Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

45 رسائل الزوار

  1. اهلا أيها النبض الجميل ومبارك عليك ايضا
  2. View Conversation
    السلام عليكم و رحمة الله
    كيف حالك أيها الرجل الطّيبُ ؟!!
  3. جمعة مباركة

    اوبس

    ما إلها أصل
  4. هذا وحشرك الله مع معاوية بحقَّ علي بن أبي طالب

    هذا شرك يا أحمدُ ، أولا تعلمُ أن التوسّلَ لا يكونُ بالبشر ؟
    بل التوسّل يكون بأسماء الله و صفاته ، و بأعمال المرء الصالحة ؟
    ثم أبشرْ بما يسُرّك ، سأفتحُ موضوعاً عن قريبٍ أنسف فيه صنمَ هواك و مذهبك القائم على شفى كفرٍ أكبرَ مُخرجٍ من المِلّة<<< و لأنكَ لا تعي الكلامَ فستنعتني بالتكفيريّ ، لكَ ذلك و الموعدُ أسلاك !

    أخبرني أولا ، هل أنتَ إماميّ اثنى عشري ؟

    هذا و رضي الله عن معاوية
  5. قصدك أنا مستفزّ يعني ؟ ومن أنت ؟
    حتى أستفزّك .. يكفيكَ أن أدرجت الآية الكريمة بدون أن توضّح معناها وسبب نزولها .. ولما أدرجتها ..
    وإنما الحيلة والتجارة الفاشلة التي تتاجر بها .
    ثم بالنسبة لإبن تيميّة فاقرأ لهُ ..منهاج السُنّة في نقض كلام الشيعة والقَدَريّة
    وستدرك ما أقول يا بقايا ..
    ألم تقرأه من قبل ؟ أنا علمي أنَّ أوّل المناهج التي تقرأوها هي التي تفرّق بين الفرق الإسلاميّة .
    ككتب إبن تيميّة وأقرانه .
    هذا وحشرك الله مع معاوية بحقَّ علي بن أبي طالب .
    محرومون والله أنتم من كوثر حبِّ أهل البيت ..
    وتترنمون بتقويم معاوية الذي يكفيه نسبه وبيته الخبيث الذي تربى به .
  6. الله يوفقك إن شاء الله.
  7. ماستر أخي الفاني موضوعه " علم العقائد و الأديان في الغرب الإسلامي "
    أسألك الدعاء أيها الكريم ، و لا تبخل علي بنصائحك !
  8. أتراك تحضر الدكتوراه؟ أم هو الماستر؟
  9. ثم ؛ " وانظر إلى إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا "
    و الحمدُ لله رب العالمين
  10. يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة و الفراغ "
    فأنصحكَ أن تقرأ لشيخِ الإسلام ابن تيمية قبل أن تفتري عليه الكذب
    و افتراء الكذب يكون بنقل الحكم على الشخص أو معتقدهِ من مخالفه و عدم الوقوف عليه بنفسه!
    هذا و رضي الله عن معاوية
  11. لقد تعلّمتُ الكثيرَ في هذا المنتدى و الحمدُ للهِ
    من بين ما تعلّمتهُ ألا أنجرَّ وراءَ استفزازاتِ المُستفِزّينَ
    و اعلمْ أنّني تتبّعتُ مشاركاتكَ خارجَ المنتدى و جمعتُ شتاتَ معتقدكَ
    و رأيتُ طريقة محاورتكَ و ما إليها ، فعذري لكَ بالجهلِ يمنعني من تكفيركَ يا أحمد يا قرشي
    و نحنُ السنّة و لله الحمدُ لدينا ضوابط في الحكم على الآخرِ مُستقاةٌ من الكتابِ و السنة
    كالتفريق في الحكم بين النوع و المعين ، و الفعل و الفاعل ... إلخ
    ثم إن كنتَ أنتَ يا قرشي متفرّغُ للحوار لا شيء وراءك
    فأنا لا زلتُ أدرسُ و خلفي بحوثٌ بالعشراتِ مُلزمٌ بإنجازها و كتبٌ يجب عليها قراءتها و اختصارها ثم وضع دراسة عنها ... أضف إلى أنّني بعيد عن المصادر و المراجعِ التي سأحتاجُ إليها أثناء العزو أو إدانتكَ بما تعتقدهُ من كتبكَ
    النسخُ و اللصقُ ليسَ من منهجي !
    فإن كنتَ من الصابرين ، فحيّهلا !
    و إلا فابحثْ عن تكفيري آخر تُحاوره
    هذا و رضي الله عن معاوية
  12. "فليكن على الخاص إذن" !
    أليست هذهِ الكلمات أعلاه هي ردّك عليّ ؟ أن تأتي بعدها وتقول أنكَ تروّيت وتريّثت بعد أن قررت أن تحدثني على الخاص فهذا أكبر دليل على تسرعك .. أو ربما جهلك العميق الذي تبلور لك فيما بعد !
  13. بقايا ، إستنتجت من خلال حديثي معك أنكَ شخص متسرّع تطلق الأحكام على الناس من غير دليل علمي بل وحسب ما يمليه عليكَ هواك ، ولو كان عندك دليل لما تأخرت عنه أبداً لحفظ ماء وجهك .
    أنا على حافّة الكفر.. هذا الحكم أيها التكفيري يترتب عليه أمرين :
    الأول : أنكَ أطلقتهُ عليّ قبل أن تحاورني .. وهذهِ هيَ طريقة إبن تيميّة في تعاطيه مع الأمور.
    وقد أثبتَّ ضعفك ونيّتكَ السوداء ، ولكي تستبق الأمور وتكفّرني بشكل صريح فيما بعد.
    والثاني : أنكَ لم تثبت لي ذلك -فقهيّاً- وهذا يدل على أنّكَ تجنّيتَ عليّ ورميتني بما لا يستحق ان ترمي به أخوكَ المسلم ، الذي يشاطرك الإعتقاد بالرب والرسول والكتاب والقبلة.
    وليس لي هنا إلا أن أدعو لكَ بالتوفيق والهداية والسداد.
    انظر أين وضعت نفسك !
    فاذهب واستغفر الله ليغفر لك .. فإني أسقط حقّي منك .
    إنما أنتَ كإسمك.
  14. هوَ أمرٌ بينَ أمرين .. أما أن أكون على الحافّةِ فهذهِ مراوغة سمجة ممقوتة ،
    أنا صريح جداً معك وأنت تتفنن في المناورة والعبث بمفردات ربما تحاول أن تثبت لنفسك من خلالها انّك وصلت إلى مرحلة الرُشد والنضوج .
    أنت لا تملك أكثر من ذلك ، والدليل التفافاتك التي لا تنفك عنها .
    فمرة تحجّجت بأنكَ تريّثت قبل أن تشرع تحاورني -ولم يثمر هذا التريّث عن شيء-
    وتارة بحجّة أنّي جاهل والحوار معي لاجدوى منه -وقد افتريتَ عليّ هنا لأنكَ أطلقت كلامك بغير دليل -
    وأخرى بأنكَ تريد أن تفضحني أمام الناس -وأنا المسلم الذي ليس لديّ ما أخشاه-
    عجيب وربي عجيب !
  15. أنتَ لستَ بكافرٍ في نظر سماحتنا
    لكنّكَ على شفاهُ .. عِياذاً باللهِ !!
    و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين ، خصوصا أبا بكر و عمر و عثمان و علي
    ، آمـين
  16. أما بخصوص الحوار الذي تحسبُ أنكَ ترعبني به .. فابدأهُ أنت
    لأتبيّن منك مضامين الأصول والفروع في الدين الإسلامي الحنيف .
    ولكن قبل أن تبدأ أحبّ أن أسألكَ سؤالاً يلحُ عليّ كثيراً .
    أنا شيعي .. فهل انا كافرٌ بنظرِ فضيلتكم .
    فإذا كان الأمر كذلك فهنيئاً لكَ مقعدك الجديد في مشيخة التكفير .
    ثم عرّج بعد ذلك على قضية الأستاذ معاوية .. وما هو موقف كتبكم وأعلامكم منه ،
    ومن قتاله لعلي بن أبي طالب .. أوّل القوم إسلاماً برسالة النبي الأمين .
    وخليفتهُ من بعدِه .. وسيّد الصحابة .. وزوج البتول .. وأبو الحسنين .
    هذا وأنا أحاوركَ بعدَ أن تجيبني على سؤالي أعلاه بكل صراحة .
    وصلى الله تعالى على محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين .
  17. أشهدُ أن لا إله إلا الله .. وأشهدُ أن محمداً رسول الله
    أشهدُ أن الله عدلٌ في حسابه .. كريمٌ في ثوابه .. رحيمٌ في عقابه .
    هو الله الذي لا إله إلا هو .. يحيي ويميت .. وهو حيٌ لا يموت .
    ...
    فإذا كان ديني غير دينك فهذا أمر يعود لك يا بقايا ،
    ولهذا أقول لكَ أنت لاتعرف عن الأصول ياصديقي شيئا !
  18. والله أنا أقفُ مذهولاً من خطاباتكم التعنيفيّة !
    يا رجُل كيف يكون لنا دين غير دين الإسلام .. ونحن نشهدُ الشهادتين !؟
    عجيبٌ والله عجيب !
    أما بخصوص غايتكَ النبيلة في أن يميّز الآخرون الحق من الباطل والعالم من الجاهل
    فهذهِ غايةٌ أدنتَ بها نفسك ، كونكَ حكمت على الحوار معي بأنهُ حوارٌ غير مجدٍ .
    أما والله أن آخر شيء أفكّر فيه هو الخوف من الحوار معكم وأنا والله أعلم متانة وأصالة مذهبي
    الذي ألهمني حب الله ورسوله وأهل بيت رسوله .
    وحب صحابة رسول الله المنتجبين
    أمثال عمار وأبي ذر وبلال وتلك الصحبة الطيّبة للرسول الأكرم روحي فداه .
    لا أولئك الطلقاء الذين تسمّونهم -جزافاً- بالصحابة .


  19. أنا أعلمُ جَيّداً أن الحوارَ معكَ لا جدوى منه ، أعلم ذلك تماماً
    و تأخري و لله الحَمدُ ليسَ عنْ عجزٍ و إنما عن تروٍّ و تفكير في مسألة الحوار على الخاص
    أو في معزل عن القراء ، و الغاية أنْ يعرف الآخرُ صدق لهجةِ المحق و جهلَ الجاهلِ المُبطِلِ
    و بعْدَ تفكير و تمعّن ، أقترحُ عليكَ حواراً علنياً .. سأبينُ لكَ و للقارئ إن شاء الله أن خلافنا معكم في الأصول
    لا في الفروع فحسبُ ، و أن دينكم غيرَ ديننا !!
    كل ذلك من كتبكم المعتبرة ، بل و من أصح كتبكم التي تستقونَ منها معتقداتكم
    أدعوكَ الآنَ إلى فتحِ بابِ الحوارِ في أسلاك
    إن كنتَ فعلاً تدينُ الله بدين الحق و لا تخشى في إفشاء معتقدكَ للعالمين
    و اعلمْ أني لستُ من أتباعِ ابن تيمية رحمهُ الله ، فديني لم يعلّمني تقديس الأشخاص ، إلا شخصا واحداً
    أتعصّبُ له و هوَ دليلٌ عندي و هو محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم
    أما الآخرون فيستدل لهم و لا يستدلّ بهم
    هذا و رضي الله عن معاوية
  20. ثم اسمع الشيء الأخير .
    كلّ ما أريده منكَ هو أن تراجع صحاحاتكم في فضل عليّ عليه السلام
    وكيف قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. عليٌ مع الحق والحق مع عليّ
    ثم تأتون تترضون على معاوية -الذي قاتلَ علياً- وهو مخطيء مبطل يستحق من الله العذاب
    لقتاله خليفة رسول الله !
    سحق التفكير تفكيركم .
  21. إسمعني الآن جيداً يا بقايا ..
    إنَّ من أسهل الأمور على هذا الكوكب هو أن يهرّج الإنسان معتقداً أن الناس لا تفهم مضامين تهريجه .
    ومن أسهل الأشياء أن أرميكَ بأمر وأجعل الآخرين يصدقونني حين آتيهم بالعبارات الرنانة والفضفاضة .
    وهذا هو نهجكم يا أتباع ابن تيميّة .
    سبق وإن قلت لك أن الإختلاف بين المذهبين السنّي والشيعي هو إختلاف في الفروع
    وليس في الأصول .. ولذ لا ينبغي لأحدنا أن يضلل ويكفّر الآخر .
    ولكني احسبكَ لا تعرف بعدُ الفرقَ بين الأصول والفروع .
  22. لن أنتظركَ أكثر .. لأنكَ لم تحترم الرجُل الذي مدَّ إليكَ يده .
    ثم لا أحاوركَ .. لأنكَ منذ البدء طعنتَ في مذهبنا وها أنت تعيد الكرة في ردِّكَ على أحدهم هنا :
    http://www.alsakher.com/vb2/showpost.php?p=1742958&postcount=5
    إسمع يا عزيزي ..
    هذهِ الأمور التي كبُرت في صدرك لا تسمى "كفريات" كما تطلق عليها .
  23. بارك الله فيك, أخي بقايا الأندلس و سعدت بمرورك.
  24. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتهُ
    قرأتها ، و سأوافيكَ بالرّدِ في حينهِ إن شاء اللهُ !
  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تركت لك رسالة على الخاص بخصوص موضوعات حوارنا ، ولا أدري أن كنتَ قد قرأتها أو لا .
    تحية
  26. View Conversation
    عليك السلام ورحمة الله وبركاته, وحالي يسرك بإذن الله, ولسؤالك أثر طيب في نفسي, وجزاك الله خيراً.
  27. فليكن على الخاص إذن !
  28. أعتقد اخي الحبيب ان الطرح هنا سيأخذ منحىً آخر مثل كل الحواريات التي حدثت وتحدث
    برأيي أن نتحدّث على البريد الألكتروني .. ما رأيكَ أنت ؟
  29. كما إنّي لازلتُ رافعاً كفّي للمصافحة والحوار ،
    ومازال عندي إيمان بأن صديقنا بقايا ، ليس ممن يطلقون أحكامهم جزافاً في أمور الدين .
    فنحن الشيعة -برأيه- مذهب هوى وأحلام .
    فإن قبل الحوار .. حاورناه .. وهو أهلُ الحوار والكرامة ، وإن رفض ذلك ،
    فأمرنا وأمرهُ إلى الله .. ولكن سيبقى هناك ثمّة أمر سيسجّل عليه ،
    وهوَ أنهُ رمانا بالتهمة قبل أن يتعرّف علينا أو يحاورنا .
    ودائماً ما نقول أن المذاهب تؤخذ من متونها وعمدائها ، وليس من غيرهم .
    وأنا هنا لا أدّعي أنني من أساطين العلم ، ولكننا سنرجع في حوارنا -إن حدث-
    إلى أولئك الذين رفدوا الإسلام بكل القيَم والمعاني والعلم .
    وتحية
  30. ما قلتلي إذا قبلت الإعتذار ولا لساتك زعلان بس أنا عارفه أن روحك حلوة وأكيد ما راح تضل زعلان على فكره في شي دايما بيجي ببالي من كلماتك اللي كنت قلتها لي أو عني قبل هيك وهو مما يعجبني أحببت أن أشكرك عليه
    دم بخير دائما
  31. لأن الأخيار يتقبّلونَ ، و تصفو سرائرهم مهما كابدوا من معاناةٍ جراء مُعاملةِ الآخرِ
    هذا اقتباس من كلامك إذن فأحسب أن القرشي ممن تصفوا سرائرهم
    غفر الله لنا ولك وله وجمعنا في الفردوس أجمعين

    ثم إنه شكر لك يا بقايا الأندلس أعتقد أنك تعلم مكانتك عندي
    طريقتي في كلامي كنت أقصد منها إخبارك كم هو أسلوبك كان مؤلما هناك


    يا بقايا مازلت أنت الأحسن يكفي أنك الوحيد الذي بادر بالاعتذار جزيت الخير على جمال روحك وطيب أصلك
    فضول ما كان بعد ثم ..........

    ما تضلك زعلان أوك أنا كمان بعتذر منك
  32. أما قال الرسول صلى الله عليه وآله أن اختلاف أمتي رحمة !
    دعنا نختلف .. حتى نصل بالنهج العملي القرآني إلى ما يريده لنا الله ورسوله
    وصدق الله ورسوله .
    واعلم أخي أنني لا أحمل في قلبي عليكَ غلّاً أبدا مابقيتُ وبقيَ الليل والنهار .
    وها أنا ذا أمدُّ لكَ يد الحوار العلمي المبين بما اختلفنا فيه من أمرنا .
    ويشهد الله كم أحب أن نتناقش سنة وشيعة بقلب مفتوح وسريرة صافية
    دون أن يتهجّم بعضنا على بعض بسبب بعض التصرفات الواهية التي يتصرفها
    البسطاء والغلاة والمتطرّفين من الفريقين .
    إنما تؤخذ العلوم من متونها وأطوادها .. لا من أولئك الأغبياء الموجودين هنا وهناك .
    وأتمنى ان تقبل دعوتي هذه ،
    تحياتي لك أخي الكريم
    وحيّاكَ الله وبيّاك .
  33. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
    أجلْ .. لنختلف في مسائلنا العقدية ، بما أننا متفقّون في أصول ديننا الحنيف .
    وبما أننا متفقون في أن الله واحدٌ أحدٌ فردٌ صمد .
    وأن حبيبه محمّد صلوات ربي عليه هو سيّد المرسلين وخاتم النبيين .
    وأن القرآن الكريم كتابنا ومرجعنا ، وبسنّة نبيّنا نهتدي ونتعلّم .
    وأن الكعبة الشريفة قبلتنا .. وهي التي تتآلف عليها قلوبنا حين ننوي الصلاة
    وحين نقول ... الله أكبر
    بما أننا متفقّون في هذا كلّه .. لا أعتقد أن هناك مايدعو لتكفير بعضنا بعضاً
    والسخرية من عقائد بعضنا البعض .
    أنا لستُ هنا أخي لأتفكّه وأتشدّق بالحكمة ، أبداً
    إنما قلبي والله على ديننا الحنيف وما يفعلهُ بعضنا من الإستهزاء بالبعض الآخر
  34. بعد هذا الكلام بليييييييييز أرجوا ما تزعل ما بحمل شي في قلبي ناحيتك لكني أحاول أن أتحدث معك بمثل ما تحدثت به مع القرشي لأنه يا بقايا الأندلس ما يفيد سلخ الشاة بعد ذبحها وما يفيد الإعتذار لها بعد إهدار الدم

    انتم هنا في الساخر فعلتم هذا بالقرشي ووالله لإن أتى القرشي يقف يوم القيامة يقول يارب هؤلاء بأسلوبهم أبعدوني عن السنة وكرهوني في من يتكلم بها سأقول يارب أشهد أنا معه ويشهد الله أن سنية ولست شيعية لكني ما أعجبني طريقتكم هنا معه


    أسعد الله يومك بالخير
  35. بتذكر أنه كان عندك خاص بس بما أنه لا يوجد خاص فاعذرني لترك هذه هنا

    السلام عليكَ و رحمة الله و بركاتهُ
    أعتذُر لك إن كنتُ قسوتُ في بعضِ ردودي و خرجتُ عن حدود الأدب في النقاشِ !
    و اعلمْ أنّي لا أحملُ في نفسي شيئا اتّجاهكَ شخصياً ، و إنما هي مسائلُ عقدية غاية في الأهمية أخالفُكَ فيها
    أعتذرُ لكَ مُجدّداً
    أسأل الله جل في علاهُ أن يهدينا جميعاً للحقّ و أن يميتنا على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم
    كُنْ بخيرٍ !


    كنت أود أن أقول لا تكن أنت بخير يا بقايا الأندلس لكنها من سوء الأدب وأعتقد أن ما بداخلك أحسن من أن توجه فتاة مثلي كلمه كهذه لك

    لكن لأني كنت من المتضامنين ما القرشي ولأني أعرف أن الإقناع لا يكون إلا بالحسنى وكثير منكم قد تكلم معه بطريقه بعيده عن الإسلام
    مازال لديكم الكثير لتعرفوه عن أدب الدعوة
    ثم إنه تبا لكم


  36. مُتبادلٌ أختي الفاضلة سهير السّميري
  37. احترامي وتقديري اخي بقايا
  38. سابقة : كنتُ في هذه اللحظة التي أسطر فيها اعترافي التاريخي هذا ، الوحيدَ المسجل لدخوله في alsakher
    :|
  39. أعتذر إن كنتُ أسأت ، لا لأنك أصبت ، بل لأني أخطأت .
    وتحية
  40. يا بقايا ممكن تلم نفسك وترجع لأسلاك أنت والهياط البايخ في موضوع سحابه
    كفاية
  41. View Conversation
    كل عام وانتم بخير وسلام
    مع كل التقدير والاحترام
  42. View Conversation
    كل عام وأنت ومن تحب، كما تحب وتقبل منكم
  43. View Conversation
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كل عام وأنتم بخير
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
  44. كل عام وأنت بخير
  45. View Conversation
    ساعات قلائل وتزهو الأمكنة بأصوات التلبية ،
    وتشد الرحال ليوم التروية ,
    ياعالم الخفيات ويامجيب الدعوات ويا غافرالسيئات ،
    لاتجعلنا من الخاسرين يوم الدين .!
    كل عام وأنت أهل للخير .!
Showing Visitor Messages 1 to 45 of 45
حولبقايا الأندلس

معلومات أساسية

حولبقايا الأندلس
تهمتك في الحياة :
طالبُ عَفْوٍ

إحصاءات


عدد المشاركات
عدد المشاركات
250
معدل المشاركات يوميا
0.09
رسائل الزوار
عدد الرسائل
45
Most Recent Message
21-07-2013 09:39 PM
معلومات عامة
تاريخ التسجيل
05-08-2011

1 صديق

Showing Friends 1 to 1 of 1