Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المكان
    أحاول أن : الجنة !.
    الردود
    1,802

    لماذا أحببتُ ارتداء الحجاب؟


    بقلم إيفون ريدلي
    لقد كنتُ في الماضي أنظر إلى النساء اللائي يرتدين الحجاب على أنهن مخلوقات وديعة مضطهَدة، أما الآن فإنني أنظر إليهن على أنهن نساء متعدّدات المهارات والمواهب، تتضاءل الروابط النسوية الغربية إلى درجة الشحوب أمام عظمة رباطهنَّ الأخوي.

    مجلة المجتمع
    يحلو لبعض الساسة والصحفيين الكتابةُ عن اضطهاد المرأة في الإسلام، دون أن يتسنّى لهم الحديثُ - ولو مرةً واحدة - إلى النساء اللاتي يرتدين الحجاب.. إنهم ببساطة ليس لديهم أدنى فكرة عن الاحترام والحماية التي تنعم بها المرأة في التشريع الإسلامي الذي نشأ منذ أكثر من 1400 عام.. كما أنهم يتناولون القضايا ذات البعد المتصل بثقافة المجتمع - مثل الزواج المبكّر، وختان الإناث، والقتل من أجل الشرف، والزواج بالإكراه - ويتحدّثون عنها بأسلوب سلطوي متعجرف، زاعمين أنهم يكتبون عن معرفة، وأن الإسلام مسؤول عنها، رغم أن هذه القضايا ليس لها أدنى صلة مباشرة بالإسلام.. وأقول لهم: من فضلكم، توقّفوا عن الخلط بين العادات الثقافية والتوجيهات الإسلامية!
    لقد طُلب مني أن أكتب عن: كيف يسمح الإسلام للرجال بضرب زوجاتهم؟ وهذا غير صحيح.. وأعلم أن منتقدي الإسلام يستشهدون بآيات من القرآن أو بأحاديث، لكن هذا كله غالباً ما يكون مقتطعاً من سياقه.. فإذا رفع رجل يده في وجه امرأته، فإن الإسلام لا يسمح له بأن يترك أثراً على جسدها، أي أن الإسلام يقول للمسلم بطريقة غير مباشرة: «لا تضرب زوجتك».
    ودعونا نستعرض بعض الإحصاءات، وفقاً لخط الطوارئ القومي بالولايات المتحدة الأمريكية الخاص بالعنف العائلي (الخط الساخن):
    - أربعة ملايين امرأة أمريكية تعرّضن لاعتداءات عنيفة من قِبَل أزاوجهنَّ أثناء فترة 12 شهراً فقط.
    - أكثر من ثلاث نساء يتعرضن للقتل يومياً بأيدي أزواجهن ورفقائهن (Boyfriends).
    - حوالي 5500 امرأة ضُرِبن حتى الموت خلال الفترة بين 11 سبتمبر 2001م، و31 أكتوبر 2006م، أي خلال خمسة أعوام.
    ربما يقول البعض: إن هذه اتهامات قاسية تُوجَّه إلى مجتمع متحضّر كالمجتمع الأمريكي، ولكني أقول: إن العنف الموجه ضد النساء ظاهرة عالمية، فممارسو العنف من الرجال لا يقتصر وجودهم على طائفة دينية أو ثقافية معينة.. فالحقيقة أن امرأة واحدة من كل ثلاث نساء حول العالم تتعرّض للضرب، أو للاغتصاب، أو تقع لها إساءة ما خلال حياتها، فالعنف الموجَّه ضد النساء أمر يتخطى اعتبارات الدين أو الثروة أو الطبقة أو لون الجلد والثقافة.
    وقد كانت النساء قبل ظهور الإسلام يُعاملن ككائنات وضيعة، ولا تزال النساء في الغرب يواجهن مشكلة؛ حيث يعتقد الرجال أنهم أرقى مقاماً من النساء، وينعكس هذا الاعتقاد على نظام الترقيات وقيمة الأجور في كل المجالات بدءاً من عاملات النظافة وانتهاءً بالموظفات اللاتي يشققن طريقهن إلى المناصب العليا.
    ولا تزال النساء الغربيات يعاملن معاملة السلع؛ حيث تتصاعد وتيرة «الرق الأبيض» (Sexual slavery)، متخفياً تحت قناع من عبارات التسويق البراقة؛ حيث تتم المتاجرة بأجساد النساء في عالم الإعلانات، في مجتمعات يُعد الاغتصاب والاعتداءات الجنسية والعنف ضد النساء شيئاً اعتيادياً مألوفاً فيه، وتُعد مساواة المرأة بالرجل فيها ضرباً من ضروب الأوهام.
    لقد كنتُ في الماضي أنظر إلى النساء اللائي يرتدين الحجاب على أنهن مخلوقات وديعة مضطهَدة، أما الآن فإنني أنظر إليهن على أنهن نساء متعدّدات المهارات والمواهب، تتضاءل الروابط النسوية الغربية إلى درجة الشحوب أمام عظمة رباطهنَّ الأخوي.
    وقد تغيّرت وجهات نظري بعد تجربة مرعبة حقيقية كنت فيها أسيرة عند حركة «طالبان» بتهمة التسلل إلى أفغانستان في سبتمبر 2001م مرتدية البرقع.. وأثناء فترة أسْري التي استمرت عشرة أيام تعهّدت بأنهم إذا أطلقوا سراحي فإنني سأقرأ القرآن وأدرس الإسلام، وقد أوفيت بوعدي، ولكني كصحفية تغطي أخبار الشرق الأوسط (المشرق الإسلامي) أدركت أنني بحاجة إلى توسيع معارفي عن دين، هو بلا شك أسلوب حياة.
    والآن أقول: لا.. لم أكن ضحية لـ«متلازمة ستوكهولم»(1).. فلكي تصبح ضحية لهذا العَرَض، يجب أن تكون متعاطفاً مع خاطفيك، وقد تشاجرتُ مع خاطفيَّ ووجهتُ إليهم السباب واللعنات، وأسأت إلى السجّانين، ودخلت في إضراب عن الطعام، حتى أنني كنت غير متأكدة تماماً من كان الأسعد منّا بإطلاق سراحي.. أنا أم هم؟!
    لقد كنت أظن أن قراءة القرآن ستتحول إلى مجرد ممارسة أكاديمية، ثم اكتشفتُ أن القرآن يصرّح بوضوح بأن النساء متساويات تماماً مع الرجال في الأمور الروحية وفي التعليم وفي الأجر والثواب، وأن ما وهبه الله للمرأة من نعمة إنجاب الأطفال وتربيتهم أمر ينظر إليه المسلمون بشكل كبير كمنزلة رفيعة وصفة مميزة، فالمرأة المسلمة تفخر بأنها ربة المنزل وراعية البيت.. وقد سأل أحد المسلمين النبيَّ محمداً [ قائلاً: يا رسولَ اللهِ مَنْ أحقُّ الناسِ بحُسْنِ صحابتي؟ قال: «أُمُّك»، قال ثم من؟ قال: «أُمُّك»، قال: ثم من؟ قال: «أُمُّك»، قال: ثم من؟ قال: «ثم أبوك».
    والحقيقة، أن كل ما كانت الجمعيات النسائية تناضل للحصول عليه في السبعينيات من القرن الماضي كان متاحاً بالفعل للمرأة المسلمة منذ ما يزيد على 14 قرناً.. فالمرأة المسلمة باستطاعتها اختيار ما إذا كانت تريد أن تعمل أم لا؟ كما أن ما تحصل عليه هو ملك لها، ولها الحق في إنفاقه كما تريد، في حين أنه يجب على الزوج دفع كل فواتير المنزل ونفقات الأسرة.
    وهناك تركيز شديد يصل إلى حد الإزعاج على موضوع «زيّ المرأة المسلمة»، خاصة من قِبَل الرجال المسلمين وغير المسلمين على حد سواء.. نعم، من الواجب أن تلبس المرأة المسلمة زيّاً بسيطاً، ولكن بالإضافة إلى ذلك، هناك مواضيع أخرى كثيرة ذات أهمية تخص المرأة المسلمة اليوم.
    ورغم ذلك، فإن أشخاصاً كثيرين تنتابهم الهواجس حيال الحجاب.. وأقول لهم: انتبهوا! إن الحجاب جزء من زيّ العمل الخاص بي، فهو يخبركم بأنني مسلمة، ولذلك أتوقع منكم أن تتعاملوا معي باحترام.
    هل يمكنك أن تتخيل أن يطلب شخص ما من موظف كبير في بورصة «وول ستريت» أو مصرفي في بنك «واشنطن» أن يذهب إلى عمله مرتدياً «تي شيرت» (قميصاً) و«جينز» (بنطلوناً)؟ إذا حدث هذا فسيقول له بلا تردد: إن زيّ عمله يدل على شخصيته أثناء ساعات عمله، ويفرض على الجميع معاملته بشكل جاد.
    ورغم ذلك، فإن وزير الخارجية البريطاني «جاك سترو» (وزير العدل حالياً) يصف النقاب بأنه «عائق غير مرغوب به».. فمتى - ويا للأسى على متى هذه - متى سيتعلم الرجال أن يخرسوا عندما يتعلق الأمر بدولاب ملابس المرأة؟!
    ولدينا أيضاً وزراء في الحكومة - مثل وزير الخزانة (المالية) «جوردن براون» (رئيس الوزراء حالياً)، ووزير الداخلية «جون ريد» - يتفوّهون بملاحظات تنتقص من شأن النقاب، رغم أن كليهما ينحدران من «إسكتلندا»؛ حيث التنّورة (الجيبة) هي الزيّ القومي للرجال!! (2).
    وبعد ذلك دخل الحلبةَ سلسلةٌ من أعضاء البرلمان، ليصفوا النقاب بأنه «عائق للاتصال».. ويا له من هراء! فلو كان هذا صحيحاً، فهل هناك شخص يتطوّع ليشرح لي لماذا نستخدم التليفونات المحمولة، والهواتف المنزلية، ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، وأجهزة الفاكس بشكل يومي؟ ولماذا نستمع إلى الإذاعة؟ فلم نسمع عن شخص أغلق جهاز الراديو لأنه لا يستطيع رؤية وجه مقدّم البرامج!!
    إن أغلبية مَنْ أعرفهن مِنَ الأخوات اللاتي اخترن ارتداء النقاب يشكون من الرجال الذين ينظرون إليهن شذراً، ويقومون بتصرفات غير ملائمة حيالهنَّ.. وهناك أختان لندنيتان أعرفهما قالا لي: إنهما تلبسان النقاب أثناء المسيرات المناهضة للحروب؛ لأنهما لا تطيقان شم رائحة سجائر «الماريجوانا»!
    لقد سافرتُ إلى أفغانستان مراتٍ عدة، وأستطيع القول: إن ركام «كابول» لم يحدث أن خرج منه نساء عاملات.. فأخواتي في أفغانستان يقلن: إنهنَّ يتمنين أن ينسى الغرب الاضطهاد الخاص بالبرقع، وقالت إحداهنَّ: «لا تحاولوا أن تجعلوا مني امرأة عاملة، بل أوجدوا لزوجي عملاً، ودلّوني على طريقة لإرسال أطفالي إلى المدرسة بدون أن أخشى عليهم من الاختطاف.. فقط أعطوني الأمان والخبز»!
    إن الناشطات النسويات المسلمات الشابات ينظرن إلى الحجاب والنقاب كرمزيْن سياسييْن إلى جانب كونهما فرضيْن دينيينْ، والبعض يقلن: إن الحجاب والنقاب هما وسيلتان يخبرن العالم من خلالهما بأنهن يرفضن الترف الذي يتميز به أسلوب الحياة الغربي؛ مثل الإسراف في شرب الخمر، والعلاقات الجنسية العابرة، وتعاطي المخدرات...إلخ.
    إن الأفضلية في الإسلام تكون على أساس التقوى، وليس الجمال أو الثروة أو القوة أو المركز الاجتماعي أو الجنس.. فالإسلام يقول لي: إنني أملك الحق في التعليم، وإن واجبي أن أخرج طلباً للعلم، سواء أكنتُ متزوجة أم عزباء.. ولا تفرض الشريعة الإسلامية على النساء أن يقمن بأعمال النظافة أو غسل الملابس أو الطبخ للرجال.
    لكن الرجال المسلمين ليسوا هم الوحيدين الذين يحتاجون إلى تقدير المرأة في بيوتهم.. ولْنراجع هذا الجزء من الخطاب الذي ألقاه «بات روبرتسون» عام 1992م، وهو الخطاب الذي يكشف آراءه حول المرأة، لنعرف مَنِ المتحضر ومَنِ الهمجي(3).
    يقول «روبرتسون»: «إن جماعات التحرّر النسوية تحرّض النساء على هجر أزواجهن، وقتل أطفالهن، وتشجّعهن على ممارسة السحر، وأن يصبحن سحاقيات»!!


    الهوامش
    (1) مرض نفسي يتعاطف فيه المخطوف مع خاطفيه.
    (2) نُشِر هذا المقال لأول مرة في 31 أكتوبر 2006م.
    (3) قس أمريكي إنجيلي متشدّد.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    يعني بالله وين بأنسدح في السماء ؟؟ .. طبعا منسدح في الأرض
    الردود
    1,477
    /
    \

    أحسك كذا يا أخت غدير

    ناشطة إسلامية في حزب الإصلاح الكويتي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المكان
    في بلاد الضالين
    الردود
    569
    بارك الله فيكم و جزاكم خيرا .

  4. #4
    جزاكي الله خيراً..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المكان
    حالياً وراء الشمس
    الردود
    1,661
    بوركت يا غدير.... موضوع فيه من الفائدة ما يكفي للرد على اصحاب العيون الملونة

    في امان الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    قرطة حنّه !
    الردود
    828
    كنتُ و لا زلتُ أقول أننا في حاجة لأن يسلم الغربيون لكي يعلّموننا ديننا..

    إيفون ريدلي هذه مثلها مثل الكثيرات من غير المسلمات سابقًا و اللواتي أستقرن على مرفأ الإسلام لأن الله يهدي لنوره من يشاء..

    قصّتها شبيهة بقصّة مريم جميلة ( ماركريت ماركوس سابقًا) اليهودية بالوراثة و التي أسلمت لأنها تملك فطرة سليمة.. من يقرأ الكتيب الصغير الذي يحكي قصّة دخول مريم جميلة للإسلام, و هي التي ليست لا بروائية و لا بكاتبة و لا بمثقفّة من العيار الثقيل, و إنما إمرأة عادية تأكل الطعام و تمشي في الأسواق, من يقرأ قصّة دخولها للإسلام سيحسّ بدبيب العقيدة يسري في دمائه..

    تقول مريم : "نمت لديَّ الرغبة منذ العاشرة في قراءة كلّ الكتب التي تتحدَّث عن العرب، فأدركت أنَّ العرب لم يجعلوا الإسلام عظيماً، لكن الإسلام هو الذي حوَّلهم من قبائل في صحراء قاحلة إلى سادة العالم".

    شكرًا غدير على هذه الإلتقاطة المفيدة منك.. و سلام عليك يوم ولدتِ و يوم تبعثين حيّة..
    |

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المكان
    مقبره وشبكها بحرى:D
    الردود
    17
    اختى غدير


    ما هذا الذى تكتبيه
    ولمن
    ان كان للغربيون
    فلغتك هذا لن يفهمونها لانها ببساطه ليس اللغه العربيه المعتمد عندهم

    ولو كنتى تكتبين لنا
    فا انا متاكد انكى لم تشهدى حلقة امس من برنامج (انا والناس المتعلقه بموضوع الختان)

    فاليرحمنا الرب
    :D

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المكان
    في زمان النسور صرنا حماماً !..
    الردود
    455
    أمر من هنا بإجلال وإكبار ..

  9. #9
    طبعا الكلام موجه لنايااخي(قلب ميت)!!
    وقد تمر علينا لحظات نحتاج فيها للتذكير ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين
    بوركت الايادي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    3
    لم تكن القصة الاولى التي تشهد على ان الأسلام هو دين الحق ودين الحياة والأخلاق الكريمة التي تجعل من الأنسان انسان له قيمته احترامه فهو يعلمنا كل صغيرة وكبيرة تخصنا كمخلةقين حي الحديث الذى يدور بأنفسنا علمنا كيف نتعامل معه وكيفية الوقاية من امراض القلب الجسد كلهم سواء.
    فليس الحجاب شيئا جديدا فى حفظ المرأة لنفسها اولا وحمايتها من الأنفس الضعيفة ثانيا.فهؤلاء من ينظرون للمحجبات اوالمنقبات بأزدراء فهم في الحقيقة يزدرون أنفسهم لأنهم لا يستطيعون التعامل او السيطرة على رغباتهم وتعلقهم بمظاهر الحياة السخيفة وان كانو على يقين بانهم هم الأفضل فسألوهم لماذا أذا يحتفظون بالماس بأكياس من الخمل الأسود أو الكحلى الغامق بداخل أأمن خزائن لديهم سواء في البنك أو عندهم في منازلهم أن أرادو أن يعرضو الماس علانية يشددون الحراسة على المكان والكامرات والتفتيش الدقيق للزوار اللذين يكونون من الخاصة وليس العامة وكل هذا من اجل قطعة حجر تلمع مصقولة صقل فنان محترف, فما بالكم بأمرأة خلقها الرحمن واحسن بخلقها وابدع وزادها فتنة بعفتها وحسن عشرتها.هل تجعلونها عرضة للعامة ولا تحافظون عليها؟؟؟؟؟وتحرسون قطعة الحجر الذي لا قيمة له فى بعض الدول الافريقية؟؟؟؟فماذا تختارووووون ؟أمرأة تكون سكنا لكم وتحافظ على نسلك ومالك وتحملك وتعتني بك اثناء الكبر واثناء المرض أم حجرا سينتظرون الذين حولك غفلتك لسرقته او قتلك للحصول عليه وتبقي طوال الوقت قلقا حارسا مخلصا لذالك الحجر؟؟؟ لديك عقل فأختار يا ذكى.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    25
    جميل جزاك الله خيرا و ايقظ بك دعاة التقليد الغربي الاعمى و متبعي الهوى

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المكان
    المغرب
    الردود
    27
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخت غدير..جزاك الله عن هذا النشر ألف خير..ويضاعف الله لمن يشاء
    من المؤسف جدا أننا أصبحنا إن أردنا دعوة الغربيات إلى الإسلام وجبت الإشارة أن هذا هو الإسلام كما أنزل, ولكن يصعب أن نعثر على من يتمثله واقعيا من المسلمين أنفسهم..
    أريد القول أن محاولاتنا لإقناع الاخر بنموذجية وأفضلية الاسلام على كل ما عداه يجب أن تبدأ مع المسلمين أنفسهم..ربما أصبنا باهتزاز في الثقة بديننا وعليه فلا يمكن استغراب استخفاف الاخر بنا/به..
    صدق الفاروق حين قال:نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله
    .
    شكرا لك بعمق واخلاص

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المكان
    في فلسطين
    الردود
    136
    يقولون أن من تلبس الحجاب معقّدة
    أعتقد أن من يقول هذا الكلام هو المعقد
    وكما تعتبرونها حرية (وهذا خطأ)
    فأعطو المرأة المسلمة حريتها ولا تضايقوها

    سمعت امرأة تقول لابنتها سأتبرى منكي إذا تحجبتي (حسبنا الله ونعم الوكيل)

    لماذا؟

    ألا يصون شرفها وعرضها
    ألا يبعد عنها العيون الوقحة

    غدير الحربي لمستي فينا موقفاً حساساً
    صديقتي أشكركِ بقوّة
    أدام الله لكِ التزامكِ وحفظكِ من كل سوء
    اللهم احفظ زوجات ونساء المسلمين
    عُدّل الرد بواسطة شاعر فلسطين : 04-11-2009 في 01:36 PM سبب: خطأ
    شاعر فلسطين


  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    قلب الحدث
    الردود
    1,978
    مــرحبـا
    لفتني هــذا المقـال منــذ مـدّة، وجــلّ ما لفتني فيه، هو هذه العبارة تحديــداً:


    من فضلكم، توقّفوا عن الخلط بين العادات الثقافية والتوجيهات الإسلامية!
    وأتساءل هنــا، لمــن يتوجّــه هذا الخطاب؟
    لـ(ـنـا) أم لَـ(ـهُـم) وهُــم لا يــروْن من الإســلام إلـّاـ ما نريــهم إيّــاه نحــن؟
    ونحــن ، وبكــلّ ثقـة نلتحــف أسمالا مهلهلــة ورثنــاها عمّــن سبقونــا،بـاسـم التقاليــد؟
    نشـّـوّه فيـها مـا أمكـن،من أســمى، وأرقـى وأعظــم نظــام شــامل للبشـريّـة بكـلّ خصوصيّـاتـها ونـزعـاتها؟
    رفقــا بإسلامنـا يا نـحن،فهو لعمــري أجمــل ما يــمكن أن نتــوخّى من حياة،لنـمارسـه كمــا هـو، كــما هدانــا إلــيه الحبـيب المـصـطفى صلوات الـله عليه ،
    لنتمثّـله ظـاهـرا، لنعـشقه بـاطنـا..فالسـموّ كـلّ السـموّ فيـه..

    وأظـنّ أن هـذا يشـكّل ربّـما، جوابـا لـِ(قـلب ميّـت) وأيـضاً
    نحـن بحاجـة لهـزّات،لأنّنـا لا نـدرك قيـمة الأشياء الموهوبـة لنـا، بالفطرة.

    غديـر الحربي..

    شكــرا

    (مــيّ)


  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المكان
    في مدينة الرياض
    الردود
    30
    رمية موفقة أصبتي الهدف
    !!

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المكان
    قرية الحُمَيْرَهْ ديرعطيه سوريا
    الردود
    9

    الحجاب وماأدراك ماالحجاب

    ماهوالمقصود بالحجاب ؟
    إذاكان المقصود بالحجاب هو هذا الغطاء التي تضعه المرأة على رأسها ، فهذاالحجاب غير مفروض في القرآن إلا على المرأه المتزوجه . بدليل الآيه الكريمه ( ولايُبْدينَ زينَتَهُنَّ إلا لِبُعوًلَتِهِْنْ)
    والتي لها بعل هي المرأه المتزوجه كما هومعلوم
    أما الفتاة الغير متزوجه لم يُفرض عليها الحجاب لكي تبدو بجمالها الحقيقي ويُعجب بها الشباب ويكون لها فرصه لخطبتها ورواحها .لأن الحجاب يُقلِّل في بعض الأحيان الكثير من جمال الفتاة
    تبقى المسأله مسألة حريه شخصيه لمن تريد ارتداءه ومن لاتريد .
    ومن جهه أخري برأيي أن الحجاب وارد ارتداؤه في حالات خاصه ، مثل إذاكانت البنت في مكانٍ. عام كالسوق أوالمدرسه .أما في محيط سكنها أو وهي مدعوه إلي حفله خاصه أو عند أحدأقربائها فليس من الضروري أن ترتدي الحجاب للسبب المذكور أعلاه
    والله من ورأت القصد

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المكان
    قلب الحدث
    الردود
    1,978
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عبدوزكريا عرض المشاركة
    ماهوالمقصود بالحجاب ؟
    إذاكان المقصود بالحجاب هو هذا الغطاء التي تضعه المرأة على رأسها ، فهذاالحجاب غير مفروض في القرآن إلا على المرأه المتزوجه . بدليل الآيه الكريمه ( ولايُبْدينَ زينَتَهُنَّ إلا لِبُعوًلَتِهِْنْ)
    والتي لها بعل هي المرأه المتزوجه كما هومعلوم
    أما الفتاة الغير متزوجه لم يُفرض عليها الحجاب لكي تبدو بجمالها الحقيقي ويُعجب بها الشباب ويكون لها فرصه لخطبتها ورواحها .لأن الحجاب يُقلِّل في بعض الأحيان الكثير من جمال الفتاة
    تبقى المسأله مسألة حريه شخصيه لمن تريد ارتداءه ومن لاتريد .
    ومن جهه أخري برأيي أن الحجاب وارد ارتداؤه في حالات خاصه ، مثل إذاكانت البنت في مكانٍ. عام كالسوق أوالمدرسه .أما في محيط سكنها أو وهي مدعوه إلي حفله خاصه أو عند أحدأقربائها فليس من الضروري أن ترتدي الحجاب للسبب المذكور أعلاه
    والله من ورأت القصد
    الله من ورأت القصد؟
    أ ي يا ريت توفّر على نفسك وعلينا ..
    دخلت في الموضوع مثل دخول بعض الناس في آية ( لا تقربوا الصلاة) وابتلعوا ما خلفها أي (وأنتم سكارى)
    ياريت تكمّل الآية إذا كان الله من (و رأت القصد)

    وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن او التابعين غير اولي الاربة من الرجال او الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون)

    صدق الله العظيم،ولم تصدق أنت.وليس الحجاب بحريّة شخصيّة بل هو فرض واجب من ربّ السماء مثله كمثل الصلاة والصيام.

    وعلى اعتبار دير عطيّة،وحارتنا ضيّقة ومنعرف بعضنا،فياريت تخليك برّا الموضوع وتترك آيات القرآن والدين لمين يفهم يفتي فيه ويكون بالفعل الله من ورأت القصد ما شي تاني.

    وبدون شكرا



  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المكان
    قرية الحُمَيْرَهْ ديرعطيه سوريا
    الردود
    9

    الحجاب !!!!

    أصدقائي : موضوع الحجاب لايستحق النقاش .
    يعني لبست المرأه الحجاب تم لا ولبسته الفتاة أم لا وهل هو فرض أوغيرذلك .
    الموضوع برمته لا يؤخر ولا يقدم ولايغير أي شيئ .
    فهموم وشجون وبلاوي ومصائب أمتنا أكبر بكثير من هذه المواضيع .
    ولكن خذوها نصيحه من رجل ستيني عركته الحياة وعركها ، وخبزته وعجنته وخبزها وعجنها
    لاترد ياصاحبي على أي موضوع قرأته مهما كان هذا الموضوع .
    لاترد بعد قراءتك للموضوع مباشرةً ، بل اعط نفسك فرصه للتفكير بردك .
    لأن الردود المباشره ستكون ردود عصببه وتسبب لك إحراج كبير مع صاحب المقال أو مؤيديه .
    ولايظنن أحدكم أن عدم نقاشي في الموضوع عن قصور أوعن جهل به أبداً
    ومره أخرى (الله منوراء القصد) ودمتم بخير .

  19. #19
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة عبدوزكريا عرض المشاركة
    أصدقائي : موضوع الحجاب لايستحق النقاش .
    يعني لبست المرأه الحجاب تم لا ولبسته الفتاة أم لا وهل هو فرض أوغيرذلك .
    الموضوع برمته لا يؤخر ولا يقدم ولايغير أي شيئ .
    فهموم وشجون وبلاوي ومصائب أمتنا أكبر بكثير من هذه المواضيع .
    ولكن خذوها نصيحه من رجل ستيني عركته الحياة وعركها ، وخبزته وعجنته وخبزها وعجنها
    لاترد ياصاحبي على أي موضوع قرأته مهما كان هذا الموضوع .
    لاترد بعد قراءتك للموضوع مباشرةً ، بل اعط نفسك فرصه للتفكير بردك .
    لأن الردود المباشره ستكون ردود عصببه وتسبب لك إحراج كبير مع صاحب المقال أو مؤيديه .
    ولايظنن أحدكم أن عدم نقاشي في الموضوع عن قصور أوعن جهل به أبداً
    ومره أخرى (الله منوراء القصد) ودمتم بخير .
    غدير ..

    أسأل الله تعالى أن يثيبك عن كل حرفٍ تكتبينه !

    أما (عمّو) عبدو .. فلا تبتئسي منه .. فمن شبّ على شيء شاب عليه ..

    وكما ترين ؛ فقد أصبح من (القواعد) !

    ولا زال يرتدي (الحجاب) العقلي !!

    منوراء .. ومن قدّام !

    ولله في خلقه شئون !!

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المكان
    قرية الحُمَيْرَهْ ديرعطيه سوريا
    الردود
    9

    ربنا

    ربنا لاتؤاخذنا بمافعل السفهاء منا .

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •