PDA

View Full Version : (( ( أعترافـات رجل ) ))



أثل الدوادمي
05-10-2004, 11:02 AM
( إعترافات...رجل...! )


فتاتي...!
سقطت أوراق الخريف...
وسقط معها قناع قُوتي...!
ولآن...


هآقد أصبحتَ بِلا قناع...
ولم يعد أمامي إلا الإعتراف...!
نعم...!
كُنتُ أُكابر بإسم الرجولة...!
وأُعاند بإسم السيادة...!
وأُناور باأسماءٍ مُستعارة...!!


ولآن...!
وبعد أن أيقنت من صدقُكِ...!
ولمحت الحقيقة في عينيكي...
ولمِستُ من أحاسيسُكِ أن هُناكَ...
من قد يظفِرُ بِكِ غيري...!
إستيقظت...!
وأجتاحني إعصارُ الحقيقة...
وأقتلعِ كُلِ أشجار القوة...!
تلك القوّة التي كُنتُ أدعيها


* * * * *
لقد غادرتُ مرحلة القوة...
وأصبحتُ في مرحلة الضعف...
وتجاوزتُ مرحلةَ الحقيقة...
وأصبحتُ في مرحلةِ الواقع...!
وأنتهيتُ من مرحلة المُكاشفة...
ووقفتُ على مرحلة الإنكِسار...!
ولم يعُد لدي شُروط...
فأنا أعيشُ مرحلة التنازُلات...!
لقد إكتشفتُ أن كُلِ ماكُنتُ أُردِدُه...
لم يكُن سوى إدعاءِ قُوةٍ كاذب...!
ورِثتُهُ من واقِعي...؟!
وهآ أنا ذا... أعترف...؟!
لقد كُنتُ غبياً
حينما غنيتُ في بُيوت العزاء...
ونُحتُ في بُيوت الطرب...!
لقد إكتشفتُ أن القوةُ لكِ...
وأن الضعفَ ينخُرُ في أعماقي...!
ويالها من سذاجه
* * * * *
فتاتي...
ليس ذنبي أنني كُنتُ مغروراً بلا قوّة...
ورجُلاً بلا أفعال...
وليس ذنبي أنني كُنتُ أجهلُ حقيقةَ نفسي...
نعم...ليسَ ذنبي...!
إنهُ ميراثٌ ورثتُهُ ...؟!
لم يكن صنيعةَ يدي...!
أتُريدين البُرهانَ على ذلك...؟!
أُنظُري إلى أُمتي...!!
فأنا لستُ إلا واحِداً من ثلاثمائة مليون...!
ندعي القوة...ونحن الضِعاف...!
ندعي الذكاء... ونحنُ نشربُ من حياض الغباء...
ونهزاءُ بغيرنا...!
ونحنُ أحقُ أن يُهزاء بنا...!
نضحكُ من حال الأُمم... والأُمم تبكي لحالنا...!
ولكنني قررت...
سوف أكونُ كُفئاً لكي...
سأكونُ أفضلَ من ثلاثُمائة مليون...
أتُريدين البُرهان...؟!
إنه إعترافي هذا...
بعجزي...وكذبي...وسذاجتي...!
قد أتغير بعد هذا الإعتراف...
ولكن قد لا يتغير مئتان وتسعةٌ وتسعون مليون...!
لذلك ثقي أنني أفضلُهم جميعاً
وحاولي أن تظفري بي...

(( ل عبدالكريم المهنا ))

أنا

لؤلؤة
05-10-2004, 12:58 PM
الرجل الشرقي

يعترف
هذارائع
اعترافات ادبية محبة
هذا كثير
اخي العزيز
لاول مرة امرعلى كلماتك ووجدتها راقية جدا
انتظر منك المزيد

ابو طيف
05-10-2004, 01:31 PM
هلا بك اخوي

كلمات جميله

يعطيك العافيه

تحياتي

==

آية95
05-10-2004, 01:58 PM
احترامي وتقديري

للكاتب

نقلتنا إلى جديد فريد

في عصر اللخبطة والتقليد

ربما يكون الاعتراف بداية جديدة

أثل الدوادمي
05-10-2004, 04:19 PM
لؤلؤة
كلنا لايحب الاعتراف
ولكن...
ماحيلتنا وقد سقطت أوراق التوت عنا جميعاً
وتهاوت أقنعتنا...
أتعلمين يا أُخية
أن سبب تعاستنا وإنكسارنا ليس إلا كذبنا
دعينا نعترف
فلربما تبدلت تعاستنا
وأنجبر إنكسارنا
ليست إلا تجربه
فلربمااااااااااااااااااااااااااااا
سلمتي
وأسعدتني أنكي أُنثى شرقية إطلعتي على إعتراف رجلٍ شرقي

أثل الدوادمي
05-10-2004, 10:05 PM
أبو طيفــ
أهلاً بمروركــ الجميل
تواجدكـ أمامـ مُتواضعتيـ يُبهجُنيـ

دمت
ودام مروركـ

أثل الدوادميـ

طيف المها
05-10-2004, 11:46 PM
حياك أخي أثل...

فكرة جديدة...ومعاني غزيرة....

بعض مايصيبنا في الحياة يصقلنا ويجلي حقيقتنا...

ونحن بشر...، والقلب سيدنا..

شكراً لحروفك الأجمل....

إعترافات لقلب نقي رقيق

تحياتي إليك

دمت بخير

عدرس
06-10-2004, 01:05 AM
صباح الخير أيها الرجل الجميل
لاشيء جديد سوى ( الجمال ) الذي يزخر به بحر الساخر ماشاء الله تبارك الله :)
يقولون ياسيدي ( أتعبُ الناس من جلت مطالبه ) :) وهذا الإعتراف .. جعلني أعيد النظر في أنَّ أقوى الناس هو من يستطيع أن يعترف دون أن يشعر بأنه ضعيف :)

لمثلك فلـ تقف الحروف :)

سرني ماقرأت :)


أخوك
ع
د
ر
س
:(
:)

أثل الدوادمي
06-10-2004, 05:53 AM
أهلاً...وسهلاً
آية 95

كمـ هو جميلٌ مروركـ
وكمـ هي فقيةٌ كلماتكـ
سعيـدٌ جداً بما سطرتي...
وهو عزائي ورب الكعبة في هذا الزمن اللذي لايعرفـ العزاء...
دمتي
ودامـ قلمكـ الصادق
شكراً

محب الفأل
06-10-2004, 09:20 AM
أخي أثل الدوادمي.....
اعترافات مثيره وتشريح بمشرط طبيب بارع
لقد اظهرت لنا واقعنا أمام أعيننا وكأننا ننظر الى المرآة
جميعنا تعتريه العزة والأنفة المغلفه والفخر بالنفس والقبيلة والجنس
ثم بالذكوره التي لاتتجاوز عند البعض (صفة الفحوله)
ونتغنى بأمجاد لسنا لها أهل.ونواري سوآتنا بحديث ألسنتنا
ولو كذبنا الواقع.واقعدنا العجز.
أخي بورك قلمك بل بورك (مشرطك) البارع
لك أخي فيض تحيتي

أثل الدوادمي
06-10-2004, 04:35 PM
طيف المهــا
الشكر ليس لحروفي...
الشكر لطيف المهـا في مرورها وقرأتها...ومعايشتها
لعترافاتي
أسعدني والله ماقاتي
وقد أُصدق إعترافاتي شرعاً
سلمتي وسلم مروركـ
ودمتي

ماتم الفرح
06-10-2004, 06:04 PM
ايها الاثل......
من انت؟؟؟؟؟؟
من تكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كنت معنا
هل كنت تسمعني
هل حلقت روحك المبدعة في سماء افكاري
اعلن انك سرقتني
ولكنك ايضا سبقتني
فليس لي كل هذا الابداع لاسطره حروفا تنخر في جدار قوانا المزعومة
سيدي زاد اعجابي والله عندما قراتك معلقا على مقالة لؤلؤة فبحثت عنك ووجدتك
ولله مااحلى البحث ومااشد فرحتي بلقياك
انت عبرت عني وهيهات ان يكون لي كل هذا الصدق ......
ايها الصديق
لتسامحني ان طلبتك ان تجعلني معك فوالله اني فكرت في هذا .......
فمايضير الثلاثمائة ان نقصو اثنين ههههههههههههههههه
لك حبي وخالص دعائي بالتوفيق الدائم.....

أثل الدوادمي
06-10-2004, 07:45 PM
عـدرس...
مـروركـ ليس كأي مـرور...
وكلماتكـ ليست كأي كلمات...
أُحب القلم الهاديء...
والإحساس السهل...
أما الإعتراف ياسيدي فهو لايليق إلا بالصادقين فقطـ...

( أتعبُ الناس من جلت مطالبه )...هذا يكفي...!

لاحرمنا الله من مروركـ
سلمت لنا
و
دمت بخير

أثل الدوادمي
06-10-2004, 10:45 PM
مُحب الفأل...
من أين جئت...؟!
بالله عليكـ...
كيف ترسم كلماتك المنحوته
أثرة علي ورب الكعبة...
محب الفأل
مشكلتنا بسيطة...بل وتافهه...
يمتلكها من يسكن في مجاهل وغابات أفريقيا
ولكننا لا نملكها...
هي في الحقيقة بين أيدينا لكننا نستخدمها لغير ما يستخدمها الآخرون
هي المرآة...!!!!
هم يرون بها حقيقتهم
واقعهم
خفايا أنفسهم
ولكننا....
نضعها بمداخل قصورنا لنرى بها ملابسنا
وزينتنا الخارجية
حتى بقينا كما يقول المثل
)) من برا هاالله الله ومن جوا يعلم الله ((
تخيل يامحب الفأل
أُمةٌ تسبقها كل الأُمم لانها لاتعرف لما صُنعت المرآة...
لطفك يارب بأُمة محمد
....
أنا

أثل الدوادمي
07-10-2004, 07:14 PM
مأتم الفرح

...
إن كنت قد سطوة على نصكـ...
أو سبقتـكـ عليه
فهذا لانني أنا وأنت قد ضقنا ضرعاً بما يحدث
من دجل في عالمنا
وما نشربه كل يوم من حياض القهر والإستهزاء بأُمة مثل أُمتنا
وعموماً
حيكـ وبياكـ
ولكن ثق أخي بأن إنضمامكـ لي سوف يحرمك من الأشياء التي يُقدسها الناس
فأُمتي لازالت مشغولة بمهرجانات الطرب في جرش في حين يمطرنا الرصاص في غزة
وهي لاتبعد عن جرش إلا كيلومترات بسيطة
سمعت من يقول إن جنود( الرب ) عندما يملون قتلنا في غزة فإن قادتهم يمنحونهم تذاكر لحفل جرش...!!
ولاتنسى بطولاتنا الرياضية ....
ومؤتمراتنا السياسية المضحكة
المهم
أهلاً وسهلاً بكـ معي
وحيدان هاهنا

أنا