PDA

View Full Version : رسالة مفتوحة إلى المستغلات لمنتدى جدة



منال العبدالرحمن
22-01-2004, 06:59 PM
فديتكِ يا بلاد المسلمينا
فديتكِ يا منار السـالكينا

فديتكِ و الذي سوى البرايا
و أرسل للدنا طه الأمينا

بلاد المسلمين أما و ربي
حباكِ خير دعوى السائلينا

بلاد القبلتين اليوم تسمو
بزعم المبغضينَ الحاقدينا

و في زعم الدعاة اليوم تهوي
و ربُّ الكون أعلمنا يقينا

نساءٌ من صعيد الشرق جاءوا
رضعنَ الزيف أفكاراً مهينا

خلعنَ الستر نقصاً و اختلالا
بعقلٍ أم ترى حسنًا ترينا ؟؟

و ما حسنٌ بطلعاتِ الصبايا
و لا حسناً بشيخاتٍ بقينا ...

يبارينَ الرجولة في إستفالٍ
و يلعقنَ الهزيمة إن حيينا

فنحن النسوة اللاتي سنبقى
كأرباب الخدور و ما نسينا

شريعة ربنا مصداقُ قولي
و سنةُ أحمدِ المبعوثِ فينا

نطالبهم حقوقًا لا نبـالي
و لكن الحقوق عرىً متينا

و نبلغ في العلوم أجل قدرٍ
بخمرٍ مسدلٍ يحمي العرينا

فأي النسوة اللاتي فسخنَ
حجاب الستر بالغةٌ إلينا

و أقسم بالذي يهدي أناماً
و يلبس بعضهم ثوباً مشينا

بأنّ النصر موئله إلـينا
و إن قلتم زعمتم مبغضينا

فـيا مـن قلتمُ أنّا نوازي
حقوقًا للرجولةِ مسرعينا

كأن الشرع مورده إليكم
و حكم الله لا ترضون دينا !

معاذ الله من فـعلٍ فعلتم
و دام الحق معقوداً متينا

فعودوا عودة الموجوع ذنباً
و ذبوا عن معاقلنا اللعينا

عداء الغرب ما أبقى ملاذاً
لدين الحقِّ إلا إن بقينا ..




تحياتي
شـذا

samiawad3
22-01-2004, 07:13 PM
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرآ أختنا شذى

كلمات جميلة تحمل معاني كثيرة
فسلمت يمينك

ولك تحياتي وتقديري

الديوان
22-01-2004, 10:10 PM
قرأت ولي عودة
أختي لك قلم له حرف راااااااااااااااائع
أختك /الديوان

محبة القلم
22-01-2004, 11:15 PM
شذا لن اسرع هذه المرة على كلماتك بل اقف واقول بكل صدق ،،
راااااااااااااااااااااااااائعة بكل ماتحملة كلماتك من معاني،،لاعدمناك دمت بخير وبسمة.

al nawras
23-01-2004, 02:42 AM
شذى النجيع

لك تحية

النورس
ر.ا.ح

بقايا احزان
23-01-2004, 08:15 AM
شذا النجيع..

كلمات مبدعه وراااائعه..:ss:

سلمت أناملك...a*


تحياتي لك...:nn

علي المطيري
23-01-2004, 10:00 AM
لا فض فوك أيتها الأخت الكريمة .

وأسأل الله أن يحمي نسائنا ونساء المسلمين .

منال العبدالرحمن
23-01-2004, 02:23 PM
للجميع كل الشكر و التقدير على تواجدكم و تعقيباتكم ،،

و لعلّ أملي أن تحرك فينا هذه الكلمات القلائل نزعةً للحقّ في أنفسنا

لنقف ضد تيار الإنقلاب التدريجي الذي ترعاه بعض اللاواتي يملكن انقلابًا

لكن في مكانٍ آخر !

و أمل أن يصلهن بوحٌ منها لعلهنّ يلازمن العودة ..



دمتم بحفظ الله
شـ:confused: ـذا

غريبفيمدينة
23-01-2004, 02:41 PM
سلم قلمك

ودمت مبدعة


تحياتي

صخر
23-01-2004, 05:24 PM
بارك الله فيك أختي الفاضلة شذا
قلتي ما يجب أن يقال في هذا الموقف الجلل
لك مني خالص الاحترام والتقدير

ward888
24-01-2004, 08:46 AM
نطالبهم حقوقًا لا نبـالي
و لكن الحقوق عرىً متينا
،،،
نعم .
كتاب ربي وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
ماشاء الله أيتها المبدعة المتألقة السامية :شذا
من قلب لُفَّ بطهر البتول وعفاف عائشة عليهما السلام .

لمثل هذه الأقلام يكن التميز .
دمتِ ساميةً .
أختـك ورد

أميرة القلم
24-01-2004, 12:40 PM
رائعة اختي الاديبة شذى رسالة اتمنى بالفعل ان تصل
وان تعيها تلك النسوة ممن اعجبتهن بهرجة الغرب ممن سمحن لانفسهن
ان يرضخن لافكار الهزل والضعف دفعتهن لموقع يستنكره الكل
ويصغرن فيه لايكبرن ...
تحياتي الخالصة لك ولقلمك الرائع

أحمد المنعي
24-01-2004, 01:40 PM
شذى النجيع
)
(
)
(
)
(


هنا نطق الشعر .. بالقول الفصل الحكيم .

مررت من هنا مُكبِراً .. لهذا الحس السامي المرهف ، وهذه العاطفة الغيورة المتقدة ، جزاك ربك خيراً أختي الفاضلة .. والله يرعاك .

منال العبدالرحمن
24-01-2004, 03:51 PM
أولاً اعتذر للفصل بين كلمات رمزك لكن أظن هذا ما قصدتَه ..:)

ثانيًا أشكرك و اشكر مرورك الذي اتمنى وجوده دائمًا فلا حرمته ..

دمت لنا
شـ:confused: ـذا

منال العبدالرحمن
24-01-2004, 03:54 PM
أسأني الموقف كثيرًا أستاذي الفاضل صخر، بل و أساء الكثير

و ما نأمله حقيقةً هو نظرة جادة لما يسبق الطوفان



دمت بحفظ الله
شـ//ـذا

منال العبدالرحمن
24-01-2004, 03:59 PM
نعم أختي العزيزة نحن لا ندّعي أن كل ما يحدث حولنا هو كمال العدل

في حق المرأة و لكن متى ما كان الأساس خطأ فلن يكتمل لنا حقٌ بعده

ذلك إن أردنا فعلاً إظهار حق ;)

إشتبهت الأمور على الجميع فالله المستعان ..

و شكرًا أختي الفاضلة على وجودك و عديني ان أراكِ دومًا :)


دمتي بحفظ الله
شـ//ـذا

منال العبدالرحمن
24-01-2004, 04:06 PM
تحياتي لكِ أختي الفاضلة ،، أميرة القلم

أعجبتني كثيرًا " يصغرن فيه لا يكبرن "

هم كذلك أصبحوا بالرغم من مكانتهن التي كانت ( و أقول كانت لأنهن سقطن من

أعين الكثيرات عوضًا عن الكثيرين ) فمنهن أستاذات في الجامعة و منهن منظمات

لبعض الجمعيات الخيرية و منهن و منهن، و لكن كما يقول المثل ...

" يداكَ أوكتا و فوكَ نفخ "



دمت غاليتي بحفظ الله و رعايته
شـ//ـذا

منال العبدالرحمن
24-01-2004, 04:10 PM
أهلاً بشاعرنا المبدع .. برج المراقية

جميلٌ جدًا ان أراك هنا ليس فقط لأن وجودك له ثقله و لكن لأعلم أني و إياك نتفق في المبدأ :)

تتألم النفس و تحزن و ما تملك إلا أن تُعمِلَ الجوارح .. غير أنه في غالب الأحيان تعجز هي الأخرى عن فعل شئ .. فينطق الشعر صداحًا و مفتخرًا أنه القادر على كسر قيود الدنيا ... و التحرر ......


دمت لنا
شـ//ـذا

الديوان
24-01-2004, 07:54 PM
أختي شذا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد وعدت بالعودة وها أنا قد عدت
كلمات شغرك رااااائعة00
وأدبياتك رااااقية 00
وأفكارك سامية000
لقد رأيت في كلماتك الحقوق الحقة 00
نطالبهم حقوقاً لا نبالي
ولكن الحقوق عرىً متينا
هي ذي الحقوق فسلمت 000
نطق لسانك بياناً أزاح ما اعتلى الفؤاد من بعد ما رأينا الذي رأيتم 00
لك الف تحية
أختك /الديوان

(سلام)
24-01-2004, 08:10 PM
الفاضلة
شذى النجيع

سلام من الله عليك

يبقى النقاء ديدن
دمت بخير

أخوك
سلام

مدرس الحب
27-01-2004, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الكريمة شذا

الحقيقة أن القصيدة لابأس بها غير أنه يبدو لي أنني لم أفهم أو أنه لديك بعض الأخطاء :l:

دعينا نراجع النص سويةً :g:

أولا قولكِ :
بلاد القبلتين اليوم تسمو
بزعم ـ أم برغم ـ المبغضينَ الحاقدينا :cd:

ثانياً أختي الكريمة

وربُّ الكون أعلمنا يقينا :confused:

يبارينا إملائياً خطأ vv: والصواب يبارين َ بفتح النون .

تحتاجين أختي إلى الأحساس القوي والقدرة على إيجاد التراكيب الملائمة للفكرة .

فـيا مـن قلتمُ أنّا نوازي
حقوقًا للرجولةِ مسرعينا

كأن الشرع مورده إليكم
و حكم الله لا ترضون دينا !

أختي برغم كل ماقلته لكِ لاعدمت هذا الفكر النيّر :x:

اخوكِ ـ بكسر الكاف وليس بوضع الياء ـ

مدرس الحب :u:

منال العبدالرحمن
27-01-2004, 03:52 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي الكريم مدرس الحب

يبدو أنك أيها الفاضل لم تفهم ...

أولاً في نقدك الذي ليس في محله و هو قولكِ :
بلاد القبلتين اليوم تسمو
(( بزعم ـ أم برغم ـ المبغضينَ الحاقدينا )) هي بزعم كما ورد في القصيد و راجع البيت الذي يليه لعلك تفهمه أكثر أو أرجع لأصل الحدث الذي كان بسببه ما كتبت ..

أما في ( يبرينا ) فمعك الحق أخطات خطأ متتابعًا في قولي

يبارينا = يبارينَ
خلعنا = خلعنَ
يلعقنا = يلعقنَ

شكرًا لك أيها الفاضل

أختكَ _ بفتح الكاف و ليس بوضع الألف _
شـذا

عبدالرحمن الخلف
28-01-2004, 09:38 PM
أختي شذا

إنها فتن تتلوها مهازل ..

لقد كنت خير منكرة لمنكر جدة التحرري ..

بارك الله هكذا فكر وهكذا شعر يذب عن عرض الأمة ويصيح بأعلى الصوت أن لامكان للعفن بين ظهراني هذه الأمة ..

لقافك وحروفك الشامخة كل التقدير ..




ونسخة للروائع
جناح

منال العبدالرحمن
21-02-2005, 06:44 PM
للرفعِ ،، مَعَ العُذرِ

أبـو قـيـس
21-02-2005, 07:17 PM
فأي النسوة اللاتي فسخنَ
حجاب الستر بالغةٌ إلينا

و أقسم بالذي يهدي أناماً
و يلبس بعضهم ثوباً مشينا
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
شذا النجيع :

يا هل ترى ... من قلوب واعية ؟
لتسمع و تنصت وتستفيد ... من شعرك المبدع ؟؟؟؟؟

ويا هل ترى ..... سوف يُردعن إلى الطريق الصواب ؟؟؟ أم سوف يعودون بأنفسهم ؟؟؟

فكم من نساء ... يسمعن ولا يبالين .... و تقام الحجة عليهن وهم مستهزئين .

وكم من فتاة .... تعاون فتاة أخرى .... لتفعل مثلها .

( لقد ضقت ذرعاً منهن .... :k: )

ولكن ..... أدعي الله أن يردهن إلى الطريق الصواب .
ــــــــــــــــــــــــــ

سلمت يمناك يا شذا .... ولا حُرمنا من شذاك العطر .

ففوحي بعطرك الشجي .... عليــنا لا عدمناك يا سَمَر.

د. أبـو قـيـس:g: