PDA

View Full Version : أسمع جعجعتاً ولا أرى طحيناً !!!



البـارع
03-05-2003, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

يا أخوه بما أني لن أضيع 60 ريالاً لكي أرسل برقيه أستعطف بها أحدهم !
ولأن البرق ذهب مع البريد )k (الصلاة على الأموات يرحمكم الله):D:
وددت أن أقصُّ عليكم مغامراتي....

في يوم الخميس الموافق لأحد الأرقام التي لا أعرفها في أحد الشهور التي تعني لي مزيداً من الأيام!,, طرق أحدهم باب البيت..., فتحت الباب فإذا به رجل سمين يلبس قميص نوم (مقطع بالقصمنجيه :D: ) ويعتمر شماغاً قصيراً جداً لدرجه مضحكه
حتى أنك تتصور بأنه هرب من كركتير (للهليل) :D:
صرخ مرحباً بي وكأني أنا الضيف : يا حيا الله أبو فتو!_ وفتو هذه لا أعلم معناها!_
واقترب مني وانقض عليَّ يحتضنني!! حركت يدي وأرجلي في كل مكان
وكأني خنفسان منقلب على ظهره!! :D:
تركني أخيراً... ووضع يده على كتفي وأخذ يهزني بعنف حتى رجعت بي الذكريات إلى زمن الدراسه وتذكرت أستاذ الرياضيات وترحمت عليه !
قال لي بصوت حاول بكل ما أوتي من قوه بأن يجعله رقيقاً : يا حيا الله ولد العم
هززت رأسي وكأني أفهمه !!
المهم يا ساده يا كرام عرفت من أبن عمي بأن هناك (تقديم على وظايف)
في أحد مدن بلادنا التي لا توجد على الخريطه !
توكلت على الله ثم شاورت الوالده واستأذنت من المعزب :D: وانطلقت....
كانت السفينه أو السيارة مربوطة بالميناء تنتظر أحمقاً ما لكي يركبها !!
تولى أبن العم الدفه وترك لي السارية.....,
ترنحت دابتنا على وقع صرخات أم كلثوم...., وسرنا مائه وخمسين كيلو والبيت الأول من الأغنيه لم ينتهي بعد !!
كانت تلك ساعات لا تنسى ,,غناء رتيب وارتجاجات روتينيه!
وبعد أن عرفت كل أنواع التمور وجميع فصائل المخلوقات الداجنه !
وصلنا إلى مبتغانا..., مدينه صغيره يكاد أن يخطئ أهلها بنطق أسمها !
لم نبحث كثيرا..., هي بضع شوارع حتى وصلنا إلى مقر موزع الأماني !
وهناك مالم يراه عاطل ولم يخطر على بال موظف *f
أعداد هائل من الشمغ تتلاطم وكأنهم أمواج حمراء تتجه نحوالجرف ! :mm:
أوقفنا الشيء الذي نركبه وأخذنا تذاكرالدعوه الخضراء وولجنا في عباب البشر !
دارت عقارب الساعه أكثر من ثلاث دورات ونحن تحركنا بضع سانتي مترات !
فجأه سمعنا صوت من المقدمه يصرخ : الأوراق ! الأوراق !
وكأن هذه الكلمه طلسم نفث به ساحر ! فالكل أخذ يصرخ ويزاحم محاولاً الوصول للأمام ! وبما أن رفيق رحلتي عظيم البنيه أمسكت بيده وأمسك هو يد الريح !
ووصلنا إلى المقدمه ! يا ساده لقد علمت بأن المثل القائل
( أن تصل متأخراً خيرا من أن لا تصل ابداً ) غير صحيح !
لأن الطيور طارت بأرزاقها ! نعم نفذت أوراق التقديم....
ونفذت ذخيرة الأمل بالنفوس....,
نكسنا كل شيء واتجهنا إلى بساط الريح! راجين منه أن يعيدنا إلى الديار
وفي الطريق أستلمت الدفه واستلم النوم أبن العم...
كم تمنيت أن أم كلثوم غنت ( وصفولي الصبر) بصيغه أخرى !
وكم تمنيت بأن (المسجل) لم يتعطل !
وأخيراً رجعنا.... وكأننا بالأساس ذهبنا !
وفي البيت تصفحت الجريده....,
فوجدت موضوعاً معنون بــ(أسمع جعجعةً ولا أرى طحيناً !)
..........!

شبيهة الريح
03-05-2003, 06:02 PM
يا حيا الله أبو فتو!_ وفتو هذه لا أعلم معناها


8
8
فتو تعني تصغير لاسم فتون:D:
المحروسة بنتك:p


تحصل بأكثر العائلات وليس اكبرهااا.....:rr:
يطلع لك الواحد من الفجر ليما اليوم الثاني...
ويقطع مسافات....
والنتيجة وحدة.....
الوظيفة استلماها واحد من اللي عندهم(واسطة) وقبل مايعلن عنهااا...
عادي ترى....
الناس تعودت....)k

بس انت عارف من اللي استفاد من هالرحلة كلها....
ام كلثوم....:D:



تحياااتي لك:kk

محمد حبيب ال
03-05-2003, 06:47 PM
ليست مشكلة صديقي .......تكبر وتنسى .....




وكما قالت شبيهة الريح: بس انت عارف من اللي استفاد من هالرحلة كلها....؟
ام كلثوم....

مفلوتSS20
03-05-2003, 07:12 PM
(يا أخوه بما أني لن أضيع 60 ريالاً لكي أرسل برقيه أستعطف بها أحدهم !)

وأضعت أكثر منها وانت تكتب لنا مغامراتك في النت>>>مغامرات جيمسو بندو(بالقصيمي:D: )
-------

(حتى أنك تتصور بأنه هرب من كركتير (للهليل) )

كركتير هذا الظاهر تقصد به كركديه وهو مشروب مهدئ للأعصاب تحتاجه وانت في حالتك هذه وربما تقصد (كاريكاتير) وقد عرفته بعد ان جلبت اسم الهليل:ff:
------
(ترنحت دابتنا على وقع صرخات أم كلثوم...., وسرنا مائه وخمسين كيلو والبيت الأول من الأغنيه لم ينتهي بعد !!
كانت تلك ساعات لا تنسى ,,غناء رتيب وارتجاجات روتينيه! )

الله يرحم (ولد الصريخ) و(بن سعيد) يحلفون انهم مابو زيهم بالقصيم*d قال ايش ام كلثوم صحيح (أقرع ونزهي)
-----
وفي نهاية القصة الهندية الحزينة أبى البارع إلا أن ينهيها نهاية لغوية راقية عندما قال (أسمع جعجعتاً ولا أرى طحيناً) وكأننا كنا عميان عندما قال لنا المدرس أن المثل هذا يكتب كما يلي (أسمع جعجعة ولا ارى طحينا) ولكن معذور يا بارع قد يكون ما كتبته لنا بالقصيمي....l*
اسمحلي يا اخي بأني اشك في قصيميتك المزعومة أعتقد انك من قرية (الخصاوية) أو (القعارية) القريبة من جيزان والتي يعاني أهلها بالفعل من البطالة والجوع. أما أهل القميص أو أقصد أهل القصيم مستقبلهم مضمون في الديوان الملكي أو الرئاسة العامة لتعليم البنات، أو وزارة المالية والعب غيرها يا ولد اقليميk* k* k* k* k*

البـارع
03-05-2003, 07:58 PM
أختي شبيهة الريح

لم أتزوج بعد ليكون عندي بنت أسمها فتو f*

وفالك طيب إن شاء الله أبسمي بنتي فتون :D:

صدقت يا أختي الوظائف محجوزه وما يحصل كل يوم ليس إلا مسرحيه رخيصه !

أشكر لك تعريجك

أخوك : البارع

البـارع
03-05-2003, 08:03 PM
أبو قاسم
أنور المكان يا أخي الحبيب

نعم سأكبر وأنسى ,,, لعلي سأفعل....

أما أم كلثوم....

فلقد لقيت جزائها عندما تلف الشريط والمسجل :D:

شكراً لأنك هنا ;)

مهوي نت
03-05-2003, 08:05 PM
مفلوووووت ارجع الحوش لو سمحت g*

كان لازم تدق التخزينة في الشارع .......... وما تمسك الا على البارع !! :D:
ترى عندهم (في...ذاك) طفارى بس على ثقيييييييييييييييييييييييييييييييل !!
يعني دون راتب عشرة الآف وبدل كليجة ........... يفتح الله !!

البارع ما عليك منه ......... انا بأربطه ليييييين تلقى وظيفة وبعدها تعال وره الشيك خلة ينقهر ويموت على (قرف) الهاوية !! :D: :D: :D:

البـارع
03-05-2003, 08:07 PM
مفلوت :D:
ومن فلتك ؟)k

وقالوا قديماً : أضرب المربوط يخاف المفلوت :D:

أنتبه.... فقد تهيم بعيداً .... لدرجة أن تنسى مكان عقالك )k

أتعرف أريد أن أقترح عليك أسماً
لماذا لا تسمي نفسك (لاقط)؟

لأنهم قالوا لكل ساقط لاقط :D:
وأراك تجيد جمع السواقط!


ابلغ سلامي لحزب التخلف التقدمي :D:
وجماعة علي بابا والأربعين يوزر )k

g*

البـارع
03-05-2003, 08:29 PM
اهلاً اهلاً اهلاً
مهوي عندنا يا بختنا يا بختنا :D:

يا مهوي يا صديقي
خل أبن الحلال
خلاص الله يستر عليه :D:

(قرف) :D:

بس تدري عاد هذولا هم عيال النعمه :D:
وما أحلف أنه ما ياكل طحينيه إلا بالعيد :D:


شكراً مهوي أفندي *b

عنتر الاطخم
03-05-2003, 08:41 PM
الاخ العزيز / بارعوووووووووووه

أحيانا - عندما تنطس فيوزات أبو العناتر - أدش أتفشش في مخاليق الله .. ومن سواد بختي وحسن حظك إني وجدنك ( أول السرى ) فقلت ما يخالف اطخمووووه ... لأن بارعووووه سمع ( جعجعتُن ) ولم يرى ( طحينٌ ) .. فنظرت لصورتك ووجدتك تنظر ( مدري لوين ) .. فتأكدتُ بأن العيب كان في عيونك فقد كان الطحين (وايد) وعليك عزيزووووه أن تراجع اقرب عيادة ( لنجار أسنان) لانني عادة ما اقرا على يافطات الدكاترة ( دكتور أنف واذن وحنجرة) وهؤلاء الدكاترة هم بالحقيقية حلاقين .. ولكنهم يستعملون يفط وأسماء واختصاصات ما لأبوها من داعي ... )k

فلكي تتأكد من سلامة نظرك أنصحك أن تسلِّم نفسك لأقرب عيادة ( نجار أسنان) حتى تتأكد بأن (سن العقل ) لا زال في مكانه ...ومش مخلوع ..!!!

أما إن سألتني لماذا ( نجار أسنان) .. فأقول بالفم الملآن لأن النجار ودكتور الأسنان يستعملان نفس العدة من شاكوش ومطرقة ومبرد للسنفرة ودرل و و و..

يا أخي واللي يرحم والديك !!!

لا تشكي لي ابكيلك ...!!
أنا – واعوذ بالله من قولتها – أرسلت إسمي وعنواني لشركة علني أقبل لديها بوظيفة - ساعي بالخير – طبعا.. وقاموا من كثر (دلاختهم ) ما ردوا علي ولا عبَّروني...

فاتصلت بهم وقلت للمدير .. واللي يرحم والديك ... طالما لم توظفوني فأبوس خشمك إنك ترسل لي إسمي وعنواني لأني من يوم ما أرسلت لكم الطلب وأنا في (حوسة ) .. ولا مندل البيت ولاني عارف اسمي ما هو ! :kk

وفي الختام أيها البارع البارع!!!

عطر الله انفاسك ! :kk k*


عنتروووووووه

فولتارين
03-05-2003, 11:30 PM
تخيل يالبارع لو عندك ( مليار ) دولار :D:
وش اول شي تسويه ؟؟؟؟؟؟

مفلوتSS20
04-05-2003, 07:51 PM
هأوصل سلامك يا بارع
وانت صادق بالفعل يوم قلت
(لأنهم قالوا لكل ساقط لاقط
وأراك تجيد جمع السواقط! )

هوايتي ان اجمع السواقط النادرة والبارعة مثلك يا بارع...
من الطبيعي أن أترك الشخص الموظف واستلم الشخص (البطالي) زيك لأن عقله يكون خالي من مشاكل الزوجة والوظيفة وأشياء كثرة.
فاجلس اتونس بببببيه وهووا معاااايا أتونس بقربه والاقي بقربه دنيايا . لما يقرب انا بتونس بيه ولما يبعد أقعد اقطّع فيه.
وانا قررت اهاجر واقاطع حزب التخلف العقلي والتحق بحزبك (ام كلثوم للفضوة وأكل الكراث والثوم )

طاط طيط طوط
^^^^
بروقي نوم تصبح على خير

LONESOME DOVE
05-05-2003, 12:00 AM
جعجتاً....:D:
الهي يجعجع مخك...:D:

ونا أسمع طرطشة ولا أرى شلالاً....:D:

فتو يعني فاطمة...m*

البـارع
05-05-2003, 05:21 PM
عنتروه الجميل :D:

يا صديقي ليس الخلل بعيني ولكن بمداي الذي أتطلع إليه !

لن أذهب إلى عيادة الأنف والأذن و(المنجره) :D:
ليس لأني لا أعاني من المرض ولكن خوفاً من أنتقال مرض الصحه إلى جسدي !

أزف إليك البشرى بأن ضرس العقل سقط مع ضرس الذهب )k !

لا تفرش أسنانك يا عنتر فهي بالكاد متعلقه :D:

لن أشكي بعد الآن يا صاح..... لا لشيء ولكن لكي لا تبكي يا صديقي :)

تحياتي المطخمه أرسلها على شكل شواكيش لتفشفش رأس مديرك :D:

البـارع
05-05-2003, 05:26 PM
لا لا لا ما أصدق فلوتارين عندنا :D:

يا فلوتارين لو عندي مليار كان عطيتك 500 ريال تسدد فاتروك فيها :D:

وأشري لك فياقرا وأخليك تبيع الددسن :D:


تدري عاد لو عندي مليار كان شريت الساخر
وخليت شعاره وجه عمتي دوف البريئ :D:

هذي مليون على الحساب يا فلوتارين :D:

<< صدق....

البـارع
05-05-2003, 05:36 PM
مفلوت :D:
قررت أن تترك حزب التخلف التقدمي ؟!
يا إلهي سيسقط الحزب إذاً ! :D:
ولكن العزاء بحركة على بابا والأربعين يوزر !

قال الشاعر:
سقط مفلوت من السفينة في الدجى
............................... فبكى عليه رفاقه وترحموا
حتى إذا طـلـع الصباح أتت به
...............................نـحو السـفينة موجة تتقدم
قالت خذوه كمـا أتـاني سـالماً
.......................... لم أبـتلعـه لأنه لا يـهـضـم


تمنياتي لك يا مفلوت بالربط القريب )k
والسعاده الزوجيه....!
وأتمنى من الله أن لا يذيقك الحرمان أبداً !

عنتر الاطخم
05-05-2003, 06:36 PM
بارعووووووووووووووووه

مييييييييييييييييييم صح لسانك صح لسانك !!!!

مفلوتُ ما بك قد جننتَ فبارعٌ
........... .. لليوزراتِ , ومن ( تدلَّخَ ) يلطُمُ
إرجِعْ لحوشِك فالقيود لنعمةُ
........... واقعد مكانك فالقعود لمغنمُ !
إن كان "مهويُّ بن نتٍّ " قالها
........ ( قرفٌ ) فصحَّ لسانُه والمبسمُ !

وعطـر الله أنفاسي وأنفاسكم وكل النفافيس ! )k


عنترووووووه :kk

مفلوتSS20
05-05-2003, 07:52 PM
يا بارع ياللي علومك رديه
خذ عبارتي هذه تذكار وهدية
الفاضي اللي مثلك تراه مطية
يروح طعام جحوش بلا ذنب وخطية
----
الهذرة الفاضية رداء يتغطى به
يتباهي فيه وسط كل أصحابه
وصاحبه ما ينتحزم به
ماغير مهوي وعنتروه وشلة الخرابة
الأول هربان من مستشفى
والثاني كور في حلب الغنم ضيع شبابه
----
احذر المفلوت ترا عزمه قوي
من قرب من عرينه ينشوي شوي
سوطه لسانه وسيفه قرطاس ودوي
متى ما حركه حرفه يشع ويضوي

فولتارين
05-05-2003, 11:24 PM
مفلوت يذكرني بـ ( تغريبة بني هلال )
:D:
مساءك الله بالخير يالبارع ، وعاش من شافك
ياخي انت تغطس وتغطس ثم تجيب العيد
الظاهر كل منتدى الساخر صار اعداء لك :rolleyes:

البـارع
06-05-2003, 02:30 AM
يا عمه تبين مخي يتجعجع أكثر من الجعجعه هذي :D:

وقالوا قديماً ( رب جعجعة خير من ألف بعير ) :D:

فتو يعني فاتوره m*

:D:

البـارع
06-05-2003, 03:18 PM
مفلوتُ ما بك قد جننتَ فبارعٌ
........... .. لليوزراتِ , ومن ( تدلَّخَ ) يلطُمُ
إرجِعْ لحوشِك فالقيود لنعمةُ
........... واقعد مكانك فالقعود لمغنمُ !
إن كان "مهويُّ بن نتٍّ " قالها
........ ( قرفٌ ) فصحَّ لسانُه والمبسمُ !

أحسنت أحسنت يا أبا عبله :D:
يا غلام..., أعطه الف الف دينار :D:

طبعاً على الحساب يا عنتروه )k

عنتر يا أطخم الطخماء :D:
أنت أنقى يا صاحبي من الماء

وقع على استلام تحياتي

maistro
06-05-2003, 04:05 PM
أخى البارع -- البارع
تحية طيبة
سنظل على هذا المثل إلى أبد الآبدين !! فالأمثلة لا تخرج ولا تنطبق إلا من المجتمع الذى تسود فيه الأمثال أو المثل الشائع !!
ولو أننا لسنا كذلك لما وجد ولما قيل هذا المثل من الأساس ولكنه ينطبق علينا العرب بلا استثناء وفى كل المجالات وفى شتى أرجاء الأمة العربية !!

أما لما قاله لك هذا الشخص وتلقيبه لك ( بأبو فتـو ) فهناك تفسيرين لا ثالث لهما وإن كان التفسير الثالث أتت به الأخت / شبيهة الريح ومشكورة على ذلك ،
التفسير الأول :
وهو أنه يلقبك بإبنتك المسماة ( فاطمة ) وهى تنطق بأبو فطو وليس فتو !!
التفسير الثانى :
أنه رأى فيك مثلا للشخص الشجيع الفتــوة فلقبك ( بأبو فتـو ) أى أبو الفتونة !!
تحياتى لك
أبو فتو وفطو وفتون وفتونة وكل فتافيت السكر اللى فى الدنياااااااا
المايسترو

البـارع
06-05-2003, 11:31 PM
يا مفلوت.... يا مفلوت :D:
شد الحبل يا مفلوت:D:

يا شيء ! هذا منتدى الساخر وليس مضارب الباديه :D: )k
ما رأيك بأسم (رديه) :D:
يا الله هي والله معلقه ! { ردية مربوط}:D:

وكما قال المثل (مداح نفسه كذاب):D:

يا أخي ألم توصل سلامي لعلي بابا والأربعين يوزر ؟

لا تخف الموضع القادم سيكون عنهم !
وعن بداياتك الحزبيه معهم )k

البـارع
06-05-2003, 11:36 PM
حبيب ألبي فولتارين :D:

إني اغطس لكي أخرج لكم اللآلئ....
وكما تعرف لابد من كسر أفواه المحارات القبيحه لإخراجها يا صديقي )k

صداقتك أليست كافيه يا صاح :rolleyes:

فولتارين
07-05-2003, 01:26 AM
احترس يا تربيانكو اريتوستا اليخاندرو ========> مسلسل مكسيكي مدبلج
:D:
اكتب موضوع جديد انا ابي اقرا لك شي
تقبل تحياتي واشواقي :rolleyes:

البـارع
07-05-2003, 03:54 PM
المايستروا
حظورك عطر الأجواء يا أخي وصديقي :)

نعم صدقت كعادتك يا صاحبي...., أمثال الخيبه لا تنتج إلا في مصانع عربيه !
ونحن المستهلكين المميزين !
أما فنانوا الخيبه فهم يكتفون بقرض الأعلاف )k
وكما قال رمضان الي فوق راسه بطحا يحسس عليها :yh:

أخي ماسيتروا تفسيراتك جميلة مثلك :)
والثانيه جميله فعلاً :D:

أخجلني مرورك الرزين بين أحرفي الراقصه

أخوك البارع

متعب المتعبين
16-05-2003, 10:18 AM
أستأذنك أستاذي في نسخة إلى الروائع g*

البـارع
16-05-2003, 03:47 PM
شكراً لك أخي متعب
وعسى أن يكون هذا الموضوع بالرقي الذي رأيته