PDA

View Full Version : الوسيلة تبرر لنا الغاية



ترف
29-08-2004, 02:35 AM
<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p>
ولأن المسافة بيني وبينه


كالمسافة بين الحب والنهايات السعيدة


وإن غدت على بعد خطوتين منه


تتكفل "لحيته" بقلبي لآخر حدود الزاوية


فأنسى الـ "28" حرفا


ثم اني اجد مشكلة كبرى في التعبير عن مشاعري ..شفهيا


آثرت ان يكون الحوار بيني وبينه بالـ "مسجات"








9,00 مساءا


منه:





كنت أظن ان الـ "الانثى " الأجمل لم تخلق بعد


حتى رأيتك..فأدركت متأخرا بانها قد ولدت


قبل عشرين سنة بـ 3 سنوات


هل قيل لك مرة..بأنك فائقة الجمال؟








9,06 مساءا


مني:


كثيرا..كثيرا يا عزيزي


وان قلت لك باني لا أثق برجولة "رجلا" عداك


وانظر لكل رجل بنظرات ريب


مشككة بقدرته الرجولية


ان بدا لي شيئا رائعا منه


و اكاد اجزم لنفسي مممممم


لا محالة سرقها منك..


هل ستصدقني؟


على فكرة


اشطب من قائمة الرجال


والدي..واخوتي








***********


2,00 صباحا


مني:





"فديتك"


الليلة انا مثخنة بـ قابلية شديدة


كي اقول لك "أحبك" صراخا كانت ام همسا


أحبك..تلك الكلمة التي لم انطقها لك يوما..تصور!!


يخطر لي ان اسرق ثوب اخي


آتيك الآن..وارشق نافذتك بحجر


واصرخ بك "أحبك" إفهم!!


ان اتجرد من انوثتي قليلا


وانتحل الرجولة كي املك مرة زمام المبادرة واهمس لك


أحبك..أحبك..أحبك





2,03 صباحا


منه:





وأنا أقول لك..اعقلي وتغطي زين


ونامي..الله لا يهينك








2,05 صباحا


مني:


أحبك..أحبك..أحبك


الييييييييييييييين..الصبح )k



****************

11,00 مساءا





كما دائما..ابتهل لله


كي تكون الشمس اقل حدة


حينما تخرجين صباحا..


ولتعلمي ان رجلا واحد فقط


حرض..المطر كي ينزل بعيدا عن شرفتك


حينما..قلت له يوما...بانك قد انتهيت للتو


من نشر غسيلك...بالشرفة


بالمناسبة


كان الرجل...انا











11,12 مساءا


الآن ذاته..اتواطأ مع شوقي


كي يأتيني بك..وان كان على هيئة خيال


ولتعلم..باني بت اصادر كل ارض


تجهل وقع اقدامك الحبيبة عليها


واليوم..فقط تمنيت لو كنت "اسفنجة" بيدك


لأمتص كل "جزيئاتك" واسكبها فيّ


بالمناسبة


سعيدة انا...باقتراف حبك











************





رسائل مهترئة





وتبقى :مسودات" الرسائل


عاملا اساسيا..لجعل ايامك السوداء


اكثر سوداوية


وايامك الجميلة..مكتظة بالفرح










لصديقه المقرب:


من منطلق يقيني بأن الموتى لا يقرأون


فضلت الكتابة إليك هذه المرة


لأن بك منه الكثير.. ثم ان المثل يقول


"أحبج يا خالتي فيج ريحة امي"





صباحك برتقالي..قرأت يوما بأنه لون البهجة


لن اسألك كيف انت..فهذا وعذرا لا يهمني إطلاقا


لم يعد للسؤال عن الحال أي لذة؟


فمنذ ان مات يا نواف..لم تعد تغريني الاجابة


فأنا ادرك حتما..بانني لن اتلقى منهم إجابة كـ


"بخير..لأجلك فقط"


كما كان يجيبني دائما





مات يا عزيزي


ولأنني لا اتقن المواساة حتى كـ هواية


لم تجد اشياءه الصغيره مني أي تعزية


او تربيت بحنان


على اية حال هي تعلم باني احبها


فلطالما.. اوصيته بلحيته خيرا..عند الحلق


ودائما كنت اتكفل بتحصين "سيارته"


بالآيات الحافظة من الشر


مات


ولأن المسافة بين غسله.. ودفنه


كان كافية فقط لترتيب شعره لا اكثر


لم استطع..ان أسأله الغفران


كوني..قتلته دون الأخذ بمشورته مسبقا


ولم يكن بامكانني ان أأكد له


باني ما فعلت ذلك..الا لراحته


ولتكن بقعة سعادته...اكثر اتساعا من ذي قبل


أتعلم يا نواف؟


كل مساء..اتلو على قبره بقلبي


ما تيسر من آيات قرآنية


افترض بانه يسمعني


يقولون بان الموتى يا نواف..يشعرون بالآخرين


طيب..ان قلت له يوما


بانه يمكنني تكملة يومي..دونه


وكذلك..تغيير قنوات التلفاز


دون ان اقلب فيها عشرات المرات


بحثا عن "شبيها " له


وثمة امورة كثيرة..يمكنني القيام بها


دون الأخذ بمشورته


تظن..بأنه سيسمعني..ويغفر لي


كوني قد قتلته..دون رحمة؟؟


ولم لا يغفر لي وهو يتنفس هواءا


اجزم باني لا اتنفس مقداره


فانا اعاني من ضيق تنفس مزمن


"هل كنت تعلم هذا ؟"


لا تظنني مجنونة..او اهذي بكلاما "مخرف"


فربما هو الآن يجلس قربك..


فلهذا تتساءل عن أي موت تتحدث هذه؟


وانت تمتلكه..صوتا وحضورا كل يوم


كنت اعني فقط..قتلي له..احساسا











لـ "سيتا " خادمته


اغار منك كثيرا لو تعلمين


ويجوز كثيرا ان تستلقي على ظهرك ضاحكة


بعد قراءتك جملتي تلك..


واعذرك..مضحك جدا ان تغار منك "انثى"


تفوقك بكل شيء


كـ


دين..جمال..ثقافة..ادب..اصل


ربما قد تكتفين بابتسامة فخر


حين تعلمين باني عشت سنواتي الثلاث الماضية


احسدك كونك تجهزين "شايه" تغسلين وتكوين "ملابسه"


ترتبين سريره المبعثر..تلملمين اوراقه من على الارض


تمسحي الغبار عن اثاثه


ذلك الغبار الذي تمنيت ان اكونه في بعض


حالات شوقي الاضعف


تفعلين له كل ما احلم بان افعله له ولو لمرة


احسدك يا سيتا..آه كم احسدك








للـ "هندي" الذي يقدم له الشاي بالمقهى:


متى سترأف بي

وستحتفظ لي بكوبه..قبيل غسله!!؟







دمتم بـ ود








</o:p>

(بلا إسـم)!
29-08-2004, 03:08 PM
تــرف !!

ليس مهما هنا أن يكون مقعداً أول أو حتى وعــد جميل موجب بعودة
المهم والأدهــى هو هذا الماكن هنا بكل عسر وصعوبـة كــم يكفيها هــذة الصفحــة
كم مــرة عسى الحظ أن ينساني ويتذكر لمرة واحدة أن لــة وجهــا آخــر يلبسني
أقســم بأن المرات ستكون كُثر .. سأعود رغم أنها ترعبني بحق .. لكني وبكل العجز سأحاول


قبل أن أنسى :
سبحان من أرسى دعائم الإبداع في قلبك ...

عفوا ليس هذا هو المهم أيضا ..

أختي .. " كـم تتشابه قلوبكـم بك منها أو بها منك الشيء الكثير "

مودتي وتقديري ..

لحين عــودة يقدم إعتذاري منها الآن !

دمــتِ,

ابو طيف
30-08-2004, 02:03 AM
حضووور رااائع


تسلم يمينك على هذا الابداع


تحياتي وعظيم احترامي

محب الفأل
30-08-2004, 12:55 PM
ترف....
ترف في كل شيئ في الخيال في الأماني
في رقة الأسلوب في تكامل المعنى
في حسن الصياغه في تسلسل الأفكار
الموضوع كله يغص بالترف
(لـ "سيتا " خادمته

اغار منك كثيرا لو تعلمين

ويجوز كثيرا ان تستلقي على ظهرك ضاحكة

بعد قراءتك جملتي تلك..

واعذرك..مضحك جدا ان تغار منك "انثى"

تفوقك بكل شيء

كـ

دين..جمال..ثقافة..ادب..اصل

ربما قد تكتفين بابتسامة فخر

حين تعلمين باني عشت سنواتي الثلاث الماضية

احسدك كونك تجهزين "شايه" تغسلين وتكوين "ملابسه"

ترتبين سريره المبعثر..تلملمين اوراقه من على الارض

تمسحي الغبار عن اثاثه

ذلك الغبار الذي تمنيت ان اكونه في بعض

حالات شوقي الاضعف

تفعلين له كل ما احلم بان افعله له ولو لمرة

احسدك يا سيتا..آه كم احسدك

للـ "هندي" الذي يقدم له الشاي بالمقهى:

متى سترأف بي
وستحتفظ لي بكوبه..قبيل غسله!!؟)
مشاعر فياضه ومعنٍ فضفاضه
أي قلم تحملين بل أي قلب تحملين
لكتابتك من اسمك نصيب الأسد
تقبلي تحيتي

ترف
31-08-2004, 02:36 AM
بلا إسم


يمكنني أن أعتبر نفسي جميلة للغاية..مثقفة..رائعة ايضا
ليس غرورا صدقني..ولا تمرينا في البرمجة العصبية لترسيخ الثقة في النفس
كل ما هنالك..بان قلبها ذاك الذي تعرفه
شبيها بقلبي كما ذكرت..وبما أن القلوب تتشابه اذا نحن نتشابه
وبما ان لها من معرفتك نصيب..هذا يعني بانها تملك من الصفات ما ذكرت أعلاه
أي أنا كذلك
أعذرني لم اكن أود ان اذكرك بنظريات فيثاغورث على اية حال
بالمناسبة
أنا..أنتظرك
دمت"تبهجني" :)

(بلا إسـم)!
01-09-2004, 03:37 PM
أبهجك!!
وما الذي يفعلــة من أخجل الشمس هنا !!؟
يا غاليـة كلما قرأتك وحاولت .. كلما سطع هذا النور وأستغرق يغسل الروح فّي
يخجلني كم هو الحرف قاصر عن أن يطال هذا البوح وصدقة .. أنتي لا تعلمين أبدا
كل ما حدث أن " أشرقتي " هكذا بديهيا بعفوية الشمس المطلقة .. والذي تبعة
أن فسحة الضوء تلك كانت عظيمة / عميقة حّد أن تكاثر الظلام فينا حضورة وهرب
تاركاً لك / لنورك الساحـة تشع كلها بتمكن روحك العـذبة ..
بعدد ما تعثرنا مسقطين من قائمة الفرح .. بقدر ما ظنناً انهم يستحقوا .. بهالة ما تورطنا أيضا ... أشكرك... كاد أن يفتر هذا التأكد فينا أنهم باقون قيد البحث فلربما
وجدوا أخوات/ بنات/ او حتى أمهات يأكدونه أبديا ..
لصدق المشاعر وشفافيتها .. لروض الفكر العامر هذا ..
الف الف شكر ولا تكفي تفوهك الاول بكلمة ..
" مرة أخرى أقتبس فيها من هذا النور وأتجرأ "
الى عودة أكثر تقصيرا منها ..
مودتي وتقديري ..
دمــتِ.

ترف
02-09-2004, 05:10 AM
ابو طيف
يسلم بدنك..عزيزي
امتناني للحضور والإطراء
دمت "بخير" :)

ترف
02-09-2004, 05:11 AM
محب الفأل
ياااااه..لأحرفك
لا أخفيك..أحمرت وجنتاي خجلا
وكأني بك استاذا يلازمني طيلة فصول دراستي
بالفعل انت استاذ بلا شك
شكرا لك
دمت "استاذي" alhilal

ترف
02-09-2004, 05:12 AM
بلا إسم




نحن أفعال الرفع
نرفع بكم..لمنزلة من الصدق
هكذا تكونا في أرحام أمهاتنا
أنتم..أفعال النصب
نصب لا يأتي رائعا إلا منكم
ذات يوم..وعدني أخي بأنه سيصحبني لدبي ولم يفعل
نصااااااااااااااب..ولكنه رائع

نعم..تبهجني..يمكنني أن أغنيها لك ان شئت
ولكن لا أعدك...بأنك ستستحسن صوتي
أنا بصرية..أتحدث بسرعة

صديقي..مازلت أنتظر

دمت"نصاب" :g:

القلم الساخر
02-09-2004, 05:50 AM
حبيت اسلم فقط..

وطالع سريع

الصدق مستعجل

-----

لان

هذه البنت

تحب الثرثرة كثير

من اول موضوع لها ثرثرة

بس اجمل ثررة

وهنا تبررلها وسيلة

-------


سمعت نصيحتها

وعملت للمدام وصفه ناجحة من الدكتورة ترف

برضه مافي فائدة


المهم

ماعلينا خلينا هنا

انا سلمت

وطالع

تآمرين شيء ياثرثارة

ترف



بس السهر يتعب

اكيد بتوقيت جرينتش



وبعدين

الهندي اعطيه 20 ريال وهو

يجيب لك كاسة الشاي..

ولاتتعبي حالك بالتفكير

وكفى المحبين طول السهر وشرب الشاي

يالله تحياتي

مع السلامة

--------

ايه نسيت

اقول

.

.

.

....


حروفك رائعة

تكتبين بمزاج وابداع جميل

تتفنين بالعبارات

وتختارين الكلمات

وتحسنين الترتيب

لاتكتبين كثيراً..كما يفعل

ربعنا كل يوم مشاركه ..وهرونا مشاركات

لالها اول من آخر

ولكنك عندما تكتبين وتتآخرين يظهر ابادع رائع وجميل

يشدنا اليه...بتسلسله.. ومعانية...

مهما كان اقتناعنا بالكلام والنص الذي يكتب

ولكن تجبرينا على ان نتابع الى اخر ذلك

ونستمتع بهذا الاجبار الذي لايمّل...

وخيريا...نقتنع بالوسيلة



ولو ان الثرثرة الاولى رائعة


لكن

هذا

النص

مادري

وش اقول

اخاف تزعلين

لو

قلت

لك

انه

اكثر من رائع....

واروع من الثرثرة.

وهذا رايي

وكيد من يقراء لهذه البنت

يقول

دمتي مبدعه..ورائعة ..وثرثارة

وقلم يتحفنا ويترفنا بحروفه





وعليكم السلام يابنت ياللي اسمك ترف


تحية من القلم الساخر

----------

من الرصيف

يعد ان هجر افياء

وقريباً

بانلتقي في شتات



---------------------

ترف
03-09-2004, 05:39 AM
جد كنت أبزعل يوم توقعتك بالفعل طالع<<تمون الأخت )k
صباحك رائع..ابيض..ممممم لا
صباحك بكل ألوان الدنيا
لا أعلم حقا مابي هذا الصباح..أنا سعيدة اكثر من العادة
يخطر لي ان انتعل الفرح وأجوب الآن شوارع مدينتنا
يااااااه..يارب أجعلني دائما سعيدة هكذا
حقا لا أعلم ما سر انبساطي هذا الصباح
طيب..أعذرني لمقدمة فرحي تلك..

ياخي أنا مبسوووووووووووطة أد الدنييّ
الحمدلله والشكر

يهمني جدا تواجدك في كل مرة أكتب فيها هنا..
وإن تطلب الأمر أن استجدي حروفك
حضورك يحمل شيئا من حميمية خاصة..وكأنك قد كنت قارئا لي منذ زمن
سعيدة انا ايضا..كوني اثير شيئا من اعجابك
شكرا لك استاذي
شكرا لك بحجم السماء
أمتناي لحضورك
وسلامي للمدام..أخبرها بان جد معجبة بقبعتك تلك التي أخذتها عنوة مني
دمت "سعيد"فعل وليس إسم :)

القلم الساخر
04-09-2004, 02:00 AM
جد كنت أبزعل يوم توقعتك بالفعل طالع<<تمون الأخت )k




صباحك رائع..ابيض..ممممم لا

صباحك بكل ألوان الدنيا

لا أعلم حقا مابي هذا الصباح..أنا سعيدة اكثر من العادة

يخطر لي ان انتعل الفرح وأجوب الآن شوارع مدينتنا

يااااااه..يارب أجعلني دائما سعيدة هكذا

حقا لا أعلم ما سر انبساطي هذا الصباح


طيب..أعذرني لمقدمة فرحي تلك..



ياخي أنا مبسوووووووووووطة أد الدنييّ

الحمدلله والشكر



يهمني جدا تواجدك في كل مرة أكتب فيها هنا..




وإن تطلب الأمر أن استجدي حروفك

حضورك يحمل شيئا من حميمية خاصة..وكأنك قد كنت قارئا لي منذ زمن

سعيدة انا ايضا..كوني اثير شيئا من اعجابك

شكرا لك استاذي

شكرا لك بحجم السماء

أمتناي لحضورك

وسلامي للمدام..أخبرها بان جد معجبة بقبعتك تلك التي أخذتها عنوة مني

دمت "سعيد"فعل وليس إسم :)






-----------

سلام عليكم



ترف



اولاً: المدام تشكرك على السلام

وتسلم عليك

وتقول الموضوع جميل



وتهديك قبعة ثانية

بدلاً عن الاولى



ونشوف مشاركات رائعة



لانك فعلا تستحقين المدح



ليس انتي

بل اليد التي كتبت هذه الحروف



تحية ثانية وعفوا

للمرور مرة اخرى





قلم ساخر

----------



الرصيف

ترف
07-09-2004, 02:18 AM
وعليكم السلام والرحمة

ربي يسلم مدامتك

ولـ تخبرها لا هنت

بأني لم أقبل بالقبعة الجديدة

وأتنازل عن القبعة الأصلية

إلا إكراما..لعيونها لا أكثر

دمت لها..بخير :nn