PDA

View Full Version : مغامرات حمدان في بلاد Shkopi ®



ARGUN
06-05-2003, 03:58 PM
يحكى أنه في قديم الزمان كان يعيش في بلاد shkopi الطفل الفقير حمدان مع والدته الفقيرة ايضا ..
كانا يعيشان على الكفاف حتى جاء اليوم الذي نفذ فيه الكفاف و قررت الأم أن تبيع معزتها دولي التي كانت تدخرها ليوم الشدة.
أوصت الأم ولدها و هي تسلمه العنزة ليبيعها أن لا يقبل ثمنا دون 10 دنانير.
سار الولد طويلا مع معزته "دولي" و هو يغني:
اللي جا البارح الليله راح
الليلة الزطله في باش جراح
في SAN SIRO عندنا virage
جيييينا من سوسطارا
نخسر اليووووم ما تفراش
على الكحله و الحمرا

في طريقه الى السوق استهلك الولد كل ما سمعه من اغاني في ملعب بولوغين الذي كان يواضب على الحضور اليه كلما لعب فريقه المولودية المدعو أيضا فريق "الشيفون" أو "الخرق" بالعربية الفسحة و راح ينبش تاريخ الأغاني التي تمجد بطولات الشعب الجيعان في مواجهة كلاب السلطان.. و ردد لمرات منتشيا مطلع أغنية مشهورة:
يا البوليس يا شاويش طَيَّحْنا لََكْ قدركْ
في 5 أكتوبر عرِّيناك كشفنالك ظهرك
( و في النسخة أكثر من 18 سنة: كشفنالك كدا و كدا )

كان الطريق قد انتصف و الولد حمدان قد وصل أخيرا الى ضفاف واد السيسبان حيث تكثر الذئاب و الغربان و بعض الحشاشين و الجماعات الاسلامية المسلحة .. (من طرف المخابرات).

قرر حمدان أن يتوقف عن السير و يخلد الى الراحة قليلا محتضنا معزته بعد أن نال منه التعب.
لكن سرعان ما وقف حول رأسه جماعة من اصحاب "عليها نحيا و عليها نموت" و لا ندري على من يعود الضمير المتصل في كلمة عليها"؟ أعلى السلطة أم على المعزة أو كلاهما؟
صاح أمير الجماعة بحمدان : يا وحد الطحان... تقبضنا عليك متلبسا بالخلوة مع معزتك..

القصة لها بداية و أنا أفكر ان أجعل لها نهاية

عنتر الاطخم
06-05-2003, 07:21 PM
((( صاح أمير الجماعة بحمدان : يا وحد الطحان... تقبضنا عليك متلبسا بالخلوة مع معزتك.. )))

دعني أكمل عنكَ أيها الأرجون المبدع ...
فللحديث شجووووووووون لذلكَ رأى عنترووووووه أن يدلي بسيفه كلما هب المنادي ... !!!!
ويسعد عنتروووه أن يبدأ من حيث قُبضَ على حمدان متلبسا بخلوته مع معزته ... فعندما صاح به ( أمير الجماعة ) .. قطعَ حمدان خلوته مع تلكَ العنزة الشمطاء والتفتَ ورائه ... فإذا به يرى أمير الجماعة متلثما لا تبان منه سوى عينيه ...
فقال له حمدان أفصح عن وجهك !!
فقال له الأمير نحن قـــوم تتلثم رجالها – لأن وجوهنا عـــورة – وتكشف نساؤنا عن وجوههن بحسب عاداتنا وتقاليدنا التي ورثناها عن آبائنا واجدادنا منذ أن كانت تحكمنا إمرأة وليومنا هــذا ...
فكيف بالله عليك ... يا حمدان تقترف الكبيرة بخلوِّكَ مع عنزة ... بينما كان لكَ مندوحة وتعزيــَّة " عندنـــا " عن تلكَ العنزة !!؟؟
فقال له حمدان أفصح يا " كبير القــوم " وأمير جماعتها !!
فقال لحمدان من عاداتنا إكرام الضيوف بما يغنيهم عن العنز ...!!
فشكره حمدان على هذه المكرمة ( الأميريـــة )
وأقام لدى أمير الجماعة مكرما معززا قانعـــا بما أغناه عن الخلو بعنزته ...

وفي الختام يقول المثل الساحلي : ( ويش جابك على دربي ... قال له من كثر حُبِّي ) !!!

وتحيتي لإبداعك مستر أرجون:kk

عنتروووووووووووه

ايناس
06-05-2003, 08:44 PM
مغامرة جريئة ذكرتني بمغامرات حكواتي الشهباء وهو يدخل رأسه بصندوقه السحري وقد اتكلت على صاحب العزم محيي العظام الرميمة (نافخ) الارواح
التي نالت وطراً من الخيبة والتي تمرغت بقذاها بعد أن جرت أذناب هزائمها
في يوم لاينفعها فيه لاعاصم ولا(عصام) وقررت أن هذه الحدوثة (الكرتونية)
اصبحت النسخة الامازيغية البديلة (لتوم وجيري) واعدك ان اتبناها وارعاها
دوما وستكون القصة المحببة للجيل الخامس من سلالة (متعب السادس)حاكم
(وادي السيسيبان) ليقرأها على رؤوس أشهاده من رعاياه ( الذئاب والغربان
والحشاشين والجماعات الاسلامية المتطرفة ) وأعدك انني سأطلب من والينا
خادم الضفتين أن يصدر( فرمان ) لجميع الرعايا العرب والمستعربين بأن
يقرأون هذه الحكاية العجيبة بطريقة(حبة صبح وحبة مساء) حتى يعم السلام
والرخاء أطراف ولايته 0 ولتخسأ القرود والبقاء (لشكوبي ووادي السيسبان)0

ابو التنسيم
06-05-2003, 08:45 PM
قبلك يا عنتر كان الحديث ذو شجووون وبعدك صار ذو سجووون .
ارقوووون أيها الامازيغي الكلام لك الآن فكيف سترد على حديث العنزة ؟ وأي شيء يا ترى يغني الضيف ( حمدان ) عن العنزة !!

ولعها ولعها شعللها شعللها :g:






وكل تنسيمه وانا بصحة وسعادة :mad:

ايناس
06-05-2003, 11:00 PM
أيها العبسي أردناك قيساً فجئتنا عنتراً قتلت ذاك الصابئ الارعن نافخ البوق
وكان لي به وعداً..فقد أضرمت ناري وجهزت عدتي وعتادي وأبريت سهمي
وكنت سأصليه ناراً هو ومن (حواه)0 فبمقتل ياأطخم عبلة قد نزعت عنه روحه الثانية بعد أن نزعت أنا منه روحه الاولى وروح (حاويه) 0
يانافخ البوق إن تقمصت روحك الثالثة فأنت لي يامن نعتني بقذاك 000
فأبرز لي أنت وحاويك وحامل العصا.
يافارس عبس أرجع سيفك لغمدة ودعني أتولى امره0

عنتر الاطخم
07-05-2003, 12:17 AM
************************************************** ***


***** تم التعديل من قبل متعب المتعبين *****

ARGUN
07-05-2003, 05:22 PM
في وثبة غير منتظرة نفض حمدان عن نفسه الغبار و قال بنبرة الواثق من نفسه : مولانا ..هذه أختي في الرضاعة و هي علي حرام .
الأمير الذي كان متعجبا من رده، تخلى مؤقتا عن ميله الطبيعي لسفك الدماء و أخرج خصلة أخرى متأصلة فيه و في أجداده و راح يرائي أصحابه بتفوقه في أمور الدين و على الفور أنزل فتوى بتحريم الزواج بين الذين رضعوا من ثدي واحد و أسقط ذلك قياسا على النوق و الشياه و العانز.... و في رواية ( و العانس).
الأمير كان يقول كلاما أذكى من ان يستوعبه عقله المتخلف.
حمدان و معزته نجوا باعجوبة هذه المرة و لكن كما يقول المثل...."في بلاد shkopi اذا كنت أنثى فالأحسن أن تولد في جلد معزة"
صحيح أنه في قديم الزمان كانت الناس تستغني عن الاناث.. لأنه أصلا لم يكن هنالك ناس لكن في بلاد shkopi الناس بقيت متمسكة بهذا التقليد...... بالقدر الذي يستطيعون طبعا
كما يقول المثل الشكوبي المشهور: بعض الوأد يغني عن كله.*a

في المرة القادمة ساحكي لكم ماذا شاهد حمدان في الطريق و لماذا شعب بلاد الشكوبي كله يشتغل في الضخ
يضخ ثم يضخ ثم يضخ

علي المصري
07-05-2003, 06:16 PM
عزيزي ارجون
اهلا بالفارس الهمام بديعة قصتك هذة ولعل الوحي قد نزل عليك وان تتلقاه
وانت جالس في موضعك المفضل
************ واعتقد بانك قد تشاكلت عليك الافكار
وانت تستلهم قصة حمدان فرميتنا ببعض مما حولك ظنا منك ان وحيك لايزال
يسعفك وقريحتك تمطرك فلا انت انصفتنا ولا انصفت نفسك .
ولكن دعك من هذا اولا قل لي من اين اتيت بقول حمدان عندما قال
هذة اختي في الرضاعة وهي علي حرام ولو سمحت لي بان اخمن
يبدو لي ان الخيال ليس بعيدا عن الواقع في عبارة حمدان او لعله كان
مخمورا ولكنه كم قلت فقيرا معدما فمن اين له بثمن الخمر وزجاجات النبيذ

************ يا عزيزي هو ليس مثلك اغناك الله من فضله
ودامك لنا قصاص بارع تتحفنا بقصص كهذة لك تحياتي


***** تم التعديل من قبل متعب المتعبين*****

ايناس
07-05-2003, 09:44 PM
*****تم الحذف من قبل متعب المتعبين ****** g*

قايد
07-05-2003, 11:11 PM
لدي يقين بأن الموضوع يناقش شأن جزائري بحت على خلفيه الاوضاع السياسيه الراهنه هناك . وقد وفق الكاتب كثيراً في طرح القضيه بابعادها المختلفه في اسلوب ساخر فريد تمازجت فيه ألوان الطيف السياسي في الجزائر . في حين أن الردود تناقش امر مختلف تماماً لشيء في نفس إيناس . فما ابشع الردود عندما لا تتفق مع الموضوع
ارقون ما زلنا نستمع .
دمتم بخير :)

عنتر الاطخم
07-05-2003, 11:28 PM
الأخ / ابو التنسيم
حياكَ وبياك

نعم الحديث أصبح ذو سجووون خاصة وإن هذا
************ البربري يعتقد بأن الإبداع في الأدب الساخر هو التهجم على خلق الله وان يجعلهم يخلون بالعنز ...


************************************************** ************************************************** ****************************
عنتروووووه :kk


*****تم التعديل من قبل متعب المتعبين g******

عنتر الاطخم
07-05-2003, 11:41 PM
الأخت/ إيناس



صدقيني صرتُ أهتم بمعاني المفردات البذيئة التي يتحفنا [COLOR=red]
************************************************** ************************************************** ***** مثلنا العربي القائل ( كــــل إناء بما فيه ينضح ) ...
************************************************** ************************************************** ***********************************************
وأقووووووووووول ...

لكِ تحيتي


عنتروووووه :kk

محمد حبيب ال
08-05-2003, 01:10 AM
أصدقائي :

قال صلى الله عليه وسلم : المؤمن ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء .


أرجو أن تعذروني إذا قلت لكم أني لم أستوعب بشكل جيد مدارات احداث الكلمات ...!!
وأرجو أن تعذروني كثيراً لجهلي إذا قلت لكم: أشعر وأرى الغمز واللمز في كلامكم ....!!

وأرجو أن تسامحوني كثيراً أذا قلت لكم : أني تمنيت أن نكون كما قال الشاعر :
إذا كانت النفوس كباراً....تعبت في مرادها الأجسام .

يا أساتذتي :إن الله يحب معالي الأمور ويكره سفسافها .....
ورسالة المسلم الحياتية أكبر من الصغائر ويسمو عليها .

يقول المسلم للدنيا :
خلِّ يديَّ فلست من أسراكِ
أنا يا حياة علوت فوق علاكِ
لا تضربي قيداً على حريتي
رحب أنا كمدارج الأفلاك
سرٌّ أنا حتى الخيال يكلّ عن دركي
ويعيَ العقل عن إدراكي
لا تعجلي ..فإذا الخلائق في الضحى
سألتك من هذا الذي ناجاكِ
فتبختري صلفاً وقولي مسلمٌ
وكفاك فخراً ما سمعتِ كفاكِ



يا سادة أن هذه الحريرات التي نبذلها للوصول الى نتيجة هي التباعد .....تعالوا نبذلها لنتيجة يحبها الله والرسول وهي التحابب .......


لأقلامكم الندية ......ولقلوبكم النقية .....ولنفوسكم الزكية ....عنتر وإيناس وأرغون والبقية....ألف باقة حب ....ومليون تحية

ايناس
08-05-2003, 01:23 AM
وما أبشع ان يتطاول القائد على ما اعتقد انه مجرد ضلع اعوج اوالحلقة
الاضعف.الا تعلم ياهذا ان فن قراءة النصوص يوازي كتابتها0 ولعله
لاتهمني المدى الذي تقودك قدرتك لإحتراف ذلك الفن ولكن مااهتم له
واعترض عليه هو ان تكون مقيماً لقدرة ومقدرة الغير على الفهم0
وإن كنت تفهم مالانفهمه فأشرح لنا كنه ومحتوى الشأن الجزائري
المزعوم لنقول لك أصبت ولك أجران وأخطأ الجميع وعليهم سيئات
ماقترفوا من ذنب بحق نافخ البوق وعنزته دولي.

=============================
أخونا علي المصري

عليك به فإنه لايعجزك......
سلمت شامخاً بقلمك الرائع...

عنتر الاطخم
08-05-2003, 01:25 AM
وكم كنتُ ارجو منكَ اخي محمد حبيب آل أن تقول
إن اللواط بالمعزة ليس ادبا ولا ثقافة ولا سخرية بل مسخرة بكل المقاييس وخروج عن الأدب ( العربي) والإسلامي..
وكم كنتُ أتوقع أن اقرأ لكَ جملة تقول لكاتب المقالة
( إتحشـــــم ) يوجد هنا أخوات يقرأنك واخوة..
وكم كنتُ وكم كنتُ
ولكن على ما يبدو .. لقد أتقنا التدخل ( عندما تضيع الطاسة ) وتعودنا
أن لا نعرف كيف نتناول اي قضية قبل ان نحكم عليها بحيث ( نخلط الامور عن عمد او بدونه )
ولا نعرف من الذي قد بدأ ؟؟
وبعدها نرى من يأتنا ليقول ( شو السالفة يا جماعة ؟؟.. أو كل واحد يصلح سيارته )

للجميع تحياتي

عنتر الاطخم
08-05-2003, 01:33 AM
وأعود وأقول للمشرفين نصيـــــحة

لقد راسلتكم بالامس أنتم الثلاثة جميعا وقبل أن أرد على من اتحفنا بمقدمة ابن ارجون وهي ( كيف تلوط بالمعزة ) .. ولكن للاسف وللاسف ... لم أجد ردا من أي منكم أنتم الثلاثة..ولستُ والله أدري .. ما هي مهمَّة الإشراف والمشرفين إن كانوا لا يعيرون الرسائل أو مرسلها اي عناية أو يتدخلون في الوقت المناسب ..

ولعل الجميع يعلم بأن في الكي بورد كل حروف الابجدية ويمكن للجميع أن يستعملها ايضا كحروف ( هجــاء) ..ولكن شتان بين الأدب الساخر الهادف وبين ( القاذورات والمراحيض والذباب والبصاق ) – أكرمكم الله –
وعليكم أن تنظروا بما يتحفنا به برابرة أمازيغيا ( ارجون وعصام) وقارنوا بأنفسكم فلعلني أجد من متأمل وواعٍ !!


وللجميع تحياتي
عنتروووه

متعب المتعبين
08-05-2003, 03:16 AM
<<< مر من هنا g*

عنتر الاطخم
08-05-2003, 03:30 AM
طالما الاخ / متعب g* مر من هنا ..!!!
يا فرحنا يا فرحنا !!!
إذا خذ راحتك يا طخيمان !!

شكرا لاتاحتكم لنا هذه الفرصة الثمينــــةCOLOR=red]********** !![/COLOR]

تحياتي

عنتروووووه:kk


*****تم التعديل من قبل متعب المتعبين g******

هامش
08-05-2003, 12:12 PM
........

أنظر أمامك ... رمانة :p :p :p :p

هامش
08-05-2003, 12:13 PM
أيها ... الأغبياء :) ( ترلم :) )

من عرب وأمازيغ ... ( برضو ترلم :) )
ذهبت إلى كهف قريب ... ونمت فيه رجباً ..
وعدت لأجدكم تتجالدون ... كما كنتم دائما ... وبغباء مفرط من الطرفين ( ترلم :) .. وإن كان ميزان الغباء مائل قليلاً .. لأسباب تاريخية :) )

أتركوا عنكم هذا العبث ... فالمعركة تدور وأنتم وقودها ..
إستغلفتكم أوروبا ( والغرب مجتمعاً بالطبع ) ... لتدخلوا في هذا النفق المنتن من العنصرية والطائفية البغيظة :( )

والمطلوب ... أن يهزم الطرفين ... العرب لديهم أشياء كثيرة يخسرونها بخسارتهم " لأخوة " الشعب الأمازيغي بالدين ... والأمازيغ لديهم أشياء يخسرونها بخسارتهم للشعب العربي " المسلم " ...

وأقرأ الفقرة السابقة مرة أخرى ... ولا تنسى أن تقرأ ما بين الأقواس
ترلم ... انتظروني في المعلقة القادمة

" الأمازيغ ... ورحلة التيه في القرن الـ 21 "

ملاحظة : للعرب ... أنتم أغبياء
ملاحظة للأمازيغ : أنتم أيضاً أغبياء

انتهى الفاصل ... وإلى نشرة الأخبار ..

لازالت المعركة دائرة .. وإن كان البعض يحلم بأن تكون مربعة او مثلثة أو حتى مكسرة ...

شالوووم

ذو يزن
08-05-2003, 04:10 PM
الوندال .... الوندال

ويدرسوكم هذه الخرافات في المدارس أيضا .... وتعتمدونها وكأنها كتاب منزل

مع العلم بأن جميع مايدرسونا إياه في مدارسنا العربية هراء هراء بإستثناء أسماء

الجغرافيا .....

قال الوندال قال .... إذهب واكذب عليهم في واد السيسبان وليس هنا


قادها عنتر الاطخم بجدارة

ARGUN
09-05-2003, 03:41 PM
قطع حمدان النهر و وصل أخيرا الى الضفة الأخرى حيث الناس تعمل في الضخ.
مضخات كبرى يتداول عليها شعب الشكوبي يضخون و يضخون و يضخون.
و لكن لصالح من؟ … لصالح من يضخون؟
السؤال خطير و لا واحد في بلاد Shkopi يجرأ على طرحه
حمدان الذي كان يحتفظ ببعض كنب الشيخ الزبير الذي عاش في البلاد التي لا تغرب عنها الشمس، كان يحفظ مقولته الشهيرة : "تكون أو لا تكون ؟.. هذا هو السؤال "
منذ ذلك الوقت اجتهد الناس في الاجابة عن هذا السؤال المصيري.. البعض رأى أن وجوده متعلق بالفكر .. " أنا أفكر اذن أنا موجود"
البعض الآخر ذهب الى أن وجوده متعلق بأكل البيزا " أنا آكر بيزا هوت اذن أنا موجود"
آخرون لم يجدوا أنفسهم بعد لأنهم ببساطة لم يصلهم هذا السؤال.
في بلاد Shkopi الناس لا تعرف شيئا آخر غير الضخ و منه المقولة الشهيرة:"أنا أضخ اذن أنا موجود"
للذين يهمهم معرفة الأمر عن قرب لنقل أنه طول المدة التي كان الناس فيها يضخون لم يتغير شيء…
ليس فقط أنه لم يتغير شيء و انما كلما واصل الناس الضخ لا شيء كان يتغير.
هذه مشكلة و حلها يتطلب فكرا و لكن بما انه لا يوجد فكر ( اذ الناس هنا وجودها متعلق بالضخ و ليس بالفكر) فلا يوجد حل.... و بما أنه لا يوجد حل فلا يوجد مشكلة ( هكذا كان يقول بعض المتفائلين).
بعض الشيوخ ( الذين لا يشبهون الشيخ الزبير) و المقربين من دوائر الاستفادة من الضخ أنزلوا فتوى تقول:" الأحسن أن نضخ حتى و لو لم يحدث شيء خير من أن يحدث الأسوء ان توقفنا عن الضخ"
هذا كل شيء اليوم
طابت اوقاتكم

ARGUN
09-05-2003, 05:46 PM
استسمح من يستحق التقدير لأرد على الأخ قايد و اقول له اصبت فالموضوع يتناول الشان الجزائري أولا.
و لكن يمكن اسقاط مجرى القصة و دلالاتها على كل بلد عربي.
"الكفاف" هو الشعارات الشيوعية الجوفاء التي عشنا عليها حتى أحرقها غضب 5 اكتوبر 88
الأغنية "يا البوليس يا شاويش طيحنالك قدرك
في 5 اكتوبر عريناك كشفنالك ظهرك
هذه أغنية تروي قصة حقيقية كنت من الشاهدين عليها حينما أُسر شرطي قتل عدد من الشباب و نزعت ملابسه و غطوه بخرقة و أشعلوا فيه النار.
القصة تكررت في أحداث القبائل الأخيرة.
فتوى حليب المعزة تشبه فتاوي دماء الأطفال المهدورة من طرف أعوان المخابرات في الجماعة الاسلامية المسلحة.
الأخوة مع الماعز تهكم بعلماء الدرهم و الدينار الذين لا يبرحون فتاوي الحريم و الزواج و الرضاعة و الميراث.
الحشاشين و "الغربان" الجماعات المسلحة هم من يعيش على الهامش ..هم على الأقل لا يضخون بترولا في عروق هذا النظام المتعفن
الأسئلة الوجودية و الأجوبة كرنفال فلسفي يعكس واقع مزري ينعدم فيه التفكير السليم و محاولة ايجاد البديل الأصلح لوضعية ميؤوس منها او تكاد تكون.
البقية تاتي تباعا.
طابت أوقاتكم
=========
لكل من تصور أنه بطل فيلم هندي بجرة قلم يطيح 10 اقول له مبروك المشاركة في الكاميرا المخفية.
ايناس عنطر الأطخم علي المصري ذو يزن انتظروا اعادة البث في الحلقة القادمة.
========
أبو التنسيم أعجبك الكلام الآن؟:)
==========
سيدي الكريم محمد حبيب آل أنا من المعجبين بقلمك الجبار و أسلوبك الرهيب
شكرا لنصائحك
============
عزيزي هامش أراك تكتب على هامش الأحداث .. ليس عيب هذا ..بل احيانا قد يكون عين الحكمة ان لا ترمي بنفسك في دوامتها.
========
عزيزي متعب المتعبين
تفضل منك هذا المرور الكريم

ايناس
10-05-2003, 01:08 AM
لبرهة ما خالجني شعور بأن هذه القصة المفرطة في الرمزية المتحررة من قيود الشرائع والاحترام للذوق البشري بإنها وبدهاء سفلي لم تلتزم بهدف وحيد واضح
المعالم وجعل المجموعات المتلقية لهذا الهراء والهرطقة والزندقة بمؤثراتها الفاضحة جنسياً كل منهم هدف ومستهدف,وجعل مادة هذا الماخور تنطلق بعفوية
متملقة في الهواء في بث حي وبكاميرا فاضحة بأبعادها الثلاثة وبعدها الرابع الاكثر دناءة. وهذه الحدوثة المتفسخة هي أشبه في تملقها ورمزيتها ومماحاتها بحدوثة
شيطان متأبلس (ظاهرها) العفوية والصلاح والاصلاح ومحاربة الظلم و(باطنها) الفجور والقباحة والفسوق وشعبذة الاوثان ونيران لاتحرق الانفسها ومن خلق منها ومن القى بنفسه بها وهم الغاوون..فمن صدق (بظاهرها) فقد سلم قياده للمارد جهلاً وغواية واصبح وامسي نافخاً لبوقك..ومن علم(باطنها) فلم ولن يتوانون وأنت لهم
عارف بأن يكونوا لك بالمرصاد لفضحك ومن(إحتويتهم)و(احتووك) وسأذكرك بمربطك ورابطك المبني على كونك (مجمع للاحقاد الاربعة):
(حقد على الاسلام)
(حقد على العرب ولغتهم)
(حقد على المرأة)
(حقد على الحسب والنسب)
هل رأيت ياهذا أن(البولا) لازالت متوهجة ولم يحرقها حاويك؟!!
وأن (قناتي) لازالت (تبث) مالايسر وستدوم رغماً عن أنف المارد وليست كالقناة الفضائية لبلاد العجائب بلاد (الشكوبي)!! وأرض الجان...وإفتح ياسمسم!!!!

قايد
10-05-2003, 02:05 AM
عدا أن ردكِ الأخير يوجد فيه بين كل كلمة قبيحة وقبيحة كلمة أخرى قبيحة . أقول عدا ذلك فإن هذا الرد يتناقض بشكل صارخ مع ردك الأول والذي جاء فيه : ( الا تعلم ياهذا ان فن قراءة النصوص يوازي كتابتها0 ولعله
لاتهمني المدى الذي تقودك قدرتك لإحتراف ذلك الفن ولكن مااهتم له
واعترض عليه هو ان تكون مقيماً لقدرة ومقدرة الغير على الفهم 0)
اذا كان هذا قولك فكيف سمحتِ لنفسك بأن تقيمي الموضوع بأنه متحرر من جميع الشرائع والذوق البشري . وكيف سمحت كذلك لنفسكِ أن تقيمي كاتب الموضوع بأنه (حاقد على الاسلام)(حاقد على العرب ولغتهم)(حاقد على المرأة)(حاقد على الحسب والنسب) . وكيف سمحتِ لنفسكِ أن تقيمي قراءة غيرك للموضوع على أساس أنها قراءة سطحية لظاهر النص ولم تتعمق في فهم باطنة . عندما قلتِ فمن صدق (بظاهرها) فقد سلم قياده للمارد جهلاً وغواية واصبح وامسي نافخاً لبوقك . أما من قراء الموضوع كما قرأتيه انتِ فهو بارع في فن القراءة !!!!! وهو كما تقولين : ومن علم(باطنها) فلم ولن يتوانون وأنت لهم عارف بأن يكونوا لك بالمرصاد لفضحك
ربما لستِ الحلقة الأضعف التي توهمت أني قد تجاوزت غيرها لأرد عليها نظراً لضعفها . لكنك حلقة
سأترك تسميتها لكِ فأنتِ بالإضافة إلى كونك فنانه في قراءة النصوص كذلك فنانة في انتقاء المحتشم من المفردات .f*
وربما أجد لكِ عذراً وحيداً لهذا التناقض وهو أنكِ أكتشفت بعد طول عناء وجهد جهيد أن الموضوع يهيم في واد وانتِ تهيمين في واد آخر لذلك كان ردك الأخير رداً " مترنح " ليس له رأس من " كرياس " بدأتيه بكلمه يائسه تقولين فيها : (لبرهة ما خالجني شعور .) وأنا لا أشك ابداً أن هذه البرهه وهذا الشعور لم يخالجك إلا بعد أن قرأتي ردي الأول ورد كاتب الموضوع الأخير . عندها فقط كانت تلك البرهه التي أتت متأخرة .


متعب المتعبين حق لك أن تحذف هذا وذاك فكلاهما بحق لا يناقشا فكره الموضوع .أعلم ذلك جيداً لكن ماذا افعل يا انا مكرة أخاك لا بطل .
تحياتي لـ أنا

ايناس
10-05-2003, 05:08 AM
القايد الهمام
لاتعليق...

ولكن بدون سن للسكاكين والمقصات..لك هذه القصة المحتشمة والتي راعيت
فيها ان تليق بمقامكم الكريم فأقول:
يحكى في الموتور الروماني أن رجلاً كان حلمه أن يكون نحاتاً عظيماً ولكنه لم يستطع أن يصنع فناً ولانحتاً 00 فذهب الى المكان المقامة فيه أروع التماثيل وهو
يمسك فأساً بيده ويحطمها00 لا لإنها الاصنام كما حطمها سيدنا إبراهيم عليه السلام
وإنما لإنها عمل بارع لن يستطيع أن يصنع مثله فأحب أن يهدمه..إنتهي العرض..
وأعدك يايها القايد بإنك ستكون حتماً مادة للعرض القادم..
علماً أن الدخول مجاني (والفرجة ببلاش)...
والدعوة عامة للجميع..ويمنع حمل الفؤوس!!!!!!!!!!!

الدربيل
10-05-2003, 12:08 PM
من حسنات هذه المعركة ... انها أجبرت المحاربين على إظهار كل مهارتهم الفكرية واللغوية وأيضاً معظم عيوبهم وعللهم النفسية .

:):)
استمروا ... أنا استمتع بحق :)
سواء هنا في الساخر .. او هناك :)
بل أستطيع أن أعترف بأن هذه الحرب أكثر إثارة من الحرب الأمريكية

:):):)
GO GO GO

ARGUN
10-05-2003, 03:31 PM
عزيزي ايناس
لم نر لك صنما حتى الآن.. و الفأس في يدك مجرد فأس بلاستيكية تظهر نية السوء و لا تقرض حجرا.
قايد اطول منك يا عزيزتي حتى و ان وقفت بأعلى مواضيعه تصرخين و تتوعدين فلن يراك الناس لأن الإيناس (مرادف لكلمة تعادلها في السوء) عندما يخال نفسه على قمة (تراكمات هذيانه) يرى الناس صغارا و هم يرونه اصغر.
أذكرك أنه لا يوجد بابا في الاسلام
أذكرك أن العرب هم أكثر من يحقد على العرب
أذكرك أن من عادتنا أن نولي المرأة أمور الحكم و القيادة
أذكرك أخيرا أنني أملك شجرة عائلتي لو غرستها هنا في الساخر لغطتك فروعها هناك في صحرائك القاحلة......و الخدمة تفضل مني و بالمجان لمن لا يملك شجرا و لا حتى فرعا يستضل به و يستر به عورته.

ايناس
11-05-2003, 07:16 PM
الارقون باشا
(لدينا مثل في بلاد الشماريخ والحزون يقول إذا خلص العرس جاء
الاعور يرقص) ..انتهت المسرحية وفضحك الله وقيض لك من يعرف
لغة أحفاد القوط وأبناء السبئ ليهوي بفهرته على أم رأسك الاجوف0
وما قلته عن قائدك الهمام وطوله الذي لايبارى أقول لكليكما مثل آخر
من بلاد الشماريخ (كل طويل وله طرف) 0
وبالنسبة لما قلته عن العرب فمتى كان أبناء السبي يعلو لهم صوت؟
أوتظن بعربي حر يرضى أن يترك قومه جزراً لهؤلا القوط 0
وأطمئنك وأقول لاتفرح بالورث ياموروث0
وبالنسبة لما ذكرتني به بأن من عاداتكم ان تولون المرأة القيادة والحكم
كلام مضحك ومبكي وصحيح ولتأكيد ذلك سوف أقوم عنك وعنهن بتوضيح
ذلك: يحكى في موروثكم(أن أحد القبائل ذهب رجالها للغزو فجاء العدو من
خلفهم الى خيامهم ولم يكن بها الا النساء والاطفال وكهل حكيم قال للنساء
إلبسن لبس الرجال وتلثمن إخفاء لانوثتكن وفعلن ذلك وهزمن العدو..وعندما
عاد القوم أصيبوا بخيبة عظيمة وخدش لرجولتهم وآلوا على أنفسهم الا أن
يضعون اللثام وللابد ) فلا غرو أن يكون هناك تبادل عجيب في الادوار
ومنها تفرد المرأة بالسلطة والقرار وأشياء أخرى يعلمها الله0
وأخيراً في حق شجرتكم المباركة أعطيك مثل الادب الشماريخي لاوجز
(تطول..تطول وترجع لجذرها) ومثل آخر من حزون تهامه (جد البقر ثور) .

ARGUN
12-05-2003, 11:00 PM
أين العيب فيما اوردته عن نسائنا يا عزيزي ايناس؟
هذه مفخرة لنا
تذكر أن الذي هزم حملة العرب الأولى بقيادة عقبة بن نافع رضي الله عنه هي امرأة اسمها ديهيا و ابنها أكسل
تذكر يا عزيزي أن الناس دخلوا في الاسلام هنا طواعية و دون اخضاع بالسيف
تذكري أن ماسينيسا و جوبا الأول و الثاني و يوغرطا و صيفاقس و غيرهم من الملوك و الأعيان لما اسسوا لدولة نوميديا و دولة موريطانيا في شمال افريقيا كان أجدادك يعيشون على هامش التاريخ تجمعات متفرقة و نظام قبلي بدائي لا يوجد له نظير الا في عالم الحيوانات.
تذكر يا عزيزي أنه لما كانت ملوكنا تدون رسائلها بحروف التيفيناغ كان أجدادك لم يصلوا بعد الى مرحلة انسان نيوندرتال.
تذكري أن أوروبا الشرقية و اوروبا الغربية و القدس على مرتين لم يحررها العرب و انما الأتراك و الأكراد و الأمازيغ
تذكري أن الذي بنى القاهرة هم الأمازيغ بعد انتقال الدولة الفاطمية الى مصر
تذكري ان العلماء و المحدثين فيما يسمى زورا حضارة عربيةكانوا من الفرس و التركمان و الأمازيغ في الأندلس.
كلام الشتم و السب أختصر الرد عليه بأن اذكرك بأنك مجرد Travesti

ايناس
12-05-2003, 11:59 PM
ودعني أختصر ياربيب (بيت الحكومة)!!!!!تعرف ذلك جيداً ماهو ذاك الدار
التي تنأى نفسي عن النطق بماهيته !!
واعطيك مثل من بلاد شماريخ اليمامة والسراة (البحر واحد والسمك الوان)
وآخر(جد الذيوخ واحد) .فلو انتسبت لرباح لهو أعلى قدراً وأرفع شأناً لك
مما تفاخرت به.
((الرحى ترحى والطحين ماكو))!!!

رجاء أخير إذا كنت مصمماً أن تدعوني(بعزيزي) قاضماً التاء كما فعل
كاتبكم الكبيرحميدي علي(خنيفرة) الذي إستولد اللغة العربية من رحم
الامازيغية عن طريق قضم نهايات الكلمات العربية وإرجاعها الى رحمها
وأصلها المزعوم (وهذا هو دليل آخر على حقدكم الثاني من الاحقاد الاربعة)!!!
أقول إن كنت مصمماً فعليك أن تتوضأ وأن تملأ فمك ماء أو تبناً قبل تنطق به00

ARGUN
13-05-2003, 12:09 AM
جات الساقيه تعاند بحر الطوفان
صراحة بعد كل قراءة لردودك السخيفة أعيد الوضوء و ارى قياسا أن تدخل في باب نواقض الوضوء
وجب ان أذكرك مرة اخرى يا عزيزي أنك مجر Travesti