Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    عائد إلى أرض الوطن
    الردود
    130

    تهويل و مبالغة ! في الحديث عن الإجراءات الأمنية في المطارات الأمريكية


    أمريكا دولة ... كـ بقية البلدان

    تحاول الحفاظ على أمنها الداخلي و سلامة شعبها
    و هي كـ بلاد ضخمة مترامية الأطراف
    من الطبيعي أن تسلك نهجاً آخر في تنظيم دخول المسافرين إليها
    و من البديهي أن يتصرف موظف الجمارك بحزم مع الأجانب
    - و هو شرطي على فكرة و ليس مدني أو رجل أمن -
    لكي تحقق بذلك المصلحة العامة لـ شعبها
    و هي تتبع أسلوب عادل و منطقي و قانوني
    و ليس - كما يظن البعض - أسلوب الشك و الشبهة و الاستفزاز
    من إجل الإيقاع المتعمد بالمسافر
    حتى يعود إلى بلاده بالطائرة التي أتت به !!
    هذه توهم ...
    و كما قال أحدهم :
    الشخص قد يعيش حبيساً في سجن أوهامه

    الأمريكان ... طيبون

    صديقي ، انتهت صلاحية الفيزا الدراسية
    قبل يوم واحد من وصوله الأراضي الأمريكية !!
    و مع ذلك ...
    سمحوا له بالدخول
    و من دون تدخل أي جهة دبلوماسية

    أنا أول من سافرت إلى أمريكا
    حيّيت باللغة العربية من موظف الجمارك !!
    "أهلاً و سهلاً بك في أمريكا"

    موقف آخر
    الشرطي الذي يفتش
    رأى الـ Playstation خاصتي
    تكلمنا قليلاً عن الألعاب

    شرطي آخر
    عندما هممت برفع الشنطة على الطاولة لكي يفتشها
    قال مبتسماً :
    " لا لا ... لا داعي ، هذه الشنطة لك و هذا الفورم الأخضر هدية لي "

    مسن مكسيكي
    سمحوا له بأخذ مسدسه على متن الطائرة !!
    بعد رفضه التخلي عنه

    احدى الموظفات تمر على الطابور
    لمساعدة المسافرين
    للتأكد من أن جميع الفورمات المطلوبة معبئة

    الإجراءات الأمنية ... تطبق على الجميع

    سواء على الأمريكي أو الأجنبي
    سواء على الزائر أو المتوقف
    المعاملة بالسواسية
    و ليس لأنك أجنبي أو عربي
    الجميع ستؤخذ له بصمة
    و الجميع سيقف أمام الكاميرا لاتقاط الصورة
    و الكاميرا ما هي إلا webcam المستعملة في مواقع الدردشة

    موظف الجمارك

    كحال أي موظف آخر
    يتبع الأوامر و التعلميات
    و لا يألف شي من عنده
    قد يكون هناك ...
    موظف مشؤوم و متحاذق
    رأيت هذا النوع مرة فقط من أصل 10

    5 مطارات سيئة التعامل

    حسب إحصائية قام بها موقع MSN و هي
    1 - نيويورك (JFK)
    2 - بوسطن
    3 - سان خوسيه (San Jose)
    4 - لوس أنجلس
    5 - سياتل (Seattle)
    هذا لا يعني أن تتجاهل هذه المطارات و تبحث عن بديل
    و خاصة أن 3 منهم من أكثر المطارات حركة في أمريكا
    JFK يطير إليه كل من Saudi و Emirates
    فبالتالي هم متعودون على العرب
    و متأقلمون على ما يمكن أن يصادفهم في حقائبهم

    أذكر موقفين حدثا لي في مطار لوس أنجلس
    الأول :
    طبعت التذكرة من الأنترنت (رحلة داخلية)
    و اتجهت مباشرة إلى الطائرة دون أن يسألني أحد عن إثبات هويتي !!
    طبعاً كانت هناك موظفة تعمل على مطابقة الهوية للاسم الموجود في التذكرة قبل المرور عبر نقطة التفتيش
    لكنها كانت تدردش مع زميلة لها ، فرأت التذكرة و نست الهوية

    الثاني :
    جئت للتو من رحلتي للخارج
    و حقيبتي الضخمة مليئة و فوق الوزن المسموح
    بعد ختم الجواز ... المفروض أن يفتش أحدهم الشنطة
    لكن ، لم يوجد من يقوم بهذه المهمة !!
    و قفت أنا و المسؤول الأول على الموظفين
    سألني عن دراستي ...
    ثم قال " توكل على الله "

    الطيران الداخلي ... الإجراء آمن و سريع

    فلا تتعب نفسك بالقيادة لمسافات طويلة
    فـ رحلات الـ One way رخيصة جداً
    تبدأ من 39 $ للرحلات القصيرة
    و 99 - 129 $ للرحلات من الساحل إلى الساحل

    و هنا تعقيبات على بعض التصورات الخاظئة

    أولا – تعبئة الفورمات
    1- لا تترك أحد الخانات فاضيه و تقول بسأل موظف الجوازات عنه ... بيرجعك آخر الطابور ..
    توجد موظفة تمر على الطابور لتساعدك
    2- الكتابه بخط واضح و مفهوم
    الفراغات مجزأة على شكل مربعات
    3- الأفضل انك تعبى الفورم فى الطياره و ليس فى المطار (لا توجد طاولات مخصصه و لا اقلام)
    بالعكس ! توجد طاولة مليئة بكل أنواع الفورمات و أقلام طبعاً !!

    ثانيا: موظف الجوازات
    1- الجديه التامه و انت واقف فى الطابور ... لا داعى للمزح و السواليف اللى مو موقتها مع من معك
    بالعكس !! عليك أن تتحدث و تفضفض لكي لا تشحن نفسك بالتوتر و طبعاً لكل مقام مقال
    2- خليك هادى و واثق من نفسك ...
    و أنا أقول خلك عادي و ما في داعي تتصنع الهدوء
    3- إترك الأحاديث الجانبيه و الضحك و الصراخ عالأطفال ..
    سيستغرب "الأطفال" جمود أباهم مرة واحدة ! أنت مع عائلة و هذه المفروض يبعث إليك بالاطمئنان
    4- انتبه ما تخطى الخط الأسود المرسوم عاللأرض ..
    طبعاً الخط وضع للتنظيم و ليحظى كل شخص بخصوصيته عند موظف الجمرك
    5- التقدم بخطوات ثابته لشباك موظف الجوازات و عائلتك معك ... و اشرط عليهم ماحد يتكلم و يتفلسف
    شباك الموظف لا يبعد سوى خطوتين عن الخط الأسود ! لا داعي لهذا التشدد
    6- بعد ختم الجوازات سوف يتم إرفاق قسم من الفورم ، بطاقه بحجم الكف فى الجواز ... لا تضيعها و احرص على وجودها فى الجواز .. سوف يتم استرجاعها لدى مغادرتك للولا يات..
    البطاقة ستدبس داخل الجواز قبالة الفيزا

    ثالثا: التفتيش و الجمارك
    1- لا تكذب و تألف قصص .. خليك صريح و اذكر ما الذى تحمله فى شنطك
    و لماذا أكذب !! الذي يفتش لا يسأل كثيراً
    2- فى حال قالك افتح الشنطه ، افتحها و لا تكثر حكى و تطالع وجوه اللى معك .. بتثير الشك
    الشنطة فتحتها في بلدك فما المانع ان تفتحها هناك
    3- كون متفهم و لا تتنرفز و تسأل ليش ما ليش ...
    الموظف سيدردش معك قليلاً ، يعني سوالف عادية عن رحلتك و لا مجال لتنرفزك
    4- هناك سؤال فى آخر الفورم حول كم تحمل معك من دولارات .. الأفضل انك لا تحمل الكثير من الكاش .. مو أكثر من ألف دولار و الباقى بطاقات إئتمانيه .. (عن نفسي دائما أذكر ألف دولار فقط)
    هذا خطأ فادح !! ففي أستراليا مفتش مبتدأ فتش محفظتي ... قد يحدث هذا لك ، لا أجد حرجاً في قول الصدق

    رابعا: فى الخروج
    1- و انت مخلص من الجمارك .. امشي على طول و انت ساكت ولا تلتفت للخلف
    تذكرني بامرأة لوط !! يعني بغيروا رايهم إذا نظرنت ... و لماذا السكوت !! متى ختم على جوازك فأنت رسمياً في بلاد الحرية
    2- لا تقول برجع أسأل الموظف وين يصفون التكاسي و مادرى ايش .. تحمد العافيه و اطلع
    اسأل ... ما راح ياكلك !! كل اللي بيقوله اتبع الإشارات و اللوحات
    3- بتوصل لحزام الحقائب و العفش .. أرجو الأنتباه يا اخوان .. لا يوجد عمال مثل اللى عندنا .. و كل عربه تكلف 3 دولارات .. إحرص أن تكون معك فراطه أو خرده ... بتسترجعها حال انتهائك .. بس أفضل ، كل واحد يجر شنطته
    في محلات كافيه و دكاكين صيغيرة بالقرب من الحزام ، اطلب منهم فراطة ، و ما راح يقصرون معاك
    4- الأفضل ان يكون أحد فى انتظارك فى الخارج .. و إلا سوف يصيبك خوف و رهبه و تكون مو مصدق انك دخلت أمريكا ..
    لا خوف و لا شي !! نظام المواصلات أرقى ما يكون في أمريكا ... في الباصات الصغيرة و في الباصات الكبيرة و اللي يكون أرخص ... و فيه باصات خاصة بالفندق نفسه و مجاني إذا كان قريب من المطار

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في حدود معينة
    الردود
    170
    بلاد الحرية ..!!

    يسرني أن أكون في أوائل من تشرف بقراءة سطورك ..
    الأخ الكريم ..
    واضح أنك لا فرق لديك من ناحية الرؤية ، قبل 11 [ايلول] وبعد 11 [سبتمر] ..
    قبل كان [ايلول] صديق ، وبعد صار [ايلول] إرهابي ..

    ما علينا ..
    حبيبي التصورات الخاطئة في كل مكان ، حتى أمريكا والأمريكان الطيبين ..!!
    لديهم الكثير من التصورات المرعبة ، كما يسوقها الإعلام العالمي ..
    ليس تجاه العرب والإسلام ، بل تجاه أي كيان لا يرضى عليه الكونجرس ..

    ربما تقدر أن تمحو هذه التصورات من عقولنا ..
    لكن هل تستطيع أنت ووراءك أمريكا ، أن تمسح الظلم الذي عاشه الكثير ..
    لأنهم مسلم الديانة ، قال أيش: بلاد الحرية ..
    دائماً الدول تضع تماثيل لقيم تفتـقدها ، بلاد الحرية وتمثال الحرية ، قيم تحلم بها أمريكا أو بالأصح تستثمرها في كل مكان ، لتضع في كل متر جندي ينشر الحرية ..!!

    حميدان التركي ، أين تضعه في ميزان بلاد الحرية ..؟

    عموماً ، المطارات بعد الحادي عشر ، أسوا من يلطف جوها المضطرب عضو في منتديات الساخر ..

    ::

  3. #3
    أسوأ موضوع يمكن الحديث عنه وتضييع الوقت فيه .. هو قيم أمريكا .. لأنها وبكل بساطة لاتوجد !!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    عائد إلى أرض الوطن
    الردود
    130
    المدعوان :

    سعود السليمان

    بنت الحرمين


    هل أنتما من هواة السفر ؟

    فـ الموضوع موجه للراغبين بزيارة أمريكا

    و لا يمت بصلة للمشاكل الساسية أو القيم الأمريكية

    و كما يقول المثل :

    إسأل مجرب (اللي هو أنا) ... و لا تسأل فيلسوف (اللي هو أنتما)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    بداخل البشر
    الردود
    213
    وبما انك راعى امريكا فى بلاد العرب فليس مستغربا منك قول ما قلت
    فهنيئا لك ياراعيها ببلاد الحرية التى تهوى السفر اليها والعيش فيها انت
    والاسرة الكريمة-ياترى ما رايك فى بلادنا ومطاراتها وانظمة الامن
    والتفتيش فيها-متخلفة جدا طبعا-
    وبما ان الموضوع ليس له شان بالسياسة فما هو شانه اذن ولماذا كتبته هنا
    بالذات اهى رغبة فى تضخيم الذات والشهرة ام هى نوع من الترويج السياحى
    لبلاد العم سام والعمة كوندى وابنتهما المدللة اسرائيل؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في حدود معينة
    الردود
    170
    فيلسوف ..!!
    هذا إطراء جديد ، فشكراً لك ..
    بحكم تجربتك - ما شاء الله عليك - التي صححت لنا من خلالها تصوراتنا ..
    هل ترى أن الشعب الأمريكي ، تغيرت نظرته تجاه المسلمين ..؟
    أخوك ينتظر الجواب منك ..

    ::

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في حدود معينة
    الردود
    170
    [ شهد شاهد .. ] ، هل هذا الخبر من الفلسفة ..!!

    العربية
    الرياض-يو بي أي



    قال عدد من السعوديين الذين قاموا بزيارة الولايات المتحدة الأميركية وعادوا إلى المملكة أن السلطات الأميركية وضعت رمزاً خاصاً للسعوديين في مطارات أميركا, وأن الإجراءات تزداد تعقيداً, والتحقيق معهم يستمر لخمس ساعات.

    وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية الأحد 15-10-2006 إنه "يبدو أن تأكيدات واشنطن المستمرة, حول وقوف المملكة إلى جانب الدول المحاربة للارهاب, لم تسعف الطلبة السعوديين أثناء دخولهم الأراضي الأميركية عبر مطاراتها الدولية".

    فرغم الأعداد الكبيرة لهؤلاء الطلبة مع أسرهم إلا أن إجراءات الدخول ازدادت تعقيداتها, فيما توزعت غرف الاستجواب في أركان متعددة من صالات المطار.

    ويجمع الطلاب على "أن وصول الأراضي الأميركية بعد 14 ساعة من السفر بالطائرة, لا يعني بأي حال من الأحوال أن الرحلة انتهت, فهي وإن أنهت المسار الجوي إلا أن هناك مساراً ارضياً آخر يستغرق ما لا يقل عن خمس ساعات عند كل موطئ قدم لأراضي العم سام".

    ويضيف الطلاب أن الإجراءات تعقدت كثيراً فعلى الطالب المرور بأربع محطات في مكاتب الجوازات للإجابة عن أسئلة مكررة بدون أية مراعاة لأصحاب الأسر", مشيرين إلى أنهم "تمنوا العودة أكثر من مرة في ظل وطأة هذه الإجراءات الأمنية".

    وعبر الطالب المبتعث عبدالإله الصاعدي استياءه من تمييز السعودي عن غيره, مشيرا إلى انهم "أي السعوديين" فقط من يتم تفتيشهم بشكل شخصي في المطارات الأميركية. وأضاف انه بمجرد أن تعلم شركات الطيران الأمريكية انك مواطن سعودي, فإنهم يضعون على بطاقة السفر علامة مميزة على شكل رموز "ssss" تشير إلى وجوب تفتيشك شخصياً.

    وذكر الصاعدي أن هذه العلامة بعد الاستفسار عنها تبين أنها توضع لكل من يشك في أمره أو المواطن السعودي أو من يأخذ تذكرة طيران بدون عودة.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/15/28292.htm

    ::

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    بلاد العرب شرقا وغربا
    الردود
    569
    اين انت ياراعى امريكا ؟هل سافرت لها وتركتنا هنا نتداول موضوعك -ما كل
    هذا الحب يارجل لاميركا والامريكان (الشعب الطيب الحنون؟) والله واقسم انهم
    لو ارادوا فى اى دولة عربية من اى شخص ان يمدحها بمثل ما مدحت به امريكا
    فلن تجد -واذا كنت عربيا فصف لنا كيف هو حال مطارات بلدك وامن بلدك
    وكلمنا عن طيبة وكرم اهل بلدك لنرى كيف هو مدحك لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    أرض العز والآمان
    الردود
    40

    Cool

    يعني كلامك
    هذا يعتبر مجرد إنطباع وبغيت أن تخبر الناس عنها




    مشكور على كل حال



    مدير،،،،،،،،،،

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •