PDA

View Full Version : بالدليل و البرهان لا بالقراءة في الفنجان ...



ARGUN
28-06-2002, 12:20 AM
يقول المثل :" الشعوب على دين ملوكها"
و رئيسنا السابق الشاذلي بن جديد رغم أنه أمِّي، (الأمية هنا مصدر فخر و اعتزاز)، كان له ميل خاص لاستعمال المناهج العلمية في الاستدلال و البرهنة، فكما يروى عنه باسناد حسن صحيح فقد أجرى تجربة علمية ناجحة و أقام الحجة بالدليل و البرهان لا بالقراءة في الفنجان أن الكلاب المكسورة الأطراف لا تسمع.
و للقيام بهذه التجربة الكبرى ضحى بكلبه "فرونسوا" من أجل العلمc*
فقام بكسر أطرافه من خلاف و دعاه كالعادة الى الطعام، فما ان سمع الكلب رنين الجرس حتى حضر .. بصعوبة و لكنه حضر.
في اليوم الموالي قام رئيسنا أدام الله ضله بتكسير جميع أطراف كلبه و قام برن الجرس كالعادة فلم يأت الكلب، و في الحين نزل الى أقرب مكتب لحفظ براءات الاختراع و سجل اسمه هناك ليكون أول من يكتشف أن الكلاب المقطوعة الأطراف لا تسمع.
لما كنت أمارس المصارعة الإغريقية في صالة الحي كانت كل الاصابات تأتيني على مستوى أعلى الجسم و هذا أمر طبيعي اذ يمنع في المصارعة الاغريقية استعمال الأرجل، و لما تركت المصارعة و تفرغت لكرة القدم أصبحت الكسور و الاصابات تأتي على على مستوى الأرجل و هذا أمر طبيعي ايضا إذ يمنع استعمال الأيدي في كرة القدم.
اذا لم تكن محظوظا، و لم تتوفر لك فرصة تعلم المناهج العلمية للاستدلال العلمي و الرياضي في المدرسة الشيوعية الجزائرية فلن تستطيع الوصول الى هذا الاستنتاج بسهولة.
كنت أظن أن الحب مثل أي ظاهرة انسانية غير قابلة للتكميم و بالتالي فان أي مجهود أو محاولة لفهمه و سبر أغواره و اخضاعه للتجربة العلمية تعد ضربا من الترف الفكري ليس الاَّ. و لكن مع أول تجربة لي مع الحب ظهر لي العكس تماما، فقد لاحظت شيئا مريبا..
كلما ابتعدت الحبيبة عني كنت اشعر بألم في رجلي على مستوى الأصبع الثاني و الثالث فاذا طال الغياب تطور الأمر الى التهاب في الأصابع .. و بلمحة عبقرية نادرة كالتي تحدث مرة كل قرن اكتشفت أن مصدر المشاعر و الأحاسيس النبيلة هي القدم اليسرى.
المشكلة أنه للآن لم استطع مصارحة الحبيبة و أقول لها أنني أحبها من أعماق ... رجلي.
لازلت أكذب عليها قائلا أنني أحبك من أعماق قلبي.
و كلما اقترب موعد المباراة في نهاية الأسبوع أترجاها أن لا تبتعد عني كثيرا لأني بحاجة الى رجلي اليسرى بكامل قواها داخل الملعب.

طابت أوقاتكم

سامية
28-06-2002, 02:48 AM
يا اسفاه على حبيبتك حبها وصل لهذا المستوى00 هذا هوه قدر حبيبتك عندك

لم استطع مصارحة الحبيبة و أقول لها أنني أحبها من أعماق ... رجلي.
لازلت أكذب عليها قائلا أنني أحبك من أعماق قلبي.

ARGUN
29-06-2002, 12:24 AM
سيدتي

كم مرة يجب أن أستبدل ملابس رجل الإطفاء و أقتحم النيران بملابس البهلوان كي تنتبهي أن البيت تلتهمه النيران؟
كم مرة ضحكتي على البهلوان و النيران تلفكِ من كل مكان؟
كم مرة يجب أن أعيد تمثيل مشاهد العبث كي تتفطني أنكِ أنتِ الحدث؟
كل ما أقوله أن العمر نصفه احجية و النصف الثاني ثورة أو اذعان.
الى أي الفريقين تنتميان؟
أقول قولي هذا و لعنة الله على وسوسة الشيطان.

سامية
29-06-2002, 01:46 AM
طيب يا رجل الاطفاء من كلماتك جعلت مني انسانه حزينه بس ما اقول الا بعض الكلمات التي اثرت في نفسيتي
واختزل الحزن..
في جسدي النحيل..
الذي لا يقوى على تحمل شيء..
سوى الحزن ..؟؟
*********
و أساير الألم..
لمسافات طوال..
لا يجاربيني فيها سوى الصبر
*********
و اتجرع العذاب..
جرعات و جرعات..
لا يحاكيني فيها سوى ايوب..
********
ثم ماذا يبقى لي ..
من جسدي و انا
سوى أنا
التي لم تكن..
ولن تكون..
***********
ويستمر القلب في الحزن على ردك القاسي علي يا ارغوان لم استطع النوم في تلك الليله من ردك القاسي والأليم جلست اكتب كل ما في خاطري من احزان القلب
ذاكرة مثقلة بالمواجع 000والآهاااااات
حروفها حزن000 ونبضهاأحزان قلــــب
باحث عن حقيقة غائبة000 أو ربما غائمة
في تجاعيد قلب احرقها بالمواجع والاســــي
أحزان اكبر من الفيافي 000 واعمق من البحــار
أحزان قلب نبضه مختلف000ودفء استيطانه مختلف
أحزان بوح حاكــي باكــي000 قلب بطفــولة الحـنـــيـــن
ونزف مشاعر منزوعة الضفاف 00آآآآآآآآآآه من غربة الروح
أحزان قلب انتظر خفقة قلب صـــــــــــادقة000آآآآآه طال انتظاري
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
يبتهل الشجن في شغاف القلب الحزين 0000وتتفتح مسامات اللوعة
وينبجس الزمن حزنا أزليا 000 آآآآآآآآآه أيها القلب ما أقسي أحزانـــــك
وهذا البركان الذي يعتصر شرايين حزنك 000 ويفجرها انهار نزف متـوجس
حتى أصبح الحزن كُلِّي يسافر بشراسة ويقتحم مسام الروح 000 يؤلمها بقسوة
غيمة وهم كالحقيقة كالحلم على ضفاف الروح 000تصرخ أشهد انني خُدعت وهُـزمت
أحزان زلزلت المشاعر والهبت بسياطها خلايا القلب 000لتحيلها تراتيل بالروح والكيان
وما بقي لها الا هذا الربيع 000 ربيع الحروف ذاك الربيع الذي لا يعرف الذبول ولا الانهزام
أيها القلب الحزين 000 لا تحزن فربيع حروفك باق بقاء النبض بك 000 بقاء الدم المتوهج بعروقك
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
السموحة والعذر
ساميه

ARGUN
30-06-2002, 01:10 AM
عزيزتي
لاحظت أن كلماتك ورود
تزهر على الظفة الأخرى من أنهار الدموع
فماذا أقولُ؟
ماذا عساني سيدتي أصنعُ؟
أبكي؟ و ما جدوى البكاء؟
و ان يكن من عمق أعماقي.. تثور الأدمعُ.
أرقي؟
و ما جدوى الشعر الصارخُ؟
بين دفات الدفاتر.. يقبعُ.
هاذي كلماتي ،تحذوها نحوكِ الجهات الأربعُ.

إيزيس
30-06-2002, 02:55 PM
كلماتك عميق الغور يا آرجون..
لا يجدي معها الاخذ بالمعني التجريدي للكلمة..

تعددت الاسباب والحب واحد...
ولك ان تحدد معني الاسباب هنا....

يا سامية...أرغون لم يتحدث عن قلبه في ملحمته هذه...عليك أن ترتدي نظارتيه لتري..أو ..يكفيك ان تكوني نفسك...سترين ...

-----------------------------------------------
إيزيس//الاسطورة الواقعية..