Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 46
  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    " تائه "...لم أجدني حتى الآن عندما أجدني سأخبركم
    الردود
    1,690
    ابن الأرض

    لابد أن تعود مدان لتساق إلى حبل المشنقه
    ذات يوم مكتوم أردت أن أتنفس ففتحت النافذة ، لكني تفاجأت بأن الهواء يتسلل إلى غرفتي من خلالها ، فعلمت أننا جميعاً نبحث عن التنفس
    "م ش ا ك س "

    أخوكم/ مـشـاكــس في الــزمـن المــعاكــس

    عنواني في الشارع السعودي (تويتر)

    عبدالله الحبيب
    AbdullhAlhbib1@
    حياكم الله

  2. #22
    مش عارف أقول إيه ؟!

    أى كلام مش هيقول اللى جوايا

    ربنا يحفظ قلبك يا محمد

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    مقبرة جماعية
    الردود
    1,600
    (دائماً يذكرون الله في الوقت الضائع)
    .
    .
    .
    انت حلو حتى وانت بتتكلم عن "النصايب"
    نصيبة أنت
    رب اجعله عملا صالحا

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    رمضاء الهجير
    الردود
    87
    -
    ليس هناك ما يزعج !
    نتأمل العالم في اطمئنان هاديْ..!
    وكأننا نخاطب أنفسنا ونقول:- لا يهم هي الأرواح فقط فقط فقط.!

    سلامي لك ابن الارض..
    -
    -هناك موتى يديرون الحياة ويستحيل قتلهم-

  5. #25
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أيمن ابراهيم عرض المشاركة
    مش عارف أقول إيه ؟!

    أى كلام مش هيقول اللى جوايا

    ربنا يحفظ قلبك يا محمد

    نسيت بس .. ويكملك بعقلك

  6. #26
    الضاحك الباكى / ابن الأرض

    اللى يقرا لك أدب يقولك مالكش فى قلة الأدب

    واللى يقرا لك قلة أدب يقول مالكشض فى الأدب

    أنت متربى فين بالظبط؟

    دمت كما أنت...

  7. #27
    على فكرة اللى فوق ده اسمه مدح بس اللى يقراه يفتكر العكس




    هيه يا أيمن طول عمرك قلبك كبير .. ويا بخت من جمع راسين فى الحلال

  8. #28
    ^
    ^
    أراك وقد أصبحت من الأوغاد المحترفين يا أيمن.
    راقني مرورك يا ماي فريند العزيز.
    ***

    قـ...
    ماشاء الله يعني عليك، طالع بني آدم متعدد المواهب!
    فيلسوف جميل، ونصاب قدير، ومجامل كبير.
    ناقص ترشح نفسك لمشيحة الأزهر.
    شكراً يا عم محمد.
    ***

    كنتُ هي...
    ربما، من يعلم؟!
    كثيراً ما أميل إلى تلك النظرية الافتراضية التي تقول أننا عشنا من قبل حيوات أخرى مختلفة!
    لو صح ذلك، سأجزم إنني كنت مخلوقاً في هيئة حمار، وان (أيمن إبراهيم) كان نيزك، و(لماذا) كان مخلوق في هيئة شتات!
    من يعلم يا كنتُ هي؟
    من يعلم؟
    ***

    إحسان بنت محمد...
    وأنا أكثر منك سعادة...
    شاقني أمر (رغم كل شئ)، فعساه خيراً يا إحسان؟
    ***

    ضياء القمر...
    ردك يسبق (يتبعات) هذا الموضوع بخطوتين!
    فقط بعض الوقت يا ماي سيستر، وستري بنفسك إنني لم اقصد ذلك ولم اذهب إليه!
    حريّ بنا أننا نؤمن أن الخلاص لن يكون إلا بأيدينا... (ردودك ديماً جميلة، ثم انه مش غزل)
    سعيد بمرورك أكثر مما يجب.
    شكراً كثيراً لك.
    ***

    نزيف الفكر...
    يااااااه... على قولة كنتُ هي، وإحسان عبدالقدوس، وإحسان بنت محمد!
    فين ايامك يا نزيف...
    يعلم الله كم هي سعادتي الآن بمرورك.
    شكراً كثيراً لك.
    ***

    م ش ا ك س...
    م ش، م هـ م، إني أكون مُـ د أن، أو حتى كـ ا تـ ب!
    المهم انك هنا، وانك معايا، وان الموضوع عجبك.
    تسلم يا حبيب.
    ***

    في صمتك مرغم...
    ابقي تعالي كل يوم، ومعاك قـ..
    قال على رأي المثل: ما جمع إلا ما وفق... مساطيل لكن فلاسفة!
    تسلم يا حبيب.
    ***

    عشبة برية...
    وسنستمر كذلك حتى يستبين لنا أن الماضي كان كله حاضر!
    شكراً كثيراً لك.
    ***

    أشواق ملتهبة...
    شكلك بترسم أنت والصايع حديثاً أيمن إبراهيم عشان تودوني شتات!
    يا أخي دا بعدكم.
    لك وحشة كبيرة دكتور محمد.
    .
    .
    أخوكم

  9. #29
    [ 5 ]

    لوهلة... شعر المصريون بالامتنان بعد وصول هولاكو واختفاء السيد الريس وحاشيته وعياله ونسوانه فضلاً عن وزرائه ولصوصه ورجال أعماله، شعر الناس أن مصر باتت تتنفس هواءً نظيفاً لأول مرة منذ 30 سنة!

    لكنهم ما لبثوا أن اكتشفوا أن هولاكو لم يأتي ليخلصهم من السيد الرئيس وأعوانه فقط، وإنما جاء ليحقق حلمه القديم باحتلال مصر الذي نجح قطز يوماً في طرده منها قبل أن يجرؤ حتى على الدخول إليها!

    كان أن حدث ذلك من قبل في معركة (عين جالوت) سنة 685هـ...
    يقول التاريخ – بتصرف–: "بعد أن نجح هولاكو في ضم الشام إلى ممتلكاته، أرسل إلى قطز رسالة كلها وعيد وتهديد، يدعوه فيها إلى الاستسلام وإلقاء السلاح، وأنه لا جدوى من المقاومة أمام قوة كُتب لها النصر دائماً"!

    غير أن قطز لم يأبه كثيراً لتهديد هولاكو وقتها، بل ولم يتملكه الخوف، ولم يصيبه الفزع – كعادة سلاطين هذا الأيام - الذين آثروا الركون إلى الدعة والانصياع دون الحرية والكرامة.

    يقول التاريخ: كان قطز على قدر الحدث العظيم والخطب الجلل، فقتل رُسل هولاكو وأرسلهم إليه على ظهور البغال – تعبيراً عن وحشية المصريين – قبل أن يخرج إلى قتالهم دون أن ينتظر قدومهم إليه، فكانت موقعه (عين جالوت) في فلسطين، التي قاتل فيها أبناء الأرض باستبسال وشجاعة من الفجر حتى منتصف النهار!

    كان المغول أشداء بحق، كان أن تناثرت الأشلاء والأحشاء والعيون والأنوف والأذرع والسيقان في كل مكان!
    لكنه الله...
    الله الذي لا يخلف وعده أبداً، لذا فقد تحقق النصر لخير جنده، وهُزِم المغول هزيمة بشعة لأول مرة في تاريخهم الدموي – كان شئ متوقع - بعد أن كانت القلوب ترتجف لمجرد ذكر أسمائهم!

    يقول التاريخ: كان لهذا النصر أثره العظيم في تاريخ المنطقة العربية والعالم الإسلامي، بل في تاريخ العالم بأسره، حيث احتفظت مصر بما لها من مكانة بعد أن نجحت أيضاً في طرد المغول من دمشق، وهكذا أصبحت بلاد الشام حتى نهر الفرات تحت حكم المماليك – رضي الله عن بعضهم - رغم محاولات هولاكو الثأر لهزيمته! (بتصرف)

    كان غاضباً – أي هولاكو – وكان معه حقه، فالرجل لم يفهم كيف أن مجموعة من المماليك البسطاء يهزمونه هكذا ببساطة...
    فكان أن أرسل جيشه من جديد إلى حلب، فأغار عليها ونهبها، لكنه – أي هولاكو - كان عبيطاً بما يكفي، لأنه لم يقدر قوة خصمه جيداً، لذا فقد تعرّض للهزيمة من جديد!

    رهيب هو قطز، أليس كذلك؟!
    أحياناً اشعر أن بيننا أكثر من قطز، لكننا لا نشعر به، أو أن الفرصة لم تواتيه بعد!
    من يدري؟!
    المهم...
    أن هولاكو قد عاد اليوم، الزبد يتساقط من شدقيه وعينيه تشعان ومضياً بما يكفي لدك مدينة المنصورة في ثواني!
    لقد جاء – كما هو واضح – كي يسترد ثأره القديم...
    هو يعلم أن قطز مات، وان لا بيبرس في الأفق سيعكنن عليه طريقه!
    إنها لحظته...
    إنها مصر!
    إنه الشعب...
    .
    .
    (يتبع)

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    في دُنيا .. من الغجرِ .. !!
    الردود
    1,686
    أتعرف يا عزيزي
    هنا في السـاخر فيما مضى .. وحالياً ربما
    كنتُ أستمتع كثيراً بقراءة ما تكتبه أنت .. والحجّاج لماذا ؟!
    .......
    أمّا السرّ فهـو يكمن فيك لا فيّ أنـا
    فأنا أشك أنك ربما تكتب إحدى السلسات ( روايات ) .. أو ما شابه .. وأنّ لك باعاً كبيراً
    ( هكذا قال أحـدهم حينما نسخنا له ( إله البريق .. صلع رع قع ) !!
    .. لكنك هنا تعيش معنا جوا مختلفاً !!
    .....................
    أما الشجن القـديم .. فالعـاطفة معطلة حالياً .. وبحاجة إلى تحريك ؟!
    يُعْنَى بِالإِنْسَان .. كَقِيْمَة تَنتهِي عندها كُلُّ الْقِيْم !َّ



  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    مقبرة جماعية
    الردود
    1,600
    أن هولاكو قد عاد اليوم، الزبد يتساقط من شدقيه وعينيه تشعان ومضياً بما يكفي لدك مدينة المنصورة في ثواني!
    يانني !
    هيضربوا المنصورة
    .
    .
    .
    بعيدا عن التاريخ الموثوق / المكتوب والذي يخضع للأهواء والمصالح, وبه من التزييف ما به, هناك تاريخ آخر, تاريخ حي, يتمثل في وعي الأفراد, يمكن بكل بساطة معرفة التاريخ الحقيقي لمجتمع ما فقط من مجرد معرفة الوعي الفردي لكل فرد في هذا المجتمع, المهارات والمواقف الشخصية وردود الأفعال - على مستوى الفرد - تشترك جميعها في صياغة لوح تاريخي يستقر في ذاكرة الفرد, وتاريخا خاصا به, تاريخا يتكرر بنفس الكيفية مع كل فرد في المجتمع, فيتولد تاريخ جماعي - صادق - هو المعبر الحقيقي عن الأحداث .
    حين تنظر إلى فترة المغول ستجد أن كل مجتمعا تصرف وفقا لوعيه / تاريخه, كل حرب قامت ضد المغول تصرف قائد المسلمين بما تمليه عليه ثقافته ومهاراته وقناعاته, فكانت الخسارة, لأنها كانت قناعة مبنية على الخمر والنساء والـ"أنا", تاريخ المجتمع حينذاك ممتلئ بكل هذه التفاهات.
    على عكس ما حدث في مصر - كمجتمع مختلف عن البقية المنهزمة - برغم انتشار الخمر والنساء ونزعات الـ"أنا" إلا أن هناك روحا مستمرة تتوارثها الأجيال, روحا جعلتهم " هم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة" رباط في تاريخهم المجتمعي, تاريخهم وإن كان تشوبه شوائب من ضعاف النفوس, فإنها - بحفظ من الله - كانت حالات فردية قليلة, مما جعل تاريخهم يعج بألف قطز .
    لا أدري ما الذي أقوله هنا, إلا أن قطزا لم ينتصر على المغول, الذي انتصر على المغول مجتمع معظمه قطز, ببساطة إن عاد هولاكو أو حتى من أشد منه قوة, فإمكانية الفوز عليه تتوقف على المجتمع بكامله, وليس فردا فقط, مجتمع مترسخ فيه أن لا شيء هنالك سيخسروه إذا خسروا اسلامهم, حينها يقاتلون دفاعا عن إسلام وليس عن مجتمع, يدافعون عن كل من يؤمن بلا إله إلا الله, وليس دفاعا عن مصلحة شخصية جدا.
    .
    .
    .
    عذرا على ثرثرتي يا محمد, وأرجو ألا يفهم أحد ما بها
    و
    أكمل أكمل
    رب اجعله عملا صالحا

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    عندي
    الردود
    1,184
    ربما، من يعلم؟!
    كثيراً ما أميل إلى تلك النظرية الافتراضية التي تقول أننا عشنا من قبل حيوات أخرى مختلفة!
    لو صح ذلك، سأجزم إنني كنت مخلوقاً في هيئة حمار، وان (أيمن إبراهيم) كان نيزك، و(لماذا) كان مخلوق في هيئة شتات!
    من يعلم يا كنتُ هي؟
    من يعلم؟


    مَن يَعلم لكِن ليسَ حيوانات
    آي دونت آغري وذ ذس .. أنْتُم مخلوقات طيبة !
    مُمكن نيزك و مَخلوقَات مُتَشَكِلة بصورة مَخلوطة من اشيَاء اخرى مُتْدَاخِلة مع اشيَاءات مُعيّنة ..
    يعني مُمكن لو عُدتَ يا اخي بَعد 50693984 سنة سَتَجِدُ احداً مَا يُشبهك
    و يُعيدُ مآساتك مرة أخرى .. و يُكَرِرون كُل شَخص يَاللنيلة !

    يااااااه... على قولة كنتُ هي، وإحسان عبدالقدوس، وإحسان بنت محمد!

    الحَمدُ لله طلعنا بشي يتذكرنا به السَاخر

    شعر الناس أن مصر باتت تتنفس هواءً نظيفاً لأول مرة منذ 30 سنة!
    كنتُ أتمنى أن أعلم كيفَ هُو هذا الهَواء النَظيف كيف هيَ رائحَتُه !؟

    إلا أن قطزاً


    حلوَة قُطزاً .. :gh:

    أكمل يا ابن الارض .. " الف بدون همزة على عِنَادِ من لا يرضون ! "
    :
    أخ ت ن قُ / بي
    ،

    جداً !

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    في دُنيا .. من الغجرِ .. !!
    الردود
    1,686
    بـدون همـزة ( ابن الارض )
    هذا خلل فظيـع في نضام هولاكـور !!
    قد يتسبب بانشطار 3 مليون مغولي في ثلاثة أقلاص ( أكواب ) فيمتو ثانية !!
    يُعْنَى بِالإِنْسَان .. كَقِيْمَة تَنتهِي عندها كُلُّ الْقِيْم !َّ



  14. #34
    ^
    ^
    شكراً على التهزيئ يا كنتُ هي ويا ذات انسان
    ***

    ذات انسان...
    يعني تاعب نفسك، وقاعد تقولي عزيزي، وصديقي، وكلام يدوب حجر!
    عشان في الآخر تيجي وتقول ان معاليك لم يعد يستمتع عندما يقرأني.
    طيب يا أبو يمن يا ندل، والله لن أنسى لك هذا الموقف.
    ما حييت...
    يا ندل!
    ***

    في صمتك الحبيب جداً جداً فورسد!
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة في صمتك مرغم عرض المشاركة
    على عكس ما حدث في مصر - كمجتمع مختلف عن البقية المنهزمة - برغم انتشار الخمر والنساء ونزعات الـ"أنا" إلا أن هناك روحا مستمرة تتوارثها الأجيال, روحا جعلتهم " هم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة" رباط في تاريخهم المجتمعي, تاريخهم وإن كان تشوبه شوائب من ضعاف النفوس, فإنها - بحفظ من الله - كانت حالات فردية قليلة, مما جعل تاريخهم يعج بألف قطز .
    ينصر دينك...
    دلوقت بس عرفت ليه أنا بحبك!
    ينصر دينك كمان مرة!
    .
    .
    أخوك
    أخوكم

  15. #35
    [ 6 ]

    اليوم...
    اليوم تحديداً، سينجح هولاكو في دخول مصر من أوسع أبوابها بدون أدنى مقاومة تذكر، فأبناء الجيش مشغولين – كالعادة – منذ حرب أكتوبر الأخيرة بإنشاء الكباري بسواعدهم الفتية بابخس الاثمان، كي يتسنى لحرامية البلد من الوزراء والمحسوبين عليهم الحصول على فروق الأسعار!
    لكن...
    من قال أن شعب مصر يستند إلى قوة جيشه فقط؟!
    الشعب كله جيش...
    وكما تعرفون، فان الشعب المصري شعب لئيم حتى النخاع، خصوصاً وانه يجيد مثل هذه الحركات الاستسلامية المباغتة قبل أن ينهض وينقض على فريسته بمنتهى الشراسة!

    كثيراً ما يحترف المصريون الهدوء عند الشدائد، وكثيراً ما يشبه هذا الهدوء سطح بحيرة آسنة يرتج في أسفلها بركان خامد يتحين لحظة خروجه إلى العلن!

    كثيراً ما تبكي أمهاتنا لحظة الفراق، وكثيراً ما يكظمن الألم في خبايا قلوبهن... قبل أن يدفعن بنا إلى مواجهة المحتل!
    حدث معنا شيئاً كهذا من قبل... كان ذلك في أكتوبر73.

    لذا فان المصريين لن يجدوا أي غضاضة في تكرار الأمر نفسه مع هولاكو ورجاله اليوم!
    انه الشعب...
    شعب مصر.
    الذي لا يلين!
    وهكذا برز من بين سواد العامة أكثر من 40 مليون قطز، وكلهم على استعداد لتكرار 1000 عين جالوت!
    على الرغم من وحشية هولاكو المفرطة، وتعطش رجاله إلى الدماء وإسرافهم الشديد في القتل والنهب، إلا أن المصريين لم يكونوا بذلك الشئ السهل المتوقع كما كان يعتقد البعض!

    حتى أن رجال وأبناء محافظة الشرقية – الزقازيق – وما حولها، قد اظهروا استبسالاً لم يشهد له التاريخ مثيلاً من قبل، إذ كان الرجل من أبناء هذه المحافظة ليموت ويصحو، ثم يموت ويصحو دون أن يصاب بخدش واحد، ما أصاب هولاكو المغولي ورجاله باليأس والإرهاق الشديدين!

    ولان بطشة الله واحدة...
    فسريعاً ما زحفت إلى مصر وفود إخواننا الشجعان من أبناء الشعوب المجاورة من ليبيا والمغرب والجزائر والسودان، فضلاً عن اليمن، السعودية، العراق وسوريا وغيرهم، لينضموا إلى إخوانهم المصريين في الدين والأرض حاملين لواء العروبة والإسلام تحت مظلة موحدة وهتاف واحد (الله اكبر) و(المجد لنا).

    لم يفهم هولاكو ورجاله من أين جاؤوا، وكيف أن الأمر نفسه سيتكرر معه بعد كل هذه القرون الطويلة، لذا آثر أن ينسحب بهدوء إلى حدود القاهرة القديمة، عملاً بالمثل القروي القائل (من خرج من قبره أتقل مقداره)، لاعناً حظه الكئيب، داساً رأسه في التراب التعيس، مترحماً على أيام زمان الجميلة!

    أما الشعوب العربية فعادت من جديد إلى أمجادها السابقة، بعد أن أصبحنا قوة عالمية موحدة لا يستهان بها، أصحاب موقف وكلمة ترتج لها القمم، بل وترضخ تحت سطوتنا جوانب العالم باصقاعة كافة، يقوم على رعايتهم رجال أشداء لا يخشون في الله لومة لائم... (قولاً وفعلاً)

    (انتهى الحلم)
    (انتهى)
    ابن الأرض

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    في دُنيا .. من الغجرِ .. !!
    الردود
    1,686
    طز بيـك .. جبنا له كلمتين عمل نفسـه .. أجاثا كريستي .. مدري دان براون !!


    أو ربـما أني كنتُ معلقاً على كلمة " كنتُ هـي " من اليوزر الذي قبلي .. الذي لا أعرف ماذا كان !!

    حفظ الله لنـا جميع ( الزفت مان ) من أمثـالك !!
    ( شوف حافظ حتى عنواين مواضيعك )!!

  17. #37
    ^
    ^
    شكراً لاهتمامك!

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    مقبرة جماعية
    الردود
    1,600
    حتى أن رجال وأبناء محافظة الشرقية – الزقازيق – وما حولها، قد اظهروا استبسالاً لم يشهد له التاريخ مثيلاً من قبل، إذ كان الرجل من أبناء هذه المحافظة ليموت ويصحو، ثم يموت ويصحو دون أن يصاب بخدش واحد، ما أصاب هولاكو المغولي ورجاله باليأس والإرهاق الشديدين!
    ههههههههههه
    طب في حد خر دم؟
    برغم إغفالك "للمنايفة" إلا أن جمال ما قرأت سيشفع لك
    .
    .
    .
    إيـــــــــــه !!
    انتهى الحلم يا غبي
    وغبي دي مش شتيمة إطلاقا, ولا أقصدك بيها أصلا
    ولا حتى ده رد على موضوعك
    رب اجعله عملا صالحا

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    عندي
    الردود
    1,184

    لاه مَن أتى بسيرةِ التَهزيق !
    لم يَكُن رَدي يَحوي على أيٍّ منه و لن يَخطر في ذهني ذلك في يَومٍ مَا ..
    أدَامكم الله بعفوه و شُكراً على هذا الحَلم أخي مُحَمَد .. أشبَه بِرحلة
    لن تَتحَقق حَتى يَوم انقِراضِنَا ..
    .
    .
    فقط .. نُسْرِفُ في مُشَاهَدَةِ هُولاكو الذي لا ينقَرضْ !
    :
    أخ ت ن قُ / بي
    ،

    جداً !

  20. #40
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة في صمتك مرغم عرض المشاركة
    برغم إغفالك "للمنايفة".
    عارف انك منوفي – نفس بلد رئيس الجمهورية المبجل!
    لكن لولا المحبة اللي بينا كان زماني طلبت من أسامة ابني انه يمحي المنوفية دي من الخريطة!
    فرحت بوجودك يا محمد.
    ربنا يبارك فيك.
    ***

    كنتُ هي...
    اعرف انك لم تفعلي، ولو فعلت فلا حرج عليك.
    الصفحة كانت وستسمر ثرية بوجودك.
    شكراً كثيراً لك.
    .
    .
    أخوكم

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •