Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 59
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    نجع حمادى
    الردود
    193

    الشاعر الكبير عزت الطيرى يصدر ديوانه ال15

    اسمحوا لى ان انقل ماكتبه الصديق الناقد بهاء الدين رمضان بمناسبة صدور الديوان الجديد للشاعر عزت الطيرى وانتهز هذه الفرصة وابار من على صفحات الساخر هذه الخطوة الهامة فى حياة الشاعر الابداعية وارجو ان يسارع الساخرون بتهنئة الشاعر الكبير

    }

    الشاعر العربي الكبير عزت الطيري
    يحتفل اليوم بصدور ديوانه الشعري الجديد
    سوسنة الخمسين
    الديوان رقم خمسة عشر في مسيرة الشاعر وقد صدر عن سلسلة أصوات أدبية التي يرأس تحريرها الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب والتي تصدر عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة
    تتميز قصائد الديوان بأسلوب الشاعر عزت الطيري الرقيق والشاعري وبصوره الجديدة والمتجددة دائما وموضوعاته المتفردة
    أحبائي نتقدم بالتهنئة الخالصة لشاعرنا الرائع عزت الطيري
    وننقل هنا مقتطفات من دراسة نشرت عن الشاعر الطيري
    للناقد محمود الطهطاوي
    سؤال لابد من طرحه ، وتثويره والولوج في عمقه / جوهره للبحث عن الحقيقة / الصدام ، يحدث ذلك عندما يعبر الشعر عن مشاعر الناس وأحاسيسهم وقضاياهم ، ولنسأل أنفسنا بصدق بعيدا عن أي نعرات وأي تعالي ، من الذي صنع جماهيرية فارق جويدة ، وعبد الرحمن الأبنودي ، وعزت الطيري .
    عندما سأُل الشاعر الكبير " محمد الفيتوري ، عا م 1994م من هو الشاعر المصري الذي لفت نظرك في المرحلة الأخيرة وأنت الشاعر الذي واكب أجيالاً من الشعراء العرب ؟ قال : " إن الشاعر المصري الذي يعجبني الآن والذي يلفت نظري ويجعلني أشعر أن ثمة شيئاً يقال وثمة نبضاً يضرب في أعماق هذه الأرض وثمة لغة ناصعة وقادرة على التعبير .. وثمة ايقاعا صادقاً وموسيقيا وعلى صلة وثيقة بايقاع الروح المصرية .. شاعر لم أعرفه من قبل - وهذا يؤسفني - اسمه عزت الطيري .
    لقد أحسست أمام قصائده التي قرأتها بتركيز شديد في ( أخبار الأدب ) أنني أمام شاعر حقيقي ينتمي إلى هذا العصر ، ودعك من اللغو الآخر ))( )
    ما الذي دفع شاعر كبير مثل الفيتوري يقول هذا عن (( عزت الطيري )) وهو شاعر جنوبي ، لايعرفه ولم يحتك به من قريب أو بعيد ، أنه الشعر الضارب على وتر القلب والمناوش لأحبال العقل . شاعرية عزت الطيري وصدقه الفني وأحاسيسه التي لايتجاهلها وهو يكتب القصيدة ، فالقصيدة بدون إحساس ميتة ، لا قيمة لها ، فكيف لقصيدة ميتة تؤثر في الناس ويتفاعلون معها[/COLOR][/SIZE][/B]





    -----------------------
    عُدّل الرد بواسطة الغضب : 25-05-2007 في 05:18 PM سبب: يمنع وضع روابط منتديات أخرى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    نجع حمادى
    الردود
    193
    امر مرة اخرى
    لابارك صدور ديوانك الجديد سوسنة الخمسين
    وقد اعجبنى ماكتبه الشاعر والناقد الشاب بهاء الدين رمضان عن الديوان فارسلته الى المنتدى
    ولكن الادارة دفعت به اى بالخبر الى الرصيف
    وانا هنا اسأل الاستاذ الشاعر عبد الرحمن الخلف وباقى الاصدقاء من مشرفى المنتدى
    هل خبرصدور ديوان لشاعر كبير نعتز به بينا لايهم الاصدقاء بحيث يدفع به الى الرصيف
    عموما انا لم اغضب واولت ماحدث تأويلا آخر وهو ان الكتب الهامة عندنا فى مصر تعرض على الارصفةلتكون متاحة امام الجميع وعندنا فى مصر اشهر رصيف صحفى فى العالم وهو رصيف الناشر العالمى مدبولى حيث يستغل رصيف ميدان طلعت حرب فى عرض كتب كبار الادباء
    واسلموا لاخيكم عبد الرحمن محمد
    شاعر مصرى
    وشهرته
    مجدى الهوارى

  3. #3
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة مجدى الهوارى عرض المشاركة
    امر مرة اخرى
    لابارك صدور ديوانك الجديد سوسنة الخمسين
    وقد اعجبنى ماكتبه الشاعر والناقد الشاب بهاء الدين رمضان عن الديوان فارسلته الى المنتدى
    ولكن الادارة دفعت به اى بالخبر الى الرصيف
    وانا هنا اسأل الاستاذ الشاعر عبد الرحمن الخلف وباقى الاصدقاء من مشرفى المنتدى
    هل خبرصدور ديوان لشاعر كبير نعتز به بينا لايهم الاصدقاء بحيث يدفع به الى الرصيف
    عموما انا لم اغضب واولت ماحدث تأويلا آخر وهو ان الكتب الهامة عندنا فى مصر تعرض على الارصفةلتكون متاحة امام الجميع وعندنا فى مصر اشهر رصيف صحفى فى العالم وهو رصيف الناشر العالمى مدبولى حيث يستغل رصيف ميدان طلعت حرب فى عرض كتب كبار الادباء
    واسلموا لاخيكم عبد الرحمن محمد
    شاعر مصرى
    وشهرته
    مجدى الهوارى

    اخى الاصغر عبد الرحمن الشهير بمجدى الهوارى
    المهم ان الخبر يطالعه الاصدقاء
    مكان النشر ليس مهما
    واعتقد ان كل ابواب الساخر مقروءة
    انا احيانا ارسل بقصيدتى مباشرة الى الرصيف
    لان للرصيف قراؤه ومحبوه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الردود
    211
    لحظة ، مين كبير ؟
    بصراحة أنا يعني أول مرة أسمع فيه معلش !
    ****
    لا و 15 ديوان بعد ؟
    سبحان الله


    يا حبي للساخر
    عليه حركات هاليومين




    .

    تم حذف كلام " كبير " بواسطة نوف
    عُدّل الرد بواسطة نوف : 27-05-2007 في 11:58 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بلاد القهر والسلطان ..
    الردود
    1,661
    ^
    ^
    نوف الله يجزاك بالخير ، مسألة الكبير أو الصغير ، مسألة نسبيّة نوعاً ما .

    عزت الطّيري بالنسبة لي شخصياً كبير ، لأنّ لهُ خبرته أولاً ، ثمّ لأنّهُ مشهور ويكثر الكتابة على الورقيّات .. تجدين لهُ قصائد أحياناً في مجلة العربي الكوينيّة ومجلات ورقية وإلكترونية أخرى، جميلة ولطيفة ..


    اذهبي إلى قوقل ، وابحثي عن عزّت الطيري ، وشاهدي قصائده ، وسوف تسألين نفسك : هذا الوجهُ مألوفٌ لديّ ، هذا ما حصل لي ..





    بالنسبة لي لا يعني أنّي أقول أنه كبيرٌ فمعناه أنّه يعجبني ، لكن الكبير كبير ..




    مع الود .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    19
    االاخ نوف
    لست ادرى لماذا اشك فيك
    واشك فى انك شخص آخر اعتاد ان يهاجم استاذى الكبير هنا وفى كل المواقع دون ان ينال منه شيئا بل دائما ينقلب السحر على الساحر ويخرج استاذى منتصرا وتخرج انت مدحور مزموم
    الوحيد الذى يهاجم استاذى هو م ا ولن اذكر اسمك حتى لاامنحك شهرة على حساب استاذى
    الست انت م ا بشحمه ولحمه ومتاعبه ومآسيه وعقده وحقده
    اكاد ان اقسم بالله ثلاثا انك هو
    بل سأقسم بالله ثلاثا انه انت
    مهما استظرفت وتكلمت بلهجه هى خليط من الخليجية والشامية والافريقية نسبة الى شمال افريقيا
    ولكن الكداب نساى كما يقول المثل
    تتساءل هل عزت الطيرى كبير ام لا
    وهل هو محمود درويش ام سميح القاسم
    اقسم بالله ثلاثا اننى انا استفدت منه كشاعر له رؤاه وطريقته وتجديدة اكثر مااستفدت من الاثنين
    واقسم بالله ان جيلى جيل التسعينات والجيل الذى سبقنى جيل الثمانينات تتلمذ على يديه
    فقد كان استاذى عزت متاحا لنا من خلال مجلات العربى وابداع والشعر واخبار الادب اكثر من محمود درويش
    على الاقل فعزت الطيرى انشط واشهر شاعر فى مصر تراه فى الصحف والمجلات والندوات والامسيات فى معرض الكتاب وفى جامعات مصر وفى مراكز الشباب
    واخيرا
    وهذا مايحزنك طبعا ويؤلمك
    اصبح واحدا من اشهر شعراء الانترنت
    اكتب اسمه فى صفحات البحث وستجد اكثر من عشرين صفحة عن استاذى

    نعم استاذى انا محمد عبد القادر الجيلانى شاعر شاب نشرت على استحياء هنا وهناك
    ولكنى اقول وبلا استحياء
    انا تلميذ عزت الطيرى


    ولكى تتأكدوا من كلماتى السابقه
    ابحثوا عن نوف هنا
    وابحثوا عن ابداعه
    وستجدوا ان نوف هو اسم من اسماء عشرة يتخفى خلفها ااحاقد
    عُدّل الرد بواسطة الجيلانى : 28-05-2007 في 07:04 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المكان
    في داخلي
    الردود
    3,436
    ^
    wow
    that Is something!

  8. #8
    [quote=قـ;1121130]^
    ^
    نوف الله يجزاك بالخير ، مسألة الكبير أو الصغير ، مسألة نسبيّة نوعاً ما .

    عزت الطّيري بالنسبة لي شخصياً كبير ، لأنّ لهُ خبرته أولاً ، ثمّ لأنّهُ مشهور ويكثر الكتابة على الورقيّات .. تجدين لهُ قصائد أحياناً في مجلة العربي الكوينيّة ومجلات ورقية وإلكترونية أخرى، جميلة ولطيفة ..


    اذهبي إلى قوقل ، وابحثي عن عزّت الطيري ، وشاهدي قصائده ، وسوف تسألين نفسك : هذا الوجهُ مألوفٌ لديّ ، هذا ما حصل لي ..



    شكرالك ياصديقى الجميل اشاعر الناقد الاكاديمى البارع
    وشكرا لتعريفك بى لشخص يتخابث ويتلائم من اللؤم وهو يعرفنى جيدا ويعرف من انا
    لكن الله سلطه على نفسه
    فهو لايهدأ الا اذا سمع من الشتائم والتقريع مالذ وطاب
    ذكرنى بفيلم للراحل العظيم حسن عابدين وهو يقوم بدور الباشا المريض الذى لايطرب وينتشى الا اذا اخذ وصلة ردح محترمة من الراقصة التى تضربه بالكرباج وبالحذاء وهو يضحك ويقول هزئينى هزئينى كمان وكمان

    لقد فعل نفس الشىء منذ شهور وعلق تعليقا سخيفا
    واخذ اللى فيه النصيب من الاصدقاء الاعزاء الذين باتوا يعرفونه ويعرفون تاريخه المشين حين يتنكر لكل شىء للقيم والتقاليد ولوالديه ويتركهم استغفر الله العظيم لن اكمل
    لذا قررت الا ارد عل هذا المريض النفسى مرة اخرى والا اتعب القراء معى
    الغريب فى الامر ان هذا المحمود الصفات ينتسب باسمه الى جامعة دينية عريقة
    الا يتعظ

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بيت أهلي
    الردود
    2,294
    سيدي عزت الطيري
    انا أقرأ لك أيضا ..
    شكرا لكل جميل يخطه قلمك من قصائد ..
    ومبروك صدور ديوانك الـ 15

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المكان
    مدينة الحقيقة
    الردود
    1,013
    كتب بواسطة عزت الطيري

    شكرالك ياصديقى الجميل اشاعر الناقد الاكاديمى البارع
    وشكرا لتعريفك بى لشخص يتخابث ويتلائم من اللؤم وهو يعرفنى جيدا ويعرف من انا
    لكن الله سلطه على نفسه
    فهو لايهدأ الا اذا سمع من الشتائم والتقريع مالذ وطاب
    ذكرنى بفيلم للراحل العظيم حسن عابدين وهو يقوم بدور الباشا المريض الذى لايطرب وينتشى الا اذا اخذ وصلة ردح محترمة من الراقصة التى تضربه بالكرباج وبالحذاء وهو يضحك ويقول هزئينى هزئينى كمان وكمان

    لقد فعل نفس الشىء منذ شهور وعلق تعليقا سخيفا
    واخذ اللى فيه النصيب من الاصدقاء الاعزاء الذين باتوا يعرفونه ويعرفون تاريخه المشين حين يتنكر لكل شىء للقيم والتقاليد ولوالديه ويتركهم استغفر الله العظيم لن اكمل
    لذا قررت الا ارد عل هذا المريض النفسى مرة اخرى والا اتعب القراء معى
    الغريب فى الامر ان هذا المحمود الصفات ينتسب باسمه الى جامعة دينية عريقة
    الا يتعظ

    الاستاذ الــكـــبــيــر عزت .. صدقا أنا لا أعرفك ..
    وأنا على يقين أن هذا لا يقلل من قدرك .. وربما لو عرفتك لزاد من قدري أنا .. هذا أولا ..

    ثانيا .. قالوا عنك بعض محبيك أنك كبير .. وهذا من حقهم .. وواجبك عليهم ..
    ولا أجدني مضطرا لمناقشتهم في ذلك .. فالكل كبير في أعين محبيه ..
    وصدقني لست بحاجة لشهادة أي أحد منا .. ودعائي لك بأن يرفع الله مقامك وقدرك عنده ..


    ملاحظة بسيطة ..


    أحزنني ردك .. لن أحاول أن أكون شفافا .. ورقيقا حتى لا يرى البعض أنني أقوم بالتمثيل ..
    ولكن ضايقني والله .. كنت أتمنى أن تدع شهادات محبيك فيك تستقر في قلوبنا ..
    هل ردك هذا يعكس أنك كبير .. ؟
    هل يعكس وعيا ..؟ ذوقا ؟ أخلاقا يتخلق بها الكبار ..
    ..
    صدمني ردك .. كنت أتمنى ألا تفعلها ..
    ما فعلته هنا .. وخصوصا ما أوردته من أمثلة الأفلام .. يستطيع أي طفل بالشارع أن يقولها ..
    يقولها وهو يصرخ .. ويظن أنه قال شيئا جميلا .. وهو لم يقل إلا ما يقلل من قيمته ..
    ..

    فعلا التهذيب شيء لا يمكن تكلفه ..
    شكرا أيها الكبير .. شكرا لك ..

    ..

    .
    عُدّل الرد بواسطة الفاهم..غلط : 31-05-2007 في 01:13 AM

  11. #11
    احتمال بأن يوزر عزت الطيري هنا ( مشـ الطيري اياه )

    واجمل شي بالعالم المفترض انه يعري معتادي المحسوبيات امام الواقع
    لا نريد ان نجرح
    لكن انا بالفعل صدمت مثل الفاهم
    صدمت بثقافة صاحب الـ 15 ديوان وردة فعله

    نحن بالفعل لا نعرفه هذا هو واقعه الذي يجب ان يتعايش معه
    بغض النظر عن الاسباب

    والسبب الفعلي لردة فعل مثل هذا الطيري
    هي الواقع المرير الذي لا يحتمل به قول الحقيقة كما هي
    حياة التنميق والضحك على الدقون
    و واقع مدح من لا يستحق المدح وثقافة ( سيدي )

    اتمنى ان يعتاد امثال الطيري قبل غيرهم على تقبل الواقع كما هو

    هناك كثيرين دخلوا للساخر لكي يستفيدون من شهرته لانهم افنوا اعمارهم قبل ان يحضون بما للساخر من شهرة عاشوا احلامهم على الورق وحبر المطابع يقتاتون الوهم ويحلمون بالفرصة وبعد ان صار للعالم الافتراضي الساخر بالاواقع شهرة بخمس اعمارهم فقط
    سجلوا هنا ليبحثون عن الشهرة بعالم الدجتل بعد فوات الحلم الابيض بين المطابع المصدءة
    حتى لا يمر الموضوع بدون بعض الاسماء فهناك بالساخر اسماء جاءت للشهرة هنا وبأختصار كل من سجل بالساخر مستخدم اسمه الحقيقي كيوزر تعريف بالساخر فهو يبحث عن الشهرة

    وبعد كل هذا نحن لا نعرف الطيري وحتى لم نشاهد الافلام المصرية للممثلين الاموات حتى انني كنت اعتقد ان ليس الممثلين فقط بل حتى مشاهدي مثل هذه الافلام سكنوا المقابر

    وحتى يستوى هذا الطيري اكثر

    فمن لا يعرفك لا يريد ان يعرفك بعد هذا المستوى المقدم منك على هذه الصفحة


    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الردود
    2,813
    الإستاذ / عزت الطيري .

    مبروك لك وعليك ديوانك .

    ولكن لدي استفسار : هل كنت تقصد العضو ( قـ ) في قولك : اشاعر الناقد الاكاديمى البارع ؟

    واتجه بعد ذلك بالسؤال لـ قـ
    اعلم انك ناقد ولديك امكانيات جميلة في النقد . لكن لم اعلم أنك شاعر أو أكاديمي فهل هذا صحيح ؟




  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    المنفى
    الردود
    763
    لا أرى لماذا الطيري مضطر لأن يكون ملاكاً، و من نحن لكي نقف و نعد دواوينه و نقول معك كذا كتاب فما ينفع تعصب يا طويل العمر!
    ألسنا بشر، عبارة عن مشاعر، لنا و علينا! ستقفون هنا و تعلمونه كيف كان من المفترض أن يرد؟

    يا جماعة خليكم شوية واقعيين..

    يعني رد نوف لا يصدم و رد الطيري ـ الذي جاء كردة فعل على رد استفزازي متعمد ـ يصدم؟
    لنوف الحق في أن تستسخف بمجاملة أحدهم على حساب الرجل، لكن لا يحق للطيري أن يعبر عن امتعاضه بطريقته؟

    أين الإنصاف هنا؟


    خليكم حلوين..

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بيت أهلي
    الردود
    2,294
    السيف الابيض
    ^
    ^
    يعني جاسم الرصيف ويوسف الديك جو للشهرة برضو ؟!
    انا بصراحة بتعلم حاجات كتير في الساخر دي الايام
    طب بليز بليز نتفاهم بدون زعل كوجهة نظر بسيطة بناقشها معاك
    انا اللي هيا انا .. اتقلي بعد كم موضوع عبيط " يااديبة ويااربية " ولا ني اديبة ولاني اريبة حتى الاملاء والنحو سيء معايا
    هنا بعض الكتاب اتقلهم " استاذي " مع انو واضح انو معاهم دبلوم خياطة والله اعلم !
    اما بالنسبة لرد عزت الطيري .. وبالرغم من انو رد جشع .. هادا على افتراض انو اليوزر لعزت الطيري بنفسو .. فاعتقد انو كان صريح جدا مع نفسو قدام الغير .. يعني الموضوع مرة مافيه اي مشكلة !
    فانا مستغربة انتا زعلان ليه !؟
    كلو عشان ماتعرف عزت الطيري !
    طب انا برضو كمان لولا دخولي الساخر كان ماعرفت الشباك ولا سهيل اليماني ولا جاسم الرصيف !
    فين المشكلة !
    ليش معصبين !

    .
    .
    آه صحيح بالنسبة لـ"سيدي" جاسم الرصيف ( وجه مبتسم بحبور )
    كان نفسي تتحلي الفرصة واسألو عن الأستاذ " كامل علوان الزبيدي " استاذ علم النفس بجامعة بغداد , ان كان يعرفو ولا حاجة .. بما انو كان في بغداد يعني .


    .
    .
    همممم .. !

    اكرر بدون زعل بدون صراخ بدون نكد !

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المكان
    قريباً مِنَ الفـُرص
    الردود
    1,011
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة تيماءالقحطاني عرض المشاركة
    لا أرى لماذا الطيري مضطر لأن يكون ملاكاً، و من نحن لكي نقف و نعد دواوينه و نقول معك كذا كتاب فما ينفع تعصب يا طويل العمر!
    ألسنا بشر، عبارة عن مشاعر، لنا و علينا! ستقفون هنا و تعلمونه كيف كان من المفترض أن يرد؟

    يا جماعة خليكم شوية واقعيين..

    يعني رد نوف لا يصدم و رد الطيري ـ الذي جاء كردة فعل على رد استفزازي متعمد ـ يصدم؟
    لنوف الحق في أن تستسخف بمجاملة أحدهم على حساب الرجل، لكن لا يحق للطيري أن يعبر عن امتعاضه بطريقته؟

    أين الإنصاف هنا؟


    خليكم حلوين..
    يختي البنت هذي عجيبة !! انا ودي لو إنك مكان كونداليزا أعزّك الله عنها .. لوضعت الحروب أوزارها منذ أزمان عديدة !
    كلكم امشوا ورا الست دي .. بحس إنها حكيمة ّ << من قائل هذه العبارة؟

    رنودة؟!
    إنتِ تبين تجننيني؟
    دبوم خياطة ده إيه؟
    أنا أول مرة أشوف ناس يتبجحون بجهلهم بصراحة كدة يعني ..
    عشنا وياما حنشوف !

    ومبروك للأستاذ / عزت .. ما جنته موهبته وسّع الله له في مراده

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بلاد القهر والسلطان ..
    الردود
    1,661
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة شلفنطح شطح نطح عرض المشاركة
    الإستاذ / عزت الطيري .

    مبروك لك وعليك ديوانك .

    ولكن لدي استفسار : هل كنت تقصد العضو ( قـ ) في قولك : اشاعر الناقد الاكاديمى البارع ؟

    واتجه بعد ذلك بالسؤال لـ قـ
    اعلم انك ناقد ولديك امكانيات جميلة في النقد . لكن لم اعلم أنك شاعر أو أكاديمي فهل هذا صحيح ؟


    لا ،كما عهدت يا إبراهيم: هذا غير صحيح ، و علمك في محلّه..

    و يبدو أنّ الأستاذ عزّت أخطأ ،وظنني شخصاً آخر ، أما أنا فتخصصي لاعلاقة له بالأدب ، وهذا ما يجلعني أستمتعُ بالأدب بحقّ ، إذ لا أحد يجبرني على عمل شيء ما ، وما يحركني هو الإحساس ، والرغبة المحضة في المعرفة واكتشاف الجانب المجهول من الإنسان، وذلك دون أنْ يكون لديّ أوامر من أيّ جهات بفعل ذلك قسراً.

    شكراً للأستاذ عزّت ، وللناقد إبراهيم سنان ، و للجميع

    وأكرر مباركتي

    محمد الزبيدي
    عُدّل الرد بواسطة قـ : 31-05-2007 في 07:07 AM

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    المنفى
    الردود
    763
    بنتُ، و رندا...

    خولني أتفلسف الله يرضى عليكم بما إنكم هنا يعني و ما حد طايقني غيركم..




    جهلنا لبعض الأمور لا ينفي وجودها..
    لأن الجهل الذي بنا يتفوق على علمنا مهما بلغنا من علم و نبلغ و سنبلغ!
    تدخل نوف لتستنكر أنه كبير، فقط لأنها "لم تسمع عنه" يعني أنها تعلم كل ما يدور في شؤون هذا العالم الصغير القابع بين يديها المدبرة العالمة بكل شيء! و يدخل السيف الأبيض ليقول أن الناس تدخل لتكتب بأسماء صريحة لتبحث عن الشهرة من خلال قناة الساخر الفضائية، يعني أن البحث عن الشهرة أصبح قلة أدب و لازم نشوف لأصحاب الأسماء الصريحة حد من الهيئة..


    خلونا ندخل في "الكلام الكبير"..

    مسألة أن فلان عنده دبلوم خياطة، أو دكتوراه في الحلاقة لا يعني أنه إنسان قليل الإنسانية، أو أن اعترافه بذلك يقلل من قيمته و يعتبر تبجح منه و قلة حيا! صحيح أن العلم يرفع من شأن الإنسان، لكن الأخلاق هي من يحافظ على كونه إنسان! لا يهمني إن كان فلان جاهل أم عالم، فسيدنا محمد (ص) كان أمّي يرعى الغنم، ما يهمني هو أخلاق الواحد منا أولاً و أخيراً. هذا ما يميزنا. فعندما أرى الناس حولي لا أفحص عقولهم و أطلب شهاداتهم لأعرف من المتعلم و من الجاهل منهم و على هذا الأساس أنتقي! بل أرى تصرفاتهم و أسمع كلامهم، و على هذا الأساس أنتقي!



    "كلام كبير" في شأن ثاني..

    المشكلة أن هناك من يعتقد أنه لا بأس من أن تكون وقحاً، لأن هذا شرط أساسي من شروط الصراحة!
    دون أن يدرك، أن كونه وقح، لا يعني أنه إنسان شجاع و صريح، بل يعني أنه وقح و حسب!

    لا أعني هنا أحد بالتحديد، و لو عنيت لقلت... هي مجرد فكرة خطرت و أنا أقرأ ردود كثيرة في الساخر.
    بإمكاني دائماً أن أتكلم بصراحة و أعبر عما في نفسي، شرط أن أدرك أن بين الصراحة و الوقاحة شعرة بسيطة.


    خلاص يا بنتُ، ولا يهمك بعد شي كذا ثلاثين سنة أرشح نفسي للرئاسة، و لا يكون خاطرك إلا طيب! )


    .

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بلاد القهر والسلطان ..
    الردود
    1,661
    صلى الله عليه وسلم ..


    .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الردود
    2,813
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة قـ عرض المشاركة
    لا ،كما عهدت يا إبراهيم: هذا غير صحيح ، و علمك في محلّه..

    و يبدو أنّ الأستاذ عزّت أخطأ ،وظنني شخصاً آخر ، أما أنا فتخصصي لاعلاقة له بالأدب ، وهذا ما يجلعني أستمتعُ بالأدب بحقّ ، إذ لا أحد يجبرني على عمل شيء ما ، وما يحركني هو الإحساس ، والرغبة المحضة في المعرفة واكتشاف الجانب المجهول من الإنسان، وذلك دون أنْ يكون لديّ أوامر من أيّ جهات بفعل ذلك قسراً.

    شكراً للأستاذ عزّت ، وللناقد إبراهيم سنان ، و للجميع

    وأكرر مباركتي

    محمد الزبيدي
    طيب الحمدلله ، خشيت أن نكون قد ظلمناك يا قـ ولم نقدرك حق قدرك ، شاعر وأكاديمي ومعطينك أشكل . وهذا يعني أننا سنعطيك أشكلا مرة أخرى بارك الله فيك .




  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بلاد القهر والسلطان ..
    الردود
    1,661
    خل عنك السواقة ..

    أنت تعرفني زين ، وتعرف مقدار جهلي بالأصول-إن كان فيه أصول- ،واعتمادي على ذائقتي ..


    ومرحباً بالأشكل ، وما نحا نحوه :D: ..

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •