PDA

View Full Version : توام روحي



صخر
23-09-2003, 08:59 AM
ركضت في أعماقي التصورات ، وانطلقت كوامن النفس ، وقلق فكري خلف أقدام الزمن الذي يرحل في كل يوم جديد ، شردت رؤاي ، وغذت المسير تأملاتي ، تفتش يا حبيبة عمري عن الحياة الحقة ، وتحاول أن تحفر الأجمل ، والأبهى ، والأكثر فرحاً ..

ورحت أتأمل ما أحظى به من نعيم في صحبتك وبسبب حبك ، بسمة صادقة ، وفرحة عفوية قادمة من أراض بكر ، وتغيير استطاع ان يهدم كل قديم ، ورحت أعدد تلك النعم التي تمنحيني اياها ، والتضحيات التي تقدمينها من أجلي بشكل عفوي وباصرار يذهلني ، فيتأكد حبك في اعماقي ، وثقتي تتعمق بنفسي وبك ، وقدرتي على اجتياز أي معاناة او ظروف صعبة تتحسن يوماً اثر يوم ..

لقد اقلعت ، يا سيدة قلبي ، عن التلفت الى الخلف منذ أحببتك ، وأصبح ما أحياه بسبب حضورك في حياتي مثل شجرة مورقة تعبق من رائحتك انتي وتطرح من ثمارك انتي ، أنتي وحدك ..

نعم انتي الماضي ، والحاضر ، والمستقبل ، الحلم والأمل ، الخيال والواقع ..

أيتها الأنثى الممتلئة حياة ....

أحبك .. يا توأم روحي ، والسلام ..

أنين
23-09-2003, 01:00 PM
اخي صخر ما بالك هذه الايام هل اصابك العشق يا صاحبي ...فاصبحت ممن يحلم ويامل ويحزن ..
خوفي من قلمك لا يكتب الا في حضرته ..ومن قلبك لا يدق الا في حضرته ...
واتمنى لحضرته اللبقاء ...كي يكون قلمك مزهر متجدد قادر على العطاء
اختك التي اصبحت تخاف عليك أنين

ابو طيف
23-09-2003, 01:07 PM
نعم انتي الماضي ، والحاضر ، والمستقبل ، الحلم والأمل ، الخيال والواقع ..

أيتها الأنثى الممتلئة حياة ....

أحبك .. يا توأم روحي ، والسلام ..


الله الله

ماهذا ياصخر ؟!


هل تورطت بالحب :)


اجمل شي بالدنيا الحب


يعطيك العافيه

تحياتي

===

نورتن
23-09-2003, 03:28 PM
الله الله ..

ابداع بكل ما تحتويه هذه الكلمة ... رسم لصورة رائعة ... بريشة فنان مبدع .. والنتيجة ..

سحر يطرب الألباب ..

وأي شيء أجمل من الحب الذي لم نخلق إلا لأجله .. :)

سيدي صخر .. لك التحايا ..

:)

نائمون
23-09-2003, 04:03 PM
اخي العزيز صخر ........


اظهرت لنا كلمات عذبه ......

وكلمات صادقه .....


وباسلوب رائع ومميز .........


من خلال ابداعك في هذا النص .......

يعطيك العافية ولكَ مني كل الود والأحترام .......

تحياتي لك .....

al nawras
23-09-2003, 05:49 PM
الاديب المبدع صخر

...وهكذا فلتكن المراة في حياتكم ايهاالرجال...صانعة لعظمتكم...
وباعثة لامالكم...ومنبعا لالهامكم...ومستقرا لارواحكم...

ابارك لك عثورك على من دفعتك للتحليق في افاق الابداع... سعيا
لنيل رضاها...فنحظى بدورنا من طيبات ابداعك بنصيب...

دامت لك ملهمتك ودمت لها...وان لم تكن قد بدات السعي للسكنى
فابدا...!!!

النورس

هجير الصيف
23-09-2003, 07:14 PM
ياعسى بس ماتغار ملهمتك من كلمات المعجبين هنا في الساخر وتاخذك منا..الله يوفقها ويسعدها ويهنيها لانها خلتك بحبها تعلمنا كيف كيف يكون الحب الحقيقي وكيف لازم تكون العلاقة بين المتحابين..


كلماتك قمة في الروعة تنم عن احاسيس مرهفة..

مااقول غير يابختها ..

صخر
23-09-2003, 09:27 PM
لا أخالك الا تمزحي أختي الفاضلة أنين ، فالحب ، هذا المارد السحري لا يأتي التلبس به الا بخير ..

لا تخافي ، فأنا ينطبق علي المثل القائل : الجمل محمًل عنب ، ويأكل سنف ..
هي سرحة فكر ، لا أكثر ،
آمل أن قد وجدتي بها ما يستحق التأمل ..

شرفتيني بحضورك البهي وبتعليقك الملفت

صخر
23-09-2003, 09:30 PM
حياك الله أخي الكريم ابو طيف ..
أسعدني حضورك الكريم وتعليقك المحبب ..
ولكن هل تصدق ان يحب صخرا ..

لو لم تكن شاعرا ، لقلت هو من باب ما يقوله أمثالك حفظك الله ..
ألم ترى أنهم في ... ؟

لك كل الود

صخر
23-09-2003, 09:34 PM
أهلا بك أخي الكريم نورتن ..
نورت صفحتي وحضورك البهي زادها تألقا ..

نعم ، حفظك الله ، لا أفضل من التحدث حول هذه القيمة التي نود أن يتلبس بها كل قلب وتعمر كل نفس ..

الابداع أنت صاحبه ،
فتقبل خالص شكري وامتناني

صخر
23-09-2003, 09:37 PM
أخي الفاضل نائمون
سعدت كثيرا علم الله بتواصلك الجميل وبما أفضلت به ، مما يعد بعض ما لديك من خلق فاضل وعلم جم ..

أحمد الله أن حاز ما كتبت على جزء من اعجابك ..

ودوما لك حبي

غصون الصوت
23-09-2003, 09:44 PM
أيهـا المتيم العاشق .. صخر
هل تسمح لي التعقيب بهذه المعزوفة الراقية ..!

"اعطنا حباً فنبني العالم المنهار فينا ..
من جديد ..
ونعيد ..
فرحة الخصب لدنيانا الجديبه .."

فعلاً الحب الحقيقي هو الحب الذي يبني ولا يهدم ، ورغم كل ما به من لوعة إلا أنه هو الهواء الذي لا نستطيع العيش بدونه ..!

أعجبتني ترنيمتك ، لدى وددتُ التصفيق بحرارة ؛ لأقول لقد أبدعتَ بحق .

سيدي لقد سمحت لنفسي بالتطفل على توقيعك وأقتباسه فأرجو أن تعذرني ..

دمتَ مبدعاً ،،

صخر
23-09-2003, 10:22 PM
شكرا شاعرتنا المميزة
اشكرك على الحضور البهي ، وهذه الكلمات الجميلة التي اعدها وساما ..

بالفعل المرأة لها حضور طاغ في حياة الرجل متى ما عرفت دورها ومتى ما أحبت ، ويجد الرجل بالفعل فيها افضل معين على أزمات الحياة وصعابها ، وظني ان هذا هو حال الرجل عندها ، فهما عنصران مكملان لبعضهما البعض ..

بطل مقالتي ، لا أنا محظوظا ، أن وجد ملهمته ، أما أنا فقد ملتني الحياة ومللتها ..

ودوما لك خالص تحياتي واحترامي

صخر
23-09-2003, 10:27 PM
حياك الله أختي الكريمة هجير الصيف ..
عمن تتحدثين أيها الباهية ؟

ولا ملهمة ولا يحزنون !!
كلما في الأمر ، سرحة خيال ، وخطرة انسان ..
وعلى أية حال اسعدني جدا أنها وجدت التفاتة من مثلك ..

لك خالص شكري وتقديري

صخر
23-09-2003, 10:52 PM
أختي الكريمة غصون الصوت
شرفت كثيرا بحضورك الكريم وحرصك على مشاركتي هذه الخاطرة المتواضعة كلماتها .. أشكرك على ذلك وعلى كلماتك الطيبة التي أثلجت صدري ..

وبالفعل أشاطرك ما قلتي عن أهمية الحب في حياتنا ..

ورغم ثقتك ، أصدقك القول ، ان ما كتبت جزء من الخيال المحبب ..

والتوقيع وصاحبه تحت أمرك ، فداك

عبق الحياة
23-09-2003, 11:40 PM
صخر ,

حبك بسيطٌ مثل أغنية

جميلٌ كعقد من الزهر لم ينتهِ بعد !

كلماتك هي العطاء ... والمنح ...

سرك الكشف ثم العودة الى الإخفاء ..!!

كم أنت رائع ياصخر :)

صخر
25-09-2003, 01:12 PM
وحضورك الكريم هو الأغلى والأروع أختي الفاضلة عبق الحياة ..
اسعدتني كلماتك المباركة ، والماحتك الذكية ..
بالفعل تم مواءمة بين الحقيقة والخيال ، وأحمد الله أن قد وجدت الكلمات قلوب تصغي ..

دوما تسعدني اطلالتك ، هنا وفي كل مكان ، لأنها قرين للصراحة والصدق الجارح ..

لك اعطر التحايا

الحنين
25-09-2003, 03:39 PM
أخى الكريم صخر....


اضم صوتى الى صوت أخواتى..
نحن نريدك حالمـا سعيدا، لتشجينـا وتُفتِح أبواب قلوبنـا التى صدأت من جراء الألم والظلم والنكران والجفاء الذى أحاطت بنـا..

وإن كنت تستحق العطـاء فهو يستحق الوفـاء ، وبالتأكيد أنت متشبع بهما.....








مع كل الود :nn






*هجوورة يا محلى رجوعـك اللافح فلا تبتعدى كثيرا...
رجعتك يبيلهـا ذبيحـة :)

سحر الشرق
25-09-2003, 05:08 PM
إن إبداعك يسحر الجميع
راااااااائعة كلماتك
تحياتي لك أخ صخر

صخر
27-09-2003, 05:15 PM
دعائي بأن تتحسن أحوالنا جميعا أختي الكريمة الحنين ، علما بأن المعاناة جزء أصيل في هذه الحياة الدنيا ، والمؤمل كثيرا فيها ، ربما هو يطلب المستحيل ..

شكرا لثنائك العاطر .. وشكرا للأخوات الكريمات ، وأملي ان يهبنا الله تعالى جميعا الصحة والسعادة والتوفيق ، وان يوفقنا الى افضل الأقوال والأعمال ..

الحلم أختي الكريمة يصنع الرغبة ، ومن ليس لديه قدرة على التخيل ولا على الحلم ليس لديه أجنحة ، ومن خلالهما يكون الانسان مختلفا عن الانسان العادي ..

صخر
27-09-2003, 05:16 PM
حضورك الكريم هو الأروع أختي الفاضلة سحر الشرق ..
سرني ان قد وجدتي ما يليق بمثلك التماهي معه ..

لك خالص شكري وتقديري

صخر
27-09-2003, 05:29 PM
عذرا أختي الكريمة الحنين ..
لك خالص الشكر والثناء على كلماتك المشجعة لأختنا الكريمة هجير الصيف . تستأهل هجورة كل خير . فهي بالفعل ما شاء الله راجعة بقوة ، فجهزي الذبيحة ولوازم المأدبة التي تنوين اقامتها على شرف أختنا الفاضلة ، وانا من عندي باحضر آكل ، وهذه مكرمة أخرى من عندي سأجلب لك ضيوف : الدعوة عامة ..

الله لا يحرمنا من هكذا مشاعر اخوية طيبة

صخر
01-10-2003, 07:50 AM
.. أرى انك إذا كنت تريد قوس قزح فعليك أن تتحمل المطر .

مياســة
01-10-2003, 09:10 AM
أخذتني كلماتك إلى الشرود البعيد ..
إلى الحلم والأمل ... الخيال والواقع

أيهم في حياتنا ... أمل ... حلم .. أم كلها خيال ..!!

أشكرك على هذا الإحساس في الكتابة..

تحياتي,

صخر
03-10-2003, 04:16 PM
أشكرك أختي الكريمة مياسة على حضورك الكريم ..
وأحمد الله أن الموضوع حرض تفكيرك باتجاه الحلم ..

لا تستغربي فهذا هو الواقع الذي ننشده ، علما بان حال كثير من البشر أبهى مما ذكر وأنظر ،

هو امل أن تكون علاقات كل منا موشاة ومطرزة بجماليات الحلم والأمل والسمو ، والا تصبح الحياة عناء صرفا لا يستحق التحمل ..

صخر
08-10-2003, 05:26 PM
.. الصداقة هي قنطرة الحب بين الرجل والمرأة

صخر
16-10-2003, 10:40 PM
.. لا يعيب الحب أو يرخصه ، كونه لا يدوم ... أي شئ في الحياة يستقر على كرة الزمن ؟!

صخر
26-10-2003, 04:36 AM
.. اذهب الى الحقيقة وراء العقل ، الحب هو السر .

صخر
26-10-2003, 06:11 AM
.. أحبب شخصا واجعله يحبك ، وستشعران معا بالسعادة الحقيقية . الأمر بهذه السهولة وهذه الصعوبة .

صخر
28-10-2003, 08:34 AM
.. ادخر الحب الذي تتلقاه قبل أي شئ آخر . انه الشئ الذي سيدوم طويلا بعد أن يذهب مالك وصحتك .

صخر
30-10-2003, 09:50 AM
.. أحب الآخرين بدون شروط .

صخر
01-11-2003, 08:27 AM
.. الجميع ينسون هذا الأمر الأساسي : لن يحبك الآخرون الا اذا أحببتهم .

صخر
09-11-2003, 11:17 AM
فان لمت قلبي قال لي : العين أبصرت
وان لمت عيني قالت : الذنب للقلب

فعيني وقلبي في دمي قد تشاركا
فيارب كن عونا على العين والقلب

احساس
09-11-2003, 11:48 AM
صخر:
اتصدقني اذا قلت لك اني اجد متعه بمطالعه كلماتك؟

تقبل تحياتي ايها القدير

صخر
11-11-2003, 01:36 PM
لم أجرب عليك الكذب أختي الفاضلة احساس ولم اتعوده منك ..
كلماتك تزيدني ألقا وتقا لكتابة الأفضل ..
دمتي نقية كنقاء نفسك الأبية وحرفك الجميل

شكرا لك

متفائلة
11-11-2003, 09:07 PM
أرسلت بداية بواسطة نورتن
الله الله ..

ابداع بكل ما تحتويه هذه الكلمة ... رسم لصورة رائعة ... بريشة فنان مبدع .. والنتيجة ..

سحر يطرب الألباب ..

وأي شيء أجمل من الحب الذي لم نخلق إلا لأجله .. :)

سيدي صخر .. لك التحايا ..

:)
... .. .
:)
قبل الحب العبادة ..

صخر
14-11-2003, 10:56 PM
حياك الله أختي الكريمة متفائلة ..
واسأله تعالى أن يتقبل منا ومنكم ..
ثم اعتقد ان الحب الذي تحدثنا عنه يمكن ان يعد جزء لا يتجزأ من العبادة ..

صخر
22-11-2003, 03:46 PM
الحب شعلة نور ساحر هبطت من السماء فكانت ساطع الفلق
ومزقت عن جفون الدهر أغنية وعن وجوه الليالي برقع الغسق

صخر
24-11-2003, 05:08 AM
الحب روح الهي مجنحة أيامه بضياء الفجر والشفق

صخر
03-12-2003, 07:43 AM
الحب شعلة نور ساحر هبطت من السماء فكانت ساطع الفلق
ومزقت عن جفون الدهر اغشية وعن وجوه الليالي برقع الغسق
الحب روح الهي مجنحة أيامه بضياء الفجر والشفق
يطوف في هذه الدنيا فيجعلها نجما جميلا ضحوكا جد مؤتلق
لولاه ما سمعت في الكون أغنية ولا تآلف في الدنيا بنو أفق
الحب خكر من تذوقه خاض الجحيم ولم يشفق من الحرق
الحب غاية آمال الحياة فما خوفي اذا ضمني قبري ؟ وما فرقي ?

أبو القاسم الشابي

صخر
09-12-2003, 04:22 PM
.. دعينا لا نفقد أحلامنا التي عشناها معا ونقاتل لنحافظ على أحلامنا .

صخر
22-12-2003, 06:37 AM
اني أنادي فاسمعي صوت المشاعر في ندائي
وضعي على كفيك حلمي والبقية من رجائي

وتجزأي ما بين تاريخي وخوضي في عنائي
ألقي على الظلمات في جفني ومضاً من ذكاء
..
اني أحبك كل يوم في الصباح وفي المساء
ويمر ذكرك بين أوتاري ويصدح في غنائي

قلبي وقلبك نجمتان تغنيان على السماء
قلبي وقلبك وردتان تسافران مع الضياء

قلبي وقلبك لوحتان عليهما صورالوفاء
قلبي وقلبك طائران يحلقان على الفضاء

ويرددان مع انبلاج الفجر سحري الغناء
..
الحب يخفق بين جنبينا ويمرح في صفاء
والحب يجري في فؤادينا محيطاً من ضياء

والحب في يدنا كعرش الشمس مرفوع اللواء
والحب في فمنا حروف من كلام الأتقياء

والحب كالايمان تمحقه أساليب الرياء
والحب مثل الروح يجري في الضلوع وفي الدماء

والحب مثل المجد ينضح بالشموخ وبالاباء
والحب مثل النهر يجزل في الوفاء وفي العطاء

والحب ظل وارف في فيئه كل الهناء

صخر
01-01-2004, 09:27 AM
لقد ثبتت في القلب منك محبة
كما ثبتت في الراحتين الأصابع

صخر
16-01-2004, 02:05 PM
يا أيّها الغالي الذي..
أرضيتُ عني الله.. إذْ أحببتهُ
هذا الهوى أجملُ حبٍّ عشتُهُ
أروعُ حبٍّ عشتهُ
فليتني حينَ أتاني زائراً
بالوردِ قد طوّقتهُ..

صخر
18-01-2004, 06:31 AM
يا ربي لا تحرمني حبها أبدا
ويرحم الله عبدا قال آمينا !!

أنين القلم
18-01-2004, 09:45 PM
هل كانت توأما للروح
أم أنها الروح نفسها
سيدي ..
كلمات
تدل على تعلق ،، كبير بالحرف
وأنه يخرج من قلب ليصل لقلوب
نادرا ما أرى هذه الكلمات تؤثر في ّ
فما أكثر ما نراه ممن هم في كل واد ....

جميل أن أراك تحلق
بين هذا وذاك ..
ورائع أن نبحر معك في سفينة العشاق
خذ نفسا طويلا سيدي
وواصل
فلازلنا نبحث عن الابداع أينما كان
وكيفما يكون ..
أنين القلم
تلك الصغيرة

صخر
20-01-2004, 07:25 AM
هي بالفعل الروح نفسها وأكثر أختي الفاضلة أنين القلم ..
وبكل تأكيد ، سيكون الابداع رائد القلب الذي ارتوى بحبها ..
لك كل الاحترام والتقدير على حضورك الشفيف
وبك أهلا

عبدالرحمن الخلف
20-01-2004, 07:29 AM
شكرا صخر على ما خط قلمك ..

وأظن أنه أزف وقت الإغلاق ..

تحياتي ,



جناح