PDA

View Full Version : التشويه و التشويه 00000



القيثارة
21-04-2004, 10:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على الإنسان الكامل محمد وعلى أهل بيته الطاهرين

تعريف التشويه
هو التغير الحادث على هيئة ما أو رسم أو أي شكل
سواء بفعل الإنسان او الطبيعة أو الظروف من
الحسن الى السيء ومن الجميل الى القبيح 0

ولكن الذي يطراء على الإنسان نوعان من التشويه
أما التشويه الخُلقي أو التشويه الخَلقي :::
التشويه الخُلقي
وهي تحويل الطبائع و الأخلاق و الأفكار الحسنة إلي
سيئة قبيحة ، مثلا :
تحويل طبع الكرم إلي البخل 0
تحويل خلق الشكر إلى الجحود 0
تحويل أفكار المصلحة العامة إلى الشخصية 0
وقس على ذلك ما تشاء 0

التشويه الخَلقي
وهي تحويل الهيئة و الشكل بالإختيار أو خارج عن الإختيار
مثال ذلك :
حادث سيارة أو حريق أو سقوط أو غيرها تؤادي إلى
بقاء تشوهات في الجسد 0
الوشم و القصات و المكياج وغيرها

لكن لو تسائلنا لماذا إذا عرفنا أن هذا التشويه يؤدي إلى
النظرة الغير مرضية من الناس نبادر إلى التخلص منها
ونبحث عن غيرها تجلب لنا النظرة و الشهرة حتى ولو
كان هذا التشوه الخَلقي يكلفنا المجهود و الإرهاق و العناء
ونفكر بمظهرنا أما مخبرنا فلا يلقى من أي اهتمام بل هو
آخر ما نفكر به ؟
لماذا نترك الروح دون أن نفكر في إصلاح تشويهها ؟ ألأنها
لا يراها إلا الله أم أنها أقل فائدة من الجسد ؟
عجبي 000عجبي 0000عجبي

( مع تمنياتي لكم بكل الحب ، أخوكم القيثارة )

أهلا
22-04-2004, 12:34 AM
أخي قيثارة الملائكة
فعلا هذا هو الحاصل الآن

المظهر يكون في المقام الأول لدى الجميع
بينما لا يشكل الجوهر أي اهتمام لدى الناس

والموجع هنا هو اننا امة اسلامية
وديننا هو الداعي الاول للأخلاق
فلماذا يسيطر على البعض هوس تعديل التشويه الخَلْقي لديهم وتناسي التشويه الخُلُقي أو الروحي لديهم
ربما لأن العيون لدى البشر قصيرة المدى فلا ترى الا ما هو مرئي

لكن
الا ترى ان الانسان يستطيع ان يشعر بالعيوب الخُلُقية لدى اي انسان اخر؟
فيستطيع ان يوجهه اليها!

اخيراً أعقّب:
قال امير الشعراء:
"انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا"

نحن لا نريد ان تذهب الامة العربية:kk

عزوف
22-04-2004, 09:34 AM
عادة ما تتحول الطبائع والأخلاق من سيئة إلى حسنة ..
ولكن ..عند حدوث العكس ..فهو إما يأتي كردة فعل ..
أو ..بالأصل كانت تلك الطبائع والصفات الحسنة ...مصطنعة ..!!

برأي ..أن الاهتمام بالشكل يجب أن يقرن بالمضمون ..
لأن الشكل والمضمون يكمل بعضهما البعض بداية ...
ثم تدريجيا" ..يستأثر المضمون .....بكامل الاهنمام ...

أخي الكريم ......حياك الرحمن ...

تحياتي ..