Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 20 من 23 الأولىالأولى ... 101819202122 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 381 إلى 400 من 449
  1. #381
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    138
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهيل اليماني
    واذا تحسنت حالتي النفسية بعد الصدمة العاطفية التي سببها لي هذا الفتح العظيم فسوف أكتب عن هذه المعاناة ان شاء الله
    يعني بالله اعترف كم ساعه نمت بعد هالموضوع الذي يقض المضاجع!؟؟

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساذجة ... جداً
    يبدو أنّ سهيلاً ونصّاب يملكان نفسَ القدرة التحليليّة "الصبيانيّة" في النّظر إلى الأمور
    اجل طلعت انا وانا مدري .. وانا اقول من وين جبت كل هالنصب!! اثاريني سارق من سيد قطب!!
    ساذجه ايتها الرجله الكويسه... شوفي لك حاجه تسوينها.. تنظفين خشمك مثلاً!!... تراك طفشتي اهالينا... وانتي على نفس القصه يعني لهالدرجه يهمك سهيل وردوده واثباته لبرائته!!؟ ... خلاص ياشيخه انتي اديتي اللي عليك وانقذتي البشريه... روحي تسهّلي الله يسهل دربك!! الموضوع استنزف لين الله شاف له... وعشرين الف واحد رد وتكلم وقال اللي عنده... وكلهم قالوا نفس الكلام!!! ما حد نكب بنفسه في هالموضوع غيرك..
    أجل مدعي عام ومحكمه وشاهد ماشفش حاجه... يحليل جدتك
    عُدّل الرد بواسطة نصّاب : 04-10-2008 في 08:53 PM

  2. #382
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المكان
    فوق التراب
    الردود
    98



    وقفة تأمل سريعة في رد الرائع سهيل اليماني

    سهيل اليماني قالَ ((أنا جيت والله يحييني وعينن فراشن لي وعينن تغطيني إلخ إلخ .. ))

    إبتداء قوله بأنا يعني هو هنا يريد أن يأكد للجميع أنه لم يدخل بغير هذا المعرف فقد قال ( أنا جيت ) جيت بمعنى جِئْتُ .. ، أي أني لم أكن موجود من قبل و لم أرد و أعقب إلا بهذا المعرف ,,

    (الله يحييني ) هنا دعوة مختبئة بين هاتين الكلمتين ، هي أن الله قد يظهر الحق ، فليس من المعقول أن يطلب أن يحييه الله و هو سارق – لاتزال هناك بعض القواعد التي يحفظها سهيل و هي الأدب عند الله - فكيف له أن يذكر ذلك و هو سارق .
    و هذا تأكيد أنه لم يسرق و إلا لما كان قد قال ( الله يحييني ) ..
    (والموضوع وصاحبة الموضوع مهمين في حياتي جداً ولذلك لابد أن يكون الرد ضمن أولوياتي في الحياة وعلى رأس جدول أعمالي )
    ثم بدأ هنا سهيل بسرد أولوياته و قد قال .(و الموضوع ) أي أنه لم ينساه ليذكره بل هو لازال في عقله و حتى صاحبة الموضوع . و هنا إجلال لها . فقد جعلها من ثاني أولوياته .
    و هذا إن دلْ ,دلَّ على أنَّ سهيل يقف في صف المرأة و لا يمتهن حقوقها ,
    لجملته هذه معاني عدة أخشى إن قضيت الليل كله في شرح معناها لما كفيت ، لذا أتوقف هنا .

    سهيل

    أنت رائع

  3. #383
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المكان
    أم الدنيا.مهد التاريخ والمجد والحضارة
    الردود
    2,249
    طيييييب...
    مين قدك يا/سهيل
    صرت تكتب وصار الناس يفسرون للناس ماتكتب
    وكأنك تكتب العجب..والمطلسم الذى يعصى على فهم
    البسطاء من العقول..
    فصار لك شراح ومفسرين..
    أبشريا/سهيل..عندما تنشر تفاسيرك القادمة فلن تجد
    صعوبة فى توصيلها وسيكفيك المفسرون هذا العناء
    وأولهم/أبن التراب الرائع الذى لم يترك شاردة فى كلماتك
    دون شرح واف وكاف لجماهير الساخر الثائر.
    ولايفوتنى تحية/أبن التراب على هذا الجهد الطيب.!

  4. #384
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    477
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهيل اليماني عرض المشاركة
    أنا جيت والله يحييني وعينن فراشن لي وعينن تغطيني إلخ إلخ ..
    والموضوع وصاحبة الموضوع مهمين في حياتي جداً ولذلك لابد أن يكون الرد ضمن أولوياتي في الحياة وعلى رأس جدول أعمالي ، واذا تحسنت حالتي النفسية بعد الصدمة العاطفية التي سببها لي هذا الفتح العظيم فسوف أكتب عن هذه المعاناة ان شاء الله إذا وجدت شيء لأقوله لأنه فيما يبدو ومن خلال تصفح سريع لم يبق شيء ليقال فقد قيلت أشياء كثيرة بعد ردي الأول .. وربما أسرق من بعض الردود ولاحرج ..
    حجة الاسلام والأديان المجاورة وحرامي المفسرين/ سهيل اليماني
    إلى سهيل المنسعاوي رحمه الله .................
    تمخضت ولم تلد !
    معك حق ، فالقضية خاسرة قبل سماع أقوالك ، والأدلة ثابتة والأمر ليس مجرد شبهة ، بل إدانة بالجرم المشهود ، وقد أجلستك الساذجة على الخازوق وما عرف التاريخ أن الحياة قد عادة لمن سبق وتخوزق ممن سبقك من المتخوزقين

    إلى ساذجة جدا - أطال الله عمرها .....................
    لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة ، ولكِ فيما قد حصل موعظة ، فغالب الناس زبد لا ينفع الناس ، لكن لا يبقى إلا ما ينتفع به الناس ، والناس من حولك جلهم زبد لم ينتفع بأقوالهم وأفعالهم

    لو كان عصر الأنبياء فيه بقيه ، لقلت أنكِ نبيه
    لكن عصر النبوة ختم ، فلا أنبياء جدد ، لكن تبقى الكرامات يا صاحبة الكرامة ، والكرامات لا تأتي لمن في قولهم فُحش ، وأقوالكِ فاحشة ، وإن كانت مطالبك واضحة ومشروعة ، لذا أنتِ صادقة جدا
    أيتها الصادقة جدا ....... قد سقط سهيل صريعاً ومن الضربة الأولى ، وكانت ضربة قاضية ، فرحم الله سُهيل فقد كان رجل كويس جدا ، وإن خان الأمانة ! ، وليته سكب الدموع ولو كانت دموع تمساح ، كنا سنقبلها نحنُ أهل الوسطية السُهيلية رغم علمنا أنها دموع تمساح كونه سُهيل
    سُهيل الذي لا يحق لغيره تملك العرش فهو من يدفع القرش ، والقروش هي من تصنع العروش ، فلا عرش بلا قرش ، لذا سيبقى سهيل ما بقي العرش وسينافح عنه أفراد فرقة حسب الله من المزيكاتيه ، وسيصفق له الجمهور الأبله في شارع محمد علي
    ولنا في التاريخ عبرة ، فعميد الأدب العربي لا ينتسب لأدب العرب ، لا أدباً و لا تأدباً ، وإلى اليوم لا زال عميد الأدب العربي ، رغم أن أول أدبه سرقة سرقها من مرجليوث ، ورغم أن شاكر كشف السرقة للعرب ولم ينكرها السارق ، بل تغافل عنها كما يتغافل سُهيل عن سرقته ! ، وما ذاك إلا كونهم يعلمون أن الناس لا تقرأ ، بل تحب أن تصفق وتنافق

    لكن يبقى هُناك من يحتقر كل هذا ، ويبقى الحق أبلج
    سقط سُهيل وأسقط بسقوطه الجوقة السُهيلية التي اعتقدت للحظة أنها شيء ، فظهر أنها لا شيء !

  5. #385
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المكان
    فوق التراب
    الردود
    98
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة الدوغرى عرض المشاركة

    ولايفوتنى تحية/أبن التراب على هذا الجهد الطيب.!
    لكني لم أشرح رد سهيل بالكامل ، الرد به ( 401 حرف ) و أنا ذو طاقة محدودة ، لذا يصعب علي تفسير الرد بأكمله .
    أتمنى أن يفعلها غيري ويفسر باقي رده .

  6. #386
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    فيـ المعمعهـ
    الردود
    63
    التدوينات
    2
    مثل ما توقعت ردك ياسهيل
    جميل الترفع عن مجارات الجهله....
    لذلك أدعوأن (يارب أكون زيك ياسهيل)) منذ ان فتحت هذه الساذجه هذا الموضوع
    ألا من ولاكِ على المسلمين
    ليوليكي في إدارة بوش والرأوس السوداء ...
    جعلك الله ذخراً للأمه العربيه والاسلاميه إن ذهبتي هناك
    واقطعي يد كل من سرق.. وكل من اقتبس ..ونسخ...ولصق...
    وكل من استوحى وكل مصدر إلهام وكل الملهمين ...
    فأنتي الملهمه الساذجه ...جدا

  7. #387
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    316
    تكاثرت الخراش على ضباء

    فما يدري ضباء ما خريش

  8. #388
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    477
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة مشمئز عرض المشاركة
    تكاثرت الخراش على ضباء

    فما يدري ضباء ما خريش
    ما هي الخراش ؟!!!!!!!!!!

    أعكسها الله يعكس إبليس

  9. #389
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    316
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عليش عرض المشاركة
    ما هي الخراش ؟!!!!!!!!!!

    أعكسها الله يعكس إبليس
    خراش كان في رحلة لصيد الضباب

    فتكاثرت عليه لدرجة لم يعد يدري أيها يصيد

    ثم ازدادت كثرة لدرجة طمعت هي في ان تصيده

    فلما انقلبت الأمور...انعكس البيت تبعا لذلك

    أهلا صديقي عليش
    افتقدناك يا رجل
    أعلل النفس بالأمال أرقبها ...ماأضيق العيش لولا فسحة الأمل

  10. #390
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    الأرض التي " تحت أقدامي " !
    الردود
    3,660
    طيب ...
    الزميل مايكل جاكسون لم يكن على حل شعره مثلي ولو كان كذلك ما أتى للمحاكمة واهتم بموعد حقنة البوتكس..
    وبما أنك أعطيتي نفسك صلاحيات المدعي العام والقاضي والسجان كاملة فربما لن ينفع معي إلا أن تأتي بي مخفوراً كما فعلوا مع الزميل سالف الذكر ..
    ثم إني لم أقرأ الموضوع بشكل مركز إلا اليوم ولم أفهم بعد هل أنا ممثل في مسرحية هزلية حتى أحيي الجماهير قبل اسدال الستار أم أني مجرم مدان حتى يكون ردي استئنافاً أم أني متهم حتى أترافع أمام عدالتكم الموخرة ..
    على أية حال لم أفكر بعد بشكل واضح ماذا سأكتب وحين أنتهي من بعض الأمور المتأخرة بسبب غيابي والأكثر أهمية سأكتب موضوعاً منفصلا، وربما سأتطرق لبعض ماجاء في هذا الموضوع حتى ترتاحين وأكسب أجرك إن شاء الله ..
    .
    .
    الشيخ عليش ..
    أنت ساقط الأهلية ولا تقبل شهادتك لأنك كذاب وقد وجدت لك رداً في هذا الموضوع تقول فيه أنك رأيتني أتصفح وهذه كذبة مجانية لم أجد لها مبررا إلا الكذب من أجل الكذب وهذه عادة يمارسها شيوخ الملاهي الليلية ولا يمارسها باحث عن الحقيقة أصلحك الله

    ..

    إبن التراب ..
    الله يرجك رجاً مبالغ فيه ..
    .
    .
    ما أقربك يا الله ...

    [ مقهى التجلي .. ]


    وقد أكون هنا ، وقد لا أفعل !

  11. #391
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    477
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة سهيل اليماني عرض المشاركة
    طيب ...
    الزميل مايكل جاكسون لم يكن على حل شعره مثلي ولو كان كذلك ما أتى للمحاكمة واهتم بموعد حقنة البوتكس..
    وبما أنك أعطيتي نفسك صلاحيات المدعي العام والقاضي والسجان كاملة فربما لن ينفع معي إلا أن تأتي بي مخفوراً كما فعلوا مع الزميل سالف الذكر ..
    ثم إني لم أقرأ الموضوع بشكل مركز إلا اليوم ولم أفهم بعد هل أنا ممثل في مسرحية هزلية حتى أحيي الجماهير قبل اسدال الستار أم أني مجرم مدان حتى يكون ردي استئنافاً أم أني متهم حتى أترافع أمام عدالتكم الموخرة ..
    على أية حال لم أفكر بعد بشكل واضح ماذا سأكتب وحين أنتهي من بعض الأمور المتأخرة بسبب غيابي والأكثر أهمية سأكتب موضوعاً منفصلا، وربما سأتطرق لبعض ماجاء في هذا الموضوع حتى ترتاحين وأكسب أجرك إن شاء الله ..
    .
    .
    الشيخ عليش ..
    أنت ساقط الأهلية ولا تقبل شهادتك لأنك كذاب وقد وجدت لك رداً في هذا الموضوع تقول فيه أنك رأيتني أتصفح وهذه كذبة مجانية لم أجد لها مبررا إلا الكذب من أجل الكذب وهذه عادة يمارسها شيوخ الملاهي الليلية ولا يمارسها باحث عن الحقيقة أصلحك الله

    ..

    إبن التراب ..
    الله يرجك رجاً مبالغ فيه ..
    حياً هلا بسهيل اليمن والشمال وكل الجهات الأصلية والفرعية
    السقوط على درجات ، فالسقوط وأنت ترتقي درجات السلم لا يضرك ، فقط أنفض ثوبك وواصل الصعود
    أما السقوط من أعلى المبنى فلا يفيد معه إلا نقل الجثة إلى المقبرة والترحم عليها ، وهو سقوط للأسفل
    والكذب أيضا على درجات ، فعندما تمسك باللص لا تقل له أنك لم تراه وهو يسرق ، بل قل له أنك رأيته حتى تتحطم معنوياته ويأتي بالمسروقات ، فتعاد إلى أهلها ، وهذا كذب لأجل إحقاق الحق
    أما من يقول أنه لم يتصفح الموضوع بشكل مركز إلا اليوم ، وتعلق في ذهنه حتى التعليقات البسيطة ، فذاك يكذب كونه ( مرعوب ) من ساذجة ، وهذا كذب أبيض ناصع البياض

    سُهيل
    عندك حقنة بوتكس سلف ، علشانك بتموت بيد ساذجة وما راح تنفعك ، على الأقل تجد دعوه صالحة من أحد الصالحين ، فدعاء الصالحين أنت أحوج ما تكون له في هذا الظرف الصعبة – جدا


    عليش الصالح - صاحب ملهى الصمان الليلي
    ومترجم كتاب ( رحلة العطشان في صحراء الصمان ) للمزيكاتي الشهير ( قافيه )

  12. #392
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    477
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة مشمئز عرض المشاركة
    خراش كان في رحلة لصيد الضباب

    فتكاثرت عليه لدرجة لم يعد يدري أيها يصيد

    ثم ازدادت كثرة لدرجة طمعت هي في ان تصيده

    فلما انقلبت الأمور...انعكس البيت تبعا لذلك

    أهلا صديقي عليش
    افتقدناك يا رجل
    يصيد الضباب

    أهلاً بك يا صديقي الصدوق

    تعال حجزت لك الكرسي بجنبي
    الصالة مليانه ، والحفل يوشك على النهاية ، والمزيكاتيه أنتهى دورهم ، وجاء دور المايسترو بيتهوفن

    خذ لك شفطه

  13. #393
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المكان
    ,,,
    الردود
    296

    Talking ياسهيلاه..

    ساذجة صاحبة الثورة : أكييد مااستفدتي شي من كلام سهيل صح كلنا متأكديين
    يعني الأفضل والأحسن والأطهر إنك تروحيين من هنا واعتبري نفسك نجحتي تخيلي إنه سهيل مارد على كلامك مطوول باله يبي يرد بعدين ويضيع وقت دبلات الوقت اللي ضاع >>ماأنصح تستنين اعتبري نفسك نجحتي ((الساخر))بكبره كاتب تحت اسمه مدان يعني مدان مكشوف وحنا لنا الله من الحب الأعمى ماشفنا ..
    أنت هنا مثل المتمرد اللي يبي يقلب الشعب على الحاكم ...وكالعاده الشعب مغفل مايدري عن سوايا حاكمهم <<حلوه صح
    يعني ياتمشيين من هنا أو تقعديين طويل لأن الثورات والإنقلابات يبيلها شهور مو بس أيام ..
    يخلف الله على جدتك مدري ليش مسلط عليها نصاب ..

    ساذجة:أنت كذا
    طبعا أنا من جمهور سهيل بس هذا مايمنع إني أحبك وأسولف معك عندك روح جدلية لو توزعينها على كل الساخر ماخلصت..

    << سهيل عيدك مبارك وكل سنه وأنت طيب

  14. #394
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المكان
    فوق التراب
    الردود
    98



    إبن التراب ..
    الله يرجك رجاً مبالغ فيه ..
    يا جماعة الخير أو الشر لا يهمني كل ما يهمني أني الآن أشعر بسخونة في جسدي
    ربي رحماك سهيل يكلمني ؟ سهيل بكل العظم الذي به يفعل ذلك , لقد جعلني في آخر رده
    كأنه يريد أن يقول و ختامها مسك ..

    الله أكبر ، أنا في الخاتمة ، دقائق فقط ، لو ربطت قليلاً بالجملة التي قلتها (ختامها مسك ) أي أنَّ سهيل يريد أن يحلل مكان التراب الذي باسمي المسك ، ياجماعة الخير هل يعقل أنَّ هذا الرجل الشهم النبيل يسرق ؟
    هل من يفعل ذلك هو سارق ، اتقوا الله ياجماعة ,,الرجل يقول- و أعذرني سهيل أني قلت أنك رجل لكن إن قلت غير ذلك ارتاب بك الناس و الخلق و أنا لا أريد لأحد أن يفعل ذلك ، وكما أني أجد حرجا من قول رجل فأنا بهذه الطريقة أجمعك و إياي و كل الذكور هنا على صعيد واحد ..
    و أنت مختلف .. إذا أنت سهيل و هذا يكفي - أجل كنت أقول أن سهيل قال ( الله يرجك) وما أعلمه أن علماء هذا العصر حرموا هذه الدعوة و مفتوا هذه الأيام لا يحرمون إلا كل ما كان ذا نفع للناس
    أي أن دعاء ( الله يرجك ) دعاء حسن لذلك قال سهيل (رجاً مبالغا فيه ) .. من باب الاستزادة
    فلا يأتي المغرضون ليقولوا سهيل إنسان متكبر و يدعي على خلق الله ..
    التمسوا لسهيل مليار عذر ..

    سهيل دائما في القمة

  15. #395
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المكان
    فوق السحاب
    الردود
    237
    ابن تراب

    أضحك الله سنك
    مذ جاورت الساخر لم أضحك لمقال أو رد
    فشكرا لأضحاكنا أيها الشهم ..



    ويستحق قلما كقلم ساذجة أن يتابع
    وقلما كقلم سهيل ايضا أن يتابع

    فكلاهما رائدان في مجالهما
    ونحن هنا نتعلم ...

  16. #396
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    218
    هناك أمر مهم ، بل هو أهم شيء نسيتموه
    إلا وهو ( القـــــــــــاضي ) سواءً كان فرداً أو فرداة أو مجموعة أفراد

    هل يكون القاضي هو القارئ ؟
    القارئ ليس كينونة واحدة ، وقد ثبت من خلال الردود أن جل القراء ... ما عندك أحد !

    هنا لفت نظري هذا الرد ( على الاداره الموقره ان تبدا هي بفرز وتقليب الادله واولها كتاب سيد قطب والمعاينه والتفحص واثبات او نفي التهم فالامر واضح )
    من هي الإدارة الموقرة ؟!
    الإدارة الموقرة هي المتهم ذاته – فهل يعقل أن يقضي المتهم في القضية !
    ربما الإدارة الموقرة هي هيئة المحلفين – أقصد المشرفين - هنا ينطبق المثل الشعبي القائل ( من شاهدك يا بالحصين قال ذنبي ) لغير الناطقين باللغة السخرعودية ، المقصود أن الثعلب حينما سؤل عن الشاهد ذكر أن ذيله يشهد معه
    ثم أن المشرف ليس شرطاً أن يكون على دراية وأن تحققت الغاية ( الأمانة )

    الحـــــل
    هناك مجموعة وقفت معارضة لسهيل وقد أوردت حججها في إثبات التهمة ، أو يكفيهم المعارضة ليحق لهم أن يشملهم حق مقاضاة المتهم
    1- العنصر الرئيس – ساذجة جدا
    2- محاكيكم Lipton الله يحييني وعينن فراشن لي وعينن تغطيني وعينن أببغزها بسكيني
    3- عليش
    4- مفتي زاده
    5- سخريا
    6- سُخرية
    7- تمر هندي
    8- د / خبير
    9- الفارس مفروس
    هؤلاء جميعاً عليهم النظر فيما سيعرضه سُهيل ، ومن ثم يكتب كل منهم وجهة نظره حول مرافعة المتهم ، ويذيلها بأسئلة ، وعلى سُهيل الرد عليها إلزامياً ، وإلا عد ذلك تهرباً من المواجهة

    ويا كثر السكاكين التي تنتظرك حباً فيك

  17. #397

    تأمّلوا معي _ والحديث فقط لغيرِ العُميان _ هذا التناقُض :


    سُهيل وأتباعُه يعتقدونَ بسخافةِ فكرةِ السرقة ، فبعدِ مجموعةٍ واسعةٍ من الأدلّة
    - وليسَ دليلاً أو اثنين - لا زالَ بمقدورِهم المنطقيّ التلاعُب بحجّة الصّدفة أو توارُد الخواطر !

    لذا ، يرفضُ المُتّهمُ وأعوانه إطلاقَ لفظ " سارِق " ورميَ التّهمِ " جزافاً " في حينِ عدم
    وجود أدلّة حمض نوويّة حاسِمَة !
    الجميعُ يتحسّسُ ويُكبر من إطلاقِ تهمةٍ كهذهِ ، بل إنّ كثيراً من المؤيّدين للقضيّة يتحاشونَ
    استعمالها والاكتفاء بألفاظ كـ " اقتبس ، تشابه مع قطب ، .. إلخ "

    بينما يقومُ المتّهم بأكبرِ سقطاتِه العنيفة هُنا :

    الشيخ عليش ..
    أنت ساقط الأهلية ولا تقبل شهادتك لأنك كذاب وقد وجدت لك رداً في هذا الموضوع تقول فيه أنك رأيتني
    أتصفح وهذه كذبة مجانية لم أجد لها مبررا إلاالكذب من أجل الكذب

    انظروا كيفَ يُهاجِمُ أحد الأعضاء بسبب تعليق يتيمٍ تكلّم به ، إذ " حَكَمَ " على العضو بشراسةٍ
    مُضاعفة مُقابل دليل مادّي واحِد فقط ، ولم يضَع مساحةً لوابلٍ من الاحتمالات التي قد تكون :
    فقد تكونُ نظارة عليش مغبشة ولم يتمّكن من القراءة بشكلٍ واضح ، وقد يكون بلا نظّارة أصلاً
    ولمح اسماً شبيهَ الرسمِ الإملائي وظنّ أنّه سهيل ، وقد يكونُ تراءى لهُ في حُلُمٍ فاستيقظ وأخبرنا
    بهِ وكأنّه حقيقة ... وهُناك الكثيرُ من الاحتمالات المُمكنة ،
    ولكن لا وألف لا ..
    فدليلُ سهيل الصّغير _ بالنّسبةِ له _ كافٍ أن يعميه عن أيّ احتمال ، فعليش كاذِب وستّين ألف كاذِب
    ولا تؤخذ بأقواله إذ سقطَت أهليّته وأصبحَ في مصافّ السّفهاء والمجانين !
    كلّ هذا من تعليقٍ بسيط وحكمتَ عليه بأحدِ خصال المُنافقين ،
    إذن فلن تلومَ بقيّتنا بعد هذا الكمّ الوافرِ من الأدلّة من أن يعتبروكَ سارقاً " وسيع وجه " أيضاً !
    متّهم وجاءَ يتّهم الآخرين ... يا للفظاعة .
    من جهةٍ أخرى ..
    هل يُمكن أن نقول مثلاً أنّ سُهيلاً " حاقد " على عليش لأنّه اتّهمه بالكذب كما فعلتُ أنا حينَ اتّهمتُ سهيلاً
    بالسّرقة رغم التفاوت الكبير في حجمِ الأدلّة وأهميّتها ؟
    - بل إنّ احتماليّة أنّ سهيل حاقِد على عليش هيَ أكثرُ ترجيحاً من تهمة أنّني أحقد على المتّهم ،
    فالآن أمامكم سببٌ قويّ يبرّرُ حقدِ سهيل على عليش ، فقد كانَ أحدَ المؤمنينَ بسرقته المُطالبين بقطع يده !
    أمّا أنا فلا يوجدُ أيّ دليلٍ على حقدي على سُهيل سوى تكهّنات أعضاء .
    سهيل لم يُحارب الكذِبَ لأنّه يؤمن بالصّدق كمبدأ ، بل لأنّه قد وجدَ منفذاً لإسقاطِ الاعتبار الشعبيّ لأحد أهمّ الثائرينَ على حكمه ..
    إنّه التسلّط الحكوميّ النموذجي في أحدِ أشكالهِ القهريّة : الحكومةُ لا تعترِفُ بالمبادئ

    وتتخلّصُ تدريجيّاً من أصحابها ! -

    وهل يحِقُّ لسهيل هذا التصريح الجامِد في حقّ أحدِ الأعضاء وهو بنفسه يخضعُ للتدقيقِ والمحاكمة !
    هل رأيتم حينَ تصرّف وكأنّ التهمة التي رآها في عليش واضحةً لا تقبل الجدل ولا القسمة على ثلاثة ؟
    إنّها .. العجرفة يا سادة .
    رغم أنّ عليش قدّم تعقيباً ومُبرّراً لاذعاً على هذهِ النقطة ،
    إنّه يُمارسُ حرباً نفسيّة ذكيّة لم تتّضح معالِمُها إلاّ الآن .

    سهيل .. ثلاثة ردود متفرّقة وجميعها من تمهيدٍ لتمهيدٍ لتمهيد ! ،
    وفي كلّ ردٍّ تقعُ في خطأ فادح أكبر من الذي قبله ،
    أرى أنّ وجودك وتعليقاتكَ الثلاثة لا تُسمن ولا تغني من جوع إلاّ في زيادةِ رصيدِ هيبتكَ بالسّالب ،
    ووجودك أضافَ للموضوع ما أضافه وجودُ المرحوم شقاوة : فرصة للتندّر وتبادِل النكت ! .
    لهذا لا تُطِل برأسكَ الصّغير ما بينَ الحين والحين وتخلق الفوضى بين صفوفِ الشعب من العدم
    كأيّ خطاب سياسيّ عربي .. يقرقِعُ من دونِ فائدة .


    ابن التراب " مُحاولة يائسة من جعلكَ مسكاً لحديثي أنا أيضاً وأرجّحُ من أنّك تصرخُ الآن : يا الله لماذا "
    أنت حالةٌ من اثنتين .. إمّا أحمقٌ لأبعد درجة يُمكنُ أن يصلَ إليها الحُمق ،
    أو أنّكَ شهدتَ لحظةً إبداعيّة في فنّ السُّخرية ، فاستثمرها .. لا أرجّحُ أن تطول ! .


    أستغفركَ اللهمّ من جميعِ الذنوبِ وأتوبُ إليك ..
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له لهُ الملكُ وله الحمدُ يحيي ويُميتُ وهو حيٌّ لا يموت
    بيدهِ الخيرُ وهو على كلّ شيءٍ قدير ..
    سبحانكَ اللهم وبحمدكَ لا إله إلاّ أنت ..

    على الأقلّ أخفّف من تأنيبِ الضمير عندي !

    -
    عُدّل الرد بواسطة ساذجة ... جدا : 05-10-2008 في 05:56 AM

  18. #398
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المكان
    فوق التراب
    الردود
    98

    ساذجة جداً
    شكرا لك، لا لأنك لم تضعيني في ختام ردك بل لأنك وضعتي اسمي بعد اسم سهيل
    هذا معروف لم يقدمه أحدٌ لي من قبل ، فشكراً من الأعماق .
    المشكل أني أريد الرد و التعقيب و النوم كذلك ، لكن كلما أتذكر أن سهيل عقب على ردودي أرجع لأقرأ رده
    و لا أعرف حتى الآن كم مرة قرأت رده !
    (إبن التراب ..
    الله يرجك رجاً مبالغ فيه .. )

    فضلك عليَّ يا ساذجة لن أنساه

  19. #399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المكان
    ثوب / كفن..
    الردود
    2,959
    .. سلام من الله عليكم ..!

    .. مع احترامي للجميع هنا .. يبدو أن الموضوع أخذ أكبر من الحد المعقول لأي عقل بشري ..!! وعلى كل حال حياة البشر لا تخلو من استجابات بهذا القدر لأمور نفسية واجتماعية يعرفها كل إنسان من نفسه ... !!

    _ ورغم احترامي لسهيل اليماني .. فإنني أعتقد جازما أنه لم يقرأ كتاب تفسير أصلا لا لسورة يوسف ولا لغيرها ..!! فضلا أن يكون يعرف كتاب اسمه ( ظلال القرآن ) ..!! وكتابته لا تمت للتفسير ولا للتأويل بأي صلة أصلا ..!!

    _ التأملات التي كتبها يمكن لأي أحد أن يقرأها في أي نص أمامه سواء كان نصا قرآنيا أو غير قرآني لأنها ليست ذات بعد علمي ..!!

    _ ولو افترضت جدلا .. وهذا مستحيل طبعا في حق سهيل أنه قرأ سيد قطب فمن الإجحاف أن يسمى ما كتبه سرقة .. لأن السرقات العلمية مصطلح علمي ومتداول في الجامعات وله ضوابط في البحث العلمي يعرفها المتخصصون في هذا الجانب .. بل وليس سرقة أدبية وهي أخف من سابقها .. ولو أردنا أن نطبق هذا المبدأ على الكتابات الموجودة لكان معظم المكتوب اليوم هو من باب السرقة لا محالة سواء في العلم أو الأدب خاصة وأن الشعراء والمفكرون معتروفون أنهم لا يكتبون إلا شيئا مكررا ..
    هل غادر الشعراء من متردم ... أم هل عرفت الدار بعد توهم .

    وزهير يقول :
    ما أرانا نقول إلا معارا * أو معادا من قولنا مكرورا .

    _ ولو طبقنا هذه النظرية في السرقات لكان محمد قطب حفظه الله سارق لأخيه في هذه القصة أيضا فقد نعرض لها بنفس الطريقة في تنظيره للأدب الإسلامي لذات الهدف الذي تعرض له سيد رحمه الله .
    _ ولو كان الأمر كذلك لكان عائض القرني مثلا صاحب الكتاب ذائع الصيت لا تحزن سارق كبير فكتابه هو نفسه فكرة وهدف كتاب دع القلق وابدأ الحياة لدايل كارننجي .. الذي أعترف القرني بقراءته لأكثر من سبع مرات .. ولم يشر إلى ذلك كما فعل مثلا ( ابن سعدي ) رحمه الله في رسالته الحياة السعيدة .. فقد ذكر في المقدمة كتاب دع القلق واطلاعه عليه ..!!

    _ بل الأمر سيكون أكبر من ذلك إذ كثير من كتب التراث بعضها يأخذ من بعض أحيانا بنفس الألفاظ ( نقل حرفي ) يدمج في داخل النص دون إشارة ولم يسم أحد من العلماء ذلك سرقة ( فكتاب شرح الطحاوية ) لابن أبي العز الحنفي فيه نصوص كثيرة مأخوذة من كتابات ابن تيمية وتلميذه ابن القيم رحم الله الجميع .. ولم يقل أحد من العلماء أن ابن أبي العز كان سارقا رحمه الله بل مازال كتابه يلقى حفاوة وتقديرا حتى أنه اختصر وحقق تحقيقا رائعا من الأرناؤوط والتركي ..

    _ ولو طبقنا هذه النظرية أيضا لكانت الفاضلة كاتبة الموضوع أيضا سارقة إذ ورد في ردود الموضوع الأصلي ما يشير إلى أن سهيل استفاد من سيد قطب ، وأن اكتشافها هذا لم يأت إلا من إشارة سابقة لم تشر إليها ... ولذلك لا يمكن لنا أن نسميها سارقة ..!!

    أخيرا ...:
    مع حبي وتقديري للجميع .. فالموضوع لا يستحق هذا الزخم الكبير .. لكنه قدر هذا اليماني أن يكون كالكندي قبله ( شغل الناس ) .. مع الفرق بين المتنبي واليماني .. فأحدهم شغلهم في الأدب والفكر .. والآخر شغلهم ( في الدجة ) ..



    سبحانك اللهم وبحمدك ... أستغفرك وأتوب إليك ..

    عبدالله

  20. #400
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المكان
    يُقال أنني في معترك الحياة
    الردود
    59
    الأسلوب الذي يتبعه سهيل في التعاطي مع القضية أسلوب مستفز ومحير في آن معاً ..

    فساذجة ... جدا ترهق أعصابها و تكتب وتكتب و تكتب .. ثم يأتي سهيل ويطقطق كم كلمة و ( يجي ماشي ) ...
    ويضع في كلامه العديد من المساحات المفتوحة التي تجعلنا نفكر ما هي الطريقة التي سترد بها علينا .. وساذجة لم تكن تعلم أن سهيلاً يمتلك أدوات حرق أعصاب لن تخطر ببالها .. ونجح سهيل بنسبة لا بأس بها في حرق الأعصاب .. حيث أعلمنا _ هداني الله للحق - أنه سيفجر موضوعا جديدا.. ليس كذلك فقط .. بل سيضمنه مسألة السرقة .. إذن ما الذي ستكتبه أيها اليماني في موضوعك المرتقب ؟؟؟


    والحق أحق أن يقال , نسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير و الصلاح .. والحق أحق أن يتبع .. نحن محايدون وسنرى ما تخبئه لنا الأيام القادمة ..

    أخيرا : أقدم إعجابا شديدا بقلم ساذجة .. جدا الذي يندر أن تجد له مثيلا .. قوة وسبكا ورقيا و تأثيرا ..


    أهم شيء أن الدراسة بقي عليها القليل جدا

 

 
الصفحة 20 من 23 الأولىالأولى ... 101819202122 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •