Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 9 من 23 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 180 من 449
  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الردود
    258
    إنحناء سنبله :
    استمري في الركوع

    أليس فيكم من كاتب رشيد .. إذن فلتتوقفوا عن النباح
    توقف أنت عن النهيق .. مسوي فيها إنك كاتب رشيد .. إن كنت رشيدا اتبع الحق

    ويفضل لو يغلق الموضوع لحين عودة سهيل وهذا من العدل

    فساذجه اخذت حقها من الهذرة والبربرة ..

    أم أن الادارة تسعى لفتح موضوع لسهيل يرد فيه على ساذجه وموضوع اخر يرد فيه على اتباعها
    سهيل موجود
    سؤال صريح واريد اجابه صريحه ليست مغلفه بتنسيق للعبارات واهتمام مبالغ بالحركات والتنوين
    لما لم تؤخري موضوعك لحين عودة المدعو سهيل ..
    هل يمكن ان يكون إستغلال منك لشحن القراء..واحدة
    ام فرح بكبوة جواد وهذا يفسر حسدا ..ثانية
    ام صدمه بالغة وعميقه ..ثالثه
    النداء الثاني أكرر .. سهيل موجود .. هو بيننا > صح وإلا لا ياراايق


    علي السفود :
    دع السذاجة تفعل ماتشاء .. وطب نفسا إذا حكم القضاء

    س
    ر
    ق
    ة
    س
    هـ
    ي
    ل

  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المكان
    سجن الأســود
    الردود
    21
    يبدو كانك في المكان الذي ولد فيه سهيل


    يا.......

  3. #163
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المكان
    سجن الأســود
    الردود
    21
    يبدو كانك في المكان الذي ولد فيه سهيل


    يا.......

  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    أمامكَِ..الآن ألا تنظر ؟!!
    الردود
    91
    تَجَاهَلتُ كُلَّ الرُدُودِ هُنَا ...وَشَدَّنِي شَيءٌ أَضحَكَنِي قَبلَ صَلاةِ العِشَاءِ التِي َسأصَلِّيهًا مَعَ التَّرَاوِيحِ ...!
    الَّشيءُ هُوَ أَنَّ( شَقَاوَةَ) الشَّقِيَّ إِلَى مِشنَقَةِ البَرَاءَةِ !!
    شَيءٌ يَدعُو للضَّحِكِ وَالكَحَّةِ فِي آنٍ وَاحِدٍ !!
    أنا رَجُلٌ ..

    لا أحِبُّ كَثرَةَ الكَلامِ ...فقط يكفِينِي مِنَ السِّوارِ ما ضَمَّ المِعصَمَ ..

    سُخْرِيَةٌ ؟!!
    لا لَيْسَتْ
    سُخْرِيَةً..

  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المكان
    فوق التراب
    الردود
    98
    النداء الثاني أكرر .. سهيل موجود .. هو بيننا > صح وإلا لا ياراايق
    لو كان هو سيضرب أكبر مثال للتواضع لا تسألوني كيف !

    سهيل رائع رائع ,,,
    ما أعرفه أن هذه هي يوزرات الرائع سهيل
    (الدربيل, قوطي بدون غطا,همبرقع, بياله بدون عروه ,شارب فليت,جرير, هوجاس, مخرج 13, الجاحظ, إنّ !, حمود النكبه,KSA_UK )

    لكن الرايق هذا جديد , يجب أن يضيفه على موضوعه إعترافات على حبل المشنقة ! ,,
    إذا كان هذا المعرف لسهيل
    و إن لم يكن فكفاكم أكلا في لحم الرجل , الرجل هذا عالم , ولحوم العلماء مسمومة !

  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    25
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إبن التراب عرض المشاركة
    ما أعرفه أن هذه هي يوزرات الرائع سهيل
    (الدربيل, قوطي بدون غطا,همبرقع, بياله بدون عروه ,شارب فليت,جرير, هوجاس, مخرج 13, الجاحظ, إنّ !, حمود النكبه,KSA_UK )

    !
    ههههههههه
    - بس خلص تأكدنا أنكم خريجي السادس ابتدائي
    وش رايكم بعد نجيب سيرة فدغون / مصرقعه !!! /متعب المتعبين !!
    وبعدين واحد قاعد يمرجح اعضاء الساخر... يرفع واحد ويوطي واحد بمزاجة
    واحد يقول الغياب كالحضور ما تفرق , المتواجدون قاموا بالازم وزيادة !!

    .

  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المكان
    أم الدنيا.مهد التاريخ والمجد والحضارة
    الردود
    2,249
    سهيل..مبروك عليك وعلينا..نتيجة الأستفتاء
    صارت لصالحك..وستتولى منصبا مهما فى الحكومة
    القادمة..لكن لاتنسى أبن عمك/الدوغرى.
    فقط شقة من شقق الدخل المحدود..لأن بيتنا وقعت
    عليه الصخره فى الدويقة.
    ساذج-ة جدا.؟!التوقيت غير مناسب..
    تعال-ى فى وقت أخر..؟
    الساخر كله..مالك صرت باردا هذه الأيام.؟!
    أين ذهبت أيامك ولياليك الدافئة..

    ________________________
    وعايزنا نرجع زى زمان..قول للزمان أرجع يازمان.

  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    " تائه "...لم أجدني حتى الآن عندما أجدني سأخبركم
    الردود
    1,690
    الآن فقط صدقت المثل القائل ( إذا طاح الجمل كثرة سكاكينه ) ياحرام كل هذولا حاقدين على سهيل؟ والله ثم والله إن الحكاية مالها علاقه بالأدب ولا بقلة الأدب .. تواجد شاتمي سهيل ليس إلا تفريغ لنيران بقيت مشتعله في صدوره ... مساكين هم أعداء النجاح ..


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ايوب : بالبداية أقسم لك بالله العلي العظيم أنني لا أكن لسيد قطب أي مشاعر سواء كره أو حب ولم اقرأ له إلا ما ورد هنا ولم اسمع عنه خبر يرفع مقامه ولا خبر يوطي مقامه بختصار كنت اسمع عن رجل يدعى سيد قطب لكني لم أكن أهتم بما يقولونه عن هذا الرجل لذلك لم أكن أبذل جهداً في الإصغاء لما يقولون ..... ثم إني لا أريد أن نفتح صفحه كذلك سبق وأن قلت بأن سسيد قطب وسهيل لا يعنيني أمرهما بل إن كانت السرقة صحيحه وليست توارد أفكار فسأشكر سهيل لأنه جعلني أقرأها وأترحم على سيد قطب لأنه كتبها .....لذلك ارجووووك دع عنك تقديس السيد وتكلم معي بعقل ووضوح ...
    أنا يا أيوب لا أريد فتح موضوع جديد بخصوص شركي بالله ولو أنك فتحته فلا أعتقد أنني سأهتم به لسبب واحد أنني حتى الآن لم أفكر أن آخذ فتواى من أي شخص ولكن ما أريد قوله أن هذا السيد قد إرتكب خطأ فادح كـ كثير من المتطرفين المكفرين في هذا الزمان وهو أنه أطلق صفة الإشراك على من هم مثلي بكل يسر وسهوله وكأنه يشرب كأس ماء وكأن الله لم يقل في كتابه ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) .. لا أريد أن أتحدث عن الرجل أكثر ولكن رحمه الله وغفر له ولأموات المسلمين ..



    عبير .. لقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي ذر الغفاري رضي الله عنه ( إنك أمرء فيك جاهليه) لأنه قال لبلال رضي الله عنه ( يابن السوداء) فما علاقة هذا بموضوعنا وبإستفتائي لقلبي ؟
    ثم إني يا عبير لم أفكر بأن ابحث عن فتوى ترشدني إن كنت مشركاً دون أن أعلم ولا حتى أن أستفتي قلبي وذلك لأني لا أؤمن بقلبي ولا بفتواه .. إن العادات والتقاليد التي تمارسها قبيلتي ولم ينزل الله بها من سلطان ولا تمت للدين بصلة جميع القبائل تمارسها مثلاً تحرم الزواج من الخضيريه لأنها ليست قبيليه وجواز الزواج من الأجنبية رغم أنها ليست قبيليه) ولست هنا لأتحدث عن هذا الموضوع ولا أريد فتح نقاش عنه فقد فتحت بشأنه موضوعاً مستقلاً ولا اريد أيضاً الحديث عنه خشيت أن يعتقد السذّج أنني أقوم بمحاولة تغيير مسار الموضوع الأصلي دون أن يدفع لي سهيلاً مبلغاً مقابل ذلك < يبطي ) وغير هذا المثال الكثير من الأمثلة ولو أننا مشينا حسب فتوى سيد قطب لاصبح ثلاثة أرباع سكان المملكة العربية السعودية ( مشركين )




    ـــــــــــــــــــ
    ساذجة : هل أستطيع خدمتك والتصدق عليك بمعجون تنظفين به كلماتك ؟ عجيب أن أرى فتاة تتحدث بهذه الكلمات .. لا أدري لماذا وأنتي تتحدثين بتلك الكلمات تتكون لدي صورة فتاة في السابعة عشر من عمرها شعرها متسخ وتلبس ملابس متسخه أيضاً تقضي معظم وقتها في الشارع دون حذاء تتضارب و تتبادل الشتائم مع أولاد الحارة فتارة يشدون شعرها وتارة تقوم بعضهم وتلعينهم ............. الله يعافيك ولا يبتلينا

  9. #169

    أعتقِدُ أنّ الموضوع تحوّل إلى خيمة رمضانيّة ،
    بل إنّ البعضَ جاء ليُرخي أقدامَهُ فقط ، من دونِ أيّ رغبةٍ في المُشاركة في التوصّل إلى نتيجة
    أو على الأقل استنتاج " طبعاً لا أتحدّثُ عن الاستنتاجات الخارِقة للعادة وأحدُها مثلاً أنّني تحوّلتُ إلى غيمة !
    أو شيءٍ من هذا القبيل . "


    لكُن - وعلى غير العادَة - لفتَتْ انتباهي مُلاحظة عفويّة جديرة بالاهتمام والدّراسة ،
    سأخرجُ عن المسَارِ المُتّخذِ للقضيّة قليلاً ( وكأنّ أحداً سيُلاحِظ ! ) .. للتوضيح :


    وبعدين واحد قاعد يمرجح اعضاء الساخر... يرفع واحد ويوطي واحد بمزاجة
    واحد يقول الغياب كالحضور ما تفرق , المتواجدون قاموا بالازم وزيادة !!


    أعلمُ أنّ طريقة تناولي الرّدود مأساويّة ، ولا أُجيدُ غيرها .
    وليست المسألة " مرجحة " أو " تحبيذاً " ففي مُعظمِ الأحيان لا أعرفُ ماذا يجبُ أن أقولَ
    فأدوّنُ أوّل عبارةٍ تطيرُ من رأسي ! - وهذا يُفسّر كثيراً من الرّدودِ المعتوهة التي تُكتبُ بواسطتي .


    لكنِ البعض يتصرّفُ بحساسيةٍ مُبالغ فيها حينَ يعتقِدُ أنّه لم يلقَ الحفاوةَ الذي يظُنّ ،
    أو حينَ يتعرّضُ قناعُه لكدمةٍ بسيطة ..
    أقولُ هذا لأنّني وجدتُ موقفَ البعضِ يتغيّرُ من " القضيّة " بمجرّدِ ردّي عليه
    ممّا يدفعُني للتساؤلِ بأكثرِ النّبراتِ براءة : أرائحةُ فمي كريهة ؟
    وتوصّلتُ الآنَ إلى نتيجةِ أنّني كريهةٌ في الغالِب وحسب .


    لذا ، ولكي نحفظَ ترتيبَ أوراقِ القضيّة ، أرجو منكم أن تتفهّموا الأمر فقط ،
    ويتمّ اعتبارِي منذ الآن وصاعِداً .. شخص غير مُتّزن ردوديّاً !


    -

  10. #170
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الردود
    775
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة م ش ا ك س عرض المشاركة
    الآن فقط صدقت المثل القائل ( إذا طاح الجمل كثرة سكاكينه ) ياحرام كل هذولا حاقدين على سهيل؟ والله ثم والله إن الحكاية مالها علاقه بالأدب ولا بقلة الأدب .. تواجد شاتمي سهيل ليس إلا تفريغ لنيران بقيت مشتعله في صدوره ... مساكين هم أعداء النجاح ..


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ايوب : بالبداية أقسم لك بالله العلي العظيم أنني لا أكن لسيد قطب أي مشاعر سواء كره أو حب ولم اقرأ له إلا ما ورد هنا ولم اسمع عنه خبر يرفع مقامه ولا خبر يوطي مقامه بختصار كنت اسمع عن رجل يدعى سيد قطب لكني لم أكن أهتم بما يقولونه عن هذا الرجل لذلك لم أكن أبذل جهداً في الإصغاء لما يقولون ..... ثم إني لا أريد أن نفتح صفحه كذلك سبق وأن قلت بأن سسيد قطب وسهيل لا يعنيني أمرهما بل إن كانت السرقة صحيحه وليست توارد أفكار فسأشكر سهيل لأنه جعلني أقرأها وأترحم على سيد قطب لأنه كتبها .....لذلك ارجووووك دع عنك تقديس السيد وتكلم معي بعقل ووضوح ...
    أنا يا أيوب لا أريد فتح موضوع جديد بخصوص شركي بالله ولو أنك فتحته فلا أعتقد أنني سأهتم به لسبب واحد أنني حتى الآن لم أفكر أن آخذ فتواى من أي شخص ولكن ما أريد قوله أن هذا السيد قد إرتكب خطأ فادح كـ كثير من المتطرفين المكفرين في هذا الزمان وهو أنه أطلق صفة الإشراك على من هم مثلي بكل يسر وسهوله وكأنه يشرب كأس ماء وكأن الله لم يقل في كتابه ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) .. لا أريد أن أتحدث عن الرجل أكثر ولكن رحمه الله وغفر له ولأموات المسلمين ..



    عبير .. لقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي ذر الغفاري رضي الله عنه ( إنك أمرء فيك جاهليه) لأنه قال لبلال رضي الله عنه ( يابن السوداء) فما علاقة هذا بموضوعنا وبإستفتائي لقلبي ؟
    ثم إني يا عبير لم أفكر بأن ابحث عن فتوى ترشدني إن كنت مشركاً دون أن أعلم ولا حتى أن أستفتي قلبي وذلك لأني لا أؤمن بقلبي ولا بفتواه .. إن العادات والتقاليد التي تمارسها قبيلتي ولم ينزل الله بها من سلطان ولا تمت للدين بصلة جميع القبائل تمارسها مثلاً تحرم الزواج من الخضيريه لأنها ليست قبيليه وجواز الزواج من الأجنبية رغم أنها ليست قبيليه) ولست هنا لأتحدث عن هذا الموضوع ولا أريد فتح نقاش عنه فقد فتحت بشأنه موضوعاً مستقلاً ولا اريد أيضاً الحديث عنه خشيت أن يعتقد السذّج أنني أقوم بمحاولة تغيير مسار الموضوع الأصلي دون أن يدفع لي سهيلاً مبلغاً مقابل ذلك < يبطي ) وغير هذا المثال الكثير من الأمثلة ولو أننا مشينا حسب فتوى سيد قطب لاصبح ثلاثة أرباع سكان المملكة العربية السعودية ( مشركين )




    ـــــــــــــــــــ
    ساذجة : هل أستطيع خدمتك والتصدق عليك بمعجون تنظفين به كلماتك ؟ عجيب أن أرى فتاة تتحدث بهذه الكلمات .. لا أدري لماذا وأنتي تتحدثين بتلك الكلمات تتكون لدي صورة فتاة في السابعة عشر من عمرها شعرها متسخ وتلبس ملابس متسخه أيضاً تقضي معظم وقتها في الشارع دون حذاء تتضارب و تتبادل الشتائم مع أولاد الحارة فتارة يشدون شعرها وتارة تقوم بعضهم وتلعينهم ............. الله يعافيك ولا يبتلينا

    والله إنك على قلبي أكثر من ابن أمي < خلاص ارتحت
    ومن كثر حبي لك أدعوك لقراءة كتب الشهيد سيد قطب قبل إصدار الحكم .. ولن تندم .. وأرجوك أن لا تظنني أدعوك الى التطرف .. فالتطرف ممقوت .. ولكن لكل فعل رد فعل .. وإليك بعض الصور من شوارعنا:

    -على قدر ما تتعرى فتيات العولمة على قدرما تتحجب بنات الأصول ..
    -على قدر ما يبتعد المشرع عن شرع الله على قدر ما تتكاثر مختلف الجرائم ..
    وقس على ذلك ..

    أما سيد قطب فإن دعوته كانت ولا زالت دعوة واضحة لفهم شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله..
    قضية قبيلتك بخصوص تحريم الزواج من الخضيرية / البيية/الصلبية لا يمكن تسميته إلا عودة الى جاهلية مقيتة ..
    بل أزيدك وأرجو أن أكون مخطئا أن بروتوكولات عائلة آل سعود تمنع زواج "سمو الأميرات" من أبناء الشعب ..

    تقبل الله منا بفضله ..

  11. #171
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    218
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة رااااايق عرض المشاركة
    رسوبك في " التعبير " لن يؤثر على معدلك التراكمي في الحياة ..

    اطمئن ( وحط في بطنك بطيخة صيفي ) فلن يزداد امرك سوءاً أكثر مما هو عليه ..
    لا مشكلة يا راااايق 2003 GTX بخاخ بجنوط كروم
    مجرد سياحة بسيطة في جزيرة سيد قطب أو الرافعي والعقاد ... تكفي لأن أكون لصاً ( كاتب ) بارعاً يشار له بالبنان
    ربما انجح
    وربما اخسر

    المهم أن نتقبل الخسارة بصدر رحب ونبحث عن مهنة أخرى والبال راااااااااااااااااااااايق

  12. #172
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    فيـ المعمعهـ
    الردود
    63
    التدوينات
    2
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساذجة ... جدا عرض المشاركة
    احذري من دعوةٍ كهذهِ في رمضان ،
    فقد ينمو لكِ شارِبٌ وإبطٌ كثيفُ الشّعر وهذا كلُّ ما ستحصلينَ عليه ! .

    -

    لا تنسي انها كانت دعوتك ....يا
    ساذجه

  13. #173
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    25
    ...
    يا ساذجة , كنا نعتقد أنك أتيتي هنا لعرض ومناقشة فكرة , أن شخص قد يتلبس شخصية شخص آخر
    بعيوبها ومميزاتها مع الأصرار , دون أن يلمح لذلك , ليس بمعنى سارق," و دون أن يكون هناك فحش في القول والأسلوب , وأشياء كثيرة !!

    وكما قلت سابقاً بما معناه , لو طاحت بيدي قصة عن أصحاب الأخدود , لكاتب رائع أستهوتني طريقته في الكتابة والمناقشة , كما أن هناك ألف من كتب عن قصة الأخدود , وأتيت بموضوع وناقشت القصة التي أعجبتني , هل أكون سارقة ؟؟!
    غير كذا قصة أصحاب الأخدود ليست حكر على أحد دون أحد , وقصة يوسف عليه السلام كذلك ولاحظنا أن سهيل قد أختزل كثير من عبارات سيد قطب ولكنه لا يحاسب عليها !
    عندما أفسر القرآن أرجع لمراجع , وعندما أكتب موضوع علمي أرجع لمراجع وعندما أكتب موضوع ديني كذلك أرجع , هل العيب أنه فقط سيد قطب من قرأ له اليماني؟!
    نحاسب سهيل عندما يكتب موضوع مسروق فعلا بحروفه ولغته وفكرته وأدواته, كأن يكون أدبي اجتماعي ثقافي وغيره كثير , أما ديني فكل توجهاتنا هي هي وإن أختلفت بعض الجمل والعبارات ,

    والرأي لا يتغير من رد كتبتيه ساذجة , فأنا أعلم أنه من المستحيلات أن تكتب فتاة "عن *** جدتها" ولكنك رجل أراد أن يحوس ويلعب ويتمرجح بالطالع والنازل , هناك من أعطاك مجموعة من الخيوط وقال مرجحي أصحاب العقول التافهة , " لنثبت لأحد آخر أنا لا زلنا هنا" !!!
    .

  14. #174

    توقّفوا .. تفكّكوا .. تراجعوا .. لقد حُلّت القضيّة !
    وانتهت بتعليق دفاعيّ بسيط ولكنّه ذكيّ تمكّن من التفكير فيما لم يُفكّر به أحدُنا !
    أجل .. لو اعتمَدَ خطّ الدّفاع هذهِ الحُجّة لأصبحَت كلّ الأدلّة الاتّهامية الدّامغة بلا قيمة !

    انظروا كيف أتى شخصٌ بسيط كابنِ التراب .. وتمكّن من تفكيكِ القضيّة وحلّ النّزاع
    وتبرئة السّاحة ..

    ثانيا إن قلت لك اليوم "صباح الخير " هل سأكون قلدت أحدا .؟ عادي جدا أنه السيد قطب يكتب بشكل مشابه لسهيل


    لقد فاتَنا ذلك ، يا الله ! .. لم أفكّر بهذا العُمقِ مُسبقاً .

    القضيّة هُنا يا جماعة .. هوَ أنّ سُهيل نقلَ أفكار سيّد قطب بشكل طبيعيّ جدّاً ..
    مثلما أنْ أقولَ أنا صباحُ الخير .. ويرُدّ آخر نهارٌ طيّب .. وثالث يقول صباحك سُكّر ..
    هل يُمكنُ اتّهام الشخصُ الثّالث بالسّرقة ؟ طبعاً لا ..
    وعلى أساسِه .. أي شخصٍ سرَق من نزار قباني أو أحمد مطر عليهِ أن يُخرَجَ من قفصِ الاتّهامِ حالاً ،
    وكلّ قضايا السّرقاتِ الأدبيّة عليها أنْ تُحلّ بطريقة " صباح الخير "
    فلا أحدَ سارِقٌ وعليهِ فالأمانةُ الأدبيّة نظريّة تمّ دحضُها على يد " ابن التراب "
    الذي أراهنُ أنّ لديهِ مستقبلاً فارِهاً في المُحاماة وتحويلِ البريئينَ إلى جُناةٍ والعكس .

    -
    عُدّل الرد بواسطة ساذجة ... جدا : 13-09-2008 في 11:21 PM

  15. #175
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    فيـ المعمعهـ
    الردود
    63
    التدوينات
    2
    لمن أراد البينه وفي جوجل مايعم ويطم
    http://sahab.net/forums/showthread.p...277#post627277

    زعيمكم (سيد قطب) يطعن في صحابة رسول الله والعياذ بالله
    http://fatehforums.com/showthread.php?t=139645

    http://www.youtube.com/watch?v=b4KEuX6R3Q8

    http://www.islamonline.net/discussio...89513&tstart=0

    وليخرس المرجفون

  16. #176
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    218
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة برلنت عرض المشاركة
    لمن أراد البينه وفي جوجل مايعم ويطم
    http://sahab.net/forums/showthread.p...277#post627277

    زعيمكم (سيد قطب) يطعن في صحابة رسول الله والعياذ بالله
    http://fatehforums.com/showthread.php?t=139645

    http://www.youtube.com/watch?v=b4KEuX6R3Q8

    http://www.islamonline.net/discussio...89513&tstart=0

    وليخرس المرجفون
    طيب ما دام أنه كذا
    سُهيل الله يصلحه ليه ما دور غيره

  17. #177

    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جنة رائد عرض المشاركة
    ...
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة جنة رائد عرض المشاركة
    يا ساذجة , كنا نعتقد أنك أتيتي هنا لعرض ومناقشة فكرة , أن شخص قد يتلبس شخصية شخص آخر
    بعيوبها ومميزاتها مع الأصرار , دون أن يلمح لذلك , ليس بمعنى سارق," و دون أن يكون هناك فحش في القول والأسلوب , وأشياء كثيرة !!

    وكما قلت سابقاً بما معناه , لو طاحت بيدي قصة عن أصحاب الأخدود , لكاتب رائع أستهوتني طريقته في الكتابة والمناقشة , كما أن هناك ألف من كتب عن قصة الأخدود , وأتيت بموضوع وناقشت القصة التي أعجبتني , هل أكون سارقة ؟؟!
    غير كذا قصة أصحاب الأخدود ليست حكر على أحد دون أحد , وقصة يوسف عليه السلام كذلك ولاحظنا أن سهيل قد أختزل كثير من عبارات سيد قطب ولكنه لا يحاسب عليها !
    عندما أفسر القرآن أرجع لمراجع , وعندما أكتب موضوع علمي أرجع لمراجع وعندما أكتب موضوع ديني كذلك أرجع , هل العيب أنه فقط سيد قطب من قرأ له اليماني؟!
    نحاسب سهيل عندما يكتب موضوع مسروق فعلا بحروفه ولغته وفكرته وأدواته, كأن يكون أدبي اجتماعي ثقافي وغيره كثير , أما ديني فكل توجهاتنا هي هي وإن أختلفت بعض الجمل والعبارات ,

    والرأي لا يتغير من رد كتبتيه ساذجة , فأنا أعلم أنه من المستحيلات أن تكتب فتاة "عن *** جدتها" ولكنك رجل أراد أن يحوس ويلعب ويتمرجح بالطالع والنازل , هناك من أعطاك مجموعة من الخيوط وقال مرجحي أصحاب العقول التافهة , " لنثبت لأحد آخر أنا لا زلنا هنا" !!!
    .


    بكلّ بساطة .. سأطلبُ منكِ التوجّه لموضوع " يوسف : أعظم رواية في التاريخ "
    وقراءةُ الرّدود ، لتعلمي أنّ الجميعَ فهِمَ _ كما فهمتُ أنا _ من طريقةِ الكاتِب المتعجرفة في الموضوعِ
    بأنّها تأمّلات شخصيّة أبهرَت الجميعَ إلى درجةِ أنّ البعضَ تمنّوا أن يملكوا من حسّ البصيرةِ ما ملك ،
    بينما ما فعلهُ سهيل يستطيعُ أن يفعلهُ أيّ كاتِب عاديّ بعد قراءة لابن قطب .

    لو كان سهيل شخصاً أميناً لوضّح للردودِ المُنبهرةِ بما كتَب أنّه كانَ متناوِلاً لتفسير ابن قطب
    متحدّثاً بأفكارِه مع بعضِ التعديلاتِ البسيطة ، لكنّ الثناء أعجبه ، والتقديس أكثرَ من طمعه ،
    ففعل ما فعَل ! .

    ماذا كانَ ليضيرَهُ بملاحظةٍ بسيطة كما قال سخريا : بتصرّف - سيّد قطب .
    سوى أنّه كان يعلمُ أنّه لن يلقى الثّناء والانبهارَ ذاته حين يعتقِدُ الجميع ( كما أوهمهم في المقدّمة والخاتمة )
    بأنّها مُلاحظاتٌ شخصيّة ولديهِ منها أكثر من الذي عرَض ! .
    أعتقِدُ أنّه كانَ طامِعاً في جمهورِه الذي ما كانَ ليبخلَ عليهِ بثناءٍ مُشابه في أيٍّ من مواضيعه العاديّة ،
    ولكنّ الجشعَ إحدى الخطيئات السبعة المُميتة التي لا ينجو منها أيّ بشريّ في أيّ مرحلةٍ من حياته ! .
    وللأسف كانَ جشعُ سهيل على حساب ضميرِه ، ولو انتهى الموضوع سيبقى بعضُ الارتياب
    يلحقُ جميعَ ما يكتُبْ ... كفتاةٍ تمّ ضبطُها علناً في أمرٍ لا أخلاقيّ ! .
    المجتمعُ يفترِضُ الثقة في أيٍّ كان ، ولكنّه لا يمنحُها إلاّ مرةً واحدةً فقط .

    -

  18. #178
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة برلنت عرض المشاركة
    لمن أراد البينه وفي جوجل مايعم ويطم
    http://sahab.net/forums/showthread.p...277#post627277

    زعيمكم (سيد قطب) يطعن في صحابة رسول الله والعياذ بالله
    http://fatehforums.com/showthread.php?t=139645

    http://www.youtube.com/watch?v=b4KEuX6R3Q8

    http://www.islamonline.net/discussio...89513&tstart=0

    وليخرس المرجفون

    نحنُ نُحاولُ إثباتَ سرقةِ الكاتِب سُهيل من سيّد قطب ..
    وأنتِ تُحاولين إثبات عدم أهليّة المُفسّر سيّد قطب ..
    أرى أن تفتحي موضوعاً آخراً وتنقلي إليهِ قضيّتك .

    -

  19. #179
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المكان
    غزة القسّام
    الردود
    776
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة برلنت عرض المشاركة
    لمن أراد البينه وفي جوجل مايعم ويطم
    http://sahab.net/forums/showthread.p...277#post627277

    زعيمكم (سيد قطب) يطعن في صحابة رسول الله والعياذ بالله
    http://fatehforums.com/showthread.php?t=139645

    http://www.youtube.com/watch?v=b4KEuX6R3Q8

    http://www.islamonline.net/discussio...89513&tstart=0

    وليخرس المرجفون
    http://www.saaid.net/Warathah/hmood/h17.htm
    لا يوجد إنسان معصوم من الخطأ.. ولكن ما الهدف من نبش أخطاء هذا أو ذاك ؟
    فاستهداف سيد قطب رحمه الله لم يكن استهدافا مجردا لشخصه، فهو ليس الوحيد من العلماء الذي وجدت له العثرات، فعنده أخطاء لا ننكرها، ولكن الطعن فيه ليس لإسقاطه هو بذاته فقد قدم إلى ربه ونسأل الله له الشهادة، ولكن الذي لا زال يقلق أعداءه وأتباعهم هو منهجه الذي يخشون أن ينتشر بين أبناء المسلمين
    هادي زبدة الموضوع ... واذا معنية بالمناقشة خليه في موضوع تاني.

  20. #180
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    فيـ المعمعهـ
    الردود
    63
    التدوينات
    2
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساذجة ... جدا عرض المشاركة
    نحنُ نُحاولُ إثباتَ سرقةِ الكاتِب سُهيل من سيّد قطب ..
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساذجة ... جدا عرض المشاركة
    وأنتِ تُحاولين إثبات عدم أهليّة المُفسّر سيّد قطب ..
    أرى أن تفتحي موضوعاً آخراً وتنقلي إليهِ قضيّتك .

    -

    أحاول اوضح بهذه الروابط أن سيد قطب ليس ملاك وقد أخطاء في اشرف خلق الله (موسى عليه السلام)والصحابه وماخفي كان أعظم...
    وأن سهيل ليس ملاك وقد قيل ماقيل عنه.
    وتهاجموا سهيل لمجرد خطاء وانا اول الخاطئين..ولم يخطيء في حق نبي مرسل ولا صحابي جليل..كما فعل سيد قطب رحمه الله..
    لا أدافع عن احد ولا اتهم احد
    احببت ان أوضح تناقضكم...ومن هو الجاني الحقيقي في الموضوع سيد أم سهيل
    الا إذا كانت هناك مآرب أخرى ودوافع لا نعلمها نحن

 

 
الصفحة 9 من 23 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •