Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 97
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20

    Exclamation ليذهب الفلسطينيون إلى الجحيم .... لو كنت أنا أولمرت لرميت بهم في البحر المتوسط

    الفلسطينيون ....
    منذ ولادتي و هم الهم الأكبر والمأساة العظمى التي نعاني منها . نفتح التلفاز لنشاهد أخبارهم،
    و نفتح المذياع لنسمع أخبارهم. و الكل من الرضيع حتى الشيخ يتحدث عنهم و عن محنتهم.

    هم الضحية الكبرى ، و الحمل الوديع الذي سيق بغير ذنب إلى الذبح. و الذنب كل الذنب على اسرائيل و على الغرب.
    هم السبب و المسبب، و هم من يستحق العقاب.

    أما من اليوم فصاعداً ، فأعلن على الملأ أني قد غيرت رأيي، و انقلبت على قوم المغفلين هذا مع أني أعترف
    كوني واحد منهم و أني أنا و عائلتي نقطن بينهم.
    نلوم اسرائيل و المغفلون من قومنا يحلمون السلاح في وجوه بعضهم البعض ، ويقتلون اخوانهم و اخواتهم بسبب انتمائهم إلى حزب اخر
    ، أو مجموعة اخرى. و ينطلقون في مسيرات حاشدة ليطلقوا ملايين العيارات النارية في الهواء الطلق، في مشهد لا يدل إلا على تخلفٍ و غباء مطقع.

    و يجاهد بعضهم و يقاتل من أجل حركة يدعونها حركة "فتح"، و لا أدري أي شيء تقوم هذه الحركة بفتحه سوى الحسابات البنكية المليونية لقادتها.
    تذكرني برئيسها السابق "أبو قريع" الأقرع، الذي كان يقف أمام الكاميرات و أمام الناس ليدين و يشجب جدار العزل الإسرائيلي و الجميع حتى شعبه
    يعرف أن شركة المقاولات التي يمتلكها هي التي تقوم ببناء ذلك الجدار. و صدقوني عندما أقول أن العمال الذي وضعوا حجارة هذا الجدار فوق بعضها البعض
    كانوا جميعهم من الفلسطينيين. حقيقة لا أستطيع القول إلا أنها نكتة يبكي لها الجميع.

    و أما المقاتلون على الجهة المقابلة، فهم شباب متحمسون ينتمون إلى حركة يدعونها "حماس" ، وفعلاً كانت هذه الحركة تمتلك حماساً طاغياً
    للوصول إلى الحكم ، فلما وصلوا عجزوا عن دفع رواتب موظفيهم.

    هؤلاء هم الذين قال الله تعالى فيهم (تحسبهم جميعاً و قلوبهم شتى). و ليس اليهود. لأن اليهود و مع اختلاف أحزابهم السياسية ،
    إلا أنهم في اخر المطاف يقفون متحدين في مجابهة قضاياهم و مشاكلهم.


    أرجو أن يفتح هذا المقال باباً للحوار الهادف و الواقعي .. و ليس للشعارات الرنانة و العواطف العمياء ..

    و تحياتي.



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اردت ان اسجل الحضور فقط الان ولى عودة ورد ومناقشة طويلة حول موضوعك-فقط حاول
    الا تتجنى على احد من اخوانك وكن منصفا مع نفسك قبل الاخرين-فانتم جميعا اخوة -ونحن جميعا
    ايضا اخوة لكم ومازلنا وسنظل معكم كعرب-والى ان يقضى الله امرا كان مفعولا -تحياتى#

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    في تاريخ أمةٍ لم تُهزم
    الردود
    710
    أنا سمعت أن قريع يمد الشركات التي تبني الجدار بالاسمنت فقط :D:
    حركة حماس نموذج إصلاحي رائع ولكن للأسف الجميع وقف ضدها
    من المشرق إلى المغرب / لم تحظى بأي دعم وكأن القوم يريدون لهذه الحركة أن تفشل
    والسبب واضح ومعلوم للجميع ..
    لو نجحت حركة حماس سوف تزداد شعبية التيار الإسلامي في المنطقة وهذا ما لا تريده الشقيقة مصر ولا تريده الشقيقة الأردن لوجود تيارات إسلامية تلتقي مع حماس في الفكر والمنهج
    لذا وجب ضرب هذه الحركة وشل حركتها تماماً من خلال حصار اقتصادي يُظهر للشعب الذي انتخب هذه الحكومة أنه انتخب حكومة لا تستطيع أن توفر له لقمة العيش
    اجتماعات سرية وعلنية حصلت بين قيادات (( فتح )) وبعض المسؤوليين العرب تمخض عنها قرارات ومنها
    استخدام الشارع وبالفعل خرجت شعارات (( اعطني خبزاً اعطيك صموداً )) (( ياللعار ياللعار ضعنا بعدك يا ابو عمار )) ولكن على ما يبدو أن هذه الأشياء لم تؤثر على حماس واضطرو لاستخدام اشياء أكثر فتكاً ومنها استخدام سلاح الفتنة وبالفعل تم هذا الأمر (( وما يحصل الآن خير دليل )) واذكر أني سمعت كبير المفوضيين (( ناسي اسمه )) يقول : حكومة حماس لا تريد الاعتراف بالقرارات الدولية ولا تريد الاعتراف بالشرعية الدولية ويقصد بهذه الشرعية (( الاعتراف باسرائيل )) ولكن لم يقلها استحياءاً من ذوي الشهداء الفلسطينيين وكأني به يريد أن يصل إلى مقولة (( حركة حماس حركة دراويش لا تفهم بالسياسة )) ويجب أن تلتزم بالدعوة فقط وأن تترك الحكم لأهله والسياسة لأهلها
    بالعربي أو ما أريد الوصول اليه
    أنه ومنذ أن انتخبت حماس انتخاب ديمقراطي سمعتها بأذني وعلى الشاشات (( شهداء الأقصى تقول لن ندع حماس ترتاح في هذه الحكومة )) وهذا ما نراه على أرض الواقع

    نسأل الله أن يحقن دماء الفلسطينيين لانهم شعب بطل شعب مقاوم شعب يحب التضحية والفداء وان خرجت اصوات نشاز وأفعال مخزية فلا نردها إلا إلى أهلها ولا نعمم بها
    وعاشت فلسطين حرة أبية من النهر إلى البحر والي ما هو عاجبه يروح يشرب وياكل على مائدة كوندليزا رايس أو اولمرت بالسر والعلن
    تحياتي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    العاب قديمة جديدة برع الحكام العرب فى استخدامها لتأليب الشارع ضد من يريدون
    ووقتما يريدون -ومع الاسف انطلت اللعبة على الشعب الفلسطينى واكل الطعم ونزل الى الشارع
    يتقاتل وصار فرجة للعالم كله -معذور هذا الشعب الذى ذاق ويذوق المرارة يوميا
    فى زمن تخلى فيه عنه من يسمون انفسهم بالاشقاء العرب وفى لحظة من احلك لحظات
    النضال التاريخى لشعب فلسطين الشامخ الصامد البطل #

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إبن خلدون عرض المشاركة
    "أنا سمعت أن قريع يمد الشركات التي تبني الجدار بالاسمنت فقط :D: "
    يعني و الله يا عمي مش عارف إيش بدي أحكي ... يمدها بالاسمنت!!!
    ما شاء الله ..الأقرع يعني طلع بريء ، مظلوم. يعني بدل ما يطلق الرصاصة على أخيه
    أعطى المسدس لقاتل مأجور و دفع له المال لكي يقتله.

    يا أخي الذنب هو ذنب الشعب الفلسطيني .. الواقع الذي أعرفه أنا و أنت هو أن الشعب الفلسطيني
    جميعه بكل فئاته و من الرضيع حتى الشيوخ يعرف أن حماس و فتح هم عبارة عن مجموعة من السارقين و قاطعي الطرق في لباس سياسي. و لكن للأسف هذا الشعب عاجز يا أخي ... عاجز بل مشلول شللاً كاملاً و لا يمكنه الحراك.
    لو كان هذا الشعب على قيد الحياة لقام الشرفاء فيه و جمعوا كل هؤلاء الخونة في الحكومة بغض النظر عن حزبهم و أعدموهم أمام الناس .

    ولكن من الصعب أن تسأل عاقراً أن تنجب ولداً . و من الصعب أن تسأل شعباً جاهلاً أن ينجب رجالاً.
    و ليس الرجال هنا المغفلون الذي يرفعون الرشاشات لكي يفرغوها في الهواء. بل الرجال التي تستخدم عقولها بدلاً من أحذيتها في التفكير.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    في تاريخ أمةٍ لم تُهزم
    الردود
    710
    فتح هم عبارة عن مجموعة من السارقين و قاطعي الطرق في لباس سياسي
    لو كانت هكذا أوافقك الرأي عليها أما اضافت حماس لهذا الوصف فلا العقل يقبله ولا المنطق
    ثم ماذا سرقت حماس أنت تعلم أن حماس استلمت خزانة فارغة ولم ترث من الحكومة التي سبقتها إلا الفساد والديون وليت الأمور وقفت عند هذا الحد بل حمّلو حماس أخطاء الحكومة السابقة
    أخي الكريم (( ما يحدث الآن هو أمر مدروس بالتعاون مع الأردن الشقيق والشقيقة مصر والأشقاء الخليجيين بتوجيه أمريكي )) وهم لا يريدون لهذه الحكومة أن تنجح بشيء أبداً لأن الغرب يرى في النموذج العلماني نموذج قابل للذوبان في الحضارة الغربية بعكس النموذج الاسلامي والذي يعادي مبادىء ومناهج الغرب القذرة ويحافظ على الهوية العربية والاسلامية
    إن عرضنا الأمور هذه على العقل بهذه الصورة سوف تنكشف لنا الحقائق كاملة بدون زيادة أو نقصان
    والله الموفق

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    بابا آدم ..

    لو كنت أعلم أنك جادّ فيما تقول بنسبة تفوق 50 % .. لأريتك ما تكره !

    ولكني أظن أنك ما أضفت هذا الموضوع إلا لتجد ما تتسلى به أو يتسلى به أهل الأسلاك الشائكة .

    أتمنى أن يكون ظني صحيحا .

    فقط للعلم : إذا كنت جادا في الموضوع .. البس درعك .. واحمل سيفك .. وهلمّ إلينا بأهلك أجمعين .

    خلّي هالمنتدى يصير فيه حركة .

    نشوفك على خير إن شاء الله .

    أخوكم : عبدالله .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة DEMON عرض المشاركة


    ولكني أظن أنك ما أضفت هذا الموضوع إلا لتجد ما تتسلى به أو يتسلى به أهل الأسلاك الشائكة .

    لا .. لست متسلياً و لا مازحاً .و ما طرحته في مقالي ليس إلا رأي شخصي يحتمل الخطأو الصواب.
    أما ردك الذي احتوى على سيف و دروع و حروب، فلا أدري كيف أرد عليك. كنت أتمنى أن تطرح نقطةً واحدة مفيدة و قابلة للنقاش .
    أما اذا كنت ممن يرفعون السيف في وجوه الاخرين لمجرد الاختلاف في وجهات النظر، فأنصحك ألا تتابع هذا الموضوع . فستهرق نفسك في القتال.

    مع شكري و تحياتي.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    أنا لا أحب القتال ..

    وبما أن ظني خاب .. وثبت أنك لا تمزح فهاك رأيي أيضا :

    تقول :


    يا أخي الذنب هو ذنب الشعب الفلسطيني .. الواقع الذي أعرفه أنا و أنت هو أن الشعب الفلسطيني
    جميعه بكل فئاته و من الرضيع حتى الشيوخ يعرف أن حماس و فتح هم عبارة عن مجموعة من السارقين و قاطعي الطرق في لباس سياسي. و لكن للأسف هذا الشعب عاجز يا أخي ... عاجز بل مشلول شللاً كاملاً و لا يمكنه الحراك.



    الواقع الذي أعرفه أن الشعب الفلسطيني انتخب حكومة .. وما زال مصرّا على رأيه فيها .. ويلتفّ حولها .. ويظهر ذلك من انتخابات نقابة الصيادلة إن كنت تعرف ما جرى بها !

    والكل يعرف أن الشعب الفلسطيني لم يكن يوما عاجزا ولا مشلولا .. والكل يعرف أيضا أن إسرائيل لم تستطع كسر إرادته !

    والكل يعلم أن أعلى نسبة مثقفين ومتعلمين في العالم هي بين أبناء الشعب الفلسطيني .. فكيف يكون مثل هذا الشعب جاهلا ومشلولا ؟

    ثم إنك تقول أن حماس هم من قطاع الطريق واللصوص السارقين .. هات دليلا واحدا على ما تقول .. أما أنك ترمي كلاما في الهواء وتهرف بما لا تعرف ؟

    يكفي هذا الآن .

    سأعود لأراك .

    أخوكم : عبدالله .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة DEMON عرض المشاركة

    والكل يعلم أن أعلى نسبة مثقفين ومتعلمين في العالم هي بين أبناء الشعب الفلسطيني .. فكيف يكون مثل هذا الشعب جاهلا ومشلولا ؟

    لا أدري من أين تأتي بهذه الحقائق و الأرقام و لكني سأفترض جدلاً أنها صحيحة...
    و لكن يا أخي.. ما فائدة هذه العلوم و الثقافة إذا كان الشعب عاجزاً عن التحرك لتحقيق
    ما يريده .
    و نعم ,,, هو شعب مشلول، و الدليل على ذلك هو أنك لو سألت أي منهم عن أبو مازن و عصابته
    لسرد لك المئات من القصص و الحكايات عن حساباته البنكية و عن قصوره و أمواله.
    و أسألك هنا، لماذا لا يتحرك هذا الشعب ؟؟ لماذا لا يفعل شيئاً ؟؟ و سلامي للثقافة التي يتمتع بها هذا الشعب.
    تقول أن الشعب تحرك فصوت لحماس، و قد تكون صادقاً في ذلك . و لكن هذا الشعب لم يصوت لحماس لموافقتهم على أجندة حماس السياسة أو الإقتصادية أو الإجتماعية ، بل صوتوا لهم هرباً من حركة فتح فقط .و يكفي دليلاً على ذلك النظر إلى الساحة الفلسطينية اليوم.. كل من صوت لهم يخرج للشارع للمطالبة بأجوره التي لم يحصل عليها من شهور!!

    تقول أن المجتمع الدولي هو السبب في ذلك .. أقول لك أني أوافقك الرأي مبدئياً... و لكن حماس في واقعها ليست حركة سياسية و لا تفهم السياسة، و الدليل على ذلك أنها تفرض التفاوض مع اسرائيل و تفرض التفاوض مع هذا و مع ذاك ومع الجميع .... فما هذه السياسة إذا ؟.؟؟!!!

    تقول أن اسرئيل فشلت في كسر ارادة الشعب الفلسطيني ، أقول أني لا أعلم تحطيماً للإرادة أكبر من أن تدعوا رجلاً ليحفر قبره بيده و هو يعلم أنه سيقع فيه حالما ينتهي من حفره .
    أليس هذا ما فعله قومنا عندما بنوا الجدار العازل بأيديهم ؟؟؟!!!

    أنتظر ردك ..
    وتحياتي ..

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    غرفتي غالبًا!
    الردود
    2,092
    مممم.. لو كنت راعيت العواطف في العنوان على الأقل..

    ...

    لا أتصور بعضهم (وين القلب الأحمر) يُلقى في البحر المتوسط، ولا أظن أننا أفضل منهم جميعا على أية حال!

    أنا أعتقد أن الأخ القائل على صواب إذ قال:
    الشعب الفلسطيني لم يكن يوما عاجزا ولا مشلولا .. والكل يعرف أيضا أن إسرائيل لم تستطع كسر إرادته !
    وهذا سبب عدم رغبتي في تصور بعضهم يلقى في المتوسط، لأنهم لا يستحقون

    ...

    لست متابعة للأخبار إراحة للبال، لكني أعتقد أن الأولويات في القضية لم تحدد، ولم يعمل أحد على حلها بشكل مناسب. فلا زلنا، ولا زالت حماس وفتح وغيرهم بعيدا عن الطريق الصحيح.. شبه المجهول!

    حماس متشددة جدا وفتح متفلتة جدا.. والوسط الخير غير موجود.. أو على الأقل هذا ما أفهم..

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    غرفتي غالبًا!
    الردود
    2,092
    فكرت امر على الأخبار وأحس إني عايشة في الدنيا..
    يا سيدي.. كل مرور على الأخبار يساوي نكد وقهر ووجع ماله داعي!

    تفضل:

    وتزعم الصحيفة ان قدرات حماس الهجومية تعتمد بالاساس على الانفاق التي تصل بين غزة والاراضي الاسرائيلية. ففي سبتمبر (ايلول) الماضي، جرى كشف 12 نفقا حسب زعم الصحيفة، في مسافة لا تزيد عن كيلومتر قرببلدة الدهينية في قطاع غزة، 3 منها اكتشفتها مصر ودمرها الجيش الاسرائيلي. ورغم ان الجيش الاسرائيلي لا يعرف بالضبط عدد الانفاق المستخدمة في ممر صلاح الدين (ممر فيلادلفيل) لكن التقديرات غير الدقيقة تشير الى وجود العشرات المتطورة والمجهزة تجهيزا كاملا من سكك وعربات نقل.
    ايش شعورك، ماهو شيء يفتح النفس ويحسسك إن الشعب الفلسطيني يستاهل رمي في البحر، والإبقاء على الكرام الأشاوس الأحرار من قادة مصر على قيد الحياة شيء ما على صحته خلاف..؟
    الشعب المصري المثقف وأهل أرض حضارة عربية عريقة شعب مشلول برضه؟

    مدري.. أحس ناقص كلامك عدل كبير..
    لا زلت اذكر صورة طائرة مارة بمصر أيام بداية غزو أمريكا للعراق.. في قلبي الصورة كطعنة.. الطائرة محلقة فوق هرمين... تستهدف ضرب العراق.. ومحدش حرك ساكن!

    أتكلم عن مصر، فقط لأني أجهل عن السعودية.. ولو عندي فكرة عنها أو غيرها ما كنت لأقصر!

    ... لكثرة تعليقي على العنوان قد يبدو الأمر وكأني ما قرأت شيء..
    معنى كلامك إنهم السبب.. وكوني أكرر عبارة العنوان يعني إني أشير إلى معنى (الفلسطينين السبب) بـ (يستاهل رمي في البحر)

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    2,099
    اااه يا فلسطين كم اتمنى ان اسمع صوتك انتي صوت ترابك حجارتك ماذن مساجدك انات اشجارك حتى الزبالة التي بشوارعك ليتها تتحدث...والمهم ان يصمت ابنائك ...وبعد:


    في تلك الحظة التي رفع بها الفتحاويين الرشاش واطلقو بها النيران في الهواء او على الجدران او حتى تحت اقدامهم الم يفكرو اين كانت تلك الطلقات حين اجتاحت الدبابات اليهودية غزة؟؟اين هي واليهود امام اعينهم ليل نهار؟؟ ام انها فجأه ظهرت وبانت للعيان حين تم سحب الكراسي من تحتهم..؟؟
    اما حماس وخزائنها الفارغة وعدم اعطائها الرواتب للموظفين فأقول اعطوني اسم دولة عربية او حتي عالمية مين من كانت دعمت حماس ماديا او معنويا؟؟؟
    قولي يا حماس:< اعترف بوجود اسرائيل >وسترون باعينكم كيف ستنهال الاموال والمساعدات الدولية والعربية والعالمية على حماس حتى دول الدول الافريقية ستتبرع ..
    هذا ما يسمونه السياسة التي ينادي بها العالم ...
    للعلم انا لست من جماعة حماس ولكن الحق يقال..
    الهم ارنا عزة الاسلام في العالم اجمع..
    عُدّل الرد بواسطة wroood : 06-10-2006 في 02:53 PM

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة wroood عرض المشاركة
    قولي يا حماس:< اعترف بوجود اسرائيل >وسترون باعينكم كيف ستنهال الاموال والمساعدات الدولية والعربية والعالمية على حماس حتى دول الدول الافريقية ستتبرع ..

    يا أختي هذه هي السياسة ... ليست لعبة بسيطة تحكمها العواطف.
    ثم دعني أسألك ... ماذا يعني الإعتراف باسرائيل ؟؟؟!!
    بالله عليك .. هل ينقص اسرائيل اعترافنا بها ؟ هي دولة ديمقراطية يعترف بها العالم أجمع من الصين شرقاً إلى التشيلي غرباً... أما الفلسطينيون فهم إلى الان يقاتلون من أجل إعلان دولتهم، ولا يزالون يقاتلون بعضهم البعض من أجل الحكم و المال.
    عدم الاعتراف باسرائيل يعني عدم الاعتراف بالمشكلة، كمثل الرجل الذي أصيب برصاصة فنظر إلى ثقبها في جسده ثم قال "لا لا .. لست مصاباً" .. ليست هذه حنكة و لا سياسة.
    تلومين العالم على عدم دعمهم لحماس ... و أنا لا أدري ما السبب الذي قد يدفعهم لدعمها، لا يملكون لا أجندة سياسة و لا اقتصادية و لا اجتماعية . فلا يريدون التفاوض و لا الاعتراف باسرائيل و انقسم الفلسطينيون في حكمهم إلى فرق متصارعة. لماذا يدعم العالم مثل هؤلاء ؟!

    تقولين أنك تتمنين أن يحكم الإسلام .. و أقول لك "صدقت " و أشد على يدك.
    و لكن و بكل صدق و وضوح .. في السياسة، إذا كنت مخيراً بين حكومة من الملاحدة الذين يفهمون لعبة السياسة و بين شيوخ يقومون الليل و لكن لا يفقهون الفرق بين رأسمالية و اشتراكية....
    لاخترت الأولى ....

    مع شكري و تحياتي.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    آدم :

    قرأت أن الشعب الفلسطيني أكثر الشعوب ثقافةً .. لكنني لست أذكر أين .. اعتبر أنه كلام في الهواء .. وكله خطأ .

    الشعب ليس مشلولا .. بدليل أنه أخرج مثل حركة حماس !

    أتريد من الشعب أن يهجم على ممود عباس وزمرته ويقضي عليهم ؟

    هذا مستحيل .. فإسرائيل لا تسمح بذلك .. وكيف تسمح بأن تقطع يدها في فلسطين ؟

    وتقول إن الشعب قد صوت لحماس هربا من فتح ؟

    لو فرضنا صحة ذلك .. فهو شعب سليم .. وهذه ظاهرة صحية !

    شعب يعرف المفسد ويرفضه .. ويختار المصلح ويقبله !

    ثم إنه من قال لك بأن الشعب اختار حماس هربا من فتح ؟

    البعض نعم فعل ذلك كما ذكرت .. ولكن الأغلبية اختارت حماس لأنها حماس .. ولأنها مشهود لها بالصلاح والإصلاح ونظافة اليد .. والمحافظة على الثوابت الفلسطينية .

    غزة .. يخرج من منطقة شمال غزة لوحدها يوم الجمعة الماضي مئة ألف شخص نصرة لحماس !

    فهل هؤلاء يهربون من فتح أيضا ؟

    ثم انظر إلى مهرجا حماس اليوم الجمعة .. لم أحضره .. ولكن راقب الجماهير الغفيرة .. وقل لي هل هؤلاء يرفضون فتح أم يؤيدون حكومة حماس ؟

    كلّ هذا شعب عاجز ومشلول ؟

    أما قضية الأجور .. والخروج إلى الشارع مطالبة فيها .. ومن خرج فيها : فهم نوعان :

    نوع خرج ليطالب بالأجور صادقاً .. وما كان يطالب حكومته بذلك .. وإنما خرج احتجاجا على الظلم .. وهذه عادة شعبنا الفلسطيني .. وهذه أيضا ظاهرة سليمة جدا !

    ولم يخرب هذا النوع ولم يحمل السلاح ولم يطلق النار .. ولم ولم ولم ........ إلخ !

    أما النوع الثاني : فهم الفاسدون المفسدون !

    خرجوا بناء على أوامر فلان وفلان ..

    يأمرهم بالمطالبة بالرواتب .. يطالبون !

    اسكتوا .. يسكتون !

    وأنت أعرف مني بمن يحركهم .

    وهذا النوع هو من يقوم بالتخريب والحق والنهب والسلب !

    وهو من تراه على شاشات التلفاز .. لأن من مصلحة من يحركه من الرؤوس الفاسدة أن يظهر على الشاشات لكي يقول من هم مثلك أن هذا شعب جاهل لا يعرف مصلحته !

    و الدليل على ذلك أنها تفرض التفاوض مع اسرائيل و تفرض التفاوض مع هذا و مع ذاك ومع الجميع .... فما هذه السياسة إذا


    أرجو التوضيح .


    أما جدارك العازل .. فأنا وأنت وكل متابع يعلم أن من زوّد بناءه بالإسمنت والحديد هم أحمد قريع ( من زمرة عباس لمن لا يعرفه ) .. والأردن بالحديد ..

    فمصالحهم أولى وأهم من مصالح الشعب الفلطسني .. وأهم من أي اعتبار !

    كما أن المشكلة ليست مشكلة الجدار العازل الصهيوني بالدرجة الأولى .. وإنما الجدار العازل الفتحاوي ( طبعا ليس كل فتح ) .. ضد كل ما هو شريف ونظيف !

    للتذكير فقط :

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة DEMON
    ثم إنك تقول أن حماس هم من قطاع الطريق واللصوص السارقين .. هات دليلا واحدا على ما تقول .. أما أنك ترمي كلاما في الهواء وتهرف بما لا تعرف ؟


    فتاة الأقصى :

    لا ريشة هنا ولا ممحاة .. هنا : سيوف ورماح !
    .
    .
    بس :

    لا تخافي .. أمان .

    لست متابعة للأخبار إراحة للبال،


    أصلا : تعب البال في تركها.

    ثم إن لم تهتمي بأمرهم فهذا ليس جيدا بحقك كمسلمة على الأقل .

    حماس متشددة جدا وفتح متفلتة جدا.. والوسط الخير غير موجود.. أو على الأقل هذا ما أفهم..


    مزيدا من توضيح المصطلحات التالية : متشددة جدا .. ومتفلتة جدا .

    ثم إن القهر الناتج عن سماع ومتابعة الأخبار هو أساس الشحن العاطفي .. وزيادة الوعي لدينا !

    إن لم نتابع .. فكيف سنعرف مع من الحق ولمن وعلى من ؟!

    ومصر أيتها الفاضلة ليست الوحيدة !

    وأنا أخبرك عن السعودية ..

    فقبل يومين استقبلت السعودية وزيرة الخارجية الأميريكية ( كوندي ) وجلس معها فلان وعلان ( حفاظا على الساخر من الإغلاق ) .. وتفاوضوا .. ليخرجوا بأن على حكومة حماس أن تتعرف بالكيان المسخ .. كيان ( دولة ) إسرائيل !

    أيتها الفاضلة : لا مكان للشرفاء في الحكم اليوم !

    والدليل حكومة حماس !
    يقول المثل : " اللي بيستحوا .. ماتوا ! "

    طبعا ماتوا أو اغتيلوا !

    لكن حكام السعودية ما زالوا أحياءً !

    سبحان الله !

    أيضا الكلام ليس عن السعودية كبلد .. فوالله إن فيها لشعبا شريفاً .. لا أدلّ على حيويته وشدته على دينه مما نراه في ( تورا بورا ) .. أو( الفلوجة ) .. أو حتى ( نيويورك ) !

    وليس الكلام أيضا عن السعودية كحكومة فقط .. بل عن كل حكومات الذل العربي .. من النهر إلى البحر !

    ورود :

    مبدعة !

    فقط .

    وكل عام وأنتم بألف خير !

    أخوكم : عبدالله .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    نعم ينقص من إسرائيل عدم اعترافنا بها !

    والدليل أن جلّ مطالبها من حماس أن تعترف بإسرائيل ..

    أنتم اعترفوا فقط .. ولدينا ما تشاؤون !

    و لكن و بكل صدق و وضوح .. في السياسة، إذا كنت مخيراً بين حكومة من الملاحدة الذين يفهمون لعبة السياسة و بين شيوخ يقومون الليل و لكن لا يفقهون الفرق بين رأسمالية و اشتراكية....
    لاخترت الأولى ....


    الله الله !

    تقصد أنك ستختار حكومة انبطاح ؟

    وإلا .. ما معنى ملاحدة يفهمون السياسة ؟

    حكومة فتح تفهم السياسة يعني ؟

    السياسة لديك أن تتنازل وتتنازل وتتنازل .. حتى تنزل أرضا .. وتنبطح .. والباقي لديك ؟!

    وضح لنا ما تقصده من حكومة تفهم السياسة .. مع مثال .. بعرف فيها غلبة .. لكن تحملنا .. الله يعينك ! .

    أخوكم : عبدالله .

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    2,099
    ما الهدف من وجود الحكومة السياسية.. ؟؟الاردن والسعودية ومصر على رأسها حكومات سياسية.. تخزي العين ..ما الذي قدمته هذه الحكومات لشعوبها نعم هي قدمت لشعوبها ولكن اتعلم ماذا قدمت؟؟
    ..قدمت لهم الذل والهوان والركوع لامريكا ولليهود قدمت لهم التجرد من الحياء والدين والعقيدة قدمت لهم الاعتقالات دون اسباب ومهاجمة البيوت اطراف الليل وبالاسحار.ومخبر لكل مواطن ومسجد.قدمت لهم الفقر على قارعة الطريق والرعاية الطبية العالية فقط لاصحاب الكراسي اما الرعية فليذهبو للجحيم ويا ويل من يقول اخ....الخ
    هذه هي السياسة التي تتحدث عنها اخي الكريم..
    اما ان تحكمني حكومة اسلامية روادها يقومون اليل ولا يعرفون الرأسمالية من الاشتراكية المهم ان يؤدو الامانات لاصحابها يسهرون على راحة شعوبهم وليس على راحة الخنازير والانجاس فليتها تكون حكومتي كذلك ...ولان حماس تعرف الرأسمالية من الاشتراكية من الاسلامية وصل بها الحال الى هذا الحد....
    مشكور اخي على طرحك الموضوع..

    ديمون..

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    الاخ/ادم هل استمعت الى كلمة الاخ/اسماعيل هنية اليوم؟ الم تعجبك كلمة واحدة مما قال هذا الرجل
    بصراحة كلامك جعلنى اشك فى صدق انتماءك وولاءك للقضية الفلسطينية وصرت متاكدا بعد متابعة ردودك على الاخوة بانك لست وفيا لشعب فلسطين وانك ممن يغردون خارج السرب وهم كثر
    وانك لك قناعات شاذة وافكار غريبة على الخط الفلسطينى الوطنى والحقيقى والذى يحافظ على ثوابت
    الوطن وعلى الحفاظ على ما اتفق عليه اهل الحل والعقد من مختلف فصائل النضال الوطنى
    وعار عليك ان تصف اخوانك من فتح وحماس على السواء باللصوص وقطاع الطرق وباعة الوطن
    والجميع وانت تعلم قبلى مجاهدون ومقاومون وقدموا تضحيات هائلة لا قبل لبشر بمثلها-فلماذا
    يااخى تكفر بكل هؤلاء وبكل ما قدموه ؟ثم قل لى ما الذى قدمته انت وامثالك سوى الطعن فى
    وطنية وشرف المخلصين من ابناء الشعب الفلسطينى-؟سوى تغضب من كلامى ولكن ما بيدى حيلة
    لقد استفزتنى كلماتك واغضبتنى ارائك وما بهكذا طريقة يمكن ان تحل القضية-شكرا لك#

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    غرفتي غالبًا!
    الردود
    2,092
    عادي نستعير ممحاة من بصمات..

    ..

    ثم إن لم (تهتمي) بأمرهم فهذا ليس جيدا بحقك كمسلمة على الأقل .
    هو عدم متابعة الأخبار زيه زي متابعتها، متعب حقا..
    بالنسبة لي، أهتم بالأخبار لما يكون مر علي هنا أو هناك في طريقي المعتاد خبر ملفت.. أو نقاش مزعج كهذا.. لأجل هذا:
    إن لم نتابع .. فكيف سنعرف مع من الحق ولمن وعلى من ؟!
    على كل حال..
    أنا لم أكمل رسم خريطتي في هذا الأمر بعد .. ولي تصورات مختلفة حاليا تجعلني أفهم كلمة تهتمي في الأحوال العادية بأسلوبي.. وعلى قدر المستطاع.. ولا أعتبر متابعة الأخبار حاليا من أسلوب إهتمامي الأساس ولا المستطاع..

    ....

    التوضيح يحتاج لإعادة دراسة وتثبت من الأمور..

    لهذا قد لا يمكنني اليوم أن أفعل.. وربما لا أفعل في وقت قريب.. .... ( تقدر تعتبره هروب، لكني غير مستعدة اليوم لخسارة محاضرة د. عزيز في الكتابة.. ولا د. أنس غدا )


    سلامي..

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    20
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة DEMON عرض المشاركة



    السياسة لديك أن تتنازل وتتنازل وتتنازل .. حتى تنزل أرضا .. وتنبطح .. والباقي لديك ؟!
    وضح لنا ما تقصده من حكومة تفهم السياسة .. مع مثال .. بعرف فيها غلبة .. لكن تحملنا .. الله يعينك ! .

    أتريد أتعرف من هو مثلي الأعلي في السياسة ؟؟؟!!!!
    هو رجل يدعى محمد بن عبدالله -صلى الله عليه و سلم- ولد في القرن السادس الميلادي ليقلب
    حياة العرب رأساً على عقب و يحولهم من بدوٍ يقتتلون من أجل مياه بئر و يتوارثون النساء إلى
    قومٍ حكموا كوكب الأرض لتسعة قرون من بعده.
    دعني أسرد لك قصةً من حياة هذا الرجل. يقال أنه أمر أصحابه في يوم أن يستعدوا للذهاب إلى
    مكة لأداء ما فرضه الله عليهم. فلما إقتربوا من المدينة، خرج القرشيون ضده ليمنعوه من الدخول.
    فما كان من أصحابه إلا أن إستشاطوا غضباً، و أصروا على القتال. أما هو فيمتلك عقلاً سياسياً
    لا يمتلكه غيره. فدعا إلى صلح يرجع محمد و أصحابه بموجبه إلى بيوتهم. من دون حصولهم
    على ما أتوا للحصول عليه. و أمر هذا السياسي العبقري أصحابه بالصبر و كتم الغيظ و أمرهم
    أن يحلقوا رؤوسهم و ما كادوا يفعلون.

    فما هذا في رأيك يا أخي ؟؟!!! تصالح الرسول مع من كانوا يعذبونه و أهله .. و مع من
    طردوه من بيته و تامروا على قتله ...
    هل ما فعل الرسول -صلى الله عليه و سلم- انهزامية ؟؟ أم تنازل ؟؟ أم ضعف ؟؟
    لا والله .. إنها الحنكة السياسية التي يفتقدها من تتدعي أنهم سياسيون.

    فكانت نتيجة هذا الخيار السياسي الاستراتيجي أن فتح الله مكة للمؤمنين و أنزل الله تعالى قوله:
    ( لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله ءامنين محلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذلك فتحا قريبا )

    مشكلتنا أن نسمع عن الرسول كل يوم .. و نقرأ عنه و نصلي عليه كل دقيقة ..
    و لكن يا ليتنا نفهمه ........

    بإنتظار ردودكم..

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •