BR>
<center>
<FONT FACE="tahoma" SIZE="4"><FONT COLOR="ffffff ">

أن كان بقلبك لي قدر ومحبة لااااااااااااااااااااااااااااااااا ترحل لاااااااااااااترحل

رايق البال
05-10-2002, 05:35 AM
حقيقة قد التمس لك العذر فيما ذهبت اليه ، واعلم انه قد تم التجاوز كثيرا في حقك من قبل بعض الاعضاء ، وكذلك كثر النقد في شخصك وترك صلب الموضوع بلا نقاش . ولكن هذا هو حال البشر وارضائهم من اصعب الامور بلاشك .

نحن هنا نتعلم الحوار وفنونه وادابه ، قد نخطيء وقد يخطئون في حقنا ولكن مازلنا نتعلم ونحن مجرد يوزرات غير معروفه ، ولاداعي لتهويل الامور اكبر من ذلك ، فربما استفدنا من الذين تجاوزوا معنا الحدود اكثر من الذين اجادوا معنا الحوار .

انا متاكد اننا سنخرج من عالم المنتديات الوهمي الى عالم الحوار الحقيقي اكثر صلابة وقوه ومعرفة باساليب الحوار .

اخي قد يعيب عليك البعض قوة اسلوبك وبعدك عن المجامله والمراوغه ، فانت كما يبدو لي تنتهج اسلوب المواجهه الجريئه بدون اضافة اي نوع من انواع المداهنه واللين ، مما اشعر الكثير بانك تهاجمهم .

عموما هذا ليس مبررا لهم ، وليس مبررا لك بالرحيل وانت اخ عزيزا لنا


:)

سلطان كان زمان
05-10-2002, 09:49 AM
اضيف صوتي لصوت الثلاثه
ومع اجادتهم في الكلام ليس لي ما اقوله سوى لا ترحل



سلطان كان زمان

virgo_o
05-10-2002, 10:41 AM
لا تقــــــــــــل وداعــــــــــــاً

البدر
05-10-2002, 11:08 AM
ياقلقان المنتفخ
أنت رائع،وقلم أزيزهُ يصرخ بالحق احياناً،لذلك أنا البدر أحتاجك،والكثير هنا يحتاجونك،وأنت مميز بالفعل,,,,,,,أقول قلقان الظاهر أنك عرفت غلاك،وقمت تتدلع
علينا....
قلقان ومثلك عارف....الاختلاف شيء وارد....واحتمال وجود ناس غوغائيين وارد ايضاً.....وسع صدرك....واستمر فيما أنت عليه....لاتهتم....وجودك قد يكون فيه فائدة وتُثاب عليه.
تحياتي لك ياغالي.

سمسمه المسمسمه
05-10-2002, 12:54 PM
أخي قلقان ...

لتتذكر أن كل اناء ينضح بما فيه ...

وليكن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة فقد تعرض للأذى البالغ في الطائف ورغم ذلك صبر ونشر دعوته حتى وصل المسلمون الى الأندلس هذا يعطينا دافعا كبيرا لكي تقوى عزيمتنا في مواجة الشدائد اذا كان الحق معنا ...
واسمح لي أن اقول أن سلبيات انسحابك ستضرنا جميعا وأني لا أرى اي ايجابيات يمكن أن تدفع ضرر انسحابك لمجرد هجوم عصبي طفولي وصل اليك بأسلوب همجي لا يقبله العقل أو الدين يدل على الخلفية الثقافية لأصحابه !
معنى ذلك أن كل من نختلف معه في الرأي ببساطة سيرمينا بحمم من السباب والشتام لننسحب بعدها تاركين المنتدى لمثل هذه الأصناف !
لا أستطيع منعك من الرحيل لأنه قرارك ولكن اعلم انك بهذا الرحيل تخيّب أمل كل شخص يدافع بحرية عن آراءه ويقولها بصراحة في حدود أدب الحوار !


اسمح لي بنقل الموضوع لتعم الفائدة الى الملتقى ;)


تحياتي لك ولقلمك ...

المتحـرر
05-10-2002, 01:09 PM
لقـد قـال .. رايـق البــال :
اخي قد يعيب عليك البعض قوة اسلوبك وبعدك عن المجامله والمراوغه ، فانت كما يبدو لي تنتهج اسلوب المواجهه الجريئه بدون اضافة اي نوع من انواع المداهنه واللين ، مما اشعر الكثير بانك تهاجمهم .
وقـد صـدق .... ماقـــال !!!!

كما أنـه ياأخ قلقــان .... مقارنـة بمشاركاتك ومواضيعـك ونقاشك وجدالـك ورؤيتك ورأيك من خلال المواضيع الأخيرة والتي تسببت في الحصول على هذه الكميـة من الأوصاف والألقـاب قـد يعـد لابأس بها ... لأن هذه ( منتديـات .. وعربية ) .. وهو شيء طبيعي ...

ولكن حقيقـة ... أن إستخدام هذه الألفاظ ... يستدل منـه وكأننـا في حـارة أو شارع .... ولكن العتـب قد يلقـى على .. الإشراف بنسبة أعلى ... ولكن أعتقد أن تصميمك على إستمرار الحـوار ولوحـدك .. قد حـدا بهم بعدم التدخـل .

وأحمـد اللـه .. أنه لم يدعـو أحد .. أن يحررك الله من الجنـة , كما حصـل معي , ولم تتهـم أنك من صـف نوال السعداوي وأمثالهـا .. !!

مشكلتنـا ... ودائمـاً أنا أتسـاءل ذلك ... على أي أساس يتحاور الشخص في موضوع .. وهو غير ملم بـه إلماماً تامـاً .. ؟
معظمنــا ... يتخيـل أو يتوهـم أنه ... بتـاع كلـه .

وآسف على التدخل والإطالـة .

وجود
05-10-2002, 01:19 PM
أخي قلقان


هاقد رأيت معزتك بين اخوتك في الساخر، فكيف تتركهم؟!

أخي لك قلم جرئ، لأمثاله نتسلح ونقوى، فلا تجردنا منه!

أمثالك يجب ألا يرحلوا!!

أخي: من كان فوق محل الشمس موضعه ** فليس يرفعه شيء ولا يضع!
________________________________________________

زهقان
05-10-2002, 01:33 PM
اخي قلقان 000
عرفتك كبيراً وقوياً ولم اعرفك مهزوماً هل تريد الاستسلام ؟ ، ماعليك من الحساد ، الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة

البتار اليمان
05-10-2002, 01:49 PM
اخي العزيز قلقان
ان من سنة الله في الحياة ان يبتلي المؤمنين على حسب ايمانهم كما ورد في الحديث الصحيح وانت تعلم ان كثير من الناس لسانه بريء منه يلقي الكلمه وما فهم مغزاها
واني اطلب منك اخي العزيز البقاء بيننا وانه يجب عليهم ان يخرجوا هم واخر شيء لايصح الا الصحيح

ارجوك ارجوك البقاء البقاء

وتقبل تحياتي .:kk

مصراوى
05-10-2002, 01:51 PM
اخى قلقان المنتفخ
ماهذا ؟
اانت من يقول ذلك ؟
كيف تترك المنتدى ؟
وهل تنكر انه قد نالك الكثير من الاعجاب والاطراء وهذا لانك تستحق
اخى الكريم انا اعرف النقطه التى يحوم حولها البعض وهذا ينطبق على انا ايضا
ولكنى اقول البعض فقط
اما معظم من حاورونى هنا فهم اخوة كرام يتحلون بخلق رفيع
قلقان انا واثق ان قرارك كان فى لحظة ضيق
هيا يا صديقى الغالى الى قلمك لتسطر به مواضيعك الجميله
صديقك مصراوى بانتظارك
:nn

الكاتل
05-10-2002, 03:43 PM
"أخي قلقـان"
لا ترحـل رغم أني لم أكن مـعك في كثيـر من القضـايا إلا أنني أؤمن أن عدو عاقل خير من صديق جاهل.

أترحل عنا بما فعـل السفهاء منا ألا تعلم أنك في منتدى عربي، وأن الأمية في الدول العربية أكثر من 60% وهم يشاركون الباقي في الـ40%.

تذكـر دائمـاً أن الإنسان الحق يحترمه العدو والصديق.

بن سعد
05-10-2002, 06:07 PM
بما انك قلت ان الهجوم جاء من القليل
فما ذنب الكثير ؟؟؟

اتمنى ان تعدل عن هذا القرار .

تحياتي للجميع ,,,,

بسمة أمل
05-10-2002, 06:08 PM
أخي قلقان
لاترحل فأنت عقل المنتدى

اذا ذهبت انت من ينصفنا
مع احترامي لباقي اللأعضاء
لا تــــــــــــــــــــــــــرحل
لا تقل وداعا

د.غبي
05-10-2002, 06:24 PM
الأخ قلقان الحبيب
لقد قرأت منذ فترة على صفحات الساخر لأحد الأخوة أو الأخوات قوله ماينقص المنتدى هو وجود الناقد .
وأعجبني هذا القول كثيراً ، لأنه بلا نقد لايتضح الغث من الثمين ، ولايتحرى الكاتب الصدق ويهيء الدليل .
وعندما تأملت ردودك قلت : الحمد لله لقد جاء الناقد إلى الساخر .
والناقد - أخي الحبيب - لايمكن أن يكون محط رضى أصحاب الكتابات الضحلة ولا الذين يقولون أي شيء يخطر ببالهم دون دليل أو صدق !
وبالتالي لابد أن يلقى ما أشرت إليه في قولك أعلاه وأكثر ..
والصدق أقول لك أني تلقيت في بداية وجودي بالساخر أكثر منك بكثير ، والكلمات التي وصلتني بالبريد الخاص لاتحتمل !!
ولم أرد ... قلت لنفسي : لابد من الصبر ولايحق إلا الحق .
واسمح لي أن أنصحك بشيئين :
أولاً : الاستمرار لأنك تقوم بعمل يرضي الله ورسوله والمؤمنين .. ولا أهمية لرضى العباد في حال التصرف بما يرضي الخالق عزوجل .
ثانياً : عليك أن تدرك صدق المثل القائل : الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة ... وعليك الصبر والتحمل في مرضاة الله .
وثق أن العاقبة للمتقين .

فتى العشة
05-10-2002, 10:29 PM
إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ...فهي الشهادة بأني كامل...والكمال لله عز وجل
نصيحتي لك.....غض الطرف عنهم.......لا يضير القافلة نباح الـ......

وأهلاً بك من أي أرضٍ كنت...مادمت أخاً لنا في العقيدة
:)

رجل المستحيل
05-10-2002, 10:50 PM
وانا اضم صوتي مهم واقول
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
ترحل سوف نخسر الكثير اذا رحلتتتتتتتتتتتتتتتتت

abadi
06-10-2002, 12:03 AM
اخي الكريم قلقان المنتفخ..
انت ايها المحاور المبدع..

في البدايه اعتذر لتاخري عن التواجد..ان كنت ستقرا ما تخطه يدي الان..
ولكن..

اود ان تكون ثقتك بنفسك اكبر بكثير من من قالوا عنك الفاظ كتلك..

اؤلئك الصغراء الحاقدون..

الرحيل ليس بتلك السهوله وتاكد بانك لم تحمل لقب محاور بارز الا لانك اهل لها..

واقوال اؤلئك ليس من المفروض ان تلقي لها بالاً..فانت ابدع واروع منهم ومن اقوالهم..

اود ان ادعوك فقط للرجوع عن قرارك..

واود ان تذكر دائما بان ثقتنا فيك اكبر بكثير مما تتصور..

اتمنى ان تكون رسالتي قد وصلت..

واتمنى ان يكون ردك بالرجوع عن قرارك..

من عبود لك التحيه

قوطي صلصل
06-10-2002, 12:09 AM
الاخ قلقان المنتفخ

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا واحد من الذين اخطأوا في حقك وهأنذا اعتذر لك علنا وليس عن
طريق الرسائل الخاصة ولا اريد ان ابرر لنفسي اولا ولك ثانيا خطأي
عليك حتى لا يقال انني صاحب وجهين .

اما بالنسبه لانسحابك من المنتدى فلا نقبله ابدا منك , فامثالك يجب ان
يبقى لنتعلم منه اسلوب المكاشفة والصراحة والمواجهة مع الذات

ومن اسلوبك لازلنا نتعلم وسنظل نتعلم .

اقبل اعتذاري يا اخي وكلي رجاء باتساع صدرك وتحمل زلاتنا عليك
وقبل ان يجعنا هذا المنتدى الطيب جمعتنا الاخوة الاسلامية

اخوك الفقير الى عفو ربه

قوطي صلصل

بسمة أمل
06-10-2002, 12:21 AM
كثر الله من اأمثالك ياقوطي صلصل

اتمنى كل من اخطا في حق قلقان اللأعتذار لأنه مايستاهل

هو اسلوب نقده رائع

ويحافظ على سمعة وطنه وبلده

فكيف من الأعضاء بعضهم هداهن الله الى يستهزؤن بالأخ قلقان

لأنه بمثابة العقل للمنتدى

ارجو من الأعضاء الأعتذار سريعا اليه

الخشف
06-10-2002, 07:57 AM
لقد احصيت ما لاقيت من التوبيخ والهجوم عدداً

فهل احصيت ما لاقيت من الإطراء والاعجاب مثله؟

عزيزي//
لكل شيء إذا ما تم نقصان0000000 فلا يغر بطيب العيش انسان


واخيراً اضم صوتي إلى البقيّة
واقول لا ترحل

شبعان الخبز 2
06-10-2002, 05:13 PM
الاخ قلقان :
ربما الآن لا أجيد الكلمات المناسبة
ولكن رحيلك عن هذا المنتدى سيسبب الحزن لكثير من الاعضاء
وسيفرح القليل منهم
وأظنك ستؤثر الكثير على القليل
ونتمنى منك البقاء أخاً وصديقاً
وصابراً على من ظلموك ولك الأجر والثواب

المجهوووول
06-10-2002, 05:37 PM
<DIV id=cdiv style="BACKGROUND-COLOR: 800000"><BR>
<center>
<FONT FACE="tahoma" SIZE="4"><FONT COLOR="ffffff ">

أخي ونور عيني وحبيبي
قلقان المنتفخ

ها هم اخوتك وأخواتك متمسكين بك فهل تخيب أملهم وهقوتهم بك يا بعدي

هم يريدونك معهم فلما الرحيل

أخي ارجووووووك لاااااترحل

سمسمه المسمسمه
06-10-2002, 10:36 PM
اخي الكريم قلقان ...

هذا اهداء خاص من منتدى قضايا وحوار الذي يفتح ملف ساخن لقضية مهمة فجرتها أنت بخروجك الغير مبرر على الأقل في نظر كثير من الأعضاء ...


ملف ساخن يطرح هذا الاسبوع بصفة خاصة على أعضاء الساخر الكرام قضية جوهرية تتعلق بقدرتنا على الحوار الجاد ومدى تقبل الطرف الآخر له ...

ولنرى سويا من يحمل منا راية بيضاء للاستسلام ومن يحمل سيف الحق ليدافع عن مبدأ يؤمن به دون انهزامية !


http://www.al-sakher.com/vb2/showthread.php?threadid=44563


تحياتي alhilal تشكراتي <<< يسأل عنك ومفتقدك في القضايا :D:

المطعم الصيني
07-10-2002, 12:28 PM
تحية لك اخي قلقان

لم ولن اكون في موقع اساتذة كبار قبلي
تحدثوا عن شخصك الكريم بكل الحب لكني احد
اعضاء هذا المنتدى المحبين له والمحبين لك ايضا
عزيزي طالما انت تحاور وتكتب لخدمة الدين
فلا تتوقع من كل من تحاورهم وتناقشهم
السير في ركب ما تطرحه والا لما وجدت ما تقومه وتنتقده
ولكتاباتك مذاق خاص بما اني مطعم اسألك الا تحرمنا منه
واني متاكد انشالله انك لن تخيب الظن في من احبك في الله

لك مني كل التحية والاحترام

قلقان المنتفخ
07-10-2002, 08:11 PM
الأخوة والأخوات الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أكن أدرك أن رسالة الوداع تلك ستضيف لي معلومة هامة ربما استبعدت وجودها أو على الأقل ربما غابت عن ذهني لفترة طويلة !!! تلك المعلومة القيمة هي وجود تآخي وتماسك ووسط اجتماعي مترابط قوي داخل هذا المنتدى ربما يصعب وجوده أو يندر في منتديات أخرى حسب اعتقادي الخاص .

لم المس ذلك من خلال كثرة الردود على رسالة وداع من أحد الأعضاء الجدد الراحلين سريعاً فربما كانت أكثر عدداً في منتديات أخرى عنها هنا ، غير أن ما تحمله تلك الردود من معاني سامية ومحبة فياضة وتسامح أخوي كبير هو الذي يجعل المنتدى - في نظري - مختلفاً عن غيره من المنتديات الأخرى .

لم تك تلك المقدمة مجاملة أو نفاق لهذا أو ذاك فلم أعتدها ولا أحبها وغادرت المنتدى بسبب رفضها ولكنها الحقيقة التي أبت إلا أن تظهر لي عند الوداع !

أقدر وأحترم كل أخوتي وأخواتي الذين تجاوبوا مع رسالتي تلك سواء عبر الردود العلنية أو عبر الرسائل الخاصة وإن دل هذا على شئ فإنما يدل على نبل أخلاقهم وسمو مشاعرهم التي أجزم بأنني لا أستحقها .

لقد كان من حظي أن أتعامل مع شخصيات مختلفة بقيم وعادات وأخلاق مختلفة كان أكثرها خير مني خلقاً وعلماً وثقافة ولله الحمد .

كنت أرغب في التعقيب على ما ورد في ردود ودرر البعض غير أن الإهداء المقدم من الأستاذة الفاضلة سمسمه المسمسمه والمتمثل في فتح موضوع للمناقشة قد يفي بالغرض المطلوب وسأحاول جاهداً الإدلاء بدلوي المتواضع جداً هناك وأرجو أن يكون النقاش بناءً ومفيداً في الوقت نفسه .

ختاماً

أشكر كل الأخوة والأخوات الأعزاء دون ذكر أسماء قد تخونني الذاكرة في أحدها فيقع عبء ووزر ذلك علي أمام صاحب الاسم !!!

وأشكر بشكل خاص الأخوة الذين أبدوا اعتذاراً عما بدر منهم سواء بشكل علني أو عبر رسالة خاصة وأفيدهم أنني أطلب منهم العذر والسماح فربما كنت صريحاً وحاداً نوعاً ما ، وكان بيني وبين الدبلوماسية المطلوبة هنا بعد المشرقين !!!

أعد جميع الأخوة بأنني سأكون تلميذاً بينهم وإن كان حضوري سيكون مرتبطاً بما يطرح على ساحة المنتدى من مواضيع جادة وهادفة للنقاش الموضوعي فقط .

يشرفني التواصل مع الأخوة الأعزاء على الماسينجر التالي :

sultan_1000_s@hotmail.com



وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عبدالله الأهدل
08-10-2002, 01:07 PM
أخي الحبيب .. قلقان

السلام عليكم ..

أخي الم نطوي هذه الصفحة من قبل .. أم جد جديد ..

على كلا" سرني جدا" الحشد الكبير من الأخوة والأخوات الكرام بطلبهم بتناسى أمر الرحيل ..
وكما سرني جدا" جدا" .. جوابك لهم وتفهمك لطلبهم ..

أخي انت لم تعاشر جميع الأعضاء بالساخر ... ولو عاشرتهم وعرفتهم .. لأحببتهم وتمسكت بهم ولما اهتممت بمن أساء لك .. والحمد لله ..
الطيببن بالساخر كثار .. والباقي قله ..

بوركت ياطيب القلب ..
كما أشكر هنا الأخ قوطي صلصل .. لشجاعته وإعترافه بالخطاء .. وقل من هم مثله .. يعترف ويصفح ويسلم ويساند ..

بوركتم جميعكم ..

والسلام

هجير الصيف
08-10-2002, 03:50 PM
استاذي المبدع قلقان المنتفخ.......اعتذر كثيرا عن اني اخر المشاركين في موضوعك لكن كما تعلم نادرا ماافتح الملتقى .....لم اكن اعلم حقا بما حدث وقد فكرت برجائك بالا ترحل لكني اكتشفت في النهاية انك هنا معنا باستجابتك لطلب الاعضاء الكرام........لاحظت بنفسي الالفاظ التي يستخدمها معك البعض ومازالوا يستخدمونها.......ولكن الشجرة المثمرة فقط هي التي تثمر..
نداء الى كل الاعضاء.......رجاء ان تفتحوا منتدى قضايا وحوار لكي تروا بانفسكم الالفاظ التي تستخدم هناك وبخاصة انتم ايها المشرفون.......
شخص بالغ كثيرا في الفاظه السوقية ويبدو ان المشرفين لم يلاحظوا ذلك وهو لم يتعلم حتى الان ادب الحوار..
اتمنى من المشرفين الكرام اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك...
واسمحلي اخي قلقان ان اتلفظ بما لايليق لكل من يتهجم على شخصك الكريم.
تحياتي للجميع.

(?)
08-10-2002, 09:06 PM
اجلس بس لسا الليل في اوله

:D:

المتحـرر
09-10-2002, 07:59 AM
أخي عبدالله الأهدل :
بخصوص قولك :
أخي انت لم تعاشر جميع الأعضاء بالساخر ... ولو عاشرتهم وعرفتهم ..
نعم أنت قلتها وشملت الجميع .. من باب حسن النية .. ومن الجانب الإيجابي !!:p
ولكن ( ليس جميع الأعضاء ) qqq .. فقد يكون ( الأغلبية ) .. a* لأنه من الطبيعي أن .. لا يكون الجميع .. :we: وإلا لما حصل .. ماحصل .

فقط أحببت التوضيح .. تحياتي الخاصة
ورحلة سعيدة

وأهلاً بعودة الأخ .. قلقان المنتفخ :kk

المتحـرر
09-10-2002, 08:05 AM
هجير الصيف :
نعم أنا معك .. a* حيث أنني ألمس ايضاً وجود هذه الظاهرة e*

قد يكون هناك خلل أو فجوة ... :confused: ... ولكن مالحل ؟ h*

MUSLIMA_MOON
09-10-2002, 05:14 PM
اعتقد و في رأيي انه من الافضل عدم الاستسلام لهؤلاء و واجههم ...
والمهم انّك لا ترد عليهم بقول مماثل ..



الاخت: مسلمة موون