PDA

View Full Version : هديــة..



الحنين
12-12-2003, 02:15 PM
عندما تفوق التضحية كل الاحلام والأمنيات، ويفوق الاحتواء لكل ذرةٍ لمن هو جزء لا يتجزأ منك كل التوقعات.. وتحلم بعطاء يُنبت أزاهير الفرح والبهجة بين أنفاس رئيتك،، ويضىء أنوار دهاليز القلب الخاوية إلا منه..
ومع هذا.....!!

لا تجد عنده إلا الجحود والنكران..
هديةً لك!!
ولكن تصر على العطااااااااء رغم "الصقيع " الذى يلف زواياك..!!
************
سيدى ...لن أرحل....
بل إننى أحلـــم....
احلم بهدية.........تختلف عن كل الهدايا..
أحلم بهدية لا تغلف..
فأجمل الهدايا هي التى لا تُغلف..
أحلم بشىء أكبر من كل الامنيات..
فأجمل الأمنيات هي التى لا يسعها كَون،، ولا تطأ على أرض..
أحلم أن أبتعد بعيدا وانا بقربك
أحلم أن أحلق عاليا وأنا معك
أحلم بأن أكون أميرتك
أحلم بأن أكون قمر لياليك
أحلم بأن أكون دفء شمسك
أحلم بأن أكون بسمة تزرع على شفاهك
وكلمة حب تتخلل أحرفك
أحلم بأن أكون كل نبضاتك .. كل لهفاتك.. كل شوقك
أحلم بأن أكون وردتك المتميزة فى بستان قلبك
أحلم بأن أكون بحرا لسفينة أنت ربانها..
يحتضن أمواجى ويداعب سكونى..
ولكن لن أقبـل بأن أكون صورة أخرى لحلم مضى، أو نسخة منقحة لزمن مضى، أوشريكة فى الفرح فقط..

أحلم بأن أكون آخر ملاذك..


وتكون..




أول ملجأى..!!!!!

فهل تقبل أيها الكريم؟؟؟؟







مع كل الود
:nn

al nawras
12-12-2003, 02:47 PM
الحنين

....ومثل هذه فلتكن الهدايا والا فلا
انت لا تطلبين الكثير ولكنك تطلبين المميز....المختلف....المعنوي...

ما اعمق قولك(فاجمل الهداياهي التي لا تغلف)...تغليف الهدايا
يزيدها جمالا...وهديتك التي تريدين ليست بحاجة لان تزاد منه...

(ابتعد بعيدا وانا بقربك...احلق عاليا وانا معك) تلك المتضادات
هي التي تعطي للعلاقة صبغة التميز...
وباختصار
لا علاقة للمسميات باسمائها الا بحكم الارتباط التاريخي بينهما...
قليل منك يكفيني ولكن000قليلك لا يقال له قليل
القليل كتسمية وليس القليل كمعنى هو ما تريدين...

دمت اخر ملاذ
ودام لك اول ملجا

اخوك
النورس

ابو طيف
12-12-2003, 10:28 PM
راااااائعه اختي الحنين

تسلمين على هذه المشاركه الجميله بالفعل


اسلوب رااائع ومميز


تقبلي تحياتي


===

احساس
13-12-2003, 02:19 AM
الحالمه الحنين
رائعه هي مخطوطتك 00ورائعه هي احاسيسك
دمت لنا منعمه بالخير 00

ديدمونة
13-12-2003, 06:41 AM
سيدى ...لن أرحل....
بل إننى أحلـــم....
احلم بهدية.........تختلف عن كل الهدايا..
أحلم بهدية لا تغلف..
فأجمل الهدايا هي التى لا تُغلف..
"""""""""""""""""""""


متميزة تبحث عن المتميز..
ولماذا لا يقبل؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

تحياتي لك أيتها النقية

انهار
13-12-2003, 01:39 PM
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>ولكن لن أقبـل بأن أكون صورة أخرى لحلم مضى، أو نسخة منقحة لزمن مضى، أوشريكة فى </FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>الفرح فقط.. <BR></FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>الغالية...الحنين</FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>بكل الحنين لعذوبة حروفك</FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>مررت لأسجل تقديري و إعجابي</FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>أخــــتك:</FONT></P>
<P align=center><FONT face=arial color=#003399 size=4>ــــــ أنـ حــرب ـــهارــــ</FONT></P>

ميعـاد
13-12-2003, 05:43 PM
"

عندما نحب .. نقدم أرواحنا اليهم ..
فلا شيء يغلى عليهم ..
يصبحون هم مركز دائرة اهتمامتنا ..
نفرح لفرحهم .. ونبكي لضيقهم
نعطي لهم بحب وبسخاء .. فمن من ملك مشاعرنا ..
أهل لكل هذا العطاء . عطاء بلا حدود ..

لكن بادولنا عطاءنا !!

ياغالية كلماتك آثارت شجوني وكان ما سطرته هنا



:)
كل الود

ظل الالم
13-12-2003, 08:28 PM
الحنين......

سلمت يداك..........
رائع ما غردت به روحك وسطرته اناملك.......

انا عند الجريح ...واراه يتعافى رغما عن انوف العواذل......
سررت به وطرت فرحا....مع ان جراحه ثخينة وتنزف ...لكنها وكما قلت لك انه يتعافى .....اناته تمزق ظلام الليل الجديد الذي حل بالعراق وتدعوه لفجرا جديد.....
ولكن ومع الاسف الايام معه كالحظات تمر سريعة...وساتركه بعد اسبوعان تقريبا عائدا الى الغربة حيث الالم ............

تحياتي....

غروب الشمس
13-12-2003, 08:55 PM
,,

الحنيــن ..

لم يبقَ لي ..

إلا أن أقف مندهشة .. لروعة ما كتبتِ ..


دمتِ للإبداع .. أيتها الرائعه

,,

الحنين
14-12-2003, 08:24 PM
أخى النورس......
أفرح لمروك قارئـا ومعلما لكلماتى التى تحبو نحو ابداعك...
لقد مللت من الأغلفة المزركشة الملونة (على الرغم من احتفاظى بها)..
لذلكأحلم بهدية أكبر من كل الهدايا وأرق من كل العبارات..ليته يقرأهـا!!


++++++++

*استشارة شعرية..
لقد حذفت بعض المضادات فى الخاطرة خوفـا من ملل من يقرأهـا لكثرتهـا ،، مثلا:
أحلم بأن أكون أميرتك وأنا فى عشك
أحلم بأن أكون قمر لياليك وانـا فى ظلمتك
أحلم بأن أكون دفء شمسك وأنا فى صقيع نهارك
أحلم بأن أكون بسمة تزرع على شفاهك وانـا وسط أحزانك
وكلمة حب تتخلل أحرفك وأنـا أقرأ قصائدك..

فهـل كثرة التضادات تنقص من جمال الخاطرة...؟؟







مع كل الود أخى الكريم
:nn

al nawras
14-12-2003, 08:46 PM
الجواب...لا...لا ينقص من جمالها شيء...
كل شيء اذا زاد نقص الا الجمال وملحقاته...
اظنها ستكون اجمل لو كانت كمافي الملحق.....ولكن...
راي الاخ المتحيز لاخته... لايؤخذ به..
خذي ذلك بعين الاعتبار

اخوك
النورس

موسى الأمير
16-12-2003, 12:33 AM
الحنين ..

حتى الهدايا وكانت كل ثروتنا ... يوم الوداع نسيناها هدايانا

الهدايا .. بين المادة .. والروحانية ..

عندما نهين الشعور الطيب بقدم المادية بعيداً عن رفرفة الروح في مدارج الصفااء ..

ما أزهد الدهر بقلم مختلف كقلم لا يعترف إلا بالروح ..

لك التحايا ..
روحان ،،

الحنين
18-12-2003, 12:13 PM
عذرا من الجميع للتأخير .... لظروف غير عادية..... (ملونة):confused:


أخى الكريم النورس....

شكرا لرأيـك وعونك الدائم...
وسأطمع مرات أخرى......(ورطة)!!!!
وأتمنى لك التوفيق..





مع كل الود :nn

الحنين
18-12-2003, 12:14 PM
أبو طيف......
لا رونق لقصيدة فى الغواية دون توقيعك أخى الوفي.....






مع كل الود الدائم :nn

غريبفيمدينة
19-12-2003, 07:34 PM
ولكن تصر على العطااااااااء رغم "الصقيع " الذى يلف زواياك..!!

وتشعل من قلبك نارا

ومن مشاعرك مدفأة
لعلك تشعر بقليل من الدفئ

وتحترق شيئا فشيئا

وانت تبحث عن الدفئ

وتموت وانت تحترق


الاخت الحنين

انت مبدعة دائما

تحياتي

الحنين
20-12-2003, 07:34 PM
احساس....
بل نعومة أحاسيسك التى تعانق حروفى هى التى تسرنى....




مع كل الود عزيزتى:nn

الحنين
21-12-2003, 01:59 PM
[QUOTE]أرسلت بداية بواسطة ديدمونة
[B]سيدى ...لن أرحل....
بل إننى أحلـــم....
احلم بهدية.........تختلف عن كل الهدايا..
أحلم بهدية لا تغلف..
فأجمل الهدايا هي التى لا تُغلف..
"""""""""""""""""""""


متميزة تبحث عن المتميز..
ولماذا لا يقبل؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

((((((((((((

المتميز لا يهدى إلا المتميز!!..

لكن عينه قوية f*



:p دمت بألف خير.... عزيزتى..



مع كل الود
:nn

الحنين
21-12-2003, 02:01 PM
العزيزة..أنهاااااار....

وأنا يسعدنى بأن أرتوى من عذوبتـــك.....






مع كل الود :nn

الحنين
22-12-2003, 06:55 PM
الثريـــــا.....


عندما يحب الإنسان يجعـل أيامه وسعادته وطموحه وعنفوانه بين يدي من يحب يشعر بأنه يملك العالم كله.....ولكن عندما يجد كلمة جفاء منه يشعر بالاختناااااق بين أصداء عطاءه اللامحدود....



ودمت عالية كالثريا عزيزتى ومع كل الود :nn

الحنين
22-12-2003, 06:58 PM
ظل الألم..
افتقدتك كثيراااا يا بن العم......سررت جدا بظلالك الآمنة..علها تبرىء جراح "الحبيب"..أنتظر قدومك لسماع أخباره.....ولا تنسى وصيتى!!




مع كل الود :nn

بسيط
22-12-2003, 07:17 PM
بعد ماهديتك كآس ( الفرح )

تردي لي الكآس كُله مراااره 0

الكريمة / الحنين

بعض الهدايا لا تحتملها الروح ،،

سلمتي ... ودُمتي نقية 0

نـون الـثـامـر
23-12-2003, 11:15 PM
ويبقى الحلم في معانينا ...
يحدث عن أسمى أمانينا
عن الوفاء ...
كهدية له

وسوف تبقي أنتِ الوفاء

أخوكِ

بقايا طفل
25-12-2003, 02:33 AM
هدية لا كالهدايا
وأحلام لا تدانيها أحلام
سمو وهمة ووفاء
وأغلى الهدايا هي هذا الإبداع

الحنين
دمت رفيقة الألق

تحياتي


بقايا

عروسة البحر
25-12-2003, 03:07 AM
ما أجملكِ عزيزتي وانتي تحلمين ..
وتحلمين وتجعلينني اطير معكِ

للأحلام التي تحملنا على قوس قزح

فهل يا ترى ان نزلت بنا الى ارض الواقع

وجدناها قد تتحقق !!

لك اعذب التحايا

الحنين
26-12-2003, 12:19 AM
غروب الشمس.......


اطلالتك الجميلة الناعســـة تسعدنى...


مع كل الود عزيزتى:nn

الحنين
26-12-2003, 01:06 PM
المشرف "الموقر" روحــان"..

مقتنياتى لا تضم هدايا لا تُنسى بل تحتوى على نوعان من الهدايا..
هدايا حينما أستذكرها وألمسها بيدي تعانقها دموعى المتساقطة فرحا وشوقا وشغفا وزهوا لمناسبتها حتى وإن كانت من أبسط الهدايا، كبقايا وردة تكسرت أوراقها الرقيقة أهديت لى بيوم دامي حزين أملا فى لقاء آخر بيوم أكثر تفاؤلا وأمانا،،
أو ميدالية تفوق مدرسية تمثل أجمل وأشرق وأنقى مرحلة فى الحياة..

وهناك بعض الهدايا التى تشعرك بقمة الخيبة لمن أهديته وفاءا وعطاءا وعونـا غير محدود ،،ليستردها لك جفاء ونكرانـا وقسوة..!!

كلا النوعين لا يمكن أن يُنتسى..!! أثرهما على الروح..!!






مع كل الود
:nn

صخر
26-12-2003, 07:05 PM
جئت يا الحنين متاخرا ، وكان يفترض أن أكون في مقدمة الركب ، فنتاج فكرك النير المبدع وقلمك السيال الأنيق يزهو المرء أن يكون قارئه الأول ، فعذار أختي الفاضلة ، أم عبدالله ..

وهي صور مبدعة وبارعة تلك التي صورها قلمك المسدد لمشاعر أنثى متميزة ذات احساس مرهف لا ترضى بالعادي من التصرف ولا بنثار الكلام ..

اثراء للحوار أختي الفاضلة وأستاذتي المبدعة حول هذا الهاجس الانساني المتلبسة به كثير من الأنفس أحيانا ، هل تتفقي معي يا رعاك الله ان للمهدى اليه أحيانا دور في ابطال الأثر السحري لفن الهدية ؟!

مثلا عندما يشكك في نوايا المهدي ، أو يشترط أن تكون الهدية قيمة !!

الا توافقيني يا الحنين على مدلول المثل القائل : ما على كريم تشرط !!

من حق المهدى اليه أختي الفاضلة أن يحصل على الهدية التي تليق بمقامه وقدره . لكن ألا ترين انه من أضعف الايمان أن يحسن الظن بالمهدي وأن يتقبل هديته كما جاءت ، عارية ، هي ، أو مدثرة بأوراق السولفان ؟!

وعلى أية حال .. لو كنت مكانه لقلت معتذرا ، همسا وجهرا :
معك الكلام يغدو مثيرا ،
وقربك لحظة ترحل بنا الى جزر لم تطاها قدم ،
والى دنيا لم يسبقنا اليها انسان ،
بحضورك البهي تحتلني موجات فرح منسي وخفي ،
وأصير مرهفا لومضاتك كلها ،
المتأتية من صمتك الحاذق ،
او تلك المتأتية من كلامك الحارق ،
من الهمس أو من الجهر ،
سيان ،
لك اعتذري ،
يا كل الغلا ،
وفقط ،
أحبك ،
والسلام

الحنين
28-12-2003, 02:57 PM
[QUOTE]أرسلت بداية بواسطة غريبفيمدينة
[B]ولكن تصر على العطااااااااء رغم "الصقيع " الذى يلف زواياك..!!

وتشعل من قلبك نارا

ومن مشاعرك مدفأة
لعلك تشعر بقليل من الدفئ

وتحترق شيئا فشيئا

وانت تبحث عن الدفئ

وتموت وانت تحترق


الاخت الحنين

انت مبدعة دائما

تحياتي (((((




أخى الغريب الذى لم يَعُد غريبـا.....

ما نحن إلا شاطىء دافىء يحتمـل كل موجات البحر الهادرة بصقيعهـا وهوجائها وغضبهـا وتمردهـا،، ومع هذا نحتضنهـا بكل صدق وحنان لأنهـا من الحبيب!!




ولك تحيـة أطيب أخى الكريم


مع كل الود :nn

المحروووم
28-12-2003, 04:29 PM
ولكن تصر على العطااااااااء رغم "الصقيع " الذى يلف زواياك..!!
:kk :nn

الحنين
29-12-2003, 05:44 PM
[QUOTE]أرسلت بداية بواسطة بسيط
[B]بعد ماهديتك كآس ( الفرح )

تردي لي الكآس كُله مراااره 0

الكريمة / الحنين

بعض الهدايا لا تحتملها الروح ،،

سلمتي ... ودُمتي نقية 0

(((((((((((






صدقـــت أخى الكريم.....

بعض الهداياااااااااا لا تحتمــــل خصوصـا إن أتت منهم!!





لا حرمنـا الله وجودك الطيب أخى (بسيط)



مع كل الود :nn

الحنين
03-01-2004, 03:10 PM
تلك" هى" أجمل وأنقى وأبقى هديـــة يتمناهـــا كل مخلص محب،،علنـا نُقدِر معانيهـا..!!!

مع كل الود أخى الكريم (الثامر)
:nn

الحنين
03-01-2004, 03:11 PM
بقايا طفل
وأغلى هداياى هو بصمات بقاياك ،،وسوف احتفظ بـها...مع كنوزى!!


مع كل الود اخى الكريم



:nn

الحنين
03-01-2004, 03:12 PM
جميل أن نحلم بالبعيد الذى يبهج قلوبنـا ..ويعطر زوايانا ويُظلِل أحزاننا ويضىء قناديلنا ،وينتصر على الخوف الذى تسلل الى أرواحنـا ،، لكن المحزن أن ترى الحلُم أمامك واقعا حقيقيا ملموسا بين يديك ولكن دون روح أو استجابة دون احتواء أو تفاعل..


مع ذلك ننتظر هديتــه( الحُلُم) .


عروســة البحر أهلا بك على شاطئى الرحب


مع كل الود عزيزتى


:nn

الحنين
08-01-2004, 02:47 PM
أخى الكريم (صخر)..

قدومك متأخراا لا يخفى سعادتى على قدومـك الطيب،،ولك صدر البيت (الغواية) قبل أصحابه..
أنا أتفق معك فى حالة التشكيك ، ولكن فى هذه الحالة لا يوجد تشكيك بل أمنيـة تلاحق الشريك دومـا وتُلِح عليه وينتظرهـا بفارغ الصبر.

وأتفق عى المثل القائل : ما على الكريم تشرط... ولكن على العزيز تشرط!!
http://smilies.sofrayt.com/%5E/r/auskosten.gif

ولو كنت مكانه لكتبت تلك الكلمات الرقيقة على ورق الورد وأهديهـا لها..!!!
(ما راح يخسر قرش)!!:l:


دمــت بتلك الطيبة والكرم
مع كل الود :nn

الحنين
08-01-2004, 02:48 PM
أخى المحرووووم المعطاء..


الصقيع يحيط بنـا ونحن فى الجزيرة ،فكيف بنا ونحن فى القطب الشمالى؟؟!!:confused:



مع كل الود أخى الكريم :nn

أستاذ
10-01-2004, 05:08 PM
سيدتي
الحلم ( الحنين)
تحية طيبة
و هل للأحلام شاطيء ؟؟
إذا أحلمي كما تشائين ..
لا توقفي أحلامك أبدا فربما يصدق أحدها فتملكين عصمة القلب بهذا العطاء اللا محدود .
( ولكن لن أقبـل بأن أكون صورة أخرى لحلم مضى، أو نسخة منقحة لزمن مضى، أوشريكة فى الفرح فقط.. ) أستوقفتني هذه العبارة المانعة المانحة .
العنفوان و الاعتداد بالنفس ، و الإحساس بأن الحب تضحية تتسامى فيها الرحان و تنصهران فتصبحان روحا و احدة تحمل نفس الاحلام و التطلعات و الآلام.
جمعت أقطاب الحلم في هذه المقطوعة الرائعة .
تقبلي تحياتي

محبة القلم
11-01-2004, 10:01 AM
الحنين نغم رائع يعزفة قلمك بكل حرفنه،، لك اطيب التحايا،دمت بخير وبسمة.

الحنين
12-01-2004, 03:32 PM
كلاااااااا..أستاذى الفاضل..ليس للأحلام شاطىء بل هو كالبحر بغموضه وامتداده،، وكالنهر بنقاءه وعذوبته،، وحتمـا سيأتى الحلم "الحقيقى" ليطرق باب الأمنيات..
ولولا أولوية وأهمية تمازج الأرواح قبل كل تمازج لمـا صمدت الحياة أمـام الأزمات..!!



ودمـت بذلك البهـاء المعهود أستاذى الكريم..


مع كل الود
:nn

الحنين
15-01-2004, 07:44 PM
محبة القلم.......

أشكر لك تلطفك بالمرور البهي عزيزتى..




مع كل الود :nn

الحنين
20-01-2004, 03:27 PM
ومـع بداية صباح يوم جديد,,,,,,,,,,, وصلت هديتى........!!!!:)

فليحقق جميـع أمانيكم ربنـا.......... اخوتى فى الساخر...


و مع كل الود الصادق لكم








:nn :nn :nn