PDA

View Full Version : قصيدة خسارة في أبو ( عذب الكلام )



جمال حمدان
11-06-2003, 10:40 AM
أيها الاخوة الساخرات والاخوات الساخرون
بعد خبرة قاسية ومريرة في منتدى عذب الكلام , وجدت أن قصائدي لا يعطونها حقها من التطبيل والتزمير .. لذلك قلتُ ما لها إلا الشهاريون – وعلى راي المثل ,, اللي بتعرفه اشين من اللي بتعرفوش ) وعشمي كبير في حبيب قلبي الذي عودنا ( أن يمر من هنا g* ) أن احظى منه بلفتة (كريمة كرملية) وان يرفعها للروائع .. فما رأي أهل شهار والقنفذة وبريدة وعنيزة وسخيلة وشاطئ نصف القمر وام درمان ؟
***************************
سالتُ العودَ والبخُّورَ كيف الندُّ يُستقطرْ !

فقالا :من لظى شفةٍ وما بالخدِّ من أذفر

دنوتُ.. فقلت: فاتنتي ألا في الموتِ من يَعذرْ

جمالكِ دونه نارٌ ولست على اللظى أصبر !

هممت بلثم مبسمَها فقالتْْ: دعْـهُ ! بل فاحذر!

فقلت لها: وما ذنبٌ لصبٍّ من لَمَى يسكر؟

فيا مفتي الغرام أجِبْ اذنبي في الهوى يُغفر؟

فقال لنا اتسألني؟؟؟ وكفَّ الدَّمعَ واستعبر

فإني لا ارى حرجا بذي الشفتين.. أو منكر !!

******************************

فهيا ايها الملالي والملايات افتوني في رؤياي !!

هذا وقد وضعت في عذب الكلام الذي يقع على بعد فرسخين من هنا هذه القصيدة فلاقت استحسانا منهم منقطع الفطير ...

*****************
ويـهبش مـزطوجا تعشى بعرجد
............ ويـمشي لـمنحبط بـهسٍّ مـعقد
ولـيت الـمرتباج المقبعي كدرمة
........... تـناطت كـمنفحجٍ بأدماخ محجد
وقد عشتُ في كعدان خوزا وسعجة
............. فـجابستني مجافيد بتهجام مخبد
خـليلي جـوشا في خزاد وقشعر
............... وقـولا لـمرحجم تقعمز بمقرد!


******************


هوامش :
يهبش = ينشف سعابيلة
مزطوج = الباقلاء
عرجد = فخذ الضب
منحبط = شجر اوراقه تشبه زهرة العصيدة
هس = مدينة بجوار أم عريش
المرتباج = كوابيس تصيب السمدحاج
المقبعي = تسلق الصخامد على المقافيس
درمة = عجوز من قبيلة سردعميس
منفحج = موقعة دارت بين عندمان والمقوعس

واعتقد أن باقي الكلمات سهلة ولا يحتاج أبوها لتفسير

مع تحيات

جمال حمدان

مصراوى
11-06-2003, 10:47 AM
مش حتكلم الا لما ترد الملايات
:D: :D:
ولحد مايجى الملا متعب
اقول
القصيده الاولى
رااائعه

القصيده الثانيه
c* c* c*
سعابيل واحد واكل فخذ ضب

:kk

متعب المتعبين
11-06-2003, 11:10 AM
أرسلني عليك العبيط اللي فوق

أتصل على طواريء شهار يقول ألحقوا حالة مستعصية

هيا رووووق وسمي بالرحمن وشيل معاية

مزعلينك حقين عذب الكلااااام

يابختك ياخي

وربي عندي مصراوي لوحده زعل المصريين كلهم وجا السعودية بس عشان يطفش الباقين

شيل معاية وأعطي الخبز للخباز لو أكل .... g*

ابو طيف
11-06-2003, 03:15 PM
جمال حمدان الرااااااااااااائع


من يقدر على زعلك

عذب الكلام يفتخر بوجودك ويسعدنا ويشرفنا ان تكووووووووون معنا في عذب الكلام فنحن نستفيد من مثلك ايها الرااااااااااااااااااائع


نرجو المعذره ان حصل منا تقصير


تحياتي لك

==========

حي بن يقظان
11-06-2003, 03:40 PM
ألا أيها السعبولُ في آخر الفمِ ** تَدَحْرَجَ حتى صار وشماً بعيطمِ
فلا تنكروا إعراضه وامتناعه ** فقد كان في قولٍ يُقالُ له عمِ

ألا انعم صباحاً هاهنا مثل هاهنا ** وأنتَ فطيمٌ في الورى لم يُفطَّمِ
وقل للذي لم ينكر الناس بعضه ** تفلطحَ حتى لم يكن غير مغرم

لإنْ أخذوا الحدباجَ من فم ناصحٍ ** سيبقى بلا حدباجَ يستاك بالفمِ
سعابيله تترى تباعاً كأنها ** إذا أورقت في الربع سيل بن منجم

فإن يقتلوهُ لا ينـالون رفعةً ** فقد كان أولى أن يدقَّ بمنسم
ولولا اقتدار الناس كان لهم هوىً ** كما للذي يشري البضاعة بالدم






الحدباج : نوع من أنواع الحلوى ;)

موسى الأمير
11-06-2003, 04:04 PM
الخارج على العهود والمواثيق .. جمال حمدان ..
يعني انت ما تدري ان العلاقةالسياسية بيننا وبين حقين المقالات الساخرة ماهي مزبوطة هاليومين .. جاي تنزل قصيدة عندهم .. مسوي عبيط يعني ..:g:

طيب .. صفقني إذا رجعت القصيدة الصفحة الأولى مرة ثانية ..

قال الروائع قال :mad:

وخلي هذا اللي اسمه متعب ينفعك ..g*

روحان ،،

التونسي
12-06-2003, 12:15 AM
أخي..جماااااال..
قصيدتك ليس مكانها في روائع الساخر..
بل مكانها في..
















روائع الأدب العربي..

بدون نفاق صدقني..

ابومشعاب
18-06-2003, 06:21 PM
جمال حمدان ..

ما أروع ماجادت به قريحتك يارجل ...

رائع .. رائع .. رائع ..

لله درك من شاعر (أحول اصلع ) ..

(((ليت الشعر يسرق)))

تحياتي استاذي ..

دايم الشوق
19-06-2003, 12:43 PM
سالتُ العودَ والبخُّورَ كيف الندُّ يُستقطرْ !
فقالا :من لظى شفةٍ وما بالخدِّ من أذفر
دنوتُ.. فقلت: فاتنتي ألا في الموتِ من يَعذرْ
جمالكِ دونه نارٌ ولست على اللظى أصبر !
هممت بلثم مبسمَها فقالتْْ: دعْـهُ ! بل فاحذر!
فقلت لها: وما ذنبٌ لصبٍّ من لَمَى يسكر؟
فيا مفتي الغرام أجِبْ اذنبي في الهوى يُغفر؟
فقال لنا اتسألني؟؟؟ وكفَّ الدَّمعَ واستعبر
فإني لا ارى حرجا بذي الشفتين.. أو منكر !!


اسمح لي ان احتفظ بها قليلا ايها الجميل

جمال حمدان
20-06-2003, 06:58 AM
الأخ الحبيب/ مصراوي

ولا (ملاية ردت) للىن فالبركة في الملالي !!:D:

دمت اخا وفيا ..وشكرك على ردكم وتعقيبكم

أنتَ شايف حبيبنا اللي ( مر من هنا g* ) ؟؟

اخوكم / جمال حمدان

عاشقة صمتي
11-09-2006, 06:31 PM
استاذي القدير في الادب هذا ماساقوله لك
كلماتك في القصيدة الاولى رائعةوالي بيقراه بيعرف انك قادر مقتدر في الادب الله يزيدك ياشيخ
بس الثاني السموحة منك مهزلة ميب شعر
على قولة نزار قباني مثلي الاعلى:
ماهو الشعر ؟؟ لن تلاقي مجيباً
هو مابين الجنون والهذيان .......
مع تحياتي
انا جديدة في المنتدى واتمنى تقبلوني كاختكم
عاشقة صمتي

emadhamdan
24-04-2007, 12:05 AM
رائع يا جمال حمدان

ابداع فيه اصالة

al-machin
24-04-2007, 01:58 AM
يا اخي حمدان انت لا تحتاج الى فتوى لكنك انت المفتي

مسلم المسلم
30-05-2007, 03:46 AM
جماال حمدااان

أكل شعرك هكذا ؟
أجبني بربك كي أعطيك رأيي