Follow us on...
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 19 من 19
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50

    لماذا رفض ان يكون عربي.؟..

    ترى كما انتظرنا تحرير اريتريا ...وكم لقناها لمجموعنا انها بلد عربي محتل ...وكم هتفنا باسم سياسي افورقي ...وغنينا بليالينا السمراء باسمرة ...كم انصتنا للاذاعات لتقول لنا ان الثوار باريتريا سحقوا فلول الاستعمالر الاثيوبي ...وفجاءة استقلت اريتريا ولكن رفضت ان تكون عربيه
    ترى لماذا ...ولنا ان نسال السؤال بصيغة اخرى ...لما تريد ان تكون عربيه؟...لماذا يختار انسان ان يكون عربيا..
    شاركو معي ببعض الاحلام لتكون عربيا
    انت في بلاد تحترم الانسان وتجله وتقدره وتعطيه حقه.....
    انت في بلاد يحترم الرأي فيها فلك ان تصرخ حتى في وجه السلطان.....
    انت في بلاد لا بطالة فيها فلكل انسان مكان في العمل.....
    انت في بلاد لا يقال فيها الزعيم الراحل بل الزعيم السابق.....
    انت في بلاد تخلو من السجون والزنازين....
    انت في بلاد شوارعها خضراء فلا نفايات ولا حيوانات ......
    انت في بلاد رحلتها غدت الى القمر والى المريخ نزهة بسيطة.....
    انت في بلاد تعليمك فيها مضمون وسكنك مضمون وموتك بقصر من القبور......
    انت في بلاد تكتب ما تشاء ولا تحتاج للاسماء المستعارة......
    انت في بلد تخلو من ابطال الحروب المتسلطين على رقاب الناس ببطولاتهم ونياشينهم.....
    انت في بلاد تقيم الدنيا اذا جرح احد مواطنيها في المكسيك او غواتيمالا وتجيش الجيوش عندما يختطف مواطن لها في سيرلنكا او كشمير......
    انت في بلاد تخلو من المخبريين والعيون التي تلاحق الانفاس صبح مساء .....
    انت في بلاد لا يفوز زعيمها ب 99% ولا يستعد ابنه ليكون له خلفا......
    انت في بلاد وبلاد بلاد.....لذا انت ترفض ان تكون عربيا ...ولماذا تكون ......
    هل نفهم سلوك اريتريا اليوم
    ام هل نفهم سلوك الذين قالوا نحمد الله الذين عرفنا لاسلام قبل ان نعرف العرب
    هل نلومهم ....ام اننا نسعى للتخلص من عروبتنا
    في حارتنا حمار مسكين صاحبة يقضي حوائجه عليه ولكن لسوء الحال لا يستطيع ان يشتري له الشعير فيعوضه بطول حبل في الشارع ليجد بعض الاعشاب هنا وهناك ولعلي قد نسيت ان اقول لكم ان في بلادنا شوارع مراعي فالزفتة شيء سمعنا عنه في الحضارة الغربية وحكومتنا قالت لنا لا هذا حجر ضب فلا تتبععوه....
    نعود لحمارنا فهود دائم الحال صبور على القلة لكنه عندما يشتد به الغضب من معاكسة الاطفال له بالشارع يبدأ بالرفس في كل الاماكن واكثر من مرة رفس ابن غني الحارة ...ولم يراعي احترام لكبير الحارة ولا لصغيرها صحيح انه كان في كل مرة يتلقى وجبة ساخنة من الضرب المبرح الا انه في كل مرة يعود ويرفس ويرفس
    لطالما حلمنا ببلاد الحمير...
    هل نستطيع يوما ان نرفس؟
    هل سياتي يوما ان ننهق بشدة؟
    ثم نلوم اريتريا لم لم تكن عربية
    هل نمنا في الطين...وبال شارون واسحاق وشمعون على رايات امتنا ..لان من نام في الطين فان البول لا يوقذه
    عذرا فانا اريد ان اهاجر
    قبل 60 عاما كنا نقول فلسطين المحتلة
    وقبل 10 اعوام كنا نقول العراق المحتل
    وقبل 5 كنا نقول الصومال المحتل
    وبعد سنه سنقول السودان المحتل
    وبعد عشرة شنوات سنقول البلاد العربية المحتلة
    لما اذا تكون عربيا ...هل من مجيب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    439
    جلد ذات جيد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    في دماغك
    الردود
    69
    لقد شطحت كثيرا حين اتجهت نحو ارتيريا ,,،

    فالعرب يوميا يسبون انفسهم ويتمنون الخلاص من هذه القشرة التي هي سبب ضعفنا وموتنا وذلنا وجبننا وخيانتنا و ذهاب نخوتنا وفقداننا لكل العادات العربية الأصيلة ...
    ودقي يا أصيلة ...
    :
    دبكة ودبيكة وطبال




    موعظة سريعة (على وزن وجبة سريعة) :
    قال عمر بن الخطاب "رضي الله عنه"
    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام
    فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المكان
    على الشبكة العنكبوتية مكاني
    الردود
    96
    سلام من الله عليكم
    اوجعت القلب يا اخي حازم
    وعلى اي حال بوركتم لهذه العقلية المتألمة
    ولهذا الحبر المشتعل
    الامور تاخذ للاسف منحى اخر لما تصل الى كراسي الحكم والنفوذ والوجاهة
    كلنا يصفق ويدعوا الى المثالية ولكن متى سنقوم بتحقيق وتنفيذ جزء منها ؟
    لا يدري احدنا لو كان على كرسي الحكم ماذا سيفعل ؟
    هل سيعتني بالشعب ؟؟؟؟؟
    هل سيحرر ؟؟؟
    هل سينادي بالوحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا اعتقد بل سينادي للمال ان هلم الى جيبي وجيوب من اعرفهم
    اللهم الا ما رحم ربي
    تقبلوا مروري

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    اديب اهله،انسان جدي،سحر الشريفي
    هل ناسف للكلمات ...ام هل يمكن ان نعود الى ما كان ..
    ام هذا الواقع وعلينا ان نعيشه ونبقى صامتين
    اشكر مروركم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    في دماغك
    الردود
    69
    في تاريخ العرب وعلى مر العصور لم يكن لهم عز إلا حين أعتنقوا الإسلام والإسلام هو الديانة الوحيدة التي كانت سبب عز دولة وعلى مر العصور كانت الديانات تعز بالدول وبالرغم من ذلك نهمل هذه المعادلة والمفارقة المنطقية ...
    وإن العرب كنيتشة رمو كل أخطائهم على الدين واعتزلوه ولن يجدوا العز بدونه ...
    فلنعد الى ديننا وسنرى حينها العجب العجاب ...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    اقيم حيث لا اكون
    الردود
    668
    أخي ...
    لا أظن أن موضوع رفض ارتيريا بحد ذاته ولا حتى بأسبابه يشكل لنا قضية كبيرة تستحق الدرس والتأمل فلسنا بحالهم وليسوا هم كذلك ، فقلي بربك مالذي كان سيقدمه انضمامهم لصفوف العرب لو كانوا قد انضموا - والحمدلله أنهم لم يفعلوا - هل كانوا سيعيدون لنا المجد المفقود أو يرتقون بنا لنكون من دول العالم الأول ؟؟؟؟
    ليتهم يشبعون خبزا قبل هذا وذاك ...
    هذا من حيث ارتيريا ، أما نحن العرب ياعزيزي فنعم نعاني من كثير من الأمراض التي شخصت لنا في موضوعك ، وإن كنت أحيانا ارفض بعضا مما يعاد تكراره من مصائب العروبة ...
    أخي إسمح لي بتساؤل ربما يكون جافا نوعا ما ..
    مالذي قدمناه نحن للعروبة حتى نشكو مما ألحقته بنا من علل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أيكفي أن ننسب إليها ذلنا ومصائبنا وتخلفنا لنعلن للعالم برائتنا منها بصفتها الأم العاقة ببنيها ؟؟
    هل هناك شعوب أخرى غيرنا تتهم أمتها والرابط الذي جمعها بأنه السبب بمصابها ؟؟
    لعل هذا يكون براءة اختراع عربية ...
    أخي إن ضعفنا كشعوب واستهتار حكامنا وحكوماتنا بنا لم يكن بسبب جذورنا ودمائنا العربية فلم نعرف لا في تاريخنا العربي ولا فيما وراه عنا عدونا إلا أن العربي كان دوما أنِفاً وعزيزا في صحرائه لوحده وفي حاضرته مع غيره لذا فهم لم يورثونا الذل الذي نعاني ...
    لست هنا اقول هذا لأقدس العربية وأنزهها عن كل خطيئة ولكن يجب أن لا نحملها ما سبق وقلت ....

    أما الإسلام الذي ما أعرنا الله إلا به فهو الحل الأمثل لكل مشاكلنا القومية منها والعريقة و( الــ... إلخ ) ولكن ذلك لايعني أن ننسلخ من أصولنا وننسى الصات المتميزة فينا قبله فلقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ، غذا فلقد كان لديهم الكثير من الصفات الجيدة التي لم يبقى عليها إلا أن يتمها الإسلام ويجمعها بأطره الناصعة الغراء ويزيل عنها الشوائب والمنقصات ...

    نعم قد أكون أطلت كثيرا وقد أكون كتبت أمورا تخرج عن سياق النص ولكن ذلك كان لزوما لما يلزم من توضيح رأيي بالفكرة فليتسع صدرك أنت والساخرون هنا لي ولرأيي ...


    وبُحَّ الصوتُ منّي دون جدوى **** كَمن في الليل يهمسُ للأصمِّ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    في دماغك
    الردود
    69
    ساخر ربما ،،،
    لم أستطع أن أمر على ردك دون أن أبدي إعجابي ...
    إسمحلي أن أحييك بباقة ود .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ساخر ربما عرض المشاركة
    أخي ...

    لا أظن أن موضوع رفض ارتيريا بحد ذاته ولا حتى بأسبابه يشكل لنا قضية كبيرة تستحق الدرس والتأمل فلسنا بحالهم وليسوا هم كذلك ، فقلي بربك مالذي كان سيقدمه انضمامهم لصفوف العرب لو كانوا قد انضموا - والحمدلله أنهم لم يفعلوا - هل كانوا سيعيدون لنا المجد المفقود أو يرتقون بنا لنكون من دول العالم الأول ؟؟؟؟
    ليتهم يشبعون خبزا قبل هذا وذاك ...
    هذا من حيث ارتيريا ، أما نحن العرب ياعزيزي فنعم نعاني من كثير من الأمراض التي شخصت لنا في موضوعك ، وإن كنت أحيانا ارفض بعضا مما يعاد تكراره من مصائب العروبة ...
    أخي إسمح لي بتساؤل ربما يكون جافا نوعا ما ..
    مالذي قدمناه نحن للعروبة حتى نشكو مما ألحقته بنا من علل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أيكفي أن ننسب إليها ذلنا ومصائبنا وتخلفنا لنعلن للعالم برائتنا منها بصفتها الأم العاقة ببنيها ؟؟
    هل هناك شعوب أخرى غيرنا تتهم أمتها والرابط الذي جمعها بأنه السبب بمصابها ؟؟
    لعل هذا يكون براءة اختراع عربية ...
    أخي إن ضعفنا كشعوب واستهتار حكامنا وحكوماتنا بنا لم يكن بسبب جذورنا ودمائنا العربية فلم نعرف لا في تاريخنا العربي ولا فيما وراه عنا عدونا إلا أن العربي كان دوما أنِفاً وعزيزا في صحرائه لوحده وفي حاضرته مع غيره لذا فهم لم يورثونا الذل الذي نعاني ...
    لست هنا اقول هذا لأقدس العربية وأنزهها عن كل خطيئة ولكن يجب أن لا نحملها ما سبق وقلت ....


    أما الإسلام الذي ما أعرنا الله إلا به فهو الحل الأمثل لكل مشاكلنا القومية منها والعريقة و( الــ... إلخ ) ولكن ذلك لايعني أن ننسلخ من أصولنا وننسى الصات المتميزة فينا قبله فلقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ، غذا فلقد كان لديهم الكثير من الصفات الجيدة التي لم يبقى عليها إلا أن يتمها الإسلام ويجمعها بأطره الناصعة الغراء ويزيل عنها الشوائب والمنقصات ...


    نعم قد أكون أطلت كثيرا وقد أكون كتبت أمورا تخرج عن سياق النص ولكن ذلك كان لزوما لما يلزم من توضيح رأيي بالفكرة فليتسع صدرك أنت والساخرون هنا لي ولرأيي ...
    طبعا بعد الشكر لانسان جدي ولك يا ساخر ربما كان لا بد ان نمر على كلماتك واقول لك
    انني لستهنا بصدد الهتاف او العويل لانضمام اريتريا او التصفيق لجزر القمر التي لا نعرف اسم عاصمتها فالقصة ليست ان نتشرف باضمام ذاك البلد او غيره ....انما حال العروبة..وانا احب النقد كما احب الثناء وانا اريد ان اسالك اخي او اختي ما هي العروبة ؟اليست مجموع العرب الذين هم نحن
    اذا على من نتكلم ولمن نوجه الاسهم؟
    الا يجوز لنا ان نستغرب كيف تثور الجماهير في جورجيا وفي اكرانيا وفي منغوليا ولا نستطيع ان نعبر نحن عن مشاعرنا ..ولا نستطيع ان نتظاهر ولا ان نقول كلمة ضد جلادينا...
    هل نخشى السجون ..وكم فردا ستتسع السجون ..في مصر 70مليون
    لما لا يعبرون عن غضبهم او احتجاجهم او رايهم وكذا طبعا في كافة البلاد العربية طبعا
    من هنا ينبع التساؤل وثورة الشك في داخلنا
    فنحن وانا وانت عرب
    انسان ساخرربما انا اسرح بالتفكير فاجد نفسي ازدري نفسي ونحن 22 بلدا وكل بلد لها ملهم وعندما تشاهد محطة رسمية تعتقد انه لوم مات زعيم هذا البلد ـلا سمح الله وقدر_فان هذا البلد سيكون يتيما ..مشردا ...مفرقا
    فاذا لا بد من الدعاء لهذا الزعيم والا فالدمار
    اذا المسالة فينا فهل من اجابة لذلك ..هل من تفسير

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    اقيم حيث لا اكون
    الردود
    668
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة حازم عمر عرض المشاركة
    طبعا بعد الشكر لانسان جدي ولك يا ساخر ربما كان لا بد ان نمر على كلماتك واقول لك
    انني لستهنا بصدد الهتاف او العويل لانضمام اريتريا او التصفيق لجزر القمر التي لا نعرف اسم عاصمتها فالقصة ليست ان نتشرف باضمام ذاك البلد او غيره ....انما حال العروبة..وانا احب النقد كما احب الثناء وانا اريد ان اسالك اخي او اختي ما هي العروبة ؟اليست مجموع العرب الذين هم نحن
    اذا على من نتكلم ولمن نوجه الاسهم؟
    الا يجوز لنا ان نستغرب كيف تثور الجماهير في جورجيا وفي اكرانيا وفي منغوليا ولا نستطيع ان نعبر نحن عن مشاعرنا ..ولا نستطيع ان نتظاهر ولا ان نقول كلمة ضد جلادينا...
    هل نخشى السجون ..وكم فردا ستتسع السجون ..في مصر 70مليون
    لما لا يعبرون عن غضبهم او احتجاجهم او رايهم وكذا طبعا في كافة البلاد العربية طبعا
    من هنا ينبع التساؤل وثورة الشك في داخلنا
    فنحن وانا وانت عرب
    انسان ساخرربما انا اسرح بالتفكير فاجد نفسي ازدري نفسي ونحن 22 بلدا وكل بلد لها ملهم وعندما تشاهد محطة رسمية تعتقد انه لوم مات زعيم هذا البلد ـلا سمح الله وقدر_فان هذا البلد سيكون يتيما ..مشردا ...مفرقا
    فاذا لا بد من الدعاء لهذا الزعيم والا فالدمار
    اذا المسالة فينا فهل من اجابة لذلك ..هل من تفسير
    الشكر لك موصول يا صديقي قبل البداية ...
    نعم أعرف أن القصة ليست مأساتنا مع ارتيريا وإنما أن لعروبة لم تعد مغنما يطمع فيه الآخرون ،، قد تكون العروبة أحيانا هي نحن ولكن من وجهة نظري القاصرة أرى أن العروبة فكرة سامية ، هي مجموعة من المبادئ والقيم والعادات الجيدة والسية أحيانا - ربما - لذا من الصعب ان تقيس الأفكار من خلال روادها ...
    نعم إن العروبة في النهاية هي أنا وأنت وأخي وأخوك وهلما جرى ولكن العروبة ليست ماردا يصحو لينقذنا من أوجاعا ونحن نلومه على مكوثه بعيدا عنا مع قدرته على عوننا ، ليست كذلك إنما هي أفكار ميتة تحييها دماء أبنائها ؛ أي أنها يا عزيزي تقتات على الدماء ، دماء بنيها ، فعليهم أن يبقوها حية في النضال والكفاح ليعيشوا بكرامة أبدا ...
    أما من يثورون في جورجيا وفي غيرها فهم مستعدون لأن يضحوا بأنفسهم أما نحن ولله الحمد فكل منا يقول اللهم نفسي اللهم نفسي ونعيش ونموت ونحن نتشدق بالمثل الشعبي الخائب ( حط راسك بين الروس وقول يا قطاع الروس ) وذاك الأخيب منه ( فخار يكسر بعضه ) أو ( الموت مع الجماعة رحمة ) ونحن لا نعي أن هذه الأمثال أصبحت سرطانا يسري في أجسادا يجب أن نتألم بإزالته حتى نعيش بعده بحرية ..... أرأيت لماذا يفعلون ولا نفعل ...
    ومن هنا وبهذه النتيجة أقول لك نعم إننا نخشى السجون بناءً على ما سبق ولن نعرف لكم ستتسع منا لأننا على هذا الحال لن ندخلها لنعرف ،،، ممن يا عزيزي سيسجن 70 مليون مصري - أبشر أصبحوا الآن 83 مليونا ، من المصريين ،، ياللسخرية ....
    إن كانت المشكلة معروفة وهذه مصيبة - ربما - فلنبادر للحل ونكف عن جلد الذات والتشدق بالخيبات والنكسات والنكبات ولنبدأ ،
    هل بدأت ؟؟
    نعم أنت ،
    هل بدأت ؟ إبدا بنفسك وثق إنك إن فعلت فسيفعل غيرك وضحي حتى يضحي غيرك ولا تنتظر أن يقوم بها غيرك ، ....


    وبُحَّ الصوتُ منّي دون جدوى **** كَمن في الليل يهمسُ للأصمِّ

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المكان
    اقيم حيث لا اكون
    الردود
    668
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إنسان جدّي عرض المشاركة
    ساخر ربما ،،،
    لم أستطع أن أمر على ردك دون أن أبدي إعجابي ...
    إسمحلي أن أحييك بباقة ود .
    إنسان جدي ،،،،
    لم أستطع أن أمرّ على اعجابك بما كتبت دون أن لأقول لك أني أفخر بأن يكون هناك من يقرأني فضلا عن أن يكون معجبا ، فشكرا لك و عذرا إن كنت أقل مما يكفي لمثلكم أيها الساخرون الأنقيياء ....
    إسمحلي أن أدخلك بساتين الود على حسابي فلقد غمرتني بأكثر بكثير مما يستحق من هم مثلي ...


    وبُحَّ الصوتُ منّي دون جدوى **** كَمن في الليل يهمسُ للأصمِّ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المكان
    حيث هو كائن
    الردود
    856
    يا اخي بارك الله فيك // أين انت كي تكتب مثل هذا المقال ؟؟
    الم يصل الى اذنك الطينية قول اخيهم (( يوري مرقدي )) حيث يقول ( عربي انا اخشيني ) ؟؟
    فالرجل يعلن عن أصالة عربيتة ومفخرة اصوليته
    ثم انت تأتي وتنكر علينا كل هذا ؟؟ سامحك الله يا هذا

    دع لنا الحمق والاغفال لواقعنا وغض الطرف عنه / حفظك الله , الضرب على هذا الوتر لن يسمعنا غير لحن الانين

    دمت بخير وعربيا رغم عنك
    عُدّل الرد بواسطة أنـين : 22-05-2009 في 05:14 AM
    من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والآخرة فليمدد بسبب إلى السماء ثم ليقطع
    فلينظر هل يذهبن كيده ما يغيظ

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المكان
    في دماغك
    الردود
    69
    يا أخي المُسعد ...
    ألا ترى إلى راعي الأغنام يسوقها سوقا أمامه ولو ثارت عليه للقتلته ولداسته بحوافرها !
    لكن هل يستطيع فعل نفس الشيء مع أسدين أو حتى ضبعين ؟
    قد يستطيع فعله مع هرتين أنثَيَينِ لكن بصعوبة !

    ودمتم بعز ...!

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة أنـين عرض المشاركة
    يا اخي بارك الله فيك // أين انت كي تكتب مثل هذا المقال ؟؟
    الم يصل الى اذنك الطينية قول اخيهم (( يوري مرقدي )) حيث يقول ( عربي انا اخشيني ) ؟؟
    فالرجل يعلن عن أصالة عربيتة ومفخرة اصوليته
    ثم انت تأتي وتنكر علينا كل هذا ؟؟ سامحك الله يا هذا

    دع لنا الحمق والاغفال لواقعنا وغض الطرف عنه / حفظك الله , الضرب على هذا الوتر لن يسمعنا غير لحن الانين

    دمت بخير وعربيا رغم عنك
    اختي انين او اخي لانه يجوز للانين ما لا يجوز لغيره من الالم والمعاناة
    وبالتاكيد لست انا عاقد الحاجبين ولكني عربي يعربي تائه في بحر السكون العربي المتجمد بلوثات من الهوان والذل
    فانا من يغض الطرف غصبا فانا نمير ابن عربي
    وكنت اتمنى ان ارى ابن كعب العربي
    ولكني اتفاجأ حين اجد ان ان كل بنو العرب غدو من قبيلة نمير وابحث عن كعب فلا اجد احد
    وكل عام وانت عربية نميرية
    اخوك النميري العربي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الردود
    4
    سامحك الله اخي حازم

    كما يقول المثل عندنا


    ((جاي ترش ع الموت سكر))

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة إنسان جدّي عرض المشاركة
    يا أخي المُسعد ...
    ألا ترى إلى راعي الأغنام يسوقها سوقا أمامه ولو ثارت عليه للقتلته ولداسته بحوافرها !
    لكن هل يستطيع فعل نفس الشيء مع أسدين أو حتى ضبعين ؟
    قد يستطيع فعله مع هرتين أنثَيَينِ لكن بصعوبة !

    ودمتم بعز ...!
    اخي انسان جدي مع عذري للاطالة عليك والرد فانه حتى للغنم سعرا وقيمة وكثيرا من الاغنام ما قتلت صاحبها فهي تملك فن النطح ولا تتاخر ان وجدت الفرصة
    واقعنا مؤلم جدا وان كنت اريد ان اجيب الاخ ساخر ربما من خلالك وهو يدعوني للبدء بالعمل فلعلي من خلال هذه الحروف انثر نوعا من التمرد ونكون قادرين على النطح بالحد الادنى في هذه المرحلة
    وكل نطحة وانتم بخير

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة ابو حسن33 عرض المشاركة
    سامحك الله اخي حازم

    كما يقول المثل عندنا

    ((جاي ترش ع الموت سكر))
    وسامحك الله انت يا ابو حسن ولعل في السكر بعض الحلاوة لكي يتمكن الدود بعد الموت من هضم اجسادنا في القبور ولا يضطر ان يفكر في الرحيل الى بلاد اخرى فلعله اثناء التهام اجسادنا يدرك كم نحن فيه من مهانه فيخاف على همته

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الردود
    46
    هذا الواقع للأسف
    لطالما حلمنا ببلاد الحمير...
    هل نستطيع يوما ان نرفس؟
    هل سياتي يوما ان ننهق بشدة؟
    ثم نلوم اريتريا لم لم تكن عربية
    هل نمنا في الطين...وبال شارون واسحاق وشمعون على رايات امتنا ..لان من نام في الطين فان البول لا يوقذه

    شكرا لك

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    50
    Quote المشاركة الأصلية بواسطة Rami عرض المشاركة
    هذا الواقع للأسف
    لطالما حلمنا ببلاد الحمير...
    هل نستطيع يوما ان نرفس؟
    هل سياتي يوما ان ننهق بشدة؟
    ثم نلوم اريتريا لم لم تكن عربية
    هل نمنا في الطين...وبال شارون واسحاق وشمعون على رايات امتنا ..لان من نام في الطين فان البول لا يوقذه

    شكرا لك
    اخ ارامي وان كانت حروفك اللاتينية تختلف عن حروفنا فانا نامل ان نستيقذ من خلالها على واقعنا المر الاليم
    شكرا لك رامي

 

 

معلومات الموضوع

أعضاء يتصفحون هذا الموضوع

يتواجد حاليا 1 يتصفحون هذا الموضوع 0 أعضاء وَ 1 زوار

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • may لا يمكنك إضافةموضوع جديد
  • لا يمكنك إضافة ردود
  • may لايمكنك إضافة مرفقات
  • لايمكنك تعديل مشاركتك
  •