Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 40
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    6

    الامير تركي بن بندر .. الرجل الذي عرفته

    يقف متأملاً مهتماً بواقع أمته ووطنه وبحال مواطنيه .. يدفعه لذلك إحساسه المفعم بالإنسانية وحبه الشديد لدينه الذي أمره بأن يكون كذلك ... يحمل فكر نير وعمقا في التفكير وإحساسا مرهفا .... لم يقصده أحد في حاجة إلا وبذل قصارى جهده فيها .. يتألم لتألم الناس ويفرح لفرحهم فأرى في تصرفه الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى .. ولن أبالغ لو قلت إنني أرى فيه عمل الصحابة في زمن يتصف بالجاهلية وكما قيل " إذا خليت خربت " إن تصرفاته تدل على سمو أخلاقه حتى في مشاريعه التي يتبناها دائما ما تتسم بطابع إنساني وحب للإنسان وخدمته وتنميته فقبل أن يبدأ يسأل كم مواطنا سيتم توظيفه ...؟!! وكم أسرة ستستفيد من المشروع وما هو العائد الإنساني للمشروع ونحن نتذكر مشروع معالجة النفايات بكافة أنواعها هذا المشروع العملاق الذي أعلن عنه في وقت سابق في الصحف والذي يقدم خدمات متعددة بتقنية حديثة جداً ويوفر مبالغ كبيرة على المؤسسات الحكومية كما انه يساهم في خلق بيئة خالية من النفايات والغازات والانبعاث الضارة لم يقدم سموه مشاريع هشة أو مشاريع تهتم بالربح المادي ولم يفكر في يوم من الأيام المساهمة في تبني مشروع يساهم في هدم الفضيلة أو يشارك في تغيير أخلاقيات المجتمع بل إن مشاريعه تنم عن حس عالي بمعنى المواطنة وكون الإنسان مسلما مؤمناً بربه ومع هذا يجد في مسيرته معوقات وتوضع أمامه عراقيل ولكن الأمير تركي بن بندر ليس بالرجل الهش أو الرجل الذي يتخلى عن عمل الخير والمساهمة في البناء مهما كانت الظروف فهو يبحث عن نتاج عمله عند ربه عز وجل ولم يبحث عنه على صفحات الجرائد أو على شاشات التلفاز أو كان هدفه منصب أو جاه وهذا ما جعل فكره ونظرياته في عدد من القضايا منتشرة بل أنه قد أسس طريقا مختلفا في الكتابة وأجبر الكثير من الكتاب والمفكرين وأصحاب القرار على سلوك هذا الطريق لإدراكهم بأن هذا الطريق الأمل للبناء والتنمية فعندما نادى بإصلاح القضاء عام 2005 م ووضح وبين مواطن الخلل وقدم مجموعة من الاقتراحات بدأ العمل جديا من الجهات المختصة لإصلاح القضاء وتوج ذلك بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بهذا الخصوص ثم يأتي بعد ذلك سوق الأسهم والذي نادى سموه كثيرا وحذر من انهيار السوق في أغسطس من عام 2005 م ولم يلتفت احد لهذه التحذيرات لينهار السوق بعدها بأشهر قليلة جدا وبعد الانهيار بدأ الإصلاح ...؟؟!! إن نظرة الأمير تركي بن بندر الثاقبة نابعة عن فكر وإحساس عميق وقدرة على استقراء المستقبل يدفعه إلى ذلك حبه الشديد لعمل الخير والمساهمة في البناء فقد جند فكره وإحساسه وإمكانياته لذلك وشاهدت بأم عيني الكثير الكثير من الأعمال والمساهمات الخيرة والعديد من وقفات الرجل الصادق المخلص العامل بتعاليم دينه ولولا أن سموه لا يحب ذكر مثل هذه الأعمال التي لا يرتجي من ورائها جزاءً ولا شكورا إلا من الله سبحانه وتعالى لسردت العديد من الأمثلة على ذلك ،


    وهنا نكتشف سر انتشار أفكاره ونظرياته بشكل لافت وبارز فهدها البناء ولا يرتجي من ورائها اجر البشر بل مثوبة رب البشر والصراحة والشفافية وقوة الحجة وبعد النظر وصدق القول هذه العناصر مجتمعة أسست طريقة جديدة في زمن كثر فيه التملق وعدم الاهتمام بقضايا المسلمين بشكل عام ولما لهذه الطريقة من مصداقية عالية فقد بدأ البعض من الكتاب والمفكرين في تبنيها لفظا ومعنى ونشاهد بعضها قرارات وإجراءات فما نشره فضيلة الشيخ عائض القرني في إحدى الصحف بعنوان " بشروا ولا تنفروا " بتاريخ 7 / 11 / 1427 هـ ما هو إلا إعادة لمقال سموه " وقفة تأمل في حال الشعوب " والذي نشر في مجلة أقلام الالكترونية فقد دعا الشيخ وتبنى نفس النقاط والقضايا التي طالما ما دعا لها سمو الأمير وهذا ليس عيبا في احد بل هو تعاون على البر والتقوى ومشاركة في البناء وهذا هدف سموه الأسمى ، أما ما ذكره الشيخ سلمان العودة في برنامجه التلفزيوني عن آداب وأخلاقيات الدعوة إلى الله ووجوب التأدب مع الناس من منظور إسلامي وشرعي مدعم بالأدلة الصحيحة هو بالضبط ما طرحه سمو الأمير قبل ذلك وشدد عليه بشكل كبير في 2 ديسمبر 2005 م وطالب بالإصلاح والتغيير في بعض الأجهزة الحكومية أبرزها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واعتبر البعض إن هذا تهجما على رجال الدين ..!! وعندما بدأ الإصلاح والقرارات تتوالى بذلك وهذا دليل على وجود خلل حتى وان سمي الإصلاح بالتطوير إلا أن هناك أخطاء تم توضيحها ووضع طرق الحل من قبل سمو الأمير تركي بن بندر ومن ثم أصبح الجميع يتحدث عن انجاز ومن وجهة نظري أن الانجاز الحقيقي هو لذلك الرجل الذي لم يرضى بالقصور والتقصير ومخالفة الشرع والبعد عن الآداب الإسلامية ليبدأ برحلة كانت بدايتها تأمل لواقع ليتبعها بتفكير عميق لطرق الحل ويقدمها بشكل حضاري ولبق لنستمع بعدها لقرارات وإجراءات الإصلاح وعلينا التذكير أن السير في هذا الطريق ليس سهلاً فدائما ما ستجد من يقف في طريق الإصلاح إما لجهل أو خوف من فقدان سلطة أو لأسباب أخرى الحديث طويل والتجربة غنية ومن واجبي الإنساني والوطني أن أطلعكم على مشاهداتي وأن أقدم لكم سيرة هذا الرجل الذي عرفته إنه سمو الأمير تركي بن بندر بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود والذي سيكون ضمن كتاب بعنوان ( تركي بن بندر .. الرجل الذي عرفته ) .

    الملف كامل بالصور على هذا الرابط
    http://www.aqlamm.com/turky.rar



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    موقع خطاي ..
    الردود
    2,521
    ونعم اللابة والله !
    .
    .
    ودي أكتب فيه قصيدة بس ما أعرف ..
    .
    .

    أحدٍ رزقه الله عيون .. وما يشوف ! ** وأحدٍ بدون عيون .. شايف كلّ شي !

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المكان
    بجوار علامة استفهام
    الردود
    4,277
    يعني أفهم أنه أي شي صار فقد سبق وقال الأمير أنه بيصير ..!
    يذكرني هالأمير بعضو عندنا الله يذكره بالخير ، كل ما صار شي قال لقد قلت ذلك في المسنجر

    شتات قبل انسى ألله يقطع شيطان سموه الكريم
    هــ..كــذا !
    al-sakher@hotmail.com




  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    موقع خطاي ..
    الردود
    2,521
    ^
    ^
    أخي الكريم الصحف لاتكذب .. إبحث عن المقال الذي كتبه سموّه وأعاد كتابته الشيخ عائض القرني ..
    وستعرف أن ذلك حقيقي وليس هرطقات !
    ألم تقرأ ؟! أم على قلوب أقفالها ؟!

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيدون عرض المشاركة
    فما نشره فضيلة الشيخ عائض القرني في إحدى الصحف بعنوان " بشروا ولا تنفروا " بتاريخ 7 / 11 / 1427 هـ ما هو إلا إعادة لمقال سموه " وقفة تأمل في حال الشعوب " والذي نشر في مجلة أقلام الالكترونية فقد دعا الشيخ وتبنى نفس النقاط والقضايا التي طالما ما دعا لها سمو الأمير وهذا ليس عيبا في احد بل هو تعاون على البر والتقوى ومشاركة في البناء وهذا هدف سموه الأسمى ،
    .
    .
    أخي ابو زيدون .. بارك الله فيك ..
    ألا تخشى من أن يأخذ الأمير - على خاطره - منك لو علم بأنك مدحته هنا وبيّنت خصاله الحميدة هنا ؟!!
    ألم تقل .. بأنه ..
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيدون عرض المشاركة
    ولولا أن سموه لا يحب ذكر مثل هذه الأعمال التي لا يرتجي من ورائها جزاءً ولا شكورا إلا من الله سبحانه وتعالى لسردت العديد من الأمثلة على ذلك ..
    .
    .
    أخي ابو زيدون .. بعد أن قرأت الملف وشاهدته .. تأكدت بأن هذا الأمير الإنسان يمشي على خطى رسول الله وإتخذه قدوة حسنة ..
    لذلك إن أسعفني الوقت بحول الله أرسلت لك معلومات عن خمسين أسرة أغلبهم أيتام ويسكنون حيّ أعرفه وليس لهم بعد الله من معين ليساعدهم على صلف العيش .. ولعله يحتسب أجر ذلك عند الله ..
    فــ الله يخليه لعينٍ ترجيه !
    مارأيك ؟
    .
    .
    تحياتي
    .
    .

    أحدٍ رزقه الله عيون .. وما يشوف ! ** وأحدٍ بدون عيون .. شايف كلّ شي !

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    6
    احيي جميع الاخوة المشاركين ويسعدني كثيرا ان اقول :

    لم اقل ان كل شيء حدث قد قاله الامير فلا تقولني سعادة المشرف ما لم اقوله ولكن هذه قراءة ورائي الكاتب.. وارى ان هناك من يقتبس وخاصة انني اعلم ان هناك من يقرأ ويتتبع من الاسماء التي ذكرتها يقينا مجرد رأي قد يقمع في منتدياتنا الحرة ..!!

    الامر الآخر فعل الخير غير مقصور على الايتام فقد يكون مشروع او دعم مشروع افضل من صدقة ... علمني كيف اكسب المال خير من ان تعطيني المال .. ولو كان هذا المغزى التصدق علنا والمجاهرة بعدد الايتام لما كتب حرفا واحدا ولتحولت منتدياتنا الى مراكز للطرارة بكل اسف .

    الامر الاخير : لا تخف يا صديقي .. فلا اظن ان لديه الوقت للبحث في المنتديات .

    ملاحظة : المظهر لايعكس في الغالب ما بين الصدور فكم من صاحب مظهر ايماني جلد امام اعيننا في الاسواق بتهمة شرب الخمر او حتى الزنا ....؟؟!!

    تقبلوا تحياتي ،،،

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    موقع خطاي ..
    الردود
    2,521
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيدون عرض المشاركة
    احيي جميع الاخوة المشاركين ويسعدني كثيرا ان اقول :
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيدون عرض المشاركة
    يسعدني تجاوبك السريع مع المداخلات يا أخي الكريم

    الامر الآخر فعل الخير غير مقصور على الايتام فقد يكون مشروع او دعم مشروع افضل من صدقة ... علمني كيف اكسب المال خير من ان تعطيني المال ..

    طيب يا أخي لماذا لاتعرض الأمر على سموّه ؟!!
    اللهم إرزق سموّ الأمير البطانة الصالحة !!
    لماذا لاتريد له الخير وللأسر الخير ؟!
    طيب مافيه مشكلة ..
    ممكن أعطيك المعلومات ويوظّف أولادهم ويعلّمهم كيف يكسبون المال ؟!!

    الامر الاخير : لا تخف يا صديقي .. فلا اظن ان لديه الوقت للبحث في المنتديات

    أعانه الله .. فعلا المظهر ليس كل شيء .. معك حق !
    حيّاك الله ..
    .
    .

    أحدٍ رزقه الله عيون .. وما يشوف ! ** وأحدٍ بدون عيون .. شايف كلّ شي !

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    سوق عتيقة
    الردود
    510
    فعندما نادى بإصلاح القضاء عام 2005 م ووضح وبين مواطن الخلل وقدم مجموعة من الاقتراحات بدأ العمل جديا من الجهات المختصة لإصلاح القضاء وتوج ذلك بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بهذا الخصوص

    ماشاء الله..
    هذا رابع أمير يصير صاحب مشروع إصلاح القضاء..
    طيب لو قلت لك إن عبد العزيز بن سطام هو اللي متولي الموضوع من ساسه لراسه بأمر من خادم الحرمين الشريفين وفقه الله.. وش تقول؟
    لا يصير بس سمو الأمير بندر هو اللي مقترح على الملك يسلم عبد العزيز المشروع؟
    يا حبي لي يا شيخ.
    /
    إصلاح القضاء موصلن جيدن للحاير.

    /
    بدر المستور:
    أنصحك تخاطب الأمير يدعم المشروع التنموي اللي أنت مقدم عليه..
    وش يدريك يمكن يرتفع سعر الدولار وينخسف سعر اليورو؟
    المهم إن بشار ذاك اليوم هزأك
    والله قوية
    :Brand Name

    الماء موصل جيد للكهرباء !

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    موقع خطاي ..
    الردود
    2,521
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة قرنبيط عرض المشاركة

    طيب لو قلت لك إن عبد العزيز بن سطام هو اللي متولي الموضوع من ساسه لراسه بأمر من خادم الحرمين الشريفين وفقه الله.. وش تقول؟
    طيب أنا سمعت إنّه الأمير هذلول بن عبدالعزيز هو اللي متولّي كل شيء !!
    أقول إنت وإياه .. لاتقعدون تستغلّون طيبتي وسذاجتي وتقولون لي سوالف كلها نصب في نصب !!
    .
    .
    أطلق أيقونة تعبير في الساخر وماجاوره وعلى بقية المنتديات مراعاة فارق التشبيه مع القياس !

    .
    .

    أحدٍ رزقه الله عيون .. وما يشوف ! ** وأحدٍ بدون عيون .. شايف كلّ شي !

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    6
    بعبارات محتشمة هذه المرة ... كم انا سعيد بمشاركتي معكم

    اخي العزيز انا ناقل للموضوع والله يرزقنا البطانة الصالحة ويرزقهم الرأي السديد

    اخي العزيز قرنبيط ... هناك كتاب قد صدر في عام 2005 م بعنوان هذه هي حقيقتنا يمكن الرجوع للصفحة ( 39 ) والتعرف اكثر على تفاصيل هذا الموضوع .

    الامر الآخر انا لم اتحدث من فراغ فمعرفتي بتلك التفاصيل " اعلاميا " تؤهلني الى النقاش في الموضوع واذا هدفنا البناء فعلينا ان نقوم بذلك والمشاركة والنشر ودعم كل صاحب فكر او رأي حر صريح يخدم به دينه ووطنه .

    اشكر لكم رقي اسلوبكم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    سوق عتيقة
    الردود
    510
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة بدرالمستور عرض المشاركة
    طيب أنا سمعت إنّه الأمير هذلول بن عبدالعزيز هو اللي متولّي كل شيء !!
    أقول إنت وإياه .. لاتقعدون تستغلّون طيبتي وسذاجتي وتقولون لي سوالف كلها نصب في نصب !!
    .
    .
    أطلق أيقونة تعبير في الساخر وماجاوره وعلى بقية المنتديات مراعاة فارق التشبيه مع القياس !

    وش هذلوله الله يهديك؟
    ياخي أنت كل ما أجيب لك طاري بشار تختبص مدري ليش؟
    /
    بشار موصلن جيدن للاختباص
    :Brand Name

    الماء موصل جيد للكهرباء !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المكان
    موقع خطاي ..
    الردود
    2,521
    الرجّال يقول لك بعبارات محتشمة هذه المرّة .. ضف عفشك ياقرنبيط وتوكّل على الله ..
    لا ينقلب الحين الرأي والفكر السديد وحب الخير إلى علومن ثانيتن لاتُحمد عقباها !
    .
    .
    المهم .. هذلول بن عبدالعزيز هو رئيس أعضاء شرف نادي الهلال ..
    اللي خطف اللاعب بشار عبدالله من النصر ..
    عرفت الحين السر في الربط ولخطبتي ؟
    .
    .
    أبوزيدون وش قلت أعطيك معلومات الأسر ولاّ لا ؟
    ساهم يا أخي في نشر الخير ..
    .
    .

    أحدٍ رزقه الله عيون .. وما يشوف ! ** وأحدٍ بدون عيون .. شايف كلّ شي !

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    بالسعودية (أيقونة قلب)
    الردود
    1,754
    الله يجزاني بالخير يا رب


    ويوفق كل صاحب عمل خير




    سؤال يرمي نفسه من علي : بدر المستور تعرف مقهى أندلسية ؟ >> ما لها علاقة ببشار و الله

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المكان
    بجوار علامة استفهام
    الردود
    4,277
    على طاري الهلال ..
    يحكى أن هلالياً في سالف العصر والأوان دلف إلى بار لكي يثمل ..
    ثم نادى النادل قائلا : أيها النادل اعطني كأساً ..
    فرد عليه النادل وقال : ليه الأخ شايفني حكم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المكان
    " حسب الظروف "
    الردود
    285
    جدتي شافت واحد من اللي همه - الله يخليهم - في واحد من مزايين الإبل والسيارات ، قالت : الله يطرح فيه البركة ... حسيت إن نظرها ابعد مني ، لا وهذا وأنا نسوي فيها ك عضو في الساخر ...!

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الردود
    2,813
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    على طاري الهلال ..
    يحكى أن هلالياً في سالف العصر والأوان دلف إلى بار لكي يثمل ..
    ثم نادى النادل قائلا : أيها النادل اعطني كأساً ..
    فرد عليه النادل وقال : ليه الأخ شايفني حكم
    احترم نفسك
    الهلالية ما يدخلون بارات

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المكان
    باصات .. أبو ريالين .. !!!
    الردود
    852
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    على طاري الهلال ..
    يحكى أن هلالياً في سالف العصر والأوان دلف إلى بار لكي يثمل ..
    ثم نادى النادل قائلا : أيها النادل اعطني كأساً ..
    فرد عليه النادل وقال : ليه الأخ شايفني حكم

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    بالسعودية (أيقونة قلب)
    الردود
    1,754
    اتوقع ان العامل فقرواي متعقد من اللون الأبيض و الأزرق و حسب ثقافته و ثقافة مرجعياته يعتقد إن الكؤوس تجي من الحكام ما تجي من اللعب و المجهود .. هذا و الله اعلم >> أيقونه مستغربة من تصرف العامل اللي وظيفته أصلا تقديم الكؤوس و أيقونة ثانية بتصفق زي اللي فوقي

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    21
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة لماذا؟ عرض المشاركة
    على طاري الهلال ..
    يحكى أن هلالياً في سالف العصر والأوان دلف إلى بار لكي يثمل ..
    ثم نادى النادل قائلا : أيها النادل اعطني كأساً ..
    فرد عليه النادل وقال : ليه الأخ شايفني حكم
    دوس ياخنفوس

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    21
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ماجد راشد عرض المشاركة
    اتوقع ان العامل فقرواي متعقد من اللون الأبيض و الأزرق و حسب ثقافته و ثقافة مرجعياته يعتقد إن الكؤوس تجي من الحكام ما تجي من اللعب و المجهود .. هذا و الله اعلم >> أيقونه مستغربة من تصرف العامل اللي وظيفته أصلا تقديم الكؤوس و أيقونة ثانية بتصفق زي اللي فوقي
    نااار نااار نااار ... والإتــــي شعلـل نااار

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المكان
    بالسعودية (أيقونة قلب)
    الردود
    1,754
    ^
    ^
    لابد أنك تتحدث عن نبأ إقالة التفخ !

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •