Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 19 من 19
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124

    نزهة المشتاق ...لآلام الظهر والساق

    روي في قديم الأزمان أن العلاج بالنباتات الطبيعية وما ينتجه البستان خير دواء لكل داء... ولما كان أخوكم كعبلون كيميائيا (إلا أنه لا يمت بأي صلة لعلي الكيماوي المشهور) فلم يكن يصدق هذا الكلام ..لأنه مخالف لما درسه في كتب أهل الزمان.. ولما وجده في مراجع مكتبة كليته أثناء رحلاته الميمونة في تلك الآكام..
    وشاء العزيز المجيب.. أن يتعلم أخوكم أن قدرة الشافي فوق طب الطبيب.. وفوق معادلات الكيمياء والصيدلة رغم ما يفعل في الشفاء – ظاهرا - هؤلاء من أعاجيب.. حيث انه في أواخر الصيف الفائت أصيب بداء للظهر قاصم .... سماه الأطباء بالكرونك سبازم .. وهي كلمة أعجمية تعني "الشد العضلي المزمن"... لا أذاقه الله لكل مسلم أو مؤمن.
    وبات أخوكم كعبلون يمشي مشية الفرخة المدبوحة... كلما خطا خطوتين وجد انه للراحة لا مندوحة... فلا الجلوس يريحه، ولا الاستلقاء يزيل ما به ويزيحه.... وكلما وقف يحاول استعادة قوامه ورفعة رأسه ومجده الذي كان... أيقظه الشد العضلي من تلك الأحلام... وبدأ يعزف له مقطوعات من الأوجاع والآلام..
    وكغيري من المقيمين في هذا البلد المعطاء... لم أجد من هذا الألم بعد الله التجاء، إلا الذهاب إلى المستشفى لا جعله الله مسكنا للأحباء.. وهناك شخّص لي الطبيب المرض بعرق النسا... وما أكثر الأمراض التي تأتي بسببهن... حتى اختار الرجال أشدها إيلاما فجعلوه سميا لهن... أعطاني الطبيب في الإسعاف إبرة وحبوبا... ودعا لي بالشفاء وجوبا... أما الإبرة فقد أزالت الآلام في لحظات... ثم عادت بعد سويعات لتنتقم من ظهري انتقام المجرمين الجناة... وأما الحبوب فلا هي أفادت في تخفيف الألم... ولا هي تميزت بحسن النكهة والطعم..فأمسيت بعد أيام مبتلى بالألم... نادما على ما جررت على لساني من ويلات المرارة في الطعم..
    وعدت بعد أيام اجر أذيال الخيبة المفجوعة... مجرجرا خلفي رجلي الموجوعة.... ودخلت إلى الإسعاف ثانية ..راجيا من أهل الاختصاص المعونة الحانية.... وجاءني من بعيد شاب اسمر بهي الطلعة عالي الجناب، عرف بنفسه انه اختصاصي في جراحة الدماغ و الأعصاب... فقلت عسى أن يكون علي يديه لآلامي انسحاب... رغم انه من بلاد الهند... وهو ما لنيران الخوف قدح الزند!
    وبينما الطبيب المقيم يشخص الحالة على أنها في الغضروف بداية انقراص، أصر الاختصاصي على أن يفحصني بعد أن نظر إلى نظرة لا يتقنها إلا أهل الاختصاص..
    -ارفع رجلك (فرفعت)
    - نزل رجلك (انزلت)
    - امش حافيا (فمشيت)
    -امش على رؤؤس أصابع رجليك (فمشيت)
    - امش على عقب قدميك (فمشيت)
    وهنا بدت من بيت ظلمات الوجه الأسمر ابتسامة وضاءة .. وقال بهدوء: الحمد لله ليس معك ديسك..عافاك الله من ابتلاءه..
    لكن الطبيب الآخر أصر على أنني "مدسوك" وإلا فلماذا لم أشف رغم كل ذلك الدواء المسفوك!
    ولكيلا أطيل القصة يا أخوان.. سأختصر الزمان.. وأقول أن الاختصاصي المقدام لم يقصر- زاده في العلم العليم العلام-.. فأجرى لي تصويرا يسمى السي تي سكان، وبالعربية ..يدعى"الأشعة المقطعية".. وجاءت النتيجة كما كان في الحسبان... ديسك خفيف لا يكاد يبان.. وليس هو السبب في كل هذه الآلام العظام..وهو حتى ليس جديرا بالعلاج .. فيكفيه الراحة والمساج ..
    ورحت قرير العين إلى بيتي ومعي الأجازة من العمل... ولكن الآلام لم تفارقني لا بالراحة ولا بالحركة ولا بالرياضة حتى لم يبد لي أن لمأساتي أمل! أما العلاج الطبيعي... فيكفيكم أن تعلموا أن أولى جلساته حددت بعد عشرة أيام... وكأن هذا المريض جالس في بيته يأكل المكسرات مرتاح البال .. وليس بحاجة لعلاج في الحال!
    وطوبى يا بلد الواسطات... فلقد قربت موعد أولى جلسات العلاج الطبيعي ليصبح (يعمل اليوم) حتى قلت في نفسي : أخشى أن يكون الموعد –لقربه- قد فات!
    وهكذا أمضيت سهرات رمضان... بين علاج طبيعي وعلاج كيمياوي أو ملقى على الحصير... عاجزا عن السير أو الصلاة أو حتى قراءة القرآن.. ..وسرعان ما استبد بي الألم لدرجة لم أعد اقدر معها على النسيان.. فبقيت أياما لم يكد يذق جفني فيها المنام. استيقظ في الليل من اغفاءات قصيرة مغرقا بالعرق... لا أدري أهو من شدة الآلام أو من حمى جاءت في وقت سبق..حتى بدت لي الهلاوس في اليقظة.. فأكون جالسا مستغرقا في الصلاة بخشوع وانسجام.. ثم أنسى فاتركها دون تسليم واذهب إلى سريري مستغربا مما أجلسني على كرسي رغم تلك الآلام!
    واكتشفت يا صاح ذات ليلة خريفية– لا قاتل الله الفضول- أن للدواء الذي آخذه ورقة بيانات تعريفية.. ذكر فيها أن استعمال الدواء لأكثر من أسبوعين يسبب الألم وفرط التعرق والهلوسة... والاستيقاظ صباحا والأطراف كلها متيبسة! فعرفت غريمي قاتله الله من محتال.. وأوقفت تناوله في الحال ..
    ولما بدأت حالتي تسوء على مرور الأيام... لم يعد الطبيب يحفل كثيرا بمرآي ... فناشدته الله أن يعيني لأتخلص من الألم وأنام... فوصف لي دواء مخدرا وطلب لي صورة تسمى إم آر آي... وتعني الرنين المغناطيسي .. لا أذاقها لمسلم فقد كدت بسببها الطم وجهي و أشق قميصي...
    وقال لي: عليك أن تكون سعيدا لأنك لست "مدسوك"... فأنس الحزن والاكتئاب .. فلن يفيدك هذا السلوك!
    وليس بغريبا أن أقول لكم أن موعد الصورة كان بعد شهر... مما أماتني من القهر... فكلما راجعت الطبيب طالبا ما يخفف شكواي... قال لي أن انتظر موعد الإم آر آي !
    وجاء موعد الإم آر آي... وكان مقررا لي أن اعمل الصورة في الساعة التاسعة والنصف صباحا... فلم أكد في ليلتها أنام قلقا ولهذا جئت للموعد وأنا لست مرتاحا...
    وطال الانتظار... سالت عن دوري قالوا: أمامك شخص واحد هو الآن في الجهاز يتصور!... ولكن هذا العملية أخذت أربع ساعات كاملة ...فتصور!
    ولما عرفت أن المريض طفلة صغيرة... قلت في نفسي بنبرة مريرة: إذا كانت هذه الفتاة أخذت أربع ساعات. فلربما لا ينتهي تصويري –وأنا العتل الشلولح فارع الطول عريض المنكبات- حتى يوم القيامة أو حتى يوم الممات!
    وفي الساعة الواحدة والنصف ظهرا نادى المنادي على أسمي... فوقفت مشدوها: أنا؟؟؟ كعبلون؟؟ تريدني أنا!! واغرورقت عيناي بالدموع... وحمدت الله حمد من قضى أربع ساعات تحت المكيف الحاد وهو من البرد موجوع!
    ودخلت إلى الجهاز وأنا محتاس.. وهناك قيل لي من وراء حجاب مستور: اخلع ما عليك إنك بالوادي المقدس MRI... فلا يجوز الدخول إلى مقامه وأنت بملابسك مستور! وهناك ثبتوني إلى صينية رفعها الطبيب عبر آلية كهربائية حتى استوت على المقاس...ثم قربها فحشرني في فتحة الجهاز الملعون.. فشعرت نفسي وكأنني في قبر فرعون.. تعلو وجهي فتحة صغيرة يمر عبرها هواء مكيف مسكين.. لكي لا أموت مختقنا لقلة الأوكسجين.. وهنا قلت مخاطبا الفرعون القديم: دسك من دسك تعظيما في قبر حجر.. ليزيد من ظلمات قبرك من حيث لم يكن يعلم أو يقدر..
    كانت أولى بشائر الموت صوت عظيم يصدر من الجهاز..يشبه طرقات مطرقة خرافية ... أو كحفلة ديسكو ضخمة كتلك التي تقام في الدول الأوربية ..وهنا تذكر كلام البروفيسور الأمريكي وهو يشرح لنا مبدأ عمل الجهاز : تخيلوا أننا أمسكنا بالمركب الكيميائي من طرفه -رغم ما في هذا من إعجاز -... ثم هززنا بانتظام حتى تفرقت أوصاله ثم طرقناه بمطرقة عظيمة فاهتز بشدة.. وجلسنا نستمع إلى أصداء رنينه المميز لكل فرد من مكوناته الممتدة.. وبينما أنا غارق في التفكير .. جاء صوت تلك المطرقة كدوي أو هدير...فاهتز بدني كاملا... وبدأ يصدر عن أسناني الأزيز والصفير!
    ثلث ساعة أمضيتها تحت رحمة هذا الجهاز... والنتيجة مضحكة لدرجة تثير الاشمئزاز...
    قال الطبيب بهدوء أعصاب: تهانينا... ليس في عمودك الفقري من مصاب!!
    وعدت أدراجي ألملم آلامي الخفية... ورجلي مسحوبة خلفي بانكسار..إلى مبنى العيادات الخارجية ..ثم غرفة الانتظار.. حتى سنحت الفرصة وقابلت الطبيب النحرير... فقال: نشكر الله العلي القدير.. لست مدسوكا يا حبيب... فأذهب وأحتفل لا عليك من تثريب!
    نظرت إلى رجلي ثم أليه نظرة المتألم الملئوم... وكدت أقفز فافترسه لولا أن حال بيني وبينه القوم!
    قلت له: وما يفيدني أن قلت أن ليس بي انقراص؟ فليس بي كذلك عسر هضم ولا كوليرا ولا ضغط دم ولا في البول احتباس!...ما أريد سماعه هو بك كذا وعلاجك كيت وكيت.. وإلا فإنني من التحليلات والاستنتاجات قد "ملّيت"!
    فقال لي متبسما : ليس بك في الظهر ولا المخ ولا الحبل الشوكي مشكلة... وبهذا أنهي وجود ملفك معي لهذه المرحلة... أذهب أنت وظهرك فقاتلا... إنا ها هنا قاعدون..
    وحولني إلى طبيب الأوعية الدموية ... وللحديث بقية...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124
    لا أخفيكم أن موعد طبيب الأوعية كان بعد أسبوع ... أمضيته بين الآلام والدموع.. وأول ما رآني قال لي : أنت لست سعودي... فماذا تعمل هنا ؟
    وكنت مسجلا في الملف بنتيجة الخطأ "سعودي الجنسية" وهي ما خففت الكثير من الـ"اللعوزة" والمماطلة المملة الروتينية الغبية..التي يسألني فيها الأغبياء عن كوني eligible أم لا.. وكان من هو non-eligible لا يصاب بداء ولا ابتلا!
    قلت: لست سعوديا يا حاج.
    قال: فماذا تفعل عندي؟ فلست مستحقا للعلاج؟
    قلت: أنا موظف حكومي ولهذا أتعالج بالمجان... وليس في هذا فضل لأحد -إلا الله- وامتنان.
    قال لي بصوت خفيض : من حولّك إلي.. فليس لي علاقة بمرضك!
    قلت له ملتئما ومتألما من كلامه المضحك: وأنا أسال نفسي ذات السؤال ... واحترت في جواب له ...فمنذ شهرين وأنا مريض ... أتألم بدون علاج على هذا الحال..آلام في الظهر و الساق ... لا تكاد لظهري تأذن بالفراق.. ومن شدة الـ"سبازم" التفت الساق بالساق... فهلا وجدت لي من آلامي انعتاق؟؟؟

    قام فعبث – من باب فض العتب- بأصابع رجلي قليلا، ثم قام فشخبط طويلا.. وقفز بسرعة إلى مدير العيادات... قفزة كلفتني أن اضطر للوقوف متألما لساعات..لأكتشف أخيرا أن طبيب الأعصاب نسي أن يودع خطاب التحويل رقم الملف.. فشك طبيب الأوعية أنني محتال... أتيت لسرقة ما للحكومة من أموال... عبر اخذ العلاج مجانا في مشافيها..والتي أصبحت كلمة "أجنبي" تهمة فيها!

    وعدت إدراجي إلى طبيب الأعصاب ..الذي حولني إلى طبيب الروماتزم عبر خطاب..بدون أن يوضح لي الأسباب... وكالعادة أقرب موعد للمراجعة بعد أسبوع... واصبر يا قلب وكفياك دموع!
    ولما كنت مللت من كثرة القيل والقال... أصبحت أؤمن بالطب الشعبي ولو جاء من مشعوذ أو دجال... ذهبت إلى الانترنت وإلى الشيخ جووجل في الحال... وسألته عن آلام الظهر والساق.. فأجابني بمئات المقالات التي تشرح هذه الحالة باسهاب.. وتحدد ما لها من أسباب.. فمنه ما يصيب العمود الفقري من الانفتاق .. والتعب العصبي والارهاق.. وأسباب أخرى عديدة.. لا داع لذكرها في هذه المقالة العتيدة!
    وبدأت أطبق العلاجات التي تشرحها مواقع الانترنت حتى اقتربت من الشفاء...ففيها التبريد والتسخين والتدليك والحمية الغذائية وحمامات البخار والماء.. وبدأت استثني أسباب الألم الشهيرة سببا بعد سبب، حتى عدت لقدرتي على المشي دونا عن الخبب.. لكنني لم استطع التخلص من آلامي الكثيرة.. حتى لم يتبق من أسباب الألم الشهيرة ...إلا سبب وحيد ... آثرت عدم التفكير به ولو من بعيد... لأنه ( آلام عسر الطمث) ... وعلى رغم أنني بدأت أشك برجولتنا جميعا بعد ما رأيت في العراق وفلسطين من ظلم وانتهاك وقتل وجثث... إلا أنني آثرت تأخير البحث فيه لما فيه من خصوصية أعضاء لا يسمح فيها بالعبث..
    ثم جاء موعد طبيب الروماتزم.. فبدى على وجهه الكثير من الخشونة والحزم...قال لي:
    -ارفع رجلك (فرفعت)
    - نزل رجلك (انزلت)
    - امش حافيا (فمشيت)
    -امش على رؤؤس أصابع رجليك (فمشيت)
    - امش على عقب قدميك (فمشيت)
    - امش على رموش عينيك (فمشيت)
    قال لي بعد هنيهة متأنية .. : بيتهيأ لي كدة انه معاك انفتاق في الغضروف... أو انزلاق ...
    فصحت في غرفته : أنقذوني يا رفاق! فتق أيه اللي أنت جاي تقول عليه؟ أما خلصنا من هذه الموالات العتاق؟!
    ولما علم أنني عملت كل أشعة ممكن خلقها الله... اقر أنني "سمين" وبحاجة لرياضة وجري وطعام صحي وفيتامين!..نظرت إلى رجلي التي أعرج عليها وأكاد لا أقدر المشي... وقلت له.. وبأي الرياضات أبدا؟
    قال: بالركض والسباحة..
    فكدت أضحك ضحكة يسمع مداها للساحة...أفي هذه الحالة التي يكاد يصبح فيها المشي محال ..تريدني أن أركض و "انطنط" كالأطفال ، ثم جررت أوراقي ومواعيدي الخائبة .. وعدت إلى بيتي بدون نائبة!
    وعدت إلى شيخي وأستاذي جووجل.. فقرأت أن علاج آلام الظهر هي لزقة الأسد..فقلت في نفسي راجيا: إذا كان الأسد قد أذهب آمال شعب كامل وقتل في داخله الإحساس بالظلم والقهر والآلام..إلا تكون لزقته قادرة على سحب ما بظهري من وجع زؤام؟
    ولزقت لزقة الأسد... فبدأت الراحة تدب في أوصال ظهري كالمدد.. وهنا استغربت من هذا العلاج الرهيب... فقلبت غلافه باحثا عن التركيب...فإذا به الـ"كابسكوم" الشهير... وهو دواء يعرفه من يحبون التميز والفول الخمير... إنه الفلفل الأحمر المحبوب .. الذي يستعمله الهنود ليصبح لسان آكل طعامهم محترقا ويكاد يذوب..
    وهنا وقفت معلنا للرفاق الكرام بعد أن عجز الطب في بلادي عن مجرد تحديد سبب الآلام:
    من أصيب بآلام الظهر والساق ..فعندي دواء له يجعله من فوره يقفز من السرير رغم ما به من ألم وإرهاق.. ويركض بهمة يسبق فيها أطفال الزقاق!
    عليك سيدي الحبيب التوجه لأقرب بقالة هندية.. وتشتري من الفلفل الأحمر أكبر كمية.. ثم تخلطها بزيت الزيتون و تدهن بها ظهرك ومؤخرتك وتلفهما وتنام.. متناسيا ما بك من أوهام.. شاكرا العليم الخبير... على ما في بلادك من تطور في الطب خطير..

    اخوكم كعبلون!
    عُدّل الرد بواسطة كعبلون : 21-11-2007 في 03:43 AM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المكان
    Earth
    الردود
    1,600
    أخوي كعبلون ..
    حمدا لله عالسلامة ، وبصراحة ، (لزقة الأسد) ، و(تصور ، فتصور) ، والوادي المقدس ، وعرض المنكبات ، وعرق النسا ، وبلاويك الأُخر ، ممعنة في توصيف دسكك الساخري هنا !
    بالمناسبة: من الموضوع ، حسيتك شايب ياعمو كعبلون ، ..
    ربي يحفظك ويعطيك العافية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الفياض عرض المشاركة
    أخوي كعبلون ..
    حمدا لله عالسلامة ، وبصراحة ، (لزقة الأسد) ، و(تصور ، فتصور) ، والوادي المقدس ، وعرض المنكبات ، وعرق النسا ، وبلاويك الأُخر ، ممعنة في توصيف دسكك الساخري هنا !
    بالمناسبة: من الموضوع ، حسيتك شايب ياعمو كعبلون ، ..
    ربي يحفظك ويعطيك العافية
    لا يا عمو
    فأنا في أوائل الثلاثينيات ..مازلت شبابا!!!

    شكرا لمرورك أخي الكريم وجزاك الله خيرا لدعواك لي..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المكان
    عالم تحكمه أنثى
    الردود
    6
    أولا الحمد الله على سلامتك وما تشوف شر

    ثانياً: هذا حال كثير من المستشفيات سواء كانت حكومية أو خاصة

    ما نقول غير الله المستعان والله يديم علينا الصحة والعافية

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المكان
    جزيرة الورد
    الردود
    950
    سكة أبو زيد كلها .... ممالك . ومهالك .

    ربنا يصرفهم عنك .


    مدونتي



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124
    أختي نبض أنثى
    شرفني مرورك... للأسف هذه هي الحال فيما يفترض انه مكان الرحمة!!!

    الغالي محمد
    بارك لي... شالولي الـ NON من ال NSAIDs أخيرا!!

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    488
    سلامات ما تشوف شر ..

    انا مثلك اؤمن بالطب البديل اكثر بكثير من الطب الحديث .. خصوصا في مواجهة المشاكل البسيطة من هذا النوع .. وطالما ان الالم إستجاب " للزقة الظهر " فهذا يعني ان المشكلة مصدرها الظهر وليست موضعية او متعلقة بالاوعية الدموية ..
    اعتقد والله أعلم ان كل ما في الموضوع ان فقرات الظهر مضغوطة ومكدسة وتحتاج الى تمارين إطالة لا أكثر ولا أقل .. وعشان تتأكد من هذا الموضوع ..المرة القادمة لو حصل تشنج في الرجل ( لا قدر الله ) حاول تنحني برأسك وظهرك الى الامام وبعدين اعمل " تويست " يمين ويسار ( طبعا ببطأ ) ...بتلاقي ان الالم خفت حدته ... والسبب انك فككت الضغط الحاصل على الاعصاب الشوكية المتأثرة ..او ممكن يكون السبب الثاني ان عضلات الظهر ضعيفة وبالتالي الاوتار والفقرات ..
    تقوية العضلات مهمة في شد الاوتار وبالتالي إرجاع كل فقرة لمكانها السليم ...
    والصراحة هناك حل جذري لهذه المشكلة لكن العرب لا يؤمنون به ... وهو اليوغا ..
    هناك تمارين لليوغا عجيبة في معالجة الظهر .. وللعلم على الممارسة البعيدة ممكن تتطول الظهر بمعدل 12 سم ..لكن أأكد لك في ظرف 3 ايام بتتحسن الحالة وفي اسبوع الى اسبوعين ستنتهي المشكلة تماما ..

    بس كمان لابد من تمارين الاطالة , تمارين اليوغا لوحدها ليست كافية ... خصوصا انه غير مستبعد ان تكون المشكلة في الحوض مش في الظهر ! بالتالي تمارين الاطالة streching بتفكك اي ضغط على الاعصاب سواء في الظهر او الحوض .. وقبل ما انسى لازم تسخين حتى لو بسيط او يكون الجو الحار قبل الممارسة ..

    جرب هذه الاشياء قبل ما تزور اي طبيب المرة القادمة ... خصوصا دكاترة الاعصاب ما يتفهموا غير بالمشارط والمقصات وفي بعض الحالات بالمسدسات ..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124
    الفاضلـ (ـة) GROTTESCA

    المشكلة كما وصفت تماما... شد عضلي من عضلات الظهر سبب انضغاط الأعصاب .. وهذا الانضغاط كان يزول بالتمدد والراحة لهذا لم يظهر في الصور الشعاعية لأنها تعتمد على وضعية الاستلقاء

    للأسف هذا الشد امتد إلى عضلات الساق مسببا شدا عضليا عنيفا من عضلات الفخذ على مفصل الورك .. والذي اصيب بدوره بالتهاب رثوي مسببا ضغطا جديدا على العصب الوركي... منتهيا بازدياد حالة الشد العضلي في كامل الظهر والساق..
    العلاج الفيزيائي والطب البديل هما العلاج الأساسي الذي أدى إلى تخفيف الضغط على العصب.. وبقي المفصل ملتهبا دون أن يدرك أحد انه كذلك حتى اليوم صباحا عندما فحصني طبيب مختص بالمفاصل وأعطاني ابرة كورتيزون خف بسببها ألم المفصل كثيرا...
    الحمد لله الذي خلق لنا عيونا ومنحنا القدرة على قراءة اللغة الانجليزية والتحدث بها مما ساعدنا على إيجاد أغلب العلاجات في المواقع الطبية... وإلا لكانت انتكاسات اهمال هذا الشد او متابعة العلاج البطيء الذي وصف لي وخيمة...

    بس لو ما فيهاش غلاسة .. تعطيني تفاصيل أكثر عن تمارين الـ streching لانه نصحني بها أكثر من شخص.. علما ان طولي 195 سم ومش ناقص "استطالة"!!
    شكرا لمرورك ودعواك وإضافتك الرائعة ... ودمت بخير

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    488
    مسببا شدا عضليا عنيفا من عضلات الفخذ على مفصل الورك .. والذي اصيب بدوره بالتهاب رثوي مسببا ضغطا جديدا على العصب الوركي... منتهيا بازدياد حالة الشد العضلي في كامل الظهر والساق..
    اوه هذا كلام جديد ...
    شكلي حرقت عليك سسبينس الحلقة الثالثة ..
    بس عفوا ما فهمت ايش يعني التهاب رثوي ... يعني avascular hip necrosis او osteoarthritis او ايش ..؟

    في كل الاحوال .. المنطقة تحتاج تغذية و تنظيم للدورة الدموية .. جبت لك هذه الصورة لعلها تعينك على هذا الموضوع ..


    وفي حال ما عند فكرة عن المعالجة بالضغط .. كل المطلوب انك تضغط على كل نقطة لمدة دقيقة او دقيقتين مصحوبة بتنفس عميق 3 مرات بالتناوب بين اليمين واليسار ... ( صحيح ان النقاط في القدم والساق .. لكنها بتعالج الساق من القدم حتى مفصل الورك ..)
    وعلى فكرة مهم جدا انك تكون في وضع استرخاء وسكون تام ... ومهم جدا التنفس العميق .. لأن العمليتين هذول مع بعض بتوجه تدفق الدم والطاقة والاكسجين الى المنطقة المطلوبة ... غير كذا مافي فايدة من الضغط ..
    ومهم جدا ايضا عدم المبالغة في الممارسة ... مع العلم ان النقطة الثانية بتصرف أي مياه زائدة في الجسم ... والنقطة الثالثة تمد الجسم بالطاقة ...ونصيحة .. خلي الضغط في الليل قبل النوم بكم ساعة ....
    أنا صارت فيّ مرة وبالغت في الضغط على النقاط وقعدت صاحية 48 ساعة وما نمت الا بمنوم ..

    بالنسبة للستريتشينغ التمارين كثييييرة والموضوع على درجة عالية من المرونة ... والافلام موجودة على النت ...
    بس في نوع معين انا انصح فيه ... لـوحدة إسمها Michelle LeMay .. تمارينها كثير مختلفة عن اللي دارج ... وتعطي ليونة أكثر بكثير من التمارين العادية ... لأن الستريتشينغ اللي تسويه مش ثابت .. ( مو عارفة كيف اشرح لك .. )
    شوف هي السخيفة منزلة مقاطع من أشرطتها على اليوتيوب بس المشكلة لمدة ثواني فقط للدعاية ...
    اعطيني فرصة الى بكرة ... اشوف طريقة ارفع لك الشريط اللي عندي ...

    عموما هذه الحركة سويها على 16 عدة نزولا و 16 عدة صعود .. قدر الاستطاعة بيكون له فايدة كبيرة ... ولو حسيت بليونة ممكن تمرجح الجذع شوي شوي يمين ويسار بعد الوصول نهاية النزول ...
    ****
    وهذا تمرين اليوغا العجيب ..

    ****
    مع فرق ان الذراعين يبقو الى جانب الجسم اول شي تحاول تمسك الكعب .. بعد ترخي الذراع تماما على الارض . لو تلاحظ هذا التمرين يسحب الظهر من كل جهة من الامام والخلف ومن الجوانب ...كثير احب هالتمرين .. احيانا اقعد على هالوضعية 20 دقيقة كاملة ...بس في حالتك حتى لو 5 دقايق الصبح وخمس بالليل كفاية ..

    من ناحية الطول ... هذا يكون في مراحل متقدمة ما تشيل هم ..وبصفة عامة الرجال عضلاتهم يابسة ما راح تعطي طول مثل ما تعطي مع الحريم ...

    مع الوقت تصير تتطور وتسوي اشياء زي كذا والآلام تصير إن شاء الله في خبر كان .

    و spinal twists ...


    ****
    على فكرة ما تستهين في اليوغا ... سبحان الله اليوغا إختراع جدا ذكي ... لأنك تثبت على وضعية معينة وتكون في حالة سكون وتنفس عميق .... بالتالي رسالة مؤكدة لزيادة تدفق الدم والطاقة للمكان المطلوب ..

    لي رجعة بحول الله .. ولو عندك أسئلة ثانية ما تتردد ..

    قدامك العافية ..
    عُدّل الرد بواسطة قافية : 27-11-2007 في 12:21 AM

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    488
    آسفة نسيت ان ممنوع الصور ..

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المكان
    حيث أنا..
    الردود
    4,091
    الشيخة قروتيسكا:
    تم حذف الصور المخالفة.. لأن الساخر ببساطة يمنع نشر صور النساء بكافة الأشكال.
    .
    وتعاوناً من إدارة الساخر.. فإنني قد استعنت بقوات أجبنية لتوفير صور بديلة عن الصور المحذوفة..

    النموذج رقم واحد:



    ويجب هنا مراعاة مكان الحفر.. بحيث لا يحفر الممارس على مجرى مجاري ثم يسقط رأسه فيها.. لأن هذا مضر بالحمض الحليبي في عضلات الساقين.

    النموذج رقم اثنين:


    هنا يجب على الممارس أن يختار شجرة لا يقضي عليها الناس حاجتهم بكثرة.. لأن صبغيات حمض اليورين مضرة ببصلة الشعر، كما ننبه على ضرورة أن تتجه أصابع الأرجل إلى جهة الشمال.. حتى تستمد من طاقة المعدن الأحمر.
    .
    .

    أتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار الصور.. وأهو كلو يوغا في يوغا.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    المغرب
    الردود
    198
    هههههههههههه
    أضحك الله سنك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    488
    هههه ..الله يقطع ابليسك...



    بس سبحان الله شوف كيف ممكن الشيطان يتسلل لعقول البشر ويجعلهم يسفهوا من أنفسهم .. الحمد لله على الاسلام ..

    خصوصا الصورة ثانية ... مثيرة لكل الاحاسيس المقرفة في الدنيا ..

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    بيت أهلي
    الردود
    2,294
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة قافية عرض المشاركة
    الشيخة قروتيسكا:
    تم حذف الصور المخالفة.. لأن الساخر ببساطة يمنع نشر صور النساء بكافة الأشكال.
    .
    وتعاوناً من إدارة الساخر.. فإنني قد استعنت بقوات أجبنية لتوفير صور بديلة عن الصور المحذوفة..

    النموذج رقم واحد:



    ويجب هنا مراعاة مكان الحفر.. بحيث لا يحفر الممارس على مجرى مجاري ثم يسقط رأسه فيها.. لأن هذا مضر بالحمض الحليبي في عضلات الساقين.


    النموذج رقم اثنين:


    هنا يجب على الممارس أن يختار شجرة لا يقضي عليها الناس حاجتهم بكثرة.. لأن صبغيات حمض اليورين مضرة ببصلة الشعر، كما ننبه على ضرورة أن تتجه أصابع الأرجل إلى جهة الشمال.. حتى تستمد من طاقة المعدن الأحمر.
    .
    .

    أتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار الصور.. وأهو كلو يوغا في يوغا.
    كنت حرد اول على رد قروتيسكا شفت ردك اتلجمت روح الله يكافيك
    الله يعطيني خير دا الضحك ويكفيني شرو


    أخي كعبلون /

    انت تتحدث عن امور مسلم بها لايوجد مستشفى واحد تستطيع الاعتماد عليه سواء هنا او في اي دولة عربية اخرى !
    كان الله في عونك .
    ثم انه شكرا كثيرا اخي على مقالك الفخم في التصوير .


    أختك .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    بجانب الحرف التاسع والعشرون
    الردود
    109
    الأخ كعبلون
    ما تشوف شر إن شاء الله
    وبعدين أحب أقول لك بأن التداوي بالطب الكيميائي والشعبي لمثل هذه الأمور قد لا يكون فيه فائدة بعد الله سبحانه وتعالى
    أعرف لك واحد يقوم بمعالجة مثل هذه الأمور عن طريق التعليق بالأرجل يعني تكون رجولك في السماء ورأسك في الأرض مثل الصورة الأولى اللي طرحها المهوي قافية ولكن الفرق هو أن تكون معلق بشنكار أو بأي شيء مشابه له بأرجلك ومن ثم يقوم بتدليك موقع الألم وبعدها إن شاء الله ما تشوف إلا العافية

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المكان
    معتقل في مكان ما
    الردود
    3,124
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة قافية عرض المشاركة
    الشيخة قروتيسكا:
    تم حذف الصور المخالفة.. لأن الساخر ببساطة يمنع نشر صور النساء بكافة الأشكال.
    .
    وتعاوناً من إدارة الساخر.. فإنني قد استعنت بقوات أجبنية لتوفير صور بديلة عن الصور المحذوفة..

    النموذج رقم واحد:



    ويجب هنا مراعاة مكان الحفر.. بحيث لا يحفر الممارس على مجرى مجاري ثم يسقط رأسه فيها.. لأن هذا مضر بالحمض الحليبي في عضلات الساقين.


    النموذج رقم اثنين:


    هنا يجب على الممارس أن يختار شجرة لا يقضي عليها الناس حاجتهم بكثرة.. لأن صبغيات حمض اليورين مضرة ببصلة الشعر، كما ننبه على ضرورة أن تتجه أصابع الأرجل إلى جهة الشمال.. حتى تستمد من طاقة المعدن الأحمر.
    .
    .

    أتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار الصور.. وأهو كلو يوغا في يوغا.

    يعني حقا لا استطيع أن اوفي المشرف "قافية" شكره على هذه الصور المفيدة!!!

    شكرا من القلب ... يقولون ان الضحك علاج لثلاث أرباع الأمراض في العالم!!!

  18. #18
    اخ (كعبلون) ارجو أن تشقر عليهم مرة أخرى لتتأكد من أنهم لم يستخدموك مستودعاً لمعداتهم ومقصاتهم وحاول تجيب واسطة لئلا تتهم بالسرقة .. !! تحية للمانع ..

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    يزداد المكان اهمية، كلما تقادم التاريخ
    الردود
    55
    هههههههههههه
    أضحك الله سنك

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •