Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213

    Post انت مش من البلد دى يابيه!ولا ايه؟

    كنت انتظر مكالمة تليفونية هامة لتحديد لقاء اهم مع مدير شركة كنت ارسلت لها
    طلب توظيف حيث انى عاطل عن العمل منذ ثلاثة اشهر ونيف والمدارس على
    الابواب وتراكمت على بعض الديون لزوم مطالب الحياة اليومية0
    ولم يتبقى معى سوى مبلغ بسيط احتاط كثيرا فى الصرف منه0المهم 0وبعد ارق
    وقلق وانتظار رن جرس التليفون وبلهفة شديدة امسكت السماعة -وتم تحديد موعد
    اليوم الساعه السادسة مساء -الحمد لله-حلقت ذقنى وتعطرت وارتديت ملابسى
    التى احتفظ بها للمناسبات المهمة-ولان الوقت داهمنى فقد غادرت المنزل على
    عجل0
    لم انتبه الى هندامى الا بعد فترة فاكتشفت ان حذائى متسخ 0فقلت فى نفسى ولا يهمك
    لو كنت لمعته لكان اتسخ ثانية من الشارع والمواصلات وتذكرت ان مكان الشركة
    فى وسط البلد والشوارع هناك نظيفة 0واضمرت فى نفسى التوجه لاقرب ماسح
    احذية بمجرد صعودى الى سطح الارض؟حيث كنت مستقلا لوسيلة نقل حضارية
    (مترو الانفاق)0
    ما ان صعدت حتى وجدت الميدان الضخم ملئ بسيارات ضخمة وقوات امن اضخم
    ومن كل شكل ولون !لم استغرب المنظر ولا الضخامة حيث انها باتت من الاشياء
    المعتادة0ثم ان لدى ما هو اهم موعدى مع مدير الشركة كان يسيطر على عقلى تماما
    بجانب السلم الذى صعدت منه وجدت احد ماسحى الاحذية منزويا خلف السور حتى
    لا يراه احد من هؤلاء فيطرده بعيدا0
    توجهت نحوه بسرعة لان موعدى ازف 0وما ان بدات فى وضع قدمى على صندوقه
    الخشبى حتى بادرتنى قدم اسرع واقوى وبها حذاء ضخم من النوع الميرى ووضع
    قدمه قبلى دون اى اعتذار0فنظرت نحوه فتجاهلنى وكانى سرابا نظرت الى ماسح
    الاحذية مستنكرا فاذا به يستسمحنى قائلا(معلهش يابيه ثوانى واكون معاك) فرد عليه
    (ذو الحذاء الضخم)-انت هتكلفتنى ياروح امك ولا ايه- امسحها كويس يا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لم استغرب ايضا ما سمعت حيث انها كلمات بسيطة من قاموس مفردات اللغة
    المتداولة فى اماكن كثيرة 0ولكن حال ماسح الاحذية وارتعاشة يديه بالفرشاه حين
    زأر فيه ذو الحذاء الضخم حز فى نفسى 0المهم انتهى من مسح الحذاء ونظر اليه
    يتفقده ويتاكد من لمعانه جيدا وماسح الاحذية ينظر اليه مترقبا دفعة ثانية من الشتائم
    ولكنه اكتفى بان نظر اليه نظرة استعلاء ووعيد وتركه وانصرف؟
    كل ذلك وانا ارقب الموقف 0وفجاة افقت على صوت الطرق على الصندوق ليخبرنى
    انه جاهز لمسح حذائى قائلا اتفضل يابيه0فوضعت قدمى وبدأ يمارس عمله بهمة ونشاط
    وسعادة يحسد عليها 0فسالته 0هو البيه اللى مسح جزمته دلوقتى اعطى لك فلوس؟
    فنظر الى بدهشة واستغراب غير مصدق ما سمع!وقال لى(هو انت موش من البلد
    دى يابيه ولا ايه)0سرحت بعيدا وكدت انسى موعدتى مع مدير الشركة
    ولكن افقت على صرخة مدوية اطلقها الجنود المصطفين على جانبى الطريق
    فى اشارة الى الاستعداد للمهمة التى اتوا من اجلها0فانتبهت ووضعت يدى فى
    جيبى لابحث له عن نقود نظير مسحه لحذائى انا العاطل عن العمل#

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    مأرز الإيمان
    الردود
    103
    هي البلد دي اللي انت عايش فيها تبقه ((خربتها)) ...وللا ايه آبا الحاج ...

    المهم ... لاتنسانا من حلوان الوظيفة الجديدة ...
    ولو أني اشك أنك ستأكلها بالنيابة عني ...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    لا اسمها زرزارة وتبقى بعد خربتها بشوية -على فكرة انا قبلت فى الوظيفة الجديدة
    وعازم كل اهل المنتدى على فطير مشلتت وعسل----انا بحبه اسود--واللى عاوزه
    ابيض يجيبه معاه==سعيد بمرورك -اتمنى لك السعادة-شكرا لك#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المكان
    تحت السماء
    الردود
    347
    يبدو انك لم تتعلم من الدرس المجاني

    وضعت يدى فى
    جيبى لابحث له عن نقود نظير مسحه لحذائى انا العاطل عن العمل
    كان بامكانك عدم الدفع
    باستخدام الآتي مع الجميع: انت هتكلفتنى ياروح امك ولا ايه .. امسحها كويس

    قد لا تنجح معك من أول مرة .. و من المحتمل ان تدخل في صراع ودي .. لا تيأس طور في الاسلوب
    و جرب الحذاء الميري ـ الى ان تسلك و تزبط المسائل ـ .
    هكذا .. يصبح لك وضع افضل من وضع المواطن ذو الدرجة السياحية

    ثم انه...
    جميل يا ضمير!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    رحماك يااخ/shamly الحبكة اقتضت اللفظ والقاموس ملئ كما تعلم -اشكرك على منحتك المجاني
    -وانا لا احب الاحذية الميرى لانى عندى كاللو فى صباع ايدى-والدرجة السياحية خاصة
    بالغلابة من ابناء الوطن وافضل من سطح عبارة قد لا تصل ابدا-وما رايك فى شعار
    (مع الغلابة ذاك افضل جدا)-وبالتاكيد بالتاكيد انت اجمل واطيب-اشكرك#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    أم الدنيا (مصر المسلمة)
    الردود
    916
    مش بقولك ياصحبي ..
    الفقراء في بلادنا لا يستحقون إلا الموت ..
    وليته موتاً شريفاً .. بل الموت سحلاً أو كمداً أو قهراً ..

    كثيرة تلك المشاهد المميتة ..

    قاتل الله كل ظالم !
    وأخذه أخذ عزيز منتقم ..


    تسلم يامواطن ..
    تسلم..

    وصحيح ..
    إنت مش من البلد دي واللا إيه ؟!!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اخى/مملكة اشكر لك مرورك واهتمامك وتوقيعك الجميل -منورنى ومشرفنى-دمت وفيا وعفيا
    الى اللقاء#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المكان
    فى بلاد العجائب !
    الردود
    553
    ربنا يجازى اللى كان السبب !
    قال صاحب الضربة الجوية الأولى قال !
    ضمير ..
    مبروك الوظيفة ..
    و عقبال بقيت السبعين مليون !
    .
    .
    { عَليْك بطُرق الهُدى ولا يضرّك قِلّة السَّالكين ، وإيَّاك وطُرق الضّلَالة و لَا تغترّ بكثرةِ الهَالكين }
    الفُضيْل بن عِياض رحِمهُ الله ..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    اشكرك يازهرة على مرورك الطيب -على فكرة احنا بقينا اتنين وسبعين مليون مشكلة
    تؤرق صاحبنا ليل ونهار وشاغلين قلبه الحنين -عيش حاف ولا وظايف ولا مكان فى
    الطوابير الطويلة-كان الله فى العون#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    مأرز الإيمان
    الردود
    103
    اسود .. :D:
    يوه قتك ايه يا واد ياحوده ...

    وعل قولة القائل ...
    اللهم بيض وجوهنا يوم تبيض وجوه ... و.......... يوم تسود وجوه ... :D:

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    انا كان قصدى على العسل والله-وادعو معك اللهم بيض وجوهنا يوم لقاءك-أمين0
    شكرا لمرورك الطيب دمت بخير#
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  12. #12
    سأكتفي بــــ :D:



    بالتأكيد أنت في بلد عربي !!
    ما أجمل أن تكون عربي !!!


    كان الله بعونك وبعون كل مسلم وبعون كل محتاج ويارب يسهل أمرك بوظيفه ممتازه ومتنساش الحلاوه ياباشا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    بلاد كل من فيها يعيش بفورة الغضب
    الردود
    244
    أخي ضمير أنا لن أكتفي بما اكتفى به الأخ (ربما كأني أنا)..........
    اخي ضمير يا حبيبي هدولا ناس فوق ...تعرف شو يعني فوق؟.... يعني فوق......
    طيب يعني هدولا فوق.... ما بصير يا حبيبي تحكي عنهم هيك.... مش همه أولاد ذوات..وهمه اصلا ذوات...
    اذا هدولا فوق..... الله يلعن تحت شو مليان ناس.... اسمع انا بتعقد من المواضيع هاي...عشان هيك ... لا توخذ ببالك باللي حكيتو........ بس هدولا فوق...

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    أسْكُنُ جَوْفَ الْعَطَشْ
    الردود
    452


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مبدأ اسلامي في شؤون الدنيا...

    انظر لمن هو أدنى منك

    فهذا يبعدك أن تحتقر نعمة الله عليك

    فاللهم أحييني مسكينا وتوفني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين

    اللهم أحييني مسكينا وتوفني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين

    اللهم أحييني مسكينا وتوفني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين





    ســSakherـاخر

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    ربما كأنى انا-وهل يحدث ذلك الا فى بلاد العرب ؟اشكرك على شعورك الطيب
    ومرورك الجميل0
    اخى/غضب لاحمد عدوية اغنية شهيرة يقول فيها(حبة فوق وحبة تحت) وهؤلاء
    يجلسون فوق على الدوام ولا ينظرون للناس اللى تحت ابدا الا عندما يحتاجون
    لمسح احذيتهم0 شكرا لك0
    الاخ/ساخر وما الذى يمنع من النظر لاعلى والمثل يقول(من لا يحب صعود الجبال
    سيبقى ابد الدهر بين الحفر)-ولما لا يكون دعاءك -اللهم احينى عزيزا كريما وامتنى
    عزيزا كريما واحشرنى مع الصادقين-أمين-وهذا لا يمنع ابدا من ان تحدث بنعمة الله
    عليك فى الدنيا والاخرة0ولماذا تلك الدعوة الى الضعف والخضوع المذل 0ونحن نستطيع
    ان نكون اقوياء اذا ما توحدنا ووقفنا ضد الظلم والظالمين؟شكرا لك ولمرورك الطيب0#
    يارب -ان لم يكن بك غضب على فلا ابالى-
    يارب-ان لم يكن بك غضب على*
    فلا ابالى

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المكان
    أسْكُنُ جَوْفَ الْعَطَشْ
    الردود
    452


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ضمير!
    ولماذا تلك الدعوة الى الضعف والخضوع المذل
    تلك الدعوة مصدرها سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

    وهي نظرية مثالية للحياة

    والمجتمع لا يخلو من غني وفقير

    لتظهر الحاجة الى البعض

    وقد يكون قدرك ان لا تكون غنياً

    فدعهم في غناهم

    فكلٌ مسئول عن ماله من اين اكتسبه وفيما أنفقه

    سؤال للجميع دون استثناء غني وفقير

    وعن عمره فيما أفناه

    فلا تفنِ عمرك في السؤال عن سبب غناهم وسبب فقرك



    ســSakherـاخر

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    بلاد العرب شرقا وغربا
    الردود
    569
    عفوا اخى/ساخر هو لم يتحدث عن الفقر والغنى وانما تحدث عن القوة والضعف
    اعذرنى لتدخلى ولكنى احسست هذا من موضوعه-ثم هناك شيئا اخر الا وهو
    اذا كانت هناك عدالة اجتماعية وتوزيع جيد للثروة لما كانت هناك تلك الصور
    المؤلمة التى نراها هنا وهناك ويقول احدهم (ما رايت مظهر نعمه الا وجوارها
    حق مضيع)0000000 اليس كذلك0000 شكرا وتحياتى وعذرا لصاحب الصفحة000

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •