PDA

View Full Version : قانون الغباء لا ينطبق على المسطلين يا متعب المتعبين™



ARGUN
30-01-2003, 04:37 PM
يقول لي صديقي الذي يعمل في مستشفى "دْرِيدْ حُسينْ" للأمراض العقلية: " من حومتنا فقط ، يأتينا كل يوم من واحد الى ثلاثة نفر ممن دعاهم داعي الجنون فاستجابوا و لبوا النداء.."

هؤلاء سوف لن يذكرهم التاريخ على أنهم من ضحايا "المأساة الوطنية" لأنهم اختاروا أن يقبروا مأساتهم بين جدران مستشفى الأمراض العقلية.
مجنون يذهب الى مستشفى المجانين....
أين الحدث؟
هذا مجنون عادي يؤدي آخر واجباته الوطنية اتجاه وطنه.
النتيجة كما يقول رضوان: "تْطَّفْرَتْ فيه الزَّوالي..."

فقط المجانين من العيار الثقيل ممن يفضلون الترشح للانتخابات الأمريكية و الفوز بها مثلا، أو اختطاف طائرات الخطوط الجوية الجزائريه للمطالبة بفيزا لكوريا الشماليه يمكنهم صناعة الحدث و احتلال مساحات شاسعة في وسائل الاعلام الوطنية و العالميه.
العقلاء سيقولون: ".. بوش على غبائه يحمل الآن الحقيبة النووية لأكبر قوة في العالم"

بعض الأغبياء في مجلس النواب البريطاني، أو لنقل الكثير منهم يعتقدون بالغباء كأسلوب تعبير فراحوا يسنون قانونا جديدا يحمي هذا النوع من حرية التعبير و يمنع وسائل الاعلام البريطانية نعت بوش بالغبي و المعتوه.
ليس هذا بيت القصيد

لنعد الى آخر دونكيشوت أنجبته لنا عشر سنوات عجاف حبلى بامثاله من الدونكيشوتات و السنونوات المهاجرات (و اللواتي لم يسعفهن الحظ في الهجرة)، شاب جزائري عمره 37 سنة، زوالي مخبوط ، دومينو مربوط، حيط رايب بين الحيوط، ليس مسلح و ليس ارهابي و لا ينتمي لا الى تنظيم القاعدة و لا الى القمه... عوان بين ذلك. و ربما كان الى متعب المتعبين مشرف الأطلال و المسطلين أقرب.

كان يريد التنديد بالمجازر في فلسطين و الحرب في العراق و البطالة في TIZI و Constantine و يطالب بفيزا الى كوريا الشماليه و بمقابلة مع رئيس الجمهوريه.
يقايض كل هذا بطائرة متهالكة واحدة فقط !!!
خطة فاشلة و تجارة كاسدة كما تتوقعون.

في البلاد المتخلفة هناك سبيلين لمقابلة السيد الوالي: اما ان تكون صحفيا في نيويورك تايمز أو مختطف طائرة...
صديقنا اختار الثانية لأنها الأسهل بالنسبة لعربي مثله

السؤال الذي بقي معلق الى الآن هو كما يلي:
لو أنه نجح في مقابلة الرئيس كما خطط لذلك ماذا كان ينوي هذا الزوالي ( المسطول حسب الرواية الرسمية لوزارة الداخلية) أن يقوله له؟ ما هو الخبر المهم الذي يستدعي اختطاف طائرة و تعريض راكبيها للخطر؟

هل كان يريد أن يقول له أن البلاد تسير من سيئ إلى أسوء ؟
الرئيس يعلم هذا جيدا.

هل كان يريد أن يخبره أن البطالة تقتله و أنه لا يكاد يقاوم نداء الجماعات الاسلامية المسلحة للالتحاق بالجبل؟
الرئيس يعلم هذا أيضا و صرح ذات مرة أنه لو كان عمره عشرون سنة لصعد الى الجبل. ( للاستجمام طبعا)

هل كان يريد اخباره باماكن وجود الاثنين و عشرون ألف مُخْتَطَفِ من طرف قوات اللاَّ أمن خلال العشرية الماضية؟
الرئيس يعلم أماكن دفنهم بالتحديد.

هل كان يريد أن يوصل له معلومات خاصة حول أكبر المرتشين و الناهبين لخيرات البلد؟
الرئيس يعلم هذا لأنه شريك رئيسي لهم و صاحب أسهم أيضا.

في الحقيقة لا يوجد شيء كان يمكن للمختطف صاحب الحظ السيئ الإخبار به دون أن يكون قد علمه الرئيس....
ربما شيء واحد فقط.
كان يمكن للقرصان المبتدأ أن يقول للرئيس: "تحملت كل هذا العبء لأعلمك أنك فاشل و سيئ جدا.... و فوق هذا قصير و دميم"
هذا ما لا يعلمه الرئيس الى الآن، و لا تريد حاشيته اخباره به.

آخر الأخبار تقول أن بوش يستعد لضرب العراق مع مساندة بريطانية للغباء، و أن مختطف الطائرة المسطول يقبع في زنزانة مع العقلاء سيئي الحظ مثله، و أن مجلس النواب البريطاني لا يرى أهمية سن قانون جديد يحمي المسطلين و المجانين كما فعله بالنسبة للأغبياء مثل بوش، و السبب نعرفونه جميعا.

طابت اوقاتكم.

متعب المتعبين
31-01-2003, 11:30 AM
ياطالبي طمع من طالبي طمع *** كطالبي ودك1 من رأس مسمار

لافرق عندي بين المجنون والمسطول فكلاهما أخرج جزئية نظرة الناس إليه من تفكيره ولم يعد يعنيه أن يغضب هذا منه أو يفرح بما يقوله ذاك ،فقد أصبح حرا يفكر كما يريد ،وربما يفعل مايريد .

في الحياة اليومية نتساوى ومن الصباح الباكر نبدأ في السباق للظفر بأحد أهدافنا أو نقطع المسافة اللتي نأمل أن تـنقطع للوصول إلى أهدافنا .وفي آخر النهار حينما أفكر ماذا فعلت وماذا تم ، أصدقك القول بأني لم أصل إلى أي هدف ولم أفعل شيئا، والمصيبة أخي أني أعيد الكرة اليوم الثاني مرة أخرى . فلم ؟

لا أنكر أني لم أجد الإجابة على سؤالي حتى ظهرن الإستشهاديات الفلسطينيات ورأيت أمهات الإستشهاديين وهن يغطرفن2 والدموع من أعينهن فكيف تغطرف ثكلى أستاذي إن لم تكن قد نالت هدفها في هذه الدنيا بشفاعة إبنها يوم العرض على رب العالمين .

سيدي
إبحث عن صخرة واضرب بها رأسك بعد أن يركل مؤخرتك سلطان عند وقوفك على بابه ، فأنت الغبي اللذي لم يعرف من يسأل ولم يعرف ماذا يريد وماهو هدفه .

وإياك أن تختطف طائرة لترهب نساء وأطفالا ورجالا فيها لم يكن لهم ذنب في سطالك ، ولكن إختطف الطائرة وأدخل بها على السلطان مع النافذة ،وستتغير الدنيا بعدك وربما صفت لنا وكسبت أجرنا جميعا أو قابلت غفورا رحيما يعرف أنك لم تفعلها لغرض دنيوي رخيص كإنتمائك إلى التايمز أو الجزيرة .

سيدي
أحب أن أكون في الساخر مشرف الأطلال والمسطولين ففي الأطلال عزاء عن الحاضر والمسطولين تسلية عنه ورسالة أؤديها له .

لم أنت هنا ولم خلقت ولماذا تكون ؟
{ وماخلقت الجن والإنس إللا ليعبدون }


متعب المتعبين مشرف الأطلال والمسطولين لا أريد أن أشرف على من لايريد إشرافي g*



الودك هو: السمن والمقصود هنا هوالدسم
2 يغطرفن : لولولولولولولوليش

رمضان1
31-01-2003, 01:25 PM
http://www.arabia.com/comp/cards/image/0,9288,627,00.jpg

ARGUN
بطل الحاجاات المهببه دي ..........

ولا تدخل عند المساطيل ......... فترى السلامة من السطل غير واردة .....
:D:

د.مجرب
31-01-2003, 02:50 PM
ارجون الكاتب الكبير ، ذو الفكر الغزير. مقالك الرائع جعلني أذكر جدي (مجرب الثاني عشر) عندما كان يوصينا بترك الحسد والحقد ، الذي سببه المباشر الإعجاب بالنفس والغرور والكبر ، ولكنه قال يا أولادي أن أثق بكم لأن أصولكم العربية فيها ما فيها من كرامة وعزة وآنفة وتقاليد تحث على التواضع الذي يسبب في النهاية المحبة والإخاء بين الجميع .وكان يروي لنا باستمرار قصة معبرة بعنوان ((الكلب ووادي النخيل)) وهي :

((في وادي النخيل** حيث الثمار اليانعة والظل الظليل** الطيور تزقزق والعنادل

تغرد** والسماء بسحابها تبرق وترعد** كسر هذا الجو نباح كلب** هزيل

قصيرلا يعدو بل يثب** فأزعج الوادي واوقف السرور** وتفرق قاطنيه بين

ضائق ومذعور** وذهب الجميع للمزارع يشكون نباح كلب مسعور** فأخذ العصا

ليشبع الكلب جروحاً وكسور** وبعد أن شاهد البلاء تكلم الكلب ** قال اسمع

قصتي قبل الضرب ** أنا كلب أطرد من كل مكان** لم يتحملني أهلي ولم أحظى

يوماً بالخلآن** شعاري منذ ولادتي البوار والخذلان** فكرهت أجواء

الصفاء**ومحبة الأخلاء** فالحسد والحقد** شعاري من المهد إلى اللحد** قال

المزارع اخسأ وأرحل** مكانك ليس هنا بل في المزابل...............))

وفي الختام آمل أن تستفيد من القصة أيها الكاتب العظيم ((أرجون)) كما استفاد منها أناس قبلك ... فرصة سعيدة يوجب أن تذكرنا هناك ولا تسألني أين منعاً للإحراج

محبك
د.مجربhttp://www.safinh.net/c/Animals/2/jaws.gif

طهبله
31-01-2003, 04:42 PM
ARGUN
اما سمعت بالمثل العربي القائل "لسانك حمارك..ان نهق اسود نهارك"

قرأت ذات مرة ان شخصا قضى في السجن سبعا وعشرين سنه "مانديلا اخر" ..قيل له قبل اطلاق سراحه "اذا نطقت حرفا محوناك من الوجود"...فقد اكتشفوا انهم سجنوه خطأ..ولم يجدوا خلال ثلاث عقود وقتا لمحاكمته

كل منا يحمل مجنونا في معطفه...ولكن البعض يخفونه بشكل افضل

ايها الاراغوني المشاغب
اراك ترفل في حس مرهف وخيال خصب...ولغة تعطيك الفضاء جناحا

مهوي نت
31-01-2003, 04:53 PM
مساطيل ياقلب العنا
مساطيل مين هوه (أنا)


*خذ الحكمة من افواة (المخاميش) جمع مخموش والمخموش هو من يقول للعنز ياخالة عندما يصل لذروة الترفيع...........وما جاك عندي!!!

متعب المتعبين
17-02-2003, 07:11 PM
من المعروف أنه إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ... أما وقد صار الكلام من زنزانة فلربما أصبح ثمن السكوت الموت .
الكلام يدل على نوعية الفكر وفكرك يترجمه عملك اللذي يوضح هدفك ..ربي العدل الحكيم يحاسب على العمل المبني على النية لأنه وحده المطلع على مافي الصدور ...
يدفع المؤمن الصدقة بيمينه بحيث لاتعلم عنها شماله لأن بين الرياء والعمل شعرة ... فهل هذا يعني أن أصلي في بيتي خوفا من أن يراني الناس أصلي ...!!

عُرِف عن الحجاج بأنه قاطف الرؤس اليانعة ولكن قليلا من الناس من يعرف أنه أول من شكل المصحف ... فهل هذه تمحوا تلك ؟

سيدي :
مشكلتنا مواطنين وحكام أننا نصبنا أنفسنا آلهة نعرف النوايا ونحاسب على مانرى من الأعمال ونجزم بأن أحكامنا هي العدل والصواب وغير قابلة لا للنقض ولا الإستئناف ... وليست هذه بالذات ما أعاني ولكني أسأل لم تناسوا جزءً من مئة جزء من رحمةٍ أعطاهم إياها ربنا تبارك في علاه منه ترحم الأم وليدها واحتفظ لنفسه بالتسعة والتسعين الباقية ليوم تشخص فيه الأبصار .

تحياتي g*

ARGUN
26-04-2003, 08:25 PM
في المقاهي سيئة السمعة تتردد اشاعة مغرضة مفادها أن العراق اصبح في خبر كان و أن مختطف الطائرة مات من الهم.....ليس بسبب العراق.
بسبب سذاجته.

maistro
26-04-2003, 10:47 PM
بصرف النظر عن القضية المتأججة بين الأخ أرجون والأخ متعب المتعبين !!
فأنا دائما ما أفضل أن أكون مسطـــــولا
حالة واحدة لا أحبذ أن أكون مسطولا فيها عند دخولى السـاخر !! تصدق !!

رغم إنى المفروض إنها بتطلب ضحك وفرفشة وفضفضة !!

تحياتى واعتذاراتى !! وهدوا الجو شوية

المايستـرو

ايناس
27-04-2003, 01:38 AM
من يقتل الفيل ينأى عن حمله..لقد جف مدادك وطويت صحفك ..يامن حربت الكل
المسطول احيانا والمجنون احيان اخريات والاجدر بك يانافخ البوق ان تبحث للجميع
عن طائرات جزائرية متهالكة تكفي للمارسة شذوذهم واظهار سواءاتهم والنياح على اطلالهم ولن تهم النتيجة بعد ذلك ان اجتث لسانك او ركل قفاك او نطحت برأسك اصلد جلمود أطلسي ولن يكون مهما ان يكون الرئيس قصير النظر اوالقامة او يكون مسطولا0 0 ولعلني اكون مخطأتة انني قد اشتممت من لسان حالك انك لست عربيا واراك تشمت بهم في قولك (صديقنا اختار الثانية لأنها الأسهل بالنسبة لعربي مثله) وأنا اقول لك ماقاله أحد عظماء اؤلئك العرب لغمامة بالسماء(إمطري حيث شئت فإن خراجك لي) وشكرا00

maistro
27-04-2003, 12:59 PM
العزيزة -- إيناس
تحية طيبة
لا أعرف هل أنتى إشتركتى بإسم آخر بعد أن كان لكى أو مازال لكى إسم آخر !!
لأن كلماتك تعد هجوما لكاتب الموضوع !!
فهذه أول مشاركة لكى وبالرغم من أننى أكثر مشاركات منكى إلا أننى لا أعرف حتى هذه اللحظة سبب القضية المتأججة بين الكاتب أرجون والمشرف متعب المتعبين ، فكيف عرفتى ومن أين لكى بالرغم من أن هذا هو أول رد لكى .
عموما فلنكن محايدين ونلطف الأجواء !!
تحياتى
المايستـرو

ايناس
28-04-2003, 12:18 AM
المايسترو
اراك قد اشهرت عصاك علي كعاصية قدحملتها الحطب وتقول انتي لست انتي ولكنك انتي من تكونين اقول لك ياحامل العصا انا لست مسطولة او مجنونةاومتعبة(بفتح الفاء) ولااجيد القرع ولاالنفخ ولا اؤمن بالتناسخ ولبس الجلود اجيد قراءة النوتات الموسيقية واتحسس الناشز منها ,لااتشرف بمداهنة المشرفين ولا استطيع ان ازيد في السنتهم طولا0اتعمق في قراءتي لما يكتبه الناطقين بالعربية وافهم مايرمون اليه وما يبثونه من سم زعاف بكلمات استشراقية معسولة 0اتهمتني بالهجوم على كاتب النص فاقول لك لاتظن ان اللبؤة عند دفاعها عن نفسها مكشرة انيانها انها تبتسم لنكتة جوالية 00وشكرا

maistro
28-04-2003, 10:59 AM
عزيزتى -- إينـاس
تحية طيبة
بالطبع لا أريد ان أختلف معكى أو مع أى أحد !!
وأنا لم أتهمك بالهجوم ولكننى قلت ( كلماتك تعد هجوما ) !!
على العموم شكرا لما كتبتى ولكى تحياتى
المايستـرو

ARGUN
28-04-2003, 05:39 PM
مايسترو
خبي سرك يا الغافل و اقرا حذرك
لا تبين سرك للغير
الناس تطولْ الكلام و الحيط بودنيه
ياك اللي يحب الهول
يجي مسطول
يا علامنا الزين
فيه النجمة

==================
عزيزتي ايناس من أنت؟
سؤال آخر
ما العيب في استشراق الحق ؟

ايناس
29-04-2003, 12:46 AM
اراك قد اجبت بسؤال وآخر في ذيل جواب آخر 00صدقني كدت لااقرأه وليتني كنت فاعلة فموقعي دوما في الرأس لابأعقاب الصحاف 0
من انا ومن اكون؟ سؤال يحمل في اعطافه عدة احتمالات فقد يكون استفزازي للتصغير وقد يكون للتشكيك وقد يكون للعجب واي كان الغرض فأليك الجواب
انا لست ساخرة ولن اكون مسخرة ,انا ضمائركم المستترة,انا عمامة حجاج
لرقاب اشرأبت مشرعة انا القدر المحتوم هيهات ان تردعه .
ماالعيب في استشراق الحق؟
العيب هو احقاق الاستشراق بغربته وغربيته 00شكرا

ISSAM
29-04-2003, 02:28 AM
لو أن المشرف ترك الموضوع "و ما تلته من ردود" كما كان على حاله ........ لما فتح أحد فمه ................. و لكن ..


دوماج




:D:

ARGUN
30-04-2003, 08:25 PM
عزيزتي أو عزيزي ايناس
بين الفلسفة و السفسطة شعرة قد اقتلعتها فظهرت صلعة رأسك، فاهرب قبل أن أظهر لك خوائه.

ايناس
30-04-2003, 11:05 PM
أهذا تنجيم قارئة بخت طواريقية تقربت اليها بدم حلوف اسودلتتمسح به لتكشف لك ما اعيتك حيلتك من الوصول اليه0نصيحتي لك ياهذا اضرب لثامك ولايهم ان اتشحت به اخضراً أم اسودا وعليك ان تتبع مانصحتك به مسبقاً فالنتيجة مضمونة0
شكرا00

ARGUN
01-05-2003, 01:14 PM
للنصيحة أبواب غير التي طرقتها يا هذا
و اني أكاد لا أتمالك نفسي أقول لك: " يا شيخ.......أخرج من جلدك"

salem salim
01-05-2003, 01:27 PM
في البلاد المتخلفة هناك سبيلين لمقابلة السيد الوالي: اما ان تكون صحفيا في نيويورك تايمز أو مختطف طائرة...
صديقنا اختار الثانية لأنها الأسهل بالنسبة لعربي مثله


---------------

سيدي ناس الغيوان لهم اغنية ناس شايخه وناس دايخه وناس تحت الحيوط الخايخه

الان اظن يجب حذف المقطع الاول من الاغنية ولا بد على المراكشية ان يغنون هكذا "" ناس دايخه وناس تحت الحيوط الخايخه """

اعتذر عن سوء التعبير واحتراماتي

متعب المتعبين
01-05-2003, 01:37 PM
أكيد أكيد بيجي اللحين مغربي يرد

ويذيل رده بإعتذار مؤدب

أول موضوع يعنون بإسمي خربتوه الله يخرب أمريكا

قولوا آآآمين g*

قايد
01-05-2003, 02:17 PM
نعم المشرف هو المتسبب في وصول الموضوع الى هذا المستوى وكان يجب عليه ان يصفي حساباته مع ارقون بعيداً عن الساخر . :D:

salem salim
01-05-2003, 02:35 PM
سيدي متعب المتعبين والقايد اتمنى انكم لا تعنون اني افسدت مصير مقال السيد ارغون في الحقيقة اعجبني ما قاله حول الوالي وكيف يتم لقاءه وابدع في ذلك فاخذت اغنية ناس الغيوان واردت ان اتكلم عن طريقهم عن الوضع الذي نعيشه واحتراماتي 00 اعتذر ان دخولي كان في غير محله لكن الكاتب فعلا ابدع

ISSAM
01-05-2003, 10:03 PM
الساخر "بزيز" الصغير البوقوس أرغون ... ما رأيك أن نلعب مع العمق ؟.. و لو أني أرى صغيرنا لا يستحق .. فصلعته مثل " البولا المحروقة" لا ضوء لها و لا عمل .....................

أقول يحاسبك الله .. أيها المشرف .
مخرب المخربين
مخرف المخرفين
مهرف المهرفين

و كل ما يذهب الى نفس المعنى ....... و المغنى .

"وا دلكداني داني
وادللكداااني
واهواوواهواواواواه"
رحمك الله يا باطما .

ايناس
02-05-2003, 04:54 PM
كأني بنافخ البوق قد غدى حاوياً فوجه بوقه وجهة يرضاها واراك (ياعصام)
قد لبيت من دعاك واتيت تسعى كحية تتلوى لايسبقك الا فحيحك 0
تراجع قبل ان اقرأ عليك ماتيسر00
وعليك بشوكة قد غرستها في نحر حاويك !!

ISSAM
03-05-2003, 08:26 PM
لو كنت رجلاً لما تخفيت وراء اسم آخر جديد .

أرني وجهك إن كنت رجلاً ..

لولا وجود مغاربه آخرين هنا لأريتك كيف يغدو عصام لك (((***)))

أو كما قلت (( قد غدى *** )) ....



)k

تم التعديل بواسطة دوف e*

ايناس
03-05-2003, 11:22 PM
اهو خوف سقراط او ابتعاد افلاطون من المرأة والذي جعلوا منها عائق حتمي يعترض الطريق نحو الوضع الامثل ام هو ايمان بنظرية افلاطون الخائبة في نشأة الكون وتحويله الروح الاثمة في ولادتها الاولى رجلا وفي حالتكما الفريدة أنت ونافخ البوق حولتنموني لمخلوق نزعتم شعرته الوحيدة ليظهر لكم رجلاً صغيراً صلعته مثل (البولا المحروقة) 0والخوف ان تقوم بتحويل كل نساء الارض اللاتي ولدنك وإمرأتك التي لاتلد في ولادتهن الثالثة الى طبيعة حيوان!!

متعب المتعبين
04-05-2003, 04:05 AM
روووووعة يا إيناس

لاتذري من العواصم ديارا إللا شلتحتيه

عصام

تكلم مع اليوزر لا مع الجنس
)k <<< هذي لك ياعصام مني عن إيناس g*

هامش
04-05-2003, 02:42 PM
ممكن اسأل سؤال مهم لو تكرمت :)

من هو دونكي شوت ... أو بالأصح ما معنى " دونكيشوت "

انتبه لا تقولي " دونكي شوت " لأن هذي أعرفها :)

maistro
04-05-2003, 03:51 PM
العزيز -- متعب المتعبين
تحية طيبة
يا ريت تلم الدور بقى لأن كده إحنا مش فى الساخر !! كده نبقى فى حتة تانية !!

الأنسة -- إيناس
كفاية كده وبلاش وجع قلب وبصراحة كلامك مش نازلى من زور !!

إيه القرف ده !!

المايستروووووو

مهوي نت
04-05-2003, 04:02 PM
ماتلم الدور يامتعب !!
والا ائلك انت ترش وهوه يلم :D:
نئطة ..... نئطة ..... نئطة !!

ايناس
04-05-2003, 06:25 PM
لقد خيبت ظني فيك (ياحامل العصا) لقد ظننت لوهلة أنني أنظر (لمايسترو) عظيم
يقود فرقة من الخائبين المستعربين من امثال نافخ البوق والحاوي وقد فقدوا حاسة السمع والذوق متمائلين يمنة ويسرة يتبعون ببلاهة عصاك أينما القيت. وإذا بي أراك تنطق وقد رميت بعصاك البحر بلغة (مبرومة) لا افهمها ولعلها قد تكون أحدى لهجات(المكوجية) أو(الكمسارية) أو (حلاقين الحمير)0

ARGUN
04-05-2003, 07:13 PM
عزيزتي ايناس
تفحمني ***
و كأي امرأة "مثقفة" فأن لك *** متكاملة ايضا.
enfin ce n'est pas une règle pour toutes les femmes intellos comme vous
تم التعديل بواسطة دوف )k

ISSAM
06-05-2003, 10:55 PM
أنا أحتج على تسميتي بالحاوي ..



و أرفع الامر الى كبير المشرفين .




:D:

)k

m*

h*