Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: الكلب النباح

  1. #1

    Talking الكلب النباح

    في الحديقة العامة بجوار الشارع السياسي بمقاطعة قره قوش*

    كان هناك كلبا نباحا يقف أمام مدخل الحديقة ,

    وقد أزعج المارة و زوار الحديقة الغناء تلك الحديقة الخضراء ,

    ذات الشلالات العجيبة والغريبة بجمالها وبنقاء مائِها البارد الصالح لـشرب

    فأقبل احد الغرباء إلى حارس الحديقة

    يتساءل لماذا عمدة الحي لا يُسكت هذا الكلب اللعين !! ؟

    الذي أزعج المارة بنباحه المستمر ... !!!

    فتبسم الحارس ..

    وقال : يابني أن سبب إقبال الزوار من شتى المقاطعات لهذه الحديقة هوهذا الكلب النباح ..

    فالناس يقبلون إلى هنا ليلتقطوا الصورهم مع أشهر كلب نابح في العالم

    تعجب الغريب وهز كتفيه ونطلق مبتعداً عن حديقة الكلب النباح

    [ ممنوع من الصرف أو التأويل الغير حميد - أعد القراءة من فضلك ]

    0*0*0*0*0*

    برأيكم أليست قصة تستحق التأمل

    أصحاب العقول في راحة
    0

    *
    *
    *
    0

    - بروفاتي لكم -
    0
    *
    *
    *


    * محبكم أخوكم*

    أبازيد المهلهل



    ــــــــــــ

    * قره قوش : أن " قره قوش" , وهو بهاء الدين بنعبدالله الأسدي , كان فتى من آسيا الصغرى.
    ثم انتقل إلى دمشق , واتصلبالسلطان أسد الدين شيركوه عم السلطان صلاح الدين الأيوبي .
    ثم خدم السلطان صلاحالدين الأيوبي , بعد وفاة عمه أسد الدين شيركوه , فولاه حاكما على مصر,
    لما بدا عليه من النجابة, والإخلاص , والجد, والطاعة.
    وقد جرت بين " قرهقوش" المذكور , وبين الأديب المصري" أسعد بن مماتي" بعض الأمور
    التي اغتاظمنها الأديب المذكور, فألف فيه كتابا سماه: " الفاشوش في حكم قره قوش " , وفيهغرائب الطرف ,
    والنوادر عن أحكام زعم أنها صدرت عن " قره قوش" إبان حكمه .
    فصارت مما يتندر به الناس , ثم سارت بينهم مضربا للأمثال.
    عُدّل الرد بواسطة أبا زيد المهلهل : 19-01-2008 في 12:23 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    24
    مو كأنه شتات ؟

  3. #3
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن قريش عرض المشاركة
    مو كأنه شتات ؟

    أنت حولها تحوم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,416
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن قريش عرض المشاركة
    مو كأنه شتات ؟
    يا ولد قريش

    مو كأنك تبيع بليلة قدام المنتدى >>> خل التميلح الي مال امه داعي انت ووجهك


    ابا زيد أحسنت وأبدعت وللعلم فقط

    الأخ ابو زيد من الكُتاب المميزين ويملك قلم سيال تميز بطرحه الراقي
    عرفته في ساحات الفكر والأدب بالمنتديات العربيه
    وخير من يشهد له مواضيعه التي ستطرب كل قاريء يبحث عن جمال الكلمة وحًسن العبارة وقوة المعنى

    اهلا ابا زيد في احد أهم ساحات الفكر والأدب الساخر الراقي اهلا بك في الساخر

    تقبل ودي وترحيبي

    عنترنيت

  5. #5
    سلمت يا غالي

    و أخوك أقل بكثير مما ذكرت

    و أن كان من خير فيما نخط فلله ثم لك يا أخي العزيز

    رفع الله قدرك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المكان
    في قلب أمي
    الردود
    9
    من أين لك هذا الجمال... ؟
    أمبيه يبدو أنني غصيت بكلبٍ مسعور..؟
    روح ياشيخ مـنـك إليـك
    أشكر لك كتابك العميقة.
    لك ودّ وياسمين يا بن المهلهل.


    .

  7. #7
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة خالد الزغيبي عرض المشاركة
    من أين لك هذا الجمال... ؟
    أمبيه يبدو أنني غصيت بكلبٍ مسعور..؟
    روح ياشيخ مـنـك إليـك
    أشكر لك كتابك العميقة.
    لك ودّ وياسمين يا بن المهلهل.


    .
    مين قال ؟؟؟؟

    ليش تغص يا غالي ... هو أنت بتاكله ..!!

    ولك مني مثلها و ريحان يا ابن الزعبي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    24
    في الحديقة العامة بجوار الشارع السياسي بمقاطعة قره قوش*

    كان هناك كلبا نباحا يقف أمام مدخل الحديقة ,

    وقد أزعج المارة و زوار الحديقة الغناء تلك الحديقة الخضراء ,

    ذات الشلالات العجيبة والغريبة بجمالها وبنقاء مائِها البارد الصالح لـشرب

    فأقبل احد الغرباء إلى حارس الحديقة

    يتساءل لماذا عمدة الحي لا يُسكت هذا الكلب اللعين !! ؟

    الذي أزعج المارة بنباحه المستمر ... !!!

    فتبسم الحارس ..

    وقال : يابني أن سبب إقبال الزوار من شتى المقاطعات لهذه الحديقة هوهذا الكلب النباح ..

    فالناس يقبلون إلى هنا ليلتقطوا الصورهم مع أشهر كلب نابح في العالم

    تعجب الغريب وهز كتفيه ونطلق مبتعداً عن حديقة الكلب النباح

    [ ممنوع من الصرف أو التأويل الغير حميد - أعد القراءة من فضلك ]

    0*0*0*0*0*

    برأيكم أليست قصة تستحق التأمل
    أصحاب العقول في راحة0

    *
    *
    *
    0
    - بروفاتي لكم -
    0
    *
    *
    *


    * محبكم أخوكم*

    أبازيد المهلهل





    الأخ ابو زيد من الكُتاب المميزين ويملك قلم سيال تميز بطرحه الراقي
    عرفته في ساحات الفكر والأدب بالمنتديات العربيه
    هو من ناحية إن قلمه سيال فهو سيال ما أختلف معك

    لكن أنا أشوف إن الشتات كثير عليه <<< وجهة نظر وأنا حر

    وبعدين على فكره

    بطلت أبيع بليلة صرت أبيع كفرات مستعملة استلفتها من البنشري اللي قلت لي عليه

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,416
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن قريش عرض المشاركة
    هو من ناحية إن قلمه سيال فهو سيال ما أختلف معك

    لكن أنا أشوف إن الشتات كثير عليه <<< وجهة نظر وأنا حر

    وبعدين على فكره

    بطلت أبيع بليلة صرت أبيع كفرات مستعملة استلفتها من البنشري اللي قلت لي عليه

    وجهة نظرك يا قراند ديزر احتفظ فيها لنفسك ما احد طلب رايك في تصنيف المواضيع وتوزيعها على الأقسام انت عساك بس تسلم
    وطالما انت راعي محل كفرات مستعملة انتبة لا احد يغلط فيك ويحطك بدال الكفر
    بينكما انت والكفر المستعمل عامل مشترك اتعرف ماهو
    صحيح مثل ما تفضل الأخ ( الجنط )

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    24
    لايكون " أبا زيد " يوزر ثاني لك يا أخ جـ اوه قصدي عنترنت

    بس انت محترف ومو معقول تقع في الغلطات الإملائية التافهه اللي وقع فيها صاحب القلم السيال

    وبالنسبة للعامل المشترك أنا من أول مشبه عليك بس ما أدري وين شفتك ألحين تذكرت بس

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    ارض البرتقال الحزين
    الردود
    490
    كلب ينبح................لا يعض
    ما اكثر الكلاب النلبحة في بلادنا ..........فتش عنهم تجدهم في وزارات الاعلام ينبحون وينبحون ولا يحفل بهم احد : اسمع جعجعة ولا ارى طحنا ...........مع اعتذاري للكلب (جعجع)كلب فرنسا وكل استعمار
    حينما تصبح لغتنا جوفاء بلا مضمون يصبح الكلام نباحا:الم يعلن عمرو موسى صراحةانه سييبادر الى رفع الحصار عن غزة والضفة بعد حكومة الوحدة التي تمت برعاية سعودية ؟؟ الايس هذا نباحا؟؟؟؟؟
    واخيرا لنتذكر اثنين من النباحين المشهورين في وطننا المبتلى بهذا الكم الهائل من معشر النباحين"
    انهما ( المصري احمد سعيد صاحب مقولة (اتجوع يا سمك) والعراقي سعيد الصحافومقولته(العلوج)
    وقديما قال المثل العربي على لسان خائب وجبان سر\قت ابله :اوسعتهم سبا واودوا ابلا

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المكان
    خـارج السـرب
    الردود
    56
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عنترنيت عرض المشاركة
    يا ولد قريش
    مو كأنك تبيع بليلة قدام المنتدى >>> خل التميلح الي مال امه داعي انت ووجهك
    ابا زيد أحسنت وأبدعت وللعلم فقط
    الأخ ابو زيد من الكُتاب المميزين ويملك قلم سيال تميز بطرحه الراقي
    عرفته في ساحات الفكر والأدب بالمنتديات العربيه
    وخير من يشهد له مواضيعه التي ستطرب كل قاريء يبحث عن جمال الكلمة وحًسن العبارة وقوة المعنى
    اهلا ابا زيد في احد أهم ساحات الفكر والأدب الساخر الراقي اهلا بك في الساخر
    تقبل ودي وترحيبي
    عنترنيت

    اكيد عنتر .. لان ليس معك سوى مقص مكسور

    يا ابوالعناتر لا تبخس عقول الناس .. احترم وجهات النظر .. ترى العناتر .. موهم شناتر احيانا

    \
    /
    \








    وش اجرام يحب الفتنة

    *


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المكان
    خـارج السـرب
    الردود
    56

    Talking

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عنترنيت عرض المشاركة
    وجهة نظرك يا قراند ديزر احتفظ فيها لنفسك ما احد طلب رايك في تصنيف المواضيع وتوزيعها على الأقسام انت عساك بس تسلم
    وطالما انت راعي محل كفرات مستعملة انتبة لا احد يغلط فيك ويحطك بدال الكفر
    بينكما انت والكفر المستعمل عامل مشترك اتعرف ماهو
    صحيح مثل ما تفضل الأخ ( الجنط )



    الحمدلله كفرات سيارتي سليمة ومو محتاج لاي بنشر










    ( جنط ) ؟!؟ .. احب اسرق الجنوط وكل ما تشوف سيارة مرفوعة بدون كفرات تعرف ان جنوطها انسرقت وكل ما تجي تهمة تجو تاخدوني انا اكيد

    \
    /
    \






    و ابقى متعهد الحكومة




  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,416
    [QUOTE=الباشا الكبير;1237963][CENTER]


    اكيد عنتر .. لان ليس معك سوى مقص مكسور

    يا ابوالعناتر لا تبخس عقول الناس .. احترم وجهات النظر .. ترى العناتر .. موهم شناتر احيانا

    يا ولد قريش >> المكعبر

    حاولت ارد عليك بس الحموضة ذابحتني وخاصة بعد ردك الأخير
    حسيت انك اصغر من الدخول معك في مهاترات فهي ستزيدك شان وتقلل من شاني
    فأخترات ان اعطيك اشكل
    وبالمناسبة خذ شماغك معك ذا الي كانه شرشف نفرين


    الأخ حرامي الجنوط الباشا الكبير أكيد عنتر احد ضحك عليك وقلك عاصي الحلاني
    يبدو لي عرفتك من خفة دمك
    واعلم ان مقصي يعمل هنا وهناك ولم يكسر في يوم من الأيام ولن يكسر باذن الله
    وطالما انت مقر ان من حق كل عضو ان يعبر ويكتب ما يريد في المنتدى
    لم يخطيء ابا زيد حينما قبل دعوتي للكتابة في الساخر ليكتب اول موضوع ممنياً نفسة بكلمات التشجيع والترحيب كما كنا في السابق
    ليصدم بأول رد من الأخ المكعبر ولد قريش بأن جهده قد حكم عليه عضو لم تتجاوز مواضيعة اصابع اليدين وجميعها من نفس الديباجة السامجة وليس مخولاً من الأدارة بالحكم على مواضيع الغير
    هنا كان لا بد لي من الدفاع عن ضيفي وضيف الساخر بأن استخدمت نفس الحق الذي منحته له يا اخ بسطويسي وأبديت وجه نظري كما هو ابداء وجه نظره

    على فكره سيارة جارنا اتسرقت منه الطيس يوم أمس ولا ادري هل تخصصك فقط سرقة الجنوط والطيس ام انك تؤمن بالتخصص وان كان لك علاقة باي حرامي للطيس ارجو منك استخدام وجاهتك في اعادة الطاسة المسروقة لصاحبها مع جزيل شكرنا وتقديرنا لجهودك المبذوله

    عنترنيت

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    خلف دهاليز الكلمات << لزوم الهياط
    الردود
    1,141
    يا عنترنيت ضيفك عزيز وغالي .. ( أيقونة معزب )

    لو هي على الأخطاء الاملائية .. فكلنا فينا الخير والبركة ، وما نقصر ..
    أغلب كتاب الصحف تخضع كتاباتهم للتدقيق الاملائي والتصحيح اللغوي من قبل مختصين ..


    عني اكتب موضوع ساعتين واتعب فيه ..
    أتوقع نوع من التشجيع .. احترام للجهد المبذول ..
    محاولة للبحث عن أي شيء إيجابي في الموضوع لتسلط الضوء عليه ..
    ولو كان الموضوع ـ أصلاً ـ ما يستحق ..
    أتوقع ان التطنيش هو خير حل ..
    لكن الي يجي ويتعب نفسه بس على شان يقول ( قل ولا تقل ) ( كيف تكتب الهمزة على كرسي والهمزة الي منسدحة على السطر والهمزة الي تسوي سترتش ) اعتقد انه مجرد عبث وجهد زائد ..

    أما عن الناس الي يروحون شتات ..
    فبعضهم يستحق لأنه ما كان جاد في محاولته ..
    فعلاً تلقاه يستهبل ..

    بالنسبة لضيفك العزيز ـ علي أنا كذلك ـ
    فاعتقد إنها محاولة تستحق التقدير ..
    جهد مبذول في التنسيق ..
    لا يبدو أنه متعود على الكتابة بالفصحى .. لكنه حاول ، وهذا بحد ذاته شيء محمود يشكر عليه

    ولو ذهبت تلك المحاولة إلى شتات ..
    فهو لا يزال في ضيافة الساخر
    ولا أعتقد بأن هذا شيء يهمه أو ينغص حياته ..
    واضح ان روحه رياضية ..

    تحياتي لك سيدي عنترنيت .. وللفاضل أبي زيد الهلالي

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,416
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن أبي فداغة عرض المشاركة
    يا عنترنيت ضيفك عزيز وغالي .. ( أيقونة معزب )

    لو هي على الأخطاء الاملائية .. فكلنا فينا الخير والبركة ، وما نقصر ..
    أغلب كتاب الصحف تخضع كتاباتهم للتدقيق الاملائي والتصحيح اللغوي من قبل مختصين ..


    عني اكتب موضوع ساعتين واتعب فيه ..
    أتوقع نوع من التشجيع .. احترام للجهد المبذول ..
    محاولة للبحث عن أي شيء إيجابي في الموضوع لتسلط الضوء عليه ..
    ولو كان الموضوع ـ أصلاً ـ ما يستحق ..
    أتوقع ان التطنيش هو خير حل ..
    لكن الي يجي ويتعب نفسه بس على شان يقول ( قل ولا تقل ) ( كيف تكتب الهمزة على كرسي والهمزة الي منسدحة على السطر والهمزة الي تسوي سترتش ) اعتقد انه مجرد عبث وجهد زائد ..

    أما عن الناس الي يروحون شتات ..
    فبعضهم يستحق لأنه ما كان جاد في محاولته ..
    فعلاً تلقاه يستهبل ..

    بالنسبة لضيفك العزيز ـ علي أنا كذلك ـ
    فاعتقد إنها محاولة تستحق التقدير ..
    جهد مبذول في التنسيق ..
    لا يبدو أنه متعود على الكتابة بالفصحى .. لكنه حاول ، وهذا بحد ذاته شيء محمود يشكر عليه

    ولو ذهبت تلك المحاولة إلى شتات ..
    فهو لا يزال في ضيافة الساخر
    ولا أعتقد بأن هذا شيء يهمه أو ينغص حياته ..
    واضح ان روحه رياضية ..

    تحياتي لك سيدي عنترنيت .. وللفاضل أبي زيد الهلالي

    شوفوا الناس الي تعرف تتكلم وترد وتعطي أمل ان فيه ناس تقدر الجهد وتحسن الأستقبال
    وينتقد بطريقة حضارية لا تجريح ولا تهميش

    تعلموا منه انتم الجوز يمكن يعديكم بالتميز وان كنت اشك

    ما خابت نظرتي فيك يا ابن فداغة
    نظرتي الثاقبة الي زرقاء اليمامة ما تاكل معي هامبرقر
    يوم قلت انك مبدع

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المكان
    خـارج السـرب
    الردود
    56

    Talking

    ايهيب .. ولسه قاعد اقول عنتر بيه

    لا مش انا صدقني

    انا فارس بلاجواد اشهر من نار على علم

    حتى اسال نخاولة المدينة ان كانو هنيي :

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    15
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابن أبي فداغة عرض المشاركة
    يا عنترنيت ضيفك عزيز وغالي .. ( أيقونة معزب )

    لو هي على الأخطاء الاملائية .. فكلنا فينا الخير والبركة ، وما نقصر ..
    أغلب كتاب الصحف تخضع كتاباتهم للتدقيق الاملائي والتصحيح اللغوي من قبل مختصين ..


    عني اكتب موضوع ساعتين واتعب فيه ..
    أتوقع نوع من التشجيع .. احترام للجهد المبذول ..
    محاولة للبحث عن أي شيء إيجابي في الموضوع لتسلط الضوء عليه ..
    ولو كان الموضوع ـ أصلاً ـ ما يستحق ..
    أتوقع ان التطنيش هو خير حل ..
    لكن الي يجي ويتعب نفسه بس على شان يقول ( قل ولا تقل ) ( كيف تكتب الهمزة على كرسي والهمزة الي منسدحة على السطر والهمزة الي تسوي سترتش ) اعتقد انه مجرد عبث وجهد زائد ..

    أما عن الناس الي يروحون شتات ..
    فبعضهم يستحق لأنه ما كان جاد في محاولته ..
    فعلاً تلقاه يستهبل ..

    بالنسبة لضيفك العزيز ـ علي أنا كذلك ـ
    فاعتقد إنها محاولة تستحق التقدير ..
    جهد مبذول في التنسيق ..
    لا يبدو أنه متعود على الكتابة بالفصحى .. لكنه حاول ، وهذا بحد ذاته شيء محمود يشكر عليه

    ولو ذهبت تلك المحاولة إلى شتات ..
    فهو لا يزال في ضيافة الساخر
    ولا أعتقد بأن هذا شيء يهمه أو ينغص حياته ..
    واضح ان روحه رياضية ..

    تحياتي لك سيدي عنترنيت .. وللفاضل أبي زيد الهلالي
    ابن أبي فداغة
    صح للسانك
    اشهد أنه ماخانك
    تحياتي لك ابن أبي فداغة

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المكان
    السعودية
    الردود
    1,416

    بسم الله الرحمن الرحيم


    تعقيب مطول حول من يرى عيب غيره ولا يبصر عيوبه

    مضى على وجودي في عالمنا الجديد (( المنتديات العربية )) مدة تجاوزت السبع سنوات وكأنها أسبوع
    خضت اغلب أيامها و لياليها و في حروب فكرية بين كر و فر مرة اهزم وتارة انتصر
    وهذا نظام المعارك في هذا العالم الجديد والغريب غالب ومغلوب منتصرا ومهزوم
    كسبت أصدقاء من وطنا العربي الكبير عقدت صفقاتها من خلال هذه الشاشة
    وأعداء جنيت هشيم ما زرعه فكري وأيضا من خلف الشاشة فقط
    ( وان كانوا قلة أكاد أنسى آن أتذكرهم وأحصيهم )
    لم ادعي في يوماً من الأيام في أي منتدى بأنني كاتب أو أديب أو مثقف أردا من خلال اشتراكه في المنتديات أن يبهر قراءه الكرام بمواضيعه التي يسطرها ويتباها بها لقوة معانيها وسلامة مبتداها وخبرها ومضارعها وماضيها
    بل أنا شاب وجدت في الكتابة ببعض المواضيع هواية أمارسها بين حين وآخر مُقر ومعترف بأن ما أكتبة ماهو سوى تنفيس عما بداخلي ولا ترقى في مستواها إلى جمال مواضيع بعض فطاحله كُتاب المنتديات
    وان بها أخطاء لغوية ونحوية وإملائية كثيرة
    وفي اعتقادي لا تقف هذه الهفوات عقبة أو مشكلة كبيرة ضد أي عضو أراد أن يشارك بقية زملائه في المشاركة سواء بكتابة مواضيع أو المشاركة في مواضيع الغير
    فالمنتديات فسحت المجال بالكتابة مشجعة الجميع على المشاركة في المواضيع وليس في تصحيحها إملائيا ونحويا
    وبما أن أفكاري قليلة المسارح كثيرة المبارك
    أعلنت عدة مرات انسحابي واستقالتي من المنتديات العربية ولكن سرعان ما أعود كطفل باحث عن حضن والدته واعتقد بل اجزم إنني مدمن,,, نعم أدمنت المعارك أدمنت تصفح المنتدى أدمنت قراءة سطور الأعضاء لتؤنس وحدتي في وحشة بعض الليالي الباردة التي تشبهه إلى حد كبير برودة دم بعض الأعضاء شباب وفتيات
    عقليات وثقافات متنوعة موزعة بين الجنسين وأعمار متفاوتة ومتقاربة إذا استثنيت بعض المتقاعدين تسكن بين جنبات هذا العالم الغريب فينتج عن هذا الاختلاط الفكري ولادة مواضيع تبهرك بجمالها أحيانا وترفع ضغطك بحمقها أحيانا
    والمنتديات ليست ملكاً لأحد حتى من قام ببنائها لا يملك الحق في امتلاك قلوب الأعضاء واستمالتها إلية
    والمنتدى ملكا للجميع يحق لك فرد منتسب إلية آن يكتب ما يراه يستحق القراءة
    بعد آن يتقيد بآداب الحوار واحترام القاري من حيث انتقاء الكلمة والمفردة التي لا تخدش الحياء العام أو التطرق من قريب أو من بعيد بالتجريح والتهميش لشخص بعينة وما هذه سوى أبجديات كتابة المواضيع الجميع يعرفها ويقرها ولا ينكرها إلا جاهل
    والملاحظ آن هناك فئة من بعض المراهقين فكرياً الذين يحاولون جاهدين بفرض أنظمة وقوانين هم ابتدعوها ويريدون البقية آن تخطوا خطاهم بتوجهاتهم الغريبة التي نجدها بين سطور مشاركتهم وكما لهم الحق آن يكتبوا فنحن أيضا لنا الحق آن لا نقراء ما كتبوا وكل عضو يبحث عما يفيد ويفهم معاني مفردات ما يقراء
    فالبعض (( هداة الله أو آماته ) أسرف في انتقاد نصوص الأعضاء من ناحية الأخطاء الإملائية والتي أكاد اجزم أن الجميع يقع فيها في جميع المنتديات وهذه لا تمثل أي مشكلة طالما أننا نستطيع قراءة الكلمة لنكمل قراءة بقية النص ونستمتع بجمال المقال ونقدر تعب من قام بصياغته ولكن هناك من يرى بعينة عيب غيرة وذلك بنقد المقال وصاحبة عبر بعض الجمل السمية التي يخطها في الموضوع وعادة تكون توجيهات حول أهمية اللغة العربية وكأننا نكتب بالعبرية آو كأننا في صالة للاختبار في مادة اللغة العربية متناسياً أن من قام بالنقد هو بنفسة لا تخلو مواضيعه من أخطاء إملائية ونحوية كُثر فإذا انتهجنا نهج تصيد أخطاء الغير لفقدت المنتديات الفائدة التي من اجلها بنيت وأصبح كل عضو يدخل موضوع زميلة لكي يصحح له كلمة أو اثنتين لتفقد المواضيع جمالها والفائدة التي من اجلها كُتبت
    وهناك أعضاء قد يحملون الشهادة الجامعية ولكن يخطي أحيانا في المضارع والمنصوب والهمزة والتاء المفتوحة والمربوطة ولكن هذه الأخطاء في هذا الموقع ( اقصد المنتديات العربية ) لا تنسف جهود من قام بالكتابة ونضع علامة × على النص لأنة يضم بعض الأخطاء الإملائية
    ولا يوجد من ضمن شروط التسجيل في أي منتدى أن من يخطي إملائيا أو لغوياً في كتابة الموضوع سوف يكون مصير موضوعة الإلغاء والتنبيه لصاحبة بأن معرفة مهدد للشطب في أي لحظة
    أخواني وأخواتي
    أنا مع استخدام لغتنا العربية الجميلة ويكفينا فخرا كعرب عاربة ومسترعبة ومستعربة
    أن الله عز وجل انزل قرآن بالعربية وأشجع الكتابة بها ولكني ضد الإسراف في انتقادات البعض حول الممبتداء والخبر والمجرور والمنيل بستين نيلة الفاعل
    الوسطية بين هذا وذاك
    فلندع من أراد أن يكتب ويشارك زملائه بقدر امكانياتة العلمية وموهبته التعبيرية ولنشجع عوضاً عن انتقادات في غير محلها وموقعها لنفتح المجال للجميع بالمشاركة فهو حق من حقوقهم
    هذه وجهة نظري الخاصة وليس قبول المنتدى بنشرها أن يكون متبنيها أو يدعمها تبقى وجهة نظر الكاتب فقط
    عنترنيت

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    179
    مافي" يتبع " يا شيخ ...؟

    الكلب النبّاح طلع جواز ...؟!
    حديقة لأصحاب العقول ؟!
    مسابقة أحسن صورة ؟!
    مسابقة أحسن نباح ؟

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •