Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: ضحك كالبكاء .!

  1. #1

    ضحك كالبكاء .!

    عيادة أسنان زحل


    لفت نظرى أعلان عريض لأحدى المستوصفات بأن كشف الأسنان لديهم مجانى ، وبما أنى من دعاة التكافل بين أفراد الأمة فقد استبشرت خيرا وأخذت أغذ السير حتى دخلت العيادة المقصودة وفاجئنى الطبيب بأن خرج بنفسه شخصيا لاستقبالى بحفاوة لم أرها فى حياتى ( العامرة بالإهانات ) بداية من فران الحى وحتى الجزار الذى لا أذكر أى صلة أو رباط بينى وبينه اللهم إلا الحب عن بعد .. وبابتسامته المتألقة ربت الطبيب على كتفى وقال ماذا تشرب ؟ وأخجلتنى دماثة خلقه فقلت : لا شيء . قال : لا يمكن أن يحدث هذا أبدا نحن هنا أسرة واحدة وأنت لست بعيادة ، أنت الآن ببيتك ووسط أسرتك ونظر لطبيب آخر والذى قال لى بأدب : إنت نورتنا يا باشا ، كلنا تحت أمرك يا هندسة . الحقيقه استطاع الطبيبان أن يزيلا عنى رهبة المكان وفعلا أخذت أتمطى و أتثاءب من شدة الراحة وكادت عيناى أن تغرورق بالدموع حسرة على الانسانية الضائعة بين الناس والتى وجدتها أخيرا فى شخص الطبيب الوسيم الذى بين كل جملة وأخرى يتبعها بلازمة ( أؤمرنى أمر ) ، أو ( المكان مكانك ) ولا أخفيكم خبر أنى منعت نفسى بصعوبة من تقبيل هذا الطبيب لأعبر له عن امتنانى لما يفعل ، وبعد أن شربت كوب الكابتشينو والذى أعده الطبيب بنفسه ، بادرنى بقوله مما تعانى ؟ فقلت وابتسامة عبيطة لا زالت تتراقص على شفتى . لا اشكو من شيء انما جذبنى اعلانكم بأن الكشف مجانى فقلت آخذ فكرة ، فزادت ابتسامة الطبيب الودودة وقال لا عليك أنت هنا صاحب مكان ولست مريض وللمرة الثانية منعت نفسى من الارتماء على يد الطبيب لأقبلها بصعوبة طبعا ، وقلت له سيدى أنت ملاك وليت الناس كلها تكون مثلك ولو الأمر بيدى لجعلتك وزيرا للبترول ، شكرنى برقته التى لا حرمكم الله منها وقال إذن دعنا نرى أسنانك لنطمئن عليها .. واستسلمت له تماما وفجأة تغيرت تعبيرات وجهه تماما وقال مذعورا ( يا زلمة كيف تترك سنونك كل هالقد على هالحال ، ما بيصير ) قلت ايه يا دكتور فيه ايه . رد بهدوء وبنفس الود الذى يجعلنى ارغب فى تقبيله كل فترة : يا زلمة سنونك ضايعه وتحتاج لترميم تام وبتحتاج لسحب عصب لثمان اسنان وحشو ل 32 سن . صحت مستنكرا يا دكتور ما اعلمه ان الاسنان لا تزيد عن 28 سن ؟ فقال بنفس الود وابتسامته الساحرة تظلل وجهه ، هذه ارادة الله انت معجزة فريدة من معجزات الخلق ، قلت وكلى ثقة فى مهارته توكل على الله وما هى الا دقائق الا وسمعته يقول : آه .. هلكت يا زلمة .. اسنانك هلكتنى لا تتركها هكذا يجب ان تفرشها باستمرار وتهتم بها اكثر قلت ان شاء الله وأشكرك على مجهودك ، وهممت بمصافحته لأنصرف .. فقال مناديا على أحدهم : أستاذ أيمن الحساب .. وجائنى شاب آخر وضح لى من هيئته أنه كان نائما ، فقد نظر لى بقرف بالغ وقال للطبيب كم المبلغ ؟ ونزل رد الطبيب كالصاعقة على فقد سمعته يتمتم 32 فى 150 = 4800 + 4حشو عصب فى 300 = 1200 ، والمطلوب ستة آلاف ريال
    فى البداية ظننت أنها مزحة من الطبيب ولكن حين وجدت الوجه الودود الباسم يتلمظ وينقلب غضبا لم أرى له مثيلا بدأت أشعر أن الموضوع ليس حلما أو مزحا ، قلت له : لكنك ذكرت ان الكشف مجانى قال : انما العلاج ليس مجانيا ، قلت انا امكانياتى لا تسمح فقال : مالى دخل بالحسابات ، قلت : ليس لدى المال الذى تطلبه قال هذه شغلتك انت مالى دخل ، اتصرف بأى طريقة .. وهممت أن أقبل يده ( هذه المرة من باب الاستجداء ) إلا أنه اعطانى ظهره وفكرت بالهرب ساعتها غير أنى وجدت الأبواب مقفلة ، وبعد أن دخلت سيدة فى الثلاثين من عمرها ودفعت للأخ المحاسب الذى أيقظته من نومه والذى نظر بقرف بالغ اليها وقالت له : هذه هى الستة آلاف حقكم واعطونى ابنتى لكى أنصرف يا ظلمه .. ساعتها وضعت يدى فى جيبى بكل اريحية ودفعت المبلغ وكلى حسرة لا يذهبها كابتشينو العالم كله

    ( انتهى )

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    38
    أخي أيمن إبراهيم ..

    كيف انطلت عليك الحيلة ؟!

    ثم : هل تستحق أسنانك الصفراء كل هذا الترف والتبذير ؟!

    أخيرا : ليس كل الأطباء نصابين !

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    حيث أنا..
    الردود
    4,091
    المتهم بريء حتى تثبت إدانته..

    أما:
    الميكانيكي، طبيب الأسنان، المقاول، ابن الأرض، مدانون حتى تثبت إدانتهم..

    تحياتي..
    صقعان بريء قريح.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    في تاريخ أمةٍ لم تُهزم
    الردود
    710
    علشان تبطل تاكل جلاس وتدوب في قلوب الناس
    دخلت مرة من المرات على ملحمة ووجدت الجزار يرتدي لباس أبيض جميل ولكن عليه بقع دم
    طبعاً ألقيت عليه التحية وقلت له طلبي وفي أثناء انشغاله بالتقطيع والفرم
    سألته / ما الفرق بينك وبين الطبيب فنظر لي وهو يبتسم وقال لا فرق بيني وبينه أبداً
    هو لديه مسلخ وأنا لدي مسلخ
    هو يسلخ بني آدمين وأنا أسلخ مواشي ( الله يعزك )
    وإن وجد فرق ربما فرق بسيط فأناأسمي وأكبر قبل الذبح
    أما هو لا يفعل

    إحترامي لك وتقديري

  5. #5
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أسير عرض المشاركة
    أخي أيمن إبراهيم ..

    كيف انطلت عليك الحيلة ؟!

    ثم : هل تستحق أسنانك الصفراء كل هذا الترف والتبذير ؟!

    أخيرا : ليس كل الأطباء نصابين !
    هوّن عليه أخي هو لا يقصد الترف ولا يحبّ التعميم

    أخي أيمن أشهد لهذا الطبيب بأنه ذكي ولكنه غبي في نفس الوقت لأنه لم يستخدم ذكاءه لمصلحتِهِ في الدّارين

    تقبّل تحيّاتي

    .
    دقاتُ قلبِ المرء قائلة له

    إن الحياة دقائقٌ وثوانِ

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    مقبرة جماعية
    الردود
    1,600
    اعتبرهم زكاة رمضان !

  7. #7
    الأخ الفاضل أسير .. هذه القصة حدثت أمامى فقط نقلتها أنا بأسلوبى ، والطبيب الوسيم أراه كل يوم حيث نعمل بمكان واحد وهو بطل قصتى الأخرى حليب يا قشطة ، يكفيه وفاءا أنه صار ملهمى ويكفينى نذالة أن أشهر به على الملأ
    عندما قرأها أخى أشواق ملتهبة أول مرة لم يصدق أن يحدث هذا إلا بعدما أكد له الطبيب ذلك وعندما قرأها الطبيب بصدق تغير كثيرا ونظر للأمر نظرة أكثر انسانية ، البعض يعتقد أن الفهلوة هى من شطارة التاجر لكن حين توضح له أنها مخالفة للدين يرتدع أقول البعض وليس الكل وكان صديقى الطبيب من هؤلاء والحمد لله
    أما عن أسنانى فديننا دين النظافة يا أخى


    قافية الغير محتال .. إنت بس تنزل عندنا جدة ليلة واحدة أو أقول لك ارسلنا أسنانك بالدى اتش إل وخلى الحساب على ابن الأرض . تحياتى يا جميل

    ابن خلدون .. أخى العزيز أخطاء الأطباء ملف ضخم جدا ومرتبط بأمور عديدة منها الأخلاقى والفنى وبحكم وجودى ضمن العاملين بهذا القطاع أبشرك أنى رأيت عجبا ، أنت لست أكثر من رصيد عند البعض يتوجب عليهم استنزافه ، هذا السلوك تجده عندنا نحن المقيمين بصورة أوضح من المواطن الذى بدأ يتعلم على أيدينا كل ما هو سيء


    محمود الحسن .. ربنا يخليك يا محمود .طبعا بكرة أقول ربنا يخليك يا أسير كلها يومين
    بالنسبة للطبيب هو تغير كثيرا جدا ولله الحمد واسأل أشواق ملتهبة هو شافه قبل وبعد ، بعض الناس مشكلتهم العادة ونمط من السلوك مسيطر على تفكيرهم انما قلوبهم من الداخل نظيفة وهو منهم ان شاء الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    هنا.
    الردود
    539
    اهم شي الاخــــلاق وحب الوطن.

    هذا درس عشان تستخدم سيجنال تو بأنتظام.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    يجرى الآن البحث عن مكان أولد فيه
    الردود
    63
    أيمن رائعة مقالاتك
    ابداع جميل
    ولا أخفيك أنني أجدك الأفضل

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    55
    اووف ايمن ابراهيم .. يعملوا فيه كدا :confused:
    ربما أن الطمع ضيع ما جمع .. لكن عسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم
    وياعم ابتسم الآن ... وانت كلك ثقه

    أخوك
    حفار القبور / مجرد متسكع بين جثث الأحياء

  11. #11

    أيمن، ذكرتني ببائعي " ساحة الشهداء" ، ينادون على بضاعتهم و السعر " باطل" يعني ببلاش ، فتجد النسوة ( على أساس أني لم اكن في المكان !) يهرولن للمكان، و في الخير كانت دعابة من البائع الشاب.
    كنت أقرأ قصتك و كنت أتكهّن بنهاية بطولية ففي برنامج تلفزيوني كان يُبث عندنا وضع بائع بطيخ لبيعه فجاء آخر و وضع نفس السلعة و لكن بسعر أقل ! فأصبح الناس يبتاعون من الأقل سعراً طبعاًّ، و بدأ التنافس بين البائعين ، يخفض الأول في السعر و الثاني يخفض هو الآخر، و من فرط العصبية و المنافسة أصبح الأول يقدم البطيخ دون مقابل و عندما رأى الثاني ذلك أصبح يقدم البطيخ دون مقابل و هدية فوق ذلك يعني يقدم نقود .
    اعتقدت أن في الحي ذاك طبيبي أسنان و حدث تنافس بينهما و الأمر في الأخير لصالح المواطن .
    أعذر ثرثرتي أيمن.

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    " تائه "...لم أجدني حتى الآن عندما أجدني سأخبركم
    الردود
    1,690
    ذكرتني بدكتور كنت رايح عنده وبكل صراحه كنت أصطنع المرض لأنني محتاج لإجازه مرضيه
    دخلت إلى المستشفى وبدأت في التمثيل وأنا ولله الحمد ماااهر في التمثيل ولدي براعة في تقمص الشخصيات المهم تقدمة لي الدكتوره وقالت تحتاج مغذي قلت مو مشكله وبعد إعطائي المغذي جابت (إبر) لا أعلم اثنتين أم ثلاث المهم رفضت تلك الأبر بحجة إني أريد وصفه من الصيدليه وبعد محاولات من الدكتوره بأن حالتي خطيره ولدي صديد ينزل على القلب و ....و....و.... ويجب أن آخذ تلك الأبر ولكن محاولاتها باءت بالفشل فما كان منها إلا أن أعطتني وصفة طبيه وبعد ذلك طلبت منها (ورقة إجازه مرضيه ) فرفضت بأن ليس لديهم أوراق لهذا الشأن بالقيقيه طلبت مبلغ الكشف لأنني لم آتي إلا لأجل الورقه الكاذبه وهنا أعلنتها الدكتوره بشكل صريح بأنني لا أعاني من أي مرض وإنما أنا ( نصـــــــــاااب ) فقلت لها حسبي الله عليك بتعطيني إبر وأدويه وإنتي عارفه إني نصااب (دنتي نصااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابه كمان )



    أوافق من يقول بأن الأطباء نصابين وأدعوا جميع المرضى لستخدام الأدويه الشعبيه مثل (المره والحلتيته) والله إنها أحسن من المضادات الحيويه كلها

  13. #13
    أيمن رائعة مقالاتك
    ابداع جميل
    ولا أخفيك أنني أجدك الأفضل
    وهل في ذلك شك ؟!لي عودة بإذن الواحد الأحد

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    الأرض التي تمتص دم الشهداء ...
    الردود
    631
    شكرا ....

    .. على تجاربك المأساوية .... والمثل بيقول: اسأل مجرب ولا تسأل حكيم ... ولا تصدق إعلان بحياتك !!

    الله يعوض عليك .... اللهم آجره في مصيبته خيرا منها .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    176
    اخي ايمن ابراهيم

    شكرا ايها الساخر المتميز على موضوعك الجميل و الهادف..
    دمت اخي نظيف القلب و الروح..
    تقبل خالص مودتي و تقديري..

    تحياتي..
    ____________________________________
    لا تقل يا رب هم كبير بل قل يا هم عندي رب كبير

  16. #16
    فى صمتك مرغم .. أعتذر فلم أنتبه لتشريفك هنا إلا بعد ردى ويبدو أننا عقبنا فى وقت واحد ، مرورك فى حد ذاته سعادة

    الحالم .. أهم من حب الوطن إن الوطن يحبك ، لإننا هنحبه فى كل حال . سعدت بوجودك

    dr_7or .. أشكرك يا سيدى على كلماتك الطيبة التى أبهجت النفس ، أنت مجامل كبير يا دكتور حمزة ، كن قريبا أخى

    حفار القبور .. لم أكن الضحية ولكن كنت عداد الضحايا ، كان ماض بفضل الله تغير ، أشكر تعاطفك أيها الجميل ، دم بود

    نوال يوسف .. الأمر بالنسبة للمشتروات أيسر بكثير من الاتجار بصحة الناس على الرغم أنه فى الحالتين اتجار بالقيم ، صارت المستوصفات والمجمعات الطبية تنافس البقالات ومحلات قص الشعر
    ممتن لك ومشاركتك اللطيفة أختى

    م ش ا ك س .. باين عليك مشاكس كبير ، دمك خفيف وأضحكتنى قصتك الغير بريئة ، أسعدنى مرورك أخى

    شاطيء آخر .. أقول لك أنك يا أختى الأقرب دوما لذا فشهادتك مجروحة ، أتمنى أن تصفو القلوب حتى تكون كقلبك ، تحياتى وتقديرى أيتها الخلوقة

    جفرا .. ولك بمثله أختى الطيبة ، أسعدنى أنك هنا

    أمنية .. يا أمنية كلماتك عذبة سواء كانت مواضيع أم ردود أم توقيع رائع ، زادك الله نقاءٌا أختى

    مغلق

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    بلاد العرب شرقا وغربا
    الردود
    569
    طبيب وخريج كلية الطب البشرى يعنى اهله واللى جابوه صرفوا عليه دم قلوبهم وطبعا البيه الطبيب يريد تعويض خسارة اهله اولا وثانيا لابد للطبيب من سيارة لائقة وشقة لائقة وفرش لائق وعروسة لائقة ومصروف باذخ وعيادة محترمة تليق بطبيب نصاب فمن اين سياتى بكل هذا الا من جيوب الغلابة والمطحونين بالمرض والفقر وزاد عليهم الطين بلة طبيب نصاب لنا الله وكل سنة وانتم جميعا طيبين وبدون نصابين*****

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المكان
    كأي ابتسامةٍ منهورة..في كل مكان !
    الردود
    240
    فعلاً ضحكٌ كالبكاء..!

    اللبنانيون مهره في اصطياد الأموال من جيوبنا

    أسلوبهم الساحر يجعلك تدفع حتى وإن كنت متأكداً

    بأنك بدفعك ذاك ستدفع مباشرةً إلى سقر

    أغبط هذا الشعب على لباقته ورقيّه وفهلويته !

  19. #19
    أخى القدير عازف القلم .. أجبرتنى على الرد وكنت قد تمنيت على القاريء أن يترك الموضوع مغلقا
    لم أستخدم اللهجة اللبنانية بتقديرى وحتى الطبيب لم يكن لبنانى وإن كان من بلاد الشام ( سوريا ، لبنان ، فلسطين ، الأردن ) وذكرت ما حدث كما تم ، كما أن من المصريين من هو أبرع من اللبنانيين وأهل الشام فى هذه الفهلوة التى لا أرضاها ولا يرضاها إنسان سوى
    أخى كلنا فى الهم عرب ، وقد ذكرت أن من قابل المريض أولا قال له : إنت نورتنا يا باشا ، كلنا تحت أمرك يا هندسة وهذه طريقة مصرية مسرحية ومعروفة
    أنا أحب كل العرب فهم إخوتى وأكره التعميم حتى فى الحب ذاته ، لكن فقط أحب أن أشير للسلبيات وأعالجها قدر استطاعتى أرجو ألا يضايقك تعقيبى ومرحبا بك

    أخى القدير هلباوى .. الطبيب ينبغى أن يكون انسانا قبل أى شيء وإذا غضضنا الطرف عن ففنان تشكيلى لأنه لا يتقن عمله فلا يمكن أن يكون الحال نفسه مع الطبيب ومهما كانت المبررات ، هذه وجهة نظرى ، شرفت بمرورك أخى

    مغلق

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المكان
    كأي ابتسامةٍ منهورة..في كل مكان !
    الردود
    240
    على العكس تماماً

    أصدقك القول بأن الطبيب ارتسم في رأسي لبنانياً

    لربما لكثرة المقالب التي "طعمونيها" اللبنانيين

    وبالنسبة لعدم رغبتك بالتعميم فإني يا صاحبي لم أشتم الشعب بردي

    فلو أعدت قرائته لوجدته مدحاَ وثناءاً في ذكائهم وذوقهم في اجتلابنا والمحافظة علينا

    كزبناء دفّيعه وهذا أبداً ليس منقصة في حقهم بقدر ماهو ثناءٌ لذكائهم وأساليبهم السحرية

    في كسب الزبون مع إرضائه رضاءاً تاماً ، وإن لم يكن مقتنعاً أو يعلم ما يقوم به ( أي الزبون)

    تحيتي !0

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •