Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 18 من 18
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213

    Thumbs down جنرالات!الانترنت!!!!!

    قد ؟اقول قد يقع ما ساكتبه هنا وقعا غير طيب على نفوس البعض
    ولكنى وبعد تفكير قررت ان اكون صريحا؟
    منذ فترة وانا اتنقل بين المنتديات والمدونات التى تهتم بشان الامة
    العربية شعوبا ووطنا؟
    وقد شرفت بالمشاركة فى العديد منها بحسبى احد المهمومين
    بقضايا الامة وبحسبى مواطن افاق ذات مرة على واقع اليم
    احسست معه ان السكوت عليه يعتبر اقصى درجات الخيانة
    للوطن وللدين!
    ورحت ادلى بدلوى فى مختلف القضايا والهموم بما اتانى الله
    من قدرة على الفهم وان كان متواضع!
    ولكنى مع الاسف ورغم طول الفترة التى مضت ورغم كل ما كتب
    وسيكتب اكتشفت بانى كالصارخ فى البرية لا يسمعه احد لا انا ولا غيرى؟
    كما ان هناك الكثيرين ممن يكتبون وهم جادون ولديهم الكثير
    من الحنكة والحكمة وصواب الرؤية
    والرأى ليس هنا وهناك من مواقع وحسب وانما فى العديد من المطبوعات المنتشرة على طول وعرض الوطن؟
    ولا ادرى لماذا شعرت بالياس والضألة والاحباط وانا ارى حالنا
    كما هو لا بل ويزداد سوءا بعد ان كنت متصورا ان انتشار
    تلك المواقع والمنتديات سوف يشكل عنصرا ضاغضا على صناع
    القرار فى بلادنا كما كنت اتصور ايضا انهم يهتمون ويقرأون
    ما نكتبه ويكتبه الناس ايمانا منى بان ذلك يشكل رأيا عاما ومهما
    وحتما سيهتم به المسؤلون كما فى الغرب وبلاد العالم التى تمتلك
    ما يسمى بالمراكز البحثية التى تهتم اول ماتهتم بقياس الراى
    العام واتجاهاته من خلال مايكتبه او يقوله المواطنون!؟
    واذا بى فجأة اتبين هذا الامر واصل الى تلك الحالة فنحن هنا ياسادة
    ننزوى فى ركن بعيد وزاوية تكاد لا ترى ضمن الشبكة العنكبوتية
    العالمية ونتكلم لغتنا العربية الفريدة
    ولا يصل الينا الا النذر اليسير من رواد تلك الشبكة؟
    ونحن جالسون بين الجدران امام الشاشات ولوحات الكتابة
    واجهزة الكمبيوتر التى ليس لنا فى صناعتها وابتكاراتها نصيب
    نضرب الحروف باصابعنا ونسكب الافكار والكلمات ونتركها
    ونرحل ثم نعود لنرى رد الفعل واحسب اننا جميعا نشترك فى
    هم واحد لذا اعتقد اننا هنا صرنا نتحاور حوار(الطرشان)
    اذكر ان هناك مصطلحا صار يطلق على المتكلمين والمهمومين
    مثلنا ولكنهم يجلسون على المقاهى وصار الناس يسمونهم
    (جنرالات المقاهى) كما اطلق نفس المصطلح على ضيوف
    الفضائيات فصاروا(جنرالات الفضائيات)؟
    واحسب اننا هنا وقبل ان يسبقنا الناس فاننا يجب ان نبادر
    ونطلق على انفسنا(جنرالات الانترنت)!
    ولا حول ولا قوة الا بالله-
    لم نعد حتى قادرين على ايصال صوتنا لاحد ويبدو ان حكامنا
    صاروا يطبقون المثل القائل

    0(ال00000 تعوى والقافلة تسير) فلا القافلة ستتوقف ولا ال000
    00ستتوقف عن النباح؟!!!!!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المكان
    استراحة محارب
    الردود
    380
    كن متفائلا يا أخي

    جنرالات الانترنت لهم كلمة على الأقل في التعبير

    عن رأيهم ، أما أن صوتهم لايصل فأختلف معك

    هو يصل لكن لايؤخذ به ، وحسبنا أننا حركنا ساكنا

    لك التحية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    أم الدنيا (مصر المسلمة)
    الردود
    916
    دوماً طروحك مختلفة ومميزة ..

    أخي لا تبتأس وهوّن عليك ..
    يكفينا أن نحاول لعل الله يقضي امراً ..

    أخي ..
    كلمة ربماً أحيت همّة
    وهمة ربما أحيت أمة ..

    تعالى ..
    نكتب ونكتب لعل الله يجعل من تلك الكتابة سبباً للنصر
    "وما ذلك على الله بعزيز"


    تحية لفكرك النير ..


    عزّت ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اخى/يوتوبيا اعلم انك متفائل واضح من الاسم-انا ايضا متفائل مثلك ولكن
    على طريقتى والمثل يقول -ضوء الفجر يولد من اشد لحظات الليل حلكة-
    شكرا لك ولمرورك الطيب0
    اخى /مملكة اخترت تلك الفكرة لكى احفز الاخوة على الكتابة وليس العكس
    ولعلها شكلت تحديا عند البعض على الاستمرار-وقد لاحظت خلال الايام
    القليلة الماضية زيادة ملحوظة فى عدد المنضمين الجدد (ماشاء الله)للمنتدى
    واغلبهم وضعوا مشاركات مذهلة وثرية جدا-وهذا اكبر دليل على ان
    جنرالات الانترنت مازالوا وسيظلوا يكتبون وحتما سيصل الصوت وسيترك
    اثرا ايجابيا وقريبا باذن الله-وقد قال احد حكماء عصرنا-ان العقد القادم سيكون
    عقد الشعوب وليس الانظمة الحاكمة-فأل طيب-اشكرك اخى/عزت دمت بخير وعافية
    طيبا كريما كما عهدتك#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  5. #5
    لن ازيد على ماقاله العضوان الكريمان ..فقد نطقا صدقا ....
    ولكن المسألة عندى ببساطة اخى ضمير ...
    نحن امواج ..ان نسترح ننعدم
    نحن احياء لاننا لا نستريح .....
    فارجوك لا تسترح ....

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اخى/قيس مرحبا بك وبمرورك الطيب-الست معى اننا يجب ان نبحث عن
    طرق فاعلة ومؤثرة لايصال صوت الشعوب الى الحكام واولى الامر-
    نعم انا اكتب هنا وهناك وعندما اشعر ان ماكتبه انا وغيرى من الاخوة
    قد وصل واحدث تاثيرا ولو ضئيل ساشعر ساعتها بانى صنعت المستحيل
    وسيعطينى حافزا للاستمرار والاصرار على فعل اى شئ ايجابى نخدم به
    انفسنا واخوتنا ونرفع به من شان الوطن والشعوب-تلك امنية غالية وعالية
    ودونها العار#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    في تاريخ أمةٍ لم تُهزم
    الردود
    710
    كثر الضرب يلين الحديد
    صدام صار عبرة لكل مسؤول
    وثق تماماً أن كل ما تكتبه يصل لأعلى المستويات
    فلا تيأس وتابع الطرق الضرب المهم تابع
    رمضان كريم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اخى/ابن خلدون انا متابع وساظل اتابع ساطرق واضرب وبكل قوة لعل الضرب
    يأتى بنتيجة وحتما سياتى -وعلى ذكر صدام-لقد صار يضرب به المثل بين الحكام
    حتى صاروا ينكتون عليه حينما يجتمعون معا وعندما يحاول احدهم ان يظهر ممانعة
    او رفض لاى قرار امريكى يذكره اخوانه فورا بصدام وما جرى لصدام قائلين له -هل
    تريد ان تصبح مثل صدام-؟فيعتدل الغضنفر فورا ويفيق من الغفلة العنترية ويثوب
    لرشده قائلا(اعوذ بالله الشيطان ومن صدام)-شكرا لك#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المكان
    تحت تحت تحت كمان .. أيوة هنا
    الردود
    2,342
    التدوينات
    16
    سيادة الجنرال ضمير :
    أهلاً بك بيننا

    أخوك
    خاقان البر و البحر ..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    شكرا لك على اهتمامك وحسن توجيهاتك الكريمة التى لا تصدر الا
    عن كريم وطيب-لا تغب علينا طويلا -كن معنا دائما حتى نستفيد
    من توجيهاتك-فلا نخطئ ولا نكتب الا ماتراه انت جيدا-شكرا لك
    مرة ثانية-اتمنى لك التوفيق والسداد ياطويل العمر0
    يارب ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المكان
    تحت تحت تحت كمان .. أيوة هنا
    الردود
    2,342
    التدوينات
    16
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ضمير! عرض المشاركة
    كن معنا دائما حتى نستفيد من توجيهاتك-
    فلا نخطئ ولا نكتب الا ماتراه انت جيدا-شكرا لك
    يارب ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    الفاضل ضمير
    الأمر لا يرتبط دائماً بجودة المعروض فى عين المشرف ، بل كثيراً ما يتوقف على مناسبة المعروض للمنتدى الهدف
    و لو أن عينى - أو عين أى مشرف - تدخلت بالكلية فى تقييم المكتوب لأغلقنا الساخرعلى حفنة من المواضيع لا نقرأ سواها
    عن نفسى .. أتمنى حدوث هذا الأمر
    صدقنى .. أنا مش عايز أكتب .. أنا عايز أقرا كلام كويس لناس كويسة عارفة كويس ان الناس اللى بيقروا ناس كويسين
    سيبك من الكلام دا .. المهم انت عامل إيه ؟ كويس ؟

  12. #12
    على الأقل الفرد يخلي مسئوليته امام الله غدا ( وما على الرسول الا البلاغ المبين )
    وقال تعالى ( وامر بالمعروف وانهى عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور )

  13. #13
    ساخر سبيل يقول الرسول الاعظم ص ( ما مزح امرء مزحة الا مج الله من عقله مجه وما التذ احد من الدنيا لذه الا كانت له يوم القيامة حسره)

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    الاخ/ساخر تحياتى-ارسلت لك رسالة على الخاص ووصلنى ردك محمودا ومشكورا ولكنك
    لم تجيبنى على كل اسئلتى-معلهشى-
    واذا كنت تتمنى اغلاق المنتدى على حفنه من المواضيع المميزة فقط فلم لا تفعل ؟اهو على الاقل
    يبقى منتداك مميزا وللمتميزين فقط ولتعلن ذلك للجميع قبل التسجيل حتى لا يتجرأ أحد من
    غير المتميزين بالدخول الى منطقة محرمة -
    وايضا عليك ان تعلن للناس الكويسين فقط قبل التسجيل فى المنتدى ان هذا المنتدى للناس
    الكويسين اما غير الكويسين فعليهم الذهاب الى منتديات الناس اللى موش كويسين اللى هما
    بيقروا كويس وبيكتبوا كويس وبيفهموا كمان كويس؟
    واشكرك اخى/الامى وانا خائف عليك والله بعد ردك هذا ان تذهب الى خانه الناس اللى
    موش(؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)0
    اخى /ساخر انا رددت على كلماتك بعاليه وبالضبط لا اكثر ولا اقل ولعلى اكون قد فهمت
    مقصدك منه واستوعبت ما تريده (ان بعض الظن اثم)0
    لا زالت هناك علامات استفهام كثيرة وبعض الالغاز التى قد تستعصى على افهام الناس
    اللى موش ---------من امثالى وامثال معظم رواد منتداكم----عذرا--------
    هذا هو ما فهمته---وان لم اكن فهمت جيدا فليس كثيرا على الطيبين من امثال حضرتك
    ان تنعم على من هم من امثالى وتفهمهم ما لم يفهموه واكون لك من الشاكرين0
    يارب-ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  15. #15
    اخ ضمير ...لا تكن حساسا كثيرا هكذا ...
    اشعر ان الاخ ساخر لم يقصد ما فهمته هذا تماما .....فلا اعتقد انه سيضع نفسه هناك
    ..اقصد على الكرسى العالى ...
    لانه يعلم جيدا ان الزبد يذهب جفائا .....لوحده .....(من غير اشراف )
    انما فقط اعتقد انه كان يقصد انه يبحث عن الافضل دائما والنافع دائما ويتمنى ان يكون كل ما يكتب هكذا .....
    ولكل منا رؤيته ..وطريقته للتعبير عن طلبه للكمال .....واعتذر ان اثار تدخلى حفيظة ما ....
    ....
    اخى امى .....
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم لامرأة عجوز .....لا يدخل الجنة عجوز ....
    وكانت مزحة .........
    اخى ضمير ....
    من يشعر ويهتم ولا يسكت ....هو فى حد ذاته فى نعمة من الله .....
    واشكر لك متابعتك

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في جوف قدّيسةٍ وقفتْ في عراء الحكاية
    الردود
    173
    لك أن تسمي كلامي ماشئت...

    في الحقيقة أنني أنزعج كثيراً ممن يدلي بمثل هذا الكلام.. ولا أعتبر كاتبه سوى رجل سرعان مايكتنفه الاحباط لمجرد موقف أو وشاية أو اختلاق أمر أو احساس بآخر .. واتهمه كذلك بأنه "عدو من أعداء النجاح" ..لايملك روح التفاؤل والاصرار وسيبقى قابعاً في الفشل مادامت له حياة

    لك أن تتعلم من توماس أديسون الصبر والثقة بالنفس والتفاؤل .. حينما حاول أكثر 900 محاولة قبل اكتشافه المصباح الكهربائي ورغم هذا لم يسمها "فاشلة" بل كان يعتبرها نجاحاً .. فالناجح ياعزيزي هو من يجعل الاحباط والتشاؤم وراءه وليس بداخله أو أمامه .. لن تحبطنا كلماتك .. ولن ننظر بعينيك .. وسنستمر متوكلين على الله مستنيرين بمصباح أديسون.

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اخى/قيس اشكرك واحترم رايك وما قلته لا يغضبنى مطلقا بل على العكس انا
    سعيد باهتمامك وردك ولن اتهمك كما قلت واعرف مقصدك تماما -وللعلم انا لم اسئ
    الظن بالعزيز/ساخر ولا يمكن-وانما اردت توضيح المسالة لا اكثر ولا اقل ورددت
    على كلماته بمنتهى الموضوعية وبدون هجوم لا على شخصه الكريم ولا على اى شخص اخر
    واربأ بنفسى وبكم من هذا-فقط حوار واستبيان وبالتاكيد انا مستفيد ومستمتع بهكذا حوار
    يبنى ويؤسس لفهم جيد وتواصل بين الجميع-اشكرك واشكر الاخ/ساخر وتحية صادقة
    منى لكل اهل المنتدى #
    الاخ/برج الجوزاء ما كتبته ليس دعوة للياس والاحباط وانما هو دعوة للتجديد وشحذ
    الهمم والعقول والاقلام القوية والهادفة مثل قلمك الجميل والقوى حرفا وموضوعا
    ولو كان ما كتبته صحيحا ولو انى مقتنعا به ما كنت رايت ردى هذا والدليل انى
    مازلت عضوا بالساخر وساظل ان شاء الله -دمت طيبا وغيورا وفى الخير طبعا#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    بلاد العرب شرقا وغربا
    الردود
    569
    لو ان المرء تريث قليلا وصبر ! لو انه
    حاول الوصول الى المعنى! لو انه حاول
    قراءة مابين السطور!
    لو انه انتظر حتى تخرج الكلمات تصريحا
    لا تلميحا لاختلفت الامور وتغيرت اشياء
    كثيرة وتفادينا مشكلات اكثر بل واختفت من حياتنا
    مثل تلك الاشياء والتى منبعها الاصلى سوء الفهم والتقدير
    والحكم المتسرع على الافكار -
    شكرا لكل من ساهم فقد تعلمت هنا درسا جديدا*****

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •