PDA

View Full Version : غــــــــزل بريء ...!!



سهيل اليماني
01-09-2003, 01:30 AM
يقول المثل التشيكي المتجنس حديثاً : ( وراء كل رجل عظيم إمرأة )
وزاد عليه العارفون من أهل العلم فقالوا :" تحاول أن تعيقه " ! فقلنا : صدقوا !!
والمرأة " مخلوق " غريب إحتار في أمره ما تبقى من الخلق !!

وحين يقال " فتش عن المرأة " ، فإن هذا يعني عند حدوث كارثة أو مصيبة وهما ـ أي الكوارث والمصائب ـ من الأمور التي برعت المرأة دون سواها من المخلوقات في إنتاجها وتصديرها !

والشيطان مخلوق مسالم ضعيف الحيلة أمام المرأة وكيدها يقول الله سبحانه وتعالى في الآية (76) النساء {إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } الآية .
وقال عن النساء في الآية (28) من سورة يوسف {إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ } الآية

ورغم التفوق النوعي والكمي لكيد المرأة على كيد الشيطان إلا أن ذلك لم يخلق أي نوع من أنواع الحسد أو الغيرة بينهما ـ أي المرأة والشيطان ـ بل على العكس تماما ، كان بينهما على مر العصور تعاون " إستراتيجي " تحكمة المصلحة المشتركة لكليهما في إغواء بني آدم وفتنته !!
والفتنة أكبر من القتل ، يقول سبحانه وتعالى في الآية (217) من سورة البقرة " وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ" الآية .
ويقول الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم : " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ". (رواه البخاري)

ولنا أن نتخيل كيف سيكون وضع الشيطان مأساوياً لو لم يجد تلك المساندة النسائية ..
ربما لو إنقرضت المرأة لفكر الشيطان في الإنتحار .. إما بالقفز من فوق عمارة أو بإلقاء نفسه أمام سيارة !
ولكن المرأة لن تنقرض والشيطان باق إلى " يوم يبعثون " ولذلك فالتعاون قائم وسيبقى !!
وهذا التعاون أمر ثابت في ثقافات كل شعوب الأرض فالمثل الصيني يقول : " اذا اخفق الشيطان في التسرب إلى مكان أرسل امرأة " !!

والنساء لسن كلهن في كفة واحدة .. ففيهن عاقلات ، ولعل من نافلة القول أن كلمة " عاقلات " وردت هنا فقط للمقارنة بين فئة من النساء وأخرى !
أي أنه لا يمكننا أن نقول : " فلانة عاقلة " ثم نسكت ، لأن المعنى هنا لا يستقيم بل يجب أن نقول : فلانة أعقل من فلانة أو فلانة عاقلة مقارنة بفلانة !!!
لأنه من المعلوم لدى كل صاحب بصيرة أن العــاقلة من النساء كالدائخة من الضأن !
وليس في هذا تجن على أحد ، ولكنه حقيقة علمية ثابتة !

وحتى في قصص العشق والغرام يقف " العاقل " من المخلوقات مذهولاً من المرأة !
فقيس ـ على سبيل المثال فقط ، فالحصر هنا أمر فوق قدرة البشر ـ مات لأنه لم يتزوج ليلى ..
ولكن ليلى تزوجت وكأن الأمر لا يعنيها بل لقد قيل أنها كتبت على رقاع الدعوة لزواجها هذه العبارة ( يمنع إصطحاب الهبل " والمجانين " )

وحين قال " موسوس " ليلى :
فقـالوا أمـجنون فقلت موسـوس
............أطـوف بظهر البيـد قفرا إلى قفـر
فـلا ملك الـموت المريح يريـحني
..........ولا أنـا ذو عيـش ولا أنا ذو صبـر

قلنا له :" تستاهل " فمن لا يعرف المرأة حق المعرفة فإن هذا هو أقل ما يعاقب به !!
ومثل قيس كان هناك الكثير من " القيسيين " الذين لم يجدوا في حسن الظن بالمرأة سوى ذهاب عقولهم !
فالمرأة كالخمر يظنها الشارب تجلب له السعادة وهي في الواقع ليست أكثر من تغييب للعقل الذي هو " نعمة الخالق " !

والحديث في هذا الأمر ذو "مشاعيب " وقباقب ! ولكني كتبت مستعينا بالله ومستعيذاً به من الشيطان ـ وأعوانه بالطبع ـ ولله الأمر من قبل ومن بعد !

كتبه العاشق الولهان
ابو يمن سهيل اليماني

عجبي
01-09-2003, 01:56 AM
يا ويل ويلك يا دوووووفوه ويش من رد يمكن تقنعيييييينا به....

السهل الممتنع
01-09-2003, 02:47 AM
أظنك سمعت يوما .. عن شاعر فحل " جاهلي " حمل حتفه بيده !!
وأظننا سنسمع .. عن كاتب ساخر فحل ... كتب حتفه بيده !!

ويل لك .. من كيد مذهبات العقل ... !! )k

ولك تقديري

KSA_UK
01-09-2003, 03:15 AM
ايه هين دواك العرس,
المثل الموزنبيقي يقول: ملفى الغنم للـ ,,,
عزيزي احتاج بعد هذا المقال الى مضاد للحموضة ,,,
نقول -ارويكا- ونزغرط ياسي سهيل.

عجبي
01-09-2003, 03:35 AM
جاك رد بالموبايل يقول :
غزل بريء براءة كلينتون من تهم مونيكا...
لا تواخذني انا قرات مقالك على محدثي وقال لي اكتب لو ها الرد اللي فوق....

هدوء
01-09-2003, 03:50 AM
- عنز بدو طاحت في مريس -
وش فيكم .. وش جاكم .. وش بلاكم :we: ؟


<~~~ توها قاريه موضوع مُشابه في قضايا جادة qqq





لكن ماأقدر أقول إلا

ربما لو إنقرض الرجل لفكر الشيطان في الإنتحار ..
لأنه مستانس يلعب في عقولكم لعب :rr:

Mezher
01-09-2003, 09:11 AM
مالقي من يدق خشمه :D: ..!

الدربيل
01-09-2003, 09:20 AM
الا خشمه مدقوق بمسمار عشرة لكن من حرته يبخر ... ربي يعين عليه :)

مياســة
01-09-2003, 09:53 AM
<DIV align=center><font color="#783A3A" style="font-size: 13.0pt; font-Simplified Arabic: Mudir MT">
مسكين الرجل فعلا وضعه مأساوي مقابل الشريرة هذه المرأة ..!!
تحالفت مع الشيطان للإنتقام من الرجل ..
ومن جميل القول
أنه حتى الشيطان أصبح ضعيف أمام كيد هذه الرقيقة إلى درجة أن
الشيطان سيحاول الإنتحار لو فقدها ..!!
طيب بالمرة ينتحر الرجل ويخلص الشيطان والمرأة من هذا
التعاون " الإستراتيجي "
فلتكن المبادرة منك أنتحر
... على يمينك إمرأة على يسارك الشيطان وش تبي بحياتك لو
أنا منك
قفزت من فوق عمارة
فـ لمرأة لن تنقرض والشيطان باق الى يوم الدين ليس فيه حل h*

أما العقل أخي الكريم فكيف يكون فيه عقل وحنا من فصيلة الشياطين لا أبداْ
العقل لن يكون بحضرة رجل :) ثم تستولي عليه المرأة ..!!
فلو تمتعت المرأة بالعقل لم يكن فيه أصلا ما يسمى رجل
لكان فيه نونو صغيرون يسمى شيطون وعندما يكبر سيصبح إبليس الاكبر
وهالشىء سيكون فيه منافسة وسيحل التعاون الإستراتيجي بين
المرأة والشيطان ..!!!
عندها من وين نجد من نتفرعــن عليه هذا مالا نرغبه
إذن
عدم حصولنا على العقل كان في صالحنا لوجود الرجل
لنستطيع ممارسة شيطنتنا عليه krz

ووصفك للمرأة كلخمرة أعتبره وصف جميل الخمرة مذهبه للعقل
والحواس والرجوله..! تُذهب ما يملكه الرجل من أحاسيس
تشله تجعله
غير قادر على فعل شىء
اذن هذا في صالحنا أن نملك كل هذه القوة لإلغاء الرجل من الحياة
ولو لوقت معين اعتبره إنتقام من المرأة للرجل ..؟؟!!
لله درنا ما أعظمنا ألالالالاإلى هذه الدرجة
الرجل يشعر بنا..!!؟؟

أيها العاشق الولهان العشق ونعرف معناه ولكن الوله
اليس من مفرداته غياب العقل والتوهان الذي سيؤدي إلى ؟؟؟؟
فهل وصلتوا إلى هذه المرحلة..؟!!!

ليكن الله بعونكم فـ لشيطان باق وكذلك النساء
وليس أمامكم إلا التحالف معنا أو الإنتحار
أو تركنا نمضي فيما نحن ماضيات فيه :confused:

ولا تكثروا من القول
فوالله لولا وجود النساء لم تجدوا
السعادة في هذه الدنيا أبــــــداْ ,,,

تصدق مقالك هذا جعلني أعطف عليكم لم أكن متخيله
كل هالشىء تشعرون به...
كانت المقالات عن النساء تنرفزنى إلا هذا المقال
جعلني أصرخ ياااا حليلهم krz

تحياتي

...... شيطونه

سهيل اليماني
01-09-2003, 03:14 PM
مياسة ..
... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "حفت الجنة بالمكاره و حفت النار بالشهوات"
وقد نعتبر النساء من " المكاره " التي حفت بها الجنة لذلك لا تستغربي الحال الذي نحن فيه والذي وصل إلى حد أن تعطفي علينا وأنت إمرأة :p
ولعل هناك أمراً قد يكون من المناسب إضافته وهو أن الشيطان ـ وهو الشيطان ـ قد استثنى عباد الله المخلصين واعترف بعجزه أمامهم { قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) } الحجر لكن النساء لم يستثنين أحد من مكرهن وكيدهن ، فكدن حتى لأنبياء الله ورسله ، وقصة يوسف عليه السلام شاهد على ما أقول !!


على أية حال شكراً لمرورك من هنا :)

عرار " الدربيل سابقاً " :p
لم يعد لدي " خشم " فقد أزيل نهائياً من موقعه *a

مزهر أفندي ..
وش رايك تنقلع وتروح تشوف شغلك قبل يطردك كفيلك :p

هدوء ..
لا تستغربي كثرة المواضيع عن هذا الأمر فالأمة بدأت تستيقظ لما يحاك حولها من دسائس ومؤامرات :p
وعلى طاري العنز اللي طاحت بالمريس ..
لقد لفت نظري هذا المثل إلى أن إناث الحيوانات لا تقل صفاقة عن الإناث البشرية ـ إن جاز لنا التعبير ـ فهذه العنز تذكرني بكثير من النساء وقد تكون نظرتها إلى المريس كنظرة النساء للموضة :p

عجبي ..
الله يحييك ويزين ملافيك
يا صاحبي الحقيقة مرّة دائماً .. وقيل أن المرارة هي تحوير بسيط للـ" المرأة " وكل ما في الأمر أن همزتها سقطت من فوق رأساها وتحولت إلى راء !!!



KSA_UK
أهلاً بكبيرهم الذي علمهم !
لقد وقعت الفأس في الرأس منذ زمن نسأل الله أن يثبتنا على الحق وأن يكتب صبرنا ومجاهدتنا في ميزان حسناتنا إنه ولي ذلك والقادر عليه !

السهل الممتع ..
شكراً لك على تحذيراتك وأرجوا أن تربأ بنفسك عن أي تحالفات مشبوهة مع العدو :p

LaZeR-eYeS
01-09-2003, 10:23 PM
اخوي سهيل

هل تعلم ان معظم من يتبع المسيح الدجال هم من النساء

الغيم الأحمر
01-09-2003, 10:29 PM
أولاً ، إني لأبرأ إلى الله و الحقيقة منك ومما افتريت يا بو يمن .. !!
و إنَّ في كلامك ظلماً عدواناً .. !! و ليّاً و تحريفاً أيضاً !!
و إن أسفهه قولك :
والشيطان مخلوق مسالم ضعيف الحيلة أمام المرأة وكيدها يقول الله سبحانه وتعالى في الآية (76) النساء {إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } الآية .
وقال عن النساء في الآية (28) من سورة يوسف {إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ } الآية
و ما هذا إلا ظلم النساء رمينَ به من قبل الجهال ، و جاء من بعدهم قوم كأنهم حاملات الأسفار ، و افتروها على الله و الله بريءٌ منها ، و إنما ذاك من سائر الكلام و المُثُل على ألسن الناس ، و الذي قال ( فلما رأى قميصه قدَّ من دبرٍ قال إنه من كيدكن إنَّ كيدكنَّ عظيم ) ، هو عزيز مصر و ديوثها أطفير بن روحيب يعني زليخا ، و ليس الله . و إنما الله يذكر القصة . ألا يسلم منكم كلام الله ، تقولون ( و لا تقربوا الصلاة ) ثم تسكتون !
هي قصة كقول فرعون ( يا أيها الملأ ما علمت لكم من إلاه غيري ) و قوله في نفس السياق ( لعلي أطلع إلى إله موسى و إني لأظنه من الكاذبين ) !!
و إنَّ النساء جواهل و إلا دافعن عن أنفسهن !
و ضعف كيد الشيطان الذي قاله الله حقيقة أنزلها الله بينة لتهييج المسلمين في الحمل على الكفار ، لأن الشيطان يكتفي موسوسا و لا يحمل سيفاً !
هذا يعلمه أعرابي ، فاتقوا الله يا متعلمين !!
قال ايش قال كيدكن عظيم )k
قتلكم الله يا معشر الرجال ، أتنكرون فيكم من أصحاب المكيدة من يجرُّ ثلاثين امرأة بحبل واحد !!
و أعود ..

عذبي
02-09-2003, 12:36 AM
والشيطان مخلوق مسالم ضعيف الحيلة أمام المرأة وكيدها يقول الله سبحانه وتعالى في الآية (76) النساء {إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } الآية .
وقال عن النساء في الآية (28) من سورة يوسف {إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ } الآية

والفتنة أكبر من القتل ، يقول سبحانه وتعالى في الآية (217) من سورة البقرة " وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ" الآية .
ويقول الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم : " ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ". (رواه البخاري)

------------------

أخي سهيل اليماني ... السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أتقى الله ولا تفتن الناس بما تكتب ... وإياك وهذا الأسلوب فإن فيهِ امتهان للقرآن والسُنة الكريمة ... حيث أن ربطك باطلٌ وليس بحق .

فلا تفسر الآيات والأحاديث بما تشتهي ... وابتعد يا أخي عن هذا الدرب الذي لا يليق بك .

سهيل اليماني
02-09-2003, 02:46 AM
LaZeR-eYeS
أنا مالي شغل :p

الغيم الأحمر ..
وعليكم السلام ورحمة الله
دع عنك حملة الأسفار ـ أمثالي ـ ولكني قرأت تفسير الإمام القرطبي رحمه الله لقوله تعالى ( إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ) فوجدته يقول :
" وإنما قال " عظيم " لعظم فتنتهن واحتيالهن في التخلص من ورطتهن . وقال مقاتل عن يحيى بن أبي كثير عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن كيد النساء أعظم من كيد الشيطان لأن الله تعالى يقول : " إن كيد الشيطان كان ضعيفا " [ النساء : 76 ] وقال : " إن كيدكن عظيم " . " إنتهى

ولم أبحث في صحة الحديث الوارد في تفسير القرطبي للآية ولذلك لم أشر إليه في البداية ولكني أورده في هذا الرد لعلك تكفيني عناء البحث !

عذبي ..
أولاً
أهلا بك هنا وأيح ريح طيبة أتت بك إلى حينا ؟
ثانياً أمر الله من سعة
واللي ودك يصير والنساء أقدع ناس :p


...

رضاب
02-09-2003, 05:18 AM
.والنساء لسن كلهن في كفة واحدة .. ففيهن عاقلات ،
ولعل من نافلة القول أن كلمة " عاقلات " وردت هنا فقط للمقارنة بين فئة من النساء
وأخرى !
أي أنه لا يمكننا أن نقول : " فلانة عاقلة " ثم نسكت ، لأن المعنى هنا لا يستقيم بل
يجب أن نقول : فلانة أعقل من فلانة أو فلانة عاقلة مقارنة بفلانة !!!


حسنا ,,
فنقول مريم عليها السلام أعقل من .......
وخديجة رضي الله عنها عاقلة مقارنة بـ.......

وأمك ياترى مع أي شيطان تعاونت !؟؟

فواحدهم يلقي الكلام مجازفا
....... على حسب ما يأتي بغير روية

يا أخي_يا جنس الله المختار_ زن كلامك, ليكون لك لا عليك !

سحر القلم
02-09-2003, 10:33 AM
اللهم اني اعوذ بك من قهر الرجال :rolleyes:

شراع
02-09-2003, 10:58 AM
أما والله لقد عجبت عندما قرأت هذه التعاليق والمناقشات فكانت مناجتي لنفسي كمناجاة المتنبي نفسه في شعب بوان ...... من أين أتيتم بهذه الإطلاقات ؟؟ ومن أي سوق جئتم بهذه التأويلات ؟ وكيف تريدون حماية جناب القران وأنتم تنتهكون حرمته !! بالتهجم على معانيه ولاسند لكم إلا ظلمات الظنون !!
كيد النساء وكيد الشيطان
أولا قد ورد في تفسير القرطبي حديث يرويه مقاتل عن يحي ابن أبي كثير عن أبي هريرة يرفعه ، والسند مبتور ولم أجده في كتب السنة فيما اطلعت عليه وليس عليه من حلاوة كلام النبوة شيء وبذلك يبطل الاستدلال به وقد نقله الإمام الشنقيطي في تفسيره ورمى زمامه بيد القرطبي بعد أن بين أن كيد النساء أعظم من كيد الشيطان وذكر بيت الأديب الحسن الشنقيطي :
ما استعظم الإله كيدهنه*** إلا لأنهن هن هنه
ولكن كما قلنا أن هذا الحديث لايصلح أن يكون دليلا ، ويبقى لفظ الاية ، وقد اختلف المفسرون من القائل : هل هو الزوج أم الشاهد ؟ وفي كلا الحالين يكون هذا الكلام من كلام الناس كما أشار إليه الغيم ، ولكن هل يصح لنا أن ننفي صحته لأنه من كلام الناس ؟
والجواب الذي لامرية فيه : لا ، لأن الله ذكره في بيان القصة مقررا به واقعها ولو كان كلاما ساقطا لاعبرة به لما ذكره أو لعقب عليه بحكم يخالفه .
وإذا كان الأمر بهذه الصورة ، فهل يكون كيد النساء أخطر وأعظم من كيد الشيطان ؟
فأقول : إن الذي حاول أن يفصل بين الأمرين يقع في شيء من الغلط الظاهر ، لأنه لايمكن أن نجمع بين الايتين في قرن لنخلص الى حكم في هذه القضية ، فكيد الشيطان في اية النساء ( الذين امنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولاء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا ) قيل المراد به مكره ومكر اتباعه وقيل ، ان كيده يوم بدر حين خذل اتباعه كان ضعيفا وعلى التفسيرين ، فإن كيد الشيطان مقابل بكيد الله لأن المقام مقام تحضيض وتشجيع على الجهاد ومتى ما كان شيء في مقابلة الله كان ضعيفا محتقرا تافها لاعبرة به ولو بلغ ما بلغ ... وليس هذا نفيا لعظم كيد الشيطان بدليل أن الله شرع الشرائع وأرسل الرسل وأنزل الاحكام ودلل على مايعين الانسان المسلم ويشد من عضده في معركته ومراغمته لعدو الله ... فإذا توكل المسلم على ربه والتجأ اليه وانطرح بين يديه نصره في معركته ولم يضره الشيطان ولاحزبه كما قال تعالى ( ان الذين اتقوا اذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فاذا هم مبصرون )... هذا بعض القول ..

وأما كيد النساء في اية يوسف فالمقصود بيان حقيقة واقعة مشاهدة تعضدها القصة الكريمة وليس في هذا اشارة او دلالة على ان هذا الكيد اعظم من كيد الشيطان سيما وكيد النساء جزء من كيد الشيطان ولم يتم فعلهن الا بعد توصية منه !! ومن اين للنساء هذا الكيد ؟؟ ان لم يكن الشيطان حاضرا ، ولكن لعظم فتنتهن على القلوب مالت اليهن والقت زمامهن بأيديهن وماهن ان فسدن واردن الفاحشة الا لعبة بيد الشيطان ومن استعصم بالله وقي الفتنتين ...
وبهذا لبيان يتضح شيء من الحق ، فإذا قيل : إن كيد المرأة عظيم قيل حقا ، فإن قيل هو أعظم من كيد الشيطان ، قلنا وهذا ايضا حق فيما يبدو لاعين الناس ، ولكن في الحقيقة ان كيدهن هو كيد للشيطان بوجه من الوجوه .. أوليس هذا من كيد الشيطان : ان يلهينا بهذه المسألة ويجعلنا نشتغل بالمرأة ونبارزها العداء ؟؟؟

مع الشكر والمحبة للجميع : شراع

صخر
02-09-2003, 11:25 AM
الا الحمد لله الذي لن يخلي الأرض منهن يا سهيل ..
صدقني ستكون قفرا موحشا لو حدث ..

أبو سفيان
02-09-2003, 12:14 PM
أوردها ( سهل ) وسهل مشتمل ..
ما هكذا تورد يا ( سعد ) الإبل ...!!;)>>

عجبي مما كتبت لا ينقضي...!!

ومن هذا المنبر أدعوك للتراجع عن ما كتبته هنا .,., وإعلان توبتك ...، وإياك أن تأخذك العزة بالإثم ...

رغم إني أحبك ، وأكرهك ... إلا أنني لست شللياً ...

هل فهمت...؟؟

أبو سفيان
02-09-2003, 12:20 PM
هنا أقوال منتقاة لفلاسفة ومفكرين وأدباء عن المرأة ... وليست لك يا سهيل ..:p


المرأة في نظري، خليط من الأشكال والألوان . . "بيكاسو"

المرأة حديقة تتحول – أحياناً – الى صحراء لا تصلح إلا لزراعة الصبار . . "ابراهيم نوار"

المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل . . "جويار"

المرأة . . مخلوق بين الملائكة والبشر . . "بلزاك"

- المرأة كالإعلان يحقق غايته بالتكرار . . "دورانت"

المرأة كالعقرب تشُق طريقها في الحياة . . بأن تلدغ من يقف في طريقها . . "أناتول فرانس"

المرأة . . زهرة الربيع . . فتنة الدنيا . . روح الحياة . . "أنينا أوين"

- المرأة كاهنة القضاء والقدر . . "بيكنسفيلد"

المرأة أبهج شيء في الحياة . . "كونفوشيوس"

المرأة . . تاج الخليفة . . "هردر"

المرأة . . مثل الرقة والكمال . . "فولتير"

المرأة شعر الخالق . . والرجل نثره . . "نابليون"

المرأة هي أكبر مربية للرجل، فهي تعلمه الفضائل الجميلة . . وأدب السلوك . . ورقة الشعور . . "أناتول فرانس"

المرأة . . هي المرض . . "أبقراط"

المرأة وحدها . . هي التي علمتني ما هي المرأة . . "رديارد كبلنج"

المرأة هي مكونة المجتمع، فلها عليه تمام السلطة . . لا يعمل فيه شيء إلا بها، ولأجلها . . "أناتول فرانس"

المرأة كتاب مفكك الأوراق، غلافه خير منه . . فلا عجب إذا فضّل الرجل قراءته ليلاً . . "ماريشال"

المرأة . . هي العمل الوحيد غير الكامل . . الذي ترك الله أمر إتمامه للرجل . . "أدينوس"

المرأة . . مخلوقة ساعة . . "دانتي"

المرأة . . أنشودة مطربة من السماء . . "أناتول فرانس"

المرأة . . زهرة لا يفوح أريجها إلا في الظل فقط . . "لاينباي"

المرأة . . هي المنبع الفياض بما في هذه الحياة الانسانية من حب هو: أساس النظام والعدل والسعادة . . "نجيبة حسين"

المرأة . . مصدر كل شر . . "سقراط"

المرأة كتاب أبدع الله رسم غلافه . . فبدا فتنة للناظرين، ووضع مقدمته . . فجاءت باسمة كالزهر في الربيع، وكتب الشيطان فصوله . . فكانت خداعاً . . وشقاءاً وأحزاناً . . "لامارتين"

المرأة إنسان ناقص التكوين . . وكائن عرضي . . "توما الأكويني"

المرأة عنصر يمكن للحياة أن تستمر بدونه . . بدليل أن الحياة كانت سائرة حين خلق آدم وحده، وقبل أن تخلق من ضلوعه حواء. "نجيب الريحاني"

المرأة: مخلوق بسيط لا غموض في خلقه، وبنظرة واحدة الى وجهها يستطيع الرجل الذكي أو متوسط الذكاء أن يتبين ما يعتمل في قلبها من أحاسيس . . "أمينة السعيد"

المرأة تبقى كطفل . . كل حياتها . . "شوبنهاور"

المرأة قلب الإنسانية . . والرجل هو الرأس . . "صميلز"

المرأة نصف الحياة . . إذا كانت مخلصة لزوجها . . "هوميروس"

المرأة آلة ألكترونية دقيقة الصنع . . "س. ص. ع"

المرأة هي الاشمئزاز . . وفقدان النطق ، والجهالة العنيدة . . "مونترلان"

المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام . . "شكسبير"
المرأة منبع السعادة . . والأُنس . . والسرور . . "شنينه"

المرأة كالوردة . . تستدرج الرجل بأريجها لتلسعه بأشواكها . . "أرسطو"

المرأة مخلوق مليء بالحنان والرقة . . عندما يشاء . . "جوزي فيرر"

المرأة لا تستطيع أن تعيش في عزلة عن الدنيا . . إلا إذا كانت أمامها جميع أحلامها، أو خلفها جميع ذكرياتها . . "إبراهيم المصري"

المرأة في نظري هي . . التي تجعلني أحس بكياني كرجل . . "سعيد فريحة"

المرأة أقرب الكائنات الى الكمال . . إنها وسط بين الرجل، والملاك . . "بلزاك"
المرأة الصالحة خير للرجل من عينيه ويديه . . "مسلمة بن عبدالله"

المرأة مثل الزهرة . . إذا اقتلعت من مكانها، تتوقف عن الحياة . . "شكسبير"

المرأة كحبة الكرز . . تتبرج لتجلب على نفسها الشقاء .. "جيمس هويل"

المرأة مثل القطة . . تحيا بتسعة أرواح . . "جون هيود"

المرأة . . هي الإناء الوحيد الباقي لنا لنفرغ فيه مثالياتنا . . "جوته"

المرأة الصالحة لا يعدلها شيء . . لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة . . "عبدالله بن المقفع"

المرأة تترقب الرجل . . ولكن كما تترقب العنكبوت الذبابة . . "برناردشو"

المرأة أحلى هدية قدمها الله الى الإنسان . . "سقراط"

المرأة . . آخر شيء تصل إليه الحضارة . . "جورج مريديث"

المرأة هي الجزء العصبي من المجموع الانساني .. والرجل هو الجزء العضلي منه . . "هالي"

المرأة كالغصن الرطب . . تميل الى كل جانب مع الرياح، ولكنها لا تنكسر في العاصفة . . "زواتلي"

ألمرأة هي روح الحياة ، وبدونها يموت كل شيئ .... " عادل سالم


انتهى ...*e

الدربيل
02-09-2003, 12:38 PM
أرسلت بداية بواسطة أبو سفيان

المرأة منبع السعادة . . والأُنس . . والسرور . . "شنينه"


شنينه هذا وش نوحه ؟ هو شنينة لبن والا شنشنة ...وش هو من لحية يا ابو سفيان ؟

طوق الياسمين
02-09-2003, 02:03 PM
والشيطان بكبره ذكر )k



رفقاً بالقوارير أيها اليماني :rolleyes:

عبق الحياة
02-09-2003, 03:19 PM
أخي سهيل ,,

وهل تعلم أيها الكريم أن من يزاحم الرسول علية السلام في فتح ابواب الجنه هي امرأة ..
امرأة توفي زوجها ورضيت بقسمة بارئها فوقفت تعارك المستحيل وتربي أبنائها
حتى شبوا على طاعة ربهاوربهم :)

* هل تلك هي مسبوبتك :)
.
.

أخي فلتضيف الى معلوماتك أن المراة التى حظت بأسؤ توصيفاتك والتي حففتها بالشهوات فقط هي أول من حمل لقب شهيدة بالإسلام ..
فتلك اسوتنا وقدوتنا الصحابية الجليلة أم ياسر

* هل تلك هي غريمتك :)
.
.
أخي هل تعلم أن من ساعد المصطفى على تحمل ضنك المشركين وبطشهم هي إمرأة
وأول من شد بلا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله هي إمرأة ..تلك الكريمة خديجة

* هل تلك هي عدوتك :)
.
.
المراة هي أمك . . . أختك . . . زوجتك . . . واخيراً فلذة كبدك ابنتك .

فهل يستحقون محاربتك أم عطفك وحبك ؟!!:)

عذراً على الاطاله ...

أبو سفيان
02-09-2003, 03:36 PM
الدربيل الكويس المحترم :

سألت لك عن الرجال ...
يقول سهيل إنه كويس ومابه شيء... !! لكنه من جملة المخدوعين بالمرأة هكذا يقول سهيل....!!
والعهدة عليه دربيل الخير...




سهيل :

يا أخي هل نسيت أن المرأة هي زوجتك وأم أبنائك ، ومن تقوم برعايتك ...
هداك الله وردك لرشدك وصوابك ، وأقالك من عثرتك هذه ..


آمين ...



*e

سهيل اليماني
02-09-2003, 03:51 PM
المهم ..
كلما أردت التوبة والإقلاع عن هذه المعصية وجدت من يوسوس لي ويعيدني إليها ـ أي المعصية ـ !

فجزا الله بعضكم كل خير ، وكذلك البعض الآخر !

بالمناسبة فأمي ـ مثلاً ـ هي أعز إمرأة على وجه الأرض ، هذا بالنسبة لي ولكنها بالنسبة للآخرين ليست كذلك ، يعني المسألة نسبية !

وعلى أية حال فقد قررنا ما هو آت :

تقفل القضية لأن الدعوى باطلة قانونياً من الأساس وذلك لعدم أهلية المدعى عليه :p

جاك العلم
02-09-2003, 04:06 PM
(تقفل القضية لأن الدعوى باطلة قانونياً من الأساس وذلك لعدم أهلية المدعى عليه )

أفا ياذا العلم... وين مزهر أعقل إخوانك عنك....:D:

لحظه... من المدعى عليه... أنت... أم المرأة....g*

http://www.dwaihi.com/25df1.ram


:)

بشبوش أفندي
02-09-2003, 04:37 PM
**


الحمد لله تم اخماد نار الليبراليه والإشتراكيه والبريانيه ... :p


بو يمن ..... بطل تكتب مقالات وانت مصهلل وخدك متورم ...... :D:


**

برايفت ... لجاك العلم ...


اللنك اللي حاطه .... فيه في البدايه نسوان يصارخون .... وبعدها واحد يلطم ..؟؟


السؤال .... بكمية التنبله اللي فيك ..كيف قدرت تضيف اللنك للرد... :D: ..؟؟


تقبلوا تحيتي


بشبوش أفندي :ss:

بدون عروه
02-09-2003, 04:45 PM
والله خوش !!

يغلط على بنات الناس ! وفي الأخير يقفل الموضوع بدون ما يعتذر! e*


... حزمة كراثية ...
لا تم تناقر حرمه .. إن غلبتك مصطت بك في الأرض .. وإن غلبتها حامت كبدها منك ياي :D:


أختك بيالة m*

إنّ!
02-09-2003, 07:58 PM
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في شأن النساء :
"ما أكرمهن إلا كريم , ولا أهانهن إلا لئيم" )k

- من أكبر دلائل رجاحة عقل معظم النساء , أنهن يتجاهلن مثل هذه المواضيع الاستفزازية . :ss:
<------ أدانت نفسها

- وأوافق على قول من قال بوجوب الحذر عند الاستدلال بالآيات الكريمة .
- ولا أوافق على هجوم بعضنا على بعض . :rolleyes:

بمناسبة الحديث عن الاستدلال .. أتذكر موقفين "قرأتهما" في أحد المنتديات كان استدلال صاحبي هذين الموقفين "بعيداً قريباً" ..

* الموقف الأول كان صاحب المقال ينتقد الفن الساقط ويخص بالذكر إحدى المغنيات ويتحدث عن إحدى إغنياتها المخجلة .. ورد عليه أحد رفاقه بأن الأغنية ليست لها بل للمغنية الأخرى فلانة .. فرد صاحبه : إن البقر تشابه علينا .:yh:

وفي الموقف الثاني تحدث صاحب المقال عن معاناة "أطفال الإشارات" الذين تطاردهم البلديات حتى لا يشوهوا "الوجه الحضاري" للبلد .. فردّ عليه أحدهم : "لاهي أطعمتها وسقتها , ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض" . :rolleyes:

أستأذنك يا "أبا يمن" :p في التعليق على رد أبي سفيان :

- أستاذي الكريم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لعل عارض غيابك عن المنتدى قد زال .. أستأذنك في التعليق على بعض هذه العبارات .. :)

المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل . . "جويار"
جويار هو المحور الذي يدور حوله العالم ... إنَّ! *e

المرأة كاهنة القضاء والقدر . . "بيكنسفيلد"
في النفس شيء من هذه . :)

المرأة شعر الخالق . . والرجل نثره . . "نابليون"
نزّه الله جلا وعلا نبيّه عن أن يكون شاعراً .. فكيف يوصف ربنا بذلك تعالى عما يصفون ؟!

المرأة وحدها . . هي التي علمتني ما هي المرأة . . "رديارد كبلنج"
كأننا والماء من حولنا *** قومٌ جلوس حولهم ماءُ *c

المرأة . . هي العمل الوحيد غير الكامل . . الذي ترك الله أمر إتمامه للرجل . . "أدينوس"
كبُرت كلمة تخرج من أفواههم .. تعالى الله عما يقول الكافرون .

المرأة . . هي الإناء الوحيد الباقي لنا لنفرغ فيه مثالياتنا . . "جوته"
المرأة هي الكيان الذي يتطاول عليه الحمقى ! ( إنَّ! ) *b

هذه الأقوال التي شعرت بوجوب التعليق عليها .. مع تحفظي على بقيـّتها -سواء في ذلك المادح والقادح- ما عدا ما يتعلق بالمرأة الصالحة .. فهذا مما لا يختلف فيه "العقلاء" .. وفي تلك العبارتين فارق واضح بين ( حكمة المسلم ) و ( فلسفة الغرب ) الجوفاء ..

لطالما "اعتقدت" أن معظم فلاسفة الغرب ومفكريهم "ومؤيديهم" مجموعة من ............ :rolleyes:

أودّ أن أتحدث أكثر لكني أخشى الإطالة . :rolleyes:
بالمناسبة .. نسيتم أن تصفوا النساء بالثرثرة . :p

*d

تعليق صغير على العنوان : نيابة عن جميع نساء الأرض -ومنهن أم القعقاع طبعاً- :p أقول : (( خل ماك بسماك)) << الخطاب موجه لكل رجل "طالب حرش" . f*

إنّ!
02-09-2003, 08:08 PM
أستاذي الكريم أبو سفيان :
"قطعاً" لا أعتبرك من مؤيدي العبارات السابقة , وناقل الكفر ليس بكافر . :)
بالمناسبة قصيدتك سارت بها ركبان "القوائم البريدية" . :)

أبو سفيان
02-09-2003, 08:13 PM
الأستاذة إن :

كان غياب متابع لما يكتب هنا...

a*


أشكرك بعمق على تنبيهاتك النفيسة ...وإن كنت أعلم أنك تعلمين أن ناقل الكفر ليس بكافر..
ولعل في المنقول ما يدل على تمايز العقول...

ويظل الوصف القرآني للمرأة هو الأبلغ والأشمل والأكمل وقبل ذلك وبعده الأسلم..



:)

أبو سفيان
02-09-2003, 08:17 PM
ملحوظة :
الرد أعلاه كتب قبل الرد الثاني لإن...!


تشكراتي...

أبو سفيان
02-09-2003, 08:21 PM
ملحوظة أخرى :
هذا النص تم تهريبه دون أن يحمل بصمتي..!!
وفيه خطأ لا يخفى على أحد في مطلع النص...!!
والنص منشور في مجلة الساخر يمكن المقارنة...

شكرا لنقائك..

بشبوش أفندي
02-09-2003, 08:42 PM
**


أبو سفيان اعتذر عن الخطأ .... الذي حدث في بداية النص ..... وكل ذلك بسبب مشاكل في الداتا بيز ... والحمد لله انني مازلت احتفظ بلوحة التحكم في اسطوانه مدمجه ....

سأحاول جاهدا تفادي مثل هذه المشكلات مستقبلا ...


أشكركم على التنبيه ....... :)


بشبوش أفندي ارفق هذه الصوره :



تحياتي

بشبوش أفندي :ss:

أبو سفيان
02-09-2003, 08:55 PM
بشبوش ...
عساك طيب...!! يا متعب....;)

موسى الأمير
02-09-2003, 10:18 PM
اللي أفهمه أن زوجة " سهيل " أميّة !!:D:

حي بن يقظان
02-09-2003, 10:37 PM
إرحموا عزيز قوم ذل !
سنرفعه حتى تستغيث يا سهيل :D:

سهيل اليماني
03-09-2003, 12:33 AM
يراودني ما يشبه اليقين ان هناك من استغل هذا الموضوع ليثبت لأحد ما أنه " كويّس " وأنه يختلف عن " قليلين الادب " اللي مثلي :p

فيما يخص ام القعقاع غفر الله لي ولها وسؤال " السير " لوحان فهي متعلمة وعاقلة ولكن قناعتي في أن العاقلة من النساء كالدائخة من الضأن لم تتغير :p


بقي أمر مهم :

أيها الأخوة والأشياء الثانية :p
حياكم الله جميعا وكلفتوا ولا شرفتوا والباب اول شي على ايديكم اليمين :D:

أبو سفيان
03-09-2003, 12:44 AM
أيها الأخوة والأشياء الثانية....:confused:

الأخوة عرفناهم ,..،!!

طيب والأشياء الثانية...؟؟:confused:

وإلا ماهي كويسة ....ولا حتى كوسة ..معكوسة ...!!d*



في الأمر إن.! وأخواتها....;)


:D:

بشبوش أفندي
03-09-2003, 12:50 AM
**

بشبوش أفندي مر من هنا ..... عشان يلقط السير لوحان ..... منسدح على كنبه ... يتفرج ويبتسم في وجه مكيف الإسبلت ..... يحسبه قمر تجسسي ..... :D: :D:



ته ته تحياتي


بشبوش أفندي :ss:

موسى الأمير
03-09-2003, 01:44 AM
السير لوحان مر من هنا وهو شايل الكنبة ويطارد آية الله العظمى بشبوش أفندي يبي يتوطاه ..:p

تحياتي يا حياتي ..

solar
03-09-2003, 02:52 AM
أخي وعزيزي سهيل اليماني

بعد التحيه العطره ....

إنها حقيقة لا تقبل التأويل
(( النساء ناقصات عقل ودين ))

البعض يرى في نسيان عقل المرأة أمراً قد يكون مقبولا أما نقصان
!! دينها فهو غير مقبول جملة وتفصيلا إلا لأعذار شرعية حتماً
ويقول البعض دلني على امرأة بها عقل وأنا على أتم الاستعداد
!! للتقدم لطلب يدها فورا
!! هل أصبح عقل المرأة من الأشياء النادرة في هذا الزمان ؟؟؟

ودمتم ذخراً لهيك مواضيع <=======:D:

شكلي خاش غلط بالموضوع <======:fff:

مع إحترامي لجميع للبنوتات الأمورات:D: :p :D:

تقبل فائق التحيه والإحترام:kk

SOLAR

بقايا احزان
03-09-2003, 09:36 AM
أرسلت بداية بواسطة صخر
الا الحمد لله الذي لن يخلي الأرض منهن يا سهيل ..
صدقني ستكون قفرا موحشا لو حدث ..


صح لسانك أخي صخر...

أخي سهيل اليماني...

يقول المثل السيرلنكي..( طحت وماحدش سما عليك ) )k

بصراحه أنا أترك الميكرفون لأخواتي الفاضلات مشرفات وعضوات الساخر

للمنافحه عنا والله يقويهم...:p

تحياتي....:nn

Shihab
03-09-2003, 10:46 AM
رائع هذا الغزل.

Ophelia
04-09-2003, 10:17 AM
أخي سهيل اليماني
والله انك مسكين
يا أخي حدا بيفتح عليه معركة بيعرف انه خسران فيها
اذا لاحظت معي كل الردود كانت ضدك
حتى الرجل دافع عن المرأة أكتر من دفاع المرأة عن نفسها
وهذا طبعا لأن الله خلق حواء لآدم لكي يحبها ويحميها ويدافع عنها
لن أطيل فالقضية محسومة
ولكن أريد تذكيرك بأن :
الشمس : أنثى ........
والسماء : أنثى ........
والنجمة : أنثى..........
والوردة: أنثى..........
والعين : أنثى........
واليد : أنثى..........
والروح: أنثى.........


فهل تستطيع العيش بدون كل هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لن أنكر أن للوردة أشواكا

لكن هل ترمي الوردة بسبب أشواكها


سيقال عنك مجنون


فالذكي هو من يعرف أن يتعامل مع هذه الوردة
ويحب أشواكها كما يحب عطرها


المشكلة ليست بالمرأة وإنما بالرجل الذي لا يحسن التعامل مع هذه المخلوقة الناعمة
الصعبة الفهم على عقولك الضيقة........

همس الريم
04-09-2003, 08:10 PM
أرسلت بداية بواسطة Mezher
مالقي من يدق خشمه :D: ..!

تعليق اعجبني a* :kk :)

عجبي
05-09-2003, 07:21 AM
ophelia

لا لا لا الروح من أمر ربي ..
* * * * * * * * * * * * * * *
**** الجانحة العربية انثى
****القمة والقمم العربية انثى
****الدول العربية أنثى إلا أربعة فهم ذكور
وسامحنا يا رب....

الغيم الأحمر
23-09-2003, 04:40 PM
أرسلت بداية بواسطة سهيل اليماني
LaZeR-eYeS
أنا مالي شغل :p

الغيم الأحمر ..
وعليكم السلام ورحمة الله
دع عنك حملة الأسفار ـ أمثالي ـ ولكني قرأت تفسير الإمام القرطبي رحمه الله لقوله تعالى ( إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ) فوجدته يقول :
" وإنما قال " عظيم " لعظم فتنتهن واحتيالهن في التخلص من ورطتهن . وقال مقاتل عن يحيى بن أبي كثير عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن كيد النساء أعظم من كيد الشيطان لأن الله تعالى يقول : " إن كيد الشيطان كان ضعيفا " [ النساء : 76 ] وقال : " إن كيدكن عظيم " . " إنتهى

ولم أبحث في صحة الحديث الوارد في تفسير القرطبي للآية ولذلك لم أشر إليه في البداية ولكني أورده في هذا الرد لعلك تكفيني عناء البحث !

عذبي ..
أولاً
أهلا بك هنا وأيح ريح طيبة أتت بك إلى حينا ؟
ثانياً أمر الله من سعة
واللي ودك يصير والنساء أقدع ناس :p


...
أولاً لا بأس إن شاء الله أن نقول :
أخطأ شيخ الإسلام -الإمام القرطبي - !! :D:
ثانياً سأبحث عن صحة الحديث و السلام .