PDA

View Full Version : يقول إذا .............



ديدمونة
02-07-2004, 07:34 AM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنتِ على بعد قلبين مني ..
فهل تمنحيني
حياتك حتى أعود إليك
وهل تخبريني
لم غادرتني أكف المساء ؟
.....
لم غادرتني أكف المساء ؟
وقد كنت كالبدر ..
أرسم للتائهين الطريق ..
وكالجوع أحفر في الراحتين العناء
.....
وحيداً أنا ..
وجوه المحبين عاثت
بجرحي القديم
وغاصت مع الجمر
وانطفأت في الشحوب العقيم ..
ووجهك أنت ِ ..
يدثره الحزن ..
لا يفصح الحزن إلا عن الذنب ..
حين يباغت فينا الظلام
بريق السنا ..
.....
وحيداً أنا ..
وخيالك غيمة ،،
وحبك يسكنها
والخطر ..
يحيط بقلبي
كقوس مطر
.....
وحيدا وحيدا ..
يناجي الصدى دمعتي الباردة ..
يعلقها في جدار من الظن
ساهمة شاردة
وحيدا
وتأتين أنت
فأبعث فيك وليدا ..
وأنساب من بين دمعي ..
وأكتب فصلا جديدا
.....
أسفرت الريح عن جمرة التيه ..
صار المدى غربة في العروق
والندى كالحروق
حتى الديار التي سكنتها الأناشيدُ
ذوت ثم ماتت
كما الذكريات
يجف بأحداقها الدمع ..
والذكريات إذا ما تقادم في خصرها الليل ..
وانتحرت في رباها العناقيدُ
يابسة كالطلول
تموت !
.....
أسفرت الريح عن ساعديه
فعادت إليه !!
.....
وعدت إليك ..
ألا تذكرين ؟
وكنت إذا ظلك الغجري
توسد جفني العليل ..
سكبت عليه رحيق الحياة
.....
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

انهار
02-07-2004, 10:21 AM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

الله الله

يا ديدمــــــونة

كل حرف سطرتي يقطر رقة و عـذوبة

لك كل الود أخــتي الفاضلة

أخـــتك

أنـــــهار حــرب

al nawras
02-07-2004, 10:44 AM
رائعة يا ديدمونة
قالوا في المثل العامي
((غبتِ وجبتِ))
نرحب بهذه الإطلالة...
وهذه الأضاءة حين ليل

النورس
ر.ا.ح

طيف المها
02-07-2004, 12:30 PM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

كل القصيدة...عالم من الأحاسيس والجبروت المعنوي..
ولكن هزتني هذه الكلمات...

يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

سلمت يمينك شاعرة مبدعةٌ
أختي ديدمونة..
تقبلي تحياتي

ابو طيف
02-07-2004, 02:48 PM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنتِ على بعد قلبين مني ..
فهل تمنحيني
حياتك حتى أعود إليك
وهل تخبريني
لم غادرتني أكف المساء ؟

هلا وغلا

الحمدلله على السلامه

منوره افياء ايتها الرائعه

كل الود

==

الصـمـصـام
02-07-2004, 03:03 PM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

ها أنا مع الركب أنيخ ركائبي هنا

دمت مبدعة

نـون الـثـامـر
02-07-2004, 03:30 PM
ديدمونة ... أين أنتِِ؟
أين حروفك ... تلك؟

لم غادرتي أكف المساء ؟
وقد كنت كالبدر ..
ترسمين للتائهين الطريق ...
وكالجوع تحفرين في الراحتين العناء ؟

يامن إذا صمتَ الضجيج (http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=80924) ...
تصغ لوقع الحصاة على الصمتْ
لترسم على شاطئ الحزن حبا عنيفا وصوت
حتى اخضرار السماء بمعزوفة العشب
ثم تأتي على حين جدب (http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=75958)
مهددة بأن تهجر من مسرح القلب معركة القلب
أو لتشتكي من دون صوت

ديدمونة... يا رائـحة الليل (http://www.alsakher.com/vb2/showthread.php?t=61898)
***********
قد أشتقت لقراءة ما لديك

المستميحك عذراً ...

تم تعديله بواسطة جناح

عود الورد
03-07-2004, 02:43 AM
نصاً جميلاً ..

وقد أسرف بـ المعاني الرقيقة ..وتورط بـ الجمال يا ديدمونة

دمت بخير

أحمد المنعي
03-07-2004, 07:46 AM
<center>
يا ديدمونة ، يا أيتها الشاعرة :)
.
.
أسعد الله صباحك :) :) :)

وقد كنت كالبدر ..
أرسم للتائهين الطريق ..
وكالجوع أحفر في الراحتين العناء .....
وحيداً أنا ..
وجوه المحبين عاثت
بجرحي القديم
وغاصت مع الجمر
وانطفأت في الشحوب العقيم ..
ووجهك أنت ِ ..
يدثره الحزن ..
لا يفصح الحزن إلا عن الذنب ..
حين يباغت فينا الظلام
بريق السنا ..
هذا و الله صباح شعر جميل ..
وكل الصور ماتعة :)
أحسنت و الله و قد أيقظت الأشجان ، فماذا سأفعل الآن؟ :)
مليون تحية عاطرة
القلب الكبير
</center>

ديدمونة
03-07-2004, 08:39 AM
أنهار ..

أشكرك على هذه الكلمات الجميلة ..

أستاذ
03-07-2004, 01:20 PM
سيدتي يا عنوان الجمال / ديدمونة
تحية الروعة و الجمال :
اسمحي لي أن أضيف من وحي شعرك عفو الخاطر :

( إذا الموت جاء فلن ينس أنكِ كنتِ الحياة ..
و أنكِ كنتِ الجمال الذي لاح في الأفق ذات مساء ..
فأحييتِ فيه الذَماء ..
و كنتِ له الأمل المستحيل ..
و كنتِ المنى في هجير الصحاري .. و كنتِ المقيل .)

آمل أن لا يكون إضافة تشوه الجمال .

يالـ .. الروعة أيها الشاعرة ..
تعزفين على أوتار الجراح ما ينكأها من جديد .. و لكن بمشارط الرحمات من الإبداع .

تقبلي خالص التقدير على هذا الجمال

ديدمونة
04-07-2004, 02:19 AM
النورس ..
أشكرك سيدي على زيارتي ..
أسعدت القلب

فمرحبا بك

الحنين
04-07-2004, 09:41 AM
.....
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

*****

ان لم أتقن البكاء على فراقك...فلا معنى لعيوني تضيء دربي من بَعدك ..
ديدمونة ..كل كلمة كل حرف..يضج أنيا يلتحف الحنين..!!

مع كل الود عزيزتى :nn

ديدمونة
05-07-2004, 02:40 AM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

كل القصيدة...عالم من الأحاسيس والجبروت المعنوي..
ولكن هزتني هذه الكلمات...

يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

سلمت يمينك شاعرة مبدعةٌ
أختي ديدمونة..
تقبلي تحياتي

لا أدري يا طيف أهي مني هذه القصيدة ؟
فقد هطلت على حين جدب !!

ربما هي بشاعة الموت
وربما هو الجدب !!!!


لا أدري h*

أشكرك على مرورك الكريم

ديدمونة
05-07-2004, 02:55 AM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنتِ على بعد قلبين مني ..
فهل تمنحيني
حياتك حتى أعود إليك
وهل تخبريني
لم غادرتني أكف المساء ؟

هلا وغلا

الحمدلله على السلامه

منوره افياء ايتها الرائعه

كل الود

==

هلا بك
وسلمك الله يا أبو طيف

منكم نستمد النور والروعة

والود ..

أشكرك كثيرا .. :)

ديدمونة
05-07-2004, 03:00 AM
يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

ها أنا مع الركب أنيخ ركائبي هنا

دمت مبدعة

سعدت بالركب .. والركائب ..

أتمنى أن يكون في هذه القصيدة مبتغاكم ..

*b

ديدمونة
05-07-2004, 03:05 AM
عودي بالمثل .... إلي
**** وقد أشتقت لقراءة ما لديك

المستميحك عذراً ...
نون الثامر ..

أحبك الله الذي أحببتني فيه .. :)

وأشكرك على كل هذا :nn

تم تعديله بواسطة جناح

ديدمونة
05-07-2004, 03:11 AM
نصاً جميلاً ..

وقد أسرف بـ المعاني الرقيقة ..وتورط بـ الجمال يا ديدمونة

دمت بخير
ولحضورك أنتي مذاق خاص ..
بنكهة العود والورد ..

دمت أيتها الطيبة ،،

ديدمونة
05-07-2004, 03:20 AM
<center>
يا ديدمونة ، يا أيتها الشاعرة :)
.
.
أسعد الله صباحك :) :) :)

وقد كنت كالبدر ..
أرسم للتائهين الطريق ..
وكالجوع أحفر في الراحتين العناء .....
وحيداً أنا ..
وجوه المحبين عاثت
بجرحي القديم
وغاصت مع الجمر
وانطفأت في الشحوب العقيم ..
ووجهك أنت ِ ..
يدثره الحزن ..
لا يفصح الحزن إلا عن الذنب ..
حين يباغت فينا الظلام
بريق السنا ..
هذا و الله صباح شعر جميل ..
وكل الصور ماتعة :)
أحسنت و الله و قد أيقظت الأشجان ، فماذا سأفعل الآن؟ :)
مليون تحية عاطرة
القلب الكبير
</center>

وأسعد الله صباحك الجميل يا برج ..

كنت دائما ما أخلط بينك وبين القلب الكبير !!!
لا تحمل من الأشجان الكثير خاصة ما يستيقظ منها ..
دعها تحملك فأنت جدير بهذا ..... :mad:
سيما وأنك القلب الكبير ;)

دمت سالما من أي شجن ،،

إسم مستعار
05-07-2004, 02:31 PM
ديدمونة .....

وحيدا
وتأتين أنت
فأبعث فيك وليدا ..
وأنساب من بين دمعي ..
وأكتب فصلا جديدا


هُنا بعض .. / محمد العود

وحدي هُنا وعيون الليل ترتقب

كأنني هارب أودى بِهِ الطلب


وحدي أُغالب أشواقي فتغلبني

وحدي أواجه أحزاني فتنتصب 0


شكراً لكِ ... للكلِمة

مســـــافر
05-07-2004, 04:41 PM
ديمونه ..

سحر والله ما أقرأ ..

جمال بديع لا يوصف ..

يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

بالتأكيد هنا يولد الإبداع ..

لك خالص الود ..

مســــافر ,,

كل حرف هنا أيتها الشاعرة الرائعة بقصيده ..

ديدمونة
06-07-2004, 02:10 AM
سيدتي يا عنوان الجمال / ديدمونة
تحية الروعة و الجمال :
اسمحي لي أن أضيف من وحي شعرك عفو الخاطر :

( إذا الموت جاء فلن ينس أنكِ كنتِ الحياة ..
و أنكِ كنتِ الجمال الذي لاح في الأفق ذات مساء ..
فأحييتِ فيه الذَماء ..
و كنتِ له الأمل المستحيل ..
و كنتِ المنى في هجير الصحاري .. و كنتِ المقيل .)

آمل أن لا يكون إضافة تشوه الجمال .

يالـ .. الروعة أيها الشاعرة ..
تعزفين على أوتار الجراح ما ينكأها من جديد .. و لكن بمشارط الرحمات من الإبداع .

تقبلي خالص التقدير على هذا الجمال


أستاذ ..

أشكرك على هذا الصباح الشاعري ..
ولإضافتك الجميلة كثير الشكر ..

وأعتذر عن أي جرح نكأته دون قصد ..

دمت أستاذا .. :)

ديدمونة
06-07-2004, 02:54 AM
*****

ان لم أتقن البكاء على فراقك...فلا معنى لعيوني تضيء دربي من بَعدك ..
ديدمونة ..كل كلمة كل حرف..يضج أنيا يلتحف الحنين..!!

مع كل الود عزيزتى :nn

الحنين ..
لاسمك هنا وقع خاص !

سلمتي يا عزيزتي ..

ديدمونة
06-07-2004, 03:03 AM
ديدمونة .....

وحيدا
وتأتين أنت
فأبعث فيك وليدا ..
وأنساب من بين دمعي ..
وأكتب فصلا جديدا


هُنا بعض .. / محمد العود

وحدي هُنا وعيون الليل ترتقب

كأنني هارب أودى بِهِ الطلب


وحدي أُغالب أشواقي فتغلبني

وحدي أواجه أحزاني فتنتصب 0


شكراً لكِ ... للكلِمة

شكرا على هذه المقارنة الشجية ..

:kk

ديدمونة
06-07-2004, 03:14 AM
ديمونه ..

سحر والله ما أقرأ ..

جمال بديع لا يوصف ..

يقول إذا الموت جاء ..
وأنت على بعد قلبين مني ..
فهل تتقنين البكاء ؟؟؟

بالتأكيد هنا يولد الإبداع ..

لك خالص الود ..

مســــافر ,,

كل حرف هنا أيتها الشاعرة الرائعة بقصيده ..

مسافر ..
اسمك يبعث على التفاؤال .. :(

لنسافرإذن ونرحل عن ديارالألم ..

شكرا على مرورك