Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 77
  1. #41
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة alshwazi عرض المشاركة
    سعوديون نموت من أجل المقدسات وثروات السعودية تضخ لخدمة حجاج بيت الله البيتين
    لاتنسوا هذا أيها الأحبة
    السعودية سقف الدنيا وبوابة الكون وقبلة الإتقياء الطاهرين
    ثرواتك تضخ لحماية القواعد الأمريكية في بلدك
    صحيح قبلة الأنقياء لاكن معظم حكامها وبعض شعبها أفسدها
    ربما حين يأتيكم ذات إنسان سيصلح بعض الشيء أقصد في الطاولات التي سينظفها

  2. #42
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة نظم عرض المشاركة
    خرجت الليلة الماضية من مطعم “ماما نورة” بعد أن أخذت طلبي المفضل (2شاورما زيادة مايونيز + واحد كوكتيل) ركبت سيارتي فرحا بالانـتصار العظيم وخروجي من تلك الزحمة على سيخ الشاورما وكأنهم يوزعون ببلاش.
    ولنـفـترض أنك وقـفـت يوما بجانب الشاورما وتـفحصت الوجوه التي أمامك لرأيت عجبا،
    فهذا شخص على وجهه علامة تدل على أنه لم يأكل منذ زمن..
    وآخر غاضب لأن المعلم تأخر.
    وآخر من فرط فرحته بقرب دوره لم يستطع أن يمسك ابتسامة صفراء ارتسمت على محياه.
    وذاك طفل يقـفـز ويزاحم ويداحم يحاول أن يخترق الجموع المحتـشدة لرمي الجمرات أقصد الجموع المحتـشدة لتأكل زيتاً بالدجاج والخبز.
    وترى اثـنين يتـخاصمان.. أنت أخـذت دوري وأنا كنـت أمامك.
    وترى سائقا معه ورقة مكتوب فيها:
    “عشرة شاورما اثـنين بدون مخلل،
    واثـنين بدون ما يونيز،
    وواحدة بدون بطاطس،
    وثلاث بدون مخلل ولا ما يونيز،
    وواحدة كثر مايونيز
    وواحدة خفيف ما يونيز وكثر شطه”
    فتتذكر (لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع)
    وترى شخصا نسي نفسه فهو أمامك بجسمه ولكن عقله في وادي آخر.
    وهكذا …


    آآه متى تـنـتهي ثـقـافة (الفاست فود) عند الشباب ؟
    ولو انـتهت لما رأيت أحدا يشـتكي من السمنة.


    ما بالي شطحت عن الموضوع الأصلي؟


    كنت حين نزلت للمطعم أستمع للأخبار في الإف إم ونسيت أن أغلق المذياع حين نزلت..
    فلما شغلت سيارتي ارتـفع صوت المذياع بصوت محمد عبده:
    “ارفع راسك أنت سعودي .. غيرك ينـقص وأنـت تـزودي”
    أغلـقـتـه بسرعة متعوذا من الشيطان ولكن هذا البيت (إن صحت تسميته بالبيت) جلس يرن في أذني فأفسد عليّ فرحة الخروج من أمام الشاورما دون إصابات.

    يا الله !!
    ارفع راسك أنت سعودي .. غيرك ينـقص وأنت تـزودي
    بأي منطق يتكلم هذا ؟ وبأي عقل ؟ ومن أين استـقى هذا المعنى التـافه ؟


    رجعت للبيت مسرعا، فـتحت المصحف أبحث عن آية قد يكون استـقى منها الشاعر (أيضا إن صحت تسميته بشاعر) معنى هذا البيت فوقعت عيني على الآية 13 من سورة الحجرات:
    {يا أيها الناس إنا خلقـناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتـقاكم}
    تمتمت .. صدق الله العظيم.
    أغلقت المصحف بهدوء ووضعته على مكتبي وجلست على كرسيي أفكر.
    هل المعنى الذي تغنى به ذلك المغني صحيح؟
    ولماذا يكون صحيحا؟
    هل الشعب السعودي نزل من السماء؟


    آآآه ربما يكون قصده معارضة اليهود حين قالوا أن اليهود شعب الله المختار.
    حسنا، ولكن لماذا لم يقل:
    ارفع راسك أنت مسلم بما أنه كان يقصد معارضة اليهود؟
    استبعدت هذا التبرير.
    ربما لأن السعوديين حرروا بيت المقدس؟
    لالا بيت المقدس إلى الآن لم يتحرر.
    ربما لأن السعوديين أخذوا كأس العالم؟
    لالا كأس العالم أخذته إيطاليا.
    ربما .. وربما …


    وجلست ساعة بين احتمالاتي ..
    ولكني انتبهت أني لم آكل شاورمتي بعد فتركت احتمالاتي جانبا وأكلت شاورمتي.
    كانت الشاورما لذيذة ..
    وبعد أن انتهيت من الأكل قلت لابد أن يكون قصده حين قال: ارفع راسك أنت سعودي .. لأن عندنا مطعم ماما نورة وغير السعوديين ما عندهم هالمطعم.
    بالفعل هذا أقرب احتمال فكرت به .. وأظنه هو الصحيح، فلم أجد احتمال يمكن أن نـقول أن المغـني يقصده إلا هذا..


    دخلت عليّ أختي الصغيرة معها جهاز (آي بود) ..
    قالت لي اسمع هذا النشيد ..
    كان نشيداً رائعاً من الأناشيد القديمة.. صحيح أنك لن تطرب لصوت المنشد .. وصحيح أن النشيد كأنه مسجل في غرفة خالية من الأثاث ليكون فيها صدى ..
    ولكن أبياتها تطربك بمعانيها ..


    وهذه أبياتها..


    أنا مسلم لا أعرف النسبا ………. وسواي يصرخ يبتـغي العربا
    أما أنا فـشمائلي نسبي ………. لا أسـتـسـيغ الجاه والحـسبا
    لا أنـتمي لعروبة رقـدت ………. تـتوسد الألـقاب والخـطبا
    لا أنـتمي لعروبة ركبـت ………. عند الوغى الإحجام والهـربا
    لا أنـتمي لعروبة خضعت ………. للاغـتصاب ولم تـثر غضبا
    خذلت أبا جهل أصالـتـه ………. وبـلال عـبـد جاوز السحبا
    لا أنـتمي ما دمتِ قاعـدة ………. لم تـعرف الإقـدام والنصبا
    لا أنـتمي ما دمتِ ضائعة ………. وتـزاولين العرض والطلبـا
    لا أنـتمي ما دمتِ باردة ………. لم تـجـلبي نارا ولا حطـبا
    فإذا التـهـبت وعدت ثائرة ………. فالانـتماء يجيء ملتـهبا
    قبـّـلت أختي بين عينيها لأن هذا النشيد جاء في وقته تماما.
    بدأت أردد .. أنا مسلم لا أعرف النسبا ….
    جزاك الله خيراً
    ساخر من الدرجة الأولى ولو يزعل الشاويش بشوبوش أفندي

  3. #43

    Talking

    طمن راسك انت سعودي
    لا ينخر في مخك دودي

    أحسنت يا أخي الفاضل .. صدقت ربما يكون مطعم ماما نويّر هو ما يدعونا إلى الفخر

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    بلاد واق الواق
    الردود
    217
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة فاتك الأسدي عرض المشاركة
    طمن راسك انت سعودي
    لا ينخر في مخك دودي

    أحسنت يا أخي الفاضل .. صدقت ربما يكون مطعم ماما نويّر هو ما يدعونا إلى الفخر
    بالحقيقة أما نحن فنفتخر
    أن شارعنا إلى الآن لم يعبِّد فلذلك نفتخر بأنهم قالوا بأنهم قريباً
    سيزفلتوه حسب ماتكلمني جارتنا فهي طيبة جداً

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    15
    آه آه أقولها من صميم القلب آه آه

    والله إننا مساكين وكل ما سبق من كلامكم يدل على ذلك

    هذا هو ما يبحث عنه الغرب هذا هو ما يريدونه هذا هو هدفهم السامي

    يا أخواني يا أخواتي

    نحن كلنا اخوة تحت راية الإسلام وهل نلوم الشعب السعودي لأن أحد الشعراء قال ( ارفع راسك إنت سعودي ) حقيقة أنا أعجبني هذا الموضوع الساخر الذي به هدف جميل يذكرنا بأنه لا فرق بيننا إلا بالتقوى

    وهذا ما نسيناه أو تناسيناه عن طريق الغزو الفكري الذي احتلنا واستوطن أفكارنا وفرض سيطرته علينا

    يا أعزائي

    والله أننا لا نعيش الذل إلا بسبب تلك التفرقة التي نعيشها المسلم أخو المسلم يجب أن نزرع هذا المعنى بداخلنا ودعونا من كل الكلام الفارغ حول الأنساب والقبلية والدول

    ففي النهاية نحن أخوة تحت راية الإسلام

    شكراً لكم

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المكان
    في قلبي انا
    الردود
    19
    اخي الفاضل الكريم
    زائر ماما نوره سؤالي هل تريد ان تكون بالموقع لوحدك دون سواك على ما اذكر يوجد لديهم توصيل منزلي وسبب حشود الناس ليس لرمى بالجمرات بل هو نفس السبب الذي اتى بك.... سبحان الله يعني هم اتوا لاكل الشاورما وانت اتيت لشراء نظاره ....
    ما المشكلة ان تغني فنان ببلده وجعلها افضل البلاد مع العلم بان كاتب القصيده سعودي .... هذا حق مشروع كما باقي الدول ....كل شعب يرا انه افضل الشعوب وما غير ذلك يسمى حقد ....
    اتمني ان لاتكون فكرت كثير ا واعطيت الموضوع اكبر من حجمه حتي لاتذهب حراره ونكهة الشاورما.......
    دمت ودامت جميع الشعوب العربية بنفس السبات .....
    وعلي طاري الفتح والضم
    يقول المثل
    لايصلح العطار ما افسد الدهر

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    7
    بالهناء والعافية
    وعقبالي أفرح بالشاورما مثل فرحة الاطفال بطاش ماطاش

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    73
    أستلم تعديل لـ البيت "أن صح تسميته بيت ع قولك":

    أرفع راسك أنت سعودي...خبزك ينقص ورزك يزودي

    هههههههههه <<<شر البلية مايضحك

    نحن مسلمون نعم ولكن...

    كلاً على ليلاه يغني

    فـــ واأسلاماااااه

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    سوريا والسعوديه ومصروأحيانا الاردن
    الردود
    28
    [quote=نظم;1173152]

    بأي منطق يتكلم هذا ؟ وبأي عقل ؟ ومن أين استـقى هذا المعنى التـافه ????????????????????????? ؟


    [/quot
    ما هذا الهراء

  10. #50
    استمتعت جدا

    واستمتعت ايضا بالنقاشات
    لكني احتفظ برأي واصمت لان التفرقة والعصبية ليست اعظم مصائبنا

    سلمت دوما
    هبي لأنفاسك الحياة
    هبي لحياتك أنفاسها
    /
    دنيا الخيال

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    في مكان ما
    الردود
    2
    ببدايه التسعيات الميلادية كانت المقوله صحيحه لكن بهالوقت


    الله يخلف بس


    تشكرات اخوي

  12. #52
    أرفع راسك أنت سعودي <<< تفوح منها رائحة القمع والتعسف . . حتى أغانينا!!
    من الأفضل أنت تكون
    لو سمحت . . أرفع راسك أنت سعودي
    أو
    لو سمحت .. أنت حر (تبي ترفع راسك أو ماتبي!!)
    نحن شعب حساس تجاه مثل هذه الأمور ( النقص ) يفعل أكثر من ذلك

  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    93
    اخفض راسك أنت سعودي
    أنت تنقص وغيرك يزودي

    هي أصلاً هكذا..
    ولكن تغيرت مع الوقت

  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الردود
    7
    والله وانا اخوكـ الواقع مؤلم
    هاك اليوم داخل اتعشى مع الوالدة في يامال الشام ومن اليوم ثاني مدخلينها المستشفى تسمم بسبه فطايرهم حسبي الله عليهم

    مافيه احسن من طبخ البيت اذا ماشفت الحميس قدام عيونك بيدين العجوز
    غيره لاتدور

  15. #55
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المكان
    في أرض الله
    الردود
    28
    يقول الحبيب المصطفى :

    ( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ....)
    أو كما قال عليه السلام

    فليست المشكلة أخي الكريم في هذا البيت الذي نعق به ذلك الغراب...

    بل إن المشكلة تتعدى ذلك بكثير

    فلو تجولنا في الشارع العربي والاسلامي قليلا

    وانصتنا لما يدور بين أزقته

    لخرجنا بحقيقة واحدة

    ألا وهي

    العصبية القومية

    والتي بُعث الرسول علية الصلاة والسلام لمحاربتها بشتى الطرق

    و لن أخطئ إن قلت

    بأن هذه القومية هي السبب الرئيسي في شتات المسلمين

    فلقد لعبها الغرب باحتراف

    وسددوا أهدافهم بكل إتقان

    يستحقوا من اجلها التصفيق الحار...!


    و لن أطيل

    و سأختم بسؤال :

    متى سنستيقظ من الحلم ؟

    دمتم بخير

    أيها

    المسلمون

    ودي واحترامي

  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    781
    غرد دايم السيف .. ومـاكذب

    والسعودي
    حيث ماوطئت قدمة على أرض
    تتمايل رؤوس أهل تلك الأرض تحته

    وقد يكون ذا سببه رفعة الرأس السعودية

    لامجاملة ..
    والسبب
    شفت عصرية
    أخت المها من بـلادي

    سعووووودية

    ودي قالها مـواطـن فـاهم

    وأرفع رأسك

  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    بلاوطن
    الردود
    50
    العصبيه القوميه سببها الغزو الفكري ؟؟.........لايوجد شئ في الحياة الا له سبب مادي محسوس ...ولاادري لماذا يخاف الانسان من استعمال عقله...............فتش عن القانون في كل شئ تشعر انه سلبي اوايجابي

  18. #58
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    781
    ومـن في هـذه الـدنيـا .. لايخـاف مـن الخطـر

    ولازال فطـاحلـة الأدب لا.. يـدرون أيـن يضعـون الهمـزة
    في كلمـة راسك بعضمهم وضعها هكذا لأنه لايدري
    وبعضهم لازال يفكـر هل يضعها فوق ا أو تحت

    وهذا كلـة يعـود لعبقـرية الشـاعـر


    والله أعلـم

  19. #59
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    في رحلة بحث
    الردود
    32
    قرأت مقالات عديدة بالساخر وغيره حول الموضوع ذاته
    لكن هذا أثبت تميزه بحق
    يبدو أن للشاورمه هادي أثر إبداعي
    وين قلت ألاقيها ؟
    وقبيل فجرٍ لا يجيء بلا ثمن
    دسست رأسي في كفن
    علّي أخيراً هاهنا
    أشُمُ رائحة الوطن......

  20. #60
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    781
    عذرا أيها الأحبة
    حدثت بعض الأخطاء البسيطـة .. الخارجة عـن الإرادة
    لايخـاف مـن الخطر .. كانـت أول الـشطـر

    والكلمـة المقصـودة ( ارفع)

 

 
الصفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •