Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 20 من 20
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428

    قريبا: 500 دولار أمريكي = 500 ريال سعودي

    الكثير منا يرى ارتفاع أسعار المعيشة في جميع الدول العربية فيربطونها برتفاع سعر برميل الزفت.هذا الارتفاع الذي نعاني منه سببه أن أول من يدفع ضريبة أي تغيير هو الشعب. ارتفاع الاسعار مربوط بالدول العربية بالدولار الأمريكي الذي لايزال بانخفاض مقابل العملات الأخرى بسبب كثرة غسيل الأموال فالتضخم العائد منه يصب بأرقام خيالية بماتكفي بعد حرب العراق. المشكلة الآن بالأساس مشكلة سياسية بحته فلو قامت الدول العربية وعلى وجه الخصوص السعودية بفك الأرتباط بالدولار والاعتماد على سلة العملات كما فعلت الكثير من الدول التي تهتم بالحفاظ على الأسعار وزيادة دخل المواطن لأزيل شبح الدولار الأمريكي بل لسقطت امريكا سقوطا ذريعا وهي تجر اذيال الهزيمة فقيمت بيت في أمريكا الآن يعادل قيمة بيت في السعودية على حد سواء.
    لحل هذة المشكلة هناك أربعة حلول سياسية اقتصادية:
    1- احترام الدولار الأمريكي على أن تيم صرفه بالمقابل بالريال السعودي على سبيل المثال 3.3 ريال بدلا من 3.7 ريال سعودي. في هذه الحالة العائد هنا للشعب وستنخفظ الأسعار. لكن هذا لن يتم وذلك لأن كبريات الشركات أمثال سابك وأرامكوا الخ كل مبيعاتها مرتبطة بالدولار الأمريكي مما يعني خسائر فادحه لشركات الدولة.
    2- زيادة ضخ الدول المصدره للبترول للنفط في هذه الحالة سيتم رفع الأسعار حتى الانهاية علاجها ارتفاع أجور الموظفين بالمؤسسات والشركات مع ارتفاع أسعار المعيشة وارتباطها بمدى ضخ البترول يوميا.
    3-فك الارتباط بالدولار الأمريكي وارتباطه بسلة العملات.هذا الحل هو أسلم الحلول للدول لكن الآن لايمكن فعل ذلك فهناك سقوط لأمبراطوريات كبيرة تحمي دولنا مايعني كارثة اقتصادية تذكرنا ببرج التجارة العالمي. في هذه الحالة وضع استقرار اقتصادي بحت لكنه ليس سياسيا.
    4-حروب في المنطقه ففي هذة الحالة سيتم بيع الكثير من المعدات العسكرية فضلا عن عائد الحماية في المنطقة مما سيجعل الدولار يعود الى سابق عهده بعد تداوله.
    هناك حلول عده منطقية أخرى لكن للأسف لايمكن تطبيقها على أرض الواقع لأن مثل تلك القرارات تطبقها دول كبرى كما فعلت الصين سابقا كأول دولة تجر الدول للحاق بها.
    ولمن لديه الكثير من المال ويخشى عليه فليشتري ذهبا فسعره الآن أفضل من سعره بعد سنه. وان كنت لاتمتلك شيئا فلا خوف عليك ولاهم يحزنون.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    " حسب الظروف "
    الردود
    285
    أهم شي : بيرتفع سعر ؟؟؟

  3. #3
    كلامك جميل ولكن الشركات الرائدة في السعودية ارامكوا وسابك
    ومستحيل تخسر الشركتين كرمال المواطن ولو تلاحظ بعد اول زيادة لخادم الحرمين في صرف 25%
    راتب اضافي شطحت الاسعار ونطحت كل فقير فاصابته باصابت في جيبه ولوت ذراعه
    والبعض منا تدارك الامر ولبس الخوذة وتفادى تلك النطحه ببيع عبوات المياه عند الاشارات
    وعند خفض البنزين .. وصدوره بلونين حتى خال لنا انه انشئ نادي جديد ..
    الاسعار لم ترتفع لحد النطح بل وصلت الى صواريخ اقتحمت بيت الاسر السعودية
    وابشرك بعد العيد عيش الصامولي بدل 4 بريال 2 بريال .. والحسابه بتحسب ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    2
    الله يستر من تالي تضخم الاسعار

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428
    يازتاز
    اهلا بك لاأعلم ان كان سعر الماء في بطن الأرجيل ه سيرتفع فمن الطبيعي الرجوع الى دخان (ابوبس) ارحم لجسدك.

    الصوت الندي
    سررت بوجودك في الحل رقم 2 هو الحل القائم الآن حتى اشعار آخر ولكن الكويت تداركت هذا الشيء واستخدمت الحل 3 الأسلم اقتصاديا هي والامارات على ماأعتقد فأمنت على نفسها وشعبها شر الجشع.

    مي فور يو
    الله يستر على حال الأمة بأسرها.

    لكم الود

  6. #6
    الربط بسلة عملات سيكون له نفس النتيجة بعد فترة
    الأسلم هو الربط بالذهب
    والأكثر سلماً هو شراء الذهب الخام وترك الأوراق لهم
    لن يتم الفكاك من الدولار أو تعديل السعر بالنسبة له لأن
    البترول يباع بالدولار
    الدولار يحول لريال ويدفع رواتب
    أذا عدلت قيمة الدولار للريال هذا يعني أن الحكومة سيكون عندها ريالات أقل من السابق
    الحل أن يباع البترول بالذهب..............طبعاً ستزعل أمريكا؟؟؟؟............بالطقاق!!
    عُدّل الرد بواسطة العين المغمضة : 10-10-2007 في 10:27 PM سبب: تعديل أملائي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    65
    نحتاج لرأي أكاديمي في علم الاقتصاد
    رغم انني ارى استقراء جيد للاحداث ، ولكنني لست متخصص


    صديقي Silent Soul ماهو تخصصك ؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428
    العين المغمضه
    أهلا بك أيها المبصر كما تعلم ان جميع العملات بالأصل تفك بالذهب وهو ماهو معمول به في جميع العملات حتى تم فك الارتباط بالذهب في السبعينيات. في تلك الفتره قامت المملكة العربية السعودية بتثبت سعر صرف الريال مقابل الدولار بغض النظر عن ارتفاع الدولار من انخفاظه حيث أن نسبة التذبب كانت معقولة رغم تأثيرها على الشركات الأمريكية لا العربية. أي ارتباط يعتمد على مدى حجم التعامل مع السبع الكبرى كأساس.فلو قلنا مثلا السعودية مرتبطة بالدولار لأن حجم تعاملاتها مع أمريكا يزيد عن 80% عن غيرها كمصدر أساسي.
    برميل النفط مربوط بالدولار فعلى سبيل المثال كان سعر برميل البترول 70 دولار = 262.5 ريال سعودي لو انخفظ سعر صرف الدولار مقابل العملات الأخرى على سبيل المثال اليورو حيث كان يتم صرف الدولار مقابل اليورو بزيادة 1.1 في البدايات حتى وصل الآن الى فارق 1.4 أو 1.5 حيث أن الأسعار الى الآن غير مستقره فهذا يعني نزول حاد ليس بالبسيط مقابل الصرف مما يستدعي الى نزول بالريال كيف يتم حل هذه المعضله؟
    ضخ كميات كبيره من النفط لكنها لاتغرق السوق لرفع سعر البرميل فيصل الى ماوصل اليه الآن. بالأمس سمعت تصريح بالجزيرة عن قطر بأنها تقول أن الحد الأدنى للبرميل 125 دولار امريكي كل هذا بسبب الأبقاء على الدولار بسعر صرفه لكنه سيؤثر على الشركات الأجنبيه وكذلك لتعويض فرق الصرف في مقابل العملات. ولا أخفيك بأنه تهديد للأقتصاد العالمي بالزام تثبيت صرف الدولار مقابل جميع العملات أي ترفع الصرف أزود سعر البترول؟
    من المتضرر هنا؟ لك الاجابه.
    هناك أشياء عده تجعل من الريال مصدر راحه للارتفاع حتى لو ثبت الدولار بينما هناك انخفاظ للدولار لذلك بدأ الكثير من الأمريكان في سوق المضاربه يشترون الريال بسعر صرف مساوي ان لم يكن متدني قليلا للأمان.
    ولا زلت ياصديق لاأنسى كلمة الرئيس الماليزي محمد مهاتير عندما طالب الدول الآسلاميه بوجود عمله مرتبطه ببرميل البترول !!


    الأخ غيلان
    أنا كما تفضلت أحب استقراء الاحداث وخصوصا الاقتصادية الأساس لأن منها تعلم التوجه السياسي العالمي وهو فقط اجتهاد قد لايمت الى الحقيقه بصله لأن هذا الربط هو أساس الاستعمار قائم على الاقتصاد.
    وسوف يأتي يوم تجد التوجه الغربي الى افريقيا كهدف لا كبدايه كمايحدث الآن.
    بما اني في سلك مكشوف في سؤالك فأنا تخصصي ليس أكاديمي او في الاقتصاد انا قارىء بتخصص الهندسة.

    حياكم الله

  9. #9
    مهاتير محمد طبق الدينار الأسلامي (الذهبي) كحل مباشر
    لكن السعودية ستنتظر حتى يتم عقد لجنة للنظر بالموضوع ...
    ثم أنتظار توصياتها..
    ثم يعرض الموضوع في مجلس الشورى..
    ثم تنتظر توصياته...
    وأخيراً ننتظر التنفيذ؟؟
    (اللجنة التي نظرت لموضوع توسعة السكك الحديدية بالمملكة أخذت عشر سنوات..؟)
    وعشر أخرى حتى ينفذ
    (تصاريح مصنع التلفزيون السعودي أخذت أكثر من عشر سنوات لتكتمل..تخيل لو بدأ هذا المصنع منذ زمن)..!!!
    بالمصري.....أبقى قابلني!!!!! .....................بعد عشر سنوات

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428
    اهلا بك مرة أخرى ايها الفاضل..
    هذا صحيح كانت هذه الدعوة الأولى لمهاتير بفك الارتباط وربطه بالذهب ومن ثم أعطى خيار ربطه بالبترول.
    عندما تقرأ في سيرة هذا القائد الثائر العاقل الذي حول دوله تعتمد على الزراعه والصيد الى دولة حدد انها ستكون الأولى عالميا في مجال الصناعه في عام 2020 وكرابع دوله الآن تجاريا تعلم أن التخطيط السليم هو مبدأ نهوض الدول وستعلم أن محمد بن راشد المكتوم ماهو الا تابع لمدرسة مهاتير الاقتصادية لكن الأخير يمتلك كل المقومات الماليه عن مهاتير.
    كما أنصحك بقراءة كتاب ( عاقل في زمن الجنون).
    بحفظ

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    السلام عليكم

    حبيبي اسمحلي اقولك همسة على ابواب الشعب البرئ الغلبان

    حاميها حراميها

    اتذكر ياأخي عندما فتحت سلسلة محلات ( ابو ريالين ) وبشعار ( صرخه في وجه الغلاء )

    قام المرتزقة والمرتشون من اعلامنا الأطرش والأخرس بإنزال عدة مقالات تحارب هذه المحلات وبأنها ضرر حقيقي في وجه الإقتصاد السعودي !!!!

    العملية ليست عملية ضرر في الإقتصاد الوطني ( وكيف تكون؟ ) بقدر ماهو ضرر لشجع التجار اللامنتهي.

    قامت وزارة التجارة ( لابورك بها من وزارة ) بشن حمله على تلك المحلات ومطالبتها بغربله شامله وفرض غرامات عليها والزامها بالزامات معقده مما حدى بها الى مراضاة الوزارة على حساب الشعب الغلبان.
    هذا هو شغل وزارة التجارة ... وللأسف أنها لم تحرك ساكنا في وجه غلاء الأسعار. ولايزال المواطن يدفع الثمن من جيبته.

    تحياتي الى وزارة التجارة

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428
    عيون ليزر
    اهلا بك وبما أوردته فجشع التجار لايضاهيه جشع وخصوصا استغلال ارتفاع المعيشة اذكر ايها الصديق الهامس انني ذهبت لأشتري صندوق طماط فقال لي البائع 30 ريال قلت له ليه؟ قال كل شي ارتفع قلت طماط يزرع في مزرعه ويوزع في السوق عبر سيارات والبنزين رخيص ومن مزارعنا؟ قال كفيل قول كذا.
    بعض البضائع ارتفع سعرها وهي تستحق على سبيل المثال البضائع التي تنقلها السفن فالأجره ارتفعت حتى على الأرصفه بما في ذلك الأجره وارتفاع الوقود في الخارج فترى الارتفاع يصل الى خمسة ريالات مقبول, لكن ان تجد صندوق طماط يصل الى مشارف 40 ريال وتصرح وزارة التجارة بأن الأسعار معقوله! هنا الاستفسار!
    هناك مشكلة الآن كبيره جدا اخي فسعر البترول سيصل اعلى من 100 دولار لتعويض خسائر الدولار وراتب الفرد لايزال ثابت! هو التضخم وعدم المكافئه فسعر العامل السعودي الآن ارخص من اي عامل على انحاء العامل لانك لو قارنت بينك وبين العماله البنغاليه لوجدته يستلم مايقارب 800 ريال سعودي وسعر المعيشه والعقار بأرخص الأثمان حيث يستطيع بناء منزل من أجمل مايكون في بلده في فترة سنه واحده! اما نحن فلا يمكنك ان تفعل ذلك الا بعد عمل مايقارب 15 سنه على الأقل! ان كان بستطاعتك التوفير في وجه صرخة الغلاء.
    لابد ان نرى خلال الأيام القادمه قرار اما زياده عامه مايعني ان الارتفاع لن يقف! أو قرار يحوي خيار من الخيارات السابقه لحل هذه المشكله فهي مشكلة عالمية فيها زفرات لخروج الدولار او تثبيته عالميا.
    تحياتي لك

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    مطبخ الصور
    الردود
    50

    Lightbulb الحل هنا ...

    قال تعالى : ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا @ يرسل السماء عليكم مدرارا @ ويمددكم بأموال وبنين @ ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا @ فمالكم لا ترجون لله وقارا )

    استغفرك اللهم وأتوب إليك ... استغفرك اللهم وأتوب إليك ... استغفرك اللهم وأتوب إليك .

    واترككم مع الاستغفار عسى الله أن يسهل الأمور ...

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    هـُنا جزءٌ .. وهـُناك أجزاء ..
    الردود
    74
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة LaZeR-eYeS عرض المشاركة
    السلام عليكم


    حبيبي اسمحلي اقولك همسة على ابواب الشعب البرئ الغلبان


    حاميها حراميها


    اتذكر ياأخي عندما فتحت سلسلة محلات ( ابو ريالين ) وبشعار ( صرخه في وجه الغلاء )


    قام المرتزقة والمرتشون من اعلامنا الأطرش والأخرس بإنزال عدة مقالات تحارب هذه المحلات وبأنها ضرر حقيقي في وجه الإقتصاد السعودي !!!!


    العملية ليست عملية ضرر في الإقتصاد الوطني ( وكيف تكون؟ ) بقدر ماهو ضرر لشجع التجار اللامنتهي.


    قامت وزارة التجارة ( لابورك بها من وزارة ) بشن حمله على تلك المحلات ومطالبتها بغربله شامله وفرض غرامات عليها والزامها بالزامات معقده مما حدى بها الى مراضاة الوزارة على حساب الشعب الغلبان.
    هذا هو شغل وزارة التجارة ... وللأسف أنها لم تحرك ساكنا في وجه غلاء الأسعار. ولايزال المواطن يدفع الثمن من جيبته.


    تحياتي الى وزارة التجارة
    أخي العزيز ..
    محلاّت ابو ريالين اللي ماليه الســوق السعودي أغلبها إن لم أقل جميعها صناعات مش ولابــُد أو تحتوي على مواد مسرطنة .. ويهتم مصنّعوها بتصريفها بأي ثمن ؟!!!
    ابتداءً من الأواني وانتهاءً بألعاب الأطفال ..

    يعني يا يضيع مالك و يضيع تبعاً لذلك صحّتك حسرة وألم على تطاير مالك في لحظة جوع من أجل حبّة رز
    وإلا تبيع صحـّتك لدى محلاّت ابو ريالين وتوفّر مالك .. وتتسرطن وتموت .. لكن في هذه الحالة الكسبان هم أولادك
    يعني كدا والا كدا الضحـيّة هو المستهلك الغلبان .. ووزارة التجارة مكانك سر

    :

    ما فعله مهاتير محمد يعتبر خطوة موفقة ..

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    142
    يريدوا أن يحرمونا -حق الفرح- بسقوط الدولار .!
    أين منظمة حقوق -الإنسان- من هذا .!؟؟

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة كوكبٌ دُرّي ! عرض المشاركة
    أخي العزيز ..
    محلاّت ابو ريالين اللي ماليه الســوق السعودي أغلبها إن لم أقل جميعها صناعات مش ولابــُد أو تحتوي على مواد مسرطنة .. ويهتم مصنّعوها بتصريفها بأي ثمن ؟!!!
    ابتداءً من الأواني وانتهاءً بألعاب الأطفال ..

    يعني يا يضيع مالك و يضيع تبعاً لذلك صحّتك حسرة وألم على تطاير مالك في لحظة جوع من أجل حبّة رز
    وإلا تبيع صحـّتك لدى محلاّت ابو ريالين وتوفّر مالك .. وتتسرطن وتموت .. لكن في هذه الحالة الكسبان هم أولادك
    يعني كدا والا كدا الضحـيّة هو المستهلك الغلبان .. ووزارة التجارة مكانك سر

    :

    ما فعله مهاتير محمد يعتبر خطوة موفقة ..
    أخي الفاضل:
    هذا تحديداً ماسوق له الصحفي الأطرش والأعمى وهو ماصدقته وزارة التجارة واتحدى ان كان هناك معاينة لتلك البضائع .
    ياأخي لو ذهبت الى اكبر محلات للأدوات المنزليه ستجد لديه صحن بقيمة 10 ريال وصحن بقيمة 2 ريال ، مالفرق ؟ لايوجد فرق لأن المحل كبير كبير
    فقط صحن أبو عشره تجد عليه توقيع نانسي عجرم

    تحياتي لك

    اخي الروح الصامته
    كلامك سليم ولكن ليت بيدي أو بيدك الحل ... ليتني استطيع ان اجد حلاً اليوم بدلاً من الغد ..فأنا وانت ياعزيزي ماعلينا الا قبول الكف على الخد بصمت وحذر وخوف وتقبل شديد

    ولك اعطر التحيات

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    هـُنا جزءٌ .. وهـُناك أجزاء ..
    الردود
    74
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة LaZeR-eYeS عرض المشاركة
    أخي الفاضل:
    هذا تحديداً ماسوق له الصحفي الأطرش والأعمى وهو ماصدقته وزارة التجارة واتحدى ان كان هناك معاينة لتلك البضائع .
    ياأخي لو ذهبت الى اكبر محلات للأدوات المنزليه ستجد لديه صحن بقيمة 10 ريال وصحن بقيمة 2 ريال ، مالفرق ؟ لايوجد فرق لأن المحل كبير كبير
    فقط صحن أبو عشره تجد عليه توقيع نانسي عجرم

    تحياتي لك

    اخي الروح الصامته
    كلامك سليم ولكن ليت بيدي أو بيدك الحل ... ليتني استطيع ان اجد حلاً اليوم بدلاً من الغد ..فأنا وانت ياعزيزي ماعلينا الا قبول الكف على الخد بصمت وحذر وخوف وتقبل شديد

    ولك اعطر التحيات
    أولاً أنا أختك الفاضلة ولست أخاً
    من ناحية إن جزء من البضاعة لا فرق بينه وبين ما يباع في الأسواق الكبرى هذا لا أختلف معك فيه ..
    لكن بنفسي شاهدت فرقاً كبيراً بين بضاعة هذه وتلك ,, بعض بضائع ابو ريالين صناعتها مش ولابـُد ..
    وثبتت سرطنة بعضها .. وتجد هناك حتى معاجين أسنان و كحل وكأننا نبيع أعيننا أيضاً ,,
    على كلٍ لن يجبر أحد على الشراء منهم والمهم معرفة ضررها و" عقلو براسو يعرف خلاصو "
    بس المصيبة على النــاس اللي ما عرفت الفرق بين هذه وتلك ولا تعرف ضررها على صحته

    بالعقل .. معقول تاجر يجيب سلعة وممكن يكسب فيها 10 ريال ع الأقل ,, يقوم يبيعها بريالين !!
    ليه !
    رفقاً بجيب المواطن الغلبان ,,, والا تضامناً مع المواطن ضد غلاء الأسعار !!
    الكل عايز يكسب ويعتبر كسب مشروع بما إنه ما رفع السعر للسقف الخيالي !!
    ما يبيع بسعر التكلفة أو أعلى قليلاً إلا شخص بيصـرّف بضاعة باللي هي به !! وليماذا يصرّفها !!!
    أو اشتراها بالأساس رخيصة جداً وهذه يتضح الصناعة التايوانية فيها ,,

    آسفه إذا كنت انحرفت بعجلة الحوار هنا ,, لذلك اكتفي بما سبق

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المكان
    كوكب ليزر
    الردود
    2,594
    لا لم تنحرفي عن الحوار وسأبقي عجلتك معي
    البضاعه هي نفسها نفسها والصحفي هو من سوق للسرطان لها. برأيي الصحافي أمي لايعقل ولا يفهم حتى معنى السرطان سوى ماحدثته عنه أمه.

    الآن نعود ...
    البضاعه التي تعرضها محلات أبو رياليلن هي بضاعه ( استوكات ) أي بضاعه زائده في المستودعات تشترى عن طريقهم. أو تستورد من المصدر ( من الصين مثلاً ) .

    ولأثبت لكي كلامي اليك هذا الدليل بخصوص معجون الأسنان والشامبو.
    بأم عيني رأيت نفس المندوب الذي يبيع للصيدلية بجانب بيتي مر على محلات أبو ريالين ونزل لهم أكثر من عشرين كرتونه من الشامبو ومعجون الأسنان. مارأيكي الآن ؟

    والآن دعينا ننحرف عن مسارنا لئلا يفقد الموضوع هيبته ولنترك لصاحب الموضوع ادارة دفة موضوعه ولنرى علنا نلتقي ثانية ...
    تحياتي

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    هـُنا جزءٌ .. وهـُناك أجزاء ..
    الردود
    74
    ولأثبت لكي كلامي اليك هذا الدليل بخصوص معجون الأسنان والشامبو.
    بأم عيني رأيت نفس المندوب الذي يبيع للصيدلية بجانب بيتي مر على محلات أبو ريالين ونزل لهم أكثر من عشرين كرتونه من الشامبو ومعجون الأسنان. مارأيكي الآن ؟
    قد يكون ما ذكرت صحيحاً .. والبعض منهم يبيع نفس البضاعة ..
    ولكن ليس جميع هذه المحلات تتبع نفس الأسلوب وتسوّق نفس البضاعة ..
    وقد حدث أن رأيت منتجاً بسعر معيّن وعندما ذهبت للصيدلية وجدته بسعرٍ أعلى .. لماذا ؟!!
    لأنه يباع في صيدلية ومكان معروف

    ولكن بما أن حديثنا هنا عن محلاّت ابو ريالين ..وحديثك بأنها متطابقة تماماً مع ما يعرض في المحلاّت الكبرى ..
    فأنا أيضاً رأيت بأم عيني بضاعة تلك وتلك وقارنت بينهما .. يكون تقريباً نفس الشكل الخارجي مع اختلاف حرف أو لون أو انحراف مسار ماركة الشركة المنتجة ..
    مستحيل يكون نفس المنتج
    وذهبت مرة لأتتبع اشكال علب المكياج و الشركة المصنّعة لـلكحل والماسكارا ..
    ترى نفس الشكل تقريباً وتطابق قريب للأصل وتكتشف بنفسك الفرق عند الإستخدام على يدك أو بمجرد رؤية الشركة المصنـّعة ..

    اقترح عليك أخي أن تذهب لهذا الغرض واجلب منتجاً من محل ٍ معروف ونفس المنتج من محلاّت ابو ريالين .. وسترى الفرق بنفسك ..
    وقس على ذلك معاجين الأسنان و الأواني ..
    قد تكون لا تهتم للشركة المصنّعة أو مصدر تلك البضاعة لكن " تفرق " من ناحية الجودة و سلامة المنتج ..
    وسلامة المستهلك أولاً ..

    وقد يكون الموزّع الذي ذهب للصيدلية و انتقل بعدها لمحلاّت ابو ريالين " غير نزيه " ومتعاون مع صاحب الصيدلية لعرضها في صيدليته !!
    بالطبع لا يملك الجميع " النزاهة والخوف على المستهلك " حتى وإن كانت صيدلية
    وهنا يأتي دور المستهلك الواعي الذي لا تنطلي عليه أحاديث الموزّع للسلعة حتى وإن كان صيدلي .. فبعضهم يبحث عن التسويق ليس إلاّ ؟!!
    وقد تكون حادثة عابرة .. ولا نستطيع تعميمها

    :

    دعنا ننتظر السماح من صاحب الموضوع اذا ارت اكمال تعليقك على ما سبق ..
    عُدّل الرد بواسطة كوكبٌ دُرّي ! : 18-10-2007 في 02:21 AM

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    428
    اذواق
    شكرا على التذكير .. استغفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيم.
    كوكب دري وعيون ليزر
    الموضوع موضوعكم ولكن للمعلومية فقط وبغض النظر عن الماركه المصنعه هل تعلم أن طن اي 1000 كغ وزن من البلاستك الاساسي المصنع من اغلب الشركات سعره يتراوح بختلاف المواد المضافه مابين (600 _ 2000 دولار) عالميا يرتفع برتفاع البترول وينخفظ بنخفاظه هذه الماده الاصليه تباع الى الصين والى ايطاليا على سبيل المثال هناك منتج صيني وهنا منتج ايطالي ماركه ارمني على سبيل المثال الفرق هو اننا وثقنا بهذا المنتج واستخدمناه منذ الطفوله اما الآخر فهو جديد في الاسواق لا يريد تجريبه الناس. اذا تحدثنا عن بلد اسمه الصين فهناك منتجات عده درجات من اولى باهضة الثمن الى دنيا اذا لبستها تطبع الالوان على جسدك فالكل يصنع هناك ولكننا لسنا متأكدين من جودته فالمثل يقول ( شي تعرفه ولا شي تجهله) هو مايقودنا الى عدم التخريب.
    اغلب الشركات الان الامريكيه استقرت بالصين وبنفس التصنيع والجوده ولكن بسعر اقل وبنفس اسم شركة الماركه! لماذا... للرخص العام في كل شيء بالصين عن امريكا ولقرب مناطق الشحن من الشرق الاوسط عن امريكا هذا مايجعل السعر ينقص الى 1/3 تقريبا. الاب توب كان سعر ديل تقريبا 6000 ريال الآن 3500 ريال لماذا؟ سوني فيتو هناك نوع ب 7000 وهناك سعر 4000 ريال فقط صيني الديكور سوني الهارد تجميع.
    لكن نفس الماده الاصليه تباع هنا وهناك بنفس القيمه.

    اهلا بكم

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •