PDA

View Full Version : حمقى الجنوب ...!



إبراهيم سنان
09-01-2005, 12:09 AM
منظمة الدفاع عن حقوق الحمقى .
هو مشروع أحسست بالحاجة إليه وخصوصا في عالم أصبح الحمقى دائما يقعون ضحايا للأذكياء . وكلما تحدث أحمق عن حاجته قالوا له أنك لا تعرف مصلحتك لأنك احمق .
ولكنني وقعت في حيرة بعد تكرار حادثتين منفصلتين ..
حينما حدثني أحد الأخوة عن آخر قال له أنت من ( حمقى الجنوب )
وتذكرت أن إحدى الفتيات اللواتي أحبوني صارحتني بأسرار فتاة أخرى معجبة بي . وقالت أن تلك الأخيرة تقول أنني أحاول الاحتكاك والتشبه بأهل الشمال أو منطقة أقل شمالا من شمال الشمال ( القصيم ) .
فكان هذا أيضا تلميح ضمني بأنني من حمقى الجنوب ..
ولكن لا بأس بذلك
فالحمق والغباء صفات إنسانية غير مكتسبة في أغلب الحالات وإلا سوف تعتبر ( عباطة ) ، هي صفات يولد بها الإنسان ومادام أحدهم يجدني أحمقا فما عاذ الله أن اعارضه فلعله لمس فيني بعض الحمق وهذا لا شأن لي به ويستطيع مخاطبة المسؤلين عن الخريطة الجينية وعن تركيبها في كتاب القدر . أو بقول شائع بين العامة غير المثقفين دينيا ويدخلون في تصنيف الحمقى أقول له : ( ايش أسوي أطلع لربي بسلم ) .
وبما أننا ذكرنا الخرائط فكنت اعتقد انني من الجنوب لأن الخارطة تشير إلى ذلك . وبإمكاني التنقل من مكان إلى آخر فأصبح في الغرب تارة وفي الشرق تارة .. وفي الشمال أيضا .
ولكن الخارطة الجغرافية أيضا كالخارطة الجينية كلاهما قدران لا ينفصلان . وكوني جنوبي فهو أمر لم أمارسه عن اكتساب بعكس قدري وطبيعتي التي خلقت بها وفيها . فلعل القول الشائع هنا سيكون أيش نسوي ( ننزل للمؤسس بسلم ) . فهو الذي فتح هناك وضم هناك .
وعلى هذا الأساس اعتقد ان مشروع المنظمة سيكون
منظمة الدفاع عن حقوق الجنوبيين
وسواء كنت بطريقا في القطب الجنوبي أو من قبائل الزولو في جنوب أفريقيا أو مكسيكيا في تكساس . فأنت أحمق بالفطرة .
سوف تجدنا في جانبك ونساندك
فمنظمتنا خيرية يمولها ( أبناء الشمال الأذكياء )
:D:

سهيل اليماني
09-01-2005, 12:28 AM
اسمع أيها الأحمق ..
بحكم أني ولله الحمد أقع إلى الشمال منك .. وكما قال المثل المعروف :
شمالك بكيلو أعلم منك بسنه :p
فإني أنصحك بعدم التعرض لمثل هذه الأمور التي تتسبب في فتنه طائفية بين المسلمين والأقباط في هذا البلد المبارك ..
ولذلك ..
أمامك حل من اثنين ..
يا أنك تحافظ علي ولا تخسرني ..
أو تقدم على الأحوال يغيرون جنسيتك إلى شي أكثر شمالا من وضعك المتردي اللي انت فيه .. الله لا يبلانا !

mr_mosta7el
09-01-2005, 09:56 AM
اللهم اني ابرأ إليك من اللي فوق هذولي

رغم اني (أشمل) واحد فيهم لكني متبري منهم

mr_mosta7el
09-01-2005, 10:02 AM
بالمناسبة :p

ثبتك الله

ثبتك الله

ثبتك الله

قالها ثلاثاً ثم نام !!

أنين
09-01-2005, 11:31 AM
بما ان الجينات الوراثية هي المكتسبة ..
فلن يفرق ان انتقلت الى الجنوب او الشمال .. :cd:
وعلى فكرة .الجنوب في كل البلادنا ...هم المستقصدون بالغباء ..
ولعل الغباء ميزة ونعمة ..
فحفظ على ما وهبه الله لك )k
تحية ..من جنوب الوطن العربي :y:

mr_mosta7el
09-01-2005, 02:45 PM
^
^
^
^
^
^
بعض العرب ودك تلخه بمسحاة !!

عائشه والنعم
09-01-2005, 07:40 PM
من نسب الغباء إلى منطقه ..e* ..

فكل يمثل نفسه.:i: .الجــــــــنوبـــــــ.........

الجنوبــــــــــ ...سامحك الله...

ما الهدف من الحياه من غير الجنوب؟؟.........

BLUE LINE
09-01-2005, 08:44 PM
قالت صفر سبعه بعد

يعني صفر على الشمال ماهي معبرة أحد

متصورتني بأستحي وأترك مكاني وأنتحي

ماتدري إني بافتخر ولي الفخر

حنا صفر سبعه أجل أهل الوفا أهل الكرم أهل الشجاعه والشيم

قالت صفر سبعه بعد؟

قلنا لها أيوه نعم

نحن المعاني الساميه نروي السيوف الضاميه

ماناكل إلا صيدنا ونموت مانمد إيدينا

نسكن على روس القمم نار على راس العلم

حنا القمم يشهد لنا سيف وقلم

ضحكت وقالت وشتقول

قلنا لها حنا صفر سبعه أجل دين وقيم معنى أصيل معنى كبير ما أظن مثلك يعرفه

ولو تدعين المعرفه

حناالحجاز حنا المسار حنا أصيلين الجذور

ما أظن مثلك ياصله صعبه ولا هي حاصله

حنا هل العلم الغزير حنا على مبدا ودين

قالت صفر سبعه بعد؟

قلنا لها نعم نعم

إن كان ماعندك خبر إحنا عرب

نشرب من الماء الهماج وسراجنا نور القمر وننام من عقب العشا

ونصحى قبل وقت الفجر ماهو كسل نملك طموح

علم وأمل نرعى الغنم ونعزف من الونه نغم

متمسك باصالتي ولا أغير لهجتي

قالت نعم من وين أنت من الحجاز ؟

من الـــــبـــــاحه والا من عسير

قلنا لها من الجنوب كل الجنوب

أنا عسير وأنا يسير وأنا من الــــبــــاحه عزيز

أرفع يديني للسماء وأطلب من الله وأستجير

وأقول يمكن ربما يصير والا مايصير

يابنت أحبك تعرفين

أنا جذوري ثابته مثل الجبال الراسيه وبها أعيش

متمسك باصالتي ولي الشرف كل الشرف إني أصير من الجنوب كل
الجنوب




ملطوشه





للجميع مني كل الود وخالص التحايا .

BLUE LINE
09-01-2005, 08:51 PM
الحين بيجي مستر مستحيل
ويقول بعض العرب ودك تلخه بمنقبه )k

الرازي
09-01-2005, 11:01 PM
لا أنا اللي بقولك يا بلو لاين
بعض العرب ودك تلخه .. بترحيب :)

---


الفلطحاوي الكبير ..
ابراهيم باشا :D:

فينك يا راجل ..
لك وحشة والله ..

على كل حال تبقى أنت استثناء من قاعدة "حمقى الجنوب" )k

وهي ليست الحالة الأولى ..لهذا الاستثناء ..
فلقد استثنى ..ابناء شمال ألمانيا ..
من حمقى "بافاريا" .. الفوهلر "هتلر" .. :p

صديق الحرف ..
كل الحمقى .. فداك ..

الله يجزا "الحمق" .. خير
اللي دلنا على موضوعك ..
وشفنا هذه الاطلالة .. المنسعاوية .. :p


اقبل عاطر التحايا

أخوك

عميـد حمقى الشمال :y:

الرازي

mr_mosta7el
09-01-2005, 11:19 PM
^
^
^
^
وبعض العرب ودك تحطه بمخباك وفي كل ساعة ترفعه وتحبه !

سهيل اليماني
09-01-2005, 11:34 PM
أنا أحتج على وجود الرازي هنا
الموضوع لاهو مثبت ولا في الشريط .. يعني وش جا يسوي :p

مسطر مسطحيل :
بعض العرب ودك تربطه في صدام ددسن وتاخذ فيه لفتين على طريق ترابي )k

mr_mosta7el
09-01-2005, 11:39 PM
^
^
^
^
وبعض العرب ودك تخمه بصدام .. ونيت وارد عراوي

(سلام)
09-01-2005, 11:44 PM
الموضوع ليس شخصياً تماماً :)

الموضوع يكمن في مغناطيس الأرض مو أكثر

يعني كلما اقترب الشخص من المغناطيس صار أكثر غنى وأكثر ذكاءً :D:

لذلك تتحيز البوصلة كذلك لتلك الجهة .

عزائناً أن الطيبة تتناسب عكسياً مع كليهما

كونوا جنوبيين يا حباني

:p

سلام الشمال غربي

شيشانيّة
09-01-2005, 11:51 PM
السلام عليكم...

يُقال أنّي سعودية الأصل ...لكن الذي أعطاني المعلومة لم يحدد ان كنت من اهل الشمال او من أهل الجنوب .. فلله الحمد...*c


شيشانيّة:g:

اهات الليل
10-01-2005, 04:13 AM
ونعم للجنوب ولشمال ولشرق وللغرب لجميع الجهات وللوسطى


بدون تعليق

عائشه والنعم
10-01-2005, 08:33 AM
كل طيب تلحق به صفه الحمق ........

فمثلا" أيام الدراسه....... يقال عن كل معلمه طيبه........خبل مسكينه طـيـــبـــه...

فإن كان الحمق مرادف الطيبه فحيا هلا" بالحمق......

على الأقل .....بيمشي في هالزمان من غير وعي لما حوله........

يعني مأجر اللي فوق...f* ....

إبراهيم سنان
14-01-2005, 05:23 PM
عائشه والنعم
حيا الله الشيخة عائشة . وبما أن الحماقة تعني الطيبة .
اسمحي لي أن أقول لك ( يا أحمق واحدة في الدنيا )
مع تحياتي
شلفنطح ماعلي زود

آهات الليل ..
يجب ان تحدد موقفك بالضبط .
لا يمكنك الوقوف في مركز البوصلة .
فالوسطى ليست اتجاه
إلا إنت كنت تمثل العاصمة ( أعزها الله )
شكرا لك يا صاحب السمو

شيشانية
راجعي اقرب مكتب للأحوال المدنية .
رقم الهوية ومصدرها سوف يحدد لك
وان لم يكن لديك هوية انسي الموضوع
الترحيل في هذه الايام اصبح بالـوايتات


سلام

أحببت إخراجك من الأقواس .
شكرا لك على إطرائك ولكن لدى أهل الجنوب عادة
( مدح الرجال في وجهه مذمة )
لاحظ كيف أن أهل الجنوب يقدرون شيء يسمى ( حش)
لذلك سأكتب لك ( ................................. )
إسأل سهيل عنها كان حاضر يوم كتبتها

الرازي

جئنا لمربط الفرس
لازم تتصل علي لكي اصدق ما كتبت ...
وحمقى الشمال تخفي حماقتهم ( الفروة )
أما نحن يا أهل الجنوب فأي ريح تعصف ( بالوزرة )
لا عليك فلقد حرشني عليك ابا محمد اخذ الله من عمره واعطاك
وأنت تظل استثناء من أهل الشمال
وأحس انك جنوبي
قصدي ( احمق )
بقول عائشة ( طيب )
المهم لا عاد تعيدها ( روحان ) كان ناوي يكتب فيك قصيدة
تحياتي لك

الخط الأزرق

( حنا صفر سبعه أجل أهل الوفا أهل الكرم أهل الشجاعه والشيم )
مثل هذه الشعارات هي السبب في زيادة مستوى الفقر ( الكرم )
وزيادة نسبة العلامات المميزة في الوجه ( الشجاعة )
وارتفاع معدل تضايق الآخرين من التلزق ( الوفا )
وعلى فكرة هناك مشروع إعطائنا مفتاح دولي

أنين
وضعك متردي
بما أنك تحدثينا باسم جنوب الوطن العربي
فسوف تنحل مشكلتي تماما وافرح بوجود من هو أغبى مني
كنت اعتقد أن لا جنوب من تحتي

طارق
كتبت اسمك بالفوشي
عاجبك الوضع ايها الشمالي الشرير
اخبرني هل يوجد في لديكم ما يسمى ( بالخصين )
أداة أدق من ( المسحاة )
لأنني احتجتها في الرد السابق .
انتظر منك اتصال لأني بديت اكرهك
يا شمالي ( وع )

سهيل اليماني

يا سبب همي وصداعي المزمن ..
انت أشد من القتل ( لأنك فتنة )
والمشكلة ليست فيك . المشكلة أن زر ( الفتنة لدي ) مكشوف
وبالنسبة لأصدقائك من الشمال أعجبهم فيك إنك ( داشر )
مع تحيات البطريارك شلفنطح

أنين
14-01-2005, 10:47 PM
[ [
أنين
وضعك متردي
بما أنك تحدثينا باسم جنوب الوطن العربي
فسوف تنحل مشكلتي تماما وافرح بوجود من هو أغبى مني
طبعا وبلا فخر .....انت جاحد للنعمة ليس ((خالتي نعمة :D: ))بل نعمة التي منحها الله لك فالغباء نعمة تحسد عليها كنت اعتقد أن لا جنوب من تحتي .
لا تعتقد فالاعتقدان يؤدي الى التفكير ...واذا فكرت لن تكون من اهل الجنوب :u:

تحية ....جنوبية
سيدي هذا هو الجنوب العربي الذي اقصد انا

جنوب لبنان !!!!!!!!!!
جنوب الاردن معان (( معلن تعني الرجولة التي وقفت بوجه الهاشميين ))!!!!!!!!!!!
جنوب سوريا ...انطلقت الثورة السوريا الكبرى من جنوب سوريا !!!!!!!!!!!!!!
جنوب اليمن ( هناك ثمانية عشر عنصر من القاعدة ينتمون الى جنوب اليمن ))
جنوب الجزائر .(( خرجت الجماعات الاسلامية منه ))
جنوب العراق (( البصرة وحدث بلا حرج عنها وعن تاريخها ..))
جنوب ليبيا (( يشكل قاعدة عسكرية لتدريب القاعدة ))
بشكل عام الجنوب في جميع البلاد العربية مهمش ويعاني من الفقر والبئس والعناء هناك سر في الجنوب ...ليس الغباء بل الفحولة الحقيقة

تحياتي

الشريف الشرقي
15-01-2005, 08:06 PM
قالت صفر سبعه بعد

يعني صفر على الشمال ماهي معبرة أحد

متصورتني بأستحي وأترك مكاني وأنتحي

ماتدري إني بافتخر ولي الفخر

حنا صفر سبعه أجل أهل الوفا أهل الكرم أهل الشجاعه والشيم





ليت الجوال طلع قبل الثابت ..كان صرنا كلنا صفر خمسة ، يعني سيم سيم :x:




جنوب العراق (( البصرة وحدث بلا حرج عنها وعن تاريخها ..))


[/COLOR]


والله يا بنت الحلال ما حد جاب الطعة في أهل الجنوب مثل كواولة البصرة وفيران النجف وزلايب كربلا!!
،
،
،
تحياتي للجميع والله يفكنا شر المسحاة وخلافه

عبدالله بن عقيل
02-03-2005, 06:19 PM
..... قصيميٌ ، مرّ من هنا !

الحنين
03-03-2005, 11:13 AM
[QUOTE=الشريف الشرقي
[CENTER][COLOR=Navy]والله يا بنت الحلال ما حد جاب الطعة في أهل الجنوب مثل كواولة البصرة وفيران النجف وزلايب كربلا!!


************
البصرة بصرة عتبة بن غزوان وابن الهيثم وابن المقفع ( فارسي ولد وتعلم فى البصرة)،بدر السياب واحمد مطر..وليس الكواولـة..
والكواولـة لعلمك هم الصَلب المتواجدون فى الخليج وباقي الدول العربية (الغجر) وهم نتاج بقايا الحروب الصليبية التى غزت تلك المنطقة قبل مئات السنين..!!

الجنوب جنوب ابن الكندي و ابوالقاسم بن محمد العراقي(عالم الكيمياء) والجواهري(متنبي العصر الحديث)...

نظرة انصـاف لمن تعلمنـا منهم كلمة وحرف وعِلم يُدرس لمئات السنين ونحن ما همنـا إلا التهكم بغيرنـا، الذى ما أظن أننـا أفضـل منهم بشيء ولم نفد بعلمنـا الغير..!!

وأظنك اخى الشريف أنك أكبر من هذه المقارنات الغير عادلة للعامة....!!

مع الود :nn