PDA

View Full Version : أشعب يأخذ جائزة نوبل بقوة التي ان تي!!!



الملاح
22-07-2003, 02:09 PM
مما يروي التاريخ عن اشعب : ان صبيانا اذوه فقال لهم في دار فلان عرس وطعام وشراب فهرع الصبية الى تلك الدار كعادتهم بورك في سيقانهم ، فما لبث الا قليلا حتى قال : لعله يكون صحيحا ما اخبرت به ثم اطلق للريح ساقيه يتقمم الخبر !!
واليوم يعود التاريخ ليقول لنا : ان واليا من ولاتكم : حلف انه خير من اشعب هذا ، فقلنا له – نحن الرواة – كيف يامولانا الحاكم ؟؟
قال : ان اشعب هذا ضحك على صبية وصدقهم ، اما انا فضحكت على شعب كامل وصدقت الضحكة ليتم الامر على قدم وساق ويتحقق معنى الامن ، فضحكتي كانت عن عقيدة لازمة وارادة جازمة ، اردت بها ان اثبت ان في الحاكم معنى من معاني الربوبية المسيرة !!
قلنا وقد اصابنا شيء من الذهول والوجوم وشيء من الخوف المرعب : هلا وضحتم لعقولنا الضعيفة معنى الربوبية في فعلكم ذلك ؟؟
ضحك الوالي ضحكة محمومة حتى بدا كراع رجل كان قد التهمه منذ يومين : هنا وهنا فقط يعلم سر الله في احد مخلوقات الله ، لقد اصابتنا سنيات مؤلمة كادت ان تذهب بولايتنا بعد ان تم الاعتداء على احد اصدقائنا الاشداء وكان هؤلاء المعتدون من ابناء دولتنا ، فوقعنا في حيص بيص لاندري ماذا نفعل : شجبنا ، استنكرنا ، سحبنا الجنسيات ، وثقنا مروق اؤلئك من عشرين وجها ، دفعنا بعض الاموال الطائلة نريد ترقيع كرامتنا وتلزيق هيبتنا بأشواك الدولارات ، ولايزال الاتهام جاريا والكلام في احتدام واشتعال بين اعضائهم الكبار فمنهم من يريد احتلالنا والاستيلاء على اموالنا ومنابع الثروة عندنا ... كما ان المنشقين بجميع الوانهم يريدون الفتك بنا وباتوا اليوم يصرحون بذلك علانية من اسلاميين الى شيعيين الى علمانيين الى لاانتمائيين كما هو الحال في اهل الحجاز !! هذا غير التغيرات القاسية والغريبة في ارضنا العربية !!
وانا واحمد الله على كلمة انا كما تعلمون : رجل ذكي احب متابعة الكتب والمقالات في العالم لانها هي التوليفة النهائية لما ينبغي ان تكون عليه الحياة .. ومما اثر في حياتي الخاصة والعامة وبنيت جميع افعالي عليه كتاب الامير لمكيافللي والذي يعتبر معبرا لمن يريد معرفة عالم الحكم والسياسة .. وقد كان احد اصدقائنا العرب يقرأه كل يوم ويتملأه كثيرا ولاينام الا هو عند رأسه ويجعله تميمة لحكمه الغريب !! وفيما بعد اكتشفنا انه كان جاسوسا لدولة عظمى براتب مليون دولار شهريا !!
المهم انا اخذت منه التولع بالكتاب من غير ان افتح لي رصيدا جاريا !! ووجدت فيه ما يمكن ان يكون حلا لمشكلة دولتي الحالية ، فحتى استطيع ان انتبه للسياسة الخارجية لابد ان اجعل المجتمع كله بجميع طوائفه مشغولا عني بنفسه ، ومما يذكره مكيافللي : انك اذا واجهت اضطرابا شديدا في دولتك واحسست ان رباطك المقدس سينفلت فعليك ان تخترع مشكلة عظمى لاناس محددين أي لايكون عدوك غير مرئي او شبحا بل حدده وارسم صورته في رأس كل فرد من افراد شعبك ثم قابله بقوة صارمة قاصمة تحصده حتىلايتبقى منه شيء يستطيع ان يكون شاهدا على العصر وهذه القوة كفيلة بان تشغل الاخرين ممن في قلوبهم مرض وضغينة فيفيئون الى ظلالك او على الاقل يبلعون الصمت غذاء !!
لقد اخترعت ايها السادة قضية محاربة البلد وتفجيرها عن طريق فئة من الناس بان لكل ذي سمع وعين انهم ذوو اتصالات او علاقات قديمة بحكومة اسلامية ماضية كانت عدوا لاعظم صديق واخطره ... الف لنا الرواية مجموعة من الضباط الكبار عندنا ثم نقوم بعرض النص على مصانع التحقيق عند اصدقائنا ليروا هل يتم اعتماده ام لا ثم يتم تطبيقه واعتماده ... ومازال المسلسل متصلا وفي كل يوم يأخذ ابعادا اخطر واعمق حتى نصل الى غايتنا !!
ونحن اليوم نصدق هذه الرواية ونباهل عليها ونعتقدها صحيحية مئة بالمئة وحبك الشيء يعمي ويصم !!
وكم يطربني عندما اجد حمقى من جميع الطوائف يريدون تبرئة انفسهم ولو باسقاط معتقداتهم ومبادئهم كما يقول المثل المشهور : انا ومن بعدي الطوفان !!
اعتقد ان المستر اشعب يستحق جائزة نوبل للسلام لانه يعتبر اكبر المهلمين لتهدئة الامور واعادة ترتيبها !!

د.غبي
22-07-2003, 02:24 PM
" ومازال المسلسل متصلا وفي كل يوم يأخذ ابعادا اخطر واعمق حتى نصل الى غايتنا !! "
الذي فات الحاكم أن ميكيافيلي لم ينوه إلى ضرورة حسن الإخراج !
وبالتالي فالإخراج رديء جداً وسينقلب السحر على الساحر بإذن الله ولن يصل إلى غايته :D:
خالص تحيتي وتقديري لك أخي الحبيب .

حنكشه
22-07-2003, 07:46 PM
فعلا يستحق الجائزة وعن جداره

أنين
23-07-2003, 05:30 PM
اخي ملاح انت بكلامك قصدت اشعب غير اشعب صاحب الطرفه ..
اخذته مقياس ولكنه في الاساس نبراس
من بداية قصتك احسست انك تقصد امريكا
وفي وسط القصة قلت لا انها اسرائيل
وفي النهاية قلت لا لا لا اكيد الحكومات
هل انت من مشجعين استعمال ثلاثه في واحد
تحية يا صاحب القلم المتميز

أنين
23-07-2003, 05:51 PM
اخي ملاح انت بكلامك قصدت اشعب غير اشعب صاحب الطرفه ..
اخذته مقياس ولكنه في الاساس نبراس
من بداية قصتك احسست انك تقصد امريكا
وفي وسط القصة قلت لا انها اسرائيل
وفي النهاية قلت لا لا لا اكيد الحكومات
هل انت من مشجعين استعمال ثلاثه في واحد
تحية يا صاحب القلم المتميز

الملاح
24-07-2003, 04:22 PM
أختي أنين :
التثليث عقيدة دولية بعد مقولة ( حرب صليبية )
دمتي

أنين
24-07-2003, 05:51 PM
التثليث عقيدة دولية بعد مقولة ( حرب صليبية )
عقيدتك يا صاحبي ...
اعرفها ... قبل الحرب الصليبية
فلك مني هدي ثلاثيه..
قال علي كرم الله وجهه :
اشد الاعمال ثلاث :
-إعطاء الحق من نفسك
-ذكر الله من كل حال
-مواساة الاخ في المال
وقال يحيى بن معاذ ( اجتنب صحبة ثلاث اصناف من الناس
- العلماء الغافلين
-والقراء المدهنين
-والمتصوفة الجاهلة
وقال احد الحكماء ( إصلاح القلوب بثلالث أمور
-بالاخلاص
-والصدق
-والطمانينة
واختمها بقول الرسول الحبيب ( المهلكات ثلاث
-إعجاب المرء بنفسه
- وشح مطاهٌ
- وهوى متبع
واتمنى لك ايام فيها
- الهناء
- والوفاء
- وجمع مع الأحباء والأصدقاء

متعب المتعبين
25-07-2003, 01:44 AM
ياويلك ياملاح رحت وطي :D:
أحلى أختي أنين
لا ترحميه لارحمه أشعب g*

حي بن يقظان
26-07-2003, 02:21 AM
متعب :D:
أعرف الملاح ، لن يعدم وسيلة ( للخلاص ):D:
ويبدو والله أعلم أن الملاح أصبح ثلاثي الأبعاد :p
يا سبحان الله أكاد أقع من الضحك .... هناك ثلاثية أخرى قفزت لذهني الآن لكن لا أود ذكرها لأني أشعر أن الملاح سيغضب مني هذه المرة غضباً شديداً ولا طاقة لي بذلك والله :D:

تحياتي يا ملاح ، لكن يا أخي لا تطل المقال فلا وقت لدينا
رحمك الله وعافاك .. :)

الملاح
30-07-2003, 02:15 AM
أختي أنين ، لقد جعلتني في موقف العرض أما أشرس المشاهدين : عمنا الضخم : متعب المتعبين ، وهاهو كما ترين يمصمص شفتيه ثم يبرطعهما تشفيا بي
مع أنني لم أجد فيما كتبتي إلا خيرا ، إلا أن العم متعب إمام في باب التورية وخبير في باب ( القبو ) وياويلك ياغافل !!
تحياتي وأشواقي وتقديراتي البصرية !!

أنين
30-07-2003, 02:59 PM
احمد الله بان اخي ملاح تفهم ما تعنيه الكلمات ولم ينعتني بالسطحيه كما فعل غيره
وبصراحة اخفت ان تعلن حرب بسبب تشجيع الاخوان ..
انت متميز ملاح ولا احب ان يكون بيننا تحدي لاني اجد نفسي امام عملاق يستحق الاحترام ..
ولك كل التقدير
اختك باذن لله أنين

الملاح
30-07-2003, 06:36 PM
ياعم متعب : قل موتوا بغيظكم :D:
أخي حي :
الثلاثية إياها هي سر الختم لايطلع عليه إلا ولي:p
وعالم الثلاثيات عالم عجيب وكله موفق كما ثلاثية نجيب الشهيرة a*
وبمناسبة تقصير المقال فقد بدأت أفعل استجابة لديالكتيك الأدب وديناميك الأديبm*

LONESOME DOVE
12-08-2003, 04:19 PM
نسخة الى الروائع أستاذي الفاضل ... :):)