Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 70
  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في رغيف اليوم !
    الردود
    380
    هناك نقطة سقطت سهوًا من ردي .. أعلاه ..

    وهي عودة بالذاكرة إلى الوراء ..
    .. عندما كنت صغيرًا _ وبالتأكيد أن أغلب أعضاء الساخر كانوا صغار _
    كنت و غلمان الحي .. نلعب كرة القدم في الساحة الواقعة أمام المسجد ..
    وكان هناك دستور غير مكتوب ينص على أن الشخص الذي يبتاع الكرة هو الوحيد ..
    الذي باستطاعته أن يسير الأمور داخل الساحة .. بمعنى أن اللاعب الذي .. يخالف أوامر
    صاحب الكرة .. يتعرض إما للطرد أو الإيقاف .. عن اللعب ...
    وكل ما أتمناه هنا .. ألا يتعامل مشرفي الساخر .. مع الأعضاء ..
    بطريقة صاحبنا صاحب .. الكرة ..
    ودمتم بخير .. !!

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المكان
    بمعية لوحة بيضاء..
    الردود
    1,562
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة معرف بلا قناع عرض المشاركة
    هناك نقطة سقطت سهوًا من ردي .. أعلاه ..

    وهي عودة بالذاكرة إلى الوراء ..
    .. عندما كنت صغيرًا _ وبالتأكيد أن أغلب أعضاء الساخر كانوا صغار _
    كنت و غلمان الحي .. نلعب كرة القدم في الساحة الواقعة أمام المسجد ..
    وكان هناك دستور غير مكتوب ينص على أن الشخص الذي يبتاع الكرة هو الوحيد ..
    الذي باستطاعته أن يسير الأمور داخل الساحة .. بمعنى أن اللاعب الذي .. يخالف أوامر
    صاحب الكرة .. يتعرض إما للطرد أو الإيقاف .. عن اللعب ...
    وكل ما أتمناه هنا .. ألا يتعامل مشرفي الساخر .. مع الأعضاء ..
    بطريقة صاحبنا صاحب .. الكرة ..
    ودمتم بخير .. !!



    الطرح هذا يذكرني بأمريكا والعرب

    ويذكرني أيضاً

    إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد

    شتات أو المريخ

    جميعنا له عقل يدرك به سمن الموضوع من غثاثته

    كما أنه يكشف عن ضعف ناقله الذي يباشر عمله من الخلف




  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المكان
    بمعية لوحة بيضاء..
    الردود
    1,562
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة معرف بلا قناع عرض المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم ...<O</O
    <O</O
    <O</O
    وتتخلص هذه الأمنية بأن يتغير اسم الأخت الحب خطر .. إلى الحب حياة ... <O</O
    <O</O
    ههههههههه

    قاتلك الله يا بغيض لم أر هذا إلا هاته اللحظة ولأنني أغادر للمدرسة ولا مجال للرد أدت أن أترك أثراً هنا حتى أعود

    ستجد معنى الخطر في رد سابق في ذات الطرح

    بغيض

  4. #24
    .
    .
    الرد الجميل رقم 20 للشخص الجميل معرف بلا قناع ملئ بأشياء كانت في خاطري.
    ليس لأنني واد حبيب – حاشا وكلا – وإنما لأنني اذكر إنني كنت كذلك أيام زمان...
    مرعب وعاطفي أن يجد احدنا نفسه بعد أكثر من 10 سنوات في رد يكتبه عضو اسمه معرف بلا قناع!
    نرجع للموضوع...
    ولو أني كنت عايز أشيد أيضاً بالرد رقم 21 لنفس العضو.

    والآن...
    الحمدلله يا هو، أنا بخير، كيف حالك أنتِ؟
    تقولين انك ستسعدين لو جئت بـ رأي، وأقول لك إن هذا غير صحيح...
    أولاً: لأنني لا املك واحداًًً!
    ثانياً: ما أنت وهم وأنا إلا مجموعة من المكتسبات التي يحلو لها أن تتغير من وقت لآخر، بحسب ما يمارسه النصابين – وأنا منهم – أو بحسب ما يقتضيه الحال.
    ثالثاً: كنت عايز أصارحك بالحقيقة وهو إنني ما فتأت أفتي برأي حتى أعود عنه بمنتهى النذالة لأسباب عبيطة في معظم الأحيان، وهذا ما لم يحدث هنا للأسف، ما يعني أنني أؤيدك – في هذا المتصفح – قالباً وقالباً! (أصل ما عندي قلب)

    رابعاً: النت مكان عاطفي لتبادل الآراء، ما يعني أن الكيبورد قد ينجرف إلى غير ما اقصد، قبل أن يقرر ثلة من الأولين وقليل من الآخرين في أي مكان أن ضربي بالشلوط هو الحل الأسلم للتخلص من هذه الإشكالية – وهذا صحيح - ما يجعلني سعيداً بحق، وما يدعوني للاعتراف بأنني عندما كتبت لك: (إن الداخل بين البصلة وقشرتها، يستاهل اللي يجراله) كنت اقصد بها (الوطن والمواطن)، مع الاعتذار الشديد للوطن، أما المواطن فهو كذلك، بل وأجزم أن المواطن عندكم لن يختلف كثيراً عن المواطن عندنا في كونه مجرد قشرة أو شئ هش لا لزوم له يمكن تغييره، تبديله، مسح دماغه ودماغ اللي خلفوه أيضاً، واحسب أننا متفقين في ذلك.

    خامساً: عندما يطلب احدهم منك أن تكتب رأياً/قصة/ أو تكره نفسك، فانك تجد صعوبة بالغة في تنفيذ ذلك!
    سادساً: أيضاً أنا مازلت أجد صعوبة في ترتيب الأفكار أو تركيبها، أو النيل منها أو التحايل عليها، وهذا أفضل للجميع!

    سابعاً: طاب لي ردك على رسالة قافية – جبران خليل جبران - ووجدت أن معك الحق كاملاً في ما ذهبتِ إليه، وان رجال الدين – ليس عندكم فقط – كثيراً ما يسيسون دين الله أو "يعرفنونه" بما يتماشى والحال المطلوبة أو السائدة في مجتمعاتكم، وهذا أمر لا أحبذ الخوض فيه من قريب أو بعيد، ليس لأنني أحب سمو معالي وزير داخليتكم – وفق الله الجميع - وإنما لأنه من قال لي في أكثر من مناسبة: نحن لا نحب أن يتدخل احد في شؤوننا، خصوصاً لو كان وافد، أو هندي... والرجل معه حقه!
    ثم أن المثل يقول: جحا أولى بلحم طوره، وأنا أرى أن طور جحا أيضاًَ معه حق!

    لهذا سأكتفي بهذا القدر، تاركاً لكم انتم أبناء الوطن، معالجة ما يروق لكم معالجته، وترك ما لا يروق لكم الخوض فيه – وهم سينصحوك بالمثل - عشان تستمر أسطورة: (كدا عيب، وكدا ما يصح، وهذا ليس من الدين في شئ)، رغم أن الدين والله ورسوله براء من كثير من فتاوى وأعراف وأهواء بني البشر المخربين، المتصنعين، والعايشين في الدور!

    أما الحب وعبدالحليم حافظ، وهذه الأشياء الرومانسية، فليست من اختصاصي، بل إنني كثيراً ما أصاب بالتعاسة عندما أجد الناس يحبون بعضهم بهذه الطريقة، ليس لأنني كائن غير عاطفي – وهذا أيضاً صحيح – وإنما لان الحياة لم يعد في استطاعتها احتمال المزيد من الفواجع والكوارث!

    الذين – وأنتِ منهم - يكتبون عن الحب وهذه الأشياء بهذه الطريقة، ويتألمون ويجعلونا نتألم معهم أو نحب أو نتقمص، هم كائنات حية لا تستحق الحياة في هذا الكوكب العبيط، ولو بيدي لجمعتهم كما جمع هتلر اليهود وأحرقتهم في اليم غير مأسوفاً عليهم، فذلك خيراً لهم ولنا وللإخوة المستذئبين!

    ثمة أمور أخرى في ردك على رسالة جبران قافية جبران كانت في غاية الأهمية، أمور تستحق النقاش والحوار، لكنني لم اخلق لها، ولكنني سأكون في مقدار ألمك لو ان الذين عارضوك أو شتتوك ما احترموك وجابهوك في حدود ما جابهتيهم به الآن.
    متصفحك هنا، هنا تحديداً مختلف – من وجهة نظري على الأقل – ويستحق الحوار!

    اعتقد أن العزيز قافية، الجميل أيمن، ولماذا (اللهم طولك يا روح) وآخرون إن عارضوا، مدينون لك ولأعضاء الساخر بهذا في هذا المقام لا غيره... وهم أهل لذلك، والله بصير لو كنتم لا تعلمون!
    (أيمن، قافية، وآخرون... اعتقد أنكم تكرهوني الآن أكثر من السابق، وهذا أمر مُفرح كما تعرفون)

    اعتقد أيضاً أن هذه الصفحة مستمرة، وان لا امتحانات مدرسية عند الإخوة المعنيين، ما يعني أنهم يعانوا من الفراغ القاتل في هذه اللحظة، ما يعني كذلك أن هذه الصفحة ستكون زاخرة بالقيل والقال، وكثرة السؤال، وضرب العيال!
    ثم اللهم أني عيل بجد في مثل هذه الأمور...
    والسلاموو عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المكان
    بمعية لوحة بيضاء..
    الردود
    1,562
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن الارض عرض المشاركة
    ^
    ^وإنما هي عبارة عن تليسكوب إنساني دقيق للغاية، يجعل من الأمور البعيدة أشياء قريبة، تماماً كالمجهر!



    لأنها صادقة ولأنها امرأة يريدون تكميم فم قلمها والحكم عليه بالإعدام لذلك جاءوا به هنا كي يواروا سوأة لا تراها إلا أعينهم

  6. #26
    ^
    ^
    أنها صادقة وأشياء أخرى، هذا أمر مؤكد...
    وإنما قولك لأنهم يريدون تكميم فمها واعدامها وأشياء أخرى، فهذا غير صحيح نهائياً يا خطر.
    الساخر أكثر من يحرص على الكلمة وأمانتها – وانتِ تعرفين - وهذا أمر الحديث عنه لا ينتهي، والشواهد كثيرة!
    فقط اعتقد إنهم ما تعاملوا مع الموضوع بهذه الصورة إلا لاعتقادهم والله اعلم أن هـ هنا أمور تمس ديننا، مما لا يجب الخوض فيه أو التلاعب. وهذا رأي آخر يجب احترامه إلى أن يثبت العكس!

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    حيث أنا..
    الردود
    4,091
    أيمن، قافية، وآخرون... اعتقد أنكم تكرهوني الآن أكثر من السابق

    من الواضح أنك تدفعنا بقوة لنكون كذلك..
    وهذا ما جعلك تكتـ ذ ـب ببراعة أعلاه..
    وهذا جيد جداً على صعيد البترول الثنائي المتبادل بيننا في المرحلة الراهنة..


    لا تحاول يا صاحبي..
    سأحبك عنادا بالبشرية جمعاء.. وبجميع أنواع الحب وأصنافه إذا استلزم الأمر، فالأمر عرض وطلب كما تعرف..

    تحياتي.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة معرف بلا قناع عرض المشاركة
    هناك نقطة سقطت سهوًا من ردي .. أعلاه ..

    وهي عودة بالذاكرة إلى الوراء ..
    .. عندما كنت صغيرًا _ وبالتأكيد أن أغلب أعضاء الساخر كانوا صغار _
    كنت و غلمان الحي .. نلعب كرة القدم في الساحة الواقعة أمام المسجد ..
    وكان هناك دستور غير مكتوب ينص على أن الشخص الذي يبتاع الكرة هو الوحيد ..
    الذي باستطاعته أن يسير الأمور داخل الساحة .. بمعنى أن اللاعب الذي .. يخالف أوامر
    صاحب الكرة .. يتعرض إما للطرد أو الإيقاف .. عن اللعب ...
    وكل ما أتمناه هنا .. ألا يتعامل مشرفي الساخر .. مع الأعضاء ..
    بطريقة صاحبنا صاحب .. الكرة ..
    ودمتم بخير .. !!


    طيب كويس .. كان عندكم كرة تلعبوا فيها !

    كانت كرتنا كتلة مكوّرة من الجوارب العتيقة اللتي لبسها جدّي قميصا وحوّرتها جدتي بعد اهترائها جوارباً لأبي .. وغدرت أنا أمي وجعلتها كرة !

    .

    المهم يا صديقي ..
    كان صاحب الكرة هذه يطرد من يشاء دون إبداء سبب !!
    ولم يكن لينبّه عضو الفريق بأن تصرّفه في كرته غير مقبول .
    " وآخر كتابي أيا مهجتي
    أمانة ما يمشي ورا جثتي
    سوى المتهومين بالوطن - تهمتي - !! "



    .

  9. #29
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة هو عرض المشاركة










    فلا أعتقد أنا بلقاء الحبيبين , ولا بالقبلات العفيفة السريعة ولا غيرها من مقبلات الحب الحديث !


    هل توجد قبلات عفيفة بين الحبيبين؟!
    أي رمال متحركة يُغاص فيها؟ كلما توغلنا أكثر غرقنا أكثر
    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الحب خطر عرض المشاركة


    لأنها صادقة ولأنها امرأة يريدون تكميم فم قلمها والحكم عليه بالإعدام لذلك جاءوا به هنا كي يواروا سوأة لا تراها إلا أعينهم
    رأيي في مثل هؤلاء كـ ( عبدالله ) وليس كـ ( أزهر ) أنهم ليسوا صادقين بما فيه الكفاية !

    كل ما في الأمر أنهم أوتوا نصيبا من الكتابة تؤهّلهم للّعب بأعصاب القراء ودفعهم للتضامن معهم وقول الجملة الشهيرة ( قلبي معك ) .

    أما الحزانى - ومنهم أنا - الذين لا يقولون مثل قولهم - وإن تشابهت قلوبهم ! - فهم حزانى ( شو يعني غير هيك ) ؟!

    هؤلاء الذين لا يعبّرون عمّا في دواخلهم .. لهم الله !!

    أن تحب وتكره وتعشق وتبغض .. أشياء لازمة وجميلة .. ولا يعيش أحد إلا بممارستها كلّها ..

    لكنّ هل تستطيع أن تعبّر عنها ؟

    وإن استطعت .. هل تقبل التعبير بالأسلوب هذا ؟!

    وإن عبّرت .. هل تقول هذا الكلام أمام أبيك وأمّك .. أو حتى عشيقتك ؟!

    وبصراحة أنا مغرم بالعذريات !

    يموت الهوى منّي إذا ما لقيتها ........... ويحيى إذا فارقتها فيعود !

    لا أدري .. أبعد أن يبوحوا لمعشوقاتهم بحبّهم .. هل يبقى من عشقهم من شيء ؟!

    الله أعلم .. أنا ما جرّبت أبوح .

    شرّقت وغرّبت .. وربما كنت قد قلت هذا الكلام في مكان آخر .. ولكن لا بأس من إعادته .
    " وآخر كتابي أيا مهجتي
    أمانة ما يمشي ورا جثتي
    سوى المتهومين بالوطن - تهمتي - !! "



    .

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المكان
    بمعية لوحة بيضاء..
    الردود
    1,562
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن الارض عرض المشاركة
    ^
    ^
    أنها صادقة وأشياء أخرى، هذا أمر مؤكد...
    وإنما قولك لأنهم يريدون تكميم فمها واعدامها وأشياء أخرى، فهذا غير صحيح نهائياً يا خطر.
    الساخر أكثر من يحرص على الكلمة وأمانتها – وانتِ تعرفين - وهذا أمر الحديث عنه لا ينتهي، والشواهد كثيرة!
    فقط اعتقد إنهم ما تعاملوا مع الموضوع بهذه الصورة إلا لاعتقادهم والله اعلم أن هـ هنا أمور تمس ديننا، مما لا يجب الخوض فيه أو التلاعب. وهذا رأي آخر يجب احترامه إلى أن يثبت العكس!


    مشكلتنا يا بن الأرض مشكلة

    أتفّهم (هو) وما كتبته وما جاءت به وهو حقيقة لا شية فيها ولسنا ضد ديننا الحنيف وما جاء به ولكنها تسلط الضوء على ( جانب عوري ) في مجتمعنا

    لنقرأ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واقرأ فتاوى تأتيك من هنا وهناك أقل القليل فيها إن كل منهم يغالط الثاني ويريد لقوله أن ينهض على الآخر

    أنتقد سياسة نقل الموضوع ليس إلا مذ أتيت هنا وأنا أرى إيماناًُ بيناً بمبدأ ( الشريف والضعيف )

    خذ على سبيل المثال ( موضوع دفاتركم أولى بسخافاتكم ) نقل للأسلاك الشائكة فعلى أي أساس تم نقله هناك ؟

    ولماذا نقل هذا الطرح هنا ؟!

    ليس منقولاً أو بدون هوية ولم يخالف شرطاً من شروط الساخر

    هويته واضحة على العكس كان من الأجدر أن ينقل للأسلاك الشائكة لأن ما حواه يفعّل العنوان بمضمونه الصحيح

    أم لأن الكاتب امرأة ؟!!

    إذا كان الساخر لا يؤمن إلا بالاقلام الرجالية فلماذا فتح أبوابه للنساء ؟

    لماذا لم يشترط أن يكون الكاتب رجلاً وقبل أن يكتب في الساخر عليه المرور على المستشفى لإجراء الفحص

    الحاصل إن خالفت رأي أحدهم وجدته يكيل لك العداء ( أشكالاً وألواناً )



  12. #32
    رحمة .. لا أجد فى ردى أثرا من غضب ، بالعكس كتبته بأعصاب هادئة تماما ، يا أختى الصغيرة الطيبة كل ما هنالك أننا وعقب نزول موضوع أختنا القديرة رفيدة إنتظرناك أنت دون الآخرين ، إنتظرنا أن يكون توجيهك لها معبرا عن قناعتك الجديدة المفترضة ولتوفرى علينا نحن ما بذلناه معك فإذا بنا نراك تشدي من أزرها بالرغم من أن أكثر من قرأ الموضوع إنتقده ووضع كثيرا من عباراته بين قوسيين

    قلت بوضوح أنى لا أجرم الحب أو أحاكم المحبيين أو أناقش طبيعة وضع الفتاة بمجتمعكم ، تحفظى وردى كان موجها لردك بموضوع أختنا رفيدة وهو بالأساس ما دفع ياسين لكتابة رسالته البليغة

    كنت أكثر المتحمسين لقلمك بل كنت أترقب جديدك باستمرار وأوصيت كثيريين منهم ابن الأرض وقافيه وتسبيح ومملكة الأحلام وحتى الشباك بالقراءة لك ليروا بعدا آخر من أبعاد الكتابة مختلفا عما يكتبوه هم ، نفس الشيء فعلته عندما قرأت لرفيدة أول مرة وأعلم عن نفسى حبى لكل كلمة بديعة لا أنكر هذا

    كل ما أتمناه أن يكون إبداعكما يعبر عن نقائكم وشفافية أرواحكم وإذا دخلتم منطقة مظلمة أنيروها من نور الإيمان الذى يسكن هذه القلوب فبكل صدق كنت أكثر من رأى وسمع عن إنسانيتك وجمال أخلاقك فلا تقامرى بهذا كله فمن حام حول الحمى يوشك أن يرتع فيه وقد حذرتك متنبئا أن قلمك بتمكنه هذا سيجعل شياطين الإنس يزخرفون لك الغواية وقد كان فتتالت عروضهم المغرية بالكتابة لديهم وأكرر شكرى لك لرفضك التعاون مع هذه المنابر التى لا أحترمها ، لكن صدقينى للنفس سورات وثورات تحبب إليها التمرد فاحمدى الله أن أحاطك بمن يتمنى لك الخير ويدلك عليه ولا تغضبى منى أو من غيرى
    أما رفيدة فكلى ثقة أن ما جاء بموضوعها السابق سوء تقدير يحدث لكثير منا وأنها وقد بهرتنا فى السابق بكل ما هو جميل وإنسانى تعلم أننا نقدرها ونحترمها ونرجو لها الخير

    تحياتى لكما ولابن الأرض

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المكان
    بمعية لوحة بيضاء..
    الردود
    1,562
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أزهر عرض المشاركة


    رأيي في مثل هؤلاء كـ ( عبدالله ) وليس كـ ( أزهر ) أنهم ليسوا صادقين بما فيه الكفاية !


    كل ما في الأمر أنهم أوتوا نصيبا من الكتابة تؤهّلهم للّعب بأعصاب القراء ودفعهم للتضامن معهم وقول الجملة الشهيرة ( قلبي معك ) .


    أما الحزانى - ومنهم أنا - الذين لا يقولون مثل قولهم - وإن تشابهت قلوبهم ! - فهم حزانى ( شو يعني غير هيك ) ؟!


    هؤلاء الذين لا يعبّرون عمّا في دواخلهم .. لهم الله !!


    أن تحب وتكره وتعشق وتبغض .. أشياء لازمة وجميلة .. ولا يعيش أحد إلا بممارستها كلّها ..


    لكنّ هل تستطيع أن تعبّر عنها ؟


    وإن استطعت .. هل تقبل التعبير بالأسلوب هذا ؟!


    وإن عبّرت .. هل تقول هذا الكلام أمام أبيك وأمّك .. أو حتى عشيقتك ؟!


    وبصراحة أنا مغرم بالعذريات !


    يموت الهوى منّي إذا ما لقيتها ........... ويحيى إذا فارقتها فيعود !


    لا أدري .. أبعد أن يبوحوا لمعشوقاتهم بحبّهم .. هل يبقى من عشقهم من شيء ؟!


    الله أعلم .. أنا ما جرّبت أبوح .


    شرّقت وغرّبت .. وربما كنت قد قلت هذا الكلام في مكان آخر .. ولكن لا بأس من إعادته .


    ظلام


    ظلام


    ظلام


    لا زلنا عرب

    العرب تحب المثل القائل ( إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه )

    مشكلة والله حين يسكب عضو كل بوحه على صفحات لا تستحق أن تقرأها بعض الأعين تتمنى لو أنك تستطيع أن ( تدب ) ( اصبعك ) فيها لأنها ليست عيون بشرية لا تحمل ( بعض ) ( وميض ) الإنسانية

    هنا في الساخر لا يوجد مشرف يقل عثرة عضو أو يساعده على النهوض ويصفق له حتى يتكالب على ضعفه ويشمخ


    سبحان الله


    كان العرب ولا زالوا يتطاحنون

    تطاحنوا تطاحنوا


    كلمة أخيرة

    أزهر

    بوح

    بوح

    لربما أصبحت إنساناً

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    باصات .. أبو ريالين .. !!!
    الردود
    852
    معرف بلا قناع

    أزهر

    بتاتيع الكور ..

    أما ضحكت ضحك :D: :D:

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    ...............
    الردود
    552
    سأتحدث كثيرا ً ولكن هل يمكن أن أخذ أزهر صديقنا على جنب قليلا ً ..

    صديقي أزهر دعني أقسم لك أنني لم أبالي بتشتيت الموضوع ولا شكل لي فارقا ً حتى أنني نسيت أنه مشتت , ولذلك تجد أنني لم أعترض على أي أحد بسبب تشتيت الموضوع ...

    إن الذي يهمني , كان ومازال هو أن أفهم ماذا يريد بالضبط مني الغيورين على الأقلام هنا ؟
    أردت أن أفهم وجهة نظرهم لي ليس لأجلي وحدي , بل لأجل كل من خلفي ..


    ربما أتيت أنا نصيبا ً من القدرة على التعبير والبوح , ولكن يا صديقي ألا ترى أنك تغالي قليلا ً في افتراضك أنك تعرف مشاعري ؟!

    لقد جئت هنا لأتعلم , وكوني صادقة هو ما يجعل لي شرف الحياة ...
    أن أكون غير صادقة فهذا يعني أنني لا أستحق القلم الذي وهبني الله , فأي انسان هو : بدون الصدق ؟

    إنني أحاول أن أتحلى بكرم الاخلاق والتسامح , فإن حصل يوما ً : أن كنت أقل صدقا ً , أو أقل شرفا ً أو أقل نبلا ً فإنني أتوب لربي , ثم أعتذر لك ولكل عضو قد تظن أنني تلاعبت بمشاعره لأحصل فقط على تصفيقه ...

    أعتقد أنني أكثر عقلا ً واتزانا ً ووعيا ً ومعرفة من أن أنحدر للعبث بالآخرين أو البحث عن إشباع الزهو من خلال دعمهم لي !

    صديقي : هلا راجعت ردك قليلا ً ! من فضلك ..... ربما كنت تريد قول شيء آخر غير الذي فهمته منك , وفهمه بعض القراء هنا ..

    دمت ودودا ً ونبيلا ً كما أنت وأكثر ..


    رجاء بالغ لا تخرجوا عن نقاط الموضوع ونفكر في تشتيت الموضوع ! ليست هذه مسألة مهمة أبدا ً , إن الموضوع سيكون مهما ً وجيدا ً بذاته وبمحتواه , بغض النظر عن مكانه , فلندع الحديث عن شتات فإنه ليس من محاور حديثنا .

    إنني لا أشعر أن أحد يريد تكميم فمي هنا , فالقادة يا أصدقائي أينما ذهبوا , وأينما حطوا رحالهم سيبقون مؤثرين ! فلا تتنازلوا أبدا ً أيها السواخر جميعا ًعن كونكم قادة ومؤثرين أينما كنتم ..

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المكان
    ...............
    الردود
    552
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة تاج الروح عرض المشاركة
    هل توجد قبلات عفيفة بين الحبيبين؟!
    أي رمال متحركة يُغاص فيها؟ كلما توغلنا أكثر غرقنا أكثر
    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
    لا توجد قبلات عفيفة في الأرض , مادامت لم تأطر بالشرعية ..

    لقد قلت هذا في معرض السخرية , .... ولذلك قلت أنها مقبلات الحب الحديث ! أليست دائما ً تقدم المقبلات بالكثير من التزيين , ولذلك يقنعونك للوقوع فيها بقولهم : قبلات عفيفة !

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الحب خطر عرض المشاركة
    أم لأن الكاتب امرأة ؟!!


    إذا كان الساخر لا يؤمن إلا بالاقلام الرجالية فلماذا فتح أبوابه للنساء ؟


    لماذا لم يشترط أن يكون الكاتب رجلاً وقبل أن يكتب في الساخر عليه المرور على المستشفى لإجراء الفحص


    الحاصل إن خالفت رأي أحدهم وجدته يكيل لك العداء ( أشكالاً وألواناً )




    هذا يا خيّتي يسمى في علم النفس ستيريو تايب ( Stereotype ) أي نظرة مسبقة لقضية معينة تسبق الحكم عليها من وجهة نظر منطقية وتتحكم في ذلك الحكم بالمطلق .

    وبالعربي : أنت تنظرين هنا بعين السخط التي تبدي المساويء !

    لن أجادلك .. فأنا متأكد أنك لن تقتنعي .. لأن أي عضو ينظر بعين مجرّدة منصفة سيجد أن ما قلته خطأً !

    لكن لي سؤالاً : لماذا لم نشتت موضوعاً واحداً لك ؟!

    .

    ثمّ بالنسبة لموضوع إبراهيم سنان : فالموضوع أصلاً رصيفيّ أسلاكيّ محيّر وإن كان أقرب للرصيف.. لكن توجّه الردود نحو الطبيعة الأسلاكية كان أكبر .. قتمّ نقله إلى هناك بعد مشاورة السناء والحنين .. ودون مشاورة المشرف صاحب الموضوع .
    والقرار ليس فرديّا أبداً .

    وضحت الصورة ؟
    أتمنى ذلك .


    أزهر المؤدّب لحد الآن .
    عُدّل الرد بواسطة أزهر : 28-01-2007 في 08:55 PM
    " وآخر كتابي أيا مهجتي
    أمانة ما يمشي ورا جثتي
    سوى المتهومين بالوطن - تهمتي - !! "



    .

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة تاج الروح عرض المشاركة
    هل توجد قبلات عفيفة بين الحبيبين؟!
    أي رمال متحركة يُغاص فيها؟ كلما توغلنا أكثر غرقنا أكثر
    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض


    تاج الروح اسم رجل ولا امرأة ؟
    ^
    على موضة قهر الأسماء المؤنثة في الساخر !

    والله دنيا .
    " وآخر كتابي أيا مهجتي
    أمانة ما يمشي ورا جثتي
    سوى المتهومين بالوطن - تهمتي - !! "



    .

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    حيث لا يمكن أن تتوقع !
    الردود
    4,284

    ( هو ) ..

    للعلم فقط : أنا لم أتكلم عنك أنت بالذات .. أنا تكلمت بشكل عام .

    ثم إن كلمة ( صديقي ) تضايقني .. وأرجو ألا تخاطبيني بها .. و ( أخي ) أفضل بكثير .
    " وآخر كتابي أيا مهجتي
    أمانة ما يمشي ورا جثتي
    سوى المتهومين بالوطن - تهمتي - !! "



    .

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    93
    هو
    قلتي للأخ "قـ" في موضوع سابق , لا تناديني بالأخت فأنتي لست بأخته
    وهنا أجدكِ تنادين الكل "بصديقك" ؟!
    مممممممم ودي أعرف
    هل المناداة بالأخت يقشعر لها بدنك
    والمناداة بالصديق رايق وتمام وحلوو
    جد نفسي أفهم!!!!!!

    أزهر

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •